PDA

View Full Version : معلومات

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7 8

masry928
09-30-2013, 02:44
مصطلحات فوركسية
التركيز على التضخم

(Bullish) و هو التركيز في رسم السياسة النقدية على مستويات التضخم و المحافظة على إبقائها منخفضة من خلال التوجه لرفع أسعار الفوائد.

التركيز على النمو

( Bearish) و هو التركيز في رسم السياسة النقدية على مستويات النمو و المحافظة على إبقائها مرتفعة من خلال التوجه لخفض أسعار الفوائد.

التضخم

(Inflation)وهو صعود عام في مستوى الأسعار في دولة معينة يقاس بعدة مؤشرات كمؤشر أسعار المستهلكين أو المنتجين, من المفترض أن يشكل خطا متوازيا مع النمو الاقتصادي في حالات النمو.

السلع

(Goods)و هي السلع الملموسة التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة أخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة و غيرها.

الطلب

(Demand)و هو كمية يراد شراؤها من منتج أو سلعة معينة, كلما زادت هذه الكمية فإنها تعبر عن نضوب هذا المنتج و بالتالي ارتفاع سعره.

العرض

(Demand)و هو كمية يراد شراؤها من منتج أو سلعة معينة, كلما زادت هذه الكمية فإنها تعبر عن نضوب هذا المنتج و بالتالي ارتفاع سعره.

العقود الآجلة

(Futures) هي عقود ملزمة لبيع أو شراء أداة معينة في المستقبل بوقت محدد و بسعر محدد, يندرج في العقد الكمية و النوعية للأداة او السلعة المتعاقد عليها, و تعتبر هذه العقود منظمة و لها معايير محددة لا تنحرف عنها أبدا. تستخدم كوسيلة لتحوط كما يتخذها البعض أداة مضاربة في الأسواق المالية.

لعقود المقدمة

(Forwards)و هي عقود نقدية تتم في السوق يكون فيها التسليم مؤجلا لبعد عقد الصفقة, و بغض النظر أن التسليم يكون في وقت لاحق محدد إلا أن السعر يكون قد تحدد وقت العقد.

العملات التقاطعية

(Crosses)و هي سعر صرف العملات مقابل بعضها البعض على ان لا يكون الدولار الأمريكي طرفا في الزوج.

القوة الشرائية

(Purchasing Power) هو مصطلح يعبر مقدار ما تستطيع شراءه من عملة معينة, مقارنة بما تستطيع شراءه من نفس العملة في وقت آخر, و هو أساسي جدا لتقييم العملة, و هو من الأمور الأساسية لقياس التضخم.

المؤشرات القائدة

(Leading Indicators') واحد من الأحد عشر إحصائية اقتصادية الذي يميل إلى الصعود أَو النزول قبل شهور قليلة من الازدهار أو الانكماش في الدورة الاقتصادية. في الولايات المتحدة هذه المؤشراتِ القيادية هي: طلبات المنتجين الجديدة، مؤشر أداء البائع، الطلبات على الأصول الثابتة، مؤشر ستنادرد وبورز 500 لأسعارِ الأسهم، رخص البناء جديدة، منتجو سلع معمرة (طلبات غير تامة)، العرض النقدي، التغير في أسعارِ المواد، متوسط العمل الأسبوعي الصناعي ، التغير في مديونية المستهلك , مؤشر ثقة مستهلك، الإدعاءات لتأمين البطالة، و تختلف هذه المؤشرات من اقتصاد إلى آخر.

رئيس مجلس المحافظين

(Chairman of The Board of Governors)و هو رئيس مجلس الحكام يكون عادة موجود في البنوك المركزية و صانعي القرار الاقتصادي.

عمليات بيع قصير

(Short)و هي بيع أداة مالية معينة إذا كانت التوقعات تشير إلى هبوط سعرها, و شرائها مرة أخر بسعر أقل لكسب الفرق في الأسعار بين سعر البيع و سعر الشراء.

عمليات شراء

(Long)و هي شراء أي أداة مالية لفترة معينة ثم بيعها و كسب العائد من الفرق السعري بين سعر الشراء و سعر البيع.

كمية التداول

(Trading Volume)و تعني عدد أوامر المتاجرة التي نفذت في السوق لأداة مالية معينة.

كمية التداول

Arbitrage- مراجحة

المتاجرة هي القيام بالعمليات لأجل الحصول علي الربح أثناء تغيير سعر صرف العملة في أسواق العملات الدولية و تتلخص في تنفيذ الصفقتين المضادتين لشراء و بيع العملة بنفس المبلغ كحد ادني.

Balance of Trade-ميزانيةالتجارة

قيمة الصادرات بعد طرح الواردات. عادة يتم استبعاد الأشياء غير المنظورة, وإلا يشار لها كعمليات تجارية أو تجارة فعلية. يمكن إعطاء أسعار عند تسليم ظهر الباخرة (فوب)/تسليم بجانب الباخرة (فاس) أو بعد التخليص الجمركي أو تصدير تسليم ظهر الباخرة.

Base Currency- عملة الأساس

العملة التي يستخدمها البنك أو المؤسسة المالية لإظهار نتيجة الأعمال

Bear Market- سوق متجهة نحو الاعلى

سوق متجه الى منخفض أسعار.

Bull Market اتجاه صاعد

سوق متجهة نحو الصعود، سوق في صالح المشتريين

لمياء
10-28-2013, 00:20
معلومات روعه فعلا ومصطلحات مهمه فعلا لابد وان نتعلمها جميعا فى بدايه التعلم فى الفوركس حتى نستطيع ان نقوم نقوم بصفقات رابحه
شكار لكى على طرحك الرائع
بارك الله فيكى

abo heba
10-28-2013, 03:11
معلومات جيده للغايه وبها مصطلحات جديده لم نعرفها من قبل بهذه الطريقه
رايت التضخم وكيف يؤثر على الاسعار وقت صدور الخبر تاثير قوى
تحياتى لك

xdorex
10-28-2013, 03:45
موضوع جميل وقيم الخلاصة من هنا يجب الحفاض على راس المال وتباع سياسه العمل بنضام جيد
شكرا لك على المعلومات وبارك الله فيك

ayman.shosha
10-28-2013, 03:53
موضوع جميل وقيم الخلاصة من هنا يجب الحفاض على راس المال وتباع سياسه العمل بنضام جيد

نعم يا غالى بارك الله فيك
الخلاصة هى كيف يبقى المال معنا
على الاقل دنما نقصان
فالتعامل مع الخسارة قد يكن افضل من تحقيق الارباح..

انس بن تن
10-28-2013, 04:17
العملات المتقاطعة هى العملات التى لا يكون فيها الدولار طرف
على سبيل المثال الباوند دولار استرالى هذاالزوج من العملات المتقاطعة

abdouabdou
10-28-2013, 23:07
السلام عليكم
مشكووور على المصطلحات القيمة و الرائعة
لابد لكل متداول ان يكون على دراية بهده المصطلحات لكي يستطيع قراة الاخبار و فهمها
بالتوفيق اخي العزيز

rami007
10-29-2013, 01:38
السلام و عليكم
و الله ي ااخي لا اعرف كيف اشكرك
انا لدي مضكل كبير في المنتدى
يطرحون بعض المواضيع
و لا افهمها لانني لا افهم المصطلحات
لكن الان انت افدتني
شكرا

gr53
11-05-2013, 08:56
رائع يا أخي فنحن نحتاج لهذه التعريفات التي قد تمر علينا دون أن يكون لنا خلفية لها و لا نعرف عنها شيء
فكلما زادت معلوماتنا و زاد قربنا من الفوركس و مفاهيمه حافظنا على رأس المال من الضياع

محمود مرعى
11-05-2013, 21:47
مصطلحات فوركسية
التركيز على التضخم

(Bullish) و هو التركيز في رسم السياسة النقدية على مستويات التضخم و المحافظة على إبقائها منخفضة من خلال التوجه لرفع أسعار الفوائد.

التركيز على النمو

( Bearish) و هو التركيز في رسم السياسة النقدية على مستويات النمو و المحافظة على إبقائها مرتفعة من خلال التوجه لخفض أسعار الفوائد.

التضخم

(Inflation)وهو صعود عام في مستوى الأسعار في دولة معينة يقاس بعدة مؤشرات كمؤشر أسعار المستهلكين أو المنتجين, من المفترض أن يشكل خطا متوازيا مع النمو الاقتصادي في حالات النمو.

السلع

(Goods)و هي السلع الملموسة التي يتم المتاجرة بها و التداول عليها مقابل نقود أو سلعة أخرى, تكون عادة من العناصر الأولية التي تكون مدخلات الإنتاج كالحديد و النحاس و الذهب و الفضة و غيرها.

الطلب

العرض

العقود الآجلة

(Futures) هي عقود ملزمة لبيع أو شراء أداة معينة في المستقبل بوقت محدد و بسعر محدد, يندرج في العقد الكمية و النوعية للأداة او السلعة المتعاقد عليها, و تعتبر هذه العقود منظمة و لها معايير محددة لا تنحرف عنها أبدا. تستخدم كوسيلة لتحوط كما يتخذها البعض أداة مضاربة في الأسواق المالية.

لعقود المقدمة

(Forwards)و هي عقود نقدية تتم في السوق يكون فيها التسليم مؤجلا لبعد عقد الصفقة, و بغض النظر أن التسليم يكون في وقت لاحق محدد إلا أن السعر يكون قد تحدد وقت العقد.

العملات التقاطعية

(Crosses)و هي سعر صرف العملات مقابل بعضها البعض على ان لا يكون الدولار الأمريكي طرفا في الزوج.

القوة الشرائية

(Purchasing Power) هو مصطلح يعبر مقدار ما تستطيع شراءه من عملة معينة, مقارنة بما تستطيع شراءه من نفس العملة في وقت آخر, و هو أساسي جدا لتقييم العملة, و هو من الأمور الأساسية لقياس التضخم.

المؤشرات القائدة

(Leading Indicators') واحد من الأحد عشر إحصائية اقتصادية الذي يميل إلى الصعود أَو النزول قبل شهور قليلة من الازدهار أو الانكماش في الدورة الاقتصادية. في الولايات المتحدة هذه المؤشراتِ القيادية هي: طلبات المنتجين الجديدة، مؤشر أداء البائع، الطلبات على الأصول الثابتة، مؤشر ستنادرد وبورز 500 لأسعارِ الأسهم، رخص البناء جديدة، منتجو سلع معمرة (طلبات غير تامة)، العرض النقدي، التغير في أسعارِ المواد، متوسط العمل الأسبوعي الصناعي ، التغير في مديونية المستهلك , مؤشر ثقة مستهلك، الإدعاءات لتأمين البطالة، و تختلف هذه المؤشرات من اقتصاد إلى آخر.

رئيس مجلس المحافظين

(Chairman of The Board of Governors)و هو رئيس مجلس الحكام يكون عادة موجود في البنوك المركزية و صانعي القرار الاقتصادي.

عمليات بيع قصير

(Short)و هي بيع أداة مالية معينة إذا كانت التوقعات تشير إلى هبوط سعرها, و شرائها مرة أخر بسعر أقل لكسب الفرق في الأسعار بين سعر البيع و سعر الشراء.

عمليات شراء

(Long)و هي شراء أي أداة مالية لفترة معينة ثم بيعها و كسب العائد من الفرق السعري بين سعر الشراء و سعر البيع.

كمية التداول

كمية التداول

Arbitrage- مراجحة

المتاجرة هي القيام بالعمليات لأجل الحصول علي الربح أثناء تغيير سعر صرف العملة في أسواق العملات الدولية و تتلخص في تنفيذ الصفقتين المضادتين لشراء و بيع العملة بنفس المبلغ كحد ادني.

قيمة الصادرات بعد طرح الواردات. عادة يتم استبعاد الأشياء غير المنظورة, وإلا يشار لها كعمليات تجارية أو تجارة فعلية. يمكن إعطاء أسعار عند تسليم ظهر الباخرة (فوب)/تسليم بجانب الباخرة (فاس) أو بعد التخليص الجمركي أو تصدير تسليم ظهر الباخرة.

