PDA

View Full Version : ما هو الفوركس ؟

stifleur09
10-23-2013, 17:04
كلمة "الفوركس" تعني باختصار سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للنقود الأجنبية مما يناسب لكلمة " FOReign EXchange market " في اللغة الإنجليزية. و تتم المضاربة عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس وهي الدولار الأمريكي(USD) (العملة الأساسية) واليورو(EUR ) والجنيه الإسترليني(GBP) والفرنك السويسري(CHF ) والين الياباني(JPY).

و يتم شراء و بيع تلك العملات بالدولار الأمريكي أو العملات الأخرى فيما بينها مما يعرف بازواج العملات و ذلك في مقابل الدولار الأمريكي او أي عملة مقابل عملة أخرى في القيمة. و تعتبر المضاربة في العملات أربح تجارة في البورصات، وأكثرها مخاطرة أيضًا، بسبب التقلبات السريعة التي تقوم العملات بها من الاتجاه الصاعد الي الاتجاه الهابط او بالعكس. بالاضافة الي سوق العملات توجد أنواع أخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة. أما بورصات العملات فتتميز بالمؤشرات المختلفة و التحليل الفني و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح .

إن الحجم اليومي لتداول العملات في سوق الفوركس تصل الي 3 ترليون دولار. و للمقارنة نذكر ان حجم نشاطات بورصة نيويورك للأسهم لا تتعدي 300 مليار دولار في اليوم، أي أنه يلزم نصف سنة لبورصة نيويورك لتصل حجم سوق العملات.

و لدي أسواق السندات و البيع المستقبلي (فيوتشر- FUTURE) إختلاف أساسي و قصور بالمقارنة بسوق العملات: إذ أنها تتوقف عن العمل في نهاية اليوم و تعاود العمل مع صباح اليوم التالي. و من الطبيعي أنه إذا كنت تتاجر في أسواق ألمانيا مثلاٌ و حدثت في امريكا احداث ذات تأثير كبير علي السوق، فإنك ربما تجد السوق عند بداية عمله مختلف إختلافاٌ كبيراُ عما توقعت.

إن سوق الفوركس ليس سوقاُ بألمعني الحرفي للكلمة، إذ أنه ليس لديه مركزاُ و ليس لديه مكانا معينا تمارس فيه المتاجرة. إن المتاجرة تمارس عن طريق الإتصال التلفوني و الإنترنت بالحاسوب في وقت واحد بين مئات البنوك حول العالم. مئات المليونات من الدولارات تباع و تشتري كل بضع ثوان، و هذا هو ما يسمي المتاجرة بالعملات.

يجمع سوق الفوركس أربع أسواق إقليمية: ألاسترالية و ألاسيوية و ألاوربية و ألامريكية. و تستمر عمليات المتاجرة فيه كل ايام العمل، و يعمل السوق علي مدار الساعة اي 24 ساعة في اليوم. و يلاحظ هدوء نسبي من الساعة 20:00 و حتي 01:00 بتوقيت غرينيتش، و يعزي ذلك لإغلاق بورصة نيويورك في الثامنة مساءاُ و بدء بورصة طوكيو العمل في الواحدة صباحاُ.

إن سوق العملات لا يتعلق بساعات عمل البورصات لان المتجارة تتم بين البنوك التي تقع في انحاء العالم المختلفة. و تقوم اسعار العملات بتغيرات كبيرة متعددة مما يساعد علي القيام ببعض العمليات التجارية خلال يوم واحد. من المعروف ان للانخفاضات تاثير كبير علي الاسواق المالية مما قد يؤدي الي انهيار الاسهم او السندات. أما سوق الفوركس فانخفاض الدولار الامريكي (علي سبيل المثال) يعني صعود سعر عملة اخري و لا يوجد اي انهيار مثل اسوق الاسهم او السندات.

