PDA

View Full Version : سلسلة معلومات بسيطة و اساسية , الوعى الذاتى

melad
01-22-2018, 07:01
الوعي الذاتي هو قدرة الشخص على فهم شخصيته الخاصة، مشاعره، فضلا عن رغباته ودوافعه. ومن شأن الشخص الذي يتصف بحسن الوعي الذاتي معرفة التغير في المشاعر عندما يعتريها تغييرات , إذا فهم التاجر دوافعه اثناء التجارة فهذا ينقذه من الكثير من القرارات العاطفية التى ممكن ان تضر تجارته ( حساب تداوله ) .

إن اعجبك الموضوع و اردت المزيد ، فأرجوا تشجيعى و الضغط على " شكراً " اسفل الموضوع

medcss
01-24-2018, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أخي الكريم على هذه النصائح ؛معلومات بسيطة و لكنها في الحقيقة مهمة لشخصية المتداول

Emadooz
07-26-2018, 22:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،الوعي الذاتي مهم جدا في حياة المتداول في الفوركس بحيث يستطيع السيطرة على نفسة بالقدرة على اختيار الصفقة وعدم التهور والجسغ وغيرها الكثير ،مشكور اخي على هذه المعلومات المفيدة جدا

hatemelpop
09-24-2018, 20:10
شكرا لك أخي الكريم على هذه النصائح المفيدة وجزاك الله خيرا.

Hatemelpop11
01-30-2019, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الوعي الذاتي مهم جدا في حياة المتداول في الفوركس بحيث يستطيع السيطرة على نفسة بالقدرة على اختيار الصفقة وعدم التهور والجشغ وغيرها الكثير وبالتوفيق للجميع

elpop
08-19-2019, 15:05
شكرا اخي لتعريفك للوعي الذاتي..

احمد٥٥
08-22-2019, 19:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اخي الكريم شكرا علي هذه المعلومات القيمه
حيث ان العاطفه في سوق الفوركس تكون دائما مائله الي الطمع
فعليك التحكم في العاطفه واستخدام المنطق في بعض القرارات المناسبه وعدم التسرع .

riadhweb
10-04-2019, 10:02
السلام عليكم جميعا

الوعي كلمة تعبر عن حالة عقلية يكون فيها العقل بحالة إدراك وعلى تواصل مباشر مع محيطه الخارجي عن طريق منافذ الوعي التي تتمثل عادة بحواس الإنسان الخمس. كما يمثل الوعي عند العديد من علماء علم النفس الحالة العقلية التي يتميز بها الإنسان بملكات المحاكمة المنطقية، الذاتية (الإحساس بالذات) (subjectivity)، والإدراك الذاتي (self-awareness)، والحالة الشعورية (sense) شكرا على كل الاجابات