Bull Market اتجاه صاعد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا يا اخى على شرحك لهذه المصطلحات الهامة فى الفوركس لكن انا اعتقد ان المطصلح الاول الاول تقريبا من خلال وجهة نظرى انه هو عبارة
عن ارتفاع السوق بشكل قوى بيكون مثل الثيران وبالنسبة للتعريف الثانى فى حالة الهبوط بيكون مثل الدببة وذلك لتحركه ببطئ وده من وجهة نظرى

حلم
11-06-2013, 02:42
يعتبر مؤشر التضخم فى الفوركس بالنسبة لاقتصاد اى دولة
يعتبر الخبر القوى الذى سوف يؤثر على حركة العملة بشكل كبير

latraaa
11-06-2013, 19:12
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتهان و هي بالفعل مصطلحات لابد منهان اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرا مإ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

gr53
11-06-2013, 20:20
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتهان و هي بالفعل مصطلحات لابد منهان اتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرا مإ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

المهم فهم هذه المصطلحات جيدا حتى يمكننا التعامل معها بصورة صحيحة
لأن البعض يهمل هذه التعريفات و لا يهتم بها

هدىابراهيم
11-07-2013, 01:24
لا اعرف كيف اشكرك
انا لدي مضكل كبير في المنتدى
يطرحون بعض المواضيع
و لا افهمها لانني لا افهم المصطلحات
لكن الان انت افدتني

ahmadinho10
11-12-2013, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

شكرا جزيلا اختي على كل هادا المعلومات القيمة و المصطلحات و المفاهم التي شرحتها المرجو اضافة مواضع اخخرى

mimoforex
11-12-2013, 19:19
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا علو الافادة و المشاركة بهذه المعلومات
جزاك الله كل خير

هدىابراهيم
11-13-2013, 07:29
مصطلحات مهمه فعلا لابد وان نتعلمها جميعا فى بدايه التعلم فى الفوركس حتى نستطيع ان نقوم نقوم بصفقات رابحه
شكار لكى على طرحك الرائع

samara
11-13-2013, 07:43
لابد وان نتعلمها جميعا فى بدايه التعلم فى الفوركس حتى نستطيع ان نقوم نقوم بصفقات رابحه
شكار لكى على طرحك الرائعخلفية لها و لا نعرف عنها شيء
فكلما زادت معلوماتنا و زاد قربنا من الفوركس و مفاهيمه حافظنا على رأس المال من الضياع

forexman55555
11-14-2013, 00:28
انا سوف انسخ هذه المصطلحات على جهاز الكمبيوتر الخاص بى و احفظها عن ظهر قلب
لانها بصراحة تبدو مفيدة و مهمة بالنسبة لى و تحتاج المزيد من الدراسة و انا اشكر تعبك جدا

forex4
11-14-2013, 03:20
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وهذه المصطلحات المهمة
وارى انه يجب على ل متداول ان يهتم بكل الاحبار والمؤشرات
الاقتصادية المهمة التى لها تاثير قوى على العملة

هدىابراهيم
11-20-2013, 07:51
على الاقل دنما نقصان
فالتعامل مع الخسارة قد يكن افضل من تحقيق الارباح

---------- Post added at 04:51 AM ---------- Previous post was at 04:50 AM ----------

وتحياتى للجميع فى المنتدى

AshrafQassim
11-20-2013, 17:28
السلام عليكم يا اخوتى واخواتى الفضلاء الاعزاء فى منتى فوركس مصر ازيكوا يا شباب انا لسه مبتدى هنا
انا مشور جدا على هذا المعلومات القيمة ياريس اللى انت افدنتنا بيها

walidos
11-20-2013, 17:35
شكرا لك على تصدمك هذي المعلومات الجيده وأنا ضفت
إلى قاموسي عدة مصطلحات من هذه القائمة لم أكن أعرفها

mohamed alsaead
11-20-2013, 17:41
شكرا جدا على المعلومات لمهمة لاى مبتداء واهم ما فى الموضوع العمل بناء على استراتجية جيدة وان يكون لك تدريب مسبق بيها على الحساب الديمو

Ahmed2020eg
11-20-2013, 18:15
مصطلخات هامة وضروريه لاي مبتدئ الاطلاع عليها حتى يتسنى له التعامل مع هذا المجال ومصطلحاته المتداولة والتي تقابله ويجب ان يعرف معناها
أسال الله الكريم النجاح لي ولكم
تقبلوا تحياتي

elmadry
11-20-2013, 19:00
الصراحة معلومات قيمة جدا جدا وارجوا من الله ان يثيبك عليها
وانا شاء الله نستفاد منها فىالتعامل مع السوق .

ramym
11-20-2013, 19:07
شكرا يا اخي لمجهودك بس خلي بالك انه من قوانين المنتدي ممنوع انك تنسخ مواضي من منتديات اخري
علي الاقل اكتبها بصيغتك الخاصة ولكن عامة شكرا لمجهودك

Bassem1993
11-20-2013, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي فعلا مصطلحات لم اكن اعرف معناها بالانقليزية
بالتوفيق و السلام
..........................

WASEM DALLOUL
11-22-2013, 22:58
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومات والمصطلحات المفيده والهامة وبارك الله فيك
وارجو التوفيق للجميع

Mr.prince
11-23-2013, 02:08
شكرا لك على هذه المعلومات الجميل ة القيمة و صراحة موضوغع جميل و مرتب يساعد على القراءة
دائما ما نستفيد و مجال الفوركس هو كبير و واسع و فيه الكثير من الأشياء نتعلمها ان شاء الله نستمر في هذا المجال
لنعرف كل خباياه

ashrafshawky
11-23-2013, 02:13
اخى الكريم اشكرك على الموضوع الجيد والمصطلحات الهامة واتمنى الاستفادة للاعضاء الجدد من هذة المشاركة المفيدة والجادة

waelbeda
11-23-2013, 02:39
اخى العزيز اشكرك على المعلومات الرائعه التى افدتنا بها

نرجومن الساده الاعضاء التعاون معنا فى مجال الفوركس بكل معلومه ممكنه

Mr.prince
11-23-2013, 04:07

أجل أخي الكريم أتمنى ان يتم دعمنا بكل شيء فعلا أنا أريد أن أستمر في هذا المجال
لكنه صعب و نحتاج القليل من المساعدة لكن ان شاء الله أكيد رااح نلاقيها في هدا المنتدى الحبيب

juve4ever
11-23-2013, 13:09
بـــسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع
مصطلحات هامة وضرورية لاي مبتدء الاطلاع عليها حتى يتسنى له التعامل في هذا المجااااال ومصطلحاته المتداولة والتي تقابله ويجب ان نعرف معناها

doola2020
11-23-2013, 13:13
ممعلومات قيمة يا أخي الكريم فشكرا لك أخي الفاضل علي هذه المعومات التي استفدت منها ونرجو من وضع المزيد من المصطلحات الفوركسية لكي يستفيد الجميع

morado
11-23-2013, 13:16
وعليكم السلام ورحمة من الله وبركات اخي الكريم شكرا جزيل الشكر على المجهود والموضوع القيم
الذي اظاف الاظافة الطيبة للمنتدى

yota
11-23-2013, 13:20
مصطلحات ممتازة وهامة لكل مبتدئ اعتقد ان مسمى الثيران والدببة كان فى محلة لانة يعبر بالفعل عن ما يحدث
سوق الفوركس هو صراع بين الثيران المشترين والدببة البائعين

rami007
11-23-2013, 13:32
السلام و عليكم
و الله يا اخي لا اعرف كيف اشكرك
و لا اعرف كم اقول لك انك افدتني
كثيرا جدا يا اخي الكريم
شكرااا كثيرا بالتوفيق لك
سلام تحياتي

vandersar197
11-23-2013, 13:50
بسم الله الرحمن الرحيم
مصطلحات الهامة فى الفوركس وإن شاء الله يستفيد منها الجميع

رفيق محمد
11-23-2013, 13:51
موضوع رائع بالفعل ياعزيزى ومفيد للجميع
ونتمنى منك مواضيع كثيرة نستفاد منها وبالتوفيق للجميع انشاء الله
وربنا يوسع على الجميع ان شاء الله

mohamed talbi
11-23-2013, 13:56
شكرا لك على المعلومات القيمة ألتي تساعد على فهم الفوركس و
هذا المقع هو موقع خير و بركة لمن يستغله فل منفعة ولتزام كل فرد بل قوانين و عدم خرقها و أنشاء الله تعم البركة على الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله:bravo:

halim05
11-24-2013, 16:10
معلــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــومات قيمة
و مصطلحات ذات اهمية في عالم الفوركس الكل بحاجةى اليها خاصة عند فتح الموضوعات و شرح يحتوي على مثل هذه المصطلحات

حلم
11-26-2013, 01:48
ادارة راس اامل يجب ان يتم اختيارها على اساس راس الم المتاجر به ويجب ان يتم على اساس صارم

osamamamoon
12-01-2013, 00:06

ahmedhawash
12-01-2013, 00:34
شكرا لك على التعريفات وهى مصطلحات اقتصاديه هامه طبعا للتعرف عليها

وبدايه اى متاجر فى السوق لابد ان تكون تعلم مثل هذه المصظلحات اللى هى هتكنون مفيده اكيد فى بدايه التعلم فى السوق

واله المستعان

ilyes chaieb
12-01-2013, 17:35
السلام عليكم و رحمة الله
شكراا لك اخي الكريم على المعلومات المفيدة

التظخم مءشر مهمة جدااا له دلالة على الحالة الاقتصادية للدولة

شكراا لك و تقبل مرورى

hunter_world
12-01-2013, 21:01
السلام عليكم اخي الكريم طبعا اشكرك علي المعلومات الي فدتني كتير دي ومصطلحات فعلا كنت محتاج اعرفها مشكور علي تعبك اتمنا المزيد شكرا اخي الكريم[COLOR="Silver"]

Elrayes
12-01-2013, 22:06
معلومات جديده صراحتا بس مش كلها و طبعا مبتدئين و محترفين فا مفيش حد عنده العلم كله و كلنا بنتعلم كل يوم و الميزه هنا اننا كلنا بنعلم بعضنا سواء محترفين او مبتدئين و بجد لازم دايما نكون ايد واحده و نساعد بعض علشان ننجح

mohamed77
12-01-2013, 22:13
جميل جدا يا غالى ما شاء الله بجد احسنت الله يفتح عليك معلومات جيده ومفيده بالنسبه للى يحب ياخد خبره فى انه يحفظ مصلحات ويعرف هى بتاعه ايه ده شئ جميل جدا بحيث لو بيسمع محلل بيكلم احيانا بعض كلمات فوركسيه بهذه المصلحات يبقى فاهم المعنى وربنا يوفقك الجميع

Rajae
12-01-2013, 23:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي الكريم على شرحك المبسط لكل المصطلحات الهامة في الفوركس

nile line
12-02-2013, 00:48
معلومات قيمة جدا ومحتاجة واحد يكون عنده خلفية اقتصادية كبيرة عشان يقدر يفهم معنى المطلحات اللى انت كتبتها
انا عن نفسى فهمت بعض المصطاحات والبعض الاخر عايزة شرح بالنسبة ليا .

gr53
12-07-2013, 02:02
مشكور أخي على المعلومات القيمة التي قدمتها المهم فهم هذه المصطلحات جيدا حتى يمكن التعامل معها بيسر
فنجد الكثير من لا يهتم بهذه التعريفات و يهملها

Ali Mahmoud
12-07-2013, 02:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

رائع يا أخي فنحن نحتاج لهذه التعريفات التي قد تمر علينا دون أن يكون لنا خلفية لها و لا نعرف عنها شيء

devman
12-07-2013, 02:16
شكرا أخي على المصطلحات المهمة في مجال الفوركس
موضوع مهم إن شاء الله يستفيد منه الجميع

محمود مرعى
12-07-2013, 03:01
مصطلحات فوركسية
التركيز على التضخم

التركيز على النمو

التضخم

السلع

الطلب

العرض

العقود الآجلة

لعقود المقدمة

العملات التقاطعية

القوة الشرائية

المؤشرات القائدة

رئيس مجلس المحافظين

عمليات بيع قصير

عمليات شراء

كمية التداول

كمية التداول

Arbitrage- مراجحة

Bull Market اتجاه صاعد

مشكور ادائك فى هذا الشرح القيم يا اخى ودا طبعا ان دل على شئ يدل على كرم ونبل اخلاقك فى انك عايز فعلا تفيد الاخوة الاعضاء والتجار الجدد سواء كانوا مستجدين فى سوق الفوركس او حتى عايزين بنشطوا انفسهم ويراجعوا كل المعلومات اللى عندهم واستمر على كده يا اخى وحاول انك تشرح برده مصطلحات ليها علاقة بالمنصة وربنا يوفقك

iamis
12-14-2013, 01:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
شكرا جزيل الشكر علي المعلومات القيمة المفيدة
والمعلومات دي مهمة لقارئ الاخبار والذين يتمتعون بالمتاجرة وقت الاخبار
ارجو ان جميع الاعضاء تستفيد منها
تقبل مروري اخي الكريم والله ولي التوفيق

nile line
12-14-2013, 01:59
ايه يا عم الكلام الكبير اللى انت كاتبة متهيقلى ان الكلام ده مالهوش اى لازمة فى التعامل مع الفوركس
لانه بيفيد اكثر الناس بتوع الاقتصاد اللى عايزين يتعمقوا فى دارسة الاقتصاد انما احنا لنا جانب واحد فى الاقتصاد اللى هو الفوركس.

