PDA

View Full Version : تعريفات

Pages : [1] 2 3 4 5

masry928
09-30-2013, 00:49
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index – CPI : يقيس التغيرات في مستوى أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية التي يتم شراؤها من قبل الأسر.
معدل البطالة Unemployment Rate : النسبة المئوية لمجموع القوى العاملة الذين يعانون من البطالة ويبحثون عن وظيفة مدفوعة الأجر.
مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index – CCI : هو مؤشر لقياس ثقة المستهلكين، الذي يعرف بأنه درجة التفاؤل بشأن حالة السوق
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales : القياس الشهري لجميع السلع المباعة من قبل تجار التجزئة مبنية على أساس عينة من متاجر التجزئة على اختلاف أنواعها وأحجامها

walid-c3
10-29-2013, 00:18
كالعادة إبداع رائع ايها العضو النشيط تقبل مروري في انتظار المزيد من مواضيعك الشيقة
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بإنتظار الجديد القادم
دمت بكل خير

gr53
10-29-2013, 00:26
مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index – CPI : يقيس التغيرات في مستوى أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية التي يتم شراؤها من قبل الأسر.
معدل البطالة Unemployment Rate : النسبة المئوية لمجموع القوى العاملة الذين يعانون من البطالة ويبحثون عن وظيفة مدفوعة الأجر.
مؤشر ثقة المستهلك Consumer Confidence Index – CCI : هو مؤشر لقياس ثقة المستهلكين، الذي يعرف بأنه درجة التفاؤل بشأن حالة السوق
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales : القياس الشهري لجميع السلع المباعة من قبل تجار التجزئة مبنية على أساس عينة من متاجر التجزئة على اختلاف أنواعها وأحجامها

مشكور أخي على موضوعك المميز كالعادة
و هذه التعريفات و غيرها من المهم التعرف عليها حتى نجيد قراءة السوق دون تعب
و نتمنى منك المزيد من المعلومات القيمة

abo heba
10-29-2013, 01:56
اهلا بك اخ
الف شكر لشرحك لبعض الاخبار التى تؤثر فى الاسعار واجد ان اقوى اخبار التى تكون
عن البطاله والاستثمار عموما والتضخم والقطاع الغير زراعى
تحياتى لك

xdorex
10-29-2013, 02:04
معلومات مفيده شكرا لك على طرح متل هده المواضيع ولكن الاجر ان شاء الله
يجب معرفة كل هده الامور ومتابة كل المؤشرات القويه لمعرفة حركة السوق بقوه بارك الله فيك

abdouabdou
10-29-2013, 17:08
السلام عليكم و رحمة الله
شكا كنت ابحث عن معاني هده المصطلحات
لانها كانت تصادفني عندما اقرا اخبار الفوركس و الاقتصاد
بالتوفيق اخي العزيز

tifouid
10-29-2013, 19:07
السلام مشكور أخي على موضوعك المميز كالعادة

---------- Post added at 05:07 PM ---------- Previous post was at 05:07 PM ----------

هذه التعريفات و غيرها من المهم التعرف عليها حتى نجيد قراءة السوق دون تعب بالتوفـــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــيق

ayman.shosha
10-29-2013, 19:17
وهل يمكن لك يا غالى
ان تقيم لنا تلك المؤشرات
على حسب قوة كل منها فى التأثير على اسعار العملة
يعنى درجة قوة المؤشر

بارك الله فيك..

انس بن تن
10-29-2013, 19:37
كل هذة اخبار لا تاثير كبير على العملة
حي فى حالة صدور خبر مهم من تلك الاخبارالسوق يتحرك كثيرا

haithamtito
10-30-2013, 20:04
شكرا يا اخي الكريم علي موضوعك ولكني لا اعمل بالمؤشرات دي فاظن ان تعرياتها
مش هتكون مهمة بالنسبة لي لكن شكرا لتعبك

بيسو النكش
10-31-2013, 22:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

بارك الله فيك أخى الفاضل الكريم
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزه

waleedhafez
10-31-2013, 22:46
شكرا اخى على التعريفات التى وضعتها فى الموضوع كنت اجهل بعض منها تسلم على التوضيح
والاضافه التى اضافتها لك من يقرء الموضوع ويستفاد من تعاريف الموضوع تسلم على كل شىء

mohamedalshafai
11-01-2013, 00:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك على كل كلمه وكل حرف من هذه المعلومات
واتمنى ان تكون دائما معطاء وتزيدنا من هذه المعلومات القيمه

ahmedhawash
11-01-2013, 00:33
شكرا لك على تعريف هذه المؤشرات وده مهم جدا

والاهم هو معرفه قرأه هذه المؤشرات على الشارت

والتداول بالاخبار مع هذه المؤشرات وغيرها والله المستعان

محمود مرعى
11-01-2013, 05:16

جزاك الله كل خير يا اخى على شرحك لهذه التعريفات وان شاء الله الاخوة التجار المبتدئين اللى عايزين يعرفوا اى حاجة
عنها يكونوا قرأوا هذه التعريقات

بوسي
11-02-2013, 10:08
مغلومات قيمة للغاية الف شكرا
على مجهودك وطرحل لتلك المعلومات
هتفيدنا كتير فى الاسعار

latraaa
11-02-2013, 10:30
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة التي قدمتهان و هي بالفعل جميلة و يمكن الإستفادة منها إن شاء الله، غير أن الموضوع ينقصه التنسيق في رايي، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

forex_lionz
11-02-2013, 12:27
موضوع رائع يا مصرى بصراحة ودى نقط مهمة لاى حد بيدخل صفقات
على التحليل الاساسى والاخبارى واتمنى منك ان تواصل التميز

gr53
11-08-2013, 20:44

أنا أيضا لا أعمل بها و لا أفضل الاعتماد عليها
لكن المعرفة لا ضرر منها ، معلومة تكتسب و تضاف للمكتبة العقلية لعلنا نحتاجها يوما ما

forexman55555
11-09-2013, 14:11
السلام عليكم , معدل البطالة يؤثر بشكل كبير جدا فى الاقتصاد الامريكى
انا احب ان اوضح ان معدل البطالة هو خبر دائما يؤثر بشكل كبير جدا فى حركة السعر

mansar
11-09-2013, 14:49
السلام عليك يا اخ وشكرا علي هادا الللللممممموضع بي الكتير

وشكرا علي جميع لاقوال

ومع السلامة يا اخ العزيز

djamel
11-09-2013, 15:06
xdorex
عضو ذهبى

Accumulated bonus
123.30 USD

يجب معرفة كل هده الامور ومتابة كل المؤشرات القويه لمعرفة حركة السوق بقوه بارك الله فيكابليبلبليببيgh;,;n,nhv
لا تنسى دعاء و اىيبةولى ةسش

WASEM DALLOUL
11-09-2013, 15:47
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه التعريفات الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو التوفيق والنجاح للجميع

brookline
11-09-2013, 15:51
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي مميز كاعادة
ان شاء الله يستفيد الجميع
تحياتي سلام

تاجر فوركس
11-09-2013, 15:52
الموضوع اشك انه منقول لنه معقد ومافهمت منه حاجه ولا تعطينا تفسير وي يكون سهل حتى نفهم الموضوع ولو مو عارف لا تحير نفسك وتحيرنا معك وتقبل مروري اخي العزيز

arabien
11-09-2013, 16:09
تعريفات مهمة ومفيدة
ومعرفتها واجب لأنها تساعد جداً
وتسعدنا في قرائة السوق ومعرفة كل جديد

djamel
11-09-2013, 16:10
[B]مؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index – CPI : يقيس التغيرات في مستوى أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية التي يتم شراؤها من قبل الأسر.
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales : القياس الشهري لجميع السلع المباعة من قبل تجار التجزئة مبنية على أساس عينة من متاجر التجزئة على اختلاف أنواعها وأحجامهامؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index – CPI : يقيس التغيرات في مستوى أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية التي يتم شراؤها من قبل الأسر.
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales : القياس الشهري لجميع السلع المباعة من قبل تجار التجزئة مبنية على أساس عينة من متاجر التجزئة على اختلاف أنواعها وأحجامهامؤشر أسعار المستهلك Consumer Price Index – CPI : يقيس التغيرات في مستوى أسعار السلع والخدمات الاستهلاكية التي يتم شراؤها من قبل الأسر.

