PDA

View Full Version : كيف اشتري و ابيع

Pages : [1] 2 3 4

DZforex
05-18-2012, 17:06
اذا كان المغزى م نالفوركس هو الشراء بثمن رخيس والبيع بثمن غالي
انا اتساءل لاني مبتدأ

كيف مثلا اشتري اليورو اذا كان نزل سعره
وكيف ابيعه ااذا ارتفع منه

kingman
05-19-2012, 22:43
مش فاهم قصد حضرتك اتمنى يكون فيه توضحي اكثر هلى تقصد كيفية البيع والشراء فى المنصة التى تتداول عليها لأنك لاتعلم اى شئ عنها اما ان حضرتك تقصد عن الآلية التى يتم بها البيع والشراء وكيف يتم ومن يشترى عندما ابيع ومن يبيع عندما اشترى اتمنى التوضيح اكتر وان شاء الله ستجد المشاركات التى تفيدك بخصوص هذا الموضوع وربنا يوفقك

magic777
05-20-2012, 00:12
اخي اذا كنت مازلت مبتدأ وتعرف كيفيه فتح اوامر البيع والشراء في برنامج الميتاتريد كما اعتقد
ولكنك تسأل عن كيفيه ان نعرف الاتجاه لليورو اذا كان هابط نبيع او صاعد نشتري
فانه يلزمك ان تبحث عن كتب المبتدئين في الفوركس وكتب التحليل الفني والاساسي وتتعلم الاساسيات الخاصه بهم
بعمل سيرش عنهم في جوجل وتفتح حساب ديمو وتطبق ماتتعلمه عليه

tervarto
05-20-2012, 00:18
اخى العزيز , يجب عليك ان تتعلم جيدا اساسيات الفوركس و طرق التداول , لأنك اعتقد انك مبتدأ فى مجال الفوركس , و الأفضل مشاهدة الفيديوهات التعليمية , لأنك ستستوعب المعلومات بدقة و سرعة أفضل من القراءة , بجانب قراءة الكتب , و ان تصبر و لاتمل و ان تحب مجال الفوركس

youmuststop
05-30-2012, 23:46
يجب عليك تتعلم نقط البيع والشراء وتضع الاستراتيجيات لتعرف المقاومه والدعم ومؤشر اخري فلن تعرف كيف تبيع او تشتري الا بالدراسه والا ستكون مقامر تفتح وتغلق صفقات بالصدفه

sunlight
05-30-2012, 23:51
انا اتساءل لاني مبتدأ

نفس السؤال اللى انا سألته من اسابيع عندما ابتدأت وانا هاوضح لحضرتك
بص اذا اردت ان تشترى عمله انتظر السعر بتاع الشراء يرخص ثم اشترى منها واذا اردت ان تبيعها انتظر حتى سعر البيع يعلى وبيع اللى اشتريته
واذا عملت صفقه بيع
العكس

Smart
05-30-2012, 23:51
اخى البيع والشرءا يجب ان يكون مبنى على تحليلات ونقاط قويه لدخول والخروج
ليس كل هبوط معناه هيتبعه ارتفاع والعكس صحيح..لذلك يجب ان تمارس اولا فنره كبيره على اليدمو
حتى يمكنك معرفه متى تبيع ومنى تشترى

sunlight
05-31-2012, 00:32
اخى البيع والشرءا يجب ان يكون مبنى على تحليلات ونقاط قويه لدخول والخروج
ليس كل هبوط معناه هيتبعه ارتفاع والعكس صحيح..لذلك يجب ان تمارس اولا فنره كبيره على اليدمو

انا شرحت له الفكره او المعنى ولم اقل له تاجر انا اول ما بدا لم اكن اعلم كيف ابيع او اشترى على الديمو وكيف اعرف ان صفقتى تكسب اةو تخسر
وكل دا على الديمو انا شرحت له ليفهم الفكره على الديمو ان شاء الله يكون متاجر قوى
اشكرك

Texxon
06-07-2012, 15:56
بص سيبك من المغزي ده لأنه مش دائما سليم ، المهم في الفوركس عشان تكسب ان بعد ما انته تشتري السعر يصعد عشان تكسب في النهاية ! سواء ان كنت شاري من سعر رخيص او من سعر غالي، لأنك ممكن تيجي تشتري من سعر رخيص جدا ومع ذلك السعر ينزل

zahran
06-07-2012, 21:45
على حسب ما فهمت هفهمك ... هناك مثلا زوج اسمه اليورو دولار .. عنما تشترى هذا الزوج فانك تشترى اليورو ب الولار .. اكنك تشترى سلعه بنقود هنا السلعه الموجوده هى اليورو والنقود هى الدولار ومن هنا اتى معنى ان الزوج اسمه يورو دولار فانك تشترى اليورو بالدولار .. هذا هو الشراء وهذا يحدث ان كان هناك خبر ايجابى على عمله اليورو مثلا او تحليلها الفنى يقول انها ستصعد ... اما البيع اعكس العمليه على نفس الزوج فى الحاله الاولى كنت تشترى اليورو ب الدولار .. فى حاله البييع .. تشترى الدولار ب اليورو .. اى يكون هناك عكس فى الموضوع ومن هنا ياتى الشراء والبيع

vamoscapitos
06-07-2012, 21:51
انصحك اخي بالحساب التجريبي بحيث انك مبتدا

افتح حساب تجريبي لدى شركة انستا فوركس وحمل المنصة

بعد ذلك يكون لديك راس مال افتراضي تعلم به لمدة حتى تتعرف

على اساسيات الفوركس وبالتوفيق

ramid
06-07-2012, 22:02
يجب النمكن من اساسيات الفوركس اولا
اما عن سؤالك فهو في الظاهر سؤال بسيط ولكن في العمق هو اهم سؤال في الفوركس واعتقد انك تقصد بسؤالك ماهي الشروط الواجب توفرها حتى اشتري او ابيع واحقق الربح واقول لك لاجل ذلك وضعت الاستراتيجيات والمؤشرات وووو

kingman
06-07-2012, 22:55
بص سيبك من المغزي ده لأنه مش دائما سليم ، المهم في الفوركس عشان تكسب ان بعد ما انته تشتري السعر يصعد عشان تكسب في النهاية ! سواء ان كنت شاري من سعر رخيص او من سعر غالي، لأنك ممكن تيجي تشتري من سعر رخيص جدا ومع ذلك السعر ينزل

هو لازم دائما يكون البيع والشراء مبنى على حليل ورؤية صحيحة فكثيرا ماينخفض السعر مثلا ويقطع مئات النقاط ويظن الكثيرين بمجرد النظر ان خلاص بعد الهبوط المزلزل ده فيه تصحيح نشترى ولكن تكون الصادمة ان كمل للوم التالى نزول ايضا بمئات النقاط وده بيسبب خسائر كثيرة وخصوصا اذا لم يكن فيه استوب فلازم دائما يكون المتاجر عنده خطة مناسبة للعمل

magic777
06-07-2012, 23:47
هو لازم دائما يكون البيع والشراء مبنى على حليل ورؤية صحيحة فكثيرا ماينخفض السعر مثلا ويقطع مئات النقاط ويظن الكثيرين بمجرد النظر ان خلاص بعد الهبوط المزلزل ده فيه تصحيح نشترى ولكن تكون الصادمة ان كمل للوم التالى نزول ايضا بمئات النقاط وده بيسبب خسائر كثيرة وخصوصا اذا لم يكن فيه استوب فلازم دائما يكون المتاجر عنده خطة مناسبة للعمل

ولازم كمان يكون حريص في دخول اي صفقه ومرتب اموره على الهدف فين والاستوب فين وكمان يكون عامل في خطته لاداره راس ماله
جزء لعمليات التبريد والتعزيز والهيدج كخطه بديله او مكمله له ومتابع ايضا الاخبار وعارف مواعيدها
وتأثيراتها على العملات فالموضوع هنا مش مجرد فتح صفقات شراء وبيع بس

AhmedMagnifico
06-16-2012, 14:55
اخى يجب عليك قراءة المزيد من كتب الفوركس والفيديوهات المشروحة
فالبيع والشراء ليس عشوائياً بل يحتاج الى دراسة وتحليل !

compaq0
06-16-2012, 23:42
المغزى من الفوركس هو الشراء بسعر رخيص و البيع بسعر غالى!!!! من قال هذا؟اللى انا فاهمه انك لما تبيبع بسعر عالى يعنى كانك بعت قبل ما تشترى يعنى انا بايع دلوقت هستنى لما السعر ينزل واقفل الصفقه كانى مشترى من السعر ده

sunlight
06-16-2012, 23:45
المغزى من الفوركس هو الشراء بسعر رخيص و البيع بسعر غالى!!!! من قال هذا؟اللى انا فاهمه انك لما تبيبع بسعر عالى يعنى كانك بعت قبل ما تشترى يعنى انا بايع دلوقت هستنى لما السعر ينزل واقفل الصفقه كانى مشترى من السعر ده

نعم كلامك صحيح هذا هو مغهوم البيع والشراء وقد كنت فى بدايتى للفوركس لا افهم المعنى وسالت اناس كثيرون ولكن لم يجاوب عليا احد ولم يكن هذا المنتدى موجود للرد عليا من شهر وشويه تقريبا
ولكن هذا المنتدى جوهره لكل مبتدا لانه بيلاقى الاجابه بسهوله

ma90do
06-16-2012, 23:50
انت تحتاج الي تدريب الاول + الاجابة علي السؤال انك تتابع مع محللين موثوقين يعطوك اهداف تشتغل عليها واستوب لوز وده طبعا حسب اداره رائس المال

كريم
06-16-2012, 23:52
أنا فهمت قصدك ... الأفضل أخي انك تمشي مع العملات الصاعده و اذا كانت صاعدة فاعتمد على الدعوم و المقاومات و الترند و اما اذا كانت هابطة فلا

احمس ذلك الا اذا كان هناك كسر للترند و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

bousshimin
06-16-2012, 23:56
أعتقد أنت مبتدأ في هدا المجال أنصحك بعدم متاجرة وتحميل كتب فوركس وتعلم أو مشاهدة فيديو
تعليمي لفوركس لكي تعرف أمور أين يجب أن تشتري أوتبيع عملات

firas1984
06-18-2012, 00:34
اخي العزيز
تستطيع متابعة الاخبار بداية وتعرف اذا كان السوق على صعود او هبوط وقتها تستطيع الشراء اذا كان على صعود والبيع اذا كان على هبوط
العملية سهلة وبسيطة جدا بس بحاجة لتركيز

pimo
06-18-2012, 00:42
لكي تستطيع ان تبيع وتشتري في اي زوج يجب عليك اولا ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيعها وان تحدد مستويات المقاومة و الدعم وهذا كله يجب ان يكون مصحوب بتحليل اساسي وفني

sho
06-18-2012, 05:25
فى سوق العملات يتم التداول على زوج من العملات بيع وشراء ... اذا كنت ازلت فى البداية يجب ان تتعلم جيدا وتدرس اسس الفوركس لتعرف كل شئ عنة قبل الدخول الى السوق الفعلى حتى لا تتعرض الى الخسارة بالتوفيق

moonlight
06-18-2012, 08:43
اعتقد انه من الافضل استخدام حساب تجريبى كي تتعلم كيفية المتاجرة وكيفية فتح الصفقات
وسوف تستفيد منه كثيرا حتى فى اختيار الاستراتيجية الخاصة بك وتتعلم منه الكثير واتمنى لك التوفيق

