PDA

View Full Version : لذوي الخبرة لدي سؤال: ماهي طريقة احتساب النقاط ال pip في الازواج الغير مباشرة

sammi2016
10-04-2013, 19:24
السلام عليكم

في البداية
أنصح المبتدئين بقراءة هذا الكتاب

تعليم الفوركس للمبتدئين

http://filewe.com/7pok30sxiuye

للتحميل اضغط على Free و اتبع التعليمات.

===
ملاحظة

POINT OR PIP يسمى أقل جزء يمكن أن يحدث لسعر العملة: النقطة

. فمثلاً : زوج مباشر
EUR/USD
إذا كان سعر اليورو مقابل الدولار 0.9825
. ثم أصبح : 9826.
. one pip نقول أن اليورو ارتفع نقطة واحدة مقابل الدولار
EUR/USD = . وإذا كان سعر اليورو مقابل الدولار 9825.
EUR/USD = . ثم أصبح : 9824.
نقول أن اليورو انخفض نقطة واحدة مقابل الدولار .

---
أما بالنسبة للين زوج غير مباشر
USD/JPY = فإذاا كان سعر الدولار مقابل الين 120.50
. بتغير 01 USD/JPY = ثم أصبح 120.51
نقول أن الين قد انخفض نقطة مقابل الدولار .
USD/JPY = أما إن أصبح 120.49
نقول أن الين قد ارتفع نقطة مقابل الدولار .
----

السؤال
+++++
اخواني الخبراء
كيف وجدو ال pip في الزوج usd/jpy:تقريباً 8$
و في الزوج usd/chf: 6$

نعلم ان
ستكون قيمة النقطة على آل لوت (100.000 من العملة الاساس في الحساب العادي ) آالآتي :
قيمة النقطة الواحدة لليورو = 10 دولار
قيمة النقطة الواحدة للجنية الإسترليني = 10دولار

قيمة النقطة الواحدة للين الياباني = 8$ تقريباً .
قيمة النقطة الواحدة للفرنك السويسري = 6$ تقريباً .
---
ستكون قيمة النقطة على آل لوت (10.000 من العملة الاساس في الحساب المصغر ) آالآتي :
قيمة النقطة الواحدة لليورو = 1 دولار
قيمة النقطة الواحدة للجنية الإسترليني = 1دولار

قيمة النقطة الواحدة للين الياباني = 0.8$ تقريباً .
قيمة النقطة الواحدة للفرنك السويسري = 0.6$ تقريباً .
-----

سأعيد طرح السؤال بصيغة أخرى

نعلم ان

أولا : الازواج المباشرة - الدولار ليس عملة الاساس يكون على يمين الزوج
مثلا EUR/USD

1- عندما يكون اللوت 1 أورو ( الاورو هو عملة الاساس يقع على يسار الزوج)

النقطة = 0.0001 دولار

2- عندما يكون اللوت = 100،000 أورو - حساب عادي - عند أغلب شركات الوساطة - الاورو هو عملة الاساس

النقطة = 10 دولار في لوت 100،000 أورو

ثانيا : الازواج غير المباشرة usd هو العملة الاساس يكون على يمين الزوج

أحسبوها من فضلكم في الزوج usd/jpy

1- عندما يكون لدينا لوت ب 1 دولار ( usd هو العملة الاساس)

النقطة = 0.01 ين

2- عندما يكون لدينا لوت ب 100،000 دولار - usd هو العملة الاساس

كيف وجدو النقطة ب 8 دولار تقريباً :woo:على لوت ب 100،000 دولار في كتاب الفوركس للمبتدئين

ملاحظة: أظن انني اقتربت من الجواب بعدما قمت بترتيب و تضبيط السؤال :happy:

انتظروه في المرة القادمة بعدما أقوم من التأكد منه ان شاء الله، أرجو المشاركة الى حين ظهور الجواب

و شكرا

harimeche
10-04-2013, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله

أخي تفضل

التداول بالنقاط؟
مفهوم التداول بالنقاط من أكثر المصطلحات تعقيدا في سوق الفوركس ولكن من يؤمن بصحة هذه المقولة فهو مخطئ حيث التداول بالنقاط من الامور التي يسهل تعلمها وتنفيذها , حتى يمكن القول انها بسيطة فحساب النقاط يرتبط بتداول ازواج العملات المختلفة.

