PDA

View Full Version : قانون 1 فى الفوركس

abdobom
01-06-2018, 11:14
:yahoo: النفسية فى الفوركس
تكمن النفسية فى الفوركس داخل الشعور بخسارة كامل اموالك او بمعنى اخر خوفا من المارجن كول كما نعرف
فالسؤال يطرح نفسة اذا قمنا بالتحكم الجيد فى راس المال وابتعدنا عن سؤال انفسنا متى سنبدأ الربح الكبير فى هذا المجال حينها ستقوم بارضاء نفسك
عشان نبقى فاهمين على اعتبار اردنا ربح عالى لازم يكون عندنا راس مال عالى يكفى هامش خسارتنا ممكن نبدا ب 1000 دولار وانا واحد من اللى بدؤو
براس مال صغير وانا مازلت اتعلم من الاخطاء فاشارككم هذا النقاش لكى تتخطى البداية :rules:

emadomda
09-24-2018, 18:00
هل علمت لماذا يسمى هذا الأسلوب في العمل " المتاجرة بنظام الهامش " ؟

وذلك لأنه يتم التعامل والتداول على هامش الربح والخسارة في المتاجرة بسلعة ما دون الحاجة لدفع كامل قيمتها , حيث يضاف الربح من الصفقة لحساب المتاجر ويخصم هامش الخسارة من حساب المتاجر .

ماذا تفهم أيضاً ؟

تفهم إنه لا يمكنك في أي صفقة أن تخسر أكثر من المبلغ الموجود في حسابك لدى الشركة التي تتيح لك المتاجرة بنظام الهامش .

مصطفي السيد
09-26-2018, 00:02
:yahoo: النفسية فى الفوركس
تكمن النفسية فى الفوركس داخل الشعور بخسارة كامل اموالك او بمعنى اخر خوفا من المارجن كول كما نعرف
فالسؤال يطرح نفسة اذا قمنا بالتحكم الجيد فى راس المال وابتعدنا عن سؤال انفسنا متى سنبدأ الربح الكبير فى هذا المجال حينها ستقوم بارضاء نفسك
عشان نبقى فاهمين على اعتبار اردنا ربح عالى لازم يكون عندنا راس مال عالى يكفى هامش خسارتنا ممكن نبدا ب 1000 دولار وانا واحد من اللى بدؤو
براس مال صغير وانا مازلت اتعلم من الاخطاء فاشارككم هذا النقاش لكى تتخطى البداية :rules:

استعجال الربح وقله الصبر هو مشكله المشاكل في الفوركس فنظرتنا
ان الفوركس هو الباب الذهبي للثراء السريع تقودنا نحو الخسائر والاحباط لان الذي في خيالنا شيء والواقع شيء اخر

yacrao
09-26-2018, 22:38
الاشكال والحكمه ليست ابدا في النفسيه وانا متاكد من الامر الحكمه في الامر هي الانظباط التام بقواعد التداول التي تعلمتها والا ستخسر بكل.سهوله

s@mou
09-26-2018, 23:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
مشكور أخي الفاضل على الموضوع، فالنفسية من أهم الأشياء التي يجب أن يتسلح بها المتداول، فهي سلاح ذو حدين، إما أن تجعلك من الرابحين أو أن تكون من الخاسرين، فالنفسية تتحكم بتفكير المتداول؛ وذلك راجع لكون الشارت مليء بالشموع الصاعدة والهابطة.
أود أن أنصح الإخوة الأعضاء بدراسة النفسية والتمرن على التحكم فيها، وأفضل وسيلة هي الرأس المال الكبير.
بالتوفيق لجميع المتداولين، تقبل مروري والسلام عليكم ورحمة الله.

snnaky
09-27-2018, 00:12
طيب يا اخى اشرحلنا هذة الطريقة وخصائصها بطريقة فنية امال حضرتك عامل موضوع لية
يعنى حضرتك عامل موضوع عشان تتكلم عن اهمية رأس المال وطرق التحكم فية وادارتة جميل طيب فين بقى الكلام وفين الأستراتيجية اللى تتكلم عنها فين ؟ هو حضرتك عامل موضوع عشان تقولى ان ادارة رأس المال مهمة ههه طب ما احنا كلنا حتى المبتدأين عارفين كدة فين الأضافة اللى كسبناها منك

Sofien
10-04-2018, 20:03
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، أن أوافقك الرأي أخي الكريم لتنجح في هذا المجال عليك أن تتضارب على

عدم إستعمال مشاعرك في التداول و تقوم بالتداول بطريقة أوتوماتيكية والية ، بتوفيق

migoo
10-04-2018, 20:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا اخي الكريم قانون مهم وخصوصا للاخوه المبتدئين ف المجال

Romyoo
10-04-2018, 20:48
اذا انساق اي متخذ قرار في اي مجال وراء مشاعره وتقلبات الحالة النفسية لديه فلن يستطيع اتخاذ قراره ولو وصل لمرحلة اتخاذ القرار فسيكون قرار ملئ بالتردد وهذا لا يتناسق والمناخ العام للفوركس لانك مطلوب منك اتخاذ قرارك في اضيق حدود الوقت واكبر كم من الضغوط النفسية ما بين مضاعفة الارباح وايقاف نزيف الخسائر والصبر لحدوث ارتداد
فالانسياق وراء المشاعر والحالة النفسية ليس له نتيجة الا الفشل فلابد من ادارة مشاعرك لتقودها انت بدلا من ان تقودك

gamal mourad
10-05-2018, 07:28
فعلا الحالة النفسية المستقرة مهمة جدا في التداول فيجب عليك الابتعاد عن الاستعجال في جني الربح
والمتاجرة فيجب عليك التئني في دخول الصفقات وان تعمل حساب راس المال فتدخل بجزء صغير حتي لا تتعرض لخسائر كبيرة
تحبطك

migoo
10-05-2018, 15:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم فعلا اخي النفسيه لها تاثير كبير اثناء التداول ف الفوركس يجب ان تكون النفسيه ف افضل حال وشكرا

ikasel022
10-05-2018, 20:23
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
نعم الحالة النفسية مهم جدا يجب السيطرة عليها و مع ادراة راس المال بشكل جيد ستنجح
شكرا لك شرح جميل بالتوفيق لك

amrelkomy
10-23-2019, 00:43
اذا انسان اي متخذ قرار في اي مجال وراء مشاعره وتقلبات الحالة النفسية لديه فلن يستطيع اتخاذ قراره ولو وصل لمرحلة اتخاذ القرار فسيكون قرار ملئ بالتردد وهذا لا يتناسق والمناخ العام للفوركس لانك مطلوب منك اتخاذ قرارك في اضيق حدود الوقت واكبر كم من الضغوط النفسية ما بين مضاعفة الارباح وايقاف نزيف الخسائر والصبر لحدوث ارتداد
فالانسياق وراء المشاعر والحالة النفسية ليس له نتيجة الا الفشل فلابد من ادارة مشاعرك لتقودها انت بدلا من ان تقودك

Abu_Yassin
10-23-2019, 22:21
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة مرحب أخى الغالى أتفق معك تماما فى كل ما ذكرت بالفعل بمجال سوق الفوركس الناحية النفسية مهمة جدا وضرورية للمتداول لانها لها تأثير على القرارات وبالتوفيق لك ولجميع أعضاء المنتدى الكريم