PDA

View Full Version : اينشتاين

M0hsenalawady
10-25-2017, 02:33
"نصيحة" أينشتاين تباع بأكثر من مليون دولار
دار المزادات تعرض نصيحة أينشتاين
بالرغم من أن نظرية ألبرت أينشتاين للسعادة قد تكون نسبية، إلا أنها حققت 1.3 مليون دولار في إحدى المزادات.
وربما لا تكون تأملات العالم الحائز على جائزة نوبل والتي كتبها بخط يده مشهورة كنظريته النسبية الرائدة، لكنها لا تزال تسلط الضوء على واحد من العقول الحديثة العظيمة.

وقالت دار (ذا وينر للمزادات) إن أينشتاين دون هذه التأملات بالألمانية لخادم في فندق أثناء سفرة إلى اليابان عام 1922، لأنه لم يكن لديه نقود لمنحه إياها، فقرر أن يعطيه نصيحة.

تقول النصيحة "الحياة الهادئة والمتواضعة تجلب سعادة أكثر من السعي لتحقيق النجاح الممزوج بالأرق المستمر".

بدأت العطاءات الثلاثاء بمبلغ 2000 دولار ولكن سرعان ما تزايد المبلغ.

لم تكشف الدار عن المشتري أو البائع.

يشار إلى أن أينشتاين فاز بجائزة نوبل في الفيزياء عن نظيرة النسبية، وتوفي عام 1955

محمد سيد عويس سيد
10-25-2017, 09:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يقول المثل المصري المشهور "اللي معاه قرش محيره يجيب حمام ويطيره " وهل هذه النصيحة تساوي شيء بجوار ما نصحنا به سيد الخلق جميعا محمد بن عبد الله صل الله عليه وسلم أو إلى ما جاء به كتاب الله عز وجل من آيات وحكم ومواعظ لنستفيد منها ويستفيد منها كل العالم

ibrahimsoft
10-25-2017, 13:24
اسعد الله صباحك اخي بكل خير ، بارك الله فيك و وفقك مشكور لمشاركتنا تلك النصيحة الخاصة بأينشتاين نصيحه جميلة و لكن اذا النجاح هذا يستحق فأهلا بهذا الأرق و بالتأكيد بمجرد التلذذ بنكهة النجاح سيزول ذلك الأرق بلمح البصر
اتطلع للمزيد من مشاركاتك المستقبلية ان شاء الله ، بالتوفيق اخي .

big.pharaoh
10-26-2017, 00:42
أينشتاين دا انا قريت عنه . وحاجات تخليك تحزن على التاريخ اللي قريته عنه . ابحث على جوجل عن الوجه الاخر لانيشتاين , هتلاقي انه اخد كل الابحاث بتاعت مراته . لانها كانت دكتوره اساسا وذكيه جدا , ونسب كل الكلام ده ليه وبعد كده رماها واتجوز غيرها ! تخيل ! انا لما قريت الكلام دا اتصدمت . طبعا انا مش حاكيلك بالتفصيل ولكن دي نبذه . ابحث زي ما قولتلك وهتشوف الكلام ده والله أعلم