PDA

View Full Version : توزيع المخاطر

ahdeslm
10-28-2017, 18:30
لإدارة رأس مالك بطريقة سليمة يفضل إتباع طريقة لتوزيع المخاطرة

بمعنى أنه فى حاله استخدام 5% من قيمه الحساب فى الدخول فى صفقات (و هى تعتبر أكبر نسبه يفضل عدم الدخول بأكثر منها كهامش مستعمل) ... يفضل دائما توزيع المخاطر.

عند الدخول بقيمه ال 5% يتم تقسيمهم على زوجين و ليس زوج واحد و هذا من مبدأ (عدم وضع البيض كله فى سله واحده) و يفضل أن يكون الزوجين لا علاقه لهم ببعض بقدر الامكان مثلا زوج EUR USD مع زوج GBP JPY.

وهذا لأنه فى كثير من الأحيان يكون أستخدام زوجين متشابهين فى الحركه مثل ال EUR USD و ال GBP USD يحمل نفس الحركه سواء صاعدا أو هابطا بنسبه 90% لذلك لا يوجد تنويع فى حركه العمليات مما يعنى اننا سنجد نفس الأشارات سواء شرائا أو بيعا.

اما فى حاله وجود أزواج مختلفه قد نجد أشارات متضاده كما أننا قد نجد اننا ربحنا فى احدهم و خسرنا فى الأخر مما يعنى حاله من التوازن .

Abo Hamdy
12-11-2017, 15:37
الاحسن اكيد انك تدخل صفقتين على زوجين عشان تضمن ان في حالة خسارة واحد الاخر هيعوض ولو انت عامل ادارة راس مال صارمة مهما عكسو الاتنين مش هتخسر كتير لكن مش شرط ان الزوجين يكونو مختلفين عشان الحركة تكون مختلفة بالعكس انت لو فتحت شارت المجنون هتلاقيه بيتحرك مع اليورو في اغلب الوقت مع ان مفيش اي عملة مشتركة ما بين الزوجين

sob81
12-11-2017, 15:45
توزيع المخاطر من المواضيع المهمة التى تقابل المتاجر ان يعرف ما هى المخاطر التى يتعرض لها على راس المال وكيفية العمل على توزيع المخاطر
على الصفقات التى يتم فتحها

عبد الرحيم رافا
12-11-2017, 16:04
ممكن تدخل على مجموعة من الصفقات و ما تدخل بكل خطورة على ىزوج واحد حبيبي و تظل الخطورة اكثر و اكبر مثلا ان كان لك رصيد يسمح لك الدخول ب 0.10 لوت ادخل ب 0.03 لوت لثلاثة ازواج و تلاقي نفسك مرتاح جدا لا في الخسارة ولا حتى في الربح و تبقى تعمل شيئ محترم و يرضيك ان شاء الله و اتمنى لك التوفيق

zam_bozo
12-11-2017, 17:05
طبعا انا لا اتفق معاك لذات الأسباب التي ذكرتها .. انا عاوز أعرف ايه الفايدة لما أكسب 10 دولار من زوج وأخسر زيهم
بلاش اقول اكتر منهم من زوج آخر ماهو انا كده ابقى ما تحركتش من مكاني .. وبعدين ليه زوجين ما ينفعش زوج ؟؟ دا ختى زوج انا هعرف أحلله بدقة أكثر

Sofien
12-11-2017, 19:26
سلام عليكم و رحمة الله وبركاته ، ذكرت هذا الأمر في كثير من مشاركتي وهو لتحسين إدارة
رأس المال والمخاطرة عليك أن تكون على علم دقيق بنسبة ناجح الإستراتيجية في مدة لا تقل عن 5 أشهر

forexone1
12-11-2017, 20:47
المهم جدا ان توزيع المخاطر في السوق الفوركس انا سوق الفوركس بيه الكثير من المخاطر الكبيره جدا على الحسابات في وسوق خطير جدا فيجب عمل اداره جديده لراس المال و توزيع المخاطر بطريقه كبيره جدا على الكثير من الصفقات وليس الدخول في اي صفقه واحده كبيره جدا هي التي تجعلك تخسر خسائر كبيره جدا في حسابك اذا دخلت باب مجازفه و مخاطره كبيره جدا في الحساب الخاص بك

asmaalotfy
12-11-2017, 20:58
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
المخاطر لابد منها ولابد من التعانل معها بحذر وثقة بالنفس ياخى

Hany33
12-11-2017, 21:15
السلام علييكم ورحمه الله وبركاته للاسف انا لسه جديد فى هذا المنتدى العظيم واتمنى انا اتعلم فى اسرع وقت ممكن حتى استطيع التعلم وجنى الارباح وشكرا

ehabbob
12-12-2017, 00:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخى العضو الكريم هذا موضوع رائع وجميل واستفدت منه كثيرا وشكرا لمجهودك وتعبك فى نشر هذا المحتوى فتوزيع المخاطره فى ازواخ مختلفه عن بعدها شئ جيد
والله ولى التوفيق

shr
12-12-2017, 00:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مهما يكن لازم تعرف انه الفوركس مكسب وخساره والتاجر الشاطر بيكون خسايرو اقل من مكسبه بس ببساطه هوا ده التداول

Najmi
12-28-2017, 11:27
مرحبا أخي الكريم
من الممكن تنويع المخاطرة بهذه الطريقة المشكلة فقط أنه في بعض الأحيان تكون العلاقة طردية
مع زوجين معينين فلا ينصح الدخول فيهما معا شراء أو بيع مثلا
تقبل مروري

waelmma
12-28-2017, 13:53
:)):)):)) تمام اخى الفاضل بارك الله فيك ويجب ان يكون راس مالك اللى بتاجر به
لايزيد عن 10% والموضوع ده بيحتاج الى خبرة كبيرة والله الموفق

hooda
01-16-2018, 18:32
يجب عليك دراستها جيداً قبل البدء فى أى مشروع هو مبدأ توزيع وإدارة المخاطر. تُعتبر هذه العملية عملية قياس وتقييم المخاطر المالية المُحتمل التعرض لها إذا قمت بقرار الإستثمار فهى النشاط الإدارى الذى يهدف للتحكم فى المخاطر

Hany33
01-31-2018, 03:18
للاسف انا لسه جديد فى هذا المنتدى العظيم واتمنى انا اتعلم فى اسرع وقت ممكن حتى استطيع التعلم وجنى الارباح وشكرا

abutalia
01-31-2018, 12:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته انا اري ان افضل اداره للمخاطر ان لا تخاكطر باكثر من زوج عملات في اصلفقهالواحده والا تشتغل وقت الاخبار وان تعمل باداره راس مال صارمه لا تزيد باي حال من الاحوال عن 5 بالمائءه من اصل راس المال ,.................

yacrao
01-31-2018, 12:52
لا اخي الكريم لا اوافقك الراي انا افضل الدخول في صفقة واحدة لانه في الاول واالخير الدولار هو محرك كل ازواج العملات

محمد حافظ 120
01-31-2018, 13:08
طريقه جيده بالفعل اخي يمكن ان يكون لها دور كبير في المحافظة على رأس المال بقدر المستطاع لانه عند فتح صفقتين ليس لهما علاقه ببعضهما البعض تكون هناك فرصه اكبر للربح والحفاظ على رأس مال الحساب وذلك لا يعني ان يدخل المتداول في اكثر من صفقه ولكن من الافضل ان يكتفي بصفقتين او ثلاثه على الاكثر