PDA

View Full Version : الربح العائم والخسارة العائمة

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7

masry928
09-30-2013, 02:50
الربح العائم والخسارة العائمة

floating profit &loss

لايمكنك أن تعلم فيما إذا كنت قد ربحت أم خسرت طالما أنك لم تغلق الصفقة .
فعندما تفتح صفقة بشراء عملة ما فلايمكنك أن تعلم نتيجة هذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبيعها .
فمثلاً : لوقمت بشراء 1 لوت جنية بسعر ما على أساس أنك تتوقع ارتفاعه .
وبعد شرائك له بدأ سعر الجنية بالانخفاض 10 نقاط بدلاً من أن يرتفع .
أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 100$ على فرض أن قيمة النقطة = 10$ .
بمعنى إنك لو قمت بالبيع في هذه اللحظة وبسعر السوق الحالي والذي يقل عن سعر شرائك للجنية ب 10 نقاط ستكون خسارتك = 100$ .
ولنفترض إن السعر انخفض 30 نقطة من سعر الشراء .
أنت في هذه اللحظة تكون خاسراً 300$ .
ولكنها ليست خسارة حقيقية .
فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فتسمى خسارتك بالخسارة العائمة Floating loss .
أي خسارة غير محسومة بعد طالما أنك لم تبع مالديك من جنية .
وهي لن تتحول إلى خسارة حقيقية إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .
وطالما أنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد انخفاض السعر إلى 60 , 70 ، 80 نقطة , وقد يعود السعر للارتفاع وبشكل مفاجئ .
ولو فرضنا أنك بعد أن اشتريت لوت الجنية ارتفع السعر 10 نقاط من سعر شرائك له .
معنى ذلك أنك رابح في هذه اللحظة 100$ فلو قررت أن تبيع بسعر السوق الحالي الذي يزيد عن سعر شرائك ب 10 نقاط فسيكون ربحك = 100$
ولو ارتفع السعر 50 نقطة عن سعر الشراء .
فإنك تكون رابحاً في هذه اللحظة 500$ فيما لو قررت البيع بالسعر الحالي .
ولكنه ليس ربحاً حقيقياً .
فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فيسمى ربحك بالربح العائم Floating profit .
وهو لن يتحول لربح حقيقي إلا بعد أن تقوم بالبيع فعلاً .
وطالما إنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد ارتفاع السعر إلى 70, 80، 100 نقطة , وقد يعود السعر للانخفاض فجأة .
وهكذا فإن الصفقة لا تحسم إلا عندما تغلق وليس قبل ذلك .

محمود مرعى
10-25-2013, 05:49

floating profit &loss

فعندما تفتح صفقة بشراء عملة ما فلايمكنك أن تعلم نتيجة هذه الصفقة حتى تقوم بإغلاق الصفقة وبيعها .
بمعنى إنك لو قمت بالبيع في هذه اللحظة وبسعر السوق الحالي والذي يقل عن سعر شرائك للجنية ب 10 نقاط ستكون خسارتك = 100$ .
فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فتسمى خسارتك بالخسارة العائمة Floating loss .
وطالما أنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد انخفاض السعر إلى 60 , 70 ، 80 نقطة , وقد يعود السعر للارتفاع وبشكل مفاجئ .
معنى ذلك أنك رابح في هذه اللحظة 100$ فلو قررت أن تبيع بسعر السوق الحالي الذي يزيد عن سعر شرائك ب 10 نقاط فسيكون ربحك = 100$
فطالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فيسمى ربحك بالربح العائم Floating profit .
وطالما إنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد ارتفاع السعر إلى 70, 80، 100 نقطة , وقد يعود السعر للانخفاض فجأة .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بص يا اخى طبعا شرحك جكيل وموضوعك يستحق التقدير لكن انا اعتقد ان الربح العائم والخسارة العائمة عبارة عن التاجر لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم وكذلك الخسارة

shimo337
10-25-2013, 12:47
انا فعلا سمعت كتير جدا عن الربح العائم والخسارة العائمة دي يا اخي الكريم
بس بالنسبة لي مكنتش اعرف عنهم معلومات كتير بس فعلا استفدت من الموضوع بتاعك عن شرحهم شرح كافي ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية عنهم يا ريت تفيدنا بيها

abdelhalim
10-25-2013, 12:52
السلام عليكم اخي و شكرا لمعلوماتك القيمة تحياتي لك و لجميع الاعضاء
لا تحرمنا من جديدك يا غالي
السلام عليكم موفق و ربح و فير بحول الله

maroc_forix
10-25-2013, 13:45
تستطيع ان تضمن بعض الربح من هذا النوع من الصفقات ان كانت رابحة تضع الستوب المتحرك ب 20 نقطة او اقل او اكثر لكن في الخسارة اعتقد ان تحدد الستوب لوز

haithamtito
10-25-2013, 13:51
انا مش بحسب الحاجات دي بامانة يعني انا اللي يهمني الدخول بمخاطرة كويسة يا كبيرة يا مخاطرة قليلة
حسب نوع الصفقة واهميتها

latraaa
10-25-2013, 13:53
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة و على الشرح الدي قدمته، و أتمنى أن تقدم الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

fte2020
10-25-2013, 13:56
بالفعل اخي وانا في رايي لو لم تكن هناك رافعية مالية لن تخسر ابدا
لانه مالك ومهما انخفض لن تخسر ومستحيل العملة تكون قيمتها 0
بالتوفيق للجميع

Mostafa Haval
10-25-2013, 13:59

شرح جميل وبسيط ومفهوم

شكرا لك اخي العزيز ما قصرت

ننتظر المزيد والجديد

تحياتي لك

reus
10-25-2013, 14:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز موضوع جيد
بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وبالتوفيق لكل شباب الفوركوس ان شاء الله

مازن كساب
10-25-2013, 14:11
شكرا يا غالى على هذا التوضيح وهذا الطرح لموضوع رائع فعلا ومهم ان يتم التعرف عليه

reus
10-25-2013, 14:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز معلومات جيده
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا انشاء الله والى الامام يا فوركسصويه

mazen2508
10-27-2013, 14:54
اخى الفاضل تحياتى
يعنى خلاصة الموضوع ان حالة الصفقه قبل الاغلاق
هى ما يطلق عليه الربح العائم فى حالة تحقيق ربح ولم يتم اغلاق الصفقه والذى يتحول الى ربح حقيق يظهر فى الر صيد بمجرد اغلاق الصفقه
او ما يطلق عليه الخساره العائمه فى حالة تحقيق خساره ولم يتم اغلاق الصفقه والتى تتحول الى خساره حقيقيه تظهرفى الرصيد بمجرد اغلاق الصفقه

gr53
11-05-2013, 00:50
الخسارة العائمة هى حين ينخفض السعر و تحدث خسارة و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لخسارة حقيقية إلا بعد البيع
الربح العائم هو حينما يرتفع السعر و يحدث ربح و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لربح حقيقي إلا بعد البيع

ahawny
11-05-2013, 01:14
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شرح جميل وبسيط ومفهوم
بالفعل اخيالعزيز وانا في رايي لو لم تكن هناك رافعية مالية لن تخسر ابدا
بالتوفيق للجميع للجميع من فى الفوركس

حلم
11-05-2013, 01:32
بص ياسديى الربح العائم والخسارة العامة هو
ببساطة انك تسيب السعر لحد مايحقق الهدف بتاعه حتى ولو كان بيخسر

WASEM DALLOUL
11-05-2013, 05:21
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة المفيدة والجيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وارجو النجاح والتفوق للجميع

القاائد الجريح
11-05-2013, 09:00
يجب أن يكون المرء خبيراً أو حتى جيداً لكي يستخدم الفوركس
وإذا توفر هالأمرين كل شيئ راح يكون تمام وطبعاً بالممارسه ومتابعة الشروحات
تح ــيااتي لك

abo heba
11-08-2013, 02:03
كما سمعت من الخبراء لا تتبع الخساره ولكن تتبع الربح وبالفعل وجدتها مقوله جيده
ولابد ان تدخل صفقات كامله محدده الهدف والخساره حتى لا تنتظر عوده السعر فتخسر حسابك كما حدث من قبل معى
تحياتى لك

masry92
11-08-2013, 02:54
بص يا اخى طبعا شرحك جكيل وموضوعك يستحق التقدير لكن انا اعتقد ان الربح العائم والخسارة العائمة عبارة عن التاجر لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم وكذلك الخسارة

هدىابراهيم
11-08-2013, 02:55
خلاصة الموضوع ان حالة الصفقه قبل الاغلاق
هى ما يطلق عليه الربح العائم فى حالة تحقيق ربح ولم يتم اغلاق الصفقه والذى يتحول الى ربح حقيق يظهر فى الر صيد بمجرد اغلاق الصفقه

farfor821
11-08-2013, 02:56
الربح هو ما يريده المتداول في الفوركس
و لهذ الغرض فانه يعمل على اي طريقة للربجح منه
و لكن يبقى هذا على حسب تعلمه و على حسب طريقته فيالتداول

forexman55555
11-08-2013, 18:17
الربح العائم و الخسارة العائمة بالنسبة لى لا يمثلوا ربح ولا خسارة
انا شخصيا لا اعتقد ان ربح حدث الا اذا سحبت الربح بالفعل على البنك

mansar
11-12-2013, 05:19
السلام عليكمممممم ورحمتووووو الله وبركتنه وشكراااااااااا
علي جميعععع الردودددد الجميلةةةة وشكرااا كتيراااااااااا
ومعي السلامة يا اخي الكريممممممم

هدىابراهيم
11-13-2013, 08:47
طبعا شرحك جكيل وموضوعك يستحق التقدير لكن انا اعتقد ان الربح العائم والخسارة العائمة عبارة عن التاجر لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم

adamtamer
11-13-2013, 11:05
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع
الجميل والشرح الرائع السهل جزاك الله كل خير وبالتوفيق

shico73
11-13-2013, 12:06
تجهيزك وتحضيرك للموضع مفيد وملم بكل المعاني التي يسهل علي الفرد ان يتعامل معها ويتفهمها .................................................. ..........................................

ammeriammeri
11-13-2013, 12:07
ولكن ماذا لو توقعنا أن سعر سلعة ما سينخفض ولن يرتفع ؟ ماذا لو توقعنا أن أسعار السيارات في الأيام القادمة ستنخفض ولن ترتفع ؟

طبعاً سيكون من الحماقة شراء سيارة الآن , لأننا سنجد أن سعرها سينخفض بعد أيام فإذا بعناها سنعاني من الخسارة .

