PDA

View Full Version : ما هى المدة المطلوبة لتصبح متاجرا محترفا؟

Pages : [1] 2 3 4 5 6 7

عمرو
05-19-2012, 10:40
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
اما بعــــــــــــد

ما هى المدة التى تراها مناسبة لتصبح متداول ناجح فى هذا السوق؟؟

وما هى الية التدريب التى تتبعها او تنصح بها من يريد؟؟

tutaaaaa
05-19-2012, 10:53
لما كنت اسمع ان لازم يكون ستة اشهر تدريب عالديمو
كنت اقول هذه مدة طويلة اسبوع او 2 كافي جدا
وكنت اعتبره كأي برنامج تدربت عليه

لكن الان اشوف ستة اشهر يمكن تكون قليلة

Mohamed90
05-19-2012, 13:30
طبعا اخي حسب كل واحد و شرعة تعلمه و منهج الذي يتبعه و طرق التداول
وتختلف المدة الزمنية حسب فهم كل شخص السوق الفوركس طبعا لكي تصبح محترف لازم تكون لك خبرة اكثر من 1 سنة على الاقل تقدير حسب بدهيتك
تحياتي

mando
05-19-2012, 13:35
المدة المطلوبة بترجع للشخص نفسة كل ما كان الواحد حابى انه يتعلم ويحاول يطبق اللى اتعلمة بيكون افضل
وبعدين حتى لو اتعلمت كويس لازم هاتفضل طول عمرك تتعلم من الفوركس مش توقف تعلمك ابدا الية التدريب حاول تقراء كتب وتشوف فيدوهات كتير وتقراء موضوعات فى المنتديات وحاول تشتغل على حساب ديمو وتطبق كل اللى اتعلمتة والتزام بالتطبيق السليم وبالتوفيق ان شاء الله ليك وللجميع

Hamad
05-19-2012, 13:54
بقدر ما تقع في الخسائر يجب عليك أن تكون مستعدا للربح من تجارة العملة. وهذا هو السبب الرئيسي وراء كون سوق
تبادل العملة (فوركس) عملاقا في عالم التجارة وهو يستقطب المزيد من التجار كل يوم. وبالرغم من وجود خسائر توجد
أيضا متاجرات عالية الأرباح والتي على المدى الطويل تكون ثروة

Noah
05-19-2012, 17:00
لا يوجد معينة حتى تصل الى الاحتراف فى الفوركس ولكن يمكنك ان تعتمد على التعلم ومع الممارسة قد تصل الىا لاحتراف فى الفوركس قبل رجل يسبقك فىا لفوركس باعوام لان الوصول الى الاحتراف متوقف على كثرة التداول والخبرة والممارسة الكثيرة للسوق

magic777
05-19-2012, 17:51
تحديد المده ليس قاعده بل تختلف من متاجر الا اخر
وتعتمد على الوقت الذي خصصه المتاجر للتعلم والمتابعه
وكذلك مدي استيعابه لهذا العلم واتقانه وفهمه ومدى الجهد الذي يقدر يبذله يوميا لاكتساب الخبره في هذا المجال
اعتقد ان فتره مابين 6 شهور الى سنه كافيه في العاده لتعلم الفوركس والتدريب على حسابات الديمو واكتساب خبره اوليه في هذا المجال
بعدها ممكن كمان سنه لاكتساب خبره في كيفيه ادراه راس المال وتقليل الخسائر والحفاظ على متوسط ربح جيد

Smart
05-19-2012, 17:52
تختلف من شخص الى اخر
فهناك من يتعلم بسرعه ويتفيد من خسائره
والبعض الاخر يستمر فى ارتكاب نفس الاخطاء دون تعلم
وبالتالى الخبره يكتسبها من يتعلم اسرع

mema
05-19-2012, 19:27
اعتقد لكى تصبح تاجر ناجح يتطلب وقت وصبر وتعلم والممارسه على حساب ديمو مده لا تقل عن 6 اشهر وتجربه الاستراتجيات حتى تستطيع التداول تقوم بفتح حساب مصغر

كريم
05-19-2012, 19:40
كي تصبح متاجر محترفا يتطلب على الأقل سته أشهر للذين يتعلمون من أخطائهم و يتعلمون بانتظام و قد تأخد اكثر من سنة من المضاربين الذين لا يتعلمون من أخطائهم

و تتكر أخطائهم بانتظام و بذلك يجلسون فتره طويلة و العزيمة و القدرة الفكرية تفرق مع كل مضارب و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه

aboualy
05-19-2012, 19:42

فعلا اخى العزيز يمكن الستة شهور دى تكون مجرد البداية عنى مجرد انك تكون تعرف تحلل وتفتح الصفقات ازاى وتحط اردار
لكن عشان تكون محترف او متداول ناجح محتاج وقت تانى حوالى سنة على الحساب الحقيقى لان فى حجات كتير مبتتعلمهاش من الحساب التجريبى

sho
05-19-2012, 19:52
اعتقد ان المدة الكافية لتعلم الفوركس تختلف من فرد لاخر حسب قدراتة العقلية وقدرتة على الاستيعاب السريع ولكن المدة المعقولة تقريبا فى حدود 6 اشهر هى بداية الاطمئنان والشعور بالامان فى سوق الفوركس ,,, وانصح اى متداول ان يبدأ باستخدام الحساب التجريبى وعدم الدخول مباشرة لسوق الفوركس قد يتسبب فى خسارة كبيرة

عمرو
05-19-2012, 20:10
تحديد المده ليس قاعده بل تختلف من متاجر الا اخر
وتعتمد على الوقت الذي خصصه المتاجر للتعلم والمتابعه
وكذلك مدي استيعابه لهذا العلم واتقانه وفهمه ومدى الجهد الذي يقدر يبذله يوميا لاكتساب الخبره في هذا المجال
اعتقد ان فتره مابين 6 شهور الى سنه كافيه في العاده لتعلم الفوركس والتدريب على حسابات الديمو واكتساب خبره اوليه في هذا المجال
بعدها ممكن كمان سنه لاكتساب خبره في كيفيه ادراه راس المال وتقليل الخسائر والحفاظ على متوسط ربح جيد

كلامك موزون واتفق معك فى الراى

ممكن فعلا تكون المدة ليست شرطا ولكن المهم انك تتعلم
وتحكم على ادائك فى الفترة التى تعلمت فيها ولن تقاس بمده بل تقاس بكمية العرفة

devman
05-19-2012, 20:56
التدريب على الديمو شيء ضروري لأن الفوركس عالم بالرغم من أرباحه الهائلة لكنه خطورة الخسارة موجودة طبعا, ومدة التدريب طبعا تختلف حسب قدرة استيعاب كل شخص
هناك من يستطيع البدأ في الحسابات الحقيقية بعد شهر من التدريب وهناك من يجلس سنة في التدريب ويجد نفسه لا يعلم شيء

kingman
05-19-2012, 22:34
انا عن نفسى مش شايف لازم مدة معينة تحديدا لتكون خبير فى السوق ده بيعتمد على المتاجر ذات نفسه فكثيرا من المتاجرين استمروا فى السوق لسنوات طويلة ولم يستطيعوا ان يوصلوا للنجاح المنشود او الخبرة والأحتراف وبعض المتاجرين قدروا يوصلوا للنجاح فى مدة ليس بالطويلة فالمهم فى هذا السوق هو من يستطيع ان يفهمه صح وان يجد الطريقة المناسبة للتعامل معها

tervarto
05-19-2012, 22:38
انا اعتقد انة لا يوجد مدة معينة لكى تصبح تاجرا محترفا , لأن هذا يعتمد على الكثير من الأشياء , دوام الأطلاع على ما هو جديد , الأستمرار فى تعلم المزيد عن سوق الفوركس , القابلية للفهم و هذا يختلف من شخص لأخر , التواصل مع الأخرين لأكتساب المزيد من المعرفة و تبادل الخبرات ,

mohamed eldamnhorey
05-23-2012, 21:16
مش شرط والله يا جماعه المده

فيه ناس بتعمل انجازات فى وقت قياسى

وفيه ناس ممكن تقعد سنين ومتعملش حاجه

واعرفهم والله

محلهم سر ويخسرووون الكثيررر
الله يعوض عليهم وعلينا

ahmed
05-23-2012, 22:42
بالفعل ليس هناك مدة محددة للتدريب فهى تختلف من شخص لاخر لكن نقدر نقول المؤشر الدال على ذلك هوتحقيق النجاح على الديمو لمدة لا تقل عن ثلاث شهور متواصله لكى يمكننا القول اننا متاجرون
وانصحك اخى بالتعلم فى اتجاة مدرسه تحليل واحدة وعدم التشتت بين المدارس

HARRY POTTEER
05-24-2012, 01:28
اعتقد ان هده النقطو بالدات تختلف من سخص لاخر
لان الستة الاشهر على الديمو مو كافية للدي يريد الاحتراف
في الفوركس واكيد راح يكتسب تجربة مهمة

p2000
05-24-2012, 01:42
أعتقد أخى ومن وجهة نظرى...ان ليس هناك مقياس للتعلم وبالتالى ليس هناك مقياس للاحتراف فكثره الممارسه والعمل تؤدى الى الاحتراف ... ولا يوجد احتراف بدون خساره مسبقة فبكل تأكيد ان الاحتراف يأتى بعد التعلم والتجربه ووالربح والخساره والتعلم من الاخطاء التى تؤدى الى الخساره...فلذلك أعتقد اخى انه لايوجد مقياس للحد الزمنى للاحتراف لانه متوقف على مدى عمل الشحص نفسه وطريقه عمله....

jans
05-24-2012, 03:00
اعتقد المدة صعب احد يحددها لك على حسب فهمك و قدرة على فهم السوق
ممكن نقول شهرين إذا وجدت نفسك اصبحت واثق من نفسك اما إذا لم تكن واثق يفضل زياده المده و طبعاً كل ما زادت المدة زدات خبرتك من التجارب

nader
05-24-2012, 04:18
اعتقد ان المدة المطلوبة لتصبح تاجرا محتفا بالفوركس يقتصر على مهاراتك ونظرتك لسوق الفوركس
لا احد يستطيع تحديد المدة لانه كل ما زاد تعلمك كل ما زاد طلبك على الفهم اكثر والتعمق
في نظري الفوركس لا يعتمد على الوقت بقدر ما يعتمد على طريقة التعلم -من اين تبدا والى اين تصل فتحقيق الارباح مثلا ليس عاملا حاسما لتقول انك على الدرب الصحيح لكن هندما تضع استراتيجية محددة وتبدا في تحقيق النجاح هنا تكون قد بدأت فعلا الطريق لتصبح اكثر احترافية

forexBOSS
05-24-2012, 06:06
الموضوع محتاج وقت مش هتبقى تاجر محترف فى يوم و ليله الاول لازم تتعلم اصول الفوركس و مصطلحتها كويس بعد كده طبق الى تعلمتوا يوم بيوم على اكونت ديمو لحد متفهم الدنيا ماشيه ازاى و ابدا جرب استراتيجيات كويسه واستمر عالاقل 3 شهور و بعد كده تقدر تنطلق فى ساحه الفوركس

that is me
05-24-2012, 17:38
مافيش مدة محددة عشان تكون محترف فى الفوركس عشان دا بيعتمد على طريقة متاجرتك وانواع التحليل اللى بتستخدمها وكمان بيعتمد على مدى ملاحظتك لحركة السعر والحكم على حركته المستقبيلة

mosghaly
05-24-2012, 19:49
الموضوع لا يعتمد علي المدة من وجهه نظري ولكن يعتمد علي المدة التي تصل فيها الي الاستراتيجيه الناجحه التي تصل بك الي اول طريق المليون الحقيقي

youmuststop
05-30-2012, 07:14
من وجهه نظر من سنه الي سنتين وتداول اسبوعي وقراءه كتب ومعرفه استراتجيات جديده ستصبح لديك خبره كبيره في هذا المجال

sunlight
05-30-2012, 15:50
من وجهه نظر من سنه الي سنتين وتداول اسبوعي وقراءه كتب ومعرفه استراتجيات جديده ستصبح لديك خبره كبيره في هذا المجال

انا لست مع هذا الكلام كل واحد له عقله ونسبه فهمه ممكن واحد بيفهم بسرعه ولا يأخذ غير شهر وفى غيره اسابيع كل واحد على حسب فهمه وادراكه
ولكن فى ناس بتقول سنين وهاقعد اتعلم على الديمو سنين اعتقد انه وقت كبير جدا
الاصح ابدا عملى على الحقيقى بمبالغ صغير واطورها كل يوم حتى اكمل سنه او سنتين اكون بقيت بروفيشنال

2x1
05-30-2012, 17:18
اعتقد انها تختلف من شخص لاخر فكلما زادت مدة تعلمك فانت تكتسب خبرة اكثر وثقة بالنفس اكبرلان مجال الفوركس من المجالات التي يجب فيها كل الحذر

mohamed eldamnhorey
05-30-2012, 18:20
اعتقد انها تختلف من شخص لاخر فكلما زادت مدة تعلمك فانت تكتسب خبرة اكثر وثقة بالنفس اكبرلان مجال الفوركس من المجالات التي يجب فيها كل الحذر

