PDA

View Full Version : ماذا أفعل عند الخسارة ؟

عاشق الفوركس
11-04-2013, 20:10
السلام عليكم
تحية طيبة لكم اعضاء فوركس العرب
ماذا أفعل عند الخسارة ؟
الخسارة مرُ ُ طعمها ، فعندما تخسر فانك تجبر نفسك حينها على التعلم والبحث عن اسباب هذه الخسارة .
ولا يوجد احد منا لم يخسر ولكن الناجح هو من يبحث عن السبب

كل مبتدى بهذا البحر الهائج يعتقد بانه من الممكن ان يصبح (سويرس العرب ) خلال شهر ، فالامر سهل و بسيط اشترى الين وبعه والاسترليني واقلبه والفرنك بعه ومن ثم اقلبه شراء .

اذا هناك اصول لهذه اللعبة الخصها بما يلي :

1- العقل اساس العمل .

2- لا مجال للعاطفة هنا .

3- الصبر اساس النجاح .

4- اعرف حدودك .

5- اسأل نفسك من أكون في هذا البحر .

بالتوفيق للجميع

farfor821
11-04-2013, 20:13
شكرا لك اخي عن هذا الموضوع القيم و الذي استفدت منه الكثير
و انا كنت في السابق لا استفيد من الخسارة و لو انها على الديمو
لانني ما زلت اتداول على التجريبي فقط

madoujom
11-07-2013, 01:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته مشكور أخي على هذا الموضوع والشرح ارجو ان يستفيد منه اغلبية الاعضاء
تقييمي لعملك 8 من عشرة بالتوفيق ان شاء الله

anamoody
12-29-2013, 23:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا اخى العزيز على التوضيح وبذل جهد عظيم جدا لشرح ما يجب فعله عند الخسارة
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك وتقبل منك
انتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد وفقك الله
تقبل مرورى

mohyedal
12-29-2013, 23:32
الخاسر في الفوركس اما ينسحب مؤقتا ان لم ينسحب بصفة نهائية او يعيد ضخ الدولارات في الحساب مرة اخرى و اعادة الكرة و بالتالي التداول من جديد مع الامل في تعويض الخسارة ثم الربح بعد ذلك

harimeche
12-30-2013, 19:05
الســــــلام عليكم ورحمة الله

كل اللي دكرتيه أحي صحيح ومعقول لكن الإنســـان بطبيعته

وبعقله غير مؤهل للمـــال الإنســـان بطبيعته طمــــــــاع

لهد يجب أن نعود عقلنـــا على هدا

forexman55555
01-14-2014, 20:14
عند الخسارة لا مجال للعاطفة لذلك لابد ان تسيطر على غضك وقت الخسارة
لان الغضب و المشاعر عموما قد تؤدى الى مزيد من الخسارة

نور المعرفه
01-15-2014, 00:11
​عند الخسارة توقف قليلاً وألتقط أنفاسك ، أغلق عنييك وراجع بهدوء مالذي فعلته وكان خطء ، لا تحزن فكل تجربة جيدة كانت أوسيئة سوف تزيدك غناً ، سجل ملاحظاتك وأحتفظ بها لما بعد حتى لا تقع في ذات الخطاء مرة أخرى ، عندها ستتحول هذه الخسارة إلى دفعة قوية للأمام .

oujdi-48
01-15-2014, 01:42
السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك
موضوع مميز
الكثير من المعلومات
تحياتي لك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

oujdi-48
03-05-2014, 15:56
اسأل الله ان يجعل عملك هذا بموازيين حسناتكم ..
وآاصل لا تفاصل بانتظار جديدك آالقادم بحول الله تعالى ...
تحياتي لك

.................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. .................................................. ................

Sin1
03-20-2014, 05:47
جزاك الله خيرا وشكرا جزيلا لك وبارك فيك وفى فاعلى الخير وتكفى ردرود اخوتى فى هذا الموضوع فلها معانى فعالة وكلمات رنانة وهى خير اقوال فى موضوع الفرسان
...
.السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا وشكرا جزيلا لك وبارك فيك وفى فاعلى الخير وتكفى ردرود اخوتى فى هذا الموضوع فلها معانى فعالة وكلمات رنانة وهى خير اقوال فى موضوع الفرسان
...
.

oujdi-48
03-22-2014, 00:06
الْلَّهُم مَن كتب وقرا وشارك في هَذَا الْمَوْضُوْع
فَرَّج هَمُّه وَاكْشِف غَمَّه.. وَاسْعَد قَلْبِه
وَأْسْالُك الْلَّهُم أَن تَنْظُر إِلَيْه وَتُبَاهِي بِه وَتَقُوْل إِنِّي أَحْبَبْت فُلَان فَأَحِبُّوْه .

superspider
03-27-2014, 04:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل وكلمات اجمل من اشخاص افضل وبالفعل ان كل معلومة فى الفوركس فى العالم العربى هى غاية فى الاهمية لانها تسهل علينا مهمة ادارة الحساب بشكل مناسب وتوفر لنا بعض المعرفة للخوض فى السوق ولهذا كل موضوع وكل رد هو مهم .٫
.٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫٫

أحمد بيكس
03-29-2014, 23:27
السلام عليكم ورحمة الله .. أشكرك أخي الكريم على هذا الموضوع القيم نضائح نقعلها عند الخسارة واتمنى منك الاستمرار في تقديم كل ما مفيد في عالم الفوركس .. تحياتي وبالتوفيق ..

catw
04-03-2014, 01:24
مشكور اخى على موضوع ماذا افعل عند الخسارة
واتمنى منك المزيد من الابداع والتميز
وفى انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك
تقبل مرورى وتحياتى

chofqisnipeer
06-14-2014, 12:35
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد ابن عبد الله خاتم المرسلين
والصديقين اما بعد اخى والله مشكور كتير على هذا المجهود الجبارو على الجهد الجيد والمتميز في مثل هذة الموضوعات بالتوفيق للجميع

chomehdi
07-27-2014, 23:37
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته لك جزيل الشكر على المعلومات
المهمة فيها إفادة للجميع و تحياتي لكم وربنا يوفقنا ويفقكم في هدا المجال

hellelali2
07-28-2014, 00:05
ان شاء الله بعد الخسارة تكون استراتجية جديدية للتداول قائمة علي اهداف معينة تمكن المتداولين من تجاوز الخسارة والدخول الي استراتجية الربح المضمون والله الموفق

a7med84
08-20-2014, 03:00
ممكن المبتدئ فى هذا السوق تكون الخساره له محبطه بس عموما الخساره

مع الزوقت يقل احباطها وتكون فرصه للتعلم واخد خبره لع
دم الوقع فى نفس الخطأ

chokrito
08-20-2014, 19:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يوفقك اخي وانشالله الكل يحقق الارباح الكويسة والمنتظرة . تحياتي . وشكراا على الموضوع

mahmoud abdelhamed shedid
10-24-2014, 09:38
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

ishytower
10-29-2014, 06:50
السلام عليكم اخي الكريم كل ماذكرته صحيح يجب اتخاذ القرار بهذه الاسس والمهارات ولا ننسي العوامل النفسيه والشخصيه التي تؤثر علي اتخاذ الثرار بالتوفيق للجميع

aymanso
10-29-2014, 08:10
السلام عليكم بعد خسارة ا صفقة ارجوك لا تدخل صفقات تانية الان ويحب اخذ قسط من الهدؤ وتبدا فى مراجعة ما اسباب الخسارة من البداية ويجب ان تتلاشى هذة الاسباب مرة اخرى فى فتح اى صفقة جديدة ويجب اختيار الوقت المناسب لفتح الصفقات واخير يجب ان لاتياس من ذلك

ibrahim2015
10-29-2014, 17:49
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لك اخي عن هذا الموضوع القيم و الذي استفدت منه الكثير
تحياتي لك واتمنى لك التوفيق

Murad
10-29-2014, 21:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الخسارة في الفوركس صعبة انا عندما اخسر صفقة في اي يوم اقرر الخروج من السوق وأخذ راحة وعدم المتاجرة ثانيا في هذا اليوم حتي لا يمتلكني شعور التعويض ودخول صفقة أخري بدافع التعويض وليس دخول مبني على التحليلات والمؤشرات القوية

cherif healing
11-14-2014, 00:52
ألف شكر ياأخي الكريم على الموضوع الشيق السلام عليكم ورحمة تعالى الله وبركاته
أنتضر المزيد من المواضيعك الجيد، بالتوفيق لك و للجميع إنشاء الله

antonioforex
11-26-2014, 16:46
السلام عليكم
طبعا اخي يجب ان تعرف انم الخسارة موجودة في هدا المجال و لا يمكن الاستغناء عنها
لدلك يدب ان تعرف كيف تجعل ارباحك اكثر من خسائرك و بالتوفيق.

xdorex
03-15-2015, 19:43
عند الخساره ابتعد عن السوق وفكر في امور اخرى وابقي اعصابك هادئه
لان السوق يكون خطير جدا ولا تستطيع الانتقام منه في نفس اللحضه

adiil
05-22-2015, 19:48
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الكريم على هذه النصائح الذهبية التي قدمتها لنا و هي جد مهمة و خاصة لاخواننا المبتدئين و نتمنى ان تستمر معنا بنفس
المنوال

zer2999
05-27-2015, 22:13
الشكر الجزيل لك اخي على هدا الموضوع القيم واتمنى الاستفادة و التوفيق للجميع في مجال الفوركس
والسلام عليكم.

جابر1979
05-27-2015, 22:17
تبسيط جيد لتداول على العملات و شرح لأهم الخصاءص التي تميز المتداول المبتدا في مجال الفوركس على المتداول المحترف الذي يعرف كيف يتصرف خلال خسارة صفقة من صفقاته . شكرًا لك اخي الكريم

Ossama.forex
05-27-2015, 22:22
ما يجب ان تفعله بعد الخساره هو الأتي 1- خد اجازه من السوق و متفكرش تدخل صفقات علشان تعوض الخساره 2-دراسه لماذا خسرت مع كتابه ملاحظه بهذا و تعيد قرائته اكثر من مره 3-غير استراتيجيه عملك بالسوق

احمد محسن
05-27-2015, 23:07
السلام عليك ورحمة الله وبركاتة
كنت اريد ان افيدك بس للاسف انا مستجد فى عالم الفوركس
انصحك بزيارة المنتدى التعليمى
اكيد هيفيدو ك بالكثير من العلم ان شاء الله

snnaky
06-18-2015, 00:08
مش لازم تستنى لما تخسر
انا فى رأى اذا لم تعرف لماذا تشترى ومن اى منطقة ولماذا فأنت تتاجر بشكل عشوائى وانتظر الخسارة
النصيحة لا تشترى او تبيع الا بناء على قاعدة فنية فالقواعد الفنية مهما كانت ضعيفة فهى افل من العشوائية
التزم بأدارة سليمة لرأس مالك لأن سر بقاءك فى السوق هو الأدارة السليمة وحتى لو خسرت تستطيع التعويض طالما معك المال اما غير ذلك تخسر

keroaym
06-18-2015, 00:17
عند حدوث اى خسارة فى احد الصفقات لازم انى اقفل الصفقة فورا واحاول اعرف ما هى العوامل التى ادت الى الخسارة
فى هذة الصفقة وتحاول ان تبتعد عن هذة العوامل وتتجنبها فى المرات القادمة

abdo8
10-25-2015, 22:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا يا اخى ع الموضوع الرائع ده
أنا أحب مثل هذه المواضيع الهام وأتمنا دائما أن تقدم لنا مثل هذه المواضيع
الرائع وشكرا

Ghizlan
12-16-2015, 09:20
مشكور اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع القيم و عند الخسارة على المتداول الا يحزن كما يعليه الا يفرح اثناء الربح هذا السوق
جد متفلب و محتمل فيه الخسارة بكل سهولة

aym
12-16-2015, 09:40
من وجهة نظرى عندما تتعرض الى الخسارة فى اى صفقة يجب عليك الابتعاد عن التداول فى هذة الفترة ولو
حتى الى ساعة وابداء اعرف ما هى اسباب الخسارة وحاول ان تتلاشها فيما بعد

minoch
04-30-2016, 18:01
بســــم الله الرحمان الرحـــــــم
الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا أجل َّ المرسلين محمد ٍ وعلى آله ِ وصحبه ِ الطيبين الطاهرين وعلى أصحابه ِ الكرام المخبتين .

billaldz
05-31-2016, 23:06
شكرا اخي على النشر
ما تقدمت بنصائح مباشرة في حالة الخسارة
لانو عنوان ايه اعمل وقت الخسارة و نصائحك كانت قبل بداية التداول
المهم افضل حل وقت الخسارة هو ابتعاد عن الشارت يومها
لحتى ما يكون في تداخل في العواطف الانتقام و العصبية و يمكن غياب التركيز وقتها في التحليل
ربي يوفقك

waelali
05-31-2016, 23:32
شكرا اخي عبد الفتاح
طبعا لمحة تاريخية لحتى نتعرف على التاريخ للتحليل الفني
و حاليا يهمنا تعلمه و احترافه بصورة اكثر
و اكيد هذا راح يكون من مواضيع القيمة هنا
شكرا اخي على النشر:tie::bravo::accute:

---------- Post added at 08:31 PM ---------- Previous post was at 08:31 PM ----------

الحمـد لله وحده نحمده و نشكره و نستعـينه و نستـغفره و نعـود بالله
مـن شـرور أنـفسنا و من سيـئات أعمالنا .. من يـهده الله فلا مظل لـه و مـن يظـلل فلن تـجد له ولياً
اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ومن شر لساني ، ومن شر قلبي

---------- Post added at 08:32 PM ---------- Previous post was at 08:31 PM ----------

الحمـد لله وحده نحمده و نشكره و نستعـينه و نستـغفره و نعـود بالله
مـن شـرور أنـفسنا و من سيـئات أعمالنا .. من يـهده الله فلا مظل لـه و مـن يظـلل فلن تـجد له ولياً
اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ :accute::accute:بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي ، ومن شر بصري ومن شر لساني ، ومن شر قلبي:);):(

AHMED NOLE
06-01-2016, 00:54
هو بيكون لابد ان يكون ههناك معرفة ووقوف على سبب الخسارة فى السوق اكيد

ومهم ان يكونو هناك تعلم وخبرة من الموقف والله المستعان وبالتوفيق

ehabbob
05-18-2019, 10:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بالتاكيد الكل لابد ان يتقبل الخسارة و هذا سوف ياتي بالتدريج من صفقة لاخري و لكن في حالة الخسارة المتتالية يجب التوقف بشكل كامل لحين اعادة النظر في خطة العمل و تحديد اسباب الخسارة و الوقوف على السبب الحقيقي هل في الخطة ام في التصرفات اثناء التدوال و ان كان السبب في التصرفات الانفعالية فهذا السبب صعب تجاوزه لانه في التركيبة الشخصية للمتداول