تعريف النقطة
النقطة هي أصغر وحدة لقياس التغيير المحتمل على زوج عملات . فتغير نقطة واحدة في تداول زوج معين يختلف من زوج الى اخر . فعلى سبيل المثال , عند تداول زوج من العملات مع الين الياباني قيمة النقطة هنا تعادل نقطة واحدة = 1% ين ياباني اما بما يخص باقي العملات فان قيمة النقطة تعادل 0.01% من قيمة العملة وبالتالي فان 10000 نقطة تساوي وحدة واحدة من قيمة العملة المتداولة.

كيفية حساب النقاط
قيمة النقطة تعني مقدار الربح او الخسارة الحاصل بعد اتمام الصفقة ويتم حساب النقاط في العادة بقيمة العملة الثانوية وهنا سنعرض مثال على كيفية حساب النقاط , إذا قمت بشراء 100,000 وحدة من زوج العملات eur/usd .اذا لقد اشتريت 100,000 يورو مقابل بيع الدولار الأمريكي . ويتم حساب النقاط هنا بحسب أربعة أرقام بعد الفاصلة العشرية، لذلك كل نقطة تساوي .0001. على 100,000دولار ، كل نقطة تساوي 10 دولار. إذا قمت بشراء 100,000 eur/usd لدى المستوى 1.4567 والزوج ارتفع إلى 1.4577، اذا ً قمت بربح 10 درجات. بكلمات اخرى لقد حصلت على ربح 100 دولار.

في زوج العملات usd/jpy فان حساب النقاط يكون على بعد منزلتين من الفاصلة العشرية وهذا ايضاً شائع جدا عند التداول بالسلع مثل الذهب أو الذرة. فعلى سبيل المثال , اذا قمت بشراء 100,000 وحدات من زوج العملات usd/jpy أي انك قمت بشراء 100,000 ين مقابل بيع الدولار , كل نقطة تساوي 1000 ين ولهذا اذا ارتفع السعر من 0.78 الى 0.7810 تكون قد حصلت على ربح 10,000 ين.

لحساب قيمة النقاط يتم اعتماد العملة على الجانب الايمن من زوج العملات وهي العملة الثانوية.

كل نقطة هي وحدة لقياس حركة زوج العملات وبحساب تغير النقاط يمكنك حساب الربح والخسارة في أي صفقة تقوم بأجرائها. لهذا اذا كنت تتداول بزوج معين من العملات وحصل هنالك تغير ولو بسيط فهنالك احتمال كبير بان تكون هنالك خساره او ربح بمبالغ كبيرة وهذا ما يميز سوق الفوركس فالتغير يحصل بسرعة وتغير الاتجاه احياناً يكون غير متوقع . لهذا عند حساب النقاط من المفضل الابتعاد عن اجراء حسابات تتعلق بالعملة المحلية الخاصة بك.

وكما ذكرنا سابقا ً النقطة هي الوحدة الأساسية لقياس قيمة العملة وتساوي 10,000/1 من قيمة حجم الصفقة ومن الجدير ذكره ان النقطة الواحدة ذات قيمة كبيرة عند اعتماد الرافعة المالية

gamal20
10-04-2013, 21:37
بدون كلام كتير ولا شرح طويل اخى الكريم شوف انت دخلت من اى نقطه واحسب ربحك حسب قيمة النقطه
اللى دخلت بيها وشكرا

sammi2016
10-04-2013, 21:37
أخي الفاضل harimeche
شكرا للرد لكن لدي بعض التوضيحات

[b][size=4]

