PDA

View Full Version : الإطار الزمني Time frame

Bassem1993
10-27-2013, 16:55
عندما تراقب حركة سعر عملة ما فإن هدفك الأساسي من ذلك يتركز بالإجابة عن السؤال الآتي : هل سيرتفع سعر العملة أم سينخفض ؟ وكم نقطة سيرتفع أو ينخفض ؟ وعلى أساس الإجابة عن هذا السؤال ستقرر إما شراء العملة أو بيعها .

ولكي تتمكن من الإجابة على هذا السؤال فإنك في حاجة لأن تعرف كم كان سعر هذة العملة قبل ساعة من الآن وكم كان قبل ساعتين وثلاث وأربع ساعات، فإذا وجدت أنه في كل ساعة كان سعر العملة يرتفع أكثر فأكثر , فهناك إذاً احتمال أن يستمر في الصعود وبالتالي يمكنك أن تستنتج أن سعر هذة العملة قد يرتفع بعد بضع ساعات وهذا يعني أن الخيار الأفضل أن تشتري هذة العملة لأن سعرها في ارتفاع ساعة وراء ساعة .

عندما تدرس حركة سعر عملة ساعة وراء ساعة فإننا نقول إن الإطار الزمني الذي تدرس فيه حركة السعر هو إطار الساعة Hourly .

وقد ترى من المناسب أن تعرف كم كان سعر عملة في اليوم السابق واليوم الذي قبله واليوم الذي قبله لعدة أيام سابقة , فإذا وجدت أن سعر هذة العملة يرتفع يوماً وراء يوم فيمكنك أن تستنتج أن سعر العملة قد يستمر في الصعود في الأيام القادمة وبالتالي قد يكون من المناسب أن تشتري هذة العملة .

عندما تدرس حركة سعر عملة يوم وراء يوم فإننا نقول أن الإطار الزمني الذي تدرس فيه حركة السعر هو إطار يومي Daily .

وهكذا يمكنك أن تدرس حركة السعر لأي وقت تشاء سواء ساعة وراء ساعة أم يوم وراء يوم أو أسبوع وراء أسبوع بأي قدر تشاء .

وفي الحقيقة فإن المتاجر يمكنه دراسة سعر أي عملة على أساس:

-كل دقيقة 1 Minute : أي يمكنك أن تعرف كم كان سعر العملة قبل دقيقة من الآن لعدة دقائق سابقة .
-كل ربع ساعة 15 Minute : أي يمكنك أن تعرف كم كان سعر العملة قبل ربع ساعة من الآن لعدة أرباع ساعة سابقة .
-كل ساعة Hourly : أي يمكنك أن تعرف كم كان سعر العملة قبل ساعة من الآن لعدة ساعات سابقة .
-كل يوم Daily : أي يمكنك أن تعرف كم كان سعر العملة قبل يوم من الآن لعدة أيام سابقة .
-كل أسبوع Weekly : أي يمكنك أن تعرف كم كان سعر العملة قبل أسبوع من الآن ولعدة أسابيع سابقة.
-وهناك من يقوم بدراسة السعر لفترات أخرى مثل كل 10 دقائق أو 5 دقائق .. الخ

وهكذا فأنت تعلم أنه يمكنك أن تعلم سعر أي عملة لأي فترة زمنية تشاء .

ولنأخذ مثلاً : لنفترض إنك تريد أن تراقب سعر الجنية مقابل الدولار .. ستقوم بفتح البرنامج الخاص بالرسوم البياني Chart package software .

وستختار الرسم البياني للجنية الإسترليني وستختار مثلاً أن تراقب سعر الجنية على أساس الساعة hourly .. هنا يمكنك أن تعلم كم كان سعر الجنية قبل ساعة وقبلها لعدة ساعات سابقة ..

لنفترض أنك وجدت أن سعر الجنية ينخفض ساعة وراء ساعة .. هناك احتمال إذاً لأن يستمر في الإنخفاض ولتتأكد من صحة هذا الاستنتاج قد تختار أن ترى حركة سعر الجنية على أساس يومي .. هنا يمكنك أن تعلم كم كان سعر الجنية في اليوم السابق ولعدة أيام سابقة لنفترض أنك وجدت أن سعر الجنية يرتفع يوم وراء يوم ..

