PDA

View Full Version : اسباب خوف من خسارة

zouga91
11-11-2017, 20:14
مساء النور اخواني الكرام طاب مساءكم وبعد ان لخوف الهلع الطمع القلق التوتر الرعب يمكنك القضاء عليها بسهولة فى الفوركس كما انه عندم اتباع القطيع هو سبب الفشل في أي مجال الفوركس, لو رجعنا الى اسباب نجاح العضماء لوجدناها, راجعة الى ثقافة التفرد و الابداع, لا ثقافة التباعية و التقليد.اتمنى ان يعجبكم هذا الكلام التحفيزي :):):)

muhammad ismail
12-24-2017, 17:28
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
طبعا مفيش حد بيكرة ابخسارة لكن الخقيقه الوحيده فى لفوركس هى الخسارة وليست المكسب عشان كده قبل ما تدخل الفوركس لازم تكون عارف انك هتخسر ولازم تتقبل الخسارة
عشان تقدر تكمل وتتعلم منها عشان تقدر انك تتفادى الخسارة فى المستقبل

skylol
12-24-2017, 18:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخي الغالي شوف الخسارة في الفوركس شيء اساسي لان كل تجارة فيها خسارة ولكي تبتعد عن الخوف يجب ان تلتزم بالصفقة اي تضع ستوب لوس وتاك بروفت وتنتظر ان يضرب احداهما وهكذا سوف تتعود ولا تخاف

يمكنك ان تغلق جزء من العقد عند اجتياز السعر 30 نقطة وتضع ستوب على الدخول وبالتوفيق للجميع

zunebha
12-24-2017, 20:13
هذا منطقي لان علم النفس له علاقة وطيدة بالفوركس يعني صفة الخوف لصيقة باي متداول ومابالك اذا تكررت الخسارة او المرجنة يعني وبكل اختصار علينا التعود على بعض الصفقات بالحساب التجريبي لازالة الخوف.

zouga91
12-24-2017, 20:58
سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته من اسباب الخوف من الخسارة الشائعة ان متداول لم يحدد اصلا نسبة المخاطرة في الصفقة وهذا اقبل خطا يمكن ان يقع يه متداول وشي اخر عندما عندما يضع اخد ربح يضعه نفس نقط وقف الخسارة وهذا اكبر خطا رايته شاعئ بين العرب نصيحة ادارة راس المال سوف تاهلك لكي تتفادئ خساىر الكبيرة والخوف من السوق بالتوفيق

abdallah.2017
12-24-2017, 21:02
النجاح والفشل وراهم اسباب وديما النجاح في الفوركس بيكون من خلال عدم التقليد والاكتفاء بالثقه بالنفس القراءه والمعرفه والاعتماد علي النفس لكن الفشل دايما بيكون سببه الطمع وبصراحه
شخصيا اعرف ناس كتير طمعت في الربح لكن للاسف خسرت فالنجاح امر سهل لكن علينا تعلم القواعد والقوانين واتباعها ولازم نتوقع الخساره ونتقبلها ولكن لا نستسلم لها

michael1
12-24-2017, 23:20
ان من اسباب الخوف من الخسارة فعلا هى يجب ان نقوم بالتداول على الفوركس
من خلال النفسية التى تكون مرتاحة وايضا نخاف من خسارة راس المال بالتاكيد من التداول

Abo Hamdy
12-25-2017, 08:08
الاوهام اللي بيسمعوها المبتدئين عن ارباح الفوركس بتخليهم متوقعين ان مفيش خسارة وبيعتقدو انهم بمجرد تعلم كام حاجة هيقدرو يكسبو وميخسروش ابدا وده مش صحيح لان اكبر خبراء الفوركس خسرو ولسة فيه ناس بتخسر وده مش معناه حاجة وحشة احنا بادارة راس المال نقدر نتغلب على المشكلة دي من خلال اننا نقلص حجم الخسارة ونحاول نعوضها في صفقات تانية وبكده مش هتبقا مشكلة لكن هتبقا مشكلة فعلا لما ندخل بمخاطرة وريسك عالي.

