PDA

View Full Version : استراتيجية إدارة الأموال في الفوركس بقلم: حسام زيدان

forexlook
08-21-2012, 17:52
استراتيجية إدارة الأموال في الفوركس

كثير من المتاجرين في سوق لديهم صعوبات في فهم أن عملهم يتضمن على مقدار هائل من المخاطرة. وتعتبر مهارات إدارة الأموال الجيدة ضرورية للتغلب على هذه المشكلة الخطيرة.
حجم الصفقة هو مقدار العملة التي تشترى أو تباع. نقاط وقف الخسارة تحدد الخسارة المقبولة التي يستطيع المتاجر ان يتحملها. عندما يقوم متاجرون خبراء بدخول صفقات بأهداف ربحية محسوبة، فإن النتائج يمكن أن تكون كارثية إذا لم يحسبوا أيضا نقاط وقف الخسارة الوقائية.

بشكل أساسي، استراتيجية إدارة الأموال تعتبر أداة إحصائية تساعد على التحكم بالتعرض للمخاطر والربح الكامن بكل صفقة نشطة. الإستخدام والإنتشار الناجح لمفهومها يعتبر عاملا رئيسيا يفرّق بين الخبراء بالفوركس والمبتدئين.

مثال لهذا، إحدى أبسط إستراتيجيات إدارة الاموال هي معدل المخاطرة الثابت Fixed Risk Ratio، والذي يعني أن المتاجرين يجب ألا يتاجروا بأكثر من 2% من حسابهم بزوج العملات الواحد. المخاطرة التي تنطوي عليها كل صفقة تبقى ضمن هذا القياس وذلك بالتحديد والتقييم الصحيح لحجم الصفقة Position Size ونقاط وقف الخسارة Stop Loss.

حجم الصفقة هو مقدار العملة التي تشترى أو تباع. نقاط وقف الخسارة تحدد الخسارة المقبولة التي يستطيع المتاجر ان يتحملها. عندما يقوم متاجرون خبراء بدخول صفقات بأهداف ربحية محسوبة، فإن النتائج يمكن أن تكون كارثية إذا لم يحسبوا أيضا نقاط وقف الخسارة الوقائية.

استراتيجية إدارة الأموال البسيطة هذه، مع التعريف التالي، تجعل الأمر مناسب تماما للمبتدئين لأنها تمكنهم من تحسين معرفتهم بالمتاجرة بمقدار ضئيل من المخاطرة وحماية قصوى لحسابه. التعريف المهم هو "لا تخاطر بالكثير من رصيدك بالصفقة الواحدة".

على سبيل المثال، هناك فرق كبير بين المخاطرة بنسبة 2% و10% من الحساب الكلي بالصفقة الواحدة. فعند المتاجرة عشر مرات، والمخاطرة بنسبة 2% من رصيدك بالصفقة الواحدة، فإنك سوف تخسر 18% فقط من حسابك الكلي إذا كانت جميعها خاسرة. وعند المخاطرة بنسبة 10% في نفس الظروف، سوف تؤدي إلى خسارة تفوق 65%. من الواضح أن الحالة الأولى تقدم نتائج أكثر أمانا للحساب ومدى أطول من الإستمرارية.

الأخطاء النفسية المكلفة

ما هي الأخطاء النفسية الأكثر ذيوعا بين المبتدئين بالفوركس والتي تؤثر على قرارات إدارة أموالهم وتؤدي إلى أخطاء مكلفة؟ فيما يلي بعضا منها:

غالبا ما يترك المبتدئون آراء، آرائهم أو هؤلاء الخبراء، لتؤثر على قراراتهم بالمتاجرة. بدلا من ذلك، يجب أن تبنى قراراتهم على استراتيجة إدارة أموال جيدة توجههم إلى نقاط وقف الخسارة الوقائية المعرفة جيدا، وأهداف ربحية واقعية.

