PDA

View Full Version : الدعوم والمقاومات

abutalia
10-24-2017, 04:13
الدعم والمقاومه تمثل المنعطفات الرئيسه التي تلتقي فيها قوي العرض والطلب , في الاسواق الماليه الاسعار هي التي تحرك اوامر العروض (البيع) والطلبات(الشراء).

العرض هو مرادف للدببه (الهابط) والطلب هو مرادف للثيران (الصاعد) هذه المصطلحات سوف تسمها كثيرا لذلك عليك ان تعرفها , كلما ازداد العرض أنخفض السعر وكلما ازداد الطلب أرتفع السعر .

troybradbit1
10-24-2017, 05:32
شكرا لك اخى الكريم على طرح الموضوع للافادة فـ الدعم هو هو مرحلة سعرية تواجه اتجاه السعر في هبوطه وتعوقه في استكمال هبوطه
وان تجوازها السعر يسمي كسر للدعم ويكون للاسفل
والمقاومة تكون عكسه للاعلي وتجاوز السعر لها يسمى اختراق ويكون للاعلي

anaboda
10-24-2017, 06:13
الدعوم والمقومات انا بفضلها كثير فى شغل الفوركس وبتدى نتائج كبيرة جدا لو انت شغال اسكالبينج ممكن تخطفلك عشرين نقطه ولا حاجه من شغل الدعوم والمقومات فى الاسكالبينج وبجد عمل رائع عليها انصح الجميع بها

big.pharaoh
10-24-2017, 13:38
الدعوم والمقاومات من اهم الادوات اللي لازم كل متداول مبتديء ومتوسط ومحترف يكون عارفها لانها فعلا من ادوات السوق اللي ممكن تحققلك نجاح كبير

sonson
10-24-2017, 15:08
لا شك ان نقاط الدعم والمقاومه من اهم نقاط التداول في سوق العملات الفوركس وهي من الاسليب الكلاسيكيه الرائعه وان شاء الله نشتغل عليها ونحقق منها نقاط خضراء ................

sirwan jamil ali
10-24-2017, 16:12
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته .... معلومة فوركسية رائعة ... طبعا الفوريكس قائم على الدعوم والمقاومات ويتحرك صعودا وهبوطا بينها .. لحد الان يوجد اشخاص يعملون في الفوريكس بواسطة المؤشرات الفنية فقط ولا يعرفون ماهي الدعوم والمقاومات ولذلك نرى ارباحهم صيرة وقليلة جدااا

Ayman Abdellatif
10-24-2017, 17:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة
من الاساسيات التى يجب ان نتعلمها عن الفوركس هى كيفية تحديد مناطق الدعوم و المقاومات بشكل صحيح لانه يترتب عليها الدخول و الخروج من الصفقة

Mona33
10-24-2017, 20:30
من المهم جدا على المتداول ان يعرف الدعم والمقاومه لتحديد نقاط الدعم والمقاومه ومعرفه الاتجاه الساليم

maryam ahmed
10-24-2017, 21:37
من الهام جدا معرفة تحديد مناطق الدعم و المقاومة و استخدامها في رسم خطوط الترند و قنوات الاتجاه على الفريمات الكبيرة فالاصغر حيث بيتم الشراء عند الدعم و البيع عند المقاومة

magic10
10-24-2017, 22:13
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحديد مناطق الدعم والمقاومة مهم جدا عند التداول وغالباً تستعمل تلك المناطق كأهداف ووقف للخسائر والكثير يتداولون على اساسها

mahmoudabdelhamid
10-24-2017, 23:49
السلام عليكم الدعم والمقاومة او ما يمسي بالعرض والطلب من اسس التحليل الفني الكلاسيكي وهو يشمل معرفة مستويات التي سوف السعر ينطلق عندها الي اعلي كترند صاعد او اسفل كترند هابط بسبب ان التاريخ يعييد نفسه ونتمني اتقانها بشدة لمعرفة مناطق الدخول والخروج

mostafa1995
10-25-2017, 00:08
انا عندي جملة اقولها طبعا اذا لم يعرف المتداول الدعم والمقاومة لا يسمى فوركسي ولا حتى ينفع يدخل اي صفقة ولا يعرف يدخل اي صفقة طبعا ................. وهذه وجهة نظري لانها مهمة ومن اساسيات الفوركس