AbuSma7a
11-09-2013, 16:13
شكرا جزيلا لك اخي فعلا سوف تساعدنا كثيرا وشكرا لك على الافادة في هذا الموضوع وتساعد على قرائة السوق بشكل افضل مما يقلل من المخاطر والخسارة ايضا ويزيد الربح

KhalidForex
11-09-2013, 16:15
السلام عليكم انا سمعت عن مؤشر القطاع الزراعي
في موضوع ما و الخبر عليه يكون في اول جمعة من اول كل شهر و يبدو انه ياثر في الاسعار للدولار

ebram
11-09-2013, 16:23
يا اخي يريت نكون عارفين ان التعرفات دي لازم تكون محفوظه عن ظهر قلب
حتي نتمكن من معرفه اي شروحات تجد علينا

djamel
11-09-2013, 16:24
نشأ في بيئة مسيحية بروتستانتية، غير أنه تأثر بالفلسفة الحديثة، ولا سيما الفلسفة الوجودية، فقد كان يعتقد أن الأديان معتقدات خرافية

هدىابراهيم
11-14-2013, 00:10
السلام عليكم و رحمة الله شكرا لك على طرح متل هده المواضيع ولكن الاجر ان شاء الله
يجب معرفة كل هده الامور ومتابة كل المؤشرات القويه لمعرفة حركة السوق بقوه بارك الله فيك

Mostafa Haval
11-14-2013, 00:18
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته
كيف حالك اخي العزيز

جزاك الله خير ننتظر المزيد منك
تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

midou
11-14-2013, 00:19
سلام عليكم

الموضوع اشك انه منقول لنه معقد ومافهمت منه حاجه ولا

تعطينا تفسير وي يكون سهل حتى نفهم الموضوع ولو مو عارف لا تحير نفسك وتحيرنا معك

بالتوفيق

ali mohamed
11-14-2013, 00:20
بسم الله الرحمن الرحيم
اضافات مميزه اخى بارك الله فيك واتمنى الاكثار من هذه المعلومات الاثرائيه
وجزاك الله خير

forex4
11-14-2013, 02:36
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة
فهذه المؤشرات مهمة جدا لان يعرفها كل متداول فى سوق الفورككس
حيث ان هذه المؤشرات من ضمن عدد اخر من المؤشرات المهمة
تؤثر فى السوق تاثيرا قويا وتتسبب فى حركة سريعة وقوية للعملات

crazyfrag1
11-14-2013, 02:46
كالعادة إبداع رائع ايها العضو النشيط تقبل مروري في انتظار المزيد من مواضيعك الشيقة
وطرح يستحق المتابعة حقيقتا

بالتوفيق

هدىابراهيم
11-20-2013, 07:55
تحياتى

محمد رجب
11-20-2013, 08:00

AshrafQassim
11-20-2013, 17:16
السلام عليكم يا اخوتى واخواتى الفضلاء الاعزاء فى منتى فوركس مصر ازيكوا يا شباب انا لسه مبتدى هنا
مشكور والله على هذه المعلومات القيمة اللى تفيدا ى حد لسه بادى ف المجال هنا ده

mvpopcina
11-21-2013, 19:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
يسلموووووووو اخي الكريم على الشرح الوافي والجيد للمسطلحات صراحتا اول مرة اعيرها اهتمام وانشاء الله المزيد من الابداع والتالق
حيااااكم الله اخواني

حلم
11-22-2013, 02:46
تعتبر المؤشرات الاقاصدية فى الفوركس تعتبر من احن المؤشرات فى العالم والمالى والاقتصادى بسبب درجة تنبؤها الشديدة

ashrafshawky
11-22-2013, 03:26
اخى الكريم اشكرك على هذا الموضوع وبالفعل فهو مفيد ويعرفنا اكثر بالفوركس وتعريفاتة المختلفة وان كانت متفقة فى مضمونها

masry92
11-22-2013, 03:42
وطرح يستحق المتابعة

محمود مرعى
11-22-2013, 04:20

طبعا يا استاذى الفاضل حضرتك مشكور شكرا جزيلا على الشح الاكثر من رائع ده وكمان انا عايز اؤكد على حاجة ان كل الشرح اللى حضرتك شارحه دم بيبان اثره فى السوق لان دى ايد ليها علاقة بالاخبار كمؤشر البطالة ومعدل الاستهلاك ولو جت بنسبة ايجابية بيكون تأثيرها على السوق قوى جدا وصعودا وربنا يكرمك ويكرمنا ان شاء الله

rami007
11-22-2013, 04:22
السلام عليكم
يا اخي انا جديد و لا اعرف بعض المصطلحات
انا اسف لا استطيع المساعدة
اتمنى ان تجد ما تبحث عنه
تقبل مروري
سلام تحياتي

w3ad
11-22-2013, 06:40
شكرا على هذه التعريفات ومهم بعض هذه التعريفات فى الاخبار يوجد منها ما يتعلق بالاخبار المهمه يجب متابعه الاخبار جيدا

mouatassim
11-22-2013, 07:10

remas
11-22-2013, 07:41
دى اخى الكريم موشر من المؤشرات اللى بتدل على اما تحسن الاقتصاد وتعافيه
او حالة ركود فى الاقتصاد ودا من اهم الاخبار المؤثره فى السوق

elmadry
11-22-2013, 08:11
تمام اخى الكريم وهذه المؤشرات التى ذكرتها لنا هى المؤشرات التى تصدر الاخبار بناءا عليها وهذه الاخبار يكون ليها تاثير كبير جدا على حركة السعر .

maged mohamed
11-22-2013, 08:58
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على الاباعات التى تضيفها الى المنتدى والاعضاء فى المنتدى
ربنا يفتح عليك كمان وكمان وتزيد الاعضاء من علمك فى كل المجلات ان شاء الله

fares2alex
11-22-2013, 09:27
اخي الغالي مصري اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومات قيمة ومميزة جزاك الله خيرا

واهم تعريف في الفروكس الذي دائما يسال عنه المبتدئين هو ما هو الفوركس

mohamed alsaead
11-22-2013, 09:35
اشكرك جدا اخى الكريم على الشرح انا شخصيا كنت من عشاق المؤشرات لكن الان اثبات فشلها وكذبها وخصوصا على الفريمات الصغير مثل الساعة والنص ساعة واحيانا يصل الى 4 سعات تخريف لذلك اعتمد على دعم ومقاومة وترند الان

masry928
11-22-2013, 13:12
فعلا مشكور يا اخى على المعلومات الهايلة دى هتفيدنا كتير اوى فى مجال الفوركس

simo107
11-22-2013, 13:37
شكرا اخي على هده المعلومة الرائعة و نتمنى التوضيح اكثر لمعرفة ل كلمة على حدى ومدى تاثيرها على السوق و تقبل مني
فائق التقدير و الاحترام و بارك الله فيك

reus
11-22-2013, 14:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز ايه الجمال ده كله
موضوع جميل ومفيد وبالتوفيق لكل شباب الفوركس يارب

elzeel
11-22-2013, 14:12
شكرا علي موضوعك الجميل والمفيد فعلا ويجب معرفة كل هذه المؤشرات لمعرفة حركة السوق
ويجب المتابعه الدائمه لها واشكرك مره أخري أخي فعلا استفدت

هدىابراهيم
11-22-2013, 14:26
شكرا لشرحك لبعض الاخبار التى تؤثر فى الاسعار واجد ان اقوى اخبار التى تكون

salimned
11-22-2013, 14:54
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم حول معلوماتك القيمة
و فعلا هده هي الاخبار القوية التي تحرك السوق
كقيرا اتمنى ان تواصل تالقك و تفيدنا دائما بمواضيع جديدة في المنتدى
موفق اخي.