mr.dragon
12-14-2013, 02:16
السلام عليكم
اخي الكريم موضوع جميل وقيم بارك الله فيك
لكن يجب ان نحافض على راس المال ونتبع سياسه العمل بنضام جيد
لاني قليل الخبرة قلت هدا الكلام
بالتوفيق للجميع

HOUSAMMI
12-14-2013, 02:43
بسم الله الرحمن الرحيم

شكرا اخى

بس الكلام ده اعتقد منقول وانت بهذا تعرض نفسك

للوقف

gr53
12-14-2013, 20:17
مشكور على هذه التعريفات التي تمر علينا و لا نعرف عنها شيء
فكلما زادت معرفتنا زاد قربنا من السوق و حافظنا على رأس المال من الضياع

abood96496
12-14-2013, 21:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , اخي العزيز تحيه طيبه لك ولي اعضاء المنتدي , اشكر على هذي المعلومات القيمه وتفصيلها هنا في المنتدي فوركس العرب

heroo252
12-14-2013, 21:47
هى معلومات اقتصادية لكن ليها تاثير على كل الاسواق المالية بما فيها الفوركس
واى بيان اقتصادى بيقيس حاجة منهم بيكون تاثيرة قوى عالملات ببشكل عام

مصطفى حمدان
12-14-2013, 22:14
مشكور اخى الفاضل على هذه المعلومات الرائعة والتى من الممكن ان نستفيد بها من خلال العمل فى سوق الفوركس

randa
12-14-2013, 22:54
انا بصراحه مقرتش الموضوع بالتفصيل ومعجبنيش انه تقريبا بترجمه
وبالتالى فى لخبطه فى المعانى ودا سئ جدا لو مبتدئ هيعتمد عليه

محمد رجب
12-15-2013, 09:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذه مصطلخات هامة وضروريه لاي مبتدئ الاطلاع عليها حتى يتسنى له التعامل مع هذا المجال ومصطلحاته المتداولة والتي تقابله ويجب ان يعرف معناها

مصطفى الشنديدى
12-15-2013, 10:06
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا يياخى على هذه المعلومات القيمة حيث اننى لم اعرف معظم هذه المصطلحات او تعريفهل من قبل
تحياتى لك ولكل الاعضاء

محمد رجب
12-15-2013, 10:08
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته هذه المعلومات الجميل ة القيمة و صراحة موضوغع جميل و مرتب يساعد على القراءة
دائما ما نستفيد و مجال الفوركس هو كبير و واسع و فيه الكثير من الأشياء نتعلمها

gr53
12-20-2013, 20:08
مشكور على هذه التعريفات التي تمر علينا و لا نعرف عنها شيء
فكلما زادت معرفتنا زاد قربنا من السوق و حققنا النجاح الذي نسعى له

iam_is
12-20-2013, 21:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الكريم
شكرا جزيلا علي المعلومات القيمة التي امتدنا بها وعلي طريقة سردك
واتمني تحقيق الهدف منها بافادة كل اعضاء المنتدي
منتظريم منك المذيد
تقبل مروري

ATLAS
12-20-2013, 21:08
نشكرك اخي الكريم على هذا الموضوع الجميل والرائع واعتقد
ان جميع المتداولين خاصة المبتدئين منهم فهم محتاجين الى كل
هذه التعريفات ودلك من اجل تكوين لديهم خلفية معينة على
العملات اظافة الى زيادة المعلومات في هداالمجال
تحياتى للجميع

sara ali
12-20-2013, 21:46
روعه فعلا ومصطلحات مهمه فعلا لابد وان نتعلمها جميعا فى بدايه التعلم فى الفوركس حتى نستطيع ان نقوم نقوم بصفقات رابحه
شكار لكى على طرحك الرائع

bodse
12-20-2013, 22:03
انا شايف ان المصطلحات دى مش ضرورى اننا نعرفها الفوركس دلوقتى كل حاجة فية بقت بالعربى حتى الشركات الوسيطة فتحت دعن عربى
يعنى انت مش محتاج تكون عارف انجليزى خالص لان الموضوع دا مقلق لناس كتير

maha elsayed
12-20-2013, 22:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع المعلومات الرائعه
دى بجد انا استفدت كتير اوى من معلومات حضرتك دى

ahmad lord
12-20-2013, 22:22
فعلا اخى الكريم انت افدتنى جدا من هذه المعلومات التى فيها الصطلحات كتيير وثيره للغايه وارجوا الكثير من هذه المعلومات

عبدو محمد
12-21-2013, 01:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخى الفاضل جزاك الله خيرا كثيرا اما بعد
تحياتى لك

Mahmoud Ben Ali Sidaoui
12-21-2013, 01:16
ـ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته....
ـ أخي معلومة مفيدة و شرح مميز جدا و بسيط....مجهود يذكر فيشكر....
ـ مع أججمل التحيات متمنيا التفوق للجميع......

Moro_Mezo
12-21-2013, 01:25
أتمنى ان يتم دعمنا بكل شيء فعلا أنا أريد أن أستمر في هذا المجال
لكنه صعب و نحتاج القليل من المساعدة لكن ان شاء الله أكيد رااح نلاقيها في هدا المنتدى الحبيب

karam22
12-21-2013, 01:26
السلام عليكم وحمة الله وبركاته
الف شكر علي المعلومات اخي الكريم وموضوع قوي ومفيد للجميع ان شاء الله
وفي انتظارك في مواضيعك الهامة التالية ان شاء الله

imaddine1986
12-21-2013, 01:31
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور اخي على الشرح ووضع هذه المصطلحات هنا
فهناك من يجدها غير مهمة لكن الحقيقة العكس تماما

YOU HABIB
12-21-2013, 01:38
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكراشكراشكرا

wael00
12-22-2013, 18:44
معلومات مهمة جدا لاي متداول مبتدئ في سوق الفوركس لكي يفهم
ما معني هدا التحرك و يستطيع تحليل السوق
بالتوفيق للجميع

zidan
12-23-2013, 00:49
مصطلحات مهمة جدا فى الفوركس وكل تاجر يجب ان يعرف تلك المصطحات
واشكر على مجهودك االرائع على هذا الموضوع

magickabo
12-23-2013, 17:38
اشكرك اخى الكريم على طرحك المعلومات القيمة التى كنت اجهل معظمها او بصراحة ماحولتش انى اعرف معناها موضوع محترم يستحق كل تقدير بالتوفيق للجميع

salimned
12-23-2013, 17:52
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي على موضوعك المميز الدي
افدتنا به و لابد لكل متاجر ان يطلع عليه من اجل ان يستفيد
منه و اتمنى ان تفيدنا بجديدك في المنتدى و بالتوفيق لك اخي الفاضل
تحياتي سلام.

magickabo
12-24-2013, 16:44
شكرا اخى الكريم على المعلومات القيمة اللى استفدت منها عل المستوى الشخصى كثيرا وفعلا شوية مصطلحات مهم التعرف عليها بالتوفيق للجميع

ysf4
12-24-2013, 18:11
معلومات رائعة و مصطلحات لطالما سمعتها و لكن لم اكن اعرف معناها فشكرا على كل الايضاحات
اللتي قدمت و اللتي استفدت منها و اكيد سوف تفيد بقية الاعضاء انشاء الله

احمد سلامه
12-24-2013, 18:46
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

reus
12-24-2013, 18:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع مهم جدا بارك الله فيك ومستنى منك كل جديدي لا مان
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

heroo252
12-24-2013, 19:00
التضخم والكلام دة مصطلحات مش فوركسية
انما مصطلحات اقتصادية ليها علاقة وتاثير فى البورصات
وفى الفوركس وكل الاسواق

عبدو محمد
12-24-2013, 19:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الكريم جزاك الله خيرا على مشاركتك معا اما بعد
معلومات روعه فعلا ومصطلحات مهمه فعلا لابد وان نتعلمها جميعا فى بدايه التعلم فى الفوركس حتى نستطيع ان نقوم نقوم بصفقات رابحه
شكار لكى على طرحك الرائع

walid08
12-24-2013, 19:53
السلام عليكم
شكرا لك اخي على المصطلحات المهمة و المفيدة يا اخي
ولكن هذه المصطلحات تعتبر اقتصادية بشكل عام و ليست فوركسية فقط

فاتح
12-24-2013, 21:21
بارك الله فيك اخي علي مجهودك الرائع فعلا مصطلخات نحتاجها كل يوم وكثير منها كنت اجهل معناها الي الان شكرا
تقبل مروري

moumi20081
12-24-2013, 21:35
السلام عليكم شكرا جزيلا على هده المعلومات القيمة والمضطلحات الهامة وكمتداول مبتدا استفيدن معوماتك بكل تاكيد

Essouayah Foued
12-24-2013, 23:35
مشكور أخي الفاضل على هذه المعلومات
أظن أن هذه المصطلحات تخص بالأساس التجارة بالأسهم وهي
لا تخص التجارة بالعملات أو المعادن و الله أعلم
تقبل مروري أخي الكريم

forexbroker
12-24-2013, 23:41
السلام عليكم
معلومة في غاية الأهمية تشكر على مجهودك أخي الذي بذلته
من أجل أن تعمم الفائدة على المنتدى و الرقي به و إستفادة الٱعضاء.

heroo252
12-24-2013, 23:42
التضخم فعلا فى علاقة قوية بينة وبين تحديد سعر الفايدة
لان سعر افايدة مش بيتغير كل شهر دة ممكن يفضل اكطتر من سنة بدون اى زيادة ااو نقص

ريان
12-24-2013, 23:54
معلومات مهمه اخوي وجزاك الله الف خير على ذلك وامل من كل عضو فاهم وله خبره في هذا المجال ( الفوركس ) ان يتقدم لاخوانه المبتدئين وان يعلمهم في ذلك وان لايجعل اي شئ يرده عن فعل ذلك وسوق الفوركس ليس بالصعب ولا بالسهل علينا لكن اصحاب الخبره لهم دور في ذلك شكرا لك اخوي

عالم فوركسي
12-25-2013, 00:52
مشكور على شرح هذه المصطلحات الهامة اخي
ارجو ان يستفاد الاعضاء
بالتوفيق و السلام
--------------------------------

hema2013
12-25-2013, 00:59
مشكور يا اخى على المعلومات القيمة اللى حضرتك قولتها
وان شاء الله يكون فى ميزان حسناتك وانا استفدت منها كثيرا
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

poop
12-25-2013, 06:59
بدايه ارحب بك اخى الكريم وباعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الفاضل على اضافه المصطلحات التى يجهلها الكثير ىف الفوركس

بالتوفيق لك اخى الفاضل انت وباقى الاعضاء الكرام

XxBlackDevilxX
12-25-2013, 07:11
معلومات رائعة وموضوع رائع تسلم يااارب

مع تحيــــــــــــــــــــــ ــــــــــــاتي
تقبل مروووووووووري

ابو امير
12-25-2013, 09:51
معلومات اخي الفاضل قيمه وممتازه وفي محل نحتاج له ويحتاحه الكثيرين اخي الكريم واتمنى منك ان تستمر على تقديم المزيد لنستمتع
معاك والمعلومات هذه لايمكن لنا الاسغناءا عنها لانها من قلب صادق شكرا جزيلا لك ولخواني الاحباء في هذا المنتدى الجميل

adamtamer
12-25-2013, 09:57
موضوع رائع ومصطلحات مهمه مشكور اخى الكريم
على المجهود والشرح جزاك الله خيرا وبالتوفيق بمزيد من الارباح
تقبل مرورى

hesham elsayed abouelnaga
12-25-2013, 10:01
اشكرك على المعلومات الموضوع شامل معظم المصطلحات العامة وهام جدا لكل المبتدئين
ارجو من كل الاخوة الجدد حفظ الموضوع كمستند على جهازهم ومراجعتة حين الحاجة
اى موضوع مهم تحفظوة كمستند لسهولة استرجاع المعلومات

forexmania
12-25-2013, 10:23
شكرا لك اخي الغالي على الموضوع والمعلومات المفيدة جدا حيث استفدت كثيرا من بعض المعلومات التي كنت صراحة اجهلها

waleedhafez
12-25-2013, 11:08

نادر صباح الدين
12-25-2013, 11:11
الحقيقة أن هذه المصطلحات على غاية كبيرة من الأهمية، ومشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات لما فيها من فائدة يحققها كل العاملين في الحقل المالي والتجاري، واعتقد أن الشخص الذي لا يعرف هذه المصطلحات قد يجد معاناة كبيرة عند التطبيق، فكل الشكر على هذه التوضيحات.

waelmma
12-25-2013, 11:28
:ok::dance::happy:موضوع منقول لكن به معلومات هامة ومفيدة
تستحق الشكر عليها وفى انتظار المزيد

gr53
12-29-2013, 21:54
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا يياخى على هذه المعلومات القيمة حيث اننى لم اعرف معظم هذه المصطلحات او تعريفهل من قبل
تحياتى لك ولكل الاعضاء

الفوركس علم واسع و كل يوم نتعرف على معلومة جديدة
و مع مرور الوقت و زيادة المعرفة نكتسب الخبرة

dr.eman abdallah
12-29-2013, 21:57
و مع مرور الوقت و زيادة المعرفة نكتسب الخبرة

اخى الكريم
والتدريب و التعلم من الاخطاء ايضا

شكرا جزيلا
تقبل مرورى
جزاكم الله خيرا
السلام عليكم و رحمة الله

zikou
12-29-2013, 21:59
سلام عليكم

الفضلاء الاعزاء فى منتى فوركس مصر ازيكوا يا شباب انا لسه مبتدى هنا
انا مشور جدا على هذا المعلومات القيمة ياريس اللى انت افدنتنا بي

بالتوفيق

zinga3
12-30-2013, 13:03
هناك، وانتشار العدوى إلى غيرها من العملات الآسيوية الناشئة، ومن ثم إلى أمريكا اللاتينية، و
يشار إليها الآن باسم "العدوى الآسيوية.
ضمانات - شيء معين للحصول على قرض أو كضمان للأداء.

