PDA

View Full Version : التحليل الفني للفوركس

abugoad
10-18-2013, 19:46
قد يجد مستثمرون اخرون في فوركس ضالتهم في متابعة الاخبار السياسية والاقتصادية، وقد يعتبرونها انها هي الاساس في حركة الاسعار، وبالفعل فان الاخبار وخصوصا الاقتصادية منها تعطيك القدرة على التنبؤ باتجاه حركة الاسعار المستقبلية، ولكنها لاتعطيك المستويات التي ستقف عندها الاسعار وما اذا هناك اي انعكاس ممكن للاسعار.

zyzo
10-18-2013, 20:18
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شكرا لك على ماقدمتة ولكن متابعة
الاخبار لاتكفي ان لم تكون تعرف التحليل الفني
فهو الاهم للمتداولين
و بالله التوفيق للجميع

haitham
10-18-2013, 20:25
ولذلك فان الالمام والمعرفه بالتحليل الفنى كانت مهمه جدا ويجب على جميع المتاجرين ان يتعلموه ويعرفا عنه الكثير

MAGDYABDO
10-18-2013, 20:53
فعلا اخى كلامك صحيح فالاخبار الاقتصاديه تعطيك التنبؤء بحركه الاسعار ولا تعطيك نقاط الانعكاس
لذا الربط بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى امر ضرورى لكل متداول

harimeche
10-18-2013, 21:07
السلام عليكم ورحمة الله

أخي لا تستهين بالتحيليل الأساسي

فمن إسمه . إسمه الأساسي الإخباري

فهو يعطي نضرة قوية حول توقعات السوق القادمة

لكن يبقى لدينـــا الإختيار في كيفية المتاجرة

helbwer
10-18-2013, 21:53
السلالام عليكم
كل عام وانتم بخير لكل اعضاؤ الفوركس فى المنتدى
مشكور لكل من اوضح كيفية التحليل الفنى للفوركس للعملات الاجنبية

rsfbg2010
10-18-2013, 22:21
السلام عليكم جميعا
التحليل الاساسى مهم بجانب التحليل الفنى
ولايمكن الاستغناء عن احدهم فكل منهم مكمل
للاخر ولذلك لاتهمل احدهم
تقبل مرورى

ssnsafi
10-19-2013, 02:05
ما تقوله هو التحليل الاخباري ولا اظن انه تستطيع الاعتماد على التحليل الاخباري في عقد الصفقات
لتنجح في الفوركس يجب ان تحلل فنيا واخباريا وان تربط بينهم ولا يجب الاعتماد على تحليل واحد فقط

Messter
10-19-2013, 12:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعـــــــــــــــــــــــ ــد....
التحليل الفني هو دراسة الاتجاه الماضي لسعر السهم وكمية تداوله، لمحاولة التنبؤ باتجاهه المستقبلي ويتم استخدام برامج مختصة في تحويل تغيرات الأسعار إلى مخططات بيانية تربط السعر بالزمن. ويستعمل التحليل الفني بشكل واسع بين المتداولين ومحترفي المضاربة. وهو فن وليس علم كما يظن البعض. ولكن عيب هذا الفن انه يعتمد على التوقعات ويرجع البعض انتشار التحليل الفني إلى سهولة تعلمه.

yassoo011
10-19-2013, 14:12
انا اعتمد بشكل كامل على التحليل الفني للازواج بجانب التحليل
الاساسي واحاول الدمج بينهما للوصول لافضل النقاط للتجارة

ahmedelkheder
10-19-2013, 14:17
موقع الاخبار اليوميه يقدم قسم شامل يخص التحليل الفني للعملات الذي من خلاله يمكن للتجار الحصول على اي تحليل فني للفوركس من مصادر احترافية مختلفة ووفقاً لجلسات التداول الأوروبية والأمريكية. كما بامكانكم الحصول على تحليل فني للسلع كالذهب والنفط والفضة

---------- Post added at 01:16 PM ---------- Previous post was at 01:15 PM ----------

فالتحليل الفني :هو وسيلة للتكهن بتحركات الأسعار واتجاهات السوق المستقبلية بدراسة رسوم بيانية تبين أداء السوق في السابق

---------- Post added at 01:17 PM ---------- Previous post was at 01:16 PM ----------

فالتحليل الفني :هو وسيلة للتكهن بتحركات الأسعار واتجاهات السوق المستقبلية بدراسة رسوم بيانية تبين أداء السوق في السابق

anwarforex5
10-19-2013, 14:23
التحليل الفني فهو مهم جدا في الفوركس
و لهذا فان المتداول يجب التفكير مليا بالتعلم للتحليل الفني في الفوركس

---------- Post added at 11:23 AM ---------- Previous post was at 11:19 AM ----------

