PDA

View Full Version : ياترى أيهما أدق التحليل الأساسي أم الفني؟؟

abugoad
10-21-2013, 00:01
ليس لنا ان نقول ان احد ادق من الاخر فكلا التحليلين لديه نقاط قوة ونقاط ضعف، وكلاهما عالم كبير يصعب على الشخص الالمام به، ان مقارنة التحليلين هي مقارنة غير دقيقة فكأننا هنا نقول: ايهما اثقل الفيل ام الزرافة اطول ؟ سؤال غير منطقي ذلك لان الخصائص المستخدمة للمقارنة غير دقيقة. وبالتالي فان المستثمر المحترف يعتمد على كلا التحليلين في اختيار قراره عند عقد الصفقات.

doola2020
10-21-2013, 00:32
ولكن أنا أفضل التحليل الأساسي لأن التحليل الأساسي عادة ما يكون له ميعاد كصدور خبر مثل التوظيف في القطاع غير الزراعي الأمريكي أو غيره

zakamessi
10-21-2013, 01:40
ولكن أنا أفضل التحليل الأساسي لأن التحليل الأساسي عادة ما يكون له ميعاد كصدور خبر مثل التوظيف في القطاع غير الزراعي الأمريكي أو غيره
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أما بعد . . . . . شكرا لك أخي على الشرح الممتاز مختصر وواضح سهل الفهم مشكور أخي

forex4
12-09-2013, 19:15
اخى الكريم
من وجهة نظرى فانا ارى بان المتاجر الناجح هو الذى يستطيع
ان يجمع بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى لان كلا التحليلين
لايمكن ان يستغنى عنهما اى متاجر

تاجر فوركس
12-09-2013, 19:23
مهم جدااا التحليل الفني لازم كل تاجر يتعرف علي اساسياته التحليل الاساسي برضو مهم واجمل حاجه من تجمع بينهم الاثنين تطلع بنتيجه قويه وتحليل قوي لسير السعر وتحديد لنقاط الدخل والخروج من الصفقه

hasback
12-09-2013, 19:35
المسالة ليست في الدقة بل ايهما يؤتر في السوق في لوقت معين والكل طبعا له دوره اما الدقة فهي نسبية فحتى لو كان التحليل صحيح تدخل عوامل كثيرة في نجاح الصفقات

creatorman1978
12-09-2013, 19:45
كلاهما مكملان لبعض ولا غنى عنهم ولكن هناك استراتيجيات وطرق للتداول لا تحتاج الى اى تحليل او اخبار مثل تلك الطريقة التى تعتمد على الهيدج فى التدوال ... تقبل مرورى ..

انس بن تن
12-09-2013, 21:41
والله كل عضضو هنا ليه رائيو الخاص
البعض يقول ان التحليل الاساسي افضل وانا من
وجهت نظري ان التحليل الفني افضل بكتير والله اعلو والله الموفق والمستعان

الفهلوى
12-09-2013, 22:08
موضووووووووع رائع جدا ومفيد جدا ووفققك الله وجعله الله فى ميزان حسناتك وانها حقا استفدت كثيرا من هذا الشرح الرائع لقد كان مفيدا جدا

ahmedhawash
12-10-2013, 00:09
ادق التحليل الفنى متنوع وله اسليبه وله اوقاته والتحليل الاساسى اهم اوقاته هو وقت الاخبار

والمتاجر الناجح هو اللى بيكون متمن من التحليل الفنى والتحليل الاساسى

والله المستعان

ayman.shosha
12-10-2013, 00:39
طبعا يا غالى
لا مجال للمقارنة بين التحليلين
فكلاهما انتج من اجل المتاجر
كلاهما يدعم رؤية المتاجر للسوق وللسلوك السعرى

ولا يمكن بحال اختيار احدها كأساس للعمل دونما الاخر..

falcon26
12-23-2013, 03:12
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

taki007
12-23-2013, 20:46
بالنسبة لي التحليل الفني فيه فرص أكثر للدخول في السوق و فيه فرص أكثر من الصفقات عكس التحليل الأساسي الذي عتمد على كمية من الأخبار التي لا يتكن كلها ذات التأثير الكبير و المهم

heroo252
12-23-2013, 21:49
التحليل الفنى هو الاهم طبعا اننما التحليل الاساسى مش ممكن نغفل دورة
وقت ما يكون فى خبر مهم نتابعة ونستفيد منة فى تحقيق ربح اكبر