Mostafa Haval
12-30-2013, 13:15
السـلام عـلـيكـم ورحـمـة الله وبـركـاته

معلومات وتعاريف مفيده بارك الله فيك وننتظر المزيد ..,

شكـرا لــك .

lesa
12-30-2013, 21:08
شكرا على المعلومات مصطلحات اساسية فى مجال الفوركس وهى الخطوة الاولى لكل متداول مبتدئ لكى يتعرف على هذا السوق وما تعنية هذة الكلمات حتى يستطيع ان يعمل

marem2007
12-30-2013, 21:43
معلومات مفيدة اخي العزيز انا اول مرة اقراء مثلها وتعتبر ثقافة فوركسية تذيد من خبرة كل شخص يحصل عليها واتمني المزيد

AYYOUB100
12-30-2013, 21:50
السلام عليكم ورحمة الله
مشكور أخي على هاته المعلومات المهمة والتي نحتاجها في تحليلنا الفني وأيضا التحليل
الأساسي للأخبار الإقتصادية الصادرة وفي حاجات كثيرة

nany_lola
12-30-2013, 21:57
تعريفات جيدة جزاك الله خيرا من افضل التعريفات الى عجبتنى وفعلا من اطلق المصطلح هذا عليها هو سوق الدببة وسوق الثيران
لانة مصطلح معبر جدا على حالة السوق الصاعده والهابطة

harimeche
12-30-2013, 22:13
الســــــلام عليكم ورحمة الله

بالفعل أخي الخلاصة كمــــا قال الأخ أيمن هي كيفية المحافضة على المال

وهدا هو الأســــــــاس تحـــــــــياتي وبالتوفيق

djiad18
12-30-2013, 22:13
السلام عليكم
شكرا أخي على هذه المعلومات و المصطلحات المهمة
يجب أن نكون علم بهذه المصطلحات لقراءة الأخبار و فهمها
بالتوفيق لك أخي العزيز
سلام

skayblog
12-30-2013, 22:14
واصل في كل ما هو جديد ومفيد لديــــــــــــــك
فنحن بانتظار جديدك الرائع والجميــــــل
كوجودك المتواصل والجميل معنا
شكرا جزيلا

crazy
12-30-2013, 22:32
لازم المبتدا ياخد بالوه من المصطلحات اللي حضرتك كاتبه ديه ويعرف معناها ايه لانه
لما يتفرج علي فيديو تعليمي بنسبة كبيره حيبقي فيه المصطلحات ديه فلازم يكون يعرف معناها وايه هي .

hossam samak
12-30-2013, 22:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
كل عام والعالم بخير وصحة وسعادة
حسام سمك

---------- Post added at 10:34 PM ---------- Previous post was at 10:33 PM ----------

احب ان اهني كل الموجودين بالمنتدي
بالعام الجديد
كل عام وانتم بخير

souheil1992
12-30-2013, 22:50

اخى الكريم الموضوع الذى شرحته مهم و تدور حوله العديد من التساؤلات
المعلومات الهامة و خاصة للاعضاء المبتدئين فشكرا على التوضيح
جازاك الله خيرا

بالتوفيق للجميع و السلام

khaledqbdr
12-30-2013, 22:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الف الف شكر يا باشا علي تلك المعلومات
القيمة بصراحة انت قمت معلومات قيمه جزاك الله خير يا اخي

aliahamed8686
12-30-2013, 22:58
الطلب هو السعر الذى نبطلب به العملة وهو سعر الشراء و هذا السعر يكون اغلى من البيع
والعر ض هو سعر البيع وهو السعر الذى نبيع به العملة

hossam samak
12-30-2013, 23:26
كيف تصبح متداولا يوميا؟

يعرَّف التداول اليومي على أنه إجراء صفقة شراء أو بيع لسند او زوج عملات ما خلال يوم تداول واحد. هذه العملية متوفرة في كافة الأسواق المالية، لكنها رائجة بالدرجة الأولى في سوق الفوركس باعتبار هذا السوق أكثر الأسواق المالية سيولة. يعتبر المتداولون اليوميين بشكل عام فئة متداولين قائمة بحد ذاتها. فهم يتمتعون برأس مال كبير وبمستوى عال من المهنية . كما وتتسم صفقات التداول باستعمال نسب عالية من الرافعات المالية لزيادة أرباحهم. وعلى خلفية هذا النشاط، تلعب السيولة التي يوفرونها في سوق الفوركس دورا هاما جدا.ترصد هذه المقالة التداول اليومي والمتداولين الضالعين فيه

كما سبق وذكرنا، يعتبر المتداولون اليوميون فئة قائمة بحد ذاتها. هم عادة ذوو ثقافة عالية ويمارسون هذا الصنف من التداول كعمل يعتاشون عليه. على عكس المتداولين بالتجزئة، يعتبر المتداولون اليوميون مهنيين حقيقيين بكل معنى الكلمة. تتسم هذه الفئة من المتداولين بمعرفتها العميقة بسوق الفوركس، وعليه، فإذا رغبت في أن تكون متداولا يوميا، يجب أن تتوفر لديك بعض المقومات:

معرفة وخبرة كبيرتان في سوق الفوركس

الحديث في عالم الفوركس يوصي بشدة بعدم ممارسة التداول اليومي نظرا للاحتمال الكبير بأن يتكبد الخسائر.

توفر رأس المال الكافي

يستعمل المتداولون اليوميون في نشاطهم التداولي رأسمالهم المعد للمجازفة فقط تفاديا للوقوع بخطر الدمار المالي. فضلا عن ذلك، نظرا لدقة الهوامش، يحتاج المتداول اليومي إلى رأس مال كبير لتحقيق الربح من التقلبات اليومية التي تميز أسعار العملات.

وجود استراتيجية تداول

لكي يحقق المتداول نتائج تميزه عن الآخرين، عليه أن يطور لنفسه استراتيجية مناسبة قبل الدخول في مغامرة التداول اليومي.

"الانضباط هو الجسر الذي يصل بين الأهداف وتحقيقها"

يتمتع المتداولون اليوميون عادة بدرجة عالية من الانضباط. بدون انضباط، من السهل ممارسة التداول على أساس المشاعر.

يعتمد مستثمري التداول اليومي بشكل كبير على المؤشرات الفنية التي تشخّص فرص كسب المال. وبعض هذه المؤشرات:

مؤشرات العلَم

مؤشرات العلم دليل بياني للفوركس شكله شكل علم ذي صاريتين اثنتين على كلا الجانبين. وُضع هذا التصميم ليحاكي التقلبات الضيقة للأسعار وهو يدل على الدعم قبل استئناف إجراءات الحركة.

نظرية امواج إليوت

مؤسس النظرية هو رالف نيلسون إليوت، وهي تقول إن الأسواق المالية تتحرك على شكل موجات متكررة ومحدَّدة.

خطوط تحليل الرسم البياني

خطوط الرسم البياني هي مؤشر إضافي يستخدمه المتداول اليومي في استراتيجيته. يبحث المتداول اليومي بواسطة هذا المؤشر عن ازواج تتداول بالقرب من مستويات الدعم والمقاومة. ولكي يتمكن من تشخيص نقطة الارتداد، يستخدم المتداول اليومي الأدوات التالية:

الشموع
مستويات فيبوناتشي
مستويات ﭼان
المثلثات
موجات وولف

choroukguid
12-31-2013, 00:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي على الموضوع القيم
وعلى النصائح مفيدة جدااا جدا ان شاء الله يستفيدو منها الاعضاء ويحافظو على راس مالهم

alokaly
12-31-2013, 00:08
هذه المصطلحات انا انصح كل فرد مبتدئ فى سوق الفوركس ان يبرأها جيدا ويعرفه لاها سف تفيد المبتدئين بشكل كبير وكل مبتدئ يكون فى حاجى الى تعلم ومعرفة حتى يستطيع ربح المال .

صديق المنتدى
12-31-2013, 00:11
شكرا على طرح الموضوع اخي
لكني مازلت في مرحلة التعلم من الصفر
--------------------------------

alemdar92
12-31-2013, 00:17
اولا فنحن نحتاج لهذه التعريفات التي قد تمر علينا دون أن يكون لنا خلفية لها و لا نعرف عنها شيء
فكلما زادت معلوماتنا و زاد قربنا من الفوركس

aliahamed8686
12-31-2013, 02:04
العملات التقاطعية هى التى لا يكون الدولار طرف فيها وتك العملات منها ازواج سبريد 3 نقاط مثل اليورو ين ومن ازواج تصل الى 7 نقاط سبريد مثل اليورو استرالى ولذلك افضل عدم التداول فى ازواج السبريد الكبير

marem2007
12-31-2013, 05:01
معلوامت جيدة ونتمني منك مزيد من الجهد لكي نكتسب معلومات اضافية عن الفوركس وتجارتة واقتصاديات الدول في كل العالم

forexman3
12-31-2013, 10:33
تسلم ياغالى على هذه المصطلحات المهمة
والتى يجب ان يعرفها ويحفظها ويفهمها كل متداول فى مجال الفوركس
لان اى متداول ستعامل مباشرة مع هذه النصطلحات لذلك يجب معرفتها

abdelhak redouane
12-31-2013, 11:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم مشكور كثيرا على هذه المعلومات المفيدة والمهمة والتي تتيح طرق تعلمها ومعرفتها قبل الدخول والولوج الى عالم التجارة الحقيقية في سوق الفوركس فانا لم اكن اسمع بها وانت قد قمت باعطائي فكرة عنها وساحاول البحث ايضا عنها حتى افهمها بشكل سهل ومبسط مشكور اخي
بالتوفيق للجميع

hossam samak
12-31-2013, 11:53
1. ما هو الفوركس؟
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

2. كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟
عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم.

3. هل تعد عملية التداول في فوركس خطرة؟
الإجابة المختصرة هي "نعم". إلا أن هناك العديد من الوسائل و الأساليب الممكن إستخدامها من أجل التقليل من المخاطر. من بين هذه الأمور الذي يجب أخذها بعين الاعتبار لتقليل المخاطر: التداول بحسب تحليل الأسواق (التحليل الفني للعملاتو التحليل الأساسي للعملات)، اختيار ملائم لأنظمة التداول، الاستعانة بمزودي الإشارات و توصيات فوركس، والتداول عبر برامج فوركسالآلية. إلا أن أفضل طريقة لتقليل المخاطر، والتي هي الطريقة الشاقة والطويلة، هي أن تقوم في تعليم الفوركسالكافي المتعلق بأسواق فوركس، قبل أن تبدأ بعمليات تداول على حساب فوركس حقيقي. لكن ينصح معظم الخبراء استخدام حساب فوركس تجريبيلفترة زمنية معينة قبل أن تقوم بالتدوال بالأموال الحقيقية.

4. ما هي ساعات عمل سوق الفوركس؟
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن" و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.

5. ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟
يوجد الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. لا يقوم معظم المتداولين في أسواق فوركس بترك وضعياتهم مفتوحة طوال الليل، حيث يتضمن الأمر رسوماً يطلق عليها "رسوم التمديد". كما أن سوق الأسهم أصغر بكثير من سوق العملات، مما يجعل عملية تعلمه أصعب.

