PDA

View Full Version : مرارة الخسارة

منور
10-27-2013, 16:22
ان منا من وقع في صفقة خاسرة سببت له مرارة تجرعها رغم عنه وبعدها راح يلوم ويندب حظه الى ان تستقر نفسه ومن ثم يشرع في قراءة اسباب خسارته فيجد في الامر وهذا على الغالب عدم الاحتياط اثناء فتح الصفقة وهذا هو كلام مطابق لما وقع لي بالتحديد فامطلوب من الاخوة ان نناقش ماهي الحلول الصارمة التي تراها مناسبة في الحد من الدخول في صفقات تجر خسارة

amindo
10-27-2013, 17:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي السبب الاساسي للخسارة هو الطمع يعني ممكن تصل الى ارباح جيدة لكن ممكن تطمع وتخسر كل هذه الارباح ويتمرجن الحساب اخي العزيز
بالتوفيق لك حظ سعيد

Mostafa Haval
10-27-2013, 17:27

الاسباب اما عدم دراسة السوق بشكل صحيح او صدور خبر عكس اتجاه السوق
الحل انك تتأني في دخول وخروج الصفقة وتوكل على الله

تقبل مروري .. بالتوفيق للجميع

doola2020
10-27-2013, 18:23
الخسارة فعلا شيئ مر ولكن مفيدة في نفس الوقت لأنني حينما أخسر فقد تعلمت نقطة هامة لأنني لن أقع في هذا الخطأ مرة أخري وستكون لي درسا مفيدا

yacrao
10-27-2013, 18:43
بالفعل في بداية مشواري لنقوا تن الخسارات كانت قاتلة جد مثبطة لانني خلقت
مفهوم غريب للفوركس بنفسي وهذا ما جعل الفوار ق تكبر بيني وبين تحقيق الربح

Eng_Amr
10-27-2013, 19:09
اخوانى الكرام الفجوة السعرية تكون خطيرة جدا فلاغ تدخلوا يوم الجمعه الا اذا كنتم ستغلقون الصفقة فى نفس اليوم
مشكور و تقبل مرورى

ayman.shosha
10-27-2013, 19:14
يا اخى انت فى قرارة نفسك تعلم انك مقصر
وتعلم ان هناك قواعد واضحة انت اهملتها عن عمد
فكثيرا ما تحدثنا عن الطمع وضرورة العمل بلوتات صغيرة تتناسب مع رأس المال
وكثيرا ما قلنا الاهتمام بالتحليل الكلاسيكى والاساسى
والتذكير على ضرورة النظر الى الاجندة الاقتصادية قبل المتاجرة
فالاخبار تدمر اى تحليل فنى
الاهتمام بالمتاجرة مع البورصات التى تحرك العملة
وغيرها كثير وكثير من القواعد
التى نتشدق بها كثيرا ولا نطبقها الا فى احلامنا التى تلى الخسارة..

atta250
11-02-2013, 21:53
اخي السبب الاساسي للخسارة هو الطمع يعني ممكن انتا تعمل مكسب حلو ولكن الانسان يطمع دائما ممايؤدي الي الخساره وخساره الارباح ويتمرجن الحساب اخي العزيز
بالتوفيق للجميع

mido2020
11-02-2013, 23:48
المفروض ان متاجر فى سوق الفوركس يجب ان يختبر الاسترجيه التى يعمل بها جيدا
حتى لا يشرب من كاس الخسارة
وان يتعلم من الاخطاء التى وقع فيها
تقبل مرورى وتحياتى وفى انتظار كل جديد منك

samarfo2ad
11-03-2013, 00:15
السلام عليكم
أنا أرى أن الخسارة تكون سلاح ذو حدين . فعند خسارتك فإنك بالعل تحزن وتشعر بالاحباط فهذا شعور حقيقي بالفعل ولكن أيضا تشعر بأنك كنت مخطئاً في بعض الأشياء الذى قمت بها كأنك لم تنتبه جيداً لشىء معين ولم تقم بتحليل السوق جيدا . وهذا يجعل منك شخصاً أكثر انتباهاً في الصفقة القادمة لكى تكون حريصاً على ألا تقع في نفس الأخطاء الذى وقعت فيها والتى قادتك في الآخر إلى الخسارة .

ilyes chaieb
11-03-2013, 00:19
شوف اخي الكريم انا لا انكر انني قد خسرت اكثر من مرة
و لكن لا تبقى في نفسي اي خسارة طالما الذنب ذنبي
حاول ان تتعلم منها و انساها في نفس الوقت
لانه بكدا حتبقى تقلب ف الخسائر التي مرت بك راح يصيبك الاحباط في المتاجرة مستقبلا

ahmedhawash
11-03-2013, 01:20
فعلا ده كتير بيحصل وحنا بنكون عارفين فن فى حاجه غلك ولكن ممكن يكون هناك دافع الطمع

او التسرع او اشياء اخرى كتير اعتقد ان السوق يحتاج الى الحظر والخساره كويسه لو المتاجر تعلم منها وحاول بكل الطرق ان يتلاشها

والله المستعان

Mona zarzora
11-03-2013, 02:12
كلنا مررنا بهذه التجربه المريره وبتبقى نتيجة طمع او سوء اداره لراس المال او اختيار نقطة دخول
مش كويسه بناء على توصيه معينه ممكن تكون خطا المهم اننا لازم نستفيد من الخساره ونتعلم منها جيدا

mohamed issa
11-03-2013, 02:15
بكل بساطة
مفيش حد بيتعلم ببلاش
ولازم تخسر علشان تتعلم
الفرق انك متكررش اخطاءك
والاخطاء دايما بتترتب على اساس الطمع
وانك عايز تحقق مكسب كبير وبمخاطرة كبيرة
والسوق بيعكس عليك وتخسر
ادارة راس المال وعدم الطمع هما المفتاح

maha elsayed
11-03-2013, 02:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الخساره شئ وحش اوى بجد
بس لازم نتعلم من الخساره اكيد

latraaa
11-03-2013, 18:59
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومة التي قدمتهان ,أتمنى أن تحقق الهدف المنشود منها إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

harimeche
11-03-2013, 20:01
السلام عليكم ورحمة الله

أخي الكريم الخســـــارة لا تأتي وحدهــــا

ولكن أضنك أنك أهملت شيء من القواعد الأساسية في هدا المجـــال

WASEM DALLOUL
11-03-2013, 20:08
السلام عليكم
انا برأيي يا أخي الكريم ان الحل هو اتباع ادارة رأسمال جيده والدخول مع اتجاه الترند وعدم مخالفته وأخير عدم الصبر على الخساره
وشكرا

forex4
11-05-2013, 20:10
اخى الكريم
اظن ان اهم اسباب الخسارة للمتاجرين فى سوق الفوركس
هو عدم الالتزام بكل معانيه التزام فى ضبط النفس والتزام
فى ادارة راس المال والتزام فى التحليل وشروط الدخول

Eng.ALI
11-05-2013, 20:22
السلام عليكم
لابد من يتاجر بسوق الفوركس ان يتجنب الطبع والصفقات المتعددة.

rikif
11-06-2013, 13:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نعم اخي الكريم الخسارة مرة لكن انا
ارى ان السبب الرئيسي هو قلة التعلم فاتمنى التوفيق لي وللجميع مع السلامة
وفي امان الله

falcon26
12-20-2013, 21:32
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

creatorman1978
12-20-2013, 22:00
المهم هو عند الخسارة ان تكون استفدت منها جيدا وخرجت بنقاط واضحة والنقاط هذه هى مراحل خبرتك التى تتراكم مع الوقت .... ومن المهم عند الخسارة ضبط النفس لعدم التهور وفتح صفقات انتقامية مما تؤثر على تركيزك وتجعلك تخسر المزيد من الصفقات ... بالتوفيق

محمد أبو بكر
12-21-2013, 02:10
السلام عليكم و رحمته و بركاته
اظن ان اهم اسباب الخسارة للمتاجرين فى سوق الفوركس
هو عدم الالتزام بكل معانيه التزام فى ضبط النفس
و بالتوفيق للجميع

المسافر
02-08-2014, 22:50
اخى الكريم المفروش الا تحزن عند الخسارة بل حاول ان تعرف فيم اخطات
هل الاستراتيجية تبعك غير دقيقة
او ليست مربحة غيرها
شوف واحدة تانية واتعلم اكتر لحد ما توصل للربح باذن اللة
لانو كلنا حصل معاة كدة

salimned
02-11-2014, 19:15
السلام عليكم
طبعا اخي للحد من الخسارة وجب علينا ادارة راس مال
سليمة دائما و العمل على احترامها لاننا في هدا السوق
معرضين للخسارة دائما و لكن يجب معرفة كيفية التعويض
موفق اخي.

Ali Mahmoud
02-11-2014, 19:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ...

المفروض ان متاجر فى سوق الفوركس يجب ان يختبر الاسترجيه التى يعمل بها جيدا
حتى لا يشرب من كاس الخسارة
وان يتعلم من الاخطاء التى وقع فيها
تقبل مرورى وتحياتى وفى انتظار كل جديد منك

latraaa
02-11-2014, 20:12
يا اخي الكريم، هدا الأمر عادي و إن شاء الله سوف تجد ما تريد و أتمنى أن تكون قد تعلمت مما سبق و حصل معك من خسائر، أتمنى أن لا تكررها في المرة القادمة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

gharieb
02-11-2014, 22:32
الخسارة فعلا تكون مرة جدا ولكن اذا كانت الصفقات السابقة ايضا كذلك فتشعر باليأس ولكن افضل شيء ان تبتعد عنها لفترة كبيرة

ashrafko
02-11-2014, 22:58
اخى الكريم لابد من الخسارة كما لابد من الاستفادة من تلك الخسارة عن طريق تحليلها والتعرف على اسبابها والبعد عنها وتجنبها فى المستقبل وبالتوفيق

walidabou
02-21-2014, 20:13
بالطبع أخي فالخسارة لا بد منها حيث تعطي درس للمتادول لتجنب الاخطاء مرة اخرى
ولكن هناك حساب تجريبي يتدرب عليه المتداول ويصحح اخطاءه قبل الدخول في الحقيقي

sara ali
02-22-2014, 11:24
اخي السبب الاساسي للخسارة هو الطمع يعني ممكن تصل الى ارباح جيدة لكن ممكن تطمع وتخسر كل هذه الارباح ويتمرجن الحساب اخي العزيز
بالتوفيق لك

fatma abdelhay
02-22-2014, 11:44
من اهم الاسباب اللى بتخلينا نندم ان احنى فتحنا صفقه
اولا عدم تحديد وقف خساره
ثانيا عدم التحليل الجيد للسوق والاستعجال فى فتح الصفقه
ثالثا الطمع وفتح صفقه بلوت كبير :ok:

fte2020
02-22-2014, 19:28
نعم اخي بالفعل للخسارة مرارة كبيرة لكن لا نجعلها
العاق في تقدمنا للامام . بل نجعلها سقوط و نهوظ باكثر قوة
بالتوفيق للجميع

anamoody
02-27-2014, 19:11
فعلا اخى الفاضل الخسارة مرة جدا لكنها تفيد فيما بعد فقد تعلمنا من اخطائنا الكثير ويجب الانتباه اليها والتعلم منها فهى تعود علينا بالخبرة التى تمكنا فيما بعد من الربح المستمر

frx
03-18-2014, 06:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك صديقى وفى جميع الشباب هنا وجلعه فى ميزان حسناتكم يوم القيامة حقا استفدت من هذا الحوار جدا وشكرا جزيلا للجميع وتقبلوا مرورى
....
..

tazi larbi
03-18-2014, 17:30
السلام عليكم الخسارة مرة اكيد والحد منها هي بالتركيز وعدم الاستعجال تريث في الدخول لا تدجخل حتى تدرس كافة جوانب الصفقة تحلل الاخبار تقراها جيدا تدخل الشارت تحلل على المدى البعيد والقريب وتدخل في العمل الجاد باهداف معقولة اتمنى لكم النجاح والله الموفق

ramzi13
03-19-2014, 05:17
سلام عليكم
انا خسرت اكثر من مرة
و لكن لا تبقى في نفسي
اي خسارة طالما الذنب ذنبي
لانه بكدا حتبقى تقلب ف الخسائر التي مرت بك
راح يصيبك الاحباط في المتاجرة مستقبلا

zamalkkawy
03-19-2014, 07:24
بالتوفيق لك

نور المعرفه
04-23-2014, 15:48
إجعل لنفسك سجلا ً تدون فيه تحركاتك في السوق ، دون عن الخسائر التي أصابتك ، ولماذا ، ربما كان من المفروض ان تقضي المزيد من الوقت في التعلم ، بارك الله فيكم .

soooonor
04-23-2014, 16:28
عادة اسباب الخسارة لا تخرج عن عدة اسباب معروفة و متكررة ...اما التحليل الفنى الخاطئ للشارت و بالتالى الوصول الى توقع غير صحيح لاتجاه حركة السوق او الدخول الى السوق من نقطة ضعيفة يتبعها انعكاس للسعر ....او الطمع فى تحقيق ارباح اكبر

mohamead
04-23-2014, 16:42
بسم الله الرحمن الرحيم
انا يجماعة من راي ان الخسارة شي وحش خالص
بس احنا ممكن نعوض الخسارة دي بان نتدالول كويس ونفهم الفوريكس يجماعة عشان ما نخسرش

abdelmadjid41
04-23-2014, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله
هذا هو الفوركس اخي الكريم تجارة ربح وخسارة انصضح الجميع بعدم الاستسلام والمواصلة قدما الى الامام ان شاء الله

doaa sary
04-23-2014, 19:53
للاسف كلنا جربنا الخسارة ودوقناها ف بدايتنا محدش نجى منهاا
بس دة افضل عشان تعرف خطئك فين وتصلحو انا اتعلمت التزم بخطة معينة وربح صغير ومبقتش اخسر

ahmedmomen
04-24-2014, 02:09
طبعا الخسارة شعور في مرارة كبيرة لكن الخسارة شيء اساسي في هذا السوق ومهما كسبت وكنت محترف
مش هتقدر تهرب من الخسار عشان كده لازم تقبل بالخسارة زي ما بتقبل بالربح لان السوق ده في الاساس مكسب وخسارة

a7med84
04-26-2014, 03:47
بالتاكيد الخساره بتكون صعبه ولها مراره وخصوصا لو

كانت الخساره كبيره وكانت المخاطره عاليهبلوت عالى والله المستعان وبالتوفيق

FaTi
04-26-2014, 09:31
الســــلام علـــيكم ورحمـــــــة الله تعـــالى وبركاتــــه
اهــــلا اخـي الكريــــــم ال للخارة طعم وذوق مر والله وهي التي جعلت الكثيرمن الناس يترك هي الفوركس
ولكن الخسارة الي تعلمك بعدها درس هي هي الخسارة المفيده
بالتوفيق

haffoudhi
04-26-2014, 12:30
يا ناس الطمع له حدود تحكمه فمثلا عنك استراتيجيه تقول لك جني المرابيح ينتهي في النقطة كذا فمباشرة تجني ارباحك وتخرج لانه اذا واصلت فستبذأ الخساره وهنا ليس العيب وليد الطمع بل وليد الجهل بتعليمات الاستراتيجيه التي اتبعها التاجر.لذا عوضا ان نقول طمع نقول جهل وهذا هو المصيبة الكبرى

MAZROUR
05-09-2014, 17:40
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه من المفروض ان متاجر فى سوق الفوركس يجب ان
يختبر الاسترجيه التى يعمل بها جيدا حتى لا يشرب من كاس الخسارة وان يتعلم من الاخطاء التى وقع
فيها تقبل مرورى وتحياتى وفى انتظار كل جديد منك بالتوفيق للجميع ان شاء الله

nour elhouda
05-12-2014, 16:47
ان منا من وقع في صفقة خاسرة سببت له مرارة تجرعها رغم عنه وبعدها راح يلوم ويندب حظه الى ان تستقر نفسه ومن ثم يشرع في قراءة اسباب خسارته فيجد في الامر وهذا على الغالب عدم الاحتياط اثناء فتح الصفقة وهذا هو كلام مطابق لما وقع لي بالتحديد فامطلوب من الاخوة ان نناقش ماهي الحلول الصارمة التي تراها مناسبة في الحد من الدخول في صفقات تجر خسارة

يعنى هو المكسب او الخسارة فى الاول والاخر هو توفيق من عند الله ولكن الانسان يعمل اللى عالية باختيار زوج عملة مناسب وتحديد وقت بداية واغلاق الثفقة وفى الاول والاخر الدراسة طبعا

INTHENAMEOFALLA
05-12-2014, 16:51
يا اخى الكريم اسباب الخسارة كثيرة جداً ولكن الاهم من الخسارة ان تستفيد منها ولا تقع فى الخطأ الذى وقعت فيه مرة اخرى وهذا هو المفيد لاى خسارة

samibms
05-12-2014, 17:02
اهلا بك اخي
ليس من العيب ان يقع احدنا فالخطأ فمن منا لا يخطأ لكن العيب في ان لا نتعلمنا من خطأنا و نكرره
هذا احد الحلول التي اراها مناسبة لعدم الدخول في صفقة خاسرة تعلم دائما من اخطائك
تحياتي لك

الربح من الفوركس
05-12-2014, 17:18
اخى الكريم اعتقد ان التداول والعمل فى الفوركس بة ربح وخسارة ولابد على المتدول ان يتحكم فى عواطفة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

AMLAK
05-12-2014, 17:20
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي
الكريم ان الخسارة لا بد منها حيث تعطي درس للمتادول لتجنب الاخطاء مرة اخرى ولكن
هناك حساب تجريبي يتدرب عليه المتداول ويصحح اخطاءه قبل الدخول في الحقيقي تحياتي للجميع

ahmedibrahim258259
05-12-2014, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله بوركاته فعلا الخسارة ليها مرارة كبيرة بس الواحد اتعود عليها مع كترة الخسارة ربنا يعوض على كل واحد خسر في السوق ده
تقبل مروري

forexman3
05-12-2014, 18:17
شوف ياغالى
للاسف هذه المشكله يعانى منها كثيرمن المتداولين
خصوصا المتداولين المبتدئين وعلاج هذه المشكلة
فى الالتزام الصارم بادارة راس المال والتحكم فى العواطف

ام رحمة
05-12-2014, 19:24
قدر الله وماشاء فعل
سبحان الذي لايحمد على مكروه سواه
كلنا وقعنا بهذا واستفدنا والحمد لله
عوضك الله خيرا أخي الكريم
المهم انك اتعلمت شيء حتى لو خسرت انت طلعت كسبان معلومة على الاقل... لاتزعل من الخسارة المهم انك تتعلم من اخطاءك واخطاء الغيروإنشاء الله تتعوض الخسائر

haffoudhi
05-12-2014, 21:13
مازلنا الى اليوم نتجرع مر الخساره نشقى في تحصيل البونص وعينينا تروح وراء الحروف والكلمات لمدة شهر وتجي احضات وتاكل اللي حصلناه في شهر.تصوروا الواحد يجرى فيه ايه؟

syrian4hack
05-12-2014, 21:46
المهم هو عند الخسارة ان تكون استفدت منها جيدا وخرجت بنقاط واضحة والنقاط هذه هى مراحل خبرتك التى تتراكم مع الوقت .... ومن المهم عند الخسارة ضبط النفس لعدم التهور وفتح صفقات انتقامية مما تؤثر على تركيزك وتجعلك تخسر المزيد من الصفقات

referralbux12
05-13-2014, 22:52
اخى الكريم السوق ليس بالصعوبة و لكن المشكلة فى الطع و قلة النعرفه
مشكور و تقبل مرورى

ahussin
05-15-2014, 21:32
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز
واصل تالقك معنا فى المنتدى
بارك الله فيك أخى
ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة
حظ موفق

abo heba
05-15-2014, 22:24
اهلا بك
للاسف الخساره مؤلمه للغايه ولكن ان كانت بسبب اتعلمه لا احزن واحاول ان اتعلم من الاخطاء
حتى اخذ بالى المره القادمه لاحاول ان اكون من الخبراء فى التداول ونسبه الربح لدى تكون جيده ومبشره باذن الله

محمد السيد محمد
05-18-2014, 02:32
ان الاجابة على هذا السؤال ( الاجابة المثالية) ان السبب دائما في الخسارة هوالتسرع
ومادمت تعلمت من خسارتي فلا اعتبر نفسي خاسر ابدا على العكس فانني اكون قد اكتسبت خبرة

Ebtsam Forex
05-18-2014, 04:04
:yahoo::happy: السلام عليكم ورحمه الله انا يجماعة من راي ان الخسارة شي وحش خالص
بس احنا ممكن نعوض الخسارة دي بان نتدالول كويس ونفهم الفوريكس يجماعة عشان ما نخسرش بالتوفيق ان شاء الله لك وللجميع ان شاء الله :) :yahoo:

سمير تيارت
05-19-2014, 18:07
المهم هو عند الخسارة ان تكون استفدت منها جيدا وخرجت
بنقاط واضحة والنقاط هذه هى مراحل خبرتك التى تتراكم مع الوقت ....
ومن المهم عند الخسارة ضبط النفس لعدم التهور وفتح صفقات انتقامية
مما تؤثر على تركيزك وتجعلك تخسر المزيد من الصفقات ... بالتوفيق

latraaa
05-19-2014, 18:17
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله في المستقبل القريب إن شاء الله، كما أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

chomehdi
05-21-2014, 14:59
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق
تحياتي على المعلومة القيمة وفي إنتضار المزيد

aymanso
05-21-2014, 15:15
السلام عليكم بعد خسارة ا صفقة ارجوك لا تدخل صفقات تانية الان ويحب اخذ قسط من الهدؤ وتبدا فى مراجعة ما اسباب الخسارة من البداية ويجب ان تتلاشى هذة الاسباب مرة اخرى فى فتح اى صفقة جديدة ويجب اختيار الوقت المناسب لفتح الصفقات واخير يجب ان لاتياس من ذلك

haffoudhi
05-21-2014, 17:06
عندما يكون حسابك صغيرا والخساره تجر الخروج من السوق والمرجنه فهذا يسبب مرارة كبري اما اذا كان الحساب فيه متسع لاغدة الكره مرة اخرى فهذا اهون من الحالة الاولى

حليس مختار
05-23-2014, 18:40
شوف اخي الكريم انا لا انكر انني
قد خسرت اكثر من مرة
و لكن لا تبقى في نفسي اي خسارة طالما الذنب ذنبي
لانه بكدا حتبقى تقلب ف الخسائر
التي مرت بك راح يصيبك الاحباط في المتاجرة مستقبلا

alaeddine
05-23-2014, 22:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الخسارة فعلا شيئ مر ولكن مفيدة في نفس الوقت
لأنني حينما أخسر فقد تعلمت نقطة هامة لأنني لن
أقع في هذا الخطأ مرة أخري وستكون لي درسا مفيدا
بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله.

host
05-30-2014, 18:45
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

scan
06-04-2014, 02:16
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

ilyes chaieb
06-10-2014, 00:34
كل واحد منا معرض للخسارة حتى محترفي الفوركس ممكن يخسرو لذلك لابد ان نقتنع بها و نعتبرها جزء من العمل المهم ما تزيد على حدها حتى لا تصبح سبب في المرارة
تقبل مرورى
-----------------

gehad87
08-13-2014, 06:56
افضل شيء للوقاية من الخسارة هي التحكم في اطماعنا بالسوق ومحاولة الالتزام الجادة بخطة ادارة راس المال التي تحددها انت
وتجدها مناسبة لوهب عمر طويل لحسابك بالسوق

AMLAK
08-21-2014, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم بالفعل في بداية مشواري لنقوا تن الخسارات كانت قاتلة
جد مثبطة لانني خلقت مفهوم غريب للفوركس بنفسي وهذا ما جعل الفوار ق تكبر بيني وبين تحقيق الربح تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

thabt
08-21-2014, 14:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي كما ذكرت انت لم تاخذ احتياطاتك وانا انصحك بان لا تكررها في المرة القادمة لان السوق في تذبذب دائما لذلك خذ احتياطاتك جيدا

abderrahmenanis
08-21-2014, 21:29
اخوانى الكرام الفجوة السعرية تكون خطيرة جدا فلاغ تدخلوا يوم الجمعه الا اذا كنتم ستغلقون الصفقة فى نفس اليوم
مشكور و تقبل مرورى

mounim1994
08-21-2014, 21:59
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
انا بصراحة ليست لي اي فكرة بالموضوع و تقبل مروري

key
08-26-2014, 03:30
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

mohammed9
08-26-2014, 03:51
السلام عليكم
هههههه اخي انا مبتدا لم اجرب هدا الطعم بعد ان شاء الله ياتينا بالخير و نكسب
شكرا

Azeddinovic
09-14-2014, 19:26
السلام حقيقة مندى رائع و يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في هدا
المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي
و السلام

---------- Post added at 05:26 PM ---------- Previous post was at 05:25 PM ----------

السلام حقيقة مندى رائع و يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في هدا
المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي

ibrahim forex
09-15-2014, 00:00
بسم الله الرحمن الرحيم
الاسباب اما عدم دراسة السوق بشكل صحيح او صدور خبر عكس اتجاه السوق
الحل انك تتأني في دخول وخروج الصفقة وتوكل على الله
تقبل مرورى

aysamiman
09-15-2014, 15:04
بالفعل في بداية مشواري لنقوا تن الخسارات كانت قاتلة جد مثبطة لانني خلقت
مفهوم غريب للفوركس بنفسي وهذا ما جعل الفوار ق تكبر بيني وبين تحقيق الربح

Hassan Owen
09-15-2014, 16:51
بالتوفيق لك حظ سعيد

Azeddinovic
09-17-2014, 18:26
السلام حقيقة منتدى متميز بس بالنسبة للمبتدئين اتمنى ان لا يتسرعو وان يجربو
مج الميتايدر حتى تصبح لديهم فكرة و طريقة لاخد القرار الصحيح و المتميز

MMMOOO
09-18-2014, 23:27
السلام عليكم و رحمة الله
سوال جميل ضروري
انا جديد في مجال الفوركس
ولا اعلم في الموضوع
واتمنى لك التوفيق والنجالح والى الامام

haffoudhi
09-18-2014, 23:46
الثقة المفرطه في تجارتك تجعلك لا تتوخى السلامة في استعمال الستوب لوس ثم العجله في دخول الصفقات فمجرد تحرك السعر لفترة تنقض عليه وتدخل صفقات في اتجاهه متجاهلا كل التحاليل وهذا اكبر خطر قد تتعرض له

dalirap
09-19-2014, 03:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
الخسرت دائما مرة وتخلف إحساس بالفشل ، لكن يجب أن نثق بأنفسنا حتى نتجاوز الخسارة

abdoute
09-19-2014, 19:57
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى من الله التوفيق للجميع ان شاء الله
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد و ان شاء الله سنستفيد منه
انصح الجميع بتجربتها وانشاء لله توفق معنا

mghorab90
10-05-2014, 14:33
المهم هو عند الخسارة ان تكون استفدت منها جيدا وخرجت بنقاط واضحة والنقاط هذه هى مراحل خبرتك التى تتراكم مع الوقت .... ومن المهم عند الخسارة ضبط النفس لعدم التهور وفتح صفقات انتقامية مما تؤثر على تركيزك وتجعلك تخسر المزيد من الصفقات ... بالتوفيق

en9med7at
10-05-2014, 17:24
من اسباب الخسارة الطمع وعدم وجود هدف معين للوصول اليه ويرجع ايضا اسباب الخسارة الى قله الخبرة و التداول العشوائى بدون دراسه مسبقة لحركة السوق

Mohamed ezzeldin
10-05-2014, 18:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و نستعيذ بالله من الخسائر ان الله قادر علي ان يبعدها عنا و لا حول ولا قوة الا بالله قولها دائما قبل دخول الصفقات و توكل علي الله

antonioforex
10-08-2014, 00:53
السلام عليكم
نعم اخي الخسارة شيئ عصيب جدا في الفوركس و لها اسباب كثيرة لدلك علينا
ان نعمل على اصلاح هده الاوضاع كي ننجح فيها.

YMTMAX
10-08-2014, 01:13
مشكور أخي الفاضل على هذا الدرس الرائع
والمجهود المتميز .. ننتظر منك المزيد في هذا
المجال عسى أن يستفيد من دروسك كل شخص
مبتدئ في عالم الفوركس ..

haffoudhi
10-08-2014, 10:44
ممرارة الخساره من كثرتها اصبحت لا اتذوقها فالفوركس طعمه مر خاصة في الايام الاولى من الممارسه بزاد معرفي قليل وتكوين سطحي

أسامه محمد
10-08-2014, 10:55
الخساره دي اصبحت مثل الظل لا يوجد علي وجه الارض من لم يخسر بس الصراحه انه السبب في خسارة الفوركس هو الطمع وعدم التفكر واستخدام العقل الكل عايز يكون مليونير في نصف ساعه وسبحان الله ممكن يكون رصيده 1000 دولار وعايز يكسب في الصفقه الواحده مثلا 500 دولار السرعه قاتلة صدقوني التعلم التعلم التعلم
معادلة قيمة : قبل ان تجني الربح تعلم اولا كيف تربح

haffoudhi
10-08-2014, 11:27
الخسارة لها عدة اسباب اولها ان التاجر يجهل مدى امكانياته المعرفية في مجال الفوركس ولذلك تراه ىيتعثر في كل خطوة يخطوها

ProForex
10-08-2014, 17:27
بالفعل أخي الكريم الخسارة لا نحبها من أسوأ الأشياء التي ممكن ان تقع لك في الفوركس لكن لابد من تقبلها وان نجتهد لتفاديها

mohammed hussien
10-13-2014, 22:14
المفروض ان متاجر فى سوق الفوركس يجب ان يختبر الاسترجيه التى يعمل بها جيدا حتى لا يشرب من كاس الخسارة وان يتعلم من الاخطاء التى وقع فيها

عاشق الفوركس
11-03-2014, 19:45
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الكريم على الموضوع وعلى المعلومات حول الفوركس التى قدمتها لنا امل ان تفيد الاعضاء ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

randa
11-15-2014, 05:05
كلنا فعلا بنتعرض لخسائر فى الفوركس بس المهم رد فعلك تجاه الخساره دى
وانا شايفه ان الشخص الناجح هو فعلا اللى يهدى ويشوف سبب الخساره ويعالجه

adel83
12-07-2014, 00:43
السلام عليكم شكرا لك اخي على هذا الموضوع المفيدة
الطمع والتسرع هو من اسباب الخسارة ويجب حفظ الدرس جيدا مستقبلا والتريث والتفكير جيدا قبل فتح اي صفقة

mr-x
12-07-2014, 01:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحياتى الى جميع الاعضاء الكرام ومشكور اخى الكريم عن موضوعك الذى يتحدث عن مرارة الخسارة وفى انتظار كل ما هو جديد منك

Saudi
12-07-2014, 01:27
السلام عليكم في مجال الفوركس امر ضروري الدرس جيدا مستقبلا
لن تكتسب الخبرة الكاملة الامور لايريدون الافصاح عنها

esshazly
12-07-2014, 08:28
السلام عليكم ... أنا أرى أن الخسارة تكون سلاح ذو حدين . فعند خسارتك فإنك بالعل تحزن وتشعر بالاحباط فهذا شعور حقيقي بالفعل ولكن أيضا تشعر بأنك كنت مخطئاً... بالتوفيق ان شاء الله في المنتدي والرحلة التعليمية

saiddeco
12-19-2014, 14:27
سلام عليكم اءخسارة امر مفروض على الجميع في الفوركس و لها عدة اسباب مباشرة وعغير مباشرة
المباشرة:توقيت الدخول يكون خاطئ المعطيات التي اتبعتها فيها خكاء او لم تقم بقراءة المعطيات جيدة او لم تستخدم المعطيات كلها ....
غير المباشرة:هو ضهور خبر سئ تحليل قني ليس كاملا ..

mansour2010
01-16-2015, 16:27
السلامعليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا اخي العزيز على تعريف الخسارة واسبابها
انا من وجهة نظري التحلي بالصبر هو الاساس
فهناك عدة فرص لاغتنامها في اليوم
اتمنى لك النجاح والتوفيق

xdorex
01-16-2015, 17:26
هدا امر لابد من المرور فيه ومادمت في سوق الفوركس سيحدث دائما ولا يجب الندم على خطوه قمت بها انت بنفسك
لانك من يتحكم وليس السوق ولو دخلت بشكل عشوائي طبعا ستكون الخساره هي الطريق الوحيد لك

baite
01-16-2015, 17:42
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

hpacer
01-17-2015, 01:03
ان منا من وقع في صفقة خاسرة سببت له مرارة تجرعها رغم عنه وبعدها راح يلوم ويندب حظه الى
ان تستقر نفسه ومن ثم يشرع في قراءة اسباب خسارته فيجد في الامر وهذا على الغالب عدم
الاحتياط اثناء فتح الصفقة وهذا هو كلام مطابق لما وقع لي بالتحديد فامطلوب من الاخوة ان
نناقش ماهي الحلول الصارمة التي تراها مناسبة في الحد من الدخول في صفقات تجر خسارة.

hassanabu
01-17-2015, 03:10
السلام عليكم
كلامك دقيق وصحيح اما بالنسبة للقواعد فانا ضدها حاليا واقول حاليا لانني لازلت اتعلم وغيرت الكثير من قناعاتي من خلال ممارستي التداول
كن مرنا اي لاتكن صلبا فتكسر ولاتكن لينا فتعصر
وكم من مفاجات غير متوقعة في السوق ادت الى خسارة الحساب
واكبر دليل ما حصل للفرنك السويسري امس

---------- Post added at 12:10 AM ---------- Previous post was at 12:03 AM ----------

السلام عليكم
كلامك دقيق وصحيح اما بالنسبة للقواعد فانا ضدها حاليا واقول حاليا لانني لازلت اتعلم وغيرت الكثير من قناعاتي من خلال ممارستي التداول
كن مرنا اي لاتكن صلبا فتكسر ولاتكن لينا فتعصر
وكم من مفاجات غير متوقعة في السوق ادت الى خسارة الحساب
واكبر دليل ما حصل للفرنك السويسري امس

bahoma31
02-13-2015, 03:55
وااااااااااااااااااااو
ما شاء الله عليك عزيزتي
جئتنا بمجموعة رائعة مثلك حبيبة قلبي
لقد عجز لساني عن التعبير امام موضوعك الجميل
من حيث الابداع و التنظيم و التنسيق
دائما مميزة يا غالية
عودتنا على الابداع يا مبدعة
تقبلي تحياتي و كلماتي القليلة في حق موضوعك المميز
في انتظار كل جديدك القيم
بالتوفيـــق حبيبتي

the professor
02-13-2015, 05:24
انت عارف اغلب الناس مبتدئين و تبحث عن المعلومة الكاملىة و الواضحة
اتمنى ان نراك في مواضيع اكثر افادة
تقبل مرورى

متوكلة
02-13-2015, 18:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الفاضل على طرحك لهدا الموضوع القيم و الدي استفدنا منه و من ردود الاخوة عليك و نتمنى لك التوفيق و النجاح في هدا السوق

BYE
02-20-2015, 20:47
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى الشرح والمعلومات القيمة التى قدمتها لنا املان نفيد لاالخوة في المنتدى

bahoma31
02-20-2015, 22:49
...........

مجموعة من الردود
أج ــمل وأرق باقات ورودى
لردك الجميل ومرورك العطر
تــ ح ــياتيـ لكــ
كل الود والتقدير
دمت برضى من الرح ــمن
لك خالص إحترامى
............

Schams
02-20-2015, 22:52
قبل الخسارة يجب ان نكون نتوقع الخسارة في كل خطوة
لذلك يجب تفاديها بقوة المعرفة و أيضا دراسة الموضوع و الاعتماد على استراتيجية قوية
تحياتي

mazouz
02-20-2015, 23:28
باسم الله الرحمان الرحيم
بارك الله فيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة والتي ستساعدنا كثيرا
أدعو الله العلي القديرأن يوفق الجميع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

enganas
02-20-2015, 23:39
بالتوفيق لك حظ سعيد

Wassa04
02-21-2015, 00:03
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا لذلك ينصح بدراسة الاخطاء دراسة جيدة
قبل اعادة الدخول في السوق تقبل مروري

ali iq
04-08-2015, 00:36
سلام عليكم
انا خسرت اكثر من مرة
و لكن لا تبقى في نفسي
اي خسارة طالما الذنب ذنبي
لانه بكدا حتبقى تقلب ف الخسائر التي مرت بك
راح يصيبك الاحباط في المتاجرة مستقبلا

ayoubharrab1
04-09-2015, 19:29
النصيحة اخي الكريم في محلها فالتسرع مقبرة النجاح
افضل ان اجني ارباحي ذرة ذرة على ان لا اضيع الجمل بما حمل
فالربح السريع فهو غاية لكثير من المتداولين ولكن تحقيقه لايستند كثيرا على الخبرة
و انما يعتمد على الصدفة و الاحتمال و الحظ
اي انه قد ينجح احد ما في ذلك و لكن سيخسر الكثير من ذلك هذا الاسلوب هو مقامرة و ليس متاجرة.....94

---------- Post added at 05:29 PM ---------- Previous post was at 05:28 PM ----------

النصيحة اخي الكريم في محلها فالتسرع مقبرة النجاح
افضل ان اجني ارباحي ذرة ذرة على ان لا اضيع الجمل بما حمل
فالربح السريع فهو غاية لكثير من المتداولين ولكن تحقيقه لايستند كثيرا على الخبرة
و انما يعتمد على الصدفة و الاحتمال و الحظ
اي انه قد ينجح احد ما في ذلك و لكن سيخسر الكثير من ذلك هذا الاسلوب هو مقامرة و ليس متاجرة..............666

the wolf of etoro
04-09-2015, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الكريم على الموضوع وعلى المعلومات حول الفوركس التى قدمتها لنا امل ان تفيد الاعضاء ان شاء الله ،أتمنـــى التوفيـــق ,لك ولبقية الاخــوة ,ان شاء الله

bidaaaaaaaaa
04-09-2015, 19:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اخى الكريم لابد من الخساره كما لابد من الاستفاده
من تلك الخساره عن طريق تحليلها والتعرف على الاسباب والبعد عنها

basim
04-09-2015, 20:41
خي الكريم شكرا على هذه المساهمة الجيدة في منتدى فوركس العرب
عموما مشاركة جيدة ومعلومات مفيدة من المساهمة وردود الاعضاء الكرام
نتمنى منك المزيد من المشاركات القيمة في هذا المنتدى المبارك ..

mohamed.atef
04-30-2015, 17:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور أخي الكريم على الموضوع , لكن أنا أرى أن الخسارة تكون سلاح ذو حدين . فعند خسارتك فإنك بالفعل تحزن وتشعر بالاحباط فهذا شعور حقيقي بالفعل ولكن أيضا تشعر بأنك كنت مخطئاً في بعض الأشياء الذى قمت بها كأنك لم تنتبه جيداً لشىء معين ولم تقم بتحليل السوق جيدا . وهذا يجعل منك شخصاً أكثر انتباهاً في الصفقة القادمة لكى تكون حريصاً على ألا تقع في نفس الأخطاء الذى وقعت فيها والتى قادتك في الآخر إلى الخسارة

killer007
05-10-2015, 16:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
انا عن نفسي اقولها و اكررها الخسارة في مجال الفوركس امر ضروري المرور منه علشان من دون خسارة لن تكتسب الخبرة الكاملة
موفق اخي

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

جابر1979
05-10-2015, 16:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،
على العكس فالخسارة لابد منها في مجال الفوركس و هو مالا يتقبله البعض و لهذا تأثر في المعنويات و النفسية . بدل من البحث عن السبب و تعلم أساليب اكثر نجاحا .

doom
06-28-2015, 05:06
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

doaa sary
12-23-2015, 17:14
للاسف كلنا جربنا الخسارة ودوقناها ف بدايتنا محدش نجى منهاا
بس دة افضل عشان تعرف خطئك
وتتعلم
بالتوفيق والارباح للجمييع

kacembouden2
01-16-2016, 20:00

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

doaa sary
01-17-2016, 20:57
انا عن نفسى
ف بدايتى خسرت كذا مرة
لاسباب كتير
اهمهم اللوت العالى
ربنا مايجيب خسارة تانى ابداا

yousse
01-18-2016, 00:03
أخي لا يجب أن تنزعج من الخسارة فأنت في بداية تعلمك ولا يولد أحد متعلم لهدا أخي اصبر ووصل التعلم إستتمر وقتك في البحت والتعلم و أعدك أنك ستكون من لربحين في هدا الميدان

katreenaziz
01-18-2016, 00:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بلطبع اخى الفاضل الجميع منا احس مرارة الخسارة يوما مخا ولكن اهم شيئ انك تتعلم من هذة الخسارة وعدم تكرار الخطأ مرة اخرى اتمنى لك التوفيق والنجاح

snnaky
05-08-2016, 20:43
فين الموضوع اخى
من المعروف اخى الكريم ان اى موضوع لابد ان يكون لة بداية وعنوان ومنتصف يحدد المشكلة واخر يحدد العلاج او الهدف من العلاج فماذا قدمت انت لنا اخى سوى العنوان فقط وربما اعطيت لنا المشكلة مرة اخى بدون ان تتقدم بحل بتناسب مع الوضوع ولم تحاول سوى سرح كلامى بدون فائدة

snnaky
06-24-2016, 16:12
امتلاك خطة للتداول: يجب أن يكون لكل صفقة خطة تداول شاملة تأخذ بعين الاعتبار السبب المنطقي للدخول في الصفقة، وإدارة المخاطر والأرباح المستهدفة، وكذلك العوامل الرئيسية التي يمكن أن تؤثر على الأسعار للفترة التي تتوقع عندها إنشاء الصفقة. قد تساعدك خطة التداول المفصلة على تجنب اتخاذ قرارات تداول متسرّعة نتيجة الاندفاع أو العاطفة

doola2020
08-19-2016, 20:52
الخسارة فعلا شيئ مر ولكن مفيدة في نفس الوقت لأنني حينما أخسر فقد تعلمت نقطة هامة لأنني لن أقع في هذا الخطأ مرة أخري وستكون لي درسا مفيدا

islammowafy
08-23-2016, 10:41
جزاك الله خيراً عزيزى

على الموضوع الرائع والمميز

دام لنا تميزك وحضورك الرائع

لك مني ارق المنى

وخالص التقدير والاحترام

siddig1987
08-23-2016, 12:25
بسم الله الرحمن الرحيم والله الخساره محبطه جدا لكن نحن من فهم تجارة الفوركس بصوره سيئه جدا اجدا او من خلال الدعايه الغريبه لشركات الفوركس التي همها الزبائن فقط

titomasr23
08-23-2016, 13:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته..........بارك الله فيك اخى الكريم .........................موضوع جميل ....شكرا لك على طرحك لهذا الموضوع ............مشكور أخي على كل مشاركاتك التي تحمل معها الإفادة والإستفادة
تحياتي

sob81
08-23-2016, 13:12
بالطبع هى مرارة ولكن اخى لازم تكون اقوى من اى خسارة حيث اعتقد اننا كلنا لسة فى بداية الامر اى لسة فى مرحلة التعلم حتى لو كنا كسبنا بعض الوقت ولذلك يجب ان نتعلم من هذة الاخطا ءوعدم محاولة تكراراها مرة اخرى

xmenflis1
10-08-2016, 19:26
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

mostafa abdelsayed
10-09-2016, 23:34
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مرارة الخسارة شئ صعب ولةاسباب من اهمهاقيمة النقطةوالطمع وعدم الثقة بالتفصىل واسباب اخرى

alasfarahmad
10-09-2016, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله.
اعتقد صديقنا الفاضل أن أفضل طريقة لتجنب الخسائر إنما تكمن في اعتماد مواصفات الصفقات النموذجية عند تنفيذ أية صفقة، وهي تقوم على ثلاثة معايير أساسية تتمثل في أن يكون حجمها صغيرا ولا يجاوز نسبة 5 % أو أقل من حجم الرصيد، وأن يكون اتجاه الصفقة بالبيع أو الشراء متوافقا مع الاتجاه لحركة السعر، وأخيرا أن يضع المتداول حدا لصفقته من حيث الربح المتوقع، أو الخسارة المحتملة، نتمنى لك التوفيق والنجاح في عمليات التداول، والله الموفق.

xmenflis1
10-11-2016, 21:16
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

elguerzyfy
11-01-2016, 18:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك اخي على هذا المجهود الكبير المقدم من طرفك
حول مرارة الخسارة التي يتكبدها المتداولين

ebn masr
11-02-2016, 10:24
مفيش شك انه الخسارة مريرة لاى حد ولاى مجال علشان كدة بشوف انه الخسارة كلما حسبت حسابها وعرفت ازاى تتجاهلها وتبداء عنها كلما نجحت وحقق الصح

---------- Post added at 07:24 AM ---------- Previous post was at 12:06 AM ----------

طبعا الخسارة شيء فظيع ومش محبوب وماحدش فى الدنيا طبيعى بيحب الخسارة الا اذا كان مش مظبوط فكريااا او نفسيا بالعكس كلنا نبذل مل محهود للربح

nonam
11-06-2016, 18:52
السلام عليكم .... من الممكن ان تكون الخسارة بالفعل مرة بس الحقيقة من المهم جدا ان يكون التعامل مع التداول يحتوي علي الكتير من الخساير ومن المهم جدا ان تتعامل مع الخسارة بنفسية كويسة وكمان التعامل مع السوق الحقيقي الاهم في التعامل مع التداول

mariamrz
11-10-2016, 00:58
ف الحقيقه ف نصائح كتيره ممكن تستخدمها للحد من الخساره
اولا لازم تكون بتعتمد ع استراتيجيه او مؤشر مناسب ليك تستخدمه وتختبره ع حساب تجريبى وبعدين تتطبقه ع الحقيقى لو نجح معاك
ثانيا واهم حاجتين وهما ادارة راس المال والبعد عن الطمع لانه من اهم اسباب الخساره ف سوق الفوركس كله عموما
بالتوفيق

snnaky
04-29-2017, 00:24
كثير من المتداولين المبتدئين يتورطون مباشرة بكل بساطة ويخاطرون بأموالهم التي اكتسبوها بالجهد والتعب بدون خطة تداول في محلها، والأمل في أن تواتيهم خطة هكذا بطريقة ما ليست بالخطة السليمة، فهذا هو نهج المتداولين المقامرين، والاعتقاد بأنك سوف تستثمر بطريقة ما عن طريق المقامرة بحساب تداولك وتحقيق ثروة صغيرة في مدة بسيطة بدون أي خطة أو استراتيجية في محلها هو أمر يضعك على أول طريق الفشل كمتداول

Amine adidou
04-29-2017, 01:19