PDA

View Full Version : علاقـــــات العملات ببعضها ماذا تعلم عنها؟

Pages : [1] 2

magic777
05-19-2012, 18:53
بسم الله الرحمن الرحيم

من المعروف ان العملات يتم متاجرتها على شكل أزواج
ولذلك كل زوج سوف يتأثر بصورة مباشرة أو غير مباشرة من الأزواج الأخرى.
ولو عرفنا طريقة ارتباط العملات مع بعضها البعض سوف نتستطيع الإستفادة من هذا الإرتباط في التحليل وكذلك في المتاجره
مثال
حركه زوج اليورو دولار تسير طرديا مع حركه الباوند دولار
بمعنى اذا تحرك اليورو دولار هابط سوف يتبعه الباوند دولار هابط
ليس بنفس النسبه او سرعه الحركه ولكن الاتجاه واحد في اغلب الاحيان
هنا هنقدر نحلل اليورو دولار اذا كان بيع مثلا نستنتج منه ان الباوند ايضا هيهبط ونفتح بيع ايضا له
وهكذا

ادعوا هنا بموضوعي الاعضاء بمشاركتنا معلوماتهم عن هذه العلاقات وكيف يستفيدون منها في متاجرتهم

sheep192
05-19-2012, 22:39
السلام عليكم اخي
شكرا لك اخي علي مجهودك الرائع تقبل تحياتي

وشكرا

kingman
05-19-2012, 22:49
بالطبع يكون علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها وده بيبقى واضح جدا فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه عموما حسب كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار وان شاء الله نجد المزيد من المشاركات ويكون الحوار مفيد للتعلم والأستفادة من الخبرات

magic777
05-19-2012, 23:30
بالطبع يكون علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها وده بيبقى واضح جدا فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه عموما حسب كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار وان شاء الله نجد المزيد من المشاركات ويكون الحوار مفيد للتعلم والأستفادة من الخبرات

تمام اخي كينج
وانا فاتحه هذا الموضوع بالذات للمشاركه بين الاعضاء بكل ما يعرفونه عن هذه العلاقات
حتى نستطيع ايجاد طرق متاجره تجمع بين هذه الازواج
او تطوير طرق هيدج بين ازواج متعاكسه
وسوف اطرح نماذج عن هذه العلاقات من خلال هذا الموضوع وايضا انتظر المشاركه في الافكار بيننا

mando
05-20-2012, 00:37
كنت قريت موضوع على علاقات العملات ببعضها

تأثير ذلك على الازواج
ضعف الدولار يعني
صعود الازواج التالية
gbp/usd
eur/usd
nzd/usd
aud/usd
لكن احيان بشوف صعود لليور مقابل الودولار والباوند يهبط او يكون فى تذبذب يعنى مش شرط ان يكون فى علاقة بين اليور والباوند

tervarto
05-20-2012, 01:07
انا لاحظت ان الدولار فرنك فى الفترة الأخيرة لو طلع اليورو دولار بينزل و العكس صحيح , و شكل الشموع فى الدولار فرنك نفس الشكل لليورو دولار , بس شموع عكس بعض , ممكن حد يقوللى أزاى , و اشمعنى الزوجين دولا

nader
05-20-2012, 02:02
سلام عليكم اخواني الكرام
أود شكر صاحب الموضوع على المبادرة الطيبة لمثل هذا الموضوع
أنا عضو مبتدئ بالفوركس لكن سبق لي ولاحضت هذا الامر عندما اشتغل على حساب ديمو خاص بي .الاحظ ان بعض الازواج تصعد كلها والبعض يكون العكس اي بمعنى يهبط السعر
والعكس بالعكس لكنني بكل صراحة لم يسبق لي ان دققت لمعرفة ما هي الازواج التي تنزل في السعر لتصعد الاخرى
من متابعيكم حتى نستفيد منكم أكثر وشكرا للجميع

Hamad
05-20-2012, 14:38
إذا كنت تتاجر مثلا بالزوج الباوند ين فأنت في الحقيقية تتاجر بزوج الباوند دولار و الدولار ين فحركة إحدى العملتين تؤثر بشكل مباشر على الباوند ين، وينطبق نفس المفهوم مع بقية عملات يوجد في علم الإقتصاد مفهوم لقياس مدى ارتباط العملات يدعى بمعامل الإرتباط

