PDA

View Full Version : اسباب خسارة المتداولين باستخدام الترندات

Ayman Abdellatif
10-08-2017, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الفيديو التالى عن اسباب خسارة المتداولين باستخدام الترندات
اتمنى ان ينال اعجابكم

https://www.youtube.com/watch?v=1dr_t5JmTDI&t=7s

kkk
02-18-2018, 21:11
السلامم عليكم ورحمة الله يا ايخي الحبيب انا اعتقد ان الاعتماد علي الترندات وحدها هو امر غيركافي تماما للدخول في الصفقات وللنجاح في مجال الفوركس يجب بجانب استخدام الترند ان يستخدم المتداول الانواع الاخري من التحليل مثل الدعوم والمقاومات ويستخدم ايضا التحليل الكلاسيكي كل هذا يساعد علي النجاح وعدم حدوث الخساره الفادحه فالترند وحده غير كافي للدخول في الصفقات تحياااتي

alasfarahmad
02-18-2018, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله
اعتقد أن التعرف على الاتجاه العام لحركة السعر (الترند) يشكل ضرورة أساسية من ضرورات النجاح في الفوركس، ذلك أن العمل بعكس الاتجاه غالبا ما يؤدي إلى خسارة تزداد خطورتها مع ارتفاع حجم الصفقات التي تم تنفيذها، مما يجعل لهذه المشاركة أهمية كبيرة، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

DR-olf
02-18-2018, 21:25
فيديو جامد جدا جدا والله انا استفدت منه كتير جدا ومنتدا روعه جدا انه بيتيح لكل ااالناس العمل فيه واتاحه الفرص للناس انها تشتغل فيه
بأمانه انا من المحظوظين انى في المنتدا والله وشكرا اخى على الفيديو القيم جدا

احمد نصر 22
02-18-2018, 22:10
بسم اللة اخى الكريم لا يوجد شخص من الممكن ان يخسر فى اخذ صفقات مع التىرند لان الترند فو الشئ الوحيد فى الفوكرس الذى من الممكن ان يكون امن جدا والشخص الذى ياخذ صفقات على الترند لا يخسر الا فى حالة ان يكون الاتجاة فى نهايته ومن الممكن معرفه ان يكون الاتجاة فى نهايته ام مالزال صاعد او هابط عن طريق الموشرات التى منها الماكد مثلا

ehabbob
02-18-2018, 23:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخى العضوالكريم مجهود رائع وشرح مبسط ومشروح بفيديو لاسباب الخساره التى يجب تجنبها واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

M0hsenalawady
02-18-2018, 23:18
وعليكم السلام يااخي الحبيب
بصراحة يا اخي الكريم من اهم اسباب الخساره والفشل في الفوركس هو عدم اداره رأس المال بصوره جيدة وعدم وجود استراتيجية واضحه الي جانب الطمع والتسرع والاعتماد علي الغير والتوصيات الجاهزه

amine saddiki
03-01-2018, 23:40
اخي الفاضل الترند هو فقط يحدد لك إتجاه السعر في تلك الفترة إلي بتتداول فيها هدا كل شيء و من المستحب الدخول معه و ليس ضده و شكرا

aym
03-02-2018, 09:39
اسباب الخسارة النى يجب على المتاجر معرفتها جيدا واختيار اهم الطرق فى التداول ويجب على المتاحر محاولة معالجة هذة الاسباب

sob81
03-02-2018, 10:12
الترندات تساعد المتاجر فى منعرفة الاتجاهات المختلفة للشارت ومنها تحديد امماكن الدخول فى الصفقات ولكن يجب اولا ان يتم رسم الترندات بطريقة صحيحة على
الشارت وعلى الفريمات الكبيرة

mohamed kamal fadel
03-02-2018, 11:23
رسم الترند مع الدعوم والقاومات صدقنى تعطيك صفقة ناحجة ولا باس من
الاعتماد على بعض المؤشرات لكن لا تعتمد عليها اعتمادا كبيرا

emadomda
09-24-2018, 17:57
السلام عليكنم و رحمة الله و بركاته
ربما تكون قد سمعت عن سوق تبادل الصرف الأجنبي ( الفوركس ) وعن مميزاته الاستثمارية العديدة . هل تود التجربة, ولكن لا تعرف من اين تبدأ. هذه المقالة المختصرة سوف تعرفك بأساسيات الفوركس , وبالتالي ستسمح لك ان تبدأ مشاركتك سريعا في هذا السوق الذي ينمو بلا توقف .