كيفية حساب النقاط
قيمة النقطة تعني مقدار الربح او الخسارة الحاصل بعد اتمام الصفقة ويتم حساب النقاط في العادة بقيمة العملة الثانوية وهنا سنعرض مثال على كيفية حساب النقاط , إذا قمت بشراء 100,000 وحدة من زوج العملات eur/usd .اذا لقد اشتريت 100,000 يورو مقابل بيع الدولار الأمريكي . ويتم حساب النقاط هنا بحسب أربعة أرقام بعد الفاصلة العشرية، لذلك كل نقطة تساوي .0001. على 100,000دولار ، كل نقطة تساوي 10 دولار. إذا قمت بشراء 100,000 eur/usd لدى المستوى 1.4567 والزوج ارتفع إلى 1.4577، اذا ً قمت بربح 10 درجات. بكلمات اخرى لقد حصلت على ربح 100 دولار.

.

POINT OR PIP يسمى أقل جزء يمكن أن يحدث لسعر العملة: النقطة

. فمثلاً : [U]زوج مباشر
EUR/USD
إذا كان سعر اليورو مقابل الدولار 0.9825
. ثم أصبح : 9826.
. one pip نقول أن اليورو ارتفع نقطة واحدة مقابل الدولار
EUR/USD = . وإذا كان سعر اليورو مقابل الدولار 9825.
EUR/USD = . ثم أصبح : 9824.
نقول أن اليورو انخفض نقطة واحدة مقابل الدولار .

[b][size=4]

في زوج العملات usd/jpy فان حساب النقاط يكون على بعد منزلتين من الفاصلة العشرية وهذا ايضاً شائع جدا عند التداول بالسلع مثل الذهب أو الذرة. فعلى سبيل المثال , اذا قمت بشراء 100,000 وحدات من زوج العملات usd/jpy أي انك قمت بشراء 100,000 ين مقابل بيع الدولار , كل نقطة تساوي 1000 ين ولهذا اذا ارتفع السعر من 0.78 الى 0.7810 تكون قد حصلت على ربح 10,000 ين.

أرجو اعادة النظر
أظن 100,000 من العملة الاساس و هي الدولار الاميريكي - أي التي توجد على اليسار و في حالة الزوج الغير مباشر هي الدولار الاميريكي -
---
أما بالنسبة للين [U]زوج غير مباشر
USD/JPY = فإذاا كان سعر الدولار مقابل الين 120.50
. بتغير 01 USD/JPY = ثم أصبح 120.51
نقول أن الين قد انخفض نقطة مقابل الدولار .
USD/JPY = أما إن أصبح 120.49
نقول أن الين قد ارتفع نقطة مقابل الدولار .
----

[u][b][size=4]
وكما ذكرنا سابقا ً النقطة هي الوحدة الأساسية لقياس قيمة العملة وتساوي 10,000/1 من قيمة حجم الصفقة ومن الجدير ذكره ان النقطة الواحدة ذات قيمة كبيرة عند اعتماد الرافعة المالية

أظن انها تختلف حسب أزواج العملات

taki007
10-04-2013, 22:07
حقا أخي سؤال موجه فأنا لما فرأت أحد الكتب لاحضت أن لكل عملة بيب لكن لم يتطرق الكتاب إلى طريقة حساب البيب
لكل عملة و أضن أنه تم تحديدها من طرف خبراء الفورس منذ البداية و هذا بالتوافق و حسب إقتصاد كل عملة

sammi2016
10-04-2013, 22:51
حقا أخي سؤال موجه فأنا لما فرأت أحد الكتب لاحضت أن لكل عملة بيب لكن لم يتطرق الكتاب إلى طريقة حساب البيب
لكل عملة و أضن أنه تم تحديدها من طرف خبراء الفورس منذ البداية و هذا بالتوافق و حسب إقتصاد كل عملة