تأسس سوق فوركس(FOREX ) للمعاملات المالية بين البنوك عام 1971 عندما تحولت المعاملات في التجارة العالمية من استخدام قيم ثابتة للعملات لقيم التعويم. ويكون هذا ناتج مجموعة صفقات مالية يقوم بها وكلاء الأسواق المالية لتحويل كمية معينة من المال بعملة احدي البلدان لعملة بلد اخر بقيمة متفق عليها مسبقا لتاريخ معين. و يحدد سعر تحويل العملة المعينة بالنسبة لعملة اخري ببساطة: العرض والطلب للتحويل الذي يوافق عليه الطرفان.

ان حجم العمليات في سوق المال العالمي في نمو مطرد. يرتبط هذا بالتطور الكبير في التجارة العالمية و رفع الحظر علي العملات في كثير من البلدان. ان %80 من كل المعاملات هو عبارة عن مضاربات في سوق العملة الهدف منها الحصول علي ارباح من فروقات اسعار العملات. وتجتذب هذه المضاربات العديد من المشاركين سواء من المنظمات المالية أو المستثمرين الأفراد.

نتيجة للتطور الهائل في تكنولوجيا الاتصالات في العقدين الأخيرين تغير هذا السوق في حد ذاته لدرجة كبيرة. أن مهنة تاجر العملات التي كانت تحاط بهالة من السرية اصبحت جماعية تقريبا. ان الاتجار في العملات الذي كان حتي وقت قريب مقصورا علي البنوك الاحتكارية الكبري اصبح في متناول الجميع نتيجة للتجارة الالكترونية. وحتي اكبر البنوك تحبذ كذلك المتاجرة الالكترونية علي المعاملات الشخصية بين طرفين.

أن الهدف من سوق فوركس كمجال لاستخدام امكانيات الشخص المالية والعقلية والنفسية ليس هو ضربة حظ. ان البعض قد ينجح في ذلك ولكن ليس لأمد طويل. أن الميزة الأساسية لسوق العملات هي انه مكان للنجاح مستخدما الامكانيات الفكرية.

ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق فوركس يختلف عن سوق الاسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخري صارت اقوي- مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة. في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط بة من عمل. العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها او بيعها في كل الأوقات.

egy26
10-25-2013, 06:04
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

nabile051
11-08-2013, 20:10
بالنظر إلى أن العالم الذي تصفه قصص "ألف ليلة وليلة" عالم مشغول بالسحر والسحرة، صاخب إلى أبلغ درجات الصخب والهوس والعربدة، ماجن إلى آخر حد، مجنون مفتون، نابض بالحياة والخلق والحكمة والطرب، مال بعض النقاد إلى أن واضع هذا الكتاب ليس فرداً واحداً. والحجة على ذلك من صلب الكتاب أن العوالم المحكية فيه، والمجتمعات الموصوفة، والمعتقدات المذكورة، كل ذلك شديد الاختلاف، مما يقوي الاعتق

mahmoud_26
11-15-2013, 18:40
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى انتنشر المزيد من المواضيع الهامة

rsfbg2010
11-15-2013, 21:19
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على هذا الموضوع وعلى
المعلومات التى قدمتها حول نشاه الفوركس ومعناه معلومات
مفيده حول المجال الذى نعمل فيه

forex4
12-14-2013, 21:36
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
وارى انه يجب على كل متاجر بسوق الفوركس ومجال الفوركس
ان يعرف ماهو الفوركس وكيف يتعامل مع هذا السوق العملاق

simo107
12-14-2013, 22:45
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

بارك الله فيك على الموضوع المتعلق بالفوركس
وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وجزاك الله كل خير

khaled saad
12-15-2013, 00:33
اغلب اظن ان هذا المقال ماخوذ من النت على العموم الفوركس هو باختصار التداول او شراء والبيع العملات والاسهم المختلفة والمعادن الذهب والفضة

heroo252
12-15-2013, 00:39
بغض النظر عن طول الموضوع والى يصع ب قرائتة كلة الفوركس دة اكبر سوق مالى فى العالم
بحجم تداول اكتر من 3 ترليون دولار يوميا