WASEM DALLOUL
01-28-2014, 23:15
السلام عليكم
كلامك صحيح تماما يا أخي الكريم ويجب على المتداول ان يكون على معرفة بكلا التحليلين لأان كلاهما مهمان
وبالتوفيق للجميع

حمادة النجار
01-28-2014, 23:16
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا : مشكور اخى الفاضل على التوضيح وعلى الموضوع والمعلومات الهامة التي وضعتها لنا والتى يجب العمل والتعلم منها للوصول الى مرحلة الاحتراف
ثانيا : بالفعل فى عالم الفوركس لابد ان تشترى من القاع وتبيع من القمه ولكن الاهم ان تتوقع اين
هى القمه والقاع وده سر الفوركس
واخيرا : جزاك الله خيرا على تقديم المعلومة ووتقبل الله منك ومنا وجعله فى ميزان حسناتك
انتظر منك المزيد لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

tarek ben mansour t
01-28-2014, 23:39
بالنسبة لي التحليل الفني فيه فرص اكثر لدخول الى السوق و كسب الصفقات اما بالنسبة التحليل الأساسي هو عكس التحليل الفني ولكن لديه دور في تمكننا من معرفة الاخبار المهمة التي تساعدنا على تحقيق الربح
تفبل مروري
وأسأل الله لي ولك التوفيق أن شاء الله

ahmedsoliman
02-09-2014, 14:22
اخي الكريم الاتنين بيكملوا بعض ده لازم الاتنين مع بعض مينفعش واحد من غير التاني .. لازم تزبط تحليلاتك الفنيه وبعد كده تشوف الاخبار
وتحليلاتك الاساسيه لان بالرغم من ان الاتنين بيكملوا بعض الا ان العامل الرئيس ف تحريك السوق هو التحليل الاساسي مش الفني .. وبالتوفيق دائما

latraaa
02-09-2014, 14:41
و الله يا أخي الكريم، ارى أن الأمر ليس بالسهل كما تعتقد و ارى أنه من الأفضل العمل على تعلمهما معا، و تعلمهما معا يحقق الكثير من النتائج التي يمكن أن تكون جيدة في كثير من الأحيان ، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

Eng_Amr
02-09-2014, 15:08
اخى الكريم
من وجهة نظرى فانا ارى بان المتاجر الناجح هو الذى يستطيع
ان يجمع بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى فالجمع بينهم يحدث ارباح كبيرة
مشكور و تقبل مرورى

Miko
02-09-2014, 16:13
المسالة ليست في الدقة بل ايهما يؤتر في السوق في لوقت معين والكل طبعا له دوره اما الدقة فهي نسبية فحتى لو كان التحليل صحيح تدخل عوامل كثيرة في نجاح الصفقات
بالتوفيق للجميع

---------- Post added at 02:10 PM ---------- Previous post was at 01:57 PM ----------

---------- Post added at 02:13 PM ---------- Previous post was at 02:10 PM ----------

hajarforex
02-09-2014, 16:13
التحليل الاساسي او الفني فهما معا بعملا التداول الجيد
المهم ان تركز على احادها و ان تعتمد علهي بشكل افضل
و انا افضل التحليل الفني فهو في نظري اقوى

salimned
02-09-2014, 19:53
السلام عليكم
كلامك صحيح اخي يجب الاعتماد على كليهما في
الدخول لصفقاتنا لانه كلما نقص التحليل في الصفقة
زادت ضعفا و كلما دعمناها اصبحت اكثر قوة و بالتوفيق لك
تحياتي سلام.

alaeddine
02-10-2014, 01:34
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مهم جدااا التحليل الفني لازم كل تاجر يتعرف علي اساسياته
التحليل الاساسي برضو مهم واجمل حاجه من تجمع بينهم الاثنين
تطلع بنتيجه قويه وتحليل قوي لسير السعر وتحديد لنقاط الدخل
والخروج من الصفقه.

rami007
02-13-2014, 11:37
السلام عليكم
بالنسبة لي التحليل الفني فيه فرص أكثر للدخول
في السوق و فيه فرص أكثر من الصفقات عكس
التحليل الأساسي الذي عتمد على كمية من
الأخبار التي لا يتكن كلها ذات التأثير الكبير و المهم
سلام تحياتي
بالتوفيق