2x1
06-18-2012, 09:04
نفس السؤال اللى انا سألته من اسابيع عندما ابتدأت وانا هاوضح لحضرتك
بص اذا اردت ان تشترى عمله انتظر السعر بتاع الشراء يرخص ثم اشترى منها واذا اردت ان تبيعها انتظر حتى سعر البيع يعلى وبيع اللى اشتريته
واذا عملت صفقه بيع
العكس
لا متلخبطوش لازم توضحلة انة احنا بنحدد الاول نوع الصفقة اذا كان سعر مثلا زوج اليورو دولار في اتجاة صاعد يعني سعرة بيعلي بنفتح صفقة شراء والعكس صحيح والاغلاق الصفة فالبيع بيقي علي اقل سعر ممكن والشراء الاغلاق عند اعلي سعر ممكن

maklad94
06-18-2012, 09:52
هو ده اخطر قرار هتعمله خلال حياتك الفوركسية لأنه مفيش غيره فى الفوركس سواء اشتريت او حتى كنت بتبيع لأنه الفوركس ماهو الا بيع وشراء وطبعا فى الحالتين محتاج تحلل الزوج وتصبر لما يوصل لنقاط تحليلك وتدخل مش بالحظ تدخل كدا وخلاص .

remo
06-18-2012, 13:06
اخي العزيز
تستطيع متابعة الاخبار بداية وتعرف اذا كان السوق على صعود او هبوط وقتها تستطيع الشراء اذا كان على صعود والبيع اذا كان على هبوط

وخالى بالك اليورو اليومين دول بيتعمد بشكل كبير على الابار خاصة الاخبار المتعلقة بازمة اليونان التى على اساسها هيتحدد اليورو لو اليونان خرجت من الاتحاد الوروبى اليورو هابط والعكس صحيح لو فضلت اليورو هيصعد

A7mad_Aziz
06-18-2012, 14:42
اخي لو كنت تقصد طريقة البيع والشراء في منصة التداول انصحك تقرا كتاب الفوركس للمبتدئين هيساعدك كتير وهتفهم الاساسيات ومنها طريقة البيع والشراء

magic777
06-19-2012, 18:23
اخي العزيز

بصراحه انت مش هتعرف من الاخبار الاتجاه اليومي للسعر بالبساطه دي والا ماكنش حد غلب
وكان الكل عرف الاتجاه اليومي ودخل معاه وكسب
ولكن الاخبار ما هيا الا وسيله بتخليك تشوف الصوره بشكل اوضح
وبتساعدك في فلتره تحليلك الفني

kingman
06-19-2012, 23:06
بصراحه انت مش هتعرف من الاخبار الاتجاه اليومي للسعر بالبساطه دي والا ماكنش حد غلب
وكان الكل عرف الاتجاه اليومي ودخل معاه وكسب
ولكن الاخبار ما هيا الا وسيله بتخليك تشوف الصوره بشكل اوضح
وبتساعدك في فلتره تحليلك الفني
هو الأساسى لو الواحد متوغل ومتعمق فيه يقدر يحدد اتجاه كل عملة جيدا حتى من غير مايبص على الشارت ودى عايز احترافية وطبعا الشارت بيحدد حدود هذه الأتجاه والتحرك بناءا على الفنى

KOGI
06-20-2012, 00:29
يجب عليك تتعلم نقط البيع والشراء وتضع الاستراتيجيات لتعرف المقاومه والدعم ومؤشر اخري فلن تعرف كيف تبيع او تشتري الا بالدراسه

hazem ahmed moahmed
06-20-2012, 00:31
لتتخذ قرارك بالبيع او الشراء يجب ان تتعلم اسايات التحليل لتعرف الاتجاه القادم للعمله كذلك يجب ان يكون عند خبره في مجال تجاره الفوركس وان تتعلم من اخطاءك ايضا يجب ان تتعلم تحليل الاخبار لان الاخبار كثسرا ما تؤثر علي سعر العمله

magic777
06-20-2012, 00:43
هو الأساسى لو الواحد متوغل ومتعمق فيه يقدر يحدد اتجاه كل عملة جيدا حتى من غير مايبص على الشارت ودى عايز احترافية وطبعا الشارت بيحدد حدود هذه الأتجاه والتحرك بناءا على الفنى

بس اكيد طبعا ده هيكون مناسب للي بيستغل سوينجات وحسابتهم كبيره علشان التحليل الاساسي بيديه الاتجاه للعمله على
المدى المتوسط والبعيد ولو اعتمد بس عليه يبقى صعب يعمل يوميا هنا
كده هو هيعمل اسبوعيا او شهريا على الاكتر

assidi saber
06-23-2012, 15:43
أخي أنا أنصحك بمشاهدة فيديو تعليم الفوركس و تطبق على حساب ديمو لأن هذه الجزيئات في الفوركس يستحسن مشاهدة فيديو أحسن بكثير من قراءة الكتب

abdello052
06-23-2012, 20:25
جب عليك تتعلم نقط البيع والشراء وتضع الاستراتيجيات لتعرف المقاومه والدعم ومؤشر اخري فلن تعرف كيف تبيع او تشتري الا بالدراسه والا ستكون مقامر تفتح وتغلق صفقات بالصدفه

aminos
06-23-2012, 20:43
السلام عليكم
على حسب السؤال أضنك ما زلت ممبتدأ في هذا المجال و يمكنك البحت عن الكتب
التي تشرح الفوركس للمبتدئين و ستعرف كل هذه الأسئلة

zaki_ziad
06-23-2012, 20:57
اخي انا ايضا مبتدأ و اريد كل المعلومات حول استجدام انيستا فوركس ان شاء الله في هذا المنتدى راح نلاقي ضالتنا
حظ سعيد ليك و لكل مبتدأ

tarek22
06-23-2012, 21:00
عزيزي أولا أتمنى لك التوفيق
ثانيا عليك بكتاب تعليمي فهو كنز من كنوز التجارة
إقرأ واسأل وستجد الكل في خدمتك

sami
06-23-2012, 21:06
في تجارة الفوركس الشراء يكون من الدعم و البيع من المقاومة و يجب علينا أن نحترم هذه القاعدة الأساسية فليس شرطا أن نقوم بالشراء عند نزول السعر أو البيع عند صعوده دون التقيد بمستويات محددة،و كمبتدئ أنصحك بدراسة التحليل الفني جيدا و التدرب على حساب ديمو إلى أن تتمكن من آلية البيع و الشراء

ahmed saleh
06-23-2012, 21:25
ان الموضوع مش كدة هو انك بتجيب عملتين بتواجهم ببعض وتعمل عملية البيع والشراء على هذا الاساس
مثلا الدولار والين اذا ارتفع سعر الدولار يبقى تشترى الدولار
ولكن اذا انخفض سعر الين اذا سوف تبيع الدولار لان الدولار دة عندك العملة الاساسة الى انت شغال غليها
ودة بتختلف على حسب العملة الى انتى بتخترها تكون رائسية

realyone
06-23-2012, 21:32
انا اتساءل لاني مبتدأ

وكيف تعرف ان اليورو بينزل علشان تشتريه وكيف تعرف ان اليورو بيصعد علشان تبيعه,كل هذه الامور صعب معرفته,اذا الكل بيعرف متى بيصعد اليورو ومتى بينزل اليورو بيكون المتاجره بالفوركس سهلا جدا

ZOUHAIR_ZIZO28
06-23-2012, 21:39
اخي لو كنت تقصد طريقة البيع والشراء في منصة التداول انصحك تقرا كتاب الفوركس للمبتدئين هيساعدك كتير وهتفهم الاساسيات ومنها طريقة البيع والشراء

sa sa
06-23-2012, 22:06
يجب عليك اكتساب المعرفه اولا ومن ثم ان تستخد الحساب التجربي حتي تكتسب الخبره وبعد ذلك ياتي استخدام الحساب الحقيقي ,يمكن ان تكتسب المعرفه عن طريق الكورسات او الانترنت او احتي من المنتديات الخاصه بالفوركس ,حيث يمكن معرفه ارتفاع او انخفاض المؤشر الخاص بالعمله الت يتريد التجاره بها.

deadlyfox
06-23-2012, 22:51
انا مش فاهم وجه نظرك كويس
اتمنى التوضيح

kingman
06-23-2012, 23:45
وكيف تعرف ان اليورو بينزل علشان تشتريه وكيف تعرف ان اليورو بيصعد علشان تبيعه,كل هذه الامور صعب معرفته,اذا الكل بيعرف متى بيصعد اليورو ومتى بينزل اليورو بيكون المتاجره بالفوركس سهلا جدا
هو طبعا لن يستطيع اى متاجر العمل فى هذا السوق والتوفيق فيه الا بعد التعلم جيدا والتجريب والممارسة والتدريب وبعد كده بتبدء رحلته مع السوق وطرق المتاجرة الا ان يستطيع ان يتوصل الى طريقة متاجرة جيدة تكون قادرة على انجاح صفقاته

dodovedo
06-27-2012, 10:33
اخى الكريم
ياريت توضح السؤال اكتر علشان نقدر نرد عليك ويكون ردنا واضح وصرح
تقبل مرورى

mohamed eldamnhorey
06-27-2012, 14:33
اخى الكريم
ياريت توضح السؤال اكتر علشان نقدر نرد عليك ويكون ردنا واضح وصرح
تقبل مرورى

السؤال واضح يا اخى وتم الاجابه

هل لديك مشكله فى فهم السؤال ام ماذا تقصد ؟

saad
06-27-2012, 14:38
لكي تستطيع ان تبيع وتشتري في اي زوج يجب عليك اولا ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيعها وان تحدد مستويات المقاومة و الدعم وهذا كله يجب ان يكون مصحوب بتحليل اساسي وفني

elazez
06-27-2012, 14:58
ده بيكون طبقا للتحليل الفني
والمؤشرات وكل الوسائل اللي بنستخدمها لتحديد نقط الدخول في الصفقات والخروج منها

hesham itch
06-30-2012, 10:41
يجب اتباع استراتيجية محددة قبل البدء فى المتاجرة فى الفوركس ويجب العمل على حساب
تجريبى لفترة طويلة حتى تستطيع القيام بمثل هذه المهام البسيطة بنفسك وبسهولة

randy2kill
06-30-2012, 10:44
اخي الكريم اولا عليك البحث عن فيديوهات للتعلم
ثم افتح حساب ديمو و طبق عليه كل ما تتعلمه

derfcase
06-30-2012, 10:56
لا يا اخي الكريم
DZforex
فانت عندما تشتري او تبيع في زوج معين فان عملية الشراء او البيع الواحدة لكل عقد تندرج فورا علي الزوجين و ليس علي زوج واحد

DZforex
06-30-2012, 10:58
جزاكم الله خيرا اخواني لقد تعلمت ياذن الله كيف افتح صفقة وكيف اشتري و متى ابيع
اشكركم من اعماق قلبي لم تقصرو

dodovedo
06-30-2012, 11:29
ده بيكون طبقا للتحليل الفني
والمؤشرات وكل الوسائل اللي بنستخدمها لتحديد نقط الدخول في الصفقات والخروج منها