اى عمل طالما بتمارسه وقت كبيره

لازم تصبح فيه خبره مع الوقت

ولكن يجب الممارسه باتقان ودقه
حتى تصبح محترف

sho
05-30-2012, 18:44
انا ارى ان الوصول لدرجة الاحتراف يحتاج لفترة طويلة نوعا ما .. ولكن للتعليم والبدء فى التداول قد تكون 6 اشهر كافية للتدريب والانتقال للحساب الحقيقى .. وعموما ان ارى ان المدة تختلف من شخص لاخر حسب طبيعة الشخصية وسماتة وقدراتة العقلية

magic777
05-30-2012, 19:26
اعتقد ان المدة المطلوبة لتصبح تاجرا محتفا بالفوركس يقتصر على مهاراتك ونظرتك لسوق الفوركس
لا احد يستطيع تحديد المدة لانه كل ما زاد تعلمك كل ما زاد طلبك على الفهم اكثر والتعمق
في نظري الفوركس لا يعتمد على الوقت بقدر ما يعتمد على طريقة التعلم -من اين تبدا والى اين تصل فتحقيق الارباح مثلا ليس عاملا حاسما لتقول انك على الدرب الصحيح لكن هندما تضع استراتيجية محددة وتبدا في تحقيق النجاح هنا تكون قد بدأت فعلا الطريق لتصبح اكثر احترافية
انا اتفق مع معك في الرأي
المده فعلا تختلف من ومتاجر واخر على حسب قدره استيعابه لما يتعلمه
وعلى الوقت الذي يمضيه في التعلم والممارسه امام الشارت
ففيه فعلا بعض المتاجريين يتعلمون بسرعه في حدود شهر او شهريين وفيه البعض الاخر بياخد حوالي 6 شهور فاكتر
المهم انك تتعلم في الاخر وتصل ومش مهم الوقت المهم الصبر هنا والتصميم

safiforex
05-30-2012, 19:34
تمام اخي الكريم ، و هذا ما كنت اود ان اقوله في هذا الصدد ، فالحتراف في الفوركس هذا يتوقف على حسب نوع المتداول و مدى قدرته و على استيعاب الفوركس بكامل محتوياته و كذلك مدى ملاءمة شخصيته و نفسيته لهذا الميدان ، فهاته الامور لها علاقة بالمدة التي يمكن ان يصبح فيها محترفا فعليا

انا اتفق مع معك في الرأي
ففيه فعلا بعض المتاجريين يتعلمون بسرعه في حدود شهر او شهريين وفيه البعض الاخر بياخد حوالي 6 شهور فاكتر

بالتوفيق للجميع ان شاء الله

kingman
05-30-2012, 21:45
انا اتفق مع معك في الرأي
هى عموما فترة 6 شهور بتبقى فترة تعلم ومعرفة ماهية السوق والقدرة على التعامل معاه وخبرة فى ممارسة الأساسيات لكن الخبرة فى التداول وبتحقيق الأرباح التى تتسم بالثبات ونجاح المتداول فى نظرى اشوفها تاخد سنوات واكيد هتختلف من واحد لواحد بناءا على قدراته وعمله الجاد فى هذا السوق لكن الوصول الى الأحتراف عموما والخبرة بيبقى طريقه طويل وليس بالسهل

gemmy
05-30-2012, 23:58
انا برضو اعتقد انها بتختلف من شخص لاخر وتعتمد بشكل كبير على التاجر نفسه و على قدرته على التعلم
ممكن واحد ياخد وقت اقل بكتيير من التعلم و اكتساب خبرات لا باس بها بس اهم حاجة طبعا هى الممارسة و زيادة الخبرة والصبر

shero
05-31-2012, 21:48
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعــــــــــــد

فى الحقيقة ان الاحترافية فى سوق العملات ليست شيئا سهلا , فقد يتطلب الامرة عدة سنوات للوصول الى مستوى جيد فى المضاربة والمرور بتجارب وخبرات كثيرة تمكن المتاجر من الوصول الى مستوى الاحترافية فى المتاجرة , وبالنسبة الى الية التدريب فمن الطبيعى البدء بحساب افتراضى للتعلم والتدريب ودخول السوق الحقيقى بحساب مصغر فى البداية

oya
06-01-2012, 00:36
من وهة نظرى ارى انه من 3 شهور الى6 شهور يستطيع الشخص البدء فى فتح حساب حقيقى ولكن بمبلغ صغير يجد انه اذا ضاع لا يندم عليه ويكون بجانبة انسان محترف يستطيع ان ينصحه سواء ان يتابع شخص معين محترف فى منتدى او يكون يتدرب مع شخص محترف حتى يكتسب ثقة فى نفسة
ومع التجربة والخطا يبدا فى زيادة تداولاته وبالتلاى يدخل فى طريق الاحتراف

gogofx
06-01-2012, 01:22
تختلف من شخص الى اخر
قدرة الناس على التعلم مختلفة, وايضا التفرغ لمدة طويلة للتعلم يختلف من شخص الى اخر
اهم شىء التعلم المستمر والاستفادة من الاخطاء

nader1987
06-01-2012, 01:33
بالنسبة لي انا مقتنع انه اقل مدة تحتاجها لتصبح تاجر محترف هي سنتين...
الصعوبة ليست في تعلم الفوركس او ايجاد استراتيجية ناجحة
الصعوبة تكمن في قدرة التحكم بالنفس و الصبر و تعلم مبادئ ادارة راس المال و القدرة على تطبيقها و هذه الامور تحتاج الى وقت ليس بقصير

MixMax
06-01-2012, 01:46
الظاهر انو عالم كبير ومالايقل عن سنة وكل مرة تبقى في رحلة البحث عن المزيد
وعن معلومات جددية يعني هو عالم كبير مالوش حدوووود الف شكر لك ياغالي على الطرح
بارك الله فيك وتحيااتي

Mohamed90
06-01-2012, 13:39
صراحة متوسط تعلم الناس يكون سنتين على الاقل ولكن لو وجدت طرق سهلة للتعلم او شخص محترف يساعدك و انت كنت فاتح دماغك يمكن تتقلص للمدة سنة و اصعب شئ هو التعلم و انت معتمد على نفسك وبدون توجيه تمتد المدة و يمكن تتعلم الفوركس و ماتجد ماتبحث عنه

kamizidan
06-01-2012, 14:02
بين السنة والسنتين اخي العزيز قد تكون متاجرا مميزا ولكن يجب ان ترى الطموح في شخصيتك وحب التعلم وليس التسرع عزيزي وشكرا للطرح الجميل والرائع باااااااااااااااااااااااا رك الله فيك ووفقك الله في هذا المجال وشكرا لك

kingman
06-01-2012, 15:46
بين السنة والسنتين اخي العزيز قد تكون متاجرا مميزا ولكن يجب ان ترى الطموح في شخصيتك وحب التعلم وليس التسرع عزيزي وشكرا للطرح الجميل والرائع باااااااااااااااااااااااا رك الله فيك ووفقك الله في هذا المجال وشكرا لك

هو اكيد بالعمل الجاد والممارؤسة والتدريب ممكن يبقى متاجر مميز فى اوقت سواء سنة او سنتين مع انى اعتبر سنة قليلة جدا لكى يصير المتاجر محترفا او خبيرا فى هذا السوق فكثير من المتاجرين بلغوا ذلك ومازال يعتبر فى مرحلة المبتدا وده الطبيعى جدا فى هذا السوق لكن بفضل الله اكيد فيه المتميزين باقل وقت نظرا لمهارتهم وقدراتهم على التعلم واكتساب الخبرة

ahmed
06-01-2012, 16:19
هو اكيد بالعمل الجاد والممارؤسة والتدريب ممكن يبقى متاجر مميز فى اوقت سواء سنة او سنتين مع انى اعتبر سنة قليلة جدا لكى يصير المتاجر محترفا او خبيرا فى هذا السوق فكثير من المتاجرين بلغوا ذلك ومازال يعتبر فى مرحلة المبتدا وده الطبيعى جدا فى هذا السوق لكن بفضل الله اكيد فيه المتميزين باقل وقت نظرا لمهارتهم وقدراتهم على التعلم واكتساب الخبرة

بالظبط يااخى فأنا منذ اكثر من سنتين فى هذا السوق ولكننى اعتبر نفسى مبتدئ
حيث اننى لم اتعلم الكثير بعد ولم اتقن ما تعلمته جيدا وعندى من الجديد ما لم ابحث فيه

The Mester X
06-01-2012, 19:15
اعتقد سنة تبقى كفية للتعلم و التجارب الاستراتجيات و التحليل يساعد على كسب مهارات
و كثير من يسرع لكي يتداول و هو لم يمضي على بدايته سوى شهر
هذا يادي الى نتيجة واضحة و هي الخسارة

mohamed eldamnhorey
06-01-2012, 19:18
اعتقد سنة تبقى كفية للتعلم و التجارب الاستراتجيات و التحليل يساعد على كسب مهارات

نجد فعلاً كثير من المضاربين
يسارعون فى فتح الحسابات الحقيقية
وده بيكون معروف اخره هيكون ايه

وهى الخساره الخساره الخساره

الله يبعدها عنا

actas
06-01-2012, 19:22
اخى الكريم اذا كنت تقصد المده اللتى ممن الممكن المتاجره بعده ..اقول لك على الاقل 6 اشهر تعلم ومتابعه على الديمو ..
اما اذا كنت تقصد المده اللتى بعدها اكون ملما بكل جوانب الفوركس ..اقول لك لا يوجد مده زمنيه محدده فكلما تعمقت فى الفوركس واضعت فيه سنوات عده
كلما وجدت امورا كثيره جدا يجب عليك تعلمها اولا ..فهو مثل اى علم من العلوم كلما تعمقت به كلما اخذك اكثر

Texxon
06-06-2012, 10:17
فعلا النتيجة تختلف من شخص لأخر بسبب اختلاف طبيعة الناس نفسهم وليس بسبب اختلاف طبيعة الفوركس ، مثلا انا يمكنني البدء في الحقيقي بعد مضي عام كامل بينما يمكن ان يكون هناك أخرين دخلو على الحقيقي وربحوا فيه بعد شغلب ديمو لمدة شهر واحد

zahran
06-06-2012, 12:49
على الاقل . من سنه الى سنه ونصف . ولكن يكونوا متواصلين . اى انه كل يوم تتابع الاسعار وتعرف تحركاتها ويكون متابعه حيه ولحظيه وفى هذا الوقت يكون التعلم فلا تجعل منتدى لا تدخله وتتعلم منه . وكل الاستراتيجيات يجب ان تجربها وتعرف ما هى افضل استراتيجيه . وقى النهايه سيكون عندك رؤيه كبيره تجعلك تتاجر بافضل الطرق التى تعلمتها

Mohamed90
06-06-2012, 12:56

السلام عليكم طبعا اخي الكريم اصبت في هذه النقطة و يلازم للتعلم مالايقل عن سنة 1 و بدا في تطبيق ماتعلمته في التجربي للمدة 6 اشهر و لايجب تسرع في فتح الحساب الحقيقي فهو يضر بالمتداول المبتدا ويمكن يحبطه ذلك

The Mester X
06-06-2012, 15:21
على الاقل . من سنه الى سنه ونصف . ولكن يكونوا متواصلين . اى انه كل يوم تتابع الاسعار وتعرف تحركاتها ويكون متابعه حيه ولحظيه وفى هذا الوقت يكون التعلم فلا تجعل منتدى لا تدخله وتتعلم منه . وكل الاستراتيجيات يجب ان تجربها وتعرف ما هى افضل استراتيجيه . وقى النهايه سيكون عندك رؤيه كبيره تجعلك تتاجر بافضل الطرق التى تعلمتها

ايوه فعلا ويمكن للشخص يتعلم في السنة و لكن لوصول للاستراتجية ناجحة يختلف الوقت يمكن في 6 اشهر تتمكن من استراتجية ناحجة تعتمد عليها
عكس ذلك يمكن تبقى سنتني و انت مزلت تبحث عن استراتجية للتحقيق الربح و تختلف مدة تاخير في حصول على استراتجية ناجحة

mohamed eldamnhorey
06-06-2012, 15:40

صح كلاااامك يجب انا تأخذ وقتك الكافى

مش شرط سنه او سنه ونصف

مستعجلش خالص

كله بالصبر والالتزام هتتعلم وتصبح محترم

لكن التهور والاستعجال هيصل بك الى لاشئ

2x1
06-06-2012, 15:44
طبعا زي ما قالوا بعض الاخوة الاعضاء المدة بتتقدر علي مدي سرعة استيعابك للفوركس وعشان تبقي مستعد للتداول الحقيقي
مش اقل من شهرين وعشان توصل للاحتراف مش اقل من سنة دة اذا كنت مجتهد وبتتعلم بسرعة وعندك وقت كافي للتعلم

realyone
06-06-2012, 21:09
ليس هناك مدة معينه لتصبح تاجرا محترفا,كل شي يرجع الى اجتهادك والى مثابرتك,وكل ماكنت مجتهدا او مثابرا فسوف تتعلم الفوركس باسرع وقت,فانصح المتداوليين المبتدئيين في اثناء ايجازة السوق ان لا يتوقفوا من التعلم

jamoo
06-06-2012, 21:23
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته أخي أنا بالنسبة لي المدة التي تستطيع التعامل بها بطريقة جيدة مع السوق بدون أخطاء هي 6 أشهر فقط على الأقل و هذا عن تجربة أخي فأنا - أشهر فقط و الحمد لله الآن فقط أحب ما تعمل و ستنجح فيه لا محالة بحول الله إتبع ما تعلمت و طبق في حسابات الديمو ثم تعامل معها و كأنك على حساب حقيقي فقط ما تعلمت ثم ابدأ برأس مال تجده مريح بالنسبة لك و إن شاء الله توفق فيما تسعى إليه فالسر في احتراف الفوركس هو حب الفوركس ببساطة

ramid
06-06-2012, 21:50
و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته أخي أنا بالنسبة لي المدة التي تستطيع التعامل بها بطريقة جيدة مع السوق بدون أخطاء هي 6 أشهر فقط على الأقل و هذا عن تجربة أخي فأنا - أشهر فقط و الحمد لله الآن فقط أحب ما تعمل و ستنجح فيه لا محالة بحول الله إتبع ما تعلمت و طبق في حسابات الديمو ثم تعامل معها و كأنك على حساب حقيقي فقط ما تعلمت ثم ابدأ برأس مال تجده مريح بالنسبة لك و إن شاء الله توفق فيما تسعى إليه فالسر في احتراف الفوركس هو حب الفوركس ببساطة
كلامك منطقي لكن اتحفظ على جملة قلت فيها ان المتداول يستطيع فيما بعد التعامل مع السوق دون اخطاء
انا في رأيي ليس هناك متداول يتعامل مع السوق دون اخطاء مهما احترف

vamoscapitos
06-06-2012, 23:36
انا اعتقد انه على حسب الشخص فان كنت سريع الاستيعاب والفهم

