PDA

View Full Version : معلومات

Pages : [1] 2 3 4 5

masry928
09-30-2013, 02:33
مقدمة الى سوق الفوركس

ما هو الفوركس :

لكي نفهم معنى الفوركس يجب أن نفهم معنى البورصة أولا ،

فالبورصة هي عبارة عن سوق تجاري به الكثير من المتاجرين، من اهم هؤلاء المتاجرين هم المستثمرين والبنوك وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة والمضاربين ، وهناك العديد والعديد من الاشياء التي تتم المتاجرة بها وفقا لنوع البورصة ، فهناك بورصة الأسهم والسندات (والتي يتم فيها تبادل أسهم الشركات والسندات) ، وبورصات السلع الأساسية ( مثل القمح والبترول) ، وبورصة العملات التي يتم فيها بيع وشراء العملات الأساسية

اذن الفوركس هو : سوق تجارة العملات الأجنبية عن طريق شراء إحدى العملات الأجنبية وبيع عملة أخرى مقابلها وهو اختصار لكلمة ForeignExchange (التي تعني تبادل العملات الأجنبية )

فمثلاً يتم فيها شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو) , أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة .

أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الين الياباني , أو العكس .
أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الجنية الإسترليني , أو العكس .

ويتم الحصول على الربح باستغلال الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات , وهي فروقات بسيطة في أغلب الوقت ولكنها يمكن أن تتحول إلى أرباح هائلة عندما يتم بيع وشراء كميات كبيرة من النقود ، باستخدام نظام الرافعة المالية التي توفرها شركات الوساطة والتي تصل الى 1 : 400 (سيتم شرحها لاحقا)

ويعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي على مستوى العالم حيث يبلغ معدل التداول اليومي أكثر من 2 ترليون (2000 مليار دولار)

وعلى النقيض من الأسواق المالية الأخرى، فإن سوق العملات الأجنبية ليس له موقع مادي أو بورصة مركزية. ويعمل سوق الفوركس 24 ساعة يومياً من خلال شبكة إلكترونية من البنوك والمؤسسات والتجار من الأفراد. ويبدأ تداول الفوركس كل يوم في سيدني، ثم ينتقل إلى طوكيو، ويليها لندن وبعدها نيويورك

من هم المشاركون في هذا السوق ؟

1- البنوك العالمية : يعتبر البنوك اكبر وأهم اللاعبين في ساحة تجارة العملات العالمية . فهم يجرون آلافا من الصفقات اليومية على مدار الساعة، يتبادلونها بين بعضهم ، او مع البروكر او المستثمرين العاديين، عبر ممثليهم الدائمين في هذا المجال . ولا يخفى ايضا ان التأثير الاكبر في تحريك السوق وتحديد وجهته ينحصر في يد كبار البنوك العالمية ، اذ ان صفقاتهم اليومية تبلغ مليارات الدولارات.

2- البنوك المركزية : البنوك المركزية تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة ، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية ، وتحمي بالتالي مصالحها الاقتصادية .

3- الصناديق الاستثمارية : هي تعود في معظمها الى مؤسسات استثمارية ، اوصناديق تقاعد ، او شركات تأمين ، تتدخل في السوق بحسب ما تمليه مصالحها .

4- عملاء تجارة العملات : مهمة هؤلاء تنحصر في الربط الدائم بين المشترين والبائعين . بتعبير آخر هم يتحركون من جهة كوسطاء بين مختلف البنوك ، ومن جهة ثانية بين البنوك والمستثمرين العاديين . ومقابل عملهم هذا تراهم يحتسبون عمولة .

5- الأشخاص المستقلون :نحن هؤلاء هم الاشخاص العاديون الذين يجرون يومياعمليات تبديل هائلة بين العملات لتمويل رحلاتهم المزمعة، أو لتأمين الحصول على مرتباتهم ، أو على تقاعدهم ، الخ .

واليوم على أثر الثورة التي أدخلها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية ، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم ، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة (المضاربون) يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الاجنبية ،

ويتم تحقق الربح عندما تتغير اسعار تلك العملات فان كنت اشتريت اليورو مثل ابـ 1 دولار وزاد ثمنه واصبح 1 دولار وخمسة عشر سنتا تحصل علي الفرق كربح ، وهذا لن يحتاج رأس مال كبير نسبيا ، لأن شركات الوساطة توفر لك رافعة مالية تصل الى 100 ضعف رأس مالك أو 400 ضعف راس مالك

لمياء
10-28-2013, 00:25
معلومات مهمه فعلا شكرا لكى على سردها لنا
لابد للمبتدأين ان يتعرفو على الفوركس من البدايه حتى يعرفو كيف يتعاملو معه
وبالفعل فهذه مقدمه رائعه يجب على مبتدا معرفتها فى البدايه

abo heba
10-28-2013, 02:13
بالفعل اخى هناك مشاركون رئيسيون فى الفوركس كما ذكرت وهم المحركين الرئيسيين للعمله فدخولهم يجعل هناك سيوله اكبر
ويجعل الحركه جيده ويارب يكون دخولنا معهم دائما
تحياتى لك

ayman.shosha
10-28-2013, 02:15
والله انا اعرف الفوركس منذ عشرة سنوات
الا اننى لم اقترب منه صراحة الا من خلال ثلاث سنوات فقط
وبكل امانة اعجبت كثيرا بالمجال
وقررت ان اتعامل معه بشكل علمى دونما الاندفاع وراء الدعايا الوهمية..

ميدو
10-28-2013, 02:24
معلومات قيمه جدا وشرح وافي ومميز
تسلم اخي الكريم علي الشرح الرائع
واكيد الكل استفاد سواء خبير او مبتديء من المعلومات الرائعه المطروحه

انس بن تن
10-28-2013, 03:27
الفوركس هو اكبر سوق فى العالم وهو سوق للعملات وللفوركس مزايا كثيرة عن اى سوق
حيث يتميز الفوركس بالسيولة العالية وايضا السوق مفتوح 24 ساعة

xdorex
10-28-2013, 04:12
' مقتبس ' موضوع جيد شكرا على المعلومات القيمه كلامك صحيح وايضا كم من يرغب ان يعمل في سوق العملات عليه معرفة اساس العمل وكيفية المتاجره يعني
كيفية تاسس السوق والكتير من الامور المهمة تقبل مرووري

mahmoud hassan
10-28-2013, 04:16
الفوركس يا اخى مع كامل احترامى للجميع سوق عالم ضخم جدا لا يتحكم فيه احد نظرا لضخامته الهائلة ... ولكن البنوك هم اكثر ما يؤثر فى هذا السوق ولكن لا احد ولا شركة او مؤسسة تتحكم به ... ولكن فقط يؤثرون فيه

abdouabdou
10-28-2013, 23:08
السلام عليكم
معلومات جد رائعة و قية من عضو اروع
تقبل تحياتي الخالصة و لا تحرمنا من جديدك
بالتوفيق اخي العزيز

hmoohema
10-28-2013, 23:20
شكرااااااااااااااا على معلومات القيمه واللى بتقدمها لينا بسهوله وببساطه
ربنا ينفعك وينفع بيك الناس ان شاء الله
تحياتى ليك ولكل اعضاء المنتدى الرائع

mkacha50055
10-28-2013, 23:23
السلام عليكم و شكرا عل الموضوع
معلومات قيمة اتمنى ان يستفيد منها جميع الاعضاء
و خاصة الجدد منهم مع تمنياتي لك بالتوفيق في مواضيع جديدة
بالتوفيق للجميع . و السلام عليكم و رحمة الله

rami007
10-29-2013, 01:08
السلام و عليكم
شكرا كثييييرااا ي ااخي على المعلومات الجميلة
و الله يا اخي انا احب كل مواضيعك
اتمنى ان تواصل بمشاركتنا
لكل هده المعلومات المفيدة
سلام تحياتي

gr53
11-05-2013, 09:06
معلومات رائعة أخي .. الفوركس يتميز كثيرا عن بورصة الأسهم و أهم هذه المميزات :
الوقت + المكان + السيولة
فالمتاجر في الفوركس من أي مكان يقوم بالصفقات و يتابع معاملاته من خلال جهاز الكمبيوتر دون الاحتياج لوسيط
و الوقت مفتوح معه على مدار 24 ساعة في 5 أيام صباحا و مساء
مع السيولة العالية التي يتميز بها فيتم التداول ب 4 تريليون $ يوميا

latraaa
11-05-2013, 12:35
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

محمود مرعى
11-05-2013, 18:15
مقدمة الى سوق الفوركس

ما هو الفوركس :

لكي نفهم معنى الفوركس يجب أن نفهم معنى البورصة أولا ،

فالبورصة هي عبارة عن سوق تجاري به الكثير من المتاجرين، من اهم هؤلاء المتاجرين هم المستثمرين والبنوك وصناديق الاستثمار وشركات الوساطة والمضاربين ، وهناك العديد والعديد من الاشياء التي تتم المتاجرة بها وفقا لنوع البورصة ، فهناك بورصة الأسهم والسندات (والتي يتم فيها تبادل أسهم الشركات والسندات) ، وبورصات السلع الأساسية ( مثل القمح والبترول) ، وبورصة العملات التي يتم فيها بيع وشراء العملات الأساسية

اذن الفوركس هو : سوق تجارة العملات الأجنبية عن طريق شراء إحدى العملات الأجنبية وبيع عملة أخرى مقابلها وهو اختصار لكلمة ForeignExchange (التي تعني تبادل العملات الأجنبية )

فمثلاً يتم فيها شراء الدولار الأمريكي بدفع العملة الأوروبية الموحدة ( اليورو) , أو العكس أي شراء اليورو بدفع الدولار الأمريكي مقابلة .

أو شراء الدولار الأمريكي بدفع الين الياباني , أو العكس .

