PDA

View Full Version : هل الموقع حلال

merengue
10-23-2013, 00:33
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اريد ان اسال عن الموقع اذا هو حلال ؟ هل عرض على مفتى اجاز العمل به ؟ هل يتعامل مع بنوك ربوية ؟ هل الموقع نصاب ؟
هل من احد قام بالعمل فيه وربح ؟ وهل هذا هو افضل موقع ؟ هل ياخذ الكثير من الوقت للتعلم ؟
اريد اجابات صادقة يرحمكم الله
و السلام عليكم

nobo
10-23-2013, 17:31
الله اعلم اخي

jafar
10-23-2013, 19:04
مثل ماقالك الاخ اللله اعلم وحنا الان قيد التجربه قاعدين انجرب بالموقع وانشالله يكون صادق
انشالله وانا اوشارك الان وانشالله خير
وشكر

mrdark
10-23-2013, 22:22
اريد ان اسال عن الموقع اذا هو حلال ؟ هل عرض على مفتى اجاز العمل به ؟ هل يتعامل مع بنوك ربوية ؟ هل الموقع نصاب ؟
هل من احد قام بالعمل فيه وربح ؟ وهل هذا هو افضل موقع ؟ هل ياخذ الكثير من الوقت للتعلم ؟
و السلام عليكم

أخي لكريم اسئلتك غريبة وراح اجاوب على اللي عندي علم به
المنتدى يعطي بونص على الردود ويتم تحويله في الأسبوع الأول من كل شهر لحسابك بشركة إنستافوركس
وتعلم المتاجرة في الفوركس تاخذ وقت طبعا حسب رغبتك في التعلم

habib39
10-24-2013, 00:13
السلام عليكم
و الله هذا ما يدور في ذهني و يجب الوصول الى اجابة
اما عن التعلم فهي حسب الوقت و قاببليتك للتعلم
شكرا

mamou19dz
10-24-2013, 00:32
السلام عليكم
الموقع هادا ليس نصاب الموقع صاقد 100 بال100

animak
10-24-2013, 02:02
انتشر السؤال حول شرعية التعامل في المضاربة في العملات بين الكثير من الفقهاء والعلماء الأفاضل والمتداولون حول تحليل المتاجرة بسوق العملات العالمية. والسؤال الأهم لدى معظم التجّار والمستثمرون المسلمون هو: هل يجوز التعامل في العملات والذي يتم التداول فيه عن طريق الإنترنت ؟ وما رأي الشريعة في التبييت وكذلك تأخر التسليم (المقاصة) من يوم إلى يومين بعد إنهاء العقد ؟ وقد أجاب العديد من المفتيين حول شرعية هذا الموضوع والتي انتشرت بشكل كبير على الإنترنت.
إليكم رد بإيجاز من الشيخ المفتي العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي " الأصل الشرعي في بيع النقود وشرائها بعضها ببعض: أن تكون يدًا بيد، كما صح ذلك في الحديث، عن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- في بيع الأصناف الستة المعروفة بعضها ببعض.
ومن هنا لا يصح التأجيل في عقود بيع النقود، بل لابد من التقابض في المجلس، كما في حديث ابن عمر: "أن تنصرفا وليس بينكما شيء ".
غير أن القبض يخضع للعرف، وقبض كل شيء بحسبه. والشرع قد ترك تحديد كثير من الأشياء لعرف الناس، كما ذكر ذلك الإمام ابن قدامة وغيره، ومنها القبض في البيع.
فما دام القبض الفوري عرفًا لا يتم إلا بالطريقة التي ذكرتها، ويفترق عن البيع الآجل، فإن المعني الشرعي للقبض يصبح متحققًا، وتجري عليه الأحكام المرتبة شرعًا.. ومع تحقق القبض تبعًا للضرورة العصرية، فإن الضرورة تقدر بقدرها، ولهذا لا يجوز للمصرف الإسلامي بيع ما اشتراه إلا بعد القبض الفعلي العرفي. والله أعلم. "
منقول من ويكيباديا

emadomar
10-25-2013, 00:52
الرد بإيجاز من الشيخ المفتي العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي " الأصل الشرعي في بيع النقود وشرائها بعضها ببعض: أن تكون يدًا بيد، كما صح ذلك في الحديث، عن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- في بيع الأصناف الستة المعروفة بعضها ببعض.