انا اعتبر التحليل الفين في الفورسك فهو كل شيء فيه
و لهذا فما على المتداول الا ان يتعلم هذا الهعلم في الفوركس
و بطكبيعة الحال فان التحليل فهو سر النجاح في الفوركس

hazem50
10-19-2013, 14:24
امك صحيح فالاخبار الاقتصاديه تعطيك التنبؤء بحركه الاسعار ولا تعطيك نقاط الانعكاس
لذا الربط بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى امر ضرورى

gmhd
10-19-2013, 15:17
يعتبر التحليل الفني من أهم الادوات المتاحه لتنبؤ سلوك السوق المالي. فقد ثبت ان هذا النوع من التحليل ناجح وفعال وأصبح مقبولا ومستخدما بصوره تدريجيه وبشكل متواصل من قبل المشتثمرين في الاسواق الماليه. عندما يتم استخدام التحليل الفني مدموجا مع التحليل الاساسي, فان هذا الدمج يؤثر ايجابا على التحليل الفني ليصبح أكثر فعاليه ومصداقيه

latraaa
10-19-2013, 16:21
نعم يا أخي الكيرم، التحليل الفني هو أساس العملية في الفوركس، و من يتقنه سوف يصل إلى ما يريد إن شاء الله، على أية حال أتمنى أن اصل غلى المعنى الحقيق للفوركس، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

helbwer
10-19-2013, 16:27
السلام عليكم
شكراا لكل من اوضح التحليل الفنى للفوركس العالمى
لالاعضاؤ الجدد فى المنتدى وحظ موفق للجميع

محمد أبو بكر
10-20-2013, 05:44
السلام عليكم
صحيح جدا انا عن نفسى استخدمت الاخبار كتير جدا و نافعة جدا جدا
و احقق منها الارباح الكتيرة
بالتوفيق للكل

gamal20
10-20-2013, 08:09
الاعتماد على التحليل الاساسى جيد جدا لانه اساس التداول وحركة العملات فى هذا الاسوق ولكن الاعتماد عليه وحده
لا يفضل ويجب الاهتمام بالتحليل الفنى ايضا لتكتمل الصوره

forex4
10-20-2013, 10:51
مشكور اخى الكريم على هذه المشاركة
وانا ارى بان التاجر الناجح هو الذى يستطيع ان يجمع
مابين التحليل الفنى والتحليل الاساسى حتى يستطيع
ان يكون بامان فى سوق الفوركس

A.H.M.E.D
10-20-2013, 11:19
كل تاجر في سوق الفوركس له طريقته وخطته الخاصه في التحليل الفني لحركه العمله
في السوق ولكن الاهم هو ان تكون هذه الطريقه جيده وتحقق معك نتائج جيده ايضا

رشا الهوارى
10-20-2013, 12:17
انا ارى ان التحليل لبفنى والتحليل الاخبارى يكملوا بعضهم ولا يستطيع المتاجر ان يعتمد علي واحد منهم دون الاخر فالتحليل الفنى يبنى علي التحليل الاخبارى فمن الممكن ان تحلل الشارت بالصعود وياتى عدة اخبار تغير من اتجاة سعر العملة وتجعلها في حالة هبوط وقتا ما الي ان تعود العملة لاتجاهها الاصلي ولكن في هذا الوقت قد يكون هناك الكثير خسر صفقاتة بسبب عدم معرفتة للتحليل الاخبارى لهذا الوقت

doola2020
10-23-2013, 18:18
فعلا يا أخي الكيم التحليل الأساسي يعطيني مؤشر قوي ممكن أدخل من خلاله السوق ويبقي توقعي نسبته كبيرة جدا في النجاح وأنا جربتها بنفسي

ayman.shosha
10-23-2013, 18:49
وما ذكرت ليس عيب فى التحليل الاساسى
فهو من اسمه تحليل اساسى
تأخذ منه التوجه الخاص بالاسعار
ومن بعده يأتى التحليل الفنى
للوصول الى اقوى منطقة توقع خاصة بك..

egy26
10-25-2013, 05:37
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

sedee2
10-25-2013, 16:41
طبعا يا اخى لابد من معرف
كل ما هو جديد فى الاسعار وكل
ما هو يتعلق بالاسعار تحت تتمكن من ان تقوم بالدخول فى
صفقة جيده متتالية لكى تربح كثيرا

khaled saad
10-25-2013, 16:53
التحليل الفني هو دراسة الاتجاه ومحاولة التنبؤ باتجاهه في المستقبل وذلك من خلال دراسة المؤشرات المختلفة والشموع اليابانية والمخططات البيانية

زهرة 124
11-08-2013, 06:51
كثيرا ما نجد مشاركات كثيرة وموضوعات كثيرة تتكلم عن اهمية الاخبار وتاثيرها علي حركة السوق
يا جماعة احنا اتفقنا ان وقت حدوث الاخبار الاقل خبرة لن يجازف بالتداول
ولكن ممكن الاعضاء المحترفين يعرفون كيف استغلوا وقت الاخبار للحصول علي الربح لنتعلم من تجاربهم
تقبل مروري

malak_maloka
11-08-2013, 13:00
الاخبار مفيده اكيد اى التحليل الاساسي والكثي يعتمد عليه وينجح جدا ولكن ايضا
التحليل الفنى لا غنى عنه والاعتماد الكلي والكثير يكون عليه والكثير يفعل ذلك