فإذا كان سعر سيارة الآن هو 10.000$ ولكننا نتوقع في الأيام القادمة أن سعرها سينخفض إلى 8000$ , فسيكون من الحماقة أن نشتريها بسعر 10.000$ لأننا سنجد أن سعرها أصبح بعد أيام 8000$ فإذا بعناها بهذا السعر سنعاني من خسارة 2000$ .

---------- Post added at 10:07 AM ---------- Previous post was at 10:07 AM ----------

إذاً .. لا يمكننا أن نبدأ بالشراء إلا عندما نتوقع أن الأسعار سترتفع وأن الأسواق في صعود .

وهذه مسألة منطقية وواضحة وقد تتساءل لماذا أؤكد عليها ؟ وذلك لأننا في الأسواق الهابطة أي الأسواق التي تنخفض فيها الأسعار يمكننا أيضاً أن نحقق الربح ..!! كيف ذلك ؟

تصور أن لديك سيارة يساوي سعرها في السوق الآن 10.000$
فإذا كانت أسعار السيارات في هبوط وأن سيارتك بعد بضعة أيام سيهبط سعرها إلى 8000$ فكيف يمكن أن تحقق الربح بذلك ؟
بكل بساطة ستقوم ببيع سيارتك الآن وقبل أن ينخفض سعرها بسعر 10.000$ وستضع في جيبك هذا المبلغ , ستنتظر إلى أن ينخفض السعر إلى 8000$ ثم تقوم بشراءها بهذا السعر .
ما النتيجة ؟

ashrafshawky
11-13-2013, 12:09
اخى الكريم لك كل الشكر على توضيح هذا الامر وعدم الخلط بينهما وننتظر منك الكثير من المواضيع الهامة والمفيدة وبالتوفيق والربح الوفير

malak558
11-13-2013, 13:23
فعلا الربح العائم والخساره العائمهع شئ مش مؤكد طالما لسه مقفلتش الصفقه
وفى سوق زى الفوركس ممكن يتغير فى لحظه لازم تكون فاهم النقطه دى

younesboughnim
11-13-2013, 15:00
الخسارة العائمة هى حين ينخفض السعر و تحدث خسارة و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لخسارة حقيقية إلا بعد البيع
الربح العائم هو حينما يرتفع السعر و يحدث ربح و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لربح حقيقي إلا بعد البيع

انس بن تن
11-13-2013, 16:53
هى المال السائل الذى نربحه او الذى نخسره
على سبيل المثال لو موجود فى الحساب 100 دولار وفتح التاجر صفقات وربح 10 دولر ولم يغلق الصفقات سوف يكون المال السائل 110 دولار

djamel
11-15-2013, 15:18
فترض إن السعر انخفض 30 نقطة من سعر الشراء .
وطالما إنك لم تبع فكل شئ ممكن , فقد يزيد ار

crazyfrag1
11-16-2013, 20:44
الــــسلام عــــلــــيــــكـــم و رحــــمــــة الــــلــــه و بـــركـاتـه بارك الله فيك وجزاك الله خيرا بالـــتـــوفـــيـق لـــنــا و لــكــم ان شــاء الـــلــه

gr53
11-17-2013, 00:40

ramym
11-17-2013, 23:06
بالفعل اخى انا لا احب الخساره العائمه لانها قد تؤدى الى مرجنة الحساب
لذلك يجب الالتزام بالاستوب او وضع تريلنج استوب وربنا يوفق الجميع ان شاء الله

waleedhafez
11-17-2013, 23:09
بالفعل انها تمثل ربح عايو او خسارة عيمه ما دامت الصفقه لم تغلق لكنى اتفق معك فى شىء واختلف معك فى شىء اخر
اتفق معاك فى الربح العائم ولكنى اختلف معاك فى الخسارة العائمه حيث انها لو وصلت الى رصيد الحساب
لاتصبح خسارة عايمه ولكنها تبقى واقع مع مرجانة الحساب

هدىابراهيم
11-20-2013, 06:55
طبعا شرحك جكيل وموضوعك يستحق التقدير لكن انا اعتقد ان الربح العائم والخسارة العائمة عبارة عن التاجر لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم

ayman.shosha
11-20-2013, 07:02
انا مش بحسب الحاجات دي بامانة يعني انا اللي يهمني الدخول بمخاطرة كويسة يا كبيرة يا مخاطرة قليلة
حسب نوع الصفقة واهميتها

يا اخى العزيز حاجات دى ايه
الربح العائم
هو ربح الصفقة التى لم تغلقها بعد انت شايف ارباح لكنك لم تغلق الصفقة حتى يصبح ربح مضاف لحسابك
والعكس فى الخسارة العائمة هى صفقة خاسرة لا تخصم خسائرها من رصيدك الا بعد اغلاقها

بس هو عشان صاحب الموضوع ناسخ المقال من مواقع تعليمية اغلبها معرب للغة العربية
لم يستطع توصيل المعلومة لا هو ولا الموقع الذى نسخ منه المقال..

Ahmed2020eg
11-20-2013, 12:25
الحديث عن الربح العائم والخسارة العائمة كان مبسطا ومفيدا لاي مبتدئ يتعرف على بعض المصطلحات المهمة في الفوركس .. فلك جزيل الشكر يا اخي
اسال الله التوفيق لي ولكم
تحياتي لجميع الاعضاء

canemafija
11-20-2013, 12:57
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته موضوعك في القمة يعني رائع جدا بارك الله فيك و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

Mohamed Morsy
11-20-2013, 13:03
الخسارة العائمة هى حين ينخفض السعر و تحدث خسارة و ..لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لخسارة حقيقية إلا بعد البيع
الربح العائم هو حينما يرتفع السعر و يحدث ربح و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع و لا تتحول لربح حقيقي إلا بعد البيع

forex4
11-23-2013, 00:22
مشكور اخى لكريم على هذا الموضوع
واتمنى ان يستفيد منه الاعضاء الكرام
ويجب ان يعرف كل متاجر ان الربح العائم لايعد ربحا الا بعد
انتهاء الصفقة وكذلك الخسارة العائمة لاتعد خسارة الا بعد اغلاق الصفقة

midou
11-23-2013, 00:29
سلام عليكم
الربح العائم و الخسارة العائمة بالنسبة لى لا يمثلوا ربح ولا خسارة
انا شخصيا لا اعتقد ان ربح حدث الا اذا سحبت الربح بالفعل على البنك

بالتوفيق

انس بن تن
11-23-2013, 02:58
الربح العائم هو الربح الذى نربحه ولن يدخل فى حسابنا والخسارة العائمة هى الخسارة التى نخسرها فى الصفقة ونتظر حتى ان يتحسن السوق ثم نربح

salimned
11-23-2013, 02:59
السلام عليكم
طبعا اخي يجب ان تكون محد هدف لصفقتك
كي لا تتبع هدا الربح او الخسارة العائمة
لان الفوركس بدون هدف لن تستطيع النجاح
فيه مهما فعلت و انا اشكرك على المعلومات التي قدمتها لنا
موفق اخي.

حلم
11-23-2013, 04:58
بس بالنسبة لي مكنتش اعرف عنهم معلومات كتير بس فعلا استفدت من الموضوع بتاعك عن شرحهم شرح كافي ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية عنهم يا ريت تفيدنا بيها
الربح العائم معنها هو باختصار انك تترك الصفقة سارئرة فى الاتجاه ولا تقوم باقياقفها الى ان تحدد لك ربح كبير وايضا نفس المسالة بالنسبة للخسارة العائمة

---------- Post added at 01:58 AM ---------- Previous post was at 01:50 AM ----------

الربح هو ما يريده المتداول في الفوركس
و لكن يبقى هذا على حسب تعلمه و على حسب طريقته فيالتداول
التعلم هنا فى الفوركس ليس بهذه السهولة فهو صعب جدا فانت تتعلم الى تصل الى الخبرة ومسالة الخبرة هذه ليست سهلة ابدا

doola2020
11-23-2013, 12:57
الربح العائم والخسارة العائمة يا أخي الفاضل هي موجودة في المنصة وتظهر في أسفل المنصة وهي موجودة أمام كلمة equity فإن كانت الصفقة تمشي في اتجاه الربح فتسمي ربح عائم ، فلو أغلقت الصفقة هكذا يسمي ربح وليس ربح عائم

ramym
11-24-2013, 18:31
والله يا اخي بتحصل حاجات غريبة يعني ممكن البيع والشرا اصلا في نفس الوقت يحققوا خسارة
بس اقصد خسارة قريبة يعني علي فريم قليل وبلوت عالي وقتها يحصل خسارة

juve4ever
11-25-2013, 18:19
بـــسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم ورحمة الله مشكور اخي الكريم على الموضوع
موضوعك يستحق التقدير الخسارة العائمة هى حين ينخفض السعر و تحدث خسارة و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت

reus
11-25-2013, 18:29
بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله ومستنى منك كل جديد
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

dodovedo
11-25-2013, 22:15
اخى الكريم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا طول ما انت فاتح صقثات ولم تتم اغلاقها
لا تحسب الا بعد اغلاقها فممكن فعلا نسميها وى ما انت بتقول
تقبل احترامى وتقديرى

arrow
11-25-2013, 22:29
صراحة بالنسبة لى لا اهتم الا بالربح النهائى والخسارة النهائية ولا اهتم بما يحدث اثناء الصفقة ولذلك افضل الصفقات ذات الاهداف القريبة التى تتحقق فى خلال اليوم او عدة ايام ولا تمتد ابدا لاكثر من ذلك وهذه الطريقة مناسبة لى .

ahmedhawash
11-25-2013, 22:42
وهى دى صعوبه السوق الصعوبه ليس فى تحديد نقطه الدخول

انا اعتقد ان نقطه الخروج مهمه جدا فى التعامل مع الصفقات ايضا فى حالات الربح

وايضا فى حالات الخساره

nile line
11-25-2013, 23:06
اويا معاك فىالكلام اللى انت قولته بس اعتقد ان الربح العائم او الخسارة العائمة هى غير ذلك لان الربح العائم بيكون لما واحد بيكون فاتح صفقة معينة والصفقة كسبانة وهو محددلها تيك بروفت وسايبها وخلاص .