abdosalem
10-25-2013, 10:14
الرد بإيجاز من الشيخ المفتي العلامة الدكتور يوسف عبد الله القرضاوي " الأصل الشرعي في بيع النقود وشرائها بعضها ببعض: أن تكون يدًا بيد، كما صح ذلك في الحديث، عن رسول الله -صلي الله عليه وسلم- في بيع الأصناف الستة المعروفة بعضها ببعض.

---------- Post added at 10:14 AM ---------- Previous post was at 10:11 AM ----------

ويارب بوفقنا ونجمع فلوس

otte93
10-25-2013, 13:21
السلام عليكم اخي الكريم صرحة لم اعرف الي ماذا تشير كلمة (الموقع)
1- اذا كنت تقصد هذا المنتدي ففي اعتقادي من بحدد هل هو حرام ام حلال
هو الشخص فالمنتدي بكل بساطه صمم لمن له القدره علي المتاجره و لا يملك راس المال
فهي فرصه لتكوين راس مال و لكن بالرد في المنتدي فاذا كان الشخص يرد باخلاص و بنية المساعده و نقل
المعرفه فاعتقد انه لا توجد اشكاليه ولكن المشكله ان تحاول الحصول علي البونص بطرق الاحتيال كنسخ مشاركات الغير
وغيرها من الطرق الملتويه
2- اما اذا كنت تقصد حكم التداول في الفوركس فقد اختلف فيه العلماء و لكن جزء منهم اجازه بشرط التقابض اللحظي
بمعني ان الربح يمكن سحبه مباشره ولشرط الثاني الخلو من الفوائد الربويه او مايسمي بفوائد التبيت و قد اوجدت الشركه
الرائعه انستا للمسلمين مايسمي بالحساب الاسلامي و هو حساب يكون خالي من الفوائد الربويه ...
و انشاء الله اكون قد افدتك و لو بالقليل تقبل مروري و شـــــــــــــكرا .....

laadjal
10-25-2013, 14:15
اخي الحلال بين و الحرام بين
لذلك ساحاول اقناعك بردي هذا
مدام انت تتعب و تضع ردود بناء و هادفة وليست فقط من اجل جمع البونيس
صحيح الكل يريد جمع البونيس لاكن المقابل ردود في المستوى المطلوب
مثلا عملت عامل نظافة يحسبون بساعات العمل
مثلا عملت ساعتين و الساعة بـ 5 دولار
يعطزك 10 دولار لاكن يجب ان تكون مخلص في العمل و تنظف من قلبك و جوارحك
هذا ينطبق على المنتدى
تضع رد تتعب فيه مقابل 0.1 دولار افضل ما اضع 10 ردود في 5 دقائق يعني احتيال على الموقع

ان شاء الله اكون اوصلت لك الفكرة
و الله يسامحني على كل كلمة اخطات فيها

mohamed deeb
10-25-2013, 15:47
بسم الله الرحمن الرحيم .. على حسب قراءتى و اطّلاعى على منظمومة الفوركس و كيفية تعاملاتها فهى لا يوجد بها أى عيب أو مخالفة للشرع لذلك فإنها حلال لأنها تجارة حقيقية .. والله أعلم

waelmma
10-25-2013, 21:52
:dance::happy::yahoo: اعتقد ان علماء الازهر اجازوه وان كنت اعتقد
ان الى يتصدر لفتوى الفوركس يجب ان يكون فاهم لاصول التجارة فى الفوركس وبيعرف استراتجيات التجارة

