PDA

View Full Version : معلومات

Pages : [1] 2 3 4 5

masry928
09-30-2013, 02:17
من الاشياء المهمة جدا في التحليل الفني هو رسم خطوط الترند للاستفادة منها ، ومعرفة وقت كسرها، للاستفادة من الكسر

وهناك نوعان من الترندات :

الترند الصاعد
ويتم رسمه من أدنى نقطتين في اتجاه صاعد ، ويعمل هذا الترند كدعم يمكن من عنده القيام بالشراء طالما ان الترند لم يتم كسره
اما اذا تم كسره فان هذا الترند يعمل كخط مقاومة يمكن من عنده القيام بالبيع عند رجوع السعر له لاعادة اختباره

الترند الهابط
ويتم رسمه من أعلى نقطتين في اتجاه هابط ، ويعمل هذا الترند كمقاومة يمكن من عنده القيام بالبيع طالما ان الترند لم يتم كسره
اما اذا تم كسره فان هذا الترند يعمل كخط دعم يمكن من عنده القيام بالشراء عند رجوع السعر له لاعادة اختباره

لمياء
10-29-2013, 02:21
الترندات هى من اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات
وتكون صادقه فى اغلب الظروف
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده

محمود مرعى
10-29-2013, 02:52
من الاشياء المهمة جدا في التحليل الفني هو رسم خطوط الترند للاستفادة منها ، ومعرفة وقت كسرها، للاستفادة من الكسر

الترند الصاعد
ويتم رسمه من أدنى نقطتين في اتجاه صاعد ، ويعمل هذا الترند كدعم يمكن من عنده القيام بالشراء طالما ان الترند لم يتم كسره
اما اذا تم كسره فان هذا الترند يعمل كخط مقاومة يمكن من عنده القيام بالبيع عند رجوع السعر له لاعادة اختباره

الترند الهابط
ويتم رسمه من أعلى نقطتين في اتجاه هابط ، ويعمل هذا الترند كمقاومة يمكن من عنده القيام بالبيع طالما ان الترند لم يتم كسره
اما اذا تم كسره فان هذا الترند يعمل كخط دعم يمكن من عنده القيام بالشراء عند رجوع السعر له لاعادة اختباره

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا يا اخى شرحك لهذا الموضوع جميل جدا ومهم جدا ان التجار الجدد يعرفوا ان خطوط الميل مهمة جدا خصوصا فى تحديد
الاتجاه العام للسوق بس المهم انه يترسم صح

انس بن تن
10-29-2013, 04:34
خط الترند مهم جدا وهو الذى يحدد اتجاه لسوق سواء صاعد او هابط
وخط الترند الهابط يكون مرسوم على القمم وخط الترند الصاعد يكون مرسوم على القيعان

ayman.shosha
10-29-2013, 07:00
يوجد نوع ثالث من الترندات يا غالى
وهو الترند الافقى
وهو ما يعنى ان السعر فى حالة استقرار عند سعر ثابت
وهو ما يعنى ان قوى العرض والطلب المتحكمة بالسوق لم تتخذ قرارها بعد سواء بالبيع او الشراء
واهمية هذا النوع من الترندات تأتى من كونه فخ للكثيرين ممن لا يحبون التحليل الاخبارى فهو المفتاح الوحيد لكسر هذا الترند
حتى ان التحليل الفنى يعجز امامه كونه خارج عن حسابات اغلب المؤشرات..

sanadiab
10-29-2013, 09:09
السلام عليكم
فعلا اخى الترند او اتجاه السوق هو الصديق الوفى للمتداول
فانا اعتمد على الترند ونقاط الدعم والمقومه وبعض المؤشرات
وغالبا ما يكون التحليل ناجح

shico73
10-29-2013, 09:16
الي بيتداول بدون تردات او مؤشرات ...مثل الاعمي في الطريق .. بدونها لا يري اي شئ ... كيف ولماذا يتداول ...
والرسم الصحيح افضلا طبعا ... لتحديد اتجاهات السعر

حازم ابو اسماعيل
10-29-2013, 10:04
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وهو ما يعنى ان قوى العرض والطلب المتحكمة بالسوق لم تتخذ قرارها بعد سواء بالبيع او الشراء
واهمية هذا النوع من الترندات تأتى من كونه فخ للكثيرين ممن لا يحبون التحليل الاخبارى

tifouid
10-29-2013, 14:34
السلام الترندات هى من اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات

---------- Post added at 12:34 PM ---------- Previous post was at 12:33 PM ----------

شكرا لك على هذه المعلومات المفيده بالتوفيق

محمد 123
10-31-2013, 22:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم احييك على طرح الموضوع الممتاز وانا
من المبتدئيين فى الفوركس واتمنى استفيد من الموضوع وافيد الجميع

بسم الله الرحمن الرحيم والله مش هقدر افيدك انا
جديد فى الفوركس واتمنى الاعضاء يفيدوك بالرأى الذى يناسبك

---------- Post added at 07:50 PM ---------- Previous post was at 07:49 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الكريم احييك على طرح الموضوع الممتاز وانا
من المبتدئيين فى الفوركس واتمنى استفيد من الموضوع وافيد الجميع

ELTORKY
10-31-2013, 22:53
الترند او اتجاه السوق هو الصديق الوفى للمتداول
الي بيتداول بدون تردات او مؤشرات ...مثل الاعمي في الطريق .. بدونها لا يري اي شئ ...

heroo252
10-31-2013, 23:01
اكيد للازم وانتا بتتاجر ترسم ترندات وتستفيد من ملامسة السعر ليها لان السعر حتى لو هيكسر الترند
بيد بردة اول ما يلامسة كام نقطة وبعد كدة يفكر يكسرة وكمان بيبقى فى اعادة اختبار للكسر

abo heba
11-01-2013, 23:15
اهلا بك اخى
اول خطوه فى التحليل الفنى هى تحديد الترند والدعوم والمقاومات ولو رسمتها وحددتها مظبوط
سيكون تداولك ناجح بنسبه كبيره باذن الله لان التحليل الفنى ممتاز وبدمجه مع الاساسى تزيد احتمالات النجاح
تحياتى لك

Mostafa Haval
11-01-2013, 23:18
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

شـكـرا عـلـى المـعـلـومة مـا قـصـرت

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

forexman55555
11-01-2013, 23:19
السلام عليكم اشكرك جدا على هذه المعلومات و احب ان اضيف ان الترندات هو بالنسبة لى هو الشئ الذى
يوضح الخطوط العريضة للشارت حين ابدأ اعمل تحليل فنى و الترندات هى الاداة الاولى بالنسبة لى التى اعتمد عليها فى التحليل

mazen2508
11-02-2013, 01:06
اخى الفاضل تحياتى
الترند هو الطريق الذى يوصلك الى بر الامان وفى حالة السير عكس الترند فانك
كمن يسير عكس الاتجاه فان نجا من الارتطام فلن ينجوا من المخالفه

latraaa
11-02-2013, 11:04
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومة التي قدمتهان و لكن أقول أن الموضوع قج تم تقديمه من قبل و بالشرح المفصل، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

boshboshking
11-02-2013, 11:45
من اجمل ما يكون استخدام الطريقة الكلاسيكية فى المتاجره سواء كانت الترند العام
او طريقة الدعوم و المقومات افضل بكتير من اى مؤشر ممكن نستخدمة

samardahab
11-02-2013, 12:17
لخيار الآخر هو التعلم من خلال التجربة و الخطأ. جميع شركات الإنتشار تقدم لك تجربة تداول مجاني بحساب تجريبي. الذي يحدث في الممارسة هو تخيل حساب بقمية 100,000 $ يمكنك اللعب به. تقوم بتجربة حظك إلى أن تقوم بإتخاذ قرار بفتح حساب حقيقي أو أنك قمت بإنفاق جميع المال و لكنك لم تحقق أي تقدم. الميزة الأخرى لفتح الحساب الحقيقي هي أنه يكون لديك الوصول إلى مصادر كبيرة للتعلم تتكون من ملفات صوتية و فيديو و عروض توضيحية من قبل خبراء.

Eng.ALI
11-02-2013, 12:21
السلام عليكم
الترندات شي مهم في الحليل اليومي للشارت اللي تشتغله عليه سواء كان السعر صاعد ولا هابط
والكثير من العملاء المبتدئين يعانون من رسم الترند الصحيح على الشارت
وعندي بحثي في الانترنت وجدت مؤشر يرسم الترندات اوتوماتيكياً يستفاد من الكثير من الاخوة ولكم هذا المؤشر

مصطفى الشنديدى
11-02-2013, 12:28
نعم الترند من اهم الطرق التى تحلل بها بجانب المقاومات والدعوم
لذلك خذها نصيحة الترند صديق المتاجر
لذلك اشكرك على تذكرينا بالترندات والمقاومات والدعوم

malak_maloka
11-02-2013, 13:24
بالطبع رسم الترند من الاشايء التى تعطينى نجاح وامل انى سوف اربح الصفقه ولكن
لابد من رسمها علي فريم كبير وايض فريم الساعه وفريم الربع ساعه ايضا
لكى اتابع تحركات واتجاهات الصفقه وشكرا علي المعلومه اكيد الكثير لا يعرفها بالتوفيق لك ياايخ

gr53
11-02-2013, 18:14
الترند هو الاتجاه العام للسوق و الذي من خلاله نستطيع تحديد اتجاه السعر في الصعود أو الهبوط
و كلما كان الفريم أكبر كان الترند أصدق و أفضل فعادة الترند العام يحدد على الفريم اليومي و لا أقل من ذلك

zino16
11-02-2013, 18:18
السلام عليكم و رحمة الله و بركته الترند من اهم الاشياء في سوق الفوركس و شكرا لك ايه الاخ الكريم على هذه المعلومات القيمة و اتمنى التوفيق لكل اعضاء الفوركس

