PDA

View Full Version : أفضل وسيلة لتجنب الخلاف عدم الدخول فيه.

abo_al7anan
09-29-2013, 16:46
احترم الآخرين وآراءهم ، هذا يعني أنه عند حصول خلاف فلا تباشر إلى استرجاع تغييرات الشخص الآخر فقط، وإنما حاول تحسين أي تغيير تراه متحيزاً أو خاطئاً.
لا تنس أن تكتب تلخيصاً وافياً لتعديلك في صندوق ملخص التعديل عند القيام بتغييرات مهمة قد يعترض عليها الآخرون أو الشرح في صفحات النقاش.
إن النسخة التي تفضّلها لن يتم فرضها بمجرد الإصرار على الاسترجاع دون نقاش أو تعليل، كما أن الموسوعة تمنع خرق قانون الاسترجاعات الثلاثة.
ناقش التغييرات غير المتفق عليها في صفحة نقاش المقالة، واذا واجهت ردّاً عدوانياً أو غير لائق، فلا تنجرّ إلى الرد بشكل مشابه. اجتنب دوماً التهجّم الشخصي.
محاولة الالتزام بدليل الأسلوب وسياسة وجهة النظر المحايدة ستساعدك على الكتابة بشكل "دفاعي" يقلّل من احتمال حصول الخلافات، وستحدّ من التحيّز في كتاباتك.
ا

NAIF SAAD
10-03-2013, 14:23
الحقيقة موضوع يستحق النقاش وانا بصراحة اايدك ولابد من الكل ان يطرح وجهة نظره

yassine11
10-03-2013, 14:29
السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز لتجنب الخلافات مع ناس هي ان لا تدخل معهم في نقاشات حتى ذروة مع تحياتي اخي

djaki
10-03-2013, 14:29
من وجهة نظري لحل النزاع بين الاطرهف يجب السماع لكل طرف على حدى وشكرا

simozaz
10-05-2013, 01:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لتجنب النزاعات لا تدخل في حوارات ساخنة

ayoub666
10-05-2013, 01:43
تحياتي للجميع
أضن أن علينا أن نتجاوز و نغض النضر عن كل تصرف قد يكون
له أتر سلبي علينا و نتمالك أعصابنا لنعطي المتل بالفعل لا بالقول فقط

adil_bdm
10-08-2013, 02:41
مشكور
السلام عليكم
صراحة اخي الفاضل لقد اعجبتني كثيرا مقالتك والتي فيها الكثير من العبر و الفوائد و اتمنى من الجميع ان ياخذوا بها و ان يعملوا بها فهي جد مهمة من اجل الابتعاد عن الحرام و النجاح
وبارك الله فيك

badreddine79
10-08-2013, 22:03
افضل شيء التجاوز وغض الطرف عن الخلافات التي لا لزوم لها

---------- Post added at 08:03 PM ---------- Previous post was at 08:02 PM ----------

و نتمالك أعصابنا لنعطي المتل بالفعل لا بالقول ف

asder
10-09-2013, 14:51
فعلا اذا كان الكلام من فضه فإن الصمت من ذهب

geomagdy
10-12-2013, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل جدا واقتراحات اكثر من رائعه ولى وجهه نظر فى هذا الموضع
وهى ان تبستم او تصمت عندم يغصبك احد وشكراااااااا

ayman.shosha
10-13-2013, 05:32
بصراحة انا مش فاهم قوى كلام حضرتك
فكرة الموضوع موجوده
انما الاسلوب غريب
ده ممكن يكون من منهج تدريس صح..؟؟

kmks2014
10-13-2013, 22:42
تحياتى لكم ايها الاخوة الكرام موضوع اكثر من رائع و جميل جدا واقتراحات اكثر من رائعه ولى وجهه نظر فى هذا الموضع
والله المستعان

hamzarafa
11-04-2013, 03:28
تحياتى لكم ايها الاخوة الكرام موضوع اكثر من رائع و جميل جدا واقتراحات اكثر من رائعه ولى وجهه نظر فى هذا الموضع
والله المستعان

ameeralaomara
11-07-2013, 09:07
لك جزيل الشكر ويعطيك العافية على المشاركة الرائعه
دائما مواضيعك متالقه
ومشكورا على هذة المعلومات القيمة جازاك الله خيرا

aliko
11-09-2013, 13:42
دائما الاحترام لاي شخص واي انسان
رغم دينه او عرقه او لونه ان لا ينقص من احترامه
وكرمته لا سمح الله دائما الانسان هو الذي يفرض
احترامه على الاخرين تحياتي لك اخي الكريم على هذه المواضيع الرئعة

nabile051
11-09-2013, 14:34
يفتح مكيافيلي الباب إلى اللا اكليروسية والنفور من الكنيسة، الأمر الواضح دون التباس في عدة نقاط من الكتاب، كما في انتقاده لجيرولامو سافونارولا. وو جاى في العراق
ردود الفعل

