PDA

View Full Version : توضيح الفروق الأساسية بين “ Pass-Through ” و “ ”Pay-Through

angelofdeath
11-03-2017, 16:31
يقوم أحد أو بعض مالكي الأصول التي سيتم استخدامها كضمان للأوراق المالية )مثل قروض
عقارية أو قروض سيارات أو مستحقات بطاقات ائتمان( بتجميع تلك الأصول في حزمة واحدة. من
الممكن أن تتكون تلك الحزمة من عدد من الأصول التي تبلغ قيمتها آلاف أو عدد قليل من الأصول.
-2 تم بعد ذلك إصدار أوراق مالية بضمان تلك الحزمة )توريق الأصول(. ويتم توزيع الإيرادات والتدفقات
النقدية الناتجة من الحزمة ككل بناءاً على قيمة الأوراق المالية )شهادات »pass-through« ( التي
يملكها كل مستثمر من إجمالي الأوراق المالية المصدرة بضمان تلك الحزمة من الأصول. ويؤدى ذلك
إلى أن يقتصر دور مالك الأصل على تحويل الإيرادات المتدفقة من الأصل إلى حملة الشهادات.
وفى بعض الأحيان، كما يحدث فى الولايات المتحدة الأمريكية، تسلم الملكية القانونية للأصول
الضامنة للأوراق المالية إلى الوصي لكي يقوم بحمايتها ولا يكون للوصي أي دور إداري. وتتصف شهادات
»pass-through« بتعرضها لنفس مخاطر الائتمان ومخاطر الدفع مقدماً.

kirollos.budggie
11-23-2017, 16:42
اخي الكريم السلام عليكم
الف شكر علي موضوعك الشيق والرائع
انا عن نفسي لاول مره اعرف هذه المعلومات.....
تقبل مروري

zakaria97
11-23-2017, 16:59
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم اود شكرك شكرا وافيا على معلومات قد افادتنا كثيرا بتقديك اياها لنا واتمنى منك ان توافينا بأي جديد نستفيد منه جميعا في انتظارك اخي الكريم وبالتوفيق للجميع وصفقات ناجحة ان شاء الرحمان الرحيم

wahid08
11-29-2017, 13:01
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على هذه المعلومات القيمة اتمنى ان تفيد جميع اعضاء المنتدى وبالتوفيق