PDA

View Full Version : تجـــارة الأوبشن

Pages : [1] 2

painofhell
05-19-2012, 14:49
السلام عليكم ورحمة الله

مدخل لمتاجرة عقود الخيارات (Options )

- ما هي عقود الخيارات Options

تعطيك عقود الخيارات الحق ولكن ليس الالتزام للقيام بشراء أو بيع أصل ( سلعة، عملة، مؤشر ) على سعر محدد في تاريخ محدد.

مثال :

لنفترض أنك تمتلك عقد يحق لك من خلاله شراء سيارة في أول يوم من شهر حزيران بسعر 1000$ عند الوصول إلى تاريخ التسليم تكون أمام احتمالين:

الاحتمال الأول: أن يكون سعر السيارة في بداية شهر حزيران أعلى من 1000$ وبهذه الحالة تكون قد ربحت بسبب امتلاكك للسيارة بأقل من سعرها الحالي في السوق.

الاحتمال الثاني : أن يكون سعر السيارة في بداية شهر حزيران أقل من 1000$ في هذه الحالة ستكون غير راغب في شراء السيارة نظراً لوجودها بالسوق بسعر أقل من الذي تم الاتفاق على شرائها به ، وبما أن العقد يعطيك الحق بالشراء ولكنه ليس ملزم فإنه يمكنك عدم الشراء إذا كان السعر لايناسبك مقابل خسارتك للقسط الأولي الذي قمت بدفعه في البداية .

- المصطلحات الأساسية في عقود الخيارات Options

1. Call Options: عندما يكون لك الحق في شراء أصل تكون قد امتلكت Call Options وهو نفس الحالة التي اطلعت عليها في المثال السابق.

2. Put Options: عندما يكون لديك الحق في بيع أصل تكون قد امتلكت Put Options. على سبيل المثال إذا امتلكت الحق في بيع سيارة بمبلغ 1000$ تكون قد اشتريت الحق في بيع السيارة على سعر محدد وتاريخ محدد وستكون مستفيداً إذا كان سعر التسليم أقل من 1000$. أما إذا كان سعر السيارة في السوق أعلى من 1000$ فستصبح الصفقة عديمة الفائدة بالنسبة لك. حيث كان بالإمكان أن تربح أكثر في حال عدم ارتباطك مع الشاري وذلك من خلال بيعها إلى شخص آخر في السوق وفقاً لسعرها في السوق .

3. Strike price: هو السعر الذي تم على أساسه شراء أو بيع الأصل الذي اشتق منه عقد الخيار Options في حال قرر المستثمر امتلاك هذا الأصل ، في مثالنا السابق نعتبر 1000$ سعر شراء السيارة هي Strike price أو بعبارة أخرى :1000$= Strike price=Exercise price

مثال : عندما نقوم بتفعيل عقد الخيار Exercise of Options. تكون بذلك قد طلبت الالتزام
بحق شراء أو بيع الأصل الذي تم اشتقاق العقد منه على السعر الذي تم الاتفاق عليه في عقد الخيار .

4. Premium: يقصد به تفسيرين :

a. تكلفة عقد الخيار Options، القسط الذي يقوم المستثمر بدفعه لقاء حصوله على حق امتلاك السلعة الذي اشتق منها عقد الخيار في تاريخ التسليم .

b. في البورصة غالبا ما يحسب القسط على شكل نقاط تضاف أو تطرح من سعر السوق الحالي لذلك يمكن اعتباره المبلغ الذي يتجاوز عقد الخيار بموجبه التكلفة أو القيمة الحقيقية له .

يعرف التعريف الأخير أيضاً ب Options time value

- فعند قيام المستثمر بشراء Options تقوم بدفع قسط مقدم ( عربون ) الذي يعطي بدوره الفرصة لك بالربح من التقلبات السعرية لأصل معين .

- يعد هذا القسط هو أقل خسارة يمكن أن تتلقاها لقاء قيامك بشراء حق ولكن الربح يكون غير محدد .

5. Expiration date: يقصد به تاريخ الاستحقاق أي التاريخ الذي يستحق فيه عقد الخيار Options تقسم عقود الخيار من حيث تاريخ الاستحقاق إلى قسمين :

- European Options: يكون فيها تاريخ الاستحقاق محدد مسبقاً من قبل البورصة.

- American Options: يقوم المستثمر بتحديد تاريخ الاستحقاق في الوقت الذي يريده.

مثال متاجرة :

سيناريو لصفقة يتم على أساسها امتلاك عقد خيار Options ، فبهذا المثال يتوقع المستثمر قوة الين مقابل الدولار. Buy USD put / JPY call

133 Strike price سعر الشراء

6March2002 Expiration date تاريخ الاستحقاق

70 JPY pips Premium القسط (تكلفة العقد)

133.80 Spot references سعر السوق الذي اشتق منه عقد الخيار

في هذا المثال نقوم ببيع الدولار وشراء الين USD put / JPY call أو ببساطة USD JPY put أي يعطيك الحق ببيع الدولار وشراء الين على سعر 133.00. لامتلاكك هذا الحق فأنت تدفع قسط تقدر تكلفته 70 نقطة ين .

في هذا المثال كان سعر السوق الكاش spot يوم الشراء 133.80، أنت تتوقع عند قيامك بشراء عقد الخيار هذا بأن الدولار سوف يضعف مقابل الين وسينخفض الدولار مقابل الين إلى مادون 133.00 في الأيام المقبلة .

لنفترض أنه انخفض الدولار مقابل الين كما توقع المستثمر إلى مادون 133.00مما يعني أن عقد الخيار يمتلك قيمة حقيقية بسبب انخفاض الين في أسواق الكاش وهي السوق التي تم اشتقاق عقد الخيار منها . لكن في تاريخ الاستحقاق 6 آذار 2002 يصل الين إلى سعر 130.75، للحصول على الربح يقوم المستثمر بتفعيل الحق في بيع الدولار مقابل الين على سعر المبيع Strike price والذي يساوي 133.00ليعود ويشتري الين من جديد على سعر أقل وهو 130.75وبهذا سيكون سيناريو حساب الربح كما يلي :

133.00 – 130.75 -10 =1.55 ين

الربح الصافي = تكلفة العقد – سعر الإغلاق – سعر المبيع

Closing price - Strike price- Premium=Profit

إذا كان سعر أسواق الكاش spot في تاريخ الاستحقاقExpiration date أعلى من سعر المبيع Strike price والذي هو 133.00 سيكون عقد الخيار Options لايملك قيمة حقيقية Out of the money وبذلك سيخسر المستثمر تكلفة العقد Premium ولكن الخطورة في هذه الصفقة كانت محدودة فلا يمكن أن يخسر المستثمر أكثر من تكلفة العقد Premium أما الربح فهو غير محدود .

magic777
05-19-2012, 15:50
اشكرا اخي على هذه المعلومات القيمه
عن نفسي لا اعلم الكثير عن تجاره الاوبشن ومن خلال موضوعك اطلعت على الاساسيات لها
واجد ان تجاره الفوركس افضل كثيرا لما لها من مميزات اكثرللمتاجر وفرص متنوعه للربح
غير تجاره الاوبشن التي تكون محدده بمده وعقد بعدها ممكن تكسب او لا ورغم انها تجاره آمنه اكتر من تجاره الفوركس
لكن ارباح الفوركس اعلى منها مع الالتزام بخطه عمل جيده

kingman
05-19-2012, 23:15
شكرا على الموضوع ومن باب العلم بالشئ فانا حقيقة لست مهتم بهذا النوع من التجارة ولكن يجب ان يعرف المرء ماهيته حتى يمحى الغموض والجهل بالموضوع وكثيرا مانرى شركات للتعامل مع الأوبشن بينارى ونسئل هو ده عبارة عن ايه وطريقته ازاى وانا بقيت بلاحظ انتشار هذه المواقع والتى تكون اشبه للمقامرة من المتاجرة ويمكن انا مخطئ لانى لااعلم ماهيتها الحقيقية وجهلى بالموضوع وان شاء الله نستفيد من الموضوع

nader
05-20-2012, 02:33
شكرا على المجهود الرائع لاحضت انك حاولت قدر الامكان ان تفهم الاعضاء عن موضوع تجارة الاوبشن
لدي أسئلة -ماهي تجارة الاوبشن؟ هل اسهم او عقود بيع وشراء -
هل لها علاقة بسوق الفوركس ؟
رجاء اذا كان الموضوع مسموح به في المنتدى ان توضح لنا أكثر عن تجارة الاوبشن بالتدقيق اذا كان وقتك يسمح جزء بجزء
لانك حاولت في موضوعك ان تضعه شاملا وهذا ليس عيبا بل مجهود تشكر عليه -لكنك نسيت ان الكثير من الاعضاء سوف تكون غير عارفة او لا تعلم شيأ عن هذا النوع من التجارة

تقبل ودي

hesham itch
06-30-2012, 11:34
يتيح هذا النوع من التجارة وجود عدة بدائل يمكن ان يعمل عليها كل متاجر للوصول الى اهدافه والعمل
على تحقيق اهدافه عن طريق تغيير البدائل المتاحة فى كل هدف على حدا اة البدائل جميعا

2x1
06-30-2012, 13:04
لاافهم هل هذة تتعلق بما يسمي التجارة الثنائية والتي هي في الاص تعتمد علي المقامرة ولا يجب للمسلمين ان يتعاملوا بهذة المواقع علي الاطلاق ام اني فاهم غلط

husamart
06-30-2012, 13:36
وجدود البدائل التي يتعامل فيها المتاجر مع السوق من اجل تحقيق الربح أمر غاية في الاهمية .. والفيصل في هذا الامر التفرغ من عدمه .. فهناك تجار لديهم اشغاللهم التي تمنعهم من الجلوس لفترة طويلة امام السوق معلومات قيمة .. والموضوع شيق شكرا اخي على هذه المعلومات .. لقد افدات الجميع .. نرجو منك المزيد

hesham1046
06-30-2012, 13:49
شووووووف هذا النوع من التجارة هى ان المتداول الحقيقيى لا يهتم بهذا التجارة الانها لاذات صفة لها الان تجارة الاوبشن لن اجربها لكنى اسمع عنها انها تجارة غير مربحة
لكن موضوعك مهم ويمكن ارى بعض الاعضاء هنا يفضلون هذة التجارة

nrgslawi
06-30-2012, 13:59
السلام عليكم ورحمة الله انا جربت الخيارات الثنائية من قبل وحقيقة يوجد فيها ارباح كبيرة وليست مثل التدوال بالفوركس
ابتعدت عنها لاني سمعت انها حرام

ana1990
06-30-2012, 14:29
حزيران بسعر 1000$ عند
أعلى من 1000$ فستصبح
أقل من 1000$ في
الارقام كلها عند حضرتك مش مظبوطه يا باشا و ده هيلخبط الناس كلها يعني لو عضو جديد دخل و حب يفهم هينسى اللي هو كان فاهمه بسبب الاخطاء و عموما شكرا على الموضوع و ارجو الانتباه في المره القادمه

mhmd
06-30-2012, 14:50
الاوبشن وباقي انواع هذه الاسواق

تحليلها مهم جدااا في تحليل العملات

لاني اعتقد ان لها صلة بتحليل الاسواق

ومنها بتحليل العملات

Mr.GooDMaN
07-04-2012, 05:16
انا غير مهتم بهذا النوع من التجارة
ولكن من خلال معلوماتك عنها
فهمت عنها الكثير
لذلك فكرت ف العمل بها فى الفترة القادمة

derfcase
07-11-2012, 18:41
سمعت عن هذا النوع من التداول اخي الكريم
painofhell
و لكن حقيقة لم اجربه قبل ذلك
هل من الممكن ان ترفق لنا شرح بالصور او فيديو - يبين لنا كيفية التداول بصورة عملية بهذا النوع من الاوامر ؟

SlaiteR
07-18-2012, 12:06
السلام عليكم

اخي انا غريبة علي هذه النوع

لكن مك اطلعت على نظرة مسبقة عنها

ولكنها لا تبقى جديدة علي

تحياتي

sabre
07-18-2012, 12:17
انا عرفت عن هذا النوع من التجارة انه حرام شرعا والله اعلم
ولا انصح احد بالمتاجرة به ولا اعرف بدام امامنا العملات ليه ندور على حاجه تانيه

2x1
07-18-2012, 13:11
لحد الان مفيش توضيح اكتر عن هذة التجارة والاستفسارات التي دارت حولها ياريت اللي يشوف استفسار عنها ويكون فاهم يبسطلنا الموضوع شوية

Looser
07-18-2012, 13:21
نبذة عن الاوبشن و البورصة بشكل عام:

يرجع أصل هذه الكلمة إلى اسم العائلة فان در بورصن Van der Bursen البلجيكية التي كانت تعمل في المجال البنكي والتي كان فندقها بمدينة "بروج" مكانا لالتقاء التجار المشهورين في القرن الخامس عشر،، وفي الولايات المتحدة الأمريكية بدأت البورصة في شارع وول ستريت Wall Street بمدينة نيويورك أواسط القرن الثامن عشر, والبورصة هي سوق لتداول الكثير من الأوراق المالية والسلع ومن أهمها الأسهم وعقود الأبشن وعقود البترول والعملات وعقود الذهب والفضة والسندات الخاصة والعامة، وهي سوق منظمة ومحكمة لتبادل الأوراق المالية والسلع، ويقوم الأفراد من خلالها ببيع وشراء هذه الأوراق المالية في إطار قانوني منظم ومحكم حتى لا تضيع حقوق كل طرف.

عقود الخيارات أو ما يعرف بالعربون أو الأبشن: ( تجارة النخبة )
وهو اتفاق يعطي حامله الحق (وليس الإلزام) في شراء سهم معين بسعر محدد خلال فترة محددة (تبدأ من يوم وتصل الى سنتين ونصف)، ويسمى السعر المتفق عليه بين الطرفين بالسعر المستهدف Strike Price ويفهم من هذا التعريف أن هذا الخيار يعطي المشتري الحق في تنفيذ الشراء أو البيع خلال فترة محددة متفق عليها مسبقاً، أما البائع فلا يجوز له التراجع عن الصفقة مادام قد قبض قيمة العربون وهو ما يعرف بإسم Premium، وهناك الكثير من تفرعات هذه التجارة ولكنها تتمحور في مصطلحين إثنين وهما Call ويستخدم لجني الأرباح من السهم في حالة إرتفاعه, و Put الذي يستخدم لجني الأرباح من السهم في حالة إنخفاضه.

مصدر عقود الأبشن:
تأتي هذه العقود من حاملي الأسهم، فمالك السهم يحق له بيع عقود العربون أو الأبشن في سوق العقود،، ويسمح له ببيع عقد واحد عن كل 100 سهم، فمثلاً مالك 1000 سهم من شركة إنتل يحق له بيع 10 عقود،، وكل عقد يساوي 100 سهم "والعقد وحدة واحدة لا تتجزأ"، ويحق له بيع هذه العقود في أسواق تداول العقود،، ولكنه ملزم بشراء هذه العقود مرة أخرى ( بغض النظر عن سعرها ) قبل أن يقوم ببيع أو بتحرير الأسهم التي باع عقودها،،

نهاية الشهر في سوق عقود الأبشن:
الشهر في سوق العقود يختلف عن الشهر العادي،، فتاريخ الانتهاء يكون بنهاية الجمعة الثالثة من كل شهر وهي تكون بين تواريخ 15 و 21 من كل شهر حسب تاريخ الجمعة الثالثة من كل شهر ،،

HOUSAMMI
07-18-2012, 13:51
شكرا لك

بس الفوركس فهمه اسهل

والربح فيه اعلى

والله اعلم واعلى

dodovedo
07-18-2012, 14:47
اخى الكريم
انا اول مره اعرف موضوع الاوبشن ده بس كويس
انى اتعلم حاجه جديده
تقبل مرورى

osama00971
07-18-2012, 15:21
بحياتي ما سمعت عنها
واول مرة اسمع من حضرتك

mohamed yossef
07-21-2012, 17:28
لا ارى ان ذلك النوع من التجارة من الممكن ان افكر به فى يوم من الايام
على العموم مشكور على الموضوع يا غالى

Aker001
07-21-2012, 17:30
لا اعلم الكثير عن تجاره الاوبشن ومن خلال موضوعك اطلعت على الاساسيات لها

واجد ان تجاره الفوركس افضل كثيرا لما لها من مميزات اكثرللمتاجر وفرص متنوعه للربح

حسب مقدار راس المال العامل به

ahmed
07-21-2012, 18:08
انا اول مره اعرف موضوع الاوبشن
لكنى ارى ان
تجاره الفوركس افضل كثيرا لما لها من مميزات اكثرللمتاجر

ymn30
07-21-2012, 18:13
السلام عليكم اخى اظن الكتير منا هنا لايهتم بهذا النوع من التجارة والكل يفضل الفوريكس ولو ان هناك نوع اخر يزاحم الفوريكس وهو النظام الثنائى لم فيه من فرص قويه تستطيع ان تحقق مكاسب خياليه فيه عن نفسى فى اقل من نصف ساعة حققت من 100$ اكتر من 500$ مكسب بس يجب الحرص الشديد فيه

spiderxp
07-21-2012, 18:24
موضوع رائع ومسجل ومتابع معاك ياباشا

dodovedo
07-21-2012, 18:39
اخى الكريم
معلومات قيمه بس مش كتير بيتاجروا
بيه لانى بصراحه سمعت عنه منك انت بس
تقبل احترامى

khaled zizo
07-24-2012, 19:44
وهو اتفاق يعطي حامله الحق (وليس الإلزام) في شراء سهم معين بسعر محدد خلال فترة محددة (تبدأ من يوم وتصل الى سنتين ونصف)، ويسمى السعر المتفق عليه بين الطرفين بالسعر المستهدف Strike Price ويفهم من هذا التعريف أن هذا الخيار يعطي المشتري الحق في تنفيذ الشراء أو البيع خلال فترة محددة متفق عليها مسبقاً، أما البائع فلا يجوز له التراجع عن الصفقة مادام قد قبض قيمة العربون وهو ما يعرف بإسم Premium، وهناك الكثير من تفرعات هذه التجارة ولكنها تتمحور في مصطلحين إثنين وهما Call ويستخدم لجني الأرباح من السهم في حالة إرتفاعه, و Put الذي يستخدم لجني الأرباح من السهم في حالة إنخفاضه.

mena
07-26-2012, 14:17
الاوبشن هو نوع من المتاجرة بحيث انك تدخل على سعر الزوج او السهم هل سوف يذيد او سوف يقل فى خلال فترة معينة ان صدق توقعك تربح من 70- 90 من المبلغ الذى توقعت به ، وان اخطا التوقع تخسر المبلغ كلة

Aker001
07-26-2012, 14:19
التجاره الفوركس افضل كثيرا لما لها
من مميزات اكثرللمتاجر وفرص متنوعه للربح

KOGI
07-26-2012, 16:55
اشكرك اخى الكريم على موضوعك المميز والشرح البسيط
وان شاء الله يفيد كثير من الاعضاء خصوصا المبتدئين فى مجال الفوركس
فى انتظار المزيد وتقبل مرورى

MixMax
07-26-2012, 19:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد اخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الموضوع الطيب صراحة لقد استفدت من هذا المنتدى بصفة عامة ومن اعضائه الذين يخطون باقلام حبرها حبر ذهبية بصفة خاصة
بارك الله فيك على الافادة الف شكر
تقبل تحياتي سلام

abdallah elbaz
07-28-2012, 02:22
اعتمد الكثير على هذا المؤشر و هم لا يعلمون حقيقته فلا اعتقد نهائيا ان هذا المؤشر يكفي على التحليل و التحليل باستخدام المواد البسيطة مثل الدعوم و المقاومات و الفيبوناشي

EngAhmed
07-29-2012, 04:10
والله انا كنت سمعت عن الاوبشن دا لكن على حد علمى ان هوا حراااااااام:accute:

nrgslawi
07-29-2012, 07:41
شكرا لك اخي على الموضوع وعلى المعلومات التي نورتنا بها
بالتوفيق

kimokonolove
07-29-2012, 14:02
شكرا على الموضوع ومن باب العلم بالشئ فانا حقيقة لست مهتم بهذا النوع من التجارة ولكن يجب ان يعرف المرء ماهيته حتى يمحى الغموض والجهل بالموضوع وكثيرا مانرى شركات للتعامل مع الأوبشن بينارى ونسئل هو ده عبارة عن ايه وطريقته ازاى وانا بقيت بلاحظ انتشار هذه المواقع والتى تكون اشبه للمقامرة من المتاجرة ويمكن انا مخطئ لانى لااعلم ماهيتها الحقيقية وجهلى بالموضوع وان شاء الله نستفيد من الموضوع
شـــــــــــــــكرآ
على المعلومة

dodovedo
07-29-2012, 14:32
اخى الكريم
هى معلومات مهمه
بس محدش بيستخدمها ومحدش هيتعامل بيها
تقبل احترامى

medmedooo
07-29-2012, 18:53
لسلام عليكم ورحمة الله انا جربت الخيارات الثنائية من قبل وحقيقة يوجد فيها ارباح كبيرة وليست مثل التدوال بالفوركس
ابتعدت عنها لاني سمعت انها حرام

zeina
07-31-2012, 17:25
شكرا على الموضوع مبذول فية جهد وتعب .. بس انا بصراحة لا اعرف هذا النوع من التجارة ولا انوى العمل بة ولكن قد تجد من يهتم بهذا النوع مشكور على الموضوع

mohamed eldamnhorey
07-31-2012, 17:54
بصراحه التجاره دى سمعت انها فيها شبهه دينية

الله الغنى

كفايه علينا الفوريكس وربنا يباركلنا بالحلال

Eng PTC
08-05-2012, 07:47
اخي لم افهم من الموضوع لكني افضل تجارة الفوريكس
تجارة الفوريكس يمكننا الربح منها بالطلوع والنزول
وبصراحة توفر ارباح اكبر .. كما ان خسائرها اكبر بالطبع

meroo
08-05-2012, 08:08
شكرا ليك يااخى على هذه المعلومات
لكن فى الحقيقة لا افضل تجارة الاوبشن لانى بحس انها مقامرة او بتعتمد على الحظ اكتر جربتها مرة ومرتحتش معاها ..لكن معلومات جيدة حقا وسوف تفيد الكثير

MohamedAdel
08-05-2012, 08:17
والله الواضح كده انها تشبة للقمار والعياذ بالله احنا يا جماعة بنسعي لرضا ربنا وتغور كنوز الدنيا اهم حاجة رضا ربنا علينا لأن ده الأساس قبل كل شيء

hichemdz
08-05-2012, 13:29
السلام عليكم

شكرا لك اخي الكريم على الشرح

انا عن نفسي ليس لدي اي خبرة ولا اتاجر في الاوبشن على الاطلاق

الفوركس هو اهم حاجة بالنسبة لي .

cpa lead
08-05-2012, 13:55
موضوع مفيد وجديد بالنسبة لى لأنى لا اعلم عن تجارة الاوبشن ولكننى منذ عملى وانا اعمل بالفوركس فقط
اشكرك مرة اخرى على المعلومات القيمة

Pivario
08-05-2012, 17:10
موضوع جيد يا معلم واصل العمل و موفق إنشاء الله

mohamed eldamnhorey
08-05-2012, 17:19
السلام عليكم

شكرا لك اخي الكريم على الشرح

انا عن نفسي ليس لدي اي خبرة ولا اتاجر في الاوبشن على الاطلاق

الفوركس هو اهم حاجة بالنسبة لي .

افضل شئ اخى تهتم بشئ واحد فقط وتخصص فى مجال واحد فقط

لان على راى المثل المصرى الشهير

يقولك ابو بالين كداب وابو تلاته منافق

marou49
08-05-2012, 17:39
اسلام عليكم
مشكووور يا غالي
رغم أن الأمر معقد شوي
لكن تحياتي

tamid0
08-06-2012, 04:33
السلام عليكم و رحمة الله
ربنا يكرمك يا غالي مكنتش اعرف عنها اي حاجة بصراحة شكرا على مجهودك و جزاك الله خيرا

smed smox
08-08-2012, 20:45

thinks merci

The soul slayer
08-08-2012, 21:39
تجارة الأوبشن هذه تبدو مثيرة فأول مرة أسمع عنها كوني لا زلت متبدأ
تشكر أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة

مسلم
08-08-2012, 21:56
اول مرة اسمع بهذا النوع
على العموم تم حفظ الموضوع بالمفضلة للرحوع له بعد المرور من مرحلة المبتدئين

abo ali
08-09-2012, 04:46
السلام عليكم اخى هذه التجاره التى تسمى تجاره الاوبشن تجاره غير شرعيه بلنسبه للمبتاين لانهم اذا انضمو اليها مباشتا سوف يقعو فى اخطاء

marocain_forex
08-09-2012, 07:38
موظوع جيد اخي

لاول مره اسمعها ولا اعرفها

لسه اشوف الاساسيات لها من موظوعك شكرا

mahyfxxx
08-09-2012, 15:15
طبعا ودة هيجى من كثرة التداول داخل السوق وبيعطيك ثقة ذائدة بالنفس وبيوصلك الى طريق الربح التى تسعى من اجلة داخل تداول العملات ومش شرط فى وقت زمنى طويل ممكن تحقق هذا فى فرصة واحدة

roukhou
08-11-2012, 08:33
موضوع مفيد أستاذنا
جزاك الله خيرا مشكور على هذا الجهد الجبار

معلومات صراحة أفادتني كثييير
ننتظر الجديد
و جزاك الله الفردوس الأعلى

mora warda
08-11-2012, 13:00
موضوع متميز اخى الكريم بارك الله فيك وجعلة الله فى ميزان حسناتك وكل عام وانتم بخير

hend
08-11-2012, 15:27
مش عارفه حاجات زومعلومات عنها ولكنى اسمع انها حرام دى كل الى اعرفه
بس مش عارفه السبب دى معلومه سمعتها من صديقة هنا فى الفوزركس

A7mad_Aziz
08-11-2012, 16:08
مشكله الاوبشن هو عدم المقدره علي التدخل في الصفقه بعد الاختيار ولذلك يبنعد الكثير عن المتاجره بنظام الاوبشن

Mohib_El_Hikma
08-14-2012, 01:15
بالنسبة لي انه ينبغي للمبتدئ ممارة تجارة الاوبشن على حساب تجريبي كي لا يقع في مأزق لان تلك تجارة نخبة متمرسة في عقود الخيارات و العقود المستقبلية ولا يمكن لاي مبتدئ ان يركب خطورتها في بداية اتعماله للتداول على الفوركس

Eslam Torres
08-14-2012, 01:33
شرح موفق وان شاء الله نبدأ فيها
لان الموضوع شكله مهم

gamal
08-14-2012, 07:41
بصراحة معرفش حاجة عن هذة التجارة
بس كويس اننا بنعرف هذة المعلومات وربنا يوفقنا

aminewactop
08-24-2012, 04:07
يتيح هذا النوع من التجارة وجود عدة بدائل يمكن ان يعمل عليها كل متاجر للوصول الى اهدافه والعمل
على تحقيق اهدافه عن طريق تغيير البدائل المتاحة فى كل هدف على حدا اة البدائل جميعا

amr beni ata
09-02-2012, 03:36
شكرا على هذا الشرح

رجاء اذا كان الموضوع مسموح به في المنتدى ان توضح لنا أكثر عن تجارة الاوبشن بالتدقيق اذا كان وقتك يسمح جزء بجزء

لانك حاولت في موضوعك ان تضعه شاملا وهذا ليس عيبا بل مجهود تشكر عليه -لكنك نسيت ان الكثير من الاعضاء سوف تكون غير عارفة او لا تعلم شيأ عن هذا النوع من التجارة

ahmedKUM
09-02-2012, 03:40

بصراحه استفدت في مجال

لم اكن اعلم به كثيرا يعني مشكووور جدا

mohamed alalfy
09-24-2012, 16:53
السلام عليكم
شكرا جزيلا على كل ما تقدمه لنا من معلومان
ونرجو من سيادتكم ان تقدمو لنا كل ما هو جيديد فى هذا لاسوق
وشكر الله سعيكم

mohamed amin
09-24-2012, 16:58
لاسف اخى الكريم ارجو التوضيح وشرح هذه التجارة حيث لا امتللك
اى معلومات عنها مشكور اخى

ala-eddine rami
09-24-2012, 19:26
غير تجاره الاوبشن التي تكون محدده بمده وعقد بعدها ممكن تكسب او لا ورغم انها تجاره آمنه اكتر من تجاره الفوركس

2x1
09-24-2012, 20:39

لو المقصود التجارة الثنائية من الموضوع فهذا قمار
اخي ولا يجوز شرعا ويجب علينا كمسلمن تجنبة نهائيا

ona
09-24-2012, 23:20
بصراحه انا لااعلم شئ عن تجارة الاوبشن لكن من خلال
قرائتى عنها ادركت انها تشوبها شبهة حرام وغير مضمونة الارباح مثل الفوركس

dina
09-25-2012, 04:41
اعتقد ان هذه التجارة تشب القمار ولم يصدر اى فتوى ان كانت محرمة او لا
فلذلك لا يجب ان نستخدمها حتى نتأ:د ان كانت حلال ام حرام وتقبل مرورى

simo512
09-25-2012, 22:42
شكرا على الموضوع ومن باب العلم بالشئ فانا حقيقة لست مهتم بهذا النوع من التجارة ولكن يجب ان يعرف المرء ماهيته حتى يمحى الغموض والجهل بالموضوع وكثيرا مانرى شركات للتعامل مع الأوبشن بينارى ونسئل هو ده عبارة عن ايه وطريقته ازاى وانا بقيت بلاحظ انتشار هذه المواقع

keko
10-18-2012, 18:38
انا بصراحه كنت اسمع فى مواضيع اخرى عن اسلوب المتاجره بنظام الاوبشن ولكن الحمد لله بفضل موضوعك
وشرحك الوفير وباسلوب جيد وصلتنى المعلومه بقدر الامكان عن مدى المتاجره بهذا النظام

themystery
10-19-2012, 00:26
انا لم اجرب تجاره الاوبشن من قبل
و لكن اظن ان لها ناسها و
اتمني ان العضاء يستفادوا من شرحك

forex.masr
10-19-2012, 13:58
تصق ان انا اول مره اعرف ان المعلومه دى منك وبجد شكرا لكل الناس اللى
ردت وبجد الواحد مش عارف يقول ايه ولا يه

MAGDY
10-19-2012, 14:06
نظام الأوبشن أو الخيارات الثنائية
يعتمد على التخمين والتوقع فقط .. بعكس الفوركس
الذى يلزمه الدراسة والقراءة والمعرفة والعديد من التحليلات
عموماً : هذا النظام ، من ضمن مجالات التجارة الإليكترونية المتعددة
تحياتى

ptczalat
10-19-2012, 14:08
ازل مرة اسمع عن هذا النوع من التعاملات في سوق العملات الفوركس
ودة هايكون مفيد جدا لأصحاب راس المال الصغير لأنة بيقلل من احتمالات
الخسارة

indomy
10-19-2012, 14:49
السلام عليكم
شكرا على الشرح الجميل ياغالى
تجارة الاوبشن لها قواعد ولابد من المعرفة بكل نواحيها
تقبل تحياتى

jamalsale
10-19-2012, 16:13
تجارة الاوبش مفيد معرفتها لكنني لن ادخل فيها فالامر ليس مربحا
و شكرا على الموضوع فكل معلومة مهمة

ebram
10-19-2012, 16:15
اخي الكريم مجهود رائع وبجد شرح وافي ومفصل ولكن الابوشن لا يهم الكثر من الناس يريت ننشر الشرح وشكرا

lovemoon
10-19-2012, 17:26
انا بحاول اشوف شركة كويسة لتجارة الأوبشن و الفيوتشر
و يكون الحساب اسلامي
و يكون فيها تسهيلات في الدفع

noureen
10-21-2012, 11:14
السلام عليكم ورحمة الله

مدخل لمتاجرة عقود الخيارات (Options )

- ما هي عقود الخيارات Options

تعطيك عقود الخيارات الحق ولكن ليس الالتزام للقيام بشراء أو بيع أصل ( سلعة، عملة، مؤشر ) على سعر محدد في تاريخ محدد.

مثال :

لنفترض أنك تمتلك عقد يحق لك من خلاله شراء سيارة في أول يوم من شهر حزيران بسعر 1000$ عند الوصول إلى تاريخ التسليم تكون أمام احتمالين:

الاحتمال الأول: أن يكون سعر السيارة في بداية شهر حزيران أعلى من 1000$ وبهذه الحالة تكون قد ربحت بسبب امتلاكك للسيارة بأقل من سعرها الحالي في السوق.

الاحتمال الثاني : أن يكون سعر السيارة في بداية شهر حزيران أقل من 1000$ في هذه الحالة ستكون غير راغب في شراء السيارة نظراً لوجودها بالسوق بسعر أقل من الذي تم الاتفاق على شرائها به ، وبما أن العقد يعطيك الحق بالشراء ولكنه ليس ملزم فإنه يمكنك عدم الشراء إذا كان السعر لايناسبك مقابل خسارتك للقسط الأولي الذي قمت بدفعه في البداية .

- المصطلحات الأساسية في عقود الخيارات Options

1. Call Options: عندما يكون لك الحق في شراء أصل تكون قد امتلكت Call Options وهو نفس الحالة التي اطلعت عليها في المثال السابق.

2. Put Options: عندما يكون لديك الحق في بيع أصل تكون قد امتلكت Put Options. على سبيل المثال إذا امتلكت الحق في بيع سيارة بمبلغ 1000$ تكون قد اشتريت الحق في بيع السيارة على سعر محدد وتاريخ محدد وستكون مستفيداً إذا كان سعر التسليم أقل من 1000$. أما إذا كان سعر السيارة في السوق أعلى من 1000$ فستصبح الصفقة عديمة الفائدة بالنسبة لك. حيث كان بالإمكان أن تربح أكثر في حال عدم ارتباطك مع الشاري وذلك من خلال بيعها إلى شخص آخر في السوق وفقاً لسعرها في السوق .

3. Strike price: هو السعر الذي تم على أساسه شراء أو بيع الأصل الذي اشتق منه عقد الخيار Options في حال قرر المستثمر امتلاك هذا الأصل ، في مثالنا السابق نعتبر 1000$ سعر شراء السيارة هي Strike price أو بعبارة أخرى :1000$= Strike price=Exercise price

مثال : عندما نقوم بتفعيل عقد الخيار Exercise of Options. تكون بذلك قد طلبت الالتزام
بحق شراء أو بيع الأصل الذي تم اشتقاق العقد منه على السعر الذي تم الاتفاق عليه في عقد الخيار .

4. Premium: يقصد به تفسيرين :

a. تكلفة عقد الخيار Options، القسط الذي يقوم المستثمر بدفعه لقاء حصوله على حق امتلاك السلعة الذي اشتق منها عقد الخيار في تاريخ التسليم .

b. في البورصة غالبا ما يحسب القسط على شكل نقاط تضاف أو تطرح من سعر السوق الحالي لذلك يمكن اعتباره المبلغ الذي يتجاوز عقد الخيار بموجبه التكلفة أو القيمة الحقيقية له .

يعرف التعريف الأخير أيضاً ب Options time value

- فعند قيام المستثمر بشراء Options تقوم بدفع قسط مقدم ( عربون ) الذي يعطي بدوره الفرصة لك بالربح من التقلبات السعرية لأصل معين .

- يعد هذا القسط هو أقل خسارة يمكن أن تتلقاها لقاء قيامك بشراء حق ولكن الربح يكون غير محدد .

5. Expiration date: يقصد به تاريخ الاستحقاق أي التاريخ الذي يستحق فيه عقد الخيار Options تقسم عقود الخيار من حيث تاريخ الاستحقاق إلى قسمين :

- European Options: يكون فيها تاريخ الاستحقاق محدد مسبقاً من قبل البورصة.

- American Options: يقوم المستثمر بتحديد تاريخ الاستحقاق في الوقت الذي يريده.

مثال متاجرة :

سيناريو لصفقة يتم على أساسها امتلاك عقد خيار Options ، فبهذا المثال يتوقع المستثمر قوة الين مقابل الدولار. Buy USD put / JPY call

133 Strike price سعر الشراء

6March2002 Expiration date تاريخ الاستحقاق

70 JPY pips Premium القسط (تكلفة العقد)

133.80 Spot references سعر السوق الذي اشتق منه عقد الخيار

في هذا المثال نقوم ببيع الدولار وشراء الين USD put / JPY call أو ببساطة USD JPY put أي يعطيك الحق ببيع الدولار وشراء الين على سعر 133.00. لامتلاكك هذا الحق فأنت تدفع قسط تقدر تكلفته 70 نقطة ين .

في هذا المثال كان سعر السوق الكاش spot يوم الشراء 133.80، أنت تتوقع عند قيامك بشراء عقد الخيار هذا بأن الدولار سوف يضعف مقابل الين وسينخفض الدولار مقابل الين إلى مادون 133.00 في الأيام المقبلة .

لنفترض أنه انخفض الدولار مقابل الين كما توقع المستثمر إلى مادون 133.00مما يعني أن عقد الخيار يمتلك قيمة حقيقية بسبب انخفاض الين في أسواق الكاش وهي السوق التي تم اشتقاق عقد الخيار منها . لكن في تاريخ الاستحقاق 6 آذار 2002 يصل الين إلى سعر 130.75، للحصول على الربح يقوم المستثمر بتفعيل الحق في بيع الدولار مقابل الين على سعر المبيع Strike price والذي يساوي 133.00ليعود ويشتري الين من جديد على سعر أقل وهو 130.75وبهذا سيكون سيناريو حساب الربح كما يلي :

133.00 – 130.75 -10 =1.55 ين

الربح الصافي = تكلفة العقد – سعر الإغلاق – سعر المبيع

Closing price - Strike price- Premium=Profit

إذا كان سعر أسواق الكاش spot في تاريخ الاستحقاقExpiration date أعلى من سعر المبيع Strike price والذي هو 133.00 سيكون عقد الخيار Options لايملك قيمة حقيقية Out of the money وبذلك سيخسر المستثمر تكلفة العقد Premium ولكن الخطورة في هذه الصفقة كانت محدودة فلا يمكن أن يخسر المستثمر أكثر من تكلفة العقد Premium أما الربح فهو غير محدود .

شكرا لك اخى على الشرح الوافى
جزاك الله خيرا
تقبل احترامى

bilalkaz
10-21-2012, 13:25
ماهي الميزات التي تتميز بها عن الفوركس
اظن ان الفوركس لحد الان لا يقهر

ososbahar
10-21-2012, 13:37
السلام عليكم
هو نظام الاوبشن ده في الفوركس .او في الميتاتريدر ارجو التوضيح

ahmed sleem
10-25-2012, 19:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
انا مبتديء استفدت من الموضوع جدا شكرا لك

ameer
10-25-2012, 19:40
اهلا بيك اخي الكريم بالنسبة لتاجرة الاوبشن والله هي جميلة جدا الارباح فيها وخصوصا في شركة انستا فوركس هي 80 بالمية يعني اذا تاجرت ب 100 دولار تربح 80 دولار في وقت انت تحددة

azifek
11-25-2012, 23:44
مشكور أخي الكريم على توضيحك لتجارة الأوبشن
أتمنى أن نستفيد من مثل هذه المعلومات و تزيد من حصيلة معارفنا

أمير الحياة
11-29-2012, 14:51
هذه هي معرفتي الاولى بالنسبه لتجارة الأوبشن ياريت لو هناك معلومات اخرى مرتبطه بهذا النوع من تجارة الأوبشن ترفقها لنا ويكون لك جزيل الشكر

daghma
11-29-2012, 15:27
ممتاز هذا الشرح واسلوبة رائع شكرا

radoinehajhouji
11-29-2012, 21:52
معلومات مفيدة اخي و خاصة للمقبلين على الفوركس لانه عالم يصتحق الصبر
و شكرا جزيلا

محمد جمال محمد احمد
01-16-2013, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الموضوع
واتمنى التوفيق للجميع

meshmesh78
01-16-2013, 19:40
مشكور اخى الكريم على تلك المعلومة
تقبل تحياتى

nader halfa
01-16-2013, 21:37
مشكور جدا على الشرحظ
بس عايز اسالك هل هي حلال ام حرام لاني بصراحة سمعت بحرمتها

alif
01-17-2013, 12:15
فانا حقيقة لست مهتم بهذا النوع من التجارة ولكن يجب ان يعرف المرء ماهيته حتى يمحى الغموض والجهل بالموضوع وكثيرا

مروة
01-19-2013, 16:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة جزاك الله خير علي الموضوع استفدت كتير من ردود الاعضاءوبالتوفيق لجميع اعضاء منتدانا الرائع

أمين هـ
01-19-2013, 16:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي,
شكرا لك أخي الكريم على هذا الشرح المميز
تحيااااتي

مغامرة
03-05-2013, 16:27
طب تجارة الاوبشن او التجارة الثنائية حلال ام حرام
وهل عليها اقبال من العرب

haitham
03-05-2013, 17:36
جزاك الله خيرا بس انا مش فاهم الموضوع اوى برده ويمكن ده بسبب انى لسه مبتدئ فى الموضوع مبقاليش كتير وبالتوفيق للجميع

dzman2
03-05-2013, 17:45
االلسلام عليكم
قمار يا اخي وحرام
نحن نحلل ونكرر و نبحث عن فرصة فمابالك بالتنبؤ و الربح
تحياتي و هي اخطر من الفوركس

Tobi
03-07-2013, 20:50
نحن نحلل ونكرر و نبحث عن فرصة فمابالك بالتنبؤ و الربح
تحياتي و هي اخطر من الفوركس

achrafraja
03-07-2013, 21:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرا اخي على هذه المعلومات القيمة لقد استفدت من هدا لاني جديد في الفوركس
وشكرا

safiforex
03-07-2013, 21:04
اولا احب ان اشكرك على الموضوع القيم
و ثاميا فان مثل هذه التجارة فهي حرام شرعا لان بيتم التعامل معها بالقمار

mohamedlee
03-07-2013, 21:10
الموضوع فى حد ذاتة مشجع جدا بس هل يوجد هذة العقود للتاعمل فى الفوريكس لكى نستفيد منها ام انها تكون فى البورصة فقط
جزاك الله خيرا اخى الكريم على الموضوع الشيق جدا

Diaa Mohamed Gad
03-07-2013, 22:05
السلام عليكم شكرا ليك اخى انا مكنتش عرف اى حاجه عن الموضوع ولكن اتضح لى ان التجاره عبر الفوركس اقوى وافضل

Wael Moharram
03-07-2013, 22:52
شكرا اخى على الموضوه وبارك الله لك وانا عن نفسى
مكنتش اعرف حاجه عن تجاره الوبشن دى لانى لسه جديده فى المجال
وان شاء الله اقدر استفيد من الموضوع

bidaaa
03-07-2013, 23:28
اخى الكريم اشكرك على هذا الكم من المعلومات وشكر
خاص بالتوفيق

ramyw
03-07-2013, 23:38
بسم الله الرحمن الرحيم ، استغر الله العظيم اية دة !!
انا مش فاهم حاجة ،، الكلام دة تبع سوف الفوركس ؟

اية اللخبطة دي بقى :(

Omaryat1
03-08-2013, 00:18
السلام عليكم و رحمة الله
شكرا لك أخي على طرح هذا الموضوع الذي يعرفنا على تجارة الأوبشن خاصة أن القليل من يعرفها

Zamalkawy4ever
03-17-2013, 09:24
والله انا اول مره اسمع عنها
لكن ان شااء الله تكون بالمعلومه المفيده
لنا والتجاره المناسبه لنا كلانا

bondaa
04-30-2013, 23:20
انا الحقيقه او مرا اعرف او اسمع عن هذا التجاره التى تدعى تجاره الاوبش ولكن تم استعراضها بصوره سهله وواضحه اشكرك عليها

mimo3050
05-16-2013, 01:32
تجارة الاوبشن مفيدة جدا علشان بتخلى الواحد عنده اختيارات عديدة يقدر يختار منها اللى يوصله للهدف الىل عايز يوصله و لازم التاجر يبقى عنده بدائل

hebkar
05-16-2013, 01:50
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
سمعت عن هذه التجاره من مده
ولكن اول مره اعرف هذه المعلومات
تحياتى

saad forex
05-16-2013, 02:12
بصراحه انا لم اهتم بتجاره الاوبشن من قبل ولم احاول تعليمها من الاساس
وان كنت قد قمت بقراءه موضوعك بأهتمام لانى احب ان اكون ملم بكل ما يحيط بالفوركس
حتى ولو كنت لا استعمله او اتعامل معه من الاساس

heroo252
05-16-2013, 02:33
طيب ازاى ادخل صفقة وابشن على المنصة
انا انهردة كلمتنى وحدة من شركة انستا كلمتنى فى الاوبشن لكن مفهمتش منها حاجة
يا ريت نفهم اكتر المتاجرة بتكون ازاى

haitham mohsen
05-16-2013, 16:50
اخى الكريم جزاك الله خيرا على توضيح تلك المعلومات عن تجاره الاوبش وان شاء الله يكون الجميع استفاد منها ومن شرحك وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

payza
05-16-2013, 16:55
تجارة الاوبشن انا بسمع انها جيدة لكن مش زي الفوركس هناك اختلاف في التعامل
يعني من الاخر مختلفة جذريا عن الفوركس

ezz22
05-16-2013, 17:33
انا سمعت عن تجارة الاوبشن بس معرفش شركاتها
وبرده الواحد حاسس ان شغل الصفقات احسن

c0_0l boy
05-16-2013, 17:49
اهلا بك اخى
بدى اخبرك انى مو فاهم شىء ومو فاهم يعنى ايه تجارة الاوبشن
ولكن راح اقرأة مرارا وتكرارا حتى افهمه واتعلمه وشكرا لك على مجهودك

maged mohamed
05-16-2013, 18:49
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا على المعلومة القيمة وان شاء الله لو اخترت هذا النطام سوف ابحث اكتر لانى لا اعلم الكثير عن تجارة الاوبشن الا من خلالك ومن خلال طرحك لة

latraaa
05-16-2013, 19:40
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم، و حقيقة اقر بها اول مرة أسمع بهدا النوع من التجارات، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

yacrao
05-16-2013, 19:44
شكرا اخ الكريم ان كنت قد جربت هذه التجارة لكن اشبهها بضرب الحظ او القمار
ان صح التعببير واعتقد انها حرام لانك لا تحلل بل تدخل في الصفقات عشوائيا

adell
05-21-2013, 12:58
انا لسة متدوال جديد ولن اعرف الكثير عن نظام التجارة بالاوبشن
ولكن من باب العلم بالشى استفدت من الموضوع

abdo123
05-21-2013, 13:12
السلام عليكم
لم اجرب تجارة الاوبشن ولا اعرفها يا ريت تشرحولنا اياها وهل هي مربحه؟
وبالتوفيق للجميع في هدا المنتدى الرائع والمفيد
تقبلو مروري وشكرا

فنون
05-21-2013, 13:50
مشكور على المعلومه بالاوبشن وانابالحقيقة لااتعامل بها
اشكرك على الشرح المبسط لها

ecccco
05-21-2013, 15:26
السلام عليكم اخى مشكور على هذا الطرح لتجاره الاوبشن
بس للاسف انا ما بعرفها وانا افهم اى شى عنها
وجزاك الله كل خير اخى الغالى

smsma_1
05-21-2013, 15:44
اول مرة اعرف الموضوع دا لكن اكيد استفدت منه
وعرفت شئ جديد عن التجارة دى .. وفي انتظار المزيد من المعلومات عن هذه التجارة

latraaa
05-21-2013, 22:32
مشكور اخي الكريم على الموضوع القيم، لقد تم التطرق إليه من قبل، و لكن أتمنى أن يكون هناك درسا موسعا و قويا و مدعوما بمختلف الوسائط الإعلامية لكي يفهم الناس جيدا

tota2000
05-22-2013, 05:39
اعتقد ان تجارة الاوبشن او الخيارات الثنائية هى تجارة غير مفيدة على الاطلاق ونسبة الخسارة فيها مرتفعة جدا ومعتمدة على الحظ وهل يا اخى النوع دا من التجاره حلال يعنى انا شايفه انه يعتبر مقامره يعنى تدخل يا صابت يا خابت ولا انا فاهمه غلط

الزعيم
05-22-2013, 05:47
انا كان كلمنى احدى المندوبين عن شركة تستخدم نظام الخيارات بس الصراحة شرحه كان مختلف عن حضرتك , كل اللى هو ركز عليه انك بتحدد فريم العمل واذا عدا نقطة واحدة ربح فى الاتجاه اللى انت اخترته اصبحت الصفقة رابحة

انا وعد
05-23-2013, 05:54
السلام عليكم
مشكور على هذا الموضوع ولكن انا لا افهم كثير فى تجاره الابشان ولا عندى معلومات عنها

mansour2013
05-24-2013, 20:59
السلام عليكم
انا لااعرف شيئا عن هده التجارة لاني لازلت مبتدا
بالتوفيق للجميع

انس بن تن
05-25-2013, 10:11
السلام عليكم يا اخي
شكرا جدا ع معرف تجاره الابشن انا بصراحه اول مره اسمع عنها
بالتوووفيق للجميع

lovemoon
05-25-2013, 10:13
انا لاقيت بالصدفة ان فيه فوركس أوبشن لاقيتها في ساكسو بنك
بس اقل حاجة للإيداع 2000$ انا عايز شركة حلوة
زي انستا كدا تدعم الفوركس اوبشن

ebram
05-25-2013, 10:26
مشكله العمل في الفوركس اوبشن هو الايداع الكبير
الي كتير منا في هذا المجال مش بيكون عندو هذا الايداع
وشكرا

midouknight
05-25-2013, 12:49
السلام عليكم ورحمة الله
معلومات جد مهمة وأنا لم أكن على علم بهاته المتاجرة

taoufik bajjou
05-25-2013, 14:31
السلام عليكم أخي لكريم شكرا ك على الموضوع و على التوضيح لوا مرة أسمع بهده التجارة و إن شاء الله ندرسها جيدا و نستفيد منها

A.H.M.E.D
05-25-2013, 14:41
تجاره الاوبشن اول مره اسمع عنها ولكن شرح ممتاز جاري متابعته
والاستفاده ان شاء الله واتمني مزيد من الشروحات منك

qawsedr1234
05-25-2013, 15:03
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته انا عضو جديد ومبتدئ في الفوركس و التداول و اشكركم على هذا الموضوع المفيد واشكر كل من شارك فيه .................. . . .

sort222
05-25-2013, 16:59
بارك الله فيك اخي على هده المعلومات القيمة انا ليس لدي دراية او علم بهدا النوع من التجارة كما افضل الفوركس احسن بكتير بالنسبة الي اما الخيارات الاوبشن فانت مقيد بالوقت اغلاق الصفقة

karam
05-25-2013, 17:21
اعتقد رغم العلم الذي يجب ان يكون عند المتاجر بالفوريكس وانه لابد ان يكون مكتمل قبل العمل بحساب واموال حقيقة
رغم هذا اجد ان تجار الفوريكس اسهل من هذه التجارة
لكن مشكور علي زسادة المعرفة بنوع اخر من التجارة لعلها تكون مفتاح لدخول احدهم

payza
06-22-2013, 11:59
بص تجارة الاوبشن دي تجارة العقود المؤجلة
اعتقد انها حرام لانها فيها تبييت

hana13
06-22-2013, 12:24
لا انصح بها لانها حرام لانه يوجد فيها فوائد وكل حرام يروح بسرعة .
اتمنى للجميع التوفيق .

melad
06-22-2013, 13:59
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا اخى على المعلومات القيمه و لكنى ارى إن تجاره الفوركس افضل و احسن فى الفورص و فى الربح بالطبع , لو سمحت حاول تعدل الإنجليزى عشان مكتوب زى العربى من اليمين للشمال

mohamed61172
06-25-2013, 17:12
انا اول مرة اسمع عن تجارة الاوبشن
شكرا للاخ علي هذا الشرح

hichem9
06-26-2013, 00:48
وان شاء الله يفيد كثير من الاعضاء خصوصا المبتدئين فى مجال الفوركس

mai66
06-26-2013, 01:15
مش فاهمه اوى بصراحه يعنى ياريت اعادة صياغه للموضوع
وعموما مشكوور

simo_akon
06-26-2013, 05:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الف شكر لك خي الكريم على الموضوع وعلى المعلومات بشكل عام
في انتظار كل الجديد منك

محمد سعودى احمدى
06-26-2013, 05:41
انا مبتدئ جديد
الموضوع دة باين علية كبير وعايز شرح كتير
وخبرة كبيرة علشان نتعلمة
وعموما كل حاجة مع الوقت بتيجى
وشكرا

mmxxmm2
06-26-2013, 11:43
مشكور اخى على الشرح
بس انا برضو مش فاهم النظام ده من
التجارة على العموم الى يهمنى انى
اتجار التجارة العاد\ية واربح
انا واياكم جميعا وبعدين الواحد
بيعرف كل شى فى وقتة شكرا

ماجد999
06-26-2013, 12:41
شكرا اخي علي الموضوع وفي الحقيقه اول مره اسمع بهذا النوع من التجاره لا اعرف اين افتح عقود فيها

ميدو1938626
06-26-2013, 13:03
الف شكر اخى الكريم لكن انا مش فاهم حاجه حاسس ان الكلام ملخبط جدا

forex24day
06-26-2013, 13:15
عقود الخيرات او الاوبشن هى الدخول على زوج واحد
واختار اما صفقة بيع او خسارة واعتقد انها حرام

may
06-30-2013, 02:04
لا افضل التداول باستخدام الخيارات الثنائيه وقرات انها حرام والله اعلم بذلك

catw
08-04-2013, 17:00
مشكور اخى على هذا الموضوع بس انا مش بحب الاوبشن
الواحد يخليه فى اللى يعرفو
تقبل مرورى

منور
08-04-2013, 18:13
لا احب الشركات التي تتعامل بطريقة الاوبشن لقد خسرت في هذه الطريقة 100 دولار ,لا يوجد افضل من التداول على المنصة لان الوبشن مقيد بالوقت وليست له منصة تتحكم في الصفقة

forex4
08-04-2013, 18:40
اخى الكريم
تجارة الخيارات الثنائية هو باب اخر من ابوب الفوركس
ولكن تحتاج لدقة فى التحليل لانها محدودة بوقت معين
وانا ارى انها اربح من الفوركس بكثير وءأمن ايضا
حيث انك اذا خسرت فلن تخسر الا قيمة العقد فقط

rachidmarocain
08-04-2013, 18:49
السلام عليكم ورحمة الله تعال وبركاته
شكرا لك أخي على هذ الخبر والشرح المبسط بالتوفيق للجميع
رمضان مبارك سعيد

magedman
08-04-2013, 22:09
مشكور اخي علي الموضوع في الحقيقه لا اعرف كيف يمكن الدخول لهذا النوع من انواع التجاره هي مثل الفوركس

Elcapitano
08-04-2013, 23:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد أشرف المرسلين .
لا أعرف الكثير عن تجارة الأوبشن , لكن على حسب ما تبين لي من موضوعك أن تجارة الفوركس أفضل بكثير .

hicham07
08-07-2013, 00:44
اشكرك اخي على التوضيح الرائع
ورغم ان اللون و الخط يالم في النضر و لم اقرا الموضوع على راحتي

karam22
08-07-2013, 00:49
والله مشكر علي الموضوع الجديد بالنسبة لي لاني لا اعلم اي شيء عن نوع هذه التجارة
لكن استفد معلومة ربما تفيدني في المستقبل ولما لا ربما اكون من الذين يعملون بها

abdonhe
08-07-2013, 01:03
والله مشكر علي الموضوع الجديد بالنسبة لي لاني لا اعلم اي شيء عن نوع هذه التجارة

---------- Post added at 10:03 PM ---------- Previous post was at 10:02 PM ----------

اشكرك اخي على التوضيح الرائع
ورغم ان اللون و الخط يالم في النضر و لم اقرا الموضوع على راحتي

canforex68
08-07-2013, 01:08
انا لا احب هذه الطريةقة التداول النني لا احبها و لم احبها
و لهذا فانا اعتمد فقط على الفوركس الذي هو افضل منه بكثير

Mona zarzora
08-07-2013, 01:57
شكرا جزيلا على هذ الموضوع الشيق والذى بذلت فيه مجهود رائع
ولكنى افضل التداول ف الفوركس يعجبنى حقا عدم الثبات على حال
ونصيحه منى حاول تكتب بتنسيقات خطوط مريحه للعين لانى تعبت جدا

ali2000
08-07-2013, 04:25
مشكور اخي العزيز على شرح خدمة الفوركس اوبتشن لأني عثرت عليها في حسابي ولكني لم اعرف ما هي هذه الخدمة وانشاء الله يستفاد منها الجميع

hamidobouhmid
08-07-2013, 06:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي شكرا لمك على هذه الإضافة الرائعة
أخوك أحمد من تونس

abugoad
08-07-2013, 06:35
السلام عليك ياأخي الكريم هذا امر رائع حقاً ومفيد جداً
فكل ماذكرته كان رائعاً جداً
وشكراً لك

WIGà
08-07-2013, 08:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اخي الفاضل .. بالرغم من بعض الأخطاء الى انه يبقى جهدك هو الاساس .. على العموم تشكر
بالتوفيق :ok:

brahimmasr
08-07-2013, 10:44
شكرا لك اخي العزيز علي المعلومات الجيدة

مع انني جديد وليس لدي خبرة في هذا المجال الي انني تحصلت علي نظرة شاملة حول هذا المجال بفضلك

شكرا لك وبارك الله فيك

khaled333
08-07-2013, 18:23
جزاك الله خير على الموضوع
اتمنى ان نرى مشاركات اخرى و نستفيد اكثر
كل عام و انتم بخير

doola2020
09-27-2013, 15:46
يا إخواني أنا اري أن المواضيع المنقولة من المواقع الأخري أو الكتب غير مفهومة ولكننا نريد موضوع من شرحك أنت

MuRa
09-27-2013, 16:13
شكراً لك يا صديقثي علي موضوع تجارة الاوبشن دة موضوع مهم برضو ولازماً كل ناس تعرفه وبازن الله ربنا يقدرنا علي عمله

berkane
09-27-2013, 16:52
السلام عليكم شكران اخي على هاذه المعلمة
القيمة

---------- Post added at 01:52 PM ---------- Previous post was at 01:51 PM ----------

السلام عليكم شكران اخي على هاذه المعلمة
القيمة لي انا كا متديئ مشكور

ashrafshawky
09-27-2013, 16:53
اخى الكريم انا لا اعرف ولا اهتم الا بالمتاجرة فى الفوركس
لاننى اريد التركيز فى مهنة واحدة

MichMich
09-27-2013, 23:10
لم افهم الكتير للاسف من موضوعك
اتمنى ان يكون الاعضاء الاخرون قد استفادو

greatmido2010
09-27-2013, 23:25
شكرا اخىالكريم على هذه المعلومات الرائعة عن التجارة الثنائية ولكن اريد ان اعرف هل يجب الايداع فى شركات الخيارات الثنائية
لكى تستطيع ان تسحب الارباح

ahmedhawash
09-27-2013, 23:44
لم ولن احاول ان اتاجر فى الخيارات الثنائيه

الفوركس فيه حاجه اسمها تحليل وده اللى يوصلك الى نتيجه فى النهايه بيدك انت

انما الخيارات الثنائيه اكنى بلعب قمار

iamis
09-27-2013, 23:59
شكرا جدا لشرحك المميز والنقط الهامةالموضحة فى لكل الاخوة المبتدئين جزاك الله كل خير

aaa
10-11-2013, 15:50
اشكرك جدا على هذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

فوركسي
10-11-2013, 15:58
انا لاقيت بالصدفة ان فيه فوركس أوبشن لاقيتها في ساكسو بنك
بس اقل حاجة للإيداع 2000$ انا عايز شركة حلوة
زي انستا كدا تدعم الفوركس اوبشن

ahmadinho10
10-11-2013, 17:34

مشكور اخي عالعزيز على كل هادا الجهد لشرحك لنا تجارة الاويشن كان موضوع رائع يستحق كل التسفيق

egy26
10-21-2013, 03:15
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

boudra zakaria
10-21-2013, 03:17
وجدود البدائل التي يتعامل فيها المتاجر مع السوق من اجل تحقيق الربح أمر غاية في الاهمية
.. والفيصل في هذا الامر التفرغ من عدمه .
. فهناك تجار لديهم اشغاللهم التي تمنعهم من الجلوس لفترة طويلة امام السوق معلومات قيمة .
. والموضوع شيق شكرا اخي على هذه المعلومات

ayazizo
10-21-2013, 17:58
الف شكر اخى الكريم ع المجهود وعلى الموضوع المميز جدا
ومشكور ع المشاركة وتقبل مرورى

رشا الهوارى
10-21-2013, 19:34
انا شايفة انة موضوع لغبطنى شوية بس بوجة عام لانى فاهمة الموضوع اصلا فعادى مش راجعت الكلام ولكن بصراحة لو متداول مبتدا احساسي انة مش هايفهم اى شيئ ارجو منك التوضيح والشرح المبسط

mohamedmajdoubi
10-21-2013, 20:06
اخى هذا موضوع رائع جدا متشكرين على جهدك جزاك الله كل خير
كما أحترم مجهوداتك لتقديم هدا الموضوع

rikisabri
10-21-2013, 20:08
السلام عليكم ورحمة االه وبركاته انا في الحقيقة عندى فكرة نضرية على
الاوبسيون وليست تطبيقية ارجو من الخبراء ان يفيدوننا في هده
الموضوع

Moro_Mezo
10-21-2013, 20:11
بالنسبة لي لاني لا اعلم اي شيء عن نوع هذه التجارة
طب تجارة الاوبشن او التجارة الثنائية حلال ام حرام

mohamaher
10-21-2013, 20:43
هو الموضوع طويل اوى ولكن ميزته هى ان حضرتك تناولت جميع نقاطه وبشرح كامل
اشكرك جدا لطرح هذا الموضوع للمناقشه والشرح
تقبل مرورى

zakamessi
10-21-2013, 21:20
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
أما بعد . . .
اخ القيارات الثنائية ربحها ليس كالفوركس فهو سهل وسلس وشكــــــــــــرا جزيـــــــــــلا لك

salim telecom
10-21-2013, 21:29
السلام عليكم أخي الكريم انا لسة مبتدي ارجوا أن تعذرني لأنني لسة مبتدي و لااعلم الكثير فسوق الفوركس عالم كبير و عميق لذا أرجوا المعذرة اخي الحبيب و الله أعلم و الله الموفق

gmhd
10-21-2013, 21:30
السلام عليكم
مشكور اخي الفاضل وما اني لا اهتم بتجارة الاوبشن
لا ن انه لابد من ان يكو لدي القيلي من المعلومات عنها
بالتوفيق لك اخي الفاضل

انس بن تن
10-21-2013, 22:07
انا افضل التداول فى العملات فقط
وهى الافضل فى التدوال لان السلع ينطوى على مخاطرة كبيرة

WASEM DALLOUL
10-21-2013, 22:29
السلام عليكم
انا بصراحة لا أنجذب نهائيا لموضوع تجارة الخيارات الثنائية واميل بشكل كبير لتجارة الفوركس واراها أفضل من الأويشن

aboyahya2
10-21-2013, 22:35
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

alg04000
10-21-2013, 22:42
بالرغم من دراستي للفوركس الا انني لا اعرف تجارة الاوبشن هذه , و هي مبادرة جميلة منك , على كل حال انا لا أريد خلط الامور في الفوركس و الا ضاعت معارفي به و لا اريد تشتيت الامور , فما وصلت له كاف

ayman.shosha
10-21-2013, 23:09
طبعا مع احترامى لسيادتكم
الا اننى لم يعجبنى منذ الوهلة الاولى التى تعرفت عليها هذا النظام
ويساورنى شعور اكيد
بأن الامر يشبه المراهنات
وهو ما لا احب القيام به ابدا..

ilyes chaieb
10-21-2013, 23:33
انا بصراحة لم تكن لديا فكرة على النوع دا من التجارة بس استفدت من موضوعك
الا اني الومك في نسخه و لسقه هكذا حتى الارقام ضهرت بالمقلوب
حاول اخي الكريم في المستقبل تلخيص الموضوع باسلوبك
و شكرااا

rsfbg2010
10-21-2013, 23:36
السلام عليكم جميعا
الف شكر ياخى على الموضوع وتجاره الاوبشن
اصبحت منتشره اليومين دول بس الشركات اللى بتقدمها
مش مضمونه اوى

khaled saad
10-21-2013, 23:41
انا لا احب الاوبشن ابدا لاني اعتبره نوع من القمار وهو المال مرتبطة في فترة الصفقة يلي انت عملتها وإذا لم تنجح معاك الصفقة خلال الفترة المحددة سوف تخسر اموالك

falcon26
10-27-2013, 04:46
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

انس بن تن
10-27-2013, 19:44
انا افضل التداول فى العملات فقط وهى الافضل عن تجارة الاوببشن
لان تجارة العملات هى الامان و الافضل ولكن تجارة الاوببشن تنطوى على مخاطرة

zyzo
10-27-2013, 21:00
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل بصراحه انا لم اكن
اعرف عن تجارة الابشن شكرا لك
على هذه المعلومات القيمه
بارك الله فيك
و بلله التوفيق للجميع

mido2020
10-27-2013, 21:22
مشكور اخى على شرح التجارة بنظام الاوبشن
مع انى ان شاء الله لان اتاجر بيها لان مش عاوزة تدخل دماغى
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
تقبل مرورى وتحياتى

forexaly5
10-27-2013, 21:26
انا لم اتداول على هذا النوع من التداول عبر الابوشن
و لهذا فانا لا اريد الدخول علهي لكي لا اتشتت ف اتلداول و اصبح في خطر كبير

mustafaa
10-27-2013, 23:02
مشكور اخى الفاضل painofhell
على الشرح والتوضيح وهذا الموضوع من المواضيع الهامة جدا
وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

uosef55
11-20-2013, 21:15
لدي أسئلة -ماهي تجارة الاوبشن؟ هل اسهم او عقود بيع وشراء -
هل لها علاقة بسوق الفوركس ؟

Bassem1993
11-20-2013, 21:47
مشكور اخي على تفسير تجارة الاوبشن
انا اول مرة اسمع بها تقبل مروري
بالتوفيق و السلام
..........................

زهرة 124
11-21-2013, 16:39
ايه علاقة الاوبشن بالفوركس
هي دي جزء من الفوركس ولا دي حاجة ودي حاجة
علي العموم انا اول مرة اسمع عن تجارة الاوبشن معلومة جديدة شكرا عليها

Eng_Amr
11-21-2013, 17:45
السلام عليكم
تقبل مرورى

منى الجندى
11-24-2013, 17:02
الموضوع مشروح لكن للاسف المعلومه لم تصلنى وما فهمته من مشاركات الاعضاء
انه غير الفوركس وبصراحه لا احاول فهمه الان افضل التركيز بخيار واحد هو تجارة العملات

zamalkkawy
11-24-2013, 17:08
من باب العلم بالشئ فانا حقيقة لست مهتم بهذا النوع من التجارة ولكن يجب ان يعرف المرء ماهيته حتى يمحى الغموض والجهل بالموضوع وكثيرا مانرى شركات للتعامل مع الأوبشن بينارى ونسئل هو ده عبارة عن ايه وطريقته ازاى وانا بقيت بلاحظ انتشار هذه المواقع والتى تكون اشبه للمقامرة من المتاجرة ويمكن انا مخطئ لانى لااعلم ماهيتها الحقيقية وجهلى بالموضوع وان شاء الله نستفيد

anamoody
11-29-2013, 17:33
جزاك الله خيرا اخى على التوضيح المجمل للموضوع وشرح تجارة الاوبشن
قد استفدت منك الكثير واعتقد انه سيفدنى فى الوقت القادم
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد
لا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

mazen2508
11-29-2013, 18:24
اخى الفاضل تحياتى
من الافضل ان تبتعد عن هذا النوع من التداول اذا كان يعنيك
الحرام والحلال فهو غير جائز شرعا .وقنا الله جميعا شر الحرام

اسراء اسماعيل
12-03-2013, 09:57
معلومات مفيدة وكلها قيمة مشكور علي مجهودك جزاك الله خيرا واحنا في انتظار المزيد من المعلومات بس ياريت تكون باختصار شوية

aelssaidy
12-03-2013, 12:01
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع
والمفيد لاعضاء المنتدى شكرا لك اخي
بالتوفيق للجميع وانشاء الله المزيد من المواضيع

harimeche
12-03-2013, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي على شرحك للأبشن صراحة

لم أكن أعلم شيء عن الأوبشن لكن من خلال معطياتك وشرحك

أرى أن الفوركس أكثر تميز وأكثر بكتير والدليل كمـــــا قلت

forex pop
12-03-2013, 13:56
اظن الكتير منا هنا لايهتم بهذا النوع من التجارة والكل يفضل الفوريكس ولو ان هناك نوع اخر يزاحم الفوريكس ..
وهو النظام الثنائى لم فيه من فرص قويه تستطيع ان تحقق مكاسب خياليه فيه عن نفسى فى اقل من نصف ساعة حققت من 100$ اكتر من 500$ مكسب ..

رزق ديريه
12-03-2013, 13:59
شكرا لك عرفتي بمعلومات جديدة ،

لكني ارى الفوركس افضل او اسهل حتى ما اعرف ، يمكن كلامي خاطأ ولكنها وجهة نظر ، فتقبل مروري

haitham
12-03-2013, 14:21
اخى الكريم جزاك الله خيرا على هذا الموضوع وان شاء الله يستفيد منه الجميع وبالتوفيق لك وللجميع باذن الله وان شاء الله ربنا يجزيك خيرا

mostafa adnan
12-03-2013, 14:31
شكرا لك اخي الكريم على هذا الشرح الملئ بالمعلومات المهمة
وجزاك الله كل خير
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

simo107
12-03-2013, 18:21
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

millions
12-23-2013, 17:28
لست مهتم بهذا النوع من التجارة ولكن يجب ان يعرف المرء ماهيته حتى يمحى الغموض والجهل بالموضوع وكثيرا مانرى شركات للتعامل مع الأوبشن بينارى ونسئل هو ده عبارة عن ايه وطريقته ازاى وانا بقيت بلاحظ انتشار هذه المواقع والتى تكون اشبه للمقامرة من المتاجرة ويمكن انا مخطئ لانى لااعلم ماهيتها الحقيقية

east26
12-29-2013, 00:38
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

waelmma
01-21-2014, 10:18
:(:o:p انا اول مرة اسمع عن تجارة الاوبشن دى ولك جزيل الشكر على هذه المععلومات
وربنا يبارك فيك اخى الكريم :(:))

3omda El-Nopy
01-25-2014, 03:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,
تجاره الفوركس افضل كثيرا لما لها من مميزات اكثرللمتاجر وفرص متنوعه للربح غير تجاره الاوبشن التي تكون محدده بمده وعقد بعدها ممكن تكسب او لا ورغم انها تجاره آمنه اكتر من تجاره الفوركس لكن الفوركس يحقق ارباح عاليه
تقبل مرورى ومشكور جدا

sara ali
01-25-2014, 12:20

salimned
01-26-2014, 05:44
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي على شرحك لعقود الخيارات لاني
لم اكن اعرفه بصراحة وموضوعك استفدت منه كثيرا
و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى و بالتوفيق لك اخي الكريم
تحياتي سلام.

waelmma
01-26-2014, 14:35
:(:(:o شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات اللى بذلت فيه مجهود كبير
وبارك الله فيك اخى ومنتظرين منك المزيد

forexman55555
03-02-2014, 20:34
شكرا لك جدا على مجهودك فى البوست لكنى ارى ان الفوركس العادى
افضل كثيرا من الاوبشن و هذا رأيي الشخصى الذى لا الزم به احدا

forex_lionz
03-04-2014, 13:47
تمام كلامك فرصة حلوة اوى بس انا شايف انة هيكسر 61
وهيروح الى 38 وتبقى منطقة شراء ممتازة شكلة هيعملها ابعد استوبك عن 38 دة رايى ياباشا وبالتوفيق باذن الله .

AMLAK
03-04-2014, 13:54
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه ورغم العلم الذي يجب ان يكون عند المتاجر بالفوريكس
وانه لابد ان يكون مكتمل قبل العمل بحساب واموال حقيقة رغم هذا اجد ان تجار الفوريكس اسهل من هذه التجارة لكن مشكور علي زسادة المعرفة بنوع اخر
من التجارة لعلها تكون مفتاح لدخول احدهم تحياتي للجميع

fatoma
03-04-2014, 14:39
شكرا اخي على الموضوع
المصطلحات صعبه بالنسبه لي لاني جديده في المجال ده
احاول التمرس والاطلاع على عالم الفوركس واكتشاف خباياه

2_forex
03-16-2014, 07:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء آلله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
...

chomehdi
04-21-2014, 12:30
السلام عليكم عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أخي الكريم موضوع مهم ومميز
فعلا مميز تحياتي على الإفادة جزاك الله خيرا الله المعين للجميع إنشاء الله

mgw
04-21-2014, 13:17
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
الموضوع جيد وجديد وانا اول مره اسمع عنه
شكرا على التوضيح والكجهود المبذول يا اخى

a7med84
04-26-2014, 20:07
والله انا لا اعترف بالاوبشن او الخيارات الثنائيه

وليس لها علاقه بالفوركس لان الفوركس تحليل فنى واساسى ولا اعرف الاوبشن ده ايه

abo heba
04-26-2014, 20:45
الف شكر على الموضوع الجيد ورغم اننى سمعت الكثير عن الاوبشن لكن معلوماتى به ضعيفه
واعتقد انه لم ياخذ الصدى الذى لدى التداول بالعملات مباشره

محمد السيد محمد
04-27-2014, 01:08
حقيقة هادي اول مرة اقرا هذا الموضوع وافهمه فقد سبق ان قراته
ولم افهم منه شئ يعني ده عامل وي البيع او الشراء بالعربون

scan
05-23-2014, 06:03
هذا الموضوع شديد الاهمية وانت قمت بشرح الموضوع بمنتهى السهولة واليسر وانا سعيد جدا بموضوع
حضرتك وجزاك الله كل خير على هذا المجهود الممتاز واتمنى لك التوفيق

host
05-31-2014, 01:21
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

ruse
06-28-2014, 20:47
السلام عليكم
لا ارى ان ذلك النوع من التجارة من الممكن ان افكر به فى يوم من الايام
على العموم مشكور على الموضوع يا غالى

el andaloussi
06-29-2014, 17:49
أخي الكريم سلاتم الله عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوعك جميل ولكني لا أعرف لهذه التجارة طريقــــا وشكرا

gehad87
08-17-2014, 14:50
هو انا بشوفها انها مقامرة ومن ساعة ما خسرت فيها 10 دولار
وانا اصلا ما عنديش قابلية اني اقرى فيها حاجة
وسبحان الله يوم اما الاقي موضوع بيشرحها
الاقي الخط صغير جدا جدا لدرجة ان عيني حست بالالم وانا بهم اني اقراه

aysamiman
08-18-2014, 15:18
النوع من التجارة وجود عدة بدائل يمكن ان يعمل عليها كل متاجر للوصول الى اهدافه والعمل

speeder
08-30-2014, 18:57
موضوع جميل ومفيد وان شاء الله يستفيد منه الجميع
جزاك الله خيرا اخي الكريم
تقبل مروري و بالتوفيق إن شاء الله

asl26
09-06-2014, 14:56
تسلم يا اخى الكريم على هذا الموضوع الممتاز والمفيد فى نفس الوقت وموضوعك يحتوى على معلومات
ذات قيمة عالية انا استفدت كثيرا منها واتمنى ان يستفيد منها باقى الاعضاء

moamen mostafa shaker
09-06-2014, 15:01
اخي الكريم هل تجارة الاوبشنز دي ضمن تجارة الفوركس بمعني انها فرع من فروع تجارة الفوركس ام انها شيئ اخر تماما غير الفوركس حضرتك دخلت في الموضوع بدون عمل اي تمهيد لما قمت بالحديث عنة وكيفية ممارسة هذة التجارة

lakamora221
09-08-2014, 10:09
أخي الكريم لا أنصحك بالمتاجرة في
الأوبشن لأن غالبية العلماء المسلمين قالوا أنه حرام
أرجوا أن أكون قد أفدتك وتقبل مروري وشكرا

YMTMAX
09-24-2014, 03:32
مشكور على ما قدمت من مجهود ولك
جزيل الشكر .. وأتمنى أن يستفيد كل
المبتدئين من هذا الموضوع الشيق وننتظر
منك المزيد ..

men
09-27-2014, 03:57
كلمة شكرا لن تكون كافية على هذا الموضوع الرائع والمفيد فعلا جزاك الله كل خير يا اخى على هذا المجهود
الاكثر من رائع وانتظر منك المزيد من هذه المواضيع القيمة والى الامام دائما