وليدكامل
11-13-2013, 15:54
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا عندك حق
فالمثل يقول
من تدخل فيمالايعنيه
سمع مالايرضيه

gamra_med
11-18-2013, 20:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمان الرحيم
شكراً أخي الكريم على هذا الموضوع المفيد :)..اتمنى لك التوفيق و جزاك الله خيراً ...
تحياتي ...

mouatassim
11-19-2013, 02:15
السلام عليكم
موضوع رائع اخي شكرا لك
المعلومات ممتازة و مفيدة
جازاك الله خيرا و بالتوفيق في عملك
سلام

abdelmoumenDK
12-10-2013, 19:05
لسلام عليكم اخواني
الآن أطلب بطاقة ماستركارت مجانا تصلك حت للمنزل واربح $25 وذلك باتباع الرابط التالي
http://www.payoneer.com/payment-services/en/referafriend/?tellapal.id=335e8422-6a24-43aa-bdfd-4dce502b7d63&f=Abdelmoumen&refid=3298682&dist_src=facebook_js
عندما تنتهي من التسجيل ستجد رابطك الخاص انشره كم فعلت وستربح $25
وجزاكم الله خيرا

ahmed47
12-12-2013, 01:42
السلام عليكم ورحة الله تعالى وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

{إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }

---------- Post added at 11:41 PM ---------- Previous post was at 11:30 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك اخى الكريم

ونتمنى لك ان نرى المزيد من المعلومات القيمه باذن الله فى الايام القادمه
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

---------- Post added at 11:42 PM ---------- Previous post was at 11:41 PM ----------

بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك اخى الكريم

ونتمنى لك ان نرى المزيد من المعلومات القيمه باذن الله فى الايام القادمه
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

fatilahcen
12-16-2013, 04:40
صراحة اخي الفاضل لقد اعجبتني كثيرا مقالتك والتي فيها الكثير من العبر و الفوائد و اتمنى من الجميع ان ياخذوا بها و ان يعملوا بها فهي جد مهمة من اجل الابتعاد عن الحرام و النجاح
وبارك الله فيك

---------- Post added at 01:40 AM ---------- Previous post was at 01:40 AM ----------

مشكرو صديقي ع الموضوع الهادف

tarik_razzouki
12-16-2013, 07:52
سلام عليكم اخواني اعزاء
انا جديييد وعندي سؤال
هل هدا المنتدا صادق
وكيف طريقة التحويل
مرجو رض فيما قريب

---------- Post added at 05:49 AM ---------- Previous post was at 05:47 AM ----------

الحمد لله، والصلاه والسلام على رسول الله، صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم، وبعد:

فإن ذكر الله نعمة كبرى، ومنحة عظمى، به تستجلب النعم، وبمثله تستدفع النقم، وهو قوت القلوب، وقرة العيون، وسرور النفوس، وروح الحياة، وحياة الأرواح. ما أشد حاجة العباد إليه، وما أعظم ضرورتهم إليه، لا يستغني عنه المسلم بحال من الأحوال.

ولما كان ذكر الله بهذه المنزلة الرفيعة والمكانة العالية فأجدر بالمسلم أن يتعرف على فضله وأنواعه وفوائده، وفيما يلي صفحات من كلام العلامة ابن القيم، نقلناها باختصار من كتابه "الوابل الصيب". قال رحمه الل

---------- Post added at 05:52 AM ---------- Previous post was at 05:49 AM ----------

سلام عليكم اخي
انا جديد في موقع
عندي شؤال
هل موقع صادق
كيف طريق استلام نقودك
وشكراا

KHALIDTT
12-24-2013, 02:31
السلام عليكم ورحمة الله اخي العزيز لتجنب الخلافات مع ناس هي ان لا تدخل معهم في نقاشات حتى ذروة مع تحياتي اخي_____________

lmaghribi
01-08-2014, 03:34
جزاك الله أخي على الشرح و مسيرة موفقة إنشاء الله

darck555
01-10-2014, 22:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخوي هذا الموضوع من المواضيع التي تستحق النقاش
فهناك كثير من يدخل في الجدل من اجل اتفه الاسباب
ويجب علينا ان ناخذ هذا الموضوع بعين الاعتبار

