PDA

View Full Version : هل تتداول على النفط؟؟

Pages : [1] 2 3 4

عمرو
05-19-2012, 11:06
بسم الله الرحم الرحيم

والصلاة والسلام على الهادى الأمين سيدنا محمد وعلى اله وصحبة اجمعين

سؤالى عن النفط والتداول عليه

على اى اساس يتم التداول به؟؟؟ وكيف تحتسب نقاطة؟؟ وماهو سعر السبريد له؟؟
وماهى البيانات التى تحركة وتؤثر عليه

Mohamed90
05-19-2012, 13:22
السلام عليكم حبيت اجاوبك و لكن صراحة لم اتداول في حيات يبالمعادن و السع و لا افهم فيها
و تبقى اسهل الطريقة هي العملات و يمكن تستوعبها بدون تعقيد
اتمنى ان يفيدك احد الاخوة

mando
05-19-2012, 13:46
انا كنت سمعت انه التداول على السلع والمعادن فى الفوركس حرام مش عارف اذا كان المعلومة دى صحيحة ولا خطاء
فى ناس بتشتغل على المعادن والسلع بس على ما اظن بيكون الاسبريد مترفع عليهم وغير كده زى ما قلت انا سمعت انه التداول عليهم حرام والله اعلم

Hamad
05-19-2012, 13:49
التداول في بورصة النفط جائز إذا اجتنب المتداولون المحاذير في التعامل في البورصات،

فتداول النفط وغيره من السلع يتم في البورصة عبر أربع طرق: يباح في اثنتين منها، وضابطهما تضمين العقد حق تسليم المبيع وتسلم الثمن في الحال مع وجود السلع أو إيصالات ممثلة لها في ملك البائع وقبضه أو مع إمكان التسليم والتسلم بضمان هيئة السوق.

ويحرم في اثنتين منها، وضابطهما ما استلزم تأخير البدلين أو تضمن نفي اشتراط التسليم والتسلم بل يمكن تصفيته بعقد معاكس

Noah
05-19-2012, 16:58
لا اتداول على النفط ولا حتى اعرف ما هو اسمه فى الميتا تريدر ولكنى اعتقد انا لنفط سريع ايضا مثل الذهب لاننى سمعت من احدا لخبراء يعمل علىا لنفط منذ ثلاث سنوات انه يتحرك يوميا ما لا يقل عن 300 نقطة وهذا الشئ يجعل النفط فعلا عليه نسبة بكيرة من التداول

magic777
05-19-2012, 17:37
انا كنت سمعت انه التداول على السلع والمعادن فى الفوركس حرام مش عارف اذا كان المعلومة دى صحيحة ولا خطاء
فى ناس بتشتغل على المعادن والسلع بس على ما اظن بيكون الاسبريد مترفع عليهم وغير كده زى ما قلت انا سمعت انه التداول عليهم حرام والله اعلم

لا يااخي ليست حرام هناك جدال حوالها لكن ايضا هناك طريقتين للتداول على السلع والمعادن بطريقه غير محرمه لست اعرف تفاصيل هاتين الطريقتين
لكن اعرف ان من يتاجر بهما بالسلع والمعادن حلال
ولكن اسمع ان التجاره بالدهب فقط هيا التي بها شبهه محرمه اكيده والله اعلم

aboualy
05-19-2012, 17:50
الصراحة انا منديش اى فكرة عن التداول على المعادن ولا الطريقة التى يتم بها هذا التداول
وانا اعتقد ان العملات تكفى جدا لمن يرد العمل بها وهى سوق كبير ويمكن تحقيق ارباح كثيرة منه

kingman
05-19-2012, 22:01
انا لااتاجر عليه مع انى بشوف ان التجارة عليه هتكون افضل واسهل من العملات لكن لشدة الاختلاف على كونه حرام او حلال بضطر ابتعد عنه تجنبا للشبهات وفى نفس الوقت مش بحب المضاربات على السلع والمعادن اللى بتكون مهمة فى حياة الدول والشعوب لتقدمها ونموها فى كتير من الأوقات يرتفع النفط ارتفاع اكبر من المبرر متأثرا بالمضاربات العالية عليه وانا بكره كده

youmuststop
05-30-2012, 23:48
الحقيقه تاجرت في النفط كثيرا ولكني خسرت كثير من الاموال لاني اضارب بطريقه المقامره لاني لا اعرف استراتيجيه معينه له فلهذا اخسر ولكن اذا وجدت طريقه للمتاجره فيه سنكون من اصحاب الملايين في شهر واحد

HARRY POTTEER
05-31-2012, 18:33
فى ناس بتشتغل على المعادن والسلع بس على ما اظن بيكون الاسبريد مترفع عليهم

Texxon
06-06-2012, 10:30
النفط ده موضوع تاني، لو فيه اي خبر لو صغير جدا بيؤثر في سعر النفط، لما تسمع أن فيه خبر كسر انبوبه نفط بيتوصل بين اي مكانين هتلاقي شارت النفط طالع زي الصاروخ وبعدين بينزل تاني لازم تكون على المام شامل بجميع الاخبار الاقتصادية الخاصة بالنفط لو عايز تتاجر عليه

zahran
06-06-2012, 12:41
انصحك. بعدم التداول عليه نهائيا . فى الاول هتلاقى ربح منه وهتلاقى ان حركته سريعه جدا وتحركاته كتير فهيغريك للدخول الى ان تقع فى الفخ . وتدخل بلوتات عاليه وتتعود على اللوتات العاليه ومن هنا المصيبه الكبرى . هتخسر حسابك كله بسسببه . دا حصل معايا فقدت حساب ب 1500 دولار بسبب النفط والله

Mohamed90
06-06-2012, 12:51
السلام عليكم الصراحة المعادن بقول فيه مكسب ممتاز و لكن لا احب التداول فيه احب التداول على الاسعار يبقى افضل
و سؤال : هل التداول في المعادن مثل العملات هل يوجد اختلاف في ذلك؟

The Mester X
06-06-2012, 15:30
انا مزلت التعلم لحد الساعة و انا لست متمكن من العملات نفسها و ما ادراك بالنفط هو فيه جدل حول التعامل بالمعادن بصفة عامة من الناحية الدينية
و انا ممكن ابدا اتعمل و قراءة على التداول في المعادن اذا تم تاكيد جواز ذلك

mohamed eldamnhorey
06-06-2012, 16:21
النقط يتحرك كالبرق على الشارت

كنت اتاجر على النفط منذ بداية دخولى هذا المجال

ربحت منه وايضاً خسرت منه

ولكن عندما قرأت فتاوى تحرم المتاجره على السلع والمعادن

وقفت المتاجره فوراً

والله يرزقنا بالحلال

وانصحكم عدم المتاجره على النفط

magic777
06-08-2012, 01:42
انصحك. بعدم التداول عليه نهائيا . فى الاول هتلاقى ربح منه وهتلاقى ان حركته سريعه جدا وتحركاته كتير فهيغريك للدخول الى ان تقع فى الفخ . وتدخل بلوتات عاليه وتتعود على اللوتات العاليه ومن هنا المصيبه الكبرى . هتخسر حسابك كله بسسببه . دا حصل معايا فقدت حساب ب 1500 دولار بسبب النفط والله

معلش اخي ربنا يعوض عليك وتقدر تعوض الخساره دي بربح اكبر منها بكتير بس انت برده اتعلمت درس من
التجربه دي اظن لو واحد اللي قالك عليها او كتاب برده مش هتستوعبها زي التجربه العمليه والم الخساره
المهم حاليا انك متكررش الغلط ده تاني في مشوارك

ahmed saleh
06-08-2012, 01:45
انا لا اتداول علية اطلاق ولا حتى فكرت انى اتداول فية ولكن
فرق السبريد بة كبير جدا جدا وغير ذالك انة يوجد بة فوائد وان الفوائد حرام
لذلك لا افكر بلعمل والتجارة علية

ahmed saleh
06-08-2012, 01:47
ربنا يكرمك هو دا الصح ولكن لدى سوال لانى محولتش التجارة علية
هو زى الفوركس ممكن من خلالة ان تتجارة ب 10 دولار او هكذا بمبلغ قليل ويكون المكسب بلالف ولا برضو بنفس النقطة الى انت محددها
النقط يتحرك كالبرق على الشارت

كنت اتاجر على النفط منذ بداية دخولى هذا المجال

ربحت منه وايضاً خسرت منه

ولكن عندما قرأت فتاوى تحرم المتاجره على السلع والمعادن

وقفت المتاجره فوراً

والله يرزقنا بالحلال

وانصحكم عدم المتاجره على النفط

fafa280384
06-09-2012, 16:58
والله لم يسبق لي التداول فيه تحركوا مجنون جدا
صعب كثيرا هو وذهب

ahmed
06-09-2012, 18:54
لم اتداول من قبل على النفط لانى سمعت عن تحريمه
هو والذهب فى المتاجرة عليهم
حيث اننى لم اجربه حتى ديمو
اغننا الله واياكم بالحلال

vamoscapitos
06-09-2012, 18:58
اعتقد ان التداول بالنفط حرام على حسب ما سمعته والله اعلم

ومن الاحسن تجنب كل ما هو مشكوك فيه بدون استثناء

واختم القول اللهم ارزقنا من حلالك وابعد عنا
الحرام

kingman
06-10-2012, 01:16

الحرام
ان شاء الله ربنا يغنينا بحلاله عن حرامه ان عن نفسى كما ذكرت سابقا انى لااتداول عليه خوفا من شبهة الحرمانية واستفتاء قلبى بيأيدنى فى ذلك وحقيقى بتمنى انه يكون حلال ويكون هناك فتوى قطعية من المنظمات الأسلامية المسئولة ولاتكون فتوى شخصية من بعض الشيوخ حتى يطمئن الكثيرين فى التعامل مع انفط وغيره

Mr.GooDMaN
06-10-2012, 02:29
ههههههههههههههههههه احسن حاجة ان الراجل داخل يسأل ع حاجة وتلت تربع الاعضاء داخلين يقولوا لا منعرفش ههههههههههههههههههههه
طب ما اللي مش عارف ميدخلش يقول واللي عارف يدخل يقول هههههههههههههه والله كوميديا

hesham itch
06-10-2012, 03:47
بصراحة ماتعملتش ابدا على النفط وكل معاملاتى على النقود فقط لا غير ولكن اكيد زى ما فى استراتيجيات
للتعامل على النقود فبالتأكيد هناك استراتيجيات جيدة وقوية للتعامل ف سوق النفط

2x1
06-10-2012, 08:36
والله الواحد بيسمع انة حرام وفي فتوي طلعت بخصوص

المتاجرة في المعادن والنفط بتحرم التداول فية لكن لية الله اعلم

hardjob
06-10-2012, 08:42
لم يسبق لي اخي ان جربته

بس سمعت انه منافي للشريعة كما قال الاخوان

وان شاء الله نتأكد من المعلومة

vadas
06-10-2012, 11:12
لا اتداول على النفط ولا حتى اعرف ما هو اسمه فى الميتا تريدر ولكنى اعتقد انا لنفط سريع ايضا مثل الذهب لاننى سمعت من احدا لخبراء يعمل علىا لنفط منذ ثلاث سنوات انه يتحرك يوميا ما لا يقل عن 300 نقطة وهذا الشئ يجعل النفط فعلا عليه نسبة بكيرة من التداول

السلام عليكم
نعم أوفقك الرأي أخي فالنفط مربح جدل و المعادن أيضا
و الأجمل أكتر أنهم بيحترمو التحاليل و التوقعات مما يقلل من الخسارة

mohamed eldamnhorey
06-10-2012, 13:08

الحرام

السلع والمعادن لابد انا تبيعها فى مجلس العقد والاستلام يد بيد
والله اعلى واعلم

هذا ماقاله العلماء

magic777
06-10-2012, 16:26
ان شاء الله ربنا يغنينا بحلاله عن حرامه ان عن نفسى كما ذكرت سابقا انى لااتداول عليه خوفا من شبهة الحرمانية واستفتاء قلبى بيأيدنى فى ذلك وحقيقى بتمنى انه يكون حلال ويكون هناك فتوى قطعية من المنظمات الأسلامية المسئولة ولاتكون فتوى شخصية من بعض الشيوخ حتى يطمئن الكثيرين فى التعامل مع انفط وغيره
طيب ماندور بنفسنا ونسأل اللي بيعرفوا يدونا رأي صادق في الموضوع ده
يعني نسأل شيخ يكون عارف اللي بيحكم عليه يعني يكون عارف يعني ايه فوركس
ويقدر في نفس الوقت يدينا الرأي السليم في الموضوع ده

kingman
06-10-2012, 17:08
طيب ماندور بنفسنا ونسأل اللي بيعرفوا يدونا رأي صادق في الموضوع ده
يعني نسأل شيخ يكون عارف اللي بيحكم عليه يعني يكون عارف يعني ايه فوركس
ويقدر في نفس الوقت يدينا الرأي السليم في الموضوع ده
ماهى دى المشكلة نادرا لما تلاقى شيخ يعرف ماهية هذا السوق او طريقة عمله فمعظم الشيوخ بيبقوا قرئوا فقط فى كتب الدين ولايعرفون شئ عن هذه المعاملات وهذه اللأسواق وان يفتى فيها من غير علم بها فده شئ خطأ واعتقد هيقعد يسئك اسئلة وبناءا عليها هيفتى وده بشوفوا مش صحيح لازم اللى يفتى يكون عالم بجميع النواحى فى الموضوع

kingman
06-10-2012, 17:13
ههههههههههههههههههه احسن حاجة ان الراجل داخل يسأل ع حاجة وتلت تربع الاعضاء داخلين يقولوا لا منعرفش ههههههههههههههههههههه
طب ما اللي مش عارف ميدخلش يقول واللي عارف يدخل يقول هههههههههههههه والله كوميديا
اخى الفاضل هذا القسم للنقاشات وطرح الموضوع الهدف منه ذلك فكلنا نعرف انه يوجد اختلاف على هذه الأسواق ولايوجد فتاوى قاطعة فالنقاش فيما بيننا مفيد ويقدر ان كل واحد يثرى الموضوع برأيه ونظرته للموضوع فنحن ليس شيوخ او علماء ولكن نتناقش ونتحاور فيما بيننا لنشوف رايى كل واحد وده فى حد ذاته شئ مفيد

my life
06-10-2012, 18:01
اتفق على كلام الأخ نفضل المتاجرة ماهو واضح لدينا
بعيدا من الشبهات والمخاطرة
اللهم وفقنا لما تحب وترضى ..

mokhtar26
06-11-2012, 03:00
كنت اتاجر على السلع من قبل و خاصة الذهب و الفضة و النفط خاصة النفط الذي بصدور تقرير الاحتياطي الامريكي يوم الاربعاء من كل اسبوع يعطيك امكانية ارباح هائلة و قد كنت مهتما بالسلع الى درجة اني مسحت كل الشركات وشروط المتاجرة بالنفط فيها و و صلت الى ان احسن الشركات هي ترادينق بوانت و ايرون و لايت فوركس من حيث السبيريد و الهامش المستعمل حيث الشركة الاولى و بهامش 17 دولار يمكنك فتح عقد ميكرو على النفط اما الثانية فالسبيريد فيها 3 او 4 هي و الثالثة و في الاخير توقفت عن المتاجرة بهم بعد سماعي لفتوى تحرم التجارة بالسلع لعدم توفر شرط مجلس التقابض

كريم
06-17-2012, 13:34
لم اجرب نهائيا التداول على النفط لأني سمعت انو حرام لأنه لازم التقابض يدا بيد و لكن فيه بعض المتداولين بيقولوا انو افضل و اسهل

و أنا بشوف العملات افضل بكتير منها خصوصا انها حلا و تتداول و انت مطمن و الله ولي التوفيق و النجاح و صلى اللهم على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم

ma90do
06-17-2012, 13:37
عاوز تعرف كل حاجه في التداول علي النفط افتح حساب ديمو في شركه انيستا وشوف قيمه الاسبريد والنقطه بس علشان ناس كتير مبتتعاملش معاه علشان فيه ناس بيقولو حرام التداول في النفط والمعادن

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 13:42
اتفق على كلام الأخ نفضل المتاجرة ماهو واضح لدينا
بعيدا من الشبهات والمخاطرة
اللهم وفقنا لما تحب وترضى ..

كثير من ازواج العملات
موجوده لدينا على الشارت

ليه نحط نفسنا فى مواقف صعبه مع النقط وفى اغلب الاوقات لايحترم التحليل

A7mad_Aziz
06-17-2012, 13:44
انا عمري ما اشتغلت على النفط بصراحة لكن اللي اعرفه عنه ان حركته سريعة جداً وبيتحرك كتير..لو مكنش حرام كنت هجربه..لكن في ناس بتحرمه وناس بتقول عليه انه حلال

magic777
06-17-2012, 15:14
اخى الفاضل هذا القسم للنقاشات وطرح الموضوع الهدف منه ذلك فكلنا نعرف انه يوجد اختلاف على هذه الأسواق ولايوجد فتاوى قاطعة فالنقاش فيما بيننا مفيد ويقدر ان كل واحد يثرى الموضوع برأيه ونظرته للموضوع فنحن ليس شيوخ او علماء ولكن نتناقش ونتحاور فيما بيننا لنشوف رايى كل واحد وده فى حد ذاته شئ مفيد
واكترهم كمان بيربطوا بين الفوركس والبورصه اللي هما اصلا برده عاملين فيها شبهات
وبدل ما يتعبوا نفسهم شويه انهم يعرفوا ايه هو الفوركس او البورصه والفرق بينهم
لا يطلعوا فتاوي حرام وخلاص

djongar
06-17-2012, 15:24
صراحة عن نفسي لم اخاطر بالمتاجرة في النفط اولا لأني حسب ما اعلم المتاجرة بالنفط والذهب وهي اشياء لا تملكها لذا يحرم المتاجرة بها وثانيا حركات هذه الاشياء سريعة ويمكن ان تتغير في اي لحظة لذا لا اتوقع ان ادخل في هذه العملات في يوم من الايام. في الفوركس هناك العديد من العملات ويمكن لنا المتاجرة فيها باطمأنان

firas1984
06-17-2012, 15:52
مرحبا
لم اجرب المتاجرة بالنفط ولكن جربت بالغاز الطبيعي وبالمعاد الذهب والفضة
ولكني لا املك الخبرة الجيدة بالنفط وبالسلع
اللي عنده شي يخبرنا

mohamed eldamnhorey
06-17-2012, 16:04
مرحبا
لم اجرب المتاجرة بالنفط ولكن جربت بالغاز الطبيعي وبالمعاد الذهب والفضة
ولكني لا املك الخبرة الجيدة بالنفط وبالسلع
اللي عنده شي يخبرنا

انا لم اتاجر نهائيا على الغاز الطبيعى ياغالى

ولكن لدى سؤال

هل يحترم التحليل الفنى ؟ وماهو الرنج اليومى لحركة الغاز

للعلم بالشى فقط

انا لم اتا

aminos
06-24-2012, 01:42
السلام عليكم
لا أتداول على شيئ من غير العملات
التداول في الذهب و نفط و... إلخ
يقال أنهم حرام و العلم لله

jans
06-24-2012, 02:14
لم اجرب التداول به واعتقد بأن الاغلب سوف يكون لديهم تخوف منه لأنك لن تجد معلومات كثيره عنه في المنتديات ولكن سوف تجد فقط العملات التي
لها معلومات ودروس بشكل اكبر من السلع و الامور الاخرى .

deadlyfox
06-24-2012, 02:14
أدنى حجم تداول: تداول بأقل قدر 5 عقود أو 5$ لكل نقطة
تكلفة تداول قليلة: تداول من دون عمولات*، لا يوجد رسوم صرف، و لا رسوم تصفية. تكلفة التداول هي السبريد، الفرق بين سعر الشراء و سعر البيع
رسوم بيانية متقدمة: تابع تحركات النفط و تداول من خلال رسوم البيانية المتقدمة
رافعة سخية: رافعة سخية†

sunlight
06-24-2012, 02:18
أدنى حجم تداول: تداول بأقل قدر 5 عقود أو 5$ لكل نقطة
تكلفة تداول قليلة: تداول من دون عمولات*، لا يوجد رسوم صرف، و لا رسوم تصفية. تكلفة التداول هي السبريد، الفرق بين سعر الشراء و سعر البيع
رسوم بيانية متقدمة: تابع تحركات النفط و تداول من خلال رسوم البيانية المتقدمة
رافعة سخية: رافعة سخية†

انا لم اتاجر به من قبل ولكن حابب اعرف عنه ياريت اللى بيتاجر بالنفط او الغاز يقول لنا عن تجربته وهل بيكسب اكتر من العملات ام لا وماهى المخاطر

marem2007
06-24-2012, 02:23
في ناس قليلة جدا بتشتغل علي النفط لان النفط بيكون الاسبريد عالي والمخاطرة بتكون عالية جدا ولا يمكن تحمل اقل خسارة فيها حيث ممكن ينتهي الحساب بالكامل

magic777
06-24-2012, 05:05
انا لم اتاجر نهائيا على الغاز الطبيعى ياغالى

ولكن لدى سؤال

هل يحترم التحليل الفنى ؟ وماهو الرنج اليومى لحركة الغاز

للعلم بالشى فقط

انا لم اتا

انا ممكن اقولك معلوماتي عنه بص هو شارت عادي زيه زي شارت العملات
وبيحترم التحليل لكن طبيعه حركته هنا اعلى بكتير من حركه العملات وانا مجربتش العمل عليه
بس مجرد تحليل واخد فكره عامه عنه

Mostafa Mando
06-24-2012, 07:18
انا ممكن اقولك معلوماتي عنه بص هو شارت عادي زيه زي شارت العملات
وبيحترم التحليل لكن طبيعه حركته هنا اعلى بكتير من حركه العملات وانا مجربتش العمل عليه
بس مجرد تحليل واخد فكره عامه عنه

بارك الله فيك يا اخي على تلك النبذة المختصرة انا ايضاً كنت اريد ان اعرف

تلك المعلومات وبالتوفيق للجميع

H!m0
06-24-2012, 15:50
في الحقيقة لم أجرب ان أتداول على النفط او الذهب أولا للمتاجرة عليهم يجب ان يكون رأسمالك كبير جدا لأن السبريد مرنفع كثيرا و كون التجارة على المعادن أعتقد انها حرام لهذا أكتفي بالعملات فقط لاها بسيطة في رأس المال

okash
06-24-2012, 16:18
انا بحياتي الفوركسية لم اجرب التداول على النفقط ولا افكر بالتدوال عليه
اما الغاز الطبيعي لقد دخلت فيه واعملت صفقات والسبب يعود ان الحساب تمرجن وبقي فيه 3 دولارات واللي كان متاحلي وقتها بس الغاز الطبيعي

ARAB_PIGEON
06-24-2012, 17:10
بسم الله الرحم الرحيم

وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
النفط مثله مثل اى عمله او سلعه اخرى
بعد ما تحلله فنيا تفتح صفقه عاديه السبريد غالبا 5 نقاط
اهم ما يؤثر به من اخبار هو اخبار الدولار المقيم بها
وخاصه المخزون الامريكى من النفط او الاحتياطى الامريكى من النفط
اتمنى لك دوام التوفيق

assidi saber
06-24-2012, 18:33
السلام عليكم اخي انا لا اتدول ابدا على النفط و الذهب و غيره بل اعتمد على التدول بالعملات الاجنبية

yassoo011
06-24-2012, 18:49
التداول على النقط شيئ اساسي فعلى حسب النقاط
يتم ضربها في رأس المال الذي دخلنا به او اللوت
فينتج لنا الربح او الخسارة

nrgslawi
06-24-2012, 18:51
بسم الله الرحم الرحيم

انا تداولت على النفط لكن عن طريق الخبارات الثنائية وحققت مكاسب ممتازة

kingman
06-24-2012, 19:00
انا بحياتي الفوركسية لم اجرب التداول على النفقط ولا افكر بالتدوال عليه
اما الغاز الطبيعي لقد دخلت فيه واعملت صفقات والسبب يعود ان الحساب تمرجن وبقي فيه 3 دولارات واللي كان متاحلي وقتها بس الغاز الطبيعي
ههههه دايما فى نهاية الحساب وتبقى دولارات معدودة الواحد بيبقى بيبحث عن اى امل لأحياء الحساب وخصوصا وان كان اساسه صغير وساعات الواحد بيقدر فعلا يكبره من تانى بس بيبقى اعتماد كلى على مخاطرة عالية

remo
06-24-2012, 19:02

انا مسمعتش موضوع حرام دا ولكن انا مقدرش افتى الصراحة فى موضوع حرام وحلال انا عندى ناس اصحابى مسلمين متدينين يلعبون فى موضوع النفط والمعادن واعتقد انهم اتاكدوا انة مش حرام واللة اعلم اسال بردوا

---------- Post added at 04:02 PM ---------- Previous post was at 04:00 PM ----------

انا تداولت على النفط لكن عن طريق الخبارات الثنائية وحققت مكاسب ممتازة

حضرتك كاتب انك تداولت فى النفط عن طريق الخبرات الثنائية مامعنى الخبرات الثنائية وهل حضرتك بتقصد يعنى خبرتك فى العملات خالتك تعرف تتاجر فى النفط ولا حاجة تانية

a5rzamn
06-24-2012, 19:05
اكيد لا
لان النفط التجاره به في الفوركي حرام
وهذه نقطه مفروغ منها والاغلب يعرفها

jihadazzam
06-24-2012, 19:12
وعليكم السلام ورحمه الله تعالى وبركاته
اهلا وسهلا اخى الكريم
النفط مثله مثل اى عمله او سلعه اخرى
بعد ما تحلله فنيا تفتح صفقه عاديه السبريد غالبا 5 نقاط
اهم ما يؤثر به من اخبار هو اخبار الدولار المقيم بها
وخاصه المخزون الامريكى من النفط او الاحتياطى الامريكى من النفط
اتمنى لك دوام التوفيق

السبريد للنفط 7 نقاط
وانا اعمل صفقات كثيرة على النفط
لان فيه تذبذب كبير وتعمل منه ارباح بسرعة قياسية عن اليورو دولار

compaq0
06-24-2012, 19:57
لا لم احاول المداوله عليه ولا على الدهب لانه متقلب لغايه بالاضافه الى الاسبريد العالى كما انى لا اعرف هل يتبع للتحليل الفنى العادى للعملات و لا اعرف اح يعطى عليه توصيات

mohamed1happy
06-24-2012, 19:59
أنا عن نفسي لا أتاجر بالمعادن ولا أحب ان اتاجر بها لانها صعبة في التعامل والسبريد الخاص بها عالي جدا
أفضل ان أتاجر بالعملات لانها افضل واسهل وخسارتها قريبة

younesjoe
06-24-2012, 21:00
بالنسبة لي لا اتداول في النفط لانح حرام بالنسبة لنا كمسلمين لان هناك فرق بين العقود الاجلة و بين التداول في العملات العملات هو استبدال عملة باخرى اما النفط لا تراهن على التمن في المستقبل و لا تشتريه في الحقيقة فقط في الاوراق

moonlight
06-24-2012, 23:03
انا استخدم الحساب التجريبى ولكننى سمعت كثيرا ان التعامل فى الذهب والنفط حراما شرعا وافضل الابتعاد عنهم فى سوق الفوركس
واعتقد ان التجارة بالعملات افضل واسهل من التجارة فى المعادن والنفط ايضا

KOGI
06-25-2012, 21:20
انا سمعت انه التداول على السلع والمعادن فى الفوركس حرام شرعا والله اعلم الكلام ده صح ولا لا

aboualy
06-25-2012, 21:24
أنا عن نفسي لا أتاجر بالمعادن ولا أحب ان اتاجر بها لانها صعبة في التعامل والسبريد الخاص بها عالي جدا

فعلا اخى العزيز اتفق معك فى هذا الراى تجارة العملات اسهل كثيرا من النفط والمعادن كما ان الاسبريد فيها اقل وانا لا اعلم شئ عن النفط لكن الذهب مثلا حركته سريعة ومفاجاة وهذا يجعل تحليله اصعب

The Mester X
06-25-2012, 21:33

ايوه اخوي فالتجارة في المعادن صعب شوية و السبريد عالي فيها و في حالة الخسارة ممكن راح تفقد الكثير
و ايضا انا مبتعد عنها لانها فيها شبه و الافضل التداول على العملات الاجنبية فهي ملائمة لنا

jihadazzam
06-25-2012, 21:37
فعلا اخى العزيز اتفق معك فى هذا الراى تجارة العملات اسهل كثيرا من النفط والمعادن كما ان الاسبريد فيها اقل وانا لا اعلم شئ عن النفط لكن الذهب مثلا حركته سريعة ومفاجاة وهذا يجعل تحليله اصعب

بالفعل تجارة العملات اسهل من النفط
ولاكن النفط تذبذباته اسرع من العملات
وبتقدر تسفيد من تذبذباته عدة مرات باليوم

assidi saber
06-25-2012, 23:15
الحقيقة اني لا تدول ابدا على النفط و الذهب و الفضه و غيرها لانها دائما في حركة بطيئة

dodovedo
06-26-2012, 18:24
اخى الكريم
والله اللى اعرفه ان التداول على السلع والمعادن حرام
فانا لا اتعامل على النفط
تقبل مرورى واحترامى

abdallah elbaz
06-26-2012, 20:11
عليه افضل الصلاه والسلام
هو على حد علمي ان التداول على المعادن غير مستحب
وناس كتيره بتخسر منه بسبب عدم الاستقرار

chadou
06-26-2012, 20:21
شخصيا وحسب ما تعلمته من استاذي في الفوركس المضاربة على ازواج العملاتن افصل واسهل ومربح باذن الله تعاليى وكل منا له استراتجيتته

sho
06-26-2012, 20:30
انا لم اتداول على النفط من قبل ولكنى اعتقد ان الاساسيات مشتركة بين التداول فى سوق العملات وسوق النفط وسوق الاسهم لا يوجد اىاختلاف بينهم

jihadazzam
06-26-2012, 20:30
بسم الله الرحم الرحيم

السلام عليكم
التفط نتداول به نفس التداول على اليورو دولار انما السبريد هو 7 بيب او7 نقاط غير اليورو دولار 3 نقاط
العمل عليه اجمل من الشغل على اليورو دولار تذبذباته عالية جدا ممكن يعطيك الصفقة 3 مرات فبل ما اليورو يجيب الهدف

saad
06-27-2012, 17:32

الحرام

sami
06-27-2012, 17:46
لم يسبق لي التداول على النفط لأنني قرأت العديد من الفتاوي التي تحرم تجارة النفط شأنه شأن الذهب كلما أعلمه أن الزيادة في أسعار النفط جيدة للدولار الكندي كون كندا أكبر مصدر للنفط في العالم و سيئة للين الياباني كون اليابان أكبر مستورد للنفط في العالم،هذا كل ما أعرفه بشأن النفط

eg100
06-27-2012, 17:48
الاوال الكثير قبل الدخول الفوركس قراءات ان البترول الذهب حرام يدخل فى الرباء ولهذا انا ابتعدت عن التاجرة فيهم
المحاسبة فى الصفقة تاتى مثل لنقطة وتكون مثل 100 $ وتفتح صفقة انت مثل لكمية واحدة
تكون على هذا الشكل
1.11
وشرحها
1.00 دى
100$
0.10
دى
10%
0.01
دى
10 سنت

khaled zizo
06-30-2012, 03:35
ربنا يغنينا بحلاله عن حرامه ان عن نفسى كما ذكرت سابقا انى لااتداول عليه خوفا من شبهة الحرمانية واستفتاء قلبى بيأيدنى فى ذلك وحقيقى بتمنى انه يكون حلال ويكون هناك فتوى قطعية من المنظمات الأسلامية المسئولة ولاتكون فتوى شخصية من بعض الشيوخ حتى يطمئن الكثيرين فى التعامل مع انفط

mostafakamal
07-01-2012, 00:01
التداول على النفط مثل الذهب والفضة محتاج راس مال كبير
لانه شديد الخاطرة والتذبذب بين الارتفاع والانخفاض

amrmorasamir
07-01-2012, 00:03
بسم الله الرحم الرحيم

انا لا افضل التداول على اى معادن خالص لانها بتكون سريعه وممكن اتمرجن فى اى وقت وكمان انا سمعت فتاوى كتير بتقول انها حرام لانى لا امتلك المعدن

ابو محمد
07-01-2012, 00:03
لا صعب التداول على النفط لانه خطر وعنيف
لحركته السريعه ويحتاج الى حساب كبير وادارة راس مال كبير

Rami
07-01-2012, 00:04
لا اتداول على النفط فالافضل بالنسبة لى
التركيز على العملات فهى سهلة اما النفط فيرتبط تحليله بالعوامل
السياسية على الساحة الدولية ويعتمد على الاساسى
تحياتى لك

a5rzamn
07-01-2012, 00:04
اخي التداول بالذهب والفضه والنفط والسلع بشكل عام حرام

اما العملات فهي حلال حسب اغلب العلماء والله اعلم

jihadazzam
07-01-2012, 00:08
التداول على النفط مثل الذهب والفضة محتاج راس مال كبير
لانه شديد الخاطرة والتذبذب بين الارتفاع والانخفاض

نعم اخي انا اعمل على النفط واذا حسابك بيحمل جميل جدا العمل عليه
ادخل بصفقة طبعا مع اتجاه السوق وصقة للتعزيز

waleed adel
07-01-2012, 00:22
عن نفسى لم اجرب التدوال عليهم وعموما الفتاوى تحرم التعامل بالسلع
والعملات موجوده لماذا نتاجر على مالا نعرفه

ZOUHAIR_ZIZO28
07-01-2012, 00:30
أساسيات التداول عبر الانترنت النفط الخام

إذا كنت في تجارة النقد الاجنبى ، والتداول عبر الانترنت النفط الخام سوف لا يسبب لك مشاكل على الاطلاق. ولكن إذا كنت مبتدئا في ذلك ( تجارة الفوركس ) ، وإذا كنت قد سمعت أن تجارة النفط الخام وبقدر أو حتى أكثر ربحية من تجارة النقد ( العملات ) الأجنبي ، وهناك. ربما بعض الأسئلة الأساسية التي هي لغز في عقلك لذلك دعونا نحاول فهم أساسيات كيفية تجارة النفط.

قد كنت أدرك أنها قبالة ان امتلاك آبار النفط قد لا تكون مهمة سهلة في هذا اليوم وهذا العصر. تبادل المتداولة لذلك ، عندما كنت ترغب في الحصول على التداول في النفط الخام ، ومسارات أكثر فاعلية لمتابعة قد يكون للتجارة من خلال شركات التنقيب عن النفط ، وتلاحظ أو الأسلوب الأكثر شعبية من الصناديق المتداولة في البورصة ، والمعروف باسم مؤسسة التدريب الأوروبية.

كما هو الحال دائما ، وسوف تحتاج إلى أن يكون على دراية التجارية التي كنت تحصل في ل. لذا ، حاول كل يعني ممكن لجمع المعلومات عن كيفية عمل الأشياء في الانترنت تداول النفط الخام. ومن الضروري أيضا أن تجد وسيط جديرة بالثقة للتعامل معها. وهناك بحث بسيط على شبكة الانترنت يكشف عن النفط قائمة التداول من السماسرة التي تشغل المعرض. قبل اتخاذ القرار النهائي لتسوية مع أي وسيط ، وقراءة نقدية المستخدم وزيارة المنتديات على الإنترنت التي يمكنك من خلالها جمع آراء المستخدمين وتصبح على بينة عن تجاربهم.

بمجرد الانتهاء كنت مع الطرف الذي تريد تسوية في لاتفاق ، واستعراض العقد الخاص بك بدقة. قد يختلف تعريف السماسرة تجارة النفط الخام القواعد واللوائح والشروط بطرق مختلفة. لذا ، فمن الأهمية بمكان أن تقرأ من خلال عقد كامل وتوضيح مع مسؤول ، إذا كان لديك أي شكوك حول شرط أو مصطلح في العقد.

عندما يتعلق الأمر على الانترنت تجارة النفط الخام والخدمات الآلية يمكن أن تساعد ومع ذلك ، فإنه من الأفضل دائما أن تسوية للأسلوب التقليدي في الحصول على خدمات وسيط تداول النفط الإنسان.

عندما كنت جديدا على صناعة النفط من التداول ، قد يكون لديك الكثير من الشكوك حول الحق في اتخاذ الإجراءات. هذه هي حالة واحدة فيها وسيط يمكن من المساعدة. دائما مناقشة شكوككم مع وسيط للحصول على المشورة المهنية. الأهل والأصدقاء قد يكون أيضا للمساعدة اذا كانوا على دراية حول الموضوع ، ولكن مهما كانت النصيحة التي تتلقاها من طرف ثالث ، ويجب أن نعرف دائما ما يكفي عن منصة التداول وآليات التداول وذلك لاتخاذ القرارات مع المخاطر المحسوبة.

كثير من الناس يعتقدون أن النفط سلعة تجارية هو وسيلة جيدة لكسب أثناء النوم. في حقيقة الأمر ذلك ، هو أن تحتاج إلى وضع في الكثير من الجهد لتحقيق نتائج من هذا القبيل. تلعب بطاقات الحق الخاص بك في كل وقت هو عنصر أساسي في أي سلعة الأعمال التجارية ، ناهيك عن تجارة السلع النفطية. أن يقال ، فإنه من الضروري أيضا أن يكون لديك الخبرة اللازمة والمعرفة وأيضا بعض الحظ على الجانب الخاص للنجاح.

من الطبيعي جدا أن الكثير منا الشعور الانترنت تداول النفط الخام ليكون استثمارا مربحا ولكن إذا كان لديك أي شكوك حول كيفية عمل هذا النظام وكيف تريد ان تكون قادرة على التعامل مع منصات تجارة النفط ، وهناك طريقة لديها تذهب في ذلك دون تردد. والعديد من منصات التداول عبر الإنترنت دراسة يدير المحاكمة على أساس المال وهمية. إذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب التجربة ، سيتم منحك حق الوصول إلى المعلومات الوقائعية بأموال وهمية من التي يمكن أن تقوم به في المكان والحصول على خبرة مباشرة في كيفية عمل الأشياء في الجهاز النفط الخام في صنع المال الظاهري

hesham1046
07-01-2012, 00:36
بصراحة النفط الاسبريد بتاعة على رافعة 1:200هى 5 نقاط يعنى لو داخل صفقة النقطة با نصف ست بيخصمو منك 3 دولار
والفضة الاسبريت بتاعها 3 دولار اما الذهب الاسبيرت بتاعة 80 سنت لو انت داخل با اقل لوط
بس دة اللى اعرفة والله اعلم

waleed adel
07-01-2012, 20:46
تجاره الدهب والفضه والسلع والنفط فيها شك اكيد انا اعتقد ان العملات تكفى جدا لمن يرد العمل بها
وهى سوق كبير ويمكن تحقيق ارباح كثيرة منه

derfcase
07-05-2012, 05:44
موضوع جيد اخي الكريم
عمرو
و لكن هل لدي اي احد من الاخوة الاعضاء الاعضاء معلومة - ما هو رمز عملة النفط علي منصة التداول ؟

Mohamed90
07-05-2012, 13:40
السلام عليكم حبيت اساعدك اخواني و لكن للاسف لاتوجد عندي معلومات حول التداول على المعادن بالصفة عامة
و انا افضل التداول على العملات ارها اسهل بكثير من المعادن

yassinoh
07-05-2012, 13:59
لم أتداول مرة في النفط
ولا في المعادن و السلع و لا افهم فيها
و تبقى اسهل الطريقة هي العملات

dent
07-05-2012, 14:18
والله بالنسبه لى لا اتداول على النفط لانى سمهت ان التداول عليه حرام
لانه من العقود الاجله ولا اعلم صحه ذلك لكن التداول عليه اعلم ان له استراتيجيات مخصوصه وممتازهن وشبه مضمونه الربح فاتمنى من بعض الاخوه الذين لهم فكره عن حرمته يفيدونا هنا

tefax
07-05-2012, 15:33
بسم الله الرحم الرحيم

لاعرف ولكن يجب ان تستمر علي التداول
بالعملات لاكتساب الخبرة
ولانتقال علي التداول بانفط

nada
07-05-2012, 16:53
انا ارى بعض من المتاجرين يتاجروا علية لاكننى لا اتاجره علية
اتاجره على العملات الرائسية فقط

devloppman
07-05-2012, 17:27
صعب التداول على النفط والذهب لأن السبريد يكون مرتفع
ونحن أصحال رأؤوس الأموال الصغير نلعب على قد مستوانا هههه

waleed adel
07-06-2012, 07:17
انا عن نفسى لم اتعامل مع النفط ولا المعادن
اتعامل فقط مع تداول العملات

Mohamed90
07-06-2012, 12:27
السلام عليكم انا لا اتداول على النفط و لا على المعادن بالصفة عامة وذلك لوجود شبه فيها
و انا اتداول فقط على العملات و هي الانسب لي صراحة

sky44
07-06-2012, 14:45
السلام عليكم في الحقيقة انا لم اتداول بالنفط يوما و لا اعرف على اي اساس تتم المتاجرة فيه لاكن ما سمعت عنه و قرأة عنه ان نسبة الخسارة فيه كبيرة ولدلك يفضل الجميع المتاجرة في العملات

العوامى
07-06-2012, 14:51
السلام عليكم
انا سمعت ان التداول على السلع والنفط حرام عشان كده مش بتاجر عليهم خالص
بس ممكن احلل النفط والدهب عشان اعرف الدولار ماشى ازاى

madoxegy
07-06-2012, 15:08
السلام عليكم
فى ناس بتشتغل على المعادن والسلع بس على ما اظن بيكون الاسبريد مترفع عليهم اما انا فلا اعمل على النفط او المعادن عملات فقط

ma90do
07-06-2012, 15:19
صعب التداول على النفط والذهب لأن السبريد يكون مرتفع
ونحن أصحال رأؤوس الأموال الصغير نلعب على قد مستوانا هههه

اكيد معظمنا يبدأ برأس مال محدود 100 دولار والذهب اكثر خطوره عن باقي العملات وناس كتير بتقول حرام وطبعا بالنسبالي ده شيء مرفوض ولا احب ان اقترب بيه بالاضافه الي ارتفاع الاسبريد

madoxegy
07-06-2012, 15:20
السلام عليكم
فى ناس بتشتغل على المعادن والسلع بس على ما اظن بيكون الاسبريد مترفع عليهم اما انا فلا اعمل على النفط او المعادن عملات فقط

eng2012
07-06-2012, 15:21
حقا ان النفط مثله مثل اى زوج من العملات نقوم بالتداول عليها ففهو يتعامل بنفس المعامله فلا داعى للقلق تجاه النفط فى التداول

Mr.GooDMaN
07-06-2012, 16:02
انا لااتاجر عليه مع انى بشوف ان التجارة عليه هتكون افضل واسهل من العملات لكن لشدة الاختلاف على كونه حرام او حلال بضطر ابتعد عنه تجنبا للشبهات وفى نفس الوقت مش بحب المضاربات على السلع والمعادن اللى بتكون مهمة فى حياة الدول والشعوب لتقدمها ونموها فى كتير من الأوقات يرتفع النفط ارتفاع اكبر من المبرر متأثرا بالمضاربات العالية عليه وانا بكره كده
والله الموضوع بتاع ان السلع والمعادن مهمة ف حياة الدول والشعوب لتقدمها بجد عجبتني وجهة النظر دي جدا بصرف النظر عن المضاربة فيه حرام اساسا
بس انا شايف ان دي كافية جدا اننا مش نتاجر عليه حتى لو المتاجرة عليه حلال

kero
07-06-2012, 16:26
انا عمرى ماجربت التداول على السلع او المعادن من قبل ..واصلا فيها شبة حرام فالافضل الابتعاد عنها وعن الشبهات حتى يكون رزقنا حلال ويبارك لينا فيه ربنا

madoxegy
07-06-2012, 16:34
السلام عليكم

onbtavptbav
07-06-2012, 16:34

bousshimin
07-06-2012, 16:49
أنا لا أفهم تدوال بالنفط أو سلع أخر لم أقوم يوم بفتح شارتاتها ولا يهمني دلك فقط أحب متاجرة بالعملات
سهلة وأعتمد على تحليل الفني في متاجرتي للعملات

elzeel
07-06-2012, 17:42
بصراحه لا ودا لانى لسه متداولتش عشان مبتجئ لكن انا اكتر تركيزى فى التعليم
عل العملات الحقيقه وهيكون اول تداول ليا خاص بالعملات ان شاء الله

ehab
07-08-2012, 05:10
اخى العزيز انا سمعت كثير عن تحريم التعامل فى هذه المعاملات فلهذا السبب
لم اتاجر فية ولا حتى جربت فى حسابى التجريبى

Mr.GooDMaN
07-08-2012, 06:11
جزاك الله خيرا اخي الكريم وبارك لك في رزقكك
الناس بتحب النفط والدهب لان السيولة مترفعة فيهم جدا قد تيتحرك الدهب اكثر من 200 نقطة في ساعة واحدة

waleed adel
07-10-2012, 18:11
التداول بالذهب والفضه والنفط والسلع بشكل عام حرام

mrxr00t3d
07-10-2012, 19:42
الناس تشتغل على المعادن و السلع فقط و انصحك بالابتعاد عن السلع لأنه
فيها شبهات على انها حرام و الله اعلم

Noah
07-10-2012, 20:13
لا اتداول الا على العملات فقط ولا يوجد اى نسبة تداول ايضا على العملاتا لشاذة ومقتصر العمل فقط علىا لعملات العادية والمشهورة مثل اليورو دولار والباوند وغيره من العملات المشهورة فىا لسوق

rabie10
07-10-2012, 20:18
الصراحة انا معنديش اى فكرة عن التداول على المعادن ولا الطريقة التى يتم بها هذا التداول
وانا اعتقد ان العملات تكفى جدا لمن يرد العمل بها وهى سوق كبير ويمكن تحقيق ارباح كثيرة منها

ma90do
07-10-2012, 20:35
الناس تشتغل على المعادن و السلع فقط و انصحك بالابتعاد عن السلع لأنه

والنفط والمعادن والذهب اخي فيهم شبهات حرمانيه + الاسبريد الخاص بيهم عالي قوي وكمان اشد خطوره عن العملات السوق متذبذ جدا وغير مستقر

waleed adel
07-13-2012, 17:03

ومن الاحسن تجنب كل ما هو مشكوك فيه
والله اعلم

hossam eldeen mohamed
07-13-2012, 17:06
السلام عليكم
اخي العزيز التداول بالنفط والفضة والذهب حرااام شرعا على حد علمي لأنها اشيا لا تملكها

mahmoud1
07-13-2012, 17:08
التداول بالذهب والفضه والنفط والسلع بشكل عام حرام

انا برضو سمعت نفس الاراء على التداول على النفط والذهب انه التداول عليهم حرام لكن فى ناس شغالة عليهم وعارفين انه حرام لكن بشوفو انه الربح فى الدهب والنفط اسهل من التداول على العملات

remo
07-13-2012, 17:11
انا برضو سمعت نفس الاراء على التداول على النفط والذهب انه التداول عليهم حرام لكن فى ناس شغالة عليهم وعارفين انه حرام لكن بشوفو انه الربح فى الدهب والنفط اسهل من التداول على العملات

انا عن نفسى مقدر شافتى فى موضوع زى دا بس اعتقد ان النفط
زية زى العملات بدليل تغير اسعار النفط عالميا على حسب العرض والطلب كما فى العملات

ma90do
07-13-2012, 17:14
السلام عليكم
اخي العزيز التداول بالنفط والفضة والذهب حرااام شرعا على حد علمي لأنها اشيا لا تملكها

لا مش ده السبب اخي ماهي العملات اشياء لا نملكها برضو واشياء غير ملموسه بس انت بتدخل بمال مقابل عمله وليس ذهب والذهب اسبريد عالي واخطر

ahmed zayan
07-13-2012, 17:24
لا مش ده السبب اخي ماهي العملات اشياء لا نملكها برضو واشياء غير ملموسه بس انت بتدخل بمال مقابل عمله وليس ذهب والذهب اسبريد عالي واخطر
هى من الناحيه الشرعيه يقال والله اعلم ان المضاربه فى النفط والذهب
حرام شرعا اما المضاربه فى العملات حلال على حسب راى اغلب العلماء
وشكرا على الطرح

mohamed 300
07-13-2012, 17:26
من المؤكد ان التداول فى النفط من اخطر الاشياء التى من الممكن ان تحث الى الحساب فى حاله الخساره ,وعلى هذا فان التجاره فى النفسط تحتاج الى راس مال كبير

ma90do
07-13-2012, 17:32
من المؤكد ان التداول فى النفط من اخطر الاشياء التى من الممكن ان تحث الى الحساب فى حاله الخساره ,وعلى هذا فان التجاره فى النفسط تحتاج الى راس مال كبير

اه تحتاج الي رائس مال كبير وتتأثر بقوه الاخبار والنفط كل يوم له سعر جديد يا اما طالع يا اما هابط وكمان الاسبريد بتاعه كبير علشان كده ناس بتبعد عنه

pimo
07-13-2012, 18:36
انا اعرف لكي تتداول علي السلع والمعادن ان تكون تملك مبلغ مالي كبير نوعا ما اكثر من 5000 دولار ولكن يجب ان تتبع حركة المعادن الثمينة لانها تساعد قليل في التحليل علي مسار العملة مثل النفط وسعر الذهب

naitsi
07-13-2012, 19:48
السلام عليكم
بصراحة ماتعملتش ابدا على النفط وكل معاملاتى على النقود فقط لا غير ولكن اكيد زى ما فى استراتيجيات للتعامل على النقود فبالتأكيد هناك
استراتيجيات جيدة وقوية للتعامل في سوق النفط

mohamed adel
07-13-2012, 20:16
معلش مش هعرف افيد كفى هذه النقطة فانا عن نفسى لم اتاجر فى النفط
فانا اتاجر فقط فى العملة

msh4egy
07-13-2012, 20:17

hesham1046
07-13-2012, 20:17
النفط لم افهم فى تداولة لكنى اعرف تداول الذهب و الفضة

mido
07-13-2012, 20:20
اخي الكريم
انا كنت سمعت انه التداول على السلع والمعادن فى الفوركس حرام مش عارف اذا كان المعلومة دى صحيحة ولا خطء
تقبل مروري ولك فائق احترامي

ma90do
07-13-2012, 20:22
النفط لم افهم فى تداولة لكنى اعرف تداول الذهب و الفضة

عليك التدريب يا اخي وهتلاقي التحليل واضح معاك ولكن الكثير يحرمه هوا والمعادن خلي بالك واققري جيدا هل حرام ام ماذا وربنا يبعدنا عن الحرام

salah.bmw
07-13-2012, 21:48
اخي بلنسبة للتداول على النفط بصراحة انا ارتاح به اكثر من اي شيئ اخر الى انني سمعت من فترة ان التداول عليه يدخلنا بلشبهة وهذا الامر الذي جعلني غير مرتاح نفسيا اما عن نقاطه بلنسبة للعقد الكامل ( اللوت ) كل ببس واحد يحتسب ب 10 دولار ويتأثر بقوة الدولار والسبريد 2 ببس بين البيع والشراء اما عن البيانات المؤثرة هناك عدة اخبار مؤثرة ومن اهمها مخزون النفط وغالبا ما يكون يوم الاربعاء الساعة 5 والنصف على توقيت دمشق

hossam eldeen mohamed
07-13-2012, 21:56

السلام عليكم
والله اخي هو دا اللي انا سمعته من كلام الناس عنه وانا ما بفتيش ولا بتكلم من دماغي

swingawy
07-13-2012, 22:03
لا اتداول عليه بسبب حرمته
اعتقد الذهب بالذهب وكذلك النفط
لا ارى ان مقابلته بالمال سيكون حلال
ولكن الله اعلى واعلم

sami
07-13-2012, 22:08
لا اتداول عليه بسبب حرمته
اعتقد الذهب بالذهب وكذلك النفط
لا ارى ان مقابلته بالمال سيكون حلال
ولكن الله اعلى واعلم

المؤسف أخي الكريم أن العديد من المتاجرون يعلمون أن هناك فتاوي عديدة تحرم التداول بالنفط و كذلك
المعادن و عقود الخيارات،لكنهم رغم ذلك يتاجرون بها،فالعملات تجلب الربح الوفير أيضا،نسأل الله عز و
جل أن يغنينا بحلاله عن حرامه

sa sa
07-13-2012, 22:08
السلام عليكم حبيت اجاوبك و لكن صراحة لم اتداول في حيات يبالمعادن و السع و لا افهم فيها
و تبقى اسهل الطريقة هي العملات و يمكن تستوعبها بدون تعقيد
اتمنى ان يفيدك احد الاخوة
اتفق معك يا اخي التجاره في ازواج العملات افضل من تجاره النفط التي تحتاج الي راس مال كبير كما انه يوجد شبهه في تجاره النفط

HUSSENEY
07-13-2012, 22:10
التحليل الفنى يستخدم للعملات
هو نفس التحليل الفنى المستخدم للذهب والبترول والاسهم
ولكن قلة المتدوالين علية وحرمتة هو ما يجعل المتاجرين يتجنبون التداول علية

ehab
07-14-2012, 04:40
التداول بالنفط حرام على حسب ما سمعته والله اعلم
ومن الاحسن تجنب كل ما هو مشكوك فيه بدون استثنا

mage
07-14-2012, 05:39
لا اعمل على النفط ولا الذهب ولكنى اعمل على بعض العملات ومن الممكن ان يتم العمل على العملات الشاذة ولكن فى هذه الحالة علينا ان نختار الطريقة المناسبة التى نتعامل بها مع كل زوج

ehab
07-15-2012, 02:12
والله الواحد بيسمع انة حرام وفي فتوي طلعت بخصوص

المتاجرة في المعادن والنفط بتحرم التداول فية لكن لية الله اعلم
فعلا انا سمعت ان فية احاديث صحيحة بتحرم التعامل فية
ولااتداول عليه خوفا من شبهة الحرمانية واستفتاء قلبى بيأيدنى فى ذلك وحقيقى
بتمنى انه يكون حلال ويكون هناك فتوى قطعية من المنظمات الأسلامية

السيد الجبالي
07-15-2012, 02:21
لا اعمل علي البترول ولا الذهب لوجود شبه حرمانيه بهم ..
ويكفيني التداول علي بعض ازواج العملات .... ثل اليورو دولار والكيبل واعتبرهم اكثر الازواج اهميه بالنسبه لي في هذا السوق

kingman
07-15-2012, 02:46
المؤسف أخي الكريم أن العديد من المتاجرون يعلمون أن هناك فتاوي عديدة تحرم التداول بالنفط و كذلك
المعادن و عقود الخيارات،لكنهم رغم ذلك يتاجرون بها،فالعملات تجلب الربح الوفير أيضا،نسأل الله عز و
جل أن يغنينا بحلاله عن حرامه
ياريت نحاول نلتزم بما هو حلال وياريت لو فيه فتاوى بتبيح التداول على الذهب فى سوق الفوركس يتم ادراجها فى الموضوع وان لم يجد ياريت يكون فيه تاكيد لأن اعتقد لو مافيش فتاوى تبيح التجارة فيه واتفاق على حرمانيته يبقى حرام نتداول عليه

mage
07-15-2012, 04:07
بالنسبة للنفط انا حتى لا اعرف ما هوا سمه فى الميتا تريدر وكيفية الوصول اليه لذلك انا لا اعمل على النفط ولكن الذهب هو طريق الخطأ لانه محرم التعامل عليه فى الاصل ولهذا السبب انا لا اعمل اطلاقا على الذهب

mohamed yossef
07-16-2012, 11:34
اخى العزيز التداول على النصفط او اى سلعة اخرى به شبهة حيث انه محرم لدى جمهور العلماء
لذا لا انصح بالتدداول عليه
وعلى العموم هو نفس النظام فى المتاجرة بالنسبة لازواج العملات

waleed adel
07-18-2012, 04:27
من الناحيه الشرعيه يقال والله اعلم ان المضاربه فى النفط والذهب

elking
07-18-2012, 04:45
انا لا احب التداول على النفط ولا الذهب ولا الفضة لانه يقال ان التداول عليها حرام وكمان العملات افضل بكتير

forex4ever
07-18-2012, 04:47
النفط oil
لم يسبق لي ان اتداول على النفط اطلاقا ولا اعرف حتى ماهو رمزه على منصة انستا ولم اقوم بتحليل اي شارت للنفط من قبل
والسؤال هل فيه شبه حرام مثل الذهب والفضة والسلع ؟؟

Aker001
07-18-2012, 04:49
لا أتاجر بحاجة لا أملكها
أفضل العملة من ناحية العمل بها
و كثرة الفرص في الصفقات

---------- Post added at 03:49 AM ---------- Previous post was at 03:48 AM ----------

لا أتاجر بحاجة لا أملكها
أفضل العملة من ناحية العمل بها
و كثرة الفرص في الصفقات

osama shaban
07-18-2012, 04:54
لم اتاجر في النفط من قبل لانه حرام
التجاره في السلع تعتبر كلها بها حرمانيه الي جانب صعوبه العمل بها
العملات اسهل بكثير ويوجد بها فرص يوميه

BRUFEN
07-18-2012, 05:09
أحب أن انوه للجميع

من قال لا ليست حرام فقد أفتى
ومن قال التعامل به حرام فقد أفتى
ومن قال لا اعلم فقد أفتى

الواجب على من يريد ان يتاجر بالنفط والمعادن ويقرأ بالردود عن الحلال والحرام يجب عليه إن لم يجد ضالته ان يبحث عن الفتاوى التي تختص بها
أو يسأل احد المشائخ المفتين في بلدة ومن هم على دراية بالإقتصاد وتعاملات البورصات
وبالنسبة للبترول فقد تمت تسميته بالذهب الأسود وتعتبر اهمية قيمته مثل الذهب واكثر
فاكثرنا لا يملك ذهب ولكننا لا نستغني عن مشتقات البترول

SlaiteR
07-18-2012, 11:40
صراحة اخي انا لا اتاجر به

مع اني اعرف بعض من اصدقائي بتاجرون به

ويربحون منه الكثير

BiG MoNeY
07-18-2012, 11:43
اخي بتعدد طرق التداول في الفوركس لكن انا تعلمت اتداول على العملات فقط وهده هناك فيها فتاوي جيدة عن انها غير حرام لكن تداول النفط و الدهب هناك فتاوي عديد تحرم التداول بالدهب او النفط و انا اتجنبها ولا افكر فيها تمام لان الهدف من التداول الحصول على المال الحلال رغم قلته الا انه الحمد الله على كل شيء موفق اخي الكريم وشكرا على الطرح

sabre
07-18-2012, 11:56
انا لا اتداول على النفط لشبه نه حرام ولاكن اتداول على العملات
عادى واذا كنت تربح من العملات ما الذى يدعيك تفكر فى شىء اخر

kimoboy
07-18-2012, 12:05
لا أنصحك بالتداول عـن طريق البترول و المعادن لأن ذلك سيكلفك خسارة فادحـة خـاصـة في الأوضاع الراهـنة

2x1
07-18-2012, 12:40
اعتقد ان من يتداول علي المعادن اوغيرة لا يابهة بما يقال عن شرعيتها الا اذا دخل دون بحث عن شرعية ما يعمل بة لذلك فكل شخص لة الحرية الاختيار

Mohamed90
07-18-2012, 13:27
لا أنصحك بالتداول عـن طريق البترول و المعادن لأن ذلك سيكلفك خسارة فادحـة خـاصـة في الأوضاع الراهـنة

السلام عليكم بالطبع اخي المعادن لها سبريد مرتفع و هي مكلفة جدا و تحتاج للحساب كبير ايضا
و انا لا افضلها لوجود شبهة فيها من حيث الشرعية

safiforex
07-18-2012, 13:43
شخصيا انا لا افضل ان اتاجر على النفط و لا احب ان اتاجر عليه مستقبلا
فقط اكتفي بالعملات فهي احسن شيء يمكن للواحد ان يتاجر عليها

osama00971
07-18-2012, 13:55
الحقيقة انا اعتقد اني لم ولن
اتداول باي سلعة
لما فيها من شبهة في الحرمانية

dodovedo
07-18-2012, 14:03
اخى الكريم
انا لا اتداول على النفط
لان فيه شبه انه حرام والله تعالى اعلى واعلم
تقبل مرورى

Spiderhoof
07-18-2012, 19:20
يعتبر البترول من اكثر الاسواق الماليه قوه وسيوله

ويتدوال يوميا فى مدى 300 نقطه

والاسبريد يكون على حسب نوع الشركه ولكنه غالبايتراوح ما بين 5 الى 10 نقاط

اما بخصوص الحرام والحلال
فالحلال بين والحرام بين

Noah
07-18-2012, 19:57
لا اتداول على النفط ولم اعرف اى شخص يتداول على النفط اطلاقا واعتقد ان نسبة التداول على النفط كبيرة جدا بالنسبة لرجال الاعمال او االكبار بجد فىا لفوركس لان النفط يتحرك يوميا الكثير جدا منا لنقاط

mostafakamal
07-18-2012, 20:00
التداول على النفط كالذهب والفضة محتاج راس مال كبير ونفسية خاصة
لانه شديد التقلب والرينج اليومى له فى اتجاه واحد ممكن يصل الى 200 نقطة

sami
07-18-2012, 20:03

اما بخصوص الحرام والحلال
فالحلال بين والحرام بين

تمام أخي الكريم و أحب أن أضيف معلومة هامة و هي أن النفط يتأثر كثيرا بالمتغيرات السياسية مما يجعل
التداول عليه صعبا،و قد أفتى العلماء كذلك بتحريم التجارة فيه،فقط في مجال الفوركس

derfcase
07-18-2012, 20:18

اما بخصوص الحرام والحلال
فالحلال بين والحرام بين

اوافقك الراي اخي الكريم
Spiderhoof
فالتداول علي النفط مثله مثل التداول في العملات او التداول علي الذهب و الفضة و باقي المعادن الاخري او حتي بالاسهم

ahmedalex
07-18-2012, 20:42
انا اعلم ان الربح من النفط مرتفع جدا ولاكنى لا استخدم غير الفوركس تداول العملات لانه بسيط نوع ما وايضا يمكن الدخول فيه بمبالغ قليله وصغيرة وتحقيق معدل ثابت من الربح لاحقق ما اتمناه وايضا النفط يوجد به مخاطر كبيره وكثيرة

زيزو
07-19-2012, 18:45
لم اجرب التداول علي النفط
ولن اجربه لانه بالتاكيد محتاج راس مال كبير وكمان سمعت ان المضاربة علي السلع حرام
والله اعلم

Aker001
07-19-2012, 18:46
النفط وغيره من السلع يتم في البورصة عبر أربع طرق: يباح في اثنتين منها، وضابطهما تضمين العقد حق تسليم المبيع وتسلم الثمن في الحال مع وجود السلع أو إيصالات

jihadazzam
07-19-2012, 18:55
السلام عليم
ما اجمل التداول على النفط يا اخي تذبذباته قوية ان تعلمت طريقه صفقتك تاخذها ثلاث مرا ت
مع تعزيز طبعا يوميا نقاطه من 200 الى 300 نقطة السبيرد بتاعه عندي على البرنامج 7 نقاط
بالتوفيق للجميع

xtomorrow
07-19-2012, 19:31
في الحقيقة انا لم اتداول به قط لاني اصنفه ضمن تجارة السلع والاغلبية يقولون بحرمتها
بالتالي اخي انا انصحك ان تبتعد عن كل الشبهات وتاجر بالعملات التي يتاجر بها معظم المسلمين

thebest
07-19-2012, 19:33
لا انا في الحقيقة عمري ما تجارت بلنفط
وكل عام وانتم بخير واتمني ان تعرف

Noah
07-19-2012, 20:25
لا اتداول على النفط ولكن انصح ان يتم تجربة اى شئ جديد لانه من الممكن ان نكتشف ان هناك زوج من العملات معين يمكننا ان نطبق عليه الاستراتيجيةا لخاصة بنا افضل من العمل على الزوج الذى نعمل عليه حاليا ولكن لا نصح بالعمل فىا لذهب

MrSniper
07-19-2012, 20:32
انا لم اتداول على النفط لأنني أضن ان دلك حرام شرعا
أفضل البقاء على المتاجرة في العملات

AMANI
07-19-2012, 20:35
انا مزلت اتعلم لحد الساعة و انا لست متمكنه من العملات نفسها
و ما ادراك بالنفط هو فيه جدل حول التعامل بالمعادن بصفة عامة من الناحية الدينية
و انا ممكن ابدا اتعامل و قراءة على التداول في المعادن اذا تم تاكيد جواز ذلك

al7oot
07-19-2012, 21:53
والله يا برنس التداول على النفط والمعادن أظن والله أعلم حرام
اانا بنصحك استمر في العملات أفضل وأسهل بالتداول وتحقق الربح الوفير

Aker001
07-19-2012, 21:55
لا اتداول على النفط ولا حتى اعرف ما هو اسمه فى الميتا تريدر ولكنى اعتقد انا لنفط سريع ايضا مثل الذهب لاننى سمعت من احدا لخبراء يعمل عليه لنفط منذ ثلاث سنوات
وحقق ربح

siafarii
07-20-2012, 03:15
بسم الله الرحم الرحيم

انا لم اجرب النفض يمكن تكون له علاقة مع الكندي لانه اول دولة وصدر لنفط لو زاد النفط نعرف ان الدولار ينخفض اما الكندي والعكس صحيح

ehab
07-20-2012, 17:12
لا اتداول على النفط ولا حتى اعرف ما هو اسمه فى الميتا تريدر ولكنى اعتقد انا لنفط سريع ايضا مثل الذهب
لاننى سمعت من احدا لخبراء يعمل على النفط منذ ثلاث سنوات انه يتحرك يوميا

soufianeinou
07-20-2012, 17:16
أنا لا أنوي المتاجرة بالنفط كونه يعتمد على عدة عوامل كالتغيرات السياسية والقرارات الدولية وغيرها، بالإضافة إلى أنه لازم تكون لدى المضارب
خلفية اقتصادية واسعة ودراية بمثل هذه الأمور ، لذا أجد أن المتاجرة بالعملات هي خياري الأمثل والسليم والذي سأعتمد عليه بغض النظر عن السلع والأسهم والمعادن النفيسة

aminos
07-20-2012, 17:28
السلام عليكم
لا يا أخي أنا أتداوا فقط على العملات و الحمد لله على كل حال
تقبل مروري

spiderxp
07-20-2012, 18:00
بصراحة مش عارف لاني عمري ماتداولت بيه بس عامه منصحكش تتداول فيهم خليك في العملات

ramy hanna
07-20-2012, 18:04
انا بحب جدا أتداول على النفط لكن مش لاقى صراحة شركة كويسة يكون فيها السبريد كويس على النفط نقط
كنت تاجرت فى اكسنس سبريد 3 لكن على أصغر عقد يحسبون 37 دولار مارجن محجوزززززززززز

hazem ahmed moahmed
07-20-2012, 18:07
لا انا عمري ما تاجرت في معادن او دهب انا بتاجر علي العملات بس و اعتقد ان معظم التجار بيفضلوا التجاره علي العملات بس و انا سمعت ان التجاره علي المعادن حرام

ramy hanna
07-20-2012, 18:11
oil usd للخام الخفيف
brent usd لخام البرنت
للخام الخفيف ايضا اسمة clq2

---------- Post added at 03:11 PM ---------- Previous post was at 03:10 PM ----------

بس تحركاتة حلوة جدا ممكن تاخد منة 300 نقطة طالع نازل يوميا
وفى حال اما يكون متذبذب الرينج بتاعة مش أقل من 100 نقطة

mrsimpson
07-20-2012, 18:11
انا اول مرة اسمع عن التداول علي النفط وهل النفط بيبقي موجود مع العملات ولا ايه عشان انا مشفتوش قبل كده واانا لا افضل التداول علية لاني اسمع ان التداول علية فيه شبهه انه حرام

youmuststop
07-20-2012, 18:35
الصراحه انا اتداول عليه ولكن لا اعرف كيف ياسلوب المقامره اري النقط بتحرك لاعلي اشتري علي امل الصعود لانه يتحرك حركه كبيره او اراه يهبط ف ابيع ولكني خسرت كثيرا بسبب هذا الاسلوب

hossam eldeen mohamed
07-20-2012, 18:42
اخي العزيز
يفضل التجارة على المال
وليس النفط والمعادن والذهب
عشان انا سمعت انه حرام شرعاا والله اعلم

zahran
07-20-2012, 18:44

بص يا باشا انا كنت بسمع زى زيك بالظبط كدا . وبصراحه انا مقتنع انها حرام . ودا طبعا لان مفيش اصلا ولا دهب ولا فضه ولا نفط اصلا موجودين
ولازم اما اشترى حاجه تكون الحاجه دى موجوده . انما فى العملات ف انا تعاملى مع شركه الوساطه وشركه الوساطه منها الى البنوك فالبنوك عندها جميع العملات ولكن معندهاش فضه ودهب وبترول

AMANI
07-20-2012, 19:57
النفط ده موضوع تاني، لو فيه اي خبر لو صغير جدا بيؤثر في سعر النفط، لما تسمع أن فيه خبر كسر انبوبه نفط بيتوصل بين اي مكانين هتلاقي شارت النفط طالع زي الصاروخ وبعدين بينزل تاني لازم تكون على المام شامل بجميع الاخبار الاقتصادية الخاصة بالنفط لو عايز تتاجر عليه

assidi saber
07-20-2012, 20:00
انا لم اتدول في حياتي على النفط دائما اتدول على العملات الاجنبية لانها كثيرة الحركه

waleed adel
07-22-2012, 01:35
يقال والله اعلم ان المضاربه فى النفط والذهب

ehab
07-23-2012, 15:14

الحرام
فعلا بيقولو حرام انا سمعت كدا ان فية احاديث صحيحة بتقول انه حرام التداول
فية بس مش عارف لية هوا الدول بتتاجر فية عادى عنى

ashraf
07-23-2012, 15:15
انا معلوماتى انى النفط زى الذهب حركته سريعة جدا بالمقارنة بازواج العملات فى السوق ويحقق مكاسب كبيرة جدا ولا قدر الله يحقق ايضا خسائر كبيرة جدا للمتداول وفى كل الاحوال سوق الفوركس خطير جدا فى كل الاحوال

Rami
07-23-2012, 15:16
انا لا اتداول على النفط ولا على الذهب لاننى اعتبرهم
اخطر من العملات وتحتاج لالمام باشياء اخرى

kanzsea
07-23-2012, 16:42
انا اتداول على النفط و فى شركة انستا لا يوجد اسبيرد على النفط وانما يوجد كوميشن على العقد واعتقد انة يحقق نقاط كثيرة يوميا

waleed adel
07-25-2012, 02:00
لا اتداول على النفط و لا على المعادن بالصفة عامة وذلك لوجود شبه فيها
و انا اتداول فقط على العملات

amrmorasamir
07-25-2012, 02:23

اه فعلا ياباشا هو حرام بناءا على كل الفتاوى للشيوخ وعلماء الدين والفكره فى انك لازن تتداول على حاجه تمتلكها وانت لا تمتلك الذهب ولا الفضله ولا النفط

sabry
07-25-2012, 02:27
النفط والمعادن حسب معلوماتى انة يوجد بها مشكلة فى التحريم من بعض الفقهاء فلا اتعامل علية فقط انظر الى الشارت فقط حيث انة يتناسب عكسيا مع الدولار ويتناسب طردى مع الكندى غير هذا لا اتعامل معة نهائيا

saad
07-25-2012, 05:15

ehab
07-25-2012, 07:12
السلام عليكم

تمام كلام كويس انا سمعته بس برضو بيقولو انه حرام
فلو فية شبهه فبلاش يا اخى الشبهه عشان ربنا يبارك ليك ان شاء الله

resala11111
07-25-2012, 15:47
انا لااتعامل فى تجارة المعادن
ولكن فى فى ناس بتشتغل
على المعادن والسلع
ولكن اعتقد انه حرام
بالتوفيق للجميع

bullot
07-25-2012, 15:49
في الحقيقة سمعة ان التجارة بالمعادن فيه فتوى وكون الاسبريد مرتفع قليلا على التجارة بالعملات

mena
07-26-2012, 14:32
لا اتداول عليه وافضل العملات فقط وارى انها افضلهم بالنسبه للذهب والفضه ايضا

hossam eldeen mohamed
07-26-2012, 14:49
لا اتداول عليه وافضل العملات فقط وارى انها افضلهم بالنسبه للذهب والفضه ايضا

نعم افضل شيء في التداول هي العملات
وابتعدوا عن النفط والذهب والمعادن
لانها على حد علمي محرمة

ahmed
07-26-2012, 14:52
صراحه لا اتداول على النفط نهائيا ولا حتى سبقى لى
ان حللت شارت النفط ولو لمرة واحدة

morx123
07-26-2012, 20:56
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
يشرفني الرد على موضوعك
لم اجرب المتاجرة في المواد دية

madman
07-26-2012, 21:10
انا متاجرتشى بالنفط قبل كدا ومش بفهم فيه شكرا ليك

sharkawy
07-26-2012, 21:12
النفط الوسلع هناك اختلاف علي مدي جوازهما شرعها

ولذلك افضل الابتعاد عنهم لوجود فيه شبه حرام

msh3egy
07-27-2012, 05:06

waleed adel
07-28-2012, 04:36
الافضل الابتعاد عنها وعن الشبهات حتى يكون رزقنا حلال
ويبارك لينا فيه ربنا

kero
07-28-2012, 23:24
وعليكم اسللام ورحمة الله وبركاته..انصحك اخى بعدم التداول على النفط او الذهب والفضه
لان هذه الاشياء بها شبة حرام. فالابتعاد عنها افضل

Shady Moustafa
07-28-2012, 23:28
والله مجربتوش ولا فى ديمو ولا فى حقيقى بس انا جربت المتاجره على الذهب والفضه على الديمو قبل كده

ameer
07-28-2012, 23:29
بالنسبة لي انا مبتدا في سوق العملات اريد ان اظبط هذا السوق وافهمة جيدا حتى اتحول على سوق النفط ومعادن اخرى

ashraf
07-28-2012, 23:32
لا اتداول على النفط او الذهب لان ليس لدى ادنى خبرة فى التعامل معهم
واكتفى بالتداول على ازواج العملات وخاصة اليورو دولار

nrgslawi
07-28-2012, 23:35
بسم الله الرحم الرحيم

هو اخي النفط مربح كثيرا لكن العلماء حرموه لانه لايتم فيه قبض يد بيد

willy
07-28-2012, 23:37
اولا التداول بالسلع والمعادن حرام وان لم يكن حرام فانا لست مقتنع به وخاصة الذهب لان حركته لاتحترم التحليل الفني ابدا ويتاثر جدا بالاخبار الاقتصادية هو ممكن التداول به على المدى الطويل

kimokonolove
07-28-2012, 23:39
التداول عمومآ على السلع محرمة
لأنها سلع او اشياء غير ملموسة

azizos
07-28-2012, 23:43
في الحقيقة انا لم اتاجر في المعادن كلها بس اشوف ان العملات ابسط و اكثر استيعاب و هي اللي بفهم فيها من اصله

forexawy
07-28-2012, 23:47
على ما اعلم ان النفط والذهب والفضة والسلع
محرمين شرعا
لذلك انا لا اتداول عليهم

waleed adel
07-29-2012, 00:49
انصحكاخ الكريم بالابتعاد عن السلع والمتاجرة على العملات فقط لأنه

aid alkholi
07-29-2012, 00:53
للاسف لا توجد طريقه واضحه للتعامل مع السلع

kingman
07-29-2012, 01:02
بالنسبة لي انا مبتدا في سوق العملات اريد ان اظبط هذا السوق وافهمة جيدا حتى اتحول على سوق النفط ومعادن اخرى

انصحك اخى ان تعمل فقط على العملات وتحاول تكتسب الخبرة فى التعامل معه ولاتتاجر على السلع والمعادن والنفط لشبهة الحرمانية فيهم لكن طبعا تقدر تحللهم لكى تستفيد منهم فى تجارتك على العملات المرتبطة بهم

theboy2226
07-29-2012, 01:04
هو انا ما جربتش النفط لكن جربت الدهب
و اعتقد النفط الاسبريد بتاعة اكيد مثل الدهب او اكتر كمان و عايز راس مال كبير يعني مش اي تاجر يعرف يتصرف مع النفط

HOUSAMMI
07-29-2012, 11:30
التداولات على النفط قليل مايضارب بها احد والنقطة فيها مش كبيرة زى العملة

والى بياثر فيه اد زاد سعر النفط انخفض الدولار وزاد الكندى

والعكس

بس النفط الاخبار بتاثر فيه اكتر من الفنى لارتباطة الكبير بالسياسة

Tips™
07-29-2012, 11:44

انا بردو كنت سامع كده بس معرفشى كان صح ولا غلط
عايزين حد يجبلنا المعلومه من مصدر موثوق منه 100% اكييد

mohammedtaka
07-29-2012, 14:17
لا اتداول بالنفط واتداول فقط بالفوركس
هذا هو رايي

zeina
07-31-2012, 18:26
انا لا اتداول على النفط او الذهب لانى اعرف منذ بداية دخولى الى سوق الفوركس ان التداول على السلع زى النفط او الذهب حرام فقررت انى ابعد عن الفسم دا خالص

mohamed hamdy
07-31-2012, 18:28
انا لم اتداول مطلقا في البترول ولكن انا مرتاح مع هذا المجال
الفوركس

mannon
07-31-2012, 18:46
التداولات على النفط قليل مايضارب بها احد والنقطة فيها مش كبيرة زى العملة

والى بياثر فيه اد زاد سعر النفط انخفض الدولار وزاد الكندى

والعكس

بس النفط الاخبار بتاثر فيه اكتر من الفنى لارتباطة الكبير بالسياسة

انا سمعت الموضوع دة اكتر من مرة ومش عارف هل صحيح ام لا ان فى علاقة بين الدولار الكندى مقابل الدولار الامريكى
هذا الزوج و التداول على النفط ، هل هذا الكلام صحيح يا اخوان ؟

waleed adel
08-02-2012, 23:35
عن نفسى لا اتداول على النفط لانى سمعت عن تحريمه
هو والسلع فى المتاجرة والله اعلم

silver
08-02-2012, 23:37
لم اتداولبه من قبل وانا تداولت على الذهب

اعتقد النفط قيمة النقطة لا تقل عن الدولار

mmm2013
08-08-2012, 18:50
انا لا اقم بالتداول على النفط ولا افضل ذلك واعتقد ان التداول على العملات الاجنبيه يحقق الربح اكثر بكثير

saidyousef
08-08-2012, 18:52
بصراحة ماتعملتش على النفط وكل معاملاتى على النقود فقط لا غير ولكن اكيد زى ما فى استراتيجيات
للتعامل على النقود فبالتأكيد هناك استراتيجيات جيدة وقوية للتعامل ف سوق النفط

mohamed2010
08-08-2012, 18:57
السلام عليكم بالفعل اصدقائى انا سمعت ان المتاجرة فى النفط والذهب
والسبب فى ذلك انك لا تستطيع ان تمتلكهم بل يتم حساب عملة بدلا منهمفى حالة الربح

waleed adel
08-08-2012, 22:47
لااتداول على النفض لما علمته عن عدم المشروعيه فى الاتجار بالسلع عموما
واتداول فقط على العملات

target100
08-09-2012, 05:30
موضوع حرام وحلال ده انتو متأكدين منه ولا لا
انا معرفش بصراحة ياريت لو متأكدين حوبوني عشان بس ارتاح؟؟؟؟؟؟

fx-man
08-09-2012, 05:34
بالنسبة ليا انا ما بفتحش صفقات فى البترول او المعادن عموما لان سمعت اعضاء كتير بتتكلم عن حرمتها وبالاضافة ان الاسبريد فيها عالى شوية وكمان مش مناسبة لاسترتيجيتى .

target100
08-09-2012, 05:39
هوه الشيء المشكوك فيه يفضل البعد عنه لتجنب كل شيء خطأ لان الحرمانية شيء كبير جدااااا ربنا يبعدنا عنها يارب
جزاكم الله كل خير

forrex
08-09-2012, 05:47
انا قرأت عدة فتاوى تتحدث عن التداول بالمعادن والبترول عبر النت
وارى ان معظمها يحرم التداول بها

AMANI
08-09-2012, 05:50
بسم الله الرحم الرحيم

للاسف ليس لدى اى معلومات عن هذا الموضوع . بس يقال ان السلع فيها شبه حرام لذلك من الافضل الابتعاد عنها .............. والله تعالى اعلم

i5land_man
08-09-2012, 05:53
فى ناس بتشتغل على المعادن والسلع بس على ما اظن بيكون الاسبريد مترفع عليهم وغير كده زى ما قلت انا سمعت انه التداول عليهم حرام

انا كنت بتداول عالدهب وبخسر دايما واتمرجن لحد ما قريت انه حرام شرعا فبطلت اتاجر عليه وقاطعتوه مقاطعة نهائية
والحمد لله سوق الفوركس ملئ بالعملات يعني حنلاقي مجال وفرص كتيرة نتداول فيها

target100
08-09-2012, 06:05
اه موضوع الحمرانية ده فعلا صعب جدا في تجارات كتير حرام واحنا مش عرفين ياريت كل لما حد يعرف ان في تجارة حرام يقول حتي نتعرف علي كل التجارات الخطأ

mr.mido
08-09-2012, 12:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا عن نفسى لم اتعامل مع النفط فانا الان اركز فى تجارة العملة
كام انى سمعت ان التجارة فى النفط حرام
والله اعلم

Mohamed90
08-09-2012, 12:45
السلام عليكم اخي لا اتداول على النفط لكي اساعدك
و انا اكتفي بالتداول على العملات فهي اسهل بالنسبتي لي تحياتي

waleed adel
08-11-2012, 01:30
واله اخى الكريم انا عن نفسى لا اتاجر على النفط واكتفى بامتاجرة على العملات فقط
لاان التجارة فى النفط حرام
والله اعلم

ahmedyousef33
08-11-2012, 01:34
من وجهة نظرى التدوال على العملات اضمن وخبرتى فيهااكبر واعرف اكسب منها اكبر قدر من الربح

BaHaa FxTr
08-11-2012, 02:45
المعادن والنفط التداول عليها معقد والسبريد عليها عالي انصحك بالابتعاد عنها والاقتصار علي العملات فهي اسهل وحجم التداول عليها عالي

meroo
08-11-2012, 03:06
فى الحقيقة انا لم اتداول على النفط والذهب من اقبل
لان فيهم شبهة حرام لذلك افضل الابتعاد عنهم وعدم التداول عليهم ..

adib
08-11-2012, 03:13
التداول على المعادن و السلع يعيبه السبريد المرتفع و الحركات العشوائية و المفاجئة حسب رئيي.

marocain_forex
08-11-2012, 03:34
اتمنى ان يشرح لك الإخوه المحترفون بالنسبه لي احسن طريقه

التعامل بالعملات سهل وجيد وممكن تفهم في اسرع وقت

khoroto
08-11-2012, 04:14

نعم اخي انا ايضاا شمعت انه حرام لاكن هتاك العديد من يتاجر عليه والله اعلم

yassoo011
08-11-2012, 04:19
انا شخصيا ل اتداول عليه لانه فيه شك في الحرمة
فبعض اعلماء تكلمو فيهونحن ننتظر فتوى من الاهر

MrDeloma
08-11-2012, 04:24
بالنسبة للسلع و المعادن فهي تدخل أرباح طائله ، لكنني أفضل البقاء على العملات
لأنها اسهل تعاملا و الاسبريد فيها منخفض
إضافة إلى المتاجرة في السلع و المعادن محرم كما يقول بعض المشايخ