WASEM DALLOUL
11-08-2013, 16:00
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا أخي الكريم ولا غبار عليه نهائيا وان التحليل الأساسي هو بنفس أهمية التحليل الكلاسيكي
وشكرا

waelmma
11-08-2013, 16:12
:p:dance::dance: كلامك سليم يااخى ومتشكرين على هذه التوضيحات وبارك الله فيك
ومنتظرين منك المزيد انشاء الله وربنا يوفقك

ashrafshawky
11-08-2013, 16:14
اخى الكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والرائع وننتظر العديد من المواضيع الجادة والهامة والتى تفيد جميع الاعضاء المبتدئين فى عالم الفوركس وبالتوفيق

latraaa
11-08-2013, 16:24
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، و لكن ياريت من الإخوة الكرام العمل على تحقيق النتائج من خلال تعلم التحليل الدي هو الأساس في كل العملية في الفوركس، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

salim telecom
11-08-2013, 16:44
السلام عليكم أخي الكريم شكرا لك اخي الكريم بارك الله فيك التداول وقت الاخبار فية مشكل كبير ممكن ان تحقق ارباح كبيرة و الخسارة تكون كبيرة طبعا
و الله أعلم و الله الموفق

nabile
11-08-2013, 17:40
الحمد لله رب العالمين
فهو الاهم للمتداولين
و بالله التوفيق للجميع.
شكرا..

mvpopcina
11-08-2013, 17:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والسلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم
يسلمو اخي الكريم على الموضوع وكما هو معروف فان الاخبار الاقتصادية والسياسية جزء لايتجزء من الفوركس

RomanyMoreed
11-08-2013, 18:59
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

للأسف الاخبار بقت مربكه للغايه ومش مفهومه مطلقآ يعني توقعات الاخبار بتقول ان السعر هيصعد تلاقي العكس

تحياتي

omar93
11-08-2013, 19:57
الحمد لله رب العالمين
فهو الاهم للمتداولين
و بالله التوفيق للجميع

anamoody
11-15-2013, 19:15
شكرا على هذه المعلومات الممتازة والممتعة
وشكرا على مجهودك الخاص وشرحك الواضح
جزاك الله خيرا على

anamoody
11-29-2013, 18:45
جزاك الله خيرا اخى على التوضيح المجمل للموضوع وشرح والتحليل الفنى للفوركس
قد استفدت منك الكثير واعتقد انه سيفدنى فى الوقت القادم
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

rikif
11-29-2013, 18:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخي الكريم نعم يا اخي
الكريم كلامك صحيح بارك الله فيك وجزاك الله كل خير اتمنى لك وللجميع
التوفيق

نور المعرفه
11-29-2013, 19:11
مرحبا :أعتقد ان كل منهما عين في الرأس ، وكلاهما نعمة وسلاح ، الذكي يستطيع توظيفهما لمصلحته ، لكن الإستكفاء بالتحليل الإخباري ، ليس خيار حكيما لإنه قد لا يكون للخبر ذلك التأثير الجذري على سعر العملة . لا بد للمرء من أن يكون متوازنا ً

mohamed amine
11-29-2013, 19:29
التحليل الفني و التحليل الاخباري تربطها علاقة متينة للغاية اخي الكريم
انا اعتمد عيهما الاثنين قبل الدخول في اي صفقة
بالتوفيق للجميع

ishak88
11-29-2013, 19:46
فالاخبار الاقتصاديه تعطيك التنبؤء بحركه الاسعار ولا تعطيك نقاط الانعكاس اخي الكريم
لذا الربط بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى و الاخباري امر ضرورى لكل متداول

amado20500
11-29-2013, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله
لكي تصبح تاجر محترف في الفوركس عليك الاعتماد على كلا التحليلين: الاساسي (الاخباري أو الاقتضادي) و كذلك التحليل الفني
فالطائرة لا تطير الا بجناحين

xdorex
11-29-2013, 20:03
التحليل الفني هو اساس سوق الفوركس ومن بعده ياتي التحليل الاساسي لنتأكد من صحة تحليلنا به
ولابد من اتقان اتحليل الفني جيدا حتى لا نرتكب اخطاء في المتاجره

doaa sary
11-29-2013, 20:28
دة مالوش علاقة التحليل الفنى بالاخبارى ولاكن فى ناس
بتدمج كذا نوع من التحليل للتاكيد ودة شئ كويس

SaeedEgypt
11-29-2013, 22:32
ولذلك فان الالمام والمعرفه بالتحليل الفنى كانت مهمه جدا ويجب على جميع المتاجرين ان يتعلموه ويعرفا عنه الكثير`

salimned
11-29-2013, 23:29
السلام عليكم
بالفغعل اخي التحليل الاساسي مهم و لكن يجب
ان نضيق له التحليل الفني لانهما يكملان بعضهما
و انا اعتمد عليهما هكدا و يحققان نجاحات معي
موفق اخي.