nermeen
09-30-2014, 22:00
بسم الله الرحمن الرحيم..موضوع جيد واوافقك في ان تجنب الخلاف هو عدم الدخول في النقاش
ولكن كل شخص له حرية الرأي والتفكير فاذا دخلت في نقاش تقبل رأي الاخر قد يحد ذلك من النقاش ونتمني ان يسود الود بيننا والتألف وقبول الاخر

criminel 2011
10-06-2014, 13:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من وجهة نظري افضل وسيلة لتجنب الخلاف بين الناس احترام ردود الاخرين وعدم الاستهزاء بها

sami_alg
10-30-2014, 00:08
ودوافع الاختلاف عديدة، وبواعث الخلاف متعددة، منها:
- اختلاف الميزان
- غموض الموضوع
- غموض محل النزاع
- الهوى
- التقليد
- التعصب
- دين الملوك
- تفاوت المدارك
-

Modi63
11-07-2014, 21:31
أخي العزيز أن الخلاف هو حسب اعتقادي ناتج عن الاختلاف الطبيعي في بين الناس وانه يجب علينا أخذ هذا الشيئ الطبيعي بعين الاعتبار عن حدوث الخلاف وكلامك من عدم الدخول في الخلاف لكي تتجنبه أعتقد اه رأيك وانا احترمه ولكني أرى انه يجب علينا ان ندخل في الخلاف لتسوية هذا الخلاف .

alaa ali
11-07-2014, 21:59
السلام عليكم
اعتقد ان الحوار هو الوسيلة الراقية للتعبير عن راى ووجهة نظر امام وجهة نظر اخرى والاختلاف فى الراى لا يفسد للود قضية
شكرا

---------- Post added at 08:59 PM ---------- Previous post was at 08:57 PM ----------

السلام عليكم
ومن وجهة نظرى ان الحوارات الراقية تودى اى اهداف اما النقاشات الساخنة فى يسمع فى راى وانما ضجيج على الفاضى
شكرا

karim02
11-08-2014, 14:57
تجنب الخلاف هو راجع إلى الإنسان نفسه . يجب أن نتعلم التسامح . يجب أن نعلم أن الكراهية هي الركيزة الأساسية لجعل الإنسان يكون قلبه عذوه

MleikiAnwar
12-24-2014, 01:47
السلام عليكم ورحمه الله,عندى 30 سنه
شكرا جزيلا اخي الفاضل علي الموضوع
واراك في موضوعي احسن وافضل
والسلام عليكم

aymen123
12-27-2014, 15:11
تحياتي للجميع
أضن أن علينا أن نتجاوز و نغض النضر عن كل تصرف قد يكون
له أتر سلبي علينا و نتمالك أعصابنا لنعطي المتل بالفعل لا بالقول فقط

tahamounir
01-21-2015, 16:59
أن الخلاف هو حسب اعتقادي ناتج عن الاختلاف الطبيعي في بين الناس وانه يجب علينا أخذ هذا الشيئ الطبيعي بعين الاعتبار عن حدوث الخلاف وكلامك من عدم الدخول في الخلاف لكي تتجنبه أعتقد اه رأيك وانا احترمه ولكني أرى انه يجب علينا ان ندخل في الخلاف لتسوية هذا الخلاف .
نتمنى ان نرى المزيد من المعلومات القيمه باذن الله فى الايام القادمه
والسلام عليكم

جورجيه
02-25-2015, 01:58
موضوع جميل وياريت الكل يستفيد منه فعلا وقتراحات هاااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا يله ربنا يجازيك خير ويباركلك و اتمنى من الجميع ان يعملوا بيهاااااااااااااااااااااا اا و ان يعملوا بها فهي جد مهمة جدااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااا

aazizi
05-11-2015, 19:25
لايوجد صداقة لم يتخللها المشاكل والخلافات بين الاصدقاء ولكن الصداقة الحقيقية هى التى تكون قادرة على تجاوز هذه المشاكل وانهاء خلافات الاصدقاء بمنتهى الحب والتفاهم فهذا ما يجعل الصداقة تدوم وتستمر فالذى يفرق الصداقة الحقيقية من الصداقة الزائفة هى طريقة حل الاصدقاء للمشاكل والخلافات التى تحدث بينهم وكذلك على كيفية تجنب الاصدقاء لوقوع هذه المشاكل التافهة والتى يمكن تفادى وقوعها والحفاظ على الصداقة بمنأى عنها وهذه هى افضل طريقة للحفاظ على الصداقة وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم وافضل الطرق التى تساعد على تجنب المشاكل بين الاصدقاء وتفادى مشاكل الصداقة .

