PDA

View Full Version : الولادة على سرير أخضر

bhaa
10-01-2013, 09:44
الولادة على سرير أخضر

يوم ولدت في 21 آذار(مارس) 1923 في بيت من بيوت دمشق القديمة, كانت الأرض هي الأخرى في حالة ولادة.. و كان الربيع يستعد لفتح حقائبه الخضراء.

الأرض و أمي حملتنا في وقت واحد..و وضعتنا في وقت واحد.

هل كانت مصادفة يا ترى أن تكون ولادتي هي الفصل الذي تثور فيه الأرض على نفسها, و ترمي فيه الأشجار كل أثوابها القديمة؟ أم كان مكتوباً علي أن أكون كشهر آذر, شهر التغيير و التحولات؟.

كل الذي أعرفه أنني يوم ولدت, كانت الطبيعة تنفذ إنقلابها على الشتاء.. و تطلب من الحقول و الحشائش و الأزهار و العصافير أن تؤيدها في إنقلابها..على روتين الأرض.

هذا ما كان يجري في داخل التراب, أما في خارجه فقد كانت حركة المقاومة ضد الإنتداب الفرنسي تمتد من الأرياف السورية إلى المدن و الأحياء الشعبية. و كان حي (الشاغور), حيث كنا نسكن, معقلاً من معاقل المقاومة, و كان زعماء هذه الأحياء الدمشقية من تجار و مهنيين, و أصحاب حوانيت, يمولون الحركة الوطنية, و يقودونها من حوانيتهم و منازلهم.

أبي, توفيق القباني, كان واحداً من هؤلاء الرجال, و بيتنا واحداً من تلك البيوت.

و يا طالما جلست في باحة الدار الشرقية الفسيحة, أستمع بشغف طفولي غامر, إلى الزعماء السياسيين السوريين يقفون في إيوان منزلنا, و يخطبون في ألوف الناس, مطالبين بمقاومة الإحتلال الفرنسي, و محرضين الشعب على الثورة من أجل الحرية.

و في بيتنا في حي (مئذنة الشحم) كانت تعقد الإجتماعات السياسية ضمن أبواب مغلقة, و توضع خطط الإضرابات و المظاهرات و وسائل المقاومة. و كنا من وراء الأبواب نسترق الهمسات و لا نكاد نفهم منها شيئاً..

و لم تكن مخيلتي الصغيرة في تلك الأعوام من الثلاثينيات قادرة على وعي الأشياء بوضوح. و لكنني حين رأيت عساكر السنغال يدخلون في ساعات الفجر الأولى منزلنا بالبنادق و الحراب و يأخذون أبي معهم في سيارة مصفحة إلى معتقل (تدمر) الصحراوي..عرفت أن أبي كان يمتهن عملاً آخر غير صناعة الحلويات..كان يمتهن صناعة الحرية.

كان أبي إذن يصنع الحلوى و يصنع الثورة. و كنت أعجب بهذه الإزدواجية فيه, و أدهش كيف يستطيع أن يجمع بين الحلاوة و بين الضراوة..

1970
كل شي أنطاليا مرحبا توب كارز وظائف

zedareda
10-01-2013, 09:47
اية الموضوع دة يا استاذ عن اية بيتكلم غريب جداااا مع تحياتي وشكرا

bhaa
10-01-2013, 09:49
اقراء و تفهم

zedareda
10-01-2013, 09:51
على العموووووووووم تسلم على الموضوع دة وشكراا ليك مع تحياتي

bhaa
10-01-2013, 09:53
دمشق : صدر مؤخرا كتاب «عروبة نزار قباني» لمؤلفه أحمد الخوص وهناء برهان، كتاب ثمين بتحليلاته ونقاشه لآثار نزار قباني الشعرية ودخوله في حياة هذا الشاعر المليئة بالمواقف والجروح والتحديات.

zedareda
10-01-2013, 10:01
السلام عليكم ورحمة الله سوف يضاف البونص قريبا ان شاء الله وتسلم ايدك على الموضوع الجميل دة والموضوع اكثر من رائع تسلم ايدك يا فنااان مع تحياتي وشكراا ....,

bhaa
10-01-2013, 10:03
ما هو الفوركس ؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

zedareda
10-01-2013, 10:47
السلااااااام عليكم ورحمة الله وبركاتة تسلم اياديكو الموضوووع رائع جدااا بشكوركم كلكم على الموضوع الرائع دة ومع كامل اخلاصي وتحياااتي للجميييع ,,,,,