anamoody
12-07-2013, 19:08
مشكور اخى الفاضل على التوضيح الاكثر من رائع وشرح والتحليل الفنى للفوركس
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تاحرمنا الجديد
وشكرا على طرحك للموضوع
تقبل مرورى

falcon26
12-23-2013, 03:51
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

taki007
12-24-2013, 16:18
يعتبر التحليل الفني من بين أسهل أنواع التحليل بالنسبة لبقية أنواع التحليل الأخرى كالتحليل الرقمي و الأساسي بالإضافة إلى كونه الأكثر ستخداما بالنسبة للمحللين المحترفين أو المبتدئين و يحنوي على طرق عديدة و مؤشرات قوية يمكنك إستخدامها

المسافر
02-04-2014, 17:23
اخى الكريم انا كنت اتوقع انك سوف تتحدث عن التحليل الفنى
ولكنك تحدثت عن التحليل الاساسى فكيف ذلك ؟\
ارجو ان تراجع الموضوع اولا حتى يتسنى لك ان تكتبة وان يكون اطول من ذلك

rami007
02-15-2014, 11:37
السلام عليكم
فعلا يا أخي الكيم التحليل الأساسي يعطيني
مؤشر قوي ممكن أدخل من خلاله السوق
ويبقي توقعي نسبته كبيرة جدا
في النجاح وأنا جربتها بنفسي
سلام تحياتي
بالتوفيق

ilyes chaieb
02-15-2014, 12:33
التحليل الفنى و التحليل الاساسسي هما عنصران مكملان لبعضهما يجب ان تكون ملم اكثر بالتحليل الاساسي هذا حسب راي الشخصي
لانه المحرك الاول و الاخير للسوق

يوسف.
02-15-2014, 12:36
سلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
تحية طيبة وبعد .
انا التحليل الفنى للفوركس يجب تحديد الاسواق التى سوف تاخذها عليها حتى يتم الارباح فيعا من خلال هذا الاسواق

gharieb
02-15-2014, 14:03
اعترض علي الاخوة في انها تحتاج تحليل فني حيث اذا كان الخبر واضح فتدخل وقت اول ظهور الخبر وتغلق بعده بفترة قليلة لذلك عليك ان تتابع وتغلق في الوقت المناسب

gharieb
02-20-2014, 19:36
اخي هذا جميل جدا لكن هل هذا يمكن تطبيقه علي كل المتداولون نسبة 9٠% او اكثر يسيؤن استخدام الاخبار في الفوركس لان هذا العلم صعب علي المبتدئين

zakaria11
02-20-2014, 19:46
يستعمل معظم المتداولون التحاليل الفنية للحصول على المزيد من المعلومات حول تاريخ سعر الاستثمار. و يطّلع المتداولون الأساسيون أيضا على الرسومات البيانية للتأكد من الشراء بسعر مناسب أو البيع في نطاق سوق متقلّبة.

2_forex
03-15-2014, 08:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
>>>>
.................................................. .............................

chomehdi
04-14-2014, 21:58
السلام ورحمة الله تعالى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
موضوع ممتاز ومفيد جزاكم الله خيرا تحياتي

a7med84
04-14-2014, 22:34
التحليل الفنى هو من اجل توقع حركه السوق القادمه

من خلال الشموع وسلوك المتاجرين ولا غنى عن التحليل الاساسى معاه

houdabluegolden
04-14-2014, 23:48
طبعا التحليل الفني كما ذكرت هو اللي بيحددلك نقاط الدعم والمقاومة اللي موجودة على الشارت في حين ان ده
مش موجود في التحليل الاساسي لان في الغالب الخبر مش بيلتزم باي قواعد فنية مثل الترند والدعم والمقاومة

MOHAMMED EN NADOURI
04-15-2014, 02:12
عندما تشتري عملة فأنت بالضرورة تبيع مقابلها عملة أخرى .
فعندما تحصل على عملة فأنت تدفع مقابلها عملة أخ رى .
فالعملة التي تحصل عليها هي العملة التي تشتريها .. والعملة التي تدفعها مقابل ذلك هي العملة التي تبيعها .

alaeddine
05-24-2014, 14:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ولذلك فان الالمام والمعرفه بالتحليل الفنى كانت
مهمه جدا ويجب على جميع المتاجرين
ان يتعلموه ويعرفا عنه الكثير
بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله.