2_forex
03-15-2014, 06:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يجب علينا يا شباب او يا تجار الفوركس ان ندرك جيدا ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية سواء طرحت ردا على سؤال او طرحت فى نقاش عام ويجب علينا ان نراعى ذلك جيدا لنصل ونتاكد من دقة الصفقات والتوقعات وتقبلوا مرورى وإن شاء خيرا للجميع
.......................

caf
03-24-2014, 05:03
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

harimeche
03-24-2014, 05:37
الســـلام عليكم ورحمة الله

يجب علينـــا قب أن نعرف إجابة هدا السؤال

أن نعرف فلسفة التحليلين لكي نستطيع أن نعرف

مــا هو الأفضل!!!

لكن من وجهتـــي نضري أرى أنهمــا الإتنين يوجدا لشيء واحد

وهو التنب بالحركة المستقبلية يعني مساعدين لنا كتجار

فلمــادا نفضل بينهمــــا

نور المعرفه
03-24-2014, 15:14
أناأقول أن كليهما مهم ولا غنى لإحدهما عن الأخر ، فإن كان أحدهما قويا ً لوحده فالقوة ستزداد بالدمج بينهما ، التاريخ مفيد لإنه غالبا ما يتكرر في المستقبل ، والقوانين الفيزيائية لا يمكن أن يستغنى عنها ، بارك الله فيكم .

azzam1000
03-24-2014, 15:41
مشكور اخى الكريم على هذا السؤال
اعتقد ان الاتنين مكملين لبعض يعنى فى البداية التحليل الاساسى للسوق من سلع وعملات والاستهلاك والتحليل الفنى ياتى فى المرتبة الثانية ويطبق على الشارات والمؤشرات وبستخدام الادوات المؤكدة

محمد أبو بكر
03-27-2014, 18:44
السلام عليكم
مهم جدااا التحليل الفني لازم كل تاجر يتعرف علي اساسياته التحليل الاساسي برضو مهم
واجمل حاجه من تجمع بينهم الاثنين تطلع بنتيجه قويه وتحليل قوي لسير السعر
وتحديد لنقاط الدخل والخروج من الصفقه
و بالتوفيق لك و للجميع ان شاء الله ..

Shadi
03-27-2014, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و السلام عاىى من اتبع الهدى اخي الكريم انا مش حقدر افيدك بالموضوع ده على كل الاحوال اي معلومة بتصلني حوصلهالك على طول
ربنا الموفق

joker7diaa
03-27-2014, 19:44
جميع التحليلات تخطء وتصيب لاكن اذ كان التحليل الاخباري او الاساسي يدعم التحليل الفني
تكون هناك فرصة دخول قوية ونسبة نجاح الصفقة تكون شبه اكيد لاكن فيش شيء اكيد في السوق

saly17
03-27-2014, 19:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
اتفق معك اخى الكريم ان التحليل الفنى والتحليل الاساسى لا يمكن الاعتماد على احدهما دو الاخر فلكل منها ما يميزه عن الاخر فكل متعامل
فى الفوركس يقوم بالتحليل فالبعض يستعين باحدهما ولكن عن نفسى ارى ان لابد من الاستعانه بكلا التحليلين فى قراءه اتجاهات السوق

محمد مؤمن
03-27-2014, 22:02
فعلا لا يمكن أن نقول أيهما أدق التحليل الأساسي أم التحليل الفني فكلا النوعين من التحليل له استخدامه فالتحليل الفني
هو لتوقع حركة الأسعار في أزواج العملات من خلال المؤشرات الفنية المختلفة والتحليل الأساسي يعتمد على الأخبار الاقتصادية المختلفة وهو هام جداً في توقيت صدور الأخبار

forex-2013
03-27-2014, 22:11
شوف يا أخي الكريم، التحليل الفني مهم جدا وهو الأساس في التحليل،
أما التحليل الإقتصادي فهو من الأهمية بما كان لأنه في وقت الأخبار قد تصبح الأمور مختلفة عن نتائج التحليل الفني.