nasser9050
11-22-2013, 14:57
مشكوووووور لك اخي العزيز على هذا الموضوع الشيق والمفيد
وارجو منك الاستمرار وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
ان شاء الله

farouk guermazi
11-22-2013, 15:21
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تحية طيبة ارجو الاستفادة للجميع من هذه المعلومات الثقافية

انس بن تن
11-22-2013, 15:23
مبيعات التجزية من الاخبار التى نعتمد عليها فى الفوركس فى كل الدول
وايضا يوجد اخبار كثيرة مثل مؤشر ثقة المستهلك

saad forex
11-26-2013, 03:33
اللى مش لاقيته لحد الان ان مفيش اى حد بيتكلم عن الاخبار
بيتكلم عن الاخبار المرتبطه ببعضها
يعنى مثلا معدل البطاله ايه الاخبار اللى بتيجى وراه وبتبقى مرتبطه بيه

anass44
11-26-2013, 03:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي هده
التعريفات الجيدة لكن اظن ان معدل البطالة ما دخله في
الفوركس و التدول ارجو ان توضح لنا الامر اكثر اخي

marem2007
11-26-2013, 03:46
انا نفسي في شوية معلومات زي النوع الدة وتكون مع شرح وافي ونفهم جذء جزء التحليل الاساسي لانة من اخطر اوقات التجارة

juve4ever
11-27-2013, 17:05
بـــسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع
ياريت نكون عارفين ان التعرفات دي لازم تكون محفوظه عن ظهر قلب سوف تساعدنا كثيرا وشكرا لك على الافادة في هذا الموضوع

mahmoud fouad
11-27-2013, 17:06
السلام عليكم اخى الكريم
سيبقى الحال على هذا المستوى
نعرف بعضنا من خلال العبارات ولنكون متميزين في مواضيعنا وردودنا فقط
ليس هذا المفيد
إن كان كلامنا سيبقى على سطور المنتديات فهو لا قيمة له
لابد أن نستفيد من مواضيعنا ولنجعل كل كلمة أو معلومه جديده فيها الرقي لأنفسنا
وشكرا لك

ashrafko
11-27-2013, 17:07
انا بستخدم استراتجيه thv v4 حاليا وهي ليها نتائج رائعه
بس انا بستخدمها علي فيرم الربع ساعه علشان فيرم الدقيقه بيعكس كتير اووي وكمان انا لسه مبتدئ فادخل مع فيرم اكبر شويا
وهو فيرم ربع ساعه

Moro_Mezo
11-27-2013, 17:11
مشكور اخى على التعريفات التى وضعتها فى الموضوع كنت اجهل بعض منها تسلم على التوضيح
والاضافه التى اضافتها لك من يقرء الموضوع ويستفاد من تعاريف الموضوع تسلم على كل شىء

abdofree699
11-27-2013, 17:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته اخي الكريم شكرا علي مواضيعك الرائعه تقبل مرووري بانتظار المزيد من المواضع الرائعه والشيقه

gr53
11-30-2013, 01:59
تعريفات مهمة لكني لا أفضل التعامل كثيرا مع المؤشرات و لا يمكن الاعتماد على نتائجها كليا
فغالبا ما تتبع السعر و قليلا ما تجد مؤشر يعطي نتائج مناسبة مثل الماكد و الموفينج

doaa sary
11-30-2013, 04:30
مؤشرات مهمه وبتصدر كل فترة لازم نعرف اوقاتها
واوقات صدور اى بيان ونتابع الاخبار

marem2007
11-30-2013, 05:11
هذة التعريفات من التحليل الاساسي والاخبار عمتا وان ليس لدي اي خبة في التحليل الاساسي انا اتاجر عن طريق التحليل الفني فقط

doola2020
11-30-2013, 12:56
هذه ليست تعريفات يا أخي ولكن هذه أخبار تصدر في أوقات معروفة وكل المتاجرين في سوق العملات ينتظرها بفارغ الصبر لكي يستطيع تحديد اتجاه السوق

Asmaa_sema
11-30-2013, 17:28
شكرا لك على هذه التعريفات المفيدة انا فعلا لم اكن اعرف اسماء المؤشرات ولا تعريفتها وموضوعك افادني جدا جزاك الله كل خير وياريت لو تشرحلنا طريقة استخدام هذه المؤشرات

Abo Hamdy
11-30-2013, 17:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
معلومات جيدة واصل ابداعاتك
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا وبتمنالكم جميعا صفقات رابحة انشالله

waelmma
12-04-2013, 07:44
:yahoo::)):tie: شكرا لك اخى الكريم على توضيح هذه المؤشرات وجزاك الله خيرا
ومنتظرين منك المزيد انشاء الله :yahoo:

forex pop
12-04-2013, 14:44
انا شخصيا كنت من عشاق المؤشرات لكن الان اثبات فشلها وكذبها وخصوصا على الفريمات الصغير مثل....
الساعة والنص ساعة واحيانا يصل الى 4 سعات تخريف لذلك اعتمد على دعم ومقاومة وترند الان ..

ilyes chaieb
12-04-2013, 17:24
السلام عليكم و رحمة الله
شكرااا لك على التعريفات دي
فهذه المؤشرات لها تاثير كبير على السوق
اثر صدور الخبر و اهمها مؤشر
معدل البطالة

تقبل مرورى

محمود مرعى
12-04-2013, 18:27

طبعا يا اخى اى تعريف فى سوق الفوركس لازم اى تاجر يكون ملم بيه سواء كان تاجر مبتدأ او حتى تاجر محترف لان التعريفات دى ممكن تقدم اى حاجة للسوق سواء صعود او هبوط وانا على ما اعتد يا اخى الكريم ان التعريفات اللى حضرتك كاتبها دى ليها علاقة بنتائج الاخبار اكبر بكثير من تعريفات الخاصة بالفوركس بس ربنا يكرمك ان شاء الله

gr53
12-04-2013, 19:51
تعريفات مهمة لكني لا أفضل التعامل كثيرا مع المؤشرات و لا يمكن الاعتماد على نتائجها كليا
فغالبا ما تتبع السعر و قليلا ما تجد مؤشر يعطي نتائج مناسبة
إلا أنه يجب التعرف على كل أدوات التداول حتى و إن كنا لا نتعامل معها

amermazzen
12-04-2013, 20:34
شكرا أخي الكريم على هته المعلومات القيمة التي تساعدنا في جسب ولو بعض الخبرة في التعامل مع السوق معاتي قيمة أرجوا إفادتنا أيا بمصطلحات أخرى حتا نفهم البعض منها وتكون لنا خبرة في استعامالها بارك الله فيك
بالتوفيق للجميع

dont
12-05-2013, 05:49
كلتلك التريفات مهم جدا ويكون لها رد فعل فى االسوق وقت صدور تك الاخبار ومنن اهم مبيعات التجزئة وهى فى انجلرت ويكون لها مردو قوى على الباوند وايضا معدل البطالة خير مهم جدا

sodexa
12-05-2013, 07:41
تعريفات مهمة جداً أخي الكريم ، خاصة للذين يبحثون عن معلومات جديدة لإثراء معرفته خاصة منهم المبتدئين في عالم الفوركس

المسافر
12-05-2013, 09:36
مع الترند الهابط لا تشتري ابدا ابدا الا ذا رأيت شمعة انعكاسية على شارت الويكلي .
ابحث عن اماكن البيع وانتظر كسر الترندات الصاعدة
او انتظر الإرتداد من الترندات الهابطة
والشراء بالعكس لما سبق