سمير تيارت
05-25-2014, 18:37
انا ارى ان التحليل لبفنى والتحليل الاخبارى يكملوا بعضهم
ولا يستطيع المتاجر ان يعتمد علي واحد منهم دون الاخر
فالتحليل الفنى يبنى علي التحليل الاخبارى فمن الممكن ان تحلل

الشارت بالصعود وياتى عدة اخبار تغير من اتجاة سعر العملة

وتجعلها في حالة هبوط وقتا ما الي ان تعود العملة لاتجاهها الاصلي ولكن

في هذا الوقت قد يكون هناك الكثير خسر صفقاتة بسبب عدم معرفتة للتحليل الاخبارى لهذا الوقت

scan
06-16-2014, 03:29
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

forex forex1
06-16-2014, 04:06
:)السلام عليكم ورحمه الله وبركااته اكيد طبعا التحليل الفني و التحليل الاخباري تربطها علاقة متينة للغاية اخي الكريم
انا اعتمد عيهما الاثنين قبل الدخول في اي صفقة تقبل مرورى اخى الفاضل وبالتوفيق للجميع باذن الله رب العالمين :)

nour elhouda
06-16-2014, 04:53
قد يجد مستثمرون اخرون في فوركس ضالتهم في متابعة الاخبار السياسية والاقتصادية، وقد يعتبرونها انها هي الاساس في حركة الاسعار، وبالفعل فان الاخبار وخصوصا الاقتصادية منها تعطيك القدرة على التنبؤ باتجاه حركة الاسعار المستقبلية، ولكنها لاتعطيك المستويات التي ستقف عندها الاسعار وما اذا هناك اي انعكاس ممكن للاسعار.

شكرا لك على شرح وتوضيح التحليل الفنى ولكنة ليس الوحيد فى الاعتماد علية فى التداول فهناك التحليل الاخبارى والنفسى والشموع اليابنية

maha elsayed
06-17-2014, 00:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اههم حاجه فى الفوركس بجانب
التحليل الفنى تعليم التحليل الاساسى فى الفوركس حتى تكسب الاموال يا اخى

saro123
06-17-2014, 00:27
التحليل الفنى تحليل هام جدا حيث انة يوضح لك اتجاة السوق الى اين وبالتالى تقدر تفتح صفقات مع اتجاة السوق
وايضا لا غنى ابدا عن متابعه الاخبار معه فهى هامة

منى الجندى
06-17-2014, 23:08
التحليل الفنى ادواته كثيرة وتنوعه على المتاجر تعلمه اختيار
الطريقه التى تناسبه للعمل بها ولا غنى عن التحليل الاساسى بمتابعة الاقتصاد والسياسه

ruse
06-20-2014, 20:20
السلام عليكم
طبعا يا اخى لابد من معرف
كل ما هو جديد فى الاسعار وكل
ما هو يتعلق بالاسعار تحت تتمكن من ان تقوم بالدخول فى صفقة جيده متتالية
لكى تربح كثيرا

hellelali2
06-20-2014, 20:42
التحليل الفني جزء هام من التحليل الكلي والمتكامل لسوق الفوركس لكي تتمكن من التداول وانا اعتقد ان التحليل الكلاسيكي والتحليل من خلال الاخبار التي تصدر مع اتحليل الفن قد يكون الحل للنجاح في هده السوق

yacrao
06-20-2014, 21:05
التحليل الفني مهم من كل الجوانب حتى انه عند بعض الاشخاص لا يؤمنون الا بهذا التحليل على الرغم انهم يربحون في اغلب الصفقاة المفتوحة لهذا يبقى النظر مفتوحا في هذا المجا ل

BrahimForex
07-19-2014, 13:19
التحليل الفنى مدرسة كبيرة وهي اساس المتاجرة وهو القوة التى ستمكنك من التقدم في هدا المجال بالاضافة الى التحليل الاساسي