السلام
هذه الاشكالية طالما بحثت عنها الى اان وجدت كتاب الفوركس للمبتدئين
عرفت كبف يتم حساب النقطة ب10 دولار بالنسبة للازواج المباشرة
لكن الكتاب لم يشرح كيفية حساب النقاط بالنسبة للازواج الغير مباشرة

KhalidForex
10-04-2013, 23:51
لا اعرف شيئا ابدا
عن ما تفضلت و ذكرت
و حتلى الشرح الدي تفضلت به عفوا لانني
لم افهم ابدا يا اخي الكريم
و تحياتي

hebkar
10-05-2013, 00:41
الف شكر للكتاب اخى وهو رائع بالفعل وبدايه موفقه لمن يبدا به
لانه يفتح لك المجال على مصراعيه وتصل الى الفكره الكامله لتعلم الفوركس بسهوله
لكن لابد من الاستمرار والمتابعه
تحياتى لك

sammi2016
10-07-2013, 01:17
لا اعرف شيئا ابدا
عن ما تفضلت و ذكرت
و تحياتي

أنصحك أخي العزيز بقراءة هذا الكتاب القيم و ستفهم أمور كثيرة من الالف الى الياء فلا تضيع الوقت و تشتت تحصيلك السريع

تعليم الفوركس للمبتدئين

للتحميل اضغط على Free و اتبع التعليمات.

latraaa
10-08-2013, 18:57
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي تقدمها، بارك الله فيك ز في كل من ساهم في اثراء هدا المنتدى، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nour7
10-08-2013, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
اهلا بك اخي الفاضل وشاء الله عليك واتمن ان تكون بصحة وعافية :good::thumb:
انا اعتقد في رايي ان كل نقطة 0.01 اذا وضعت الصفقة 1 دولار اذا اك الرافة الماية عادية والعملات المعروفة
واتمن التوفيق لجميع انشاء الله
واشكرك جزيل الشكر اخي الكريم

maha elsayed
10-08-2013, 20:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع المعلومات الرائعه دى
بجد تقبل مرورى ارجوك

رشا الهوارى
10-08-2013, 21:47
طبعا كتاب تعليم المبتداين للفوركس من اهم الكتب التى يجب علي المتداول الاهتمام بة لانة يهتم بكل الدروس والموضوعات في الفوركس ومن يقتنى هذا الكتاب فهو يضع قدمة علي اول الطريق لكى يبدا رحلتة الي عالم الفوركس الكبير وبالطبع هذا الكتاب سيفيد الكثير ممن يحتاجون الي التوجية السليم من قبل الاساتذة الكرام وسيجدون ذلك بالكتاب

hasback
10-08-2013, 22:04
اهلا اخي الكريم كلامك صحيح ولكن هذا قد يكون في الوحدات الكبيرة او الذين لا يعملون بالرافعة المالية اما نحن فنشتري مثلا لكي يكون الربح حسب اللوت ف لوت 1 دولار في زوج الدلوار ين هي 1 دولار وليست 0.8 وقد يقوم الوسيط بزيادة الرافهة قس يغطى الفرق ويكون الربح كما في الللوت المقترح

sammi2016
10-10-2013, 20:37
السلام عليكم
لم أحصل على جوابي بعد
نعلم أن
في

أولا : الازواج المباشرة - الدولار ليس عملة الاساس يكون على يمين الزوج
مثلا EUR/USD
الاورو هو عملة الاساس يقع على يسار الزوج
1- عندما يكون اللوت 1 أورو

النقطة = 0.0001 دولار

2- عندما يكون اللوت = 100،000 أورو - حساب عادي - عند أغلب شركات الوساطة - الاورو هو عملة الاساس

النقطة = 10 دولار

ثانيا : الازواج غير المباشرة usd هو العملة الاساس يكون على يمين الزوج

أحسبوها من فضلكم في الزوج usd/jpy

عندما يكون لدينا لوت ب 100،000 دولار - usd هو العملة الاساس

كيف وجدو النقطة ب 8 دولار في كتاب الفوركس للمبتدئين

aaa
10-11-2013, 17:19
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

oo0khaled0oo
10-12-2013, 20:19
هو فعلا من اجمل الكتب الي انا قراتها في
بدايه تعلمي للفوركس و قد فتح لي مركس ع الاخر وسهل عليا الموضوع كتييرارجوا من كل وي
قرااه