6. إلى متى تتم المحافظة على وضعيات فوركس؟
يعتمد هذا الأمر بشكل اساسي على رغبة المتداول، و لكن الإحصائات تبين أن 80% من عمليات التداول في فوركس تستمر لمدة 7 أيام أو أقل، و أن 40% منها تنتهي في أقل من يومين. بشكل عام، يقوم المتداولون في أسواق فوركس بإغلاق وضعياتهم عندما يحققون الأرباح من هذه الصفقات. بينما تعمل "نقطة توقف الخسارة" عندما تصل الخسارة إلى حد معين، أو عندما يصبح هناك وضعية أخرى متاحة و يقرر المتداول أن ينقل أمواله إليها.

7. ما مدى تكرار تداولات أسواق فوركس؟
بما أن معظم السماسمرة لا يقومون بفرض رسوم مقابل إفتتاح وضعيات جديدة، و السوق مفتوح على مدار الساعة تقريباً، فإن المتداولون يقومون بإفتتاح وضعيات متعددة طوال اليوم. و بناءاً على دراسات حديثة، فإن معدل الوضعيات التي يفتتحها المتداول يومياً هي بين العشر و العشرين وضعية.
العودة للأعلى ↑

الخطوات الأولى في الفوركس

8. ماذا أحتاج كي أبدأ في عملية التداول في أسواق فوركس؟
على غير الحال في الاسواق الأخرى، فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

9. كيف أتعلم التداول في أسواق الفوركس؟
شبكة الإنترنت مليئة بالمقالات البسيطة للمتداولون الجدد ودروس عن إستراتيجيات فوركس معقّدة للخبراء ، إلا أننا في "ديلي فوركس" قد عملنا لمدة طويلة و بشكل جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يتعلق بأسواق فوركس، خصوصاً للمتداولين المبتدئين. أضغط على هذا الرابط لقراءة جميع المقالات حول شرح فوركس.
العودة للأعلى ↑

العملات في الفوركس

10. كيف يتم تحديد أسعار العملات؟
يعتبر سوق فوركس من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، و حيث أنه يعمل على مدار 24 ساعة، فإن هذا السوق لا يهدأ أبداً. تعتمد الأسعار على سلسلة عريضة من العوامل الإقتصادية و السياسية. فكل شيء من الممكن أن يؤثر في اسواق فوركس، إلا أن العوامل الاساسية التي تؤثر في أسعار العملات هي :أسعار الفائدة، والتضخم والاستقرار السياسي والاقتصادي للدول. غالباً ما تدخل الحكومات في ساحة تداولات فوركس بهدف التأثير في أسعار العملات، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الدولة من أجل خفض سعرها، أو شراء كميات كبيرة من هذه العملة بهدف رفع السعر. و لكن، و نظراً لحجم سوق فوركس، فلا يوجد هناك أي جهة واحدة يمكنها التأثير في السوق بدرجة كبيرة.

11. What do terms like “Bid”, “Spread”, “Rollover” and others mean?
هناك العديد من المصطلحات التي يجب تعلمها قبل البدء في التداول في فوركس. فيمكنك الاطلاع على العديد منها في صفحة مصطلحات فوركسوكذلك الاستعانة بصفحة قاموس اقتصاديأيضا.
العودة للأعلى ↑

أرباح فوركس

12. ما هي الطريقة المثلى التي يمكنني فيها إدارة (أو تجنب) المخاطر التي من الممكن أن تواجهني أثناء التداول؟
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تجنب المخاطر العالية في أسواق الفوركس، إلا أن الأدوات الأساسية المستعملة من قبل أغلبية المستثمرين هي "نقطة إيقاف الخسائر - stop loss"، "تحصيل الأرباح - take profits" و "أوامر تحديد الصفقات - limit orders". حيث أنه من الممكن و عبر هذه الأدوات أن تقوم بالتقليل من المخاطر و زيادة إحتماليات الربح.

13. هل تجارة الفوركس مربحة؟
إن العوائد المحتملة من التداول في أسواق الفوركس تكاد تكون لا نهائية. والعديد من شركات الفوركس يعرضون رافعة مالية عالية بشكل يتيح للمتداول إمكانية التداول بعشرات و مئات الآلاف من الدولارات بينما رأس مال قد يكون بضع مئات من الدولارات في الرصيد. وحتى أن بعض الشركات قد تصل الرافعة المالية التي يقدموها إلى 1:500. ومن الواضح أنه كلما ارتفعت الرافعة المالية كلما ارتفعت فرص الربح، ولكن معها ترتفع أيضاً نسب الخسارة.

14. هل تعتبر عملية التداول في الفوركس عادة مكلفة؟
إن هذا الأمر يعتمد على الطريقة التي تقوم بالتداول فيها. إلا أن الحقيقة و على غير العديد من الأسواق الأخرى، فإن تجارة الفوركس من الممكن أن تكون غير مكلفة أبداً. و بما أن معظم السماسرة يعرضون قدرات تداول بنسبة 100:1 على الأقل، فإن المتداولون بإمكانهم تداول عشرات الآلاف من الدولارات بمجرد 500 دولار فقط في الحساب.

15. ما هي أفضل الإستراتيجيات التي يمكن إستخدامها في أسواق فوركس؟
هذا هو السؤال الذي يشغل بال أفضل خبراء التداول في العالم. و لا يوجد إجابة و احدة محددة لهذا السؤال. إلا أنه يوجد مبدأ أساسي واحد يتعلق بإستراتيجيات التداول في فوركس، و المهم في الأمر هو أن يكون لدى المتداول إستراتيجية تداول معينة. و هو الأمر الذي يفصل بين التداول في فوركس و بين القمار. يمكنك إستخدام واحدة من مئات الإستراتيجيات المتاحة لعمليات التداول في الفوركس من أجل زيادة فرص الربح، و العديد من المتداولون يرون أنه من الصعب عليهم الإلتزام بإستراتيجياتهم، خصوصاً عندما تملي عليهم الحاجة على مغادرة عملية تداول في حالة ربح. و لكن المهم هو أن يستعملوا إستراتيجيات و أن يلتزموا بها.
العودة للأعلى ↑

شركات الفوركس

16. كيف تقوم باختيار شركة الفوركس المناسبة لك؟
قد يكون اختيار شركات الفوركس عن طريق الإنترنت من اهم القرارات التي يتخذها المستثمر. و لهذا فمن المهم جداً أن يتم إتخاذ قرار مدروس بهذا الشأن. وتحتوي شبكة الإنترنت والمواقع الإرشادية والمنتديات العربية على الكثير من المقالات، الدروس والمواضيع المتعلقة بشركات الفوركس وتقييمهم. و من المهم أن يقوم المستثمر بقراءة مثل هذه المقالات قبل اختيار شركة الوساطة الذي سوف يتعامل معها. وفي هذا السياق فقد قمنا في موقع "ديلي فوركس" بوضع عدد كبير من التقارير المقيّمة حول شركات فوركسالعالمية، أقرؤوها بحذر قبل اتخاذ قراركم.

17. ما هي الميزات التي يجب أن أبحث عنها في عملية اختياري لشركة الفوركس الملائمة لي ؟
هناك العديد من المواصفات التي يجب على المستثمر أن يبحث عنها في شركة الفوركس للتداول عبر الإنترنت. من بين هذه الأمور، يجب فحص الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وخدمة مساعدة ودعم العملاء. كما ويجب فحص منصة التداول ومميزاتها والفوارق السعرية التي يتيحوها لعملائهم. من المهم أن تقرأ التقارير بعمق قبل إختيار البروكر الخاص بك، و يمكنك البدء بمقالات حول شركات فوركسالموجودة في الموقع.

18. كيف يمكنني أن أعلم إذا ما كانت شركات الفوركس عبارة عن عملية احتيال ونصب؟
عمليات الاحتيال والنصب في الفوركس دارجة بشكل كبير. و تقع مسؤولية القيام بالبحث الدقيق عن شركات الفوركس المضمونة على المتداول نفسه. و يمكن اعتبار قراءة التقييم في المواقع الخطوة الأولى في البحث، و من ثم يجب على المتداول أن يقوم بقراءة التعليقات والتجارب الشخصية للأفراد في المنتديات ومن ثم الاختيار والمباشرة في التداول.

Abdallah Ibrahim
12-31-2013, 11:55
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله ... مشكووور اخى الكريم على المعلومات القيمه
فى انتظار المزيد وتقبل مرورى

hossam samak
12-31-2013, 11:57
1. ما هو الفوركس؟
سوق التداول بالعملات "الفوركس" أو تجارة العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العالم، حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. و يقوم هذا السوق على أساس التداول في العملات العالمية.

2. كيف تتم التجارة في سوق الفوركس؟
عملية التداول في فوركس تتم عن طريق شراء أو بيع "أزواج العملات"، حيث يقوم المتداول بتداول عملة مقابل أخرى. من الأمثلة على الأزواج الرئيسية للعملات: زوج اليورو/الدولار الأمريكي، زوج الدولار الأمريكي/الين الياباني، زوج اليورو/الين الياباني، زوج الباوند/الفرنك السويسري ، زوج الدولار الكندي/الدولار الامريكي، و غيرها.
عندما تقوم بإفتتاح صفقة (وضعية) في أسواق فوركس، فإنك تقوم بوضعية "طويلة" على عملة معينة، و وضعية "قصيرة" على عملة أخرى. يشار إلى أنه لا يوجد موقع مركزي محدد لسوق الفوركس، ولهذا فهو يعد من أكثر أنواع التداول مرونة ومتاح عبر الإنترنت لجميع المستثمرين من شتى أنحاء العالم.

3. هل تعد عملية التداول في فوركس خطرة؟
الإجابة المختصرة هي "نعم". إلا أن هناك العديد من الوسائل و الأساليب الممكن إستخدامها من أجل التقليل من المخاطر. من بين هذه الأمور الذي يجب أخذها بعين الاعتبار لتقليل المخاطر: التداول بحسب تحليل الأسواق (التحليل الفني للعملاتو التحليل الأساسي للعملات)، اختيار ملائم لأنظمة التداول، الاستعانة بمزودي الإشارات و توصيات فوركس، والتداول عبر برامج فوركسالآلية. إلا أن أفضل طريقة لتقليل المخاطر، والتي هي الطريقة الشاقة والطويلة، هي أن تقوم في تعليم الفوركسالكافي المتعلق بأسواق فوركس، قبل أن تبدأ بعمليات تداول على حساب فوركس حقيقي. لكن ينصح معظم الخبراء استخدام حساب فوركس تجريبيلفترة زمنية معينة قبل أن تقوم بالتدوال بالأموال الحقيقية.

4. ما هي ساعات عمل سوق الفوركس؟
يتميز سوق فوركس بأنه يعمل على مدار 24 ساعة. يبدأ "يوم الفوركس" في مدينة سيدني في أستراليا و ينتقل حول العالم عبر "طوكيو" و من ثم "لندن" و بعدها "نيويورك" بحسب التوقيت التي تعمل بحسبه.

5. ما هو الإختلاف أو التشابه بين أسواق الفوركس و أسواق الأسهم أو صناديق الإستثمار؟
يوجد الكثير من الأمور المشتركة بين أسواق فوركس و اسواق الأسهم أو أسواق التداول الأخرى، و لكن بشكل عام، يمكن القول أن أسواق فوركس تتم فيها عمليات تداول ذات عمر أقصر من العمليات التي تتم في الأسواق الأخرى. لا يقوم معظم المتداولين في أسواق فوركس بترك وضعياتهم مفتوحة طوال الليل، حيث يتضمن الأمر رسوماً يطلق عليها "رسوم التمديد". كما أن سوق الأسهم أصغر بكثير من سوق العملات، مما يجعل عملية تعلمه أصعب.

6. إلى متى تتم المحافظة على وضعيات فوركس؟
يعتمد هذا الأمر بشكل اساسي على رغبة المتداول، و لكن الإحصائات تبين أن 80% من عمليات التداول في فوركس تستمر لمدة 7 أيام أو أقل، و أن 40% منها تنتهي في أقل من يومين. بشكل عام، يقوم المتداولون في أسواق فوركس بإغلاق وضعياتهم عندما يحققون الأرباح من هذه الصفقات. بينما تعمل "نقطة توقف الخسارة" عندما تصل الخسارة إلى حد معين، أو عندما يصبح هناك وضعية أخرى متاحة و يقرر المتداول أن ينقل أمواله إليها.