xerox
07-19-2014, 13:28
المتاجرة بنظام الهامش
أن نظام المتاجرة بالهامش هو نظام يتيح لك الإمكانية للمتاجرة بسلع تفوق قيمتها أضعاف رأسمالك .
يتم هذا النوع من المتاجرة بالتعامل مع شركات خاصة تقوم بمضاعفة رأسمالك عدة أضعاف حيث تسمح لك بالمتاجرة بسلعة ما مقابل خصم نسبة بسيطة من قيمتها كعربون مستخدم .
لا تشاركك هذه الشركات الربح أو الخسارة حيث لا تطالبك إلا بتسديد كامل قيمة السلعة بعد بيعها و تنحصر مهمتها بتنفيذ أوامر البيع والشراء الذي تحددها أنت وبالسعر الذي تختاره أنت .
فإذا أمرتها ببيع السلعة بسعر أعلى من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم قيمة السلعة كاملة وستعيد لك عربونك زائداً الربح كاملاً وكأنك كنت تمتلك السلعة فعلياً . وإن أمرتها ببيع السلعة بسعر أقل من سعر الشراء ستنفذ الأمر وستخصم من حسابك لديها ما يستكمل قيمة السلعة كاملة .
قبل أن تقوم بأي عملية بيع أو شراء ستفتح حساب لدى هذه الشركة وستودع فيه مبلغاً من المال .
سيظل هذا المبلغ دون مساس إلى أن تقرر أن تشتري سلعة لتتاجر بها حيث سيقسم حسابك إلى قسمين :
هامش مستخدم يتم خصمه حسب المعادلة : الهامش المستخدم = عدد العقود * حجم العقد / نسبة المضاعفة .
وهامش متاح يتم حسابه حسب المعادلة : الهامش المتاح = الرصيد – الهامش المستخدم
يكون الهامش المستخدم هو أقصى مبلغ يمكن خسارته في الصفقة .
الآن لنعود لمثالنا السابق :
لقد قمت بشراء سيارة من وكالة السيارات بسعر 10.000$ وتم خصم مبلغ 1000$ من حسابك كهامش مستخدم وتبقى في حسابك مبلغ 2000$ كهامش متاح .
أنت الآن لديك سيارة باسمك يمكنك بيعها في السوق .. ولتحقيق الربح ستحرص على بيعها بسعر يفوق 10.000$ .
ستذهب الآن إلى السوق وتبحث عن مشتري للسيارة بسعر أعلى من 10.000$ ..أليس كذلك ؟
لا .. ليس كذلك ..!!
سنفترض أن طريقة بيع وشراء السيارات في بلدك تتم بشكل مزاد علني يشترك فيه كل الراغبين بالبيع والشراء وحيث يتغير سعر السيارات على حسب العرض والطلب .
فإذا زاد عدد الراغبين بشراء السيارات عن عدد البائعين سيرتفع سعر السيارات وسيظل يرتفع طالما أن هناك عدد أكبر من المشترين .
وإذا زاد عدد الراغبين ببيع السيارات عن عدد المشترين سينخفض سعر السيارات وسيظل ينخفض طالما أن هناك عدد أكبر من البائعين .
الآن أنت لديك سيارة تود أن تبيعها ..
ستذهب إلى هذا السوق وستراقب سعر السيارة في السوق والذي يحدد على حسب العرض والطلب عليها في السوق , فإن كانت سيارتك مرغوبة وهناك الكثير من الناس على استعداد لشرائها سيزداد سعرها من 10.000$ إلى 11.000$ مثلاً وإذا كان هناك مزيد من الطلب عليها قد يرتفع سعرها إلى 12.000$ .
هنا أنت تعلم أن كل ما عليك تسديدة لوكالة السيارات هو مبلغ 10.000$ وهو الثمن الذي اشتريت السيارة به , فإن بعت السيارة بسعر السوق الحالي أي بسعر 12.000$ ستكون رابحاً ولاشك .
لذا عندما يصبح سعر السيارة 12.000$ في السوق ستأمر وكالة السيارات أن تبيع السيارة التي باسمك لديها بهذا السعر , ستنفذ الوكالة الأمر وستبيع السيارة بسعر 12.000$ , ستقوم بخصم 10.000$ كامل قيمة السيارة التي تطالبك به وستعيد لك عربونك الذي خصمته كهامش مستخدم وستضيف الربح وهو 2000$ إلى حسابك لديها ( 12.000$ - 10.000$ ) وسيصبح حسابك لديها الآن 5000$ ( 3000$ الحساب الأصلي + 2000$ الربح من الصفقة ) .
يمكنك أن تسحب هذا المبلغ أو تسحب جزء منه , كما يمكنك أن تعيد الكرَة مرة أخرى .
في كل الحالات ستنام قرير العين في هذه الليلة ..!!
فمقابل أن تم خصم مبلغ 1000$ من حسابك حصلت على ربحك 2000$ , أي بنسبة 200% من رأس المال .. علماً أن رأس المال لم يكن أكثر من عربون تمت إعادته بعد إتمام الصفقة ..!!

el andaloussi
07-19-2014, 17:13
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الجميل ، و اتمنى التوفيق للجميع

chokrito
07-19-2014, 22:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هذه المعلومات المبسطة والذهبية وانشالله تعم الاستافدة

AMLAK
07-19-2014, 22:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم ما تقوله هو التحليل الاخباري ولا اظن انه
تستطيع الاعتماد على التحليل الاخباري في عقد الصفقات لتنجح في الفوركس يجب ان تحلل فنيا واخباريا
وان تربط بينهم ولا يجب الاعتماد على تحليل واحد فقط مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

aysamiman
07-20-2014, 12:12
كلامك صحيح فالاخبار الاقتصاديه تعطيك التنبؤء بحركه الاسعار ولا تعطيك نقاط الانعكاس

akalai1996
07-28-2014, 08:49
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