WASEM DALLOUL
10-25-2013, 22:02
السلام عليكم
على ما اعتقد ان هذا المنتدى حلال لأنه بكل بساطة انت تبذل مجهود بكتابة الردود وهو يعطيك مقابله بونص عن كل رد وشكرا
والله أعلم

tifouid
10-27-2013, 14:08

رائــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــع

تقبل مروري .. بالتوفيق

Mohammed Salah
03-07-2014, 00:10
اخى الفوركس ليس حرام فى التعامل بلعملات يوجد الشك فى التعامل بلغذاء او الذهب والبترول انوا حرام ومن الممكن
ان حضرتك تفتح حساب اسلامى فى انستا فوركس فهو خالى من الفوائد الربوية

ashrafko
03-07-2014, 01:03
اخى الكريم ليس حرام فى التعامل بلعملات يوجد الشك فى التعامل الذهب والبترول ومن الممكن
تفتح حساب اسلامى فى انستا فوركس فهو خالى من الفوائد الربوية وبالتوفيق

alicall
03-09-2014, 16:37
سلام عليكم
حلال حلال مئة بالمئة 100%

mohd5ash
03-14-2014, 00:35
هذا علمه عند الله عز وجل
نسأل الله ان يرزقنا حلالاً طيباً مباركاً
وان يوفقنا الى عبادته وشكرة

abdelhalim
03-14-2014, 00:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي
لا يا اخي الموقع ليس نصاب هو صادق 100/100 تأخد حقك عادي
حظ موفق
و السلام عليكم

---------- Post added at 10:43 PM ---------- Previous post was at 10:41 PM ----------

اخي الحلال بين و الحرام بين
لذلك ساحاول اقناعك بردي هذا
مدام انت تتعب و تضع ردود بناء و هادفة وليست فقط من اجل جمع البونيس
صحيح الكل يريد جمع البونيس لاكن المقابل ردود في المستوى المطلوب
مثلا عملت عامل نظافة يحسبون بساعات العمل
مثلا عملت ساعتين و الساعة بـ 5 دولار
يعطزك 10 دولار لاكن يجب ان تكون مخلص في العمل و تنظف من قلبك و جوارحك
هذا ينطبق على المنتدى
تضع رد تتعب فيه مقابل 0.1 دولار افضل ما اضع 10 ردود في 5 دقائق يعني احتيال على الموقع

ان شاء الله اكون اوصلت لك الفكرة
و الله يسامحني على كل كلمة اخطات فيها

كلام سليم 100 /100 الكل يعمل على جمع البونص لاكن نتمنى ان يعمل الاعضاء و كأنهم في منتدى بدون مقابل
يسعدنى ويشرفنى مرورك العطر لكى منى أجمل باقة
الشكر والإحترام والتقدير

MAGIKO
03-16-2014, 13:58
و السلام عليكم

أخي الكريم صاحب الموضوع

تداول الفوركس من الأمور المستحدثة وتختلف الفتاوى حول شرعيته بين مؤيد ومعارض , تفضل هذا الموضوع يحتوي الفتاوى الخاصة به

" فتاوى مختلفة عن شرعية المتاجرة في سوق العملات"

كما أرجو منك ايضا مراجعة أهل العلم واستشارتهم في هذا الأمر واتخذ الرأي الأقرب لقناعتك
تحياتي وتقديري

ahmedehab
03-17-2014, 15:23
مثل ماقالك الاخ اللله اعلم وحنا الان قيد التجربه قاعدين انجرب بالموقع وانشالله يكون صادق
انشالله وانا اوشارك الان وانشالله خير
وشكر

kamel75
03-17-2014, 15:41
اعتقد ان المنتدي حلال اما بالنسبة لتجارة العملات ممكن تفتح حساب اسلامي لانه خال من الفوائد.
حتي علماء الاسلام رغم اجتهادهم فانهم مختلفين.
والله اعلم

mohamedmoya
03-17-2014, 21:56
الان بعد ماتدخل الى منصة التداول سوف تجد رصيدك صفر لذا يجب عليك ان تعمل ايداع الى الشركة من بنك مثلا liberty reserve

nihed trabelsi
03-17-2014, 22:15
اخي الكريم اعتقد انّ العمل في الموقع بأسلوب اسلامي حلال.
لا اعتقد ان الموقع عرض على مفتي و لكن مبدأ الفوركس ككل عرض.
نعم يتعامل مع بنوك ربوية و لكن تستطيع ان تتعامل معه دون ربا.
لا اعتقد انّ الموقع نصّاب.