عبدالله الجرادي
12-05-2013, 09:41
بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جزيلا اخي العزيز والفاضل
على هذه التعليمات القيمه والتعريفات المهمه واتمنى لك دوام التقدم والنجاح وللجميع

tazi larbi
12-05-2013, 10:32
السلام عليكم شكرا اخي على هذه التعريفات وكاضافة لمعلوماتك ان مؤشر قياس ثقة المستهلك ومؤشر معدل البطالة هما ن اهم المؤشرات المؤثرة على السعر فان كان معدل البطالة كبير سينزل سعر العملة اما ان كان اقل سيصعد وبالنسبة لثقة المستهلك كلما كان صاعد كلما عاد باليجاب على سعر العملة اما ان كان هابط فيعود بالسلب على سعر العملة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

choroukguid
12-05-2013, 12:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الموضوع وعلى
هده التعريفات الجميلة اتمنى ان يستفاد منها الكل خصوصا مؤشر المستهلكين فهو قوي

ahmedibrahim258259
12-05-2013, 13:29
السلام عليكم ورحمة الله وركاته
مشكور اخي الكريم على هذه التعريفات القيمة التي لا غنى عنها لاي مضارب في سوق الفوركس
ابداع متواصل ومنتظرين منك المزيد
تقبل مروري

creatorman1978
12-05-2013, 13:54
شكرا على مجهودك .. وان كان هذه المؤشرات القليل جدا من يستخدمها .. خاصة وان فكرة الاعتماد الكلى على المؤشرات هو خاطئ تماما حيث انها تخطئ احيانا .. بالتوفيق

osamamamoon
12-08-2013, 21:05

مصطفى حمدان
12-21-2013, 21:41
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح فالمؤشرات تلعب دورا هاما فى السوق لانها تساعد المتاجر فى تحليل اتجاه السوق هبوطا او صعودا

omiga
12-21-2013, 21:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
ربنا يبارك فيك اخى الكريم
وفعلا الواحد محتاج يعرف
كل كبيرة وصغيرة فى السوق دة

poop3
12-22-2013, 04:08
السلام عليكم ورحمه اللع وبركاته
اتمنى ان تكون بخير اخى الكريم واعضاء المنتدى
شكرا لموضوعك المفيد اخى الكريم عن بعض التعريفات والاختصارات

بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الكبير

harimeche
12-22-2013, 05:32
الســــــــلام عليكم ورحمة الله

يجب أن تعطــــــــي معلومـــــات أكثر على المؤشرات

لكي نفهم أكثر لأن في المنتدى الكتير من المبتدئين الدين ينتضرون

المعلومة

iam_is
12-22-2013, 06:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
شكرا علي المعلومات القيمة واتمني ان يستفيد منها كل اعضاء المنتدي
ننتظر منك المذيد
تقبل موروري اخي والله الموفق

hesham elsayed abouelnaga
12-22-2013, 06:50
الكلام صحيح وجيدا جدا ومهم للى عاوز يعرف ازاى يتاجر بالاخبار
هذة احد الاخبار الهامة الواجب دراستها جيدا
تقبل تحياتى

احمد سلامه
12-22-2013, 08:51
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

ابو امير
12-22-2013, 09:09
معلومات طيبه من عضو طيب وهذه المعلومات وغيرها من المعلومات القيمه
تفيد اخواننا المبتدين وحتى احيانا المحترفين نحن نشجعك قدم ونحن نقراء حتى لوكانت المعلومه صغير او كبيره شكرا لك

عدي
12-22-2013, 12:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... مشكووووور اخي علي هذه المعلومات المفيده و جزاك الله كل خير .. و منتظرين منك المزيد من المعلومات القيمه في مجال الفوركس بالتوفيق ان شاء الله

zinga2
12-22-2013, 12:32
إذا كنت أخذت من مسح التجار الناجحين سوف تجد العديد من أوجه التشابه.
ان التجار فهم وتطبيق كافة قوى النقد الاجنبى

عبدو محمد
12-24-2013, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بإنتظار الجديد القادم

poop
12-25-2013, 08:39
بدايه ارحب بك اخى الكريم وباعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على موضوعك على توضيح بعض اختصارات المؤشرات

بالتوفيق لك اخى الفاضل انت وباقى الاعضاء الكرام

عدي
12-25-2013, 09:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... مشكوووور اخي علي المعلومات الجميله بارك الله فيك . و زاد من ارباحك ... منتظرين منك كل جديد ان شاء الله .. و بالتوفيق لجميع الاعضاء

YOU HABIB
12-25-2013, 12:39
هذه التعريفات و غيرها من المهم التعرف عليها حتى نجيد قراءة السوق دون تعب
و نتمنى منك المزيد من المعلومات القيمة مشكور أخي على موضوعك المميز كالعادة

فاتح
12-25-2013, 19:07
مشكون اخي علي المعلومات المهمة والترجمة لاسمائها وتعريفاتها بالفعل هذه من اهم العوامل التي تؤثر في السوق خصوصا البطالة
تقبل مروري

magickabo
12-27-2013, 19:09
بالطبع اخى الكريم موضوع متميز وفعلا هام جاد لمستخدمى التحليل الاخبارى اوالاقتصادى انهم يبقو عارفين التعريفات دية بالتوفيق للجميع

pato18
12-27-2013, 19:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على الشرح الرائع ارجو أن
تساعدونا نحن المبتدئين أرجو الإستفادة

Ahmed mahmmoud
12-27-2013, 19:57
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﺷﻴﻖ ﻭﻣﻤﺘﻊ ﻳﺴﺘﺤﻖ
ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻄﺎﻟﻌﺔ ﻧﺸﻜﺮﻙ ﺍﺧﻰ
ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻬﻮﺩﻙ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ
ﻓﻴﻚ ﻭﻭﻓﻘﻚ ﻭﺳﺪﺩ ﺧﻄﺎﻙ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
ﻭﺟﻌﻠﻪ ﻓﻰ ﻣﻴﺰﺍﻥ ﺣﺴﻨﺎﺗﻚ

el andaloussi
12-27-2013, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أخي الكريم أشكرك كثير لتقديمك بين أيدينا عديدا من المصطلحات المهمة وأسأل الله تعالى أن يوفقني ويوفقك لكل خير

gr53
12-30-2013, 01:37
لا أفضل التعامل كثيرا مع المؤشرات و لا يمكن الاعتماد على نتائجها كليا
فغالبا ما تتبع السعر و قليلا ما تجد مؤشر يعطي نتائج مناسبة فهى تحتاج دائما لأدوات مساعدة لتقوية الصفقة

heroo252
12-30-2013, 01:42
كل المؤشرات دى بتصدر ليها بينات قتصادية فواقات محددة
اى تغير ففيها بيكون لية تاثير قوى على حركة الاسعار بشكل عام

AYYOUB100
12-30-2013, 01:43
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي كثير على هاته المصطلحات التي راح تفيدنا كثير في هذا السوق
الصعب والذي يتطلب العديد من الحاجات للنجاح فيه والإستمرارية

alemdar92
12-30-2013, 01:49
ان من التعريفات و غيرها من المهم التعرف عليها حتى نجيد قراءة السوق دون تعب

souheil abed
12-30-2013, 01:53

مشكور اخى الكريم و ارجوا الا تبخل علينا بالمزيد

بالتوفيق للجميع و السلام

devman
12-31-2013, 22:27

هذه المؤشرات معروفة لكن لا تستعمل كثيرا من طرف المتاجرين

على العموم مشكور على وضع هذه التعريفات وإن شاء الله يستفيد منه الجميع

midouknight
12-31-2013, 22:35
أهلاً بك الغالي أما بعد
مشكور أخي والأخبار الاقتصادية من أبرز محركات السوق الفريكسيات

monimox
01-12-2014, 01:16
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم في نشر معلومات او اعتاء شرح في سابيل تعاون في ما بيننا من اجل النجاح .....
وليوفقكم الله

أيمن حسن
01-13-2014, 00:25
التحليل الاساسي أيضا غاية في الاهمية ... فضروري معرفة الاخبار الاقتصادية التي تؤثر علي أسعار اهم العملات الرئيسية ... عن طريق مطالعة أهم هذه الاخبار مع قهوة الصباح و المواقع الاقتصادية علي النت كثيرة ... ثم بعد ذلك اختر أي استراتيجية

gr53
01-25-2014, 22:52
ربنا يبارك فيك اخى الكريم
وفعلا الواحد محتاج يعرف
كل كبيرة وصغيرة فى السوق دة

المصطلحات في الفوركس كثيرة و كل يوم نتعرف على جديد منه
و المنتدى يقدم كثير من المعلومات و على النت كثير من المواقع التي يمكن من خلالها تعلم الفوركس

mbazaa
01-26-2014, 00:39
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
بارك الله فيك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

alaeddine
01-27-2014, 01:41
شكرا أخي الكريم على هته المعلومات القيمة التي تساعدنا
في جسب ولو بعض الخبرة في التعامل مع السوق معاتي
قيمة أرجوا إفادتنا أيا بمصطلحات أخرى حتا نفهم البعض
منها وتكون لنا خبرة في استعامالها.

