PDA

View Full Version : ادارة رأس المال

Pages : [1] 2 3

tutaaaaa
05-18-2012, 02:28
السلام عليكم
كثيرا ما سمعت ان النجاح في سوق الفوركس يقوم على اساس ادارة راس مال صحيحة
اولا شو يعني ادارة راس المال
تانيا كيف تكون ادارة راس المال ناجحة

kingman
05-18-2012, 03:33
ببساطة ادارة راس المال معناه الا تدخل بمخاطرة عالية فى السوق وان تحدد نسبة معينة من راسك مالك تكون دى اقصى خسارة ممكن تحصل فى صفقاتك المفتوحة فى السوق
مثال على كده انت حسابك 100 دولار وحددتى ادارة راس مال 10% معنى كده ان افصى خسارة ممكن تحصل معاكى فى صفقاتك المفتوحة هى عشرة دولار
وان شاء الله يكون الموضوع جيد للنقاش وزيادة الأستيعاب والفهم للجميع ونستفيد من خبرة الأعضاء

Mohamed90
05-18-2012, 14:15
طبعا اخي ادارة راس المال هي اساس الفوركس و لو مش متمكن من ادارة حسابك يمكن تعرض حسابك لتصفير في ايام معدودة و ادارة راس المالي على سبيل المثال و هي عدم مخاطر باكثر من 10 بالمئة من حساب يوميا و دخول للوت صغر حسب حجم الحساب

magic777
05-18-2012, 21:30
ادراه راس المال هو انا لاتدخل صفقات بحجم لوت كبير بالنسبه لرأس مالك لانك انت كده بتعرض الحساب للمرجنه
مع اقل ارتداد يحدث في عكس اتجاه صفقتك
ولكي تدير رأس مالك صح
عليك انت تضع خطه لك تحدد فيها النسبه التي سوف تفتح بها صفقاتك بحيث في الغالب لاتزيد عن 10 الى 5 في الميه من حجم راس مالك
ثم تقسم هذه النسبه على صفقاتك بمعنى لا تدخل بها مره واحده في صفقه واحده

كريم
05-18-2012, 21:57
ادارة راس المال انك تحافظ هو انك تستطيع السيطرة على رصيدك الأساسي دون حساب الربح و عدم نزوله عن رأس مالك الذي حددته

و لكي يحصل ذلك عليك بقلة المخاطرة او اذا كانت فيه مخاطرة تكون بالمعقول و ايضا وضع خطة تسير عليها

و تكون مبنية عليها طريقة عملك و بالتالي يكون النجاح هو عنوانك و الله ولي التوفيق و السداد

و ان شاء الله تكسب كويس

tutaaaaa
05-19-2012, 00:04
كيف احدد النسبة الي ادخل بيها؟
من هنا انا مرات احدد نسبة
صح؟
وشو انسب خيار

http://www.mobdi3ine.net/up/13373749831.jpg (http://www.t8t3.com) مركز تحميل الصور (http://www.t8t3.com)

tutaaaaa
05-19-2012, 00:05
طبعا كلام منطقي جدا ان لا نتاجر باكثر من 10 % طيب الان انا شو اعمل
انا ما دااعرف كيف انفذ كلامكم
ممكن شرح عالبرنامج المستخدم
يعني اي امر او اي خيار استخدم

شكرا

tervarto
05-19-2012, 00:40
صح؟
وشو انسب خيار

http://www.mobdi3ine.net/up/13373749831.jpg (http://www.t8t3.com) مركز تحميل الصور (http://www.t8t3.com)

نعم هذا صحيح , من هذا التبويب يمكنك تحديد حجم العقد الذى تريدين ان تدخلى بة , وهذا يعتمد على كثير من الأشياء , اهمها هل يستطيع حسابك تحمل حجم العقد , و هل انتى متاجرة طويلة الأمد أم تتاجرى يوميا , و على نوع الأستراتيجية التى تتبعينها ,

kingman
05-19-2012, 00:59
بالنسبة لأدارة راس المال اعتبرها هى صمام الأمان للحساب , وهى اساس العمل الصحيح فى الفوركس , فمثلا لو ان حسابك 100 دولار , فالدخول ب 1% من راس المال انا اعتبرها هى اقصى قيمة لكل عقد أو حتى 10 سنت لكل عقد , حتى يكون لديك مرونة فى التعامل مع السوق , بمعنى ان لا يحكمك عقد واحد اذا وجدت فرصة على اى زوج أخر , فلو العقد حجمة 10 سنت , اذا لو عكس السعر عليك 50 نقطة , سوف تخسر 5 دولار , ويمكنك أن تعزضها فى صفقات أخرى , اما لو أكبر من ذلك , فان المارجن كول سيزورك كثيرا , ان لم يتمرجن حسابك
هى ادارة راس المال مفتاح النجاح الطبيعى فى هذا السوق وواحد فى الميه نسبة رائعة جدا يعنى اقل مخاطرة ممكن راحة فى التداول بعد نهائى عن العوامل النفسية كالقلق والتعصب والتوتر لكن هذه النسبة تحتاج الى راس مال كبير نسبيا حتى يقتنع المتاحر بالربح ويجد مقابل جيد لعلمه اما الحسابات الصغيرة فهذه النسبة هتكون ضئية جدا

tervarto
05-19-2012, 01:04
هى ادارة راس المال مفتاح النجاح الطبيعى فى هذا السوق وواحد فى الميه نسبة رائعة جدا يعنى اقل مخاطرة ممكن راحة فى التداول بعد نهائى عن العوامل النفسية كالقلق والتعصب والتوتر لكن هذه النسبة تحتاج الى راس مال كبير نسبيا حتى يقتنع المتاحر بالربح ويجد مقابل جيد لعلمه اما الحسابات الصغيرة فهذه النسبة هتكون ضئية جدا
نعم يا أخى , لكن انا اعتبر ان ربح قليل تراكمى , افضل من الدخول بعقود ذات حجم كبير يفوق طاقة الحساب يمكن ان يؤدى الى خسارة فادحة , و اعتقد هذا ما يقع بة أغلب المتاجرين المبتدئين , خصوصا اللى حسابهم صغير , يدخلون بغقود كبيرة , فاى انعكاس بيسبب ماجن كول , هذة وجهة نظرى أخى كينج

tutaaaaa
05-19-2012, 01:18
بالنسبة لأدارة راس المال اعتبرها هى صمام الأمان للحساب , وهى اساس العمل الصحيح فى الفوركس , فمثلا لو ان حسابك 100 دولار , فالدخول ب 1% من راس المال انا اعتبرها هى اقصى قيمة لكل عقد أو حتى 10 سنت لكل عقد , حتى يكون لديك مرونة فى التعامل مع السوق , بمعنى ان لا يحكمك عقد واحد اذا وجدت فرصة على اى زوج أخر , فلو العقد حجمة 10 سنت , اذا لو عكس السعر عليك 50 نقطة , سوف تخسر 5 دولار , ويمكنك أن تعزضها فى صفقات أخرى , اما لو أكبر من ذلك , فان المارجن كول سيزورك كثيرا , ان لم يتمرجن حسابك

يعني 1% يساوي0.01 بخيار فولويم
؟؟؟؟؟؟

انا بالعادة استخدم 0.03 ومرات لما اكون متأكدة استخدم 1.0
يعني 1.0 يساوي 100% صح

tutaaaaa
05-19-2012, 01:27
نعم هذا صحيح , من هذا التبويب يمكنك تحديد حجم العقد الذى تريدين ان تدخلى بة , وهذا يعتمد على كثير من الأشياء , اهمها هل يستطيع حسابك تحمل حجم العقد , و هل انتى متاجرة طويلة الأمد أم تتاجرى يوميا , و على نوع الأستراتيجية التى تتبعينها ,

لم احدد بعد اي استراتيجية
لكن لاحظت ان تحليلي يصيب على الامد البعيد اكثر
يعني اغلب الاحيان اخلي الصفقة مفتوحة بومين او اكتر

طيب شو علاقة هذا بحجم العقد
يعني لو الصفقة طويلة الامد رح اضطر اخلي حجم العقد اكتر او شو قصدك

tutaaaaa
05-19-2012, 01:35

خلينا نحكي بتجرد بغض النظر عن راس مال الحساب
انا بصراحة ما عم افهم بصورة صحيحة

يعني 1% نسبة حتجيب ارباح 1% بالشهر او ممكن اكتر؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟
لان لو واحد بالمية بس ممكن الواحد يخلي فلوسه ببنك وتجيه ارباح 1% وهو مستريح

tervarto
05-19-2012, 01:39

لو الصفقة طويلة الأمد , اذا الهدف يكون كبير , و ايضا الستوب لوز يكون كبير , اذا لابد لك من الدخول بعقد صغير , لأن لو السعر عكس عليك و ضرب الستوب لوز , فستخسرين مبلغ صغير من راس مالك , اما لو حجم العقد كبير , فلو السعر عكس على الصفقة , فستكون الخسارة فادحة , ان لم تخسرين كل حسابك

mody2989
05-19-2012, 18:16
ادارة راس المال هي عصب تجارة الفوركس لذلك يجب علي اي متداول ان يتعلم جيدا اساسيات ادارة راس المال حتي لا يتعرض لخسارة كبيرة واعتقد ان افضل نسبة للمجازفة من الحساب هي 10 % من الحساب

sheep192
05-19-2012, 22:56
نعم يا أخى , لكن انا اعتبر ان ربح قليل تراكمى , افضل من الدخول بعقود ذات حجم كبير يفوق طاقة الحساب يمكن ان يؤدى الى خسارة فادحة , و اعتقد هذا ما يقع بة أغلب المتاجرين المبتدئين , خصوصا اللى حسابهم صغير , يدخلون بغقود كبيرة , فاى انعكاس بيسبب ماجن كول , هذة وجهة نظرى أخى كينج

magic777
05-21-2012, 16:38

بالضبط والكل يعرف هذا لكن السبب الحقيقي للخساره هو ان احيانا تتغلب مشاعر الطمع على بعض المتاجريين
خاصه اذا كانت الصفقه ممتازه من وجهه نظر تحليلاتهم فيدخلون فل مارجن بها
دون حساب لاي ظرف طارئ ممكن يحصل وده ساعات بيكون اكتر حالات الخساره في هذا المجال

kingman
05-21-2012, 19:12
خلينا نحكي بتجرد بغض النظر عن راس مال الحساب
انا بصراحة ما عم افهم بصورة صحيحة

يعني 1% نسبة حتجيب ارباح 1% بالشهر او ممكن اكتر؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟
لان لو واحد بالمية بس ممكن الواحد يخلي فلوسه ببنك وتجيه ارباح 1% وهو مستريح
لا مش شرط كده هو شرط تكون اقصى خسارة هى مثلا واحد فى الميه اذا اعتبرنا ان دى ادارة راس المال بالنسبة لنا اما الربح ممكن يزيد جدا عن هذه النسبة وده هيعتمد على حجم الهدف والصفقات الرابحة الى الخاسرة ونسبة واحد فى الميه يلزمها حساب كبير عشان ترضى بها كربح وكل واحد حسب حسابه وطريقة التعامل معاه

magic777
05-22-2012, 16:43
لا مش شرط كده هو شرط تكون اقصى خسارة هى مثلا واحد فى الميه اذا اعتبرنا ان دى ادارة راس المال بالنسبة لنا اما الربح ممكن يزيد جدا عن هذه النسبة وده هيعتمد على حجم الهدف والصفقات الرابحة الى الخاسرة ونسبة واحد فى الميه يلزمها حساب كبير عشان ترضى بها كربح وكل واحد حسب حسابه وطريقة التعامل معاه

بس من الصعب انه يحدد خسارته بنسبه 1 %
لانه لو بيخسرها كل يوم وبيحلل خطأ هيلاقي في الاخر نسبه الواحد في الميه دي اصبحت خساره كبيره
بتراكمها

kingman
05-22-2012, 22:11
بس من الصعب انه يحدد خسارته بنسبه 1 %
لانه لو بيخسرها كل يوم وبيحلل خطأ هيلاقي في الاخر نسبه الواحد في الميه دي اصبحت خساره كبيره
بتراكمها
ههههههه مهو لو المتاجر بيخسر كل يوم يبقى احسن حاجة يوقف تداول نهائى ويروح على الديمو لأن اكميد تداوله كل خطأ وفيه عيب كبير فى تداوله لازم يقف عليها ويصححه او يتدرب من جديد لكن المقصود بالنسبة ان الواحد يعتد على ادارة راس المال والا تتفاقم الخسارة وان يكون دخول الصفقات بلوت مناسب لأدارة راس المال واقصى نسبة خسارة ممكن تحملها

ramid
05-22-2012, 23:19
ادارة رأس المال تقتضي تتبع المؤشرات أولا باول واختيار الوقت المناسب لافتتاح الصفقة وياعتماد لوت غير كبير فالخسارة واردة كما الربح والطمع في ربح أكثر قد يودي بالاحلام الوردية الى غير رجعة ولن تجد في حسايك الا سنتات لدلك يجب التروي والاتزان وعدم التسرع

DZforex
05-23-2012, 00:16
شكرا للا خوة على المعلومات
وان شاء الله يتحفونا بالمزيد بارك الله فيكم في انتظار

jans
05-23-2012, 04:12
يفضل الشخص ان لا يغامر بكل رأس ماله لكي لا يتأثر من الخساره لا قدر الله