LamiaAbdullah
03-20-2014, 23:04
السلام عليكم ورحمة الله ..
فعلا سؤال جدا مهم ، ويعطيك العافية لانة لفتو انتباهنا بهالشي ..

mr.tafchan
03-20-2014, 23:37
نعم بفعل ليس فقط بجمع بونص ف هدا شئ غير لائق بما يسمى احتيال على موقع

mohamed waali
03-21-2014, 00:08
يا اخي الحلال بين والحرام بين فاذا كنت تعتقد ان التداول بالعمولات حرام فهذا لا يعني انه حرام لانك تشتري عملة باخرى مختلفة اي ليست من نفس المادة او العملة
ونبي صلى الله عليه وسلم قال "الحنطة بالحنطة و...والذهب بالذهب مثلا بمثل يدا بيد فاذا اختلفت هذه الاصناف ''''اي فيما بينها مثال
الدولار بالاورو '''''فبيعو مثل ما شئتم"اما بالنسبة للموقع فهو ليس نصاب بدليل الش تي تي بي وما يقدمه من خدمات تجنب التعامل بالامور الربوية وذالك باتباع كيفية التداول في القسم الخاص

mostafapop30
03-21-2014, 13:07
السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته
لا اعتقد ان الموقع او المنتدي حرام يا اخي
اذا كنت تقصد حكم التداول في الفوركس فقد اختلف فيه العلماء والله اعلم
تقبل مروري

aninyahmed
03-21-2014, 14:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ان كنت تبحث عن الفتوى فيمكنك البحث عنها فى الكتب واليوتيوب وانصحك باليوتيوب
لان كل ما يقال على التلفاز او المحطات الفضائيه وغيرهم هو على اليوتيوب فابحث هناك عن الفتوى وانشاء الله ستجد ما تبحث عنه

mood
03-21-2014, 16:19
يا اخي الحلال بين والحرام بين فاذا كنت تعتقد ان التداول بالعمولات حرام فهذا لا يعني انه حرام لانك تشتري عملة باخرى مختلفة اي ليست من نفس المادة او العملة
ونبي صلى الله عليه وسلم قال "الحنطة بالحنطة و...والذهب بالذهب مثلا بمثل يدا بيد فاذا اختلفت هذه العملات
والله اعلم من هذا

sahibkadia
04-03-2014, 20:44
مدونات جميلة جدا
http://ma3lomatmofid.blogspot.com/
http://aljazeeratok.blogspot.com/
http://stories000.blogspot.com/
http://immortalachievements.blogspot.com/

---------- Post added at 05:44 PM ---------- Previous post was at 05:22 PM ----------

تابع مزيد من هنا
http://ma3lomatmofid.blogspot.com/
http://aljazeeratok.blogspot.com/
http://stories000.blogspot.com/
http://immortalachievements.blogspot.com/

omar benyounes
04-08-2014, 21:08
والله كنت حائرا في هذه القضية حتى اني نوية ان اترك المنتدي لاني بحثة عن الاجابة ولم اجد
شكرا اخي لاسئلتك و لاجابة الاحباب عليها الفائدة تعم علينا

abdo_97
04-10-2014, 17:40
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
صراحة انا جديد ولا افهم بالفوريكس ولاكن علي حسب فهمي لما شفت طريقه ربط الحساب بالمنتدي انك سوف تختار حساب مسلم وكاتب اختارو حساب مسلم لتجنب الربا
والله اعلم

azeddi
04-10-2014, 17:42
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا اخي الكريم على موضوعك و نتمنى التوفيق لجميع اعضاء المنتدى