ADILOFASKI
01-27-2014, 01:42
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه التعريفات الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك

محمد رجب
01-27-2014, 10:13
السلام عليكم انا سمعت عن مؤشر القطاع الزراعي
في موضوع ما و الخبر عليه يكون في اول جمعة من اول كل شهر و يبدو انه ياثر في الاسعار للدولار

eng_reham
01-27-2014, 10:19
معلوماتك التي قدمتها في هذا الموضوع مفيدة جدا ... نشكرك عليها وننتظر منك المزيد ومن جميع الاعضاء الكرام المحترفين ايضا

mohamed alsaead
01-27-2014, 10:20
اشكرك اخى على شرح امساء الموشرت االهامة واعتقد تلك الاسماء موشر البيع الاقتصادى وما ذكرتة تتستخدم فى التحليلا لاخبارى لانى عمرى ما استخدمتهم ولا اعلم طريقة استخدمهم

fatma abdelhay
01-27-2014, 10:38
معلومات وتعريفات فى قمة الروعه والجمال
ننتظر منك كل جديد واتمنى التفاعل اكثر ومن جميع الاعضاء ان شاء الله وبالتوفيق للجميع :)

sara ali
01-27-2014, 10:53
إبداع رائع ايها العضو النشيط تقبل مروري في انتظار المزيد من مواضيعك الشيقة
وطرح يستحق المتابعة
شكراً لك
بإنتظار الجديد القادم

mohamed alsaead
01-27-2014, 10:54
اشكرك اخى على شرح التعريفات المهم دية وانا لا استخدمها للاسف لانها

خاصة بالتداول على الاخبار وانا لا اتداول على الاخبار نهائيا لان تداول الاخبار خطير ويدمر الحسبات

alaatreka
01-27-2014, 11:28
شكرا يا غالي علي موضوعك
بالفعل لازم المتاجري ن يعرفو المئشرات دي وترجمتها وكان الوقت اللي بتصدر فيه هذه الاخبار للمتاجرة عليها لانها تفيد جدا اذا تمت قرائتها بشكل سليم وصحيح

koussila
01-27-2014, 16:16
عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوور اخي بارك الله فيك على هده النصائح القيمة
هده مصطلحات مهمة و الكيرون يبحثون عن شرحها.

---------- Post added at 02:16 PM ---------- Previous post was at 02:15 PM ----------

عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوور اخي بارك الله فيك على هده النصائح القيمة
هده مصطلحات مهمة و الكيرون يبحثون عن شرحها.شسيضصثسشءئء

karam22
01-27-2014, 16:22
مشكور اخي الكريم علي المعلومات الخاصة بموشرات الاخبار الهامة والتي لها تاثير كبير علي حركة الاسعار والازواج

reus
01-27-2014, 18:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
شكرا على الموضوع والشرح يا اخى بارك الله فيك
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

ndoe
01-27-2014, 20:27
جزاك الله خيرا على التعريفات الهامة بس كل شئ فى الفوركس بقى معرب دلوقتى وبقى اسهل لان فى ناس بتخاف من
الانجليزى لانها ليست جيدة فية

magickabo
01-29-2014, 15:05
شكرا اخى الكريم على شرح معانى المؤشرات الغامضة بالنسبة لى انا بصراحة معرفش عنها اى حاجة فايريت تقولنى استخداهما وادارجها ازاى بالتوفيق للجميع

محمد مؤمن
01-29-2014, 17:35
شكرا أخي الغالي على الموضوع وعلى هذه التعريفات الهامة وهي مؤشر أشعار المستهلك ومعدل البطالة ومؤشر ثقة المستهلك ومؤشر مبيعات التجزئة
وأرى أنه كان من الأفضل الإشارة إلى القاسم المشترك لهذه التعريفات وهو أنها كلها من المؤشرات الاقتصادية التي يعتمد عليها في التحليل الأساسي
لأن هذه المعلومة قد لا تكون معروفة لدى بعض المبتدئين

cha9liba
01-29-2014, 17:45
السلام عليكم و رحمة الله
بالتوفيق ان شاء الله

transakshan6
01-29-2014, 18:06
تسلم اخي الكريم علي الموضوع و علي شرح
وخصوصا مؤشر معدل البطاله لان الشهر اللي جي يوم 7 ان شاء الله
نازل خبر علي البطاله و قوي او متوسط القوه تقريبا
و هيأثر طبعا ..
تحياتي لك

saad197920
01-29-2014, 21:47
نعم يا اخى الفاضل هذه من الاخبار الاقتصادية المهمة جداً والمؤثرة على ازواج العملات والتى يجب على التاجر
ان يتابعها بأستمرار .

Nader7
01-29-2014, 21:48
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

randa
01-29-2014, 22:14
معدل البطاله هو مؤشر اقتصادى قوى جدا وبيحرك السوق كتير
اللى لسه مبتدئ المفروض لما يشوف خبر قوى زى دا على المفكره الاقتصاديه يبقى ينتظر وميدخلش السوق

walid08
01-29-2014, 22:37
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على التعريفات المهمة و القوية
الحقيقة انا اعرف معدل البطالة و حين يصدر خبر البطالة ينقلب السوق
اما المؤشرات الاخرى لا اعرفهم للاسف

saro123
01-29-2014, 22:48
الآن ليس مهم انى اعرف مصطلحات اجنبية لان كل شئ اصبح معرف حتى شهادة البورصة نفسها ممكن تاخدها بالعربى عادى
والشركات بقى عندها دعم فنى

Algeriano-Dz
01-29-2014, 22:52
هو حقيقة يا برنس فيه تعريفات كثيرة وكثيرة جدااا ياغالي ولا يسع موضوع او اثنن لذكرها
فعلا عالم الفوركس هو عالم شاسع وواسع وغني عن التعريف
وكل يوم نكتشف امور جديدة فيه
الف شكر

midoo
01-30-2014, 01:45
وطرح يستحق المتابعة

Mohamed Morsy
01-31-2014, 18:54
الموضوع اشك انه منقول لنه معقد ومافهمت منه حاجه ولا تعطينا تفسير ..
يكون سهل حتى نفهم الموضوع ولو مو عارف لا تحير نفسك وتحيرنا معك..
وتقبل مروري اخي العزيز

reus
01-31-2014, 19:01
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله ومستنى منك كل جديد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

marem2007
02-01-2014, 00:56
شكرا اخي العزيز علي هذة المعلوات واتمني ان تعطينا المزيد من المعلوات لكي نكتسب الخبرة الكبيرة التي تجعلنا قادرين علي ربح

dont
02-01-2014, 02:50
كلتلك التعريفات مهم جدا ويكون لها رد فعل فى االسوق وقت صدور تك الاخبار ومنن اهم مبيعات التجزئة وهى فى انجلرت ويكون لها
وفى امريكا مؤشر اسعار المستهلك خبر مهم جدا

Ali Mahmoud
02-01-2014, 05:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ...