hicham9632147
12-15-2013, 02:19
السلام عليكم
مشكور اخي لانك اعطيتنا تعريف
جيد لموضوع الفوركس
وبدلت مجهود اكثر من رائع
وتقبلوا فائق التقدير اخواني

ahmedelssaidy
12-15-2013, 02:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذه
المعلومة القيمة جدا وانشاء الله في انتظار المزيد من
مواضيع المميزة جدا جزاك الله كل خير اخي الكريم
بالتوفيق للجميع والاعضاء الكرام شكرا لك

ahmed elssaidy
12-15-2013, 15:35
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا الموضوع
ومجهودك العظيم وانشاء الله تعالى في انتظار المزيد
من مواضيعك المميزة جدا اخي الكريم اشكرا جزاك الله كل خير
بالتوفيق للجميع

harimeche
12-15-2013, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله

الفوركس سوق كبير بل هو أكبر سوق في العـــــــــالم

ويتميز على كــــــــافة الأسواق الأخرى تحيـــاتي لك / وبالتوفيق

helbwer
12-15-2013, 15:50
السلام عليكم
مشكور من علم وقام بالتعريف للفوركس واهمية
والتعامل بة وكل معلومة مهمة تفيد اى عضو جديد

معاذ
12-15-2013, 15:59
ومن الخصائص المهمة لسوق العملات هي خاصية التوازن بالرغم من ان هذا يبدو غريبا. فالكل يعلم ان الخاصية الأساسية للسوق المالية هي هبوطه المفاجئ. ولكن سوق فوركس يختلف عن سوق الاسهم في أنه لا يهبط. عندما تفقد الأسهم قيمتها يكون هذا انهيارا. أما اذا انهار الدولار مثلا فان ذلك يعني فقط ان عملة اخري صارت اقوي- مثالا لذلك الين الياباني الذي صار في بضعة اشهر من عام 1998 اقوي بالربع تقريبا بالنسبة للدولار. هذا وقد وصل هبوط الدولار لبعض الأيام في تلك الفترة لعشرات في المائة. بالرغم من ذلك لم يحدث انهيار للسوق واستمرت المعاملات كالعادة. في هذا ينحصر ثبات سوق العملات وما يرتبط بة من عمل. العملة هي بضاعة كاملة السيولة يمكن شراؤها او بيعها في كل الأوقات.

طبعا ده جزء مهم جدا واعتقد ان ده بيعني انك ممكن تربح من هبوط العملة او صعودها
ودي اهم ميزة في الموضوع كلة انك ممكن تكون على طول كسبان
بس اهم حاجة تقعاتك وتحليلاتك للسوق

zyzo
12-15-2013, 16:20
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل معلومات ممتازه في موضوعك
الرائع اتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء
بارك الله فيك وفي مجهودك
و بالله التوفيق للجميع

karam22
12-15-2013, 16:21
ماشاء الله عي الموضوع المفيد الجامع لمعني كلمة الفوركس
مشكور اخي الفاضل علي المجهود وفي اتظار كل المواضيع المهمة المفيدة لكل اعضاء المنتدي

نادر صباح الدين
12-15-2013, 16:25
صحيح بأن السوق يعتمد على التوازن ولا يموت، قيل سابقا بأن كل شيء يموت ينتهي ولا يعود إلا السوق التجاري، فإنه يموت ويعود من جديد.. وهكذا هو سوق الفوركس، من أكثر ما يتصف هو التوازن، وأنا أوافقك الرأي بأن السوق يحافظ على ذاته، ولهذا فإن الشخص الذي يخسر في صفقة ما يكون هناك شخص آخر قد ربح بمقدار خسارة الأول، أشكرك على التوضيحات السابقة، ومن شأنها أن تساعد كل الراغبين بفهم التجارة بالفوركس.

