PDA

View Full Version : انتقادات واسعة النطاق تسود الضريبة على الصفقات المالية في أوروبا...

hannou
10-01-2013, 00:29
7884

قامت دول منطقة اليوروبإعداد خطة تقضي بفرض ضريبة على الصفقات في الأسهم والسندات والمشتقات المالية، و ذلك بهدف التقليل
من مخاطر التعاملات المالية، و التي ستطبق في 11 دولة أوروبية، دون بريطانيا، و في نفس السياق رؤى محامون حسب تقرير لهم،
أن هذا الإجراء غير قانوني و يتناقض مع معاهدة الاتحاد الأوروبي، إضافة إلى ذلك فهن يرون أن الخطة تتجاوز دول منطقة اليورو
وفق معايير قانون الجمارك الدول.
ويقول مراسل بي بي سي للشؤون الاقتصادية، "أندور ولكر"، إنه يمكن للدول المعنية المضي قدما، لأن التقرير مجرد رأي قانوني،
ولكنه إنذار لها بأنها قد تخسر إذا عرضت القضية على المحكمة.
والدول المعنية بإجراء الضريبة على الصفقات المالية هي ألمانيا وإسبانيا وبلجيكا وسلوفينيا وسلوفاكيا وإستونيا والنمسا وفرنسا وإيطاليا والبرتغال
واليونان.
وكانت بريطانيا قد رفعت دعوى قضائية في شهر أبريل/نيسان تعترض فيها على هذه الخطة، حيث أنها تخشى أن يطبق الإجراء على شركاتها
التي تتعامل مع شركات في هذه الدول.
--------------------------------------------
المصدر: بي بي سي عربي (بتصرف)

أميمة
10-02-2013, 03:39
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا بك اخى الكريم اشكرك
على طرح موضوعك الاكثر من رائع وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

hannou
10-05-2013, 16:43
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته..
جزاك الله خيرا على مرورك و تقييمك للموضوع.. أهلا و مرحبا بك في كل وقت.. المنتدى هو بيتنا جميعا..

YOUNIS
10-05-2013, 20:15
شكرا على هذا الموضوع

rani77
10-05-2013, 20:29
السلام عليكم اخي العزيز
اود ان اشكرك على هذه المعلومات الرائعة واعتقد ان فرض مثل هذه الضريبة لن يكون له اثر طيب على هذه الدول الله يوفق الجميع وشكرا لتقبل مروري

souheil1992
10-06-2013, 04:10
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع
معلومات هامة و خاصة للاعضاء الجدد المبتدئين
جازاك الله خيرا و السلام

محمد سعودى احمدى
10-06-2013, 15:47
السلام عليكم

هذا الاجراءات سيكون لها تاثير سلبى على المستثمرين الاجانب

فبعد فرض ضريبى على التنعاملات فى البورصة ستؤدى الى هروب المستثمرين

من البورصات الاوربية

bassem-ess
10-06-2013, 15:57
السلام عليكم
موضوع رائع اخي شكرا لك
المعلومات ممتازة ومفيدة للمتداولين
جازاك الله خيرا و بالتوفيق في عملك
سلام

samardahab
10-06-2013, 15:58
شكرا جدا جدا
انا اظن ان الموضوع يهم جدا المتاجرين فالفوركس لان المعاملات بالاسهم ممكن انها تاثر علي الفوركس لان فيه مؤشرات شبه مؤثرة علي سوقنا سوق الفوركس و الله اعلم

YOUNIS
10-07-2013, 17:57
جزاك الله خيرا على مرورك و تقييمك للموضوع.. أهلا و مرحبا بك في كل وقت
انا اظن ان الموضوع يهم جدا المتاجرين فالفوركس لان المعاملات بالاسهم ممكن انها تاثر علي الفوركس لان فيه مؤشرات شبه مؤثرة علي سوقنا سوق الفوركس و الله اعلم