ملك التداول
10-01-2013, 10:49
تحياتى لك بالتوفيق ، والتوفيق للجميع
مع تحياتى ملك التداول
مصرى
جوال / 00201008346917

zedareda
10-01-2013, 11:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تسلم ايدك يا برنس على الموااااااضيع الجميلة دي والراءة تسلم ومع كامل اخلاصي وتحياتي $$$

muhamaad5
10-01-2013, 11:13
كلام برائحة الحرية و برائحة ياسمين الشام سلمت يداك

رشا الهوارى
10-01-2013, 11:36
انا مش شايفة ان الموضوع دة لية لازمة هنا في المنتدى التجارى دة ومالوش اى افادة بالنسبة لينا فهنا منتدى تجارى تعليمى يعنى كل كلامنا عن التداول والعملات اتمنى ان تراعى ذلك وان تكتب موضوعات مهمة اكثر من ذلك لافادة الاعضاء

mohammedtata
10-01-2013, 12:43
*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد تسلم أخى على الموضوع وبالتوفيق لك والجميع الاعضاء باذن الله .

semo elgouhary
10-03-2013, 15:01
حبيت تقول بين السطور ان مافيش حاجه بتيجى بالساهل وان التفاؤل هو سر العمل والنجاح
ماشاء الله عندك احساس بالطبيعه رهيييب

sasa319
10-03-2013, 15:05
انا استغرب من وجود هذا الموضوع فى هذا المكان ربما على المسئول نقل الموضوع او حذفه من الاساس مع كامل احترامى وتقديرى لصاحب الموضوع

yacrao
10-03-2013, 16:21
طريف جدا عنوان الموضوع تاريخ الفوركس والاقتصاد مهم
للاستن باط لكن للعمل بع فلا يفيد في شيء ومجرد كلام فارغ

ahmedhawash
10-03-2013, 16:55
الموضوع غريب اخى الكريم بس عموما مشكور عليه واتمنى لك التوفيق

ويكون المواضيع اللى جايه متعلقه بما يخص المنتدى

شكرا لك وبالتوفيق والسلام عليكم

mazen2508
10-03-2013, 19:37
اخى الفاضل تحياتى
من الواضح انك كنت فىاتجاه مخالف لما نحن فيه فهذا المنتدى للفوركس وليس منتدى للاداب والقصه القصيره

hasback
10-03-2013, 21:37
يا له من موضوع مؤتر ,وما علاقته بالفوركس ياترى؟؟!! لا يهم اليس كذلك المهم ملئ فراغ في المشاركة لكي يسمى موضوع فمن يهتم لان القسم او المنتدى اصبح لكل مار من المنتدى ويقول ماذا افعل هنا لماذا لا اكتب اي شئ قبل ان اغادر :tie:

منور
10-03-2013, 23:00
ما هذا؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
انها رواية من روايات الادب وما علاقة الفوركس بهذا؟ ربما بل اعتقد انك نسخت ولصقت فقط لكن انك لم تنتبه الى ان مثل هذا مخالف لشروط المنتدى في الردود او المواضيع لانه في قسم غير مخصص لذاك
وفقك الله كان ردي لك خشية حضرك من المنتدى من قبل المشرفين

kadi islam
10-03-2013, 23:21
جيد جدا لكن الموضوع فيه بعض الغربة
سبحان الله ربما ليس مجاله ولكنالله اعلم

gamal20
10-03-2013, 23:46
للمره الاف نلاقى موضوع فى غير نطاق الكلام عن الفوركس تماما فينكم يا مشرفييييييييييين

mohamedmajdoubi
10-04-2013, 00:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أشكرك أخي العزيز على هده المعلومات القيمة
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

hebkar
10-06-2013, 16:04
بصراحه لم اعرف من اتولد ومن اللى ولد وايه العلاقه بينه وبين الفوركس
اهتم بالموضوعات عن الفوركس حتى تفيد وتستفيد
تحياتى لك

forex4
10-06-2013, 22:22
اخى الكريم
اظن ان حضرتك فى منتدى فوركس مش منتدى سياسى
وبعدين بصراحة انا مش عارف ايه صلة هذا الموضوع
بالمتاجرة فى الفوركس والعملات

latraaa
10-08-2013, 18:47
مشكور أخي الكريم على الموضوع، و لكن أرى أن المنتدى ليس بالمنتدى الأدبي، و أرى أن تهتم بما يقدمه المنتدى و ماهية الأخبار التي يقدمها، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

mounirmahdjoub
10-08-2013, 19:13
افيدونا افادكم الله شكرا اخي على موضوعك انا اريد شروحات عن الحساب التجريبي
ولااريد اخلط على نفي الامور بكثرت السؤال فبماذا تنصحونني ماهي اول حاجة افعلها بعد فتح الحساب وشكرا

anamoody
10-08-2013, 19:33
السلام عليكم شكرا على المعلومة ولكن
ليش لها علاقة بالفوركس ارجو الاهتمام
بموضوعات هذا المنتدى فقط

maha elsayed
10-08-2013, 20:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع المجهود
الراع والمعلومات القيمه دى

egy26
10-23-2013, 05:07
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وانا كمبتداء فى مجال الفوركس استفدت كثيرا
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة

doola2020
11-03-2013, 11:34
طب أنا رديت علي موضوع علي دمشق ولكن الولادة إيه دخلها بالفوركس يا سيدتي أرجو عدم نشر هذه المواضيع لكي لا يتم حظرك من منتدي فوركس العرب

ilyes chaieb
11-03-2013, 13:55
الموضوع خارج عن ما نريد تعلمه هنا
احنا بنتكلم عن الفوركس
مش مقالات ادبية!!