حلم
11-03-2013, 00:45
الرند هو يسمى عصب الفوركس ولذلك يعتبر من اهم
ادوات التحليل الفنى لانه يقوم بتحديد الاتجاه للسعر

harimeche
11-03-2013, 00:48
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على الموضوعـــ رغم أنه قصير

إلا أنه فيه شيء من التميز وأنا شخصيـــا ا يمكنني أن أحلل دون تريند

WASEM DALLOUL
11-03-2013, 00:50
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو التوفيق والنجاح للجميع

تاجر فوركس
11-03-2013, 01:35
شكرا اخي على المعلومات القيمه وفعلا التحليل الفني واستخدام الترد لتحديد اتجاه السوق مم للغايه ولازم نفهمه حتى نطلع بصفقات ناجحه ونبعد عن بعض الاستراتجيات خاصه الي فيها الموشر يرسم نفسه

ashrafshawky
11-03-2013, 01:39
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا المنوضوع الجيد والمفيد والهام فى عالم الفوركس لان هناك مقولة فى عالم الفوركس تقول اجعل الترند صديقك وبالتوفيق

ahmedhawash
11-03-2013, 01:41
شكر لك على اهميه تحديد الترند الصاعد كان او هابط

وكمان مهم تحديد مناطق الدعم والمقاومه حتى تكتمل ادوات المتاجر مع استراتيجيته اللى هو بيتاجر بيها

والله المستعان

karam22
11-03-2013, 01:42
الادوات القوية المساعدة لكيفية قراءة السعر الترندات القوية علي شارت اليوم والاربع ساعات
وبعدها ياتي تحديد النقاط الدهوم والمقاومة واعتمد بعدها علي الماكد والاستوكاسنيك وتوكل علي الله

maha elsayed
11-03-2013, 01:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الترند يا اخى والله هو الاتجاهة العام للسعر
سواء فى الصعود او الهبوط عموما تقبل ملاورى

djamel
11-09-2013, 17:19
إيراد لسير بعض النساء من الصحابيات وغيرهن من الصالحات .

malak558
11-13-2013, 23:23
الترندات اداه مهمه جدا فى التحليل وكل مكان الفريم اكبر كل مكان خط الترند اقوى
فى ناس بتعتمد على الترند والسلوك السعرى فقط ومحققين ارباح كبيره

هدىابراهيم
11-14-2013, 07:08
الترند الافقى
وهو ما يعنى ان قوى العرض والطلب المتحكمة بالسوق لم تتخذ قرارها بعد سواء بالبيع او الشراء

zamalkkawy
11-14-2013, 14:16

رفيق محمد
11-17-2013, 17:36
معلومات رائعة ياعزيزى فى التحليل الفنى
واتمنى ان الجميع يستفاد منها وخصوصا الاعضاء الجدد
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله وربنا يوسع على الجميع

ramym
11-18-2013, 01:49
شكرا ي ااخي علي توضيحك ودي فعلا من اول البدائيات اللي لازم يعرف يعملها اي متداول في الفوركس
وكل واحد بيرسم الترند من قمم معينة ولكن في النتيجة مش هيطلع الاتجاه عكس رسم الاخر

waleedhafez
11-18-2013, 01:50
شكرا لك يالغالى على كل تلك المعلومات التى اضفتها لنا والرتندات اكيد من اهم الاشياء فى تجارة الفوركس
فيجب معرفة الترند للزوج اللى تنتوى التداول عليه لكى تستطيع معرفة الاتجاه اللى ممكن يسلكه الزوج
او فى اى اتجاه هو ذاهب لايه

mohamed alsaead
11-19-2013, 10:28
اشكرك اخى الترند من ادوات التحليل الكلاسيكى ولابد ان ترسمة من خلال الفريمات الكبير مثل ال 4 سعات او اليومى بترسم من اعلى لنقطة لاسفل لنقطة ولابد ان يلامس على الاقل 3 ذيول للشموع للتاكيد من الاتجاة

محمد رجب
11-19-2013, 10:29
من اهم الطرق التى تحلل بها بجانب المقاومات والدعوم
لذلك اشكرك على تذكرينا بالترندات

Ahmed2020eg
11-19-2013, 10:33
شكرا لك يا اخي فخطوط الترند من لااشياء الهامة التي تستحق التذكير بها فتحياتي لك على هذا الشرح المختصر
أسأل لله التوفيق لي ولكم
تقبل تحياتي

محمد رجب
11-19-2013, 10:34
من الاشايء التى تعطينى نجاح وامل انى سوف اربح الصفقه ولكن
لكى اتابع تحركات واتجاهات الصفقه وشكرا علي المعلومه اكيد الكثير يعرفها

waleedhafez
11-19-2013, 22:50
من الاشياء الهامه ان تترعف على الملعومات التى تحيط بالمجال فكلما تكتشف وتتعرف على معلومات اكثر
كلما امكنك المضى قدما فى المجال بحركات ثابته وواثقه تستطيع ان تستفاد منها بشكل كبير

GAZWA ZEN
11-19-2013, 22:56
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا لك على هذه المعلومة الجيده والمفيده وانصح الجميع ان يدخلوا صفقات باتجاه الترند دوما

halim05
11-22-2013, 19:27
السلام الترندات هى من اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات

---------- Post added at 05:27 PM ---------- Previous post was at 05:27 PM ----------

و مع ذلك يحتاج المبتئ للكثير ليتمكن من الرسم

Eng_Amr
11-22-2013, 19:41
الترندات هى من اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات
وتكون صادقه فى اغلب الظروف و انا اعشق مؤشرات الترند
مشكور اخى الكريم و تقبل مرورى

Sherif Qadous
11-22-2013, 19:43
نصيحة يا شباب .. مقابل أن تحصل على مردود مضمون 100% فلن تحصل على أكثر من 4% كعائد سنوي .

أما لكي تحصل على مردود قد يصل إلى 1000% وأكثر فليس أمامك إلا أن تواجة مخاطر الخسارة .

انس بن تن
11-22-2013, 20:10
خط الترند مهم جدا وهو من افضل ادوات التدالو
وخط التند يكون صاعد فى حال ان يكون مرسوم على اقيعان او هابط فى حالة الرسم على القمم

gr53
11-23-2013, 00:45
الترند صديق التاجر و هو الاتجاه العام للسوق
و من خلاله نستطيع تحديد اتجاه السعر في صعود أو هبوط
و هو أصدق و أدق أدوات التحليل الفني و يجب اتباعه لمن يتداول على الفريم المتوسط و الطويل

juve4ever
11-23-2013, 01:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
الترند هو اتجاه للسوق و من خلاله نستطيع تحديد اتجاه السعر صعود أو الهبوط التحليل الفني واستخدام الترنند لتحديد اتجاه السوق مم للغايه

adhibi
11-23-2013, 01:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي على الفكرة و النصائح

MrMM
11-23-2013, 01:27
الترند هو من أهم المؤشرات التي يعتمد عليها في تحليل أسعار العملات
بل هو المؤشر الذي يعتمد عليه معظم المتداولين إن لم يكن كل المتداولين
و هناك مقولة شهيرة جدا عنه و هي : " ترند إز يور فريند " يعني " التريند هو صديقك "

انس بن تن
11-23-2013, 05:10
خط الترند مهم جدا ونحن نحتاج الى خط الترند لرسم تاجة السوق
ونا استخدم الرترند خاصة عند التدول على الدعم والمقاومة

forex4
11-24-2013, 10:39
مشكور اخى الكريم علة هذه المعلومات القيمة
واكيد ان رسم الترند مهم جدا ويجب ان يكون صحيحا
ولكن كنت اتمنى ان ترفق صورة توضيحية لاشكال الترند

ahmadinho10
11-26-2013, 03:28

شكرا لك اخي لشرحك لنا الترند الصاعد و الترند الهابط اتمنى ان تعطينا شرحات اخرى لنستفيد اكتر اخي العزيز

marem2007
11-26-2013, 04:13
فعلا اخي العزيز معلومات قيمة جدا لازم نتعلم منها ونطبقها في الفوركس ان عن نفسي الترند اهم شيء في تجارتي او تحليلي في الفوركس

maged mohamed
11-26-2013, 05:27
بسم الله الرحمن الرحيم
فعلا لابد ان نتعلم التعامل مع الترند الثاعد او الهابط لذلك لابد ان
نتعلم جيدا ونبحث فى المجال ختى بمكن لنا التعامل مع منثة المتاجرة بسعولة ويسر

هدىابراهيم
11-27-2013, 19:06
شرحك لهذا الموضوع جميل جدا ومهم جدا ان التجار الجدد يعرفوا ان خطوط الميل مهمة جدا خصوصا فى تحديد
الاتجاه العام للسوق بس المهم انه يترسم صح

cezayir
11-27-2013, 19:38
السلام عليكم ،
كل يوم أكتشف معكم الجديد ، لكم مني كل التقدير ،
ممكن لو تتكرم و تفيدنا أكثر بما هية الترند عموما ، ثم الهابط و الصاعد ، إن أمكن
و شكرا .

doola2020
11-28-2013, 15:28
trend is your friend هذه هي أشهر العبارات التي تقال علي الترند فللترند أهمية كبيرة جدا في تحديد الاتجاه العام يا أخي الفاضل

osamamamoon
11-28-2013, 18:42
الترند او اتجاه السوق هو الصديق الوفى للمتداول

yota
11-28-2013, 19:23
فعلا خط الترند مهم جدا اننا نرسمة لان كسر هط الترند بيعمل حركة عكسية كبيرة جدا حتى لو كنا بتشتغل اهداف صغيرة
من الافضل لينا اننا نحدد الاتجاة

هدىابراهيم
11-28-2013, 21:47
رسم الترند من الاشايء التى تعطينى نجاح وامل انى سوف اربح الصفقه ولكن
لكى اتابع تحركات واتجاهات الصفقه وشكرا علي المعلومه