Mohamed90
05-20-2012, 15:20
طبعا اخي تبقى بعض الازواج متشابه نوعا ما في سلوكها و تكون علاقة بينها و السوق متعلق يهم و نرى بعض العملات تاتر على اخرى
ويمكن استفادة منها
ولكن يوجد بعض الازواج فيها نفس العملة الساسية ولكن تكون التحركات مختلفة كثيرا ولا يوجد توافق

kingman
05-21-2012, 19:16
انا لاحظت ان الدولار فرنك فى الفترة الأخيرة لو طلع اليورو دولار بينزل و العكس صحيح , و شكل الشموع فى الدولار فرنك نفس الشكل لليورو دولار , بس شموع عكس بعض , ممكن حد يقوللى أزاى , و اشمعنى الزوجين دولا
هو كان الطبيعى ان الزوجين متعاكسين فى تحركاتهم وكنا نعتمد على كده فى التعامل معه لكن مع جنون الأسواق كان كل زوج يسير فى اتجاه الخاص لكن طبعا حاليا ملاحظ جدا ان الزوجين تربطهم علاقة عسكية بنسبة كبيرة وللتاكد من ذلك انظر الى اليورو فرنك يكاد يكون واقف عن الحركة وهذا ما يأكد ان يتحركون حركة عكسية تماما

كريم
05-21-2012, 20:15
طبعا فيه علاقة عكسية و طردية بين العملات

خاصة العملات المرتبطة بالدولار و اليورو فبالأغلب بتمشي عكس بعض اذا لم يكن هناك اخبار متعاكسه

و بذلك أيضا الجنيه الاسترليني اما باقي العملات فلا اعتقد انه يوجد علاقة بينها

و الله ولي التوفيق و النجاح و بالتوفيق للجميع

ahmed
05-21-2012, 20:30
العلاقه العكسيه الاكثر اتساق بين الازواج والاكثر وضوحا هى علاقه زوج اليورو دولار مع زوج الدولار فرانك

علاقه عكسيه واضحه فبامكانك تحليل زوج اليورو دولار والدخول على الدولار فرانك عكسه

مع تمنياتى بالتوفيق للجميع

magic777
05-21-2012, 21:22

فعلا اخي العلاقه العكسيه بين زوجي اليورو دولار والدولار فرنك
تصل الى نسبه 90 في الميه
لذلك ممكن ان تحلل زوج منهم وتدخل في الزوج الاخر عكس اتجاه الصفقه التي دخلتها على الاول
وبكده تكون وفرت وقت تحليل زوجين بزوج واحد اعتمادا على معرفتك السابقه بالعلاقه العكسيه بينهم

magic777
05-22-2012, 17:12
مثال جديد على علاقات العملات ببعضها
زوج اليورو ين له علاقه طرديه مع زوج الباوند فرنك
اي لهما نفس الاتجاه بنسبه كبيره تتعدى 90 في الميه
بمعني اذا حللت زوج اليورو ين وعرفت انه صاعد ممكن تفتح ايضا صفقه في نفس الاتجاه على الباوند فرنك

kingman
05-22-2012, 21:46
مثال جديد على علاقات العملات ببعضها
زوج اليورو ين له علاقه طرديه مع زوج الباوند فرنك
اي لهما نفس الاتجاه بنسبه كبيره تتعدى 90 في الميه
بمعني اذا حللت زوج اليورو ين وعرفت انه صاعد ممكن تفتح ايضا صفقه في نفس الاتجاه على الباوند فرنك