---------- Post added at 05:25 PM ---------- Previous post was at 05:16 PM ----------

لايوجد صداقة لم يتخللها المشاكل والخلافات بين الاصدقاء ولكن الصداقة الحقيقية هى التى تكون قادرة على تجاوز هذه المشاكل وانهاء خلافات الاصدقاء بمنتهى الحب والتفاهم فهذا ما يجعل الصداقة تدوم وتستمر فالذى يفرق الصداقة الحقيقية من الصداقة الزائفة هى طريقة حل الاصدقاء للمشاكل والخلافات التى تحدث بينهم وكذلك على كيفية تجنب الاصدقاء لوقوع هذه المشاكل التافهة والتى يمكن تفادى وقوعها والحفاظ على الصداقة بمنأى عنها وهذه هى افضل طريقة للحفاظ على الصداقة وفى السطور المقبلة سوف نتعرف على اهم وافضل الطرق التى تساعد على تجنب المشاكل بين الاصدقاء وتفادى مشاكل الصداقة .

doga
05-11-2015, 21:15
علي أن أسعى وليس علي إدراك النجاح

عند الرهان تعرف السوابق

كما تزرع تحصد

لا تؤجل عمل اليوم إلى الغد

لا تعنف طالبا لرزقه

younes00b
07-02-2015, 21:51
أخي الكريم موضوعك جميل ولكن ليست أفضل طريقة لتجنب الخلاف هو عدم الدخول فيه لأنك مهما يكن ستدخل لخلاف فلن يوافقك الناس على كل شيء بل الخلاف من سنن الحياة ولكن علينا أن نحترم الشخص الآخر الذي خالفنا الرأي و نحترم رأيه تحت شعار نتخالف لكن يبقى الود و شكرا

Abushuqeir
09-16-2015, 18:08
شكراً لك اخي الكريم abo_al7anan

الصراحة موضوع مهم جداً ..

يجب علينا عند الدخول في حل الخلاف ان ناخذ بخطوات حل المشكلات وان لا نكون سبب في المشكلة

بالتوفيق

almimawi
09-22-2015, 04:37
انا ارى في بداية كل نقاش يجب ان تعرف عقلية الشخص الذي امامك قبل ان تتناقش معه لكي توصل وجهة نظرك بافضل طريقة ممكنة

نور الامل
10-07-2015, 00:10
فعلا التزام الصمت في اغلب الاحيان يكون افضل حتي لا تتصاعد الخلافات

---------- Post added at 09:10 PM ---------- Previous post was at 09:06 PM ----------

والصمت لا يعني الشخص غير قادر علي الرد بل بالعكس

younes-dz
10-07-2015, 00:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي ان الخلاف مذموم وان كنت صاحب الراي
الصواب لانه احد مداخل الشيطان ويبدا بالكلام ونتهي بشجارات عنيفة احيانا قد
تؤدي الى سقوط ضحايا لهطا هو من الشيطان والشديد من يملك نفسه عند الغضب

queen_yasmeen
10-07-2015, 00:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي
ان الاختلاف في الرائ لايفسد للود قضيه
ويجب علينا ان نحترم الرائ الاخر مهما كانت العقليه التي تتحدث
وشكرا جزيلا

tareq sleem
10-07-2015, 01:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل ان الموضوع
شيق وجميل ورائع وشكرا وسلام عليكم ورحمة الله***

---------- Post added at 10:09 PM ---------- Previous post was at 10:04 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تجنب المشكلات عدم دخول
في مواضيع ليس لها اهمية وهد ا وشكرا وسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

rabab ruba
10-20-2015, 17:01
سلام عليكم شكرا جزيلا لطرحكم هذا الموضوع فاحيانا البد للدخول في خلاف مع بعض الاشخاص اثناء نقاشنا معهم لكن لابد ان نحترم ضوابط الخلاف لكي نتجنب تحول خلافنا الى نزاع

abda38
12-29-2015, 11:32
السلام عليكم ورحمه اللهتعالي وبركاته
في الاوالاخيبر الاستماع الي من يحدثك بكل الادب والاحترام وعدم تقليل شنا احد مهما كان درجه بصور عامه
احترم الناس يحترموك كما يقول المثل

badr mohamed el masry
02-07-2016, 04:38
السلام عليكم
الصمت لغة العظماء الصمت فى وقت الغضب ذكاء وا الغضب وقت الصمت غباء
وا اهم شىء عدم التدخل او حوارات لا تخصك ابدا ...

islamhd
02-07-2016, 12:53
مشكور اخي الكريم على هذا المجهود المميز
ويا ريت كل من له خبرة في هذا المجال يسوي مثلك ويساهم في افادة الجميع
وخصوصا المنتدئين كي يستطيون التقدم على اسس صحيحة وسليمة