Asmaa_sema
12-15-2013, 17:01
سوق لفوركس هو اكبر سوق على مستوى العالم يتواجد بة بائعين ومشترين من كل مكان على مستوى العالم لذا فهو سوق مفتوح 24 ساعه دون اى توقف
مما جعله سهل فى التعامل معه حيث يمكنك ان تتاجر فى الوقت الذى تراة مناسب لك

ahmedmido79
12-15-2013, 17:03
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
شكرا لك على موضوع المفيد والمجهود
والطرح وسوق الفوركس هو اكبر سوق فى التجارة
بسبب المبالغ الكبيرة التى تضخ فى هذا السوق

latraaa
12-15-2013, 19:13
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها، و لكن ياريت لو قدمت مواضيع أخرى، و هدا لأنه قد سبق و أن تم التطرق إليها من قبل، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

salim telecom
12-15-2013, 20:28
السلام عليكم أخي الكريم
نعم اخي من الضروري معرفة الفوركس لان بدون معرفته لا يمكنك ان تستمر فيه و مثل هذه المعلومات مفيدة جدا
و الله أعلم و الله الموفق

falcon26
12-18-2013, 04:23
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

chaabi noureddine
12-21-2013, 13:33
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات

محمد أبو بكر
12-29-2013, 01:21
السلام عليكم و رحمته و بركاته
الفوركس سوق كبير بل هو أكبر سوق في العـــــــــالم
ويتميز على كــــــــافة الأسواق الأخرى تحيـــاتي لك
و بالتوفيق للجميع

oujdi-48
01-28-2014, 17:56
اللهم بك نستعين وعليك نتوكل ، اللهم ذلل لنا صعوبة امرنا
وسهل لنا مشقته وارزقنا من
الخير كله أكثر مما نطلب واصرف عنا كل شر

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

zamalkkawy
01-29-2014, 11:37
الف شكر ياخى على هذا الموضوع وعلى
المعلومات التى قدمتها حول نشاه الفوركس ومعناه معلومات

army
01-31-2014, 20:22
بارك الله فيك يا اخى واشكرك بشدة على هذا الموضوع الاكثر من ممتاز ومهم جدا لنا وهذا شرح
مميز وبسيط واتمنى من جميع الاعضاء المبتدئين يستفادوا من هذا الموضوع

east26
02-05-2014, 12:28
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

ilyes chaieb
02-05-2014, 12:33
الفوركس هو سوق العملات الاجنبية فيه الربح و الخسارة و هومجال يتطلب علم و دراسة واسعة لمعرفة خباياه
شكرا لك على التعريف الواضح لسوق الفوركس في انتظار مواضيع تعليمية جديدة
تقبل مرورى

forexman55555
03-08-2014, 17:21
البوست وافى جدا فى شرحه للفوركس و لابد ان يقرأه اى متاجر او عضو
يجده فى المنتدى لانى قطعا سوف يستفيد و انا اشكر من وضع هذا البوست

ashraf2014
03-08-2014, 17:23
جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى انتنشر المزيد من المواضيع الهامة

alaeddine
03-08-2014, 21:24
اغلب اظن ان هذا المقال ماخوذ من النت
على العموم الفوركس هو باختصار التداول
او شراء والبيع العملات والاسهم المختلفة
والمعادن الذهب والفضة
وبالتوفيق للجميع.

seif1987tt
03-17-2014, 05:25
معلومات مفيدة لاك لو بس نسقت الموضوع
بخط افضل و اضفت صور شرح او حتى تعبيرية تشد القارء افضل و تريحة في الدراسة

منى الجندى
03-17-2014, 05:44
الفوركس يتميز بسيوله ماليه ضخمه وتعدد الشركات فيه والمهم التاكد من المصدقيه
وعدم المغامرة بمال كبير السوق يلزمه الكثير من التعلم والممارسه والتطبيق
حتى يقدر ان يكون تاجر محترف

rami007
03-19-2014, 07:52
السلام عليكم
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم
و على المعلومات التي قدمتها، و لكن
ياريت لو قدمت مواضيع أخرى، و
هدا لأنه قد سبق و أن تم التطرق إليها من قبل،
سلام تحياتي
بالتوفيق

a7med84
06-16-2014, 00:11
الفوركس هو تبادل العملات الاتجنبيه واستغلال التغير فى القيمه