WASEM DALLOUL
11-03-2013, 14:11
السلام عليكم
شكرا لك با أخي الكريم على هذه القصة ولكن للأسف لم أفهم المغزى منها وما الذي تقصده من وراءها
وشكرا

تاجر فوركس
11-03-2013, 19:18
انا براي ماشوف الموضوع ذا اهميه كبيره ولا هو مرتبط بتجارتنا في الفوركس راي لك تطرح مو ضوع زي هذا في قسم الترفيه في منتدانا بس هنا لا خاشين نتعلم ونفيد ونستفيد

atta250
11-03-2013, 19:25
ما هو الفوركس ؟
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميع

harimeche
11-03-2013, 19:59
السلام عليكم ورحمة الله

كلام مؤتر ودمعت عينـــــاي ليه لكن

يرجى إحترام قوانين وشروط المنتدى

وإلا سيصبح القسم التعليمي قسم عشوائي

المرجو أن تكون قد فهمت

azizhaddad2013
11-24-2013, 00:33
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته شكرا أخي الكريم على الموضوع
في انتظار المزيد من مواضيعك المهمة و تقبل مروري

salim telecom
11-24-2013, 00:38
السلام عليكم أخي الكريم
اخي الحبيب انا لم افهم شيء ما علاقة ما تقوله بالفوركس ارجوا ان تعذرني
و الله أعلم و الله الموفق

aaa
11-26-2013, 03:12
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

xdorex
11-26-2013, 03:16
حاولت ان افهم ولكني لم استطع على ماذ تتكلم يا باشا من تقصد بكلامك
هل هي قصيده شعريه ام ماذا عموما شكرا على الموضوع ووفقك الله

mahmoud_26
11-29-2013, 22:02
احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

creatorman1978
11-29-2013, 22:07
لا افهم ما علاقة هذا الموضوع بهذا القسم او بهذا المنتدى عموما ...
اتمنى من الجميع الاستفادة من تبادل الافكار والاستراتيجيات بدلا من كتابة اى مواضيع وردود لكسب البونص ...
بالتوفيق للجميع

omar elsri
11-29-2013, 22:10
السلام عليكم و رحمة الله ثعالى و بركاثه
بفيض من الحب والتقدير نتقدم لك بخالص الشكر والامتنان على ما بذلتموه من جهود مباركة في الموضوع
وفقك الله وأثابك ونفع بك

Eng_Amr
11-29-2013, 22:20
اخى الكريم هذا الموضوع لا علاقة له بالفوركس
اتمنى منك بذل المزيد من الجهد
مشكور و تقبل مرورى

tarek ben mansour t
11-29-2013, 22:43
السلام عليكم ورحمة الله سوف يضاف البونص قريبا ان شاء الله وتسلم ايدك على الموضوع الجميل دة والموضوع اكثر من رائع تسلم ايدك يا فنااان مع تحياتي وشكراا ....,

alparns
11-30-2013, 00:34
مشكور على الموضوع وعلى الكلمات القوية من قائد الكتابة نزار قبانى
وايضا يرجى نقل الموضوع لمكانة الصحيح لان هنا هو مكان التعلم للمبتدئين وليس مكان المواضيع المفتوحة ومشكور على مجهودك

اسراء اسماعيل
12-04-2013, 01:28
السلام عليكم مشكورين جميعاااااااااااااااااااا علي الردود وجزاكم الله خيراويارب تعم علينا الخيررررررررررررررر

ayman.shosha
12-04-2013, 02:56
السرير الاخضر بيسلم عليك
وبيقولك يجب تغيير حجرة النوم من الفصل التعليمى
ونقلها الى غرفة النوم
او على الاقل الى الساحة الحرة

صباح الخير بالليل..

haitham
12-04-2013, 14:59
السلام عليكم اخى الكريم كلمات منتقاه بشكل جيد من كتاب رائع ولكن ماعلاقه هذا بمجال عملنا او بالاحرى بالفوركس فلاخبر اقتصادى ولامعلومه فوركسيه قد تمنع على مثل تلك المشاركات فتوخى الحذر اخى

forex pop
12-04-2013, 15:06
"الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR )

zyzo
12-04-2013, 15:19
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل بارك الله فيك لايهمنا يوم ولادتك
الذي يهمنى فقط هو الفوركس لقد اخطئت في مكان
الموضوع انه ليس في هذا المنتدى الرائع
عن تعليم الفوركس
و بالله التوفيق للجميع

waelmma
12-04-2013, 18:28
:yahoo::o:)) الموضوع الى انت كاتبه ده اخى الكريم ممكن يعرض حسابك
لان يغلق او على اقل لاتقدير يتم حظرك فترة من الزمن فخد بالك علشان الموضوع خارج مجال المنتدى