لا اتعامل مع زروج الباوند فرنك لكن استغربت من هذه النسبة الكبيرة بين الباوند فرانك واليورو ين خصوصا انهم مختلفين تماما عن بعض ولا يوجد بهم عملة مشتركة انا مهتم باليورو ين عموما وان شاء الله احاول اشوف هذه العلاقة يمكن استطيع الستفادة منها فيه كتير بيعتد فى المتاجرة على طريقة الشبكة بين العملات وما لديهم من علاقات

magic777
05-23-2012, 16:33
مثال جديد اخر للعلاقات بين العملات

زوج اليورو دولار تتوافق حركته طرديا مع زوج الاسترالي ين
بنسبه 86 في الميه
بمعنى اذا حللت اليورو دولار وعرفت انه صاعد واشترتيه ممكن تفتح عقد شراء على الاسترالي ين
بدون تحليل شامل عليه

ramid
05-24-2012, 19:47
ملاحظة صحيحة في الواقع مع الاضافة الى ان هناك بعض الازواج المنقاربة في اتجاه حركتها مع زوج اخر او تكون متعاكسة تماما
وشكرا على الموضوع المميز

magic777
05-24-2012, 21:04
مثال جديد للعلاقات بين العملات
الدولار كندي يتماشي عكسيا مع الاسترالي ين
بنسبه 90 في الميه
بمعنى اذا حللت الدولار كندي وعرفت انه صاعد واشترتيه تقدر تفتح بيع على زوج الاسترالي ين

mohamed eldamnhorey
05-24-2012, 21:13
ماجيكووو معلومه ايضاً
لك

الدولار كندى

مرتبط ايضاً
بالبترول

لعلك تعرف هذا الكلاام ؟

magic777
05-24-2012, 23:57
ماجيكووو معلومه ايضاً
لك

الدولار كندى

مرتبط ايضاً
بالبترول

لعلك تعرف هذا الكلاام ؟
اكيد اخي محمد اعرف هذا
ولكن هنا في الموضوع اتحدث عن ازواج العملات فقط
وتشابه وتعاكس حركاتها
بمعنى زوج يسير في اتجاه طري مع زوج اخر
او زوج يسير في اتجاه عكسي مع زوج اخر
وده علشان نقدر نستفيد من هذه العلاقات بعمل اوردرات اعتمادا على هذه العلاقات

kingman
05-25-2012, 00:25
انا معظم الكروسات مش بشتغل عليها عموما وبفضل على العملات الأساسية لكن هذا الموضوع بما فيه من نسبة عالية بيخلنى افكر اشوف فعلا هذه العلاقات ومامدى قوتها وهل يمكن الأعتماد عليها فى المتاجرة وان شاء الله نقدر نستفيد من هذه العلاقة فى التنوع فى المتاجرة على الزواج بادارة راس مال جيدة فكتير من الأحيان بيكون التنوع جيد خصوصا فى الأستثمار

magic777
05-26-2012, 02:15
انا معظم الكروسات مش بشتغل عليها عموما وبفضل على العملات الأساسية لكن هذا الموضوع بما فيه من نسبة عالية بيخلنى افكر اشوف فعلا هذه العلاقات ومامدى قوتها وهل يمكن الأعتماد عليها فى المتاجرة وان شاء الله نقدر نستفيد من هذه العلاقة فى التنوع فى المتاجرة على الزواج بادارة راس مال جيدة فكتير من الأحيان بيكون التنوع جيد خصوصا فى الأستثمار

هو انا مش بستخدم الكورسات في العمل حاليا
انا لسه برده بدرس العلاقه بينهم
علشان الاقي طريقه نقدر نجمع بين اكتر من زوج في العمل بحيث لما ندخل عليهم صفقات
تقلل من خطر المارجن او الخسائر الكبيره في الانعكاسات
وده هدفي من الموضوع ده

tutaaaaa
05-27-2012, 14:36
فعلا لاحظت هالشي في الازواج الي فيها الدولار لاني اشتغل بس عليهم
وتكون الحركة عكسية اذا كان احد الازواج فيها الدولار عملة رئيسية وفي الاخر عملة تانية

شكرا
تحياتي

kingman
05-27-2012, 22:34
هو انا مش بستخدم الكورسات في العمل حاليا
انا لسه برده بدرس العلاقه بينهم
علشان الاقي طريقه نقدر نجمع بين اكتر من زوج في العمل بحيث لما ندخل عليهم صفقات
تقلل من خطر المارجن او الخسائر الكبيره في الانعكاسات
وده هدفي من الموضوع ده