الضغط بقوة أكثر مما يمكن أن تتحمله هي نقطة ضعف كثير من المتاجرين الجدد وتنبع عن جشع وتفشل في تحديد أهداف متاجرة موضوعية. تخطر الثقة الزائدة بالبال عندما يعتقد المتاجرون بأن لديهم معلومات خاصة ولكن هذا قد يؤدي إلى خسائر كبيرة إذا تبين أن هذه المعلومات لم تكن أكثر من "معلومات ساخنة".
المبتدئون لا يفهمون أن الخسارة عملية منطقية بدلا من رد الفعل العاطفي، ويعتبر تقبل وقوعها وضبط العواطف من الأساسيات المهمة للمتاجرة بنجاح. يميل المتاجرون المبتدئون إلى أن يكونوا أكثر إهمالا بالأرباح علاوة على أنهم يفعلون نفس الشيء بأموالهم الخاصة.

التحيز التفضيلي يمنع المتاجرين من التحليل على نحو لائق المعلومات المتاحة الجديدة، وبأي حال، تخالف أسلوبهم الذي اختاروه بالفعل. وبكلمات أخرى، يميل هذا إلى تجاهل ما يفعله السوق بالفعل.

المبتدئون لا يفهمون أن الخسارة عملية منطقية بدلا من رد الفعل العاطفي، ويعتبر تقبل وقوعها وضبط العواطف من الأساسيات المهمة للمتاجرة بنجاح. يميل المتاجرون المبتدئون إلى أن يكونوا أكثر إهمالا بالأرباح علاوة على أنهم يفعلون نفس الشيء بأموالهم الخاصة.

يميل المبتدئون بشكل نفسي جاد إلى تجاهل الجانب السلبي للمخاطرة بالصفقة ويركزون على الأرباح فقط. فهم يميلون إلى التفكير بأن كل صفقة جديدة سوف تجعلهم أغنياء. يجب أن يفهوا أنهم سوف يجنون مزيد من الأموال إذا تاجروا بأهداف موضوعية.

مفهوم آخر يحتاج المبتدئون إلى فهمه وهو أن المتاجرين الأكثر ربحية بالفوركس هم أولا الباقين الأكثر مهارة وثانيا الرابحين الكبار. استراتيجيات إدارة الأموال عالية المستوى تعتبر أسلحة هامة بمستودع الخبراء تسمح لهم بتحقيق هذا الهدف.

يجب أن تستخدم استراتيجات إدارة الأموال للمساعدة على تحديد درجة أداء نظام متاجرتك وذلك بتحديد نسب الخسارة والربح ودرجة تعرض النظام للمخاطرة. أفضل السبل لتفيذ هذا هو باستخدام بيانات سابقة. الأتمتة هي أفضل السبل لتنفيذ هذه المهمة.

بقلم: حسام زيدان

lovemoon
08-21-2012, 17:53
لدي ملف هام جدااا خاص باستراتجية ادارة رأس المال و اريد ارفاقه و لكن خاص بمنتدي اخري لا اعلم ان كان مسموح ام لا

forexlook
08-21-2012, 17:57
كل ما أعلمه يا أخي أه ممنوع نقل مواضيع من المنتديات أخرى يجب أن تسئل ادارة عن أمر

ahmedamz
08-22-2012, 00:11
تقريبا ممنوع انك تنقل مواضيع من منتدى الى هنا ولكن انت تسطيع ان تقرا الموضوع وتستخلص المفيد وتاتى لتفيد به الاعضاء هنا وبالنسبة لكاتب هذا الموضوع
احب ان اوجه لهالشكر فهذا الكلام قد افادنى وبالطبع سيفيد الا خوة الاعضاء هنا وجزاك الله خير

amr beni ata
09-04-2012, 04:54
اشكرك على هذه النصائح و المعلزمات و اجمل ما فيه

york
09-04-2012, 22:37
كل منا لا بد ان تكون له استراتيجية ولا يلزم ان تكون كل الاستراتيجيات متشابهة لانه تختلف باختلاف الاغراض المحددة لها