Smart
05-23-2012, 04:28

اكيد لو صفقاتك طويله لازم تكون بحجم لوت صغير حتى يستطيع الحساب تحمل الانعكاسات التى سوف تحدث خلال هذه الفتره
ولذلك يجب مراعاه اداره راس المال جيدا اذا كنت تتاجر بهذه الطريقه
بالتوفيق لك

magic777
05-23-2012, 16:20
ادارة رأس المال تقتضي تتبع المؤشرات أولا باول واختيار الوقت المناسب لافتتاح الصفقة وياعتماد لوت غير كبير فالخسارة واردة كما الربح والطمع في ربح أكثر قد يودي بالاحلام الوردية الى غير رجعة ولن تجد في حسايك الا سنتات لدلك يجب التروي والاتزان وعدم التسرع

اخي العزيز لا دخل لاداره راس المال بالمؤشرات
بل علشان تدير راس مالك صح المقصود بها ان تفتح صفقاتك بحجم لوت مناسب لحجم راس مالك
وغالبا لا يزيد عن 10 في الميه من راس المال
هو ده المقصود هنا بأداره رأس المال
ارجو ان تكون وصلت الفكره لك

tutaaaaa
05-24-2012, 02:49
اسفة على تاخري بالرد
بس مشغولة اقرا عن التحليل الفني

معلومات قيمة افادتني جدا
ما اعرف كيف اشكركم
لكن ربي يجعله بميزان حسناتكم

تحياتي للجميع

Hamad
05-24-2012, 07:19
إدارة رأس المال هي النقطة الحرجة التي تظهر الفرق بين الرابحين والخاسرين ، لقد ثبت أنه إذا كان هناك (100) متاجر ابتدءوا متاجرتهم مستخدمين نظاماً ناجحا بنسبة (60%) ، فإنه فقط (5) متاجرين رابحين في نهاية العام ، وبصرف النظر عن (60%) نسبة نجاح نظام المتاجرة ؛ فإن (95%) من المتاجرين سوف يخسرون بسبب سوء إدارة رأس المال.

bousshimin
06-13-2012, 19:03
إدارة المال مصطلح عام وشامل وكبير لجميع الأمور المالية ولكنني سأتكلم بإيجاز عنه في عالم الفوركس
هي من تفرق رابحين عن خاسير فأنا مثلاً لا أتاجر إلا بعشرة في المئة من قيمة حساب
في حالة خسارة لا قدر الله حسابي يضمن لي الإستمرارية في السوق

mohamed eldamnhorey
06-13-2012, 19:17
يفضل الشخص ان لا يغامر بكل رأس ماله لكي لا يتأثر من الخساره لا قدر الله

ونصيحه لا تودع الا المال الفائض عنك

يعنى متجيش تودع اى اموال مدخرها من قوت اسرتك او من مرتبك او غيره

بحيث فى حالة الخساره لقدر الله

متتعبش نفسياً

safiforex
06-13-2012, 20:18
ونصيحه لا تودع الا المال الفائض عنك

يعنى متجيش تودع اى اموال مدخرها من قوت اسرتك او من مرتبك او غيره

بحيث فى حالة الخساره لقدر الله

متتعبش نفسياً
نعم نعم النصحية اخي ، فمجال الفوركس لا داعي الى ان نودع اموالنا فيه ، و اذا ما رغبنا في هذا فيجب ايداع ما لا نحتاجه من الاموال
بالاضافة الى ان هناك مجال البونص من المنتديات فاظن ان هذا سيفي بالغرض و جدا

fafa280384
06-13-2012, 20:21
السلام عليكم
ادارة راس مال الصحيحة هي متاجرة براس مال 1بالمئة
وعدم فتح اكثر من صفقتين
في ان واحد

safiforex
06-13-2012, 21:25
وعدم فتح اكثر من صفقتين
في ان واحد

الادارة المالية اخي بتختلف على حسب الطريقة في التداول
فمثلا من يستعمل السكالبينج فانه سيدخل باكثر لوت
و اما الذي يعتمد على الصفقات الطويلة فاكيد سيدخل باقل لوت
و هذا كله على حسب الطريقة في التداول

mando
06-13-2012, 22:40
الحقيقة كتير بنسمع عن أدارة راس المال لكن أظن مافيش حد بيلتزم بالموضوع دة ممكن يكون فى فترة الواحد بيحقق فيها مكساب بأدارة راس مال لكن بيجى وقت علية ويقول عايز مكسب اكتر ويبداء الطمع ويخش بعقود كبيرة ويخسر فى الاخر والخسارة بتكون سريعه وبعد الخسارة يكون عايز ينتقم عشان يعوض الخسارة ويخس ويخسر تانى

Noah
06-14-2012, 03:14
ادارة راس المال الكل يتحدث عنها ولكن الاهم من اادرةا لمال ان يكون لديك انت القدرة النفسية التى تتاجر بها فىا لفوركس وتتمكن من تحقيق اعلى نسبة امان علىا لحساب ولهذا السبب يمكنك ان تحقق الكثير من الارباح وفى وقت قليل جدا

mohamed eldamnhorey
06-14-2012, 14:26
ادارة راس المال الكل يتحدث عنها ولكن الاهم من اادرةا لمال ان يكون لديك انت القدرة النفسية التى تتاجر بها فىا لفوركس وتتمكن من تحقيق اعلى نسبة امان علىا لحساب ولهذا السبب يمكنك ان تحقق الكثير من الارباح وفى وقت قليل جدا

اهم شئ العامل النفسى يكون متظبط
لان العامل النفسى مترتب عليه

اتخاذ القرار واهم شئ اتخاذ قرار سريع وصحيح بهذا المجال

kingman
06-14-2012, 16:56
الادارة المالية اخي بتختلف على حسب الطريقة في التداول
فمثلا من يستعمل السكالبينج فانه سيدخل باكثر لوت
و اما الذي يعتمد على الصفقات الطويلة فاكيد سيدخل باقل لوت
و هذا كله على حسب الطريقة في التداول
وومكن ايضا المتاجر يظبط ادارة راس مال بنفس النسبة على اطريقة تداول على حسب الأستوب بيظبط اللوت بحيث لاقدر الله ان حصلت خسائر لاتتعدى فى طريقة النسبة التى يعمل بها

safiforex
06-14-2012, 19:18
وومكن ايضا المتاجر يظبط ادارة راس مال بنفس النسبة على اطريقة تداول على حسب الأستوب بيظبط اللوت بحيث لاقدر الله ان حصلت خسائر لاتتعدى فى طريقة النسبة التى يعمل بها

نعم اخي انا اوفقك الراي في هذا
و ما دمت تحدث عن الستوب ، فالستوب بيكون هو الاساس في الادارة السليمة لراس المال ، فالادارة يجب ان نعرف كم في الصفقة ، و كم سنخسر منها
و هذا هو المطلوب في هذا الامر

magic777
06-15-2012, 15:57

وايضا يختار نقاط قويه للأستوب ده بحيث لما تضرب تكون في صالحه هو لانه من خلال تحليله هيكون متأكد ان لو السعر
ضرب الاستوب يبقى كده هيكمل في الاتجاه المعاكس لصفقته الاساسيه وبكده هيكون خرج بأقل خساره ممكنه
ويقدر يعوض ده في المستقبل بأذن الله

AhmedMagnifico
06-15-2012, 16:31
ادارة راس المال الصحيحة يعنى الالتزام باستراتيجية جيدة وعدم الطمع فى جنى المزيد وما الى ذلك
يعنى حسب طبيعتك مش تدخل بكل مالك وتغامر بيه لمجرد الطمع فى جنى المزيد !

mage
06-17-2012, 04:07
ادارة راس المال الصحيحة يعنى الالتزام باستراتيجية جيدة وعدم الطمع فى جنى المزيد وما الى ذلك
يعنى حسب طبيعتك مش تدخل بكل مالك وتغامر بيه لمجرد الطمع فى جنى المزيد !

ادارة راس المال هى عنوان للكثير من الاشياء الانضابطية ومنها التحكم فى الطمع والتحكم فى الخوف والحفاظ على السحاب الذى تعمل به فى الفوركس والحفاظ على طريقتك التى تعتمد عليها وغير انه يعلمك ايضا كيفية التخلص من اى خسارة والحصول على ربح

mazouna991
06-17-2012, 10:57
اخي ادارةراس مال
ادا كان لديك راس ال كبير فاختر نسبة صغيرة ولا تدخل الى صفقة الا وانت متاكد من تلايلاتم
اوو ارس مال صغير المغامرة رائعة لكن بحدر شديد

amrmorasamir
06-17-2012, 12:51
السلام عليكم
اداره راس المال هى اهم حاجه لازم يتعلما المبتدأ فى هذا السوق ولازم يتعلم التغلب على الطمع كمان
ولازم اقصى مخاطره يدخل بيها المتاجر هى 10% من راس ماله فقط

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 14:41
اخي ادارةراس مال
ادا كان لديك راس ال كبير فاختر نسبة صغيرة ولا تدخل الى صفقة الا وانت متاكد من تلايلاتم

اهم شئ المخاطره تكون محسوبه سواء انت داخل برأس مال كبير او صغير

تحسب انت هتخسر كام قبل ما هتكسب كام

وتاجر بعقلانيه وتوازن

ahmed
06-17-2012, 15:27
السلام عليكم

ادارة ر اس المال تعنى نسبه المخاطرة
وينصح الخبراء ب10% لقيمه العقود المفتوحه جميعها
وادرارة راس المال الناجحه
هى المحافظه على الدخول بهذة النسبه مهما كانت الاغرائات
ودة بمنتهى البساطه

eg10
06-17-2012, 15:30
ادارة المال الصحيحة
انا لا تدخل اكثر من 10 بى المائة من اموال حسابك
تحديد هدف جنى الارباح
تحديد وقف الخسارة
عدم الطمع اذا ربحت ومعاودة اكثر من مرة
فى الخسارة عليك الدارسة جيدة وعمل خطة عمل لك

Noah
06-18-2012, 03:32
ادارة راس المال هى نقطة البداية التى نبدأ من عندها فى الفوركس والتى هى اهم نقطة فى عالم الفوركس هو ان يكون للمتاجر فى الفوركس القدرة على تحقيق الارباح وفى نفس الوقت ان يكون له ادارة للمال منضبطة وادارة للمال ثابتة وصارمة تجاه تقلبات السوق

Mostafa Mando
06-18-2012, 05:35
[b][b]ادارة رأس المال يا اخي عبارة عن عناصر هامة جدا للحفاظ على حسابك من الخسارة
1-حجم العقد

2-استوب لوز

3-تيك بروفت

الاول الاستوب بوز

دا يعني وقف الخسارة يعني مثلاً متدخلش صفقة كدا عشوائي وانت مش عارف هتخسر كام العنصر دا بيخليك انت اللي تحدد كم خسارتك التي يستطيع راس مالك تحملها

العنصر الثاني حجم العقد

دي يعني سعر النقطة بكام يعني مينفعش انت تكون راس مالك 1000دولار وتعمل النقطة ب10 دولار ما انت لو خسرت 50 نقطة يبقى 500 دولار يااااه دا 50% من راس مالك
عشان انت محترمتش ادارة راس مالك اما لو دخلت بحجم عقد 1 دولار وخسرت 50 نقطة يعني 50 دولار يعني 5% بس من راس مالك عشان انت احترمت ادارة راس المال

العنصر الثالت التيك بروفت

يعني اخذ المكسب يعني لما تكسب كام نقطة الصفقة تتقفل بردو لازم يتحدد بعقلانية يعني محدش يقول اخليه مفتوح وافض اكسب غلط

انت ممكن تفضل تكسب تكسب تكسب وفي النهاية السعر يعكس عليك تخسر كل اللي انت كسبته وكمان راس مالك الاساسي يبقى لازم تحط تيك بروفت بس يكون اعلى من الاستوب لوز يعني ضعفه او اكتر بس طبعا بناءاً على التحليل

ارجوا من الجميع ان يكون استفاد

maklad94
06-18-2012, 10:10
علم ادارة راس المال مهم جدا فى سوق الفوركس بل ومن اهم عوامل النجاح فى السوق هى ادارة راس المال لأنه معظم خساير المتاجرين الايام دى انهم بيتفقدوا الى ادارة راس المال الصحيحة .

amrmorasamir
06-18-2012, 11:44
ادارة المال الصحيحة
انا لا تدخل اكثر من 10 بى المائة من اموال حسابك
تحديد هدف جنى الارباح
تحديد وقف الخسارة
عدم الطمع اذا ربحت ومعاودة اكثر من مرة
فى الخسارة عليك الدارسة جيدة وعمل خطة عمل لك

ممتاز اخر وهذه هى اداره راس المال التى يجب ان يتعلما كل مبتدأ وهى الالتزام بهدف واستوب لوس وتحديد نسبه الخساره قبل دخول الصفقات

magic777
06-18-2012, 14:40
اخي ادارةراس مال

اكيد ده الصح هنا لانه حتى لو دخل بنسبه بسيطه من الحساب ومن غير ما يضطر للمخاطره
ربحه هنا برده هيكون كويس جدا ومن غير قلق ولا طمع وكل لما حسابه يكبر اكتر يقدر
يزود نسبه الدخول ويكسب اكتر وبآمان

yassoo011
06-18-2012, 16:12
ادارة رأس المال تعني
معرفة كم من راس مالك تتاجر به بحيث يستحمل حسابك اي تقلبات مفاجأة
وافضل النسب طبعا 10 %

kingman
06-18-2012, 17:19
ادارة رأس المال تعني
معرفة كم من راس مالك تتاجر به بحيث يستحمل حسابك اي تقلبات مفاجأة
وافضل النسب طبعا 10 %
هو من حيث افضل النسب حقيقى تبقى حسب الحساب وحجمه فمثلا انا بشوف ان نسبة عشرة فى الميه هى نسبة كبيرة فى الحسابات الكبيرة وبفضل انها تكون دايما اقل من خمسة فى المية يعنى تكون واحد ولا اتنين فى الميه

firas1984
06-21-2012, 22:08
السلام عليكم
ان ادارة راس المال من اقوى عوامل الربح في الفوركس
وادارة المخاطر بشكل عام هدفها الرئيس المحافظة وادارة راس المال

konine
06-21-2012, 22:15
السلام عليكم أخي
إدارة رأس مال تختف من متاجر إلى ٱخر وحسب رأس مال .
فهي تتكون من نسبة خسارة يومية و هدف يومي ....
و إحترامها يعني نجاح
الله كريم

mohamed eldamnhorey
06-22-2012, 18:09
السلام عليكم أخي
إدارة رأس مال تختف من متاجر إلى ٱخر وحسب رأس مال .
فهي تتكون من نسبة خسارة يومية و هدف يومي ....
و إحترامها يعني نجاح
الله كريم