MAGDYABDO
10-12-2013, 22:24
كتاب شرح الفوركس للمبتدئين الموجود فى المنتدى فىيه شرح الحكايه دى بالتفصيل الممل واعتقد ان الاعضاء افادوك ايضا

doola2020
10-13-2013, 00:19
شكرا لك أخي الكريم علي هذا الشرح العظيم وأيضا علي هذا الكتاب الرائع والمفيد جدا لاي مبتدئ في مجال الغوركس

ahmedmhmed
10-13-2013, 01:36
اخي الكريم توهتنا معاك اعذرني على ردي كدا بس بجد انا توهت معاك
ليه توجع دماغك بالحسبة دي كلها سيب 3 نقاط فرق عن ربحك وتوكل على الله
بدل ما تحسبها كدا

egy26
10-20-2013, 04:01
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

forex4
10-20-2013, 09:09
مشكور اخى الكريم على هذا الكتاب وهذا الموضوع
واتمنى من اخوانى الكرام المبتدئين ان يطلعوا على هذا الكتاب
واتمنى ان يستفيد الاخوة الكرام من هذا الكتاب الرائع

gmhd
10-20-2013, 12:10
السلام عليكم
مشكور اجدا اخي الفاضل علي الشرح الجميل
وعلي الكتاب واتمنا لك اخي الفاضل التوفيق

khaled saad
10-20-2013, 12:15
ان حساب نقاط الازوج المباشرة في الفوركس والتي يكون فيها الدولار الامريكي هو الاساس هو سهل الحساب اما الازواج غير المباشرة حسابه اكثر صعوبة

east26
12-06-2013, 07:46
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

rsfbg2010
12-06-2013, 16:34
السلام عليكم جميعا
الف شكر اخى على الكتاب
جزاك اله الف خير على تعبك فى رفع الكتاب
تقبل تحياتى

reus
12-06-2013, 17:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
موضوع جيد بارك الله فيك وجزاك الله الخير كله وتقبل مرورى
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

zyzo
12-06-2013, 17:04
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شكرا لك على هذه المعلومات
الرائعه ولكن الكتاب استاذنا ليس به احتساب
النقطه بارك الله فيك
و بالله التوفيق لجميع

nabile26
12-06-2013, 17:25
بسم الله الرحمن الرحيم
لا اعرف شيئا ابدا
عن ما تفضلت و ذكرت
و تحياتي و شكرا.

محمد أبو بكر
12-21-2013, 22:02
السلام عليكم و رحمته و بركاته
هو فعلا من اجمل الكتب الي انا قراتها في
بدايه تعلمي للفوركس و قد فتح لي مركس ع الاخر
وسهل عليا الموضوع كتيير
مشكور لك

DrAbeer
12-22-2013, 02:30
اخي الفاضل سامي سؤالك اكبر مني
لكني الاحظ ان الاخوه قد اجابوا وشرحوا
جزاهم الله عنا كل الخير وبارك الله فيهم
جميعا

falcon26
01-25-2014, 04:16
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

sara ali
01-25-2014, 11:50

WASEM DALLOUL
01-26-2014, 21:58
السلام عليكم ورحمة الله

أخي تفضل

التداول بالنقاط؟
مفهوم التداول بالنقاط من أكثر المصطلحات تعقيدا في سوق الفوركس ولكن من يؤمن بصحة هذه المقولة فهو مخطئ حيث التداول بالنقاط من الامور التي يسهل تعلمها وتنفيذها , حتى يمكن القول انها بسيطة فحساب النقاط يرتبط بتداول ازواج العملات المختلفة.

تعريف النقطة
النقطة هي أصغر وحدة لقياس التغيير المحتمل على زوج عملات . فتغير نقطة واحدة في تداول زوج معين يختلف من زوج الى اخر . فعلى سبيل المثال , عند تداول زوج من العملات مع الين الياباني قيمة النقطة هنا تعادل نقطة واحدة = 1% ين ياباني اما بما يخص باقي العملات فان قيمة النقطة تعادل 0.01% من قيمة العملة وبالتالي فان 10000 نقطة تساوي وحدة واحدة من قيمة العملة المتداولة.

كيفية حساب النقاط

لحساب قيمة النقاط يتم اعتماد العملة على الجانب الايمن من زوج العملات وهي العملة الثانوية.

كل نقطة هي وحدة لقياس حركة زوج العملات وبحساب تغير النقاط يمكنك حساب الربح والخسارة في أي صفقة تقوم بأجرائها. لهذا اذا كنت تتداول بزوج معين من العملات وحصل هنالك تغير ولو بسيط فهنالك احتمال كبير بان تكون هنالك خساره او ربح بمبالغ كبيرة وهذا ما يميز سوق الفوركس فالتغير يحصل بسرعة وتغير الاتجاه احياناً يكون غير متوقع . لهذا عند حساب النقاط من المفضل الابتعاد عن اجراء حسابات تتعلق بالعملة المحلية الخاصة بك.

السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده والرد الوافي والمفيد حول احتساب النقاط وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك
وبالتوفيق للجميع

mgrochdi
01-26-2014, 23:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع
و شكرا للاخوة الكرام على الردود
يا اخي انظر مع اهل الخبرة
ممكن يفيدوك

salimned
01-27-2014, 16:08
السلام عليكم
اخي الازواج الغير المباشرة هي التي تكون موجودة
في مقام كل زوج و اعتقد انه يحتسب مثل الاخرين
بشكل عادي و ان كان للخوة الخبراء فكرة اتمنى ان يفيدونا بها
موفق اخي.

forexman55555
03-03-2014, 22:10
السلام عليكم , البوست قيم جدا و انا استفدت منه جيدا
و اللينك فى اول البوست انصح كل مبتدئ ان يتعرف عليه

caf
03-21-2014, 05:20
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

zamalkkawy
03-21-2014, 11:53
سؤال موجه فأنا لما فرأت أحد الكتب لاحضت أن لكل عملة بيب لكن لم يتطرق الكتاب إلى طريقة حساب البيب
لكل عملة و أضن أنه تم تحديدها من طرف خبراء الفورس منذ البداية

zamalkkawy
03-22-2014, 14:47
شكرا للكتاب اخى وهو رائع بالفعل وبدايه موفقه لمن يبدا به
لكن لابد من الاستمرار تقبل تحياتي

chomehdi
04-13-2014, 20:18
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته فعلا إخواني الكرام المعلومات جد مفيدة
والنقاش يفيد كل المبتدئيين جزاكم الله خير جزاء وتحياتي لكم جميعا

a7med84
04-13-2014, 20:50
شكرا لك اخى الكريم ولكن انا اتعامل مع زوجين فقط فى هذا السوق من الازواج المباشره

والسبب انى احاول ان يكون لى خبره فى تحرك هذه الازواج مع بعضها البعض وبالتوفيق

RomanyMoreed
04-13-2014, 21:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

بارك الله فيك اخي العزيز مثل هذه الكتب مهمه جدآ لكل شخص يريد ان يبتدي مشواره في تعلم التجاره

تحياتي

احمد تايجر
04-13-2014, 21:53
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك هذه الكتب لها اهمية كبيرة جدآ لكل شخص يريد ان يبدأ المشوار فى تعليم تجارة الفوركس

تحياتي

---------- Post added at 09:53 PM ---------- Previous post was at 09:44 PM ----------

ريقة جميلة جدا بس انا بشتغل بجوزين اتنين فقط فى سوق تداول الفوركس فالكثير ممن يبحثون عن الخبرة يتجهون الى هذا المسار

nadersalaia
04-13-2014, 22:16
بدون كلام كتير ولا شرح طويل اخى الكريم شوف انت دخلت من اى نقطه واحسب ربحك حسب قيمة النقطه
اللى دخلت بيها مش محتاجة شرح طويل وشكرا
والسلام

ام رحمة
04-13-2014, 22:49
من الهام جدا ان يعرف مل تاجر الاختلاف و الفرق بين العملات المباشرة و العملات الغير مباشرة و أيضا هناك اختلاف في الرسم بين العملات الغير مباشرة و العملات المباشرة و هذا الرسم يبين و يوضح كيفية سير السعر فعندما تقوم بالتحليل الفنى او الاخبارى و الاخبارى بالأخص سوف تعرف اتجاه السعر للعملة مما يعطيك تنبؤ جيد لاتجاه السعر في السوق و رسم العملات المباشرة يكون على الشارت يتم تمثيله إذا كان سعر الزوج في حالة صعود فان العملات المباشرة يتم تمثيلها بنقطة الشراء من اسفل السعر و البيع من اول نقطة البيع أو الهبوط على الشارت و العكس بالنسبة للعملات الغير مباشرة. و يجب ان تعرف و ان تتدرب على ذلك كثيرا لانى كما ذكرت انه سوف يفيد في التنبؤ باتجاه السعر

rami007
04-22-2014, 14:17
السلام عليكم
ان حساب نقاط الازوج المباشرة في الفوركس
والتي يكون فيها الدولار الامريكي هو
الاساس هو سهل الحساب اما الازواج
غير المباشرة حسابه اكثر صعوبة
سلام تحياتي
بالتوفيق

AMLAK
08-14-2014, 10:16
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم اهلا بك اخي الفاضل وشاء الله عليك واتمن ان تكون
بصحة وعافية انا اعتقد في رايي ان كل نقطة 0.01 اذا وضعت الصفقة 1 دولار اذا اك الرافة الماية عادية والعملات
المعروفة واتمن التوفيق لجميع انشاء الله واشكرك جزيل الشكر اخي الكريم مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
08-18-2014, 14:43
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

host
08-23-2014, 23:33
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

حسنى صادق
08-24-2014, 01:18
طريقة احتساب النقاط هى على ما اعتقد العدد العشرى الرابع من على الشمال هو واحد بيب و بعد احتساب فارق الاسبريد يتم خصم او اضافة الفرق فى صورة ارابح او خسائر بالسالب

فوركسوريا
08-24-2014, 02:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود يا اخي انظر مع اهل الخبرة ممكن يفيدوك

BrahimForex
08-24-2014, 13:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع احتساب النقاط من المواضيع المهمة لا اعلم ان كان هناك فرق بين الازواج المباشرة اوالغير المباشرة في حساب النقاط

mounim1994
08-24-2014, 13:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع الرائع و بالتوفيق للجميع

el andaloussi
08-24-2014, 22:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم ان الجواب في الرد الاول ، و اتمنى التوفيق و النجاح للجميع

majidhomsy
01-29-2015, 22:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اشكرك على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه كثيرا
لقد اضفت الى معلومات جديده فى مجال الفوركس
اشكرك على الموضوع وننتظر منك الجديد
وبالتوفيق للجميعs

antonioforex
01-29-2015, 23:28
السلام عليكم
مشكور اخي على تقديم هده الدروس المهمة حول طريقة حساب النقاط لان هده من
الامور المهمة التي يجب ان نتعلمها و بالتوفيق لك اخي العزيز سلام.