جمعة عبداللة
03-27-2014, 22:56
اخى الكريم بعد احترامى الكبير لك
اسمحلى اقول انة لا هذا ولا هذا لوحدة يصلح او حتى الاثنين مع بعض
لان هناك تحليل ثالث وهو الفوليوم سبريد
هذا التحليل هو الاقوى وخاصة لو دمجتة مع التحليل الفنى
اشكرك اخى الكريم

محمد السيد محمد
03-27-2014, 23:14
ده يستلزم عمل هارمونيك خاص بين التحليلين ..
وبمعنى آخر .. الخبير الحقيقي هو اللي بيستطيع عمل تزاوج بين التحليلين في شغله زواج غير متنافر

kamel.dz
03-27-2014, 23:25
في رأيي المضارب الناجح لا يمكنه الاستغناء على احد التحليلين وانما لابد من الجمع بينهما
التحليل الفني يقوم بدراسة الرسم البياني والمنحنيات عن طريق الموشرات البيانية وينضر في ماضي السعر حتى يتنبأ بحركته في المستقبل
اما التحليل الاساسي فهو يعتمد الاخبار والتحليلات الاقتصادية والبيانات اللتي تنشرها كل دولة

doaa sary
04-01-2014, 01:04
الادق الاخبار
بس فى ناس بتكسب من التحليل الفنى برضو
هى بتفرث من شخص لشخص مفيش شئ مضمون ولا حدج بيحلل مثلا فنى وكل صفقاتو ناجحه100%
زى مافى مكسب فى خسارة

a7med84
04-23-2014, 00:32
اخى الكريم نصيحه لا تفكر فى ايهم ادق عليك ان تتابع

التحليل بالنوعين لان الاتنين مكملين لبعض وعليم ان تجيد التحليل بهما

salimned
04-27-2014, 00:23
السلام عليكم بالنسبة لي اخي انا اعتمد على التحليل الفني لكني لا اظن انه هناك تحليل دقيق بل عليك
جمعها مع بعض كي تستطيع العمل بها في صفقاتك و اتمنى لك التوفيق في تداولاتك.

abo heba
04-27-2014, 01:21
لا يمكن المقارنه بين التحليل الاساسى والتحليل الفنى لان الفنى الاساس وهو للمدى الطويل رائع والاساسى يمكنك
ان تتابعه لانه يؤثر فى المدى القصير والمتوسط

scan
05-23-2014, 05:45
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

host
05-31-2014, 01:28
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

gehad87
08-04-2014, 07:18
والله الاتنين لازم يكونوا مراعيين بعض يعني تحليل فني يراعي الاساسي
وتحليل اساسي + تحليل فني
تحليل فني ليه اوقات بيسيب الدفة للتحليل الاساسي والسوق بيمشي حسب
كلمة الاخبار
وساعات بيجوا الاتنين متوافقين وتلاقي السوق ماشي حسب التحليل الفني وبسرعه

AMLAK
08-05-2014, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم ادق التحليل الفنى متنوع وله اسليبه
وله اوقاته والتحليل الاساسى اهم اوقاته هو وقت الاخبار والمتاجر الناجح هو اللى بيكون متمن من
التحليل الفنى والتحليل الاساسى والله المستعان مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

zinou
08-06-2014, 00:19
لكل منها سحرة الخاصة وفائدة في التداول
التحليل الفني مهتم بدراسة الحركة الفنية لاسعار العملات من حيث معرفة طبيعة تحركاتها وانماط حركاتها لساعدة في توقع حركاتها في المستقبل
بينما التحليل الاخباري هو
هذا النوع من تحليل سوق الفوركس ينظر إلى تحليل السوق من خلال ناحية الأخبار الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والتي تؤثر على حجم العرض والطلب ، بكلمة أخرى نقارن بين اقتصاد البلد الذي يعمل بشكل جيد و اقتصاد البلد الضعيف .
أي نقارن بين اقتصاد البلد الذي يعمل بشكل جيد و اقتصاد البلد الضعيف ، والفكرة وراء هذا النوعِ من التحليل هو أن يكون اقتصاد الدولة ( التي تريد شراء عملها ) يعمل بشكل جيد .
التحليل الأساسي معروف أيضا باسم التحليل الإخباري !!
لأنه يتضمن دراسة العوامل الاقتصادية والسياسية التي قد تؤثر علي سوق العملات الأجنبية والتي تصدر في شكل تقارير إخبارية هذه التقارير تكون مجمعه في " التقويم الاقتصادي " ولهذا نقول أن التحليل الأساسي هو دراسة أي معلومات أو بيانات ينتظر أن تؤثر في سعر السوق.