Nilly
11-28-2013, 21:56
الترند الافقى
واهمية هذا النوع من الترندات تأتى من كونه فخ للكثيرين ممن لا يحبون التحليل الاخبارى فهو المفتاح الوحيد لكسر هذا الترند

Asmaa_sema
11-29-2013, 04:16
شكرا لك على المعلومات فمعرفة الترند والفرق بين الترند الصاعد والترند الهابط مهم جدا في التداول في الفوركس لانه يساعد المتداول على فتح صفقات ناجحة وتحقيق الارباح من هذه الصفقات ان شاء الله

elzeel
11-29-2013, 04:31
وخط الترند مهم جدا وهو الذى يحدد اتجاه لسوق سواء صاعد او هابط

halim07
11-29-2013, 16:44
مشــــــــــــكور اخي على الموضوع يقال ان الترند هو صديق الفوركسي
و الاكيد هو كذلك
لا يمكنك دخول الصقة دون تحليل التند

remas
11-29-2013, 18:57
شوف الترند ورسمه جيدا اعتمادا على ادوات التحليل الاخرى والسير فى اتجاه الترند هو

طريق الربح اما السير عكس الترند ومعاندته فدا هو طريق الخساره الاكيد وانت امامك الخيار

ashrafko
11-29-2013, 18:58
شوف الترند ورسمه جيدا اعتمادا على ادوات التحليل الاخرى والسير فى اتجاه الترند هو

طريق الربح اما السير عكس الترند ومعاندته فدا هو طريق الخساره الاكيد وانت امامك الخيار

waelmma
11-30-2013, 11:01
:yahoo::o:)) شكرا لك يااخى على شرحك لموضوع الترندات لانه من الادوات الهامة جدا فى التحليل الفنى
ام لم يكن اهم ادوات التحليل الفنى فشكرا جزيلا

mohamedalshafai
11-30-2013, 11:51
ان الترندات تعد من اهم العوامل التى التى يعتمد عليها التحليل الفنى وايضا الذى يحدد الترندات هو نقاط الدعم والمقاومات
وعند عمل التحليل الفنى يتم تحديد نقاط الدعم ونقاط المقاومه ومنها يتم رسم الترند وبناء على شكل الترند يتم تقيم التحليل ونخرج بالنتائج

fte2020
11-30-2013, 14:51
نعم اخي بالضبط . لكن لا ننسي الكسور الكاذبة
لذلك ننتظر الكسر و اعادة الاختبار ثم الدخول مع الاتجاه
اتمنى ان الفكرة وصلت . تحياتي

---------- Post added at 12:51 PM ---------- Previous post was at 10:12 AM ----------

معلومات قيمة ايخ الكريم . والله اصبحت ابحث عن مواضيعك في المنتدى
لاني اجد فيها فائدة كبيرة
في انتضار جديدك اخي . وبالتوفيق لك

محمد رجب
11-30-2013, 14:52
الترند من اهم الطرق التى تحلل بها بجانب المقاومات والدعوم
لذلك اشكرك على تذكرينا بالترندات

gr53
11-30-2013, 17:09
الترند هو الاتجاه العام للسوق و من خلاله نستطيع تحديد اتجاه السعر في صعود أو هبوط
و هو أصدق و أدق أدوات التحليل الفني و يجب اتباعه لمن الترند هو الاتجاه العام للسوق
و كلما كان الفريم أكبر كان الترند أصدق و أفضل و أدق

ilyes chaieb
12-05-2013, 09:13
وهو الترند الافقى

بالفعل هذا النوع من الترندات بيتكون نتيجة تذبذ السوق
و ممكن يكون السوق محصور في قنال ضيقة او متوسطة
و بمجرد كسر احدى المستوايين بتكون فيه حركة كبيرة
و السوق يتحرك بنقاااط كبيرة
و انا اعتقد اغلب تكون هذا الترند بيكون نتيجة تقارب في نتائج الاخبار الاقتصادية

tazi larbi
12-05-2013, 10:52
السلام عليكم شكرا اخي على الموضع الرائع وللذكر فقط كما قال الاخ ايمن ان الترند الفقي هو بمثابه الهدوء الذي يسبق العاصفة يعني هناك دوما هروب للسعر بهعده ممكن هبوط او صعود لذى وجب الحذر ان تتنبه لنقطة الترند الافقى اتمنى لكم النجاح والله الموفق

choroukguid
12-05-2013, 12:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
الترندات قوية جدا فيها الصاعدة والنازلة وايضا الثابتة وانا اعتمد عليهم بشكل كبير

ahmedibrahim258259
12-05-2013, 13:27
السلام عليكم
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الرائعة
فطبعا من اهم شيء في التداول هو الترند ومعرفة اذا كان هابط ام صاعد واهم حاجة انك تحاول ماتكسرش الترند العام في الصفقات الا اذا كانت صفقات صغيرة الهدف
ومعرفة اذا كان الترند كاذب ام صادق من بعض المؤشرات التي تساعدك على ذلك

amermazzen
12-05-2013, 13:30
شكرا على المعلومات الثمينة والقيمة مفيدة للمبتدئيين لتكون فادئة عليهم لأن الترن هو اتجاه السعر كما نعلم فإن الأسعار والأسواق تكون في خط افقي لأن الأسواق تسير وفق حركة متذبذبة، هذه التذبذبات تكون على شكل موجات فمن الاخطاء الشائعة لدى المحللين الفنيين التركيز على أن الترند صاعد او هابط فقط وعدم الإهتمام عندما يكون الترند افقي وإعطائه اي أهمية مما يؤدي خسارة التاجر بنسبة كبيرة من الاموال بسبب عدم التأقلم مع التغير الحاصل في الترند.

gr53
12-14-2013, 16:41
مشكور أخي عل هذه المعلومات القيمة عن الترندات
فهو من الأدوات الهامة بالتحليل الفني أو من الممكن أن نقول أنه أهمها

Forex SA
12-14-2013, 16:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرًا لكل من نشر معلومة تفيد الآخرين وخاصة المبتدئن مثلي
واللي بيحاولي فهم الترند الصاعد والهابط والافقي

Moro_Mezo
12-14-2013, 16:48
ما يعنى ان قوى العرض والطلب المتحكمة بالسوق لم تتخذ قرارها بعد سواء بالبيع او الشراء

randa
12-19-2013, 19:17
خطوط الترند من الادوات المهمه جدا فى تحليل السوق
واعتقد ان اللى يترسم منها على الشارت الخطى هو الافضل والاقوى

yaranabil
12-19-2013, 19:19
تسلم اخى على الملعومات التى وضعتها لنا فى موضوعك وتعريفنا بالترند
وبالفعل يوجد هناك نوعين من الترندات تدل على الاتجاهات فى الاسعار
وهو اما ان يكون ترند صاعد بيدل على صعود الاسعار وارتفاعاها
واما ان يكون ترند هابط بيدل على هبوط الاسعار

Mahmoud Ben Ali Sidaoui
12-19-2013, 19:24
ـ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
ـ أخي هذا الموضوع مميز بشرح بسيط يفهمه الداني و القاصر....أحسنت مجهود يذكر فيشكر....
ـ مع أطيب التحيات متمنيا الأرباح للجميع.....

sara ali
12-19-2013, 21:48
طبعا يا اخى شرحك لهذا الموضوع جميل جدا ومهم جدا ان التجار الجدد يعرفوا ان خطوط الميل مهمة جدا خصوصا فى تحديد
الاتجاه العام للسوق بس المهم انه يترسم

poop3
12-20-2013, 03:42
السلام عليكم ورحمه اللع وبركاته
اتمنى ان تكون بخير اخى الكريم واعضاء المنتدى
نعم اخى الكريم الترند هو صاحب المتاجر اينما ذهب

بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الكبير

saddem
12-20-2013, 04:03
الترندات هى من اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها

gr53
12-27-2013, 07:44
الترندات هى من اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها

الترند من أقوى و أصدق أدوات التحليل الفني و يظهر دقته مع الفريما المتوسطة و الكبيرة
و طريقة رسمه على الشارت ليس صعبا لكنه يحتاج تدريبا و فهما دقيقا حتى يرسم بالشكل الصحيح

waelmma
12-27-2013, 11:08
:o:dance::accute: الترندات لابد من رسمها فى يوم اجازة
لتحديد اتجاه السعر الى اين صاعد ام هابط

Ahmed mahmmoud
12-27-2013, 11:15
ﺑﺒﺴﺎﻃﺔ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﻫﻮ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺴﻌﺮ، ﻣﻬﻤﺎ
ﻛﺎﻥ ﺫﻟﻚ ﺍﻻﺗﺠﺎﻩ. ﻭﻟﻜﻦ ﻛﻤﺎ ﻧﻌﻠﻢ ﻓﺈﻥ
ﺍﻻﺳﻮﺍﻕ ﻭﺍﻻﺳﻌﺎﺭ ﻻ ﺗﺘﺤﺮﻙ ﻓﻲ ﺧﻂ
ﺍﻓﻘﻲ. ﺍﻻﺳﻮﺍﻕ ﺗﺘﺤﺮﻙ ﺑﺤﺮﻛﺔ ﻣﺘﺬﺑﺬﺑﺔ ،
ﻭﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﺬﺑﺬﺑﺎﺕ ﺗﺸﻜﻞ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ
ﺍﻟﻤﻮﺟﺎﺕ ﻣﻊ ﻗﻤﻢ ﻭﻗﻴﻌﺎﻥ ﻇﺎﻫﺮﺓ.
ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﻫﻮ ﺍﺗﺠﺎﻩ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻘﻤﻢ ﻭﺍﻟﻘﻴﻌﺎﻥ .
ﻓﺈﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﻘﻤﻢ ﻭﺍﻟﻘﻴﻌﺎﻥ ﺻﺎﻋﺪﺓ
ﺗﺪﺭﻳﺠﻴﺎ ﻓﺈﻥ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﺻﺎﻋﺪﺍً ﻭﺍﺫﺍ
ﻛﺎﻧﺖ ﻫﺎﺑﻄﺔ ﻓﺎﻟﺘﺮﻧﺪ ﻳﻜﻮﻥ ﻫﺎﺑﻄﺎً ،
ﻭﺍﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺃﻓﻘﻴﺔ ﻓﺎﻟﺘﺮﻧﺪ ﻋﻨﺪﺋﺬ ﻳﻜﻮﻥ
ﺍﻓﻘﻴﺎً.

