PDA

View Full Version : تجنب المخاطرة

Mohamed Abbas
11-03-2017, 23:39
هناك مستوى عال من المخاطر المالية في تجارة الفوركس نظرا لتوسع السوق ودخول العديد من الجهات ذات الرأس المال الهائل مثل البنوك العملاقة من جميع انحاء العالم و الشركات العالمية وهذا كله يؤثر عليك كمتداول برأس مال صغير بالنسبة لهذه الجهات لذلك حاول دائما ان تتجنب استخدام الرافعة الماليه الكبيرة حفاظا على راس مالك

هدير البدري نور
11-10-2017, 17:34
طبعا يا اخي عشاان كدخ لابد من التداول بحذر ووضع امر وقف الخساارة والعمل علي
ادارة راس المال بشكل صحيح عشاان نقدر نبعد عن المخاطرة والخسارة

Mohamed Abbas
11-10-2017, 19:12
فعلا استخدام Stop loss فى غاية الاهمية طبعا مع استخدام ادارة راس المال السليمة هتجنبنا خسارة راس المال بتهور
اشكرك على المساعدة و اهتمامك بالموضوع

هدير البدري نور
11-12-2017, 20:24
طب ما احنا ممكن نستعمكل الاستوب لوز في الحالة دي عشاان نتاءكد ان
الحساب متاءمن ولو لقدر الله حصل خسارة ممكن نتفدها بامر وقف الخسارة تقبل مروري

alaa50
11-14-2017, 21:47
فى فترة التعليم المفروض اننا بنفهم يعنى ايه مخاطره فى الفوركس وازاى نتعامل معاها
المخاطره كدا كدا موجوده طالما بتدخل صفقات وفى احتمال للخساره او الربح
لكن انت بتتعلم ازاى تبنى خطة تداول تتجنب من خلالها قدر كبير من المخاطره فى التداول

هدير البدري نور
11-15-2017, 20:00
طبعا يا اخي عشاان كده بنقول لازم ولابد علي كل متداول انو يعيد النظر الي الصفقة
بوضع هطة جيدة واتباع حركة السوق انتظر منك كل ما هو جديد تقبل مروري

بدر اشطيبي
11-16-2017, 00:12
طبعا كمتداول مبتدئ لا يجب عليك العمل على المخاطرة بشكل
كبير بحسابك بالعكس يجب العمل على احجام تداول صغيرة

kirollos.budggie
11-23-2017, 16:18
اخي الكريم السلام عليكم
انا لا استخدم رافعه ماليه كبيره
انا استخدم ١ :. ١٠٠
وهي مناسبه لي جدا...شكرا
تقبل مروري

Emadooz
07-29-2018, 08:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، تجنب المخاصر باستخدام الرافعه المالية المناسبة من الامور الهامة جدا والتي ينبغي على المتاجر معرفتها وفهمها والقدرة على استخدامها الجيد في التداول مشكور اخي على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة والتي تفيد بها كل متداول

lionhmada
07-29-2018, 09:20
لحالة النفسية لمعظم المتداولين ..

على سبيل المثال يبدأ حسابة بألف دولار , يفتح اول صفقه ويربح 70 $ , وعلى طول تترسم في عيونه رموز الدولارات مع احلام وردية لا حصر لها
يدخل مرة ثانية وتسير صفقته بالسالب وتصل الى - 170 ويبدأ عقله بالتعامل بالروحيانيات وينسى كل حاجة تعلمها عن الفوركس وتبدأ الأدعية التي تطلب من الله بأن يرجع السعر لصالحة , وبعد ان يبعد الستوب لوس كل شوية 20 نقطة عسى ولعله يرجع السعر لصالحه وفعلاً بعطف من الله يرجع السعر ويبدأ بــ + 20 وبأيدي مرتجفه يقفل الصفقة ويروح يصلي ركعتين شكر على الانتصار مع وجه مصفر وتعبان من السهر لليلة كاملة
وما بين شد وجذب يصل حساب الالف دولار الى 1300 ومن هنا يبدأ المتداول بالتفكير الذي سوف يطيح به لاحقاً , حيث انه يعتبر ان ذلك المبلغ البالغ 1300 خط احمر لا يمكن ان ينقص فيبدأ بكل صفقه سالبه بتقديم الاستوب عسى ولعله يرجع السعر في صالحه ومن ثم تأتي صفقه واحده لا يرجع السعر لصالحه ويخسر بتلك الصفقه كامل حسابه .
وهذا ما يحصل بالضبط لكل الـ 95% من المتداولين الخاسرين مع اختلافات من هنا وهناك .
الفوركس كالآتي , هو ليس صفقات متتالية من الربح بل هو صفقات خاسرة ورابحة ولكن بمحصلة ايجابية , والمتداول يبدأ بالنجاح حين يخرج من بعض الصفقات حتى وان كان خاسراً فيها ..

hatemelpop
09-24-2018, 11:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته فعلا استخدام Stop loss فى غاية الاهمية طبعا مع استخدام ادارة راس المال السليمة هتجنبنا خسارة راس المال. بالتوفيق