PDA

View Full Version : مقولة شهيرة فى سوق الفوركس

Mohamed Abbas
11-17-2017, 17:21
هناك مقولة شهيرة فى سوق الفوركس تقول ان التاريخ يعيد نفسه اعتقد انها مهمه لاى متداول فالتاريخ يعيد نفسه معناها
ان حركات الاسعار تتكرر مع الوقت بنفس الكيفيه وعند نفس الاماكن فعند صعود السعر الى منطقة معينة لا يستطيع ان يتخطاها تجد ان فى كل مرة يستمر السعر فى الصعود
الى ان يتوقف فى هذه المنطقة كذلك فى الهبوط فهناك مناطق سعرية لا يستطيع السعر ان يهبط عنها ويمكن استغلال هذا فى تحديد استمرار صعود او هبوط السعر
وهذا ما يعرف بالدعوم والمقاومات

نسيت اسمي
11-17-2017, 17:26
السلام عليكم اخي العزيز
انا مفهمتش قصدك ايه يعني انا لكل سلعة حد اقصي ف الارتفاع وحد ادني ف الهبوط وبيتكرر مرحلة الهبوط والصعود للسلعة كل فترة من الوقت
يرجي التوضيح لي
ولك جزيل الشكر والاحترام

Mohamed Abbas
11-17-2017, 20:08
اقصد ان السعر لما يوصل الى منطقة معينة وليكن ظل السعر يصعد نتيجة ازدياد الطلب عليه وكثرة عدد المشترين حتى اقترب من اعلى مناطقه وغير قادر على الصعود مرة اخرى
هذا يعنى ان السعر قد وصل الى منطقة مقاومة قوية وتلك المقاومة لا يستطيع السعر ان يتخطاها اذا قارنت هذه المنطقة بمناطق قديمة على نفس الزوج
تجد انها كانت منطقة مقاومة قوية للزوج ولا يتخطاها وده معناه ان السعر سيتحرك فى اتجاه عرضى واحتمال هبوطه يكون بنسبة كبيرة لان السعر اصبح مرتفع جدا والكثير سوف يبيع هذا الزوج لتحقيق الارباح
تقبل شرحى اخى وارجو ان اكون بسطت الموضوع واذا لديك سؤال لا تتردد واتمنى لك التوفيق

eed taher
11-20-2017, 11:30
اخى الكريم اعتقد ان المعلومه صحيحه بدرجه كبيره حتى فى امور الحياه العادبه و لكن ليس بنسبه 100 % فمناطق الدعم و المقاومه التى وصل اليها
السعر فى الماضي تظل كذلك لكن احيانا يتم كسرها و الوصول الى مناطق جديده لكليهما و ان كانت تمثل جزء كبير و صادق لتوقع السعر فى المستقبل قريبا
مما حدث فى الماضى و شكرا

Mohamed Abbas
11-21-2017, 00:03
بالفعل يا اخى لا شئ يدوم على حاله فى سوق الفوركس واعتقد كلنا لاحظنا فى الاسابيع الماضيه التقلبات العنيفة فى السوق على كل ازواج العملات بسبب الاخبار المفاجئه
طبعا بالاضافة الى ان هذه الشهور تعتبر شهور سيئه فى التداول حيث تقوم البنوك والشركات الكبيره بعمل التقفيل السنوى ويجب المحافظه على راس المال فى هذه الاسابيع

kirollos.budggie
11-23-2017, 11:17
اخي الكريم السلام عليكم
اشكرك علي نقاشك المميز والرائع
ومعلومه جميله وضيقه
وفعلا التاريخ يعيد نفسه وأن الاسعار لا ترتفع لا تنخفض دون سقف
فساتين عليها الدور وتنخفض ترتفع من ثاني
تقبل مروري

Emadooz
07-29-2018, 08:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، مقلوت التاريخ يعيد نفسة من الامور الهامة جدا والتي ينبغي على المتاجر معرفتها وفهمها والقدرة على استخدامها الجيد في التداول مشكور اخي على هذه المعلومات الجيدة والمفيدة والتي تفيد بها كل متداول

hatemelpop
09-24-2018, 11:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالفعل اخي حركات الاسعار تتكرر مع الوقت بنفس الكيفيه وعند نفس الاماكن فعند صعود السعر الى منطقة معينة لا يستطيع ان يتخطاها تجد ان فى كل مرة يستمر السعر فى الصعود
الى ان يتوقف فى هذه المنطقة كذلك فى الهبوط فالسوق متزبزب صعودا وهبوطا. بالتوفيق