ممكن تصبح محترفا في مدة قصيرة وان كنت بطيئ الاستيعاب

فاكييد انك ستستغرق مدة طويييلة في ان تصبح محترف هذا ان استمريت بالمجال

لانها بالطبع ستكون فترة طويلة

x.man
06-07-2012, 00:58
الوقت بيرجع للشخص نفسة كل ما كان الواحد بيستوعب انه يتعلم ويحاول يطبق اللى اتعلمة بيكون افضل ليه ده بيكون سبب انو يكون محترف فى وقت بسيط جدا

pimo
06-07-2012, 01:09
لكي تتمكن من الوصول الي الاحترافية يجب عليك اغولا وقبل كل شيء ان تتعلم اسس وقواعد هذا السوق ثم بعد ذلك يجب عليك ان تتعلم كيف تتعلم من اخطائك هذه هي اول الطريق الي الاحترافية اذا اردت ان تصل الي القمة سوف تتعب كثيرا ولكن عند الوصول سوف تستريح

maklad94
06-07-2012, 02:34
وعليكم السلام انا شايف انها بتعتمد على حاجات كتيرة جدا وممكن فى الشخص نفسه يعنى اذا كان سريع الفهم والبديهة محب للقراية والتعلم وعنده صبر ولا لا بس معتقددش انه ممكن نقول مدة معينة او محددة لعملية التعلم حتى مش الاحتراف زى ما حضرتك سألت .

Mohamed90
06-07-2012, 13:19
وعليكم السلام انا شايف انها بتعتمد على حاجات كتيرة جدا وممكن فى الشخص نفسه يعنى اذا كان سريع الفهم والبديهة محب للقراية والتعلم وعنده صبر ولا لا بس معتقددش انه ممكن نقول مدة معينة او محددة لعملية التعلم حتى مش الاحتراف زى ما حضرتك سألت .

السلام عليكم طبعا اخي ايضا اختلاف التفكير و الفهم يعجل او ياخر المدة التعلم و لكن تبقى المدة الجيدة للتعلم من سنة للسنتين لتفهم كل الطرق و نرى كثير من الناس لها اربع سنوات او اكثر و مزالت متعطشة للتعلم و التعلم ليس عيب حتى مابعد تحقيق الاهداف

ahmed saleh
06-07-2012, 13:41
انا ارى ان لكى تكون محترفا فى الفوركس انها ليست بلمدة ان تزيد او تقل المدة
ولكن كل هذا يتوقف على طريقة تعلمك للفوركس وكيف تبنى الاستراتيجية الناجحة
لكى تكون محترفا فى الفوركس

The Mester X
06-07-2012, 14:30
انا ارى ان لكى تكون محترفا فى الفوركس انها ليست بلمدة ان تزيد او تقل المدة
ولكن كل هذا يتوقف على طريقة تعلمك للفوركس وكيف تبنى الاستراتيجية الناجحة
لكى تكون محترفا فى الفوركس
اه كلام جيد هو الفكرة ليست في المدة المدة لاتحدد هل اصبحت ناجح او لا ممكن في 1 سنة تستنتج استراتجية محقق لارباح هائلة و يمكن تبقى 3 سنوات و لم تتمكن من استراتجية او طريقة للربح
و تختلف المدة حسب فهم كل واحد

kingman
06-08-2012, 03:53
اه كلام جيد هو الفكرة ليست في المدة المدة لاتحدد هل اصبحت ناجح او لا ممكن في 1 سنة تستنتج استراتجية محقق لارباح هائلة و يمكن تبقى 3 سنوات و لم تتمكن من استراتجية او طريقة للربح

اكيد هتختلف من متاجر لمتاجر وقدرته على المارسة والتعلم وقدراته التى قد تلعب دور كبير فى استجابته لهذا السوق والتعامل معه افضل من غيره لكن اكيد بيبقى فى حد ادنى لتحقيق قدر جيد من الخبرة ولااعتقد هناك من يستطيع ان يكون الخبرة المناسبة فى وقت قليل ايضا يحتاج الى وقت طويل نسبيا لكى يكون محترف وذو خبرة عالية بالسوق

Mohamed90
06-08-2012, 12:12

السلام عليكم طبعا اخي العزيز و كل واحد و عقله و قدرته على فهم السوق و المنهج المتبع من طرفه للتعلم يكون ايضا عامل يحدد سرعة التعلم
و لاتهم المدة المهم تحقق ماتطمح له و العيب هو ان تطول لمدة و تترك المجال بدون شئ ستشعر انك ضيعت الوقت لا اكثر

HAFMAR
06-08-2012, 12:15
السلام عليكم جميعا

انصح كل مبتدا في الفوركس ان لا يفتح حساب حقيقي الا بعد ان يكتسب الخبرة الكافية عل حساب ديمو و يحقق ارباح مستقرة لمدة طويلة
حسب خبرتي المتواضعة اعتقد ان المدة الزمنية الكافية متعلقة اساسا بطاقة استيعاب المتاجر و الوقت الذي قضاه في التحليل و المتاجرة
ممكن 6 اشهر هي فترة كافية ولكن سنة كاملة ديمو ممتاز

21cent
06-08-2012, 12:30
لكى تكون متاجرا محترفا يلزمك الخبرة وهى بتكون بالتعلم والتمرس ودراسة احوال السوق
وتكون هذه بعدد السنين
اما انا تكون متاجرا ناجحا يجب عليك التمرس على الديمو وتعلم ايديك كييفية المتاجرة وباستراتجيتك التى تصنعها
وهذه المده لاتقل عن ثلاتة اشهر كما يقول المحترفون والناجحين فى هذا السوق المتارجح الصعب

compaq0
06-08-2012, 12:48
هذا يتوقف على مدى المجهود المبذول من المضارب فبعض المضاربين يكتفى بالمضاربه من خلال توصيات من محللين فنيين ولا يحاول ان يحسن من تعليمه فى الفوركس و البعض الاخر يراها لعبه حظ

vadas
06-08-2012, 12:49
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعــــــــــــد

السلام عليكم
محترف هي كلمة صعبة المنال في الحياة خاصتا في هدا المجال لكن هناك محترفين حقا و نقدرهم في الكتير من المنتديات و الغرف الصوتية أما عن أليات التدريب الكل بيحب الحسابات التجربية لكنني لا احبها لأنها مجردة من الأحاسيس و هدا ما يجعلك تتاجر و لا تبالي بالربح و الخسارة لكن هي جيدة للأعتياد على الششارة فأنا أعتمدة على الحسابات البونص كألية للتدرب لأن فيها لما بتخسر بتحس نوعا ما بالانفعلات و هنا تعرف و تعمل على اجتياز هده المرحلة

The Mester X
06-08-2012, 16:05
مدة لكي تضبح محترف تختلف من متداول للاخر حسب فهمه و سرعة اخد تلك المعلومات و ايضا مفهول المحترف يختلف من شخص للاخر
الاحتراف يتعلق بالربح او الخبرة و التحليل على حسب

fafa280384
06-08-2012, 18:27
اظن مدة اكثر من 5سنين
استراتيجي احاول قدر امكان عدم تسرع ولا طمع وتعود على ذلك

magic777
06-08-2012, 23:07
اظن مدة اكثر من 5سنين
استراتيجي احاول قدر امكان عدم تسرع ولا طمع وتعود على ذلك

كتير اوي خمس سنين اخي علشان توصل للأحتراف انت لو مركز وبتشغل يوميا في الفوركس
وياريت على عمله واحده هتقدر توصل لدرجه الاحتراف اللي انت عاوزها يمكن قول في ظرف سنتين بالكتير اوي
انما خمس سنين دي لو انت مش متفرغ والفوركس ده بالنسبه ليك مجال زائد ممكن تستغني عنه

ma90do
06-17-2012, 20:49
حسب كل متاجر والاخر دي بتفرق لانك بتعتمد علي مستوي ذكاء الفرد في الاستيعاب بس المتاجر الناجح يكون لديه خبر علي الاقل 3 سنين في هذا المجال

A7mad_Aziz
06-17-2012, 23:10
اخي العزيز ليس هناك قاعدة ثابتة في هذا الموضوع

تعرف انك اصبحت متاجر محترف عندما تربح جيداً من السوق وعندما تكتسب الخبرات وطريقة تعاملك مع الصفقات وطريقة ادارتك للحساب

اما بخصوص طريقة التدريب فهناك الحسابات التجريبية من الممكن ان تتدرب عليها ومن ثم ان تودع مبلغ صغير تتدرب عليه ومع الوقت ومع المتاجرة هتتعلم كتير وهتاخد خبرات كبيرة

firas1984
06-18-2012, 00:23
مرحبا
منطقيا تختلف عقول الناس فهي ليست واحدة لكن اعتقد اننا نحتاج لمدة سنة لتفهم السوق وتحركاته بشكل جيد
لاننا بحاجة لفترة 3 شهور حسابات تجريبية والممارسة والباقي تتعلم فعليا من فلوسك ولكن تستطيع قطف الثمار بعد سنة

pimo
06-18-2012, 00:29
انا اري انه ليس هناك مدة زمنية لكي تتدرب علي الفوركس يجب عليك اولا ان تتعلم مباديء التداول علي حساب تجريبي في مدة لا تقل عن 6 اشهر ثم بعد ذلك تنتقل الي حساب حقيقي وسوف ترى انه لكي تستطيع ان تصل الي الاحترافية في التداول يجب عليك ان تعمل بجد وبدون انقطاع لسنوات طويلة لكي تستطيع ان تكسب راس مال جيد

Mr.GooDMaN
06-18-2012, 02:43
اعتقد اخي الكريم انها ترجع لاستيعاب المتلقي وتعلمه من اخطائه
اذا فهي ليست مسألة وقت هي مسألة قدرات ورغبة ف التعلم

magic777
06-19-2012, 19:04
اخي العزيز ليس هناك قاعدة ثابتة في هذا الموضوع

تعرف انك اصبحت متاجر محترف عندما تربح جيداً من السوق وعندما تكتسب الخبرات وطريقة تعاملك مع الصفقات وطريقة ادارتك للحساب

اما بخصوص طريقة التدريب فهناك الحسابات التجريبية من الممكن ان تتدرب عليها ومن ثم ان تودع مبلغ صغير تتدرب عليه ومع الوقت ومع المتاجرة هتتعلم كتير وهتاخد خبرات كبيرة

بالضبط اخي وخبرتك هنا بتتناسب طرديا مع مجهودك انت
كل لما تتعب وتجتهد وتجرب كتير كل لما هتتعلم وتكتسب الخبره بسرعه
وهتعرف تشتغل بنفسك وتكسب اكتر من الخساره بكتير

shwaikich
06-19-2012, 19:18
لا استطيع تحديد وقت محدد لاطلاق لقب محترف على شخص لان هذا يرجع لعدة عوامل و من اهمها الوقت المستغل للفوركس في اليوم
و ايضا درجة التعلم و المطالعة

ahm2020
06-19-2012, 19:23
انا لست خبير و لكنى عرفت تقريبا
تتعلم الاساسيات فى كام يوم و لكى تصبح متاجر متميز لك طريقتك دى على حسب قدرة فهمك لكن ممكن كام شهر

ZOUHAIR_ZIZO28
06-19-2012, 20:15

ahmedpopo
06-19-2012, 20:17
السلام عليكم
انا اخد كورس قبل كدا فى الفوركس ودا افدنى كتير جدا
يمكن دلوقتى انا افضل من الاول بكتير وكل يوم بزيد خبرة

i5land_man
06-19-2012, 20:17

فعلا الموضوع نسبي ومش ثابت فكل متاجر له قدراته ومهاراته ومدي قدرة استيعابوه وفهموه لمعلومات المرتبطة بطرق المتاجرة. الامر اللي بيخلي الفوركس سهل بالنسبة لبعض الناس وصعب وغامض للبعض الاخر

abokhaledelmasry
06-19-2012, 20:21
والله اخى عمرو فعلا انا كنت فاكره سهل وهتعلمه فى اسبوع ولا اسبوعين ولكن كانت المفاجأه انا اعمل فى الفوركس