تمام اخى الكريم وهذه المؤشرات التى ذكرتها لنا هى المؤشرات التى تصدر الاخبار بناءا عليها وهذه الاخبار يكون ليها تاثير كبير جدا على حركة السعر .

adil_ragaman
02-01-2014, 05:41
و ما علاقة كل هذه الأشياة بتجارة العملات الفوركس أو أنها هي المتحكة في ارتفاع أو تدني أسعار العملات المتداولة

payza
02-01-2014, 16:41
دي اهم الاخبار التي توثر علي الدولار
يا اخي الكريم بالتوفيق للجميع

---------------------------------------------------------------------------------------------

finga2
02-01-2014, 21:21
جزاك اللهَّ خيرا أخي علي هذا الموضوع المتميز
والشرح المفصل وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك
ونرجو منك المزيد من البحث بالتوفبق ان شاء الله
خي على الموضع رغم اني كنت انتظر
اكثر من خلال العنوان الموضوع لان مثل هذه المواضيع منتشرة بكثر في المنتدى
لكن المشكلة تبقى في التطبيقسشؤئءؤشس

finga3
خي على الموضع رغم اني كنت انتظرسشؤئءرشسر
لكن المشكلة تبقى في التطبيق

finga4
لكن المشكلة تبقى في التطبيقسشرءئشسؤءئ

finga1
لكن المشكلة تبقى في التطبيقسشؤئءرشسؤء

mohcin1
02-02-2014, 14:24
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز
واتمنى الإفادة للجميع ان شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله
اخى الفاضل تحياتى
والله الموفق
رعاك الله وكتب لك التوفيق و النجاح وبلغكاا عظم لامال

Egyduke
02-02-2014, 14:30
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الكريم ماهى نوعية العلاقة بين هذه التعريفات وتجارة الفوركس الرائعه؟؟؟
مشكوور لموضوعك وتقبل مرورى الدائم

oo0khaled0oo
02-02-2014, 16:08
دي اخبار جامده اوي اوي خد باللك اي خبر متعلق بالبطاله و البيعات و مؤشرات الثقه و الخدمات و قطاعات العماله المختلف تاثيرها بيكون حاد جدا

Essouayah Foued
02-02-2014, 16:55
و عليكم السلام رحمة الله و بركاته
جزاك الله ألف عن هذا الموضوع الجيد و المعلومات القيمة التي يتضمنها و التي أنا عن نفسي أول مرة اسمع أو أفهم ما ترمز إليه هذه المؤشرات :)
و أريد أن أضيف الى هذه المجوعة الرائعة مؤشر السيولة المعروف باسم مؤشر ام اف اي و الذي تم شرحه بهذا الموضوع
http://forex-masr.com/showthread.php?75867-%D9%85%D8%A1%D8%B4%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%84%D8%A9-mfi
تقبل مروري أخي الكريم

berserkern
02-02-2014, 17:13
موضوع جميل و مفيد جدا فهذ المؤشرات معقدة بعض الشيئ و اغلبية المتداولين لا يعرفون عنها اللكثير
رغم شهرتها و دخولها في انجح الاستراتيجيات الموجودة على الساحة

ahmedsamy
02-02-2014, 17:14
خي على الموضع رغم اني كنت انتظر تحليل وشرح اكثر..

fillane
02-02-2014, 17:59
بسم الله الرحمان الرحيم
والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل على شرح هذه
التعريفات بطريقة مختصرة ومبسطة

salim telecom
02-02-2014, 19:13
اتمني ان تكون بالف خير اخي الحبيب
كما اشكرك اخي الكريم علي طرحك الموضوع
و اسمح لي ان ارد عليه
مثل هذه الاخبار قد تأثر علي حركة السعر سواء علي المدي القريب او البعيد
و في الاخير تقبل احترامي

yopibianco
02-02-2014, 19:38
انا سمعت عن مؤشر القطاع الزراعي

alaatreka
02-02-2014, 22:35
من الجيد قراءة المؤشرات بشكل جيد لمن يحبون المتاجرة وقت الاخبار حتي يستطيعو ان يتاجرو عليها وقراءة الخبر بشكل جيد

mbazaa
02-02-2014, 22:46
شكرا جزيلا أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة أرجوا ان تتحفنا بموضوع شيق آخر
تقبل مروري أخي الكريم
والسلام عليكم ورحمة الل

mohamed77
02-02-2014, 22:55
شوف يا غالى انت قولت بنشترى بعض المؤشرات بالفلوس وللاسف انا من الناس الى جربت بعض هذه المؤشرات وعايز اقولك شئ على المستوى الشخصى انها احيانا كثيره مش بتكون بنتيجه ايجابيه وقويه بالعكس سعات كل ده بيكون على الفاضى والسعر بيعكس والاتجاه مش بيكون مضبوط عليها حتى النسب بتكون كذب فى كذب مش مضبوطه

mohamd ahmad
02-02-2014, 23:02
بصراحة انت عضو ممتاز ونش وشرحك كافي ووفاي انا باللنشبه الي استفـــــــــد منك كثير ومن معلوماتك اشكرك واشكر اداره الموقع على هذا الجموح وهذه المعلوات اللتي ابــــــــــحث عليه من قبل لكن الحمد لله لقت استفدت من هذا الموضوع بكل شي لا تنسانه من مواضيعك الجميله التي تنمي العقل اشكرك اشكرك اشكرك في انتضارك ايه الصقر ايه النمر والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته كان معكم اخوكم محمد الحوراني شكرا للمروكم على هذا الرد

azoozays
02-05-2014, 13:54
السلام عليكم اظن انك ياخي الكريم عرضت بعض التعريفات وليس بكاملها وكن بالامانة افدتنا
النقطة الثانية عليكم جميعا ان تعرفوا وتفهموا هذه التعريفات لتكونوا من اكبر الخبراء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

SheShe
02-08-2014, 18:31
طبعا يا اخى اى تعريف فى سوق الفوركس لازم اى تاجر يكون ملم بيه سواء كان تاجر مبتدأ او حتى تاجر محترف .. التعريفات دى ممكن تقدم اى حاجة للسوق سواء صعود او هبوط وانا على ما اعتد يا .. الكريم ان التعريفات اللى حضرتك كاتبها دى ليها .. بنتائج الاخبار اكبر بكثير من تعريفات الخاصة بالفوركس بس ربنا يكرمك ان شاء الله

klamix
02-08-2014, 18:35
تعريفات مهمة ومفيدة

batna
02-08-2014, 19:49
يجب معرفة كل هده الامور ومتابة كل المؤشرات القويه لمعرفة حركة السوق بقوه بارك الله فيكابليبلبليببيgh;,;n,nhv

moradovitch
02-10-2014, 00:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم masry928 شكرا جزيلا على هذا الموضوع الغني بالمعلومات لا تحرمنا من جديدك أخي الكريم

NhajajN
02-10-2014, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته معلومات مفيده شكرا لك على طرح متل هده المواضيع ولكن الاجر ان شاء الله يجب معرفة كل هده الامور ومتابة كل المؤشرات
القويه لمعرفة حركة السوق بقوه بارك الله فيك واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمة

poop4
02-10-2014, 02:36
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك على توضيح بعض المؤشرات المهمه جدا
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

forexman3
02-10-2014, 04:15
تسلم ياغالى على هذه المعلومات المهمة
لان معرفة معنى المؤشرات الاقتصادية التى تصدر متلاحقة مهمة جدا
لكل متداول حيث ان هذه المؤشرات تؤثر تاثيرا قويا على حركة السوق

ahmedmido79
02-10-2014, 04:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...............
شكرا لك على الموضوع وعلى المعلومات
جزاك الله كل خير بالتوفيق لك ...............

