PDA

View Full Version : نموذج العلم Flag

tahar2015
10-08-2017, 13:10
نموذج العلم Flag
نموذج استمراري يشبه العلم في تكوينه، يتكون بسرعة وفي نطاق ضيق أثناء حركة السعر، ويمثل منطقة من التصحيح الضعيف تسبق استكمال السعر لاتجاهه السابق.

Wail Gabr
10-08-2017, 13:37
السلام عليكم أخي الكريم أشكرك على هذا الموضوع لكن ما يزال التوضيح مبهم .. أرجوا أن تفيدنا بالمزيد من الشرح حول العلم .. جزاك الله خيرا تقبل مروري

ola.seif
10-08-2017, 14:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نموذج او ما يسمى بسارية العلم فعلا هو نموذج استمراري كما انه قبل استكمال السعر و يكون للاتجاه السابق يكون على شكل مثلثات صغيرة او مستطيلات تقبل مروري اخي العزيز و مشكور على طرحك لهذا الموضوع و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

ragab012
10-08-2017, 16:03
نعلم بأن ظهور النماذج الاستمرارية يدل علی مواصلة الأسعار لمسیرتها في نفس الاتجاه السابق وبالتالي إذا تم تكوين نموذج العلم في حالة الأسواق الهابطة، فإننا نتوقع تواصل وتیرة انخفاض الأسعار.
إذا تم تكوين نموذجنا قيد المناقشة في حالة الأسواق الصاعدة، فإننا نتوقع تواصل وتیرة ارتفاع الأسعار أیضا.
نموذج العلم كما هو واضح من اسمه مكون من علم یظهر علی هيئة مستطیل وكذلك سارية العلم (Flagstaff).
هذا النموذج والذي سياتی شرحه لاحقا یتوزع علی قسمين أحدهما نموذج العلم الصاعد (Bullish Flag) والآخر هو نموذج العلم الهابط (Bearish Flag).

امير الفتلاوي
10-08-2017, 16:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة اخي العزيز ...........
نموذج العلم و هو من اقوة النماذج المعروفة حاليا فهو يعرف عن نفسه بدون اي مشرات او اشياء اخره ما شابه
لك ودي عزيزي ,.......

Ayman Abdellatif
10-08-2017, 16:51
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
مشكور اخى الكريم على هذا الشرح لنموذج العلم و هو من النماذج الاستمرارية اذا تكون علم صاعد فى اتجاة هابط يعنى ذلك المزيد من الهبوط بعد كسر القناه السعرية للعلم و يكون الهدف معادل للسارى الخاص بالعلم و بالعكس اذا تكون نموذج علم هابط فى اتجاة صاعد يعنى المزيد من الصعود و بنفس الطريقة يكون الهدف بالنسبة للصفقة

bilalmax
10-08-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركااته
نعم اخي هو نموذج استمراري اذاا كاان العلم في اتجاه هابط يعني هذا الصعود بقوة واذا كان العلم صاعد فيعني الهبوط بقوة
وتحقق منه نتائج وارباح رائعة شكرا اخي على المضوع
وتقبل مروري

engayman
07-24-2019, 15:11
نموذج العلم من النماذج الشهيرة التى تظهر على الشارتوالتى يمكن التداول عليها ولكن يجب اولا التاكد من تكون النموذج بطريقة صحيحة واختيا راهم الاماكن التى يمكن العمل عليها فى الفوركس ويعتبر من النماذج الداعمة للاتجاه على الشارت ولذلك يجب على المتاجر عدم التسرع فى التداول والانتظار الى وجود الفرص القوية التى يمكن العمل عليها فى التداول فى الفوركس