اخى الكريم
فعلا بيكون طبقا لتحليلك ومؤشراتك
بس نصيحه بلاش مؤشرات كتير علشان متتلغبطش
تقبل ودى واحترامى

Mohamed90
06-30-2012, 11:41

السلام عليكم و لا يهمك اخي نحن هنا للمساعدة الاخوان الجدد و ان شاء الله تستفيد من الاراء
الاعضاء و تجارة مربحة اخي و انصحك بعدم التسرع و الالتزام اخي السوق الفوركس ليس سهل

2x1
06-30-2012, 11:45

ربنا يوفقك اخي وتتعلم المزيد فتجارة العملات اللي تخليك اكثر ثقة في انك
ستحقق اعلي الارباح لذلك انصحك للتوجة للتعلم اساسيات المتاجرة الناجحة

husamart
06-30-2012, 13:17
اخي نحن نشتري العملة بأمل الصعود من النقطة التي نحجن اشترينا عندها لنقطة معينة نسميها الهدف ...ونبيع الزوج من العملة بامل هبوطه لنقطة نجني الربح عندها .. والدخو في العقد بمجرد التوقع بالهبوط اول الصعود والخروج منه عند الاكتفاء بالربح عند تق الهدف المرجو

waleed adel
06-30-2012, 13:20
السلام عليكم اخى الكريم لو المقصود من سؤالك متى وليس كيف
فادخل الصفقه بناء على التحليل الاساسى اولا ثم التحليل الفنى

21cent
06-30-2012, 13:24
انا اتساءل لاني مبتدأ

الموضوع بسيط جدا
تشترى اليورو بقصد الارتفاع اذا كنت تتوقع الارتفاع فهذا معنه انه للشراء
ام اذا كنت تتوقع الهبوط فهذا معناه انه للبيع
اذا صح توقعك فهذا يجعلك تربح وهناك اداوت مساعدة تساعدك فى هذا مثل
التحليل الفنى والكلاسيكى والاخبارى والكثير
والتوفيق لك

magic777
06-30-2012, 18:17
اخى الكريم
فعلا بيكون طبقا لتحليلك ومؤشراتك
بس نصيحه بلاش مؤشرات كتير علشان متتلغبطش
تقبل ودى واحترامى
انا مع نصيحتك هذه لان كثره المؤشرات هنا عامل تشتت للمتاجر ومش هيقدر يساعده في انه
يحلل بصوره واضحه ده ممكن كمان تديه اشارات خاطئه لو هو مش عارف بيشتغل بيها ازاي ولا وقت ونظام
عملها وممكن كمان تشككه في تحليله

ابو محمد
06-30-2012, 18:32
البيع والشراء حسب الاستراتيجية
التي تتبعها في عملك والتزم بها وبحذافيرها

madoxegy
06-30-2012, 18:35
يجب عليك ان تتعلم جيدا اساسيات الفوركس و طرق التداول , لأنك اعتقد انك مبتدأ فى مجال الفوركس , و الأفضل مشاهدة الفيديوهات التعليمية ,
لأنك ستستوعب المعلومات بدقة و سرعة أفضل من القراءة , بجانب قراءة الكتب , و ان تصبر و لاتمل و ان تحب مجال الفوركس

mostafakamal
06-30-2012, 20:42
ليس نشترى لان العملة رخيصة ولكن نشترى لان العملة قوية ارتدت من اسفل مستوى لها
وايضا نبيع لا لان العملة غالية ولكن لان العملة ضعيفة ووصلت الى اعلى مستوى لها

mony
06-30-2012, 21:04
يمكنك شراء او بيع عملات للحصول على ارباح بسبب التغيرات في اسعار العملة

elzeel
06-30-2012, 21:07
دا بيكون فى التداول بتاعك الخاص بيك وبتقدر تشترى او تبيع عمله فى تجارتك
وبتقدر تعكس الصفقه فى حال هبوط او صعود العمله المتاجر عليها ودا بيتطلب
منك طبعا متابعه للسوق وحركه التغيير بالنسبه للعملات

waleed adel
07-01-2012, 18:00
قبل ان تقرر البيع او الشراء لابد ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة
باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيعها

ymn30
07-01-2012, 18:08
نظريه بسيطه فى الفوريكس بتقول الشراء من القيعان والبيع من القمم اذا تم تطبيق هذة القاعدة تقدر تتحكم فى محفظتك وبالفعل سوف تكسب وتربح الكثير من الاموال

Dentist Ahmed
07-01-2012, 18:50
ليس الموضوع بهذه البساطه
فالبيع والشراء يعتمد على اسس كثيره منها التحليل الفنى الجيد
وايضا يكون عندك خلفيه جيده بعالم الفوركس
وهذا يتطلب القراءه الجيده و ايضا دراسه الكورسات التى توجد ببعض المواقع
وايضا العمل على الحساب التجريبى لمده كافيه من الوقت

Rami
07-01-2012, 18:51
يقولون دائما اخلق لصفقتك سبب
فالبيع والشراء يكون وفق سبب تحدده الاستراتيجية المتبعة فى التداول
تحياتى لك

king
07-01-2012, 18:54
اخى بالنسبه لمفهوم الشراء والبيع فى الفوركس انت تبيع على زوج عملات عمله مقابل عمله اخرى كلما ارتفع سعر العمله الى العمله الاخرى والعكس صحيح انت تبيع على زوج عملات كلما انخفض سعر العمله الى العمله الاخرى وهذا هوا المفهوم الصحيح للشراء والبيع فى سوق النقد الاجنبى

mido303037
07-01-2012, 19:02
انت هتخش البرنامج بتاع المتاجرة وعلى حسب قرائتك للسوق تبداء عمليتك
وتختار الزوج الى هتبداء علية
هتعملة عملية شراء لو لقيت السعر بيعلى
وعملية بيع لو السعر هينزل

Mr.GooDMaN
07-03-2012, 20:43
مش هقدر افيدك اوى بصراحه بس انا افضل انك تبحث ف امواقع
او انك تكثف جهودك ف الكورسات او اى حد خبير ممكن يفيدك ف الموضوع ده لانى مش ذو خبره انى انصح حضرتك
وربنا معاك

dina mahmoud
07-06-2012, 17:54
اذا كت تريد الشراء فانك تشترى العملة الاساسية التى توج على اليسار من الزوج وهى العملة التىت ظهر حركتها على الرسم البيانى فى الشارت ويتم الشراء ببيع العملة المضادة التى هى على اليمين من الزوج

اما البيع اذا كنت تريد البيع يتم بالنقر بالماوس على السعر فى الجانب الذى تراه على يدك اليسرى لطلب فتح صفقة البيع

تامر
07-06-2012, 18:10
انا اتساءل لاني مبتدأ

انا شخصيا ما زلت اعمل على حساب ديمو برغم اني املك حساب حقيقي ولكني لا استخدمه لدي خبره لا باس فيها بالتحليل الفني. لكن يجب عليك البحت في المنتديات و الاستفادة منها حينها ستعرف كيف تبيع و تشتري

islamselmy
07-06-2012, 18:16
انا شخصيا ما زلت اعمل على حساب ديمو برغم اني املك حساب حقيقي ولكني لا استخدمه لدي خبره لا باس فيها بالتحليل الفني. لكن يجب عليك البحت في المنتديات و الاستفادة منها حينها ستعرف كيف تبيع و تشتري

دة كلام رائع و انا موافقك عليه لازم الواحد ياخد فرصته على الحساب الديمو
ولازم الواحد يخلى باله اوى من متاجرته
يمعنى انه يكون لازم يدير راس ماله بمهارة عاليه جدا و يخلى باله من اخطائه
ولازم يطور من نفسه اكتر و اكتر

elking
07-06-2012, 18:18
شكلك مازلت مبتدئ يا اخى اولشرا والبيع اكيد هتعرف بيتعملوا ازاى لو شوفت فيديوهات عن الفوركس ولكن يجب العمل على الديمو فترة لا تقل عن الششهر من اجل التمرن واكتساب الخبرات

ehab
07-08-2012, 04:42
تستطيع ان تبيع وتشتري في اي زوج يجب عليك اولا ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه
ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيعها وان تحدد مستويات المقاومة
و الدعم وهذا كله يجب ان يكون مصحوب بتحليل اساسي وفني

السيد الجبالي
07-08-2012, 04:54
انا اتساءل لاني مبتدأ

بص يا غالي الطبيعي ان سلعه مثلا ثمنها منخفض الان وتوقعت ان يزيد ثمنها بعد فتره ... انك تشتري هذه السلعه الان بهذا السعر ثم تقوم ببيعها عندما يرتفع ثمنها ... ويكون الفرق هو الربح
....وفي حاله البيع نفس القصه فعندما تكون لديك سلعه مثلا ولنقل دراجه وثمنها الان 200 جنيه .. وتوقعت ان ثمنها بعد يومين سيكون 100 جنيه ...
فحتي تحقق الربح يجب عليك الان بيع الدراجه بسعر 200 جنيه
ثم بعد يومين تقوم بشرائها بسعر 100 جنيه
اي ان الدراجه سترجع لك .. ويكون معاك اضافه 100 جنيه علي الدراجه وهذا هو الربح من هبوط السعر ...
.. اتمني ان تكون قد وضحت رؤيتي بالتوفيق يا غالي ومتابع معاك

waleed adel
07-09-2012, 17:04
البيع والشراء يعتمد على اسس كثيره منها التحليل الفنى الجيد
وايضا يكون عندك خلفيه جيده بعالم الفوركس

rabie10
07-09-2012, 21:44
اخى العزيز , يجب عليك ان تتعلم جيدا اساسيات الفوركس و طرق التداول , لأنك اعتقد انك مبتدأ فى مجال الفوركس , و الأفضل مشاهدة الفيديوهات التعليمية , لأنك ستستوعب المعلومات بدقة و سرعة أفضل من القراءة , بجانب قراءة الكتب , و ان تصبر و لاتمل و ان تحب مجال الفوركس

waleed adel
07-11-2012, 20:36
لابد ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة
باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيع

sky44
07-11-2012, 21:17
السلام عليكم . مرحبا بك اخي معنا في عالم الفوركس انصحك اخي ان تتوجه للقسم الخاص بالمبتدئيين ستجد هناك كل شيء من الالف الى الباء و انصحك بما انك مبتذا ان تبحث في الانترنت عن كتاب تعليم الفوركس للمبتذئيين سيفيدك كثيرا صدقني

DZforex
07-11-2012, 21:31
شكرا للجميع لقد تعلمت باذن الله كيفية فتح صفقة على منصة الميتا تريدر

واصبحت كيف و متى اشتري و ابيع جزاكم الله خيرا و الله ماقصرتو

kingman
07-11-2012, 22:55
شكرا للجميع لقد تعلمت باذن الله كيفية فتح صفقة على منصة الميتا تريدر