ان شاء الله ربنا يوفقك فى ايجاد افضل الأزواج التى تحترم تحليلك ويسهل التعامل معاها وفقا لطريقتك وعموما هذا السوق يحتاج الى التنوع فى التجارة والأستفادة من كل شئ فيه والبحث مفيد ان الواحد يكشتف اشياء ممكن يكون غافل عنها وويكون فيها الخير ليه وان شاء الله نقدر نستفيد من تجارب كل عضو مع هذه الأزواج وربى يوفق الجميع

ramid
05-28-2012, 01:02
السلام عليكم
دائما العملتين الزوجين في حركة متعاكسة فكلما ازدادت قيمة اليورو فدلك يعني اوتوماتيكيا انخفاظ في قيمة الدولار في الزوج اورو دولار
الا في حالة الاستقرارفان القيمة تستقر لكل متهما

Mohamed90
05-28-2012, 13:19
يوجد بعض العملات او ازواج لها نفس التحركات في الاتحاه الواحد و توجد بعض الازواج معاكسة مع العلم انها تتكون من نفس عملة في الزوجين
و هذا يمكن استفادة منه و تطبيف نفس التحليل الفني على الزوجين و استفادة منها

mohamed eldamnhorey
05-28-2012, 15:41
مثال بسيط للتوضيح

نسمع فى نشرة الاخبار

يقولك

هبط الدولار امام سلة العملات

يبقا اذاً العملات اللى بيكون فيه الدولار موجود

بتكون هبوط

تلاقى كل العملات الرئيسية هبوط
زى الباوند - دولار

اليورو - دولار

استرالى - دولار

ين - دولار
وهكذا

sunlight
05-28-2012, 19:52
مثال بسيط للتوضيح

نسمع فى نشرة الاخبار

يقولك

بتكون هبوط

زى الباوند - دولار

اليورو - دولار

استرالى - دولار

ين - دولار
وهكذا

رائع انا الصراحه مش بتاجر الا على زوج واحد فقط لانى مبتدأ ولكنى ارى فعلا جميع العملات بتتحرك مع بعض
واشكرك يا فنان مصر على المعلومه دى هاتسهل الامور علينا فى فهم بقيه الازواج
ويارب النجاح

mohamed eldamnhorey
05-29-2012, 12:00
رائع انا الصراحه مش بتاجر الا على زوج واحد فقط لانى مبتدأ ولكنى ارى فعلا جميع العملات بتتحرك مع بعض
واشكرك يا فنان مصر على المعلومه دى هاتسهل الامور علينا فى فهم بقيه الازواج
ويارب النجاح

لا شكر على واجب ياغالى

اهم شئ تكونوووو استفدتووو من الموضوع ومن المنتدى عموماً

همسه : تاجر على زوج واحد فقط

magic777
05-29-2012, 16:35
مثال اخر
عن العلاقات بين العملات
زوج النيوزلندي دولار حركته تتناسب طرديا مع حركتي كل من الدولار ين والنيوزلندي ين
بنسب حوالي من 80 الى 90 في الميه

firas1984
06-21-2012, 22:18
السلام عليكم
بالنسبة لعلاقات العملات مع بعضها هناك عملات لها علاقة طردية مثل اليورو والفرنك السويسري
او علاقة عكسية واليورو واجنيه الاسترليني
لكن ليس انه اذا انخفض الدولار ستنخفض باقي العملات ممكن الاتجاه ياخد علاقة طردية وليست عكسية

abo ali
06-22-2012, 05:11
كل العملات تأخذ مواقعها في السوق بناءا على علاقتها بالدولار فهو محور حركة السوق صعودا أو هبوطا ضعف الدولار يعني
صعود الازواج التالية
gbp/usd
eur/usd
nzd/usd
aud/usd

وقوة الدولار يعني العكس بالنسبة للازواج السابقة

ويعني الصعود بالنسبة الى

usd/chf
usd/cad
usd/jpy

zikooo014
06-22-2012, 10:57
كلامك مظبوط ....... لو الدولار مشترك في اكتر من عمله اكيد حركته هتتأثر في جميع العملات اللي هو مشترك فيها
سواء اذا كان في الاعمله الاساسيه او العمله المقابله

fafa280384
06-22-2012, 13:52
بسم الله الرحمن الرحيم

ولو عرفنا طريقة ارتباط العملات مع بعضها البعض سوف نتستطيع الإستفادة من هذا الإرتباط في التحليل وكذلك في المتاجره
مثال
هنا هنقدر نحلل اليورو دولار اذا كان بيع مثلا نستنتج منه ان الباوند ايضا هيهبط ونفتح بيع ايضا له
وهكذا