Mr.prince
11-25-2013, 23:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته شكرا لك أخي الكريم على هده النصائح الرائعة و الجميلة ان شاء الله
الكل يستفيدولو بالقليل و كما يقال نقطة نقطة يفيض المأس يعني معلومة معلومة حتى تعرف كل شيء

رفيق محمد
11-27-2013, 11:37
شرح رائع للربح العائم والخسارة العائمة
واتمنى للجميع ان يستفادوا من هذا الشرح الرائع
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله واتمنى لجميع اعضاء المنتدى النجاح

tazi larbi
11-27-2013, 12:00
السلام عليكم فعلا الربح العائم والخسارة العائمة هي انها صفقات لم تقم باغلاقها لكن ممكن ان تستفيد منها لو ركزت جيدا كان الخسارة تبدا تكبر ممكن ان تقوم بغلق نصف العقد ان كنت تامل عودة السعر وبهامشه تفتح صفقة معاكسة وتربح في نفس وقت انك تنظر الخسارة العائمة ان تعود الى الربح اتمنى لكم النجاح والله الموفق

MOHAMED HASSAN MAHMOUD
11-27-2013, 12:01
طبعا شرحك جكيل وموضوعك يستحق
التقدير لكن انا اعتقد ان الربح العائم
والخسارة العائمة عبارة عن التاجر
لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح
او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق
ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد
بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم

adhibi
11-27-2013, 17:59
لا بالنسبة لانستا موش مشكل اخدم على روحك
كي تجي تجبد يلزم مفعل
وصدقني التفعيل عملتو ببطاقة تعريف في المستوى الاول مصورة ببوتابل عادي
والثاني بكشف حساب بوسطة وبسهولة قبلوهم في 5 ايام الزوز

وما تنساش التعلم قبل البداية في الحقيقي وما تكبرش النقطة ..

yota
11-27-2013, 18:05
هل تقصد ان الربح يظل هائما الما لم يتم علق الصفقة بعد وكذلك الخسارة .. انا رايى ان كل صفقة لابد ان يكون ليها هدف واستوب
حتى لا نفوق الربح منا او ان السوق يعكس علينا كثيرا فى حالة الخسارة

ramym
11-27-2013, 18:36
حاول تخلي المارجن نسبته كبيرة كل ماتكون كبيرة كل مابتكون صفقاتك صحيحة وبتكون نسبة
مرجنة الحساب قليلة جدا وكده بيكون افضل للحساب

ashraf500
11-27-2013, 20:32
نحن لا نستطيع ان نصف الربح العائم بأنه ربح نملكه ولا نصف اريضا الخسارة العائمة انها قللت من رأس مالنا لان من الممكن ان يرتد سعر السوق فى الاتجاه الاخر حتى تقل الخسارة او يزداد الربح وعند غلق الصفقة نحدد اذا ما كان ربح او خسارة

MrMM
11-28-2013, 03:35
موضوع جميل و شرح أجمل و أروع ... جهودك تستحق التقدير .. جزاك الله على إفادة الآخرين
و أريد أن أضيف انه اذا حصل التاجر على ربح عائم فالأفضل له أن يضع الستوب المتحرك حتى يضمن بعض الربح في حالة ما انقلب عليه السوق
تحياتي

elzeel
11-28-2013, 07:54
الربح العائم والخسارة العائمة عبارة عن التاجر لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم وكذلك الخساره

ahmedibrahim258258
11-28-2013, 18:59

rikif
11-28-2013, 19:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم
على هدا الموضوع القيم اتمنى لك وللجميع التوفيق مع السلامة وفي
امان الله

farouk guermazi
11-28-2013, 19:28
بسم الله الرحمان الرحيم السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته تحية طيبة الموضوع مهم للغاية و ارجو ان يستفيد الجميع منه

Nilly
11-28-2013, 23:00
سيدى الفاضل اهنئك على الموضوع القيم و على المعلومة و على الشرح الدي قدمته، و أتمنى أن تقدم الكثير إن شاء الله، بالتفويق

gr53
11-30-2013, 22:21
الربح العائم هو حينما يرتفع السعر و يحدث ربح و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول للربح إلا بعد البيع

mohamed77
11-30-2013, 22:37
لا بالعكس ممكن اعرف وانا فاتح هكسب ولا هخسر اذا وجدت اشياء تدل على ذلك وده يرجع لدراستك وعلمك يعنى بكون شوفت حصل تقلب او خبر صدر وانا عارف انه هيصدر والصفقه شغاله وصدر صدور عكس على العمله الاتجاه بسبب تاثيره القوى فى هذا السوق يعنى فى اسباب واشياء كثيره تنبا بذلك

mohmoh1987
11-30-2013, 22:51
الربح العائم هو حينما يرتفع السعر و يحدث ربح و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول للربح إلا بعد البيعالخسارة العائمة هى حين ينخفض السعر و تحدث خسارة و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لخسارة حقيقية إلا بعد البيع

ilyes chaieb
12-01-2013, 17:28
السلام عليكم و رحمة الله
اخي الكريم انا بصراااحة لا اعرف مدى فائدة موضوع مثل هذا في الافااادة لتحقيق النجااح بالفوركس

بالطبع طالما الصفقة مفتوحة مش ممكن تحدد خسارتك من ربحك

تقبل مرورى

abderrahimchat
12-01-2013, 17:41
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة و على الشرح الدي قدمته، و بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

yazzid
12-01-2013, 18:06
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور أخي على الموضوع المميز والمعلومات الممتازة
بارك الله فيك على مجهودك وجعله الله في ميزان حسناتك

waelmma
12-01-2013, 18:27
:ok::tie::p شكرا لك يااخى على هذا المجهود العظيم الى بذلته فى هذا الموضوع الرائع
ومنتظرين منك المزيد وزجزاك الله خيرا :ok:

bombasasa
12-01-2013, 18:59
تستطيع ان تضمن بعض الربح من هذا النوع من الصفقات ان كانت رابحة تضع الستوب المتحرك ب 20 نقطة او اقل او اكثر لكن في الخسارة اعتقد ان تحدد الستوب لوز

فعلا بس انا عندي مشاكل في وضع الاستوب لوز لاني بخاف علي الحساب لان بعد
وضعي للاستوب لوز السعر دايما بيعكس

NhajajN
12-01-2013, 19:03
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكته مشكور يا اخي الكريم على الموضوع انا كنت اسمع بالخصارة العائمة والربح العائم بس ما كنت
اعرف ماذا يعني هذا بس الحين لما قريت الموضوع فهمت شو معناهم واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم

amermazzen
12-01-2013, 19:52
شكرا لك ولكل المعلومات القيمة التي قمت بإفادتنا بها من أجل كسب بعض الخيرة ولو بالشيء القليل جزاك الله خيرا بالتوفيق وننتظر منك المزيد من الإيظاحات

gr53
12-07-2013, 02:20
فعلا بس انا عندي مشاكل في وضع الاستوب لوز لاني بخاف علي الحساب لان بعد
وضعي للاستوب لوز السعر دايما بيعكس

الاستوب لوز حامي قوي للحساب و لا يمكن الاستغناء عنه
تدرب جيدا على كيفية التعامل معه و وضعه في مكانه السليم حتى تجد منه النتيجة المطلوبة

osamamamoon
12-08-2013, 20:49
سمعت كتير جدا عن الربح العائم والخسارة العائمة دي يا اخي الكريم
بس بالنسبة لي مكنتش اعرف عنهم معلومات كتير بس فعلا استفدت من الموضوع بتاعك عن شرحهم شرح كافي ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية

sameh elemam
12-08-2013, 20:51
بس بالنسبة لي مكنتش اعرف عنهم معلومات كتير بس فعلا استفدت من الموضوع بتاعك عن شرحهم شرح كافي ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية عنهم يا ريت تفيدنا بيه
وشكرا

dont
12-08-2013, 23:48
هى السيولة والسيولة هى المال العائم المتحرك الذى يززيد عند الربح وينقص عند الخسارة
وانا شوف اشرح مثال لو ان الاجر معه 100 دوار وربح 5 دولارولم يغلق الصفقة اذا السيولة سوف تكون 105

khaled saad
12-09-2013, 00:03
احينا كثير شخص يفتح صفقة ويتوقع الربح 50 نقطة مثلا ولكن يترك ربح يزيد مع الوقت وعندما يشوف الربح ممكن يزيد يترك الصفقة وعندم تستقر الاسعار يقفل الصفقات

wael00
12-09-2013, 00:03
مقال مميز حقا و معلومات مفيدة و مهمة جدا لكل مبتدئ خاصة في هذا المجال الكبير
انا اشكرك علي هاته المبادرة و اتمني يستفاد اكبر عدد ممكن من المبتدئين من موضوعك
تقبل مروري

imanbba34
12-09-2013, 00:26
السلام عليكم رحمة الله تعالى بركاته، اخي الم اشكرك عل. الموصوع القيم و علالمعلومات التي قدمتها و اتلتي اتمنى ايستفيد منها الاخوة الكرام ان شاء الله، بالتوفيق ان شاء الله

محمد عبادة
12-09-2013, 00:38
نعم اخى الكريم موضوع مهم جداً ومفيد جداً خصوصاً للمبتدئين المقبلين على هذا المجال لكى يعلموا ويتعلموا جميع
الجوانب وخبايا هذا العلم الكبير .

dont
12-10-2013, 08:00
هى السيولة والمقصود السيولة هى الربح الذى لم يدخل فى الرصيد
او الخسارة التى لم تخصم من الرصيد

gr53
12-13-2013, 18:48
الربح العائم هو صفقة رابحة لا يضاف ربحها للحساب حتى تغلق
الخسارة العائمة هى صفقة خاسرة لا تخصم خسائرها من الرصيد حتى تغلق

ashrafko
12-13-2013, 18:50
الربح العائم هو الصفقة الرابحة والتى ىلم يتم اغلاقها وكذلك الخسارة العائمة فهى كذلك ولابد من الصبر فى الربح وعدم الصبر فى الخسارة

heroo252
12-13-2013, 19:08
اى صفقة تحقق ربح او تحقق خسارة تعتبر مش اكيدة ومش معترف بيها
الا لما تغلق الصفقات المفتوحة وتكون فى رصيد حساابك كدة تعتبر حققتة

karam22
12-13-2013, 19:21
الدخول للصفقة بعد طول تحليل يبدا دائما بخسارة مبلغ السبريد للشركة ويتم تجميعة الا في رحله الصفقة وبعدها ياتي دور ارباحك
نتمني للجميع الربح الدائم والتوفيق من الله

محمد رجب
12-13-2013, 19:25
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الخسارة العائمة بالنسبة لى لا يمثلوا ربح ولا خسارة
انا شخصيا لا اعتقد ان ربح حدث الا اذا سحبت الربح

anamoody
12-13-2013, 21:03
مشكور اخى الكريم على الجهد الرائع والعظيم لشرح الربح العائم والخسارة العائمة
قد استفدت كثير من الموضوع والتعليقات المفيدة جدا
تقبل مرورى

randa
12-13-2013, 21:24
فعلا فى حد جديد فى الفوركس سالنى عن ىموضوعالربح العائم والخساره العائمه
وقلتله باختصار طول مانت فاتح الصفقه ولسه مقفلتهاش بيبقى الربح او الخساره عائمه

iamis
12-13-2013, 23:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا جزيلا اخي الكريم علي المعلومة القيمة
وللاسف انا بتلخبط في حجم اللوت كل مرة بس ارجو ان الاعضاء يستفيدو منها
تقبل مروري والله ولي التوفيق

gr53
12-15-2013, 01:21
مشكور أخي على هذا الموضوع القيم و الذي أتمنى أن يستفيد منه الأعضاء
فالربح العائم لا يعد ربحا إلا بعد إغلاق الصفقة و الخسارة العائمة لا تعد خسارة إلا بعد إغلاق الصفقة

karam22
12-15-2013, 01:24
فعلا فى حد جديد فى الفوركس سالنى عن ىموضوعالربح العائم والخساره العائمه
وقلتله باختصار طول مانت فاتح الصفقه ولسه مقفلتهاش بيبقى الربح او الخساره عائمه

فعل احي تمام كلام
للما تكون في حاله فتح للصفقة فلا انت رابح ولا خاسر اين كان اتجاه الصفقة المفتوحة
تستمر هكذا الي ان تقرر اغلاق الصفقة او ان تصل الي حد الربح او الخسارة الموضوع منك

mr.dragon
12-15-2013, 01:25
السلام عليكم
اخي شكرا لك عل المعلومات القيمة تحية لك مني ولجميع الاعضاء
لا تحرمنا من جديدك اخي الفاضل
بالتوفيق للجميع بحول الله

iamis
12-15-2013, 02:26
اخي الكريم الغلطة الي بيقع فيها الكثي انة بيتاجر بارباح صفقات مفتوحة ولسة ماتقفلتش
ودة السبب الي بخلي الحسابات تتمرجن عند نزل السعر نقطة او اثنين
تقبل مروري اخي الكريم والله الموفق

heroo252
12-15-2013, 02:53
اى ضصفقة تحقق ربح كبير او قليل او حتى خسارة
تعتبر مش حقيقية الا لما الصفقة تغلق سواء اغلقت لمارجن او استوب لوز او تارجت
كدة بقى رب ح حقيقى وخسارة حقيقية

hesham elsayed abouelnaga
12-15-2013, 03:59
اشكرك جزيل الشكر على هذا الموضوع فعلا غاية فى الاهمية وحدث معى
ممكن تكون كسبان جدا ولا تغلق الصفقات طمعا فى زيادة الربح بالرغم من انهة ليس ربحا بل ربح عائم ولم تغلق الصفقة
هنا فقط قد ربحت ولو لم تغلقها ممكن تنقلب خسارة والعكس صحيح
تقبل تقديرى

hema2013
12-15-2013, 04:45
انا مش بدخل اى صفقة الا وانا محدد الاستوب لوز والتيك بروفيت وده علشان اتفادى الخطر فى سوق الفوركس والتقلبات اللى موجودة فى السوق ده
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حلم
12-15-2013, 05:22
لا الموضوع مش كده الخسارة والمكب العائم بالظبط هما من معناهم عائمين ياعنى بتسيب لصفقة لمدة ممكن تقعد اكتر من ثلاثة شهور

ابو امير
12-15-2013, 08:22
مشكور على ارادتك الجميله التي تشارك بها اخوانك في هذا المنتدى وهذا يعود
على النبع الذي تود وتحبه للاخرين كما تحبه لنفسك والاجميل انك مفيد شكرا

حلم
12-15-2013, 09:10
السلام عليكم اخي و شكرا لمعلوماتك القيمة تحياتي لك و لجميع الاعضاء
لا تحرمنا من جديدك يا غالي
السلام عليكم موفق و ربح و فير بحول الله
يعتبر الربح العائم والخسارة العائمة من اهم اساليب المتاجرة فى الفوركس اذ انها توفر ربح كافى من اجل التجارة

---------- Post added at 06:10 AM ---------- Previous post was at 06:08 AM ----------

على النبع الذي تود وتحبه للاخرين كما تحبه لنفسك والاجميل انك مفيد شكرا
اسلوب الخسارة العائمة هو فى الاصل يسمى السوينجات اى انها تعنى المتاجرة لطويلة ولذلك ايضا هذا ينطبق بصورة كبيرة على الربح العائم

محمد رجب
12-15-2013, 09:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الخسارة العائمة بالنسبة لى لا يمثلوا ربح ولا خسارة
انا شخصيا لا اعتقد ان ربح حدث الا اذا سحبت الربح

magic777
12-15-2013, 14:10
انا مش بدخل اى صفقة الا وانا محدد الاستوب لوز والتيك بروفيت وده علشان اتفادى الخطر فى سوق الفوركس والتقلبات اللى موجودة فى السوق ده
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هو الافضل كده اخي طبعا لكن للأسف مش كل المتاجريين بيقدروا يحددول لنفسهم
استوب واضح علشان كده بتلاقي ان الاغلبيه بيخسروا بيه

مصطفى حمدان
12-15-2013, 23:40
طبعا اخى الفاضل علشان نعرف مدى نجاح الصفقة او فشلها لابد ان نقوم باغلقها لاننا لانعرف اتجاه العملة فى اى لحظة ومن هنا لا يمكن ان تسحب من رصيدك وهناك صفقات مفتوحة

gr53
12-20-2013, 22:32
الخسارة العائمة هى حين ينخفض السعر و تحدث الخسارة لكن لا تعتبر حقيقية إلا بعد البيع
الربح العائم هو حين يرتفع السعر و يحدث ربح لكن لا يعتب حقيقيا إلا بعد البيع

sara ali
12-20-2013, 22:53
بص يا اخى طبعا شرحك جكيل وموضوعك يستحق التقدير لكن انا اعتقد ان الربح العائم والخسارة العائمة عبارة عن التاجر لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم

wael00
12-20-2013, 22:56
لتفادي هاته المشكلة انا اتفادي الكثير من الصفقات في نفس الوقت لكي لا
اخسر كثيرا في وقت واحد بالتالي اكتفي بصفقة واحدة يوميا
بالتوفيق للجميع

iam_is
12-20-2013, 23:54
شكالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا اخي الكريم علي الشرح الرائع وسرد المعلومة الجميل
ننتظر منك المذيد لتفيد ونستفيد اعضاء المنتدي منك
تقبل مروري والله الموفق للجميع

Mahmoud Ben Ali Sidaoui
12-20-2013, 23:59
ـ السلام عليكم و رحمة الله و بركاته....
ـ أخي يعطيك العافية على هذا الموضوع و الشرح الجمميل....مجهود يذكر فيشكر....
ـ مع أججمل التحيات متمنيا التفوق للجميع......

dr.eman abdallah
12-21-2013, 00:29
السلام عليكم
اظن ان افضل شيئ عدم دخول الصفقة باكثر من 5% من راس المال
علشان يكون فى سيولة كافية للخسارة العائمة تتحرك فيه
الله الموفق

sasoo2012
12-21-2013, 00:39
السلام عليكم
اخى الكريم مشكور جدا على هذه المعلومات الفيمه وجعلها الله عز وجل فى ميزان حسناتك

transakshan6
12-21-2013, 00:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته..
بما انها عائمه فا هذا سلاح زو حدين وخطير جدا لذلك لا ارشح التعامل به لان في مره ممكن اخسر الحساب كله واكيد ساعتها مش هبقي قاعد فرحان ده رائي
تحياتي لكم جميعا.