aymancasper606
04-10-2014, 18:52
اما بعد اخوتي واحبتي في الله
لقد قال الأزهر الشريف رأيه في هذا الأمر وقال ان التداول ليس حرام الا اذا كان الحساب ليس اسلاميا اي لا يوجد فوائد

doreed
04-10-2014, 19:46
لااااااااا ليس حراما والله اعلم لا اعتقد ذلك انت تشتري وتبيع ولا حرام في ذلك وغير انك تتاجر والتجارة ليست حرام والموقع صادق تماما وغير انك تتعب كثيرا في الردود وتضيع وقتا في ذلك والوقت من ذهب يا صديقي وبما انك تتعب فذلك يكفي ان تعرف انك تبذل جهدا وهذا المجهود ليس ببلاش وهذا دليل كاف على ان الموقع حلال والله العليم الخبير

aa7med
04-10-2014, 19:52
بالنسبة للموقع كل المواقع زي بعض
ولكن انت لازم تكون عارف انها تجارة ربح وخسارة
هيك بتكون حلال

xTKEx
04-12-2014, 22:20
اخي اذا كنت تقصد الفوركس فهاذا يمكن يساعدك

المتاجرة في سوق الفوركس (المتاجرة في العملات عبر الإنترنت) لا تجوز، مبرراً ذلك بانتفاء عامل التقابض بين المتبايعين.
جاء ذلك ردا على سؤال يقول صاحبه أرجو أن تفيدنا عن حكم سوق الفوركس (تجارة العملات) عن طريق الإنترنت".
فقال فضيلته: "الطريقة المعتادة في المتاجرة في العملات (فوركس) لا تجوز لعدم التقابض بين المتبايعين".
وجدير بالإشارة أن المتاجرة فيما يعرف بنظام الفوركس تكتنفه محاذير شرعية، وعلى رأس هذه المحاذير ما يسمى بنظام المارجن، والذي هو في حقيقته قرض جر نفعاً، ومن المحاذير كذلك ما يعرف بتبييت الصفقة.
والعلماء يقولون لا مانع شرعاً من تجارة العملات عن طريق البورصة العالمية إذا خلا ذلك من المحاذير الشرعية، وكانت بضوابط شرعية وهي:
أن يتم التقابض قبل تفرق العاقدين، سواء أكان القبض حقيقياً أم حكمياً. وأن يتم التماثل في البدلين اللذين هما من جنس واحد ولو كان أحدهما عملة ورقية والآخر عملة معدنية؛ مثل الجنيه الورقي والجنيه المعدني للدولة نفسها، وأن لا يشتمل العقد على خيار شرط أو أجل لتسليم أحد البدلين أو كليهما،أن لا تكون عملية المتاجرة بالعملات بقصد الاحتكار، أو بما يترتب عليه ضرر بالأفراد أو المجتمعات،وأن لا يكون التعامل بالعملات في السوق الآجلة.كما يحرم التعامل في سوق الصرف الآجل سواء أتم بتبادل حوالات آجلة أم بإبـرام عقود مؤجلة لا يتحقق فيها قبض البدلين كليهما.

COMMANDER
04-12-2014, 22:24
هنالك فتوى بخصوص التجارة بنفس العملة مثال :
الذهب بالذهب , والفضة بالفضة والله اعلم

INTHENAMEOFALLA
04-12-2014, 22:30
هل تقصد بالموقع اى المنتدى الذى نتحدث به او شىء اخر اذا كنت تسأل عن المنتدى فهو حلال لانك تعمل به وتأخد على قد عملك وعرضه على مفتى قوم بها انت ولا شأن لنا اذا كان فرضا ان يتعامل مع بنوك ربوية
وطبيعى كيف يكون نصاب ونحن نعمل به وجميعا يعمل ويربح ويحول ارباحه دون عناء اكيد افضل موقع لا يأخذ اى وقت فى التعلم
ارجو ان اكون افادتك على الاسئلة التى سألتها