الفهلوى
12-04-2013, 19:53
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
وما هذا الموضوع يا اخى لم افهم شئ من هذا الموضوع ولم استفد شيئا من هذا الموضوع لانه غير موضوع يهدف لشئ مفيد

ahmad lord
12-04-2013, 19:58
السلام عليكم
اخواتى مشكورين على الردود لكن هنا مكان استفسار للفوركس ومعلومات عن الشركه
فارجوا ان هذا الموضوع يكتب فى مكانه الصحيح
وشكرا

محمد أبو بكر
12-22-2013, 20:01
السلام عليكم
بصراحه لم اعرف من اتولد ومن اللى ولد
وايه العلاقه بينه وبين الفوركس
اهتم بالموضوعات عن الفوركس حتى تفيد وتستفيد

karam22
12-22-2013, 20:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عايز اعرف ازاي اتوافق علي موضوعك الغريب دا وازاي لسه موجود علب القسم اللي هو فيه
فين المشرفييييييييييييين

falcon26
01-25-2014, 02:49
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

Wdiaa41
01-25-2014, 03:02
تحياتى أسأل الله ان يرزقنا وإياكم رزقا واسعا
لك وشكرا لك

وان شاء الله بالربح
ونسأل الله الخيرة واتمنى لك ولجميع المشاركين التوفيق والسلام عليكم

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

واتمنى لك المكسب الوفير فى سوق الفوركس ياعزيزى :dddd

Mostafa_ali
01-25-2014, 03:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
نشكر جميع الاعضاء على مجهوداتهم ...
وان شاء الله نكبر جميعا فى مجال الفوركس :) :)

forexman55555
03-01-2014, 18:51
السلام عليكم , انا مش فاهم اى حاجة و اشعر انك دخلت المكان الخطأ
لان هذا المنتدى متخصص فى تعليم الفوركس بينما ليس هناك صلة بين الفوركس و بين كلامك

FullyActive
03-01-2014, 19:44
موضوع طريف لاكن مالوش لازمة هنا منتدى فوركس يا اخى انت كاتب موضوع ادبى
ولادة على سرير اخضر او ولادة من الخاصرة اية دخلنا منتدى فوركس اكتب مواضيع عن الفوركس يا اخى مش قصص مسلسلات

salimned
03-02-2014, 13:45
السلام عليكم
اخي موضوعك ليست له علاقة بالفوركس لدلك
يجب ان لا تضعه في المنتدى او قم باختيار قسم
اخر و اتمنى ان تنظم مواضيعك المرة القادمة اخي
تحياتي سلام.

عبد الحكيم
03-02-2014, 13:55
هذا موضوع بصراحة لا يشجع على التحاور واكثارالفوائد ذات المعلومات السليمة المفيدة في الفوركس هذه لاعلاقة لها بالعمل ومعرفة معظم نشاط الفوركس وعليه ننتظر أفضل موضوعات مستقبلا

caf
03-07-2014, 20:44
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

alaeddine
03-07-2014, 22:14
اظن ان حضرتك فى منتدى فوركس
مش منتدى سياسى وبعدين بصراحة
انا مش عارف ايه صلة هذا الموضوع
وبالتوفيق للجميع.

ashrafko
03-07-2014, 22:15
اظن ان حضرتك فى منتدى فوركس
مش منتدى سياسى وبعدين بصراحة
انا مش عارف ايه صلة هذا الموضوع

seif1987tt
03-14-2014, 03:30
ايش الموضوع هذا الذي ليس له علاقة بالفوركس
يا اخي يا ريت لو تحذف هالموضوع لانه يشتت المتداولين و المتعلمين

جمعة عبداللة
03-14-2014, 20:52
اخى الكريم
انا اعتقد ان هذا القسم يختص بالفوركس وليس لة صلة بكل ما كتبت
ولكنى اشكرك بقوة على هذة الزكريات التى اعتبرها انا انها جميلة ودافءة
تقبل مرورى اخى الكريم

xmohamedx
03-17-2014, 08:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخى على هذه الجمل فى الرد على المواضيع واعنى جميع المشاركين حقا مشاركات فعالة ويجب ان ننتبه لها لنمتلك المزيد من المعرفة وتقبلوا تحياتى> >>
.................................