احترام الادرارة الماليه يعنى نجاح والطمع وتكبير العقود باضعاف اضعاف رأس المال والمخاطره الزائده عن حدها تعتبر قمة الفشل بعينه

aminos
06-22-2012, 18:13
السلام عليكم
إدارة رأس المال الجيدة هي النجاح و بدون إدارة رأس المال لا وجود للنجاح و الله أعلم

sunlight
06-23-2012, 00:59
السلام عليكم
إدارة رأس المال الجيدة هي النجاح و بدون إدارة رأس المال لا وجود للنجاح و الله أعلم

اداره راس المال تعتبر اهم الاشياء فى الفوركس ويجب تعلمها قبل تعلم فن المتاجره لانها تجعلك تحسب بدقه كميه الخساره وكميه المكسب وما هى نسبه المخاطره بالنسبه لراس المال وتجعلك لا تقدم على خطوه والا ان تحسبها بدقه لذلك المتاجر الناجح هو من يتاجر بإداره رأس مال جيده وصارمه

Noah
06-23-2012, 04:29
ادارة راس المال هى كل شئ فى الفوركس من وجهة نظرى حيث ان الكثير فى هذا العالم الكبير لا يعرفون الى الان كيف ان الادارةا لسليمة للمال هى جزء منا لنجاح فى الفوركس بل هى النجاح نفسه فى هذا السوق المتقلب بالاخص فى وقت الازمات

sho
06-23-2012, 04:48
ادارة رأس المال هى اساس النجاح فى التداول فى سوق الفوركس ... امتلاك ادارة رأس مال جيدة بالاضافة الى استراتيجية جيدة ومؤشر قوى وتحليل فنى جيد يمكنك تحقيق اعلى ربح ... وادارة رأس المال تعنى ان تقوم بتحديد نسبة معينة من رأس مالك للدخول الى الصفقة بها اى عدم المخاطرة برأس مالك كلة

konine
06-23-2012, 14:12
إدارة رأس مال تتكون من عدة أسس منها
الخسارة يومية ممكن تكون 10% أو 2% أو 5%
الخسارة في صفقة وتضبط حسب نسبة خسارة يومية
الربح يومي ويمكن تحديده من هذف الذي تريده في شهر
الله كريم

nickynilson
06-24-2012, 20:04
يعني ببساطة لديك حلول وتصرف بديل لكل شيء وايضا لا تقوم بالمخاطرة اللي ما لها اي فائدة لانه ستعود عليك بالخسارة بنسبة كبيرة لذلك كون حذر وكون متفائل انه كل شيء يجب انك تصبر عليه في حال الخسارة

mohamed eldamnhorey
06-24-2012, 21:47
يعني ببساطة لديك حلول وتصرف بديل لكل شيء وايضا لا تقوم بالمخاطرة اللي ما لها اي فائدة لانه ستعود عليك بالخسارة بنسبة كبيرة لذلك كون حذر وكون متفائل انه كل شيء يجب انك تصبر عليه في حال الخسارة

انت ممكن تخاطر بس فيه مخاطره مدروسه محسوبه

مش اى مخاطره والسلام
انك تك ادهل باى عقد 1 دولار وانا حسابى 50 خمسين دولار

كده يبقا انتقام وليست مضاربه صحيحه

safiforex
06-25-2012, 03:10
انت ممكن تخاطر بس فيه مخاطره مدروسه محسوبه

مش اى مخاطره والسلام
انك تك ادهل باى عقد 1 دولار وانا حسابى 50 خمسين دولار

كده يبقا انتقام وليست مضاربه صحيحه

ادارة راس المال ما هي الا ادارة المال بشكل اننا لا نضيعه بسهولة
او بالمعنى الاصح اننا ندير المال بشكل انه يكون من المستحيل ان يضيع المال لدينا و هذا ما يجب التفكير فيه في ادارتنا للمال
و بهذا المنطق فانه اكيد سيعرف الواحد بكم سيدخل على الصفقة و يمكن ان يعمل ستوب لها لكي يحد من الخساؤر

nrgslawi
06-25-2012, 04:19
ادارة راس المال باختصار هو لو انت تملك 100 دولار يجب عليك تحديد حجم العقود التي تدخل فيها الصفقات وكذلك تحديد المكسب والخسارة بالنقاط

KOGI
06-25-2012, 04:52
ادارة راس المال انك تحافظ هو انك تستطيع السيطرة على رصيدك الأساسي
دون حساب الربح و عدم نزوله عن رأس مالك الذي حددته

mage
06-25-2012, 05:22
ادارة راس المال انك تحافظ هو انك تستطيع السيطرة على رصيدك الأساسي
دون حساب الربح و عدم نزوله عن رأس مالك الذي حددته

ليس ادارة المال ان تحافظ فقط على رصيدك ولكن ادارة المال هى وسيلة لكى تفتح بها الصفقات على نسبة مخاطر قليلة مثل فتح الصفقات بحجم للوت صغير وهذا هو ما نريد ان نصل اليه فى الفوركس ان يكون لدينا الطريقة الجيدة التى نعمل عليها

assidi saber
06-25-2012, 15:41
نعم ان النجاح في الفوركس يقتصر على انك تستطيع ان تدير راس مالك لان ادارة الراس مال بشطل جيد دليل على انك اصبحت محترف

yassoo011
06-25-2012, 15:58
ادارة رأس المال تكون بالدخول بلوت لا يمثل معظم
رأس المال ف 10 بالمائة من راس المال جيد للمتاجرة لكي
يتحمل حسابك التقلبات السعرية في السوق مع وضع ستوب لوست دائما

safiforex
06-25-2012, 16:12
ادارة راس المال هي ان تكون ادارته بشكل ان لا نخاف عليه من المارجن ، و هذا طبعا بيكون فيه نظرة عن مدى الخساءر التي يمكن ان تقع
فعمل هذه النظرة فانه اكيد ستجعل الواحد يدخل وفق راس ماله ، و ذلك بلوت مناسب جدا لكي لا يخسر نقوده اذا ما تم انعكاس الصفقة عليه

sami212
06-25-2012, 16:19
فعلا أخي نسبت خسارة هي التي تتحكم في الرأس مالم و نقصد برأس المال أي مبلغ الدي تمتلكه قبل دخولك الى الصفقة و كما قال اخوة يجب ألا تتجاوز خسارتك لرأس مالك 10 في المئة
صح؟
وشو انسب خيار

okash
06-25-2012, 16:29
ادارة رأس المال سهلة جدا ولكن صعبة اذا لم تلتزم في قواعد التداول
مثل الطمع والعاطفة
احسن ادارة رأس المال لا تستغل اكثر من 105 من الهامش

---------- Post added at 01:29 PM ---------- Previous post was at 01:28 PM ----------

لا تكن متسرع ولا متهور وكن مرز دائما لذلك يجب ان تخلص نفسك من كل الافكار السلبية قبل التدوال وسخر عقلك الباطني للربح

elazez
06-26-2012, 00:26
ادارة راس المال هو ان تحسن استغلال راس مالك بطريقة صحيحة وواضحه
كأن يكون ليك استراتيجية محددة في ادارة راس المال مثال
ممكن تحدد نسبة من قيمة راس المال وتوزعها علي عدد صفقات معينة وتدخل هذه الصفقات

mohamed eldamnhorey
06-26-2012, 14:20
ادارة راس المال هو ان تحسن استغلال راس مالك بطريقة صحيحة وواضحه
كأن يكون ليك استراتيجية محددة في ادارة راس المال مثال
ممكن تحدد نسبة من قيمة راس المال وتوزعها علي عدد صفقات معينة وتدخل هذه الصفقات

ممكن برده يا خى تقسم فعلاً

لكل صفقه جزء من رأس مالك

بدل ما تدخل صفقه واحده بجزء كبير من رأس مالك

كده ممكن تضمن لك ربح فى اكتر من صفقه

kamizidan
06-26-2012, 14:55
طبعا اخي ادارة راس المال هي اساس الفوركس و لو مش متمكن من ادارة حسابك يمكن تعرض حسابك لتصفير في ايام معدودة

sami
06-26-2012, 15:05
إدارة رأس المال هي طوق النجاة من الخسارة في الفوركس بمعنى إذا كان رأس مالك ١٠٠٠ دولار و قررت المخاطرة ب ٪١٠ في كل صفقة فهنا أنت قد حددت نسبة الربح أو الخسارة في ١٠٠ دولار و كلما زادت نسبة المخاطرة كلما زادت نسب الربح و الخسارة،لذا يجب الإلتزام بنسبة مخاطرة ضئيلة في الحسابات الصغيرة لحماية الحساب من المارجن كول لا قدر الله

sunlight
06-26-2012, 15:56
إدارة رأس المال هي طوق النجاة من الخسارة في الفوركس بمعنى إذا كان رأس مالك ١٠٠٠ دولار و قررت المخاطرة ب ٪١٠ في كل صفقة فهنا أنت قد حددت نسبة الربح أو الخسارة في ١٠٠ دولار و كلما زادت نسبة المخاطرة كلما زادت نسب الربح و الخسارة،لذا يجب الإلتزام بنسبة مخاطرة ضئيلة في الحسابات الصغيرة لحماية الحساب من المارجن كول لا قدر الله

نعم اداره رأس المال من الادوات المهمه جدا فى الفوركس لانك اذا استطعت ان تنجح فيها فقد استمريت فى السوق لفتره اكبر واستطعت ان تربح كثيرا
ولكن ادراه راس المال الخاطئه تجعلك خرج من السوق مبكرا وتخير كثيرا

Noah
06-26-2012, 19:38
ادارة راس المال من اهم الاشياء التى يعتنى بها المتاجر اللى فاهم فوركس كويس واللى ليه فترة طويلة فى سوق الفوركس ولهذا السبب انا اعتقد ان كل من لا يعتمد على ادارةا لمال ما زال مبتدئ وليس لديه خبرة كافية

deadlyfox
06-26-2012, 20:29
ادارة راس المال هى ازاى تحافظ على راس مالك من المخاطر التى تواجهها فى السوق
وافضل شئ ان تخش ب 10% او اقل حتى لا تغامر براس مالك

safiforex
06-26-2012, 21:03
ممكن برده يا خى تقسم فعلاً

لكل صفقه جزء من رأس مالك

بدل ما تدخل صفقه واحده بجزء كبير من رأس مالك

كده ممكن تضمن لك ربح فى اكتر من صفقه

و انا اوفقك الراي في هذا اخي الكريم
فتقسيم ما سندخل به في الصفقة على صفقات ، فهذا يهطينا الامل اكثر لان ممكن ان تصيب واحدة و تفشل الاخرى
و هنا الصفقة هذه ستعوض الاخرى ، و ممكن ان تربحا الاثنين و بالتالي فانه سيكون ضرب عصفورين بحجر واحد

dodovedo
06-27-2012, 19:14
اخى الكريم
اداره راس المال يعنى تدخل بلوت مناسب لراس مالك
يعنى لو راس مالك 100 غير ميكون راس مالك 1000
لازم تدخل بلوت مناسب لقيمه حسابك
تقبل مرورى

revenge
06-27-2012, 19:28
انا شايف ان اقصي حاجه تكون 5 % من رأس المال .. اكثر من كده ممكن الحساب يضيع منك .. اداره راس المال هي اساس الفوركس

okash
06-29-2012, 17:19
ادارة المخاطر هي من اهم الامور في ادارة رأس المال فهناك عدة ادوات لأدارة المخاطر مثل الهامش 10% ولا تتسرع ولا تدخل في تقلبات السوق الكبيرة ، لذلك ادارة رأس المال هي من اهم الامور التي تمنع عنا الخسارة

HUSSENEY
06-29-2012, 18:29
طبعا اخي ادارة راس المال هي اساس الفوركس و لو مش متمكن من ادارة حسابك يمكن تعرض حسابك لتصفير في ايام معدودة و ادارة راس المالي على سبيل المثال و هي عدم مخاطر باكثر من 10 بالمئة من حساب يوميا و دخول للوت صغر حسب حجم الحساب

mohamed4
06-30-2012, 02:39
ادارة راس المال من اهم واحد اسرارالنجاح فى هذا المجال لو اتبعتها بادارة صارمة
وبالاخص للحسابات الصغيرة التى من الممكن خسارتها بسهولة
تحياتى

mage
06-30-2012, 04:16
ادارة راس المال هى الطريقة التى نريد ان نتبعها ولكننا لا نقوم بتطبيقها وهذه هى المشكلة اننا نريد ان نقوم بتطبيق اادارة المال ولكننا لا نفعل هذا وهذه مشكلة نتعرض لها جميعا يوميا فى الفوركس ولا يمكننا ان ننساها

hesham itch
06-30-2012, 11:10
من اهم الادوات التى يجب ان يتمتع بها المتاجر وذلك لمعرفة الاهداف
المطلوبة والسعى للوصول اليها بشتى الطرق المتاحة بالعمل المستمر

omar kapo
06-30-2012, 11:13
اهم شي ف الفوركس ادارة راس المال حتي لو لم تمتلك تحليل او استراتيجيات ولكن ادارة راس المال هي اهم شي
اذاي تديرها اذاي تبني بعدها التحليل الفني والسياسي
ايضا مهم ان تلاحظ الهامش حتي لا تخسر

okash
07-03-2012, 18:21
ان اهم شيئ في الفوركس هو ادارة رأس المال فلولا ادارة رأس المال لا ويجد اصلا حساب يجب على كل متداول ان يوقن هذه المعلومة ، تخيل الحياة دون ادارة وتنظيم

safiforex
07-03-2012, 18:53
ان اهم شيئ في الفوركس هو ادارة رأس المال فلولا ادارة رأس المال لا ويجد اصلا حساب يجب على كل متداول ان يوقن هذه المعلومة ، تخيل الحياة دون ادارة وتنظيم