Mohammed Abouzahra
04-12-2014, 23:13
ع حد علمى اعتقد ان التعامل فى هذا الموقع فيه تعب واجهاد فانت تعمل وتربح المال تجاه ذلك والله اعلى واعلم

احمد تايجر
04-13-2014, 14:59
هذه الطرقة على حد علمى ليست محرمة لان منتدى الفوريكس العربى يربح من تفاعلنا بالمنتدى فيمكن ان تعتبر انك شريك فى هذا المنتدى انت تدخل بمجهودك وهم يدخلون براس المال انت تاخذ جزء من ارباح المنتدى وهم ياخذون الباقى

عبدالرحمن جمال مرزوق
04-14-2014, 03:55
نعم حلال فانت تحصل على بونص مفابل الردود وهناك حساب اسلامى فى شركة الوساطة انستا فوركس فانت لا تتعامل بالربا فليس هناك فائدة لان الحساب اسلامى

mar1iori
04-14-2014, 05:05
السلام عليكم

iponcho
04-19-2014, 23:14
السلام وعليكم

انا اعرف شركة توفر حسابات اسلامية خالية من فوائد التبييت

لهذا انصحك بالحساب الاسلامي والخالي من المحرمات الشرعية

مجدى سند
04-25-2014, 18:29
الموقع محترم وانستا فوركس شركة موثوقة جرب بنفسك لمدة شهر لن تخسر شيئ بمجرد وصول حسابك 10 دولار يحول لحسابك اول الشهر لانستا فوركس وتستطيع استخدامه فى التداول

Honey Designs
04-25-2014, 19:21
نعم الموقع حلال على ما اظن

انا عندي مشكلة لم استطع ربط حسابي في المنتدى مع instafore ساعدوني احتاج طريقة لربط حسابي هذا في لمنتدى مع instafore حتى تصلني الاموال

karam22
04-25-2014, 20:23
مين يوسف القرضاوي دا يا جدعان اللي البغبغانات بينقلو الردود من غير اي فهم عن اي حاجة
ربنا يرحمنا من الجهلاء والبغبغانات .................................................. ............

abdalbage
04-25-2014, 20:47
السلام عليك ورحمة الله
هل يوجد موقع يعطيني منصة تداول دون ان اقوم بتنزيلها علي الكمبيوتر
اذا كان هناك موقع ارسل لي الرابط وجزاكم الله خير

---------- Post added at 05:44 PM ---------- Previous post was at 05:44 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله
اكيد هذا الموقع حلال لانك تتعب فيه وتخسر اموال لتفعيل خدمة الانترنت و تخسر الوقت مقابل المال وهذا يعتبر مجهود

---------- Post added at 05:47 PM ---------- Previous post was at 05:44 PM ----------

انا عندي نفس المشكلة لم استطع ربط حسابي في المنتدى مع instafore ساعدوني احتاج طريقة لربط حسابي هذا في لمنتدى مع instafore حتى تصلني الاموال

Dr.Aymen
04-25-2014, 20:56
أنا عضو جديد و لدي نفس التساؤل لكن من إجابة الأخوة أضن أن الموقع محترم و يكافئ على المجهود

midoelrayek
04-26-2014, 00:25
ان شاء الله حلال اخي الغالي

dorange
04-26-2014, 18:22
اظن ان التعامل في هذا الموقع حلال لانه ليس فيه اية اضرار بل فيه تبادل المعلومات و النصائح فقط

Mshawky282
04-27-2014, 09:55

شباب أنا سألت بالفعل عن شركة انستا فوركس في أماكن كتيره الكل بيشكر فيها كتير
ومن أفضل الشركات اللي ممكن تتعامل معاهم في الفوركس
أما بالنسبة للبونص أنا أظن أنه عمليه عرض من عروض الشركات لجذب العملاء لها

mohamead
04-27-2014, 10:07
اشكرك اخي الكريم علي هدا الموضوع الجميل جدا لكني اري ان الموقع
دا حلال جدا ولا اري انو حرام وشكرا لكوم