سوق تجارة العملات الأجنبية في الماضي كانت مقتصرة علي اللاعبين الكبار مثل البنوك الوطنية والشركات متعددة الجنسيات . في عام 1980 تغيرت قواعد اللعبة لتسمح للمستثمرين الصغار بالمشاركة عن طريق استخدام حسابات الهامش . حسابات الهامش كانت السبب الرئيسي في جعل تجارة الفوركس تتمتع بهذه الشعبية الهائلة . فمع حساب للهامش بـ 1 :100 يمكنك التحكم في 10000$ باستثمار 1000$ فقط .

تجارة الفوركس ليست سهلة , برغم ذلك , ستكون بحاجة إلي قدر من المعرفة حتى تتمكن من اتخاذ قرارات استثمار حكيمة . علي الرغم ان البدء بالتجارة يبدوا سهلا نظريا إلا أنها تنطوي علي كثير من المخاطر . حركتك الأولي في هذا السوق يجب ان تكون هي تحصيل أقصى قدر ممكن من المعرفة عن كل ما يتعلق به قبل ان تبدأ المخاطرة ولو بسنت واحد

مصطفي السيد
09-26-2018, 00:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الفيديو التالى عن اسباب خسارة المتداولين باستخدام الترندات
اتمنى ان ينال اعجابكم

https://www.youtube.com/watch?v=1dr_t5JmTDI&t=7s

شكرا اخي الكريم علي الفيديو وبالفعل الترندات حيرت ناس كتير لانهم
عندما يخسرون يتهمون الترند بالفشل ولكن طبعا لابد من اشراك باقي عناصر التحليل الفني بجانب الترند

riadhweb
09-26-2018, 21:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.
أهم أسباب خسارة المتداول في سوق الفوركس:
1- نقص المعرفة:
هناك مضاربين يدخلون سوق الفوركس ولايقومون ببذل أي مجهود لتعلم أساسيات التداول وتحركات العملة، ويكون الحل لهؤلاء هو دخول السوق وهو في حالة من الهدوء وذلك لحفظ أموالهم من الخسائر والتداول العشوائي.
بالتوفيق للجميع.

mayali
09-26-2018, 23:51
الفوركس الخساره فيها تكون بسبب الطمع وارى ان من اسباب خساره الفوركس بسبب الخوف من الخساره نفسها يمكن ان تؤدى الى الخساره ومهم الاستفاده من الخساره
والتعلم منها حتى يمكن تجنبها بعد ذلك والتقليل منها

myaer
09-27-2018, 02:28
من اسباب الخساره ايضا هناك مضاربين يدخلون سوق الفوركس ولايقومون ببذل أي مجهود لتعلم أساسيات التداول وتحركات العملة، ويكون الحل لهؤلاء هو دخول السوق وهو في حالة من الهدوء وذلك لحفظ أموالهم من الخسائر والتداول العشوائي.

snnaky
09-27-2018, 16:42
الكلام على الترندات او الاى اداة اخرى الحكاية ان المتداول بيكون احد ةاهم اسباب خسارتة هو بشكل شخصى نتيجة لتصرفاتة واقراراتة وتبدأ من اول قرار الدخول واتمام الصفقة واختيار المكان الى عدم تقدير اى مستويات الخروج هو الأفضل لة والفارق بكل وضوح في جدية التعامل والاحترافية في دراسة الموضوع ودراسة التحليلات الفنية والبيانية وادماج هذه البيانات كلها في اطار استراتيجية تداول واضحة ومحددة ومعلومة المصدر

horus111
09-27-2018, 17:58
لان دايما ودائما اللتاجر بيتجاهل free margin او بيسرح او بتكون حاله من عدم التركبز لذلك بيحقق خسائر طيب ايه هو free margin او الهامش المستخدم هو عباره عن اقصى مبلغ يمكن خسارته لذلك يجب عليك وانت بتشتغل عينك مش تفارق هذا الهامش وله معادله يمكن حسابها لكن انت مش محتاج المعادله فى شئ لانه اى منصة تداول بتقوم بحسابه اليا

s@mou
09-27-2018, 19:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
شكرا أخي الكريم على الفيديو، إن الترند من أهم الأدوات التي يجب تعلمها، لكن الخسارة لا تكون بسبب الترند، بل لعدة أسباب لا يحترمها المتداول منها عدم علم برسمه للترند، فالترند يتكون من نقطتين تصل بينهما بخط، وكسر الترند يكون عند اختراق آخر قاع او آخر قمة، ليس عند اختراق الترند فقط.
إن اتقان رسم الترند شيء أساسي في الفوركس لذلك أنصح المت اولين بمشاهدة هذا الفيديو.
تحية طيبة لجميع الاعضاء، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله.

mohmd20113
09-28-2018, 10:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى الكريم اشكرك على الموضوع واحب اضيف حاجة فى عملات معينة مش بتحترم الترند وساعات بيكون فى اخبار بس مش دى عيوب ف الادوات ف حد ذاتها بل فى طريقة استخدمها وتحديد الاهداف والاستوب لوز مهمين جدا من اهمية الصفقة

yacrao
09-28-2018, 13:25
استراتيجيه الترندات كانت قويه في قديم الزمان لكن اليوم اصبحت ضعيفه للاسف الشديد لان السوق تغير ويجب تفعيل استراتيجيات جديده تتملشى مع السوق الحالي

mayali
09-29-2018, 00:09
السماح لعواطفك بالتحكم في قراراتك أثناء التداول. عندما يعاني التاجر من خسائر متتالية يصبح صبره وثقته محل اختبار حقيقي. في هذه الحالة… يفقد معظم المبتدئين سيطرتهم على أعصابهم إما نتيجة للخوف، أوالجشع، أو الغضب، وهذا ما يضاعف خسائرهم. من أجل الحفاظ على الانضباط في تداولاتك

ADELAHMED
09-29-2018, 11:42
خطوط الترند هي وسيلة جيدة لمعرفة الاتجاه الحالي للسعر لكن هناك طرق كثيرة قد يعتمد عليها المتاجر لمعرفة الاتجاه ايضا
قد يكون من المفيد دمج طريقتين او اكثر للتاكد من تحديد الاتجاه بشكل صحيح ومن ثم المتاجرة على هذا الاتجاه فقط
ويمكن ان يكون تحديد الاتجاه على فريم اكبر من الفريم الذي تتاجر عليه ومن ثم انتظار موافقة الاتجاه في فريمك له ثم الدخول في هذا الاتجاه

LeaderGladiateur
09-29-2018, 17:20

شكرا على الشرح أخي الكريم لكنني أخالفك الرأي في مسألة أن الترند سبب من أسباب خسارة المتداولين فالترند من أساسيات التحليل الفني في هذا السوق ..
ولكن من أسباب الخسارة هي نفسية التداول وتحليله الخاطئ وعدم إدارته لرأس ماله والدخول عكس الإتجاه

Sofien
10-01-2018, 20:05
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الترند ليس أدت كافية للمتاجرة في الفوركس ولا يمكن

تحقيق ربح إعتماداً عن الترند فقط ، الترند هو مكمل وليس الأداة الرئسية لإتخاذ قرارات

zeze2017
10-01-2018, 21:05
اهم الاسباب لخسارة المتداولين باستخدام الترند هو نفس السبب ادارة راس المال فلابد من التعلم الجيد فى كيفيه رسم الترند وعلى اى فريم وايضا لابد وان تعرف نقاط الدعم والمقاومه القوية وذالك لتحديد الاتجاه العام للزوج المراد التداول عليه فمن الممكن رسم الترند بطريقة خطاء تؤدى الى عدم استيعاب اتجاه الزوج وايضا تؤدى الى عدم القدرة على تحديد نقطة الدخول القوية التى يتم منها الارتداد بسرعه

WASEM DALLOUL
10-01-2018, 21:11
السلام عليكم
يا أخي الكريم ان الترند هو من الأدوات الأساسية في التداول ويجب دوما على المتداول المتجارة مع اتجاه الترند ولكن تكمن الخبرة عند الدخول في بداية الترند وليس من اخره وهو في طريقه الى الكسر
وبالتوفيق للجميع

zunebha
10-02-2018, 03:23
بسم الله الرحمان الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اخي الفاضل الفيديوا الذي نشرته اضاف الكثير من التوظيحات وبعض الملامح التي يجهلها الكثيرين عن الفوركس...
ان اول اسباب الخسارة بالفوركس هي عدم احترام الاتجاه المناسب لاي زوج وعلى جميع الفريمات مهما كان وضع السوق لان عند دراسة اي تحليل فني لاي زوج يجب ان نتقيد على اتجاه واحد يا صعود يانزول اي ان وقت الدخول ووقت الخروج من الصفقات يكون بطريقة احترافية ...
كما ان اختيار سعر الدخول يعد من اهم ميزات المتداول الناجح وعلى اي تحليلا فنيا كان ...
الفيديوا جميل جدا ارجوا ان يتابعه الكثير لكي يستفيدوا
تقبل مروري وطاب يومكم

gamal mourad
10-02-2018, 03:41
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته شكرا اخي الحبيب علي هذا الموضوع الهام واري ان الترندات مهمة جدا للتداول و كما ان الاعتماد عليها وحدها ليس بكافي فيجب استخدام التحليل الفني و المؤشرات

PROFITMONEY
10-02-2018, 06:40
مشكور اخي الكريم على الموضو ع
و لكن الترند يعتبر من اساسيات التحليل الفني في الفوركس وعدم ادارة راس المال و النفسية والخوف هم من الاسباب الكبيرة في الخسارة

alasfarahmad
10-02-2018, 07:25
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الفاضل Ayman Abdellatif اعتقد أن اكثر الأسباب التي تؤدي إلى الخسارة إنما تكمن في استخدام الترندات في غير وقتها المناسب، أو في غير موقعها، ذلك أن الاستخدام السيء حتى للاستراتيجيات المتطورة يمكن أن ينعكس سلبا على عمليات التداول، فليست كل استراتيجية ناجحة يمكن أن تؤدي إلى النتائج نفسها بالنسبة لكل المتداولين، ذلك أن كل متداول مستوى معين من المهارات والكفاءات التي تحديد طريقة تعاملة مع الترندات ومع الاستراتيجيات عموما، مشكور على مساهمة بالفيدو، ونتمنى لك التوفيق والربح الوفير بإذن الله.

yansane87
10-02-2018, 10:59
الترندات تساعد المتاجر فى منعرفة الاتجاهات المختلفة للشارت ومنها تحديد امماكن الدخول فى الصفقات من الممكن ان يخسر فى اخذ صفقات مع التىرند لان الترند فو الشئ الوحيد فى الفوكرس الذى من الممكن ان يكون امن جدا

Romyoo
10-02-2018, 13:01
فعلا فيديو مفيد جدا واستفدت منه جدا وصححت شروط كتير لرسم التريند كنت بنفذها بالخطا وتسببت في خسائر متتالية وبيتهيالي لو كنت اخذت الملاحظات اللي في الفيديو في الحسبان لكان الوضع اتغير ولكن مبحبش اقول لو انا بحب فقط اتعلم من اخطائي واعرف اسبابها واصححها

sob81
10-02-2018, 13:51
اسباب خسارة المتاجرين باستخدام الترندات يرجع السب لرسم الترند اولا بطريقة غير صحيحة على الشارت وهذا قد يعطي اشارات غير صحيحة علىالشارت للدخول فى الصفقات ولذلك يجب اولا التعلم الجيد لرسم الترند