منذ 3 سنوات تقريبا ومازلت اتعلم ووتواجهنى اخطاء واتعلم منها وهكذا فيجب ان يحذر المبتدئيمن من ذلك حيث ان الفوركس بحر كبير من العلم والمعلومات وعايز سنين لكى نتقنه جيدا

kingman
06-19-2012, 20:31

وده طبعا اللى هيدقر يحدده هو تقييم كل متاجر لنفسه ومن لايستطيع ان يقيم ادائه وطريقته فى المتاجرة وماجته للتعلم والتدريب فلن يستطيع الأستفادة من مرحلة التعليم جيدا وسينتقل الى الحقيقى بدون تاهيل جيد

okash
06-19-2012, 20:36
لا يوجد مدة محددة انت عندما تشعر انك محترف فانت محترف ولكن الفوركس مهما تعلمنا منه فنبقى نقطة في بحر ولكن الشاطر من يستطيع الابحار في هذا البحر الكبير

shwaikich
06-20-2012, 20:47
انا اتوقع ان الوقت الكافي لكون الشخص محترفا من مدة 3 اشهر الى مدة 6 اشهر لان الانسان يحتاج ايضا الى الدراسة و القراءة بالاضافة الى التجربة و الخبرة و اعتقد ان هذا الوقت كافي لذلك

safiforex
06-20-2012, 20:50
انا اتوقع ان الوقت الكافي لكون الشخص محترفا من مدة 3 اشهر الى مدة 6 اشهر لان الانسان يحتاج ايضا الى الدراسة و القراءة بالاضافة الى التجربة و الخبرة و اعتقد ان هذا الوقت كافي لذلك

المدة اخي قصيرة بالنسبة للواحد ان يكون محترف ، هذه المدة هي فقط تكفي لان نتاجر فيها على الحساب الديمو
اما الحقيقي فله مدة اطول لكي نكون محترفين فعلا ، قد تتجاوز المدة سنة او سنتين
فالخبرة لا تاتي هكذا بين لحظة و ضحاها

bousshimin
06-20-2012, 20:55

نعم ستة أشهر قليلة ولكن مهم هو أخد فكرة عن السوق وكيفية تعامل مع منصة تدوال ولكن خبره
تأتي مع توالي سنوات تتعلم من أخطائك في تداول كما تعزز ثقتك بنفسك من نجاحتك

mohamed hamdy
06-20-2012, 20:58
انا ارى ان لايوجد وقت محدد لكي تصبح تاجرا محترفا
فذلك يعتمد على مدي اتقانك وفهمك للفوركس
وليس بالمدة او الوقت

Mostafa Mando
06-20-2012, 21:01
هي يا اخواني عملية نسبة وتناسب بين المتداول ودرجة استيعاه

وذكاءه والاستراتيجية التي يريد اتباعها

tariktanjaoui
06-20-2012, 21:43
حسب راي الخاص اظن ان المحدد الرئيسي للمدة المطلوبة لتصبح متاجرا محترفا هو عدد الصفقات الناجحة فاذا كان عدد الصفقات الناجحة اكثر بكثير من الصفقات التي خسرتها فيمكنك ان تعتبر نفسك متداولا ناجحا

sami
06-20-2012, 21:58
المدة الزمنية أخي الكريم تختلف من شخص لآخر حسب سرعة الإدراك أو الوقت المخصص من كل شخص لدراسة العملات،ولكن برأيي المتواضع أن ٦ أشهر كافية في هذا المجال شريطة التطبيق على حساب ديمو لمدة لا تقل عن ٣ أشهر،المهم كلما زاد المجهود لدراسة الفوركس كلما زاد إستيعابنا لهذه التجارة

safiforex
06-20-2012, 22:10
تختلف من شخص الى اخر

صحيح هذا اخي الكريم ، و هذا ما يؤدي بالبعض الى شق طريقهم نحو الاحتراف
في حين تجد الاخرون لسا مبتدئيئن و هاويين
و الفرق ان الذين يشقون طريقهم نحو الاحتراف هم بيستفيدوا من كل شيئ حتى من الخسارة
اما الاخرون فهم لا يبالوا بهذه او ذاك

deadlyfox
06-20-2012, 22:58
والله المدة ممكن تختلف من شخص لاخر على حسب الاستيعاب
بس ممكن سنه ممارسة وتدريب اعتقد انها كافيه

eg100
06-20-2012, 23:15
اتكلم عن نفسى الاوال انا اتعلم على الديمو من شهرين ولسة بستمر علية
الفترة التى اراء هية من 4 الى 6 شهور تعليم
بعد ذلك من خلال هذة الفترة سوف تكون قادر على موجة السوق ومعرفة تامة من التعامل معة
كى تطبح تاجر محترف يبقى عليك
التعليم + الصبر = تاجر محترف

i5land_man
06-21-2012, 00:05
حسب راي الخاص اظن ان المحدد الرئيسي للمدة المطلوبة لتصبح متاجرا محترفا هو عدد الصفقات الناجحة فاذا كان عدد الصفقات الناجحة اكثر بكثير من الصفقات التي خسرتها فيمكنك ان تعتبر نفسك متداولا ناجحا

من وجهة نظري المتواضعة المدة مش اقل من سنتين من التعلم والتدرب واكتساب الخبرة عشان تقدر تعمل طريقة متاجرة وتلتزم بشروطها اما النجاح من عدموه فالفوركس النجاح فيه هو انك تقدر تحمي حسابك من التمرجن وتحقق ارباح فيه

kingman
06-21-2012, 00:29
من وجهة نظري المتواضعة المدة مش اقل من سنتين من التعلم والتدرب واكتساب الخبرة عشان تقدر تعمل طريقة متاجرة وتلتزم بشروطها اما النجاح من عدموه فالفوركس النجاح فيه هو انك تقدر تحمي حسابك من التمرجن وتحقق ارباح فيه
هو ان الواحد يعمل طريقة متاجرة خاصة ممكن تاخد سنوات مش سنيتن بس ومش كله بيقدر يوصل لطريقة متاجرة خاصة به لكن مع السنوات بتلعب الخبرة دورها فى التعامل مع السوق

aboualy
06-21-2012, 00:34

فعلا اخى العزيز مقياس النجاح هو مدى قدرتك فى الحفاظ على حسابك من المرجن كول
بالاضافة الى قدرتك على تحقيق ارباح ولابد من السعى الى تحقيق الهدفين ومحاولة التوازن بينهما والا يطغى احدهم على الاخر بمعنى الا يكون حرصك الشديد على حماية الحساب من المرجن سبب فى ضياع فرص ناجحه وايضا الا يكون حرصك الشديد على تحقيق ارباح داف لك فى فتح صفقات غير مؤكده تنتهى بالخسارة

The Mester X
06-21-2012, 01:39
انا اشوف انه المدة التي تحتاجها للتعلم اولا و فهم الاساسيات و الاعتياد على المنصة تبقى مدة ترواح بين 1 و 3 اشهر و عن الاحتراف الفوركس و اتقان
استراتيجيات و صنع الطريق بالنفسك تحتاج للمدة لا تقل عن 2 سنة و في الناس لها اكثر من ذلك و لم تصل للنقطة الربح

safiforex
06-21-2012, 01:47
انا اشوف انه المدة التي تحتاجها للتعلم اولا و فهم الاساسيات و الاعتياد على المنصة تبقى مدة ترواح بين 1 و 3 اشهر و عن الاحتراف الفوركس و اتقان
استراتيجيات و صنع الطريق بالنفسك تحتاج للمدة لا تقل عن 2 سنة و في الناس لها اكثر من ذلك و لم تصل للنقطة الربح

انت بكذا وضعت خطة الطريق لكل من يود ان يحترف في الفوركس ، و انا متفق معك فيه بكل تاكيد
لان الشهور الاولى فهي ما هي الا شهور التعلم و الاحتكاك بالسوق
اما الاحتراف فهذا يلزمه على الاقل سنة الى سنتين او اكثر

mohamed eldamnhorey
06-21-2012, 19:05

اول سنه للمضارب بيكون فيها بيعرف السوق ويخسر ويكسب ويعرف الاستراتجيات ويبقا متلغبط بين طريقه والاخرى

بعدها بقا ممكن دماغه تثبت وربنا يهديه لطريقه عمل جيده

او ممكن يطرق الفوركس نهائياً ويسئم منه

هى دى مراحل نمو المضارب

zikooo014
06-21-2012, 19:11
طبعا محتاجين مده طويله اوي لان معظم المتاجرين بيتسرعو و يتاجرو علي الحقيقي طمعا في تحقيق الربح و لكن تلاقيهم بيخسرو
عشان كده انا بفضل المتاجره علي الديمو بجانب الحقيقي

magic777
06-21-2012, 22:45
هيا اصلا المده بتكون معتمده في الاساس على المتاجر نفسه وعلى الوقت اللي هو خصصه للتعلم والتدريب
يعني لو مدي لنفسه اكبر وقت متاح ليه ممكن في الحاله دي يوصل
في فتره قليله والعكس صحيح طبعا

sa sa
06-21-2012, 23:09
المده المطلوبه مش ثابته وبتختلف من شخص الي شخص اخر علي حسب استعداده الشخصي وقدراته ,بمعني ممكن شخص يكون بيحب الفوركس بالتالي هيتعلم بسرعه اكبر والعكس,المهم انك تعمل باستمرار علي اكتساب الخبره والمعرفه المطلوبه .

ma90do
06-21-2012, 23:26
المده المطلوبه مش ثابته وبتختلف من شخص الي شخص اخر علي حسب استعداده الشخصي وقدراته ,بمعني ممكن شخص يكون بيحب الفوركس بالتالي هيتعلم بسرعه اكبر والعكس,المهم انك تعمل باستمرار علي اكتساب الخبره والمعرفه المطلوبه .

فعلا المده المطلوبه تختلف من شخص لاخر والشخص المرن هوا الشخص الذي لديه القدره في استيعاب كم كبير في اقصر وقت
بس ممكن سنه او سنتين يصبح تاجر محترفا في هذا المجال ولا يتركه حتي لو حقق نجاح بعد شهر

ahmed
06-21-2012, 23:32
فعلا المده المطلوبه تختلف من شخص لاخر والشخص المرن هوا الشخص الذي لديه القدره في استيعاب كم كبير في اقصر وقت
بس ممكن سنه او سنتين يصبح تاجر محترفا في هذا المجال ولا يتركه حتي لو حقق نجاح بعد شهر

هى المدة حقيقه لا يمكن تحديدها انها تعتمد لى عد عوامل
من اهمها التعلم والتطبيق العملى لما تعلمه والاستفادة من الاخطاء
هذة الاشياء اذا كانت بحسبان المبتداء من البدايه لن يستغرق وقتا طويلا

ahmed abdalla
06-21-2012, 23:39
المدة التى يراها كل تاجر تختلف من تاجر الى اخر وارى انا العبرة بالتدريب الجيدوليس بالمدة
اما الالية المتبعة فى التدريب تبدا بالتدريب على البرامج الديمو ثم جمع المعلومات المناسبة على الفوركس التى تؤهل التاجر للتعامل مع السوق الحقيقى

aminos
06-21-2012, 23:39
السلام عليكم
لا توجد مدة محدد كي تصبح متاجرا محترفا لأنها تختلف من شخص إلى أخر كما قال الأخ السابق
لكنها سوف تكون مدة طويلة لأن عالم الفوركس يحتاج الكتير من التعلم و الدراسة

magic777
06-22-2012, 19:07

اعتقد انه لو متفرغ ومدي وقتهكله للفوركس هيقدر يوصل للمستوى اللي هو عاوزه في خلال سنه او سنتين على الاكتر
لانه هو هنا بيلحق يجمع المعلومات ويطبقها في نفس الوقت بطريقه متصله فالعلم بيثبت هنا في دماغه اسهل

KOGI
06-22-2012, 20:55
تختلف المدة الزمنية حسب فهم كل شخص السوق الفوركس طبعا لكي تصبح محترف
لازم تكون لك خبرة اكثر من 1 سنة على الاقل تقدير حسب بدهيت

elzeel
06-22-2012, 21:00
المده التى اراها لتصبح متداول ناجح هى مده التعلم على حسب تعلمك والمامك بالمعلومات الكافيه عن سوق الفوركس
واليه التدريب هى المتابعه والتعرف على كل الخطط والاستراتجيات

kingman
06-22-2012, 22:29
طبعا محتاجين مده طويله اوي لان معظم المتاجرين بيتسرعو و يتاجرو علي الحقيقي طمعا في تحقيق الربح و لكن تلاقيهم بيخسرو

هو ممكن يكون حل وسط للى مش بيقدر يصبر على التداول على الحقيقى انه يتاجر على الحقيقى الى جانب الديمو
لكن اكيد بيبقى ليه سلبيات لأنه برده هينشغل بالحقيقى حيث الربح والخسارة اكثر من اهتمامه بالتجريبى والتعلم والتجريب

Mostafa Mando
06-22-2012, 23:39
اعتقد انه لو متفرغ ومدي وقتهكله للفوركس هيقدر يوصل للمستوى اللي هو عاوزه في خلال سنه او سنتين على الاكتر
لانه هو هنا بيلحق يجمع المعلومات ويطبقها في نفس الوقت بطريقه متصله فالعلم بيثبت هنا في دماغه اسهل

