PDA

View Full Version : لماذا تخسر فى هذا السوق .... الحل بسيط جدا

عاشق الفوركس
11-03-2013, 22:36
انه بعد هذا الكم الرائع من الخبره فى السوق تأكد انك لن تخسر ابدا فى سوق العملات اذا لازمت و ما فارقت العمل ب 1 % من حسابك فالحق يقال لا توجد استراتيجية تخسر خاصة انة توجد بين طيات هذا المنتدى اقوى الطرق وابسطها سواء كانت مترجمة او مقتبسة او معدلة او من بنات افكار كاتبها فالجميع بلا استثناء ولا تخصيص اكثر من رائع والسوق بصراحة مكشوف بطريقة تجعلك تشعر فى بعض الاحيان انة مغلوب على امره الكل بيشرح فى جثتة ويتوقع مساره والكل يصيب بدرجة مذهلة ولكن مع ذلك الخسائر مستمرة بدرجة اكثر ذهولا غريبة ..... اين المشكلة انها فى المارجن ...... اساس دخولنا لهذا السوق الرائع والذي لولا استحداثه وجودة فى السوق ما كنا سمعنا بالفوركس مطلقا ان المارجن او العمل بنظام الهامش هو سبب الخسائر ... ولا اقصد ان نعمل بدونة ارى ان يبدأ الجميع من مراجعة ادراة رأس المال لانها اصبحت اصعب من البحث عن استراتيجية ناجحة والتى قد يكون ملخصها لا تدخل باكثر من 1 % من حسابك وسوف تجد وترى ما لم تكن تتخيلة ابدا بالتوفيق لكم في التجارة

vegaa
11-04-2013, 03:47
السلام عليكم
اشاركك الراي في
ان المارجن او العمل بنظام الهامش هو سبب الخسائر ... ولا اقصد ان نعمل بدونة
ارى ان يبدأ الجميع من مراجعة ادراة رأس المال لانها اصبحت اصعب من البحث عن استراتيجية ناجحة
شكرا لك علي المعلومات القيمه
اتمني لك التوفيق
لا تحرمنا من ابداعاتك

forexaly5
11-04-2013, 04:03
الخسارة لا يمكن ان نعرف اساباها كلنا و ان يعرف لسبب لااخرين في الخسارة
فكل واحد له سبب خاص في الخسارة
و اعتقد ان الوحيد الذي يجب ان يجد الحلول فهو المتداول فنسه

meme^_^
11-04-2013, 05:14
كلام جميل جدا واشاركك الراي
شكرا لك على المعلومات القيمه ارى من راي الشخصي ان يتعلم كل شخص كيف يدير راس المال
اتمنى لك التوفيق
تقبل مروري

عبير جمال
11-04-2013, 05:38
مارجن وخسائر حقيقه ما الميت بقرائته فى شتى المواضيع هنا بالمنتدى يدعو للتدبر فى المخاطره
فى سوق المال واستيقنت انى لابد ان اكون على قدر عالى من الفهم كى لا اصطتدم بتلك الخسائر

---------- Post added at 02:38 AM ---------- Previous post was at 02:36 AM ----------

عندما قرات الموضوع كنت اود ان يصبح شات لكى استفسر واستفسر فهنا مامعنى المارجن وكيف اتعرف على كل ذلك
وهل الخسائر تكون باجمالى الحساب

doola2020
11-04-2013, 08:36
الخسارة في سوق تداول العملات تكون من أشياء بسيطة جدا الكثير منا يعلمها ولكن يتجاهلها للطمع في المزيد من الربح ولكن للأسف تعكس عليه بالخسارة وليس الربح

احمد زيزو
11-09-2013, 12:13
السلام عليكم ورحمه الله اخى الكريم كلامك مقنع جدا والمعلومات التى اعربت عنها لقد افادتنى بالنسبه للتعامل مع الفوركس واتمنى منك الاستمرار اشكرك

rsfbg2010
11-09-2013, 14:54
اسللام عليكم جميعا
مشكور ياخى على هذا الموضوع المفيد وبالفعل
ان الاداره السليمه لراس المال هى التى تجنبك المارجن
لذلك لابد من الالتزام بها

hamoodi
11-09-2013, 16:23
سبحان الله و بحمده
استاذنا الفاضل موضوع جميل و به معلومات
رائعه ولكنه ليس لك فجميع مواضيعك
مكرره و منصوخه بالحرف
و بالله التوفيق

ahmedhawash
11-09-2013, 19:01
لا اعتقد ان المشكله اننا بنشتغل بالهامش ولكن المتاجره بالهامش

سلاح ذو جدين يعنى زى ما ليها عيوب فى رأيك هى لها مميزات ولكن المتاجر فى النهايه طماع