ادعوا هنا بموضوعي الاعضاء بمشاركتنا معلوماتهم عن هذه العلاقات وكيف يستفيدون منها في متاجرتهم

عند الحق وكذلك عند صدور خبر على الدولار الكندي مثلا
بايجاب
الدولار مع دولار الكندي نزول
ونتوقع صعود اليورو دولار

kamizidan
06-22-2012, 13:54
كل العملات تأخذ مواقعها في السوق بناءا على علاقتها بالدولار فهو محور حركة السوق صعودا أو هبوطا ضعف الدولار يعني
صعود الازواج التالية
gbp/usd
eur/usd
nzd/usd
aud/usd

وقوة الدولار يعني العكس بالنسبة للازواج السابقة

ويعني الصعود بالنسبة الى

usd/chf
usd/cad
usd/jpy

صحيح كلامك اخي فالعلاقة طردية بين عديد من العملات والتحرك يكون في نفس الاتجاهات الا اذا اخلت القاعدة بسبب او اخر

mohamed eldamnhorey
06-22-2012, 18:08
عند الحق وكذلك عند صدور خبر على الدولار الكندي مثلا
بايجاب
الدولار مع دولار الكندي نزول
ونتوقع صعود اليورو دولار

لا اعتقد ان اليورو دولار صعود هذه الفتره ياغالى

Noah
06-23-2012, 04:23
اللى اعرفه عن هذه العملات فىا لفترة الحالية ان العملات التى يكون لها علاقة ببعض اللى يكون فيها عامل مشترك يعنى اليورو دولار بالتاكيد له علاقة ويتاثر بحركة كل من الباوند دولار والين دولار وهكذا كل العملات التى لها صلة ببعضها تتااثر بحركة الاخرى

Mr.GooDMaN
06-23-2012, 04:33
حركة الدولار فرانك عكسية مع حركة اليورو دولار
المجنون واليورو ين طردية
حركة الدهب تتأثر بحركة الاسترالي على ما اذكر

mohamed eldamnhorey
06-23-2012, 13:58
حركة الدولار فرانك عكسية مع حركة اليورو دولار
المجنون واليورو ين طردية
حركة الدهب تتأثر بحركة الاسترالي على ما اذكر
مظبوط كلااامك
همسه : حركة الدولار كندى مربوط بالبترول

konine
06-23-2012, 13:59
السلام عليكم أخي
انا كذالك لاحظة هدا توافق لأني أتاجع سكالبنج لذلك أعمل على فريمات صغير متل ربع ساعة و ألحض توافق عملات مباشرة و توافق عملات غير مباشرة وأبحت عندما أحلل على يورو و أنتضر فرصة أدخل على 3 عملات .
الله كريم

kingman
06-23-2012, 16:03
مثال بسيط للتوضيح

نسمع فى نشرة الاخبار

يقولك

بتكون هبوط

زى الباوند - دولار

اليورو - دولار

استرالى - دولار

ين - دولار
وهكذا

وممكن بسهولة نتعامل بأن سلة العملات ها هى الدولار اندكس فالدولار اندكس عموما يعبر عن قوة وحركة الدولار اما سلة من العملات التى تحدد قوته وضعفه امامهم وبيبقى طبعا جيد فى التحليل

yassoo011
06-23-2012, 16:50
فعلا حركة اليورو دولار تكون طردية مع الباوند دولار وطردية مع النيوزلندي دولار
وعكسية مع كل من الدولار فرنك والدولار كندي ولكن هذا يحدث غالبا نسبيا
بمعنى انه لو كان هناك خبر عى عملة مقابلة للدولار مثلا دون الباقي فان هذا الزوج يتحرك دون الباقي
وقد تكون هذه الحركة مخالفة للازواج الاخرى وغالبا هذا يحدث في الاسترليني دولار

sho
06-23-2012, 17:32
موضوع مهم وجميل ارتباط العملات مع بعضها موضوع مهم جدا لكل متداول والمتداولين المبتدئين قد لا يعرفون هذة العلاقة فشكرا لك على المعلومة

محمد فرغلى
06-24-2012, 02:52
صعود الازواج التالية
gbp/usd
eur/usd
nzd/usd
aud/usd
لكن احيان بشوف صعود لليور مقابل الودولار والباوند يهبط او يكون فى تذبذب يعنى مش شرط ان يكون فى علاقة بين اليور والباوند

2x1
06-24-2012, 08:40
شكرا عالمعلومات ياغالي والله كل يوم الواحد بيتعلم فالمجال دة الجديد

والاسرار الهامة من خلال المنتدي واعضاءة الكرام امثالك

kamizidan
06-24-2012, 13:46
كنت قريت موضوع على علاقات العملات ببعضها

تأثير ذلك على الازواج
ضعف الدولار يعني
صعود الازواج التالية
gbp/usd
eur/usd
nzd/usd
aud/usd

السلام عليكم صحيح اخي
الحالة دي تحصل في حالات نادرة جدا بسبب الاخبار مثلا
تحياتي

magic777
06-24-2012, 15:18
وممكن بسهولة نتعامل بأن سلة العملات ها هى الدولار اندكس فالدولار اندكس عموما يعبر عن قوة وحركة الدولار اما سلة من العملات التى تحدد قوته وضعفه امامهم وبيبقى طبعا جيد فى التحليل

هو فعلا الاندكس هنا هو المحرك الاساسي للعملات اللي بيكون الدولار طرف فيها لكن
تأثيره هنا بيكون متفاوت على العملات دي وطبعا زي ماكلنا عارفين ان
الزوج الاكثر تأثرا بحركه الاندكس هو اليورو دولار يليه هنا الباوند دولار

AhmedMagnifico
06-24-2012, 15:36
موضوع مفيد جداً للمبتداين بصراحة
واستمتعت بقراءة كل رد فيه
احييك اخى الفاضل :)

karbak
06-24-2012, 16:38
هناك علاق بين العملات وعلى ما اظن انها كونها مربوطة في الدولار فاذا ارتفع الدولار انخفض العملات التي بمقابله او ارتفعت في العملات التي هو مقابلها

KOGI
06-25-2012, 05:52
العلاقه العكسيه الاكثر اتساق بين الازواج والاكثر وضوحا هى علاقه زوج اليورو دولار مع زوج الدولار فرانك

elazez
06-25-2012, 13:32
اوافقك الراي بانه هناك علاقة بين حركة الازواج وبعضها البعض
ونلاحظ العلاقة الطردية بين زوجين
الزوج الاول اليورو دولار
والزوج الثاني الباوند دولار

derfcase
07-06-2012, 13:27
لا اعتقد اخي الكريم
magic777
ان هناك علاقة طردية او نسبية بين عملة ما و اخري - او بين زوج ما و زوج اخر بحيث كلما ارتفع احدهما انخفض الاخر و العكس
و انما الامر كله لا يخرج عن نطاق التداول فحسب

shady hamza
07-06-2012, 14:36
لو تتاجر مثلا بالزوج الباوند ين فأنت في الحقيقية تتاجر بزوج الباوند دولار و الدولار ين فحركة إحدى العملتين تؤثر بشكل مباشر على الباوند ين، وينطبق نفس المفهوم مع بقية عملات لكن مع جنون الأسواق كان كل زوج يسير فى اتجاه الخاص

magic777
07-07-2012, 01:55
لا اعتقد اخي الكريم
magic777
ان هناك علاقة طردية او نسبية بين عملة ما و اخري - او بين زوج ما و زوج اخر بحيث كلما ارتفع احدهما انخفض الاخر و العكس
و انما الامر كله لا يخرج عن نطاق التداول فحسب