HABIB19
02-10-2014, 04:20
السلام عليكم و رحمة الله
يجب معرفة كل هده الامور ومتابة كل المؤشرات القويه لمعرفة حركة السوق بقوه

Feelo
02-10-2014, 04:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... الاخوه الكرام
بالنسبه للمصطلحات هذه فأن لها القوه عندما يأتى خبر منها
فأن السوق يستحسن المتاجره عليه فى هذه الفتره القصيره مع تحقيق ارباح كبيره
والله الموفق والمستعان

ainga
02-10-2014, 16:17

abnalex
02-26-2014, 00:29
اهلا بك اخ
تحياتى لك

mrajab
02-26-2014, 00:36
شكرا على الاضافه و اتمنى عرض مصطلحات عن الفوركس

Murad
02-26-2014, 01:41
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اشكرك اخي الكريم علي هذا التوضيح
يبدو انك تهتم بالتداول علي الاخبار لانك تضع تعريفات لاهم الاخبار الاقتصادية المؤثرة في سوق الفوركس

gr53
02-28-2014, 12:13
المصطلحات في الفوركس كثيرة و كل يوم نتعرف على جديد منه فهو علم واسع
و هذه المؤشرات هامة جدا للتحليل الأساسي لتأثيرها على حركة العملات

gamal20
02-28-2014, 12:24
شرح جيد لبعض المؤشرات الاقتصاديه اخى الكريم اشكرك على الشرح واتمنى ان نرى منك
المزيد من المواضيع والمشاركات المفيده ان شاء الله وتقبل تحياتى

kalmp
02-28-2014, 18:15

noura2014
02-28-2014, 19:33
السلام عليكم

عدي
02-28-2014, 19:55
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوووور جدا علي التعريفات المميزه اخي جعلها الله في ميزان حسناتك ان شاء الله و تقبل تحياتي الغاليه و بالتوفيق

RomanyMoreed
03-18-2014, 18:06

مؤشر اسعار المستهلك ده مهم جدآ وكذلك مؤشر معدل البطاقه مهم الاخر يجب الانتباه لهم

تحياتي

Ahmed2020eg
03-18-2014, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مؤشرات رائعه اخي و بالمناسبه التحليل الاساسي لا يق اهميه عن التحليل الفني و بالتوفيق ان شاء الله

محمد عز الدين عيد خضري
03-18-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذه التعريفات القيمة واتمتي ات تشرحها يالصور وقوة تاثيرها
اتمني لك التوفيق
تحياتي

afillane
03-18-2014, 19:05
شكرا على توضيح المؤشرات التي اشاهدها كثيرا في اد مواقع الاخبار في مجال البورصة والفوركس والتي هي جد مهة ولازم تعلمها

balou1991
03-18-2014, 19:16
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمدا و على اله وصحبه و سلم و تسليما اما بعد مشكور اخي الكريم على هذه التعريفات القيمة التي لا غنى عنها لاي مضارب في سوق الفوركس
ابداع متواصل ومنتظرين منك المزيد اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالى

merengue
03-18-2014, 19:49
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلاة و السلام علي النبي المختار . شكرا جزيلا يا اخي علي التعريفات القيمة و الممتازة

baderkhazma
03-18-2014, 19:50
اشكرك اخي العزيز على هذه التعريفات الرائعة والمهمة في عالم البورصة والتداول اي الفوركس

haffoudhi
03-18-2014, 20:35
كل شرح لاي مصطلح مستعمل في هذا الميدان له اهميته وفائدتهان لم تكن ماديا غهي ثقافيا حيث ينمي الانسان زاده المعرفي والا لن يفقه ما يقول الاخرون في الشروحات وهنا يحدث قلة الاستيعاب للارشادات والنصائح.شكرا للعضو الذي نشر هذه التعريفات وانتظر منه المزيد لانها اساسيات في التداول

catw
03-18-2014, 20:39
مشكور اخى على موضوع تعريفات
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مرورى وتحياتى
لا تحرمنا من جديدك

a7med84
03-19-2014, 00:34
شكرا لك اخى الكريم انت ذكرت كل مؤشر
زلكن لم توضح تعريفه او قوته على تحريك السعر فى السوق عموما مشكور اخى الكريم وبلتوفيق

kaa
03-19-2014, 01:37
كل تل الاخبار مهمة جدا ولها تاثير كبير على سعر العملة
ومن اهم تلك اللاخبار هى اخبار معدل البطالة و مبيعات التجزية

hasback
03-19-2014, 03:03
شكرا لك اخي الكريم مصري على هذه المعلومات وعلى المصطلحات وبالفعل المصطلحات من اهم الامور التي يتوجب على المتاجر ان يتعلمها اولا لان الامر يحتاج منه ان يكون في جو الفوركي والمنتدى كي يعلم عن ماذا يتكلم الاخرون

tayaa1256
03-19-2014, 03:08
مؤشر مبيعات التجزئة Retail sales : القياس الشهري لجميع السلع المباعة من قبل تجار التجزئة مبنية على أساس عينة من متاجر التجزئة على اختلاف أنواعها

gr53
03-22-2014, 03:02
و هذه المؤشرات لها تأثيرها على تحريك السوق و العملات

BOULBOUL22
03-22-2014, 17:27

ilyaselouafi
03-22-2014, 17:29

choroukguid
03-22-2014, 17:41
السلام عليكم ورحمة الله .مؤشرات مهمه وبتصدر كل فترة لازم نعرف اوقاتها
واوقات صدور اى بيان ونتابع الاخبار . بالتوفيق لك

soooonor
03-22-2014, 17:55
الحقيقة دى مش مجرد تعريفات دى مجموعة من الاخبار الاقتصادية التى يعتمد عليها متداولى الفوركس من اجل عمل التحليل الاساسى للوق كخطوة اولى استعدادا للتداول و اختيار العملات التى سيتداولون عليها و تحديد نوع الصفقات سواء شراء ام بيع

lema
03-22-2014, 17:57
جميل ان نعرف مثل تلك المعلومات ولكن انا الاهم بالنسبة لى هو التحليل الفنى وليس اى اخبار اطلاقا فاجد ان الاخبار ما هى الى للمتابعه
لتجنب حدوث اى حركات عنيفة فقط

zamalkkawy
03-22-2014, 18:04

forex90
03-24-2014, 13:05
مشكور جدا اخى الكريم على الموضوع المهم جد دة وانصح اى مبتداء ان يتعلم من الشاياء دية طرق التداول
بنجاح وان بتعد كل البعد ان المخاطرو لابد ان يتعرف على اساسيايت اللف

awa
03-24-2014, 13:52
مؤشر ثقة المستهلك بيصدر على عملة ما فتلاقى ان سعر العملة استجاب
بشكل كبير للمؤشر سواء اتى ايجابيا او سلبيا على هذه العملة

abdelhak redouane
03-24-2014, 13:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمةوالمفيد والتي يجهلها اغلب المتعاملين في مجال التجارة في عالم الفوركس
في انظار جديد آخر من المعلومات التي تقدمها
بالتوفيق للجميع

احمدل سالم 22
03-24-2014, 14:49
اشكرك على التعريفات الرائعة
حيث انه يجب على كل متداول الالمام
بهذه المصطلحات حتى يستطيع فهم بيئة
الفوركس لانه بهذه المصطلحات سوف يكون
ذو دارية اكبر بهذا السوق

عبد الحكيم
03-24-2014, 15:59
أجمل ما في الموضوع هو الكتابة الانجليزية العربية اريد ان تكون كل التعليقات انجليزي عربي حتى نتمكن من تحقيق أكثر من مكسب في ان واحد

maged mag
03-24-2014, 16:09
الســــــــلام عليكــــــم ورحمـــــــــه الله وبــــركــــاتـــه
مشكور اخى على هذا الموضوع المميز وهذه التعريفات القيمة
جزيت خيراا على اهتمامك
تحياتى لك اخى الغالي بالتوفيق

bachinga
03-24-2014, 17:13
هذه من اهم العوامل التي تؤثر في السوق خصوصا البطالة

Heisenberg
03-29-2014, 07:31
السلام عليــكم و رحمة الله و بركـاته
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه التعريفات الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير
تحياتــي لك و بالتوفيق

Hossam Samy
03-29-2014, 20:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
شخصيا مش بحب اتداول بالمؤشرات
ف كل المؤشرات علي الفريمات المتوسطة
بتعيد رسم نفسها من جديد

owtinod
03-29-2014, 20:26
اشك انه منقول لنه معقد ومافهمت منه حاجه ولا تعطينا تفسير وي يكون سهل حتى نفهم الموضوع ولو مو عارف لا تحير نفسك وتحيرنا معك وتقبل مروري

mina256
03-29-2014, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
شكرا على شرحك الرائع واهتمامك ببذل اقصى جهدك
لتوصيل المعلومات لاعضاء المنتدى

mgw
03-29-2014, 21:57
شكرا على الشرح والتوضيح يا اخى بارك الله
فيك ومستنى منك كل جديد وياريت حد يجمعلنا
التعريفات دى فى موضو واحد للاستفاده القصوى مناه

slow
03-30-2014, 15:58
سلام عليكم شكرا اخى على التعريفات التى وضعتها فى الموضوع كنت اجهل بعض منها تسلم على التوضيح
والاضافه التى اضافتها لك من يقرء الموضوع ويستفاد من تعاريف الموضوع تسلم على كل شى.