نعم اخي الكريم فكلامك صحيح و كل شيئ في الفوركس فهو يعتمد على ادارة راس مال
فكلما كانت الادارة جيدة و صارمة فان المتد
اول يكون يتاجر بايتياح اكثر لان نقوده تكون في مامن اكثر

okash
07-04-2012, 08:07
رأس المال هو عمود رأس المال بل اكبر من هذا بل هو حياتك في الفوركس وادارتك له هو الذي يقرر استمرارك في الفوركس ام لا لذلك يجب ان تولي ادارة رأس المال الاهتمام الاكبر

shady hamza
07-05-2012, 05:12
راس المال معناه الا تدخل بمخاطرة عالية فى السوق وان تحدد نسبة معينة من راسك مالك تكون دى اقصى خسارة ممكن تحصل فى صفقاتك المفتوحة فى السوق
مثال على كده انت حسابك 100 دولار وحددتى ادارة راس مال 10%
معنى كده ان افصى خسارة ممكن تحصل معاكى فى صفقاتك المفتوحة هى عشرة دولار

onbtavptbav
07-05-2012, 11:59

halwaniptba
07-05-2012, 14:14

magic777
07-05-2012, 16:03

ومش بس كده ياريت كمان يقسم ال 10 في الميه دول على كذا مره بمعنى يحلل ويدخل الصفقه الاصليه ب 5 في الميه
لو السعر مشي في اتجاه على طول وضرب الهدف كده خير وبركه
لكن لو عكس بأه كده يبقى لسه معاه 5 في الميه من النسبه المحدده ليه يقدر يفتحبيها صفقات تعزيز او تبريد لصفقته الاصليه

dina mahmoud
07-05-2012, 16:06
لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال
يجب على اي متداول في سوق الفوركس أن يتعلم ادراة رأس المال وادارة المخاطر : وهي القواعد التي يجب اتباعها في ادارة الحساب بطريقة تقلل المخاطرة للمحافظة على الأرباح المحققة وزيادة الأرباح

okash
07-05-2012, 17:20
قد ينشغل المتداول بالتحليل ومعرفة الاتجاه العام واخذ الصفقات وينسى ادارة راس المال ولا يعرف ان راس المال هو اهمر عنصر في الحساب لذلك يجب ان يولى كل الاهتمام

thestarboy
07-06-2012, 00:03
اداره رأس المال مهمه جدا في الفوركس يا اخي ويجب ان تتعلم كيفيه اداره رأس المال جيدا حتي تقدر تفتح صفقات
يعني مش تدخل بمبالغ كبيره شوف رأس مالك كام وافتح صفقه علي حسب راس مالك وبنسبه كويسه
عشان مش تخاطر بالحساب

thugalive
07-06-2012, 02:32
يمكن القول أن إدارة المال مصطلح عام وشامل وكبير لجميع الأمور المالية ولكن يجب أخذه بجدية في عالم الفوركس وبالرغم من أهمية هذا الموضوع إلا أن هناك عدد كبير من الذين يدخلون مجال الفوركس ليس لديهم أي دراية.

Mr.GooDMaN
07-06-2012, 07:00
ادارة راس المال
من اهم العوامل التى يجب ان يتمتع بها المتاجر بسوق الفوركس
وذلك عن طريق عدم المحاطرة وتحديد الستوب لوز

derfcase
07-06-2012, 07:24
السلام عليكم

ادارة راس المال باختصار تعني الدخول بنسب مخاطرة اقل لتجنب الصفقات الخاسرة - و تحقيق ارباح اعلي

تامر
07-06-2012, 17:40
السلام عليكم

إدارة رأس المال هو مجموعة من القواعد والتقنيات المحددة من أجل تقليل المخاطر وزيادة الأرباح.

المخاطر هى المبلغ الأقصى من رأس المال والتي سوف يتم فقدانه حتى يتم اتخاذ قرار بشأن اغلاق صفقة مفتوحة غير مربحة. على هذا النحو ، فإن المخاطر هى الفرق بين سعر الافتتاح لصفقة وسعر وقف الخسائر لها أو نتيجة الصفقة مضروباً فى حجم الصفقة.

okash
07-06-2012, 21:11
قد ينشغل المتداول بالتحليل ومعرفة الاتجاه العام واخذ الصفقات وينسى ادارة راس المال ولا يعرف ان راس المال هو اهمر عنصر في الحساب لذلك يجب ان يولى كل الاهتمام

magic777
07-07-2012, 02:03

وده خطأ طبعا لان اداره راس مالك اساس هنا لتحقيق النجاح وعدم التزامك بها بتدي الفرصه للسوق انه يخسرك
حتى ولو بتحلل صح ومتمكن من السوق

okash
07-07-2012, 19:38

m_fekry
07-07-2012, 23:33
موضوع فى غاية الأهميه الموضوع بتاع ادارة رأس المال وعدم التسرع فى التداول بمبلغ كبير مهم جدا علشان الخساره متكونش
كبيره

kingman
07-08-2012, 02:15
ادارة راس المال باختصار تعني الدخول بنسب مخاطرة اقل لتجنب الصفقات الخاسرة - و تحقيق ارباح اعلي

وكل واحد بيحدد ايه اقصى خسارة اقدر اتحملها واقدر اتاجر معها وانا فى امان ان اقدر اعوض بسهولة فى حالة الخسارة وطبعا كلما قلت المخاطرة كلما كان الحساب فى امان وكذلك المتاجر

ymn30
07-08-2012, 02:17

اكيد اخى خصوصا لو دخل فى مناطق خطاء الى السوق سوف يكون عليه مشكلة لو لم يكن يدير راس المال بطريقة سليمة جداا

sahar elmansory
07-08-2012, 02:24
إدارة رأس المال هو مجموعة من القواعد والتقنيات المحددة من أجل تقليل المخاطر وزيادة الأرباح.
ينبغي أن يكون مجموع الأموال المستثمرة (الأموال المستخدمة فى التداول) لا يتعدى 50 ٪ من إجمالي رأس المال.
إجمالى المبلغ المستثمر فى نوع واحد من الأصول لا يجب ان يكون أكثر من 10 ٪ - 15 ٪ من إجمالي رأس المال.

okash
07-08-2012, 12:08
من افضل الطرق لأدارة رأس المال هو ان لا تتسرع في اتخاذ القرارا و اخذ الصفقات اليومية ولا تستغل اكثر من 5% من المارجن لأنه هو اهم شيء في الحساب

magic777
07-10-2012, 20:19
وكل واحد بيحدد ايه اقصى خسارة اقدر اتحملها واقدر اتاجر معها وانا فى امان ان اقدر اعوض بسهولة فى حالة الخسارة وطبعا كلما قلت المخاطرة كلما كان الحساب فى امان وكذلك المتاجر

وفيه ايضا اللي بيستخدم الهيدج وطرق التعزيز والتبريد باداره راس مال مناسبه ويستغنى بيهم عن الاستوب
بس ده طبعا للمتاجر المتفرغ هنا اللي عنده وقت يتابع الصفقات

ehab
07-10-2012, 22:46
ادارة راس المال مفتاح النجاح الطبيعى فى هذا السوق وواحد فى الميه نسبة رائعة جدا يعنى اقل مخاطرة ممكن راحة فى التداول بعد نهائى عن العوامل النفسية كالقلق والتعصب والتوتر لكن هذه النسبة تحتاج الى راس مال كبير نسبيا حتى يقتنع المتاحر بالربح ويجد مقابل جيد لعلمه اما الحسابات الصغيرة فهذه النسبة هتكون ضئية جد

sabre
07-10-2012, 22:51
وعليكم السلام رحمه الله وبركاته
ادارةرأس المال بمهنى انى ادخل الصفقه بالعقد المناسب لرأس مالى يعنى مثلا
لو رصيدى 100 يبقى حجم اللوط المناسب 10سنت علشان لو السوق انعكس عليا يكون عندى رصيد كافى لتحمل الانعكاسات
وهذة النسبه المناسبه هى تقريبا 1% من رأس المال

okash
07-11-2012, 11:13
افضل طريقة للخروج بمضاعفات لرأس المال هي ان تكون دائما متيقن بأن النجاح والربح في الفوركس فلا يأتي الا بالارادة فهي افضل من اي ادارة رأس المال وسيقودك الى النجاح

Looser
07-11-2012, 12:23
إدارة رأس المال

إدارة رأس المال هي النقطة الحرجة التي تظهر الفرق بين الرابحين والخاسرين ، لقد ثبت أنه إذا كان هناك (100) متاجر ابتدءوا متاجرتهم مستخدمين نظاماً ناجحا بنسبة (60%) ، فإنه فقط (5) متاجرين رابحين في نهاية العام ، وبصرف النظر عن (60%) نسبة نجاح نظام المتاجرة ؛ فإن (95%) من المتاجرين سوف يخسرون بسبب سوء إدارة رأس المال.

إن إدارة رأس المال هي أبلغ جزء في أي نظام متاجرة، ومعظم المتاجرين لا يدركون مدى أهميته.

إنه من المهم أن ندرك مفهوم إدارة رأس المال ، ونفهم الفرق بينه وبين قرارات المتاجرة ، إدارة رأس المال تحدد المبلغ الذي سوف تستخدمه في العملية الواحدة ، ومدى المخاطرة التي ستقبل بها في هذه العملية.

هناك أنظمة مختلفة في إدارة رأس المال ، وكلها تهدف إلى حفظ رأس المال وعدم تعريضه لمخاطر عالية.

بادئ ذي بدء عليك بفهم قاعدة (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) وهي :

لب الرصيد = الرصيد الافتتاحي – المبلغ المستخدم في العمليات المفتوحة.

إذا كان الرصيد مثلا (10.000$) ، ودخلت بعملية متاجرة بـ(1000$) ، فإن (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) هو (9000$) ، إذا دخلت بعملية أخرى بمبلغ (1000$) أخرى ، فإن (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) هو (8000$).

من المهم أن نفهم معنى (لب الرصيد) أو (الهامش المتاح) بما أن إدارة رأس المال تعتمد عليها تماماً ، وسوف تقوم هنا بشرح واحدة من أنظمة إدارة رأس المال والتي أثبتت عائداً سنوياً عالياً مع مخاطرة محدودة ، وسنستخدم المثال على حساب عادي ، بمبلغ (100.000$) وبرافعة مالية (1:100) ، وبالإمكان قياس المثال على أي حساب آخر أصغر أو أكبر.

نظام إدارة رأس المال

إن مخاطرتك لكل عملية متاجرة يجب أن لا يتجاوز (3%) خسارة من رأس المال في العملية الواحدة ، ويكون من الأفضل لو عدلت النسبة إلى (1%) أو (2%) ، ونحن نفضل أن تكون نسبة المخاطرة (1%) ، ولكن إذا كنت واثقاً من نظامك في المتاجرة ؛ فبإمكانك رفع النسبة إلى (3%).

وسنأخذ النسبة المتوسطة (2%) للشرح عليها

2% من رأس المال في المثال = (100.000$) * (0.02) = (2000$).

إذن يجب عليك أن تعدل وقف الخسارة بحيث لا تخسر أكثر من ذلك في العملية الواحدة.

إذا كنت من متاجري الأمد القصير ووضعت وقف الخسارة مثلاً (40) نقطة ، فتحسب كالتالي :

2000$ ÷ 40 نقطة = 50$ لكل نقطة ، وهذا يعني الدخول بخمسة عقود (5 Lots) ، فإذا تفعل وقف الخسارة – لا سمح الله – فهذا يعني أن خسارتك هي (2000$) فقط ، وهو ما يعادل (2%) من رأس المال.

أما إذا كنت من متاجري الأمد المتوسط أو الطويل ، ووضعت وقف الخسارة (200) نقطة ، فتحسب كالمثال السابق :

2000$ ÷ 200 نقطة = 10$ لكل نقطة ، وهذا يعني الدخول بعقد واحد فقط ، فإذا تفعل وقف الخسارة – لا سمح الله – فهذا يعني أن خسارتك هي (2000$) فقط ، وهو ما يعادل (2%) من رأس المال.

هذا مجرد مثال ، ويختلف حسب رأس المال ، ونوع الحساب (عادي – مصغر) ، ومقدار الرافعة ، ولكن من أهم الأشياء هو التركيز على قاعدة نسبة المخاطرة ، لا تخاطر أبداً بنسبة أكبر في عملية واحدة ، ستكون مصيبة كبيرة لو أن المتاجر خسر ثلاث أو أربع عمليات متوالية ، عندئذٍ سيساوره شعور جازم بأن العملية القادمة ستكون ناجحة وأن عليه تكثير عدد العقود لتعويض الخسارة السابقة ، وبهذا يمكنك أن تنسف رأس المال في وقت قصير.