rayeswahbi2
04-27-2014, 13:01
في الحقيقة الموقع صادق و سحبت منه بسهولة و يتوفر حساب اسلامي أما بخصوص حكم الفوركس فهنا يجب أن تسألأ الششيوخ و تتفرج في اليوتيوب

mohamead
04-27-2014, 13:23
اشكر صاحب الموضوع علي هدا الموضوع الجميل لكني انا اعتقد ان الموقع حلال جدا
ولا اعتقد ان الموقع حرام وشكرا لي صاحيب الموضوع دا

fahd1988
04-27-2014, 14:21
هناك إختلاف بين الفقهاء أخي هناك من أجازها وهناك من حرمهاوالحقيقة لايعلمها إلا الله
ربناإوفقنا للمال الحلال

rafikhamdi
05-08-2014, 03:43
السلام عليكم

موضوعك مهم وهو محل إهتمام لكل عضو مبتدئ يلتحق بتجارة الفوركس قبل أن يعرف هل الفركس نصاب أو حرام اوأي شيء أخر
فأنا أجيبك بقدر ما أعرف عن الفوركس أنه ليس نصاب
وبخصوص أنه حلال او حرام هناك إختلاف في الأراء وانالا اعرف تجارة الفوركس هل هي حلال ام حرام

ارجو لك التوفيق

KHALDIN ALATRASH
12-14-2014, 16:25
أخي الفاضل على حسب علمي أن هذا الموقع صادق مئة بالمئة

mohammed hamam
01-04-2015, 20:47
يتم اعطائك البونص من خلال الردود التى تقوم باعطائها

aksel
01-04-2015, 20:50
اغلب الظن وبما انك تقوم بمجهود والمشاركة في المنتدى والعمل عليه
ثم يتم تقييم عملك ومكافئتك على مجهودك انه امر طبيعي والله اعلم

mohammed hamam
01-04-2015, 20:50
البونص ياخذ من خلال مشاركتك التى تقوم بها ان شاء الله خير

bidaya
01-04-2015, 20:54
اخي الكريم اظن ان المكسب من خلال المنتدى تاخضه مقابل عمل داخل المنتدى وهو في شروط وقوانين المنتدى
وحسب علمي انت تاخض قدر ما تعمل داخل المنتدى اما الفوراكس فذالك شيء اخر لا دخل لك به بينه وبينالمنتدى
والله اعلم

Mahmoud Hussain
01-04-2015, 20:57
اجل ياصديقى العزيز
اعتقد انه حلال لانك لا يمكنك الحصول على البونص بدون المشاركه
والمشاركه تتطلب جهد كبير ووقت طويل
لذلك اعتقد انها حلال حلال حلال ♥

محمد السيد محمد
01-04-2015, 21:05
عاوز اجابات على ايه .. فيه حاجة اسمها هل الموقع حلال ام حرام .. الموقع ده مخلوق زي الانسان
ايه رايك انت هل الانسان حرام ؟؟ ده سؤال الحلال والحرام دى ما تتسالش على المخلوقات انما تسال على الأفعال
لو سمحت اعد صياغة سؤالك لأنه كده غير منطقي

Mohcin jalil
01-04-2015, 21:29
لا يصح التأجيل في عقود بيع النقود، بل لابد من التقابض في المجلس، كما في حديث ابن عمر: "أن تنصرفا وليس بينكما شيء ".

tefa.brave
01-04-2015, 22:14
صح الموقع فكرته قايمة على انهم بيستفادو مننا كمحللين فى المتاجرة لانهم بيكسبو من ورانا فى نفس الوقت انت مش
خسران حاجة غير انك بتفيد وتستفاد والمهم انك تشتغل باخلاص انا حاولت انصح اصدقئى بلفكرة بس هما مش عاوزين
كتر خير انستا فوركس انهم بيعملو كده اصلهم مش مصريين بمعني ان انت ممكن تبقى موهوب فى فن التحليل ومعكش فلوس تتاجر زى المخترعين فى مصر معهمش فلوس يجيبو حق المواد بتعتهم
والدول الاوربية بتوفرلهم ده زى كمان الى بيهو الهندسة او الطب او الفنون ومجموعه موصلهوش لده لانه ببساطة بيحب يفهم مش يحفظ والله الموفق