eng.mohamedkamal
12-25-2017, 08:41
السلام عليكم
الخسارة موجودة بالفعل فى التداول

نادر صباح الدين
12-25-2017, 08:47
السلام عليكم ورحمة الله
من الطبيعي أن تزداد مطاهر والخوف والقلق لدى المتداولين، وخاصة في حالتين أساسيتين، منفردتين أو مجتمعتين، الأولى ضعف الرصيد المالي للمتداول، فالخسارة يمكن أن تمنعه من متابعة التداول، إلا مع المزيد من الايداع، والثانية غياب المعرفة الكافية بعمليات التداول، مما يجعل تنفيذ الصفقة بالنسبة إلى المتداول شكل من أشكال اللعب بالقمار، ولهذا فهو يخاف، وإذا اجتمعت الحاللتان يكون الخوف أكبر.

aym
12-25-2017, 08:55
اسباب الخوف من الخسارة من ةلمواضيع المهمة التى يجب تلى المتاجر معرفتها ان يعرف ما هى اسباب الخسارة وكيف يمكن علاجها بطريقة صحيحة

algendy
12-25-2017, 14:33
يا أخى الكريم اسباب الخوف من خسارة الصفقة راجع الى الدخول بلوت عالى او بحجم مال قد تجد صعوبة فى تعويضه اذا خسرته و بالتالى تكون النتيجة محاولة البحث عن استراتيجية لا تخسر ابدا و ان وجدتها و حدثت خسارة فتكون تلك هى القاضية على حسابك

Hassan Owen10
12-25-2017, 14:37
إن الخسارة هي الشئ الحقيقي و المؤكد في سوق الفوركس و ليس المكسب و أنه يجب عليك قبل أن تدخل صفقة أن أن تعرف كم سوف تخسر
لا كم سوف تكسب و إن كنت تريد التغلب على الخوف و الطمع و القلق فعليك بوضع الاستوب لوز و التيك بروفيت علي الصفقات المفتوحة .

ehabbob
12-25-2017, 14:42
اخى الكريم معلومة قيمة وطرح المفيد ونصيحة يجب الاخذ بها من قبل الاعضاء واتمنى ان يستفيد الجميع منها
والله ولى التوفيق

amedz
12-26-2017, 08:13
لكي تكون ناجح في هذا المجال يجب عليك انت تعلم جيدا و انت لا هتمشي وراء التوصيل لانها سوف تتسبب في فقدان حسابك عن تجربه شخصيه

mohamedgharieb
12-26-2017, 10:42
اخي الكريم
الخوف من الخساره شئ وارد في اي تجاره ولاكن لابد من التغلب عليه في مجال الفوركس ولابد ان نكون هادين حتي لا نتوتر ويكون هذا التوتر سبب في الخساره
تقبل مروري

mohemt
12-26-2017, 11:15
تشكر على الكلام الجميل واضيف لكلامك بان عدم دراسة اي شئ مهما كان غير مهم والتعلم هو السمة الاساسية في النجاح والانسان بطبعه كل ثانية تمر عليه هي باعتبارها درس جديد وانا شخصيا كنت من الناس الذين يتخوفون من التداول ولكن اكتشفت بان التعلم هو مربط الفرس

memohamed
12-29-2017, 19:24
الخوف عموما شيء طبيعى عند الانسان وبالأخص لما يكون داخل شيء جديد عليه ما يعرف
شيء عنه لكن التعليم و دراسة اى مشروع او تجارة والبدئ فيها حينها يبدء الخوف بالتناقص عند الانسان
وتزيد ثقته بنفسه

zouga91
01-01-2018, 15:31
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا على حسن تفاعل اخواني
عندما تحسر صفقات كثيرة وتمر من مرحلة دروداون يبدا الشك والخوف ينتابك وتشعر ان السوق ضدك وهذا غير صحيح اطلاقا هناك بعض الفترات يكون الوق في ركود ولا يحترم اي تحليل في هذه المرحلة يفضل الابتعاد عن السوق او حاول على الاقل ان لا تتجاوز نسبة المخاطرة 2 في المىة للتجاوز الخوف من السوق كم مستقل ودائما حدد نسبة الخسارة المقبولة قبل دخول اي صفقة بالتوفيق لكم

ragab012
01-01-2018, 15:37
: 1نقص المعرفة: معظم المتاجرين الجدد بالعملات لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . لذلك فانه يجب عليهم في هذه الحالة عندما يكون هناك موعد لصدور أخباراقتصادية أو تصريحات هامة أن يخرجوا من السوق بإغلاق عقودهم المفتوحة والانتظار حتى تكون هناك فرصة أخري مناسبة لدخول السوق وهذه أفضل طريقة لهمأن يدخلوا السوق فقط عندما يكون هادئا وبذلك يتجنبوا المتاجرة العشوائية أثناء الأخبار والتفكير في الحركة الفنية للسوق.

sob81
01-01-2018, 15:40
اسباب الخوف من الخسارة من النقط التى يجب على المتاجر معرفتها ومعرفة كيفية الدخول فى الصفقات الجيدة ويجب اولا معرفة اختيار الوقت المناسب
فى التداول والعمل على الطرق الجيدة

hooda
01-01-2018, 19:43
السماح لعواطفك بالتحكم في قراراتك أثناء التداول. عندما يعاني التاجر من خسائر متتالية يصبح صبره وثقته محل اختبار حقيقي.
في هذه الحالة…يفقد معظم المبتدئين سيطرتهم على أعصابهم إما نتيجة للخوف، أوالجشع، أو الغضب، وهذا ما يضاعف خسائرهم. من أجل الحفاظ على الانضباط في تداولاتك…أنصحك بوضع خطة تداول محكمة، لا تحيد عنها في أي من صفقاتك. وتذكر أن “الفشل في التخطيط هو تخطيط للفشل”.
لذلك فإن أول خطوة في طريقك للنجاح هي وضع خطة محكمة للتداول. لأن خطة التداول التي تضعها بعناية تضاعف حظوظك في تفادي الوقوع في هذا الخطأ الشائع الذي يؤدي إلى إفلاس عدد كبير من تجار الفوركس .

elmister
01-01-2018, 21:08
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل لاياتي مكسب بدون خساره والفوركس يوجد به خساره ايضا مثل اي مجال قبل المكسب فحاول جيدا تعليم الفوركس بشكل جيد والعمل علي استراتيجيه مناسبه ودراستها جيدا قبل التداول والدخول في صفقات لتجنب والخساره وتحقيق المكسب باذن الله تعالي والتوفيق للجميع انشاء الله وتقبل مروري اخي الكريم

Najmi
01-01-2018, 22:59
مرحبا أخي الكريم
ما أحلى الإبداع حتى الكلمة سبحان الله مريحة للأعصاب في الحقيقة هذا السوق هو للمرنين الذين يتكيفون مع اتجاه السوق دائما وباستمرار
تقبل مروري

M0hsenalawady
01-02-2018, 00:03
كلام زي الفل ياعزيزي الفاضل وانا عن نفسي معاك في هذا الكلام المحترم وفعلا الخوف من اهم اسباب الخساره والفشل في الفوركس وسبب الخوف الرئسي هو قلة المعرفه والعلم والدراسه ولذلك ننصح المبتدئين بضرورة التعلم اولا والعمل ثانيا على اساس علمي وليس عاطفي وذلك للتخلص من الخوف ونتائجه السلبيه علي المتداولين

shr
01-02-2018, 01:12
اكيد الواحد تداوله لوحده احسن بس بشرط يكون بيعرف يتداول وليس عيبا ان يتبع احد فالتداول في اول مشواره

Abd Errahim
01-02-2018, 01:17
من اسباب الخوف من الخسارة الشائعة ان متداول لم يحدد اصلا نسبة المخاطرة في الصفقة وهذا اقبل خطا يمكن ان يقع يه متداول وشي اخر عندما عندما يضع اخد ربح يضعه نفس نقط وقف الخسارة وهذا اكبر خطا رايته شاعئ بين العرب نصيحة ادارة راس المال سوف تاهلك لكي تتفادئ خساىر الكبيرة والخوف من السوق

waelmma
01-02-2018, 08:11
:o:o:o تمام اخى الفاضل بارك الله فيك والحقيقة انه الخوف بيرجع الى قلة الخبرة فى التداول اخى الفاضل
ويجب ان تكون حريص عند فتح اى صففقات وان تتعلم جيدا وتكتسب المهارات المختلفة للتعلم والله الموفق

Muhammed Mustapha
01-26-2018, 20:54
لاياتي مكسب بدون خساره والفوركس يوجد به خساره ايضا مثل اي مجال قبل المكسب فحاول جيدا تعليم الفوركس بشكل جيد والعمل علي استراتيجيه مناسبه ودراستها جيدا قبل التداول والدخول في صفقات لتجنب والخساره وتحقيق المكسب باذن الله تعالي والحقيقة انه الخوف بيرجع الى قلة الخبرة فى التداول اخى الفاضل ويجب ان تكون حريص عند فتح اى صففقات وان تتعلم جيدا وتكتسب المهارات المختلفة للتعلم العمل ثانيا على اساس علمي وليس عاطفي وذلك للتخلص من الخوف ونتائجه السلبيه علي المتداولين والله الموفق

mayor
01-27-2018, 03:16
السلام عليكم اخي الكريم السلام عليكم ورحمة اللهشكرا اخي علي الموضوعتوجد كثير من المواقع بالغة العربية بالنسبة للمبتدئين يجب عليهم التعلم والتدرب جدا بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

one
01-27-2018, 03:38
مرحبا اخي ولكن ما هو اسهل وارخص ان تفتح حسابعلى بنك الكترونى وتربطه ببنك ارضى فى بلدك وتول من المنصة على البنك الالكترونى وبعد ذلك تحوله على البنك الارضى الخاص بك تحياتي اخي او تقبل مروري

lolo2014
01-27-2018, 03:46
تحياتي لكم السلام عليكم ورحمة اللهشكرا اخي علي الموضوعتوجد كثير من المواقع بالغة العربية بالنسبة للمبتدئين يجب عليهم التعلم والتدرب جدا تحياتي اخي او تقبل مروري

mayrom
01-27-2018, 03:51
السلام عليكم اخي الكريم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره على العموم اتمنى الاخوه الاعضاء هنا فى المنتدى يساعدوك والفوركس تعلمه ليس سهل تحياتي اخي او تقبل مروري

lolo2014
01-27-2018, 06:28
تحياتي لكم السلام عليكمأنا مع هده الفكرة لكني لا أستعملهــا وهي طريقة المحتريفين بلا شك لكن من خبرتي على الديمو للتحليل الأساسي والمتاجرة مع الخبر تأكد لي أن دلك يحتاج لكمية كبيرة من الوقت لكي تتأقلم مع الأخباروتفهمها جيدا لأن دلك يحتاج لتتبع السياسة النقدية قبل ان تنضر إلى الخبر هل هو إجابي أو سلبي.وبالتوفيق للجميع وشكرا تحياتي اخي او تقبل مروري

doaa sary
01-27-2018, 15:41
طبيعى وهو حد يفرح لما يخسر او يشوف الون الاحمريكا هههه
دنا كرهت اللون الاحمر بسبب المارجن كول
وكل شهر لازم اشوفو لان مشكلتى ان معنديش ادارة راس مال خصوصا ان الحساب بيكون صغير اصلا وتحت ال50 بقا يوصلنى بونص15 20 30 وهكذا فابدخل بلوت عادى والنتيجه معروفه من خاف سلم اخى الكريم هههه
ربنا يرزقنا جميعا بالون الاخضر والارباح ويبعد عنا المارجن كول والون الاحمر

Abd Errahim
01-27-2018, 15:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم كلامك صحيح الخوف والقلق يؤدي إلى الخسارة لأن نفسية المتداول حساسة عندما يرى أنه يخسر وهذا ما يحد مع الكثير

mayo2345
01-28-2018, 01:09
مرحبا اخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهبديهي ان تعلم انه من اسمه فهو اساسي طبعا ومحوري وضروري لكن في وقت الاخبار والاحداث العالمية طبعا تحياتي اخي او تقبل مروري

amalali
01-28-2018, 01:11
مرحبا اخي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته السحب علي أي بنك الكتروني مثل الموني بوكرز ثم تحويلهم من الموني بوكرز إلي حسابك البنكي اتمنى التوفيق للجميع ان شاء الله تعالىو بالتوفيق للجميع بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

amonyaa
01-28-2018, 01:14
مرحبا اخي السلام عليكمالانجليزية يا اخي في قراءة الاخبار ليست عائق يمكن لاي شخص ان يتعلمها بسهولةاما عن التحليل فعلى المتاجر ان يكون تعلم من قبل اساسيات التحليل اتمني اني اكون فيدتك اخي

mayali
01-28-2018, 01:19
السلام عليكم اخي الكريم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي

ola.seif
01-28-2018, 01:28
الخوف من مواجهة الخسائر في تجارة الفوركس امر طبيعي بداخل كل متداول و هومطلوب في بعض الاحيان حتى نأخذ حذرنا اثناء عملية التداول و قبل الدخول الى السوق ، و لكن الخوف الزائد غير مطلوب على الاطلاق لأنه ناتج عن قلة الثقة بالنفس في اتخاذ اي قرار لأن المتداول لا يقوم بالتحليل و القراءة الجيدة لحركة السوق و التبؤات بالتغيرات المستقبيلة كل هذا يجعل المتداول متردد اثناء دخوله الى السوق لانه من الممكن ان يكون مختار الوقت الخاطيء في الدخول الى السوق و يجعله يسيء التصرف عندما يواجه اي تغير بسيط في حركة السعر فيقوم بغلق الصفقة الخاسرة و ينتظر مراقبا لحركة السوق و يدخل مرة اخرى الى السوق اذا رأي ان السعر يرجع مرة اخرى او يدخل بصفقة معاكسة لتعويض ما تم خسارته و هذا امر خطير جدا و كل هذه الطرق السلبية يسلكها المتداول المذبذب الذي يدخل السوق بطريقة عشوائية بناءا على افكار عاطفية غير حقيقية ، و هذا لا يتماشي مع فلسفة السوق ،،، تقبل مروري ،، و شكرا

lolo2014
01-28-2018, 01:39
مؤشرات أخرى تشمل CPI تشمل مقياس تكاليف المعيشة وPPI – مقياس تكاليف إنتاج السلع . GDP يقيس القيمة الإجمالية لكافة السلع والخدمات المنتجة في بلد ما فيما M2 عرض النقود يقوم بحساب إجمالي المعروض النقدي من عملة معينة .

amonyaa
01-28-2018, 03:48
من الممكن أن تكون لك تجارب سابقة في أسواق الفوركس ولديك الخبرة في كيفية المتاجرة وآلية عملها، فماعليك إلا المباشرة في التداول ودون الحاجة للمساعدة أو أحد خيارات التعليم المتاحة والمذكورة سابقاً، ولكن تستطيع دائماً الحصول على الدعم واكتساب المزيد من الخبرة إذا ما إحتجت لذلك، فهناك فرصة للإنضمام الى منصة التداول الخاصة بنا.

lolo2014
01-28-2018, 04:17
هي أصغر قيمه لسعر العمله ويمكن أن تختلف مع اختلاف العملات. بالنسبة لمعظم أزواج العملات فالنقطه(Pip) هي الرقم الرابع بعد العلامه العشريه. ومع ذلك ففي أزواج الين الياباني, تكون النقطه (Pip) هي الرقم الثاني بعد العلامه العشريه

ramisayed04
01-28-2018, 15:53
الخوف من الخسارة شئ طبيعى ولكن فى حدود ولتجنب هذا الشعور السئ توكل على الله اولا ثم ادرس
استراتجيتك جيدا واتقنها فترة كافية حتى اذا خسرت فانت لم تقصر فى شئ ولكن الخسارة جزئ من التداول

myaer
01-28-2018, 17:27
السلام عليكم اخي الكريم قراءة الاخبار لبد ان تاتي معرفتها مع الايام يعني مثلا اليوم تقرا الخبر تكتبه وتكتب النتائج التي تاتي وراءه في الشهر القادم عندما يعود الخبر تكون تعرف كيف تتصرف هكذا تعلمنا ولو ان الاجندة تعطيك توقع الخبر واثره على سعر العملة بالتوفيق لك و لكل اعضاء الجروب

maryhan
01-28-2018, 17:33
هناك 28 مؤشر رئيسي يستخدم في الولايات المتحدة . هذه المؤشرات عادة ما يكون لها تأثير قوى علي الأسواق المالية لهذا فان متداولي الفوركس يجب ان يضعوها في حسبانهم عند تصميم استراتيجيات تداولهم . أخر المعلومات والأخبار عادة ما تكون متاحة علي عدد من مواقع الانترنيت كما ان وسطاء الفوركس عادة ما يوفرون هذه المعلومات لزبائنهم كجزء من خدماتهم التجارية

mayrom
01-29-2018, 00:12
تحياتي لكم ?ارى ان الفوركس عمل ليس سهل ويحتاج الى خبره حساب الecn تتاجر مباشرة باسعار البنك وبيكون الاسبريد غير ثابت والفوركس تعلمه ليس سهل اتمني اني اكون فيدتك اخي

best of the best
01-29-2018, 00:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و براكاته
اخي في الله لقد تناولت موضوع هام ، افدتني كثيرا و افدت الكثير ايظا .جزاك الله خيرا .
تقبل مروري

محمد حافظ 120
01-29-2018, 03:27
هذا صحيح اخي فيجب علي المتداول ان يكون لديه ثقه عاليه في نفسه وفي تحليله وقدراته حتي يستطيع الاعتماد علي نفسه والدخول في الصفقات بناءاً علي تحليله الخاص دون الالتزام بشخص محدد او قناه للتوصيات لذلك فمبدأ التابعيه مبدأ مرفوض تماما لاي متداول يريد النجاح في هذا السوق الصعب لذلك يجب علي كل متداول ان يتعلم ويعرف عن الفوركس معرفه كافيه تكون اساس قوي يمكن الاعتماد عليه وبناء ثقه كبيره عليه تؤدي الي الربح المراد

mayo2345
01-29-2018, 19:02
السلام عليكم اخي الكريم بما اني لا احلل بالتحليل الاساسي فاكتفي بتفادي التداول وقت الاخبار القوية لا غيربالتالي اعتمادي كليا يكون على الارتكازات الفنية القوية والادارة الحكيمة لراس المال تحياتي اخي او تقبل مروري

mostafa1995
01-29-2018, 19:50
قبل اتباع القطيع اولا مستحيل من العظماء اللي انت بتسمع عنهم متعلموش من حد او خبير ارشدهم ... يعني الاستفادة والتعلم حلوة وطبعا انت بعدها بتصير تكتشف عدة استراتيجيات بنفسك
بس انك تكون ملك لنفسك وتعرف تستغل لوحدك رائع جدا واعرف من بدا بتوصات واليوم بربح منه من تلقاء نفسه ويحقق الالاف شهريا

ahmedhamdy22017
02-24-2018, 10:16
كل الناس بتخسر والعظماء ف الفوركس بيخسرو عادي المهم يكون مكسبك اكبر من خسارتك
وتتعلم اكتر كل يوم عشان تقدر تكمل وتبقى كبير ف المجال

alasfarahmad
02-24-2018, 10:25
السلام عليكم ورحمة الله
صديقنا الكريم، بالفعل إن الهلع والخوف والاضطراب عوامل أساسية من عوامل الخسارة في الفوركس، ذلك أنها تسبب الاضطراب في اتخاذ القرارات المناسبة، وتحول دون قدرة المتداول على اتخاذ القرار الصحيح في المكان الصحيح، ويعود ذلك على الأغلب إلى ضعف المعرفة بما يمكن أن يترتب على الصفقات التجارية من ربح أو خسارة، مشكور على مساهمتك، ونتمنى لك التوفيق.

mohamed kamal fadel
02-24-2018, 11:16
سيطر على نفسك قر الامكان فى الخوف لماذا تخاف هل الفوركس اليس صنعه انسان مثلنا
ثانيا اخى العزيز لا تطمع فان الطمع سيؤدى بك الى الهلاك واغلاق حسابك فى اقرب وقت

sonson
02-24-2018, 15:14
السلام عليكم ورحمهى الله وبركاته لا شك ان اي شخص يودع اي مبالغ في اي بوصه يكون لديه تخوف من ان يخسر هذا المبلغ وبطبيعه الحال هذا الامر يؤثر كثيرا علي قراراته في التداول ولكمن الامكر مختلف لاي شخص بيجمع بونص في المنتدي حيث ان الخساره هي خساره مجهود فقط

freetrade
02-24-2018, 15:31
اظن انه السبب انعدام او ضعف الخبرة بيكون المتداول حديث العهد بالسوق ومعندوش خبرة او فهم لحركة السوق وتعرض لخسائر متتالية وبالتالي
فانه بيجيله فوبيا من السوق والعلاج سهل هو التعلم والتدرب علي الديمو

eslam etman
02-24-2018, 16:14
اسباب الخوف من الخسارة طبيعية وبديهية وخاصة مع من تكون حساباتهم صغيرة لانهم يخافون فقدان حساباتهم وايضاا من احد اسباب الخسارة هو ان يكون المتداول يحتاج راس المال فيخاف عليه من الخسارة لذلك ننصح بعدم التداول براس مال يحتاجه صاحبه ويجب ان يكون زائد عليه

amine saddiki
02-24-2018, 16:19
اخي الكريم الخسارة واردة و هي شيء طبيعي في مجال الفوركس و لكي تتغلب عليها يجب ان تتعلم نم اخطأك و إدارة راس االمال الجيدة

bassoumy
02-24-2018, 17:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اسباب الخوف اكيد لان اي حد بيضع امواله في اي مكان ويكون معرض لمكسب ومرض لخساره لازم يبقي عنده خوف من السخاره صوصا لو الرقم كبير راس المال ولكن التغلب عليها بالدراسه وانك تبقي عارف ان السعر امتي بيصحح وامتي يغير اتجاهه

emadomda
02-24-2018, 23:04
بسوق العملات فسينتهي بك الأمر إلى الإفراط في التداول وإطلاق النار على أي شيء صغير يبدو مثل الصفقة.
إذا كنت تتابع نشاط سوق الفوركس مؤخرا، فبالتأكيد أنت تعلم أن اليورو مقابل الدولار الأمريكي كان متماسكا في الآونة الأخيرة، في الواقع على مدار الشهرين الماضيين كانا داخل نطاق التداول ثابت. أنا أجد أن المتداولين غالبا ما يقومون بالإفراط في التداول في تلك الظروف من الأسواق المتماسكة لأنهم يفقدون صبرهم أو لأنهم ببساطة لا يعلمون كيف يقومون بتصفية الصفقات ذات احتمالية الربح المنخفضة لصالح الصفقات التي تتشكل باستراتيجية حركة السعر.
لنلقي نظرة على الرسم البياني اليومي الحالي لزوج عملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي ونحلل الفرق بين الإفراط في التداول والتداول بأسلوب القناص

emadomda
02-24-2018, 23:19
القليل يعني المزيد
إذا أردت في الواقع أن تكف عن الإفراط في التداول فسيتحتم عليك أن تدرك أن الإقلال هو إكثار في سوق الفوركس. للأسف، كثير من المتداولين في سوق الفوركس يدخلون إلى السوق ولديهم موقف مخالف، وهو أن الإكثار هو الأفضل. يكاد يعتقد المتداولين الطموحين أن المزيد من التداول هو الأفضل، مزيد من المؤشرات هو الأفضل، مزيد من التحليل هو الأفضل، مزيد من الساعات أمام شاشة الحاسب هو الأفضل إلخ... ومع ذلك فالقضية ليست كذلك بكل تأكيد وعليك معرفة ذلك إذا أردت التوقف عن الإفراط في التداول...
إن قضاء الكثير من الوقت أمام شاشة الرسوم البيانية يدفعك إلى الإفراط في التداول لأنك سوف تفرط في تحليل قدر لا متناهي تقريبا

emadomda
02-24-2018, 23:24
المنقولة أو السندات، ويجدر الإشارة إلى ان عملية تبادل السندات تجرى عن طريق التراضي والاتفاق، ويجرى ذلك عن طريق إبرام اتفاق مباشر، أو في مكان يندرج تحت مسمى سوق الأوراق المالية "البورصة"، حيث يعرف على أنه عبارة عن سوق منظم ومقنن تجرى فيه العديد من عمليات تداول القيم المنقولة، لذلك يطلق عليها مصطلح بورصة القيم، وفيما يتعلق بوظائف البورصة، فهي تقوم بالتحكم في عملية الإدراج في سوق الأوراق المالية وذلك من أجل ضمان إنهاء العمليات بطريقة جيدة، فضلاً عن الدور الفعال التي تلعبه البورصة في إدارة حصص التسعير ،وتعد وظيفة أساسية لاستقطاب المستثمرين وجذب رؤوس الأموال الخاصة بالأشخاص، فضلاً عن وجود فائض مالي ضخم في العديد من مؤسسات الأعمال والتي تعرف بإسم الوحدات ذات الفائض المالي

M0hsenalawady
02-24-2018, 23:28
طبعا ياعزيزي الفاضل الخوف ونتائجه السلبيه من اهم اسباب الخساره والفشل في الفوركس وده بيكون سببه عدم العلم والدراسات الكافيه والممارسه الفعليه في مجال الفوركس ولعلاج الخوف بيكون بالتعليم والتدريب والدراسات في المتاجرة