ودى المشكله يعنى ممكن مع ظبط النفس واداره رأس المال اكيد هتكون ان شاء الله النتائج رائعه

nihed trabelsi
11-09-2013, 20:07
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم مشكور على هذا الإقتراح لكنّي لا أشاركك الرّأي تماما إذ لا يمكن الجزم بأنه إذا دخلنا بواحد بالمائة من الحساب فإننا لن نهسر أبدا كما قلت
وأنما الأدق هو أن تقول إن هذه الطريقة تدعم حظوظك خصوصا أذا ما اخترت رافعو ماليّة صغيرة

ilham
11-17-2013, 18:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد
شكرا لك اخي على هده المعلومات المفيدة واتنمى الاستفادة لكل الاغضاء

forexman55555
11-22-2013, 16:02
لو تاجرت ب 1 % فقط من حسابك فلن تخسر ابدا
لكن قليلين جدا من يفعلون هذا فأغلب المتاجرين لهم رؤوس اموال صغيرة جدا و يحاولون ان يربحوا اموال طائلة

ilham
11-23-2013, 22:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين اما بعد
شكرا لك اخي على الموضوع المفيد وانشاله يستفيد من الكل
وتقبل المرور

zidan
11-27-2013, 04:46
نحن نخسر فى الفوركس لعددة اسباب منها قلة الخبرة وايضا التدالو فى اوقات غير مناسبة
وايضا التداو لعكس اتجاه خط الترند

zyzo
11-27-2013, 06:59
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل شكرا لك على هذا الموضوع
الجميل وحذه الكلمات الرنانه بارك الله فيك و
في مجهودك المتواصل
و بالله التوفيق للجميع

أحمد بيكس
11-30-2013, 19:57
أشكرك أخي الفاضل على هذا الموضوع عن كيفية تجنب الخسارة وان شاء الله يتم العمل بها والاستفادة منها قدر الاإمكان .. تحياتي وبالتوفيق ...

محمد السيد محمد
11-30-2013, 20:03
في الحقيقة اختلف معك في تقليل حصة المتاجرة .. زغم انني اوافقك أن هذا سيجعلنا لا نخسر الكثير
وسيطيل عمر رأس المال لكن تذكر دائما أننا لم ندخل الفوركس كي نقبض ايدينا على فلوسنا حتى لا تضيع منا
وانما لكسب المال والمال الكثير ولذلك فلا بد من المخاطر .. ولكن فقط يجب ان تكون المخاطرة محسوبة

xdorex
12-17-2013, 15:02
شكرا لك على هده المقاله الرائعه وطبعا السوق لا يخلو من الخسائر فهو دائما في حركه مستمره
ويمكن ربح الكتير كما يمكن خسارة الكثير وفقك الله تقبل مروري

harimeche
03-16-2014, 00:58
الســـلام عليكم ورحمة الله

الخســــارة شر لا ب منه

وضروري الواحد بيخسر في

الصفقات ويربح لكن لكي نحافض

على رأس مـــالنا يجب أن نديره

بشكل جيد تحيااااتي/ وبالتوفيق

ahmad lord
03-16-2014, 01:00
اعتقد ان مافيش حد يقدر يمنع الخساره بس ممكن تقللها ومع اداره ماليه كويسه ان شاء الله مش هتحس بالخساره ومش هتاثر عليك تاثير بير

mta1
03-22-2014, 04:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على الرسول الكريم وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى من تبعهم باحسان الى يوم الدين اما بعد
جزاكم الله خيرا شباب معلومات قيمة استفدت منها فعلا وكانت ذا نفع كبير لى واصلوا التقدم وتقبلوا تحياتى
..
........................................

mohammed alkenany
03-22-2014, 18:38
جزاك الله خير على هذه المعلومات التي قدمتها لافادة اخوتك الاعضاء عن اسباب الخساره وكيفيه تجنبها
ورجاء طرح المزيد من هذه المعلومات المفيده القيمه للافاده اكثر في هذا المجال
وبارك الله فيك وجزاك الله خير على الافاده

ahmedmomen
03-23-2014, 03:18
من أهم العوامل التي تساعد على تجنب الخسارة هي عملية إدارة رأس المال لأنها أهم من التحليل الفني نفسه وأهم من تطبيق الاستراتيجيات المختلفة
ومن أهم قواعد إدارة رأس المال هو عدم الدخول برأس مال كبير وعدم فتح عدد كبير من الصفقات أكبر من تحمل الحساب

ahmed mohsen92
03-23-2014, 03:20
اهم نقاط تفادى الخسارة هى
الالتزام باستراتيجية والحفظ عليها
استخدام نظام التارجتس والاستوب لوس
ثق فى قدراتك ولا تياس
اجتهد والرزق من عند الله

a7med84
05-30-2014, 17:32
اداره رأس المال هامه جدا وهى حتى وان حدثت الخساره تكون غير مؤثره بشكل