هي ممكن نقول نسبة وتناسب بين حب المتداول للفوركس ومدى استيعابه وفهمه للمعلومات و تفرغه ومدة الوقت الذي يتعلم فيه

واعتقد ان المتداول لو كررس كل وقته للتعلم يمكن ان يتعلم الفوركس في اقل من سنة ويبدأ وهو يتعلم التطبيق عالديمو

لير فاعليته في السوق ومدى العلم الذي تعلمه

sunlight
06-22-2012, 23:48
هي ممكن نقول نسبة وتناسب بين حب المتداول للفوركس ومدى استيعابه وفهمه للمعلومات و تفرغه ومدة الوقت الذي يتعلم فيه

واعتقد ان المتداول لو كررس كل وقته للتعلم يمكن ان يتعلم الفوركس في اقل من سنة ويبدأ وهو يتعلم التطبيق عالديمو

لير فاعليته في السوق ومدى العلم الذي تعلمه

نعم هذا يعتمد على مدى استيعاب المتاجر للمعلومات ومدى فهمه للاشياء التى تخص الفوركس المهم فى النهايه انه يعرف يعمل بروفي لو اخذ وقت قليل ونجح فى عمله يبقى خلاص اما اذا استغرق فتره كبيره ثم لم يستطع المتاجره فالافضل ترك المتاجره

Ahmed EL Deeb
06-23-2012, 00:10
لا يوجد مدة محدده لكي يصبح المبتديء متاجرا محترفا فكلا حسب استيعابه ولكن ما استطيع ان اقوله من نصائح للوصول الي الاحترافيه هو عدم ترك السوق لفترة كبيرة او البعد عن الشارت وعدم الكف عن طلب العلم مهما وصلت من علم + الالتزام بادارة راس المال

aminos
06-23-2012, 00:23
السلام عليكم
على حد علمي يقولون لكي تصبح متاجرا محترفا يلزمك 6 أشهر على الديمو
لكن أنا لا أعتقد أن هناك مدة بالضبط لكي تصبح متاجرا محترفا

yamiyugi
06-23-2012, 00:26
المده مفتوحه فلا توجد مدى محدده لان تصبح محترف فى الفوركس فكثيرا منا امضى سنين فى الفوركس ولم يصبح حتى ان مبتدئ وع7لشان كده كل يوم بنتعلم ولازم نتعلم

aboualy
06-23-2012, 00:31
المده مفتوحه فلا توجد مدى محدده لان تصبح محترف فى الفوركس فكثيرا منا امضى سنين فى الفوركس ولم يصبح حتى ان مبتدئ وع7لشان كده كل يوم بنتعلم ولازم نتعلم

فعلا اخى العزيز مهما كانت مدة خبرة الواحد فى الفوركس برضوه حيفضل كل يوم يلاقى حاجة جديدة عشان يتعلمه
وموضوع المدد ده بيبقى موضوع بيختلف من شخص لاخر وكل واحد على حسب قدرته على الاستيعاب

Mostafa Mando
06-23-2012, 04:27
فعلا اخى العزيز مهما كانت مدة خبرة الواحد فى الفوركس برضوه حيفضل كل يوم يلاقى حاجة جديدة عشان يتعلمه
وموضوع المدد ده بيبقى موضوع بيختلف من شخص لاخر وكل واحد على حسب قدرته على الاستيعاب

صحيح يا اخي العلم ليس له آخر ولا نهاية لكن الوصول لدرجة معينة في العلم تسمى الاحتراف

لها اكيد مدة معينة على حسب المتداول

moonlight
06-23-2012, 05:00
اعتقد المدة بتختلف بين كل شخص والاخر فتفكير كل منا يختلف عن الاخر وعقليته وفهمه فمثلا شخص يحتاج الى عدة شهور وشخص اخر يمكن سنة او اكثر ولكن اعتقد ان المدة الكافية للتعلم 5او 6شهور وليس اقل ويمكن ان تزيد

hesham itch
06-23-2012, 06:33
اولا الموضوع مالوش اى صلة بالوقت او المدة لكن هى عملية تدرب يومى ومستمر
لمدة كافية لتصبح على قدرة على التعامل فى سوق الفوركس وده طبعا
بعد اكتساب الخبرات والتعرف على كل صغيرة وكبيرة عن هذا المجال

محمد فرغلى
06-24-2012, 02:45
اعتقد انا مقدرش اقولك مدة معينة دى بتيجى بالخبرة
والتجربة واما تحس انك جاهز اكتر ولائق لاى صفقة

safiforex
06-24-2012, 02:49
اعتقد انا مقدرش اقولك مدة معينة دى بتيجى بالخبرة
والتجربة واما تحس انك جاهز اكتر ولائق لاى صفقة

جيد انك عرفت اهم شيء في الاحتراف ، لان الاحتراف ليس بالمدة التي يستغرها الواحد في الفوركس
و انما الاحتراف هو بمدى اكمتياب الخبرة الممكنة للتداول في الفوركس ، فالخبرة هي الاساس و ممكن ان تكون في فترة قصيرة كما انها ممكن ان تكون خلال مدة طويلة جدا

sunlight
06-24-2012, 02:57
جيد انك عرفت اهم شيء في الاحتراف ، لان الاحتراف ليس بالمدة التي يستغرها الواحد في الفوركس
و انما الاحتراف هو بمدى اكمتياب الخبرة الممكنة للتداول في الفوركس ، فالخبرة هي الاساس و ممكن ان تكون في فترة قصيرة كما انها ممكن ان تكون خلال مدة طويلة جدا

كلامك صحيح الاحتراف مش بالوقت ولكن الاحتراف بمدى فهمك للسوق ومدى خسارتك وبحك ايضا دا الاحتراف

safiforex
06-24-2012, 03:04
كلامك صحيح الاحتراف مش بالوقت ولكن الاحتراف بمدى فهمك للسوق ومدى خسارتك وبحك ايضا دا الاحتراف

و هذا حقيقة اخي ن لان ه من يظن ان الاحتراف في الفوركس هو بالوقت الذي امضاه فيه فانه مخطيئ
لانه يمكن لواحد تعرف على الفوركس في خلال 3 الى 5 اشهر و تجده اصبح محترفا فعلا و بعكس من يبقى فيه 5 سنين

magic777
06-24-2012, 03:08
صحيح يا اخي العلم ليس له آخر ولا نهاية لكن الوصول لدرجة معينة في العلم تسمى الاحتراف

لها اكيد مدة معينة على حسب المتداول

هو فعلا وصول المتاجر الى مستوى الاحتراف في الفوركس مدته بتختلف بين متاجر
وآخر حسب الوقت والمجهود اللي بذله وكمان سرعه بديهته وفهمه للمعلومات
وكيفيه توظيف ما تعلمه في متاجرته

talal
06-24-2012, 03:08
ممكن ثلاث سنوات وربما اكثر لانه ليس من السهل اكتشاف اسرار مربحه او استراتيجيات الا ان يكون التدرب عليها فترة من الزمن وذلك لتحقيق ارباح اكثر والتأكد من ان تلك الاستراتيجية فعلا تحقق لي ارباح على مدى السنوات السابقة

safiforex
06-24-2012, 03:10
هو فعلا وصول المتاجر الى مستوى الاحتراف في الفوركس مدته بتختلف بين متاجر
وآخر حسب الوقت والمجهود اللي بذله وكمان سرعه بديهته وفهمه للمعلومات
وكيفيه توظيف ما تعلمه في متاجرته

نعم و هذا هو المطلوب في هذا الامر ، لان البديهية هذه من اهم الاشياء التي تجعل الواحد يقصر من مسافة الاحتراف
لان البديهية هذه ، نوع من ذكاء يعمله الواحد لكي يكمل فهمه للاشياء بنفسه و هذا ما سيعطيه نوعا من فهم خاص للفوركس

nrgslawi
06-24-2012, 03:46
يمكنك ان تتاجر وتتدرب في نفس الوقت لكن ان يكون راس المال 50 دولار على الاكثر لكي لا تخسر
وبعد متابعتك اليومية لهذا السوق ستجد نفسك متوسط في شهرين

Mostafa Mando
06-24-2012, 06:18
يمكنك ان تتاجر وتتدرب في نفس الوقت لكن ان يكون راس المال 50 دولار على الاكثر لكي لا تخسر
وبعد متابعتك اليومية لهذا السوق ستجد نفسك متوسط في شهرين

صحيح يا اخي لكي تجرب ايضاً احساس المتاجرة بفلوس حقيقية وتجربة الضغط النفسي

حتى لو كان المبلغ بسيط وايضاً اجعل كل وقتك في الفترة الاولى للتعلم وقراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات

لإنها اصعب فترة واطوال مرحلة

H!m0
06-24-2012, 15:49
لا يمكن تحديد المدة بالضبط في البداية ممكن تقول شهر سيكفيني لأكون جيد و الواقع يقول عكس ذلك ممكن عام تقريبا لتصبح جيد و ليس محترف و لكن مع قلل من الجهد ستصبح متاجر جيد في وقت قصير ولن لا تستعجل في المتاجر دون التعلم الكافي

aminos
06-24-2012, 15:54
لا يوجد مدة محدده لكي يصبح المبتديء متاجرا محترفا فكلا حسب استيعابه ولكن ما استطيع ان اقوله من نصائح للوصول الي الاحترافيه هو عدم ترك السوق لفترة كبيرة او البعد عن الشارت وعدم الكف عن طلب العلم مهما وصلت من علم + الالتزام بادارة راس المال

السلام عليكم
تمام يا أخي من أهم الأشياء للوصول للإحتراف و هي عدم البعد من السوق
و الإستمرارية في دخول إليه و الإطلاع على كل جديد فيه و الله الموفق

mohamedfx2005
06-24-2012, 16:38
السلام عليكم ورحمة الله
كل هذه العوامل تختلف من متاجر لاخر
من بين المقاييس سرعة الفهم والعزيمة والمدة التي يقضيها المتاجر امام الشاشة والتعلم من الاخطاء السابقة وكذلك ترتيب المعلومات
لكن في اعتقادي والله اعلم ان مدة بين سنة وسنتين لانسان قدرته الفكرية متوسطة تكون كافية لكي يكتسب الخبرة
والله الموفق

himaalex84
06-24-2012, 16:45
السلام عليكم

الاحتراف فى الفوركس لو معانى كثير ممكن يكون هناك محترفين فى التحليل و لكنهم متاجرين على المستوى المطلوب و قد يكون العكس

و لكى يكون اى انسنا محترف فى الفوركس لابد اول فهم مبادى الفوركس و قؤاءة المزيد من الكتب ثم دراسة نواع اتحليل ثم الدخول فى مرحلة المتاجرة الفعلية

Mtec
06-24-2012, 17:14
انا اعتقد ان كل متداول يمكنه ان يصبح محترف في سنة فقط ، حيث يجب الاستفادة من كل ما يحدث لك اثناء التداول ، ويجب الاستجابة بسرعة لتطوير المهارة و القدرات

my life
06-24-2012, 17:23
انا عن نفسي اشوف لكي يكون الواحد متاجر محترف
لا يقل عن سنة
ونعلم المتاجر المحترف الي يمتلك خبرة اكثر وعلم بكل الوان المتاجرة

assidi saber
06-24-2012, 18:26
المدة المطلوبة لكي تصبح محترفا في الفوركس هي 3سنوات على الاقل لكي يكون لديك خبرة كبيرة و تفهم كل شئ في المجال

ahmed
06-24-2012, 18:31
المدة المطلوبة لكي تصبح محترفا في الفوركس هي 3سنوات على الاقل لكي يكون لديك خبرة كبيرة و تفهم كل شئ في المجال

ليس من الممكن تحديد مدة 3 سنوات لاسباب عديده منها اختلاف
الاشخاص وامكانياتها عن بعضها البعض
اعرف بعض الاشخاص لهم فى هذا السوق اكثر من 5 سنوات ولم يصلون الى شئ

safiforex
06-24-2012, 18:35
ليس من الممكن تحديد مدة 3 سنوات لاسباب عديده منها اختلاف
الاشخاص وامكانياتها عن بعضها البعض
اعرف بعض الاشخاص لهم فى هذا السوق اكثر من 5 سنوات ولم يصلون الى شئ

نعم هذا صحيح اخي الكريم ، فالخبرة لا تاتي بالمدة و اطولها
و لكن الخبة تاتي بالكيفية التي يستفيد منها المتداول من السوق هذه هي الخيرة المطلوبة

remo
06-24-2012, 18:40
نعم هذا صحيح اخي الكريم ، فالخبرة لا تاتي بالمدة و اطولها
و لكن الخبة تاتي بالكيفية التي يستفيد منها المتداول من السوق هذه هي الخيرة المطلوبة

فعلا الخبرة تاتى عن طريق كتر القراية فى هذا المجال وكتر استخدام الاستراتيجيات واهم حاجة انك تكون خبير فى فتح الصفقات وهى دية اللى بتجيب الخبرة على حق لان كل ماتفتح صفقات كسبانة او خسرانة هى الى هتديك خبرة

yassoo011
06-24-2012, 18:41
في اعتقادي انه لا توجد مدة للخبرة في الفوركس
ولكنهذا يعتمد على مدى استوعاب المتاجر للمعلومات والاخبار والتحليل الفني
ومدى تعلمه من اخطاؤه وعدم تكراره وزيادة خبرته بالفوركس عن طريق الكورسات

kingman
06-24-2012, 18:48
صحيح يا اخي لكي تجرب ايضاً احساس المتاجرة بفلوس حقيقية وتجربة الضغط النفسي

