PDA

View Full Version : تابع الاتجاه وصانع الاتجاه

zam_bozo
02-28-2018, 13:58
أخي العزيز ربما تظن أن هذا الموضوع لن يهمك .. ولكن صدقني هذا الموضوع هو أهم موضوع ستقرأه
وهو الموضوع المتعلق عليه حياتك في الفوركس ..
الحقيقة ان هذا السوق يتكون نوعين من التجار لا ثالث لهما .. : تجار كبار وهم البنوك المركزية والمؤسسات الدولية الضخمة الأخرى
الذي يتعدى راس مالها مليارات الدولارات .. وتجار صغار وهم نحن حتى لو وصل راس مال أحدنا عدد من ملايين الدولارات
وباختصار التجار الكبار لا يهمهم أين يتجه السعر في السوق للقيام بالتداول .. لأنهم يشترون ويبيعون في الوقت الذي يلائمهم ولمواجهة متطلبات قومية واقتصادية لبلادهم وعندما يدخلون بصفقات الشراء والسعر ينخفض يجعلوه يرتفع لأنهم يدخلوه بسيولة مهولة وطبعا لو كان السعر يرتفع ويريدون البيع للعملة يجعلوه ينخفض .. أما أنا وانت ننتظر ماذا سيحدث للسوق .. ان رايناه صعد بناء على شرائهم اشترينا
وانرايناه انخفض نحاول ادراك الفرصة لنبيع
فهم من يصنعون الاتجاه ونحن من نتبعه هي دي أصل الحدوتة .. ولهذا شبه في عالم الغابة
الأسود هم من يقومون باصطياد الفريسة وبعد ان ياكلو ويشبعوا يتركو الفتات للضباع والنسور
فالكبار في هذا السوق هم الأسود ونحن من يقوم بدور الضباع .. لا ذهبوا مني فالموضوع لا زال له بقية مهمة جدا فتابعوني

zam_bozo
02-28-2018, 14:10
عرفنا أننا مجرد تابعون لكبار السوق وانهم هم من يوجهون الدفة .. طيب هو سؤال محتاج لإجابة .. لما الموضوع يكون كده يبقى المفروض عشان أحاصر احتمالات السوق عندما يفتح أو يسير في اتجاه عرضي أن أبيع واشترى في ذات الوقت فان ارتفع السعر فزت بصفقة الشراء .. وان هبط فزت بصفقة البيع .. ومع أن الفكرة منطقية الا انها غير مجدية لأن ما ساربحه بصفقة الشراء سأخسره بصفقة البيع .. او العكس ما سأربحه بصفقة البيع سأخسره بصفقة الشراء .. فكان لزاما علينا أن نعمل في اتجاه واحد حتى نربح فتأكد علينا ان نتحقق من الاتجاه الذي ثبت الدليل على ان السعر سيتوجه اليه حتما ثم ندخل فيه تمام كده يعني لازم نحلل الاتجاه العام للسعر .. خليبكوا معنا للموضوع بقية

zam_bozo
02-28-2018, 14:19
طيب حللنا وقدرنا نحدد الاتجاه ودخلنا بصفقتنا عليه وانتظرنا ياكريم يارب .. السعر ماشي في اتجاه صفقتنا دقيقة اتنين .. الله الله دا السعر بيعكس نستنى شوية الوقت يرجع .. الله دا مابيرجعش استر يارب .. الله السعر بيخسرنا .. نستنى شوية هيرجع .. ياه دا مابيرجعش طيب أقفل دلوقت .. انا خايف أقفل وبعد ماأقفل السعر يرجع واندم على أني قفلت .. استنى شوية يمكن ربنا يعدلها .. الله يانهار مش فايت الرصيد اتمرجن .. طيب ده حصل ليه .. والاجابة ببساطة .. ان الأسود في السوق نصبولي كمين وكنت انا الفريسة ازاي ؟؟
هم حركوا السوق بشكل معين خلوني أعتقد ان السعر هيهبط مثلا ولما دخلت بيع راحوا داخلين شراء وداسوني في سكتهم .. طيب العمل ايه مع الوحوش دول .. خليكوا معنا

zam_bozo
02-28-2018, 14:29
أيوة وقفنا مع السؤال نعمل ايه في الحالة دي .. ان شفنا الفرصة أمامنا وماستغلناهاش نبقى أغبياء .. وان استغلناها ممكن تكتشف بعد كده انه كان كمين نتصرف ازاي
انا أقولك نمسك العصايا من النصف .. يعني نحلل زنعرف الاتجاه وساعة مانشوف الفرصة ندخل بدون تردد .. طيب ولو كانت خدعة .. نضع استوب لوز بسرعة وقريب جدا في المكان اللي ممكن لو كان السعر فيه من الأول ما كنتش دخلت الصفقة أو نضع هيدج المهم نضع التحوط اللازم
والله ان كانت الفرصة صحيحة ومش خدعة فقد حصلت عليها في وقتها وربحت .. وان كانت خدعة فلا أخسر الكثير وانا أخسر ما يمكن ان اعوضه بسهولة في مرة تالية

abdobom
02-28-2018, 18:35
انا لا احب ان اكون تابع لكن الرد انتى تكون لاشئ بالنسبة لهم فانت تسير محاطا بالقنابل والمفرقعات
يجب عليك ان تلتزم جيداا

بروفسير العرب
02-28-2018, 20:11
لازم تتابع وتحلل وتدخول دايما صفقات مع الاتجاة العام للسوق وهذا افضل شى علشان تبتعد عن الصفقات الخاسرة وتبتعد عن اى امعكاسات فى ضفقاتك وفى تحليلك

adamarwan
02-28-2018, 20:56
كدالك اخى ممكن ان تستعين بالمؤشرات التي
تحدد بها الاتجاه او الترند في السوق وان تتمكن
من ان تتمرن على هدا الامور في وان تجرب الامر
وحظ موفق

footaall
02-28-2018, 21:26
الاخ الكريم انا لا اوافقك الراي لانني اعتقد انه نحن لا نتبع التجار الكبار لكننا اذا اردنا الربح
من الفوركس يجب علينا تحليل السوق جيدا والدخول في الصفقات الرابحة

dzmoh6
02-28-2018, 21:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من خلال حديثك تقول انه ليس لديك دور في السوق لكن حتى حساب السنت لديه تاثير في اتجاه السوق على المدى البعيد
وحظ موفق

moisaid
02-28-2018, 22:15
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي الكريم و شكرا على الجهد الطيب
فعلا المتاجرة تكون مع الاتجاه العام لحركة الزوج
و تبقى البنوك و غيرها من المؤسسات هم المحركون الحقيقيون للسوق فهم يعملون بمنطق أنهم من يتمسكون بزمام السوق
المهم هم يتحكمون في السوق لكن لا يتحكمون فينا لأنه يمكننا الربح لكن بالانضباط و القناعة
بالتوفيق للجميع

riverlove40
02-28-2018, 22:29
مع احترامى ليك وكلامك الناس اللى بتحلل الازواج دى بيعملو كده ليه طالما ان صناع السوق اللى فى ايدهم الاختيار وحضرتك نسيت ان الاخباؤ الاقتصاديه بتاثر وده ملوش علاقه بصناع السوق وممكن يبقى فى قرارات تيجى عكس ما يكون صانع السوق عاوز باختصار ده بحر كبير واللى بيعرف يعوم هوا اللى هايعدى فيه

michael1
02-28-2018, 22:36
انا اعتقدان اسواق الفوركس الان تعتمد على الاخبار بشكل كبير لكى تتحرك الاسعار بين الازوج
ومن الممكن ان يقوم بالتمويل الاموال هى البنوك والشركات الكبرى وايضا المتداولون الذين يدخلون الاسواق
فى جميع الاوقات وهى التى يعتد عليها التداول
على الفوركس او الاسهم او العملات الرقمية الان او المعادن مثل الذهب والبترول وعملات البيتكوين المتنوعه التى نتعرف عليها كل يوم
والسوق الان اصبح به المخاطرة عليه جدا
وايضا اعتقد ان اسواق العملات الرقمية قد اسرت على الازواج التى نتداول علي العملات

elateri
02-28-2018, 22:47
ان من اكبر المفاهيم الاساسية التي يجب ان يتحلى بها اي متداول في سوق المضاربة على العملات الاجنبية هو معرفة الاتجاه السعري ومن علم هذا فقد وفر على نفسه الجهد الفكري وتجنب المخاطر لكن هذا المفهوم لايتعلق اساسا بصانع السوق لان مهمة هذا الاخير هو توفير اصل مالي قابل للبيع والشراء عن طريق المضاربة حيث يكون الفارق السعري بين البيع والشراء قليل جدا ومن خلاله ايضا يقوم صانع السوق بتوفير سيولة مالية استمرارية على مدار زمن التداول وهذا بهدف ايجاد توازن بين العرض والطلب ولا كن لايمكن باي حال اتباع صانع السوق في حركة الاتجاه لان هذا الاخير لاتكمن مهامه في تحديد اي اتجاه للحركة السعرية.

Abut
07-03-2019, 11:10
افتح مخططا وانتظر ظهور شمعة جديدة. إذا كنت تشاهد مخططا زمنيا أقصر، مثل الرسم البياني لمدة
10 دقيقة، وبعد بضع دقائق، حوالي ثالث دقائق أو نحو ذلك، قم بأخذ صورة من الشمعة. والفكرة هي
أن تأخذ لقطات من الشموع وهي تبدأ في التكون. أثناء قيامك بذلك، يجب أن تفكر فيما تعتقد أنه
أم ال، فمن المهم فقط أن
سيحدث. ال يهم إذا كنت محقا تخمن.
يجب أن تأخذ على األقل ست لقطات من الشموع الخاصة بك على فترات زمنية متساوية. إذا كنت
تشاهد شمعة لمدة 10 دقيقة، يجب أن تأخذ ست لقطات على فترات خمس دقائق. وإذا كنت تشاهد شمعة
لمدة أربع ساعات، يجب أن تأخذ لقطة على فترات 40 دقيقة، وهكذا.