ويتم الحصول على الربح باستغلال الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات , وهي فروقات بسيطة في أغلب الوقت ولكنها يمكن أن تتحول إلى أرباح هائلة عندما يتم بيع وشراء كميات كبيرة من النقود ، باستخدام نظام الرافعة المالية التي توفرها شركات الوساطة والتي تصل الى 1 : 400 (سيتم شرحها لاحقا)

ويعتبر سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي على مستوى العالم حيث يبلغ معدل التداول اليومي أكثر من 2 ترليون (2000 مليار دولار)

وعلى النقيض من الأسواق المالية الأخرى، فإن سوق العملات الأجنبية ليس له موقع مادي أو بورصة مركزية. ويعمل سوق الفوركس 24 ساعة يومياً من خلال شبكة إلكترونية من البنوك والمؤسسات والتجار من الأفراد. ويبدأ تداول الفوركس كل يوم في سيدني، ثم ينتقل إلى طوكيو، ويليها لندن وبعدها نيويورك

1- البنوك العالمية : يعتبر البنوك اكبر وأهم اللاعبين في ساحة تجارة العملات العالمية . فهم يجرون آلافا من الصفقات اليومية على مدار الساعة، يتبادلونها بين بعضهم ، او مع البروكر او المستثمرين العاديين، عبر ممثليهم الدائمين في هذا المجال . ولا يخفى ايضا ان التأثير الاكبر في تحريك السوق وتحديد وجهته ينحصر في يد كبار البنوك العالمية ، اذ ان صفقاتهم اليومية تبلغ مليارات الدولارات.

2- البنوك المركزية : البنوك المركزية تجري صفقاتها في هذا السوق بتكليف من حكوماتها ، وهي تتحرك في معظم الاحيان للتأثير في مجرى الوجهة التي تتخذها عملاتها الخاصة ، بحسب المصلحة التي تنسجم مع سياساتها المالية ، وتحمي بالتالي مصالحها الاقتصادية .

3- الصناديق الاستثمارية : هي تعود في معظمها الى مؤسسات استثمارية ، اوصناديق تقاعد ، او شركات تأمين ، تتدخل في السوق بحسب ما تمليه مصالحها .

4- عملاء تجارة العملات : مهمة هؤلاء تنحصر في الربط الدائم بين المشترين والبائعين . بتعبير آخر هم يتحركون من جهة كوسطاء بين مختلف البنوك ، ومن جهة ثانية بين البنوك والمستثمرين العاديين . ومقابل عملهم هذا تراهم يحتسبون عمولة .

5- الأشخاص المستقلون :نحن هؤلاء هم الاشخاص العاديون الذين يجرون يومياعمليات تبديل هائلة بين العملات لتمويل رحلاتهم المزمعة، أو لتأمين الحصول على مرتباتهم ، أو على تقاعدهم ، الخ .

واليوم على أثر الثورة التي أدخلها الانترنت على عمليات الاتصالات العالمية ، وبعد الانهيارات المتتالية التي شهدتها أسواق الاسهم ، يتنامى شيئا فشيئا دور المتعاملين المستقلين الذين يملكون مبالغ مالية متواضعة في عمليات البيع والشراء اليومية السريعة (المضاربون) يتنامى تأثيرهم وينمو عددهم في سوق تبادل العملات الاجنبية ،

ويتم تحقق الربح عندما تتغير اسعار تلك العملات فان كنت اشتريت اليورو مثل ابـ 1 دولار وزاد ثمنه واصبح 1 دولار وخمسة عشر سنتا تحصل علي الفرق كربح ، وهذا لن يحتاج رأس مال كبير نسبيا ، لأن شركات الوساطة توفر لك رافعة مالية تصل الى 100 ضعف رأس مالك أو 400 ضعف راس مالك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبعا يا اخى كل هذه المعلومات مفيدة جدا لاى تاجر ينوى الدخول الى عالم الفورك ويجب فهمها كويس جدا خصوصا موضوع الرافعة المالية
اللى حضرتك كتبت عليه سوف نشرجه لاحقا النقطة دى مهمة جدا وياريت توضحها للاخوة المبتدئين وجزاك الله كل خير

fares2alex
11-06-2013, 15:39
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومات قيمة ومميزة جزاك الله خيرا

هذا هو معدن التاجر الاصيل يظهر دائما عندما يهتم بالتاجر المبتديء بدون مقابل

joker7diaa
11-06-2013, 15:42
معلومات رائعة أخي .. الفوركس يتميز كثيرا عن بورصة الأسهم و أهم هذه المميزات :
الوقت + المكان + السيولة
فالمتاجر في الفوركس من أي مكان يقوم بالصفقات و يتابع معاملاته من خلال جهاز الكمبيوتر دون الاحتياج لوسيط
و الوقت مفتوح معه على مدار 24 ساعة في 5 أيام صباحا و مساء
مع السيولة العالية التي يتميز بها فيتم التداول ب 4 تريليون $ يوميا

الكثيرن مما ينتقلون من البورصة الى الفوركس بس المميزات الكثيرة التي يتميز بها هذا السوق
وأنت ذكرت معضمها ,, وطبعاً نحن ما بنقدر نلتزم بمكان او بالوقت للعمل
لهيك هو مناسب لكثيرين

nour7
11-06-2013, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرام
معلومات مفيد اخي بارك الله فيك
وشكرا لك اخي على جهودك وكرمك القيمين
واتمن التوفيق لجميع

WASEM DALLOUL
11-06-2013, 20:09
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذاه المعلومات الجيده والمفيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتوفيق للجميع

هدىابراهيم
11-07-2013, 01:25
نا اعرف الفوركس منذ عشرة سنوات
وقررت ان اتعامل معه بشكل علمى

ahmadinho10
11-11-2013, 18:59
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

جزاك الله خيرا اخي لشرحك لنا معنا الفركس و البنوك المالية و البنوك المركزية و كل هاده الشرحات مشكور

tazi larbi
11-11-2013, 19:11
السلام عليكم شكرا على الموضوع وفعلا الفوركس به مزايا اكثر من البورصة فيكفي فقط السيولة التي تصل الى الترليونات وان عندي اقل من سنة في هذا الامجال لكنني لم اتعمق فيه جيدا وما زلت الا مبتدا لكن نصيحتي ان لا عل دون تعلم والخبرة لا تاي الا بعد سنوات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

MrMM
11-12-2013, 03:54
معلومات أكثر ن رائعة فعلا شكرا لك أخي على تقديمها لنا
لابد للمبتدئين أمثالي أن يتعرفوا على الفوركس من البداية لكي يتعاملوا معه بشكل جيد
تحياتي

Ahmed2020eg
11-12-2013, 10:13
كل الشكر والتقدير اخي الغالي لك على هذه المعلومات المهمه لاي مبتدئ والتي لا غنى عنها
تقبل تحياتي

رفيق محمد
11-12-2013, 11:27
الفوركس رائع جدا وانصح الجميع بالتعامل معه لكن فى الحدود العلمية
ومش عشوائية يجب التعلم جيدا من هذا الفوركس لتحقيق النجاخ

fares2alex
11-12-2013, 13:02
اخي الغالي اشكرك جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومات قيمة ومميزة جزاك الله خيرا

احب اضيف كمان بعد اذنك ان الفوركس سلاح ذو حدين لازم نكون حريصيين على استخدام الحد المفيد

ashraf500
11-12-2013, 14:20
الفوركس هو تجارة سهلة وبسيطة تعتمد على التعلم الجيد والتدريب والممارسة المستمرة فى الحساب التجريبى لاكتساب المعلومات والمعرفة اللازمة لدخول صفقات مربحة فى المستقبل لزيادة ارباح المستثمرين والتجار

هدىابراهيم
11-13-2013, 00:49
انا اعرف الفوركس منذ عشرة سنوات

halim05
11-13-2013, 12:17
مـــــــــــــــــــــــع لــــــــــــــــومات رائـــــــــــــــــــــع ة

---------- Post added at 10:17 AM ---------- Previous post was at 10:16 AM ----------

تقبـــــــــــل مــــــــــــــــروري

ashrafshawky
11-13-2013, 12:28
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد وتلمفيد وننتظر منك الكثير من المواضيع الهامة والجيدة للاستفادة وفهم هذا المجال وبالتوفيق

YOUNESYOUNES
11-13-2013, 12:29
مشكور اخي الكريم

malak558
11-13-2013, 13:19
كتير بقيت بشوف المبتدئ بيدخل على الاستراتيجيات عشان يدرسها على طول بدون اساس
لكن مهم جدا تفهم الاول الاساسيات عشان تقدر تتاجر بنجاح

علي سالم
11-13-2013, 13:43
بالتوفيق لك وللجميع

ahmedshetos97
11-13-2013, 14:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرااخي الكريم علي هذة المعلومات انا اعرفها لكن انت وضحتلي شوية حاجات غامضة

rikif
11-13-2013, 17:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم
على هدهه المعلومات جزاك الله بارك الله فيك وبالتوفيق لك وللجميع
مع السلامة وفي امان الله

forex4
11-14-2013, 04:40
مشكور اخى الكريم على هذا الموضع الرائع والمهم
فهذه المعلومات يجب ان يعرفها كل متداول بمجال الفوركس
حيث انه كلما كانت ثقافة المتداول كبيرة وواسع الاطلاع على كل جديد
فى مجال الفوركس ينعكس ذلك على ادائه فى التداول

AYYOUB100
11-14-2013, 04:42
السلام عليكم ورحمة الله
معلومات أساسية يجب على كل واحد منا معرفتها وهي أساسية في هذا السوق لأنه من غير
المعقول أنو واحد يتاجر في السوق ولا يعرف كل التعريفات ولو نبذة عنه

zamalkkawy
11-14-2013, 14:54
اخى هناك مشاركون رئيسيون فى الفوركس كما ذكرت وهم المحركين الرئيسيين للعمله فدخولهم يجعل هناك سيوله اكبر

Mostafa Haval
11-14-2013, 14:58
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته
كيف حالك اخي العزيز

بارك الله فيك عزيزي على الموضوع والمعلومات
تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

halim07
11-16-2013, 14:27
شــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــكرا على المعلومات

---------- Post added at 12:27 PM ---------- Previous post was at 12:26 PM ----------