Moro_Mezo
12-21-2013, 01:36
السيولة هى المال العائم المتحرك الذى يززيد عند الربح وينقص عند الخسارة
وانا شوف اشرح مثال لو ان الاجر معه 100 دوار وربح 5 دولارولم يغلق الصفقة اذا السيولة سوف تكون 105

hassene
12-21-2013, 02:47
طالما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فتسمى خسارتك بالخسارة
العائمة أي خسارة غير محسومة بعد طالما أنك لم تبع مالديك من جنية

fadisy
12-21-2013, 02:53
شكرا على المعلومة المفيدة
واظن هذا مابطلق عليها الربح غير المحقق والخسارة غير المحققة... ولك مني كل الشكر

zidan
12-21-2013, 05:02
الربح العائم هو الربح الذى نربحه من الصفقات ولكن لم يتم اغلاق الصفقات حتى تدخل فى الرصي
والخسار العامئة هى الخسارة التى نخسرهما ولكن لم يتم خصمها

zinga2
12-21-2013, 13:00
لا ينخدع!
سوف اقول لكم بعض الأفراد التي تحتاج لا شيء تقريبا في الطريق من العاصمة بدءا، في حين
والبعض الآخر سوف اقول لكم تحتاج أكثر من هذا بكثير.

zinga1
12-21-2013, 13:04
شرك آخر هو لتجنب فخ العقلية التالية: "سوف أضع المزيد من الأموال في حسابي من أنا
تنوي أن يخسر، ولكن سوف بقية رسم الاهتمام، وبطبيعة الحال، وسوف يراقب عن كثب المال. "و
شرحت، وهذا هو الترشيد على أساس التفكير غير واقعي

samirania
12-21-2013, 13:56
مقالة رائعة اخي وتحمل الكثير من الفائدة
والله افدتني افادك الله
بالتوفيق لك في تجارتك وكل اعضاء المنتدى ان شاء الله

عدي
12-21-2013, 14:09
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... شكرا اخي العزيز علي هذه المعلومات القيمه التي افادتني كتييييير و نتوقع المزيد من العمل والنصائح ان شاء الله و بالتوفيق

creatorman1978
12-21-2013, 14:53
شرك آخر هو لتجنب فخ العقلية التالية: "سوف أضع المزيد من الأموال في حسابي من أنا
تنوي أن يخسر، ولكن سوف بقية رسم الاهتمام، وبطبيعة الحال، وسوف يراقب عن كثب المال. "و
شرحت، وهذا هو الترشيد على أساس التفكير غير واقعي

لم افهم جملة من كلامك اخى .... ولكن علينا عامة ضبط النفس فى حالى الربح العائم حتى لا نطمع وفى حاله الخسارة العائمة حتى لا يصيبنا الاحباط ... بالتوفيق

YOU HABIB
12-21-2013, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لم تكن هناك رافعية مالية لن تخسر ابدا
لانه مالك ومهما انخفض لن تخسر ومستحيل العملة تكون قيمتها 1
بالتوفيق للجميع

forex_lionz
12-26-2013, 20:59
الربح والخسارة العائمة هى مقدار الخسارة والمكسب فى الصفقات المفتوحة ولم تغلق بعد
وكثيرا فى هذا السوق ماتحول الصفقات الخاسرة الى رابحة والرابحة الى خسارة ولهذا الربح والخسارة العائمة لايعتبرون ربح الا بعد اغلاقهم واضافتهم للبلانس

khaledqbdr
12-26-2013, 21:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الجديد والمفيد
في نفس الوقت فقد استفدت من تلك المعلومات القيمه التي وردت في الموضوع

zikou
12-26-2013, 22:40
سلام نعليكم

سلام نعليكم
على النبع الذي تود وتحبه للاخرين كما تحبه لنفسك والاجميل انك مفيدبالتوفيق

بالتوفيق

mohyedal
12-26-2013, 22:47
في كل ذلك من المستحسن اخذ بعين الحسبان مقدار راسالمال و اللوت و المبلغ الذي بامكان الفرد التضحية به في حالة الخسارة الفعلية و الجانب النفسي للمتاجر بالاضافة الى امور اخرى حاسمة في اتباع هذا الهدف

Rajae
12-27-2013, 02:16
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
أخي شكرا لك جزيا على شرحك لمصطلحين من المصطلحات الهامة في الفوركس و التي ربما يجد الأعضاء مشكلا فيها
و هي الربح العائم أو الفلووتين بروفيت و الخسارة العائمة أيضا

poop
12-27-2013, 04:51
بدايه ارحب بك اخى الكريم وباعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك اخى الكريم على توضيح معنى الربح العائم والخساراه العائمه

بالتوفيق لك اخى الفاضل انت وباقى الاعضاء الكرام

gr53
12-30-2013, 07:34
الخسارة العائمة هى حين ينخفض السعر و تحدث الخسارة لكن لا تعتبر حقيقية إلا بعد البيع
و الربح العائم هو حين يرتفع السعر و يكون هناك ربح لكن لا يعتبر حقيقي إلا بعد البيع

remas
12-30-2013, 11:48
الربح العائم اخى الكريم انك تكون ربحان فى الصفقه اى عدد من النقاط ولكن الصفقه
ما زالت مفتوحه والخساره العائمه نفس الحال انت خسران لكن الصفقه ما زالت ساريه

devman
12-31-2013, 14:41

طبعا لا يمكنك معرفة نفسك إن كنت خاسرا أم رابحا إذا كانت الصفقات عائمة ولم تغلق بعد

على العموم موضوعك مفيد وجميل إن شاء الله يستفيد منه الجميع

Ali Mahmoud
12-31-2013, 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

souheil1992
12-31-2013, 15:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اخى الكريم الموضوع الذى شرحته مهم و تدور حوله العديد من التساؤلات
المعلومات الهامة و خاصة للاعضاء المبتدئين فشكرا على التوضيح
جازاك الله خيرا

بالتوفيق للجميع و السلام

berserkern
12-31-2013, 15:07
اهم شيئ هو وضع ستوب لوز والالتزام به و كذلك المواصلة في الاستراتيجية لابعد مدى دون التراجع في النهاية لان ذلك قد يكلفك غاليا
والخسارة العائمة صحيح انها ليست حتمية ما دمت لم تغلق الصفقة لكنها قابلة للزيادة كذلك و قد تمرجن الحساب لو لم تضع لها حدا

souheil abed
12-31-2013, 18:33

اخى الكريم الموضوع الذى شرحته مهم و تدور حوله العديد من التساؤلات
المعلومات الهامة و خاصة للاعضاء المبتدئين فشكرا على التوضيح
جازاك الله خيرا

بالتوفيق للجميع و السلام

aliahamed8686
12-31-2013, 18:57
هى السولية حيث ان السيولة تقل معى الخسارة وفى حالة الخسارة تنظر ححتى نكسب حيث ان الخسارة لتطرح من الرصيد اابعض اغلق الصفقات وايضا الارباح لا تضاف الى الرصيد الا بعض اغلاق الصفقات

nour7
12-31-2013, 19:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
تحية طيبة لجميع اعضاء المنتدا الكرام
وشكرن على المضوع المميز
وبارك الله فيك اخي على هذه المعلوات المفيدة واتمن التوفيق لجميع

heroo252
12-31-2013, 19:24
اى صفقة محققة ربح او خسارة دة مش خسارة اكيدة ولا ربح اكيد
الا لما الصفقة تضرب الاستوب او تحقق الهدف او تغلقها انتا يدوى او تتعرض للمارجن كول

ATLAS
12-31-2013, 19:30
اعتقد اخي الكري ان الكل قد سمع بشكل كبير جدا عن ما يسمى
بالربح العائم والخسارة العائمة ولكن المشكلة تكمن في عدم فهم
ومعرفة عن هده المفاهم ما يكفي من معلومات كتيرة خاصة بالنسبة
للمتداولين المبتدئين ولكن ربما سيتم الاستفادة من موضوعك هدا

ahmed13dz
12-31-2013, 19:49
الخسارة العائمة هى حين ينخفض السعر و تحدث خسارة و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لخسارة حقيقية إلا بعد البيع.
وفى سوق زى الفوركس ممكن يتغير فى لحظه لازم تكون فاهم النقطه دى.