---------- Post added at 08:13 AM ---------- Previous post was at 08:11 AM ----------

ﻣﻦ ﺍﻻﺧﻄﺎﺀ ﺍﻟﺸﺎﺋﻌﺔ ﻓﻲ ﺍﻭﺳﺎﻁ
ﺍﻟﻤﺤﻠﻠﻴﻦ ﺍﻟﻔﻨﻴﻴﻦ ﻫﻮ ﺍﻗﺘﺼﺎﺭ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ
ﻋﻠﻰ ﺻﺎﻋﺪ ﺍﻭ ﻫﺎﺑﻂ ﻭﻋﺪﻡ ﺍﻋﻄﺎﺀ
ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﺍﻻﻓﻘﻲ ﺍﻱ ﺍﻫﻤﻴﺔ، ﻣﻤﺎ ﻳﺆﺩﻱ
ﺍﻟﻰ ﺣﺪﻭﺙ ﻓﺘﺮﺍﺕ ﻳﺨﺴﺮ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺘﺎﺟﺮ
ﻧﺴﺐ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻻﻣﻮﺍﻝ ﺑﺴﺒﺐ ﻋﺪﻡ
ﺍﻟﺘﺄﻗﻠﻢ ﻣﻊ ﺍﻟﺘﻐﻴﺮ ﺍﻟﺤﺎﺻﻞ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ.

---------- Post added at 08:15 AM ---------- Previous post was at 08:13 AM ----------

ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﺍﻟﺼﺎﻋﺪ: ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻜﻮﻥ
ﻣﻦ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﻗﻤﻢ ﻭﺍﻟﻘﻴﻌﺎﻥ
ﺍﻟﺼﺎﻋﺪﺓ ﺍﻟﻤﺘﺘﺎﻟﻴﺔ
- ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﺍﻟﻬﺎﺑﻂ: ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻜﻮﻥ
ﻣﻦ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻤﻢ ﻭﺍﻟﻘﻴﻌﺎﻥ
ﺍﻟﻬﺎﺑﻄﺔ.
- ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﺍﻻﻓﻘﻲ: ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺮﻧﺪ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺘﻜﻮﻥ
ﻣﻦ ﺳﻠﺴﻠﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻤﻢ ﻭﺍﻟﻘﻴﻌﺎﻥ
ﺍﻻﻓﻘﻴﺔ.

creatorman1978
12-27-2013, 11:22
والمهم من رسم الترند اخى تحديد نقاط الدعم ونقاط المقاومة حتى يسهل تحديد نقاط دخول الصفقاط والاستوب لوز والتيك بروفيت ومعرفة متى يعود السعر ومتى يعاود اتجاه ... وان كان رسم الترند غير كافى وتجتاج الى الاستعانة بمزيد من التحليلات بانواعها ... بالتوفيق

الاسد التاجر
12-27-2013, 11:25
انا اعتمد على شغلي على الترند وهذا اهم شي
وبرضو عندك موفنج افرنج لا غنى عنه في التداول
ونادر فيه احد من التجار مايشتغل على الموفنج

yazzid
12-28-2013, 14:49
مشكور علالمعلومات المميزة
حسب رأيي
الترندات من الحاجات المهمة اوى اللى مفروض نكون عارفنها وبنعرف نشتغل عليها
لان مفيش استراتيجية بتخلو منها

midouknight
12-28-2013, 14:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أهلاً بك أخي الغالي أما بعد
أكيد أخي وكما يقال الترند صديق المتاجر وحذاري من الدخول عكس الترند

poop
12-29-2013, 06:20
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بدايه ارحب بك اخى الكريم وباعضاء المنتدى الكرام
شكرا لموعلومات القيمه عن رسم خطوط الترند

بالتوفيق لك اخى الفاضل انت وباقى الاعضاء الكرام

ابو امير
12-29-2013, 10:08
المعلومه هذه هي اهم معلومه قرائتها في اول كتاب لي عندما كنت اتعلم واعتقد مع مرور
الزمن اني اكتشفت انها سر النجاح وهامه جدا مع ان الكثير يهملها

waleedhafez
12-29-2013, 10:44
خط الترند مهم جدا وهو الذى يحدد اتجاه لسوق سواء صاعد او هابط
وخط الترند الهابط يكون مرسوم على القمم وخط الترند الصاعد يكون مرسوم على القيعان

سيدأحمد1983
12-29-2013, 11:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتعالى
شكرا لك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والمفيدة
تستحق التقدير
جزاك الله خيرا

sameh elemam
12-29-2013, 11:44
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة
اكيد للازم وانتا بتتاجر ترسم ترندات وتستفيد من ملامسة السعر ليها لان السعر حتى لو هيكسر الترند
بيد بردة اول ما يلامسة كام نقطة وبعد كدة يفكر يكسرة وكمان بيبقى فى اعادة اختبار للكسر
وتحياتى للجميع

Ali Mahmoud
12-29-2013, 12:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

اخي على الموضع الرائع وللذكر فقط كما قال الاخ ايمن ان الترند الفقي هو بمثابه الهدوء الذي يسبق العاصفة يعني هناك دوما هروب للسعر بهعده ممكن هبوط او صعود لذى وجب الحذر ان تتنبه لنقطة الترند الافقى اتمنى لكم النجاح والله الموفق

nany_lola
12-29-2013, 13:28
مش شرط اننا نمشى مع الترند لان الترند لا ياخذ اتجاة واحد سواء صعود بقوة او هبوط بقوة فى ترندات داخلية
بتكون تصحيحية وبالتالى ممكن ادخل عكس الترند

-Mehdi-
12-29-2013, 14:25
بارك الله فيك يا اخي على مشاركتك لهذه المعلومات معنا
والترند هو صديق المتداول والمتاجر بسوق العملات

zikou
12-29-2013, 14:39
سلام عليكم

نعم الترند من اهم الطرق التى تحلل بها بجانب المقاومات والدعوم
لذلك اشكرك على تذكرينا بالترندات والمقاومات والدعوم

بالتوفيق

Abo Hamdy
12-29-2013, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
معلومات جيدة واصل ابداعاتك
وبالتوفيق ليك وبتمنالك صفقات رابحة انت وكل اعضاء فوركس العرب الكرام ان شالله

remas
12-29-2013, 16:51
تمام كلامك اخى الكريم انت لو رسمت خطوط الترند وكان رسمك صحيح ومشيت مع الاتجاه
اكيد هيكون الربح من نصيبك فى النهايه ولكن ما يحدث هو عكس ذلك والخساره

ATLAS
12-29-2013, 16:57
اعتقد ان هناك نوع ثالث من الترندات يا وهو ما يسى باللترند الافقى
ومعناه ان السعر يكون فى حالة استقرار وثابتة الشيء الدى يعنى ان قوى
العرض والطلب التى تكون متحكمة في السوق لم تتخذ قرارها بعد سواء كان
الامر بالبيع او الشراء اهمية هذا النوع من الترندات تكمن في عبارة عن فخ للكثيرين

zinga3
12-30-2013, 14:47
المركز القصير - وهو موقف الاستثمارية التي تستفيد من انخفاض في سعر السوق. عند قاعدة
يباع العملة في الزوج، ويقال إن الموقف إلى أن تكون قصيرة.

midouknight
12-30-2013, 14:54
أهلاً بك أخي الغالي أما بعد
أنا مع القاعدة الذهبية الترند صديق المتاجر أضف إلى ذلك فهو يعبر عن إتجاه السوق العام

isak_cher
12-30-2013, 15:14
ان استقرار في الاسعار هو ما يعطي المؤشر قابلية للارتفاع لانه
يضفي عليه السيولة اللازمة
لارتفاع المؤشر

khaledqbdr
12-30-2013, 15:17
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته نوع ثالث من الترندات وهو الترند الافقى

وهو ما يعنى ان السعر فى حالة استقرار عند سعر ثابت وهو من اقوي اخطوط في رايي

devman
12-30-2013, 16:06

من أساسيات التحليل لسعر الزوج هو تحديد مناطق الدعم والمقامة ورسم الترند

شكرا أخي على الموضوع وإن شاء الله يستفيد منه الجميع

remas
12-30-2013, 16:25
معلومات جيده ممفيده اخى الكريم جزاك الله خيرا
اوتمنى انه الاعضاء يستفيدوا منها بالفعل مش مجرد المرور

عالم فوركسي
12-30-2013, 17:06
بالفعل اخي الترند تهم شيء في التحليل
لان النصائح تقول لا تتداول عكس الترند
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

el andaloussi
01-05-2014, 20:12
أخي الكريم مشكور على وضعك بين ايدينا هذه المعلومات
عن خطوط الترند والذي لا يخفا عنا جميعا أن خطوط الترند جد مهمة وتقبل مروري

khaled saad
01-05-2014, 20:17
الترند الصاعد او الترند الهابط هو يساعد كثير في تحديد الاتجاه العملات او سواء صعودا او هبوطا وبناء على التريد يتم دخول الصفقات ونسبة نجاحه حوالي 70 %

nour7
01-05-2014, 20:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرام
معلومات رائعة يا اخي بارك الله فيك
وشكران على هذا الموضوع المميز
واتمن لجميع حضا موفقا انشاء الله

elmadry
01-05-2014, 21:06
هناك مقوله تقول فى عالم الفوركس ترند اذ يور فريند بمعنى ان الترند هو الصديق الوحيد للمتاجر فى رحلة المتاجرة بتاعته
فعلا اللى يعتمد على الترند فقط يكفيه .

