PDA

View Full Version : ما هي المشتقات المالية؟

Pages : [1] 2 3 4 5

masry928
09-30-2013, 01:10
ما هي المشتقات المالية؟

هي عقود فرعية مشتقة من عقود و أصول الأدوات المالية الأساسية للعملات الأجنبية و الأوراق المالية والسلع حيث تشتق من هذه الأدوات المتداولة تفرعات تداولية أخرى مثل الأسعار المستقبلية لبعض السلع التي تتوقف على أسعارها الأصلية المتداولة.

لمياء
10-28-2013, 01:22
هو بصراحه مصطلح اول مره اتعرف عليه فى المنتدى
ياريت لوحضرتك تفهمينا اكتر عنه يعنى ممكن نعمل العقودى دى ازاى ونقدر نستفيد منها ازاى ؟؟

ayman.shosha
10-28-2013, 02:51
وطيب والمشتقات دى ممكن نستفيد منها فى المتاجرة بأى طريقة..؟؟
ياريت توضيح لأن الموضوع مهم وضرورى
لازم نتعلم ونعرف كل ما هو يخص المجال..

abo heba
10-28-2013, 02:54
فهمت من تعريف حضرتك ان هناك مشتقات تتوقف سعرها على عملات معينه ولا تحدد سعرها
الا بتحديد العمله الاساس المشتق منها
تحياتى لك وتعريف رائع اول مره اسمع به

shimo337
10-28-2013, 13:52
مشكور يا اخي الكريم علي المعلومة دي انا فعلا استفدت منها كتير جدا
انا عن نفسي اول مرة اسمع عن حاجه اسمها المشتقات المالية يا اخي الكريم
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع ده يا ريت تفيدنا بيها يا اخي الكريم

مازن كساب
10-28-2013, 13:58
هو مبدأيا مشكور على المجهود ولكن ياريت المصطلح يكون بتفسير اكثر وضوحا واكثر توضيحا

remas
10-28-2013, 14:03
المشتقات الماليه يا غالى كما ذكرت حضرتك زى السندات ومنها اذون الخرزان وغيره
وكلها اوراق ماليه تتداول فى سوق الاسهم وايضا بعض الشركات توفرها مع العملات

abdouabdou
10-28-2013, 14:56
السلام عليكم
اشكرك جزيل الشكر على المعلومة القيمة
لم اكن اعرفها من قبل هده المعلومة عن المشتقات المالية
بالتوفيق أخي

ahmed14
10-28-2013, 15:02
هي مجموعة من الأدوات المالية التي تمثل ترتيبات تعاقدية "تشتق" أو تعتمد قيمتها على أداء أصل معين أو أداة من أدوات أسواق المال أو الأسواق السلعية عادة يلجأ المستثمر من ذوى الخبرة إلى المشتقات من أجل زيادة العائد على محفظة استثماراته و تغطية المخاطر المتعلقة بمحفظة استثماراته.
يجرى التعامل بالمشتقات للمستثمرين في إطار التغيرات المتوقعة في سعر الأداة الأساسية المحددة (أوراق مالية أو أدوات أخرى) نتيجة للتغير في أداء الأصل المحدد,أسعار , الفائدة و أسعار الصرف.

heroo252
10-28-2013, 15:19
اعتقد ان المشتفات افرعية فى الفوركس ممكن تكون ازواج ثانوية يعنى بتتكون من عملتين ثانويتين مفهمش عملة اساس
ممكن اكون فاهم غلط وممكن كلامى يكون صح انا مش متاكد بصراحة

forexman55555
10-28-2013, 15:26
انا لا اعرف ما هى المشتقات المالية و احب ان اعرف
ماذا سوف استفيده من هذا التعريف فى الفوركس ام اننى يجب ان ابحث بنفسى لاجده مدخل لشئ اخر ؟

walid08
10-28-2013, 15:47
بصراحة هذا المصطلح اي المشتقات المالية لم اسمع به من قبل يا اخي
اول مرة اسمع به شكرا لك لانك عرفتنا عليه

انس بن تن
10-28-2013, 17:28
انا اول مرة اسمع عن هذا المصطلح انا اعرف سوق الوراق المالية او سوق العملات وهو الفوركس
وسف الفوركس هو سوق للعملات فقط وهو اكبر سوق فى العالم

fte2020
10-28-2013, 18:10
والله يا اخي لو تتشرف بالشرح اكثر رايح اول متابعيك لي اكثرمن سنة في الفوركس
واول مرة اسمع المصطلح ده
تحياتي لك

farouk guermazi
10-28-2013, 18:38
بصراحة انا لم اتعرض اليها من قبل لكن السؤال المطروح هنا ماهي تاثيرات هذا الموضوع على التداول و هل له انعكاسات على السوق

hmoohema
10-28-2013, 19:09
امممممممممممممممم دى بصراحه اول مره اسمع عن حاجه زى كده
بس لو فى توضيح اكتر او شرح للمعلومه ممكن نستفاد منها اكتر

w3ad
10-29-2013, 00:02
شكرا على شرح المشتقات ولكن لا اعرف اميته فى الفوركس
ممكن شرح حتى نستفيد منها ونعرف اهميتها فى التداول

rami007
10-29-2013, 00:30
السلام و عليكم
نعم ي ااخي كلامك صحيح
و انا اشكرك على هده المعلومة و الشرح
لكن يا اخي ما دخل هدا في الفوريكس
ارجو ان تشرح لي
سلام تحياتي

ASMAA TAHA
10-31-2013, 23:48
انا اول مرة اسمع عن حاجة اسمها المشتقات المالية
مشكور على الموضع وياريت دايما يكون فيه مواضيع جديدة فى المنتدى
لانى ملاحظة ان معظم المواضيع مكررة للاسف

bombasasa
10-31-2013, 23:55
اعتقد الفوركس هي الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم وأنه هو وسيلة مربحة بالنسبة لي. في
وسعنا تعتمد بشكل كامل في الفوركس لهذا المرافق. هذا هو الدعم المالي جيد جدا

progeneral
10-31-2013, 23:56
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع ده يا ريت تفيدنا بيها يا اخي الكريم

...

رمسيس
11-01-2013, 00:01
من فاهم يفهمنا معه أصلاً كلام صعب على مبتدئ مثلي

mohamedazab
11-01-2013, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على موضوع المشتقات الماليه فانا لم اكن اعرفه من قبل وبالتوفيق يا اخى لك ولى .

khairoclood
11-01-2013, 00:26
شكرا على موضوع المشتقات الماليه فانا لم اكن اعرفه من قبل وبالتوفيق يا اخى لك و للجميع

boudra zakaria
11-01-2013, 04:37
حين تبدأ بتخيل الأرباح وبناءأمنياتك المالية على أساس أنها واقعة لا محالة وتبدأ في التفكير في كيفية صرفها والاستمتاع بها وهي لم تتحقق بعد ، ونفس الشيء أن تبدأ بالقلق والتوترمن الخسارة التي لم تحدث ، تأكد أنك أصبحت خارج الواقع . بدلا من ذلك ركز على العقد المفتوح وتصرف بحكمة في وضع أمر التوقف وأمر الإغلاق في مواقع مناسبة و كن طبيعيا مثل رائد الفضاء يستريح ويستمتع بالرحلة وذكر نفسك بأنك ليس أنت من يسيطر على هذا السوق ويتحكم به.

moraghost
11-01-2013, 05:07
الأخ العزيز
في الخقيقه لما تبدأ بتخيل الأرباح وبناءأمنياتك المالية على أساس أنها واقعة لا محالة وتبدأ في التفكير في كيفية صرفها والاستمتاع بها وهي لم تتحقق بعد ، ونفس الشيء أن تبدأ بالقلق والتوترمن الخسارة التي لم تحدث ، تأكد أنك أصبحت خارج الواقع خالص . احسن من ذلك ركز على العقد المفتوح وتصرف بحكمة في وضع أمر الوقوف وأمر الإغلاق في مواقع مناسبة و كن طبيعيا مثل رائد الفضاء يستريح ويستمتع بالرحلة وذكر نفسك بأنك ليس أنت من يسيطر على هذا السوق ككل

تقبل تحياتي

محمود مرعى
11-01-2013, 14:18
ما هي المشتقات المالية؟

هي عقود فرعية مشتقة من عقود و أصول الأدوات المالية الأساسية للعملات الأجنبية و الأوراق المالية والسلع حيث تشتق من هذه الأدوات المتداولة تفرعات تداولية أخرى مثل الأسعار المستقبلية لبعض السلع التي تتوقف على أسعارها الأصلية المتداولة.