7. ما مدى تكرار تداولات أسواق فوركس؟
بما أن معظم السماسمرة لا يقومون بفرض رسوم مقابل إفتتاح وضعيات جديدة، و السوق مفتوح على مدار الساعة تقريباً، فإن المتداولون يقومون بإفتتاح وضعيات متعددة طوال اليوم. و بناءاً على دراسات حديثة، فإن معدل الوضعيات التي يفتتحها المتداول يومياً هي بين العشر و العشرين وضعية.
العودة للأعلى ↑

الخطوات الأولى في الفوركس

8. ماذا أحتاج كي أبدأ في عملية التداول في أسواق فوركس؟
على غير الحال في الاسواق الأخرى، فإنت لا تحتاج للكثير من الأمور كي تبدأ التداول في فوركس. فلا تحتاج إلى رخصة، و يمكنك البدأ برأس مال صغير جداً. إلا أنه من غير الحكمة أن تقوم بالبدأ في التداول في هذا السوق من دون التحضير الكافي المسبق، مما يتضمن القراءة و الدراسة و التعرف على مداخل و مخارج هذا السوق، بالإضافة إلى إختيار السمسار الذي يمكن الاعتماد عليه.

9. كيف أتعلم التداول في أسواق الفوركس؟
شبكة الإنترنت مليئة بالمقالات البسيطة للمتداولون الجدد ودروس عن إستراتيجيات فوركس معقّدة للخبراء ، إلا أننا في "ديلي فوركس" قد عملنا لمدة طويلة و بشكل جاد لنصبح أكثر المصادر المعلوماتية كفاءة في ما يتعلق بأسواق فوركس، خصوصاً للمتداولين المبتدئين. أضغط على هذا الرابط لقراءة جميع المقالات حول شرح فوركس.
العودة للأعلى ↑

العملات في الفوركس

10. كيف يتم تحديد أسعار العملات؟
يعتبر سوق فوركس من أكثر الأسواق تقلباً في العالم، و حيث أنه يعمل على مدار 24 ساعة، فإن هذا السوق لا يهدأ أبداً. تعتمد الأسعار على سلسلة عريضة من العوامل الإقتصادية و السياسية. فكل شيء من الممكن أن يؤثر في اسواق فوركس، إلا أن العوامل الاساسية التي تؤثر في أسعار العملات هي :أسعار الفائدة، والتضخم والاستقرار السياسي والاقتصادي للدول. غالباً ما تدخل الحكومات في ساحة تداولات فوركس بهدف التأثير في أسعار العملات، حيث يقومون إما بإغراق السوق بعملة الدولة من أجل خفض سعرها، أو شراء كميات كبيرة من هذه العملة بهدف رفع السعر. و لكن، و نظراً لحجم سوق فوركس، فلا يوجد هناك أي جهة واحدة يمكنها التأثير في السوق بدرجة كبيرة.

11. What do terms like “Bid”, “Spread”, “Rollover” and others mean?
هناك العديد من المصطلحات التي يجب تعلمها قبل البدء في التداول في فوركس. فيمكنك الاطلاع على العديد منها في صفحة مصطلحات فوركسوكذلك الاستعانة بصفحة قاموس اقتصاديأيضا.
العودة للأعلى ↑

أرباح فوركس

12. ما هي الطريقة المثلى التي يمكنني فيها إدارة (أو تجنب) المخاطر التي من الممكن أن تواجهني أثناء التداول؟
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تجنب المخاطر العالية في أسواق الفوركس، إلا أن الأدوات الأساسية المستعملة من قبل أغلبية المستثمرين هي "نقطة إيقاف الخسائر - stop loss"، "تحصيل الأرباح - take profits" و "أوامر تحديد الصفقات - limit orders". حيث أنه من الممكن و عبر هذه الأدوات أن تقوم بالتقليل من المخاطر و زيادة إحتماليات الربح.

13. هل تجارة الفوركس مربحة؟
إن العوائد المحتملة من التداول في أسواق الفوركس تكاد تكون لا نهائية. والعديد من شركات الفوركس يعرضون رافعة مالية عالية بشكل يتيح للمتداول إمكانية التداول بعشرات و مئات الآلاف من الدولارات بينما رأس مال قد يكون بضع مئات من الدولارات في الرصيد. وحتى أن بعض الشركات قد تصل الرافعة المالية التي يقدموها إلى 1:500. ومن الواضح أنه كلما ارتفعت الرافعة المالية كلما ارتفعت فرص الربح، ولكن معها ترتفع أيضاً نسب الخسارة.

14. هل تعتبر عملية التداول في الفوركس عادة مكلفة؟
إن هذا الأمر يعتمد على الطريقة التي تقوم بالتداول فيها. إلا أن الحقيقة و على غير العديد من الأسواق الأخرى، فإن تجارة الفوركس من الممكن أن تكون غير مكلفة أبداً. و بما أن معظم السماسرة يعرضون قدرات تداول بنسبة 100:1 على الأقل، فإن المتداولون بإمكانهم تداول عشرات الآلاف من الدولارات بمجرد 500 دولار فقط في الحساب.

15. ما هي أفضل الإستراتيجيات التي يمكن إستخدامها في أسواق فوركس؟
هذا هو السؤال الذي يشغل بال أفضل خبراء التداول في العالم. و لا يوجد إجابة و احدة محددة لهذا السؤال. إلا أنه يوجد مبدأ أساسي واحد يتعلق بإستراتيجيات التداول في فوركس، و المهم في الأمر هو أن يكون لدى المتداول إستراتيجية تداول معينة. و هو الأمر الذي يفصل بين التداول في فوركس و بين القمار. يمكنك إستخدام واحدة من مئات الإستراتيجيات المتاحة لعمليات التداول في الفوركس من أجل زيادة فرص الربح، و العديد من المتداولون يرون أنه من الصعب عليهم الإلتزام بإستراتيجياتهم، خصوصاً عندما تملي عليهم الحاجة على مغادرة عملية تداول في حالة ربح. و لكن المهم هو أن يستعملوا إستراتيجيات و أن يلتزموا بها.
العودة للأعلى ↑

شركات الفوركس

16. كيف تقوم باختيار شركة الفوركس المناسبة لك؟
قد يكون اختيار شركات الفوركس عن طريق الإنترنت من اهم القرارات التي يتخذها المستثمر. و لهذا فمن المهم جداً أن يتم إتخاذ قرار مدروس بهذا الشأن. وتحتوي شبكة الإنترنت والمواقع الإرشادية والمنتديات العربية على الكثير من المقالات، الدروس والمواضيع المتعلقة بشركات الفوركس وتقييمهم. و من المهم أن يقوم المستثمر بقراءة مثل هذه المقالات قبل اختيار شركة الوساطة الذي سوف يتعامل معها. وفي هذا السياق فقد قمنا في موقع "ديلي فوركس" بوضع عدد كبير من التقارير المقيّمة حول شركات فوركسالعالمية، أقرؤوها بحذر قبل اتخاذ قراركم.

17. ما هي الميزات التي يجب أن أبحث عنها في عملية اختياري لشركة الفوركس الملائمة لي ؟
هناك العديد من المواصفات التي يجب على المستثمر أن يبحث عنها في شركة الفوركس للتداول عبر الإنترنت. من بين هذه الأمور، يجب فحص الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة، وخدمة مساعدة ودعم العملاء. كما ويجب فحص منصة التداول ومميزاتها والفوارق السعرية التي يتيحوها لعملائهم. من المهم أن تقرأ التقارير بعمق قبل إختيار البروكر الخاص بك، و يمكنك البدء بمقالات حول شركات فوركسالموجودة في الموقع.

18. كيف يمكنني أن أعلم إذا ما كانت شركات الفوركس عبارة عن عملية احتيال ونصب؟
عمليات الاحتيال والنصب في الفوركس دارجة بشكل كبير. و تقع مسؤولية القيام بالبحث الدقيق عن شركات الفوركس المضمونة على المتداول نفسه. و يمكن اعتبار قراءة التقييم في المواقع الخطوة الأولى في البحث، و من ثم يجب على المتداول أن يقوم بقراءة التعليقات والتجارب الشخصية للأفراد في المنتديات ومن ثم الاختيار والمباشرة في التداول.

salim telecom
12-31-2013, 15:48
السلام عليكم أخي الكريم
شكرا لك اخي الفاضل بارك الله فيك
علي المعلومات القيمة و الاساسية و التي لها اهمية كبيرة جدا
و الله أعلم و الله الموفق

souheil abed
12-31-2013, 17:34

اخى الكريم الموضوع الذى شرحته مهم و تدور حوله العديد من التساؤلات
المعلومات الهامة و خاصة للاعضاء المبتدئين فشكرا على التوضيح
جازاك الله خيرا

بالتوفيق للجميع و السلام

el andaloussi
12-31-2013, 21:09
أشكرك أخي لمعلوماتك القيمة التي أفدتنا بها يا أخي الكريم
وأنا أجهل الكثير من المصطلاحات المهمة والتي أهملها ولكنني أحاول التركيز على المهم وشكرا

fillane
01-12-2014, 19:45
بسم الله الرمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
موضوع مفيد و سلس بحيث لا يجد القارء ملل و هو يقرء
مشكور اخي الكريم و مزيدا من العطاء

google
01-12-2014, 20:49
00000000
شكرا يا اخي لمجهودك بس خلي بالك انه من قوانين المنتدي ممنوع انك تنسخ مواضي من منتديات اخري
علي الاقل اكتبها بصيغتك الخاصة ولكن عامة شكرا لمجهودك

arrow
01-12-2014, 21:43
موضوعك فى غاية الاهمية يا اخى الفاضل وايضا يحتوى على الكثير من المعلومات الهامة وطريقة عرضك رائعة فلك جزيل الشكر وفى الواقع كل يوم يزداد اعجابى بذلك المنتدى المفيد واعجابى الشديد باعضاءه الكرام المفيدين للجميع .

mr.eslam
01-12-2014, 23:05
رائع صديق شكرا على المعلومات القيمه نور الله طريقك مثل ما تفعل معنا
شكرا لك مره اخرى صديق

medka
01-12-2014, 23:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
أولا أخي أشكرك على المعلومات الجد قيمة التي أفدتنا بها
تحياتي لك و أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا

monimox
01-17-2014, 17:57
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد...

alaeddine
01-23-2014, 01:44
رايت التضخم وكيف يؤثر على الاسعار وقت صدور الخبر تاثير قوى .

nour7
01-23-2014, 01:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرام
معلومات رائعة يا اخي بارك الله فيك
وشكران على هذا الموضوع المميز
واتمن التوفيق لجميع

gr53
01-26-2014, 12:39
مشكور أخي على تلك المعلومات فالفوركس علم واسع و كل يوم نتعرف على معلومة جديدة
و مع مرور الوقت و زيادة المعرفة نكتسب الخبرة و نزداد معرفة

محمد رجب
01-26-2014, 12:40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مصطلخات هامة وضروريه لاي مبتدئ الاطلاع عليها حتى يتسنى له التعامل مع هذا المجال ومصطلحاته المتداولة والتي تقابله ويجب ان يعرف معناها

amoune
01-27-2014, 00:09
السلع

الطلب

العرض

العقود الآجلة

---------- Post added at 10:09 PM ---------- Previous post was at 10:08 PM ----------

ة طيبة لجميع اعضاء المنتاد الكرام
توصيات رائ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــعة يا اخي بارك الله فيك
وشكران على هذا الموضوع المميز
واتمن التوفيق لجميع في تجارة الفريكس

koussila
01-27-2014, 00:11
التركيز على النمو

التضخم

السلع

الطلب

العرض

العقود الآجلة

لعقود المقدمة

العملات التقاطعية

القوة الشرائية

المؤشرات القائدة

رئيس مجلس المحافظين

---------- Post added at 10:11 PM ---------- Previous post was at 10:10 PM ----------

العقود الآجلة

لعقود المقدمة

nour7
01-27-2014, 00:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
واولا تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرام
معلومات رائعة يا اخي بارك الله فيك
واشكرك على هذا الموضوع المميز والقيم
واتمن التوفيق لجميع في تجارة الفريكس

mayssa_mahouachi
01-31-2014, 03:54
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع ،
في الحقيقة أنا مبتدأة في مجال الفوركس إلا أنني عزمت على أن أتعلم من منتديات فوركس مصر.
شكرا أخي الكريم مرة أخرى و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

Nader7
01-31-2014, 03:54
ياسلام على هذه المعلومات الرائعة أخي الكريم ويجب أن نأخذها بالحسبان حتى نضمن الاستمرارية في سوق تجارة العملات الفوركس :)

ahmedibrahim258259
01-31-2014, 10:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الغالى على هذه المصطلحات الهامة التس ستفيد الجميع ان شاء الله
جزاك الله خير
تقبل مروري

waleedhafez
01-31-2014, 10:24
لابد وان نتعلمها جميعا فى بدايه التعلم فى الفوركس حتى نستطيع ان نقوم نقوم بصفقات رابحه
شكار لكى على طرحك الرائعخلفية لها و لا نعرف عنها شيء
فكلما زادت معلوماتنا و زاد قربنا من الفوركس و مفاهيمه حافظنا على رأس المال

dont
01-31-2014, 12:15
الطلب هو سعر الشراء للعملة وهذا السعر يكون اكبر من سعر العض وهو سعر البيع
ذا يوجد فرق وهو السبريد حيث ان السبريد هو ربح الشركة

---------- Post added at 09:15 AM ---------- Previous post was at 08:00 AM ----------

العملات التقاطعية ه العملت التى ل يكون موجود فيه الدولار طرف
وتك العمل يكون السبريد فيها ككبير ماعدا اليورو ين يكون السبريد ثلاث نقاط

حازم ابو اسماعيل
01-31-2014, 12:16
سلام عليكم يا اخوتى واخواتى الفضلاء الاعزاء فى منتى فوركس مصر ازيكوا يا شباب انا لسه مبتدى هنا

ebram
01-31-2014, 12:21
يريت الاعضاء الجديده تهتم بالمصطلحات دي
لانها هتكون مفيده جدا من خلال العمل علي اساس التحليل الاخباري
وده بيكون معتمد علي الاخبار الي بتكون ناتجه عن تصريحات الدول الخاصه بالعملات او المعادن

finga1
02-01-2014, 19:04
رسشؤءذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةشسؤءئشص

finga3
02-01-2014, 19:05
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.صؤئسؤءذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسشءئؤشس

finga4
02-01-2014, 19:05
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسشؤءئؤشصسؤءئشس

finga2
02-01-2014, 19:15
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسشؤءئصي

ainga
02-10-2014, 15:38
Short)و هي بيع أداة مالية معينة إذا كانت التوقعات تشير إلى هبوط سعرها, و شرائها مرة أخر بسعر أقل لكسب الفرق في الأسعار بين سعر البيع و سعر الشراء.