إن المتاجر المنضبط لا يسمح أبداً لعواطفه أو طمعه بالتحكم في متاجرته.

التنويع

المتاجرة في زوج عملات واحد يعطي إشارات دخول قليلة ومتباعدة ، إنه من الأفضل تنويع المتاجرة لعدد من أزواج العملات.

إذا كان لديك حساب (100.000$) كما في المثال السابق ، ولديك عملية مفتوحة على زوج معين (5 عقود كما في المثال السابق) ، فإن الهامش المتاح سيكون (95.000$) ، فإذا أردت أن تدخل عملية أخرى فتحسب نسبة المخاطرة على أساس الهامش المتاح ، وعليه فلا تخاطر (حسب المثال) بأكثر من (1900$) في العملية الجديدة ، وهكذا للعملية الثالثة أقل فأقل.

أنه من المهم أن يكون التنويع في العمليات بين أزواج عملات أقل ارتباطاً في الحركة.

على سبيل المثال : إذا كان لديك (لونغ-شراء) في زوج (يورو/دولار) فلا يجب أن تدخل على (باوند/دولار) بسبب أن بينهما ارتباط وثيق في الحركة ، وعليه فكأنك دخلت بنسبة مخاطرة مضاعفة.

فإذا أردت الدخول على زوجي اليورو دولار والباوند دولار في وقت واحد ، فعليك بتقسيم نسبة المخاطرة على العمليتين كأنهما عملية واحدة ، وتقسيم النسبة (2%) عليهما ؛ فتكون (1%) لكل عملية منهما.

بين إستراتيجية المقامرة والإستراتي جية العملية

من المهم جداً فهم الفرق بين هاتين الإستراتيج يتين.

الإستراتيج ية الأولى (المقامرة) ، مبنية على أساس مضاعفة المخاطرة بعد الخسائر ، وهي مبنية على قاعدة وهمية تقول : بعد ثلاث أو أربع خسائر فإن الفرصة أكبر في العملية القادمة أن تكون رابحة ، لذا عليك بمضاعفة المخاطرة لتعويض الخسائر الماضية.

بيد إن الحقيقة تقول : بغض النظر عن نتيجة العملية السابقة ؛ فإن الفرصة في كل عملية هي (50:50).

إذا كانت لديك خمس عمليات خاسرة متتالية ، فإن فرصة نجاح العملية السادسة هي كما هي (50:50).

هذا الاعتقاد الخاطئ يتكون لدى كثير من المبتدئين في المتاجرة ، على سبيل المثال :

إذا بدأ المتاجر بمبلغ (10.000$) مثلاً ، وخسر أربع خسائر متتالية (4000$) ، وبقي من رصيده (6000$) ، سيعتقد هذا المتاجر المبتدئ ، أن فرصته في النجاح في العملية الخامسة أكبر فبالتالي ، سيزيد من نسبة المخاطرة أربع مرات لتغطية الخسائر السابقة ، والمشكلة أنه إذا خسر بقية الـ(4000$) وبقي من حسابه (2000$) فإنه من الصعوبة بمكان - إن لم يكن مستحيلاً - الرجوع إلى الرصيد الافتتاحي (10.000$).

إن المتاجر المنضبط ، يجب أن لا يستخدم هذا النوع من حساب المقامرة إلا إذا أراد أن يفقد رصيده في وقت قصير.

الإستراتيج ية (العملية) ، تقول :

ارفع مخاطرتك كلما ربحت (خاطر بالأرباح) ، وقلل مخاطرتك كلما خسرت (حافظ على رأس المال)

وهي تعني أن المتاجر يجب عليه تعديل عدد العقود لمتاجرته بناءاً على أرباحه الأخيرة أو خساراته الأخيرة.

وعلى سبيل المثال :

المتاجر (أ) بدأ برصيد (100.000$) ، ويدخل بخمسة عقود ، وبعد عدة أشهر وصل رصيده إلى (150.000$) ، فيزيد من عدد العقود إلى سبعة أو ثمانية عقود.

المتاجر (ب) مثله بدأ برصيد (100.000$) ويدخل بخمسة عقود ، ووصل رصيده بعد عدة أشهر إلى (80.000$) ، فيقلل من عدد عقوده إلى أربعة عقود.

إستراتيجية عالية العائد

هذه الإستراتيج ية هي لأولئك المتاجرين الذين يتطلعون إلى عائد كبير ، مع الحفاظ على الرصيد الافتتاحي.

بناءاً على قواعد إدارتك لرأس المال ، يجب أن لا تزيد المخاطرة عن نسبة (2%) ، فإذا بدأت برأس مال (10.000$) مثلاً ، وتتاجر بنسبة مخاطرة (1%) ، فبعد سنة سيكون رصيدك (15.000$).

الآن يصبح معك رصيدك الافتتاحي كاملاً مضافاً إليه (50%) أرباح ، الآن سيكون بإمكانك زيادة أرباحك بنفس المخاطرة أكثر من الربح الذي كان يقتصر على مخاطرتك بالرصيد الافتتاحي.

يعني أن تخاطر بنفس النسبة (1-2%) ولكن من كامل الرصيد الجديد.

بهذه الطريقة سوف تحصل على احتمالية لعائد أكبر وفي نفس الوقت أنت ما تزال في نسبة المخاطرة المتدنية على رصيدك الافتتاحي.

abdallah elbaz
07-11-2012, 16:16
اكيد طبعا من اهم اسباب النجاح فى الفوركس هي اداره راس المال
وليست فى الفوركس بس فى اي شركه كبيره محترمه بتعتمد على الاداره الجيده لراس مال الشركه

khward
07-11-2012, 16:33
اتفق مع الجميع ادارة راس المال مهمه جداا فى المتاجره .... ولكن تختلف على حسب الصفقه ونسبة التيقن منها وعلى حسب الاربااح

okash
07-11-2012, 19:43
ادارة راس المال هو نفسه ادارة المارجن فيجب ان يوضع في عين الاعتبار عند اخذ أي صفقة تريد لكي تتمكن من ادارة ناجحة في رأس المال يجب ان تعطي الهامش كل الاهتمام ولا تهمله فهو روح الحساب ورأس المال

mando
07-11-2012, 19:58
اتفق مع الجميع ادارة راس المال مهمه جداا فى المتاجره .... ولكن تختلف على حسب الصفقه ونسبة التيقن منها وعلى حسب الاربااح

انا بشوف انة ادارة راس المال على حسب راس المال مش على حسب الصفقة لانه لو على حسب الصفقة انا داخل وقبل ما ادخل بكون مححد انا عايز اية من الصفقة لو متاكد جدا من الصفقة ودخلت بعدم ادارة راس مال سليمة ممكن اخسر والخسارة هاتكون كبيرة عشان كده يبقى الاهم انه ادارة راس المال تكون على حسب راس مالك مش على حسب الصفقة

kero
07-11-2012, 20:02
طبعا دارة راس المال اهم شىء ف سوق الفوركس ومن غيرها مستحيل الوصول للنجاح
ادارة راس المال تعنى الدخول بلوت يتناسب مع حجم راس الملا الا ف الحساب يعنى لو راس مال 100 دولار متدخلش الصفقة باكتر من 10 سنت

osama00971
07-11-2012, 21:19
ادارة راس المال هي عصب التجارة بالفوركس
فاذا لم تتمكن من ادارة راس مالك ستخسر كل رصيدك
في اسرع وقت

sendrala ahmed
07-11-2012, 21:23
المقصود بإدارة رأس المال هو تحديد حجم الأموال التي يستثمرها المتاجر إلى جانب حجم المخاطرة وهي كمية الأموال المتوقع خسارتها في الصفقة الواحدة في حالة عدم سير الصفقة وفق طريقة تحليل ورؤية المتاجر.

ehab
07-12-2012, 06:44
ادارة رأس المال تقتضي تتبع المؤشرات أولا باول واختيار الوقت المناسب
لافتتاح الصفقة وياعتماد لوت غير كبير فالخسارة واردة كما الربح والطمع في ربح أكثر

dent
07-12-2012, 14:35
نعم اخى الحبيب السر فى السوق هو الاتى :
ادااااااااااااااااااااااا ااره راس المال

والكلمه هذه تعنى الكثير
بل يؤلف فيها كتب وتعطى دورات اسمها فقط دورات اداره راس المال
اولا تجعل حد للخساره مثلا اذا وصلت الخساره ل 5 فى المائه من راس المال تخرج من الصفقه

وكذالك نسبه الدخول
والتى ينصح بها بان تكون نسبه 10 % من راس المال لاتزيد على ذلك

jamilktba
07-12-2012, 15:01

mohamed yossef
07-13-2012, 20:59
ادارة راس المال الصارمة يا جميل هى ان تقوم بتحديدحجم اللوت الى فى صفقتك
بما يناسب راس مالك
وانا انصحك انك تدخل بلوت ليس مناسب لراس مالك وانما اصغر من المناسب لراس مالك
تحياتى

Mr.GooDMaN
07-13-2012, 23:59
ببساطة ادارة راس المال معناه الا تدخل بمخاطرة عالية فى السوق وان تحدد نسبة معينة من راسك مالك تكون دى اقصى خسارة ممكن تحصل فى صفقاتك المفتوحة فى السوق
مثال على كده انت حسابك 100 دولار وحددتى ادارة راس مال 10% معنى كده ان افصى خسارة ممكن تحصل معاكى فى صفقاتك المفتوحة هى عشرة دولار
وان شاء الله يكون الموضوع جيد للنقاش وزيادة الأستيعاب والفهم للجميع ونستفيد من خبرة الأعضاء
والله ا اخى معلوماتك حلوة اوي وكمان مبسطة
يعنى هيكون سهل جدا للمبتدئين انهم يفهموما

okash
07-16-2012, 15:48
يجب علينا ان تعرف كيف تتحكم في عاطفتنا واذا كان هناك طمع او تسرع قبل ان نتعرف على طرق ادارة رأس المال لأنها من هم االامور التي تعيق ادارة رأس المال

A7mad_Aziz
07-16-2012, 19:07
اعتقد ان اداره راس المال الصحيحه هيا المتاجره بنسبه لاتزيد عن 2 في المائه من راس المال والا خسرت الحساب بالكامل

safiforex
07-16-2012, 19:25
اعتقد ان اداره راس المال الصحيحه هيا المتاجره بنسبه لاتزيد عن 2 في المائه من راس المال والا خسرت الحساب بالكامل
اظن ان النسبة لا يمكن ان ندخلها بشكل عددي في ادراتنا للحساب ، فلما نعمل بادارة مال فانه لابد من ان نفكر في الطريق السليم لكي لا نفقد راس مالنا
و هنا سيتبين لكل واحد نسبة راس مال التي يجب ان يدخل بها

Aker001
07-16-2012, 19:38
للدخول لسوق الفوركس و الربح و المحافظة على الرصيد نعتمد راس المال أي أذا كنت دخلت ب 1000 دولار هذا هو راس مالك فأن زاد فهو الربح أن حافظة عليه و أشتغلت بالربح فأنا أتوقع لك مستقبل في هذا السوق لا تغامر بالرصيد كامل
و لك التوفيق

a5rzamn
07-16-2012, 19:44
اتوقع اثناء النهار او عند حدوث خبر هام ممكن يغامر شوي براس ماله

لكن يجب ان يتأكد من الصفقه التي سندخلها حسب الاستراتيجيه المتبعه

فهذه فرص مو غلط استغلالها ولكن بحذر

tarek22
07-16-2012, 20:04
تحديد نسبه رأس المال لكل عقد
يقصد بهذا العنصر النسبه التى من الممكن خسارتها لقدر الله اذا عكس علينا السعر وعدد الصفقات الخاسره التى يتحملها الحساب
النسبه 1 % اى انه يلزمك خساره 100 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
و النسبه 2 % اى انه يلزمك خساره 50 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
و النسبه 3 % اى انه يلزمك خساره 33 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
و النسبه 4 % اى انه يلزمك خساره 25 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
و النسبه 5 % اى انه يلزمك خساره 20 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
ويجب الاتتعدى هذه النسبه 5 % من رأس المال والا كانت اداره فاشله وتخسر حسابك سريعا
وكما نلاحظ انه كلما قلت نسبه رأس المال كلما كانت الفرصه اكبر لتعويض الصفقات الخاسره