شكرا جزيلا لك يا اخى على شرحك هذا المفهموم لينا احنا كلنا كتجار سواء كنا تجار مبتدئين او محترفين واكيد فعلا الواحد
مهما يحس انه عرف كتير فى الفوركس بيكون ناقصه برده حاجات

Mostafa Haval
11-01-2013, 14:23
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

شكرا لك عزيزي على تعريفها وشرحها ما قصرت

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

hazem50
11-01-2013, 14:43
ممكن نستفيد منها فى المتاجرة بأى طريقة..؟؟

yassoo011
11-01-2013, 15:12
اول مرة اسمع عنه ولم اسمع عنه في التجارى
في اي شيئ يؤقر على اسعار العملات فيه

egyptian200100
11-01-2013, 15:15
بسم الله الرحمن الرحيم
اخى الكريم
انا اول مرة فى حياتى اشوف المصطلح دة
وياريت لو ممكن تشرح اكتر من كدة لان معظمنا مبتدئين
وتقبل مرورى

NhajajN
11-01-2013, 15:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور يا اخي على الموضوع الجميل
والي انا استفت من المعلومات التي جاءت فيه ولو في معلومات تانية لا تبخل بها
واتمنى لك التوفيق

mohamedalshafai
11-01-2013, 15:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا يا عزيزى اول مره اسمع عن هذا الكلام واتمنى ان
يكون فيه تفسير لهذا الكلام

WASEM DALLOUL
11-01-2013, 16:32
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والمفيده وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

ashrafshawky
11-01-2013, 16:46
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع وننتظر العديد من المواضيع الهامة والجادة والتى نستفيد منها وبالتاوفيق

sheva29
11-01-2013, 16:55
اعتقد ان هذا من الموضوعات المهمه واشكرك لطرحه
جزاك الله كل خير
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

محمد عبادة
11-01-2013, 16:59
المشتقات المالية هي أدوات مالية يتم اشتقاقها من أصل نقدي و يمكن شراؤها و بيعها و تداولها بطريقة مماثلة للأسهم أو أية أصول مالية أخرى. يعتمد تسعير و أداء المشتقات المالية مثل المستقبليات، الخيارات و المقايضات بشكل كبير على الأصل محل التعاقد. تتم المتاجرة بالمشتقات في الأسواق المنظمة (البورصة) أو مباشرة عبر الهاتف أو الكمبيوتر و ذلك في الأسواق غير المنظمة
يقصد بالمشتقات المالية العقود التي تشتق قيمتها من قيمة الأصول المعنية (أي الأصول التي تمثل موضوع العقد). و الأصول التي تكون موضوع العقد تتنوع ما بين الأسهم و السندات و السلع و العملات الأجنبية....و تسمح المشتقات للمستثمر بتحقيق مكاسب أو خسائر اعتماداً على أداء الأصل موضوع العقد، و من أهم المشتقات: عقود الاختيار، العقود المستقبلية، عقود المبادلات...

ahawny
11-01-2013, 17:04
السلام عليكم ورحمت الله
السلام عليكم اشكرك جزيل الشكر على المعلومة القيمة ولم اكن اعرفها
ان هي مجموعة من الأدوات المالية التي تمثل ترتيبات تعاقدية "تشتق" أو تعتمد قيمتها على أداء أصل معين أو أداة من أدوات أسواق المال أو الأسواق السلعية عادة يلجأ المستثمر من ذوى الخبرة إلى المشتقات من أجل زيادة العائد على محفظة استثماراته و تغطية المخاطر المتعلقة بمحفظة استثماراته.
بالتوفيق أخي العزيز

gr53
11-01-2013, 20:28
المشتقات المالية و تسمى عقود مقابل فروقات ( سي اف دي ) ، و هى تتيح للمستثمرين الاستفادة من تحرك أسعار الأدوات المالية صعودا و هبوطا
و لكن يجب الحذر عند التعامل مع هذا النظام لأنها ذات مخاطر كبيرة قد تؤدي إلى خسائر تفوق التوقع و هى لا تناسب جميع المستثمرين

حلم
11-01-2013, 20:59
المشتقات المالية هي اسلوب يتم التعامل به فى
الفوركس من اجل عملية ادارة مختلف الحسابات لتى تكون مخصصة للفوركس

mohamed issa
11-01-2013, 21:26
انا بصراحة مش فاهم حاجة
ياريت المواضيع تكون بشرح افضل من كده
او بشرح مبسط
لان كل ال هنا مبتداين ف مش هينفع نديلهم كلام كبير وتقيل
وشكرا على المجهود على كل حال

vegaa
11-01-2013, 21:30
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
اتمني لك التوفيق
وان تطل علينا بمواضيعك الحساسه دائما

shico73
11-01-2013, 21:40
هو طرح الموضوع وهرب ولا ايه ... المفروض احنا نرد عليه يعني ولا ايه ؟؟؟؟ علي العموم هو الي انا فهمته ان فيه حاجه اسمها المشتقات الماليه هدرس الموضع من مكان اخر

gna28
11-01-2013, 22:44
شكر خاص لصاحب الموضوع
المشتقات المالية أنا درستها تحديدا فى احدى مواد الادارة المالية فى كلية التجارة وهى تشمل السندات من اصول وفوائد وأسهم .

mohamed77
11-01-2013, 23:15
تمام اخى الفاضل تسلم ولكن هو موضوع يحتاج لقرائه وتمعن اكثر لانى اعتقد ان اختصاره لا يكون فى سطرين ولا بد من كل من يحب التمعن ودراسه الموضوع يقراء فيه اكثر ويتعرف عليه اكثر حيث تصله المعلومه جيدا ويستوعبها

ELTORKY
11-02-2013, 00:03
تحياتى لك وتعريف رائع اول مره اسمع به

mohamed issa
11-02-2013, 01:43
ماذلت لم افهم شئيا ...
ارجو ممن يعلم ماهى المشتقات ان يقوم بشرحها او يرد عليا
او حتي يبعتلي لينك لاى موضوع بيتكلم عنها
طالما كل الاعضاء بيقولو انها مهمة
يبقي لازم نعرفها

latraaa
11-02-2013, 11:02
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و لكن أرى أنه يحتاج إلى الكثير من الشرح و التفصيل، لكي نستوعبه، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

malak_maloka
11-02-2013, 13:02
اول مره عن المصطلح ده يا اخى طيب ده ايه الميزة القويه الفيه
واقدر ازاى انى اتعامل به واستفاد به ارجو التوضيح بالتوفيق لك وللجميع

Moro_Mezo
11-02-2013, 13:18

Mohamed Morsy
11-03-2013, 14:44
اخي الغالي ان المشتقات المالية و تسمى عقود مقابل فروقات ( سي اف دي ) ، و هى تتيح للمستثمرين الاستفادة
من تحرك أسعار الأدوات المالية صعودا وهبوطا ولكن يجب الحذر عند التعامل هذا النظام لأنها ذات مخاطر كبيرة
قد تؤدي إلى خسائر تفوق التوقع و هى لا تناسب جميع المستثمرين.
تقبل مروري

KhalidForex
11-03-2013, 14:55
السلام عليكم لم افهم الشرح يا اخي لمصطلح المشتقات المالية
يا ريت لو تعطينا امثلة واقعية حتى نفهم اكثر و تتشكر على الموضوع

----------------------------------------------------------------------------------------------

maha elsayed
11-03-2013, 16:09
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته لا انا مش عارفه والله لانى ما زلت جديده فى عالم الفوركس
عموما تقبل مرورى واكيد احد الاعضاء جاوب

dodovedo
11-03-2013, 17:37
اخى الكريم
مشكور على الموضوع
وعلى المعلومه وفى انتظار كل جديد منك
وياريت لو عندك معلومات اكتر عن الموضوع تتفضل تكتبخ
تقبل احترامى

waelmma
11-03-2013, 17:38
:o:)):)) معلومة جديدة اول مرة اسمع عنها فشكرا جدا عليها
ومنتظرين منك معلومات اكثر واكثر :o

forex4
11-03-2013, 19:25
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة وهذه المشاركة
واتمنى ان يستفيد من هذه المشاركة اخوانى الكرام
ويجب علينا البحث والتنقيب عن كل معلومة تفيدونا فى مجال الفوركس

سيف الحق
11-03-2013, 19:33
سلام عليكم ورحمة لله
اهلا بيييك يا اخى الكريم ..... انا فى السوق منذ خمس سنوات اول مره فى حايتى اسمع عن المشتقات المالية

pato18
11-03-2013, 19:37
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم أنا أول مرة أسمع بهذا المصطلح
لكن على العموم شكرا على التوضيح بالتوفيق للجميع

ilyes chaieb
11-03-2013, 19:52
اعتقد ان المشتقات الملية مثل سندات الديون و سندات القروض
و لكنها غير متوفرة بسوق الفوركس عشان نضارب عليها
مثل العملات ,
دا اجتهاد شخصي لا يجب الاخذ به ممكن يكون غلط!!

هدىابراهيم
11-10-2013, 22:18
هي عقود فرعية مشتقة من عقود و أصول الأدوات المالية الأساسية للعملات الأجنبية و الأوراق المالية والسلع حيث تشتق من هذه الأدوات المتداولة تفرعات تداولية أخرى مثل الأسعار المستقبلية لبعض السلع التي تتوقف على أسعارها الأصلية

hasback
11-12-2013, 22:09
تحياتي اخي الكريم المصري وشكرا على هذه المعلومات وبالفعل المشتقات نوع مستقل والذي يعمل بها هي الصناديق الاستتمارية الطويلة الامد لان قيمتها لا بعد مدة كبيرة

samardahab
11-12-2013, 22:18
انا شغالة علي العملات الازواج بس ............. عند الخسارة ستلقي اللوم على كل شيء محيط بك الا نفسك!! وستختلق الأعذار الواهية ولكن اعلم انك أنت المخطئ في قرارك وتعلم أن تأخذ الخسارة بكل روح رياضية وأنها جزء لا يتجزأ من هذا السوق.....ربنا يوفق الجميع

chennana
11-12-2013, 22:25
موضوع جيد يا اخي ارجو التوضيح اكثر حول الموضوع
وبارك الله فيك على كل حال

NISOG
11-12-2013, 22:28
شكرا لك يا أستاذنا الفاضل على هذه المعلومة الرائعة والجيده والمفيده وجعلها الله في ميزان حسناتك انشاء الله

salimned
11-12-2013, 22:38
السلام عليكم
اخي بكل صراحة هده اول مرة اسمع
عن المشتقات المالية انا اشكرك على معلومتك
المفيدة لي و لتمنى ان تواصل اثرائنا بمواضيع
مثل هده في المستقبل حتى نستطيع التطور في تداولاتنا
موفق اخي.

هدىابراهيم
11-13-2013, 19:15
انا فعلا استفدت منها كتير جدا
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع ده

zamalkkawy
11-18-2013, 16:02
يا اخي الكريم علي المعلومة دي انا فعلا استفدت منها كتير جدا
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع

MrMM
11-18-2013, 16:58
أنا شخصيا و بصراحة لأول مرة أسمع و أتعرف على هذا المصطلح
يا ريت لو يا أخي الفاضل تشرح لنا أكثر عنه
لأني لا زلت أجهل معناه
تابع جهودك نحو الأفضل و إن شاء الله ربنا يوفقك

zakamessi
11-18-2013, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وسلم
اخواني اول مرة اسمع هدا المستطلح رغم اني في طريق الاحتراف

abdallahqadr
11-18-2013, 17:41
المشتقات المالية وهي هي العملة و أنواعها و كل ما يجنيه المتداول ف التداول الأرباح
هذا حسب فهمي البسيط أخي الكريم

---------- Post added at 02:41 PM ---------- Previous post was at 02:38 PM ----------

شكرا لطرحك هذا الموضوع واتمنى ن تعم الفائدة على الجميع.

ysf4
11-18-2013, 17:42
المشتقات المالية هي أدوات مالية تستمد قيمتها من أداء أصل حقيقي أو مالي أو من أداء أحد المؤشرات السوقية. ويندرج تحت مسمى الأصول الحقيقية: السلع الدولية (كالذهب والنفط والمعادن والقمح و الأرز ، إلخ. اما الأصول المالية فتشتمل على الأوراق المالية كالأسهم والسندات. وتساعد المشتقات المالية على نقل المخاطر المالية بين الأطراف المتعاقدة عبر الأسواق المالية المنظمة أو الموازية. وتتوقف قيمة الأداة المشتقة على سعر الأصول أو المؤشرات محل التعاقد. وعلى خلاف أدوات الدين فليس هناك مايتم دفعه مقدماً ليتم استرداده وليس هناك عائد مستحق على الأستثمار. وتستخدم المشتقات المالية لعدد من الأغراض وتشمل إدارة المخاطر ، والتحوط ضد المخاطر، والمراجحة بين الأسواق ولأغراض المضاربة البحتة أيضاً.

abdelaziz
11-18-2013, 18:23
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اتمنى لجميع التوفيق والنجاح

suidenn
11-18-2013, 19:27
لأول مرة أسمع بهاذا المصطلح . لم أفهم التعريف. من فضلك الشرح أكثر.
فاعذرني أنا لا زلت عضو جديد. ولكن عند قراءتي للتعليقات لاحظت أن لا أحد يعرف معنى هذا المصطلح حتى المحترفين يظهر المصطلح جديد عليهم

gr53
11-18-2013, 19:42
المشتقات المالية و تسمى عقود مقابل فروقات ( سي اف دي )
و هى تتيح للمستثمرين الاستفادة من تحرك أسعار الأدوات المالية صعودا و هبوطا
و لكن يجب الحذر عند التعامل مع هذا النظام لأنها ذات مخاطر كبيرة قد تؤدي إلى خسائر تفوق التوقع

هدىابراهيم
11-26-2013, 06:45
فعلا استفدت منها كتير جدا
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا

magickabo
11-26-2013, 15:17
والله فعلا موضوع كويس لانى بصراحة كدة اول مرة اسمع عنة وبحب المواضيع دية اوى علشان بتبقى جديدة ومفيدة بالتوفيق للجميع

arrow
11-26-2013, 15:19
بالنسبة لى صراحة اول مرة اسمع هذا المصطلح فى الفوركس ولا اعتقد انه موجود فى سوق الفوركس فقد يتواجد فى الاسواق الاخرى او حتى ليس له اهمية فى سوق الفوركس لانى قراءة الكثير من الكتب والمقالات ولم اتعرض لهذا المصطلح .

halim07
11-26-2013, 15:30
مصطلح اول مرة اتعرف عليه
مشكور اخي لمشاركتنا في المعلومة
لم تقل لنا كيف نستثمر هذه المعلومة في الفوركس

محمد عبادة
11-26-2013, 16:04
هناك العديد من التعريفات التي أعطيت لمفهوم المشتقات المالية و هي تختلف باختلاف زاوية النظر إلى هذه الأدوات المالية و فيما يلي أهم تلك التعريفات
المشتقات المالية هي أدوات مالية يتم اشتقاقها من أصل نقدي و يمكن شراؤها و بيعها و تداولها بطريقة مماثلة للأسهم أو أية أصول مالية أخرى يعتمد تسعير و أداء المشتقات المالية مثل المستقبليات، الخيارات و المقايضات بشكل كبير على الأصل محل التعاقد. تتم المتاجرة بالمشتقات في الأسواق المنظمة (البورصة) أو مباشرة عبر الهاتف أو الكمبيوتر و ذلك في الأسواق غير المنظمة
يقصد بالمشتقات المالية العقود التي تشتق قيمتها من قيمة الأصول المعنية (أي الأصول التي تمثل موضوع العقد). و الأصول التي تكون موضوع العقد تتنوع ما بين الأسهم و السندات و السلع و العملات الأجنبية و تسمح المشتقات للمستثمر بتحقيق مكاسب أو خسائر اعتماداً على أداء الأصل موضوع العقد و من أهم المشتقات عقود الاختيار العقود المستقبلية، عقود المبادلات

maachou abdo
11-26-2013, 16:11
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تحية طيبة المشتقات المالية هي أدوات مالية تستمد قيمتها من أداء أصل حقيقي أو مالي أو من أداء أحد المؤشرات السوقية

---------- Post added at 02:11 PM ---------- Previous post was at 02:09 PM ----------

وكما اتمنى لك دوام النجاح والتوفيق و النجاح والتميز في عالم الفوركس ولك منى كل احترام وتقدير تقبل تحياتي...وسلام

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-26-2013, 16:11
عندما تتخيل الأرباح وبناءأمنياتك المالية على أساس
أنها واقعة لا محالة وتبدأ في التفكير في كيفية صرفها
والاستمتاع بها وهي لم تتحقق بعد ، ونفس الشيء أن
تبدأ بالقلق والتوترمن الخسارة التي لم تحدث ، تأكد أنك
أصبحت خارج الواقع . بدلا من ذلك ركز على العقد
المفتوح وتصرف بحكمة في وضع أمر التوقف وأمر
الإغلاق في مواقع مناسبة و كن طبيعيا مثل رائد
الفضاء يستريح ويستمتع بالرحلة وذكر نفسك بأنك
ليس أنت من يسيطر على هذا السوق ويتحكم به.

doola2020
11-26-2013, 16:21
هي دي بقي المشتقات المالية اللي هي عاملة زي مشتقات البترول كدة المهم دي أول مرة أسمع عنها وأتمني أن تضع لنا فيها كتب لكي نستفاد منها

ashrafko
11-26-2013, 16:23
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اكتسب سعر الزوج عزما ايجابيا قويا ليدعم استمرارية سيطرة الميل الصاعد على التداولات الأخيرة لنلاحظ تسجيل السعر لمستوى 137.92, مما يدفعنا ذلك إلى التمسك بنظرتنا الصاعدة لنبقى بانتظار تحقيق مستوى المقاومة الرئيسية حول 138.45 لهذا اليوم.

نلاحظ نجاح مؤشر ستوكاستيك بتجميع عزم ايجابي جديد والذي يدعم استمرارية الايجابية خلال الفترة القادمة لنبقى بانتظار تحقيق مستوى الهدف المعلن.

نطاق التداول المتوقع ما بين 136.80 و 138.45.

الميل العام المتوقع لهذا اليوم:صاعد.