brahimtrader
03-17-2014, 18:01
سلام عليكم انا مش شايف ان الموضوع دة لية لازمة هنا في المنتدى التجارى دة ومالوش اى افادة بالنسبة لينا فهنا منتدى تجارى تعليمى يعنى كل كلامنا عن التداول والعملات اتمنى ان تراعى ذلك وان تكتب موضوعات مهمة اكثر من ذلك لافادة الاعضاء. تقبل مروري

sendrela
03-17-2014, 18:03
الموضوع مخالف تماما لقوانين المنتدى واتمنى عدم تكراره حتى لا يتم ايقاف عضويتك بالمنتدى من قبل الاداره

ولانك بهذا تشوه المنتدى وهذا بهدف جمع البونص فقط ولكنه بطريقه غير لائقه ..اتمنى الانتباه

تحيتى

romyolove51
03-17-2014, 18:17

baderkhazma
03-17-2014, 18:19
لم أفهم ما معنى الولادة على سرير اخضر نحن في عالم البورصة
وانت تقوم بنشر موضوع هام ويوضح اكثر للجميع عن كيفية نحقيق الثراء من وراء هذه الخطة في عالم البورصة والتداول

azzam1000
03-17-2014, 18:38
شكرا اخى على قصة سيرتك الذاتية بس هل لهاىاى علاقه بموضوع الفوركس يعنى يوم ولاتك الدولار عدى كل الحدود وعديتوا السحاب
ربنا يكرمك القسم لتعليم الفوركس مش قصص قبل النوم

besnisse
04-10-2014, 02:11
على العموم شكرا لك الا انه اخي الكريم هذا المنتدى خاص بالفوركس
و كل ما يتعلق به من مفاهميم و استراتيجيات و وو
اعتقد انه لم تنتبه لهذا على العموم شكرا مجددا ربما تكون هذه فرصة لك لدخول هذا المجال
تحياتي لك

---------- Post added at 11:11 PM ---------- Previous post was at 11:04 PM ----------

على العموم شكرا لك الا انه اخي الكريم هذا المنتدى خاص بالفوركس
و كل ما يتعلق به من مفاهميم و استراتيجيات و وو
اعتقد انه لم تنتبه لهذا على العموم شكرا مجددا ربما تكون هذه فرصة لك لدخول هذا المجال
تحياتي لك

ssnsafi
04-10-2014, 03:37
بالرغم من ان الموضوع جميل جدا ولو كنا في منتدى غير منتدى الفوركس لاحببنا ان نقرأ اكثر واكثر منه وخاصة في ظل الصراعات التي تجري حاليا في كل العالم العربي ولكننا في منتدى يهتم بالفوركس وتعليمه ووجود مثل هذا الموضوع غريب جدا ولن يفيه فكان الاجدر بك ان تنشر الموضوع في القسم العام فسيكون اكثر قبولا هناك واتمنى من كل الاعضاء احترام قوانين المنتدى وبكل حال الف شكر لك ولكل من يحارب ليصنع الحرية

a7med84
04-10-2014, 03:48
موضوع مش عارف ايه الاستفاده منها وليه

عموما اتمنى منك اخى الكريم الكلام بالافاده للاعضاء فى مجال المنتدى الفوركس وربنا يوفقك

darsh
04-10-2014, 04:51
مش فاهم حاجة عن الموضوع لكن واضح انه الهدف منه هو لم البونص وربنا يكرم بناس فى المنتدى تكتب موضيع مفيدة فى المستقبل القريب

ana lola
04-10-2014, 05:04
مشكور اخي علي هذا الموضوع الرائع .بالتوفيق ان شاء الله.بس ما علاقة هذا بالفوركس.

gehad87
04-10-2014, 05:47
الولادة على سرير أخضر

يوم ولدت في 21 آذار(مارس) 1923 في بيت من بيوت دمشق القديمة, كانت الأرض هي الأخرى في حالة ولادة.. و كان الربيع يستعد لفتح حقائبه الخضراء.

الأرض و أمي حملتنا في وقت واحد..و وضعتنا في وقت واحد.

هل كانت مصادفة يا ترى أن تكون ولادتي هي الفصل الذي تثور فيه الأرض على نفسها, و ترمي فيه الأشجار كل أثوابها القديمة؟ أم كان مكتوباً علي أن أكون كشهر آذر, شهر التغيير و التحولات؟.

كل الذي أعرفه أنني يوم ولدت, كانت الطبيعة تنفذ إنقلابها على الشتاء.. و تطلب من الحقول و الحشائش و الأزهار و العصافير أن تؤيدها في إنقلابها..على روتين الأرض.

هذا ما كان يجري في داخل التراب, أما في خارجه فقد كانت حركة المقاومة ضد الإنتداب الفرنسي تمتد من الأرياف السورية إلى المدن و الأحياء الشعبية. و كان حي (الشاغور), حيث كنا نسكن, معقلاً من معاقل المقاومة, و كان زعماء هذه الأحياء الدمشقية من تجار و مهنيين, و أصحاب حوانيت, يمولون الحركة الوطنية, و يقودونها من حوانيتهم و منازلهم.