اللى بيحدث فى قيمه العملات امام بعضها من خلال البيعة والشراء فى هذا السوق والله المستعان

doaa sary
06-16-2014, 02:32
الفوركس سوق النقد الاجنبى
سوق يعمل 24ساعه
تجارة لبيع وشراء العملات من النت وعن طريق المنزل
يتميز بالسيولة الكبيرة يوميا

scan
06-23-2014, 02:08
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

host
06-26-2014, 02:26
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

maha2012
06-27-2014, 00:43
تعريف رالسلام عليكم و رحمة الله بركاتهائع عن الفوركس
وعن المؤشرات الهامه فى سوق الفوركس يا اخى تقبل تحياتى

محمد السيد محمد
06-27-2014, 01:47
هذا كلام صحيح..لكن يا زميلي العزيز الموضوع مكتوب بخط دقيق جدا وياريت تعيد كتابته بخط اكبر قليلا
واحب اعرفك ان انا قراته بصعوبة جدا ..حتى احسست ان نظري آلمني ..وانت مايرضيكش كده ..
ياريت في المرات القادمة التي ستكتب فيها موضوع ان تكتبه بحجم اكبر واتخن نوعا ولن يكلفك ذلك الا ضبط لاعدادات الخط

Wassa04
06-27-2014, 02:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا لك يا استاد مقال رائع و قيم يجيب على كافة التساؤلات بخصوص الفوركس
جزاك الله خيرا بالتوفيق تقبل مروري

hema2013
06-27-2014, 02:06
لسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة اخى العزيز عبارة عن سوق تجارى يشرح لنا الاسعار والمؤشرات والترندات والازواج للعملات ونحلل فية فنيا للمكسب وللتجارة فهو يعتمد على الاستراتيجية اللى تكسبة وكمان على الازواج
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

maha2012
06-28-2014, 15:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته الفوركس هو سوق لتجاره العملات
الاجنبيه يمكن لاى شخ التجاره والاعتماد عيليها عموما تقبل تحياتى يااخى

el andaloussi
06-28-2014, 20:56
أخي الكريم موضوعك بشأن الفوركس وتعريفه موضوع
جد مهم ومفيد لذالك أشكرك كثيرا وأشير إلى أني مبتدء في المجال

AMLAK
08-16-2014, 19:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع ماشاء الله عي الموضوع المفيد الجامع لمعني
كلمة الفوركس مشكور اخي الفاضل علي المجهود وفي اتظار كل المواضيع المهمة المفيدة لكل اعضاء المنتدي مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

gehad87
08-30-2014, 12:25
سوق الفوركس هو سوق تبادل العملات الاجنبية حيث يتم تبادل العملات على شكل ازواج
وهو سوق قديم يتم فيه تبادل العملات ولكننا عرفناه الان بصورته الحالية
المتاحة للجميع بعد عصر ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

marouansat
08-31-2014, 06:57
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
تحيه طيبه على اعضاء المنتدى الكرام وبعد
اظن ان هذا المقال ماخوذ من النت على العموم الفوركس هو باختصار التداول او شراء والبيع العملات
تقبل مروري

zinga11
09-03-2014, 19:04
موضوعك جيد ويحتاج إلى المزيد من الشرح الكامل ويعتبر هذا الموضوع غير كامل فمن الممكن ان تكون هناك أمثال كثيرة تعطيها لنا

haffoudhi
09-03-2014, 20:26
لقد اشرنا عديد المرات الى تجنب الاطالة في المواضيع والكتابة بالخط الرقيق لان في تتبعها اجهاد للعيون ولن تنال هذه المشاركات حضها نظرا للملل الذي تستولي على متلقيها من أول وهلة

Azeddinovic
09-17-2014, 21:42
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