---------- Post added 11-26-2013 at 08:45 AM ---------- Previous post was 11-25-2013 at 10:03 AM ----------

يستقر سعر الزوج حول مستوى 137.30 محافظا على ثباته ضمن الميل الصاعد لنبقى بانتظار محاولة السعر لاستئناف الايجابية خلال الفترة القريبة لتحقيق مستوى 138.45 والذي طالما شكل الهدف الرئيسي للميل الصاعد.

بشكل عام, يبقى الميل الصاعد مسيطرا على التداولات بثبات مستوى 135.90 كمستوى دعم أولي, ويدعمنا بذلك استقرار مؤشر ستوكاستيك بمستوى تشبع الشراء لنبقى على التوقع السابق لتحقيق مستوى الهدف الرئيسي.

نطاق التداول المتوقع ما بين 136.80 و 138.45.

الميل العام المتوقع لهذا اليوم:صاعد.

remas
11-26-2013, 16:29
المشتقات الماليه دى اخى الكريم انا اول مره اسمع عنها ومش عارف فى الاساس يعنى ايه مشتقات ماليه

وياريت لو فيه توضحي اكتر للموضوع ده اكيد هنقدر نستفيد منه ان شاء الله

mahmoudgalal
11-26-2013, 16:34

ahmadinho10
11-26-2013, 16:50
السلام عليكم و رحمت الله و بركاته

بصراحة اخي لم افه شيء ممكن تشرح لنا ماهي المشتقات المالية و ماهي مميزاتها كي نستفيد جميعا اخي العزيز

هدىابراهيم
11-27-2013, 18:40
انا فعلا استفدت منها كتير جدا
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع

ahmedhd35
11-27-2013, 19:09
في الحقيقة مشتقات السلع وغيرها هذه غير م المفهوم من مشتقات السلع الخارجية مثل الغذاء وغيره فهنا نحن نتعامل مع الاسهم ومنه إلى الاو الذهب والفضة وغيرها من المعادن وحتى المحروقات هذه تعتبر مشتقات في التداول

مصطفى حمدان
11-27-2013, 19:41
مشكور اخى الفاضل على هذا التوضيح ولكن حضرتك ممكن توضحلنا ايه الفائدة التى تعود على المتاجر من المشتقات المالية والله الموفق

ahmedhd35
11-27-2013, 20:16
المشتقات المالية هي الزوجين من العملات مثل اليورو والدولار او غيرهما من العملات وهذا هو رايي لكن لا تأخذه على الجدية ممكن هناك ٍاي آخر

cezayir
11-27-2013, 20:30
السلام عليكم ،
أتمنى منكم لما تناقشوا موضوع ان تفيدونا أكثر لنستمتع معكم و نتعلم ،
ممكن الغخوة الأعضاء يوضحون لنا ما هي المشتقات المالية و كيفية التعامل معها او بها ،
مشكروين جميعكم .

Bachaila
11-27-2013, 22:58
السلام عليكم ورحمة تعالى و بركاته، شكرا اخي الكريم بس انا لم افهم
لذلك المرجو فعل شرح مبسط لكي تفهم العامة شو بتقول

midou
11-27-2013, 22:59
سلام عليكم
لمشتقات المالية هي اسلوب يتم التعامل به فى
الفوركس من اجل عملية ادارة مختلف الحسابات لتى تكون مخصصة للفوركس

بالتوفيق

كمال الحمادي
11-27-2013, 23:04
والله معلومة اول مرة اسمع بها الا عن طريقك انت موفق لك
تــــحيااااتـي لك يــا اخـــى الــكريــــم وشكرا

هدىابراهيم
11-28-2013, 00:02

salim telecom
11-28-2013, 01:30
السلام عليكم أخي الكريم
انا هذا الموضوع بالذات لم افهمه ماهي هذة المشتقات و كيف تتم الحركه فيها حيث ان السوق مبني علي العرض و الطلب
و الله أعلم و الله الموفق

osamamamoon
11-28-2013, 23:59
علي المعلومة دي انا فعلا استفدت منها كتير جدا
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع ده

mohamed emara
11-29-2013, 00:09
اعتقد ان السندات من المشتقات الماليه
ولكنها تكون فى تجاره البورصه وليس الفوركس
لان الفوركس يكون به تداول العملات

gr53
11-29-2013, 05:13
لأول مرة أسمع بهاذا المصطلح . لم أفهم التعريف. من فضلك الشرح أكثر.
فاعذرني أنا لا زلت عضو جديد. ولكن عند قراءتي للتعليقات لاحظت أن لا أحد يعرف معنى هذا المصطلح حتى المحترفين يظهر المصطلح جديد عليهم

تسمى المشتقات المالية عقود مقابل فروقات
و هى تعطي الفرصة للمستثمرين بالاستفادة من تحرك السوق صعودا و هبوطا

abdallahqadr
11-29-2013, 05:37
بالفعل شكرا لك أخي الكريم على الشرح الأكتر من رائع
لشرحك وتميزك أخي الكريم.

---------- Post added at 02:36 AM ---------- Previous post was at 02:34 AM ----------

متميز أخي الكريم.

---------- Post added at 02:37 AM ---------- Previous post was at 02:36 AM ----------

بالتوفيق للجميع.

ESLAMMAN91WORK@YAHOO.COM
11-29-2013, 06:51
المشتقات المالية، هذه اول مرة اقرا تعريف لها، شكرا اخي الكريم افدتنا افادك الله ، ياريت لو في نوع من المشاركات دي هذه المصطلحات مهمة جداا

AshrafQassim
11-29-2013, 07:01
الـــــــــــــــــــســـ ــــــــلام علـــــــــــــــــــــــ ـــــيـــــــــــــــــــ كم احبابى اعضاء منتدى فوركس مصر والعرب اخواتى واخواتى الاعزاء الفضلاء مبدئيا انا لسه جديد هنا
ما بعرف اخي

halim07
11-29-2013, 16:27
لاول مرة اتعرف على هذا المصطلخ
لكني ما فائدته في الفوركس
اعني كيف سنتستثمر هذه المعلومة في التداول

gr53
12-01-2013, 00:07
المشتقات المالية هى عقود مقابل فروقات
و هى تعطي للمستثمرين الفرصة بالاستفادة من تحرك السوق صاعدا كان أم هابطا

gr53
12-10-2013, 15:51
مشكور أخي على هذه المعلومة الجديدة
فالمشتقات المالية هى عقود مقابل فروقات و تعطي الفرصة للمستثمرين بالاستفادة من حركة السوق صاعد أو هابط

gr53
12-29-2013, 17:55
الـــــــــــــــــــســـ ــــــــلام علـــــــــــــــــــــــ ـــــيـــــــــــــــــــ كم احبابى اعضاء منتدى فوركس مصر والعرب اخواتى واخواتى الاعزاء الفضلاء مبدئيا انا لسه جديد هنا
ما بعرف اخي

تابع الموضوع و ردود الأعضاء حتى تتعرف عليه بشكل واضح
ابحث عن الموضوع في جوجل أو في القسم التعليمي بالمنتدى
اعتمد على نفسك و تعلم فالفوركس ليس صعب التعلم لكن يتطلب منك مجهود و تعب

poop
12-30-2013, 05:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بدايه ارحب بك اخى الكريم وباعضاء المنتدى الكرام
بصراحه مصطلح المشتقات الماليه لم افهمه حتى اجيب على سوالك

بالتوفيق لك اخى الفاضل انت وباقى الاعضاء الكرام

محمد عز الدين عيد خضري
12-30-2013, 05:16
طرح جميل ومشكور اخي الكريم
بس المشتقات دي هتفيدنا بايه بالظبط ممكن التوضيح
تحياتي

iam_is
12-30-2013, 06:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
بصراحة انا اول مرة اسمع عن الموضوع دة وبكل صراحة بردو مش فاهم
منتظرين منك شرح اكتر وتاثيرة علي التداول
تقبل مروري والله الموفق للجميع

devman
12-31-2013, 23:46
االسلام عليكمو رحمة الله وبركاته

نعم أخي المشتقات المالية هي عقود فرعية مشتقة من عقود و أصول الأدوات المالية الأساسية للعملات الأجنبية

موضوع جميل إن شاء الله يستفيد منه الجميع

el andaloussi
01-03-2014, 22:32
أخي أشكرك كثير لموضوعك القيم والذي أفاد الكثير منا
وأريد أن أشير إلى أنني مبتدء في المجال ولا أعلم عنه الشيئ الكثير وتقبل مروري

yazzid
01-05-2014, 14:00
السلام عليكم

طيب حضرتك والمشتقات دى ممكن نستفيد منها فى المتاجرة ازاى .؟؟
لازم نتعلم ونعرف اكتر وكل حاجة تخص مجال

gringo
01-05-2014, 14:04

ثروت محمد
01-05-2014, 14:40
فعلا مشكور جدا لهذه التعرفات المهمه التى تجدى بالنفع ولكن يجب ان نعرف ايضا كيفيه التعامل معها ايضا
ومع هذه التعرفات وكيفيه التعامل معها اكيد سوف نصبح على درايه كامله والمفيد فى عمليه التداول

fillane
01-05-2014, 14:45
السلام عليكم اخواني العرب
مشكون اخي على هذه المعلومة الجديدة بالنسبة لي ولكثير من الاعضاء
لكن ممكن اخي تضيف لنا معلومات اكثر عن كيفية استخدامها و الربح منها

منور
01-05-2014, 15:45
جيد هذه معلومة قد اضيفت الى قاموسي المعرفي وسف احفظها شكا على المعلومة ودمت في الربح من الفوركس لنا و لك

karam22
01-05-2014, 15:50
مشكور اخي علي المعلومات المفيدة
جزاكم خيرا وفي انتظار المزيد من المعلومات والمواضيع المماثلة

balou1991
01-05-2014, 15:54
سلام عليكم وصلاة و سلام على رسول الله اشرف خلق و مرسالين اما بعد انا يا اخي اول مرة اسمع به هذا المصطلح في حياتي مشكورة على افادة اخي كريم اتمنى التوقيق للجميع ان شاء الله تعالى

amermazzen
01-05-2014, 16:47
شكور يا اخي الكريم علي المعلومة القيمة التي يستفيد منها كل الأعضاء سواء كانو خبراء أو مبتدئين أنا أصلا لم تكون لي فكرة مسبقة على هده المعلومة عن المشتقات المالية ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع

harimeche
01-09-2014, 17:22
الســــــــــــــــــــــ ــلام عليكم ورحمة الله

بـــارك الله فيك أخي على الموضوعـــــ

لكن في الحقيقة الامر مازال فيه إلتباس

حول المشتقات المرجو التفسير أكثر

monimox
01-09-2014, 22:21
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم في نشر معلومات او اعتاء شرح في سابيل تعاون في ما بيننا من اجل النجاح .....
وليوفقكم الله

akomoto
01-09-2014, 22:25
ما هي ساعات عمل سوق الفوركس؟
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن" و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.

Algeriano-Dz
01-09-2014, 22:44
ههه صحيح انا ياضا أول مرة اسمع بهادي المعلومة على العموم ربنا يخليك ويقدرنا على الصعاب الي بنلاقيها في السوق دا صحيح هو ليس بالسهل
ولكنه ايضا ليس بالصعب ايضا ربنا يقدرنا اجمعين
والف شكر على المعلومات القيمة التي كنت اجهلها صراحة

saad197920
01-09-2014, 23:51
تعرف الأدوات المشتقة أيضاً بأنها عبارة عن عقود فرعية تبنى على أو تشتق من عقود أساسية لأدوات استثمارية أوراق مالية، عملات أجنبية، سلع وما شابه في نطاق ما اصطلح عليه بالهندسة المالية.
ولا تعتبر المشتقات أصولا مالية بالمعنى المألوف، كما أنها لا تمثل أصولاً عينية وإنما هي عقود كسائر أنواع العقود المتعارف عليها ويترتب عليها حقاً لطرف والتزاماً على الطرف الآخر أو حقاً لطرفين والتزاماً عليهما في الوقت نفسه .

forexman3
01-10-2014, 08:49
تسلم ياغالى على هذه المعلومة الهامة
واظن ان هذه التفرعات هى الاسهم الخاصة بالسلع والمعادن
ولكن هذا يكون فى االبورصة الحكومية وليست فى بورصة
الفوركس ولا هذا المفهوم غير صحيح

احمد سلامه
01-10-2014, 10:01
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

juve4ever
01-16-2014, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم شكرا على مجهودك
انا عن نفسي اول مرة اسمع عن حاجه اسمها المشتقات المالية ياريت توضيح لأن الموضوع مهم وضرورى شكرا لك واتنمنى لك المزيد من النجاح والربح

transakshan6
01-16-2014, 22:01
اولا يا اخي تسلم علي الموضوع
و ثانيا انا مش فاهم ماذا تعني بالمشتقات الماليه
ولا حتي يمكنني توقع الاجابه ارجو التوضيح
تحياتي لك

shico73
01-17-2014, 20:08
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع ده يا ريت تفيدنا بيها يا اخي الكريم ...

alaeddine
01-25-2014, 01:34
اشكرك جزيل الشكر على المعلومة القيمة
لم اكن اعرفها من قبل هده المعلومة عن المشتقات المالية.

Wdiaa41
01-25-2014, 01:42
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا
لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح
ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام عليكم

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى

Nader7
01-25-2014, 01:43
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

saifgrissa
01-25-2014, 01:49
هي المتاجرة بالسلع مثل القمح والسكر والأرز .......... الخ
بما فيها الذهب والفضة والبترول والخيارات
من الناحية الشرعية بها شبهه أفضل تبتعد.

Abo Hamdy
01-25-2014, 01:53
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل
بتمنالك كل خير وموضوع جيد وبشكرك علي طرحه
وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
صراحة لم اكن اعرف معناها من قبل

Nader7
01-25-2014, 01:54
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته :)

Mostafa_ali
01-25-2014, 02:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس :)

amoune
01-27-2014, 12:30

---------- Post added at 10:30 AM ---------- Previous post was at 10:29 AM ----------

ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا في الموضوع ده يا ريت تفيدنا بيها يا اخي الكريم يا اخي الكريم علي المعلومة دي انا فعلا استفدت منها كتير جدا

koussila
01-27-2014, 15:58
عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوور اخي بارك الله فيك على هده النصائح القيمة
هده مصطلحات مهمة و الكيرون يبحثون عن شرحها.سيشسيشسيس

---------- Post added at 01:58 PM ---------- Previous post was at 01:58 PM ----------

عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكوور اخي بارك الله فيك على هده النصائح القيمة
هده مصطلحات مهمة و الكيرون يبحثون عن شرحها.شسيشسيص

randa
01-28-2014, 16:52
اول مره اسمع عن المصطلح دا وياريت لو كان فى توضيح اكتر لكيفية الاستفاده منه فى تداولات الفوركس
طالما ليه علاقه بالعملات يبقى اكيد فى شئ ممكن نستفيد بيه

mayssa_mahouachi
01-31-2014, 23:49
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز و الرائع ،
في الحقيقة أنا مبتدأة في مجال الفوركس إلا أنني عزمت على أن أتعلم من منتديات فوركس مصر.
شكرا أخي الكريم مرة أخرى و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

finga1
02-01-2014, 21:11
جزاك اللهَّ خيرا أخي علي هذا الموضوع المتميز
والشرح المفصل وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك
ونرجو منك المزيد من البحث بالتوفبق ان شاء الله
خي على الموضع رغم اني كنت انتظر
اكثر من خلال العنوان الموضوع لان مثل هذه المواضيع منتشرة بكثر في المنتدى
لكن المشكلة تبقى في التطبيقسشؤءشؤئءشس

finga2
02-01-2014, 21:11
والشرح المفصل وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلك
خي على الموضع رغم اني كنت انتظر
لكن المشكلة تبقى في التطبيقسشءئؤشسؤءئشس

finga3
02-01-2014, 21:12
والشرح المفصل وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلكؤشسؤءشسؤ
خي على الموضع رغم اني كنت انتظرءئؤئءؤءئ
لكن المشكلة تبقى في التطبيقسشؤ

finga4
02-01-2014, 21:12
والشرح المفصل وارجو ان يستفيد جل الاعضاء من ذلكئءؤئءررءش
خي على الموضع رغم اني كنت انتظرءئؤئءئؤءئ
لكن المشكلة تبقى في التطبيقشسؤئء

mohcin1
02-02-2014, 17:01
الســـــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز...* أعزائي الكرام....اتمنى ان تفيدكم وتفيدونا اذا كانت لديكم منها للاستفادة العامة...*واتمنى الإفادة للجميع______
تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع_______

fillane
02-02-2014, 17:53
بسم الله الرحمان الرحيم
والسلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على الشرح
بصراحة لم اسمع بهذا المصطلح من قبل

berserkern
02-03-2014, 18:08
معلومة مفيدة و اعتقد ان هذه امور مستحدثه لذلك يجهلها العديد
لكن لو تسمح تشرح لنا بتفصيل اكثر لان هذا التعريف مقتضب قليلا

ahmedibrahim258259
02-03-2014, 23:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكرمي على هذه المعلومات الرائعة وتعريف المشتقات المالية انا اول مرة اسمع عن مثل هذا المصطلح
جزاك الله خير
تقبل مروري

mohcin1
02-06-2014, 00:51
موضوعك جميل جدا والعنوان فى منتهى الروعةواتمنى الإفادة للجميع ان شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم

عاشق الفوركس
02-06-2014, 13:16
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي الغالي ،على الموضوع وعلى الشرح الذي اقدمت على طرحه لنا عن المشتقات المالية والتى اتمنى ان يستفيد منه الاعاضء الكرام ان شاء الله

batna
02-06-2014, 20:30
شكرا جزيلا لك يا اخى على شرحك هذا المفهموم لينا احنا كلنا كتجار سواء كنا تجار مبتدئين او محترفين واكيد فعلا الواحد
مهما يحس انه عرف كتير فى الفوركس بيكون ناقصه برده حاجات

badar007
02-06-2014, 20:32
انا عن نفسي اول مرة اسمع عن حاجه اسمها المشتقات المالية يا اخي الكريم ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا

reus
02-07-2014, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
تمام قوى شكرا على الشرح يا اخى بارك الله فيك ومستنى منك الجديد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

ahmedsoliman
02-07-2014, 19:49
اخي الكريم بصراحه انا اول مره اسمع عن المشتقات الماليه ياريت تفيدنا عنها اكتر ياعم اكتب موضوع اكتر من سطرين كده وفهمنا
المشتقات الماليه لأني مبحبش اشوف حاجه مش فاهمها واقعد ساكت

عاشق الفوركس
02-08-2014, 01:22
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي الغالي على الطرح وعلى الشرح للمشتقات الذي هو جد مفيد ووعلى الاخوة الكرام انيفهم ويستفيد من هدا الموضوع في القريب العاجل ، ان شاء الله ،مع تمنياتي بنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله ,

reus
02-09-2014, 19:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وتقبل مرورى يا ماو
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

abdelaziz 10
02-10-2014, 13:37
شكرا على الموضوع ولكن في الحقيقة لم افهم كثيرا ما المقصود بكلامك لان الشرح كتابي فقط للاسف
اتمنى لو ترفق لنا صور مثلا او امتلة حتى يكون الموضوع واضح بالنسبة للاعضاء المبتدئة مثلي

aliQuaider
02-10-2014, 14:07
لاول مره اسمع عن هذا المصطلح اتمنى اخي الكريم ان تستفيض اكثر في شرح هذا الامر اعتقد ان الجميع يوافقوني الرأي
بالتكيد المجال مفتوح لكل الاخوه الخبراء في هذا المجال

darsh
02-10-2014, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الرجاء التفصيل اكثر واخبرنا اى تاثير هذة المشتقات على سوق الفوركس وما هى العقود الخاصة بها على وجه التحديد حتى تعم الفائدة

ainga
02-10-2014, 16:07

anamoody
02-13-2014, 01:12
والله يا اخى الفاضل اول مرة اسمع ذلك المصطلح وفهمته من شرح وتعريف حضرتك له
بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

gr53
04-05-2014, 14:20
المشتقات المالية مصطلح جديد علي لكن كيف يمكننا الاستفادة منها في الفوركس
عليك بمزيد من التوضيح فنحن نحتاج للكثير حتى يمكننا الاستمرار في هذا المجال

soooonor
04-05-2014, 14:47
تمام ...اشكرك على المعلومة الجديدة جدا بالنسبة لى

ولكنن هلى لهذا علاقة بالفوركس ؟؟أو بمعنى اخر كيف نستفيد منه فى تداولنا بسوق تجارة العملات

sabirdaba
04-05-2014, 14:53
مشكور اخي على الموضوع انا بالنسبة لي لم يسبق لي السماع بكلمة المشتقات المالية وموضوع لم تقم من خلاله بتوضيحها بشكل جيد لكن على العموم انا سوف اقوم بالبحث عن موضوعك هذا اكثر حتى تتضح لي الفكرة على العموم شكرا على المجهود

a7med84
04-05-2014, 15:05
الصراحه لم افهم ايه المقصود من هذه المشتقات اخى الكريم وايه الاستفاده
منها فى المتاجره فى هذ المجال عموما اشكرك عل الطرح واتمنى ان يكون فى تفسير اكتر

islame 05
04-05-2014, 15:35
وكذلك بالنسبة للاستثمارات فالدول والمؤسسات المالية التي تستثمر في دولة تدفع قيمة هذه الاستثمارات بعملات الدول التي تستثمر بها أو بعملات تقبلها مثل الدولار واليورو والجنية .

ruse
04-05-2014, 15:55
السلام عليكم و رحمته و بركاته
المشتقات الماليه يا غالى كما ذكرت حضرتك زى السندات ومنها اذون الخرزان وغيره
وكلها اوراق ماليه تتداول فى سوق الاسهم وايضا بعض الشركات توفرها مع العملات
و بالتوفيق لك ..

menoer1248
04-05-2014, 16:58
اراه شوي صعب علي ربما لقلة الخبرة
لكن على اية حال هي قد وصلت هذه الفكرة ولنا ان نفهم تدريجيا من خلال استمرارنا في التداول
مشكورا على هذه الفائدة في المعلومة التي اعتبرها جيدة علي

maghribia
04-05-2014, 17:03
ارجو ان يكون التوضيح اكثر فاكثر
لانني لاى احد الان لم اسمع بهذا المصدلك ح و في مصضوعك فانه
الشرح لم افهمه و ل
اعتقد
انه ينقصه اشياء فالمرجو التاكد

lyes1977
04-05-2014, 17:12
نعم اخي انا اعتقد انك تقصد مدى تاثير اسعارالعملات على السلع والاسهم ، طبعا الكل مرتبط ببعضه اخي الكريم وكل شيئ يخضع الى قانوني العرض والطلب وسعر العملات ايضا يتاثر بسعر العملات الرئيسية في سوق الفوركس

haffoudhi
04-05-2014, 17:16
لم ار اي علاقة بين هذا التقديم لهذا المصطلح وعملية التداول ربما لقصر فهمي احيانا لكن رجاء افيدونا بما له علاقه بتقنيات التداول وجازاكم الله عني خيرا

mohamed01
04-05-2014, 19:53
و الله حسب علمي المشتقات المالية هي اسلوب يتم التعامل به فى
الفوركس من اجل عملية ادارة مختلف الحسابات لتى تكون مخصصة للفوركس .
بالتوفيق لك

mehildin
04-05-2014, 20:39
شكراً اخي على توضيحك فيما يخص المشتقات المالية وان شاء الله تعم فائدتو على الجميع وبالتوفيق للكل بمضاربة ناجحة
تقبل مروري اخي الكريم ودمتم برعاية الله

عاشق الفوركس
04-05-2014, 21:14
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المجهود في طرحه لكن لا ادرى ما الفائدة منه في التدوال الله اعلم تحياتي لك وللجميع ،تقبل مرورى ,

SheShe
04-19-2014, 19:58
مشكور اخي على الموضوع انا بالنسبة لي لم يسبق لي السماع بكلمة المشتقات المالية وموضوع على لم تقم من خلاله
بتوضيحها بشكل جيد لكن على العموم انا سوف اقوم بالبحث عن موضوعك على هذا اكثر حتى تتضح لي الفكرة على
العموم شكرا على المجهود.
تقبل مروري ...

عدي
04-20-2014, 00:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... بصراحه اخي لا افهم وجهة نظرك لهذه الكلمه الغريبه علي سمعي و بالتوفيق ليك ان شاء الله

MAZROUR
04-20-2014, 00:11
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان المشتقات المالية مصطلح جديد علي
لكن كيف يمكننا الاستفادة منها في الفوركس عليك بمزيد من التوضيح فنحن نحتاج للكثير
حتى يمكننا الاستمرار في هذا المجال بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Abo Hamdy
04-20-2014, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم بالتوفيق ليك بتمنالك كل خير وموضوع جيد
بردك مفهمتش اي حاجة من شرحك مع اسفي ياريت توضح ايه هي وبنلاقيها فين يا اخي

hssouminabil
04-20-2014, 10:48
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع
عملتين ثانويتين
واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم..

gr53
04-26-2014, 23:29
المشتقات المالية مصطلح جديد علي لكن كيف يمكننا الاستفادة منها في الفوركس
نحن نحتاج لموضوعات تفيدنا في التاجرة و مصطلحات خاصة بالفوركس

med5
04-26-2014, 23:30
سلام عليكم

هذه التعرفات المهمه التى تجدى بالنفع

ولكن يجب ان نعرف ايضا كيفيه التعامل معها ايضا
ومع هذه التعرفات وكيفيه التعامل

معها اكيد سوف نصبح على درايه كامله

بالتوفيق

samsimsom
04-27-2014, 00:15
لقد تزايدت أهمية صناعة المشتقات المالية في العقود الأخيرة سواء من ناحية حجم التعامل بهذه الأدوات أو من ناحية تنوعها أو من ناحية اتساع عدد المشاركين في أسواق المشتقات.
فمن ناحية الحجم، فإن الإحصاءات تشير إلى ارتفاع
حجم التداول بالمشتقات على اختلاف أنواعها بشكل هندسي، فمن حوالي 15 تريليون دولار خلال الفترة من 92 - 93 لتصل إلى نحو 45 تريليون في نهاية 1994، إلى حوالي 600 تريليون دولار نهاية سنة 2008. أما من حيث التنوع فقد أصبحت تشتمل على مجموعة واسعة من العقود المالية المتعلقة بكل أنواع الأوراق المالية والسلع وغيرهما من الموجودات الأخرى

AMLAK
04-27-2014, 00:22
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي
الكريم ان المشتقات المالية مصطلح جديد علي لكن كيف يمكننا الاستفادة منها في الفوركس
عليك بمزيد من التوضيح فنحن نحتاج للكثير حتى يمكننا الاستمرار في هذا المجال تحياتي للجميع

alemdar92
04-27-2014, 01:08
ههههه السلام عليكم اخي لا علم لي بهذا المجال و ارجو من الاخوة الكرام مدنا باكثر
معلومة ممكن تفيدنا في هذا المجال فهو علي ما يبدو مهم جدا للفوركس

ahmed kabo
04-27-2014, 05:18
اللى اعرفة ان المشتقات دية اللى هيا السلع والمعادن وخلافة من انواع تادول او اشياء بنتداول عليها خلف العملات لو انا كلامى مش صحيح ياريت توضيح بالتوفيق للجميع

gr53
05-04-2014, 22:11
المشتقات المالية مصطلح جديد لكن كيف يمكننا الاستفادة منها في الفوركس
ما علاقته بالفوركس فنحن نحتاج لكل معلومة عن أسس السوق و التداول

foued9002
05-04-2014, 22:24
المشتقات الماليه زى السندات ومنها اذون الخرزان وغيره
وكلها اوراق ماليه تتداول فى سوق الاسهم وايضا بعض الشركات توفرها مع العملات تعتمد قيمتها على أداء أصل معين أو أداة من أدوات أسواق المال أو الأسواق السلعية عادة يلجأ المستثمر من ذوى الخبرة إلى المشتقات من أجل زيادة العائد على محفظة استثماراته و تغطية المخاطر المتعلقة بمحفظة استثماراته

sendrela
05-04-2014, 22:26
ياريت يا اخى لو توضح لينا اكتر ماذا يمكن ان نستفاد من تلك المشتقات الماليه

حتى لا يكون الموضوع مجرد مقال خالى من المعلومات التى تفيدنا كصغار المتداولين

واتمنى ان يتم انتقاء الموضوعات المفيده حتى يستفاد من يقرئها ويخرج بمعلومه جديده

تحيتى

godfather
05-04-2014, 22:59
السلام عليكم انا مش فاهم ايه المشتقات المالية دية و البوست انا مش فاهمه
و اتمنى توضح اكثر ايه اللى ممكن استفيده من الكلام دة

kaa
05-05-2014, 02:20
المشتقات المالية هي أدوات مالية يتم اشتقاقها من أصل نقدي و يمكن شراؤها و بيعها و تداولها بطريقة مماثلة للأسهم أو أية أصول مالية أخرى. يعتمد تسعير و أداء المشتقات المالية مثل المستقبليات، الخيارات و المقايضات بشكل كبير على الأصل محل التعاقد

fatoma elsayd
05-05-2014, 03:24
السلام عليكم
موضوع رااااائع بجد اول مره اسمع عن هذا الموضوع وعن المشتقات الماليه
شكرا اخى الفاضل على المعلومات
واتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق :dance::yahoo:

ahmed morsy
05-08-2014, 18:00
اخي الغالي على الموضوع وعلى المـجهود في طرحه لكن لا ادرى
ما الفائدة منه في التدوال الله اعلم تحـياتي لك وللجميع
تقبل مروري

maasofiane
05-09-2014, 01:52
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية ممكن تفيدنا

ssesko42
05-12-2014, 23:30
المشتقات المالية هى عـقود مقابل فروقات وهى تعطي للمستثمرين
الفرصة بالاستفادة من تحـرك السوق صاعدا كان أم هابطا

kaa
05-13-2014, 14:37
يقصد بالمشتقات المالية العقود التي تشتق قيمتها من قيمة الأصول المعنية (أي الأصول التي تمثل موضوع العقد). و الأصول التي تكون موضوع العقد تتنوع ما بين الأسهم و السندات و السلع و العملات الأجنبية....و تسمح المشتقات للمستثمر بتحقيق مكاسب أو خسائر اعتماداً على أداء الأصل موضوع العقد،

mhmd12
05-19-2014, 00:47
المشتقات المالية انا اعتقد ان التجارة على العملات المختلفة و التجارة على النفط و الفضة و الذهب هم المشتقات المالية و التى تؤدى الى الربح لاى تاجر فى هذا المجال باستمرار و حتى نصل الى الانجاز الذى نسعى اليه

maasofiane
05-21-2014, 15:49
اعتقد ان المشتفات افرعية فى الفوركس ممكن تكون ازواج ثانوية يعنى
بتتكون من عملتين ثانويتين مفهمش عملة اساس ممكن اكون فاهم غلط
وممكن كلامى يكون صح انا مش متاكد بصراحة

gr53
05-25-2014, 22:28
ما هي المشتقات المالية؟

مجهود مشكور عليه يا اخي لكن نحتاج مزيد من التوضيح كيف يمكننا الاستفادة من المشتقات المالية
حتى يمكننا التعامل معه فنحن نريد تعلم كل ما يفيد في متاجراتنا

سمير تيارت
05-30-2014, 16:48
مشكور يا اخي الكريم علي المعلومة
دي انا فعلا استفدت منها كتير جدا
ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية
ممكن تفيدنا في الموضوع ده يا ريت تفيدنا بيها يا اخي الكريم

haroun43
05-30-2014, 16:57
شكرا على هده المعلومة الجديدة بالنسبة الي
لدي سؤال ماهي علاقة المشتقات المالية بمجال الفوركس ؟
ممكن افادتنا وشكرا

ahmed kabo
05-30-2014, 23:36
مصطلح نادر انى اسمعة وغريب بعض الشىء وفعلا كنت اجهل معناه دةطربعا قبل قراءة موضوعك المميز مشكور بالتوفيق للجميع

amal.m500
06-08-2014, 15:40
السلام عليكم . بصراحة هذا المصطلح اي المشتقات المالية لم اسمع به
من قبل يا اخي اول مرة اسـمع به شكرا لك لانك عرفتنا عليه

moses
06-08-2014, 16:20
السلام عليكم
المشتقات المالية هى عقود مقابل فروقات
و هى تعطي للمستثمرين الفرصة بالاستفادة
من تحرك السوق صاعدا كان أم هابطا
و بالتوفيق اخي الكريم

slow
06-08-2014, 17:44
و الله لم افهم شيء في الموضع لا اعرف ما هي تلك المشتقات
المالية او الاسعار المستقبلية و هل هاته الامور مجودة في سوق الفوركس
ام انك تتحدث عن اسواق البورصة

Nadia Hatim
06-09-2014, 23:57
اخـي الفـاضل .. اعتقد الفوركس هي الأعمال التجارية في جميع أنحاء العالم وأنه هو وسيلة مربحة
بالنسبة لي في وسعنا تعتمد بشكل كامل في الفوركس لهذا المرافق. هذا هو الدعم المالي جيد جدا
تحياتي ..

abdelaziz 10
06-10-2014, 12:21
شكرا على الموضوع يا طيب ولو اني لم افهم كثيرا المقصود من المشتقات المالية لان الشرح نظري وصغير جدا للاسف
حتى تكمل معروفك يا طيب اتمنى لو تطرح امثلة في شركم لانها تقرب الصورة للقارئ وممكن انذاك نفهم المصطلح جيدا

BOUCHA-AFES
06-10-2014, 13:56
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
هههههههههههه المشتقات المالية ايه ذا ياغالي واسفه انا اعرف فقط مشتقات الحليب اما المشتقات المالية اول مرة اسمع بشيء مثل هاذا :tie:

samozein
06-10-2014, 14:00
ما هي المشتقات المالية؟

انا فاهم الموضوع بس بحاول افهم اكتر ممكن توضح اكتر
انا عايز اعرف حاجه مهمه جدا دلوقتي ليه مفيش مثال مع الكلام ده علشان توضح اكتر لإني تقريبا فاهم بس عايز توضيح اكتر
شكرا لمجهودك في كل الاحوال

forexsa
06-10-2014, 14:01
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومة الجد مهمة تشكراتي لك على كل المجهودات واصل ولا تبخلنا بمعلوماتك الجيدة شكرا

ehab_salah
06-16-2014, 15:42
السلام عليكم .. اخي الفاضل .. اول مرة اسمع عنه ولم اسمع
عنه في التجارى في اي شيئ يؤقر على اسعار العملات فيه
...
تحياتي

عدي
06-16-2014, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... معلومه رائعه بارك الله فيك اخي و زادك من الخير الكثير و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

omer abulrahman osman
06-16-2014, 16:14
السلام عليكم اخي الكريم معلومه رائعه منك
وبارك الله فيك وزاد من امثالك

Jo.Cena
06-16-2014, 22:50
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
ياريت توضحها لنا في الشارت لان انا مش فاهم معني كلامك ده خالص وياريت تقول الكلام بمعني مباشر بدون الحاجة للكلام الاكاديمي

GM.LAVAL
06-19-2014, 08:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . بسم الله الرحمن الرحيم ...
بارك الله فيك اخى الكريم لتوضيح ما هى المشتقات المالية وإن شاء الله تفيد هذه المعلومة الكثير من التجار وتعود على الجميع بالخير إن شاء الله ودمت بخير اخى الفاضل

gr53
07-15-2014, 18:18
مجهود مشكور عليه يا اخي لكن نحتاج مزيد من التوضيح كيف يمكننا الاستفادة من المشتقات المالية

hema2013
07-15-2014, 18:20
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز الفاضل على طرح هذا الموضوع المفيد عشان تتعلم الفوركس لابد من مشاهدة الفيديوهاتالفوركس لابد من ادارة راس المال بعشر المال فقط وليس كل المال
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