حتى لو كان المبلغ بسيط وايضاً اجعل كل وقتك في الفترة الاولى للتعلم وقراءة الكتب ومشاهدة الفيديوهات

لإنها اصعب فترة واطوال مرحلة

لكن طبعا يفضل ذلك بعد فترة على الديمو بحيث برده يكتسب بعض الخبرة والتعالم مع السوق حتى لايخسر الحساب سريعا فبعد فتروة مناسبة يقدر يوازن بين الديمو كتدريب وتعلم والحقيقى كتداول حقيقى ويدخل فقط عليه اقوى الصفقات

konine
06-24-2012, 18:48
في اعتقادي انه لا توجد مدة للخبرة في الفوركس
ولكنهذا يعتمد على مدى استوعاب المتاجر للمعلومات والاخبار والتحليل الفني
ومدى تعلمه من اخطاؤه وعدم تكراره وزيادة خبرته بالفوركس عن طريق الكورسات

فعلا أخي الخبرة لا تقاس بالأيام أو صفقات
لكنها تقاس بالتعلم وأهم إستفادة من أخطاء فكن دائما تحلل أخطائك
الله كريم

jihadazzam
06-24-2012, 18:49
حسب قدرتك على التعلم واين تتعلم الفوركس
ولتصبح محترف يجب ان تطبق الذي تعلمته
اعتقد من 6 شهور الى سنتين كل حسب طاقته وفهمه للفوركس

abdello052
06-25-2012, 05:34
ما كنت اسمع ان لازم يكون ستة اشهر تدريب عالديمو

elazez
06-25-2012, 05:41
من وجهة نظري المتواضعه انه لا توجد مدة محدده ليكون الشخص مضارب ومضارب ناجح
يكون الشخص مضارب بعد ان يكون تعلم الفوركس بشكل صحيح وسليم وكذلك بدا بالممارسة علي حساب تجريبي لفترة
طبقا لاسترتيجية معينة كانه يضارب باموال حقيقة وعنده وعند تحقيق نتائج مرضية يدخل السوق الحقيقي

dodovedo
06-27-2012, 08:20
اخى الكريم
لو مذاكره وتعلم صح من3 اشهر الى 6 اشهر مع التعلم المستمر يعنى على طول تكون مطلع على كل جديد

تقبل مرورى وودى

abdallah elbaz
06-27-2012, 16:21
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
داعتقد انه لايوجد مده محدده ده بيعتمد على المعلومات و البيانات اللى بتحصل عليه ومدي خبرتك والتعلم ف الفوركس

aboualy
06-27-2012, 16:24
ما كنت اسمع ان لازم يكون ستة اشهر تدريب عالديمو

اعتقد اخى العزيز ان الحساب الديمو يحتاج الى شهور للتدريب عليه وفترة 6 شهور قد تكون كافى لبعض الاشخاص وقد لا تكون كافية للبعض الاخرى
لان التدريب على الحساب الديمو ليس المقصود منه التدريب على برنامج التداول فحسب بل هذا يعتبر اسهل شئ فى التدريب

Noah
06-27-2012, 17:21
لا يوجد مدة معينة ولكن يوجد نتائج معينة ان تمكنت من تحقيق نسبة نتائج معينة من املمكن ان تقول انك اصبحت من المتاجرين المحترفين فى الفوركس ولكن ما هو غير ذلك لا يمكنك ان تقول على نفسك انك متاجر محترف فى الفوركس الا بعد نتائج معينة

Mostafa Mando
06-27-2012, 17:43
لا يوجد مدة معينة ولكن يوجد نتائج معينة ان تمكنت من تحقيق نسبة نتائج معينة من املمكن ان تقول انك اصبحت من المتاجرين المحترفين فى الفوركس ولكن ما هو غير ذلك لا يمكنك ان تقول على نفسك انك متاجر محترف فى الفوركس الا بعد نتائج معينة

صحيح يا اخي ولكن يجب ان تكون هذه النتائج مش بالحظ يجب ان تكون بعد تحليل

لساعات وتعب وتعلم وتوسيع خبرات وممارسة عالديمو وعالحقيقي

assidi saber
06-27-2012, 17:59
المدة المطلوبة لكي تصبح محترفا كبير في الفوركس 5سنوات على الاقل حسب راي

mohamed eldamnhorey
06-27-2012, 18:25
المدة المطلوبة لكي تصبح محترفا كبير في الفوركس 5سنوات على الاقل حسب راي

معاك حق ياغالى

بس اهم شئ فى كل هذا الوقت تتعلم وتتدرس ولا تتوقف ابداً عن التعلم الجاد
اعرف ناس فى هذا المجال منذ 5 سنوات ولسه بيخسروووو برده ومش عارفين يكسبوووو اى شئ

فانا بقول كده مش بحبطك - بعرفك حتى لو الشخص قضى مده كبيره ولم يذاكر ويدرس السوق جيداً
فكده كده هيخسر للأسف

Heba samir abdallah
06-27-2012, 18:28
ممكن شهر او اتنين كفايه بس لو انت جاد وفعلا بتحاول تعرف كل حاجه وتتعلم كل حاجه ممكن تكون اقل على حسب ارادتك

Mostafa Mando
06-27-2012, 19:11
ممكن شهر او اتنين كفايه بس لو انت جاد وفعلا بتحاول تعرف كل حاجه وتتعلم كل حاجه ممكن تكون اقل على حسب ارادتك

اعتقد ان فترة 2 شهرين او ثلاثة شهور هي متوسط فترة التعلم وهي فترة جيدة جدا

ان كان عندك حماة وارادة وتتشوق للتعلم واكتشاف كل شئ في المجال

kingman
06-27-2012, 23:16
اعتقد اخى العزيز ان الحساب الديمو يحتاج الى شهور للتدريب عليه وفترة 6 شهور قد تكون كافى لبعض الاشخاص وقد لا تكون كافية للبعض الاخرى
لان التدريب على الحساب الديمو ليس المقصود منه التدريب على برنامج التداول فحسب بل هذا يعتبر اسهل شئ فى التدريب
هو اكيد مافيش افضل من فترة كبيرة على الديمو لكى يستطيع المتاجر ان يفهم ويعرف السوق جيد ويزاد خبرة لكن المشكلة ان المعظم مش بيبقى عنده صبر فبيكتفى بمدة قليلة زى 3 شهور لعله ان يلتزم بها

KOGI
06-28-2012, 07:12
اعتقد ان فترة 2 شهرين او ثلاثة شهور هي متوسط فترة التعلم وهي فترة جيدة جدا

ان كان عندك حماة وارادة وتتشوق للتعلم واكتشاف كل شئ في المجال

انا شايف ان الفترة ده قليلة اوى هى كافية لقراية الكتب ومشاهده الفديوهات لكن مش كافية للتدريب الكافى على الحساب الديمو انا من راى ان 6 شهور فترة معقوله
وكمان 6 شهور زيهم حساب حقيقى لكن بونص
قبل ما يبدا يتاجر بماله الخاص

sa sa
06-28-2012, 10:59
بالضبط تاجر الفوركس لا يقترن بمده لا كتساب الخبره ده يختلف من تاجر الي اخر علي حسب قدراته واستعداده .النتائج هي الي بتحدد اذا اصبح محترف ام لا

hisoka
06-28-2012, 13:34
طبعاا محتاجين مده طويله اوي لان معظم المتاجرين بيتسرعو و يتاجرو علي الحقيقي وذالك تلبيتا لطمعهم في تحقيق الربح و لكن تلاقيهم بيخسرو
عشان كده انا بفضل المتاجره علي الديمو بجانب الحقيقى وذالك سوف يؤهلك للعمل على الحقيقى بنجاح ي

HUSSENEY
06-28-2012, 18:18
العامل الزمنى مهم
ولكن ما فائدة عامل زمنى بدوت تعليم وتدريب
لنفترض لدى حساب فى فى الفوركس من سنة ولكن اتبع تحليلات وتوصيات الغير هنا الوقت غير ملاءم وفارق معى

mando
06-28-2012, 18:27
العامل الزمنى مهم
ولكن ما فائدة عامل زمنى بدوت تعليم وتدريب
لنفترض لدى حساب فى فى الفوركس من سنة ولكن اتبع تحليلات وتوصيات الغير هنا الوقت غير ملاءم وفارق معى

فعلا لا يوجد فائدة من العامل الزمنى انا اعرف شخص لة اكتر من سنتين فى مجال الى الفوركس
والى الان بيخش الصفقات بناء على التوصيات بدون ما يفكر يتعلم ولا شئ

khaled zizo
06-30-2012, 04:05
في نظري الفوركس لا يعتمد على الوقت بقدر ما يعتمد على طريقة التعلم -من اين تبدا والى اين تصل فتحقيق الارباح مثلا ليس عاملا حاسما لتقول انك على الدرب الصحيح لكن هندما تضع استراتيجية محددة وتبدا في تحقيق النجاح هنا تكون قد بدأت فعلا الطريق لتصبح اكثر مهارة

mony
06-30-2012, 04:34
حوالى 3شهور الى سنه حتى تتقن الفوركس وتعرف اساسياته وتتدرب عل حساب تجريبى قبل البدء فى التداول

waleed adel
06-30-2012, 15:53
اعتقد لكى تصبح تاجر ناجح لابد من التدريب الجيد وهذا يتطلب وقت وصبر وتعلم والممارسه على حساب ديمو مده لا تقل عن 3 اشهر وتجربه ودراسه استراتيجيات وطرق تداول كثيرة وتطبيقها على الديمو

madoxegy
06-30-2012, 15:54
والله يا اخى بتفرق من شخص لاخر فى فترة التعلم ممكن واحد يتعلم فى 3 شهور ممكن فى 6 وممكن فى سنة
فهى تفرق من شخص لشخص

konine
06-30-2012, 17:19
أنا عن نفسي أخدت مدة 8 أهر في تعلم أساسيات و تعلم أساس بمعدل 3 ساعات يوميا و ممكن تصل إلى 5 ساعات
تم تبع ذلك حسآب حقيقي و مارجن كول .....
الله كريم

sunlight
06-30-2012, 17:25
أنا عن نفسي أخدت مدة 8 أهر في تعلم أساسيات و تعلم أساس بمعدل 3 ساعات يوميا و ممكن تصل إلى 5 ساعات
تم تبع ذلك حسآب حقيقي و مارجن كول .....
الله كريم

انا اتعملت اسابيع على الديمو وبدات على الحقيقى والصراحه انا اتعلمت على الحقيقى اكثر من الديمو الديمو بيعلم الاساسيات فقط ولكن عشان تكون تاجر حقيقى اشتغل على الحقيقى

mrhoda
06-30-2012, 17:34
الموضوع ليس بالمدة هنا
الموضوع هنا بكثرة التجارب سواء كانت فاشلة ام ناجحة لكى تصل الى ان تصبح تاجر محترف
ولكى تصبح تاجر محترف يجب دراسة الفوركس من جميع جوانبه بدقة
بدء من التحليل الاساسى حتى التحليل الفنى ونظم التحليل الاخرى
والتاجر المحترف هو الذى يربح اكبر عدد من الصفقات مقابل اقل عدد ممكن من الصفقات الخاسرة

HUSSENEY
06-30-2012, 20:10
ممكن نقول شهرين إذا وجدت نفسك اصبحت واثق من نفسك اما إذا لم تكن واثق يفضل زياده المده و طبعاً كل ما زادت المدة زدات خبرتك من التجارب

ابو محمد
06-30-2012, 20:12
اعتقد انه لا يوجد مده محدده لتعلم الفوركس
لانه الواحد كل يوم يتعلم طريقه جديده وتظهر تحليلات جديده

mostafakamal
06-30-2012, 20:47
ده على حسب الوقت الى الواحد بيقضيه
انا عن نفسى شايف امامى سنة من التداول اليومى
حتى يبقى عندى حس المتاجرة

waleed adel
07-03-2012, 15:24
ده على حسب الوقت الى الواحد بيقضيه
انا عن نفسى شايف امامى سنة من التداول اليومى
حتى يبقى عندى حس المتاجرة