KOGI
07-16-2012, 20:23

فعلا اخى الكريم كلامك مظبوط مليون المية وانا متفق معاك فيه
وان ادارة راس المال هى اهم شىء فى مجال الفلوكس سواء كان للمتاجر المتحرف او المبتدىء
وتقبل مرورى اخى

okash
07-16-2012, 20:43
ان رأس المال شيء لا ييمكن ان نستهتر فيه لذلك من الخطأ ان الفوركس عبارة جني ارباح بل هناك اصول وطرق لأدارة وتنظيم للتداول ومن اهم هذه الامور رأس المال

kero
07-16-2012, 20:51
سمعك فى محله يااخى ادارة راس المال هى سر النجاح فى سوق الفوركس
وادارة راس المال تعنى انك تدخل بلوت يتناسب مع حجم راس المال الا ف حسابك يعنى حسابك فيه 100 دولار متطمعش .وتدخل النقطة ب 10سنت فقط

mido95
07-16-2012, 21:09
ادارة المال يا اخى يعنى انك ما تخاطرش برأس المال فى صفقة واحد و و انك ما تدخلش فى صفقة باكتر من 5 % من رأس مالك و ان تستخدم الستوب لوس حتى لا ياتى لك رساله المارجن كول و تفقد رأس مالك كله

safiforex
07-16-2012, 21:49
ادارة المال يا اخى يعنى انك ما تخاطرش برأس المال فى صفقة واحد و و انك ما تدخلش فى صفقة باكتر من 5 % من رأس مالك و ان تستخدم الستوب لوس حتى لا ياتى لك رساله المارجن كول و تفقد رأس مالك كله
من يدخل ب 5 % من الحساب فانه لا يعمل بادارة راس مال اخي الكريم ، فهذه النسبة عالية من راس مال
هو ممكن ان يدخل بها من يعمل وفق استراتيجية السكالبينج لكن بشروط فيها و شرزط في وضع الهدف و الستوب و المتابعة الدقيقة

okash
07-17-2012, 07:52
ان رأس المال شيء لا ييمكن ان نستهتر فيه لذلك من الخطأ ان الفوركس عبارة جني ارباح بل هناك اصول وطرق لأدارة وتنظيم للتداول ومن اهم هذه الامور رأس المال

osama shaban
07-17-2012, 07:56
تحديد نسبه رأس المال لكل عقد
يقصد بهذا العنصر النسبه التى من الممكن خسارتها لقدر الله اذا عكس علينا السعر وعدد الصفقات الخاسره التى يتحملها الحساب
النسبه 1 % اى انه يلزمك خساره 100 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
و النسبه 2 % اى انه يلزمك خساره 50 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
و النسبه 3 % اى انه يلزمك خساره 33 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
و النسبه 4 % اى انه يلزمك خساره 25 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
و النسبه 5 % اى انه يلزمك خساره 20 صفقه حتى تصل الى المارجن كول
ويجب الاتتعدى هذه النسبه 5 % من رأس المال والا كانت اداره فاشله وتخسر حسابك سريعا
وكما نلاحظ انه كلما قلت نسبه رأس المال كلما كانت الفرصه اكبر لتعويض الصفقات الخاسره

كلام جميل جدا
انا درست ان اعلي مخاطره لا يجب ان تتعدي 3% من راس المال في صفقه واحده
ولكن في العادي اي صفقه من المفترض ان تمثل 1% من الحساب

okash
07-17-2012, 14:44
إنه من المهم أن ندرك اهمية إدارة رأس المال ، ونفهم الفرق بينه وبين قرارات التاجر، إدارة رأس المال تحدد الكمية الذي سوف تدخل فيها في الصفقة الواحدة ، ومدى المخاطرة التي سوف تتحملها في هذه الصفقة

dent
07-17-2012, 15:48
الفوركس هو اداره راس المال

الاتزام الصاااااااااااااااااااااا ااااااااااارم لراس المال وعد الطمع والبشجع هم سر المكسب والاستمرار فى السوق

ahmed
07-17-2012, 16:37
الفوركس هو اداره راس المال

الاتزام الصاااااااااااااااااااااا ااااااااااارم لراس المال وعد الطمع والبشجع هم سر المكسب والاستمرار فى السوق

تمام يا اخى الالتزام الصارم لراس المال يبعدنا عن الطمع
ولكن الالتزام صعب لانه مقاومه للطمع فمن واجبنا دائما ان نذكر ونتذكر

SlaiteR
07-18-2012, 06:31
السلام عليكم

اولا ..

راس المال هو المبلغ الذي دخلت به الفوريكس

وادارته تكون بعدم خسارته

اي استعماله بحكمة

وعدم التفريط في اختيار الرافعة المالية

تحياتي

jihadazzam
07-18-2012, 06:45
السلام عليكم
السلام عليكم
ادارة راسمال بالفوركس حساسة جدا لجديدي العهد في الفوركس لذلك انصح
بان يكون حسابك مثلا بدل 100 دولار 300 دولار واعمل ب 1% من الحساب وصفقة واحدة وبتعزيز واحد فقط وشوف
كيف راح تجني المال بالتوفيق

nrgslawi
07-18-2012, 06:46
السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اذا اردنا ان نشرح ادارة راس المال لن يسعنا الوقت لكن باخصار ان تعرف كيف تتجار بالمال دون ان تخسر

okash
07-18-2012, 18:25
انا اعتبر ادارة رأس المال اهم من أي أي شيء اخر يجب ان تتعلم ادارة راس المال قبل ان تتعلم الفوركس لأنه دون ادارة رأس المال لا يهم التداول

king
07-18-2012, 19:28
ادارة راس المال تعنى بالمعنى الشامل المحافظه على راس المال ضد المخاطر والخساره والاداره الجيده لراس المال هيا فهم اتجاهات السوق المختلفه للحد من الخساره وزيادة الارباح الاجماليه عند التداول بااجمالى راس المال المستثمر

hesham1046
07-18-2012, 20:13

derfcase
07-18-2012, 20:59
إنه من المهم أن ندرك اهمية إدارة رأس المال ، ونفهم الفرق بينه وبين قرارات التاجر، إدارة رأس المال تحدد الكمية الذي سوف تدخل فيها في الصفقة الواحدة ، ومدى المخاطرة التي سوف تتحملها في هذه الصفقة

بالضبط اخي الكريم
okash
و لتحقيق ذلك ينبغي تحديد ايضا نسبة المخاطرة التي ستقوم بالتداول بها في السوق من اجمالي راس المال
لتؤمن راس مالك اكثر - و تقلل احتماليات تعرضك لخسارة غيرة متوقعة

msh4egy
07-18-2012, 22:36

okash
07-18-2012, 23:07
من اهم الامور في التداول هو ادارة رأس المال فمن دون ادارة رأس المال لا يوجد اصلا رأس مال يجب على كل متداول ان يتيقن هذه الامر

Aker001
07-18-2012, 23:08
ادارة راس المال معناه الا تدخل بمخاطرة عالية فى السوق وان تحدد نسبة معينة من راسك مالك تكون دى اقصى خسارة ممكن تحصل فى صفقاتك المفتوحة فى السوق

elkorashe
07-18-2012, 23:16
ماعتقدش ان المتاجرين متفقين على اسلوب لادارة راس المال وده لسبب بسيط جدا وهو اختلاف احجام رؤس الاموال
وسبب تانى نظرة اصحاب رؤس الاموال للسوق
وطموح كل متاجر
وده طبعا بيادى الى اختلاف الاستراتيجية الخاصة بكل فرد

sky44
07-18-2012, 23:28
بطبيعة اخي النجاح في الفوركس يعتمد اساسا على الادارة السليمة لراس المال و لا يجب الاستهانة بذلك واهم شيء يجب ان تعرف كيف تتعامل مع حجم العقود التي تفتحها فنصيحتي لك هي فتح عقود صغير حتى لا تتاثر بالخسارة و ايضا حتى تضمن استمرارية لراس مالك

midoali
07-19-2012, 04:17
اعتقد ياباشا افضل شي هي اداره راس المال ومن وجهه نظري اداره راس المال هي تحدد لستوب في عدد النفاط
الخساره حتي لا تخسر الكثير من النقاط

hesham1046
07-20-2012, 01:10

tarek22
07-23-2012, 17:14
إنه من المهم أن ندرك مفهوم إدارة رأس المال ، ونفهم الفرق بينه وبين قرارات المتاجرة ، إدارة رأس المال تحدد المبلغ الذي سوف تستخدمه في العملية الواحدة ، ومدى المخاطرة التي ستقبل بهافي هذه العملية.

Ahmed Salama
07-23-2012, 17:17

شكرا اخى على الشرح الجميل دة وانا استفدت منة كثيرا
والسلام عليكم وشكرا مرة ثانية

ahmed
07-23-2012, 17:48
من العوامل اموثرة فى نجاح اى خطه عمل فى الفوركس
ادارة راس المال بشكل جيد وادارة صارمه فى يمه العقود وعدم الطمع

khaled zizo
07-24-2012, 22:58
المخاطر هى المبلغ الأقصى من رأس المال والتي سوف يتم فقدانه حتى يتم اتخاذ قرار بشأن اغلاق صفقة مفتوحة غير مربحة. على هذا النحو ، فإن المخاطر هى الفرق بين سعر الافتتاح لصفقة وسعر وقف الخسائر لها أو نتيجة الصفقة مضروباً فى حجم الصفقة. ينبغي أن يكون مجموع الأموال المستثمرة (الأموال المستخدمة فى التداول) لا يتعدى 50 ٪ من إجمالي رأس المال. إجمالى المبلغ المستثمر فى نوع واحد من الأصول لا يجب ان يكون أكثر من 10 ٪ - 15 ٪ من إجمالي رأس المال.

hesham1046
07-25-2012, 00:17

havic
07-25-2012, 01:19
ادارة راس المال الجيدة هي ترك اكبر مساحة يمكن ان يرتد السعر ولا يخسرك راس المال
و بالفعل ادارة راس المال اول شيء يمكن ان يجعل المتداول المتوسط بارباح جيدة

mage
07-25-2012, 05:52
ادارة المال هذه الكلمة المكونة من حرفين ولكنها لها تاثير قد يكون فى مجلدات من سوق الفوركس لاان ادارة المال من وجهة نظرى هى طوق النجاة فى سوق الفوركس الذى يخسر منه 90 % من المتاجرين وكلهم لا يطبقون ادارة المال

زيزو
07-25-2012, 06:55
ادراة راس المال يعني انت بتدخل اللوت بنسبة كام من راس مال
ولازم تكون ملتزم بنسبة محدده توزعها علي عدد الصفقات
هي ديه ادارة راس المال

aladdin
07-25-2012, 07:04
اداره راس المال تعنى التزامك بدخول السوق بمخاطره قليله بمعنى انك اذا كان معك مثلا الف دولار بحسابك وكانت نسبه المخاطره التى حددتها 5% فان ذالك يعنى ان خسائر
لا تذيد عن 50 دولار على الالف دولار

midoali
07-25-2012, 08:52
اداره راس المال الا تخسر حسابك ويصفر فالازم تعرف معاك فلوس قد ايه وتقدر تتحمل
خساره قد ايه وتستخدم ستوب لوز حتي لا تخسر حسابك

okash
07-25-2012, 22:09
ادارة رأس المال في الفوركس هو اهم شيء قد نتكلم عنه في المنتدى لأنه الفوركس بدون ادارة رأس مال يسمى عشوائية والعشوائية طريقها الخسارة

master_egypt
07-25-2012, 22:59
انا شايف ان اداره راس المال الصحيحه والمتقنه اهم شئ فى الفوركس للنجاح والبعد عن اى خساره ستجد نفسك مرتاح على الاقل نفسيا

okash
07-25-2012, 23:05
الفوركس من الامور الحساسة قد نسميها ، أي غلطة قد تكون قاتلة ، لذلك يجب ان يكون هناك ادارة رأس مال جيدة

mabrahim
07-26-2012, 00:27
شكر لكم
نعم هدا هو المضمون فيكم شرح بعد شرح نستفيد منه

tarek22
07-26-2012, 04:07
تتطلب إدارة المال كما تعرفون الإلمام بأمورالمارجن لكي تستطيع حساب مالك وماعليك على سبيل المثال في الحساب العادي عندماتقوم بفتح حساب بمبلغ 100000 دولار
وتقوم بفتح عقد واحد = سوف يتبقى من حسابك 99000 دولار.

dollyabdallah
07-26-2012, 04:21

MixMax
07-27-2012, 03:40
اها الف شكر للاخوة الاعضا على الشرح
وشكرا لصاحب الموضوع صراحة استفدت شباب

MrSniper
07-27-2012, 04:01
اخي بخصوص راس المال يعني أنه لازم تكون دكي في اختيار راس المال و الرافعة الماليه و النسبة اللتي تدخل بها في كل صفقة
و يختلف دلك على حسب خبرتك و مخاطرتك ، يعني كل شيء يختلف على حسب

dollyabdallah
07-27-2012, 05:20

jessemoh
07-27-2012, 06:47
رأس المال كبير مهم للذخول في الصفقات و خصوصا الكبيرة
أنا بذي أسأل سؤال إذا كان رأس المال صغير وذخلت في صفقات صغيرة هل يؤثر عليه

tforex
07-27-2012, 07:47
نصيحه افضل اداره لراس المال هى من 1% الى 3% حتى لو كان تحليلك قوى ومتأكد منه ميه فى الميه ابعد عن وجع الدماغ

master_egypt
07-27-2012, 11:08
لكن يا اخى 1% قيليه جدا وستجد انك تعمل بدون اى ربح انا اعمل ب 10% وبعض الاوقات لما اكون واثق من تحليلى ادخل ب20% من راس مالى

tarek22
07-29-2012, 18:13
لو كل عشر صفقات خسرت 6 وربحت 4 انت في بر الامان ...مثال :
كل صفقة خاسرة = 15 نقطه المجموع90 نقطه
كل صفقة رابحه = 30 نقطه المجموع 120 نقطه
فكر كيف تتعامل مع الخسارة قبل ان تفكر كم تكسب ...لتفادي الطمع وتكون مدرك مكانك من السوق

medmedooo
07-29-2012, 18:42
دراه راس المال هو انا لاتدخل صفقات بحجم لوت كبير بالنسبه لرأس مالك لانك انت كده بتعرض الحساب للمرجنه
مع اقل ارتداد يحدث في عكس اتجاه صفقتك
ولكي تدير رأس مالك صح
عليك انت تضع خطه لك تحدد فيها النسبه التي سوف تفتح بها صفقاتك بحيث في الغالب لاتزيد عن 10 الى 5 في الميه من حجم راس مالك
ثم تقسم هذه النسبه على صفقاتك بمعنى لا تدخل بها مره واحده في صفقه واحد

menna4x
07-29-2012, 18:57
سبب في ان الناس تكسب وتوجد نماذج فنية تعتبر بالفعل من وسائل المتاجرة القوية ومن أسماء النماذج الفنية نموذج العلم يعنى لو الترند صاعد وتكون نموذج العلم فاحتمال كبير استكمال الصعود بعد بعض التذبذب داخل العلم و بعد هبوط كبير للسعر نجد أن السعر يبدأ في تذبذب متصاعد داخل العلم السوق تبدأ تصنع مستويات عالية أوطأ من العالية السابقة بشكل تدريجي وكذلك مستويات منخفضة أعلى من المنخفضة السابقة بشكل تدريجي والسبب هو ضيق مدى التجارة وتوقف التجار عن المتاجرة بشكل تدريجي

dollyabdallah
07-30-2012, 00:12

morx123
07-30-2012, 01:41
إدارة المال من الاشياء المهمه التي يجب توفرها في صفات المضاربين

mage
07-30-2012, 01:45
ادارة راس المال يجب ان تكون بتقنين معين بحيث يكون لك طريقة معينة من خلالها يتم لتعامل مع الصفقات بطريقة محنكة وعن طريقها يتم فتح الصفقات بنسبة لا تزيد على راس المال الخص بك ولا يكون بها نسبة من المخاطر

tarek22
07-30-2012, 17:21
لابد من فهم معادلة هامة جدا وهي
الرصيد الحالي = الرصيد - المارجن المستخدم
فإذا كان رصيدك 10000$ ودخلت صفقة ب1000$ سيتبقى من رصيدك 9000$ تمثلالرصيد الحالي.
وإذا دخلت بصفقة أخري ب1000$ يصبح رصيدك الحالي8000$ .
ويجب أن تعتمد علي تلك المعادلة في إدارة رأس المال.