كبير على الحساب وهنا اهميه التداول مع تقليل حجم المخاطره والله المستعان

soooonor
05-30-2014, 19:33
الادارة السليمة لرأس المال هى التى تضمن بقاء المتاجر بسوق الفوركس اطول فترة ممكنة حتى لو تعرض لخسائر و تمكنه من تحقيق بعض الارباح

و لكن اعتقد ان العمل ب5 % من رأس المال هو حد آمن ايضا

مصطفى حمدان
06-29-2014, 16:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عوامل الخسارة فى سوق الفوركس كثيرة جدا ومتعددة ومن وجهة نظرى الشخصية ان التعلم والخبرة لهم دور كبير فى الحد منها وياتى بعد ذلك العامل النفسى

ishytower
08-31-2014, 10:22
السلام عليكم اخي الكريم اشكرك علي هذا الموضوع الجيد وتجنب الخساره او تقلليلها يتم من خلال اداره رأس المال بشكل صحيح ودخول الصفقه ب sl مناسب وعدم تجاهله بالاضافه الي الابتعاد عن المؤثرات النفسيه والعصبيه بالتوفيق للجميع

abdgaribtc
08-31-2014, 13:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اساس العمل هو ادارة راس المال ولذلك طالما يوجد ادارة لراس المال فلا خوف
و بذلك نتجنب الطمع والصعود الى الى الربح درجة درجة عم وجدود بعض العوائق ولكن بالادارة نتجاوزها

Sh2050
08-31-2014, 14:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخى الكريم موضوع جميل جدا وفعلا نظام الهامش زاد من طمع التاجر او المتداول كما انه زاد من حدة المخاطرة والخسائر
عكس ما لم تتعامل بنظام هامش كبير ستجد الوضع مختلف لكن هنا يضعنا امام انه لا مفر من استخدام الهامش ولكن التعامل بحكمة مع ادارة رأس المال والمتاجرة بعلم واسس وعمد المخاطرة إلا فما ندر
تحياتى

gehad87
09-17-2014, 14:03
الخسارة في السوق بتحوم حول حاجتين التسرع والطمع
التسرع بيسبب لك عدم وضوح الرؤية في السوق
وممكن يوصلك للارهاق لانه يخليك بتوصل الليل بالنهار علشان تكبر بسرعه في السوق
والطمع بيضيع تعب شهور في لحظات قليلة

mahmoud sheded
09-26-2014, 12:30
شكرا لك على الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

amirnady3
09-26-2014, 13:20
ذو جدين يعنى زى ما ليها عيوب فى رأيك هى لها مميزات ولكن المتاجر فى النهايه
الاداره السليمه لراس المال هى التى تجنبك المارج
في سوق تداول العملات تكون من أشياء بسيطة جدا الكثير منا يعلمها ولكن يتجاهلها للطمع في المزيد من الربح ولكن للأسف تعكس عليه بالخسارة

abdgaribtc
09-26-2014, 14:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتفق معك في الرأي فان اي استراتيجية يمكن
ان تتارجح ولكن في النهاية سوف يصل السعر للحد المطلوب

awa
10-28-2014, 20:08
انا بشوف ان محدش يقدر يتجنب الخسارة بشكل كامل زى ما الناس فاكرة
و لكن ممكن الواحد يتاجر بأستراتيجية تمكنه ان يخلى الخسائر اقل من المكاسب

mohammednasser
10-28-2014, 21:28

walla2a
12-31-2014, 23:35
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته ,, اعتقد انه من المستحيل ان تجد تاجر لا يخسر ابدا في سوق الفوركس ولكن النجاح في التداول يعني ان مجمل صفقات الربح اكثر من نسبة الصفقات الخسارة بناء على الاستراتيجية التي تستخدمها في التداول

antonioforex
02-27-2015, 01:05
السلام عليكم
مشكور اخي على توضيحك لمادا نخسر في سوق الفوركس و كيف نتفادجى
هده الامور كي لا تقع معنا كثيرا و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل سلام

abdannour26
04-25-2015, 23:39
الخسارة لا يمكن ان نعرف اسبابها كلنا و ان يعرف لسبب لااخرين في الخسارة

youness bouchenial
06-10-2015, 18:16
..تشكر يا اخي العزيز على هده النصيحة المميزة اتمنى لك النجاح شكرا لك..اتمنى لك التوفيق انشاء الله أفدنا بخبرتك كل مرة

rayhane hamza
06-10-2015, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل
ههههه احنا نتعلم منك يا اخي انت خبير ماشاء الله اللهم زد وبارك .... 1 في المئة حتى لو كنت خاسرا فلن تخسر الكثير ,,, تقيل مروري

mohamedpopo
06-11-2015, 00:03
في اسباب خسارة كثير
اولا انك تختار رافعة مالية كبيرة
براس مال صغير جدا
فهى بذو حدين و
عدم تحديد وقف الخسارة او اخذ الربح