SHADOW
03-30-2014, 16:16
>>> السلام عليكم ورحمة الله وبركاته <<< والصلاة والسلام على اشرف المرسلين من لا نبى بعده ومن تبعه بإحسان الى يوم الدين اما بعد >>>>

جزاك الله خيرا اخى المسلم على هذه التعريفات القيمة والمهمة جدا وتقبل خالص تحياتى لك

سمير تيارت
03-31-2014, 01:28
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه التعريفات الجيده
والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو التوفيق والنجاح للجميع ..........

poop3
03-31-2014, 02:17
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكرا على التعرفيات
بالتوفيق للجميع يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

dont
03-31-2014, 06:05
يقوم تقرير مؤشر مبيعات التجزئة على عمل إحصائية شهرية تتضمن عدد كبير من بائعي التجزئة, فيعكس الارتفاع في المؤشر الارتفاع في مستويات المبيعات، مما يشير إلى ارتفاع مستويات الطلب من قبل المستهلكين والعكس صحيح.

arabien
03-31-2014, 06:53
السلام عليكم و رحمة الله
مشكور أخي على الموضوع .
مؤشرات هامة تصلح للتحليل الأساسي .
وذات تأثير كبير في تحرك السعر .

mina256
03-31-2014, 07:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
اهلا بيك وشكرا على الشرح الرائع ده وانتظر منك
شروحات اخرى للإستفاده وشكرا

ebram
03-31-2014, 08:43
سلام عليكم شكرا اخى على التعريفات التى وضعتها فى الموضوع كنت اجهل بعض منها تسلم على التوضيح
والاضافه التى اضافتها لك من يقرء الموضوع ويستفاد من تعاريف الموضوع تسلم على كل شى.
بالتاكيد يجب عليك متابعه كل ما هو موجود بالتعريفات والمصطلحات دي
لانه صعب جدا ان نتعامل مع السوق بدون ان نكون متعارفين بتلك المصطلحات او التعريقات لانها ممكن تقابلنا في اي من شروحات في المستقبل
فلا نستطيع فهمها بدون ان نتمكن من معرفتها

Abo Hamdy
03-31-2014, 13:40
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
انا مش بحب المؤشرات اللي بتبقي ف المنصة انا بحب المؤشرات اللي بتتبرمج من الخبراء

ahmed mohsen92
03-31-2014, 13:46
السلام عايكم ورحمة الله وبركاته
معلومات مهمة خاصة للمبتدئين فى مجال الفروكس
جزاك الله كل خير
تقبل مرورى اخى الكريم

nalmp
03-31-2014, 14:24

shimaa33
03-31-2014, 15:40
مشكور يا اخي الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع
فانا لم اكن اعرف اي معلومات عن المؤشرات مسبقا ولا استخدمها فانا اعتمد على استخدام التوصيات فقط

remas
03-31-2014, 20:18
شكرا يا غالى على الشرح بوالفعل اغلبنا محتاج يعرف الاخبار دجى وكمان يعرف وقتها
وتاثيرها على العمله علشان يبقى عارف امته يدخل وامته يخرج

lyes1977
03-31-2014, 20:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي شكرا وبارك الله فيك على هذة التعريفات لبعض المصطلحات التي تعبر عن بعض المؤشرات الاقتصادية والتي ينبغي ان نعرف معناها لنكون من المتاجرين الذين يفهمون جيدا ما معنى كل مصطلح يذكر في سوق الفوركس شكرا اخي وبالتوفيق

mohamed01
04-08-2014, 21:10
سلام عليكم موضوع جميل و مفيد جدا فهذ المؤشرات معقدة بعض الشيئ و اغلبية المتداولين لا يعرفون عنها اللكثير
رغم شهرتها و دخولها في انجح الاستراتيجيات الموجودة على الساحة.

عاشق الفوركس
04-09-2014, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المعلومات القيمة التى افدتنا بها وعلى امل ان نرلك في مواضيع اخرى ان شاء الله

maha elsayed
04-09-2014, 20:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته بجد بجد انت انسان فوق الممتاز يا اخى
بجد تعريفات مهمه جدا ونفيده عموما تقبل مرورى

gr53
04-10-2014, 02:45
و المؤشرات التي تتحدث عنها لها تأثيرها القوي على تحريك السوق

sabirdaba
04-10-2014, 13:43
لقد قمت اخي بوضع اصبعك عن الجرح فعلا البيانات الاقتصادية هذه التي قمت بشرحها لها دور كبير جدا في التأثير على سوق الفوركس اتمنى ان الناس تعطي لموضوعك حقه وتدرس شرح المصلحات بالتفصيل

mdmd
04-10-2014, 14:53
جزاك الله خيرا على التعريفات الهامة بس كل شئ فى الفوركس بقى معرب دلوقتى وبقى اسهل لان فى ناس بتخاف من
الانجليزى لانها ليست جيدة فية والحمد لله ان بقى فى دعم عربى كمان

ahmedibrahim258260
04-10-2014, 15:14
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله مشكور اخي الركيم على تعريف هذه المصطلحات عن المؤشرات التي تساعد في التحليل الفني
تقبل مروري واحترامي

benchou-ahfd
04-10-2014, 16:17
شكرا اخي الكريم علي هذا الموضوعك ولكني لا اعمل بالمؤشرات هذه فاظن لانى لا ازال مبتدا فقط

sendrela
04-10-2014, 16:20
شكرا لك اخى على افادتك لنا بتلك المؤشرات التى غالبا ما تهمنا بالتداول وان كان اغلب المتداولين يستخدمون التحليل الفنى

فغالبا ما يكون الاعتماد على الفنى والاساسى ..ننتظر دائما جديد موضوعاتك

تحيتى

محمد السيد محمد
04-10-2014, 17:20
شكرا صديقي على هذه التعريفات .. واحب ان اضيف الى معلوماتك انه يمكن لأي حد ان ياخذ كوبي
من اسم الخبر ثم يذهب لموقع ترجمة فوري ويعرف ذلك ببساطة !!!!!!!!

AMLAK
04-10-2014, 17:26
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان جميع
هذه المؤشرات جد معروفة ولكن لا تستعمل كثيرا من طرف المتاجرين على العموم مشكور على وضع هذه
التعريفات وإن شاء الله يستفيد منه الجميع تحياتي للجميع

naoual
04-10-2014, 17:37
اخي الكريم مشكور على هذه التعريفات القيمة و المفيدة و خصة للمبتدئين

esoo
04-11-2014, 10:39
السلاااااااااااااااااام عليكم
شكرا لك على طرح متل هده المواضيع ولكن الاجر ان شاء الله

long.position
04-11-2014, 12:48
مشكور اخى الكريم على المعلومات الجيدة وبجد انا عن نفسى اول مره اعرف حاجة زى منك انت دلوقتى وبجد موضوع فى قمة الروعه واكيد الناس هتستفاد منه كتير

algebra55
04-11-2014, 17:12
السلام عليكم و رحمة الله شكرا لك على طرح متل هده المواضيع ولكن الاجر ان شاء الله