Wassa04
01-29-2015, 23:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم قيمة النقطة هي التي بتحددها
انت عند دخولك لصفقة معينة بالتوفيق لك تقبل مروري

ibrahim forex
01-30-2015, 21:12

ahmed abdo a
05-31-2015, 03:50
(السلام عليكم ورحمة الله وبركاته)
اشكرك اخى على موضوع الفوركس
وعلى المعلومات الجديدة
واتمنى للجميع التوفيق والنجاح فى هذا المجال
وتقبل مرورى***************

ملاك الروح
05-31-2015, 04:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي كل واحد لوت ستاندرد يساوي واحد دولار هذا في الحساب الاسلامي لان حسابي هكذا وهذه الفكرة التي عندي
اتمنى لك التوفيق دائما

jamila cchahed
05-31-2015, 13:21
بسم الله الرحمان الرحيم الف شكر للكتاب اخى وهو رائع بالفعل وبدايه موفقه لمن يبدا به
تقبل مروري
والسلام

merna12
05-31-2015, 14:31
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
شكرا على الكتاب وفرصه للمبتدئين يتعلموا منه ويوجد الكثير من المواضيع التعليمه فى المنتدى وفرصه للتعلم

hamdochi
05-31-2015, 15:28
نحن جميعا نشكرك اخى الكرم على هذ الموضوع الجميل ونعتقد جميعا ان حساب نقاط الازوج المباشرة في الفوركس والتي يكون فيها الدولار الامريكي هو الاساس هو سهل الحساب اما الازواج غير المباشرة حسابه اكثر صعوبة بالتوفيق ان شاء الله للجميع وان تعم الفدئدة جميع الفئات

Koumedaym
05-31-2015, 20:01
بسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك اخي الكريم على تقديم
هذا الكتاب .مشكور وبالتوفيق والنجاح

معتصم سباعنة
05-31-2015, 21:41
اخي انا حسابي اسلامي ويحسب كل 1 ستاندرد = 1 دولار اي كل لوت بدولار
تقبل مروري

mohamadkherallah
05-31-2015, 21:41
اشكرك اخى على موضوع الفوركس
وعلى المعلومات الجديدة

mido elmasry
11-13-2015, 01:26
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
اخي الفاضل sammi2016
مشكور علي طرح موضوعك في الازواج لبغير مباشره ما هي طريقه احتساب النقاط
و شرحك البسيط الوافي للنقاط في تلك الازواح
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

amr222
11-13-2015, 11:48
السلام عليكم
اهلا بك اخي بيننا نحن جميعا مبتدؤون و نتعلم لا تقلق
اوقات التداول يا اخي من الاحد ليلا الى الجمعة ليلا على العاشرة
اما الاخبار هناك موقع فوركس فاكتوري سيساعدك

alaa1
11-13-2015, 11:58
هلا
موضوعك مميز جدا .. شكرا على ايضاحك ونرجو منك مواصلة تقديم هذه الايضاحات الضرورية لاعضاء المنتدى

osama147
11-13-2015, 12:17
الســــــــلام علـــــــيكم ورحمــــــــــــــة اللــــــــــه وبركــــــــــــاتة وبعـــــد
بصراحة اخي انا لايوجد عندي علم بي الطريقة التى يتم احتساب النقاط بهاا
ويجب اخي ان نسأل عن كل شي حتى نستفيد من الاجابات التى تكونه هنا فى المنتدي
تقبـــــــــــل مشــــــاركتـــــــــــي وربــــــــــنا يوفــــــق الجمــــــيع.

hossam122
11-13-2015, 12:19
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي
تقدمها، بارك الله فيك
وتقبل تحياتى

nonam
11-01-2016, 14:42
السلام عليكم .... هي نفس الطريقة اللي انت لتتعامل مع الازواج العادية المبشرة بس الحقيقية ان الاسبريد بيكون عالي جدا في الازواج الغير مباشرة ومن المهم جدا التعامل مع الحساب الاهم في التداول ومن الممكن التعامل معاها اولا في التعام لمع المنصة

xmenflis1
11-01-2016, 21:26
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ebn masr
11-01-2016, 23:28
دة كلام حقيقى ومظبوط جدا وانا مؤيدك جدا فيه وامثلتك كمان مظبوطة جدا بخصوص الامثلة على زوج العملات اليورو دولار مثلا واشكرك جدا