واصبحت كيف و متى اشتري و ابيع جزاكم الله خيرا و الله ماقصرتو
ربنا يوفقك اخى الفاضل لكن اعلم جيدا ان ده مش اساس التعامل فى سوق الفوركس فلكى يستطيع المتاجر تحقيق النجاح يجب ان يتعلم الكثير ويتعمق فى السوق ويستمر فترة جيدة على الديمو

mrxr00t3d
07-11-2012, 22:58
اولا اخي عليك ان تتبع تحليلات اقتصاديه و فنيه
و عليك ان لا تتسرع و في نفس الوقت لا تتأخر و التحكم في عواملك النفسيه

revenge
07-11-2012, 23:21
عن طريق برنامج التداول المستخدم
يعني مثلا لو اليورو اتجاه صاعد يبقي تشتريه و هو رخيص و تبيع لما سعره يزيد

و هكذا

HUSSENEY
07-11-2012, 23:43
لابد ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة
باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيع

اتفق معاك يا وليد باشا
لازم اولا تتابع الزوج وتعرف سلوكوا السعرى حتى تتقن حركة هذا الزوج

fx-man
07-11-2012, 23:47
اولا انت بتبدأ تحليلك على زوج واذا كان تحليلك يعطى اشارات طلوع الزوج يبقى ادخل شرا ,والعكس اذا كان تحليلك يعطى اشارات نزول للزوج يبقى ضع امر بيع
المشكلة فى الفوركس هو انك تكون واثق من مدى قوة وصدق تحليلك .

ahmedalex
07-11-2012, 23:51
اخى يتضح لى من سؤالك انك مبتدىء مثلى احب ان اذكر لك انى حتى اعرف هذه المعلومات درست جيدا من خلال الكتب المطروحه على النت والفديوهات والاصدقاء فى هذا المجال وايضا من حسن حظى ان الكليه وفرت لنا كورس بورصه متكامل وهما ما يساعدنى حليا لذلك احب ان اقول لك قبل ان تعرف الاجابه على السؤال عليك ان تراجع الفوركس من البداية وتعلم ما هو الفوركس وكيفية الدخول ومن ثم تجربة الحساب التجريبى لتتعلم عليه

ahmed saleh
07-12-2012, 00:03
يا اختى انت بتعمل اية افهمك انت بتواجة عملتين ببعض وليس عملة واحدة الى بتبعها وتشتريها لا
اذا كانت العملة المضادة فى صعود فانت بتبيع العملة الى معاك لانها نازلة فى مواجة العملة الاخرة على دا الاساس الى بتبيع وبتشترى علية وليس علمة واحدة فقط لا عملتين بتواجهم ببعض

HARRY POTTEER
07-12-2012, 00:06
بالاول يا اخي لا بد لك ان تبدا من اول الطريق تعلم تم تعلم و لا تستعجل الاموور
و انصحك بالاول التعلم من الكتب لانها تكوون متناسبة مع المبتدئين
و انت بتطور مستوااك اضف الفيديوهات التي تعلمك كيفية تطبيق المهارات التي تعلمتها في الكتب

mage
07-12-2012, 03:03
اخى الفكرة فى البيع والشراء ، طبعا الشراء لا يوجد به اى مشكلة لانك تعمل على شراء العملة كل ما تشعر انها سوف تصعد ولكن البيع هو عن طريق انك تشترى العملة المقابلة لها وبذلك انت تبيعها

gemyyy
07-12-2012, 04:14
انا مكنتش فاهم الكلام دة بس انا فهمتة دلوقتى مشكوورين جميعا على الافادة اللى قدمتموها

sabre
07-12-2012, 04:25
هوا بصراحه مفهوم الشراء والبيع فى الفوركس مفهوم خاطىء اصلا
والمفروض المفهوم الصحيح او المصطلح الصحيح هو التبادل فأنت بتبدل عمله بأخرى عند سعر معين لفترة من الوقت وعندما تتغير الاسعار بتبدل تانى والفرق ساعتها بين السعرين بيكون اما ربح او خسارة

naitsi
07-12-2012, 14:55
السلام عليكم

thestarboy
07-12-2012, 17:33
بص يا اخي طالما انت لسه في البدايه انت لازم تقرا عن الفوركس وتتعلمه الاول
وبعد كده تبدا تشوف الديمو وتطبق عليه وتكتسب خبره

pimo
07-12-2012, 18:40
انت تعلم ان تداول العملة في الفوركس تعامل زوجي اي تشتري بعملة وتبيع بالعملة الاخر مثلا الاورو / دولار اذا قمت بالتحليل واستنتجت ان الاورو سوف ينزل والدولار سوف يصعد هنا تقوم بعملية شراء الدولار في هذه المرحلة لتقوم بيبيعه مرة اخرا اذا تحرك سعر الدولار الي الاعل وبهذا سوف تحقق الربح

delpi
07-12-2012, 18:44
كي تستطيع ان تبيع وتشتري في اي زوج يجب عليك اولا ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيعها وان تحدد مستويات المقاومة و الدعم وهذا كله يجب ان يكون مصحوب بتحليل اساسي وفني

salah.bmw
07-12-2012, 20:44
عذرا اخي الناشر بس بصراحة سؤالك مش واضح ولا مفهوم
بس لازم تشترك ببرنامج التداول التجريبي ولما تفتح على السلعة او زوج العملات يلي رح تشتري منو
رح يجيك خيار البيع والشراء وحجم العقد يلي انت رح تدخل فيه
واكيد الموضوع مو صعب كألية عمل ميتاتريدر

hossam eldeen mohamed
07-12-2012, 20:58
السلام عليكم
قبل البدء اخي العزيز يجب ان تتعلم الفوركس من الالف الى الياء لكي لا تقع في اخطاء توديك ورا الشمس وتضيع رصيدك

Noah
07-12-2012, 20:59
اخى الموضوع مش محتاج فتاكة وطالما انت ما زلت فى البداةية ولا تعرف حتى يعنى ايه شراء او بيع وكيفية تنفيذ هعذه الاوامر انصحك ان تتعلم الاول قبل ان تخوض فى فهم مثل هذه الاشياء البسيطة

waleed adel
07-12-2012, 21:22
يجب عليك اولا ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيعها وان تحدد مستويات المقاومة و الدعم

mostafakamal
07-17-2012, 16:28
اشترى لما تكون العملة قوية ولما التحليل الفنى والاخبارى فى صالخها امام العملات الاخرى
وبيع لما العملة تكون ضعيفة او اخبارها سيئة او فى مرحلة عدم استقرار فنى او اقتصادى

BiG MoNeY
07-17-2012, 16:31
اخي هده من اهم الاساسيات في الفوركس انصحك بالتعلم قبل الدخول في هدا المجال لانك ادا لم تعرف كيف تبيع وتشتري فكيف تقوم بالتداول في الفوركس اخي يوجد العديد من الكورسات والفيديوهات التي تعلم اساسيات الفوركس من الاساسايات والقواعد الى الشموع و التحليلات الفنية والاساسية في تعلم الفوركس ارجوا منك قراءتها ومشاهدتها موفق اخي

SlaiteR
07-18-2012, 06:44
اخي بالمختصر المفيد

حن نبيع العملة التي اقتصادها سيء

ونشتري العملة التي اقتصاد بلدها جيد

osama shaban
07-18-2012, 06:46
لابد من بد تعلم الفوركس جيدا
الفوركس مبني علي التحليل الفني اللي هو الرسم البياني تقوم بالشراء من اسفل والبيع من اعلي
التحليل الاساسي هو الاخبار لازمه برده تعرفه كويس

forex4ever
07-18-2012, 06:49
والله يا اخي انصحك بالفعل بانك تقراء الفوركس ماهو وكيف يعمل انصحك بقراءة الفوركس للمبتدئين القراءه لا تغني ابدا عن فتح حساب ديمو والنظر الى البرنامج وقراءة كيف يعمل وشرح طريقة التداول من الالف الى الياء كما نصحك الاعضاء
الموضوع ليس بالسهل ويحتاج منك الى مجهود ياعزيزي

nrgslawi
07-18-2012, 07:07
انا اتساءل لاني مبتدأ

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
سهل اخي فقط توجه الى منصة التداول هناك امر شراء وهناك امر بيع
انصحك اخي بمشاهدة دورة تعليمية ممتازة موجوة على اليوتوب ستستفيد ان شاء الله منها بسرعة

زيزو
07-20-2012, 15:15
اذا نزل سعره بنشتري علشان توقعاتنا بتقول انه هيرتفع تاني وبالتالي هنكسب من الارتفاع ده
اما اذا سعره ارتفع نبيع علشان التوقعات بتقول انه هينخفض وبالتالي مكسب لينا

mohamed yossef
07-20-2012, 17:27
اخى الكريم نحن نبيع العملات فى السوق عندما يكون هناك توقع بالهبوط
ونشترى العملات عندما يكون هناك توقع بالصعود

رمضان كريم وكل سنة وانتم طيبين

spiderxp
07-20-2012, 18:01
ببساطة تشتري اليورو اذا كان سعره طالع وفي تريند صاعد
وببساطة برضه تبيعه لو في تريند هابط اي نزول قوى له

hossam eldeen mohamed
07-20-2012, 18:05
السلام عليكم
اخي تبيع وتشتري على حسب اتجاه العملة صعوداا وهبوطاا
وبالتوفيق

magic777
07-21-2012, 00:05
انا برده من رأي الاغلبيه هنا انصحك بأنك تتعلم وتجتهد وتتابع الشروحات الموجوده في المنتديات وتشوف الطريقه المناسبه ليك
وتتعلم منها سواء كتب او فيديوهات او حتى دورات وكلها متوفره ليك وبالمجان كمان بس انت ابدا

DZforex
07-21-2012, 00:38
شكرا لكل من افاد بصغيرة و كبيرة الحمد
لله اصبحة متداول مبتدا اعرف اساسيات التداول بارك الله فيكم

kingman
07-21-2012, 00:53
ببساطة تشتري اليورو اذا كان سعره طالع وفي تريند صاعد
وببساطة برضه تبيعه لو في تريند هابط اي نزول قوى له

هو اكيد هو ده المبدأ العام للمتاجرة لكن بالطبع الموضوع اعقد من ذلك ولازم كل متاجر يكون لديه طريقة متاجرة او استراتيجية يعتمد عليها فى المتاجرة بحيث يعرف متى يدخل بيع او شراء

Desperate
07-21-2012, 01:09
كل اللى انت بتقوله ده بيتم على حاجة اسمها منصة تداول بيبقى قدامك اسم العملة وسعر شراءه وسعر بيعها
انت بتبدا بالتحليل على الرسم البيانى الخاص بالعملة وبعد كده بتستنتج صعودها او هبوطها
لو استنتجت صعود يبقى بتخش صفقة شراء عن طريق الضغط على اسم العملة فى المنصة وتضغط امر جديد وبعدين شراء
لو استنتجت هبوط يبقى تخش تعمل صفقة بيع من المنصة وبتضغط على اسم العملة وبعدين امر جديد وبعدين بيع
وفى كل مرة البرنامج بيطلب منك حجم العقد اللى اقل حاجه ليك 1 سنت على منصة انستا
وكمان ممكن اختيارى تحدد سعر الصفقة تقفله عنده ربح
او سعر الصفقة تقفل عنده خسارة
مش عارف اذا كان ده اللى كنت عايز تفهمه ولا ايه

aminos
07-21-2012, 01:13
السلام عليكم
لا أستطيع أن أفيدك كيفما أريد
لكن ما عليك إلى بالبحت في هذا الأمر فإنه من أبصط الأشياء على الإطلاق
قم بزيارة أحد المواقع للشرح الفوركس و سوف تلقى الإجابة