MMMOOO
09-18-2014, 22:24
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

zisimo
09-19-2014, 10:48
شكرا أخي الكريم والفاضل على الموضوع المميز عن الفوركس و تعريف به
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك مع دوام صحة انشاء الله

ahmedibrahim258259
09-19-2014, 11:36
اللام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا المقال الرائع عن الفوركس والشرح الجميل له جزاك الله خير
تقبل مروري

magedman
09-19-2014, 12:13
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا اخي علي الموضوع
بالفعل سوق الفوركس من اكبر اسواق العالم
وهو السوق الاكثر سيولة

ibrahim forex
09-19-2014, 17:09
بسم الله الرحمن الرحيم
تقبل مرورى

abdoute
09-19-2014, 18:02
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

---------- Post added at 04:02 PM ---------- Previous post was at 03:50 PM ----------

بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

MMMOOO
09-20-2014, 10:30
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

key
10-03-2014, 19:57
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

cut
12-22-2014, 04:30
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

alaa eldeen
12-27-2014, 17:33
كل الشكر والتقدير لك اخى الكريم بشان موضوعك الذى يتحدث عن ما هو الفوركس وكل الشكر والتقدير للاعضاء الكرام الذين يريدون الارتقاء بهذا المنتدى

antonioforex
03-28-2015, 14:50
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفوركس و كيف يتم التداول به لان المبتدئين سيستفيدون
من هده المعلومات القيمة التي قدمتها في موضوعك و بالتوفيق لك اخي

Forex45
03-28-2015, 15:17
شكر على المقدمة هذه ولكن اضيف ان الفوركس هو عمل للشخص الباحث عن عمل شرط الدخول
والتعلم الجاد والطموح فى التداول لان الفوركس تجارة

محمد السيد
03-28-2015, 18:11
انني قرات ذات الموضوع لأكثر من زميل سابق ، ومع ذلك لا ارى مانعا من قراءته لزميل آخر، فكل له اسلوبه الخاص في العرض ، الأمر الذي من الممكن ان يترتب عنه مزيد من الفهم للموضوع ولي ملاحظة ارجو ان تتقبلها مني بصدر رحب .. موضوعك جيد لكن حضرتك كاتبه بخط دقيق جدا ، وبشكل يصعب قراءته .. لذا ارجو منك عند تحرير موضوع آخر،ان تكتبه بخط اكثر وضوحا

hamdyy
03-28-2015, 21:41
العالم الذي تصفه قصص "ألف ليلة وليلة" عالم مشغول بالسحر والسحرة، صاخب إلى أبلغ درجات الصخب والهوس والعربدة، ماجن إلى آخر حد، مجنون مفتون، نابض بالحياة والخلق والحكمة والطرب، مال بعض النقاد إلى أن واضع هذا الكتاب ليس فرداً واحداً. والحجة على ذلك من صلب الكتاب أن العوالم المحكية فيه، والمجتمعات الموصوفة، والمعتقدات المذكورة،

mohamedhassn
04-04-2015, 17:22
ما هي أساسيات الفوركس أو ما يسمى "تجارة العملات"؟ هذا القسم يحوي الأجوبة المبسّطة لكل الأسئلة الشائعة التي تخطر في بال كل من يسمع عن الفوركس.

BYE
04-13-2015, 00:34
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولك مالسلام عليكم

mohamed.atef
04-30-2015, 15:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور أخي الكريم على الموضوع , بغض النظر عن طول الموضوع والى يصع ب قرائتة كلة الفوركس دة اكبر سوق مالى فى العالم بحجم تداول اكتر من 3 ترليون دولار يوميا

tipou
04-30-2015, 15:58
معلومات رائعة،
موضووووع قيم و مهم و موفق و مفيد
بوركت جهودك، و
جزاك الله خير الجزاء
تحياتي و مودتي و تقديري الكبير

doaa sary
04-30-2015, 17:30
سوق يعمل 24ساعه
تجارة لبيع وشراء العملات ع النت
سيولة كبيرة ووظيفه من المنزل ممتازة