mohamed77
01-05-2014, 21:30
اكيد طبعا الترند صديق كل انسان بيفهم يعنى ايه فوركس وبيدرس فوركس كويس وبيفهم لانه من الاعمده العلميه الرئيسيه فى علم ودراسه وفهم الفوركس وما ينفعش انى مش اعتمد عليه لانه بيوضح لى مبدئيا احوال السوق رايح لفين وشكله ايه وان شاء الله التوفيق للجميع بالربح فى هذا السوق العملاق

forexman3
01-05-2014, 22:02
مشكور ياغالى على هذا الموضوع المهم
فرسم الترند من اهم ادوات التحليل الفنى التى يستخدمها
المتاجر المحترف بحيث ان الترند كلما كان يعتمد على اكثر
من ارتكاز زادت قوة هذا الترند

gr53
01-14-2014, 01:37
الترند من أقوى و أصدق أدوات التحليل الفني و يظهر مع الفريمات الكبيرة
و رسم الترند ليس صعبا و يمكن تعلمه بسهولة و ستجد له شرحا في القسم التعليمي

prof2014
01-14-2014, 08:06
السلام عليكم احب اشكر صاحب الموضوع على المعلومات الرائعة لان هو بجد بيهتم
بالمبتدئين ومعلوماتة قيمة جدا واتمنى استمراريتك بطرح مواضيع تعليمية وشكرا

arrow
01-14-2014, 15:30
موضوعك مهم للغاية يا اخى الفاضل من الهام جدا معرفة الترند سواء صاعد او هابط وبناءا على ذلك يتم تحديد اهم نقاط الدخول وانسب الاماكن وكل ذلك يزيد بالطبع من نسبة الارباح وعدم انعكاس السعر على نقطة الدخول .

YOU HABIB
01-14-2014, 15:54
اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات
شكرا لك

saad197920
01-14-2014, 16:08
شكراً لك على هذه المعلومات الجيدة والمطلوبة خصوصاً للمبتدئين الذين لازالوا يتعلمون ليفهموا جيداً طبيعة ما
هم مقبلون عليه واسراره وخباياه واسرار التحليل الفنى المختلفة .

gr53
01-14-2014, 16:15
اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات
شكرا لك

الترند فعلا هو من أصدق أدوات التحليل الفني و صدق من قال أنه صديق التاجر
و كلما كان الفريم كبير كلما كان الترند أدق و أصدق

medka
01-14-2014, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

بالفعل أخي الترند من أهم المؤشرات في أسواق الفوركس

gr53
01-17-2014, 12:00

بالفعل أخي الترند من أهم المؤشرات في أسواق الفوركس

الترند من أهم المؤشرات في التحليل الفني و أدقهم و أصدقهم
لكن حتى يظهر دقته يستخدم مع الفريمات الطويلة أما مع الفريم القصير يفقد مصداقيته

moumi20081
01-17-2014, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
احييك اخي واشكرك على هدا الشرح الجميل الدي سيفيدنا انشاء الله خاصة نحن معشر المبتدئين انا مثلا ادخل الصفقات هكدا بالاعتماد على الشموع اليابانية والكسور لكن لم استعمل هده الخطوط التي اتضح لي بعد شرحك المميز انها مهمة جدا في معرفة اتجاه السوق ساحاول ان اعمل بها ولك مني اجمل التشكرات والله ولي التوفيق

AhmadMorad
01-17-2014, 12:16
التحليل الكلاسيكي جميل و قوي . و هناك ادراة في الميتا تريدر لرسمها بسهولة بدون جهد و لكن هناك ناس يقولون اختار الذيول و ناس يقولون اختار الأجسام فقط . أجسام الشموع أقصد
شكرا على المشاركة . .. و لا تنسى ان نعتمد على الدعم و المقاومة الرقمية

salimned
01-17-2014, 16:03
السلام عليكم
بالفعل اخي الكريم الترند كلما رسمناه بدقة
كلما زادت مصداقية صفقاتنا لدلك يجب
اتقن العمل به في الحساب التجريبي حتى نحقق نتائج رائعة
موفق اخي.

gr53
01-22-2014, 01:56
لكن حتى دقته يستخدم مع الفريم الطويل و طريقة رسمه ليست صعبة و يمكن تعلمها بسهولة

kingman
01-22-2014, 02:07
لكن حتى دقته يستخدم مع الفريم الطويل و طريقة رسمه ليست صعبة و يمكن تعلمها بسهولة
الترند يعتبر اساس من اساسيات هذا السوق فلا يوجد تحليل يستطيع ان يستغنى عن الترند سواء لمعرفة اتجاه السوق العام او الممتاجرة بواستطه ومن استطاع ان يحدد ترند السوق بشكل صحيح استطاع ان يجد اقوى الصفقات فاى صفقة فى اتجاه الترند يكون معدل نجاحها عالى

samieh
01-22-2014, 02:13
طبعا الترندات من اهم الاشياء اللى بنعتمد عليها بشكل كبير اثناء التجارة
والتى يجب على كل مبتدىء معرفتها جيدا اضافة الى الدعوم والمقاومات
نشكرك اخى على التوضيح

latraaa
01-22-2014, 13:42
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها و اليت أتمنى ان تكون دات فائدة إن شاء الله على الجميع، و عليه أقول أنه لابد من التعلم لأنه الاساس في كل العلمية ، و هدا أمر مهم لابد منه، أتمنى لك و للجميع التوفيق إن شاء الله

alaeddine
01-25-2014, 00:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركته
وغالبا ما يكون التحليل ناجح.

mayssa_mahouachi
02-01-2014, 01:02
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز،
في الحقيقة أنا مبتدأة في مجال الفوركس إلا أنني عزمت على أن أتعلم من منتديات فوركس مصر.
شكرا أخي الكريم مرة أخرى و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

younesboughnim
02-01-2014, 01:06
السلام عليكم ورحمتة الله وبركاتة
وتحياتى للجميع

issam1989
02-01-2014, 01:33
في قمة الروعة على هذه الافادة التي قدمتها لك كل التقدير :bravo:
شرح نوعمن انواع التحليل الفني الترند
تقبل مروري

Abo Hamdy
02-01-2014, 01:36
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل
بتمنالك كل خير وموضوع جيد وبشكرك علي طرحه
وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
امعلومات حلوة بتمني تزيد وتفيدنا بمعلومات اخري واصل

oneman
02-01-2014, 13:10
عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْأَنْصَارِيَّ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ: خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَقَالَ: "إِنِّي رَأَيْتُ فِي الْمَنَامِ كَأَنَّ جِبْرِيلَ عِنْدَ رَأْسِي وَمِيكَائِيلَ عِنْدَ رِجْلَيَّ يَقُولُ أَحَدُهُمَا لِصَاحِبِهِ: اضْرِبْ لَهُ مَثَلًا، فَقَالَ: اسْمَعْ سَمِعَتْ أُذُنُكَ وَاعْقِلْ عَقَلَ قَلْبُكَ إِنَّمَا مَثَلُكَ وَمَثَلُ أُمَّتِكَ كَمَثَلِ مَلِكٍ اتَّخَذَ دَارًا ثُمَّ بَنَى فِيهَا بَيْتًا ثُمَّ جَعَلَ فِيهَا مَائِدَةً ثُمَّ بَعَثَ رَسُولًا يَدْعُو النَّاسَ إِلَى طَعَامِهِ فَمِنْهُمْ مَنْ أَجَابَ الرَّسُولَ وَمِنْهُمْ مَنْ تَرَكَهُ فَاللَّهُ هُوَ الْمَلِكُ وَالدَّارُ الْإِسْلَامُ وَالْبَيْتُ الْجَنَّةُ وَأَنْتَ يَا مُحَمَّدُ رَسُولٌ فَمَنْ أَجَابَكَ دَخَلَ الْإِسْلَامَ وَمَنْ دَخَلَ الْإِسْلَامَ دَخَلَ الْجَنَّةَ وَمَنْ دَخَلَ الْجَنَّةَ أَكَلَ مَا فِيهَا". أخرجه البخاري معلَّقا (6/115) ، وابن سعد (1/172) ، والحاكم (2/369 ، رقم 3299) وقال : صحيح الإسناد . وأخرجه أيضًا : الترمذي (5/145 ، رقم 2860) ، وقال : هذا حديث مرسل. والبيهقي فى الدلائل (1/370). وصححه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 2465

payza
02-01-2014, 16:02
الااهم في التحليل الفني هو الدعم والمقاومة
والترندات بالتوفيق للك