بالتـــــــــــــــــــــ ـوفيق لكل المتداولـــــــــــــــــ ــــــــــــــــين

mvpopcina
11-16-2013, 14:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
يسلمووو اخي الكريم على توضيح وعلى الموضوع المفيد وانشاء الله مزيدا من الابداع

mohamed emara
11-16-2013, 14:38
بالفعل معلومات جيده جدا
ومن الممكن ان نبحث كثيرا عن استراتيجيه ناجحه حتى نستطيع ان نحقق الربح بكل سهوله ونصل الى كل ما نريد من ربح

cyo
11-16-2013, 17:03
معلومات مفيدة يجب على المتداول ان يركز على تطوير ثقافته الفوركسية
لان كلما ازدادت معرفة المتداول بالفوركس تطور اسلوبه وكثرت اساليبه في التداول

DAMYMAHDY
11-16-2013, 17:24
ربنا يوفقق اخى الكريم
وشكرا على المعلومات الاكثر من رائعه والمفيده لينا كثيرا كمبتدئين تقبل مرورى واتمنى الاستمرار على هذه المواضيع الرائعة

Moro_Mezo
11-16-2013, 17:32
فعلا الفوركس به مزايا اكثر من البورصة فيكفي فقط السيولة التي تصل الى الترليونات وان عندي اقل من سنة في هذا المجال
لكنني لم اتعمق فيه جيدا وما زلت الا مبتدا لكن نصيحتي ان لا علم دون تعلم والخبرة لا تاتي الا بعد سنوات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

samara
11-16-2013, 17:37
معلومات مهمه فعلا شكرا لكى على سردها لناو قية من عضو اروع
تقبل تحياتي الخالصة و لا تحرمنا من جديدك
بالتوفيق اخي العزيز

w3ad
11-16-2013, 20:45
شكرا على الموضوع وسوق الفوركس يتم فيه بيع عمله مقابل شراء عمله اخرى لكن يحتاج ذلك الى تعليم لان سوق الفوركس فيه مخاطر كثيره

مازن كساب
11-16-2013, 20:55
شكرا على المعلومات ولكن لماذا لا يوجد تحديثات دائمه للمعلومات ولكم هذه المعلومات ولماذا لا يكون هناك دائما معلومات متجدده وحديثه عن كل ما هو جديد فى سوق العملات

ahmed abozeid
11-16-2013, 21:26
السلام عليكم اخى العزيز
ان هذة المعلومات فى غاية الاهمية وشكرا جزيلا لك على مثل هذة المعلومات الهامة ونتمنى منك المزيد ان شاء الله

mazen2508
11-17-2013, 20:15
اخى الفاضل تحياتى
كلام زى الفل احنا كده عرفنا يعنى ايه فوركس لكن الاهم الان هو
كيف يمكنا ان نتعامل مع هذا الفوركس؟ ما هى الشروط والمتطلبات؟

هدىابراهيم
11-20-2013, 05:23
هناك مشاركون رئيسيون فى الفوركس كما ذكرت وهم المحركين الرئيسيين للعمله فدخولهم يجعل هناك سيوله اكبر

Mohamed Morsy
11-20-2013, 19:37
هذا هو معدن التاجر الاصيل يظهر دائما .. عندما يهتم بالتاجر المبتديء .. بدون مقابل

forexman55555
11-23-2013, 23:07
البورصة ليست هى الفوركس لان الفوركس هى المتاجرة على تبادل العملات
و انا ارى ان الفوركس افضل من البورصة رغم تشابههما و انا اعتقد ان الفوركس انسب لاغلب الناس من البورصة

reus
11-23-2013, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
الفوركس هو نسخة مصغرة من البورصة وبعتقد افضل ومش افضل ف نفس الوقت
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا والي الامام يا فوركسوية وبتمنالكم ارباح عالية وصفقات رابحة باذن الله

HOUSAMMI
11-24-2013, 00:23
بسم الله الرحمن الرحيم

اخى :

بارك الله فيك ،،

اكيد موضوع جيد للمبتدء ولكن هناك العديد من الموضوعات المشابهة

midou
11-24-2013, 00:24
سلام عليكم
لابد للمبتدئين أمثالي أن يتعرفوا على الفوركس من البداية لكي يتعاملوا معه بشكل جيد

بالتوفيق

salim telecom
11-24-2013, 00:30
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا جزيلا اخي الحبيب نعم الفوركس هو مشروع ناجح ان شاء الله لذا يجب عليك ان تلم بكل حيثياته
و الله أعلم و الله الموفق

remas
11-24-2013, 01:32
بشكرك على المعلومات اخى الكريم وان كانت معلومات اساسيه للمبتداين ودا عامل اساسى من
عوامل النجاح فى الفوركس واهم شىء انك تلتزم باداره سليمه لراس المال

ahawny
11-24-2013, 01:51
السلام عليكم ورحمت الله
اخى العزيز انا شايف
ان سوق الفوركس عالم ضخم جدا لا يتحكم فيه احد نظرا لضخامته الهائلة
... ولكن البنوك هم اكثر ما يؤثر فى هذا السوق
ولكن لا احد ولا شركة او مؤسسة تتحكم به ... ولكن فقط يؤثرون فيه

ayman.shosha
11-24-2013, 05:11
صباح النسخ على عيونك يا جميل
انت بتنسخ من موقع بورصات
ورابط الموضوع المنسوخ اكتبه ولا بلاش
لا هاكتبه:-
http://www.borsaat.com/vb/t4.html

halim05
11-24-2013, 18:38
نعم هناك محركون رئسيون للسوق و هم الذين بحوزتهم السيولة
و أغلب الذين يملكون السيولة يتداولن على الفوركس
ومن ذلك ان من خضائص سوق الفوركس ان السيولة متوفرة دائما

reus
11-24-2013, 18:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز موضوع رائع
وشرح وافى بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله والى الامام دائما يار ب

mohamed alsaead
11-24-2013, 18:49
اشكرك جدا على الموضوع الدسم بالشرح المفيد للاعضاء المبتدين اى حد بيحب يوصل الى تلك المععلومات ولابد من قرائتها جيد وتطبيق للكى تتغلب على الخسارة

juve4ever
11-28-2013, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
الفوركس هو تجارة سهلة وبسيطة تعتمد على التعلم الجيد والتدريب والممارسة المستمرة فى الحساب التجريبى و ايضا الفوركس سلاح ذو حدين لازم نكون حريصيين على استخدام الحد المفيد

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-28-2013, 14:24
سوق الفوركس هو أكبر سوق مالي على
مستوى العالم حيث يبلغ معدل التداول اليومي أكثر من 2 ترليون (2000 مليار دولار)
وعلى النقيض من الأسواق المالية الأخرى،
فإن سوق العملات الأجنبية ليس له موقع مادي
أو بورصة مركزية. ويعمل سوق الفوركس 24
ساعة يومياً من خلال شبكة إلكترونية من البنوك
والمؤسسات والتجار من الأفراد. ويبدأ تداول الفوركس
كل يوم في سيدني، ثم ينتقل إلى طوكيو، ويليها لندن وبعدها نيويورك

Asmaa_sema
11-28-2013, 19:32
شكرا لك على المعلومات القيمة والتي تفيد كل مبتدئ يبدأ تجارته في الفوركس لكي يتعرف على الفوركس اكثر ويحقق به نجاحا وذلك يساعده على تفادي الوقوع بالاخطاء وتجنب فقدان الحساب او الخسارة

yota
11-28-2013, 20:08
الفوركس هو سوق للبيع والشراء العملات الاجنبية المختلفة نفدر نقول اقوى عملات فى العالم
يتجمع فية بائعين ومشترين من محختلف الدول وبنكسب منة فى جميع الاوضاع الاقتصادية سواء قوية او ضعيفة

shico73
11-28-2013, 20:59
... بالفعل اخى هناك مشاركون رئيسيون فى الفوركس كما ذكرت وهم المحركين الرئيسيين للعمله فدخولهم يجعل هناك سيوله اكبر
تحياتى لك ...

هدىابراهيم
11-28-2013, 21:06
موضوع جيد شكرا على المعلومات القيمه كلامك صحيح وايضا كم من يرغب ان يعمل في سوق العملات عليه معرفة اساس العمل وكيفية المتاجره يعني
كيفية تاسس السوق

Abo Hamdy
11-28-2013, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الفوركس باختصار هو التداول بالعملات وشكرا ع المعلومات المهمة دي
بالتوفيق لك ولنا جميعا وبتمنالك صفقات رابحة انشالله

elzeel
11-28-2013, 23:16
سوق الفوركس هو اقوي واكبر سوق في العالم بل واضخمهم
يتميز بتداول العملات خلال 24 ساعه وتقدر تجني منه ارباح رهيبه
بمعني اصح دخل شهري كل شهر

devman
11-28-2013, 23:43
مقارنة واضحة وموضوع واضح وغني بكل ما يشرح مفهوم الفوركس
إن شاء الله يستفيد منه الأعضاء

vandersar197
11-28-2013, 23:53
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكورين على المعلومات القيمة والمميزة وإن شاء الله يستفيد الجميع
مثل هذه المعلومات مفيدة جيداً للمتداولين وبها نسهل طريق النجاح
بالتوفيق

هدىابراهيم
11-29-2013, 18:01
احترامى للجميع سوق عالم ضخم جدا لا يتحكم فيه احد نظرا لضخامته الهائلة ولكن البنوك هم اكثر ما يؤثر فى هذا السوق ولكن لا احد ولا شركة او مؤسسة تتحكم به

osamamamoon
11-30-2013, 23:30
مهمه فعلا شكرا لكى على سردها لنا
وبالفعل فهذه مقدمه رائعه يجب على مبتدا معرفتها

