PDA

View Full Version : العالم سينفق 750 مليار دولار للتزود بالنفط والغاز في 2014

mos3b
10-18-2013, 17:52
قالت دراسة حديثة إن العالم سينفق نحو 750 مليار دولار العام المقبل لتزويد الكرة الأرضية بالنفط والغاز.

وفي 2014، ستتواصل زيادة الاستثمارات بمجال "الاستكشافات الإنتاجية" وفق وتيرة أقل ارتفاعًا، كما كشف معهد الأبحاث حول الطاقة "آي إف بي للطاقات الجديدة" في مؤتمر صحفي بباريس.

وقالت ناتالي الازارد تو من المركز: "إننا نراوح الخطى بعض الشيء بعد أربعة أعوام من نمو قوي".

khaled saad
10-18-2013, 19:26
انا لا اتفق مع هذه الدراسة بان العالم سوف ينفق 750 مليار لاجل النفط والغاز لان النفط والغاز لا يخلص من الارض فالارض دائما تنتج الغاز والنفط مثل الينابيع هل تخلص من الماء

zied tarhouni
10-18-2013, 20:49
اخوان انا اخوكم زياد من تونس عضو جديد مبتدا اريد معرفة ازاى ممكن ازود النقاط او الدولارات هنا ارد علا كل رد اخد 10 سنتيم بس الحقيقة الموضوع شاق للغاية فيكم تساعدونى ..

perfect_signals
10-18-2013, 21:19
شكرا على خبر حضرتك وياريت لو حضرتك تشرحلنا وجهة نظرك العامة من هذا الخبر
لانى لا اجيد التداول على النفط والمعادن حتى استفيد

tito5555563
10-19-2013, 01:34
فى الحقيقة مصارف العالم فى النفط والغاز اكثر من هذا ولاكن الافادة باكتر بكتير لان العالم الان يتجة الى مسار الطاقة النووية التى تملكها الدول العظمى و750 مليار دولار هم بداية لاستثمار الاولى لمرحلة اولى فى مجال النفط والغاز ومع ذلك فهذة المليارات تنفق وتعود على العالم بالتريليونات من المكاسب وخاصا الدول مثل ايران وروسيا

bedogemy
10-19-2013, 05:28
اصبحت مشكله كبيره لدي كثير من الدول الناميه و المتقدمه اكتر لانها بتعتمد بشكل كبير جدا في النفط في الصناعه لكن الدول الناميه مش بتعمد علي الصناعه بتعتمد علي الاستيراد ولا تفكر في التصينع
مشكله سيتم زوالها شئ فشئ لان كثير من الدول سوف تعمد بشكل كبير علي الطاقه الشمسيه
بان مانع تشتغل بالطاقه الشمسيه و في بيوت بتشتغل بالطاقه الشمسه في بعض الدول
غير الطاقه النوويه بالرغم من خطورتها لكنه مصدر كبير جدا للطاقه و اكبر من اهميه من النفط و الغاز

jamal2
11-17-2013, 23:59
يتبع مديرو الصناديق الإسلامية، مجموعة من المبادئ التوجيهية أهمها فرض حظر على الاستثمار في شركات التبغ والكحول والقمار، بالإضافة إلى رفض مبادئ المضاربة النقدية والفائدة، بحسب وكالة "رويترز".

gamra_med
11-20-2013, 14:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.. بل قل سينفقون 750 مليارد دولار لأحداث الفتن في الدول العربية و البترولية لسرقة بترولهم ... بما يسمى بإستعمار القرن 21
تقبل مروري ..

simonakil
11-20-2013, 15:46
شكرا لك اخي الكريم على المعلومة المفيدة لا تبخل علينا اخي الكريم بمعلوماتك خبراتك
جزال الله الف

بارك الله فيك

نور المعرفه
11-20-2013, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :يا إلهي إلى متى سيستمر هذا المسلسل الحزين ألم ندرك بعد أن كوكب الأرض يحتضر ونحن سبب ذلك ! لو أننا خصصنا هذا المال أو نصفه ، ربما لكانت الطاقة البديلة متوفرة لجميع الناس .

msalife21
11-20-2013, 16:56
شكرا لك على الخبر أخي، أعتقد أنه سيتقلص مبلغ إنفاق العالم على النفط والغاز
وذلك بسبب إتجاه الدول العظمى نحو الإعتماد بشكل كبير على الطاقة النووية

محمد سعودى احمدى
11-20-2013, 19:38
السلام عليكم

فعلا العالم يستنفذ الطاقة غير المتجددة بشكل رهييب جدا وفى تزايد من عام لاخر

والطاقة غير المتجددة مثل البترول والغاز الطبيعى لاتتجدد اى انة بنفاذ الكمية الموجودة فى باطن الارض ستنتهى

ويجب العمل على الطاقة المتجددة كطاقة الشمس وطاقة الرياح لان العديد من المؤشرات تدل على انها ستكون مصدر الطاقة الرئيسية فى المستقبل

هدىابراهيم
11-21-2013, 05:30
العالم الان يتجة الى مسار الطاقة النووية التى تملكها الدول العظمى و750 مليار دولار هم بداية لاستثمار الاولى لمرحلة اولى فى مجال النفط والغاز

nacero
12-23-2013, 03:48
أضاف أن القطارات الجديدة تمثل قفزة نوعية في خدمات النقل بالسكك الحديدية حيث تعد من أحدث القطارات على مستوى العالم، وتتميز بمستوى عال من الرفاهية والفخامة، إضافة إلى سرعتها الفائقة التي تصل إلى 200 كلم في الساعة، حيث ستقلص زمن الرحلة بين الدمام - الرياض إلى قرابة ثلاث ساعات.