BrahimForex
08-06-2014, 01:37
السلام عليكم من المهم ان نجمع بين التحليلين التحليل الاساسي والتحليل الفني لكي يكون التحليل متكامل وخالي من الاخطاء

shellfish_ssa
08-06-2014, 01:39
بسم الله والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جدا موفق للنقاش جزاكم الله خيرا على طرحه ونتمنى ان يصل للجميع للاستفاده
انواع التحليل متعدده ولابد الا نغفل اهميتها كلها مهمه ومن الادوات المساعده للمتداول

aysamiman
08-07-2014, 15:17
نا ارى بان المتاجر الناجح هو الذى يستطيع
ان يجمع بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى لان كلا التحليلين
لايمكن ان يستغنى عنهما اى متاجر

yara alaa
08-07-2014, 15:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ماشاء الله يا اخى موضوع مهم اوى وموضوعاات ممتازه جداااااااااا عموما يا اخى تقبل تحياتى يا رييييت وارجو منك مزيد من المعلومات عموما تقبل تحياااااااااااااااااااااا ااااتى

walidabou
08-07-2014, 18:11
التحليل الفني والتحليل الاساسي جزءان لا يتجزءان من منظومة الفوركس
فالتحليل الاساسي يمكنك من قراءة الاخبار الاقتصادية بشكل جيد والتحليل الفني يعطيك دراية شبه كاملة بالشرات

el andaloussi
08-07-2014, 22:17
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشاطرك الراي ان كلا التحليلان مهمان ، و لا يمكن تفضيل احدهما

mohamed.atef
04-22-2015, 04:05
السلام عليــــــــــكم و رحمه الله تـــــعالى وبركاتــــــــــــــــه
أخي الكريم شكرا اخي على هذا الموضوع الرائع والمتميز وطبعا التحليل الفنى متنوع وله اسليبه وله اوقاته والتحليل الاساسى اهم اوقاته هو وقت الاخبار
والمتاجر الناجح هو اللى بيكون متمن من التحليل الفنى والتحليل الاساسى

doaa sary
04-22-2015, 21:16
الادق الاخبار
بس فى ناس بتكسب من التحليل الفنى برضو
هى بتفرق من شخص لشخص مفيش شئ مضمون واللى ينفع معايا ممكن مينفعش مع غيرى

elkalaby
04-22-2015, 21:29
اخى الكريم
جزاك الله كل خير على هذا الشرح الوافى والجميل وهذا سوف يستفيد منه الاعضاء المبتدئيين فى مجال الفوركس استفدت كثير
من هذا الموضوع المفيد وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع المفيدة
تحياتى لك

جابر1979
04-22-2015, 21:31
التحليل الفني يتابع التحليل الأساسي و العكس صحيح ففي بعض الأحيان يختلف التحليل الفني عن فحوى التحليل الأساسي و هنا يجد المتداول المحترف المكان له من اجل استغلال الفرص

Ahmed ibrahem20145
04-22-2015, 21:40
لدي سؤال جزاكم الله تعالي خيرا هل يمكنني العمل علي الاربع منتديات الاخري للشركة وربطها جميعا بحساب واحد ام ان هذا محظور

وهل يمكنني سحب كافة الارباح من حسابي ام انة يجب علي ترك شيء حتي لايتم اغلاق الحساب ارجو الرد وجزاكم الله خيرا

Wassa04
04-23-2015, 22:42
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

ahmedibrahim258259
04-23-2015, 23:43
بسم الله الرحمن الرحيم الاتنين مكملين لبعض ولازم الواحد يتعلمهم لكن ممكن يركز على واحد شوية على حسب مايحب انا عن نفسي بحب اللتحليل الفني
تقبل مروري

ibrahim forex
05-23-2015, 01:28

mdamahmed
05-23-2015, 01:33
السلام عليكم
ياتى فهم التحليلين بالخبره و المداومه على العمل و التجربه
وفقكم الله لمزيد من الشرح و التحليل