على اساس انك غير متفرغ ولا حسب الاستيعاب اليومى للمعلومات
اعتقد لو وقتك يسمح هيكون الوقت اقل

sky44
07-03-2012, 15:29
السلام عليكم
ارى اخي ان مدة التدريب على الحساب التجريبي يجب ان لا تقل عن ستة اشهر او اكثر حتى تكتسب مهارات التداول الصحيح اما بالنسبة للمدة التي تفصلك بعدها عن الاحتراف فهي سنتان على الاقل

husamart
07-03-2012, 15:32
لا قوت محدد لاحتراف الفوركس ولكن كل ما تحاتجه هو ان تتعلم وتتقن طريقتك وتلتزم بها ولكن ارى بأن الوقت اللازم احترف لا يقل عن 3 سنوات من التعلم والتعامل مع السوق

tarek22
07-03-2012, 15:43
في اعتقادي اقل من سنة هي المدة الكافية لتصبح محترفا في الفوركس لكن بالجهد والصبر والعمل ليس بالنوم

omar kapo
07-03-2012, 15:43
الحكاية ليست بالمدة
اسمها ما مقدار الخبرة الكافية التي تجعلك محترف ف الفوركس وبالتالي اقول لك هي تقديريه
يعني انت ما خبرتك لكي تصبح محترف
تعلم كل شي عن السوق
ما هو تحليلك للسوق
فااذا اخطئت او تكرر الخطء فانت ع الطريق ولم تصل الي النهاية

ymn30
07-03-2012, 15:46
انا شايف انك المدة بتتحديد من مدى استيعابك انت وحسك بسوق ودة اكيد بيتفاوت من شخص الى اخر واظن ان مدة 3اشهر مدة كويسه لكى تلم بسوق جيد ويبقى حس السوق واظن ده مع الخبرة بتكتسب بس مننساش ان فى ناس بالفترة هو بيكون مضارب ممتاز ومع شويه علم بتفوق فى وقت قليل جداا

aboualy
07-03-2012, 15:47
اعتقد انه لا توجد مدة محددة ولكن هذا التوقت يختلف من شخص الى اخرى على حسب الوقت الذى يعطيه للتدريب والدراسة كل يوم وعلى حسب القدرة على الاستعاب ولكن اعتقد انها سوف تكون من سنة الى سنتين او اكثر

derfcase
07-04-2012, 10:57
المدة المطلوبة اخي الكريم عمرو هي علي الاقل
من 3 الي اربع سنوات
و نصيحتي لكل مبتديء ان يعتمد علي نفسه و خبرته فقط - ولا يعتمد علي اي شخص اخر

memostar3
07-04-2012, 15:22
افضل مده تقريبا حوالى
سته اشهر
من التدريب على الديمو اكونت
حتى تصبح قادر على فهم ميزاجيه السوق

maged
07-04-2012, 15:24
اعتقد ان المدة التي تكون فيها متداول ناجح من
سنة الي سنتين او اكثر من ذلك حسب الممارسة

magic777
07-04-2012, 15:42
من 3 الي اربع سنوات

المده المطلوبه هنا اخي بتختلف من متاجر الى اخر على حسب قدرته في استيعاب اساسيات المجال
وعلى طريقه تطوير ادواته وتعلمه من الاخطاء السابقه والمتابعه المستمره منه للسوق وفهم
آليه عمله جيدا

Meerak
07-04-2012, 15:44
اعتقد ان كل شخص يقدر يحكم على نفسه
ولكن مبدئيا 6 شهور للتعلم والتدريب على ديمو اعتقد انها كافية

memostar3
07-04-2012, 15:55
من 3 الي اربع سنوات

اعتقد ان هذه المده كبيره جدا جدا جدا
ولا يمكن لاحد ان يطيق الانتظار كل تلك المده

sami
07-04-2012, 16:21
من 3 الي اربع سنوات

أعتقد أن المدة الزمنية التي أشرت إليها أخي الكريم،طويلة نوعا ما فتعلم الفوركس ليس صعبا إلى هذه
الدرجة،و حسب رأيي أن سنة واحدة كافية للتعلم مثلا أن يقضي المتاجر ٦ أشهر في تعلم التحليل الفني و
الأساسي و ٦ أشهر أخرى في التدرب على حساب ديمو

tarek22
07-04-2012, 16:45
بادئ ذي بدء، إذا كنت تريد أن تصبح تاجر الفوركس الرئيسية، ثم كنت بحاجة للبدء في كونه أكثر واقعية إذا كنت لا ترغب في أن تكون واقعية فعلا. تجارة النقد الاجنبى يميل إلى الحصول على تسويقه باعتباره خطة الثراء السريع، ولكنه شيء من هذا القبيل، ويجب اتخاذ نهج مهني. والهدف من اللعبة هو أن تنجح في المدى الطويل، ليس فقط في المدى القصير. وسوف تكون لديك فرصة أكبر بكثير للوصول إلى أحلامك والأهداف إذا كنتتأخذ وقتك فقط والتحرك خطوة واحدة في وقت واحد. إذا لم تقم بذلك، وربما كنت لم يدم طويلا جدا في سوق العملات الأجنبية. وهو يتحرك بسرعة كبيرة، وإذا كنت لا تتضمن تقنيات جيدة لإدارة الأموال، فلن تكون قادرة على الاعتماد على أن تصبح تاجر الفوركس الرئيسي. لم يكن لديك لتحريك بالضرورة ببطء، ولكن فقط تأكد من التقدم تدريجيا، وهذا يمكن أن يساعد أيضا كنت تشعر أقل وشدد منذ سيكون هناك أقل أو أي ضغط عليك.

sendrala ahmed
07-04-2012, 16:46
مش مده محدده ممكن شخص يفهم القصه كلها فى وقت قصير وشخص تانى يفهم فى وقت اطول وبتبقى من خلال الخبره والممارسه المستمرة

remo
07-04-2012, 17:04
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعــــــــــــد

اعتقدان اقل مدة هتحتاجها عشان تبقى محترف فى الفوركس هى سنة او سنة ونص منهم على الاقل 6 شهور فى حساب ديمو بتجرب كل حاجة من استراتيجيات ومؤشرات وشموع وتوصيات وغيرها

ابو محمد
07-04-2012, 17:05
لا يوجد مده محدوده كل انسان واستيعابه
للفوركس والانسان كل يوم يتعلم شيء جديد لا يوجد مده محدده

safiforex
07-04-2012, 17:06
مش مده محدده ممكن شخص يفهم القصه كلها فى وقت قصير وشخص تانى يفهم فى وقت اطول وبتبقى من خلال الخبره والممارسه المستمرة

نعم هذا صحيح اخي الكريم فالاحتراف في الفوركس ليس مقرونا بالمدة التي نقضيها في الفوركس
الاحتراف هو التزام و عمل باتقان ، هذا كل ما في الامر و من يدرك هذا و يعمل به فانه سيحترف في اقصر مدة

forex man
07-04-2012, 17:56
على حسب وقتك الفاضى اد ايه وعلى حسب طريقة تعلمك
وتعلمك من الاخطاء ومتابعتك للجديد
تحياتى

ابو محمد
07-04-2012, 17:59
الاحتراف لايعتمد على المدة بل
يعتمد على تعمقك بالدراسة والمتابعة

yassinoh
07-04-2012, 18:13
المدة المطلوبة بترجع للشخص نفسة كل ما كان الواحد حابى انه يتعلم ويحاول يطبق اللى اتعلمة بيكون افضل
وبعدين حتى لو اتعلمت كويس لازم هاتفضل طول عمرك تتعلم من الفوركس مش توقف تعلمك ابدا الية التدريب حاول تقراء كتب وتشوف فيدوهات كتير وتقراء موضوعات فى المنتديات وحاول تشتغل على حساب ديمو وتطبق كل اللى اتعلمتة والتزام بالتطبيق السليم

sabre
07-04-2012, 18:17
المدة المطلوبه هى حسب نسبه التعلم واى
انواع العلم تعلمت وطبعا الممارسه
الحسبه ةالتجربه العمليه

yassinoh
07-04-2012, 18:43
حسب كل واحد و شرعة تعلمه و منهج الذي يتبعه و طرق التداول
وتختلف المدة الزمنية حسب فهم كل شخص السوق الفوركس طبعا لكي تصبح محترف
لازم تكون لك خبرة اكثر من 1 سنة على الاقل تقدير حسب بدهيتك

pimo
07-04-2012, 19:01
لكي تصل الي الاحترافية في مجال الفوركس يلزمك علي الاقل العمل في السوق لمدة لا تقل عن 3 سنوات كاملة وبدون انقطاع ومن الطرق الجيدة لكي تكتسب الخبرة في مجال الفوركس انصحك بالتعلم علي حساب حقيقي مصغر وحساب تجريبي تصحح به اخطاء التي ترتكبها علي الحساب الحقيقي

thestarboy
07-04-2012, 19:46
هي المده في حد ذاتها مش مقياس الاساس انك تتعلم كويس مهما كانت المده اللي هتقضيها في التعلم
يعني تتعلم صح تكتسب خبره صح وتفتح حساب علي الديمو لفتره وتتعلم منه
وبعدين تتأهل للسوق وتبدأ تتضارب حقيقي

madoxegy
07-04-2012, 19:48
والله يا اخى بتفرق من شخص لاخر فى فترة التعلم ممكن واحد يتعلم فى 3 شهور ممكن فى 6 وممكن فى سنة
فهى تفرق من شخص لشخص

kingman
07-04-2012, 22:22
نعم هذا صحيح اخي الكريم فالاحتراف في الفوركس ليس مقرونا بالمدة التي نقضيها في الفوركس
الاحتراف هو التزام و عمل باتقان ، هذا كل ما في الامر و من يدرك هذا و يعمل به فانه سيحترف في اقصر مدة

وده بيبقى واضح فى متاجرين بقالهم سنين ويشتكون انهم لم يحققوا النجاح او ارباح فى السوق ومتاجرين اخرين عدد سنواتهم قليله فى السوق لكنهم بفضل الله قدروا يحققوا ارباح ونجاح المهم هنا العمل والاجتهاد

madoxegy
07-04-2012, 22:24
فهى تفرق من شخص لشخص

Missa
07-05-2012, 00:31
هي المدة بتتحدد حسب المتداول و رغبتو ف انو يطور قذرات
يعني ممكن يلخصها في اشهر قليلة و ممكن العكس حسب قدرتو على تحسين مستواه

dollyabdallah
07-05-2012, 01:03
اكيد اكتر من سنه على حساب تدريبى بحيث اكون تعلم الاستراتجيات وكل شى فى البرنامج

waleed adel
07-06-2012, 05:44
فعلا اخى هى تختلف من شخص الى اخر
وبالتالى الخبره يكتسبها من يتعلم اسرع

essam1985
07-06-2012, 06:13
السلام عليكم

من سنة ل 3 سنوات
و يفضل ان يكون لك معلما يراجعك و تراجعه

theboy2226
07-06-2012, 17:34
هو بصراحة ما فيش قانون معين يحدد الوقت يعني بتختلف من قابلية المتاجر في اتعلم عن غيره
في ناس بتتعلم بسرعة و بتزود من قرائتها لقصص الناس التانية في المنتديات مثلا و بتستفيد من خبرات و اخطاء الاخرين و في ناس بتكتفي بالمتاجرة فقط يعني المسالة متعلقة بنشاط كل تاجر و المجهود اللي بيبذله و تفرغه و اخلاصه و التزامه للفوركس

magic777
07-06-2012, 19:09
وده بيبقى واضح فى متاجرين بقالهم سنين ويشتكون انهم لم يحققوا النجاح او ارباح فى السوق ومتاجرين اخرين عدد سنواتهم قليله فى السوق لكنهم بفضل الله قدروا يحققوا ارباح ونجاح المهم هنا العمل والاجتهاد

اكيد ده بيرجع للمتاجر نفسه وطريقته في العمل بالسوق ومدى قدرته على التعلم من الاخطاء السابقه وعدم تكرارها
وايضا قدرته على تطوير نفسه باستمرار مع التغير في السوق ويكون عنده نوع من انواع المرونه مع السوق
وصبر وعزيمه للأستمرار

dina mahmoud
07-06-2012, 19:50
الاحتراف يتطلب مجهود واستعداد دائم للتعلم المستمر ولقوة التركيز والمجازفة

Mr.GooDMaN
07-06-2012, 20:02
هو بصراحة ما فيش قانون معين يحدد الوقت يعني بتختلف من قابلية المتاجر في اتعلم عن غيره
في ناس بتتعلم بسرعة و بتزود من قرائتها لقصص الناس التانية في المنتديات مثلا و بتستفيد من خبرات و اخطاء الاخرين و في ناس بتكتفي بالمتاجرة فقط يعني المسالة متعلقة بنشاط كل تاجر و المجهود اللي بيبذله و تفرغه و اخلاصه و التزامه للفوركس
انت اشرت لنقطة مهم جدا وهي اننا نتعلم من خبرات الناس التانية ودي نقطة مهمة اوي خاصة الناس اللي بقالها من 5 : اكثر من ذلك
الناس دي بيبقا ليها تجارب وعندها علم كبير اوي ممكن تفيدنا بكل اللي نحتاجه

ehab
07-08-2012, 04:24
انا اشوف انه المدة التي تحتاجها للتعلم اولا و فهم الاساسيات و الاعتياد على المنصة تبقى مدة ترواح بين 1 و 3 اشهر
و عن الاحتراف الفوركس و اتقان
استراتيجيات و صنع الطريق بالنفسك تحتاج للمدة لا تقل عن 2 سنة و في
الناس لها اكثر من ذلك و لم تصل للنقطة الربح

waleed adel
07-09-2012, 17:14
المده المطلوبه هنا بتختلف من شخص الي شخص اخر علي حسب استعداده الشخصي وقدراته
فى التعلم والاستيعاب

resala11111
07-09-2012, 17:23
أهم حاجة تمشى على الخطوات الاتية
اول حاجة تتعلم من كتاب أو من المواضيع
ثانيا تفتح حساب ديمو
رابعا حاول تعمل تحليل الاخبار
وجرب لما تكسب على الديمو أفتح
حساب حقيقى

naitsi
07-09-2012, 17:26
السلام عليكم

waleed adel
07-11-2012, 02:32
السلام عليكم

بالفعل تحديد المده صعب لان الوقت اليومى للدراسه كمان هيفرق فانا ممكن اقعد اددرس فى اليوم 9 ساعات وحد تانى ساعه
فالوقت حسب انتا عايز تتعلم

mrxr00t3d
07-11-2012, 04:17
يااخي دلك حسب خبرتك و مهاراتك
و من بعضها الاستفادة من الاخطاء و عدم الطمع و التحكم في العامل النفسي

ehab
07-11-2012, 05:00
المدة صعب احد يحددها لك على حسب فهمك و قدرة على فهم السوق
ممكن نقول شهرين إذا وجدت نفسك اصبحت واثق من نفسك اما إذا لم تكن واثق يفضل زياده المده

salah.bmw
07-11-2012, 05:02
بصراحة انا بعد 3 سنوات فوركس
حاسس نفسي لسى ما تعلمت شي
يعني الموضوع بحر مش هزااار

midoali
07-11-2012, 05:21
جميع الناس الذي قامو بي نصاحتي قالو لي يجب قبل البدء في فتح حساب حقيقي 6 اشهر لكن انا
سوف اخطر وافتح حساب حقيقي بي البونص الي اخدته من المنتدي 3 دولار وسوف ابدء التداول بيهم رغم اني لم استخدم
الديمو