محمد أبو بكر
12-01-2013, 00:06
السلام عليكم و رحمته و بركاته
معلومات أكثر ن رائعة فعلاو مفيدة جداااااااااااااااااااا
لابد للمبتدئين أن يتعرفوا على الفوركس من البداية ...
لكي يتعاملوا معه بشكل جيد

mohamedalshafai
12-01-2013, 00:21
شكرا يا صديقى على هذا المجهود الجبار فى المقدمه المتميزه عن الفوركس وشرح لبعض الشرح الى الفوركس واركانه الاساسيه
وان شرح الفوركس بهذه الطريقه يؤدى الى الفهم السريع الى الفوركس وتعريف بعض الجوانب الهامه فى الفوركس شكرا لك

ahmedhawash
12-01-2013, 00:31
شكرا لك على التعريف بالسوق والفوركس هو اقوى سوق على كوكب الارض واكبر سيوله

وهو سوق بيشتغل 24 ساعه ف اليو وهو سوق ملئ بالفرص للى يقدر ان يستفاد منها

ويحتاج الى التعلم الجاد

choroukguid
12-01-2013, 00:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على المعلومة
القيمة والاكيد الكل يعرف ان الفوركس من الاسواق العالمية المشهورة

doaa sary
12-01-2013, 00:52
الفوركس شبيه للبورصة
لكن البورصة اسهم شركات والفوركس تبادل عملات
الفوركس يعمل 5ايام بالاسبوع 24ساعه ويومين اجازة اما البورصة اخرها 2العصر غير ان الفوركس بنتداوله من البيت وع النت

ilyes chaieb
12-01-2013, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل البورصة و الفوركس لهما نفس الهدف لانه سوق بيجمع الجميع بهدف البيع و الشراء

بغض النظر عن نوعية البظاعة المتداول عليها
تقبل مرورى

yazzid
12-01-2013, 18:08
السلام عليكم
موضوع جيد أخي الكريم وإن شاء الله يستفيد منه الجميع
بارك الله فيك على المجهود المميز وجعله إن شاء الله في ميزان حسناتك
شكراً

waelmma
12-01-2013, 18:25
:yahoo::o:)) شكرا يااخى على هذه المعلومات القيمة وعلى ههذه النصائح
ومجهود كبير وشكرا لك

hunter_world
12-01-2013, 19:01
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي المعلومات القيمه دي واتمنا المزيد من المعلومات لتعريف كل ما يا دل علي الفوركس والتعلم بشكل صحيح دائما والتعامل بمكسب بدون خساره

NhajajN
12-01-2013, 19:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته مشكور يا اخي الكريم على الموضوع هو طويل شوي بس شرحك كتيير جيد ومفهوم
وشكرااا لك يا اخي واصل واتمنى لك التوفيق ولجميع اعضاء المنتدى والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

elmadry
12-02-2013, 19:57
هذه مقدمة عن علم الفوركس وهى مهمة جدا لكل مبتدا عشان يعرف هو هيتعلم ايه فى الاول
ولكن بالنسبة للاشخاص الشاركين فى المتاجرة فى الفوركس احنا تبع انهى بند من اللى انت قولتهم .

amermazzen
12-02-2013, 20:39
السلام عليكم ورحمة الله بارك الله فيك أخي على هذا المعلومات القايمة خاصة أنا مبتدئ وغير كفئ في هذا الميدان لقد افتنا بمعلومات جيدة سنحاول من خلالها كسب بعض الخبرة ولو بالشيء القليل مشكور أخي مرة ثانية تحياتي لك ولك الأعضاء.

gr53
12-10-2013, 18:33
معلومات رائعة أخي .. الفوركس يتميز كثيرا عن بورصة الأسهم و أهم هذه المميزات
الوقت و المكان و السيولة مع السيولة العالية التي يتميز بها

Mahmoud Ben Ali Sidaoui
12-10-2013, 18:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
ـ أخي معلومات مهمة و موفيدة جدا مشكور على هذا الموضوع مجهود يشكر فيذكر....
ـ مع أجمل التحيات متمنيا التوفيق للجميع....

مصطفى حمدان
12-10-2013, 23:33
مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات الرائعة واتمنى ان اجد الكثير والكثير من الاعضاء يقدمون المعلومات ليفيدوا غيرهم من الاعضاء

ahmed kabo
12-12-2013, 03:39
هو مش مهم اوى على فكرة اخى الكريم انك تبقى عارف الية عمل البورصة علشان تفهم الفوركس لان فى حجات كتير بتختلف عنة بس دة ما يقللش من موضوعك الجيد بالتوفيق للجميع

gr53
12-20-2013, 10:01
الفوركس يتميز كثيرا عن بورصة الأسهم و أهم هذه المميزات الوقت حيث يمكنك التداول دون تحيد لوقت
و من أي مكان أنت فيه بالإضافة للسيولة العالية التي يتميز بها

محمد رجب
12-20-2013, 10:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم وفعلا الفوركس به مزايا اكثر من البورصة فيكفي فقط السيولة التي تصل الى الترليونات وان عندي اقل من سنة في هذا الامجال لكنني لم اتعمق فيه جيدا وما زلت الا مبتدا لكن نصيحتي ان لا عل دون تعلم والخبرة

sabri
12-20-2013, 13:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هده المعلومة جزاك
الله كل خير بارك الله فيك اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي امان الله

magickabo
12-20-2013, 17:04
موضوع متميز اخى الفاضل واانا عن نفسى استفدت كثيرا منة خصوصا لانى ماكنتش اعرف يعنى اية فوركس لغويا او اختصار لاية بالتوفيق للجميع

samirania
12-20-2013, 22:17
الف شكر اخي الكريم على المعلومات القية
بالطبع دي الاساسيات التي نضعها في موضوع مثبث للمبتدئين
بالتويفق لك

ashrafko
12-20-2013, 22:22
اخى الكريم اشكرك على الموضوع وانا افضل التداول فى الفوركس نظرا للمميزات الكثيرة التى يتميز بها عن الكثير من الاعمال الاخرى وبالتوفيق

ATLAS
12-20-2013, 22:23
نشكرك اخي الكريم على كل هده المعلومات المهمه
جدا في مجال الفوركس لانها ستكون بمتابة استفادة
للجميع خاصة للمبتدأين ودلك من اجل معرفة كيفية
التعامل مع هدا المجال بطريقة فعالة
تحياتى للجميع

mohamed77
12-20-2013, 22:32
شكرا اخى الكريم على معلوماتك جيده ومفيده ومختصره فى نبذه وضعتها تشرح ماهو الفوركس والفرق بينه وبين البورصات الاخرى جميل لاى مبتدء يحب ياخد نبذه او معلومه جميله مختصره عن هذا المجال وربنا يوفق الجميع ودائما كدا نساعد بعض ونجتهد فى كتابه مشاركات تفيد الاخرون وربنا يوفق الجميع

sara ali
12-20-2013, 22:55
مهمه فعلا شكرا لكى على سردها لنا
وبالفعل فهذه مقدمه رائعه

forexbroker
12-20-2013, 22:58
السلام عليكم
معلومات ممتازة فعلى كل من أراد دخول السوق أو حتي من
المبتدئين أن يعرفون قدر الإمكان من معلومات أكيد أنك ستفيدهم
كثيرا.

iam_is
12-20-2013, 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
شكرا جزيلا علي سرد المعلومات القيمة التي انشاء الله ستحقق هدغها من افادة كل اعضاء المنتدي
وننتظر منك المذيد لنستفيد جميعا منة
تقبل مروري اخي والله الموفق للجميع

Elrayes
12-22-2013, 00:15
انا بشكرك علي الموضوع بس انا بحمد ربنا ان فيه شرح بالفيديو .. انا لو مكنتش لقيت شروحات فيديو عمري ما كنت هتعلم الفوركس
لاني بلاقي حالات من الملل من كتر القراية و افضل الفيديوهات لان التفاعل معاها اكبر

poop3
12-22-2013, 01:03
السلام عليكم ورحمه اللع وبركاته
اتمنى ان تكون بخير اخى الكريم واعضاء المنتدى
شكرا لمعلوماتك القيمه والمفيده يا باشا

بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الكبير

Essouayah Foued
12-22-2013, 02:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا شرح مفصل و واضح جدا ، مشكور أخي
و كإضافة لما ذكرت فإن صغار المستثمرين أي التجار المستقلين
كثر عددهم من أرجاء الكون و قد نجدهم يوما ما احتلوا
مكانة البنوك العضمى أو شركات الاستثمار نظرا لنشاطهم الكثيف جدا
تقبل مروري أخي الكريم

zinga1
12-22-2013, 12:24
على العكس، تداول انتشار العملة ضيق باستخدام منتصف
لإشارات الدخول والنفوذ الصغير لديه فرصة أفضل من الفاصل الزمني الطويل
النجاح.

yassoo011
12-22-2013, 13:17
الفوركس يتميز عن كثير من المجالات بمعدل ربح قد لا يوجد في مجالات
اخرى في السوق وهذا امر يميزه عن اي مجال اخر

lovemoon
12-22-2013, 13:20
اوج ان اضيف فئة اخري للمستثمرين
وهي الشركات الكبري المتحكمة في اقتصاد الدولة
وهؤلاء لهم تاثير كبير علي السوق

Anarchie
12-22-2013, 13:22
بسم الله الرحمن الرحيم

مشكور اخى الكريم على الموضوع رائع
تفضل بقول فائق الاحترام و التقدير
---------------------------------------------------------
بجد معلومات رائعه الف شكر على الموضوع دة استفادة لكل مبتدئ
-----------------------------------------------------------
( وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا )

الارتقاء بالمستوى العقلى و التعليمى خطوة كبيرة فى طريق النجاح ) )
( و الثقه بالنفس و عدم التراجع عن طريقك و طموحك )
( مبتدئ و افتخر و اسعى للاحتراف )

حسنى صادق
12-22-2013, 13:41
السلام لك اخى الكريم و الشكر لك على ما بذلت من مجهود و بارك اللة لك فى وقتك و عافيتك و مجهودك و اكثر اللة من رزقك و وزفقك فى ما انت ماض فى فعلة و الشكر موصول ايضا لكل الاعضاء المتواجدين الان

ahmedibrahim258259
12-22-2013, 13:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات الرائعه التي لاغني عنها لاي مضارب في سوق الفوركس وجاك الله خيرا
تقبل مروري

khaled saad
12-25-2013, 00:27
يختلف من شخص إلى اخرى حول تعريف الفوركس منهم من يعتبره انه سوق العملات المختلفة ومنهم من يعتبره سوق مفتوح لجميع انواع السلع المختلفة

forexmania
12-25-2013, 00:59
شكرا لك على هذا الموضوع والمعلومات التي يحتوي عليها حيث للوصول الى القمة في عالم الفوركس انصح الجميع بتتبع ما يتعلم وبالتاطبيق الجيد

salimned
12-25-2013, 03:00
السلام عليكم
معلوماتك هامة اخي اشكرك عليها لانها افادتني
كثيرا و الفوركس سوق لتداول العملات الاجنبية و هو
من نصيب الدي يتعلم جيدا و يتدرب بخطط محكمة كي يستطيع النجاح فيه
موفق اخي.

hassene
12-25-2013, 03:16
الفوركس هو سوق تجارة العملات الأجنبية عن طريق شراء إحدى
العملات الأجنبية وبيع عملة أخرى مقابلها يتم الحصول على الربح باستغلال
الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات

poop
12-25-2013, 03:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بدايه ارحب بك اخى الكريم وباعضاء المنتدى الكرام
شكرا اخى الكريم على معلوماتك القيمه والمفيده فى امان الله

بالتوفيق لك اخى الفاضل انت وباقى الاعضاء الكرام

magickabo
12-25-2013, 19:53
نعم اخى الكريم الموضوع مش عويص اوى ومش محتاج حد يكون خريج اقتصاد ولا حتى تجارة ممكن اى حد يتعلمة بالتوفيق للجميع

فاتح
12-25-2013, 21:01
بارك الله فيك اخي علي المعلومات القيمة بالفعل حجم التداول في الفوركس كبير جدا وميزته انه اي شخص عادي يمكن التداول فيه
تقبل مروري

magickabo
12-27-2013, 19:00
نعم اخى الكريم من افضل واهم مميزات السوق دة عن غيرة من الاسواق انة مفتوح 24 ساعة وسيولة العالية جدا بالتوفيق للجميع

Ahmed mahmmoud
12-27-2013, 20:19
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺟﻤﻴﻞ ﻭﺷﻴﻖ ﻭﻣﻤﺘﻊ ﻳﺴﺘﺤﻖ
ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻄﺎﻟﻌﺔ ﻧﺸﻜﺮﻙ ﺍﺧﻰ
ﺍﻟﻔﺎﺿﻞ ﻋﻠﻰ ﻣﺠﻬﻮﺩﻙ ﺍﻟﺮﺍﺋﻊ ﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ
ﻓﻴﻚ ﻭﻭﻓﻘﻚ ﻭﺳﺪﺩ ﺧﻄﺎﻙ
ﻭﺍﺗﻤﻨﻰ ﺍﻟﺘﻮﻓﻴﻖ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
ﻭﺟﻌﻠﻪ ﻓﻰ ﻣﻴﺰﺍﻥ ﺣﺴﻨﺎﺗﻚ

YOU HABIB
12-27-2013, 20:25
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
هو اكبر سوق فى العالم وهو سوق للعملات وللفوركس مزايا كثيرة عن اى سوق
حيث يتميز الفوركس بالسيولة العالية وايضا السوق مفتوح 24 ساعة

el andaloussi
12-27-2013, 21:01
أخي الكريم الفوركس مجال جميل فعلا وانا من محبيه كثيرا
وأهتم الأن بالتعلم ومعرفة الكثير عن هذا السوق ومن ثم تعلم إستراتجية والعمل عليها وشكرااا

zikou
12-28-2013, 01:28
سلام عليكم

انا بشكرك علي الموضوع بس انا بحمد ربنا ان فيه شرح بالفيديو .. انا لو مكنتش لقيت شروحات فيديو عمري ما كنت هتعلم الفوركس
لاني بلاقي حالات من الملل من كتر القراية و افضل الفيديوهات لان التفاعل معاها اكبر

بالتوفيق

waelmma
12-28-2013, 12:29
:dance::ok::yahoo: معلومات مفيدة من اخ كريم ومجهود كبير مبذول فى الحصول
على هذه المعلومات فبارك الله فيك يااخى الكريم على كل هذه المعلومات

gr53
01-03-2014, 13:35
الفوركس يتميز كثيرا عن بورصة الأسهم و أهم هذه المميزات الوقت حيث يمكنك التداول دون تحيد
مع السيولة العالية التي يتميز بها و غير ذلك كثيرا لذلك تجده يجذب المستثمرين

ansaldo
01-03-2014, 20:55
جزاك الله خيرا اخي لشرحك لنا معنا الفركس و البنوك المالية و البنوك المركزية و كل هاده الشرحات مشكور

samoz
01-11-2014, 20:15
شكرا يا اخي علي الموضوع اللي انت كاتبه ودي فعلا من اهم الاساسيات اللي لازم يتعلمها المتداول
قبل مايتم التداول علي الحساب الحقيقي شكرا جزيلا يا اخي علي تعبك

Nader7
01-11-2014, 20:16
شكرا لك اخي العزيز
على هذه المعلومات القيمة
وبارك الله فيك وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

mohcin
01-12-2014, 17:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز ونسأل الله الخيرة واتمنى لك و المشاركين التوفيق والسلام
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسناتك

---------- Post added at 03:20 PM ---------- Previous post was at 03:17 PM ----------

اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسناتك

harimeche
01-12-2014, 17:26
الســـــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك خي على هدا الموضوعــــ الكبير

حول الفوركس مجــــــال رائع يستحق العناء

والصبر تحياتي لك وبالتوفيق

mohcin
01-12-2014, 23:05
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز

بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله
اخى الفاضل تحياتى
والله الموفق

forexman3
01-12-2014, 23:14
تسلم ياغالى على هذه المعلومات القيمة
وهذه المعلومات يجب ان يعرفها كل متداول بمجال الفوركس
لذلك يجب ان نهتم بزيادة الثقافة الفوركسية عندنا

medka
01-12-2014, 23:14
تحياتي لك أخي على مجهوداتك وتوضيحاتك لنا منظومة الفوريكس
وهذا ما نحتاجه صراحة نحن المبتدئين منكم أنتم المتمرسين

monimox
01-17-2014, 17:57
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

reer
01-17-2014, 17:59
يجب ان نستفيد من الكنز المعلومات فيها الطريقه الوحيده التكيف في الحياة العملية و الواقعيه و اشكر جميع العضاء على المشاركه وشكرا

alaeddine
01-24-2014, 00:35
بالفعل اخى هناك مشاركون رئيسيون فى الفوركس كما ذكرت وهم المحركين الرئيسيين للعمله فدخولهم يجعل هناك سيوله اكبر
ويجعل الحركه جيده ويارب يكون دخولنا معهم دائما .

gr53
01-24-2014, 16:31
نعم اخى الكريم الموضوع مش عويص اوى ومش محتاج حد يكون خريج اقتصاد ولا حتى تجارة ممكن اى حد يتعلمة بالتوفيق للجميع

طبعا الفوركس لا يشترط أن يكون المتاجر أحد خريجي التجارة و لا الاقتصاد
فتعلمه سهل للجميع و أغلب من في الفوركس لا علاقة لهم بدراسة التجارة

transakshan6
01-24-2014, 16:38
تسلم يا اخي الكريم علي موضوعك وبالتأكيد كلنا عارفين الفوركس ولا مكناش هنبقي موجودين هنا ..
والفوركس انا اعجبت بيه الصراحه .. و اتعرفت عليه عن طريق صديق لي ..
تحياتي لك..

fillane
01-24-2014, 16:58
بسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على المعلومات القيمة
بالطبع فمعرفة اصل الشيء ضروري لاحترافه

Wdiaa41
01-24-2014, 16:59
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا
لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح
ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام عليكم

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى

mr.eslam
01-24-2014, 21:15
شكرا على المعلومات و اظن ان بدايه امور التدرب هو تعريفات الفوركس
و نشأته و مثل هذه الامور شكرا تقبل مرورى صديق

amoune
01-27-2014, 00:19
فع الين الياباني , أو العكس .

---------- Post added at 10:19 PM ---------- Previous post was at 10:18 PM ----------

الاسبريد هو ربح الشركه الاول من الصفقه ويكون الفرق بين عمليات البيع والشراء لذلك اى صفقه تقوم باجرائها
تكون البدايه بالسالب للاسبريد واختار الازواج الرئيسيه بين 3 إلى 5 نقاط. وتعادل قيمة النقطة تقريبا 10 دولار ويختلف ذلك من زوج إلى آخر
لان اسبريدها منخفض وحركتها متوقعه وبالتوفيق

randa
01-28-2014, 17:13
توضيح مهم وهو مفهوم الفوركس
فى ناس كتير برغم معرفتها بالبورصه لكن متعرفش الفوركس ومش بتقدر توضحه لحد الا بربطه بالبورصه المعروفه

ahmadinho100
01-28-2014, 18:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي على كل هاده الفوائد والمعلومات اخي العزيز و لا تنصانا بمواضع اخرى

reus
01-28-2014, 19:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله ومتقبل مرورى يا ماو
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

mayssa_mahouachi
01-31-2014, 23:42
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز،
في الحقيقة أنا مبتدأة في مجال الفوركس إلا أنني عزمت على أن أتعلم من منتديات فوركس مصر.
شكرا أخي الكريم مرة أخرى و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

finga1
02-01-2014, 19:07
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.ؤشسؤئءئشؤ
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسشءئؤشسؤءئ

finga3
02-01-2014, 19:07
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.ءئؤشسؤئءؤصشس
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسؤءئؤءئؤشسؤ

finga2
02-01-2014, 19:17
شسذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلة

saad197920
02-01-2014, 23:24
شكراً لك يا اخى الفاضل على هذا الموضوع الجميل والمفيد والرائع خصوصاً للمبتدئين المقبلين على هذا المجال
لكى يتعلموا كل خبايا هذا العلم .

hibabebo23
02-01-2014, 23:40
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز توضيح مهم وهو مفهوم الفوركس لكي نفهم كل شيء

Essouayah Foued
02-01-2014, 23:49
مشكور أخي الغالي عن هذه المقدمة الرائعة لسوق الفوركس و أيضا أريد إظافة معلومة
حوله تتعلق بحجم السيولة المتداولة بالفوركس يوميا و التي تبلغ 3 بليون دولار تقريبا
و هو رقم رهيب جدا و ليس من السهل أن تحققه أي بورصة دولية أخرى غير الفوركس :)
تقبل مروري أخي الكريم

Ali Mahmoud
02-02-2014, 06:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

شكرا يا اخي علي الموضوع اللي انت كاتبه ودي فعلا من اهم الاساسيات اللي لازم يتعلمها المتداول
قبل مايتم التداول علي الحساب الحقيقي شكرا جزيلا يا اخي علي تعبك

DREAM-99
02-02-2014, 06:59
يا صديقى معظمنا قبل مايدخل هنا بيعرف الفرق بين البورصه والفوركس
السؤال هل العلم فى الاتنين هام ولا الحظ ؟ وازى ممكن تفيد غيرك من المبتدأين

mohcin1
02-04-2014, 17:03
واتمنى الإفادة للجميع ان شاء الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى العزيز
اتمنى أن أكون أفدتك فى سؤالك وننتظر باقى العضاء للتوضيح اكثر

berserkern
02-05-2014, 12:13
معلومات جميلة و مفيدة جدا اتمنى ان تمثل انطلاقة جيدا للجدد الذين مازالو في بدايات الطريق
فالمعلومات النظرية مفيدة لبدء التعلم على قواعد سليمة و بمنهجية

payza
02-06-2014, 18:36
الفوركس عالم كبير طبعا يتم فيه
تجارة العملات بناء علي تحليل فني واخبار هامة

---------------------------------------------------------------------------------------

---------- Post added 02-06-2014 at 03:36 PM ---------- Previous post was 02-05-2014 at 05:25 PM ----------

تجارة زي اي تجارة لكن يلزمها خبرة كبيرة طبعا
بالتوفيق للك

----------------------------------------------------------------------------------

عاشق الفوركس
02-08-2014, 12:33
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح للسوق العالمي للعملات وهو موضوع تقليدي ومفرض منه كما انه مكرر للعديد من المرات ،اتمنى ان ترفقنا ،بمواضيع مفيدة للجميع ،ان شاء الله .

maknzy007
02-08-2014, 13:11
بارك الله فيك اخى الكريم
على هذة المعلومات الهامة
والفوركس يتميز عن البورصه ايضا انه يعمل على مدار 24 ساعه ويناسب الكثيرون

abdelaziz 10
02-08-2014, 13:32
الفوركس في رايي بعد شكرك طبعا على الموضوع يعتبر من اجمل الاسواق التي يجب ان نستثمر فيها لا شك
انما العيب الوحيد فقط في السوق انه خطير للغاية وكل تعاملاتك عبر النت اي غير ملموسة وهذا يقلقني

motaha
02-08-2014, 13:42
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا علي مجهودك الجميل وجزاك الله خيرا
فالفوركس هو سوق المال بمعني ما يباع ويشتر هو المال اي العملات وبالتالي فالسيولة هي التي تحركه وطبعا دائما رأس مالك موجود لا تحتاج ان تسيله حين الحاجة
شكرا

mahmoudhhh
02-08-2014, 13:53

saro123
02-08-2014, 14:02
الفوركس فرصة عمل جيدة لكل من ليس لدية اى وظيفة انا لم اجد اى وظيفة وبالتالى الفوركس كان فرصتى الوحيدة لتجقيق ارباج
والحصول على راس مال اقدر بية افتح مشروعى

batna
02-09-2014, 17:34
هو تجارة سهلة وبسيطة تعتمد على التعلم الجيد والتدريب والممارسة المستمرة فى الحساب التجريبى لاكتساب المعلومات والمعرفة اللازمة لدخول صفقات مربحة فى المستقبل لزيادة ارباح المستثمرين والتجار

reus
02-09-2014, 18:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وتقبل مرورى يا ماو
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

Kais Daboul
02-09-2014, 19:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
معلومات و تعريفات مفيدة باذن الله
شكرا أخي و بارك الله لك

latraaa
02-09-2014, 19:28
مشكور أخي الكريم على الموضوع و على المعلومات التي تطريقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إ نشاء الله و يحققوا الكثير منها إن شاء الله، كما اتمنى أن نراك في مواضيع أخرى إ نشاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

khaled05
02-09-2014, 19:44

fillane
02-09-2014, 19:59
بسم الله الرحمان الرحيم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الفاضل عاى الموضوع الرائع
وعلى كل الشروحات دمت لنا سندا اخي

abed01
02-09-2014, 20:23
_____________ ____________________________
اخى الكريم الموضوع الذى صرحته مهم و تدور حوله العديد من التساؤلات
المعلومات الهامة و خاصة للاعضاء المبتدئين فشكرا على التوضيح و
جازاك الله خيرا
_________ ________________________________
بالتوفيق للجميع و السلام

kingman
02-09-2014, 20:47
الفوركس فرصة عمل جيدة لكل من ليس لدية اى وظيفة انا لم اجد اى وظيفة وبالتالى الفوركس كان فرصتى الوحيدة لتجقيق ارباج
والحصول على راس مال اقدر بية افتح مشروعى
اجمل مافى التجارة الالكترونية عموما بانها تعطى الامل لمن ليس لها طريق عمل فى الحياة فالظروف الاقتصادية عموما فى اوطاننا صعبة وفرصة الحصول على عمل كثيرا ماتكون شقه فالفوركس بيدى امل فى ان يحصل الانسان على فرصته فى الحياة

ainga
02-10-2014, 15:41

payza
02-10-2014, 18:19
الفوركس للتداول لاي عملة
طبعا الزوج مثلا اليورو مقابل الدولار
شكرا اخي

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

the best
02-21-2014, 11:31
يقدم السماسرة الكبار في سوق فوركس خيارات كثيرة وواسعة من أنواع حسابات التداول التي يمكن الإختيار بينها. و هي تتضمن أنواع كثيرة لـ حساب فوركس التجريبي و الحسابات الصغيرة و الحسابات القياسية، و الحسابات الممتازة، و حساب فوركس إسلامي.

like
02-22-2014, 21:56
جزاك الله خيرا علي المعلومات القيمه الرائعه
وكل مبتدئ يجب اولا ان يفهم ويعرف مفهوم سوق الفوركس قبل ان يبدأ في التداول
ثم يبدأ في دراسة باقي جوانبه ويبدأ في التطبيق

forexboyx
03-28-2014, 06:41
>الحمد لله <

houdabluegolden
03-28-2014, 20:53
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وهذه المعلومات القيمة والتي تحتوى على معلومات هامة جدا للمبتدئين
ويجب ان يعرف كل مبتدئ حقيقة الفوركس وانه مجرد سوق مثل اي سوق اخر وبه مكسب وخسارة وليس مكسب فقط

Hossam Samy
03-28-2014, 21:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الفوركس هو سوق المضاربة بالعملات
عن طريق منصة التداول
عن طريق الانترنت

awa
03-28-2014, 21:17
البوست دة كويس جدا ليا لانى جديد و عرفنى فعلا ما هو
الفوركس لانى كنت تايه جدا و شكرا لك عليه و نتمنى المزيد

a7med84
04-05-2014, 13:16
شكرا لك اخى الكريم على المعلومات اللى انت شرحتها

فىالسوق فعلا كله اشياء متداخله هى اللى بتحرك الاسعار وكمانكله مميزات كبيره زى ما ذكرت

Rachiiids
04-05-2014, 13:49
فعلا شيء جميل و مميز اتمنى للكل أن يستفيد و يفيد هذا هو أساس البدا في المنتدى
ليس لغرض جمع رأس المال و انما لغرض التعلم أكثر و فهم كل شيء في الفوركس

gr53
04-09-2014, 09:38
الفوركس لا يشترط أن يكون المتاجر أحد خريجي التجارة و لا الاقتصاد حتى يمكنه المتاجرة
فتعلمه سهل للجميع و أغلب من في الفوركس لا علاقة لدراستهم بالفوركس

mokhtarss
04-09-2014, 13:18
سلام عليبكم شكراً لك يا اخى الفاضل على هذا الموضوع الجميل والمفيد والرائع خصوصاً للمبتدئين المقبلين على هذا المجال
لكى يتعلموا كل خبايا هذا العلم . بالتوفيق لكم

عاشق الفوركس
04-09-2014, 18:44
السلام عليكم ،بارك الله فيك على الموضوع ،وعلى المعلومات التى ارفقتنا بها وعلى امل ان نراك في مواضيع اخرى ان شاء الله وان يستفيد الاعضاء من الموضوع ان شاء الله,

abdelaziz 10
04-10-2014, 11:30
سلام عليبكم شكراً لك يا اخى الفاضل على هذا الموضوع الجميل والمفيد والرائع خصوصاً للمبتدئين المقبلين على هذا المجال
لكى يتعلموا كل خبايا هذا العلم . بالتوفيق لكم
فعلا كمبتدئين فلازمنا كل موضوع يكون فيه من المعلومات ما يمكننا من دخول هذا السوق الكبير وتجنب اضراره
بالتالي المعلومات من هذا القبيل هي التي تقرب لنا تجارب مهمة وتقينا من الوقوع في اخطاء تعد جد مدمرة

Bouani
04-10-2014, 12:28
السلام عليكم و رحمة المولى عز و جل
شكرا على المعلومات التعريفية بالفوركس
لكن أخشى القول أنها قد تكررت كثيرا في هذا القسم
تقبل مروري

sabirdaba
04-10-2014, 12:38
مشكور اخي على الموضوع الجميل هذا والمعلومات التي به فعلا هي المعلومات الاساسية التي مطالب بها كل شخص منبتدأ في الفوركس ان يكون على علم بها ومعرفتها حتى يستطيع فهم كيف ان سوق الفوركس يشتغل

OLSOPIDRO
04-10-2014, 13:05
السلام عليكم وبعد اخي الفاظل اشكر جزيل الشكر على هذه الاخبار والشروحات فهناك مشاركون رئيسيون فى الفوركس كما ذكرت وهم المحركين الرئيسيين للعمله فدخولهم يجعل هناك سيوله اكبر.
اتمنى ان يكون وقت دخولهم مقترن بوقت تداولنا لننتفع في الاخير تداول موفق للجميع .

محمد السيد محمد
04-10-2014, 14:28
شكرا على الموضوع اخ مصري رقم 928
حقيقي الموضوع هايل وفيد وكل المصريين الذين يحملون الأرقام
م1:214 ومن الأرقام 707 :777 ومن الأرقام 929 : 2013يشكروك بشدة على هذا الموضوع
اما المصريون اصحاب الأرقام الباقية فيدو انهم لم يطلعو على الموضوع بعد

SheShe
04-19-2014, 20:55
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع و على هذه المعلومات القيمة و التي تحتوى
على معلومات هامة جدا للمبتدئين ويجب على ان يعرف كل مبتدئ حقيقة الفوركس وانه
مجرد سوق مثل اي سوق اخر وبه مكسب وخسارة وليس مكسب فقط
تقبل مروري ...

anamoody
04-21-2014, 01:33
فعلا اخى العزيز الفوركس يشبه كثيرا البورصة لانه تداول لكن الفوركس افضل لانه تداول من اى مكان يعجبك
مبنى على تحليل و استراتيجيات ناجحة بين البائعين و المشرتيين و فعلا الفوركس يعنى سوق تداول العملة

naoual
04-21-2014, 10:32
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة و هذا المجهود الرائع نتمنى ان تستمر معنا بهذا النهج

mgw
04-21-2014, 12:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
بدايه موفقه يا اخى بارك الله فيك حاجه جميله
انك تساعدنا احنا المبتدئين جعله الله فى ميزان حسناتك

loubhan
04-21-2014, 14:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع صريح جدا أتمم على هذا المنوال
مشكوور على الطرح اخي بارك الله فيك على لمفاهييم والمقدمات لتعريفات الفوركس

salimned
04-23-2014, 15:14
السلام عليكم مشكور اخي على تعريفك الجيد للفوركس لانك افدتنا به كثيرا و لا شك
انه على جميع الاعضاء ان يكونو ملمين به و اتمنى ان نرى جديدك دائما في المنتدى.

Ammar Tayeb abdelkader
04-23-2014, 18:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يجب على المبتدئين في المجال أن يتعرفوا على الفوركس من البداية وإكتسب الخبرة فيه
بالتوفيق
تقبل مروري

algebra55
04-23-2014, 18:57
على العكس، تداول انتشار العملة ضيق باستخدام منتصف لإشارات الدخول والنفوذ الصغير لديه فرصة أفضل من الفاصل الزمني الطويل النجاح.

baite
04-23-2014, 19:38
فعلا معلومات جميلة ومهمة خصوصا للمبتدئين الذين لا يعرفون شئء على الفوركس
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع وتقبل مروري

rojan22
04-23-2014, 19:41
السلام علیکم، یا اخی هیک الحال فی الشرکات العملاقه فهم يجرون آلاف من الصفقات اليومية على مدار الساعة، يتبادلونها بين بعضهم، بالتوفیق

سمير تيارت
04-24-2014, 00:44
السلام عليكم و شكرا عل الموضوع
معلومات قيمة اتمنى ان يستفيد منها جميع الاعضاء
و خاصة الجدد منهم مع تمنياتي لك
بالتوفيق في مواضيع جديدة
بالتوفيق للجميع . و السلام عليكم و رحمة الله

DRAGON1980
04-24-2014, 00:49
السلام عليكم
اخى الكريم شكر لك على ما بذلت من مجهود و بارك الله لك فى وقتك و عافيتك و مجهودك
و اكثر الله من رزقك و الشكرا ايضا لكل الاعضاء المتواجدين في هذا المنتدى الرائع
بالتوفيق للجميع

MAZROUR
04-24-2014, 00:55
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان صغار المستثمرين أي التجار المستقلين كثر
عددهم من أرجاء الكون و قد نجدهم يوما ما احتلوا مكانة البنوك العضمى أو شركات الاستثمار
نظرا لنشاطهم الكثيف جدا بالتوفيق للجميع ان شاء الله

didaaass
04-24-2014, 01:06
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
كل الشكر على هذا الموضوع الجيد وتامفيد ونتتظر منك الكثير
من الموضيع الهامة والجيدة للاستفهادة

samoray13
04-24-2014, 01:06
مشكورصديقي العزيز على هذا الشرح المطول لسوق الفوركس وكل المتدخلين فيه وطبعا تبقى البنوك المركزية هي اكبر اللاعبين في هذا السوق ويجب ان نتحرك على حسب اهدافهم

حليس مختار
04-25-2014, 00:57
السلام عليكم شكرا على الموضوع وفعلا الفوركس به مزايا اكثر من
البورصة فيكفي فقط السيولة التي تصل الى الترليونات وان عندي
اقل من سنة في هذا الامجال لكنني لم اتعمق فيه جيدا وما زلت الا
مبتدا لكن نصيحتي ان لا عل دون تعلم والخبرة لا تاي الا بعد سنوات
اتمنى لكم النجاح والله الموفق

rojan22
04-25-2014, 01:01
السلام علیکم، لفوركس هو اكبر سوق فى العالم وهو سوق للعملات وللفوركس ممیزات كثيرة عن اى سوق
حيث يتميز الفوركس بالسيولة العالية وايضا السوق مفتوح طول الوقت

yara alaa
05-05-2014, 05:18
:bravo::bravo::bravo::)بــســــم الله الــرحـــمـــن الـــرحـــيــم
الــســلام عــلـــيـــكــم و رحــمــة الله تــعــالــى و بــركـــاتــه
معلومات مهمة ورائعة يا اخي جزاك الله كل خير

loka
05-05-2014, 09:01
مما لا شك فيه ان التعلم حول التجارة على العملات يعتبر هام جدا لاى تاجر هنا فى الفوركس و يجب علينا ان نسعى و نعمل بجد لاقتناص اى فرصة للتعلم التى تساعدنا فى الربح

عاشق الفوركس
05-05-2014, 11:20
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور لك اخي الغالي على التقديم وعلى المقال وعلى الشرح وعلى المعلومات القيمة التى قدمتها لنا امل ان يستيد منها الاخوة في المنتدى ان شاء الله ،مع تمنياتي بالنجاح الدائم و المتواصل ان شاء الله ,...............

fatoma elsayd
05-05-2014, 11:23
السلام عليكم
معلومات جيدهه وتعريف ممتاز عن الفـوركس اخى الفاضل اتمنى ان تتقبل مرورى
واتمنى ان الاخوه المبتدئين يكونو فهمو الموضوع
وبالتوفيق ان شاء الله :) :happy::yahoo:

lluis
05-05-2014, 11:29
السلام عليكم شكرا على الموضوع وفعلا الفوركس به مزايا اكثر من البورصة فيكفي فقط السيولة التي تصل الى الترليونات وان عندي اقل من سنة في هذا الامجال لكنني لم اتعمق فيه جيدا وما زلت الا مبتدا لكن نصيحتي ان لا عل دون تعلم والخبرة لا تاي الا بعد سنوات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

mohamed bnali
05-05-2014, 12:38
اخي التاجر العضو المحترم موضوعك هادف ويستحق التوخي فيه والكلام فيه طويل جدا لا يسع الصفحات
فالفركس سوق قبل كل شيئ يشمل جميع البرصات والبرصات كتيرة وهي اسواق وقد تعددت بتعدد السلع
وهناك برصة الاسهم والسندات وهناك برصة المعادن الصناعية كالحديد والزنك والرصاص وتلمعادن النفيسة الفضة والدهب وهناك برصة المواد الفلاحيىة كالقمح والشعير وهناك برصة البترول وغاز الاتدفئة ولكل برصة نظامها وقوانينها وزبناؤها وتجارها لا يغشاها الا منن ضرب في المعارف بباع وتمرس على حيل اسواقها والمكونة لهده البرصات هيا لبنوك المركزية وصنداق السيادة والشركات الكبار وشركات الوساطة
وكلها المساهمة في خلقا لاسواق وصاخبة العرض والطلب والبيع والشراء
اما الفركس فهو سوق عمولاتت الدول تشتري عملة بعملة وتبيع عملة بعملة وهناك تجار مهرو في تجارتهم فترقبوا السعر والسوق فيعرفون اتجاهه اما صاعدا او هلبطا فيبيعون ويشترون في الهبوط ويبيعون ويشترون في الصعود وهم دائما رابحون لانهم عارفون ودائما المعرفة تساوي ربح وعدم المعرفة تساوي خسارة
وتقبل مروري

sabirdaba
05-05-2014, 13:49
مشكور صديقي على هذا الموضوع المطول والجميل اتمنى ان اخواننا الجدد فهموا الشرح الخاص بسوق الفوركس وكيف التعامل فيه وطبعا اتمنى ان هذه المعلومات تنعكس على طريقتهم في المتاجرة ويحققوا منها الارباح

INTHENAMEOFALLA
05-05-2014, 13:57
هذا التحليل مظبوط جداً وعلاقة الفوركس بالبورصة علاقة طردية ولكن الفوركس اوسع واشمل من البورصة نظراً لحجم التداول والمستثمرين به لانه يعتبر اضعاف مضاعفة عن البورصة ولا يحتاج مبالغ ضخمة جداً فى التداول

gr53
05-08-2014, 03:02
الفوركس لا يشترط أن يكون المتاجر أحد خريجي التجارة و لا الاقتصاد حتى يمكنه المتاجرة
فتعلمه سهل للجميع و أغلب من في الفوركس لا علاقة لدراستهم بالتجارة

chomehdi
05-09-2014, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله معلومة قيمة وموضوع مفيد تحياتي لكم أكيد أستفيد من هده النقاشات
في إنتضار المزيد وجزاكم الله خيرا

mdmd
05-09-2014, 21:54
الفوركس هو سوق تجارة العملات الأجنبية عن طريق شراء إحدى
العملات الأجنبية وبيع عملة أخرى مقابلها يتم الحصول على الربح باستغلال
الفروقات الطفيفة بين أسعار العملات

ruse
05-12-2014, 00:10
السلام عليكم

medo.66543
05-17-2014, 17:04
فعلا اخى العزيز الفوركس يشبه كثيرا البـورصة لانه تداول لكن الفوركس
افضل لانه تداول من اى مكان يعجبك مبنى على تحليل و استراتيجيات ناجحة
بين البائعين و المشرتيين و فعلا الفوركس يعنى سوق تداول العملة
تحياتي

zezo-89
05-23-2014, 10:01
معلومات مفيدة يجب على المتداول ان يركز على تطوير ثقافته الفوركسية
لان كلما ازدادت معرفة المتداول بالفوركس تطور اسلوبه وكثرت اساليبه في التداول
تمنياتي بالتوفيق للجميع

الربح من الفوركس
05-23-2014, 10:12
اخى الحبيب لك كل الشكر على هذ الوضوع الجيد والمميز والذى يوضح العمل فى مجال الفوركس والتشابة بينة وبين العمل فى البورصة وبالتوفيق للجميع

BILALBEN
05-23-2014, 15:47
فعلا الفوركس به مزايا اكثر من البورصة فيكفي فقط السيولة التي تصل الى الترليونات وان عندي اقل من سنة في هذا الامجال لكنني لم اتعمق فيه جيدا وما زلت الا مبتدا لكن نصيحتي ان لا عل دون تعلم والخبرة لا تاي الا بعد سنوات اتمنى لكم النجاح والله الموفق

katreen
05-23-2014, 15:54
احييك اخى الكريم على هذا الشرح حيث اننى من المبتدئين واستفدت كثيرا جدا من معلومات الاخوة الاعضاء حيث اننى كنت لا اعلم اى شيئ عن الفوركس انما الحمد لله انا فى تقدم والفضل يرجع للأخوة العضاء شكرا جزيلا

ahmed abozeid
05-23-2014, 16:07
السلام عليكم
اعتقد ان سوق العملات الاجنبية او سوق التجارة فى العملات من اكبر الاسواق فى التجارة فى العالم حيث يتمتع بسيولة كبيرة وراْس مال غير عادى واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

---------- Post added at 04:07 PM ---------- Previous post was at 04:05 PM ----------

السلام عليكم
اخى الكريم شكرا جزيلا لك على هذا الموضوع الرائع والجميل ايضا والذى نستفيد منة جميعا ان شاء الله واتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله

mahmoudexr
05-23-2014, 16:15
بسم الله الرحمان الرحيم
مشكور اخي الكريم على المعلومات
بالتوفيق للجميع ان شاء الله
والسلام عليكم

soooonor
05-23-2014, 16:16
مقدمة جيدة لمعنى الفوركس و المشاركون فى سوق الفوركس ارجو ان يستفيد منها المبتدئين فى هذا المنتدى

البنوك المركزية هى التى تتحكم قراراتها فى حركة سوق الفوركس

dont
05-23-2014, 16:26
سوق الفوكس هو سوق لتداول العملات
وها السوق يكون مفتوح خمسة اايم فى الاسبوع والتداول ى الفوركس يكون من خلال شركات الوسطالة

ahmed abozeid
05-23-2014, 17:03
السلام عليكم
اخى الكريم شكرا على هذا الموضوع الرائع واخص بالتعليق الوسطاء اللذين يوفقون بين المشترين والبائعين زالمقصود بهم الشركات التى تقوم بالسميسرو فى سوق العملات الاجنبية

godfather
05-23-2014, 17:04
المشاركون فى سوق الفوركس دول بيتحكموا فى السوق على مزاجه بس مش الاشخاص المستقلون
طبعا لكن اللى بيتحكموا هما البنوك و الصناديق الاستثمارية و كدة

abomazen33
05-23-2014, 17:05
موضوع رائع فعلا وجهد مشكور من العضو واحب انا اضيف ان المبتدئين يجب ان ياخذو فى اعتبارهم مثل هذة المعلومات التى هى من اساسيات تداول العملات وبارك الله فى العضو صاحب هذا الموضوع

dont
05-23-2014, 17:57
اهم اسواق العالم ويتم التداول به عبر حساب تداول في الشركات العالمية
والمعنى الاوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة من خلال شركات وساطة عبر الانترنت, تقدم هذه الشركات خدمات وساطة في التسهيلات المالية من البنوك الى العملاء

benchou-ahfd
05-23-2014, 18:11
معلومات مهمه فعلا شكرا لك عليها لابد للمبتدأين ان يتعرفو على الفوركس من البدايه حتى يعرفو كيف يتعاملو معه . هذه مقدمه رائعه يجب على مبتدا معرفتها فى البدايه

ahmed212
05-23-2014, 18:13
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الحبيب فى الله فعلا اخى الحبيب فى الله معلومات قيمه بل و اكثر من قيمه بل و اكثر من قيمه و الى الامام

عدي
05-23-2014, 18:25
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.... معلومات رائعه بارك الله فيك اخي و زادك من الخير و بالتوفيق ليك ان شاء الله

sara ali
05-23-2014, 18:29
موضوع جميل ورائع جدا
بارط الله فيط ودزاك الله كل خير
تقبل خالص مرور ي

محاسب
05-23-2014, 18:34
احسنت اخي العزيز
معلومات قيمة وانا عن نفسي يوم بعد يوم اعرف معلومات اكثر عن الفوركس والتداول فيه
لارى نفسي اني لا زلت مبتدء في هذا المجال الرائع

hassanayoub
05-23-2014, 19:08
مقدمه رائعه معلومات مهمه فعلا شكرا لك
موضوع رائع للمبتدئين
نقبل تحياتي الخالصة و لا تحرمنا من جديدك
بالتوفيق اخي العزيز

msamir2013
05-23-2014, 20:00
اخى معلومات فى غاية الاهمية فعلا خصوصا للناس اللى لسة داخلة المجال دة

وفى انتظار المزيد من الموضوعات المفيدة للاعضاء ان شاء الله

tarki147
05-23-2014, 20:13
معلومات رائعة وانا كلما قرات في مواضيع الفوركس المفيدة فاني اجد كل شخص يفسر ويشرح و يصف عالم الفوركس بمنظوره الخاص
وهدا يدل على انه بحر بال قرار والبورصة اهم موجة في هدا البحر ومعلومات وتعاريف قيمة

benchou-ahfd
05-23-2014, 20:14
بالفعل اخى هناك مشاركون رئيسيون فى الفوركس كما ذكرت وهم المحركين الرئيسيين للعمله فدخولهم يجعل هناك سيوله اكبر ويجعل الحركه جيده و مذهم ايضا من يضع الاشاعات التي تحرك السوق عكسيا

ahmed kabo
05-23-2014, 21:54
مش شرط على فكرة انا الحمد لله بفهم فى الفوركس كوسي اينعم انا مش بفهم فى الاقتصاد كثير لاكن لا اعرف شىء عن البورصة وافقة فى الفوركس بالتوفيق للجميع

magic777
05-24-2014, 00:32
مش شرط على فكرة انا الحمد لله بفهم فى الفوركس كوسي اينعم انا مش بفهم فى الاقتصاد كثير لاكن لا اعرف شىء عن البورصة وافقة فى الفوركس بالتوفيق للجميع

عادي مش شرط اخي المجال ده مجال منفصل يعني مجال له قواعد واساسيات واي حد يقدر يشتغل فيه لو عرف الاساسيات دي والقواعد
حتى لو كان معاه ثانويه عامه بس او تعليم ااقل ايضا

Mr.Kareem
05-24-2014, 00:41
السلام عليكم ورحمة الله
طبعا دي معلومات اساسية مبدئية عن سوق الفوركس شكرا لمعلوماتك..... احترامي لك

esshazly
05-24-2014, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .....الف شكر ع المعلومات الاساسية عن الفوركس اللى لازم الكل يكون عررفها لان دى اساسيات وشكرا على المجهود اللى انت قمت بة

HOPE2014
05-24-2014, 00:45
مساء الخير شكرا على هدا السرد الرائع لموزضوع الفوركس ومن يعرف عن العمل الدي سيدخله ومجاله الجديد امر مهم وكلنا عرفنا الفوركس عن طريق النت وتمسكنا به وباحلامنا التي رسمناها معه سلام

dont
05-24-2014, 01:37
سوق الفوكس هو سوق لتداول العملات
وها السوق يكون من اكبر الاسواق فى العالم حيث يكن حجم السيولة فية حوالى 3 تليون دولار كل يوم

msiwi
05-24-2014, 01:37
نعم وهذا امر جيد جدا يمكن ان تتعلم وان تفهم ويمكن
ان تكون الامور اكثر ربح ويمكن ان تصل لربح
بالقوة لا زمة لذلك ويمكن اتصل لذك بكل على ما يرام

ahmed212
05-24-2014, 01:38
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الحبيب فى الله فعلا اخى الحبيب فى الله ياريت توضيح اكثر بالصور لتعم الفئدة للجميع

محمد مؤمن
05-24-2014, 04:38
مقدمة جيدة عن الفوركس ومفهومه فهو عبارة عن تبادل للعملات الأجنبية حيث يتم شراء أو بيع إحدى العملات في مقابل عملة أخرى
ويتم الحصول على الربح من خلال التغير في سعر العملة التي يتم التداول عليها ويتميز العمل في سوق الفوركس بأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير

mhmd12
05-24-2014, 05:48
هناك اوجة تشابة و اختلاف بسيط جدا بين التجارة فى الفوركس و البورصات و كلاهما يعتمد على التجارة على التغير فى اسعار العملات و يجب التجارة على ما يؤدى الى الربح فى هذه التجارة