---------------------------------------------------------------------------------------------

shico73
02-01-2014, 18:34
الترند الهابط

finga3
02-01-2014, 19:17
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسشسشصيشسضص

finga4
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةشسؤءضشصسء

finga1
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.سسيصضيسئءؤشس
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسششسيصسشي

finga2
02-01-2014, 19:19
رسشؤءؤذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسشؤءصضش

gehad87
02-01-2014, 19:21
وهو الترند الافقى

وهي ايضا تذبذب السعر في خط افقي مداه من 3 نقاط وحتى10 نقاط وهو ما يشكل خط افقي من الشموع
القزمة ذات الجسد متناهي الصغر مع اختلاف اتجاهها ما بين صاعد وهابط وتتساوى جميعها في المقدار ما بين
سعر الافتتاح وسعر الاغلاق
ويصعب تحقيق نقاط ربح منها الا ما بين نقطتين او ثلاث نقاط ان حالفك الحظ في ادراكهم

hibabebo23
02-01-2014, 20:42
السلام عليكم
موضوع رائع الترندات أهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات شكرا لك على هذه المعلومات المفيده

reda4bux
02-01-2014, 20:49
مشكور أخي الكريم على هذه التوضيحات أنا مبتدأ ولقد استفدت
كثيرا من هذه التوضيحات الان أعرف أن الترندات من أهم المؤشرات التى يجب أن نعتمد
عليها فى قراءة اتجاه اسعار العملات
وتكون صادقة فى اغلب الأحيان
مشكور مرة أخرى على المعلومات و بالتوفيق ان شاء الله

mohcin1
02-02-2014, 16:13
الســـــــــــــــــــلام عليكم ورحمة الله وبركاته سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز...* أعزائي الكرام....اتمنى ان تفيدكم وتفيدونا اذا كانت لديكم منها للاستفادة العامة...*واتمنى الإفادة للجميع ان شاء الله *********
تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع*********

berserkern
02-03-2014, 04:12
معلومات جميلة و اساسية الترند هو صديق المتداول و من يعرف التعامل مع الترند
كانت فرصه في النجاح كبيرة لانه نادرا ما يخيب و مصداقيته عالية

maknzy007
02-03-2014, 11:14
فعلا رسم الترند فى التحليل الفنى مهم لانه بيعرفك هتحط فين الاستوب لوز وتحدد هدفك فى الربح ايضا وفى الاغلب بيكون صادق فى التوقعات

ainga
02-10-2014, 15:45

ahmad lord
02-10-2014, 15:47
اخى هذه اللمعلومات مليئه بالافاده واشكرك جدا عليها واتمنى ان يكون جميع الا عضاء استفادوا ايضا وبالتوفيق ان شاء الله الى جميع اعضاء وشكرا

batna
02-10-2014, 23:43
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو التوفيق والنجاح للجميع

the best
02-21-2014, 11:37
فإن مثل هذا القانون قد يؤدي إلى العنصرية، فأي شخص يمكنه فتح حساب فوركس إسلامي، و السبب الوحيد الذي يشار إلى هذه الحسابات على أنها إسلامية، هو أنها أسست من أجل تلبية إحتياجات مجتمع التداول الإسلامي في سوق فوركس.

Essouayah Foued
02-25-2014, 03:46
الترند هو افضل ما يمكن للتاجر الاعتماد عليه في تجارته في الفوركس
و هناك من اطلق عليه تسمية الصديق الوفي لما يقدمه من مساعدة في التداول
تقبل مروري أخي الكريم

AHMEDALAA
02-25-2014, 03:56
اكيد الترندات اساس التحليل الفنى والترندات
3 انوعان ترند هابط وترند صاعد وترند
الافقى واكيد من المعروف انه لا يمكن
الاستغناء عن الترند فى التحليل الفنى

حليس مختار
02-25-2014, 23:34
السلام عليكم
فعلا اخى الترند او اتجاه السوق
هو الصديق الوفى للمتداول
فانا اعتمد على الترند ونقاط الدعم
والمقومه وبعض المؤشرات

محمد مؤمن
02-26-2014, 01:18
أتفق معك تماماً فبالفعل من من الاشياء المهمة جداً في التحليل الفني هو رسم خطوط الترند وهو من أهم الأساسيات التي يجب التركيز عليها
فالترند هو صديق المتداول كما تقول القاعدة الشهيرة وخطوط الترند هامة جداً ويجب الاستفادة منها ومعرفة وقت كسرها للاستفادة من الكسر

lamine1200
02-26-2014, 01:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وهو ما يعنى ان قوى العرض والطلب المتحكمة بالسوق لم تتخذ قرارها بعد سواء بالبيع او الشراء
واهمية هذا النوع من الترندات تأتى من كونه فخ للكثيرين ممن لا يحبون التحليل الاخبارى

merengue
02-26-2014, 01:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلات و السلام علي النبي المختار . شكرا جزيلا علي المعلومات القيمة و الهامة

balou1991
02-26-2014, 02:02
- وهو موقف الاستثمارية التي تستفيد من انخفاض في سعر السوق. عند قاعدة
يباع العملة في الزوج، ويقال إن الموقف إلى أن تكون قصيرة.

houdabluegolden
02-26-2014, 02:23
الترند بالتأكيد يأتي في مقدمة أساسيات التحليل الفني وله نوعين هما الترند الصاعد ويتم رسمه من أدنى نقطتين في اتجاه صاعد
ويعمل هذا الترند كدعم يمكن من عنده القيام بالشراء والتنرد الهابط ويتم رسمه من أعلى نقطتنين في اتجاه هابط ويعمل كمقاومة يمكن من عندها البيع

Murad
02-26-2014, 02:35
السلام عليكم ورحمه الله تعالي وبركاته اعتقد ان رسم الترنداات مهم جدا وخصوصا
في معرفة نقاط الدعم والمقاوومة

Hossam Samy
02-26-2014, 02:42
بسم الله الرحمن الرحيم , اخي الكريم
معلومات حلوة تفيد المبتدئين
وتزود خبرتهم وتعليمهم وحاجة حلوة انك تفيدهم
واصل ومتابع كل جديدك

محمد عز الدين عيد خضري
02-26-2014, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا الشرح الرائع والاكثر من ممتاز كنت اتمني ان تدعم شرحك بالصور
اتمني لك التوفيق
تحياتي

zinga8
02-27-2014, 12:35
وجهة نظر، الفرنك السويسري يشبه أنماط اليورو، لكنه يفتقر الى السيولة لديها. كما
الطلب عليه يفوق العرض، والفرنك السويسري يمكن أن يكون أكثر تقلبا من اليورو

---------- Post added 02-27-2014 at 10:35 AM ---------- Previous post was 02-26-2014 at 01:27 PM ----------

الين الياباني، اليورو دولار والفرنك السويسري. بل هو أيضا أكبر سوق مالية في العالم.
في المقابل، قد سوق الأسهم الأمريكية التداول 10 مليار دولار في يوم واحد، في حين أن سوق الفوركس

hunter_world
02-27-2014, 18:26
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكرو اخي لتوضيحك للمعلومت دي ولكن احنا اول ما اتعلمنا الفوركس عرفنا ان دي من اساسيات الفوركس ومهمه جدا مشكور اخي

---------- Post added at 03:26 PM ---------- Previous post was at 03:24 PM ----------

السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام ام بعد اخي الكريم مشكور اخي علي معلوماتك القيمه ولكني مبتدي مش هقدر اضع رد مناسب ليك مشكور اخي الكريم اتمنا التوفيق للجميع

arnold
03-01-2014, 00:30
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه ..............
بارك الله بك وشكرا للمعلومات المفيدة اخي الحبيب باضافة نقط الدعم والمقاومة يصبح الامر جيدا بالتوفيق ..........

oneman
03-01-2014, 00:46
تمخض الجبل فولد فأرا.............جاء لك الموت يا تارك الصلاة...........حاسد النعمة لا يرضيه إلا زوالها............حبل الكذب قصير
حسبك من الشر سماعه..........خلا لك الجو فبيضي واصفري........خير الأصدقاء من ترك المزاح.......ذُلَّ من يغيظ الذليل بعيش...........رب ثوب يستغيث من صاحبه

aymanso
03-01-2014, 00:50
شكرا اخى وكل الاعضاء على هذة المعلومات حيث المتاجر الشاطر هو الذى
يجعل الترند صديق لة فى الدخول فى الصفقة سواء كان بالبيع او بالشراء

Bouani
03-01-2014, 00:57
لا تنس الترند الأفقي أخي الكريم و هو النوع الثالث
و بالفعل الترند من أهم المعطيات في الفوركس و لا يجب الدخول ضده أبدا
تقبل مروري

bono
03-01-2014, 00:59
السلام عليكم
مشكور اخى الكريم على موضوعك المتميز و الفعال لقد افادنى ردود الاعضاء كثيرا
و خصوصا انى جديد في هذا المجال و الله لموفق و المستعان

tayaa1256
03-01-2014, 01:00
السلام عليكم ورحمه االله وبركاته اخي الكريم الترند هو عصب التجارة في الفوركس به تستطيع التوقع براجتك وانت معاك الترند من غير اي قلق

gr53
03-10-2014, 20:33
لكن حتى دقته يستخدم مع الفريم الطويل و طريقة رسمه ليست صعبة

mahmoud bakr
03-11-2014, 03:52
مشكور على الموضوع الجيد والذى ولا شك يضيف الى معلوماتنا من خلال منتدى فوركس مصر القوى
ونتمنى المزيد من هذه المواضيع الممتازه
ومشكور على الجهد المتكرر من اجل اتمام المعرفه بالفوركس

gamal20
03-11-2014, 04:38
الترند هو صديق المتاجر الصدوق وكلنا يعلم المقوله التى تقول ترند از ماى فرند يعنى الترند هو صديقى
السير مع الترند نادرا ما يجعلك تخسر ابدااااااااا

amigo
03-11-2014, 05:00
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أسعد الله أوقاتكم شكرا علي المعلومات القيمة و برأي أن الإعتماد على الدعم و المقاوة أو استراتيجية m و w تعتبر مجرد حضوض لا أكتر و اللذي أعتمد عليه أكثر المؤشرات الإقتصادية

محمد أبو بكر
03-22-2014, 03:02
السلام عليكم و رحمته و بركاته
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..