قد يجعلك ذلك تتمهل .. فالجنية يرتفع يوميا ولكنك عندما تراقب سعرة خلال ساعات تجده ينخفض وهذا قد يجعلك تفكر إن انخفاض السعر في الساعات السابقة هو انخفاض مؤقت لأنك ترى أن سعر الجنية يرتفع كل يوم وجائز أنه سيرتفع اليوم وفي الأيام القادمة، فالانخفاض الحالي بالسعر والذي تراه عند مراقبة السعر على أساس الساعة جائز أن يتغير إلى إرتفاع ..

coucou2009
10-27-2013, 16:58
لكن السؤال الذي يطرح نفسه
لماذا نجد اختلاف في المؤشرات كلما غيرنا الفريم
هذا ما لم أفهمه
نتمنى الاجابة من الخبراء

melad
10-27-2013, 17:20
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على الشرح و حسب نظرية إليوت إن السعر كلة متصل ببعضة من اول شمعة لأخر شمعة فى التشارت , تحياتى

doola2020
10-27-2013, 18:18
أخي الاطار الزمني كلما كان كبير كان أفضل فمثلا عندما تحلل علي الفريم الأسبوعي أفضل من أن تحلل علي الفريم اليومي أفضل من الفريم ال4 ساعات أفضل من ساعة

falcon26
10-28-2013, 03:31
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

Bassem1993
10-29-2013, 00:16
هذا ما لم أفهمه
نتمنى الاجابة من الخبراء

هذا واضح يا أخي يمكن ان يكون السعر في فريم ال15 دقيقة صاعد يعني شمعة خضراء لكنه في العموم هابط في فريم الساعة لان الساعة اللي قبلها كان في مستوى اعلى

Mostafa Haval
10-29-2013, 00:23
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته

ما قصرت اخي العزيز شرح وافي ومفهوم وبشكل مبسط

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

ahmedhawash
10-29-2013, 02:07
كل واحد على حسب اسلوبه فى التداول وتعوده على متابعه اى فريم من الفريمات

انا عن نفسى اتابع الساعه فريم الساعه

وفريم الاربع ساعات من وقت لاخر

mohamaher
10-29-2013, 02:31
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مشكور على هذا الموضوع الرائع وتداوله على المنتدى بشرح مبسط
وان شاء الله اكون من المستفيدين
افادك الله كثيرا
جزاك الله خيرا

rsfbg2010
10-29-2013, 02:37
السلام عليكم جميعا
كلما كبر الفريم كلما كان افضل فى التحليل
واكثر مصداقيه لذلك يفضل التحليل من الفريمات الكبيره لكى تحدد الاتجاه العام
ومن ثم تحلل على الفريمات الاصغر

east26
12-10-2013, 05:51
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

Asmaa_sema
12-10-2013, 07:25
من الفريمات الى مش ممكن افتحها ابدا هو فريم الدقيقة ولا اجد لة اى اهمية اطلاقا بل بالعكس الى بيتابع السوق علية
سيشعر بالتوتر الشديد جدا

الفهلوى
12-10-2013, 08:05
شكرا جزيلا يا اخى على الملحوظة بارك الله فيك
وجزاك الله كل خير

تاجر فوركس
12-10-2013, 09:03
علشان تعرف اتجاه السعر عندك الفريمات الكبيره افضل تعطيك نظره قويه للاتجاه سوا في ارتفاع ام هبوط الفريمات الصغيره مانصحك فيها لانها ماتعطيك اتجاه الترند بشكل صحيح وتقبل مروري وبلتوفيق يارب

creatorman1978
12-10-2013, 09:06
ولكن اخى الكريم ليس شرطا ان ارتفاع عمله ما ساعة وراء ساعة هو دافع للشراء وتوقع ارتفاعها ... يجب ان تتابع الاخبار للتتاكد ان ليس هناك خبر قوى من الممكن ان يغير اتجاة سعر العملة فتخسر ... تقبل مرورى

harimeche
12-11-2013, 18:57
السلام عليكم ورحمة الله

أشكرك على شرحك لكيفية قراءت الشارت بالإطار الزمني

فهدا مهم جداااا بالتوفيق لك / تحياتي لك

osamamamoon
12-12-2013, 23:59
كلما كان كبير كان أفضل فمثلا عندما تحلل علي الفريم الأسبوعي أفضل من أن تحلل علي الفريم اليومي أفضل من الفريم ال4 ساعات أفضل

DrAbeer
12-13-2013, 01:47
السلام عليكم
شكرا لك اخي الفاضل علي هذا الموضوع المتميز
وعلي الشرح الوافي الكافي
تقبل مروري بموضوعك ودعواتي لك بالربح الوفير الحلال

latraaa
12-13-2013, 16:15
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و هي بالفعل قوية و يمكن الإستفادة منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله ، و أتمن ىأن نراك في مواضيع أخرى

millions
12-14-2013, 01:04
الاطار الزمني كلما كان كبير كان أفضل فمثلا عندما تحلل علي الفريم الأسبوعي أفضل من أن تحلل علي الفريم اليومي أفضل من الفريم ال4 ساعات

chaabi noureddine
12-18-2013, 15:54
أخي الاطار الزمني كلما كان كبير كان أفضل فمثلا عندما تحلل علي الفريم الأسبوعي أفضل من أن تحلل علي الفريم اليومي أفضل من الفريم ال4 ساعات أفضل من ساعة

زهرة 124
12-18-2013, 19:44
والله هو كلام حضرتك ممكن يكون منطقي بس اكيد مش بمجرد دراسة الفريمات ممكن انوقع السعر
لان السعر ممكن يعكس معايا بكدا لا اعرف ادخل ان كنت سادخل شراء ام بيع
شكرا جزيلا علي شرحك وهي برضو وجهة نظر

ashrafko
12-18-2013, 20:09
من خلال التحليل الفنى للسوق والتحليل الاسسى ايضا تستطيع معرفة اتجاة السوق من خلال الشارت التى تتدول بة وانا ارجح الشموع اليابانية فهى الافضل

عمر سعيد
12-18-2013, 20:40
شكرا على الاشارة الى هذه الملاحظة المهمة جدا و التي تساعد على التداول بأسلوب واضح
من خلال الاعتماد على اطار زمني واضح و توقع اتجاه السعر على حسب هذا الاطار الزمني الذي يختلف عن الاطارات الاخرى

ahmed elssaidy
12-18-2013, 22:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي العضو الكريم على هذا
المجهود الرائع وهذا الشرح الممتاز جزاك الله
كل خير وشكرا لك بالتوفيق للجميع

chaabi noureddine
12-21-2013, 23:47

HOUSAMMI
12-22-2013, 02:13
بسم الله الرحمن الرحيم

دارسة الفريم الاعلى يعطى صورة اوضح عن الاتجاه العام

ولكن اصحاب الاسكبيلنج او المؤشرات لا يهم هذا كثيرا

وقد يستخدمه البعض حتى لا يمشكى فى عكس الاتجاه العام طلبا لاطمئنان افضل

محمد أبو بكر
12-22-2013, 03:16
السلام عليكم
هذا الموضوع شديد الاهمية
وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر
وانا سعيد جدا بموضوعك و بالتوفيق لك

hasback
12-22-2013, 03:55
شكرا لك اخي الكريم باسم على هذه المعلومات وهناك من لا يحب العمل بالفريمات فيستعمل شموع الرنكو التي تحدد فقط السعر والتحركات ولكن الفريم له ادوار اخرى عديدة

saadaoui hichem
12-22-2013, 04:08
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم مشكور

forex4
12-23-2013, 22:22
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الهام
لان معرفة الاطر الزمنية للتداول من مبادئ واساسيات التداول
والتى يجب ان يعرفها كل متاجر بسوق الفوركس حتى يعرف
الفريم الذى يستخدمه فى المتاجرة

rami007
12-24-2013, 05:02
السلام و عليكم
شكرا كثيرا لك على الموضوع يا اخي الكريم
انكم تفيدوننا بكل شئ
و الله انا اشكرك من كل قلبي
و اشكر المنتدى الغالي عندنا
سلام تحياتي

sososammor
12-24-2013, 05:04
السلام عليكم ورحمة الله
بالطبع ان الاطر الزمنية هي من اهم الاساسيات و لابد من تعلمها منذ البدايات
مشكور على موضوعك الرائع جزاك الله كل الخير
مع تمنياتي بالتوفيق للجميع

WASEM DALLOUL
01-28-2014, 22:56
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده والمفيده حول الإطار الزمني وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

Ali Mahmoud
02-01-2014, 04:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ...

ما قصرت اخي العزيز شرح وافي ومفهوم وبشكل مبسط

تـقبـل مـروري .. بـالتـوفيـق للجميع

المسافر
02-01-2014, 05:47
احنا ممكن ندخل على الفريمات الصغيرة لانها بتدينا معلومات تفصيلية اكبر
عن حركة السعر وبندخل على الفريمات
الكبيرة لانها بتدينا الاتجاة العام للسعر

abo heba
02-02-2014, 02:17
اهلا بك
لابد ان يضع كل متداول التايم فريم المناسب لتداوله حتى لا يخطا بالتنقل بين الفريمات المختلفه ويعمل حسابات
خاطئه تجعله يخسر لقدر الله
تحياتى لك

ilyes chaieb
02-02-2014, 02:38
الاطار الزمنى او الافريم مهمة جدا في تحقيق الارباح خاصة اذا اعتمدت على فريم كبير لازم تتحلى بالصبر اما في تحديد نقطة الدخول او الخروج
يعنى ممكن تعملك فرصة او اثنين خلال اليوم و هو امر جيد
تقبل مرورى

mahmoud01
02-02-2014, 02:53
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
أخي الكريم كل واحد منا له استراتجيته المتبعة على الفريم و دلك بتحديد المقاومة او الدعم وهدا ما يحدث الربح او الخسارة.
و شكرا.

scyori
02-02-2014, 03:42
السلام عليكم
احييك اخ و اشكرك على الشرح المباسط انا افضل فريم الأربع ساعات و يكون اكثر دقة مشكور على الموضوع و السلام عليكم

forexman55555
03-07-2014, 12:54
السلام عليكم , كل اطار زمنى فى الفوركس مهم جدا و لكن هناك فريمات مهمة
جدا مثل فريم الاربعة ساعات و فريم اليومى فهما لا غنى عنهما ابدا

alaeddine
03-08-2014, 00:14
أخي الاطار الزمني كلما كان كبير كان
أفضل فمثلا عندما تحلل علي الفريم الأسبوعي
أفضل من أن تحلل علي الفريم اليومي أفضل من
الفريم ال4 ساعات أفضل من ساعة
وبالتوفيق للجميع.

foxforex
03-22-2014, 03:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_**|*
......................

seif1987tt
04-05-2014, 14:10
لكل تاجر سياسة محددة في تحليل السعر بالاعتماد على فريم معين
سواء ان كان كبيرا او صغير و لكل فريم يوضح شي في العملة

azzam1000
04-05-2014, 16:07
مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح للفريمات وبيختلف كل فريم عن الاخر طبقا للفترة الزمنية له يعنى الشارت فى فريم اليوم غير الاسبوعى غير الربع ساعات والافضل عن التحليل نستخدم الفريم اليومى والافضل منه الاسبوعى

osh
04-05-2014, 18:31
مشكورا اخي العزيز علي اهتمامك لتوضيح امور مهمه لعالم الفوريكس المختلف الافكارر
وجزاك الله كل خيرر ...وبالتوفيق لك ان شاء الله

aymanso
04-05-2014, 18:36
السلام عليكم الاطار ازمني مختلف من وقت الى اخر فيجب استخدام اطار زمنى مناسب لمعرفة حركة السعر حيث بالنسبة للصفقات الكبيرة والطويلة يمكن استخدام اطار من اربع ساعات فيما فوق وبالنسبة للصفقات الصغيرة يمكن استخدام الاطارات اللى اقل من اربع ساعات

a7med84
04-09-2014, 17:16
مهم جدا فى التداول طبعا اختيرا الفريم اللى يكون تحليلك من خلاله ادق

وده يتوقف على اسلوبك فى المتاجره والاستراتيجيه اللى انت شغال بيها

msiwi
04-09-2014, 17:17
هذا الامر واضح لأن الفريم يتطلب هذا الامر
وااكد ان الشرح رائع لك ويحتاج الى بعض التفصيل بخصوص هذا

ana lola
04-09-2014, 17:47
ولكن كلما كان التحليل على اطار زمني أكبر كلما كان أكثر مصداقية وأفضل

ولا يفضل التحليل على الاطارات الزمنية الصغيرة جدا مثل 1 دقيقة و 5 دقائق
مشكور أخي علي الموضوع.

RomanyMoreed
04-09-2014, 18:06

الاطار الزمني مهم جدآ لو تجارتك سكالبينج يبقي اطارك الزمني في التجاره اخره فريم النص ساعه لو سوينجات من اليومي واعلي لو متاجر يومي 4 ساعات وساعه وكده

تحياتي

nadersalaia
04-19-2014, 00:22
لأنه لكل وقت فريم له تجميع لساعات فريم الاصغر
ارجو أن أكون وضحت وبالتوفيق

karam22
04-19-2014, 00:31
افضل فريم لمعرفة الاتجاه العام للسعر هو اليومي والاربع ساعات لمعرفة نقاط المقاومة والدعم وانطلاق السعر في اتجاه الترند ام مرحله تصحيح

mgw
04-19-2014, 19:58
السلام عليكم ورحمه الل وبركاته اخى العزيز
شكرا على الشرح يا اخى جعله الله فى ميزان
حسناتك ومستنى منك كل جديد ومفيد وبالتوفيق للجميع

houdabluegolden
04-19-2014, 22:28
مشكور اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمتميز وفعلا في انواع كتير من الفريمات لكن انا شخصيا بفضل
الفريمات الكبيرة زي فريم اليوم وفريم الاربع ساعات خصوصا لو دخلت في صفقات متوسطة او طويلة المدى

maha elsayed
04-20-2014, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته الاطار الزمنى هو الفريم
سواء الربع ساعه او النص او اليومى والاربع ساعات او الاسبوعى يا اخى

gehad87
06-16-2014, 17:18
الاطر الزمنية الكبيرة الساعه فما فوق هي التي تحدد الاتجاه العام وتظهره اكثر وضوحا
والاكتر وضوحا هو الاربع ساعات واليومي بالنسبة للتجاه العام
وللمتداولين الاسبوعيين

ahmedibrahim258259
06-16-2014, 17:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن الاطار الزمني جزاك الله خير
تقبل مروري

oo0khaled0oo
06-16-2014, 18:33
كلام زي الفل مفيش كلام و الربط بين الفريمات و بعضها جيد جدا في المتاجره بالاخص مع الموفنجات لانها تحتاج الي تقويه نفسها بالفريمات الاخري

فاتن فتحي
06-16-2014, 19:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا استاذ باسم جزاك الله خيرا على شرح هذا الموضوع المستفيض
اللذى استفدنا منه والله ولى التوفيق

منى الجندى
06-18-2014, 00:46
شرح جديد ومبسط جدا وفادنى صراحه انى سوف اقوم بمتابعة ذلك على الشارت
وطبق هل فعلا ارتفاع الشموع على الفريمات الكبيرة وايضا بتحليلى وارى ماذا استنتج

ahmedmomen
06-18-2014, 01:58
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع المتميز والاكثر من رائع وطبعا اختيار الفريم الصحيح والمناسب
للاستراتيجية من اهم الاشياء في سوق الفوركس لاي متداول وتقبل مروري اخي الكريم

HemzaM
06-18-2014, 21:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي الفاضل
الموضوع من الاساسيات و الاوليات في الفوركس و ان شاء الله مواضيع مثل هده تثبت حتى لا تكرر
بالتوفيق للجميع ان شاء الله .

Yopi
06-18-2014, 21:22
السلام عليكم ورحمة الله اخي هناك من يفضل العمل على الفريم الصغير و هناك من يفضل العمل على الفريم الكبير
و هذا يكون حسب المؤشرات لان كل مؤشر و الفريم الخاص به و الفريم الكبير علدة هو الاحسن لكن انا افضل فريم ال 5 دقائق

AMLAK
08-16-2014, 16:40
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها و هي بالفعل
قوية و يمكن الإستفادة منها إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله ، و أتمن ىأن نراك في مواضيع أخرى مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

scan
08-19-2014, 05:02
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

el andaloussi
08-19-2014, 22:26
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على التوضيح ، و اتمنى التوفيق للجميع

mounim1994
08-19-2014, 22:47
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

baite
08-19-2014, 23:22
بسم الله الرحمان الرحيم اتمنى التوفيق لكل الاعضاؤ في هذا المنتدى الرائع
فعلا موضوع جميل ورائع حقا مشكور عليه اخي العزيز
اتمنى التوفيق للجميع ان شاؤ الله

shoshotamer
08-20-2014, 00:13
ربنا يباركلك اخى الكريم والله بجد انت شكلك تعبت فى الموضوع دا وهو موضوع جميل
ومميز وان شاء الله الجميع هيستفادوا من الموضع دا وانا استفدت من الموضوع كتييير بجد بارك الله فيك يا اخى

aysamiman
08-20-2014, 09:13
الاطار الزمني كلما كان كبير كان أفضل فمثلا عندما تحلل علي الفريم الأسبوعي
أفضل من أن تحلل علي الفريم اليومي أفضل من الفريم ال4 ساعات أفضل من ساعة

هيثم سيد
08-20-2014, 10:50
كل فريم ولة تحركاتة الخاصة بة وكل متداول يختار فريم الوقت الذى يستطيع من خلالة متابعة حركة زوج العملات الذى يقوم بالتداول علية فانا عن نفسي اجد ان فريمات الوقت الكبيرة بدا من الساعة توضح تحركات الشموع بطريقة ثابتة

abderrahmenanis
08-22-2014, 02:42
مشكور على هذا الموضوع الرائع وتداوله على المنتدى بشرح مبسط
وان شاء الله اكون من المستفيدين
افادك الله كثيرا
جزاك الله خيرا

key
08-26-2014, 02:33
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

ProForex
08-27-2014, 18:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الإطارات الزمنية من أدوات التحليل انا أفضل الإطار اليومي أو الإطار الأربع ساعات أو الساعة في بعض الأحيان

Gate11
08-27-2014, 18:47
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع
معلومة جيدة تشكر على طرحها ، اتمنى ان تزيدنا إفادة انا و جميع اعضاء المنتدى
اتمنى استفادة الجميع
و الله المستعان

host
09-10-2014, 02:50
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

abdoute
09-10-2014, 11:54
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
اريد ان اقدم شكري الكبير لتقديمك لنا هذا الموضوع المتميز
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

esshazly
12-31-2014, 14:30
السلام عليكم .. كلما كبر الفريم كلما كان افضل فى التحليل واكثر مصداقيه لذلك يفضل التحليل من الفريمات الكبيره لكى تحدد الاتجاه العام.. وبالتوفيق ان شاء الله في المنتدي الرائع وفي التداول

antonioforex
12-31-2014, 15:22
السلام عليكم
مشكور اخي على تعريفك للاطار الزماني لسعر العملة لانه من المهم لنا ان نتعلمه جيدا
و اتمنى ان نرى جديدك دائما بالمنتدى اخي الكريم سلام.

Wassa04
12-31-2014, 21:00
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي
الكريم على هذا المجهود الرائع بالتوفيق لك تقبل مروري

adil17
01-16-2015, 17:55
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و الذي استفدنا منه كثيرا و جزاك الله بالربح الوفير من هذا السوق

hpacer
01-17-2015, 00:49
هذا ما لم أفهمه
نتمنى الاجابة من الخبراء.

ibrahim forex
02-24-2015, 00:52

mazouz
02-24-2015, 14:23
شكرا اخي الفاضل على هذا الموضوع الرائع والمفيد، شخصيا استفدت منه كثيرا
أتمنى ان يستفيد منه جميع الاعضاء في المنتدى ، بالتوفيق للجميع .

متوكلة
03-04-2015, 10:33
مشكور اخي الكريم على هذا الشرح الوافي و الكافي الذي قدمته لنا بخصوص الاطار الزمني و نحن جد ممتنين لك و ننتظر منك المزيد من العطاء

mohamed.atef
04-30-2015, 17:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته مشكور أخي الكريم على الموضوع , لكن أخي الاطار الزمني كلما كان كبير كان أفضل فمثلا عندما تحلل علي الفريم الأسبوعي أفضل من أن تحلل علي الفريم اليومي أفضل من الفريم ال4 ساعات أفضل من ساعة

boulafrah
04-30-2015, 17:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة واكثر منكلما كبر الفريمما قصرت اخي العزيز شرح وافي ومفهوم وبشكل مبسط كلما كان افضل فى التحليل واكثر مصداقيه لذلك يفضل التحليل من الفريمات الكبيره لكى تحدد الاتجاه العام ومن ثم تحلل على الفريمات رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة مما يتيح للاشخاص المبتدئكل واحد على حسب اسلوبه فى التداول وتعوده على متابعه اى فريم منين فهم الموضوع

---------- Post added at 02:42 PM ---------- Previous post was at 02:40 PM ----------

مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم و على المعلومات التي قدمتها الفريمما قصرت اخي العزيز شرح وافي ومفهوم وبشكل مبسط كلما كان افضل فى التحليل واكثر مصداقيه لذلك يفضل التحليل من الفريمات الكبيره لكى تحدد الاتجاه العام ومن ثم تحلل على الفريمات رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شاء الله، بالفعل هي خبايا، و ياريت لو تقدم الكثير إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إ نشاء الله

محمد السيد
04-30-2015, 23:48
هذا الموضوع المهم جدا ، كما نشكرك على طريقة شرحه الرائعة ونشكرك كذلك
على جهدك الرائع في طريقة عرضه ، وننتظر منك كل جديد ومفيد لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

HOPE2014
04-30-2015, 23:54
مساء الخير موضوع جيد ومعرفة الطار الزمنى يساعدك على معرفة شخصيتك كتاجر فان كنت مدى طويل تختار فريم كبير وان كان نفسك قصير تختار الاطار الاقل شكرا لك اخي سلام

melad
05-28-2015, 13:24
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا على الشرح الواضح و البسيط للفريمات , و انا قرأت إن الأفضل فى إستخدام الفريمات هو إستخدام الفريمات الكبيرة لتحديد الإتجاه العام و الفريمات الصغيرة لتحديد نقطة الدخول , تحياتى لك

madmax07
06-05-2015, 19:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الفاضل على موضوعك الإطار الزمني واتمني الافادة للجميع و المزيد من مواضيعك.

alihar316
06-12-2015, 16:45
شكرا اخي العضو الكريم على الاشارة الى هذه الملاحظة المهمة جدا و التي تساعد على التداول بأسلوب واضح
من خلال الاعتماد على اطار زمني واضح
و توقع اتجاه السعر على حسب هذا الاطار الزمني الذي يختلف عن الاطارات الاخرى

704460
06-12-2015, 17:53
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته
مشكور على شرح اهمية الاطار الزمني و امكانية تحديد مسار السعر و بالتالي تحديد العملية المناسبة من بيع او شراء

a7med sniper
06-12-2015, 18:08
كل متاجر فى هذا لسوق وله الاسلوب اللى بيتعامل به مهم جحدا اني كون هناك

معرفه اي فريم افضل له فى التعامل مع لسعر اكيد والله المستعان

wac05
07-24-2015, 10:54
احيك استاذ على موضوعك الرائع الملئ بالمعلومات القيمة وعلى عرض الفوركس بهذا الشكل المبسط والمفهوم وعلى مجهودك المبذول والواضح لتوصيل المعلومة بشكل مبسط للاعضاء بارك الله فيك

abdougagi
07-24-2015, 11:28
شير الإطار الزمني في التداول وتحديدًا في برامج التداول و التحليل البياني إلى مدة محددة يتم عرض سلوك السعر خلالها على الرسم البياني.

أهم أنواع الرسومات البيانية هي الرسومات بالشموع اليابانية التي تمثل فيها كل شمعة مدة زمنية معينة يحددها الإطار الزمني للرسم البياني.

haythem505
07-24-2015, 15:48
شكرا اخي العضو الكريم على الاشارة الى هذه الملاحظة المهمة جدا و التي تساعد على التداول بأسلوب واضح
من خلال الاعتماد على اطار زمني واضح
و توقع اتجاه السعر على حسب هذا الاطار الزمني الذي يختلف عن الاطارات الاخرى

adel25
07-30-2015, 16:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
نشكرك اخي على التوضيح في النقطة المهمة الخاصة با الاطار الزمني
ونتمنى منك المزيد وان شا الله يكون الاخوة استفادو

Abdelhedi
07-30-2015, 19:48
مرحبا شباب السلام عليكم و رحمة الله و بركاته انا هني لافيدكم في مختلف تعليقاتي علي مواضيعكم باسم الله الرحمان الرحيم:
فعلا انه موضوع ممتاز منك اخ bassem و كما قلنا سابقا عن الفوركس يجب التعلم دوما و ان لا نبغل عن انفسنا

amrsalem
08-05-2015, 17:28
شكراا لك اخى الكريم على تفضلك بطرح شرح عن فرق سعر الشراء والبيع
موضوع مميز ويستحق الثناء لما بة من معلومات جيدة لكل شخص يسعى لتعلم الفوركس بشكل عام بكل جزئياتة وتعريفاتة ومصطلحاتة
ونرجو ان تواصل على هذا المنوال فى تقديم المواضيع التى تساعد كل المبتدأين

عاشق الفوركس
08-05-2015, 20:35
الســــلام عليكـــــم ، ورحـمــــــة الله ،تعالــى، وبركاتـــه،أخـــــي، الفـــاضل
شكرا لك على الموضوع وعلى الشرح القيم امل ان نراك في شروحات اخرى قيمة

ashraf elsharkawy
08-06-2015, 02:18
أخى الكريم جزاك الله عن هذا العمل خيرا أن شاء الله
ونفع به كل مبتدئ يتعلم الفوركس

alaa ali
08-08-2015, 19:16
السلام عليكم
الف شكر على هذا الموضوع الجيد ......... واتمنى استفادة جميع اعضاء المنتدى حتى تعم الفائدة علينا جميعا
بالتوفيق

radwangerr
08-09-2015, 22:27
الســـــــلام عليــــكم ورحمــــة الله وبركاته , جهد طيب وموضوع الإطار الزمني اخي
جــــزاكم الله خيرا ويارب يكون فيه افادة دايما واضافات ممتازة تسهل على المبتدئين وتوضحلهم المخاطر والاساليب
تقبل مروري وبالتوفيق يارب .

nonam
11-06-2016, 18:53
السلام عليكم .... اختيارك الفريم من الهم الادوات اللي انت لابد ان تاخد بالك منها لان التعامل مع السوق احقيقي لابد من التعامل معاه ومن المهم جدا ان تحدد الترند علي الفريم اللي انت شغال علية ومن المهم جدا التعامل معاه لان الادوات الفنية كويسة ومساعدة

mobd31
11-06-2016, 19:18
هذا ما لم أفهمه
نتمنى الاجابة من الخبراء

adamarwan
11-06-2016, 20:12
الفيرم امر مهم لبد من ان تختار
اى الفيرمات التى تحب ان تعلم فيها
وان تحلل فيها والتى فيها ممكن ان تتدوا ل
وهدا الامر ظرورى
وحظ موفق

xmenflis1
11-20-2016, 22:56
مرحباً شكراً على إضافة
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
بتوفيق للجميع

tazi larbi
11-21-2016, 01:14
السلام عليكم الاطار الزمني مهم وان كان التاجر قصير المدى فلبد ان يرى اتجاه السعر غلى الفريم الطويل لكي يعرف خط سير السووق زكلما فتحت على فريم انظر لما هو اعلى منه اتمنى لكم النجاح والله الموفق

tahar2015
06-21-2017, 17:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الفريمات او الاطر الزمنيه تمشي بتناغم مع بعضها لذالك لا ينفع التداول على فريم واحد بشكل مستقل عن غيره
بالتوفيق لك وللجميع اخي الكريم

xmenflis1
07-24-2017, 21:28
مرحباً
شكراً على إضافة
لابد ان يضع كل متداول التايم فريم المناسب لتداوله حتى لا يخطا بالتنقل بين الفريمات المختلفه ويعمل حسابات
بتوفيق للجميع

mohammedbash
07-24-2017, 22:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة لساتي مبتدى وان شاء الله استفيد من طرحك ومن نقاشات الاعضاء كمان علشان اكسب خبرة في هدا المجال تجارة الفوركس تقبل تحياتي ووافر تقديري

engayman
03-10-2020, 09:15
الاطار الزمنى من اهم الخطوات الاولى التى يجب معرفتها فى الفوركس حيث يتم العمل على التحليل لحالة السعر على الشارت واختيار اهم النقط فى التداول ويجب على المتاجر عدم التسرع فى التداول والانتظار الى وجود الفرص القوية على الشارت

mohsin555
03-11-2020, 23:09
هذا ما لم أفهمه
نتمنى الاجابة من الخبراء