محمد العمر
05-23-2015, 02:44
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
نتيلر انا شايفه بنك اليكتروني صادق و سهل كمان المعامله فيه
والسحب من انيستا عن طريقه انا سحبت منه كذا مره قبل كده انا و صديقي
وبياخد البنك علي كل سحبه 6 دولارات فقط مهما كان المبلغ اللي هتسحبه

samirovski
05-23-2015, 06:19
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد كلاهما مكملان لبعض ولا غنى عنهم ولكن
هناك استراتيجيات وطرق للتداول لا تحتاج الى اى تحليل او اخبار مثل تلك الطريقة

waelmma
05-23-2015, 07:33
:)):)):)) والتحليل الاخبارى والفنى اذا كانت اشارات دخولهم
متفقة بتكون الصفقة شديدة القوة واشارات الدخول بتكون قوية جدا

haythem95
05-23-2015, 07:54
السلام عليكم
ياتى فهم التحليلين بالخبره و المداومه على العمل و التجربه
وفقكم الله لمزيد من الشرح و التحليل

antonioforex
05-23-2015, 15:32
السلام عليكم
بالنسبة لي اخي اعتمد كثيرا على التحليل الفني في عملي و لكن التحليل الاساسي ايضا
مهم جدا لانه المحرك القوي لسوق الفوركس لدلك يجب ان نعتمد عليه في عملنا و بالتوفيق لك

8150017
05-23-2015, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاه والسلام على سيدنا محمد الصادق الامين وخاتم المرسلين الاتنين ادق من بعض والاتنين مهمين ماينفعش تكتفى بالاساسى وتترك الفنى والعكس صحيح وربنا يوفق

ملاك الروح
05-23-2015, 16:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي بالنسبة لي اعتقد ان التحليل الفني ادق كثير من التحليل الاساسي والاتخباري - وانا شخصيا افضل التحليل الفني فضلا عن التحليلات الاخرى
اتمنى لك التوفيق الدائم والنجاح

mohamed4355
05-23-2015, 16:28
التحليل الفني مهم جدا ويجب الاعتماد عليه

aminekilani
05-23-2015, 16:29
اعزائي اعضاء منتدى فوركس العرب الكرام شكرا لكم على
هذه المواضيع والردودالقيمه التي تطرحونها لخدمه اعضاء المنتدى ولزياده الخبره

معتصم سباعنة
05-23-2015, 19:17
من جهتي افضل التحليل الفني فضلا عن التحليل الاساسي فهو ادق
تقبل مروري

hamdochi
05-23-2015, 19:56
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه بالنسبة لي التحليل الفني فيه فرص أكثر للدخول في السوق و فيه فرص أكثر من الصفقات عكس التحليل الأساسي الذي عتمد على كمية من الأخبار التي لا يتكن كلها ذات التأثير الكبير و المهم تقبل مروري و احترامي الكبيرين

mohamed4355
05-23-2015, 19:58
اعتقد ان التحليل الفني مفيد اكثر من اي تحليل اخر

ahmed abdo a
05-23-2015, 21:32
(*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الجميل
,اتمنى لكم التوفيق فى هذا المجال.)

madmax07
05-26-2015, 18:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك التحليل الأساسي واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

salahgold
10-29-2015, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

Bouani
10-29-2015, 14:44
السلام عليكم و رحمة الله
كل تحليل لديه طريقته في العمل
و كل تحليل و خصائصه و كل نقاط ضعف و نقاط قوة
بس الالمام بكليهما جيد للغاية
تقبل مروري

nonam
11-04-2016, 20:47
السلام عليكم ... من الممكن ان تتعامل مع التحليل الفني والتحليل الاساسي لان التعامل مع الادوات اللي زي دي من المهم جدا ان يكون التعامل معاها الحقيقي من اهم الادوات الفنية اللي من الممكن ان تتعامل مع الحساب الحقيقي

m.naga
11-04-2016, 21:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم التحليل الاساسي و التحليل الفني كلاهما لا يستغني عنهما التاجر ولكل
منهما نقاط ضعف و قوه والامر يعود الي الخبره وجزاك الله خيرا وتقبل مروري

khalidtrader
11-04-2016, 23:25
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي الفاضل بالنسبة لي ارى بان التاجر الناجح هو الذى يستطيعان يجمع بين التحليل الفنى والتحليل الاساسى لان كلا التحليلين لايمكن الإستغناء عنهما...