عمليات شراء

كمية التداول

كمية التداول

Arbitrage- مراجحة

Egyduke
02-10-2014, 15:43
السلام عليكم ورحمة الله
طاب يومكم اخى الحبيب
مشكووور اتفاعلك وموضوعك الجذاب والممتع وفى انتظار المزيد منك لاحقا ان شاء الله
مشكووور وتقبل مرورى

aljabal
02-10-2014, 15:46
احسنتم وابدعتم معلومات يجهلها الكثيرون وان احدهم وهي من صميم عملنا ويجب معرفته والالمام بها لمن يريد المتاجره بالفوركس..
كلما ازدت علما ومعرفتا بهذا السوق كلما كان دخولك اامن واوثق ويسهل عليك ادارته...مستمرين بكسب المعرفه انشاء الله منك ومن غيرك.

batna
02-10-2014, 23:44
مصطلخات هامة وضروريه لاي مبتدئ الاطلاع عليها حتى يتسنى له التعامل مع هذا المجال ومصطلحاته المتداولة والتي تقابله ويجب ان يعرف معناها
تقبلوا تحياتي

the best
02-21-2014, 11:28
الأجزاء الأخرى من إستراتيجية فوركس تتضمن ملاحظات بسيطة، على سبيل المثال، إذا ما ألقيت نظرة على الجداول التاريخية لأي زوج عملات في فوركس (أو أي سوق بضائع) سوف تلاحظ أنه عندما ينقسم السوق بعد الوصول إلى ذروته،

Mahmoud Ali
02-21-2014, 21:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ..

الحقيقة أن هذه المصطلحات على غاية كبيرة من الأهمية، ومشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات لما فيها من فائدة يحققها كل العاملين في الحقل المالي والتجاري، واعتقد أن الشخص الذي لا يعرف هذه المصطلحات قد يجد معاناة كبيرة عند التطبيق، فكل الشكر على هذه التوضيحات.

محمد عز الدين عيد خضري
02-21-2014, 21:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا اخي الكريم علي هذه المصطلحات القيمة وننتظر من حضرتك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

menoer1248
02-21-2014, 22:08
ان المعلومات التي تتعلق بكل السوق هي مفيدة وخاصة اذا كانت مع التعامل الفعلي اي اقصد التفاعل مع السوق من خلال المعلومات
ان مما يهمني من المعلولمات هي الاجندة الاقتصادية

korbosli
02-21-2014, 22:24

العرض

العقود الآجلة

لعقود المقدمة
كمية التداول

كمية التداول

Arbitrage- مراجحة

poop3
02-21-2014, 22:51
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
شكرا لك اخى الكريم لتوضيح بعض المصطلحات الفروكسيه
بالتوفيق للجميه يا رب هنا فى هذا المنتدى العملاق

adilrabah72
02-21-2014, 23:03
لتعامل مع خطة واستراتيجية واضحة ومفصلة ومدروسة والعمل على تطويرها وتحسينها من خلال عملية التداول.
واعتبار التداول كمهنة وليست تسلية لتحقيق الربح السريع والثراء الفاحش فيجب أن تكون مدروسة بدقة و بشكل جيد.
تسجيل وتدوين جميع تحركات التداول وكيفية تطبيق الخطة ومدى تحقيقها للنقاط و الأهداف المطلوبة.

التحكم بمشاعر الخوف والتسرع والحزن التي تطغى على المتداول عند تحرك السوق بالاتجاه العكسي غير المرغوب فيه وذلك من خلال التدرب على التغلب عليها. والبعد عن الطمع الذي يسيطر على المتداولين عند تحقيق الأرباح.

payza
02-22-2014, 20:22
جيد يا اخي الكريم المصطلحات للبيع والشراء
مهمة لا مبتدي في المجال

------------------------------------------------------------------------

Essouayah Foued
02-24-2014, 19:46
موضوع رائع و به العديد من المصطلحات
التي اول مرة اقرأ عليها و افهمها
مشكور على الموضوع و تقبل مروري أخي الكريم

afillane
02-24-2014, 20:16
موضوع اقل ما يمكن ان يقال في حقه وهو جد رائع ومفيد فجزاك الله الف الف خير واتمنى ان تضيف لنا المزيد من المواضيع المفيدة

forex90
02-24-2014, 20:18
مشكور جدا اخى الفاضل للمعلومات المفيدة التى يحتاجها اى مبتداء لكى يتسع افاكرة وتتسع طرق االتى يمكن ان يتخدمها لكى يسخر الفوركس فى صالحة وانصح اى مبتداء ان تيعلم الاول جيد جدا

محمد عز الدين عيد خضري
02-24-2014, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
مشكور جزيلا علي هذا المجهود الاكثر من رائع وننتظر منك المزيد
اتمني لك التوفيق
تحياتي

forex90
02-24-2014, 20:20
طبعا المعلومات دية مهم جدا لاى مبتداء لابدا ان ياخدها فى الاعتبار لكى تستطع ان يتاجر بشكل جيد وان يتبعد عن الكخا
طر وان يتعلم التداول بشكل امن تحياتى لك

zinga8
02-24-2014, 20:31
العملات ينطوي على مخاطر بما في ذلك، ولكن ليس على سبيل الحصر، احتمال تغير سياسي و / أو
الظروف الاقتصادية التي قد تؤثر بشكل كبير على سعر أو سيولة العملة.

lamine1200
02-24-2014, 20:45
تحياتى لك

raafat
02-24-2014, 21:35
السلام عليكم . بارك الله فى كل واحد اراد الخير وانعم من معرفتة على اخوتة
وكل هذ الشرح العظيم مفيد جدا لنا ولاخوتنا المبتدئين واتمنى لكم التوفيق

anamoody
02-26-2014, 01:53
فعلا اخى الفاضل يجب معرفة كل تلك المصطلحات قبل التداول ويجب القراءة عن الفوركس تعلم اساسيات التداول
تقبل مرورى

ahmed kabo
02-26-2014, 06:01
شكرا اخى الكريم علىا لشرح لبمتميز للعبارات المختلفة فىا لفوركس مع اننا مش بنستخدم معظمها او مش مطالبين بمعرفتها ولاكنها مهمة جدا جدا بالتوفيق للجميع

sara ali
02-26-2014, 10:07
جيده للغايه وبها مصطلحات جديده لم نعرفها من قبل بهذه الطريقه

transakshan6
02-26-2014, 10:52
تسلم اخي الكريم علي هذا الموضوع لان واضح انك تعبت في كتابته اذا كان مكتوب بواسطك يعني
وان شاء الله اذا حد قراءه يستفيد منه ويكون في ميزان حــســنــا--تــك
تحياتي لك

سضقض
02-26-2014, 18:54
السلام عليكم .يعتبر مؤشر التضخم فى الفوركس بالنسبة لاقتصاد اى دولة
يعتبر الخبر القوى الذى سوف يؤثر على حركة العملة بشكل كبير . تحياتي

moto1
02-26-2014, 19:17

التركيز على النمو

التضخم

(Inflation)وهو صعود عام في مستوى الأسعار في دولة معينة يقاس بعدة مؤشرات كمؤشر أسعار الم سلعة معينة, كلما زادت هذه الكمية فإنها تعبر عن نضوب هذا المنتج و بالتالي ارتفاع سعره.

العقود الآجلة

لعقود المقدمة

(Forwards)و هي عقود نقدية تتم في السوق يكون فيها التسليم مؤجلا لبعد عقد الصفقة, و بغض النظر أن التسليم يكون في وقت لاحق محدد إلا أن السعر يكون قد تحد

ahmadinho100
02-26-2014, 19:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا اخي على كل هاده المعلومات القية و بها نتعلم عالم الفركس شكرا جزيلا لك على الموضوع

Bouani
02-26-2014, 21:24
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل و بركاته و صل اللهم على خير الخلق
معلومات رائعة و مجهود يذكر فيشكر
ربنا يبارك فيك

gr53
02-28-2014, 18:29
و مع مرور الوقت و زيادة المعرفة نكتسب الخبرة و يحقق الهدف و يصل المتاجر للاحتراف

noura2014
02-28-2014, 20:41
السلام عليكم يا اخوتى واخواتى الفضلاء الاعزاء فى منتى فوركس مصر ازيكوا يا شباب انا لسه مبتدى هنا

gr53
03-08-2014, 22:14
فعلا اخى الفاضل يجب معرفة كل تلك المصطلحات قبل التداول ويجب القراءة عن الفوركس تعلم اساسيات التداول
تقبل مرورى

أكيد فالفوركس ملئ بالمصطلحات التي يجب التعرف عليها و تعلمها جيدا
و لا يمكن دخول السوق دون تعلم أساسياته و إلا ستكون الخسارة هى النتيجة

salim telecom
03-08-2014, 22:33
انا اود ان اشكرك على الموضوع
شكرا جزيلا علي المجهود و علي الشرح و نتمني ان يكون الاخوة الكرام قد استفادوا ان شاء الله
و في الاخير تقبل احترامي و مروري

loka
03-08-2014, 22:47
يجب على كل تاجر فى الفوركس ان يتعلم التجارة من كتب محترفين فى هذا المجال لكى يصلو الى المستوى المضمون من النجاح و الوصول الى الاهداف التى يسعو اليها من خلال المعرفة الجيدة

abbesabidi
03-08-2014, 23:02
معلومات روعه و عبارات روعة فى الفوركس.
بالتوفيق اخي العزيز

mdmd
03-08-2014, 23:09
معلومات رائعة و مصطلحات لطالما سمعتها و لكن لم اكن اعرف معناها فشكرا على كل الايضاحات
اللتي قدمت و اللتي استفدت منها و اكيد سوف تفيد بقية الاعضاء انشاء الله

gamal20
03-08-2014, 23:25
شكرا على الموضوع اخى الكريم والمعلومات الجميله ونتمنى ان نرى منك كل جديد ومفيد
ان شاء الله وتقبل تحياتى

ashraf2014
03-08-2014, 23:27
انا اود ان اشكرك على الموضوع
شكرا جزيلا علي المجهود و علي الشرح و نتمني ان يكون الاخوة الكرام قد استفادوا ان شاء الله
و في الاخير تقبل احترامي و مروري

AMLAK
03-08-2014, 23:31
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان هذه المصطلحات على غاية كبيرة من الأهمية
ومشكور صديقنا العزيز على هذه التوضيحات لما فيها من فائدة يحققها كل العاملين في الحقل المالي والتجاري، واعتقد أن الشخص الذي لا يعرف
هذه المصطلحات قد يجد معاناة كبيرة عند التطبيق، فكل الشكر على هذه التوضيحات تحياتي للجميع

abbesabidi
03-09-2014, 00:05
السلام عليكم..
شكرا يا اخى على شرحك لهذه المصطلحات الهامة.