Kamal El-Kilany
09-09-2012, 21:34
اذا لم يستطع المتداول أدارة راس ماله فليقل على أمواله السلام
ادارة راس المال هو قلب الفوركس

goodbye_love
09-14-2012, 23:45
شكرا على الدرس
ومن اهم الاساسيات في الفوركس هى ادارة رأس المال
وتكون ادارة صارمة ومحددة

malwazeer
09-18-2012, 21:04
السلام عليكم نشكرك علي هذا الشرح الوافي
وبارك الله فيك وفي مجهوداتك

man4arab
09-19-2012, 08:59
اداره رأس المال بطريقه صحيحه هي الذي تعطي للمتاجر الأستمراريه في السوق

حتي لو خسر بعض المرات ...لكن بأدارته الصحيحه لرأس المال ستمكنه من الاستمرار وتعويض الخسائر :bravo:

بعكس من يتاجرون بدون اداره لرؤس اموالهم ...سرعان ما يحدث تصفير للحساب ومن ثم الاحباط:(

لذلك وبناءا عليه انا اري ان الخط الفاصل بين النجاح والفشل في هذا السوق تتمثل في الأداره الصحيحه لرأس المال ....

nany13
09-20-2012, 23:36
السلام عليكم

شكرا يا باشا على الموضوع الرائع

بس اكيد نقل الموضيع مخالف للمنتدى

و مشكور على تعبك

sbai hassan
09-22-2012, 01:48
مشكور اخي على هذا التوضيح الهام و في نظري انا يبقى نجاح هذا السوق او فشله منحصرا على الادارة الصحيحة لراس المال و ان تكون ادارة صارمة . وفي الاخير تبقى الاستراتيجية هي سيدة الموقف

nany13
09-25-2012, 12:09
السلام عليكم

شكرا يا باشا على تعبك معانا

بس ممنوع وضع مواضيع من منتدى اخر

و لك جزيل الشكر و بالتوفيق لنا جميعا

ptczalat
10-08-2012, 00:39
شرح وافي وجميل نرجو تقديم المزيد من تلك الشروحات
والدروس ليستفيد اكثر الناس وتعم الفائدة علي نطاق واسع

انس بن تن
05-29-2013, 20:34
السلام عليكم يا اخي
شكرا ع الدرس اللي افدني جدا كمبتدئه
استراتيجيه اداره الاعمال لازم تكون بطريقه صحيحه
لتعطي التاجر الاستمراريه ف السوق
بالتوووفيق للجميع

zidan
06-08-2013, 09:29
من استراتيجات المهم فى التدوال هى عدم المخاطرة بكل راس المال
ايضا اختيار اوقات مناسبة للتدوال

ahmedmhmed
11-20-2013, 03:51
شرحك للإدارة رأس المال سهل للغاية ويسهل على كل مبتدئ
قرائته وفهمه تقبل مروري وجزاك الله خيرا
واصل ابداعك يا استاذ

ayman hosam
11-20-2013, 17:15
ما هي الأخطاء النفسية الأكثر ذيوعا بين المبتدئين بالفوركس والتي تؤثر على قرارات إدارة أموالهم وتؤنبؤاتهم

---------- Post added at 02:15 PM ---------- Previous post was at 02:13 PM ----------

شرحك للإدارة رأس المال سهل للغاية ويسهل على كل مبتدئ
قرائته وفهمه تقبل مروري وجزاك الله خيرا شكر ا لك يا سيدى

ATLAS
11-20-2013, 17:19
بسم الله الرحمن الرحيم
الكل يعلم اخي ان امر نقل المواضيع من المنتديات الاخرى
ممنوع وهو بمتابة مخالفة تستحق عليها عقوبة وعلى كل حال
نشكرك على هذا الموضوع المليء بالنصائح والمعلزمات المفيده

anamoody
12-16-2013, 20:29
السلام عليكم ورحمة االله وبركاته
مشكور اخى العزيز على الجهد الرائع و لشرح استراتيجية ادارة الاموال
قد استفدت من الموضوع الرائع الذى تستحق الشكر عليه ومن التعليقات
جزاك الله خيرا على ما قدمت
تقبل مرورى

نور المعرفه
12-16-2013, 23:12
شكراً أخي على فتحك لهذا الموضوع الحساس والدقيق ، بالفعل إدارة رأس المال ، والحد من الخسارة أمر ضروري جداً لضمان البقاء في سوق قد ينقلب على رأسك في أي لحظة ،
من مراحل تعلمك للفوركس أن تتعرض للخسارة ، لا تجزع منها بل حاول أن تجعلها طريقة تتذكر ألا تعيد سببها مرة أخرى .:profit-ar::loss:

mgrochdi
12-17-2013, 21:56
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات

بالتوفيق للجميع

---------- Post added 12-17-2013 at 07:56 PM ---------- Previous post was 12-16-2013 at 11:48 PM ----------

شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا وارجو التوضيح اكثر لانى من المبتدئين
واحتاج للرد على اى سؤال اواى معلومة قد تفيد فى مجال الفوركس
بالتوفيق للجميع هنا

بالتوفيق للجميع

harimeche
12-18-2013, 02:58
السلام عليكم ورحمة الله

بالفعل أخي يجب على أي متـــاجر أن لا يتاجر بعشوائية

يجب أن يضع له خطة عمل وأن يتاجر وفقــــــا لإدارة مال صارمة

forexman55555
01-16-2014, 14:21
اهم شئ فى الفوركس هو ادارة الاموال لانها تمثل العقل للطموح
الذى يكون عند متاجر الفوركس و ادارة رأس المال الجيدة هى التى تكبح جموح المخاطر الفوركسية

نور المعرفه
01-16-2014, 15:14
لا تخاطر برأس مالك في صفقة واحدة ، دائماً إستخدم الستوب لووز ، لا تدخل السوق وأنت في حالة نفسية سيئة ، إبدء بعقد من النوع الصغير صحيح الأرباح ليست كبيرة لكن على الأقل الخسارة لن تقطم ظهرك ، واظب على إكتساب المزيد من المعرفة ، فمهما تعلمت ؟؟؟(قال تعالى :- وما أوتيتم من العلم إلا قليلا ) صدق الله العظيم .

oujdi-48
03-07-2014, 18:09
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
الجزاء رفع الله قدرك وسدد الباري خطاك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

sonic
03-22-2014, 03:59
بارك الله فيك اخى شرح جميل ما قصرت وشكرا جزيلا لكم جميعا إن شاء الله الكل يستفيد ونربح جميعا ونتفيد من المعرفة الموجودة هنا فى المنتدى فى الفوركس إن شاء الله
٫وتقبلوا خالص حبى وتقبلوا تحياتى ومرورى.٫
٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫

bibrone
03-30-2014, 23:09
شكر الله لك هذا العمل الطيب
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك

catw
04-09-2014, 03:48
مشكور اخى على موضوع استرجيه ادارة راس المال فى الفوركس
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
ولا تحرمنا من جديدك
تقبل مرورى وتحياتى

chofqisnipeer
06-07-2014, 20:07
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم المرسلين
والصديقين اما بعد اخى والله مشكور كتير على هذا المجهود الجبارو على الجهد الجيد والمتميز في مثل هذة الموضوعات بالتوفيق للجميع

fido
06-12-2014, 14:36
بارك فيك واجزل لك العطاء
تقبل الله منك وجعل هدا العمل في ميزان حسناتك
لاتبخل علينا من مواضيعك تحياتي

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

chomehdi
07-28-2014, 05:28
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم المرسلين والصديقين اما بعد يا اخى الله
يعطيك العافية يا اخى الكريم علي الموضوع وارجو منك الجديد دائما مع تمنياتي بنجاح الدائم،

a7med84
07-29-2014, 01:33
فى اى اسلوب تداول فى هذا السوق بيكون عارف ان المخاطره لعلايه تجعله مع اول خساره

يواجه المارجن كول ولكن الطمع بيكون السبب فى الخروج عن اداره رأس المال القويه

بشير حمدان
07-29-2014, 02:31
السلام عليكم
ان اداره راس المال هى من اهم الاستراجيات التى يجب ان يتبعها اى متاجر وبصرامه عاليه والا يتجاوز نسبه المحاطره عن 5-10% من راس المال على جميع الصفقات المفتوحه ....

chokrito
08-13-2014, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على موضوعك الراقي . حول استراتيجية ادارة الاموال في الفوركس
تحياتي

safa
08-17-2014, 15:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك اخي على هذه المعلومات القيمه والمفيده ونتمنى منها المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

karam22
08-17-2014, 15:59
مشكور اخي علي المقال الرائع والذي به من المعلومات الكثير والكثير الف شكر ودائما بالتوفيق والي المزيد منالمواضيع المماثلة

محمد السيد محمد
08-17-2014, 18:44
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

samozein
09-03-2014, 12:12
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد

mohamed bnali
09-03-2014, 12:47
استادي المحترم دكرت ركننا في الفوركس من أهم الأركان لأنه يتطرق الى المال و كيف تدر المال و كيف تحافظ عليه و ادارتك للماك تجعلك قويا بمالك و قويا بحضروك في السوق و ادا خسرة مالك خسرة مكانك في السوق وأصبحت خارج عتبة السوق و تسمي بين التجار في خبر كان
أوصى الخبرا بتدير المال و المحافظة عليه و جعلوا لتداولهم مقدار
أن لا تداول برأس مالك الى ب1 الى 3 في المئة و أن تعلم أن مادا دفعت بيه في التداول هو ما ستخسره
و قد تقطع أشوطا في التداول فيغرك الربح و تغريك المعرفة و الخبرة فلا يتعدا تدولك 10 في المئة من رأس مالك
و تسلح دائما بصبر و القناعة فالقناعة كنزا لا يفنى و الطمع يؤدي الى الشره و الشرهة تؤدي الى مالا يحمد عقبه
وتقبل مروري

subeh
09-08-2014, 16:24
شكرا لكم على هذه المعلومات القيمه ونتمنى المزيد

moundir123
09-08-2014, 20:28
صحيح ما تقوله اخي العزيز ان الطمع شين وسيؤدي الالخسارة النفسية اولا ثم الى الخسارة المالية فعلى المبتدئ ان يتحلى بالصبر والقراة الكتب وكل مايتعلق بالفوركس لان سوق لا يرحم ومن خسر ماله كما قلت خسر مكانه في السوق اذا الصبر ثم الصبر سلاااااااااااام

---------- Post added at 06:28 PM ---------- Previous post was at 06:20 PM ----------

حسب خبرتي المتواضعة في مجال التجارة ارى ان التجارة الكلاسكية هي عبارة عن ركوب البحر الهادئ او نقول نهر خاليي من الامواج والرياح اما الفوركس فهو ركوب احد المحيطات المظلمة التي قل ما احد ينجوا سالما ولكن لا يعني ان علينا البقاء السباحة في الشاطئ فركوب محيط الفوركس ممتع وطعمه حلو

dalirap
09-12-2014, 03:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
أنا اتبع سياسة رأس مال صارمة لكي أحافض على رأس مالي من الخسارة وشكرا على موضوعك الجميل

nuclear2010
10-27-2014, 00:04
السلام عليكم جميعا
الاداره السليمه لراس المال هى صمام النجاح
التى يجب اتباعها وعدم مخالفتها اذا اردت النجاح فى هذا السوق
تقبل مرورى

Murad
10-27-2014, 01:39
اعتقد ان التاجر المبتدئ من الصعب ان يفهم مقدار المخاطر المحاط به اثناء التداول لانة يفكر فقط في الارباح والدولارات ومن الصعب جدا اقناعة باتباع اسلوب ادارة رأس المال

mahmoud abdelhamed shedid
10-27-2014, 03:17
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

mahmoud mostafa
10-27-2014, 23:14
جزاك الله كل خير اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق

antonioforex
11-12-2014, 23:29
السلام عليكم
نعم اخي ادارة راس المال امر مهم في الفوركس و يجب ان نعتمد عليها دائما كي نستطيع الاستمرار
دائما في السوق لانه صعب جدا و الخسارة فيه كبيرة.

cherif healing
11-13-2014, 11:49
شيء جميل ساحاول تجربته و ملا حظة الفرق
اشكرك اخي على هذا الموضوع القيم....بتوفيق

ishytower
11-23-2014, 11:44
السلام عليكم اخي الكريم اداره الاموال هي مهاره يجب علي كل مشترك ان يتعلمها وان ينفذها بشكل جيد حتى لا يخسر كل امواله في صفقه او صفقتين وذلك من خلال ماذكرت في موضوعك بالتوفيق

pacMAN
12-23-2014, 14:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
كم أنا بحاجة إلى استراتيجية إدارة الأموال !!
إن شاء الله بالأرباح الوفيرة و تقبل مروري صديقي العزيز

xdorex
12-23-2014, 14:17
سر النجاح في الفوركس هي الطريقه التي ستتبعها في المتاجره ولابد ان تكون حدر جدا مع السوق
لان الامر ليس بالسهل ويمكن ان يخدعك السعر بسرعه

adil17
01-27-2015, 21:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على هذا المجهود الكبير و على ما قدمته لنا من افادات و نحن جد ممتنين لك و تقبل مروري

hamdochi
01-27-2015, 22:08
سلام الله عليكم اعزاء الاعضاء اعتقد ان اهم شئ فى الفوركس هو ادارة الاموال لانها
تمثل العقل للطموح الذى يكون عند متاجر الفوركس و ادارة رأس المال الجيدة هى التى
تكبح جموح المخاطر الفوركسية بالتوفيق ان شاء الله

مصطفى حمدان
01-27-2015, 22:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل وانا اؤيد كلامك فادارة راس المال هى الطريقة الصحيحة من اجل الحفاظ على راس المال اطول مدة زمنية ممكنة للاستمرار فى السوق

sinoo
01-28-2015, 01:53
السلتم عليكم اخي الفضيل.شكرا على النصائح الذهبية والله كل ما قلت صح ان الخسارة جزء من الحياة و ليس فقط الفوركس و الاهم الاستراتجيات و التحليل الجيد و التدرب

jiji
01-30-2015, 02:01
بسم الله الرحمان الرحيم
اداره رأس المال بطريقه صحيحه هي الذي تعطي للمتاجر الأستمراريه في السوق
جزاك الله كل خير و جعله الله لك في ميزان حسناتك
تقبل مرورى وتقديرى وتحياتى

hamdochi
03-04-2015, 21:00
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته اعتقد ان شرحك للإدارة رأس المال سهل للغاية ويسهل على كل مبتدئ قرائته وفهمه تقبل مروري وجزاك الله خيرا واصل ابداعك يا استاذ شكرا لك اخي الكريم على الموضوع الجميل

elkalaby
03-05-2015, 14:13
مشكور اخى
على الشرح الوافى والقيم لاستراجيات ادارة الاموال فى الفوركس
وتمنياتى لك بدوام التقدم
شكرا
تحياتى لك

abdgaribtc
03-05-2015, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور على هذه الاستراتيجية في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من اكبر واضخم الاسواق المالية في العالم

abdgaribtc
03-22-2015, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز نصائح هامة في التداول وكيف جني الارباح في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من أكبر الاسواق العالمية

---------- Post added at 01:47 PM ---------- Previous post was at 01:42 PM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز على المتداول اقتناص الفرصة المناسبة لكسب الربح من خلال الميتاتريد نفسه لتداول العملات الأجنبية

sinoo
03-22-2015, 18:21
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته شكرا لك اخي على طرح هذا الموضوع حيث يعتبر موضوع اداره راس المال من اهم المواضيع وخاصه ستوب لوز

snnaky
03-22-2015, 23:12
لا يختلف اتين على ان ادارة رأس المال هى احد اهم ادوات السوق الغير معلنة والتى لايهتم بها الكثير ورغم انها لايهتم بها اكثر المتداولين الا انها تعد من اهم ادواتك لأستمرارك فى السوق
لايمكن لأى سلوك سعرى لعملة ان يظل مستمر فى اتخاذ اتجاة واحد مهما كان سواء صعودا او هبوط فاذا كان لديك صفقة فهى تنتظر ان تصل الى هدفها ةولكن فقط الوقت فأذا خسرت الوقت بخسارتك المال الذى يعطيك هذا الوقت بالقدرة على الأستمرار نتيجة للتصرفات الخاطئة فى استخدام المال فأنت تسرع من خروجك من السوق بالخسارة السريعة

moutanabbih mohammed
03-23-2015, 18:14
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا لك استاذنا الفاضل على شرحك لنا
هذه الإستراتيجية الخاصة بإدارة الأموال
جزاك الله خيرا و موفق باذن الله

abdgaribtc
03-23-2015, 19:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز من الطبيعي ان يتبع المتداول إلى استراتيجية ما في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية من أكبر الاسواق المالية

مصراوى
03-23-2015, 19:42
اخى الفاضل لابد من الادارة الجيدة لراس المال مع الحفاظ علىة من خلال التعامل مع الاستوب لوز او الهيدج وبالتوفيق للجميع والربح الدائم

lassad1981
03-31-2015, 14:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاخوة الكرام اعضاء ومشرفى منتدى فوركس العرب
مرحبا بك اخى الكريم
معلومات رائعة من صاحب خبرة كبيرة فى مجال الفوركس اتمنى للجميع ان يقرأها ويستفيد منها
شكرا لك

sinoo
03-31-2015, 20:36
موضوع رائع جدا اخي الكريم شكرا لك على ما تقدمه لنا اهم شيء هو اداره راس المال شكرا لك تقبل مروري و مزيدا من التالق

hasback
04-05-2015, 21:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واهلا بك اخي الكريم
انت تتكلم عن المخاطرة او طرقة ادارة راس المال
وكل حسب رائه فهناك من يحب ان يخاطر واخرين
لا يحبون ذلك والافضل الا نخاطر باكث من 10%

Arselan
04-06-2015, 08:49
اجاده التحليل الفني بالاضافه لاستراتيجيات اداره راس المال
وايضا استراتيجية وقف الخساره هي امور مهمه للمتداول خاصه المبتدا

hamdochi
04-07-2015, 16:11
تحية طيبة ومرحبا بك اخي العزيز اظن ان اهم شئ فى الفوركس هو ادارة الاموال لانها تمثل العقل للطموح الذى يكون عند متاجر الفوركس و ادارة رأس المال الجيدة هى التى تكبح جموح المخاطر الفوركسية بالتوفيق ان شاء الله والسلام عليكم

moutanabbih mohammed
04-08-2015, 23:26
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
تسلم الايادي اخي forexlook موضوع رائع حول
استراتيجية إدارة الأموال في الفوركس تقبل تحياتي

Schams
04-08-2015, 23:27
ي على هذا الموضوع المفيد من جميع النواحي منها التعليقات و المعلومات البسيطة الموصلة الى معلومات اكبر و مهمة في هذا المجال
ننتظر المزيد من معلوماتك و موضوعواتك
تحياتي لك و تقبل مروري

sufian
04-09-2015, 07:29
مشكور اخى للمضوع السباحة فى الفوركس يجب عليك ان تكون ماهر ومتعلم السباحة ولا تكون
مبتداء وتمشى فى بحر الفوركس بعومة لان هتغرق فى الاخر يجب علك ان تكون متعلم جيد جدا واشكرك على الموضع

basim
04-09-2015, 08:26
اخي الكريم شكرا على هذه المساهمة الجيدة في منتدى فوركس العرب
عموما معلومات مفيدة من الموضوع ومن ردود الاخوة الاعضا في المنتدى
نتمنى عليك المزيد من المساهمات الفاعلة مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق والنجاح

hidouri25
05-21-2015, 21:43
لسلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و الصلاة و السلام على رسول الله و اله و صحبه
موضوع بحق اكثر من رائع
و في الاخير ارجوا من الله ان يرحمنا و يرزقنا خير الدنيا و الاخر

moutanabbih mohammed
05-21-2015, 21:55
موضوع اكتر من رائع و طرح غاية في الاهمية عن استراتيجية إدارة الأموال في الفوركس جزاك الله خيرا ونفع الله بك ووفقك الله

zer2999
05-31-2015, 04:50
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

adiil
05-31-2015, 18:15
السلام عليكم و رحمة اللهع و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهذا الموضوع القيم و المميز حول استراتيجية ادارة الاموال و نحن جد ممتينن لك و ننتظر منك المزيد
من العطاء