Aker001
07-21-2012, 01:14
المفهوم الصحيح او المصطلح الصحيح هو التبادل
فأنت بتبدل عمله بأخرى عند سعر
معين لفترة من الوقت وعندما تتغير الاسعار

khashaba
07-21-2012, 01:16
كل اللى انت بتقوله ده بيتم على حاجة اسمها منصة تداول بيبقى قدامك اسم العملة وسعر شراءه وسعر بيعها
انت بتبدا بالتحليل على الرسم البيانى الخاص بالعملة وبعد كده بتستنتج صعودها او هبوطها
لو استنتجت صعود يبقى بتخش صفقة شراء عن طريق الضغط على اسم العملة فى المنصة وتضغط امر جديد وبعدين شراء
لو استنتجت هبوط يبقى تخش تعمل صفقة بيع من المنصة وبتضغط على اسم العملة وبعدين امر جديد وبعدين بيع
وفى كل مرة البرنامج بيطلب منك حجم العقد اللى اقل حاجه ليك 1 سنت على منصة انستا
وكمان ممكن اختيارى تحدد سعر الصفقة تقفله عنده ربح
او سعر الصفقة تقفل عنده خسارة
مش عارف اذا كان ده اللى كنت عايز تفهمه ولا ايه

بارك الله فيك يا اخى شرح مبسط وواضح

havic
07-21-2012, 01:20
اخي يجب عليك الاستعانة بالحساب الديمو لانك لا تعرف حتى كيف تفتح الصفقات
يجب عليك قرائة كتب و مواضيع عن الفوركس قبل البدء بالتداول

a7lamp3
07-21-2012, 01:31
البيع والشراء يقوم على حالة العملة الي انت متوقع نزولها او هبوطها ودالك عن طريق الترند

HUSSENEY
07-21-2012, 08:17
يجب اخى ان تقوم بتحليل الزوج اللى تريد المتاجرة علية
ومن ثم تعرف هل ستقوم بالبيع ام بالشراء ومن اى سعر ؟

abdellatif2013
07-21-2012, 08:40
يجب عليك ان تتعلم جيدا اساسيات الفوركس و طرق التداول البيع والشرءا يجب ان يكون مبنى على تحليلات ونقاط قويه لدخول والخروج
فانه يلزمك ان تبحث عن كتب المبتدئين في الفوركس وكتب التحليل الفني والاساسي وتتعلم الاساسيات الخاصه بهم

elkorashe
07-21-2012, 09:43
واضح ان حضرتك لسه فى البداية خالص
نصيحة اوية قبل ما تبدا فى المجال ده وتضيع اموالك حاول انك تدور على كورس تدريبى فى المجال ده واليوتيوب مليان فيديوهات اتعلم الاول قبل ما تبدا
واتمنى لك التوفيق

HOUSAMMI
07-21-2012, 13:07
اخى لازم لازم لازم

تقرى كتاب للمبتدئن

ثم التجربة على الديمو ثم

تدخل فى الحساب الحقيقى

وارجو الا تتسرع حتى لاتخسر فتخرج من السوق

omanfx
07-21-2012, 13:13
اولا اخي الكريم اابيع والشراء يتم من على منصه التداول وهي عباره عن برناامج للتداول
بخصوص معرفه اتجااه السوق انصخك بالتحليل الفني فهو مفيد جدا اخي الكريم
اتمنى لك التوفيق في مشوارك

EngAhmed
07-21-2012, 13:58
انت الفكرة كلها ان انت بتشتريه عند تمن معين ولما يعلى السعر تقفل صفقتك وتاخد فرق النقاط

ashraf
07-22-2012, 13:56
ليس المقياس انك تشترى عند سعر قليل او البيع بسعر اعلى ولكن هو ان تشترى زوج العملات فى وقت مناسب وفقا لاستراتيجية معينة ويجب عليك تفعيل وقف الخسائر حتى تحافظ على رأس مالك وتقرر الدخول فى الصفقة سواء بالبيع او الشراء على اى زوج عملات

blonur
07-22-2012, 14:06
يجب أن تقرئ دروس في الفوركس ليس التداول بهذه السهولة. يجب ان تكون تعرف التحليل الفني
و لا تنسى ان تلك المعارفة ليست صعبة بالممارسة و الصبر كل شيء سيأ تي سهل

dodovedo
07-22-2012, 14:11
اخى الكريم
هبستطهالك بمثال
مثلا انت عرفت ان سعر عربيه ما بكره هيزيد 1000 جنيه هتشتريها انهارده وتبعها بكره وتاخد ال 1000 جنيه
تمام انت معاك العربيه وعرفت ان بكره سعرها هينزل 1000 جنيه هتبيع العربيه دلوقت السعر هينزل ال 1000 جنيه ترجع تشتريها
وتكون كسبت ال 1000 جنيه فهمتنى
تقبل تحياتى

Rami
07-22-2012, 14:12
الشراء يكون من القيعان والبيع
يكون من القمم المهم القدرة على التحديد
تحياتى لشخصك الكريم

atomic
07-22-2012, 14:29
يجب أن تقرئ دروس في الفوركس ليس التداول بهذه السهولة. يجب ان تكون تعرف التحليل الفني
و لا تنسى ان تلك المعارفة و الصبر كل شيء سيأ تي سهل
nice topic keep it u p

peter
07-22-2012, 14:51
انت بتشتري مثلا اليورو دولار ب 1.5569
يبقي انت عايز الرقم ده يزيد مثلا يبقي 1.5793
يبقي انت كده كسبت وعلي حسب الصفقه اللي انت محددها

madman
07-22-2012, 15:08
انت المفروض تتعلم بقه اساسيات الفوركس وتقرا كتير قبل ماتشترى او تبيع عشان تبقى عارف انت ماشى ازاى

osama00971
07-22-2012, 16:36
كما ذكر الاخوة الافاضل لكن شكلك مبتديء
انتظر اخي حتى تتعلم جيدا ثم تاجر

Spiderhoof
07-25-2012, 06:49
اخي اذا كنت مازلت مبتدأ وتعرف كيفيه فتح اوامر البيع والشراء في برنامج الميتاتريد كما اعتقد
افتح حساب ديمو وتطبق ماتتعلمه عليه

kanzsea
07-25-2012, 11:34
انت بتشوف اية هى النقاط القوية اللى موجودة على العملة وبتشترى او تبيع منها وحاول تتعلم وتكتسب المزيد من الخبرة وتشوف افضل الطرق لفتح الصفقات سواء بيع او شراء

assidi saber
07-25-2012, 12:06
أخي أنا أعتقد أنك مبتدأ في الفوركس و لا تعرف أساسيات في الفوركس أنا أنصحك أن تشاهد الفيديوهات التعليمية أنا واثق أنك ستستوعب أكثر من الكتب و قراءة الردود

amrmorasamir
07-25-2012, 12:08
اخى الكريم
هبستطهالك بمثال
مثلا انت عرفت ان سعر عربيه ما بكره هيزيد 1000 جنيه هتشتريها انهارده وتبعها بكره وتاخد ال 1000 جنيه
تمام انت معاك العربيه وعرفت ان بكره سعرها هينزل 1000 جنيه هتبيع العربيه دلوقت السعر هينزل ال 1000 جنيه ترجع تشتريها
وتكون كسبت ال 1000 جنيه فهمتنى
تقبل تحياتى
تمام كده ياباشا وشكرا جدا على الشرح وده اللى بيحصل فى سوق الفوركس بالضبط من شراء وبيع العملات

tasabeh
07-25-2012, 13:28
يا اخى انت بتفتح صفقة شراء لما السعر يبدا يرتفع الى الاعلى وتفتح صفقة بيع عندما يبدا السعر فى الهبوط الى الاسفل واتمنى لك حظ سعيد

mido75
07-25-2012, 13:35
اخى العزيز قبل الشراء و البيع عليك
اولا تعلم الفوركس وهو متوافر هنا وفى منتديات عربية كثيرة
كتب و فيديوهات و باللغة العربية للمبتدئ حتى الاحتراف
و بعدها ابدأ بحساب تجريبى و عندما تعلم متى تستطيع الشراء و متى تستطيع البيع
افتح حسابك الحقيقى

kingman
07-25-2012, 14:04
أخي أنا أعتقد أنك مبتدأ في الفوركس و لا تعرف أساسيات في الفوركس أنا أنصحك أن تشاهد الفيديوهات التعليمية أنا واثق أنك ستستوعب أكثر من الكتب و قراءة الردود

وافضل شئ طبعا لى مبتدا ان يبدا بكتاب او كورس معين لفهم الأساسيات وفى وسط التعلم اذا وجد شئ لم يستوعبه بشكل جيد ان يطرح سؤاله كده هيكون افضل ومفيد فى تعلمه دون ان يكون غير ملم بالموضوع

Mohamed90
07-25-2012, 14:17
السلام عليكم اخي انصحك بالكتب التعلمية و الفيدوهات التطبيقية لكي تتعلم و تستفيد
و لا انصحك بالتسرع و المتاجرة بالحساب الحقيقي قبل التجربة المطلوبة

faissel
07-25-2012, 14:54
اخى العزيز , يجب عليك ان تتعلم جيدا اساسيات الفوركس و طرق التداول , لأنك اعتقد انك مبتدأ فى مجال الفوركس , و الأفضل مشاهدة الفيديوهات التعليمية ,

khashaba
07-25-2012, 15:16
اذا كنت مازلت مبتدأ وتعرف كيفيه فتح اوامر البيع والشراء
في برنامج الميتاتريد كما اعتقد
ولكنك تسأل عن كيفيه ان نعرف الاتجاه لليورو
اذا كان هابط نبيع او صاعد نشتري
فانه يلزمك ان تبحث عن كتب المبتدئين في الفوركس
وكتب التحليل الفني والاساسي وتتعلم الاساسيات الخاصه بهم
افتح حساب ديمو وتطبق ماتتعلمه عليه
او جرب عليه اى حاجه بيع واشترى وخلاص
طالما مش هتخسر حاجه حقيقيه

mohamed saad
07-25-2012, 16:29
اخي الحبيب نحن لا نشتري في اي وقت او نبيع في اي وقت بل يوجد علامات توضح لنا اماكن الشراء والبيع وهذه العلامات تحتاج لدراسة كبيرةمنها الترند والدعوم والمقاومات وهذه الاشياء يصعب سردها الان يمكنك ان تبحث عن كتب وفيديوهات بها شروحات لذلك الامر لان هذه الاشياء لا تعرف بين يوم وليله بل تحتاج وقت كبير

mabrahim
07-25-2012, 17:54
نعم اخي الكتب فيها كل شي
ابحت وستجد ماتبحت عنه اولا تعلم

magic777
07-25-2012, 18:34
وافضل شئ طبعا لى مبتدا ان يبدا بكتاب او كورس معين لفهم الأساسيات وفى وسط التعلم اذا وجد شئ لم يستوعبه بشكل جيد ان يطرح سؤاله كده هيكون افضل ومفيد فى تعلمه دون ان يكون غير ملم بالموضوع