و يا طالما جلست في باحة الدار الشرقية الفسيحة, أستمع بشغف طفولي غامر, إلى الزعماء السياسيين السوريين يقفون في إيوان منزلنا, و يخطبون في ألوف الناس, مطالبين بمقاومة الإحتلال الفرنسي, و محرضين الشعب على الثورة من أجل الحرية.

و في بيتنا في حي (مئذنة الشحم) كانت تعقد الإجتماعات السياسية ضمن أبواب مغلقة, و توضع خطط الإضرابات و المظاهرات و وسائل المقاومة. و كنا من وراء الأبواب نسترق الهمسات و لا نكاد نفهم منها شيئاً..

و لم تكن مخيلتي الصغيرة في تلك الأعوام من الثلاثينيات قادرة على وعي الأشياء بوضوح. و لكنني حين رأيت عساكر السنغال يدخلون في ساعات الفجر الأولى منزلنا بالبنادق و الحراب و يأخذون أبي معهم في سيارة مصفحة إلى معتقل (تدمر) الصحراوي..عرفت أن أبي كان يمتهن عملاً آخر غير صناعة الحلويات..كان يمتهن صناعة الحرية.

كان أبي إذن يصنع الحلوى و يصنع الثورة. و كنت أعجب بهذه الإزدواجية فيه, و أدهش كيف يستطيع أن يجمع بين الحلاوة و بين الضراوة..

1970
كل شي أنطاليا مرحبا توب كارز وظائف

ممنوووووع يا اخي العزيز نقل المواضيع او نسخ اي شيء ووضعه في قسم غير مناسب
اسلوب الحشو ده مش هيوديك الا لحظر محترم تحتار فيه تفكه ازاي كده عيب اتعب شوية لو عاوز تاخد البونص

AMLAK
08-12-2014, 21:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم انا مش شايفة ان الموضوع دة لية لازمة هنا في المنتدى
التجارى دة ومالوش اى افادة بالنسبة لينا فهنا منتدى تجارى تعليمى يعنى كل كلامنا عن التداول والعملات اتمنى ان تراعى
ذلك وان تكتب موضوعات مهمة اكثر من ذلك لافادة الاعضاء مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

thabt
08-16-2014, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي ما هذا الموضوع ده احنا هنا في الفوركس وماع لاقة موضوعك بالفوركس يا اخي

scan
08-19-2014, 05:06
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

el andaloussi
08-19-2014, 22:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم ما هذا الموضوع ، و ما علاقته بالفوركس ، و لعلمك مثل هذه المواضيع تأدي الى الحضر

الاسد التاجر
08-19-2014, 22:25
بفهم الموضوع ايش دخله في الفوركس
ولا القصه فيها عبره يعني نستفيد منها
ولا كيف بلضبط مافهمت

mounim1994
08-19-2014, 22:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع المتميز و حظ اوفر للجميع

shoshotamer
08-20-2014, 00:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,,
اخى موضوعاتك من افضل الموضوعات التى تتواجد داخل المنتدى انا عن نفسى بحب شغلك كله
وبرغم انى مبتدىء الا انا افهم بعض الاشياء وفى انتظار موضوعات اخرى
وشكرا ياعزيزى واتمنالك التوفيق

هيثم سيد
08-20-2014, 00:42
موضوع غير مفهوم ارجو التوضيح من صاحب الموضوع وان لم يكن لة اى اهمية او فائدة فارجو من المنتدى ان يحذفة من قسم التعليم

aysamiman
08-20-2014, 10:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تسلم ايدك يا برنس
على الموااااااضيع الجميلة دي والراءة تسلم ومع كامل اخلاصي وتحياتي

abderrahmenanis
08-22-2014, 02:46
السلااااااام عليكم ورحمة الله وبركاتة تسلم اياديكو الموضوووع رائع جدااا

بشكوركم كلكم على الموضوع الرائع دة ومع كامل اخلاصي وتحياااتي للجميييع ,,,,,

key
08-26-2014, 02:32
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

ProForex
08-27-2014, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم لم أفهم الموضوع جيدا وماهو علاقته بالفوركس أتمنى أن تفهمنا الموضوع بطريقة اخرى تحياتي

host
09-10-2014, 02:54
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

abdoute
09-10-2014, 11:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكوراخي على هذا الموضوع الجميل حقا
حقيقة لقد اعجبني هذا الموضوع كثيرا وسيفيد كثيرا المبتدئين ان شاء الله
.مشكور اخي الكريم واتمنى التوفيق للجميع

haffoudhi
09-10-2014, 14:16
صديقي العزيز انت غالط في العنوان لان هذا الموضوع وضع في قسم غير قسمه ربما لانك لم تفهم تصميم المنتدى جيدا وتتعرف على مختلف اركانه