AMLAK
08-25-2014, 00:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع بارك الله فيك يا اخى
واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين
يستفادوا من هذا الموضوع مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

key
08-27-2014, 21:02
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

amrani
08-27-2014, 23:01
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هيثم سيد
08-28-2014, 00:27
التحليل الفنى ليس وحدة يستطيع ان يحدد لك الاتجاة السعرى في السوق المالي ولكن هناك ايضا الاخبار الاقتصادية ايضا تساعد كثيرا بجانب التحليل الفنى علي التعرف علي الاتجاة الصحيح والترند العام للسعر

host
09-10-2014, 01:50
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

esshazly
12-30-2014, 21:32
السلام عليكم .. انا اعتمد بشكل كامل على التحليل الفني للازواج بجانب التحليل الاساسي واحاول الدمج بينهما للوصول لافضل النقاط للتجارة .. وبالتوفيق ان شاء الله لجميع الاعضاء في التداول علي انيستا وعلي المنتدي الرائع

Wassa04
12-31-2014, 01:29
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحبا اخي الكريم اكييد الاخبار لها دور كبير
في تحريك السعر لكن بالنسبة لي اتجنب التداول وقت
الاخبار

jasonKBX
12-31-2014, 03:22
ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭ ﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭ ﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺃﺷﻜﺮﻙ ﺃﺧﻲ ﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻋﻠﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻬﺎﻡ
ﻭ ﺃﺭﺟﻮ ﺃﻥ ﺗﻌﻢ ﺍﻟﻔﺎﺋﺪﺓ ﻟﻠﺠﻤﻴﻊ
و السلام

ProForex
12-31-2014, 12:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته التحليل الفني من أهم طرق التداول في الفوركس وأكثرها قوة لابد من تعلم هدا النوع من التحليل

antonioforex
12-31-2014, 17:11
السلام عليكم
طبعا اخي التحليل الفني مهم جدا في الفوركس و يجب علينا ان نعتمد عليه في عملنا
و كدلك يجب ادماج التحليل الاساسي في صفقاتنا كي ناكدها اكثر.

mohamed.atef
04-10-2015, 00:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا بك
ما تقوله هو التحليل الاخباري ولا اظن انه تستطيع الاعتماد على التحليل الاخباري في عقد الصفقات
لتنجح في الفوركس يجب ان تحلل فنيا واخباريا وان تربط بينهم ولا يجب الاعتماد على تحليل واحد فقط

ibrahim forex
04-10-2015, 18:36
فعلا اخى كلامك صحيح فالاخبار الاقتصاديه تعطيك التنبؤء بحركه الاسعار ولا تعطيك نقاط الانعكاس

doom
06-08-2015, 02:06
موضوع مثل هذا مهم جدا اكيد يدل على الخبرة الكبيرة الى حضرتك اكتسبتها فى مجال الفوركس ومشاركتنا
هذه الموضيع يدل على كرم اخلاق حضرتك فى افادة الاعضاء الجدد احييك يا اخى

a7med sniper
06-08-2015, 02:42
شكرا لعىا لموضوع ومهم جدا ان يكون هناك نوع من الثقه فى التحيللي الفنى اللى تتعامل به داخل السوق وده امر مهم والله المستعان

وبلتوفيق لكم

troybradbit1
06-08-2015, 02:57
التحليل الفنى اخى الكريم والاخبار عامة وخاصة الاخبار الاقتصادية لها دليل
قوى وملموس فى تبيان حركة الاسعار صعودا او هبوطا وهى من اهم الاشياء التى يجب وضعها فى الاولوية عند التداول

الصعلوك
06-08-2015, 09:01
بسم الله الرحمن الرحيم و السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
جزيل الشكر على مجهودك الرائع فنحن بحاجة لهذه المواضيع المهمة

العراقي
06-10-2015, 01:41
التحليل الفني جزء هام من التحليل الكلي والمتكامل لسوق الفوركس لكي تتمكن
من التداول وانا اعتقد ان التحليل الكلاسيكي والتحليل من خلال الاخبار التي تصدر مع اتحليل الفن قد يكون الحل للنجاح في هده السوق

abolina
07-16-2015, 16:53
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
تحياتي لكل الأعضاء الكرام على الشرح

mehdichooo
08-25-2015, 12:04
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شرح من طرف الإخوان مفصل لمبتدئين أمتالنا فعلا نحن لا نرتقي بدون الخبراء

choma
08-29-2015, 18:41
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم موضوع مهم ومميز
فعلا مميز تحياتي على الإفادة جزاك الله خيرا الله المعين للجميع إنشاء الله

amr222
11-19-2015, 21:34
نورتى اختى الكريمة المنتدى
وجزاكى الله خيرا على هذا الطرح والمعلومات
الطيبه اسال الله ان يجعلها فى ميزان اعمالك
بالتوفيق لكى وللجميع
وتقبلى مرورى

xavidani
11-21-2015, 17:32
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مرحباً بك أخــي معنا فى منتدى فوركس مصر
حيث الإبداع عنواننا والتميز من شيمنا
و نشكرك على مشاركتك الرائعة بعنوان التحليل الفني للفوركس
في انتظار جديدك

viva
06-01-2016, 02:51

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

AHMED NOLE
06-01-2016, 02:57
اسلوب التداول فى السوق من الامور المهمه فى التعامل داخل هذا السوق