والمهم كمان انه يكونمنظم في عمليه التعليم دي كمان ويدرس كل جزء لوحده بتطبيقاته العمليه على الحساب الديمو
وميتنقلش للجزء اللي بعديه الا بعد اتقان هذا الجزء وهكذا

aboualy
07-25-2012, 18:36
والمهم كمان انه يكونمنظم في عمليه التعليم دي كمان ويدرس كل جزء لوحده بتطبيقاته العمليه على الحساب الديمو
وميتنقلش للجزء اللي بعديه الا بعد اتقان هذا الجزء وهكذا

فعلا التخطيط والصبر شرط اساسى للنجاح فى الفوركس والتخطيط مطلوب من اول الدراسة ويجب ان نسير على خطه واضحة ومحدده حتى نصل الى اهدافنا وكذلك يجب الالتزام بالصبر

mohamed hamdy
07-25-2012, 18:40
ان لا افهمك ولكني حسب ما اعلمه عن الفوركس
انك يجب عليك ان تبيع عندما تعتقد ان العمله ستهبط وتشترى عندما تعقد انها سترتفع

khaledforex
07-25-2012, 18:40
هههههههه
بتفكرنى اول ما تعلمت
كنت بسأل الخبراء
امتى ابيع وامتى اشترى
كانوا بيقولوا تشترى عند القاع
وتبيع عند القمة
طول عمرى بدور عن القمة والقاع ولغاية دلوقتى مش لاقيهم

lesa
07-25-2012, 18:43
المغرى من الفوركس ليس كما فهمت المغزى من الفوركس هو تحقيق الربح من فرق السعر بين البيع والشراء وهذا يتم بتحليلات ويعتمد على فهم ودراسة وخبرة .. يمكنك ان تقوم بالتداول والسوق هابط وتحقق ربح ايضا

morx123
07-25-2012, 18:47
مع الوقت يا اخي سوف تتعلم اشياء كثيره وكثيره
وان شاء الله تكون من كبار المضاربين

aboualy
07-25-2012, 18:51
هههههههه
بتفكرنى اول ما تعلمت
كنت بسأل الخبراء
امتى ابيع وامتى اشترى
كانوا بيقولوا تشترى عند القاع
وتبيع عند القمة
طول عمرى بدور عن القمة والقاع ولغاية دلوقتى مش لاقيهم

فعلا اخى العزيز الى يقدر يكتشف القاع فى وقت تكونه انه حيكون هو القاع او ان القمة حتكون قمة اكيد سيحقق ارباح كبيرة ولكن كلنا نبحث عن القاع وعن القمة

zeyadkabeel
07-25-2012, 18:57
اخى الكريم انت لم تتعلم فى الفوركس شيئا لان عملية البيع والشراء دى اول حاجة المفروض تتعلمها
عموما عندما يكون السعر صاعد بتشترى buy
وعندما يكون السعر هابط بتبيع sell

pimo
07-25-2012, 19:22
البيع والشراء هما العمليتان الوحيدتان في اي تجارة التي تحققان الربح ولكي تنتج عنهم فارق موجب يجب ان يكون الشراء بثمن ارخص من ثم الذي سوف تبيع به هذا كل ما في الامر

aboushnb
07-26-2012, 03:47
كنت مازلت مبتدأ وتعرف كيفيه فتح اوامر
البيع والشراء في برنامج الميتاتريد كما اعتقد

jawadfes
07-26-2012, 04:07
اشترى لما تكون العملة قوية
ولما التحليل الفنى والاخبارى فى صالخها امام العملات الاخرى

HARRY POTTEER
07-26-2012, 04:11
ممكن نبيع في الانتجاه الهابط للعملة و ممكتن تشتري ان كان اتجاه العملة
صاااعد يعنى انك ممكن تربح من الصعوود و الهبووط ود اهم مميزات سووق الفوركس

aboushnb
07-26-2012, 22:34
السلام عليكم
لاتعلم اى شئ عنها اما ان حضرتك تقصد عن الآلية التى يتم بها البيع والشراء
يبقى الشغل على تحليلات ونقاط
وادراة راسى المال
فى الفوركس

mido
07-26-2012, 23:33
اخي الكريم
يلزمك ان تبحث عن كتب المبتدئين في الفوركس وكتب التحليل الفني والاساسي وتتعلم الاساسيات الخاصه بهم
تقبل مروري ولك فائق احترامي

Aker001
07-26-2012, 23:34
لابد ان تدرس حركة الزوج المراد التداول
عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة
باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريها او تبيعها

minaking
07-27-2012, 00:31
انا مبتدئ زيك ياباشا ولكن بحاول اشوف كل المواضيع علشان خبرتى تزيد
ومش قلقان من التجربة العملية علشان اى شئ هاسأل المشرفين والله الموفق

no1forex
07-28-2012, 13:00
انا اتساءل لاني مبتدأ

هلى تقصد كيفية البيع والشراء فى المنصة التى تتداول عليها لأنك لاتعلم اى شئ عنها اما ان حضرتك تقصد عن الآلية التى يتم بها البيع والشراء

egypt2012
07-28-2012, 14:27
لو تقصد الية البيع و الشراء فالموضوع صعب على مبتداء فهم الان
و لكن احب ان تعرف ان الية البيع و الشراء تسير اتوماتيكى فى شركة التداول الخاص بيك

Bs Joker
07-28-2012, 14:57
انا اتساءل لاني مبتدأ

كل قرار(فتح صفقة أو اغلاقها) في الفوركس مرتبط بتحليل فني أو اساسي فعليك يا اخي الكريم تعلم تحليل الشارت و ذلك من خلال المواضيع الموجودة بالعديد من المنتديات و من ثم العمل على المنصة من خلال حساب ديمو و هناك ستكتسب الحبرة اللازمة للتعرف على حركة السوق

Ahmed Ghanem
07-28-2012, 16:46
لو كنت بتسال ازاى تعرف نشترى امتا ونبيع امتا
يبقى لازم تحلل كويس وتعرف حالة السوق والزوج اللى انت هتشتغل عليه
وانصحك تقرا كتاب الفوركس للعرب هيفيدك جداً !!

HARRY POTTEER
07-28-2012, 16:56
لو كنت بتسال ازاى تعرف نشترى امتا ونبيع امتا
يبقى لازم تحلل كويس وتعرف حالة السوق والزوج اللى انت هتشتغل عليه
وانصحك تقرا كتاب الفوركس للعرب هيفيدك جداً !!

بالضبط هل انت تسال عن كيفية الشراء في السووق
ام امتا تقووم بالدخوول في الصفقات و ده اسمه التحليل الفني عليك التحليل
الجيد للسووق حتى تتمكن من ربح صفقاتك

roka
07-28-2012, 17:14
انا اتساءل لاني مبتدأ

لابد لك من الدراسة والتحليل وقبل كل هذا تعلم الفوركس تعليم جيد واكتساب خبرة من الاخرين ومتابعة شرائط الفيديو

Eslam
07-29-2012, 15:54
دى اوامر وتوقعات
وبيكون فيه منصات مثل الميتا تريد تقوم بالبيع والشراء منها
انصحك بالقرأة أكتر للتعلم أكتر

ايه الجديد
07-29-2012, 15:55
يوجد برامج وظيفتها التداول بها مثل برنامج الميتا تريد
من سؤالك واضح انك فى بداية الطريق انصحك بالقرأة والتعلم أكتر ولا تتداول الأن
اما بتدخل الصفقة بتكون بسعر وبيكون متوقع زيادة السعر بعد مدة زمنية معينة

forexawy
07-29-2012, 16:02
بص سيبك من المغزي ده لأنه مش دائما سليم ، المهم في الفوركس عشان تكسب
ان بعد ما انته تشتري السعر يصعد عشان تكسب في النهاية !

gamal
07-29-2012, 16:29
انا لسة مبتدا وليس لدي الخبرة الي تجعلي ابيع واشتري
ولكن في المشوار سوء اتعلم هذا

---------- Post added at 03:29 PM ---------- Previous post was at 03:05 PM ----------

لازم ان تتعلم اولا كيفية الشراء والبيع فى الفوركس
لمعرفة متى تبيع ومتى تشترى وتبحث عن الكتب لكى تتدرب

hadeer hamdy
07-29-2012, 16:30
انا بصراحه بردو لسه مش فاهمه الموضوع ده
واشترى ايه وابيع ايه وازاى اشترى ووكده

safiforex
07-29-2012, 16:40
لابد لك من الدراسة والتحليل وقبل كل هذا تعلم الفوركس تعليم جيد واكتساب خبرة من الاخرين ومتابعة شرائط الفيديو
نعم اخي الكريم فالفوركس عالم غريب الاطوار و لازم من يدخله ان يتعلم له و يدرس له كثير
\فان لم يتعلم فيه فانه اكيد سيبقى مبتديء و سيعرف فقط الا الخسارة في حياته الفوركسية
فالتعلم اساس النجاح

mena
07-31-2012, 12:29
يمكن ان تقرا الاول وتتدرب قبل ان تقوم بفتح حساب حقيقى حتى تفهم كل شىء بالتفصيل

adam
07-31-2012, 12:39
تشتري وتبيع عن طريق منصة التداول الخاصة بشركة الوساطة بك أغلب فان كنت تتوقع أن السعر طالع تشتري من السعر المناسب واذا كنت تتوقع أن السعر نازل تبيع يعني بالطالع كسبان وبالنازل كسبان متل المنشار اتمنى لك التوفيق

mohamed1happy
07-31-2012, 12:44
انا اتساءل لاني مبتدأ

أنا تقريبا فهمت سؤالك بص نفترض مثلا في خالة الشراء أنت هتستني لما السعر ينزل وتخش تشتري وبعد كده السعر هيعلي والعملة دي معاك كده ده مكسبك وممكن توقف الصفقة ساعتها

forex man
07-31-2012, 12:51
اخى الكريم برجاء مزيد من التوضيح
اوامر البيع والشراء نفسها تكون من منصه التداول
اما الدخول للصفقات يكون بتحليل نقاط الدخول القويه
تحياتى

zeina
07-31-2012, 18:51
المغزى مش انك تبيع غالى وتشترى رخيص .. المغزى انك تفهم فوركس لانك ممكن تحقق ارباح ايضاف ى حالة ان السوق بيكون هابط فمش شرط

themaxprofit1
07-31-2012, 18:56
ارجو منكم ان توضحوا ما هو الميديا تريد
حيث انى جديد فى هذا المجال واريد ان الم بكل شئ فيه

All 4 You
07-31-2012, 18:59
يجب عليك تتعلم نقط البيع والشراء وتضع الاستراتيجيات لتعرف المقاومه والدعم ومؤشر اخري
فلن تعرف كيف تبيع او تشتري الا بالدراسه والا ستكون مقامر تفتح وتغلق صفقات بالصدفه

Single phase
07-31-2012, 19:01
بص يا باشا حاول تتعلم الاول
وتشوف كتب وفيدهوات ومواضيع
وبعد كده هتفهم معظم الحاجات دي ان ساء الله

subzero
07-31-2012, 19:12
يجب عليك تتعلم
فانه يلزمك ان تبحث عن كتب المبتدئين في الفوركس وكتب التحليل الفني والاساسي وتتعلم الاساسيات الخاصه به

ashraf
07-31-2012, 19:13
هو هذ المبدأ خاطىء
لا يشترط الشراء عند انخفاض الاسعار او البيع عن ارتفاعها
لانه يمكن ان يواصل السعر الهبوط او الصعود لفترة طويلة تكفى لضياع راس مالك بالكامل
يجب ان يكون الشراء والبيع مبنى على اساس فنى او خبرى

abdallah elbaz
07-31-2012, 19:18
تقدر تستفيد من البيع والشراء من خلال انك تقرئ الكتير من المعلومات الاول
وانك تجرب استراتيجيه على حساب ديمو الاول وتاخد خبره معرفيه الاول

mage
07-31-2012, 19:21
اخى الكريم يمكنك ان تتعرف على الشراء والبيع عن طريق التعرف الى برنامج الميتا تريدر وبالنسبة للشراء فى حالة انك حللت ان العملة الفلانية فى صعود يمكنك ان تشترى والعكس فى حالة البيع يا صديقى العزيز

x-sat-x
08-05-2012, 23:19
مساء النور

أنا أيضا مبتدأ مثل الأخ

ونفس السؤال الذي طرحه أتمنى أن تكون إجابة مركزة عليه

متى أبيع ومتى أشتري ؟؟
وكيف لي أن أعرف أن الثمن سيرتفع إذا كنت اشتريت بثمن منخفض ؟؟

---------- Post added at 09:19 PM ---------- Previous post was at 09:17 PM ----------

وأيضا أريد أن أعرف

كيف يمكن عقد الصفقات ؟؟ هل الفقات تكون منزلة وأنت تختار أم ....؟؟؟

الله أعلم

alaaavocato_2009
08-06-2012, 20:48
انا غير مستعد لاعطائك معلومه مفيده لانى جديدومبتدا وانتظر ردود اخرى لاعرف الاجابه مثلك

Gravity
08-06-2012, 20:52
لاتستعجل في هذه الامور ... تعلم اولا ثم طبق .. وتكون فاهم اكثر ... حاليا انا اتعلم الله يوفقك يارب
وانصحك بأن لاتمل .. اضغط نفسك في البداية وتعلم جيدا .. لكي تداول جيدا

MohamedAdel
08-07-2012, 09:34
اخى العزيز , يجب عليك ان تتعلم جيدا اساسيات الفوركس و طرق التداول , لأنك اعتقد انك مبتدأ فى مجال الفوركس

s.n
08-10-2012, 17:48
السلم عليكم
شكرا أخي على السؤال للأننا جميع في حاجة الى الافادة
جزاك الله خيرا

mannon
08-11-2012, 07:18
يجب عليك تتعلم نقط البيع والشراء وتضع الاستراتيجيات لتعرف المقاومه والدعم ومؤشر اخري فلن تعرف كيف تبيع او تشتري الا بالدراسه والا ستكون مقامر تفتح وتغلق صفقات بالصدفه

دة الكلام المعقول المفروض اى متادول قبل ما يفتح اى صفقة يعرف الاول هو فين من الترند العام وهل هو واقف عند دعم ولا عند مقاومة عشان لو خد قرار يكون نابع من تحليل سليم للزوج الى هيشتغل علية

mokhtar26
08-12-2012, 03:09
السلام عليكم
ابسط شيء و ابسط استراتيجية شكل زيقزاق على الشارت ثم ضع موفنغين
و ليكونا 7 و 14 و عند تشكيل الزيغزاق لقاع او قمة و تقاطع الموفنغين
ادخل بيع او شراء

mouwal
08-14-2012, 17:44
اسلام عليكم ورحمة ألله وبركاته

p2up
08-14-2012, 17:55
عندك في المنصة امرين باي و صيل و هم اوامر الشراء و البيع لكن لا تعتمد على نظرية الشراء في سعر منخفض و البيع فس سعر غالي

face book
08-14-2012, 18:04
ما هو حضرتكبتشتري وهو باسعار اقل لانه بعد فتره معينه هيصعد بناء علي توقعاتك وتحليلاتك
وانت كده هتكسب فرق الاسعار

ELMoSeKaR
08-14-2012, 18:31
أخى انا أرى انك مبتدأ جدا فى المجال لدرجة انك لا تعرف الية عمل سوق الفوركس لذلك انصحك بالذهاب إلى المنتديات العربية الكبرى التى تحوى اقسام فوركسية وهناك ستجد الكثير من الكتب والمقالات والموضوعات التى توضح لك كل الأمور فلا يجب ان اشرح لك خطوه يلزمك فهم كثير من الخطوات قبلها
بالتوفيق يا غالى

nourfx
08-14-2012, 18:33
اخى العزيز لابد قبل التداول ان تلم جيدا بقواعد الفوركس يجب ان تتصفح بعد الكتب قليلا وتكون فكرة مبدئيه قبل التطبيق
وستجد ايضا شرح لبرنامج الميتاتريدر وانا تحت امرك لو احتجت اى مساعده

ROTARY28
08-20-2012, 18:21
السلام عليكم
يجب ان تتعلم التحليل الفني والاساسي
لكي تكون قادرا على اتخاذ قرار الدخول في صفقة ما كبيع او شراء

ronaldo
08-21-2012, 01:14
عليك ان تتعلم جيدا اساسيات الفوركس و طرق التداول , لأنك اعتقد انك مبتدأ فى مجال الفوركس , و الأفضل مشاهدة الفيديوهات التعليمية , لأنك ستستوعب المعلومات بدقة و سرعة أفضل من القراءة , بجانب قراءة الكتب , و ان تصبر و لاتمل و ان تحب مجال الفوركس

alielsherbini62
08-21-2012, 01:31
واضح من سؤالك انك مبتدأ جدا فى الفوركس . عليك ان تذهب مباشرة الى كورس الفوركس ألف باء فى كل منتدى عربى مهتم بالفوركس ستجد هذه الدورة و هى مخصصة بالأساس لمن لا يعرف شيئا عن الفوركس و ستخرج منها تعلم كل الاساسيات و منها فتح و أغلاق الصفقات.

simox big
08-21-2012, 02:03
السلام عليكم ان كنت مبتدئ متلي فيجب عليك التعلم من دورات
توجد في الانترنت وكدالك من الكتب واقرا كل ما يوجد في المنتدى

shahd
08-21-2012, 02:37
يوجد مدرسه يلاكوره جيده للتعلم يمكن ان تتعلم منها ويوجد بعض فديوهات على اليوتيوب

badrheba48
08-21-2012, 02:42
يوجد مدرسه يلاكوره جيده للتعلم يمكن ان تتعلم منها ويوجد بعض فديوهات على اليوتيوب

انتى قصدك مدرسة يلا فوركس .. :) يلا كورة هتعلمك ازاى تجيبى اجوان مش تفتحى صفقات ..

zakidz48
08-21-2012, 02:43
السلام عليكم
على حسب سؤالك يجب أن تتبع الكتب الموجودة في النت وبعض المقاطع فيديو
لتتعلم أساسيات الفوركس أولا
ثانيا فتح حساب تجريبي و تنفيذ مادرسته سابقا
بالتوفيق

Spiderhoof
08-24-2012, 23:04
مش فاهم قصد حضرتك اتمنى يكون فيه توضحي اكثر هلى تقصد كيفية البيع
والشراء فى المنصة التى تتداول عليها لأنك لاتعلم اى شئ عنها
اما ان حضرتك تقصد عن الآلية التى يتم بها البيع والشراء وكيف يتم ومن يشترى عندما ابيع
ومن يبيع عندما اشترى اتمنى التوضيح اكتر
وان شاء الله ستجد المشاركات التى تفيدك بخصوص هذا الموضوع وربنا يوفقك

silver
08-24-2012, 23:16
افضل طريقة هي من خلال مؤشرات التذبذب

وافضل مؤشر هوالار اس اي فهوممتاز جدا

بالتوفيق

daisy
08-24-2012, 23:24
اللى يحددلك امتى تشترى وامتى تبيع هو "التحليل الفنى للشارت"
ودا مجال كبير لااازم تتعلمه قبل متبدا تتاجر
ودا باختصار بيكون دراسه لتحركات العمله فى فتره معينه فتعرف ايه التحركات الاقرب ليها بعد كدا

talat
08-25-2012, 12:32
اخى الكريم اساسيات الفوركس من اولى الاشياء التى يجب ان تتعلمها
اذن لابد لك من التعلبم الاساسى والفنى الخاص بالفوركس
تستطيع بعدها رسم الدعوم والمقاومات
وتطبيق الاستراتيجية التى تراها جيدة بالنسبة لك
التدريب على الديمو مش اقل من 6 شهور
التعلم من تجارب الاخرين وذلك من المنتديات واليوتيوب والغرف الصوتية المباشرة
حينها تعرف متى تشترى ومتى تبيع

Mohamed90
08-25-2012, 12:48
السلام عليكم اخي كما قالو الاخوة يجب عليك البدأ من القسم التعليمي
و من تم التجربي للكسب خبرة و مهارة و بعد ذلك ستضح لك الصورة

face book
08-25-2012, 15:13
حاول يا اخي ان تتعلم الاساسيات اولا في قسم المبتدئين وبعد كده ابقي فكر اشتري وبيع

ونزل كتاب جون ميرفي للاساسيات هتستفيد منه كتير واتعلم اي حاجه تيجي امامك

elmirmajid
08-25-2012, 15:17
السلام ولد بلادي المهم انا اظن انك جديد في المجال واظن انك تقصد التداول على الفوركس هو في شرح على كيفية التداول على منصة المتاتريدر لانه سهلت التداول خاصة للمبتداين ابحت فقط المهم راح اقولك بعض الامور اضغط على صورة الشارت بيمين الماوس راح يطلعلك امر الاول اختر صفقة جديدة يمكن ميتاتريدر بتاعك مايكون معرب المهم راح تجد نافدة جديد اختر ادا كنت تريد البيع او الشراء المهم اخي الكريم لا تنسى الستوب لوز والتايك بروفيت وارباح موفقت

YASER83
09-06-2012, 13:41
السلام عليكم
يجب ان تتعلم التحليل الفني والاساسي
لكي تكون قادرا على اتخاذ قرار الدخول في صفقة ما كبيع او شراء

dalia
09-06-2012, 15:15
اللى انت بتقوله دا بيعتمد على حاجه اسمها التحليل الفنى ولازم تتعلمه قبل دخول السوق
التحليل الفنى بيبقى عباره عن طرق لمعرفة اتجاه السوق وتوقع تحركه بناء على تحركاته الماضيه
وبتستخدم فيها ادوات زى المؤشرات وخطوطالدعم والمقاومه ونمازج الشمعات
كلها حاجات لازم تتعلمها الاول

ahmedgalal
09-15-2012, 02:23
انا عن نفسى انه من الافضل استخدام
حساب تجريبى كي تتعلم
كيفية المتاجرة وكيفية فتح الصفقات
وسوف تستفيد منه كثيرا حتى فى اختيار
الاستراتيجية الخاصة بك وتتعلم منه الكثير
وبالتوفيق للجميع فى السوق

shery
09-15-2012, 02:48
يمكن ان تقرا فى هذا المنتدى يوجد اقسم للمبتدئين وتتعلم منها وايضا يمكن ان تنزل فيديوهات على الانترنت تتعلم منها كيف تشترى وتبيع على المنصه وكيف تستخدم المنصه وان شاء الله تستفيد وتقدر تطبق ما تعلمته وتصبح محترف

gr53
09-15-2012, 02:55
هناك امور كثيرة يجب معرفتها اولا ما هو الاتجاه الحالي للسعر واين هي القمم المناسبة للارتداد واين القيعان المناسبة لانطلاق السعر واين العوم والمقاومات التي تتحكم في مواصلة السعر لاتجاهه

lala
09-15-2012, 02:55
سؤالك فعلا مش واضح انت عاوز ايه بالظبط بس كل الى اقدر اقولهولك انك مادام مبتدا فعليك اولا بالاتجاه الى
المواقع الى عليها الشروح للفوركس والفيديوهات الى فيها اكثر استفاده ممكن تاخدها منه فى هذا المجال

Didios
09-15-2012, 03:08
انا اتساءل لاني مبتدأ

أفهم من سؤالك إنك مبتدئ جداً في مجال الفوركس ، وردي عليك أن تبدأ بالدراسة والتعلم أولاً وبدون ملل أو تسرع أو إستعجال النتائج ... والمنتدى هنا يوفر لك في القسم التعليمي جميع ما تحتاجه . بعدها تفتح حسابك التجريبي لتجلابة ما درسته نظرياً .
وعند ذلك ستعرف إجابة سؤالك .

ziko
09-15-2012, 16:08
الشراء من القاع والبيع من القمه مع الالتزام باداره راس مالك

sharif4
09-15-2012, 16:22
ذا كان المغزى م نالفوركس هو الشراء بثمن رخيس والبيع بثمن غالي على حسب ما فهمت هفهمك ... هناك مثلا زوج اسمه اليورو دولار .. عنما تشترى هذا الزوج فانك تشترى اليورو ب الولار .. اكنك تشترى سلعه بنقود هنا السلعه الموجوده هى اليورو والنقود هى الدولار ومن هنا اتى معنى ان الزوج اسمه يورو دولار فانك تشترى اليورو بالدولار .. هذا هو الشراء وهذا يحدث ان كان هناك

abdo-madrid
09-15-2012, 16:27
السلام عليكم كي تستطيع ان تبيع وتشتري في اي زوج يجب عليك اولا ان تدرس حركة الزوج المراد التداول عليه ثم ان تتبع الاخبار الصادرة والمتعلقة باقتصاد العملة التي تريد ان تشتريهااا او تبيعها وان تحدد مستويات المقاومة و الدعم وهذا كله يجب ان يكون مصحوب بتحليل اساسي وفني

4ex
09-16-2012, 19:07

kazim
09-16-2012, 19:16
انا اتساءل لاني مبتدأ

بعمل سيرش عنهم في جوجل وتفتح حساب ديمو وتطبق ماتتعلمه عليه

saher.fes
09-16-2012, 19:18
سلام عليكم

http://forex-masr.com/showthread.php?6955-%D8%B3%D9%8A%D8%AA%D9%85-%D8%B9%D9%85%D9%84-%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%87-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%87-%D9%84%D9%8A%D9%81-%D9%84%D9%84%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%83%D8%B3-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%AF-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D9%81%D9%88%D8%B1%D9%83%D8%B3-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D9%8A%D9%87-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D9%87

سيتم عمل دوره تعليميه ليف للفوركس من الغد تعليم فوركس من البدايه حتى النهايه

zedan92
09-16-2012, 19:19
ان البيع والشراء في اسواق تداول العملات وما يعرف بمنطقة الدخول لابدا من تحديد اتجاه العمله اولا تم تحديد المناطق القويه للعمله ويفضل تحديده على الفريمات الكبيره الاسبوعي واليومي والدخول منها واستوب لوز يكون باختراق او كسر تلك المناطق

face book
09-16-2012, 19:26
انت تشتري اليورو وهو في سعر منخفض لان الطريقه او الاستراتيجيه التي تداول انت بها تتوقع صعوده

يقوم لما الاسعار تصعد وانت شاري ويزداد الطلب علي اليورو انت اللكي كسبان الفرق اشتريت في الرخيص وبعت في الغالي

missan
09-16-2012, 19:59
اذا اردت ان تشترى عمله انتظر السعر الشراء يرخص ثم اشترى واذا اردت ان تبيعها انتظر حتى سعر البيع يعلى وبيع اللى اشتريته
واذا عملت صفقه بيع قم بالعكس و موفق انشاء الله

fxmylife
09-16-2012, 20:02
هذا يحتاج الى التعمق والدراسة من أجل معرفة طرق التحليل الفني للعملات لأنا هذا هو الاسلوب الخاص بمعرفة مناطق الشراء والبيع للأزواج

smail
09-22-2012, 17:12
تمنى يكون فيه توضحي اكثر هلى تقصد كيفية البيع والشراء فى المنصة التى تتداول عليها لأنك لاتعلم اى شئ عنها اما ان حضرتك تقصد عن الآلية التى يتم بها البيع والشراء وكيف يتم ومن يشترى عندما ابيع ومن يبيع عندما اشترى اتمنى التوضيح اكتر وان شاء الله

dina
09-22-2012, 17:15
من الواضح اخى الفاضل انك لم تتعلم الفوركس وذلك سوف يرهقك كثيرا
عليك بتعلم اساسيات الفوركس لكى تتعلم كيف تبيع وتشترى وتحلل تحليل فنى مظبوط وتنجح
فى هذا المجال

magic777
09-22-2012, 22:19
انت تشتري اليورو وهو في سعر منخفض لان الطريقه او الاستراتيجيه التي تداول انت بها تتوقع صعوده

يقوم لما الاسعار تصعد وانت شاري ويزداد الطلب علي اليورو انت اللكي كسبان الفرق اشتريت في الرخيص وبعت في الغالي

فعلا دي الطريقه السهله لشرح فكره البيع والشراء واللي بيقرأها من البدايه بيفتكر ان العمليه سهله وانه يقدر يحقق النجاح
من السوق ده بسهوله لكن بيعرف بعد كده ان تحديد الاتجاه هو العمليه الشاقه في الموضوع ده

yasser habola
09-22-2012, 22:55
اسمع يا غالي
انت تقصد البيع من القمة والشراء من القاع
الذي يحدد ذلك استراتيجية تعتمد عليها وتجربها كويس وفي استراتيجية ناجحة جدا معروفة

اسمها استراتيجية القمم والقيعان تقدر تشوف موضوعها من خلال جوجل

تحياتي

maaado
09-22-2012, 23:06
انت بتشتغل علي ازواج العمولات يعني يورو دولار
اواسترليني دولار

fnaan
09-22-2012, 23:15
اخى عشان تكسب من الفوريكس اشترى العمله وهى سعرها رخيص وبيعها وهى سعرها دى شرحها مش هايتفهم غير لما تقرأ عن الموضوع دا هو الامر بسيط مش صعب بس محاج توضيحات متهيألى هتبقى صعبه فى الكتابه ممكن تدخل الى القسم التعليمى فى المنتدى هنا واعتقد انك هاتفهم كل الى انت عاوزه

amir
09-23-2012, 03:04
اخى الفاضل انت بتشترى العمله وهى سعرها رخيص
وبتبيع عند ارتفاع سعرها فى السوق والحكايه دى بتحتاج متابعة اسعار العملات

forex.fee
09-23-2012, 03:06
بجد بجد بجد انا بنصحك انك ما تبداش اى صفقه الا لما تعرف الفوركس

كويس اوى عشان بجد مش تندم وتبقى فى حالة من الياس

loco
09-23-2012, 03:32
اخي الكريم التشاؤل الدي طرحته غير وضح
المرجو توضح سالك اكتر انت مهي الشئ الدي لم تستوعبه

mansourito
09-26-2012, 03:03
والله لم افهم ماذا تريد ان تقول لو امكن ان تشرح أكثر وتوضح لكي نفيدك لو استطعنا اخي الكريم

najoull19
09-26-2012, 03:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الفوركس اخي ليس متل القممار الفوركس هو بيع عملة وشراء اخرى وفقا للاخبار ونتائج الاقتصادية فما عليك سو المتابعة للتحقيقي الربح

gigi
09-29-2012, 08:34
انا عن نفسى اعتقد انه من الافضل
استخدام حساب تجريبى كي تتعلم
كيفية المتاجرة وكيفية فتح الصفقات
وسوف تستفيد منه كثيرا حتى فى اختيار
الاستراتيجية الخاصة بك وتتعلم منه الكثير
والله يوفق الجميع فى سوق الفوركس

abdulhadi
09-29-2012, 08:47
سلام عليكم
الشراء و البيع على الحساب الحقيقي
يعتمد على توافر الشروط للدخول او الخروج
طبعا بعد اتقان بعض فنون التحليل الفني والاساسي

ehap
09-29-2012, 11:47
اخي الحبيب نحن لا نشتري في اي وقت او نبيع في اي وقت بل يوجد علامات توضح لنا اماكن الشراء والبيع وهذه العلامات تحتاج لدراسة كبيرةمنها الترند والدعوم والمقاومات وهذه الاشياء يصعب سردها الان يمكنك ان تبحث عن كتب وفيديوهات بها شروحات لذلك الامر لان هذه الاشياء لا تعرف بين يوم وليله بل تحتاج وقت كبير

bilalkaz
09-29-2012, 12:12
اولا لا بد من معرفة الامور الاساسية في القوركس حتى تدخل في السوق
ثم ان البيع والشراء في الفوركس كغيره في سلع اخرى لكن الفوركس تحتاج الى دراسة وتحديد اهداف وغيرها من الامور التي تجدها في كتب المبتدئين

MAGDY
09-29-2012, 12:20
تشترى أو تبيع
بفتح نافذة الأوامر ، واختيار أمر شراء أو بيع
بناءً على حالة السوق التى تراها أمامك
وننتظر آراء الخبراء ، لتوضيح كيفية الشراء والبيع
وللمبتدئين .. وللخبراء
تحياتى

mohamed eldamnhorey
09-29-2012, 12:59
تشترى أو تبيع
بفتح نافذة الأوامر ، واختيار أمر شراء أو بيع
بناءً على حالة السوق التى تراها أمامك
وننتظر آراء الخبراء ، لتوضيح كيفية الشراء والبيع
وللمبتدئين .. وللخبراء
تحياتى

تمام ياغالى انت حضرتك وضحت اهو

وبعد كده بتحدد قيمة العقد وتدخل صفقتك

الله كريم

tecman
09-29-2012, 13:03
اخي عليك بافيديوات التعليمية لمعرفة كيف فتح صفقة
انصحك اخي بالبدء في حساب تجريبي

azifek
09-29-2012, 13:06
أخي الكريم الامر سهل و بسيط
تشتري لما تتوقع أن يرتفع السعر و تأخذ الفائدة
و تبيع لما تتوقع أن ينزل السعر و تأخذ الفائدة
ولكي تفهم أكثر عليك بقراءة الدروس و الكتب المتخصصة في الفوركس حتى تفهم الكثير

ebram
09-29-2012, 13:12
الفوركس ليست مثله مثل السوق البورصه المحليه لان من الممكن ان تبيع قبل ان تشتري وبه امكانيات كتيره جدا والله معك