فاتح
12-31-2013, 20:11
نعم اخي بارك الله فيك اذا لم تغلق الصفقة لا تستطيع ان تقول انك رابح او خاسر فاسعر يرتفع في ثواني وينخفض في اخري
تقبل مروري

AYYOUB100
12-31-2013, 22:33
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أخي على هاته المعلومات القيمة والتي نحتاجهل كثيرا
وهي مصطلحات تفيدنا مستقبلا سواء من الجانب الفكري أو في التحليل الأساسي

aliahamed8686
01-01-2014, 00:09
هو الربح الذى لا يكون قد دخل او احتساب فى الرصيد وعند اغلاق الصفقات سوف يتم احتساب الربح
والخسارة العائمة هى لا يكون قد تم خصمها من الرصيد وتخصم عند اغلاق الصفقات

el andaloussi
01-03-2014, 21:23
أخي الكريم السلام عليكم اشكرك لموضوعك الرائع
واريد القول أنني جديد في المنتدى وتنقصني الكثير من الخبرة ةشكرااا

forexman3
01-03-2014, 22:42
تسلم ياغالى على هذا الموضوع المهم
وهذا الموضوع يجب ان يعرفه كل متداول فى مجال الفوركس
وان الربح العائم هو الذى مازل مفتوح بالسوق وذلك الخسارة العائمة

gr53
01-13-2014, 16:54
الربح العائم اخى الكريم انك تكون ربحان فى الصفقه اى عدد من النقاط ولكن الصفقه
ما زالت مفتوحه والخساره العائمه نفس الحال انت خسران لكن الصفقه ما زالت ساريه

باختصار لا يمكن تحديد ما إذا كانمت الصفقة رابحة أو الصفقة خاسرة مادامت مفتوحها
يعني يحدد نتيجتها بمجرد إغلاقها تماما

saad197920
01-13-2014, 17:06
ان الربح العئم والخسارة العائمة هما من اول العلوم والاساسيات التى يتعلمها المتاجر الجدبد فى هذا المجال مع نقاط الدعم
والمقاومة ولابد لنا من معرفة ذلك جيداً حتى لا نتخلى عن الصفقات بمجرد رؤية الخسارة فى البداية .

magickabo
01-13-2014, 19:32
شكرا اخى الكريم على المعلومات القيمة وفعلا انا كانت عندى خلفية بسيطة ولاكنى الان علمت كل شىء عن الربح العائم والخسارة العائمة بالتوفيق للجميع

monimox
01-14-2014, 20:32
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و براكته
اشكر كل من ساهم من اجل مساعدة الا خرين في فهم كل ما يتعلق بتداول في فوركس وعلى هاده الفرص التي لا تعوض انا شخسيا مبتدئ
و أحاول ان استفيد منها قبل بدئ في هد المجال .....
و اتمنى لي ولكم اتوفيق

Sofien
01-14-2014, 20:54
شكراً لك أخي على المعلومة ولا تبخل عليك بكل ماهو مفيد وقد يساعد أعضاء لتقدم
وتحقيق الإفادة للجميع . تقبل مروري وتحياتي للجميع و شكراً

bombasasa
01-14-2014, 21:21
موضوع متميز ومشكور علي الموضوع وربنا يوفقك ويوفق جميع
اعضاء المنتدي ونتجنب جميعا الخسارة

gr53
01-15-2014, 12:22
باختصار لا يمكن تحديد ما إذا كانمت الصفقة رابحة أو الصفقة خاسرة مادامت مفتوحة
يعني يحدد نتيجتها بمجرد إغلاقها نهائيا

choroukguid
01-15-2014, 12:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
والله لااضن انه يوجد من يحسب هكدا المهم هو الربح ومتى ندخل

medka
01-15-2014, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
بالفعل أخي الكريم موضوع فائق الروعة جزاك الله بخير عليه

nabilhsoumi
01-15-2014, 13:29
السلام على رسول الله صلى الله عليه و على اله وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز

واتمنى الإفادة للجميع

peep8
01-15-2014, 13:44
00000

بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله ومستنى منك كل جديد

karimwolf
01-15-2014, 13:54
السلام عليكم و رحمة الله تعالى
بالفعل اربح الحقيقي او الخسارة لا تحتسب إلا بعدى غلق صفقة
شكرا على الموضوع و شرح المبسط
السلام عليكم و رحمة الله تعالى

ahmedsoliman
01-15-2014, 14:04
نعم أخي الكريم موضوع ممتاز وقيم .. لكني لا أظن انه لأحد القدره ان يترك الصفقه هكذا تعوم براحتها .. فلابد من عمل ستوب لووس وتيك بروفيت .. او حتى عمل ستوب لووز فقط
وذلك لكي لا يخسر كثيرا .. وبالتوفيق دائما

MASTERH5
01-15-2014, 14:10
بصراحة موضوع مفيد وأضاف لى معلومة جديدة كمبتدئ وياريت يكون فيه موضوعات كتير على شكل معلومة عابرة بالشكل ده
وشكرا

الكاتالوني91
01-15-2014, 15:07
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اما بعد اخي الكريم

شرح ممتاز اخي الكريم لكن هل الارباح الكبيرة دائما تكون على المدى البعيد

saad197920
01-15-2014, 23:10
نعم يا اخى الفاضل هذا درس من دروس الفوركس التى يجب ان يتعلمها جيداً المبتدأ فى بداية دخوله الى عالم الفوركس
وهو من اساسيات هذا العلم .

samiou
01-15-2014, 23:17
بالفعل كلامك حقيقي ومقبول
معلومة مفيدة

latraaa
01-16-2014, 19:22
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، اتمنى لك و للجميع التوفيق و تحقيق الكثير إ نشاء الله من الفوركس، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

fillane
01-16-2014, 19:40
يسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم اخي الكريم فعدم اغلاق و مراقبة الصفقة قد تؤدي براس المال كله
خصوصا لدي اصحاب الرافعة المالية الكبيرة و عدم و فرة الهامش المتاح

mga202020
01-16-2014, 19:55
ـــــــــ
ـــــــــــ
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

fillane
01-16-2014, 20:21
يسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فتح الصفقة لمدة طويلة دون وضع الستوب لوز
قد يشكل خطرا كبيرا على الحساب في حالة فقد كل الهامش المتاح

علاء حسنة
01-16-2014, 20:31
السلام عليكم

---------- Post added at 05:31 PM ---------- Previous post was at 05:30 PM ----------

alaeddine
01-16-2014, 20:32
اسلوب الخسارة العائمة هو فى الاصل يسمى السوينجات اى انها تعنى
المتاجرة لطويلة ولذلك ايضا هذا ينطبق بصورة كبيرة على الربح العائم.

mga202020
01-16-2014, 20:32
ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ
انا خسرت كذا مرة معرفتش اتجنب الخسارة و
اعتقد ان دي طريقة جيدة للتعلم على ما اعتقد
محدش بيتعلم بالساهل

latraaa
01-16-2014, 20:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، و لكن ياريت لو قدمت التفاصيل للموضوع لكي نستطيع أن نفهم ما تريد أن تقدمه إن شاء الله ، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

shico73
01-17-2014, 21:09
الربح العائم هو حينما يرتفع السعر و يحدث ربح و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لربح حقيقي إلا بعد البيع .....

Abo Hamdy
01-25-2014, 06:05
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته اخي الفاضل
بتمنالك كل خير وموضوع جيد وبشكرك علي طرحه
وخصوصا انك بتفيد وتستفيد من خلال الرد مقابل البونص
موضوع جيد ومفيد جدا واصل ابداعاتك

magic777
01-25-2014, 12:35
الربح العائم هو حينما يرتفع السعر و يحدث ربح و لكن لم تغلق الصفقة و لم يتم بيع اللوت و لا تتحول لربح حقيقي إلا بعد البيع .....

فعلا اخي بس الافضل اننا كمان نكون عاملين حساب الانعكاسات دي من البدايه وعارفين الحساب
اللي معانا يستحمل قد ايه من الانعكاس ده علشان نحميه

creatorman1978
01-25-2014, 15:34
الخسارة العائمة والربح العائم يحتاج من المتداول الى تركيز كبير وقوة اعصاب لاتخاذ قرارات قد تكون مصيرية لحسابك ويجب عليك الهدوء فى تلك اللحظات حتى تدرك التحرك الصحيح للعملة فى اللحظات القادمة وتتخذ عليها قرارات صحيحة

ahmedibrahim258259
01-25-2014, 15:59
السلام عليكم ورحمة الله وركاته فعلا اخي انت لما تفتح الصفقة موش عارف اذا كانت كسبانه او خسرانة الا لما تقفلها لانك ممكن تفتح صفقة في اولها خسارة وبعد كده يتحول لمكسب او العكس
تقبل مروري

mohamed alsaead
01-25-2014, 16:02
انا افل اغلق الصفقة بعد كل ربح او خسائرة لا افضل ان يكون الاستوب لوز عائم او التيك بروفت عائم افضل شئ الخروج من الصفقة وبلثح عن فرصة جديدة

sheriefsalim
01-25-2014, 16:03
بس بالنسبة لي مكنتش اعرف عنهم معلومات كتير بس فعلا استفدت من الموضوع بتاعك عن شرحهم شرح كافي ويا ريت لو عندك اي معلومات تانية عنهم يا ريت

fte2020
01-25-2014, 16:22
نعم اخي معلومات جد مهمة خاصتا للمبتدئين
متابعين جديدك لا تبخل علينا
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

sheriefsalim
01-25-2014, 16:42
لسلام عليكم ورحمة الله وركاته فعلا اخي انت لما تفتح الصفقة موش عارف اذا كانت كسبانه او خسرانة الا لما تقفلها لانك ممكن تفتح صفقة في اولها خسارة وبعد كده يتحول لمكسب

waleedhafez
01-26-2014, 21:02
يعنى خلاصة الموضوع ان حالة الصفقه قبل الاغلاق
او ما يطلق عليه الخساره العائمه فى حالة تحقيق خساره ولم يتم اغلاق الصفقه والتى تتحول الى خساره حقيقيه تظهرفى الرصيد بمجرد اغلاق الصفقه

basemessid1
01-26-2014, 21:08
الربح العائم او الخسارة العائمة يتم القصد بها هنا ان الصفقة هي غير
مغلقة يعنى انك إذا فتحت الصفقة فالصفقة الان تسمى بالصفقة العائمة.

mohamed abdelnabi
01-26-2014, 22:33
نعم
لقد تحدث الكثيرون عن الربح العائم والخسارة العائمة
ولكن انت متميز بين كل من رأيتهم
فانا اشكرك على مجهودك الرائع فى التوضيح

Mostafa_ali
01-26-2014, 22:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس :) :)

amoune
01-27-2014, 00:05
لما أنك لم تغلق الصفقة ولم تبع اللوت الذي لديك فتسمى خسارتك بالخسارة العائمة Floating loss .
معنى ذلك أنك رابح في هذه اللحظة 100$ فلو قررت أن