OSAMA AMER
06-23-2015, 02:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :rules:
مرحبا بك اخى الكريم وكل الاخوة اعضاء ومشرف منتدى فوركس العرب
اتمنى للجميع حظا سعيدا :happy:
اخى الكريم انت تطالب مننا ان لا ندخل بأكثر من 1% من راس المال طيب بالله عليك اخبرنى كم من المال يلزمنا حتى نحقق الربح لابد من مبلغ كبير جدا وهذا صعب

doola2020
06-28-2015, 17:00
اخي الكريم لكي تتجنب اي خسارة كبيرة يجب ادارة رأس المال وتضع خطة للارباح وخطة ايضا للخسارة لأنه لا يوجد فوركس بلا خسائر

k73issam
06-28-2015, 17:02
شكرا لك على الموضوع القيم تقبل مروري

جابر1979
06-28-2015, 17:04
شكرًا لك على توضيح هذا الموضوع و انه يجب تعلم استخدام إدارة رأسمال ناجحة لنتوفق في الدخول في صفقات و نتمكن من النجاح فيها ، بالتوفيق اخي الفاضل

حسنى صادق
06-28-2015, 17:09
لابد انة من هناك الكثير من اشساباب الخسارة علينا ان نتجنبها فى الوقت نفسة الذى يتيح الفل الايجابى للعمل على اساسا فهم التداولات

sof
06-28-2015, 17:11
اخي العزيز اولا الامر متعلق براس مالك والمرجن المتاح لك
++++
يجب النظر في الرافعية المالية لك ويجب تكون كبيرة ايضا يا غالي
لا انصح تفتح ب200 دولار للنقطة لان راح يتمرجن حسابك مهما كان راس ماله

almagik
06-28-2015, 17:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخى الفاضل أحب ان اشكرك على هذا الموضوع الرائع واسأل الله جل وعلى ان ينفعك بعلمك ولكم منا جزيل الشكر والله والموفق والمستعان

حسنى صادق
06-28-2015, 17:33
اذا تمكننا من حصر اساب الخسارة فانة من الممكن جدا ان تكون هانك الكثير من الحلول للخسائر التى من الممكن ان تكون متاحة للفهم الساساى

elmahdielannabi71
06-28-2015, 20:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة

rachadcom
10-10-2015, 15:16
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

يوجد الكثير من الاسبا التي تجعلنا نخسر و هي الطمع و التسرع و عدم القرائة الجيدية للازوج يا غالي... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Douiri
10-10-2015, 15:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك أخي الفاضل على هذا الموضوع وهده المعلومات التي ستفيدنا انشالله مع تحياتي أتمنى لكم التوفيق والنجاح تقبلو تحياتي ومروري

kobessy
10-10-2015, 15:47
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
لا يمكننا الجزم انه لو اتبعت طريقة معينة لن تخسر ولكن يمكننا القول انه يمكن ان نجعل الخسارة اقل وبعدها نستعيد توازننا والبدء من جديد

katreenaziz
10-11-2015, 04:03
اخى الفاضل معظمنا يتداول برأس مال صغير لا يتعدل ال300 دولار والدخول ب1% من الحساب لا يحقق ارباح ابدا انا بدخل ب10% من الحساب اتمنى لك التوفيق والنجاح

kobessy
10-12-2015, 12:30
فلابد قبل أن نشتري سلعة بغرض المتاجرة أن نتوقع بأكبر قدر من التأكد بأن سعرها سيرتفع .
فإذا تأكدنا بأن سعر سلعة ما سيرتفع بعد فترة من الوقت , نقوم بشرائها وننتظر إلى أن يرتفع سعرها فعلاً ثم نبيعها بالسعر المرتفع

xmenflis1
10-14-2015, 05:13
مرحباً شكراً على طرح موضوع
بتوفيق لك ولجميع أعضاء

marwanadam
10-14-2015, 14:23
بطبع اخى ادا تم العمل فى السوق على استراتيجية واضحة
وكدالك ان يعمل بخطط واضحة فمن الاكيد انه سيعمل براحة فى السوق
وبتوفيق

MahmoudNofal
10-14-2015, 14:28
تسلم على الموضوع المهم جدا و فعلا هى المشكلة فى المارجن و اعتقد برده ان الخسارة احيانا بتبقى ان ما فيش خبرة و الواحد ما اتعلمش كويس

forez
01-16-2016, 19:31
الســــــلام عليكـــم و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...........
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــم ...................
لا اعتقد ان المشكله اننا بنشتغل بالهامش ولكن المتاجره بالهامش يا غالي ...

xmenflis1
03-27-2016, 23:56
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

zakiki51
05-07-2016, 15:18
شكرا اخي الكريم على هذا الشرح
نتمنى المزيد من المواضيع تقبل مروري
رغم ان هناك الكثير من المبتدئين لا يعلموع هذا الموضوع
وشكرا جزيلا

rawan shaban
05-07-2016, 17:47
السلام عليكم ورحمة لله وبركاتة احيك علي هذا الموضوع المفيد لجميع الاعضاء واتمني لك دوام التقدم والتميز
تقبلو مروري.

ahmedghareeb080
05-07-2016, 18:13
السلام عليكم شكرا اخي علي الموضوع
بالنسبة للهامش هل من الممكن العمل بدون هامش وتحقيق ربح
مجدي في سوق الفوركس
وما هو المبلغ الذي يمكن المتاجرة به بدون هامش
نرجوا الافادة

Mr-alialkhbeer
05-07-2016, 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
موضوع مميز رائع ومفيد وشرح كافي و وافي سلمت يداك و مفيد للجميع موضوع يستحق القراءة
بارك الله فيك اخي الكريم
بالتوفيق لك ولا تحرمنا من مواضيعك المميزة
تقبل مروري اخي الكريم

younes-dz
05-07-2016, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ببساطة نخسر اننا لا نحترم قوانين الفوركس ومبادئه ندخل صفقات وقت الاخبار ندخل الصفقات
ولم نتعلم بعد مفاهيم اساسية في الفوركس

ahmadnigm
05-07-2016, 19:52
السؤال هنا ودائما اسأل ولا اجد اجابه انا اعرف منين انا براهن بكام في المئه من حسابي؟
يعني لو ميكرو او ستاندرد ومعايا ١٠٠ دولار اعرف انا مراهن بكام ازاى ؟
عشان في نسب انا مش فاهمها

Mr-alialkhbeer
05-07-2016, 22:52
السلام عليكم
اشاركك الراي في
ارى ان يبدأ الجميع من مراجعة ادراة رأس المال لانها اصبحت اصعب من البحث عن استراتيجية ناجحة
شكرا لك علي المعلومات القيمه
اتمني لك التوفيق
لا تحرمنا من ابداعاتك

xmenflis1
05-25-2016, 18:52
مرحباً شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

nuclear2010
05-26-2016, 00:03
السلام عليكم جميعا
اشكرك علي هذا الموضوع الجيد وتجنب الخساره او تقلليلها يتم من خلال اداره رأس المال
بشكل صحيح ودخول الصفقه ب sl مناسب وعدم تجاهله بالاضافه الي الابتعاد عن المؤثرات النفسيه والعصبيه بالتوفيق للجميع
تقبل مرورى

magdyezzat
05-26-2016, 01:28
إن الحمد لله ، نحمده ونستعينهُ ، ونستغفرهُ ونعوذُ باللهِ من شرورِ أنفسنا ، وسيئاتِ أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل لهُ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك لهُ،وأشهدُ أن محمداً عبدهُ ورسولهُ صلى الله عليه وعلى أله وأصحابه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيراً ،أما بعد .

يعني ادخل ب 1000 دولار و اشتغل ب10 او 10000و اشتغل ب100

---------- Post added at 11:28 PM ---------- Previous post was at 11:26 PM ----------

تمام شكرا عالنصيحة و معلومة مهمة جدا للمبتدئيين
أريد اسرار السوق
و المبتديء كم يقضي كحد أدني و حد أقصي في التعلم و اكتساب خبرة و دخوله
قال الله تعالى:{ فَاذْكُرُونِي أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُواْ لِي وَلاَ تَكْفُرُونِ }{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْراً كَثِيراً} { وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً} { وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ وَلاَ تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ } وقال صلى الله عليه وسلم :" مثل الذي يذكر ربه والذي لا يذكر ربه مثل الحي والميت " وقال صلى الله عليه وسلم :" ألا أنبئكم بخير أعمالكم ،وأزكاها عند مليككم، وأرفعها في درجاتكم ، وخير لكم من إنفاق الذهب والورق ، وخير لكم من أن تلقوا عدوكم فتضربوا أعناقهم ويضربوا أعناقكم ؟" قالوا بلى .قال : "ذكر الله تعالى " وقال صلى الله عليه وسلم :" يقول الله تعالى : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني في نفسه ذكرتهُ في نفسي ، وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم ،وإن تقرب إلى شبراً تقربت إليه ذراعاً ،وإن تقرب إلي ذراعاً تقربت إليه باعاً ، وإن أتاني يمشي أتيتهُ هرولة " .وعن عبد الله بن بسرٍ رضي الله عنهُ أن رجلاً قال : يا رسول الله إن شرائع الإسلام قد كثرت علي فأخبرني بشيءٍ أتشبث به. قال :" لا يزال لسانك رطباً من ذكر الله " وقال صلى الله عليه وسلم:" من قرأ حرفاً من كتاب الله به حسنة ،والحسنة بعشر أمثالها ، لا أقول : {الم } حرف؛ ولكن : ألف حرف ،ولام حرف ،وميم حرف ". وعن عقبة بن عامر رضي الله عنه قال : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم ونحن في الصفة فقال :" أيكم يحب أن يغدو كل يوم إلى بطحان أو إلى العقيق فيأتي منه بناقتين كوماوين في غير إثم ولا قطيعة رحم ؟" فقلنا : يا رسول الله نحب ذلك . قال :" أفلا يغدو أحدكم إلى المسجد فيعلم ، أو يقرأ آيتين من كتاب الله عز وجل خير له من ناقتين ، وثلاث خير لهُ من ثلاث ٍ، وأربع خير لهُ من أربع ، ومن أعدادهن من الإبل" وقال صلى الله عليه وسلم:" من قعد مقعداً لك يذكر الله فيه كانت عليه من الله ترة ومن اضطجع مضجعاً لم يذكر الله فيه كانت عليه من الله ترة" .

جمال صادق
05-26-2016, 02:11
الخاسارة فى السوق قد يكون لها العديد من الاسابا ةو انا اعتقد انة من الممكنا ن يتم التدريب على علم المزيد من الافتراضات فى التدالو و تقديم حلول للاخطاء التى نقع قيها باستمرار

saddiki05
06-03-2016, 03:28
السلام عليكم اخي الكريم
شكرا لك على مشاركتك هاته
اريد ان انوه بخصوص الخسارة في الفوركس
انه لا بد من الخسارة شريطة ان يكون هناك ربح صاف على المدى البعيد.

mostafa905
06-03-2016, 18:10
اشكرك كل الشكر اخى الكريم على ما قدمة لنا من شرح مفيد للغايه فى الفوركس وادعو الله ان تكون موفق وبالله التوفيق اخى

magdyezzat
06-03-2016, 19:53
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا اخي الكريم عالموضوع
تقبل مروري ابحث عن استرتيجية للمبتدئيين

ahmadfool
06-03-2016, 19:54
شكرا لك على مشاركتك هاته
اريد ان انوه بخصوص الخسارة في الفوركس
انه لا بد من الخسارة شريطة ان يكون هناك ربح صاف على المدى البعيد.

abidal5883
06-03-2016, 19:54
بغض النظر عن مدى جودة إستراتيجيتك، فإن العامل الآخر الذي سيؤثر دائمًا على نتائجك هو عواطفك. فبعد كل شيء، فإن العواطف هي التي تحرك الأسواق.تحقيق الأرباح من التداول في فوركس يتطلب المهارة و الإستراتيجية و الأموال الإضافية و الأعصاب الحديدية. بسبب الحجم الكبير من التقلب سوق . ببساطة، فإن هناك الكثير من المتغيرات التي لا يمكن التنبؤ بها و أي واحد منها من الممكن أن يؤثر وضعية التداول المختار

Bassem Hassani
06-03-2016, 20:30
إدارة رأس المال فعلا هى سر من أسرار التداول فى أسواق الفوركس وأسواق المال المختلفة
فكم مرة نخسر خسائر فادحة بمجرد الطمع والدخول بعقود كبيرة لا تتناسب مع حسابات التداول الخاصة بنا .
والعكس حاله الدخول بعقود مناسبة !

csebai12
06-03-2016, 21:39
السلام عليكم و رحمة الله عالى و بركاته مشكور اخي على الموضوع
من اهم الاساليب لتجنب الخسارة في سوق الفوركس هي عن طريق ادارة سليمة لراس المال

mehdi25
06-03-2016, 22:33
الوقت و المال لتفاد الخسائر يجب وضع استراتجية للاستثمار تتضمن الزمن الدي تستثمر فيه
مع المال المستثمر اي يجب ان تعرف متى تستثمر مبالغ كبيرة او لا
تابع مؤشرات التداول

magdyezzat
06-04-2016, 19:58
موضوع جيد شكرا للأفادة
تقبل مروري
-"لا إله إلا الله وحده لا شريك له،له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير،لا حول ولا قوة إلا بالله،لا إله إلا الله،ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل ،وله الثناء الحسن،لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون

mansour2010
06-13-2016, 09:35
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع القيم والمفيد
نرجو المزيد من هده المواضيع واتمنى لك النجاح والتوفيق

sob81
06-13-2016, 09:50
لماذا نخسر فى الفوركس يوجد الكثير من الاسبابا التى ادت الى الخسارة ومنها التسرع وايضا الطمع وايضا الخوف
لذلك يجب على المتاجر ان يتتدرب جيدا

metnaoui
06-13-2016, 17:01
السلام عليكم
بارك الله فبك اخي علي الموضوع الرايع و القيم بالفعل انا اربح كل
ما ادخل باللوت صغير و اخسر عندما ارفعه لا اعرف المسكل اين
اكن عندما تدخل ب واحد بالماية نسبة ربح قلياة جدا
بالتوفيق لك تحياتي

farouk123
06-13-2016, 17:02
حيانا افكر فى مدى اهمية الاستوب لوز هل مهم فعلا ام انه يضيع علينا مكاسب عدة اتمنى الااتاجر بالاستوب لوز
لانه السعر فى ارتفاع وهبوط فجاة يرتفع فينهى الصفقة مع انها حتما ستهبط مرة اخرى لولا الاستوب لوز

mansour2010
06-14-2016, 00:00
لسلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الفيم والمفيد
والدي يخص تجنب الخسارة
انا اقول دائما التعلم الجيد والتدريب المتواصل هم سبل النجاح

yassinelbi
06-14-2016, 07:23
موضوع رائع واستفدت منه الكثير
نرجو وضع شروحات فيديو حتى يتمكن المبتدئين امثالي بالتعلم
جعلكم الله عونا
شكرا فنحن في إنتظار المزيد
مشكور و شكرا
و ما هو سعر الشراء؟

mhmoud60
06-14-2016, 13:53
بسم الله الرحمن الرحيم
اتمنى لو انك تدلنى على استراتيجيه مضمونه لا تخسر فى احد موضوعات المنتدى
اكون شكرا جدا

mansour2010
06-14-2016, 15:22
السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته
شكرا لك ايها الاخ الكريم على هدا الموضوع الشيق والمفيد
والدي يفسر تجنب الخسارة اتمنى لك التوفيق والنجاح

Nourmea
06-14-2016, 17:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكرا جزيلا على هذا الموضوع الجميل واتمنى لك وللجميع التوفيق انشاء الله

adamarwan
06-24-2016, 20:12
فى العديد من الامور التى تجعلك منك تخسر فى هدا المجال
من بنها الخبرت ان تكون ليس لك الخبرت الكافية التى بها
ممكن ان تتعرف على كل المجارى التى فى السوق
وحظ سعيد

bassem star
06-25-2016, 05:41

مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع

شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

بإنتظار الجديد القادم
.......

zakiki51
06-27-2016, 16:50
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

engmohamed
06-27-2016, 16:56
رمضان كريم و كل عام و انتم بخير
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته اللهم صلى على سيدنا محمد
شكرا اخى العزيز على الموضوع الرائع و الجميل و نتمى منك المزيد من التوضيح و العمل ليستفيد الجميع

almokhtalef
06-28-2016, 15:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام علي اشرف المرساين سيدنا محمد وبه وحده نستعيين اما بعد
ارجو منك اطلاعنا عن كل جديد عن الموضوع
وشكرا لك لتنبيهنا لهذا الموضوع الشيق
بارك الله في المنتدي واعضائه

zakiki51
06-28-2016, 23:45

شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع

نتمنى لك المزيد من التألق في مواضيع مشابهة خاصة للمبتدئين و شكرا

xmenflis1
08-10-2016, 16:02
مرحباً شكراً على إضافة
مارجن وخسائر حقيقه ما الميت بقرائته فى شتى المواضيع هنا بالمنتدى يدعو للتدبر فى المخاطره
بتوفيق للجميع

Hala Abdo
03-04-2017, 17:24
بالطبع اخي كما قولت لا يوجد خسارة في الفوركس و لكن ايضا يجب الاجتهاد و العمل بكل جهد حتى ان تصل الى اكبر ربح ممكن

grow
03-04-2017, 18:06
الثقه الزائده والتسرع يا اخي الفاضل
وكذلك اداره راس المال بشكل غير صحيح
والرافعه الماليه العاليه مشكوور لطرحك ذلك الموضوع
بارك الله فيك تقبل مروري تحيااتي لك بالتووفيق للجميع

Ahmed Anwar
03-04-2017, 18:10
انه بعد هذا الكم الرائع من الخبره فى السوق تأكد انك لن تخسر ابدا فى سوق العملات اذا لازمت و ما فارقت العمل ب 1 % من حسابك فالحق يقال لا توجد استراتيجية تخسر خاصة انة توجد بين طيات هذا المنتدى اقوى الطرق وابسطها سواء كانت مترجمة او مقتبسة او معدلة او من بنات افكار كاتبها فالجميع بلا استثناء ولا تخصيص اكثر من رائع والسوق بصراحة مكشوف بطريقة تجعلك تشعر فى بعض الاحيان انة مغلوب على امره الكل بيشرح فى جثتة ويتوقع مساره والكل يصيب بدرجة مذهلة ولكن مع ذلك الخسائر مستمرة بدرجة اكثر ذهولا غريبة ..... اين المشكلة انها فى المارجن ...... اساس دخولنا لهذا السوق الرائع والذي لولا استحداثه وجودة فى السوق ما كنا سمعنا بالفوركس مطلقا ان المارجن او العمل بنظام الهامش هو سبب الخسائر ... ولا اقصد ان نعمل بدونة ارى ان يبدأ الجميع من مراجعة ادراة رأس المال لانها اصبحت اصعب من البحث عن استراتيجية ناجحة والتى قد يكون ملخصها لا تدخل باكثر من 1 % من حسابك وسوف تجد وترى ما لم تكن تتخيلة ابدا بالتوفيق لكم في التجارة

المنتدي ممتاز جدا ولكن يحب ان يتم زياده البونص المخصص للموضوع بحيث يصبح مثلا ٢٠ سنت وكل رد علي الموضوع يتم اضافة ١ سنت لحساب

kariim18
04-09-2017, 22:27
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اتفق معك في الرأي فان اي استراتيجية يمكن
ان تتارجح ولكن في النهاية سوف يصل السعر للحد المطلوب

kariim18
05-28-2017, 19:01
اخي الكريم لكي تتجنب اي خسارة كبيرة يجب ادارة رأس المال
وتضع خطة للارباح وخطة ايضا للخسارة لأنه لا يوجد فوركس بلا خسائر

mohamed_elsayed
06-06-2017, 23:22
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي مشكور لك هدا العمل الرائع ونتمنى ان يكون في ميزان حسناتك بأذن الله
وتابع تقدمك فهناك مجموعة من الناس سيستفيدون إدا ما أنت إجتهدت أكثر كما اجتهادك اليوم,

AIMAD HAMEL
06-09-2017, 19:50
انا اتفق معك في ان للمخاطرة الكبيرة اثر سلبي على الحساب احيانا لكن المخاطرة ب 1% نسبة قليلة جدا و اكيد سيكون العائد قليل جدا
تقبل مروري

xmenflis1
06-10-2017, 00:35
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

moh002
06-12-2017, 18:23
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اخي
انا اشاركك نفس الراي لكن
المارجن و نظام الهامش امر مهم لكن يجب الحذر عند العمل به في الفوركس
و شكرا

xmenflis1
06-12-2017, 18:37
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

فهمى لاشين
07-21-2017, 10:08
بسم الله
الذى عرفناه من ادارة راس المال هو ان يكون الدخول فيما بين 2.5- 5 % من راس المال
لتقليل المخاطرة والاستمرار فى السوق اما 1% فلا باس ان ناخذ بها ولكن لم افهم السر
فى اصرارك ان ستحقق ارباح
تحياتى

Mhd nour
07-21-2017, 11:29
تحياتي اخي الكريم و السلام عليكم لماذا نخسر فى الفوركس يوجد الكثير من الاسبابا التى ادت الى الخسارة ومنها التسرع وايضا الطمع وايضا الخوف
لذلك يجب على المتاجر ان يتتدرب جيدا و بالتوفيق للجميع

xmenflis1
07-21-2017, 21:59
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

Feras Alibrahim
07-21-2017, 23:36
اعتقد ان سوق الفوركس سوق كبير جدا
والمهم في الموضوع هو ادارة راس المال ادارة جيدة وحكيمة
واهم شيئ عدم الطمع الزائد وضبط النفس

zakariacr07
07-24-2017, 20:07
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

تجنب الخسارة يكون بالتعلم و إكتساب الخبرة و الصبر أخي الفاضل و كذلك عدم التسرع و تجنب الطمع

ahmed.mohamed
07-24-2017, 20:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الخسارة في الفوركس لا تقتصر على أمور فقط هناك الكثير منها تأتي من المتداول أو صناع السوق و الخ
اتمنى التوفيق للجميع

xmenflis1
07-24-2017, 22:14
مرحباً
شكراً على إضافة
من أهم العوامل التي تساعد على تجنب الخسارة هي عملية إدارة رأس المال لأنها أهم من التحليل الفني نفسه وأهم من تطبيق الاستراتيجيات المختلفة
بتوفيق للجميع