Mosa AL-Haj
07-16-2014, 01:47
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

maao2008
07-16-2014, 01:48

RomanyMoreed
07-19-2014, 03:09

طيب حضرتك المشتقات المالية دي ليها رموز او دي حاجه تعبر عن شئ معين يعني ممكن نلاقيها في المنصة ؟

ahdtoaa
07-19-2014, 03:10
بسم الله اولا واخيرا دائما وابدا
جزاكم الله خيرعلى نقل المعلومات الرائعه بشكل سهل شرح جميل فى الواقع احب اوجه ليك الف تحيه وشكر
على الموضوع القيم والمعلومات ونتمنى لك الخير و للجميع

mounim1994
07-19-2014, 04:31
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و اهلا وسهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هده المعلومة المفيدة وبالتوفيق لي و لكم

aysamiman
07-19-2014, 10:53

عدي
07-19-2014, 16:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... موضوع مفيد جدا جميل بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و اتمني لك التوفيق ان شاء الله

DABDOUB
07-19-2014, 18:47
انا لم افهم جيدا المشتقات المالية رغم الشرح لكني
رايت فيالمنصة مكتاوبة سلع مستقبليةو منها ايضا الذهب و الفضة و بعض السلع و لا اعرف المعنى

Bouani
07-30-2014, 21:04
ألف شكرا لك أخي الكريم على التعريف
بس كيف من الممكن أننا نستفيد من ذلك في المتاجرة
لأننا هنا نبحث على النفع في التداول
تقبل مروري

AMLAK
07-30-2014, 21:10
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم المشتقات الماليه يا غالى كما ذكرت
حضرتك زى السندات ومنها اذون الخرزان وغيره وكلها اوراق ماليه تتداول فى سوق الاسهم وايضا
بعض الشركات توفرها مع العملات مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

عاشق الفوركس
07-30-2014, 21:50
مشكور اخي الكريم ،على الموضوع ،وعلى المعلومات الهام التى قدمتها لينا و ان شاء الله ،سوف يتعمال معها الاعضاء لكسب الخبرة في المستقبل ان شاء الله ،يا اخي الكريم ,بالتوفيق لك و أعضاء المنتدي .

gr53
08-07-2014, 04:15
مجهود مشكور عليه لكن نحتاج مزيد من التوضيح كيف يمكننا الاستفادة من المشتقات المالية

bestescale
08-07-2014, 04:18
والله لأول مرة أتعرف على هذا المصطلح يعني لو تقم شرح أكثر و مجالات استعماله

abderrahmenanis
08-21-2014, 20:18

marouansat
08-21-2014, 20:20
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
لم اكن اعرفها من قبل هده المعلومة عن المشتقات المالية

undertaker47
08-21-2014, 20:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي العزيز و الله لم افهم شرحك ومامعنى المشتقات
ارجو ان تعيد صياغة الموضوع باكثر وضوح و شكرا

صلاح2014
08-21-2014, 21:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الكريم
وبسم الله الرحمن الرحيم اخى والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى
الهة وصحبه اجمعين ومن سار على دربهم الى يوم الدين
شكرا اخى الكريم على هده المعلومات اخى وبارك الله فيك
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

faridfrance1981
08-21-2014, 23:03
هذه اول مرة اقرا تعريف لها، شكرا اخي الكريم افدتنا افادك الله
موضوع جميل إن شاء الله يستفيد منه الجميع
تقبل مروري والله الموفق للجميع

sharshabil
08-22-2014, 01:43
شكرا على الشرح لكنت يلبرؤغغم منل لم افهم
ما هي الشمتقات المالية ياريت تعطيما متال توضيحي حتى نستفيد...

speeder
08-22-2014, 13:35
الاسواق المالية متنوعة بالفعل ولكن المهم يستطيع ان يتقن فن التحليل الفنى
ليربح المال من المتاجرة فى المشتقات المالية او غيرها
تقبل مروري و بالتوفيق إن شاء الله

abdelhak redouane
08-22-2014, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الاستفسار انا لا اعرف ماهي المشتقات المالية ولكن من خلال المصطلح المقدم يمكنني التفكير يف ان المشتقات المالية هي عبارة عما يتم التداول به وبعد ذلك يتحول الى اموال مثل العملات الاجنبية والسلع والمعادن وغيرها
بالتوفيق للجميع

wanxe
08-22-2014, 14:17
سلام أخي الكريم مرحباً بك في فوركس عربى إنه موضوع جميل ونقاش جيد ومهم لكن خبرتي محددات لأنني مبتدئ عيد مبارك سعيد بكل صحة وعافية وسرور

bilalahmed
08-23-2014, 15:08

MOHAMMED EN NADOURI
08-24-2014, 08:54
لأنه لا يمكننا أن نعرف ما سيحدث في المستقبل. بغض النظر عن مدى قوة التحليل لديك ، أو استراتيجية أو خطة التداول فان الاسواق – ( والمستقبل) سوف تكون دائماً لا يمكن التنبؤ بها.

بدلاً من ذلك، التداول يقوم في الغالب حول الاحتمالات ومحاولة الحصول على ظروف السوق كي تعمل لصالحك، حتى ولو لفترة قليلة من الزمن. وكلما كانت المدة أقصر في خطة التداول لدينا, كلما اصبح من الصعب التنبأ بحركة السعر. اذن، التجار على المدى القصير بحاجة إلى

zinga11
08-25-2014, 15:38
وقد تجلى ذلك بوضوح أن محفظة استثمارية متوازنة تتألف كل من
الأسهم والعقود الآجلة أداء أفضل، في المتوسط، من مجموعة تتألف حصرا من
الأسهم.

lakamora221
09-01-2014, 10:43
أخي الكريم انا لا أعرف المشتقات
المالية و لكن ممكن تجد شروحات عليها في اليوتوب
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

awa
09-19-2014, 17:42
السلام عليكم انا مفهمتش اى حاجة خالص يعنى ايه عقود فرعين مشتفقة من اصول
و ازاى انا ممكن اكسب او اخسر بسبب الكلام دة ؟

AMLAK
09-21-2014, 23:42
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم ما هي ساعات عمل سوق الفوركس يتميز
سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن"
و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

أسماء نعناع
09-22-2014, 15:47
هي معلومة جديدة مشكور على الطرح لتلك المعلومة ولكن صراحة ان اود من اي عضو يوضح الفائدة من المعلومة عشان الناس ما تطنش الرد

fosat
09-22-2014, 16:34
السلام عليكم
بالتوفيق أخي

lover-death145
09-22-2014, 16:51
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك يا أخي الغالي على هذا التععريف انا أول مرة
ومن خلال موضوع أعرف عن هذه المصطلحات الفنية
جزاك الله خيرا

maged mohamed
09-22-2014, 17:05
بسم الله الرحمن الرحيم

طبعا لازم الواحد يشكرك على المجهود و على الموضع الرائع
شرح جميل للمشتقات الماليه و معناها

بالتوفيق للجميع فى سوق الفوركس

ynwa1892
09-22-2014, 17:13
السلام اخي
لاول مرة اسمع المصطلح هذا شكرا على المعلومة وشرحها المميز نراك في قادم المواضيع جديدك يهمنا
وفقك االله

geoahmedmorsy
09-22-2014, 17:23
المشتقات المالية هي أدوات مالية تستمد قيمتها من أداء أصل حقيقي أو مالي أو من أداء أحد المؤشرات السوقية. ويندرج تحت مسمى الأصول الحقيقية: السلع الدولية (كالذهب والنفط والمعادن والقمح و الأرز ، إلخ. اما الأصول المالية فتشتمل على الأوراق المالية كالأسهم والسندات. وتساعد المشتقات المالية على نقل المخاطر المالية بين الأطراف المتعاقدة عبر الأسواق المالية المنظمة أو الموازية. وتتوقف قيمة الأداة المشتقة على سعر الأصول أو المؤشرات محل التعاقد. وعلى خلاف أدوات الدين فليس هناك مايتم دفعه مقدماً ليتم استرداده وليس هناك عائد مستحق على الأستثمار. وتستخدم المشتقات المالية لعدد من الأغراض وتشمل إدارة المخاطر ، والتحوط ضد المخاطر، والمراجحة بين الأسواق ولأغراض المضاربة البحتة أيضاً.

---------- Post added at 02:23 PM ---------- Previous post was at 02:22 PM ----------

لا تعتبر المشتقات أصولا مالية بالمعنى المألوف، كما أنها لا تمثل أصولاً عينية وإنما هي عقود كسائر أنواع العقود المتعارف عليها ويترتب عليها حقاً لطرف والتزاماً على الطرف الآخر أو حقاً لطرفين والتزاماً عليهما في الوقت نفسه (كما هو حال المبادلات).