---------- Post added at 10:05 PM ---------- Previous post was at 10:05 PM ----------

koussila
01-27-2014, 00:07
ط البايفوت وخطوط الكامريللا من فئة مستويات الدعم والمقاومة الرقمية للمضاربة اليومية

أي أنها لا تعتمد على القمم والقيعان والفيبوناتشي من مستويات الدعم والمقاومة الكلاسيكية

ولكن تعتمد على حساب حركة السعر لليوم السابق :

الأعلى - الأدنى - الإغلاق

---------- Post added at 10:07 PM ---------- Previous post was at 10:07 PM ----------

فقة ولم تبع اللوت الذي لديك فتسمى خسارتك بالخسارة العائمة Floating loss .
معنى ذلك أنك رابح في هذه اللحظة 100$ فلو قررت أن

reus
01-27-2014, 18:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك ومستنى منك كل جديد ومفيد يا ماو

magickabo
01-29-2014, 15:48
يعنى هو مصطلح ممكن يتقال علية انة وقت اعادى اختبار الشموع عكس صفقتك او مع اتجاه صفقتك وطبعا الوقت دة مش بيبقى دائم فعليك اقتناص الفورص بالتوفيق للجميع

حازم ابو اسماعيل
01-29-2014, 15:49
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم الربح هو ما يريده المتداول في الفوركس
و لكن يبقى هذا على حسب تعلمه و على حسب طريقته

حسنى صادق
01-29-2014, 16:04
الربح العائم هو مقدار الربح الفعلى الذى توصلت الية صفقاتك و لكن لم تقوم فعليا باغلاق الصفقة و لكن لو تركت الصفقة لتحول الى خسارة عائمة

mayssa_mahouachi
01-31-2014, 00:46
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع الرائع ،
في الحقيقة أنا مبتدأة في مجال الفوركس إلا أنني عزمت على أن أتعلم من منتديات فوركس مصر.
شكرا أخي الكريم مرة أخرى و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته.

احمد سلامه
01-31-2014, 01:00
شكرا اخي الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما
مع تمنياتي بنجاح الدائم

zinga5
01-31-2014, 14:27
السياق العام للتطبيقات rsi كأداة التداول، الإشارات هي إشارات الاختلاف النسبي طفيفة. أنا
التمتع باستخدام التباين للكشف عن أدلة في ما هو الاتجاه العام. الاختلاف أمر مفيد للغاية لاتخاذ قرار

SheShe
02-01-2014, 15:43
الخسارة العائمة والربح العائم يحتاج من المتداول الى تركيز كبير
وقوة اعصاب لاتخاذ قرارات . قد تكون مصيرية لحسابك ويجب
عليك الهدوء فى تلك اللحظات حتى تدرك التحرك الصحيح للعملة
فى اللحظات القادمة وتتخذ عليها قرارات صحيحة..

finga1
02-01-2014, 19:02
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسؤءؤشسؤصشس

finga3
02-01-2014, 19:03
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.شصؤشسؤئءسش
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاؤشها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسشءئؤشس

finga4
02-01-2014, 19:04
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.شصؤئءشصس
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةسشءئؤئءؤ

finga2
02-01-2014, 19:11
ذلك سيلاحظ الشخص بسهولة أن الفلسفة، والطريقة التي بها أدركت ماهيتها قد تغيرا في الألفي سنة اللاحقة لأرسطو تغييرات عديدة.
وفي الوقت نفسه، ينبغي ألا يتجاهل المرء أن الفلسفة منذ أرسطو حتى نيتشه ظلت - على أساس تلك التغيرات وغيرها - هي نفسها، لأن التحولات هي على وجه الدقة احتفاظ بالتماثل داخل "ما هو نفسه" (...) صحيح أن تلك الطريقة نتحصّل بمقتضاها على معارف متنوعة وعميقة، بل نافعة عن كيفية ظهور الفلسفة في مجرى التاريخ، لكننا على هذا الطريق لن نستطيع الوصول إلى إجابة حقيقية أي شرعية عن سؤال: "ما الفلسفة؟" أما اليوم، وبالنظر إلى ما هو متوفر من المعارف وعلى ما هو متراكم من أسئلةشؤءئؤشسؤص

harimeche
02-01-2014, 20:24
الســـلام عليكم ورحمة الله

أشكرك على هاته المعلومــات حول الربح العائم والخسارة العائمة

لكن في احقيقة أنا أفتح الصفقة أحدد الهعدف والستوب ولا أكثرت

للربح العائم أو الخسترة إما أن تضرب تجيب الهدف وإما أن تضرب الستوب

hajarforex
02-01-2014, 20:28
الربح من الفوركس فهو مهم بالنسبة لنا
و لما يكون عاءما و هذا يعني ان يكون قويا
فيجب ان نرعف كيقية المحافظة على الربح هذا

moumi20081
02-01-2014, 21:13
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الفاضل نشكرك كثيرا على التوضيح للربح والخسارة العائمة اي المؤقتة ودلك طبعا قبل اغلاق الصفقات المفتوحة وذلك في انتضار ما سيذهب اليه السوق وخاصة اذا كانت الفريمات
طويلة كالداياي والويكلي وحتى المونثلي بالتوفيق للجميع وشكرا اخي الفاضل

mohcin1
02-04-2014, 01:46
__بسم الله الرحمن الرحيم أخي الكريم:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك اخى الفاضل بالفعل الموضوع ممتاز
اخى الفاضل تحياتى نتمنى توفيق في فوركس اخى
والله الموفق

oo0khaled0oo
02-04-2014, 15:33
الربح العائم و الخساره العائمه ان انتا خسران و متسلب و لكنك لم تقم باغلاق الصفقه بعد فانت لم تغلقها مثلا لانها ارتدت و بعد ذللك ستحقق الهدف

gehad87
02-04-2014, 15:36
ربح عائم وخسارة عائم
او فلوتينج زي ما بيجي من التقرير اليومي بتاع انستا كل يوم
دي لما بتبقا فاتح صفقة وحسابك متحمل الخسارة
وبيفضل النقاط بالسالب والاسهم قليلة بس الرصيد لسا زي ما هو لانك ماقفلتش الصفقة
والعكس في الربح العائم بتبقا الصفقة محققة ربح بس لسا ما وصلتش للاهداف اللي انت محددها

magic777
02-04-2014, 16:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
نعم اخي الفاضل نشكرك كثيرا على التوضيح للربح والخسارة العائمة اي المؤقتة ودلك طبعا قبل اغلاق الصفقات المفتوحة وذلك في انتضار ما سيذهب اليه السوق وخاصة اذا كانت الفريمات
طويلة كالداياي والويكلي وحتى المونثلي بالتوفيق للجميع وشكرا اخي الفاضل

وهنا يبقى المتاجر لازم يعمل حسابات المكسب والخساره قبل اي صفقه بيدخل فيها علشان يعرف حسابه يستحمل
قد ايه وكده ويقدر يعمل على الاساس ده ويكون مطمن لصفقاته

mohcin1
02-06-2014, 00:55
موضوعك جميل جدا والعنوان فى منتهى الروعةواتمنى الإفادة للجميع ان شاء الله
بسم الله الرحمن الرحيم _والحمد لله
اخى الفاضل تحياتى
والله الموفق
موضوع صراحه في متناول_

عاشق الفوركس
02-06-2014, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح المفيد للخسارة والربح العائم ونعم يكون كدالك عندما تكون هناك الصفقات مفتوحة ولم تغلق فعليا التى وان شاء الله ،اتنمى ان يدركها الاعاضء الجدد على المجال

loka
02-06-2014, 17:54
يجب على اى تاجر ان يعرف جيدا ما هى الخسارة و الربح العائم لانهم غير فعليين الا اذا تم اغلاق الصفقات منهم و زيادة و نقص السيولة هى الربح و الخسارة فى الفوركس و الربح العئم قابل للزيادة

batna
02-06-2014, 20:41
شرحك جكيل وموضوعك يستحق التقدير لكن انا اعتقد ان الربح العائم والخسارة العائمة عبارة عن التاجر لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم

محمود مرعى
02-06-2014, 21:44

floating profit &loss

عاجبنى جدا موضوعك اوى والعنوان كمان وهو فعلا دى من ضمن الاخطاء اللى بنقع فيها وهى انك لما تبقى منفذ صفقة ومش محدد ليها الاستوب لوس ولا التيك بروفيت وكمان قاعد متابعها الخطأ الكبير بقى انك لما بتلاقى الصفقة مثلا محققة ربح 50 نقطة بتبدأ انك تبص على ازيد من كده مع ان الرصيد فعلا لم يزيد ولا اى حاجة بالعكس حضرتك بصيت على انها رابحة انك كده كسبتها بالعكس المفروض حضرتك تبيع الصفقة علشان الربح يتحسب ليك وبعد كده تبدأ تبص على الزيادة وكذلك فى الخسارة

vivareal
02-06-2014, 21:59
أنا جديد في هذا المجال شكرا لك أخي على هذه المعلومات أتمنى أن أستفيد منها

hakim 16
02-06-2014, 22:59
نعم اعلم الربح العائم من قبل شكرررررررررررررررا على الملومات حتى يستفيد الجـــــــــميع على الشرح الدي قدمته، و أتمنى أن تقدم الكثير إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله .................................................. .

magic777
02-06-2014, 23:47
شرحك جكيل وموضوعك يستحق التقدير لكن انا اعتقد ان الربح العائم والخسارة العائمة عبارة عن التاجر لما يكون فاتح صفقة وفاتح الربح او حتى محدده وشايف الصفقة بتحقق ربح طالما انه لم يغلقها والرصيد بتاعه بيكون زاد وقتها بيكون ربح عائم

هو فعلا كده اخي انت لما بتفتح صفقه ما بتكون هناك حاليتن اما ربح او خساره وبيفضلوا عائمين يعني
مش محسوبين الا ارقام على الشارت لحد لما انت تقفل الصفقه

waleedhafez
02-07-2014, 02:26

batna
02-07-2014, 15:20
هى مقدار الخسارة والمكسب فى الصفقات المفتوحة ولم تغلق بعد
وكثيرا فى هذا السوق ماتحول الصفقات الخاسرة الى رابحة والرابحة الى خسارة ولهذا الربح والخسارة العائمة لايعتبرون ربح الا بعد اغلاقهم واضافتهم للبلانس

saad197920
02-07-2014, 22:29
نعم يا اخى الفاضل ان الربح العائم والخسارة العائمة هى من اول الاساسيات التى يتعلمها التاجر فى بداية دخوله الى
سوق الفوركس .

mehditri
02-07-2014, 22:37
السلام عليكم ورحمه الله
بالتوفيق للجميع

payza
02-07-2014, 23:10
طبعا السيولة لازم تحسبها
كويس جدا عشان تتدراك وقتها

---------------------------------------------------------------------------

abdelaziz 10
02-07-2014, 23:21
اكيد ان الخسارة او الربح العائم لا يعتبر ربحا او خسارة الا بعد اقفال الصفقة ووضع حد للصفقة ومفاجاتها
انما لابذ ان نعمل حساب راس المال ان يكون مستحملا للخسارة العائمة ونديره ماليا بشكل دقيق طبعا

عاشق الفوركس
02-08-2014, 00:57
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي على الموضوع وعلى الطرح الذي شرحت فيه الربح العائم والخسارة العامية التى هي من الامور البديهية والكل عليم بها ، اتمنى ان ترفقنا ،بالجديد ان شاء الله

magic777
02-08-2014, 02:32
السلام عليكم ورحمة الله ,مشكور اخي على الموضوع وعلى الطرح الذي شرحت فيه الربح العائم والخسارة العامية التى هي من الامور البديهية والكل عليم بها ، اتمنى ان ترفقنا ،بالجديد ان شاء الله

هيا المفروض اساسيات يعني اي متاجر جديد المفروض يعرف يعني ايه خساره او مكسب عائم والفرق
بينهم وبين المكسب والخساره الحقيقيه طبعا

hakim 16
02-08-2014, 12:14
خسارتك بالخسارة العائمة Floating loss .
وطالما أنك لم تبع فكل شئ ممكن ونفس الشيء مع الربح

---------- Post added at 10:14 AM ---------- Previous post was at 10:12 AM ----------

- لتحقيق هدفك بالفوركس يجب ان تكون ذو شخصية تجارية تعتمد عى الحنكة في اتخاذ القرارات ولا تتسرع في الربح ولا تقلق من الخسارة ويجب ان تقتنص الفرص وهي موجودة على 24 ساعة وان تكون محبا لعملك واجتهد في الفوركس ولا تعتمد على الحظ وبالتوفيق

ainga
02-10-2014, 15:37
فإنك تكون رابحاً في هذه اللحظة

payza
02-10-2014, 18:10
الربح العائم هو وجود ثفقات مفتوحة ولم تغلق
بعد وهذه الصفقات رابحة

-----------------------------------------------------------------------------------------------------

reus
02-10-2014, 18:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وتقبل مرورى يا مان

loka
02-13-2014, 05:30
فى الواقع انا شايف ان الربح العائم سهل علينا ان نجعله ربح حقيقى فى حالة اغلاق الصفقة ذات هذا الربح و الخسارة العائمة من السهل علينا ان نتركها حتى نصل الى اقل خسارة ممكنه او ان تصل الى ربح بعد ما كانت خسارة

nalmp
02-13-2014, 14:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع
الجميل والشرح الرائع السهل جزاك الله كل خير وبالتوفيق

magic777
02-13-2014, 14:58
فى الواقع انا شايف ان الربح العائم سهل علينا ان نجعله ربح حقيقى فى حالة اغلاق الصفقة ذات هذا الربح و الخسارة العائمة من السهل علينا ان نتركها حتى نصل الى اقل خسارة ممكنه او ان تصل الى ربح بعد ما كانت خسارة

طبعا اخي انت ممكن تغلق الصفقه لما تلاقيها خضرا على اي ربح عائم انت عاوزه وطبعا لازم يكون على اساس هنا
يعني انت شايف ان السعر اكتفي من الصعود او الهبوط وتطلع

loka
02-14-2014, 06:04
مما لا شك فيه ان التجارة فى الفوركس تبدأ بخسارة عائمة او ربح عائم ويجب على التجار الانتظار حتى نصل الى الربح الحقيقى و الانتظار حتى تقل او تتقلص الخسارة وتتحول الى ربح فى المستقبل بعد الوصول الى تغير فى اسعار السوق

saro123
02-14-2014, 07:05
الربح العائم والخسارة العائمة هما الربح والخسارة التى لم تتحقق بشكل فعلى على الحساب فبمجرد غلق الصفقة يتحقق الربح او الخسارة
وتخصم او تضاف الى الحساب الاكويتى

poop1
02-14-2014, 07:21
اهلا وسهلا بجميع اعضاء المنتدى يا ربت تكونى بخير
بالتوفيق للجميع فى هذا المنتدى الرائع

aljabal
02-14-2014, 08:57
معلومات قيمه جدا للمبتدئين بعالم الفوركس ومفيده لهم حتى لايصاب بارباك من الامر ..طالما ان الفقه مفتوحه فان الربح ليس ربحا..
والخساره ليست خساره مالم تغلق الصفه...عندها يتول الربح ربحا والخساره خساره وينتهي التعويم....

Feelo
02-14-2014, 09:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
العمل على شرح جميل كهذا اخى الكريم تستحق الشكر
والله الموفق والمستعان

ebram
02-14-2014, 10:01
تتحقق الخساره او يتحقق الربح عندما يتم اغلاق الصفقه
لكن ببساطه طالما الصفقه مفتوحه فهذا يعتبر الربح العائم لان لم يتحقق فعلايا
وممكن اي انعكاس يفقدنا هذا الارابح

waelmma
02-14-2014, 11:16
:woo::(:o معلومة هامة جدا اخى الكريم ومنتظرين مك المزيد ان شاء الله وجزاك الله خيرا
:)):)):woo: وربنا يوفقك اخى ومنتظرين منك المزيد

loka
02-17-2014, 05:26
فى الحقيقة الربح العائم ربما يصبح ربح حقيقى فى حالة اغلاق الصفقة الحالية المفتوحة على ربح و الخسارة العائمة نحن نستطيع ان نصبر الى ان تزول هذه الخسارة ولا تصبح خسارة حقيقية وبالتالى من الممكن ان نتجنبها بالصبر

abnalex
02-17-2014, 12:19
بالتوفيق للجميع

midoo
02-17-2014, 14:07
اعتقد اخي الكري ان الكل قد سمع بشكل كبير جدا عن ما يسمى
بالربح العائم والخسارة العائمة ولكن المشكلة تكمن في عدم فهم
ومعرفة عن هده المفاهم ما يكفي من معلومات كتيرة خاصة بالنسبة
للمتداولين المبتدئين ولكن ربما سيتم الاستفادة من موضوعك

zinga6
02-17-2014, 14:38
وتهدف اتفاقية بريتون وودز أيضا إلى منع المنافسة وتعزيز العملة
النقدية التعاون بين الدول. وبموجب نظام بريتون وودز، وعضو صندوق النقد الدولي

milanowolf
02-17-2014, 14:39
ممكن تكون كسبان جدا ولا تغلق الصفقات طمعا فى زيادة الربح بالرغم
من انهة ليس ربحا بل ربح عائم ولم تغلق الصفقة هنا فقط قد ربحت
ولو لم تغلقها ممكن تنقلب خسارة والعكس صحيح

adilrabah72
02-17-2014, 15:49
انا مجرد مبتدئ فى عالم الفوركس لكن اعتقد ان صفقة
لم تغلق بعد هى خسارة حتى يثبت العكس
اعتقد ان هذا فهم المحترف الناجح

gr53
02-17-2014, 23:20
باختصار لا يمكن تحديد ما إذا كانت الصفقة رابحة أو الصفقة خاسرة مادامت مفتوحة
يعني يحدد نتيجتها بمجرد إغلاقها بشكل نهائي

zinga6
02-18-2014, 13:37
اليوم، العرض والطلب على عملة معينة، أو القيمة النسبية، هي العوامل الدافعة في
تحديد أسعار الصرف.
خفض العقبات وزيادة فرص، مثل سقوط الشيوعية ومثيرة

milanowolf
02-18-2014, 13:37
يجب ان تكون محد هدف لصفقتك كي لا تتبع هدا الربح
او الخسارة العائمة لان الفوركس بدون هدف لن تستطيع
النجاح فيه مهما فعلت و انا اشكرك

brahimtrader
02-19-2014, 18:44
و عليكم السلام و رحمة الله
طبعا اخى الفاضل علشان نعرف مدى نجاح الصفقة او فشلها لابد ان نقوم باغلقها لاننا لانعرف اتجاه العملة فى اى لحظة ومن هنا لا يمكن ان تسحب من رصيدك وهناك صفقات مفتوحة
بالتوفيق للجميع ان شاء الله

مصعب نمر ابراهيم جراد
02-19-2014, 19:12
اليوم، العرض والطلب على عملة معينة، أو القيمة النسبية، هي العوامل الدافعة في
تحديد أسعار الصرف.
خفض العقبات وزيادة فرص، مثل سقوط الشيوعية ومثيرة