zinga7
03-12-2014, 15:43
لتعطيك طعم ما يحدث في الساحة فوركس هنا بعض التاريخية
الأحداث النقد الاجنبى.
واحدة من أكثر الحركات إثارة للاهتمام في سوق الفوركس في volving الجنيه البريطاني

azeddi
03-12-2014, 15:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
موضوعك جيد وممتاز ونتمنى المزيد من المواضيع

ashrafko
03-12-2014, 16:43
اخى الكريم مشكور على هذا الموضوع وعلى هذا الموضوع الرائع والمفيد والمميز وننتظر المزيد لنتعلم المزيد وبالتوفيق

mahmoud bakr
03-12-2014, 18:06
موضوع جيد والافاده مضمونه
شكرا لمنتدى فوركس مصر الرائع على هذه المعلومات القيمه والتى كانت سبب لايجاد مكاسب عظيمه من وراء الفوركس
شكرا لكل الاعضاء
فعلا لك كل شكر على اهتمامك بتقديم المعلومه الجميله دى

saad197920
03-16-2014, 01:33
شكرا لك يا اخى الفاضل على هذا الموضوع التعليمى المفيد والجميل وعلى هذه المصطلحات القيمة عسى ان ننتفع
بها جميعا وتفيدنا فى المستقبل ....

sendrela
03-16-2014, 01:35
مصطلحات مهمه جدا لكل متداول يجب على الاقل قرائتها من باب المعرفه بالشىء

اشكرك اخى الفاضل على ذكرها وان شاء الله ننتظر منك كل جديد وموضوعات متميزه دائما

تحيتى

kaa
03-16-2014, 01:39
العملات المتقاطعة هى العملات التى لا يكون الدولار طرف فى الزوج على سبيل المثال اليورو ين والبوند ين
واليورو دولار كندى الباوند دولار استرالى والازواج المتقاطعة يكون السبريد فيها كبير

abdelhalim
03-16-2014, 01:39
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى ...
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى

a7med84
03-16-2014, 02:40
شكرا لك اخى الكريم موضوع هام جدا وفعلا اللى لسه مبتدئ فى السوق

ممكن يكون بيعانى من عدم معرفه هذه المصطلحات زى الصعود الثيران والهبوط الدببه والحجات بتاعت الفوركس او البورصه

salimned
03-17-2014, 04:43
السلام عليكم مشكور اخي على توضيح هده المصطلحات الفوركسية لانه من
المهم ان نعرفها كي نعمل بها في الشارت و اتمنى لك النجاح في تداولاتك.

sabirdaba
03-17-2014, 15:27
موضوع مميز أخي الكريم كل من يتاجر في هذا السوق ضروري ان يكون على علم بتلك المصطلحات حتى يعرف يتعامل معها اثناء المتاجرة خصوصا الناس التي تهتم بالتحليل الاخباري

arnold
03-19-2014, 12:21
الــســــلام عــلــيــكــم و رحـــمـــة الــلـــه تــعــالـــى و بـــركــــاتـــــــه ..............
والله نحن لسنا طلاب جامعة نطمح بشهادات عليا في الفوركس نحن تجار بالفوركس...على كل شكرا للموضوع

Ahmed2020eg
03-19-2014, 12:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي علي المعلومات الجميله بارك الله فيك و منتظرين منك كل جديد بالتوفيق يا معلم

ebram
03-19-2014, 13:00
على الاقل دنما نقصان
فالتعامل مع الخسارة قد يكن افضل من تحقيق الارباح

---------- Post added at 04:51 AM ---------- Previous post was at 04:50 AM ----------

وتحياتى للجميع فى المنتدى

بالظابط
العمل علي الخبره الحقيقيه هي كيفيه ان نتصرف في هذا السوق من خلال ان نكون محققين خساره ونحاول ان نعالجها
لان هنا بتكون المحنه الحقيقيه والتغلب عليها بيوضح كيف المتاجر نجح في اجنتياز هذه الالصعوبات
تحياتي الي كل ذي خبره

gehad87
03-19-2014, 13:12
مشكور على مجهودك بس نصيحه بقولهالك وبقولها لنفسي
ؤركز شوية في الموضوع اللي هتقدمه وما يبقاش هدفك حشو وخلاص
علشان ما تكررش المعلومة اكتر من مرة

merengue
03-19-2014, 13:24
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . و الصلاة علي النبي و اله و صحبه و من واتبعه . الحقيقة انها معلومات قيمة للغاية

shimaa33
03-19-2014, 15:10
انا عن نفسي اول مرة اسمع المصطلحات دي في سوق الفوركس
انت متاكد انها فعلا مصطلحات فوركسية ولا انا اللي خبرتي قليلة في السوق علشان كده معرفش ايه المصطلحات دي
عموما مشكور اخي الكريم علي المصطلحات والمعلومات الجديدة دي

Ahmed2020eg
03-19-2014, 16:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته... مشكوور اخي علي المعلومات الجميله بارك الله فيك ومنتظرين منك كل جديك و بالتوفيق ان شاء الله

احمد الكندي
03-19-2014, 16:28
شششششششششكككككككككككككككك كرررررررررررراااااااااااا ااااااااااااا
ششششششششششششششككككككككككك كككككككرررررررررررراااااا اااااا
ششششششششششششششككككككككككك ككككككككككككررررررررررراا ااااااااااااااا

kaa
03-19-2014, 20:17
الطلب هو سعر الشراء وهو الذى الذى نشترى به اعملة من الشركة
وهو يكون اكبر من البيع وسعر اعرض هو سعر البيع

baite
03-19-2014, 23:15
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على هذا الموضوع الجميل بخصوص هذه المصطلحات المتداولة بكثرة في هذا المجال
تقبل مروري

abdelaziz 10
03-21-2014, 22:57
مصطلحات اسمع بها انما اشكرك يا اخي انك شرحتها لنا وما كنت في الحقيقة اعلم معناها بالضبط
اتمنى فقط لو كنت ارفقت المصطلحات بامثلة حية حتى يتمكن الجدد من فهمها وانا واحد منهم طبعا

hanane 123
03-22-2014, 00:23
ومابعــــد....
على سبيل المثال الباوند دولار استرالى هذاالزوج من العملات المتقاطعة
وداعا وشكرا
بالتوفيق

Abo Hamdy
03-22-2014, 00:31
اخي العزيز بالتوفيق ليك ولينا اخي الكريم
شرح للمصطلحات حلوة جدا
بتمني تعرفنا علي الكل عشان
المبتدئين يفهمو المعاني الصعبة اللي بتواجهم

tazi larbi
03-22-2014, 00:33
السلام عليكم موضوع جيد عن المصطلحات الاكثر تداول في الفوركس وكما قال الخ ايمن ان تتعلم وتعرف كيف تحافظ على المال الذي معك وبه تعزوض الخسارة ففن تعلم الاستفادجة من الخسارة يوصلك الى الربح اتمنى لكم النجاح والله الموفقف

gr53
04-05-2014, 14:59
الفوركس ملئ بالمصطلحات التي يجب التعرف عليها و تعلمها جيدا و لا يمكن دخول السوق دون تعلمها
المهم أن يكون المتاجر جاد و يتحلى بالصبر على التعلم و التدريب حتى يصل للخبرة المناسبة للتداول

ruse
04-07-2014, 20:50
السلام عليكم و رحمته و بركاته
شكرا لك على تصدمك هذي المعلومات الجيده وأنا ضفت
إلى قاموسي عدة مصطلحات من هذه القائمة لم أكن أعرفها
و بالتوفيق لك ..

احمدل سالم 22
04-07-2014, 23:27
اشكرك على المعلومات الرائعة
التي نحتاجها في سوق الفوركس
وخصوصا اننا مبتدئين في هذا المجال
فاننا نحتاج الى التعلم اكثر واكثر عن سوق
الفوركس

عاشق الفوركس
04-07-2014, 23:57
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المصطلحات التى التى قدمتها لنا وعلى امل ان يوضفها الاعضاء في التدوال ان شاء الله تقبل مروري والله الموفق للجميع

محمد مؤمن
04-08-2014, 00:04
شكرا لك على هذه المعلومات وهذه المصطلحات مثل الاتجاه الصاعد للسوق (الثيران) أي السوق الذي في صالح المشترين
والسوق الهابط (الدبية) أي السوق المتجه للانخفاض أي الذي في صالح البائعين وكذلك ميزانية التجارة وهي قيمة الصادرات بعغد طرح الواردات

mdmd
04-08-2014, 00:21
العملات التقاطعية هى التى لا يكون الدولار طرف فيها وتك العملات منها ازواج سبريد 3 نقاط مثل اليورو ين ومن ازواج تصل الى 7 نقاط سبريد مثل اليورو استرالى ولذلك افضل عدم التداول فى ازواج السبريد الكبير

faris
04-08-2014, 00:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - اخى الكريم
مشكور على التوضيحات والتعريفات الهامه فى سوق الفوركس
وننتظر منك المزيد للإفاده للجميع - ولك الف شكر

mokhtarss
04-10-2014, 22:39
اخي الكريم العملات التقاطعية هى التى لا يكون الدولار طرف فيها وتك العملات منها ازواج سبريد 3 نقاط مثل اليورو ين ومن ازواج تصل الى 7 نقاط سبريد مثل اليورو استرالى ولذلك افضل عدم التداول فى ازواج السبريد الكبير

houdabluegolden
04-11-2014, 03:49
هذه المصطلحات من المصطلحات الاقتصادية الهامة التي يكون لها تأثير كبير على العملات مثل التضخم وهو الصعود العام في مستوى الأسعار
وعندما يزيد التضخم يكون هذا مؤشر سلبي على اقتصاد الدولة ويؤدي إلى انخفاض العملة الخاصة بها فعلى سبيل المثال التضخم في انجلترا يؤدي إلى انخفاض الباوند

esoo
04-11-2014, 10:10
السلاااااااااااااااام عليكم

SheShe
04-22-2014, 22:30
مصطلحات اسمع بها انما اشكرك يا اخي انك شرحتها لنا و ما كنت و في الحقيقة اعلم معناها بالضبط
اتمنى فقط لو كنت ارفقت المصطلحات بامثلة حية وحتى يتمكن الجدد من فهمها وانا واحد منهم طبعا
تقبل مروري ...

naoual
04-22-2014, 22:32
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات التي قدمتها لنا و صراحة استفدنا منها بالتوفيق

midooo258261
04-22-2014, 22:35
اهلا وسهلا اخواني بالمنتدي الكريم شكرا اخي على هذه المعلومات القيمة وهي التعريفات الاساسية لمصطلحات الفوركس جعله الله في ميزان حسناتك
تقبل ودي واحترامي

Ammar Tayeb abdelkader
04-22-2014, 22:47
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

معلومات مهمته جداً وخاصةً للمبتدئين أهم شيء عمل إستراتيجية مربحة

بالتوفيق للجميع

تقبل مروري

forex24day
04-23-2014, 01:16

med5
04-23-2014, 01:17
أهلاً بكم

معلومات اخي الفاضل قيمه وممتازه وفي محل نحتاج له ويحتاحه

الكثيرين اخي الكريم واتمنى منك ان تستمر على تقديم المزيد لنستمتع
معاك والمعلومات هذه لايمكن لنا الاسغناءا عنها

شكراً

حليس مختار
04-24-2014, 02:13
مصطلخات هامة وضروريه لاي مبتدئ الاطلاع عليها حتى يتسنى
له التعامل مع هذا المجال ومصطلحاته المتداولة والتي تقابله
ويجب ان يعرف معناها
تقبلوا تحياتي

gr53
04-29-2014, 03:21
شششششششششكككككككككككككككك كرررررررررررراااااااااااا ااااااااااااا
ششششششششششششششككككككككككك كككككككرررررررررررراااااا اااااا
ششششششششششششششككككككككككك ككككككككككككررررررررررراا ااااااااااااااا

يعني هو سؤال بسيط ايه الاستفادة التي تعطيها للأعضاء من خلال هذا الرد
الرد الجاد و الهادف و الله عليه برضه بونص لكن معه بونص أهم و هو المعرفة

MAZROUR
04-29-2014, 03:30
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان موضوعك فى غاية الاهمية وايضا يحتوى على الكثير
من المعلومات الهامة وطريقة عرضك رائعة فلك جزيل الشكر وفى الواقع كل يوم يزداد اعجابى بذلك
المنتدى المفيد واعجابى الشديد باعضاءه الكرام المفيدين للجميع بالتوفيق للجميع ان شاء الله

kaa
04-29-2014, 06:08
العملات المتعاطقة هى العملات التى لا يكون الدولار طرف فى الزوج على سبيل المثال اليورو ين والبوند ين
واليورو دولار كندى الباوند فرنك

سمير تيارت
04-30-2014, 02:08
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات

التي قدمتهان و هي بالفعل مصطلحات لابد منهان اتمنى أن يستفيد

منها الإخوة الكرا مإ نشاء الله، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

عاشق الفوركس
05-02-2014, 14:12
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،مشكور على الطرح وعلى المضووع على ارفاقنا بهذا المصطلحات الجد مهمة للاعضاء خصاة الجدد منهم امل ان ترفق لنا المزيد ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله