PDA

View Full Version : نشأة وتطور سوق الفوركس ((٣))

abugoad
10-24-2013, 18:07
انهيار اتفاقية بريتون وودز وتعويم أسعار صرف العملات (عام 1971)

في عام 1970م قام الرئيس الأمريكي "جونسون" بتمويل حرب فيتنام مما أدى إلى عجز الميزان الجاري الأمريكي وأدى إلى كارثة اقتصادية في قيمة الدولار، وفي عام 1971م قام الرئيس "ريتشارد نيكسون" المنتخب حديثًا حينها، بمنع تحويل الدولار إلى ذهب، وألغى تثبيت سعر صرفه أمام الذهب.

وتضررت كل الدول الكبرى اقتصاديًا، وبدأ البحث عن نظام بديل يعيد الاستقرار الاقتصادي للعالم، لذلك فبحلول عام 1973م تم تعويم أسعار صرف العملات والسماح لقيمة العملات بأن تتغير طبقـًا للعرض والطلب عليها.

وأصبحت العملات سلع تباع وتشترى، وأصبح هناك تجارة مستقلة تقوم على الاستفادة من شراء وبيع العملات نتيجة لتغير أسعارها، وهنا ظهر سوق العملات، وظهرت الشركات الاستثمارية التي تتاجر فيه بغرض تحقيق أرباح، وظهر وسطاء التجزئة الذين يشترون العملات بمبالغ ضخمة ليقوموا بتجزئتها لعملائهم، ودخل صغار المستثمرين سوق العملات.

latraaa
10-24-2013, 21:08
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة العامة التي قدمتها، و التي أتمنى أن يقدم الإخوة الكثير من المواضبع التي تليق بالمنتدى، بالتفويق لك و للجميع إ نشاء الله

mohamaher
10-24-2013, 21:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع رائع واضافه مهمه
ومعلومه جميله فى تاريخ نشاة الفوركس
جزاك الله كل الخير

abdelhalim
10-24-2013, 21:24
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكور عن عملك رائع سلام لك مني أجمل التحيات
وكل التوفيق لكم يا رب

ahmedhawash
10-25-2013, 02:04
موضوع جميل جدا اتمنى لك التوفيق

وان تستمر وتخش بقا على المصطلحات والتحليل وتحكى تجربتك واستراتيجيتك ايضا

والله المستعان

egy26
10-25-2013, 04:19
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

saad forex
10-25-2013, 04:59
ده تكمله للموضوع الثانى انا كنت افضل ان تنسقه بشكل جيد وعرضه فى موضوع واحد
واعتقد انه كان هيبقى مفيد اكثر ولكن فى كل الاحوال هى معلومات قيمه

doola2020
11-03-2013, 01:12
والله يا أخ أبو جودة أتحفتنا بمواضيعك التي تضعها لنا في هذا المنتدي منتدي فوركس العرب وياريت تعمل لنا سلسلة بس تكون في صفحة منفصلة عن المنتدي

maha elsayed
11-03-2013, 02:37
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع المعلومه
الرائعه دى بجد تقبل مرورى ارجوك

mohamed issa
11-03-2013, 03:07
ومن هنا كانت بداية سوق الفوركس
ومع الزمن تطور الاداء وتطورت القوانين والاحكام
وتعلمت كل الحكومات كيف تسيطر وتحمي عملتها
وكان هذا القرار بمثابة نقلة ف اقتصادات العالم كله

NhajajN
11-03-2013, 03:14
بسم الله الرحمن الرحيم مشكور يا اخي على الموضوع ولما يحتويه من معلومات
مهمة وقية ونرجو المزيد من العطاء والسلام
عليكم واتمنى لك التوفيق

harimeche
11-03-2013, 19:51
السلام عليكم ورحمة الله

يتمنون دائمـــا أن يصبح الدولار هو الملاد الآمن

لكن لن يفلح هدا لهم والتـــاريخ يؤكد دالك

قاموااا بأكبر عملية سطو مـــالية في العـــالم

والكتير والكتير

zakamessi
11-06-2013, 23:31
الســـــــــلام عـلـيـــكـم ورحــمـــة الله وبــــركـــــاتـــــــــه تعـــــــالى ....
أمــــــــا بــعــــــد ........
مشكور أخي على المعلومات القيمة بارك الله فيك اخي على مجهودك

yara alaa
11-07-2013, 01:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي العزيز
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين
نشكرك علي هذا الموضوع المهم
والدي تتفرغ جزء من وقتك كي تساعدنا فشكرا لك كثير
وارجو من الله ان يوفقنا جميعا بأذن الله تعالي

refaey
11-07-2013, 01:53
احنا يخصنا ايه في الموضوع
؟
؟
؟انا مش عارف

forex4
12-14-2013, 18:56
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
وارى ان تنمية ثقافة المتاجر فى مجال الفوركس بمعرفة الكثير
والاطلاع على كل جديد فى مجال الفوركس يكسب المتاجر ثقة وخبرة

salimned
12-14-2013, 19:31
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك الرائع حول نشاة الفوركس
لقد استفدت كثيرا من موضوعك و اتمنى ان تفيدنا دائما بجديدك
في المنتدى حتى يعم التطوير في مجال الفوركس لانه مجال صعب جدا
موفق اخي.

joker7diaa
12-14-2013, 20:48
مشكور عى هذه العلومات حول نشأة السوق منذ ذلك الوقت ولحتى الان
السوق مازل يتطور ليس السوق وحده بل كل شيء يتطور من حولنا

falcon26
12-18-2013, 05:15
شرح مميز واكثر من رائع يا اخى خاصة للاشخاص المبتدئين فى عالم الفوركس
واتمنى ان تقوم بعمل المزيد من المواضيع المفيدة

ilyes chaieb
12-18-2013, 05:41
للاسف مع ان الفوركس قديم في تاريخه الا انى عرفته مؤخرااا
على العموم ان شاء الله يكون الجميع كسبان في هذه التجااارة و هى تجربة رائعة بالنسبة لي
تقبل مرورى

chaabi noureddine
12-21-2013, 13:07
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء

A.H.M.E.D
12-21-2013, 13:14
هنا كانت بداية سوق الفوركس
ومع الزمن تطور الاداء وتطورت القوانين والاحكام
وتعلمت كل الحكومات كيف تسيطر وتحمي عملتها
وكان هذا القرار بمثابة نقلة ف اقتصادات العالم كله

bodse
12-21-2013, 13:24
الصراحة انا اول مرة اعرف نشاءة الفوركس ازاى بدأ كنت بسال نفسى ياترى هو اية الى خلى السوق دا طلع
بس كنت بقول اكيد تبادل العملات الى خلت السوق دا يطلع لان كل الناس بتبيع وتشترى عمله عند السفر

رشا الهوارى
12-21-2013, 14:04
فعلا من المهم التعرف علي نشائة الفوركس لانها تعتبر من المعلومات التى تهم الكثيرين لكى تكون دراستنا للفوركس بشكل صحيح وتعتبر من البدايات المهمة والمفيدة كمعلومات بدائية يجب التعرف عليها

WASEM DALLOUL
01-29-2014, 01:53
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول نشأة وتطور سوق الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

mayssa_mahouachi
01-29-2014, 01:54
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتميز و الرائع ،في الحقيقة أنا مبتدأة في مجال الفوركس إلا أنني عزمت على أن أتعلم من منتديات فوركس مصر.
شكرا أخي الكريم مرة أخرى و السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

zamalkkawy
01-29-2014, 10:28
مشكور عن عملك رائع سلام لك مني أجمل التحيات
وكل التوفيق

army
01-31-2014, 22:53
مشكور يا اخى الكريم على موضوعك القيم والاكثر من رائع والمفيد ونحن فعلا فى حاجة لمثل هذه
المواضيع المفيدة والقيمة لكى يتداول المبتداء منا بكل سهولة ويسر

محمد السيد محمد
01-31-2014, 23:19
شكرا على المعلومة ، وياريت كل واحد يريد ان يكتب كتاب في الفوركس يصدر كتابه بمثل هذه المقدمة التاريخية
حتى لا يكون هناك امية عن نشأة هذا السوق العالمي الضخم

choroukguid
02-01-2014, 00:44
السلام عليكم شكرا لك اخي على الموضوع هدا يزيد رصيدنا في الفوركس
اكثر واكثر خصوصا المتداولين المبتدئين حتى يعرفو معنى الفوركس ومتى بدأ

معتز ريش
02-05-2014, 11:47
العملات هي وسيط للتبادل يستخدمه الناس لشراء احتياجاتهم، وعند ظهورها كانت في البداية على شكل قطع معدنية (ذهبية أو فضية)، ثم تطورت مع الوقت لتصبح عملات ورقية تعبر عن كمية معينة من المعدن (بحيث تساوي العملة قيمة معينة من الذهب)، وعرف هذا النظام بمعيار الذهب.

وفي البداية كان بإمكان الأفراد أن يستبدلوا العملة الورقية بالذهب في أي وقت شاءوا، إلى أن ألغت البنوك المركزية إمكانية تحويل النقود إلى ذهب قبيل الحرب العالمية الأولى، ومع عدم إمكانية التحويل لم يعد هناك حاجة لوجود غطاء نقدي ذهبي لكل العملات الورقية، وأخذت البنوك المركزية في طبع النقود دون وجود ما يعادلها من الذهب.

وكنتيجة طبيعية حدثت زيادة في الكمية المعروضة من النقود، وهو ما أدى لتضخم كبير وأرتفاع في أسعار السلع والخدمات؛ وبدأت الدول التي وقعت في فخ التضخم تستورد كميات كبيرة من الذهب لموازنة المعروض من النقود مع ما يعادلها من الذهب، ولكن قامت الحرب العالمية التي أوقفت سبل التجارة بين الدول وبالتالي توقفت عمليات استيراد الذهب، وتدهور الاقتصاد العالمي ما بين الحربين العالميتين وبدأت دول العالم تسعى لحل سريع ينقذ الاقتصاد العالمي.

forexman55555
03-08-2014, 17:30
التطور الفوركسى الان انا لا اعتقد انه وصل لاعلى درجات التطور
بل السوق مستمر فى التطور و كل سنة مختلف عن الاخرى

alaeddine
03-08-2014, 21:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد
قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
وبالتوفيق للجميع.

seif1987tt
03-17-2014, 05:29
معلومة جيدة للاعضاء و هي كانت الخطوة الاولى لبداية
اسواق الفوركس و تجارة العملات و هنا بدات الحرب بين المتاجرين

جمعة عبداللة
03-18-2014, 01:03
اخى الكريم
موضوع جميل اوى يهتم ببداية نشووء عالم الفوركس او تجارة العملات
وانا اعتقد انة تطور هذة الايام تطورا كبيرا جدا بدخول التكنولوجيا عالم الفوركس
تقبل مرورى اخى الكريم

Eng_Amr
03-18-2014, 01:16
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة العامة التي قدمتها، و التي أتمنى أن يقدم الإخوة الكثير من المواضبع التي تليق بالمنتدى
و الفوركس الان اصبح اكثر الاسواق انتشارا
تمنياتى للجميع بالارباح

rami007
03-20-2014, 21:26
السلام عليكم
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك
العظيم لقد قمت بطرح موضوع
مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى
من الله ان يجازيك خيرا
سلام تحياتي
بالتوفيق

scan
06-09-2014, 02:26
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

fatma nowier
06-09-2014, 16:26
انهيار اتفاقية بريتون وودز وتعويم أسعار صرف العملات (عام 1971)

في عام 1970م قام الرئيس الأمريكي "جونسون" بتمويل حرب فيتنام مما أدى إلى عجز الميزان الجاري الأمريكي وأدى إلى كارثة اقتصادية في قيمة الدولار، وفي عام 1971م قام الرئيس "ريتشارد نيكسون" المنتخب حديثًا حينها، بمنع تحويل الدولار إلى ذهب، وألغى تثبيت سعر صرفه أمام الذهب.

وتضررت كل الدول الكبرى اقتصاديًا، وبدأ البحث عن نظام بديل يعيد الاستقرار الاقتصادي للعالم، لذلك فبحلول عام 1973م تم تعويم أسعار صرف العملات والسماح لقيمة العملات بأن تتغير طبقـًا للعرض والطلب عليها.

وأصبحت العملات سلع تباع وتشترى، وأصبح هناك تجارة مستقلة تقوم على الاستفادة من شراء وبيع العملات نتيجة لتغير أسعارها، وهنا ظهر سوق العملات، وظهرت الشركات الاستثمارية التي تتاجر فيه بغرض تحقيق أرباح، وظهر وسطاء التجزئة الذين يشترون العملات بمبالغ ضخمة ليقوموا بتجزئتها لعملائهم، ودخل صغار المستثمرين سوق العملات.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لكم على هذا الشرح الممبسط وجزاكم الله عنا كل خير وبالتوفيق للجميع.

rami007
06-10-2014, 23:33
السلام عليكم
شكرا على المعلومة ، وياريت كل واحد يريد ان
يكتب كتاب في الفوركس يصدر كتابه بمثل هذه المقدمة التاريخية
حتى لا يكون هناك امية عن نشأة هذا السوق العالمي الضخم
تقبل مروري
شكرا

AMLAK
08-18-2014, 18:06
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع وعلى مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع
مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك تقبل مرورى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

host
08-22-2014, 03:12
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

abderrahmenanis
08-22-2014, 15:01

mounim1994
08-22-2014, 16:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الكريم
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

doaa sary
08-22-2014, 17:49
كلام مهم ومفيد
مشكور علية
اول مرة اسمع عن المعلومة دى
وفعلا الامر اتطور بضل التكنولوجيا والتقدم
واصبحت تجارة العملات ع النت بدل السفر من بلد لاخرى

GUERITLI
08-22-2014, 17:51
العملات هي وسيط للتبادل يستخدمه الناس لشراء احتياجاتهم، وعند ظهورها كانت في البداية على شكل قطع معدنية (ذهبية أو فضية)، ثم تطورت مع الوقت لتصبح عملات ورقية تعبر عن كمية معينة من المعدن (بحيث تساوي العملة قيمة معينة من الذهب)، وعرف هذا النظام بمعيار الذهب.

وفي البداية كان بإمكان الأفراد أن يستبدلوا العملة الورقية بالذهب في أي وقت شاءوا، إلى أن ألغت البنوك المركزية إمكانية تحويل النقود إلى ذهب قبيل الحرب العالمية الأولى، ومع عدم إمكانية التحويل لم يعد هناك حاجة لوجود غطاء نقدي ذهبي لكل العملات الورقية، وأخذت البنوك المركزية في طبع النقود دون وجود ما يعادلها من الذهب.

وكنتيجة طبيعية حدثت زيادة في الكمية المعروضة من النقود، وهو ما أدى لتضخم كبير وأرتفاع في أسعار السلع والخدمات؛ وبدأت الدول التي وقعت في فخ التضخم تستورد كميات كبيرة من الذهب لموازنة المعروض من النقود مع ما يعادلها من الذهب، ولكن قامت الحرب العالمية التي أوقفت سبل التجارة بين الدول وبالتالي توقفت عمليات استيراد الذهب، وتدهور الاقتصاد العالمي ما بين الحربين العالميتين وبدأت دول العالم تسعى لحل سريع ينقذ الاقتصاد العالمي.

key
08-26-2014, 16:26
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

ibrahim forex
03-18-2015, 00:38
ده تكمله للموضوع الثانى انا كنت افضل ان تنسقه بشكل جيد وعرضه فى موضوع واحد
واعتقد انه كان هيبقى مفيد اكثر ولكن فى كل الاحوال هى معلومات قيمه

antonioforex
03-18-2015, 14:51
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح نشاة و تطور سوق الفوركس مع القوت و كيف
نستطيع العمل فيه و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم سلام

a7med84
03-18-2015, 17:04
شكرا لك على الموضوع وبالتوفيق ف التعامل مع السوق وعموما فى هذا السوق

التطور فى وسائل الاتصال سبب كبير فى قوته الان

asxqw
03-18-2015, 17:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتةسوق الفوركسومع الزمن تطور الاداء وتطورت القوانين والاحكام ل ان تنسقه بشكل جيد وعرضه فى موضوع واحد واعتقد انه كان هيبقى مفيد اكثر ولكن فى كل الاحوال هى معلومات قيموتعلمت كل الحكومات كيف تسيطر وتحمي عملتها ك رائع سلام لك مني أجمل التحيات وكل التوفيق لكم وكان هذا القرار ي منتدي فوركس العرب وياريت تعمل لنا سلسلة .

Ahmed abdelal
03-18-2015, 18:47
لسلام عليكم
....................أتمنى .......................
.........................التوفيق ..........
...............................للجميع.

ahmedelkheder
03-18-2015, 18:58
يعود تاريخ تجارة صرف العملات الأجنبية إلى القرون الوسطى عندما تم إصدار أولى للعملات الورقية وقامت بدور المدفوعات القابلة للتحويل لكل من المشترين والتجار – تماماً مثل أوراق الضمان التعهدية (الكمبيالات)

---------- Post added at 05:50 PM ---------- Previous post was at 05:50 PM ----------

بدأت الحكومات الوطنية والمقاطعات والدوائر البلدية المختلفة في تخزين الذهب والفضة والأشياء الأخرى ذات القيمة المرتفعة وقامت بإصدار كمبيالات (سندات إذنية) في مقابل قيمة محددة وثابتة

---------- Post added at 05:51 PM ---------- Previous post was at 05:50 PM ----------

وحتى نهاية الحرب العالمية الأولى، ظلت أسواق الفوركس غير نشطة نسبياً وتتمتع بالاستقرار.

---------- Post added at 05:51 PM ---------- Previous post was at 05:51 PM ----------

وبالرغم من ذلك، فبعد نهاية الحرب العالمية الأولى أخذت التصاعدات في أسواق الفوركس في الزيادة بشكل ملحوظ وزادت عمليات المضاربة التي يقوم بها المستثمرون

---------- Post added at 05:52 PM ---------- Previous post was at 05:51 PM ----------

ولم يكن الركود والانتكاس رحيماً مع الكثير من صغار المضاربين المبتدئين، ويرى البعض أن ذلك عائد إلى أعمال التخمين ذات النسبة العالية التي أدت في النهاية إلى حدوث الكساد الكبير

---------- Post added at 05:53 PM ---------- Previous post was at 05:52 PM ----------

وكنتيجة لما كان بمثابة فترة عصيبة جداً، بدأ الناس يتعلمون جيداً الدروس التي يحتاجونها لتحقيق التقدم والنجاح

---------- Post added at 05:53 PM ---------- Previous post was at 05:53 PM ----------

بدأ صناع السياسة والسياسيون يدركون الوزن الحقيقي لأسواق العملات وتأثيرها على ماليات العالم وفي عام 1931 بدأت فترة من إعادة تحديد معالم تجارة العملات الأجنبية (الفوركس) والسياسة المالية

---------- Post added at 05:54 PM ---------- Previous post was at 05:53 PM ----------

وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، تم توقيع اتفاقية بريتون وودز. فقد اتفقت الدول المشاركة على ربط عملاتهم والمحافظة على قيمة عملاتهم بهامش صغير في مقابل الدولار الأمريكي، وهي الدولة الأكبر من الناحية الاقتصادية، مع الاحتفاظ بمعدل موازٍ لها من الذهب

---------- Post added at 05:55 PM ---------- Previous post was at 05:54 PM ----------

لم يكن يُسمح للدول بموجب الاتفاقية بخفض قيمة عملاتها، لتمنح لنفسها ميزة في التجارة

---------- Post added at 05:55 PM ---------- Previous post was at 05:55 PM ----------

وإذا اقتضت الضرورة القصوى ذلك، فقد سُمح لها باللعب في تقديراتها طالما لم ينتج عنها نسبة تغيير تتعدى 10%

---------- Post added at 05:56 PM ---------- Previous post was at 05:55 PM ----------

وخلال فترة الخمسينيات من القرن العشرين، نتج عن الزيادة في حجم التجارة العالمية إلى وجود الحاجة إلى نقل كميات هائلة من رؤوس الأموال أحدثتها عمليات الإعمار والبناء بعد الحرب العالمية الثانية

---------- Post added at 05:57 PM ---------- Previous post was at 05:56 PM ----------

قد أدى ذلك بأسعار صرف العملات الأجنبية بموجب اتفاقية بريتون وودز إلى أن تصبح غير مستقرة

---------- Post added at 05:58 PM ---------- Previous post was at 05:57 PM ----------

وبحلول عام 1971، لم يدع الموقف العالمي مجالاً لأحد إلا ليتحرك بعيداً عن اتفاقية بريتون وودز. فقد قام الرئيس الأمريكي ريتشارد نيكسون بخفض قيمة الدولار عن معايير الذهب

---------- Post added at 05:58 PM ---------- Previous post was at 05:58 PM ----------

حتى يتمكن من طباعة المزيد من أوراق النقود حتى يتمكن من تمويل حرب فيتنام. وقد أحدث ذلك تغييراً في سياسة الحكومة حيث تأسس على إثر ذلك نظام الدائن/المدين

ahmedibrahim258259
03-18-2015, 18:59
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الرائع عن نشأة وتطور سوق الفوركس جزاك الله خير
تقبل مروري

ahmedelkheder
03-18-2015, 19:07
في عام 1973، تم تعويم عملات الدول الصناعية الكبرى، بل وأصبحت خاضعة ولو بشكل جزئي إلى الأسعار التي يتم تحديدها لها في سوق الفوركس. وتعرضت الأسعار للتقلب والتأرجح يومياً

---------- Post added at 06:00 PM ---------- Previous post was at 05:59 PM ----------

بينما تشهد التجارة تزايداً كبيراً في الحجم وتصاعد السعر خلال فترة السبعينيات. وقد كانت تلك التغيرات العنيفة السبب في نشأة السندات المالية الحديثة وتحرير السوق وإلغاء التنظيمات والقواعد المقيّدة

---------- Post added at 06:01 PM ---------- Previous post was at 06:00 PM ----------

لقد كان هناك العديد من العوامل التي أدت إلى الشكل الحالي لسوق الفوركس

---------- Post added at 06:02 PM ---------- Previous post was at 06:01 PM ----------

منذ فترة السبعينيات من القرن العشرين، شهدت تجارة الفوركس تدفقاً هائلاً من الكيانات المالية، مثل البنوك وصناديق التغطية وبيوت تجارة السماسرة، كل ذلك إلى جانب أفراد التجار يدخلون إلى حلبة الفوركس

---------- Post added at 06:02 PM ---------- Previous post was at 06:02 PM ----------

اليوم، بدلاً من الخضوع إلى قيود البنوك والحكومات الوطنية، لم يعد هناك عامل واحد له السيطرة على سوق الفوركس سوى مبدأ العرض والطلب

---------- Post added at 06:04 PM ---------- Previous post was at 06:02 PM ----------

حيث يعتبر نظام التعويم الحر هو الأمثل لأسواق الفوركس الحديثة بصفتها تجارة دولية ونشاطاً تجارياً يتمتع بوفرة غزيرة في القرن الواحد والعشرين

---------- Post added at 06:05 PM ---------- Previous post was at 06:04 PM ----------

لا شك أن النمو الهائل وتطبيق التقنيات المتطورة التي شهدها سوق الفوركس قد عمل على تحطيم كافة الحواجز بين الدول والأمم، فضلاً عن أن حاجز اختلاق المناطق الزمنية كان من نتيجته إيجاد سوق تعمل على مدار 24 ساعة عبر المناطق الزمنية بأمريكا وأوروبا وآسيا

---------- Post added at 06:05 PM ---------- Previous post was at 06:05 PM ----------

من خلال إتاحة الإنترنت لتكون أداة عالمية للجمهور بجميع فئاته، أتاحت تجارة الفوركس عبر الإنترنت للمستثمر متوسط الحجم من اختراق هذا السوق الحيوي والعملي

---------- Post added at 06:06 PM ---------- Previous post was at 06:05 PM ----------

الاستثمار بتجارة العملات (فوركس) وبعقود الفروقات (CFD’s) هو أمر يحمل درجة عالية من المخاطرة وقد لا يكون ملائما لجميع المُستثمرين

---------- Post added at 06:07 PM ---------- Previous post was at 06:06 PM ----------

قد تتعرض لخسارة جزء أو كل رأسمالك المُستثمر، وعليه لا يتوجب عليك الاستثمار في برأسمال لا تتحمل خسارته فعليك أن تعي كافة المخاطر المرتبطة بالتداول على الهامش

Wassa04
03-18-2015, 21:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مقال جمييل و رائع شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك و للجميع تقبل مروري

katreenaziz
03-18-2015, 23:19
شكرا لك اخى الكريم على هذة السلسلة من الشروحات لتعريف تاريخ الفوركس شكرا لك على هذا المجهود الرائع اتمنى لك التوفيق والنجاح

محمد السيد
03-19-2015, 01:32
ده معلومة صحيحة فعلا .. وكويس جدا اننا نذكر نفسنا بيها كل فترة
حتى لا ننسى نشأة الفوركس .. لأن فيه ناس بيقولو انه من القرن 18

baki
03-19-2015, 02:39
مشكور اخي على هدا التحليل الدي يشرح تاريخ الفوركس
وبدايت ضهور هدا السوق الدي فيها اكبر سيولةمعروفىة الى حد الان في سوق الفوركس

madmax07
03-29-2015, 17:07
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي اكريم على الموضوع الشيق جزاك الله خير الجزاء و اتمنى للجميع التوفيق والنجاح تحياتي.

mohamed.atef
04-30-2015, 16:33
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور أخي الكريم على الموضوع , أتحفتنا بمواضيعك التي تضعها لنا في هذا المنتدي منتدي فوركس العرب وياريت تعمل لنا سلسلة بس تكون في صفحة منفصلة عن المنتدي

islammowafy
05-17-2016, 23:24
موضوع جميل جدا اتمنى لك التوفيق

وان تستمر وتخش بقا على المصطلحات والتحليل وتحكى تجربتك واستراتيجيتك ايضا

والله المستعان

houhou
06-19-2016, 21:45
بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

mourada
06-19-2016, 22:03
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي العزيز على طرحك لهذا الموضوع المميز حول نشاة و تطور سوق الفوركس و نحن جد ممتنين لك و جزاك الله كل خير

ebnmasr
06-19-2016, 23:08
&&&&&&&&&&&&اشـكـرك اخـى الـفـاضــل علـى هــذا الـمجـهـود الـوافـر
اسـتـفـدت مـن هـذا الـمـوض ـوع كـثـيـرا شـكـــرا اخـى عـلى هـذا الـمـجـهــود
تـقـبـلـوا خــالص تـحيـاتـى اعـضــاء مـنـتـدى فـوركــس الـعـرب الكرام والـسـلام عـلـيـكم ورحـمـة الله وبـركاتــه&&&&&&&&&&&&&&&376

zakiki51
06-20-2016, 04:58
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

bassem star
06-20-2016, 05:04
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز
........................

himaya
08-22-2016, 11:07
تَحية تلطفهآ قلوب طيبة ونقٌية
آ‘لتميزٍ لآ يقفٌ عندْ أولْ خطوٍة إبدآعٌ
بلْ يتعدآه في إستمرآرٍ آلعَطآءْ
ووآصلي فيٌ وضعٌ بصمـتكـ بكل
حرٍفٌ تزخرفيه لنآ‘
مِنْ هنآ أقدمٌ لكـ بآقـة وردْ ومحبـة
وٍنحن دوٍمآ نترٍقبٌ آلمَزٍيدْ بفارغ الصبر
مواضيعكِ الراقية

awshusham
08-22-2016, 14:56
ممنون منك اخي العزيز معلومات جميلة
واكيد ان هذا السوق تاثر وتطور
عبر الزمن بتطور التكتلوجيا ودخول الاسهم
في التكنلوجيا لضمان الارباح وتحقيق الهدف المنشود باقل وفت
وجهد
لك مني
جزيل الشكر والتقدير

fatiima
08-22-2016, 19:25
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
مشكور اخي الكريم على ما قدمته لنا من معلومات مهمة و مفيدة حول نشاة و تتطور سوق الفوركس و هذا كرم منك و ننتظر منك المزيد من العطاء

Babatondi
01-26-2017, 12:41
موضوعك نشأة وتطور سوق الفوركس رائع و قد وصلت الافادة
مشكووور اخي تقبل مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي للنجاح للاعضاء انشاء الله