rghamaz
09-10-2014, 14:58
ما شاء الله على هذا التشبيه الرائع
ربنا يبارك فيك وينفع بك

haleeim
09-10-2014, 15:10
ما هذا؟!!!!!!!!!!!!!!!!!
انها رواية من روايات الادب وما علاقة الفوركس بهذا؟ ربما بل اعتقد انك نسخت ولصقت فقط لكن انك لم تنتبه الى ان مثل هذا مخالف لشروط المنتدى

esshazly
12-28-2014, 18:36
السلام عليكم ... سوف يضاف البونص قريبا ان شاء الله وتسلم ايدك على الموضوع الجميل دة والموضوع اكثر من رائع ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول والمنتدي الجميل

adil17
12-28-2014, 20:38
اخي الكريم مشكور على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى منك الاستمرار معنا بنفس المنوال و بالتوفيق

فوركسوريا
12-28-2014, 21:02
السلااااااام عليكم ورحمة الله وبركاتة
تسلم اياديكو الموضوووع رائع جدااا بشكوركم كلكم على الموضوع الرائع دة
ومع كامل اخلاصي وتحياااتي للجميييع ,,,,,

محمد السيد محمد
12-28-2014, 21:18
معذرة يا زميلي االمحترم ..هذا الموضوع الذي ذكرته رغم اهميته .. الا انه ليس لها علاقة من قريب او بعيد بالفوركس..
فالرجاء من حضرتك التزام الموضوعات التي لها علاقة بالفوركس ..

antonioforex
03-28-2015, 18:17
السلام عليكم
اخي موضوعك لا علاقة له بالفوركس لاني لم افهم شيئا يجب ان تقوم بطرح
المواضيع في الطار كي يستطيع الاعضاء الاستفادة منها سلام

Wassa04
03-28-2015, 19:32
مرحبا لم افهم المغزى من هذه الحكاية نرجو
منك التوضيح اكثر بالتوفيق لك تقبل مروري

محمد السيد
03-28-2015, 19:35
هنيئا لك بابيك وهنيئا لك ايضا بامك واقول يا أخي ان الانسان خلق هكذا
يصنع الحلوى و يصنع الثورة. فهو مخلوق بهذه الإزدواجية فيه, يجمع بين الحلاوة و بين الضراوة

mohamedhassn
03-28-2015, 19:47
كون كشهر آذر, شهر التغيير و التحولات؟.

doom
04-06-2015, 03:04
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

العراقي
05-10-2015, 19:03
بفهم الموضوع ايش دخله في الفوركس
ولا القصه فيها عبره يعني نستفيد منها
ولا كيف بلضبط مافهمت

mohamedhassn
05-10-2015, 19:15
ل الذي أعرفه أنني يوم ولدت, كانت الطبيعة تنفذ إنقلابها على الشتاء.. و تطلب من الحقول و الحشائش و الأزهار و العصافير أن تؤيدها في إنقلابها..على روتين الأرض.

و لم

معتصم سباعنة
05-10-2015, 19:19
السلام عليكم ورحمة الله وربكاته
اشكرك على الموضوع - اعتقد انه ليس له علاقة بالفوركس يوجد اقسام خاة لنشر مثل هذه المواضيع
تقبل مروري

جابر1979
05-10-2015, 19:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، و الله مانا فاهم حاجة غير انك و لدت الف مبروك . و ما هو بعد و لادتك الله اعلم كل هذا ان كان قصة فهي رتيبة و كيلة لدى يجب وضع بعض الاحترام لأعضاء المنتدى

mohamedhassn
05-10-2015, 19:45
يجري في داخل التراب, أما في خارجه فقد كانت حركة المقاومة ضد الإنتداب الفرنسي تمتد من الأرياف السورية إلى المدن و الأحياء الشعبية. و كان حي (الشاغور), حيث كنا نسكن, معقلاً من معاقل المقاومة, و كان زعماء هذه الأحياء الدمشقية من تجار و مهنيين, و أصحاب حوانيت, يمولون الحركة الوطنية, و يقودونها من حوانيتهم و منازلهم.

و في بيتنا في حي (مئذنة الشحم) كانت تمة. و كنا من وراء الأبواب نسترق الهمسات و لا نكاد نفهم منها شيئاً..

ibrahim forex
05-12-2015, 18:33
انا مش شايفة ان الموضوع دة لية لازمة هنا في المنتدى التجارى دة ومالوش اى افادة بالنسبة لينا فهنا منتدى تجارى تعليمى يعنى كل كلامنا عن التداول والعملات اتمنى ان تراعى ذلك وان تكتب موضوعات مهمة اكثر من ذلك لافادة الاعضاء

hager omar
05-12-2015, 19:14
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

بصراحة لم افهم الموضوع اطلاقا ومش عارفة ده غباء مني ولا ايه وفي انتظار التوضيح حتي افهم

تقبل مروري

modr2015
05-12-2015, 19:56
ي (الشاغور), حيث كنا نسكن, معقلاً من معاقل المقاومة, و كان زعماء هذه الأحياء الدمشقية من تجار و مهنيين, و أصحاب حوانيت, يمولون الحركة الوطنية, و يقودونها من حوانيتهم و منازلهم.