xmenflis1
11-05-2016, 00:28
مرحباً شكراً على إضافة
ادق التحليل الفنى متنوع وله اسليبه وله اوقاته والتحليل الاساسى اهم اوقاته هو وقت الاخبار
بتوفيق للجميع

mohamedsonbol
11-05-2016, 03:59
تشكراات لك اخي المحترم وبارك الله فيك على جهدك المتواصل ومجهودك الرائع وعلى هذه المعلومات والتحليلات القيمة وتقبل تحياتي ومروري والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ebn masr
11-05-2016, 04:26
جميع انواع التحليلات بكافة مسمياتها مهمة جدا ولابد لنا ان نعرف جيدا اهمية تلك التحليلات فى ولذلكعلينا جميعا بالاهتمام بالتحليلات دائما ومشكور اخى الكريم

ebn masr
11-06-2016, 06:23
الاتنين مهمين ومفيش اى شك انه الاتنين بيكملوا بعض وليهماهمية كبيرة جدا ولازم نعرفهم كويس ونعرف يه افضل الطرق لقرائتهم صح وتقبل مرورى

mariamrz
11-30-2016, 13:15
انا شخصيا بفضل التحليل الفنى
لانه اسهل وادق من التحليل الاساسى اللى بيعتد ع الاخبار ومتابعة اقتصاد الدول
ولكن الكل يشارك برائيه
بالتوفيق

tazi larbi
11-30-2016, 13:56
السلام عليكم ارى ان الاساسي هو الادق لان الاخبار عندما تاتي هي التي تقرر مسار السعر وخريطه الشارت كيف تكون اما الفني او المؤشرات تبقى تابعه للخبر فما يقوله الخبر يرسمه المؤشر لكننا لا نستغني عن الاثنين اتمنى لكم النجاح والله الموفق

adamarwan
11-30-2016, 15:23
فى التحليل اخى لبد من ان تتمكن من ان تدمج الاتين معا
لكى تتمكن من ان تفهم السوق
وان تحصل على الحل الافضل فى المجال
وحظ موفق

rashford
11-30-2016, 20:55
الــسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبـركاته
انا في نظري كلا التحليلين ادق كلاهما مهمين في تجارة الفوركس لهذاا دائما ما أنصح المتداولني المبتدئين باتقان التحليل الاأساي و التحليل الفني .

csebai12
11-30-2016, 21:21
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
بالنسبة لي افضل استعمال التحليل الفني في بناء توقعاتي و اقوم بتاكيده تحليلي بالاستعانة بالقرائات الاولية للاخبار

snnaky
05-05-2017, 20:26
يجب ان تستخدم كلا من التحليل الفني والأساسي بشكل متزامن , كلا منهما يكمل الأخر , لهذا لا تعتمد علي احدهم وتترك الأخر . التحليل الأساسي هو احد العوامل المؤثرة علي حركة السوق لذا إذا كنت في صفقة طويلة وفجأة تغير اتجاه العملة إلي أسفل قم بالبحث لتعرف ما إذا كان احد التقارير الهامة قد تم إصداره ثم قم بإعداد تنبؤاتك ثم فكر وقارن بين ما كان متوقعا له وما تم إصداره ثم قارن هذه البيانات علي الرسم البياني وعندها إذا ستكون قد حصلت علي الأداة الأولي في السيطرة علي عملك .

xmenflis1
05-06-2017, 00:08
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Ahmed king
05-06-2017, 05:56
السلام عليكم اخى الكريم كلا التحليلين لديه نقاط قوة ونقاط ضعف، وكلاهما عالم كبير يصعب على الشخص الالمام به، ان مقارنة التحليلين هي مقارنة غير دقيقة.تحياااااااااتى لجميع الاعضاء وبالتوفيق مع احترامى تقبلوا مرورى

Mmounir
05-06-2017, 08:42
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
التحليل الاساسي عاده يستخدم عند نهايه العام وعدم وجود سيوله كافيه
اما لتحليل الفني يكون اقوي وادق
تقبلني

tahar2015
06-24-2017, 00:14
انا عن نفسي اعتبر التحليل الاخباري مضيعة وقت
والتحليل الفني انجح نوع من التحليل
واكثرها اريحيه بالتوفيقك لك اخي

haitham salama
06-24-2017, 02:05
لا استطيع أن أقول أن هناك تحليل ادق من الأخر ولكن كل تحليل يكمل الآخر أخى الكريم ، حتى الوصول إلى نقطة الربح من ذلك المجال، ولابد أيضا عدم المع وإدارة رأس المال الليمة لتحقيق النجاح فى السوق والربح منه.

rassendyll
06-24-2017, 02:42
اعتقد اخى الكريم ان التحليل الاساسى هو الادق بالنسبالى جدا لانى استفد منة الكثير علشان كدة اخى الكريم قلت لك التحليل الاساسى هو الادق هذة هى نصحتى للك .