hossam hossam
07-31-2012, 09:25
يعني لا تغامر الا بجزء قليل من راس مالك حتي لا يتعرض الحساب الا المرجن
لقد قراءت قصه شخص بدء بي واحد دولار وتمكن من الوصول الي مئات الدولارات

mena
07-31-2012, 12:52
المضاربة بعقد واحد باليوم قط
الدخول بـ 10% من رأس المال فقط
الالتزام بزوج واحد فقط

zeina
07-31-2012, 18:55
ادارة راس المال الناجحة هى بداية طريق النجاح وتحقيق الارباح اذا قمت باستخدام ادارة ناجحة لراس المال اعرف انك سوف تنجح حتى ان كانت استراتيجيك ليست استراتيجية جيدة

abdallah elbaz
07-31-2012, 19:02
وعدم فتح اكثر من صفقتين
في ان واحد

صح تمام
فمبدون معرفه اداره جيده لراس المال ده هيخلينا نخسر اكتر من صفقه
وعلشان كدا لازم نقرئ كتير وناخد معلومات

hichemdz
07-31-2012, 19:05
ادارة رأس المال هي ان تحافظ على رأ المال الخاص بك وتحاول ان لا ينزل ولا تخسلر منه اي شيء . والادارة الجيدة لرأس المال تكون باتباع استراتيجية جيدة تحقق بها ارباح جيدة و عدم الدخول في صفقات متهورة وغير مدروسة . وكذلك الدخول دائما بنسبة 10 بالمئة من راس المال فقط .

mido
07-31-2012, 19:40
اخي الكريم
ببساطة ادارة راس المال معناه الا تدخل بمخاطرة عالية فى السوق وان تحدد نسبة معينة من راسك مالك
تكون دى اقصى خسارة ممكن تحصل فى صفقاتك المفتوحة فى السوق
تقبل مروري ولك فائق احترامي

ايه الجديد
07-31-2012, 22:24
ان تحدد جزء من رأس مالك وليكن 20% تدخل صفقات بلوت صغير
بناء على ما حددتة من رأس مال
بهذا تحافظ على راس المال ولا تخسر حسابك لو السوق متقلب او عكس بشدة

sheref egypt
08-01-2012, 05:12
من وجهة نظرى الشخصية كمتداول أرى ان الصياد الصبور هو المتداول الناجح .. يجب ان تتمتع بروح صبورة و قدرة على الانتظار من اجل جنى الارباح ، ادارة رأس المال الصحيحة أمر مقرون بالعقل قبل متابعة المؤشرات و الشارتات .. بمعنى اصح انا شخصياً عندما اود ان افتح صفقة بيع يورو دولار فى وقت مخاطرة احرص دائماًَ على عدم الدخول بهامش اكثر من 25% من رأس المال تحسباً لاى ظروف طارئة .. و كذلك لا استخدم الرافعات المبالغ فيها حتى اتجنب الخطورة .. و المثل المصرى بيقولك الطمع قل ماجمع

konine
08-01-2012, 20:04
إدارة رأس مال هي أساس فورس لأنك لاتستطيع متابع بدونها
و هي في أغلب تتكون من نسبة خسارة يومية و حجم عقد مناسب و ربح يومي وخسارة يومية يمكنك بحت جيدا عن هذا عالم في جوجل
الله كريم

safiforex
08-02-2012, 00:49
اخي الكريم
ببساطة ادارة راس المال معناه الا تدخل بمخاطرة عالية فى السوق وان تحدد نسبة معينة من راسك مالك
تكون دى اقصى خسارة ممكن تحصل فى صفقاتك المفتوحة فى السوق
تقبل مروري ولك فائق احترامي
اتفق معك اخي الكريم في هذا التعريف للدارة راس مال و هي فهلا كما قلت
لكن اريد ان اضيف انه من الاحسن استعمال تعريف اخر الان لادارة راس مال و هو ان الواحد يعمل وفق راس ماله في الصفقات التي يدخلها
و ان يعمل حساب للخسارة الممكنة اولا قبل ما يفكر في الربح من الصفقة ، و بهذا فانه اكيد سيعرف حينها اللوت الذي سيدخل به
و اضيف كذلك يجب ان يفكر الواحد في عدم فق
دان راس ماله باي كيفية كانت

mahmoud1
08-02-2012, 05:35
يعني لا تغامر الا بجزء قليل من راس مالك حتي لا يتعرض الحساب الا المرجن
لقد قراءت قصه شخص بدء بي واحد دولار وتمكن من الوصول الي مئات الدولارات

ادارة راس المال اهم شئ فى الفوركس عشان تكون ناجح لازم يكون فى ادارة راس مال لكن صعب جدا انك تبداء بمبالغ صغيرة يعنى تبداء بواحد دولار ويوصل لى مئات الدولارات شايفة صعبة جدا

HOUSAMMI
08-02-2012, 12:27
بسم الله

ادارة راس المال تعنى عدم ضياعة فى صفقة واحدة

وفى نقاط صغيرة

حجم اللوط يناسب حجم راس المال

وضع استوب لوس مناسب

ووضع نقطة ربح مناسبة

kingmada
08-02-2012, 15:38
بالتأكيد ادارة راس المال هي اساس الفوركس ولو حسيت انك مش متمكن منها ممكن حسابك يتعرض لتصفير في ايام معدودة و ادارة راس المال
هي عدم مخاطر باكثر من 10 بالمئة من حسابك يوميا و دخول للوت صغير حسب الحجم

forex.pips
08-02-2012, 17:56
يجب على اى مضارب احترام رأس المال اى يدخل صفقات بنسبة مخاطرة لا تزيد عن 5%
ويجب عليه مراعاة حجم رأس ماله مع اللوت المستخدم للدخول فى الصفقات فكلما احترم الانسان رأس ماله كانت له القدرة على البقاء بالسوق اطول وقت ممكن

mohan_nd
08-02-2012, 18:59
الله يعيطك العافية على التوضيح

soufianeinou
08-02-2012, 20:37
يجب على اى مضارب احترام رأس المال اى يدخل صفقات بنسبة مخاطرة لا تزيد عن 5%
ويجب عليه مراعاة حجم رأس ماله مع اللوت المستخدم للدخول فى الصفقات فكلما احترم الانسان رأس ماله كانت له القدرة على البقاء بالسوق اطول وقت ممكن

نعم أخي الكريم معك كل الحق ولهذا أجد الكثير من المضاربين الخبراء يؤكدون دوما على ضرورة
إدارة رأس المال بشكل حكيم تجنبا للخسائر التي تكون بسبب الطمع بالدرجة الأولى
شكرا جزيلا لك

marou49
08-02-2012, 21:12
ادارة راس المال انك تحافظ هو انك تستطيع السيطرة على رصيدك الأساسي دون حساب الربح و عدم نزوله عن رأس مالك الذي حددته

و لكي يحصل ذلك عليك بقلة المخاطرة او اذا كانت فيه مخاطرة تكون بالمعقول و ايضا وضع خطة تسير عليها

و تكون مبنية عليها طريقة عملك و بالتالي يكون النجاح هو عنوانك و الله ولي التوفيق و السداد

و ان شاء الله تكسب كويس

rafat
08-04-2012, 15:23
ادارة راس المال هى سر النجاح بالفوركس وانا اقول هذا الكلام عن تجربه
فلابد ان يكون حجم العقود المفتوحه لا يتعدى 10% من حجم راس المال
فمهما عكس السعر تكون مطمئن ولابد ان يعود الى نقطة الدخول

s.n
08-11-2012, 16:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على هذا الموضوع كلنا في حاجة للإستفادة

Mohib_El_Hikma
08-14-2012, 01:06
اعتقد ان اهم اساسيات ادارة راس المال في التداول هو الابتعاد قدر المستطاع على المارفن كول الرهيب والاعتماد على استراتيجية واضخة المعالم وعدم التشبث باسترتيجية واحدة مهما ربحت فيها بل يجب التنويع قصد الاثراء ةاكتساب خبرات اوسع

mostaphatiti
08-14-2012, 03:05
شكرا لكم على هذه التفسيرات وأتمنى أن أكون متلكم

gamal
08-14-2012, 07:39
ادارة راس المال انك مش تخاطر لنة تؤدى الى الخسارة
وانك تحافظ على رصيدك والسيطرة علية

aminewactop
08-24-2012, 04:08

و ان شاء الله تكسب كويس

eng Adel
08-24-2012, 09:52
السلام عليكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم فعلا ادارة راس المال من اولويات النجاح في مجال الفوركس ومعناه ان لاتدخل بمخاطرة عالية بمعنى ان لديك على سبيل المثال 1000 دولار في الحساب يجب ان لاتزيد نسبة الخسارة عن 10% كحد اقصى من الحساب انا افضل ان لا اخسر اكثر من 1% في كل صفقة اي يجب ان تحسب حسابك اذا عكس السعر عليك ان لاتزيد خسارتك عن 100 دولار في كل صفقة والامر يعود اليك فكل تاجر حسب امكانيته وحسب مقدرته وحسب خبرته يضع قيمة الخسارة في الاعتبار قبل الربح هذا هو مفهوم ادارة راس المال باختصار
اتمنى لك التوفيق اخي الكريم

amr beni ata
09-02-2012, 03:23
الدخول بعقود ذات حجم كبير يفوق طاقة الحساب يمكن ان يؤدى الى خسارة فادحة , و اعتقد هذا ما يقع بة أغلب المتاجرين المبتدئين , خصوصا اللى حسابهم صغير , يدخلون بغقود كبيرة ,
فاى انعكاس بيسبب ماجن كول , هذة وجهة نظرى أخى

mohamedabdo
09-02-2012, 03:53
من وجهة نظرى فى ادارة راس المال مخاطرة
عالية ولابد من الالمام بالتفاصيل

mahran3d
09-02-2012, 10:58
- ااهم اساسيات ادارة رأس المال الصحيحة.
* المتاجره باقصى نسبه مخاطره 5 % فاليوم . [حساب المخاطره = (قيمه النقطه بالاضافه × عدد نقط الاستوب لوس ) ÷على اصل الحساب ]
* استعمال اوامر ايقاف الخساره .
* مراعاه نسبه الربح للخساره . ( 1 : 1 على الاقل )
* عدم الجلوس امام الشارت طول الوقت فقط بعد دخول الصفقه بصفه اما تيك بروفت او استوب لوس .
* حساب ما استطيع ان اخسره قبل ان احسب ما استطيع ان اربحه
* عدم التداول بمال اكون فى حاجه اليه او مقترضه
* عمل خطه صارمه والعمل بها على الديمو اولا للتمكن منها ومن ثم للحساب الحقيقى

- خطة عمل من تفكيرى تؤمن لك ربح مناسب لفترة مستمرة من الوقت.
الهدف المراد شهريا هو نسبه 9 % ليكون سنويا 108 % من راس المال اى تدبيل راس المال فى السنه وال 8% الزائده لتغطيه اى مخاطر او خساره
هكذا يكون الهدف الاسبوعى لى 2 % من راس المال
اليه التداول :-
العمل بناء على التحليل الفنى وهو اساس العمل والنماذج الانعاكسيه والتحليل الاخبارى لتجنب الدخول وقت الاخبار
عدم العمل يومى الاحد والجمعه لعدم استقرار العمل بهما
وجود دفتر ادون به الصفقه اللتى سادخلها وبها جدول لماذا سادخل هذه الصفقه واذكر الاسباب وذلك لكى لا ادخل الصفقات عشوايا وعند خساره الصفقه ندون بالصف الثانى من الجدول ماذا استفدت من هذه الصفقه ففى حاله الصفقه الرابحه اكون كسبت ربحا وثقه فى تعاملاتى ومضاربتى وفى حاله الخساره ادون لماذا انعكس السعر على وابحث عما ادى بذلك لكى لا اقع فيما اخطاته مره اخرى
عدم العمل وقت الاخبار نهايا واغلاق اى صفقه مفتوحه فى وقت صدور الاخبار تحزرا من انعكاس الاسعار
عدم الدخول الا عندما اتاكد من ان السعر ذاهب كما توقعت وعدم الاستعجال بالدخول قبل اغلاق الشمعات او ظهور شمعات تؤكد لى تحليلى والاتجاه الذى اتوقعه
عدم الدخول اكثر من 5 صفقات اسبوعيا
استعمال ايقاف الخساره
تناسب ايقاف الخساره مع التيك بروفت بنسبه 1 : 2
النظر على الشارت كل 4 ساعات للتعرف على الشموع ومناطق الدخول يوميا
السحب المتكرر من الحساب وذلك كل شهر لان الارباح هى التى بيدى وليست التى بحسابى
عند وجود منطقه دخول قوية وقد استنفذت عدد مرات الدخول الاسبوعيه الدخول بحساب ديمو وذلك لاخذ خبره اكثر فى العمل واعطاى الثقه فى تعاملاتى القادمه
عند مخالفه احد البنود السابقه افعل عملا لا احبه مطلقا مثل زياره احد الاشخاص غير المحبوبين لدى او ممارسه رياضه الجرى لمده ساعه متواصله او تمارين ضغط متواصله كعقاب لمخالفه اى بند من البنود السابقه