BOULBOUL22
03-22-2014, 17:28
هو الاتجاه العام للسوق و الذي من خلاله نستطيع تحديد اتجاه السعر في الصعود أو الهبوط
و كلما كان الفريم أكبر كان الترند أصدق و أفضل فعادة الترند العام يحدد على الفريم اليومي و لا أقل من ذلك

moto1
03-22-2014, 17:50

الترند الصاعد

choroukguid
03-22-2014, 18:00
في رايي الترندات تعد من اهم العوامل التى التى يعتمد عليها التحليل الفنى وايضا الذى يحدد الترندات هو نقاط الدعم والمقاومات
وعند عمل التحليل الفنى يتم تحديد نقاط الدعم ونقاط المقاومه
ومنها يتم رسم الترند وبناء على شكل الترند يتم تقيم التحليل ونخرج بالنتائج

ahmedmomen
03-23-2014, 01:03
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع ذو المعلومات القيمة ومن المهم معرفة انه تم كسر الترند فعلا لان في الحالة دي
بيتحول من دعم الى مقاومة او من مقاومة الى دعم وبيمثل نقطة شراء او بيع جيدة حسب نوع الترند دعم ولا مقاومة

MAZROUR
03-23-2014, 01:06
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه فعلا يوجد هناك نوعين من الترندات تدل على الاتجاهات
فى الاسعار وهو اما ان يكون ترند صاعد بيدل على صعود الاسعار وارتفاعاها واما ان يكون ترند هابط بيدل
على هبوط الاسعار بالتوفيق للجميع ان شاء الله

yopibianco
03-23-2014, 02:01
رسم الترند من الاشايء التى تعطينى نجاح وامل انى سوف اربح الصفقه ولكن
لابد من رسمها علي فريم كبير وايض فريم الساعه وفريم الربع وكمان مهم تحديد مناطق الدعم والمقاومه حتى تكتمل ادوات المتاجر مع استراتيجيته

Ahmed2020eg
03-23-2014, 11:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... الترند صديقك و اياك تدخل صفقات عكس الترند لانك بكده هتخسر كتير و بالتوفيق ان شاء الله

ahmadinho100
03-23-2014, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك الله خيرا يا اخي على جميع المعلومات التي قدمتها لنى على الترند الصاعد و الترند الهابط يا اخي بالتوفيق لك

walid08
03-23-2014, 22:25
السلام عليكم
نعم اخي فالترند نوعان اما الترند الصاعد و اما الترند الهابط
فالترند و من اهم اساسيات الفوركس فبه تستطيع تحديد الزوج ان كان صاعد او هابط فالترند صديق المتاجر

meroloveme
03-23-2014, 22:43
شكرا لهذة المعلومات المفيدة فعلا استخدام الترند مهم جدا مش في التحليل الفني بس لكن في المتاجرة بطريقة امنه
المتاجر الناجح دائما يتاجر مع اتجاه الترند ولا يتحدي السوق لان السوق اكبر من المتاجر
بالنسبالي مش بستخدم الترندات لوحدها في التحليل

hamidd2007
03-23-2014, 22:58
اخى الفاضل من الهام جدا معرفة الترند سواء صاعد او هابط وبناءا على ذلك يتم تحديد اهم نقاط الدخول وانسب الاماكن وكل ذلك يزيد بالطبع من نسبة الارباح وعدم انعكاس السعر على نقطة الدخول

joker7diaa
03-23-2014, 23:10
شكرا لك على هذه المعلومات , وامنتى من انها تكون فادات المبتدئين في المجال ده
وانا ارايد ان انصح كل مبتدي ان يقراء كتاب مثل فوركس العرب اوا لفوركس للمبتدئين

lema
03-23-2014, 23:32
طبعا مهم اننا نرسم خط الترند علشان نقدر نحدد اتجاة السوق ولكن احنا عادى ممكن نفتح صفقات عكس الترند لان السوق
لاياخذ اتجاة بشكل مباشر

sadok abed
03-23-2014, 23:47
وهو الترند الافقى

الف شكر يا برفيسير و ان شاء الله تكون دائما معنا و تقدم لنا الافادة و المعرفة
بالتوفيق للجميع فى عالم الفوركس و السلام

DRAGON1980
03-23-2014, 23:55
السلام عليكم

hasback
03-24-2014, 00:30
شكرا لك اخي كالرمي المصري على هذه المعلوامت وبالفعل من الاشياء المهمة هو معرفة الترند وحوله يتمحور كل شئ ولكن كما يعلم كل من عمل في الفوركي ولو قليلا فالترند ايضا يتجزئ حسب الفريم وبذلك هناك ترند عام في الدايلي والاربح ساعات وهناك ترند فرعي في الفريمات الاخرى

sendrela
03-24-2014, 00:33
بالطبع يا اخى ان الترند صديق المتداول ويجب الاستفاده منه ويأتى ذلك بعد التحليل الاخبارى

لانه مهم ويستطيع كسر الترند الافقى الذى عاده لاجدوى للتحليل الفنى فيه كما ذكر الاخ ايمن

بالتوفيق

AMLAK
03-24-2014, 00:35
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الترند من بين أقوى و أصدق أدوات التحليل الفني و يظهر
دقته مع الفريما المتوسطة و الكبيرة و طريقة رسمه على الشارت ليس صعبا لكنه يحتاج تدريبا و فهما دقيقا
حتى يرسم بالشكل الصحيح بالتوفيق للجميع ان شاء الله

kaa
03-24-2014, 03:52
خط الرتند هو من اقوى ادوات الفوركس ويجب ان نسم خط الرتند بطريقة صححية
وخط الترند يكن مرسوم صاعد وهابط وذبك نحدد اتجاه الصفقات

laurent1979
03-24-2014, 04:26
الترند صديقك و اياك تدخل صفقات عكس الترند لانك بكده هتخسر كتير
يتم رسم الترند وبناء على شكل الترند يتم تقيم التحليل ونخرج بالنتائج
ومن المهم معرفة انه تم كسر الترند فعلا
حظا موفق للجميع

forexuwk
03-24-2014, 08:18
هى من اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات
شكرا لك على هذه المعلومات

forex_lionz
03-24-2014, 09:55
دخلت بيع على الكيبل فى نفس الوقت للاسباب ( كسر القناه الحمراء والزرقاء لاسفل وخط فايبو 38 & ارتباطه باليورو دولار فى الهبوط )(استخدمت التعزيز) تم غلق هذه الصفقه على +1 نقطه (لظهور شمعه عاكسه على شارت الساعه & غلق شمعه الاربع ساعات التاليه لشمعه الكسر داخل القنوات)

zezo-89
03-24-2014, 10:52
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الترند هو من أهم المؤشرات التي يعتمد عليها في تحليل أسعار العملات
بل هو المؤشر الذي يعتمد عليه معظم المتداولين إن لم يكن كل المتداولين
و هناك مقولة شهيرة جدا عنه و هي : " ترند إز يور فريند " يعني " التريند هو صديقك "
بالتوفيق للجميع

احمدل سالم 22
03-24-2014, 15:20
اشكرك على الشرح الرائع فنحن بحاجة
الى التعمق اكثر في المصطلحات وحيث ان
الترند له دور مهم في التحليل وهناك ترند
افقي وهو عندما يكون السعر في نفس المستوى
اي لم يهبط ولم يرتفع

abdelhalim
03-24-2014, 15:22

الترند الصاعد

الترند الهابط

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى ...
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

awa
03-24-2014, 15:44
لو الترند العام صاعد يبقى تنتظر حين تجد فرصة للربح من الشراء و تدخل
و لكن فى هذه الحالة لا تدخل بيع حتى لو وجدت فرصة للربح من البيع

Ahmed2020eg
03-24-2014, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... اوافقك الرأي اخي الكريم الترندات و الدعوم و المقاومات من اهم اشياء في التحليل الفني

doaa sary
03-24-2014, 16:30
فعلا الترند مهم لانة بيعرفك الاتجاه العام للسوق
وزى مابيقولو
الترند صديق المتاجر
مشكور ع المعلومة

bachinga
03-24-2014, 17:00
الترند من أقوى و أصدق أدوات التحليل الفني و يظهر مع الفريمات الكبيرة
لكن حتى يظهر دقته يستخدم مع الفريمات الطويلة أما مع الفريم القصير يفقد مصداقيته

Heisenberg
03-29-2014, 08:07
السلام عليــكم و رحمة الله و بركـاته
شكرا اخي على المعلومات القيمه وفعلا التحليل الفني واستخدام الترند لتحديد اتجاه السوق مهم للغايه
تحياتــي لك و بالتوفيق

Hossam Samy
03-29-2014, 20:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز
الفوركس عالم مليان معلومات
يمكن شوف انت حاطط معلومات كتير
لكن بردك دي تعتبر نقطة مياه ف بحر الفوركس

mina256
03-29-2014, 21:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
ماشاء الله شرح رائع الله يعطيك العافيه - ومشكور
على هذا المجهود الرائع

سمير تيارت
03-30-2014, 22:40
بالطبع رسم الترند من الاشايء التى تعطينى نجاح
وامل انى سوف اربح الصفقه ولكن
لابد من رسمها علي فريم كبير وايض فريم
الساعه وفريم الربع ساعه ايضا
لكى اتابع تحركات واتجاهات الصفقه وشكرا
علي المعلومه اكيد الكثير لا يعرفها بالتوفيق لك ياايخ

a7med84
03-31-2014, 19:31
الترند صاعد وهابط وافقى وده لما يكون السعر بيتحرك فى منطقه معينه

او زى ما بنقول انه ف حاله تذبذب حولين هذه المنطقه واذكر من الازواج اللى بتكون كده فى فترات الدولار ين

shimaa33
03-31-2014, 21:17
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات فانا قد استفدت منها كثيرا
فانا لم اكن اعرف اي معلومات عن الترند الصاعد والهابط او غيره فقد استفدت منك كثيرا

dont
04-01-2014, 00:48
فعلا خط الترند هو الذى يحلل السوق وخط الترند ى الصعود يكون مرسوم على القيعان وفى الهبوط على القمم
وخط الترند قد يعكس فجاءة وبالتالى قد نتعرض لخسارة كبير

mehildin
04-01-2014, 23:07
مكشور على ما قدمت من طرح عن مفهوم الترندات وهيي الاهم صراحة في االلتحليل الفني . ان شاء الله بالتوفيق\
تقبل مروري ودمتم برعاية الله

ssnsafi
04-01-2014, 23:14
وهو الترند الافقى

اعتقد ان الترند الافقي يستفيد منه من يتعاملون بالاسكالبينج فيستغلون التذبذب بين خطي الترند الافقي في عقد صفقات سريعة فيعقدون صفقات بيع عند الهبوط وصفقات شراء عند الصعودويحققون الارباح من الترند الافقي وتذبذبه ولكن من يتاجرون بهذه الطريقة يكونو قد امضوا الكثير من وقتهم يتدربون ويتعلمون طريقتها اما انا فاحب ان اتبع الاتجاه الواضح او الترند الواضح ولا افضل المتاجرة في الترند الافقي

Mohamed Fadhel
04-02-2014, 00:17
جزاك الله خيرا أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة
الترنتداد من أهم المؤشرات التي يمكن إعيمادها لقراءة حركة السوق
تقبل مروري و شكرا
بالتوفيق إنشاء الله

med5
04-02-2014, 01:00
أهلاً بك أخي

مش شرط اننا نمشى مع الترند لان الترند لا ياخذ اتجاة واحد

سواء صعود بقوة او هبوط بقوة فى ترندات داخلية
بتكون تصحيحية وبالتالى ممكن ادخل عكس الترند

كتمنا لك توفيق

mdmd
04-02-2014, 02:15
موضوعك مهم للغاية يا اخى الفاضل من الهام جدا معرفة الترند سواء صاعد او هابط وبناءا على ذلك يتم تحديد اهم نقاط الدخول وانسب الاماكن وكل ذلك يزيد بالطبع من نسبة الارباح وعدم انعكاس السعر على نقطة الدخول .

عاشق الفوركس
04-06-2014, 10:34
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي على التقديم وعلى المعلومات حول الترند وعلى امل ان يستفيد منها الاعضاء الكرام ،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله التى الذي وان شاء الله

naoual
04-06-2014, 10:38
مسكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و المفيدة خاة للمبتدئين و اريد ان اقول انه بالنسبة لرسم الترند

---------- Post added at 08:38 AM ---------- Previous post was at 08:36 AM ----------

فهو مهم جدا لانه كما ما تعلمون و يعلم الجميخع هناك استراتيجية قائمة على كسر الترند فقط و مربحة جدا

nour elhouda
04-06-2014, 10:45

الترند الصاعد

الترند الهابط
شكرا على هذة المعلومة وفعلا التريند من اهم الرسومات فى التحليل التقنى لمعرفة اتجاة الاسعار وهو من اصدقهم ايضا

faris
04-06-2014, 10:56
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
هذا صحيح مشكور جدا على هذه المعلومات القيمه
وفقك الله فى تجارتك

forex_lionz
04-06-2014, 16:46
انا اتفق معاك خلي دائما الفرصة تجي جاهزة لحد عندك بكامل شروطها
افضل من الاستعجال والندم بعدين

anamoody
04-10-2014, 17:33
كما قال السابقون ان الترند صديق المتداول فيجب على كل مضارب الا يهمل خطوط الترند و يعمل بها
لانها افضل شئ لمعرفة السعر وفعلا الترند من اهم المؤشرات التى يجب العمل بها لقراءة الحركة السعرية

gr53
04-15-2014, 02:15
لكن حتى تظهر دقته يستخدم مع الفريم الطويل و طريقة رسمه ليست صعبة لكنها تحتاج دراسة و تدريب

dont
04-15-2014, 19:10
خطوط الترند هي على الارجح من أكثر طرق التحليل الفني بساطة والأكثر شيوعا.
خطوط الترند او الاتجاه العام Trend lines هي خطوط ترسم بشكل مائل أعلى او أسفل السعر للتعرف على الاتجاه العام الحالي (او على المدى القريب او المتوسط او البعيد) للسعر وتساعد على كشف انعكاس مسار الاسعار واستمراره في نفس الاتجاه

latraaa
04-15-2014, 19:44
مشكور اخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات القيمة و التي أتمنى ان يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، كما أتمنى ان نراك تقدم العديد من المواضيع الأخرى التي تكون اكثر قيمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

lyes1977
04-15-2014, 21:09
السلام عليكم ورحمة الله
نعم اخي انت تطرقت في موضوعك الى شيئ مهم وهو الترند ومدى اهميته في التحليل الفني وهو يساعد جدا على تقريب الصورة حول مستقبل السوق وتمكين المتداول من التنبا بحركة السوق ولو نسبيا وبناءا عليه وبمساعدة بعض المؤشرات الفنيه يتبين للمتاجر مت يستطيع الدخول وشكرا

gr53
04-15-2014, 21:26
الترند من أهم مؤشرات التحليل الفني و الني توضح الاتجاه العام للسوق و هو إما صاعد أو هابط كما قلت
و هناك الترند الأفقي و الذي يدل على تذبذب السوق و عدم استقرار السعر و يغتمد عليه الاسكالبينج

abdelmadjid41
04-15-2014, 21:53
السلام عليكم وشركا لك على هذا الطرح الفيد فما اسمع عنه
ان الترددات لها اهمية كبيرة في قراءة اتجاه السوق وله فائة كبيرة عن البائع

salimned
04-18-2014, 01:19
السلام عليكم نعم اخي الترند مهم جدا في التحليل الفني و يجب ان نتعلم جيدا طريقة رسمه
كي نستطيع العمل به في الفوركس و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى .

gr53
04-26-2014, 10:01
الترند من أهم مؤشرات التحليل الفني و الني توضح الاتجاه العام للسوق و هو إما صاعد أو هابط أو أفقي
و حتى يظهر دقة الترند يكون مع الفريمات الطويلة و المتوسطة

lambarkia
04-26-2014, 10:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،
نعم أخي الترند هو من أهم ما يجب أخذه بعين الأعتبار قبل البيع والشراء
بالتوفيق لكـ ، تقبل مروري البسيط ،

abdelhak redouane
04-26-2014, 11:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات المفيدة حول الترند الصاعد والهابط لاني لم اكن اعرف عنها اي شيء ارجوا ان يستفيد من هذه المعلومات الاخوة الاعضاء في المنتدى وان يجدوا فيها الغناء والكفاية والتي تساعدهم اثناء قيامهم بالعمليات التجارية في السوق
بالتوفيق للجميع

INTHENAMEOFALLA
04-26-2014, 11:46
شكرا للموضوع المهم ده لان الترند هو اللى بيحدد لنا الاتجاه الصحيح لزوج العملة لكن ازاى نعرف ان الترند تم كسره او لم يتم كسره هى دى المشكلة الحقيقية

MOHAMMED EN NADOURI
04-26-2014, 13:42
لو قمت بش ا رء لوت جنية ثم بعته وكانت نتيجة هذه الصفقة خسارة 111 $ كانت الشركة تضيف على خسارتك 01 $ عن كل
لوت قمت بالمتاجرة به تخصمها من حسابك كعمولة لها .وستصبح خسارتك الإجمالية 101 $ عن تلك الصفقة .
فالعمولة تأخذ بصرف النظر عن نتيجة الصفقة ربحاً كانت أم خسارة .
ولكن لا تقلق ..

latraaa
04-26-2014, 15:52
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي قدمتها، و لكن يا اخي الكريم، لقد سبق و أن تم التطرق للموضوع من قبل و بالتنسيق الدي يجب أن يكون عليه، و لدا أرى انه لا داعي للعمل على تكرار المواضيع، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

st2s
04-27-2014, 18:49
ويتم رسمه من أدنى نقطتين في اتجاه صاعد ، ويعمل هذا الترند كدعم يمكن من عنده القيام بالشراء طالما ان الترند لم يتم كسره اما اذا تم كسره فان هذا الترند يعمل كخط مقاومة يمكن من عنده القيام بالبيع عند رجوع السعر له لاعادة اختبارهالترندات هى من اهم المؤشرات التى يجب ان نعتمد عليها فى قراءه اتجاه اسعار العملات

adnen ben
04-27-2014, 18:58
إن الاسواق والاسعار لا تتحرك في خط افقي. الاسواق تتحرك بحركة متذبذبة، وهذه التذبذبات تشكل سلسلة من الموجات مع قمم وقيعان ظاهرة. الترند هو اتجاه تلك القمم والقيعان
افضل مناطق الدخول تكون مع اعادة الاختبار من اجل تفادي دخول الصفقة في مرحلة اعادة الاختبار مما يويدي الي ضرب الاستوب لوز

selmon
04-27-2014, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي معلوماتك اخي طبعا مفهوم كل المعلومات دي ومفهوم ان مهم اوي التحليل الفني

gr53
05-04-2014, 23:33
الترند من أهم مؤشرات التحليل الفني و الني توضح الاتجاه العام للسوق و هو إما صاعد أو هابط
و هناك العديد من الفيديوهات التي تشرحه و توضح طريقة رسمه

baite
05-05-2014, 00:07
شرحك جمبل لهذا الموضوع وهو فعلا وسيلة جميلة تساعد على التحليل الفني للعملات
مشكور اخي كثيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

fatoma elsayd
05-05-2014, 00:15
السلام عليكم
معلومات قيمه جدا والترند انا اعتمد عليه وهو من اهم الاشياء ف التحليل التى يجب الاعتماد والاهتمام بها اخى
اتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق للجميع :) :yahoo:

godfather
05-05-2014, 00:58
شكرا لك على شرح طريقة رسم الترند لان الترند مهم جدا فى المتاجرة
و كل حاجة تقريبا بتتأثر بتحديد هل الترند هابط ام صاعد

ahmed morsy
05-08-2014, 17:25
موضوعك مهم للغاية يا اخى الفاضل من الهام جدا معرفة الترند سواء صاعد او هابط وبـناءا على ذلك يتم تحديد اهم نقاط
الدخول وانسب الاماكن وكل ذلك يزيد بالطبع من نسبة الارباح وعدم انعكاس السـعر على نقطة الدخول
تقبل مروري