ومزيد ان يكونهناك تعامل فى السوق ومزيد من التعامل فى السوق والله المستعان وبالتوفيق

xmenflis1
07-03-2016, 11:29
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

adamarwan
07-03-2016, 18:30
لبد من ان تكون لك الخطة التى بها ممكن ان تعمل وان تجد مختلف الفرص التى
فى هدا المجال التى بها ممكن ان تعمل وان تحلل وكدالك ان تتداول بكل احترفية
وحظ سعيد

imamix
07-03-2016, 19:40
السلام عليكم اخوتي في الله التحليل الفني كما عرفه المختصون في علم الاقتصاد هو دراسة حركة الأسعار التاريخية والحالية باستخدام الرسوم البيانية بهدف توقع حركة السعر في المستقبل، ولا يهتم التحليل الفني بالأسباب التي تؤدي إلى حركة السوق على نقيض التحليل الأساسي وإنما يركز اهتمامه فقط على حركة السعر باعتبار أن كل الأسباب والعوامل التي تحرك السوق تنعكس في النهاية على حركة السعر وبالتالي هي الأجدر بالاهتمام ارجو ان اكون افدتكم و السلام عليكم و رحمة الله

OKBAS
07-03-2016, 19:42
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع بارك الله فيك يا اخى
واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين
طبعا التحليل الفني كما ذكرت هو اللي بيحددلك نقاط الدعم والمقاومة اللي موجودة على الشارت

متداول ممرجن
07-03-2016, 20:06
السلالام عليكم
كل عام وانتم بخير لكل اعضاؤ الفوركس فى المنتدى
مشكور للموضع الجميل حول التحليل الفنى للفوركس للعملات الاجنبية
بالتوفيق

nonam
11-04-2016, 15:31
السلام عليكم .... التحليل الفني من اهم الادوات اللي من الممكن التعامل وكمان التحليل الاساسي من الممكن ان يكون التوافق بينة وبين التحليل الفني من اهم الادوات اللي من الممكن ان تتعامل معاها في السوق الحققيقي

xmenflis1
11-05-2016, 01:01
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ebn masr
11-05-2016, 06:34
هناك ثلاثة امور تقوم بالتحكم فى حركة السعر على مستوى العالم صعودا وهبوطا وهى الامور الاقتصادية واخبارها طبعا والامور السياسية والامور الاطتماعية بيكملوا بعض وبياثروا

mariamrz
11-10-2016, 14:05
انا بعتقد ان انستافوركس بتمنع التتادول وقت الاخبار ده زائد انى ليس ضليع بعلم التحليل الاساسى والتحليل المبنى ع الاخبار لذللك انا بتجنب ع قد ماقدر وقت الاخبار ف التتادول
لاسباب كتير اولا مكنش كسرت قواعد انستافوركس ثانيا اكون محافظ ع راس مالى لانى لا اعرف الخبر هيثر ع انهى عمله بالايجاب او السلب
بالتوفيق

mariamrz
11-10-2016, 15:43
هو اكيد اخى التحليل الفنى والاساسى من اهم ادوات التتادول ومن الاساسيات
انا بعتقد ان انستافوركس بتمنع التتادول وقت الاخبار ده زائد انى ليس ضليع بعلم التحليل الاساسى والتحليل المبنى ع الاخبار لذللك انا بتجنب ع قد ماقدر وقت الاخبار ف التتادول
لاسباب كتير اولا مكنش كسرت قواعد انستافوركس ثانيا اكون محافظ ع راس مالى لازم تتبع ادارة راس مال صحيحه
بالتوفيق

snnaky
04-29-2017, 15:46
الأفادة فى ان تشرح كيف نستفيد او كيف يستفيد التاجر المبتدأ من هذا المصطلح فلسنا نحن هنا فى حصة لغىة عربية لكى نتعلم معانى الكلمات ولكن لكى نعرف كيف نستفيد من هذة المصطلحات وكيف نتاجر على اساسها فلسنا هنا معنيين بمعرفة معنى الكلمة وما هى فائدة معرفة معنى كلمة بدون معرفة كيف تستفيد منها والعلاقة المباشرة لها ؟؟
نرجوا من اخوننا الأهتمام بما يقدمونة حرصا على المنتدى وحرصا على القسم التعليمى وعدم اذدحامة بموضوعات غير ذات مستوى

mido elshabrawy
04-29-2017, 15:53
السلام عليكم ورحمه الله و بركاته
بلفعل اخي الفال ان التحليل الاخباري او التحلل لاساسي يعطيك نقطه دخول و لكن لا يعطيك نقط خروج و لا نقاط انعكاس
و لكن التحليل الفني يوفر لك كل البيانات التي تحتاجها من نقاط دخول و خروج و نقاط انعكاس و اعلي سعر و ادني سعر
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

anas ahmed
04-29-2017, 17:52
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن التحليل الفني في سوق الفوركس
و تقبل مروري

xmenflis1
04-29-2017, 19:18
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع