PDA

View Full Version : شفافية السوق

zeze2017
10-12-2017, 17:07
يعتبر سوق العملات هو أعدل سوق في العالم ----لأنه سوق ضخم جداً فإنه لايمكن لفئة محدودة أو جهة ما أن تؤثر فيه بسهولة---فمثلاً إذا قارنته بسوق الأسهم , فإذا كنت تمتلك أسهم في شركة ما فبمجرد تصريح بسيط من أحد مسؤولي هذه الشركة كفيل
بأن يؤثر على سعر السهم الذي تمتلكة هبوطاً أم صعوداً ---أما في سوق العملات ولأنه سوق هائل الضخامة فلا يمكن لفرد أو جهة أن تؤثر علية , ولا تتأثر أسعار العملات إلا
بالتحركات الاقتصادية الضخمة والمقدرة بالمليارات , كما لا تتأثر إلا بالبيانات الرسمية الحكومية ليست من أي دولة بل من
الدول الأكبر اقتصادياً مثل الولايات المتحدة أو اليابان أو الاتحاد الأوروبي . أو بتصريحات وزراء المالية والبنوك المركزية
لهذه الدول......
تقبلووو مرووورى

elateri
10-12-2017, 18:33
اشكرك اخي الكريم على هذا المقال واضافة الى ذالك هناك العديد من الفوائد والمزايا الشفافة للتجارة في سوق الفوركس منها..1-بدون عمولات لارسوم للمقاصة.لارسوم للصرف.لارسوم حكومية جبائية..2- لاوجود للوسيط بحيث يمكنك مباشرة التداول في السوق على اي زوج من العملات..3-تكاليف المعاملة منخفظة جدا...4-السوق على مدار 24ساعة وهذا على عكس سوق الاسهم..5-عدم التحكم في السوق لايمكن لاي احد ان يسيطر على سوق العملات الاجنبي ولا على الاسعار ولاحتى البنك المركزي..6-الرافعة المالية وديعة مالية صغيرة يمكن بها السيطرة اكبر من حجم العقد..7-حساب تجريبي باموات افتراضية للتدرب عليه.

adamarwan
10-13-2017, 00:36
نعم اخى فى العديد من الامور التى ممكن ان نقول عليها
انها تميز هدا المجال
ومنها هدا الشفافية فى المعطسات والمعلومات
التى فيه وبهدا نرى ان فى العديد من الاستتمار فيه
وحظ موفق

mrramy
10-13-2017, 09:44
بسم الله الرحمن الرحيم هو فية شفافية اتفق معاك لان مكاسبك وخسارتك امام عينك وعشان كدا الناس بتثتثمر فية اخى الكريم تقبل تحياااتى

waelmma
10-13-2017, 14:31
:o:yahoo::o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك وبيعتبر ان سوق الفوركس به ميزة جيدة جدا وهى
انك ممكن ان تتاجر فيه بقيمة قليلة لراس المال بعكس الاسواق الاخرى وجزاك الله خيرا اخى وفى انتظار المزيد ان شاء الله

antr
10-13-2017, 18:01
الشفافية هى كثير غير موجوده وهو الامر الى بيخلينا نقول ان الكثير من الامور مش بتكون موجوده فى الاسواق نعرفها وهو الامر المهم

بروفسير العرب
10-13-2017, 18:05
سوق الفوركس لا يوجد به شفافيه اما ربح او خسارة هو كذالك ولا يوجد به عدل الى للمتدرب والمحترف او الى عندة خبرة فى المجال دة

mahmoud111
10-13-2017, 18:07
تما فعلا سوق الفوركس سوق كبيرة جدا والتأثر يكون بناء على حدث قوي ولكن الصعب فيها أن الاحداث المفاجأة تغير وجهات العملة بشكل كبير
كما لا يخفى على أحد وجود تجار كبير يتحكمون في السوق ويبرمون الثفقات في الخفاء لكن على الاعم هي تجارة بها مميزات عديدة كبيرة
مشكور على الطرح أخي

zam_bozo
10-13-2017, 18:37
الموضوع جيد فرغم سبق كتابته من آخرين الا ان كتابتك له كانت متميزة وذات طابع خاص بعض الشئ ..
ولذلك نتمني ان تستمر في كتابة موضوعاتك بهذه الطريقة الشيقة وياحبذا لو كانت موضوعات جديدة لم يسبقك الى كتابتها أحد

بدر اشطيبي
10-13-2017, 19:09
موضوع جميل اخي بالفعل سوق الفوركس من اكثر الاسواق عدلا
بحيث يفتح المجال للجميع حتى يحققو ارباح بشكل متساوي

Ayoya
10-13-2017, 19:28
السلام عليكم ورحمه الله
الموضوغ جيد فرغم سبق كتابته من اخرين الا ان كتابتك له
كانت متميزه وذات طابع خاص بعض الشئ ولذالك نتمني ان تستمر في كتابه موضوعاتك بهذه الطريقه الشيقه وياخذها تقبل مروري وتحياتي لكم بالتوفيق

بدر اشطيبي
10-17-2017, 01:26
فعلا اخي السوق او سوق الفوركس من اهم الطرق التي يمكن
الاعتماد عليها في الاستثمار بالتالي يمكن تعلم التداول في البداية

anaboda
10-17-2017, 06:10
السوق مش فى كل الحالات بيكون فيه شفايفيه ممكن برضه تلاقى نفسك مش فاهم السوق وان السوق يكون مش واضح قدامك وتلاقى صفقاتك ماشيه عكس الاتجاة وعكس كل التحليلات بيكون دا تاثير الاخبار او حجات احنا مش فاهمينها

aym
10-17-2017, 09:38
شفافية السوق تظهر من خلال التحليلات التى تظهر على الشارت والتى توضح اماكن تحركات السعر وايضا نوضح امادن الدخول فى الصفقات

castoil
10-17-2017, 10:01
من المميز فى سوق العملات أنه لا توجد جهة معينة تحكمه بل هو نظام مفتوح و منتشر و جميع البيانات الاقتصادية التى تتحكم فى تسييره يتم نشرها لجميع الناس فى نفس الوقت و بمصداقية تامة فهى أخبار إقتصادية متعلقة بدول

mohammedbash
10-17-2017, 10:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ان الشفافية المطلقة فى سوق الفوركس تاتي من الأخبار الإقتصادية التي تظهر للكل على حد سواء ، وفى أوقات معينة ، دون وجود أى مجال للغش والتلاعب .. فى حين أن سوق الأسهم يفتقد غالبا لمثل هذه الشفافية تقبل تحياتي ووخالص تقديري

mohamed el haoussi
10-18-2017, 07:05
ولا تنى بأن السوق محايد... مشكوووورعلى المجهود و العمل الرائع
كن دائما رائدا في طرح المواضيع، جزاك الله خيرا...
و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أتمنى استفادة الجميع وشكرا...

A.mustafa
01-14-2020, 21:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
فعلا سوق الفوركس سوق كبيرة جدا والتأثر يكون بناء على حدث قوي ولكن الصعب فيها أن الاحداث المفاجأة تغير وجهات العملة بشكل كبير
كما لا يخفى على أحد وجود تجار كبير يتحكمون في السوق ويبرمون الثفقات في الخفاء لكن على الاعم هي تجارة بها مميزات عديدة كبيرة
مشكور على الطرح أخي بالتوفيق للجميع. ...