---------- Post added at 07:14 PM ---------- Previous post was at 07:12 PM ----------

مع العلم انى اساسا ولا عندى اى حساب حقيقى بقالى 3 سنين بس بتعلم ولاقيت الفرصة هنا ومش مستعد تضيع
وربنا يسهل كمان انا مجربتش اتاجر هنا يعنى ليسه مبتدا عملت حساب بس ليسه بجمع فى اول بونص والله المستعان

KHALIF
01-11-2015, 19:00
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نريد ان نسال عن الموقع اذا هو حلال ؟ أم حرام ? هل عرض على مفتى اجاز العمل به ؟ هل يتعامل مع بنوك ربوية ؟ هل الموقع نصاب ؟
اريد اجابات صادقة يرحمكم الله و السلام عليكم

alya
01-15-2015, 20:59
بسم الله الرحمن الرحيم . السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخوانى الاعزاء اريد ان اشكر من طرح هذا الموضوع ومن قام بالاجابه عنه ايضا لان اى شخص يريد ان يعرف مثل هذه المعلومات افادنا الله واياكم وجزاكم الله خيرا والسلام عليكم

yameaalem
08-14-2015, 01:37
بالفعل الله أعلم لكن لو عندك شك و عاوز تريح ضميرك بلاش تعامل

ramy_sma
08-22-2015, 17:28
الاستثمار الشرعي المقصود بيه انك تكون علي المكسب والخساره مع اي مستمثر والله اعلم

osama147
08-22-2015, 17:35
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة
اخي لمذا يكون العمل فى المنتدي حرام وهوى لايوجد به اي شبه نهائي سؤالك بصراحة فى غير محلة اخي
اعتقد انه افضل من المنتديات الاخرة التى يضيعون الوقت به من غير اي فائدة لسة هذا المنتدي يدفع لك مقابل المشاركات به
تقبل مشاركتي لموضوعك وربنا يوفق الجميع

nouri
08-27-2015, 16:12
صح الموقع فكرته قايمة على انهم بيستفادو مننا كمحللين فى المتاجرة لانهم بيكسبو من ورانا فى نفس الوقت انت مش
خسران حاجة غير انك بتفيد وتستفاد والمهم انك تشتغل باخلاص انا حاولت انصح اصدقئى بلفكرة بس هما مش عاوزين
كتر خير انستا فوركس انهم بيعملو كده اصلهم مش مصريين بمعني ان انت ممكن تبقى موهوب فى فن التحليل ومعكش فلوس تتاجر زى المخترعين فى مصر معهمش فلوس يجيبو حق المواد بتعتهم
والدول الاوربية بتوفرلهم ده زى كمان الى بيهو الهندسة او الطب او الفنون ومجموعه موصلهوش لده لانه ببساطة بيحب يفهم مش يحفظ والله الموفق

---------- Post added at 07:14 PM ---------- Previous post was at 07:12 PM ----------

مع العلم انى اساسا ولا عندى اى حساب حقيقى بقالى 3 سنين بس بتعلم ولاقيت الفرصة هنا ومش مستعد تضيع
وربنا يسهل كمان انا مجربتش اتاجر هنا يعنى ليسه مبتدا عملت حساب بس ليسه بجمع فى اول بونص والله المستعان

ynwa1892
08-27-2015, 17:24
السلام اخي الكريم افضل موقع تعاملت معه في حياتي ولمدة تقريبا عام وانا هنا مع المتدى وهو غير نصاب حيث يصلك البونص كل بداية شهر جديد
وفقك الله

حسنى صادق
08-27-2015, 18:12
لا اعتقد ان هناك ما يمنع من ان يكون هناك تلازم فى العمل بة و من المهم ان يكون ان نتوقع المزيد من الاستراتيجيات الاكيدة فى السوق