و لم تكن مخيلتي الصغيرة في تلك الأعوام من الثلاثينيات قادرة على وعي الأشياء بوضوح. و لكنني حين رأيت عساكر السنغال يدخلون في ساعات الفجر الأولى منزلنا ب

moussaalbare2
05-12-2015, 20:25

xmenflis1
07-27-2016, 09:53
مرحباً شكراً على إضافة
حبيت تقول بين السطور ان مافيش حاجه بتيجى بالساهل وان التفاؤل هو سر العمل والنجاح
بتوفيق للجميع

islammowafy
07-29-2016, 20:02
مشاركة رائعة
إبداع في الطرح وروعة في الإنتقاء
وجهداً تشكر عليه اخي الكريم.......
دمت رائع الطرح وافر العطاء
أكاليل الزهر أنثرها في صفحتك
مع خالص تحياتى وفائق تقديري

nonam
10-28-2016, 08:57
السلام عليكم .... الحقيقة ان المنتدي بيكون مختص بالمووضعات اللي في التداول والتعليم ومن المهم جدا ان تلتزم ب القوانين الخاصة بالمنتدي والتداول ومن المهم جدا ان يكون التعامل مع السوق الحقيقي الاهم في اتلداول وكمان التعليم من الاقسام الاهم في المنتدي الحقيقي

himaya
10-28-2016, 13:35
الف شكرا اخي الغالي على هذا التحليل الرائع و الجميل جدا
وبالتوفيق ان شاء الله فى تحليلات قادمه ونتتظر الكثر والمزيد
من التحليلات الرائع و الجميله جدا بالتوفيق اخي الغالي مشكور
على هذا الموضوع

belgacem2022
10-28-2016, 13:49
مشكورأخي على هذه المعلومات القيمة و المفيدة و خاصة لاخواننا المبتدئين
بالتوفيق ان شاء الله في التداول
وحظ موفق

ebn masr
11-07-2016, 07:11
الموضوع بعيد تماما عن مجال المنتدى والفوركس وتداول العملات بشكل عام علشان كدة لازم ماتبعدش عن القوانين الخاصة يالمنتدى لو سمحت

mariamrz
11-15-2016, 15:37
هو الموضوع ده ايه علاقته بالفوركس؟ وايه الفايده من قراءته
اخى لكل مقال قول ولكل قول مكان احنا ف منتدى خاص بالفوركس
نكتب مشاركات فالفوركس وخاصه بيه
وعموما هوه مقال جميل بس الفكره انه بره مكانه

xmenflis1
11-29-2016, 22:58
مرحباً شكراً على إضافة
بصراحه لم اعرف من اتولد ومن اللى ولد وايه العلاقه بينه وبين الفوركس
بتوفيق للجميع

doaa sary
12-01-2016, 00:48
ههههههههه مش بيضحكنى اكتر من الناس اللى بتقولك تسلم ايدك وموضوع مفيد
هو اية اللى مفيد بالظبط واحنا مالنا بالهبل ده اتولدت ولا متولدتش دة موقع فوركس فين المشرفين

snnaky
05-06-2017, 16:03
اشعر احيانا ان بعض كاتبي الموضوعات يظنون انهم مضطرون لكتابتها وغالبا هى موضوعات بدون هدف او بدون قيمة او افادة اية علاقاتنا احنا بالمكتوب دة هو انت جاى ترمى اى كلام وخلاص الكلام دة ممكن ترمية فى ركن عام انما مش فى قسم مختص بالتعليم بجد حرام انتوا فاهمين المنتدى غلط يعنى عاوز تكتب فى المنتدى اكتب عن الفوركس غير كدة شوف منتدى تانى تتسلى فية لا كدة مينفعش مينفعش كدة ياباشا حافظ على تعليملات المنتدى من فضلك

Adnan Mustafa Kamel
05-06-2017, 18:12
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ما هذا الموضوع الغريب لقد لفت نظرى العنوان :)):)):)) ادخلت الضحك على ولكن لا تفعل هذا حتى لا تخاطر بحسابك وبالتوفيق لك وللجميع

tahar2015
06-10-2017, 14:18
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي الكريم شوية احترام للمنتدى الي انت فيه
هذا منتدىمتخصص في الفوركس وعيب عليك حشر مواضيع مالها داعي من اجل البونص فقط