ayoubnouar0
11-07-2015, 18:46
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرااا على المقال الرائع ,,, افدتني كثيرا بارك الله فيك
تحياتي

mohaamr1982
11-07-2015, 18:57
الميزات الرئيسيه التي تشكل مصدرا لنجاح هذا السوق :
سوق العملات الأجنبية متاح على مدار 24 ساعة,5 أيام في الأسبوع
حجم التداول والسيولة العالية في السوق توفر السهولة في تداول معظم العملات
يمكنك تحقيق الأرباح من ارتفاع الأسعار وانخفاضها بنفس الوقت
يمكنك الاستفادة من مضاعفة أرباحك باستخدام الرافعة المالية التي من الممكن استخدامها بمتطلبات بسيطة
تواجد الأدوات الخاصة التي تساعدك وتتيح لك تحديد المخاطرة الخاصة بك
سوق العملات الأجنبية هو سوق شفاف وواضح, فكل ما القيام به عليك هو متابعة الأخبار والمعلومات الخاصة بالسوق

anasstig
11-07-2015, 19:12
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك على المعلومات الرائعة و القيمة
ننتظر جديدك أخي الكريم و لا تبخل علينا
تحياتي لك .. أخي العزيز

hawas12
11-07-2015, 20:01
السلام عليكم و رحمــة الله اخي الكريم ..

جزيت خيرا لطرحك المميز لهذا الخبر الاقتصادي المهم و افادتنا به بالمنتدى ..
بالتوفيق لك و لجميع اعضاء المنتدى .

tareq sleem
11-08-2015, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي الفاضل مشكور علي طرح الموضوع**
المفيد والجيد **وشكرا**الاخوة الاعضاء الكرام**والسلام عليكم ورحمة الله**

doaa sary
12-20-2015, 16:28
سوق يعمل 24ساعه
تجارة لبيع وشراء العملات
عن طريق التنت
سيولة كبيرة
وعملات وسلع

xmenflis1
12-20-2015, 16:50
السلم عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً شكراً على إضافة
نعم اخي من الضروري معرفة الفوركس لان بدون معرفته لا يمكنك ان تستمر فيه و مثل هذه المعلومات مفيدة جدا
بتوفيق للجمع

kacembouden2
01-19-2016, 23:09

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

nonam
11-05-2016, 19:01
السلام عليكم .... من الممكن ان يكون التعامل مع الحسابات الحقيقية اللي في التعامل مع السوق الحقيقي ومن المهم جدا ان يكون اتتعامل مع التداول وكمان الادوات الفنية اللي من الممكن ان تتعامل معاها في السوق ومن الممكن ان يكون الحساب الحقيقي الاهم في السوق

adamarwan
11-05-2016, 20:12
من الجيد ان تتمكن من ان تفهم السوق
وان تترعف على كل الامور التى تحسن من الخدمات التى توجد فيه
لدى هدا االامر المعرفى لبد منه
وحظ موفق

mariamrz
11-18-2016, 01:49
شكرا ليك اخى الكريم ع شرح مفهوم الفوركس بالتفصيل علشان يساعد الجميع وخصوصا المبتدئين ع فهم ماهو الفوركس وكيف يبدوءون فيه احب بس الف نظرك اخى
ان حجم التتادل اليومى ف سوق الفوركس تعدا ال 6 ترليون دولار وليس 3 ترليون دولار وكل فتره بيزيد واتوقع انه مع نهاية سنة 2020 هيكون وصل ل 10 ترليون دولار
بالتوفيق

tahar2015
06-27-2017, 20:36
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

وجدير بالذكر ان التداول في سوق الفوركس محفوف بالمخاطر بسبب فكرة الرافعه الماليه
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

Morocco
06-27-2017, 20:46
شكرا لصاحب الموضوع ولجميع الاعضاء الذين ساهموا بمشاركاتهم في هذا المنتدى المميز والرائع واتمنى ان تستفيدو من الدروس الت توجد في المنتدى