alaa50
10-25-2017, 00:17
الدعم والمقاومه هى من اهم النقاط اللى ممكن نعتمد عليها فى الدخول والخروج من الصفقات
اذا كنا فى اتجاه صاعد فافضل مكان للشراء هو ارتداد السعر لاعلى بعد لمسه للدعم
واذا كنا فى اتجاه هابط من الافضل البيع بعد ارتداد السعر من مقاومه قويه

zunebha
10-26-2017, 20:38
فعلا الدعوم والمقاومات تعد من اهم الاساسيات بالفوركس اي خبير او متداول ناجح يعتمد عليها بالعمل ويركز على عمل استراتجية محكمة من خلالها...

eslam etman
10-26-2017, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الدعوم والمقاومات هى احدى اهم الاشياء فى الفوركس فالدعوم هى مستويات تقوم بدعم السعر حتى لا يهبط اكثر واكثر وعن كسرها تصبح مقاومة والمقاومة هى مستويات تقاوم الارتفاع فى السعر وعند كسرها يتم تحويلها الى مستوى دعم

بدر اشطيبي
10-26-2017, 22:14
صراحة بالنسبة لي من افضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في التداول هي النماذج الفنية
و القمم و القيعان بحيث ان كسرها و اعادة التصحيح يعتبر اشارة للدخول

بروفسير العرب
10-26-2017, 22:48
الدعوم والمقومات من الامور المهمه جدا والتى يجب ان يحون المتدولين الجدد على درايه تامه به ويتعلموها بشكل جيد خصوصا على الحساب التجريبى

adamarwan
10-26-2017, 23:12
تعتبر هدا لنقاط من بين اهم الامور
التى لبد من ان تمر عليها وان تحدد بها العديد من الامكانيات المهمةف ى السوق
لدى من هدا الامر ممكن ان تاخد كل الامرو الجيد
فى هدا السوق
وحظ موفق

Elhelbawy
10-27-2017, 03:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اتوجه اليك صديقي العزيز بالشكرعلي هذا الموضوع الرائع الذي يحتوي علي معلومات هامه
في مجال الفوركس اوالبورصه العالميه
واتمني لك صديقي التوفيق انت وكل اعضاء المنتدي
وتقبل مروري

aya80
10-27-2017, 09:40
شكرا لك على هذا الموضوع الدعوم والمقومات من اساسيات التحليل الفني ومن اهمية الدعوم والمقاومات ان من يتداول باستخدام التحليل الفني او الاساسي يستخدم الدعوم والمقومات فالدعوم هو الخط او المنطقة التى يستطيع السعر فيها ان يرتد الي اعلى والمقاومة هي المنطقة التى تستطيع ان يهبط السعر منها

sob81
10-27-2017, 13:58
الدعوم والمقاومات التى يتم تحديدهما على الشارت من اهم المناطق التى يتم العمل عليها فى الفوركس والتى يجب على المتاجر التداول عليها ويجب ايضا اختيار التوقيت المناسب فى
الدخول فى الصفقات وايضا فى اغلاق هذة الصفقات

sonson
10-28-2017, 14:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي المحترم موضوع مميز جدا عن الدعوم والمقاومات وانا اري ان استراتيجيه الدعوم والمقاومات تعد افضل استراتيجيه عمل في سوق العملات الفوركس

mohamed el haoussi
10-30-2017, 00:25
شكرا على الشرح القييييييييم والجميل .....

abutalia
10-30-2017, 01:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بالفعل يا اخي المحترم موضوع مميز جدا عن الدعوم والمقاومات وانا اري ان استراتيجيه الدعوم والمقاومات تعد افضل استراتيجيه عمل في سوق العملات الفوركس

الشكر لله يا اخي الكريم اهم شئ الموضوع يكون افادك وعرفت ازاي تشتغل علي الدعوم والمقاومات بشكل احترافي وان شاء الله هنزل دروس قريبا اخري عن احتراف الدعم والمقاومه والتحليل الكلاسيكي