السيد الجبالي
07-11-2012, 05:55
هذه الفتره تختلف من فرد لاخر ...
وهذا علي حسب قدره استيعابك وتماشيك مع السوق زز
ولكن في المجمل لا يقل التدريب علي حساب تجريبي اقل من 5 شهور

Mostafa Mando
07-11-2012, 06:34
هذه النسبة تختلف بين كل متداول ومتداول هي نسبة وتناسب بين

حب المتداول للفوركس+الوقت الذي يقضيه المتداول في التعلم+الاجتهاد في التعلم

ولكن متوسط المدة اعتقد هي سنة ونصف مع العمل الجاد والاجتهاد سوف نصل للنجاح وليس الاحتراف

waleed adel
07-12-2012, 01:53
المدة صعب احد يحددها لك على حسب فهمك و قدرة على فهم السوق
وعلى حسب قدره استيعابك

hzal2om
07-12-2012, 16:36
ممكن فى البداية حوالى سنة حتى اصل الى بداية تعاملى مع الفوركس و اصبح متاجرا ولكن ليس محترفا لكن المتاجر المحترف يحتاج الى مدة طويلة جدا

devloppman
07-12-2012, 17:25
لا توجد مدة معينة للوصول إلى الإحتراف
كل حسب وقته وعدد المواقف والمشاكل التي واجهها في مسيرته
هناك من ياخد الفوركس منه وقت كبير وهناك سبحان الله من يتعلم ويحترف في وقت وجيز

sara123
07-12-2012, 17:34
أعتقد أن كل شخص يحتاج لفترة طويلة حتى يصبح محترفا في تجارة الفوركس ولذلك يجب ألا تقل فترة التعلم والتدرب عن عام أو عامين ويجب تقسيم هذه المدة فمثلا أعتقد انه من الأفضل أن تكون نصف هذه المدة تدرب وممارسة على حساب الديمو ويسبق هذه الفترة فترة تعلم وقراءة كتب ومشاهدة فيديوهات خاصة بتعليم الفوركس والله المستعان.

Rami
07-12-2012, 17:38
على حسب المقدرة على الفهم والاستيعاب وهذا
يختلف من شخص لاخر فليس كلنا لنا نفس المقدرة

تحياتى لشخصكم الكريم

hossam eldeen mohamed
07-12-2012, 17:44
السلام عليكم
كل واحد على حسب خبرته واستيعابه في هذا المجال
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

pimo
07-12-2012, 18:03
الاحترافية يصل اليها من يعمل بجد وهي غير محددة بمدة زمنية فكل ماعليك فعله هو المثابرة في العمل والاجتهاد لكي تكتسب الخبرة والتجربة التي سوف تصلك الي ماتريده

delpi
07-12-2012, 18:07
كي تصبح متاجر محترفا يتطلب على الأقل سته أشهر للذين يتعلمون من أخطائهم و يتعلمون بانتظام و قد تأخد اكثر من سنة من المضاربين الذين لا يتعلمون من أخطائهم وبالتوفيق ان شاء الله

Rami
07-12-2012, 18:11
السلام عليكم
كل واحد على حسب خبرته واستيعابه في هذا المجال
وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

بالطبع كل واحدد يمتلك قدرات خاصة تختلف عن الاخر
ولابد من استغلالها بحذافيرها

تحياتى لشخصكم الكريم

Noah
07-12-2012, 20:53
المتداول دائما بحاجةا لى بعض الوقت لكى يتمكن من معرفة التوقيت املناسب الذى من خلاله يمكنه العمل فى سوق الفوركس ويتمكن من تحقيقنسبةالارباح الجيدة ولكن الوصول الى الاحتراف له تقييم اخر

swingawy
07-13-2012, 05:01
لا يوجد معينة حتى تصل الى الاحتراف فى الفوركس ولكن يمكنك ان تعتمد على التعلم ومع الممارسة قد تصل الىا لاحتراف فى الفوركس قبل رجل يسبقك فىا لفوركس باعوام لان الوصول الى الاحتراف متوقف على كثرة التداول والخبرة والممارسة الكثيرة للسوق

realyone
07-13-2012, 05:29
بالنسبة لي اعتقد ان الفوركس ليس له حدود في التعلم يجب تعلم طرق التداول بشكل مستمر,لأن الفوركس سوق متقلب ويجب المرونه فيه ,وكلما استمريت في التعلم كلما اصبحت متاجرا جيدا ومتمرسا أكثر,مما يكسبك الخبره والثقة بالنفس

elking
07-13-2012, 06:01
ملهاش وقت محدد ياجماعة وبعدين مسالة الوصول للاحتراف بتختلف من شخص لاخر حسب الاهتمام والتركيز والتعلم السريع والمستمر واكتساب الخبرات بشكل مستمر

ehab
07-14-2012, 19:10
الفوركس لا يعتمد على الوقت بقدر ما يعتمد على طريقة التعلم

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 01:35 AM ----------

مده طويله اوي لان معظم المتاجرين بيتسرعو و يتاجرو علي الحقيقي طمعا في تحقيق الربح و لكن تلاقيهم بيخسرو

HUSSENEY
07-15-2012, 06:10

---------- Post added at 06:10 PM ---------- Previous post was at 01:35 AM ----------

مده طويله اوي لان معظم المتاجرين بيتسرعو و يتاجرو علي الحقيقي طمعا في تحقيق الربح و لكن تلاقيهم بيخسرو

اظن انى مش مدة كبيرة اوى
لانى استيعان شخص يختلف عن استيعاب شخص اخر
فهناك ما يستوعب اسرع من شخص اخر

KOGI
07-15-2012, 06:13

على اى اساس بتقول مدة طويلة اوى ؟ اعتقد ان الكلام ده مش مظبوط وان المدة بتبقى على حسب فهمك واستيعابك لشرح التحليل الفنى والاساسى و الاستراتيجيا ت
اللى هتشتغل بيها لكن حتى فىا لسوء الامور المدة م شهتتجاوز عامان وده فى نظرى مدة بسيطة جدا لو هتوصل للاحتراف

السيد الجبالي
07-15-2012, 06:34
على اى اساس بتقول مدة طويلة اوى ؟ اعتقد ان الكلام ده مش مظبوط وان المدة بتبقى على حسب فهمك واستيعابك لشرح التحليل الفنى والاساسى و الاستراتيجيا ت
اللى هتشتغل بيها لكن حتى فىا لسوء الامور المدة م شهتتجاوز عامان وده فى نظرى مدة بسيطة جدا لو هتوصل للاحتراف

بتفق معاك ... تختلف المده باختلاف الاشخاص واستعدادهم لذلك .. ولكن بالنسبه للحساب التجريبي فيحتاج الي مده لا تقل عن خمسه شهور لاكتساب خبره لا باس بها تعيننا علي السوق ..
اما بالنسبه للدراسه فهي شي سيكون دائم بالتوازي مع وجودك في سوق التداول لان كل يوم معلومه جديده وكل يوم درس تحتاج ان تتعلمه

top2milan
07-15-2012, 06:37
بتفق معاك ... تختلف المده باختلاف الاشخاص واستعدادهم لذلك .. ولكن بالنسبه للحساب التجريبي فيحتاج الي مده لا تقل عن خمسه شهور لاكتساب خبره لا باس بها تعيننا علي السوق ..
اما بالنسبه للدراسه فهي شي سيكون دائم بالتوازي مع وجودك في سوق التداول لان كل يوم معلومه جديده وكل يوم درس تحتاج ان تتعلمه

تمام في اشخاص بيقدرو يتعلموا اسرع ويتقنو الموضوع
غير ان الحساب التجريبي دا اهم خطوه بتساعد اي مبتدأ وهيا ساعدتني كتير جدا في الاول ومش لازم تكون مده طويله يعني اظن 3شهور
كافي جدا خصوصا مع ظهور البونصات الي تقدر تتاجر عليها في البدايه بعد التجريبي

mostafakamal
07-17-2012, 16:40
ليس بالمدة ولكن بكمية المعلومات وكيفية الاستفادة منها فى ناس بقالها عدة سنوات ونفس الاخطاء هى هى
وفى ناس بقالها عدة شهور واستفادت واتعلمت ووضعت قدمها على اول الطريق

SlaiteR
07-18-2012, 07:07
السلام عليكم

اظن المدة تترواح من 3 الى 6 شهور

كل واحد على حسب قدرته على التعلم

تحياتي

siafarii
07-18-2012, 10:37
بسم الله الرحمن الرحيم
اما بعــــــــــــد

السبلام عليكم

لا توجد مدة محددة لتعلم الفوركي ممكن في سنة في سنتين

دلك حسب تفكيرك وحيب العلم الدي اخدته

بتوفيق

BiG MoNeY
07-18-2012, 10:42
شكرا اخي على الطرح اخي لتصبح متاجرا متفوقا وتحصل على ربح جيد من الفوركس هدا يعتمد عليك انت فيمكن من خلال اجتهادك ان تحصل على خبرة جيدة في ادارة راس مال كبير دون المخاطرة لكن بالانتباه اكتر الى خطورات الفوركس وان شاء الله تحقق ارباح اكتر ودلك بالتعلم وكسب خبرة كبير في مواجهة المخاطر وكسب استراتيجات تمكنك من الربح

mohamed adel
07-18-2012, 12:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا عن نفسى ان المدة لابد ان لا تقل عن 6 شهور اة سنة للمتاجرة فى الحساب التجريبى
حتى تكون قادر على المتاجرة فى الحساب الحقيقى

Mohamed90
07-18-2012, 14:37
السلام عليكم اخي العزيز تختلف المدة حسب تفرغ الشخص للتعلم و ايضا حسب قدرية الاستعابية للامور
و ممكن ياخد منك 1 شهر لفهم الاساسيات و فهم مبدا الفوركس و حفظ المصطلحات
و ايضا 6 اشهر كافية لتعلم طرق المتاجرة و زيادة الخبرة

Aker001
07-18-2012, 14:41
هاتفضل طول عمرك تتعلم من الفوركس مش توقف تعلمك ابدا الية التدريب حاول تقراء كتب وتشوف فيدوهات كتير وتقراء موضوعات فى المنتديات وحاول تشتغل على حساب ديمو وتطبق كل اللى اتعلمتة والتزام بالتطبيق السليم وبالتوفيق ان شاء الله ليك وللجميع

magic777
07-18-2012, 22:25
السلام عليكم اخي العزيز تختلف المدة حسب تفرغ الشخص للتعلم و ايضا حسب قدرية الاستعابية للامور
و ممكن ياخد منك 1 شهر لفهم الاساسيات و فهم مبدا الفوركس و حفظ المصطلحات
و ايضا 6 اشهر كافية لتعلم طرق المتاجرة و زيادة الخبرة

هو ده في المتوسط طبعا لمعظم المبتدأين وخاصه ان فهم الاساسيات هنا مش بيكون صعب اوي
لكن التدريب نفسه على هذه الاساسيات هو اللي بيتطلب وقت ممكن يطول او يقصر على حسب قدره المتاجر
على توظيف ما تعلمه جيدا في السوق

mohamed yossef
07-19-2012, 03:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انصحك اخى باختيار وتعلم التحليل الكلاتسيكى اولا واتقنه واختار المصادر التى تتعلم منها اولا ومن ثم تعلم الخوض فى بحور التحليل الفنى
وبعد كده اختر استراتيجيتك
وخذ الوقت الكافى على الحساب الديمو وجرب انك تتعامل مع انواع مختلفة من الاستراتيجيات
تقبل تحياتى

anas almasry
07-19-2012, 03:59
على حد معلوماتى انه لابد من المارسه 6 اشهر وشكرا

زيزو
07-19-2012, 22:34
ليس هناك زمن محدد او مده محددة
وبتختلف من شخص لاخر حسب مدي استيعابه للمعلومات وفهمه
وحسب شخصيته واستجابته

ehab
07-21-2012, 14:26
تختلف من شخص لاخر هناك من يدخل صفقات
وهدفه تحقيق ارباح واهدافه صغيرة
وهناك من يدخل بصفقات سوينجيه علشان يحقق هدف كبير

waleed adel
07-22-2012, 18:56
لا يوجد مدة معينة ولكن يوجد نتائج معينة ان تمكنت من تحقيق نسبة نتائج معينة من املمكن ان تقول
انك اصبحت من المتاجرين المحترفين فى الفوركس