ابراهيم حمادة
05-31-2015, 19:05
مشكور اخى الكريم بارك الله فيــك على الطرح وعلى الموضوع وننتظر المزيد من المواضيع و المعلومات ﺍﻟﺨﺎﺻﻪ ﺑﺎﺳﺘﺮﺍﺗﻴﺠﻴﻪ ﺍﺩﺍﺭﻩ ﺍﻟﺎﻣﻮﺍﻝ ﻭﺗﻘﺒﻞ ﻣﺮﻭﺭﻱ

عاشق الفوركس
06-18-2015, 14:40
سلام عليكم والله يا اخى المحترم

هي فعلا نصائح قيمة للحفاض على راس مال المتداول اتمنى الاستعانة والاخذ بها , بـالـتوفـيـق لـيك و لـلـجـمـيـع ا ن شـاء الله تـعـالـى

youness bouchenial
06-18-2015, 15:29
السلام عليكم
اكيد لن نبخل عليك بالشكر لانك لم تبخل علينا بهده المعلومات القيمة لود ان اشكرك كتيرا لانك تقوم بمجهود كبير بابلاغتا بهده المعلومات

8150017
06-18-2015, 15:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذه الاضافه القيمه وربنا يوفقكك الى المكسب الحلال سواء من الفوركس او من غيرها وربنا يوفق الجميع الى المكسب والربح ان شاء الله

samieh
07-19-2015, 06:09
السلام عليكم
مشكور اخى الفاضل وانا اؤيد كلامك فادارة راس المال هى الطريقة الصحيحة من اجل الحفاظ على راس المال اطول مدة زمنية ممكنة للاستمرار فى السوق فالاستمرار هو سر النجاح

issam.melik
07-29-2015, 00:02
شكرك على هذه النصائح و المعلزمات و اجمل ما فيه

a7med sniper
07-29-2015, 03:43
شكرا لك اخى الكريم على الموضوع وبالتوفيق لك فى التعامل بها داخل هذا السوق اكيد ومزيد من الموضعات الممزيه فى الاسوق هنا والله يوفقكم والله المستعان

ومزيد منا لموضعات الممزيه ها

OSAMA AMER
07-29-2015, 15:25
الســـلام عليكـــم ورحمـــة الله وبركاتــــه
مرحبا بكل الاخوة الافاضل فى المنتدى اتمنى للجميع حظا طيبا
ادارة المال فى سوق الفوركس وادارة المخاطر هى من اول الاسباب للنجاح فى سوق الفوركس بالطبع

mohamed gamal hamel
09-06-2015, 01:41
تقريبا ممنوع انك تنقل مواضيع من منتدى الى هنا ولكن انت تسطيع ان تقرا الموضوع وتستخلص المفيد وتاتى لتفيد به الاعضاء هنا وبالنسبة لكاتب هذا الموضوع
احب ان اوجه لهالشكر فهذا الكلام قد افادنى وبالطبع سيفيد الا خوة الاعضاء هنا وجزاك الله خير

bodalito
10-28-2015, 21:42
السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته
شكرا لك يا أخي على الموضوع المتميز أنتضر المزيد من
المواضيعك الجيد، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

hbcenter
10-28-2015, 21:45
شكرا لك يا أخي على الموضوع المتميز
بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

---------- Post added at 06:45 PM ---------- Previous post was at 06:44 PM ----------

شكرا لك يا أخي على الموضوع المتميز
بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

Ghizlan
12-08-2015, 20:37
مشكور اخي العزيز على شرحك لنا لاستراتيجية ادارة الاموال و نحن بالفعل استفدنا منك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

mourada
01-17-2016, 11:37
مشكور اخي الفاضل على شرحك لنا لاستراتيجية ادارة الاموال و التي نتمنى ان يكون قد استفاد منها كل من دخل الموضوع و ننتظر منك المزيد من العطاء