MAGDY
09-02-2012, 11:05
إدارة رأس المال ، مهمة وأساسية فى أى تجارة
فما بالك بالفوركس !!!؟
إدارة رأس المال ، موضوع كبير والكلام فيه كتير
فمن بعد فهم مغزى ومعنى كلمة ( إدارة رأس المال ) عليك بعمل استراتيجية خاصة بك أنت
لتُدير بها رأس مالك ، بما يناسبك ويناسب حجمه .. كبير أو صغير
تحياتى

mohamed alalfy
09-07-2012, 01:42
السلام عليكم
ادارة راس المال
هى من اهم الاشياء الى يجب على الشخص ان يتقنها جيدا
حتى يمكنه التمكن من سوق الفوركس
ويحقق اربح فى هذا السوق
وشكر الله سعيكم

themystery
09-09-2012, 15:39
ببساطه انك تحاول تحافظ علي ربح ثابت
علي الرغم من الخساره
و انك لا تخاطر بنسبه كبيره حتي لا يرتد السوق عليك فتخسر كثيرا

tarek22
09-16-2012, 07:40
إن قواعد إدارة المال لن تحمينا فقط من الخسائر ولكنها أيضا ستجعلنا نربح المزيد على المدى البعيد ، فإذا تعلمت كيف تسيطر على خسائرك فإن أمامك الفرصة لربح المزيد من المال .

hali880
09-16-2012, 08:08
بالتأكيد اول شئ يجب ان يتعلمه المتاجر هو كيفية ادارة رأس المال و من ثم يبدأ فى البحث عن أستراتيجية للمتاجرة فهى لن تحميك فقط من خسارة حسابك كله فى عدة صفقات و لكن ايضا قد تعطيك ارباحا أكبر لو احسنت استخدامها.

sharif4
09-16-2012, 08:18
نعم يا أخى , لكن انا اعتبر ان ربح قليل تراكمى , افضل من الدخول بعقود ذات حجم كبير يفوق طاقة الحساب يمكن ان يؤدى الى خسارة فادحة , و اعتقد هذا ما يقع بة أغلب المتاجرين المبتدئين , خصوصا اللى حسابهم صغير

aladdensima
09-16-2012, 13:00
ببساطه كده ادارة راس المال انك ماتدخلش صفقات براسمالك كله ولكن بنسبه معقوله منه حتى تستطيع الاستمرار في حالة الخساره يعنى انت لو تاجرت براس المال كله وخسرت هتقعد جنب الشاشه حزين اما لو كنت بتاجر بنسبه من راس المال هتلاقي نفسك لو خسرت هترجع تلنى وتعوض وتربح وهكذا طبعا ده له اصول وشروحات من خبراء انصحك بالبحث والتعلم

حوسام احمد
09-17-2012, 05:32
السلام عليكم
جزاك الله خيرا ..جعله الله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى

ash988246
09-17-2012, 17:02
السلام عليكم

المتاجرة بـ 5% من رأس المال بمعنى إذا كان رأس المال 1000 دولار يجب ألا تتعدى مجموع الصفقات المفتوحة 50سنت للنقطة الواحدة بحيث تكون في مأمن عن المارجن كول

mohamed alalfy
09-22-2012, 01:58
السلام عليكم
من اهم الاشياء ان تقوم
باداره راس المال اداره جيده
وشكر الله سعيكم

medhat
09-22-2012, 02:09
ال10%منراس المال لاتعنى ان تكون صفقه واحده بل هى مجمل ما يمكن الدخول به فى عدد من الصفقات قد تكون متتابعه او متعاكسه
وذالك لضمان الاستمرار فى السوق لاطول فتره ممكنه دون الخروج وحتى ارتداد السعر وتحقيق الهدف بالفوز وهذه هى الاداره الناجحه للسوق
فهناك من يعتمد على صفقه واحده واخرون من يقومون بعدد من الصفقاتفى اتجاه معين يتقدم بصفقاته مع تقدم السعر مع حساب الخسائر حتى الارتداد

elkhawaga
09-22-2012, 02:49
السلام عليكم
اهم شىء فى الفوركس وهى ادارة راس المال ان كنت اقراء هذة الكلمة كتيير لكن اليوم من النقاش فهمت ما هى ادارة راس المال

mohamed eldamnhorey
09-22-2012, 12:11
ال10%منراس المال لاتعنى ان تكون صفقه واحده بل هى مجمل ما يمكن الدخول به فى عدد من الصفقات قد تكون متتابعه او متعاكسه
وذالك لضمان الاستمرار فى السوق لاطول فتره ممكنه دون الخروج وحتى ارتداد السعر وتحقيق الهدف بالفوز وهذه هى الاداره الناجحه للسوق
فهناك من يعتمد على صفقه واحده واخرون من يقومون بعدد من الصفقاتفى اتجاه معين يتقدم بصفقاته مع تقدم السعر مع حساب الخسائر حتى الارتداد

اهم شئ عدم الدخول فى عقود كثيره او ازواج كثيره

يعنى صفقه واحده تحتفظ بيها معاك تقدر تدرها صح وتقدر تكسب صح من وراها

waheedpcc
09-26-2012, 05:12

---------- Post added 09-26-2012 at 02:12 AM ---------- Previous post was 09-25-2012 at 07:28 PM ----------

ادارة راس المال هى نقطة البداية التى نبدأ من عندها فى الفوركس والتى هى اهم نقطة فى عالم الفوركس هو ان يكون للمتاجر فى الفوركس القدرة على تحقيق الارباح وفى نفس الوقت ان يكون له ادارة للمال منضبطة وادارة للمال ثابتة وصارمة تجاه تقلبات السوق

ahmed zayan
09-26-2012, 05:18
اخى الكريم انت تتحدث عن علم كامل وهو اداره راس المال فلا اظن ان كلمه اوكلمتين منى
ستفيدك بدرجه كبيره ارجو منك الدخول فى المنتدى والبحث عن كتب ستنفعك فى هذا الموضوع الشيق

mohamed eldamnhorey
09-26-2012, 10:41
اخى الكريم انت تتحدث عن علم كامل وهو اداره راس المال فلا اظن ان كلمه اوكلمتين منى
ستفيدك بدرجه كبيره ارجو منك الدخول فى المنتدى والبحث عن كتب ستنفعك فى هذا الموضوع الشيق

المنتدى ملئ بالكتب التعليمية المفيده

شروحات وادوات تحليل فنى جيد وشغل كبيرررر جداً موجود فى المنتدى

والاجمل ان كل الشروحات اصبحت بالفيديو

kameleddinm
09-26-2012, 10:43
ادارة راس المال هي اهم شيء على الاطلاق في سوق الفوركس
و معناها انك تعرف تدخل الصفقات بكم و الاهداف بكم بما يتناسب مع راس المال

noureen
10-03-2012, 00:02
اداره راس المال هى انك تدخل بنسبه معقوله من راس مالك
يعنى مثلا لو كان راس مالك صغير تدخل عقد صغير و كلما كبر راس المال كبر العقد
تقبل مرورى

elkashif
10-03-2012, 00:04
المتاجرة بـ 5% من رأس المال بمعنى إذا كان رأس المال 1000 دولار يجب ألا تتعدى مجموع الصفقات المفتوحة 50سنت للنقطة الواحدة بحيث تكون في مأمن عن المارجن كول

لا المتاجرة 10% هي الانسب وكلما زاد راس المال قلت نسبة المتاجرة

wael edries
10-03-2012, 03:36
السلام عليكم
ان المتاجر الناجح هو من يعمل بخطوات ادارة راس المال بدون راس مال لا يوجد خبره بالفوركس ولا تكون متاجره ناجحه
وفى اعتفادى انها تكون بكيفيه تحديد مكسبك وخسارتك مثلا 5 % ا مكسب او خساره عن طريق الستوب لميت وطرق اخرى
والله الموفق

midooo_k
10-03-2012, 04:32
شكرا جدا على المعلومات القيمة وجزاكم الله خيرا

لكن انا كنت بدخل ب 30 % من راس مالي

وفي يوم خسرت كل حاجة

شكرا على توعية الناس

waheedpcc
10-03-2012, 22:11
اتوقع اثناء النهار او عند حدوث خبر هام ممكن يغامر شوي براس ماله

لكن يجب ان يتأكد من الصفقه التي سندخلها حسب الاستراتيجيه المتبعه

فهذه فرص مو غلط استغلالها ولكن بحذر

mohamedemara
10-04-2012, 01:49
اعتقد ان تعلم اداره راس المال جيدا تجعلنا

نستطيع ان نحافظ على اموالنا جيدا حتى ولو كنا لا نمتلك القدره على الربح

nalyyy
10-04-2012, 02:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا السؤال الرائع
وشكرا لكل الاجابات الرائعة اللى استفدت كتير منها

عبدالله77
10-04-2012, 03:33
انا عوز حد يفدني اكثر لو سمحت

---------- Post added at 02:33 AM ---------- Previous post was at 01:44 AM ----------

انا خبرتي علي ادي احتاج المساعده

mohamed202024
10-06-2012, 17:32
شوف يا اخى إدارة راس المال المقصود بيها انك ماتغامرمش بجزء كبير من محفظتك
علشان لا قدر الله لو خسرت حيبقى صعب تعوض الخساره
والافضل انك لا تاجر باكثر من 10 % من راس مالك
يعنى لو حساب 100 دولار تفتح عقد النقطه ب 10 سنت

ozr10
10-06-2012, 18:13
انا مبتدا
ادارة رأس المال هي النقطة الحرجة التي تظهر الفرق بين الرابحين والخاسرين

---------- Post added at 05:13 PM ---------- Previous post was at 05:12 PM ----------

انا مبتدا
ادارة رأس المال هي النقطة الحرجة التي تظهر الفرق بين الرابحين والخاسرين
و هذه هي الحياة

rigiray
10-06-2012, 18:18
السلام عليكم يااخي الفاضل
اجابات مفيدة لي كمبتدئ
و يافيد بها غيري

brimoel
10-06-2012, 18:37
شكرا على ردودكم القيمة والله استفدت منها لهذا كنت اخسر مبلغي بالكامل شكرا لكم

abd123
10-16-2012, 14:52
وشكرا للمارين على الموضوع وبكل تأكيد الموضوع هو موضوع الجميع ولكن لم اجد طريقة اتوصل بها لإبث مكنون القلب من الشكر والتقدير فالحق يذكر واتمنى ان يصل شكري وتقديري للجميع

joker7diaa
10-16-2012, 16:41
السلام عليكم

ادرة راس المال والتخطيط والتحليل وغيرها , كل هذه الامور مشروحة في جميع الدورات التعليمية اذ كنت مبتدى قألتحق في اي دورة , قبل ان تبدا في المخاطرة بالتوفيق

keko
10-16-2012, 16:54
طبعا اهم شىء هو ادراه راس المال بشكل سليم وبصراحه ده انت مش هتقدر تتوصله فى يوم وليله او بمجرد
كلا تسمعه بس على الاقل تجنب ان تعرض راس مالك لمخاطره عاليه وان تحاول ان تدخل بما يعادل 10% من قيمه راس مالك

النسر الأسود
10-16-2012, 19:34

tarek22
11-03-2012, 15:57
قواعد ادارة المال من اهم اسس المتاجرة والكل يعرفها ويحفظها عن ظهر قلب , ولكن المشكلة الاساسية تكمن فى تطبيق هذة القواعد فعليا اثناء المتاجرة , فكلنا نعرفها ولكن وفت المتاجرة ننساها 0

Houssien Ali Mohamed
11-03-2012, 17:06
ادراه راس المال هو انا لاتدخل صفقات بحجم لوت كبير بالنسبه لرأس مالك و الأفضل ألا تتاجر بنسبة خسارة أكثر من 10% من رأس مالك

jamalsale
11-04-2012, 14:17
ادارة راس المال تعتمد على التحكم في نسبة المخاطرة في كل صفقة
و الوت المستعمل و عدد النقاط المستهدف و كلما كانت نسبة المخاطرة اقل كانت ادارة راس المال صارمة

yasinbobo
11-04-2012, 21:25
ادارة راس المال هى اهم شئ فى الفوركس وهى ان لا تخاظر باكثر من٢%من حسابك
ويكون دائما ليك استوب لوز

عزبز 18
11-04-2012, 21:39
سلام عليكم يا اخي راس المال هو كل شيء يعني لو خسرت مالك من اين تتاجر المهم للحفاظ علي راس مالك يجب عليك ان تدير حسابك جيدا و يجب عليك ان تتاجر ب 10% من راس حسابك يعني لو كان عندك راسمال ضغير من 100 دولار مثلا يجب ان تدخل في اليوم من صفقتين حتي ثلاثة مع لوت صغير من 0.10 حتي 0.50 دولار للنقطة فقط