ازاي اخي ده العملات كلها حركتها مرتبطه ببعض ولكن بنسب مختلفه
طيب بص كده على شارت اليورو دولار وشارت الدولار فرنك وشوف حركتهم ماشيه ازاي
هتلاقي علاقه عكسيه واضحه اوي وبنسبه كمان فوق ال 80 في الميه

ehab
07-10-2012, 23:45
انا ارى ان هناك علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها وده بيبقى واضح جدا
فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه عموما

abdallah elbaz
07-11-2012, 01:52
الدولار فرنك لو طلع اليورو دولار بينزل
الطبيعى ان الزوجين متعاكسين فى تحركاتهم وكنا نعتمد على كده فى التعامل معه

king
07-11-2012, 02:06
اكيد اخى هناك علاقات مختلفه ما بين ازواج العملات سواء علاقه طرديه او عكسيه وايضا على حسب توقيت صعود او هبوط زوج يكون هناك اتجاه مماثل او معاكس لزوج اخر والتاجر المحترف الذى يكون عنده المقدره على تحديد تلك الحركات المختلفه

mohamed yossef
07-14-2012, 15:57
اجل اخى العزيز هناك علاقة بين الازواج جميعها وهى اما علاقة طردية او علاقة عكسية
وكنت قرات موضوع يتكلم عن ذلك فى احد المنتيات وكان هناك جدول يمثل تلك العلاقة بين الازواج طبقا لنسب

msh4egy
07-14-2012, 17:36
السلام عليكم
دائما العملتين الزوجين في حركة متعاكسة فكلما ازدادت قيمة اليورو فدلك يعني اوتوماتيكيا انخفاظ في قيمة الدولار في الزوج اورو دولار

shady hamza
07-14-2012, 19:43
فعلا اخي العلاقه العكسيه بين زوجي اليورو دولار والدولار فرنك
تصل الى نسبه 90 في الميه
لذلك ممكن ان تحلل زوج منهم وتدخل في الزوج الاخر عكس اتجاه الصفقه التي دخلتها على الاول
وده علشان نقدر نستفيد من هذه العلاقات بعمل اوردرات اعتمادا على هذه العلاقات

dodovedo
07-15-2012, 16:19
اخى الكريم
فعلا العملات بترتبط ببعضها
وبرضو اليورو بيمشى عكس الفرانك تمام
تقبلو مرورى

A7mad_Aziz
07-15-2012, 17:53
من خلال تجربتي اليورو دولار حركته عكسيه مع الدولار فرنك بمعني اذا اليورو صعد الفرنك يهبط والعكس بالعكس

nemo emo
07-16-2012, 19:59
مشكور وبارك الله فيك
و احب ان اضيف انه يمكن عمل هيدج بهذا الاسلوب للازواج المتوافقة جداً و صراحة انا اصبحت اتعامل بها بعد منع الهيدج

os-x
07-17-2012, 00:31
موضوع مفيد في الحقيقة في الفوركس يجب دراسة كل شيء وكذلك علاقات العملات ببعضها لها دور كبير في فهم السوق جيدا لاكن ايس دائما يتبع بنفس الشكل
في اوقات كثيرة تكول العلاقة عكسية بين الزوجين

khaledforex
07-17-2012, 03:07
لكل زوج من الأزواج التى نتاجر فيهاشخصية مستقلة صحيح قد يبدون ثمة تشابة فى الصعود والنزول والترند واحيانا الدعوم والمقاومات الا ان الفارق بين هذه الأزواج كبير جدا وقد يخدع المبتدئين ويشعرون بالتطابق لقد اضعت وقت كبير جدا فى دراسة العلاقات الى ان استخلصت ان كل عملة تخضع لعوامل منفصلة ومستقلة عن باقى العملات

Diagoo
07-17-2012, 04:09
فعلا يا غلالى كنا محتاجيين الكلام فى الموضوع ده من زمان لزياده الوعى والتنميه لدى الكثير من الناس فهناك من لا يعرف اى شئ عن الموضوع ولابد من زياده الوعى فى هذا لخبره اكثر فى التجاره بس لاسف الكل موش فاضى الا للعب عل النت وبس
وفى الختام لك جزير الشكر اخى المحترم

nrgslawi
07-18-2012, 19:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكرا لجميع الاعضاء الذين ساهمو في اغناء الموضوع حقيقة انا استفدت منه يعض الشيء

msh4egy
07-18-2012, 22:24

khaled zizo
07-24-2012, 19:28
الكروسات مش بشتغل عليها عموما وبفضل على العملات الأساسية لكن هذا الموضوع بما فيه من نسبة عالية بيخلنى افكر اشوف فعلا هذه العلاقات ومامدى قوتها وهل يمكن الأعتماد عليها فى المتاجرة وان شاء الله نقدر نستفيد من هذه العلاقة فى التنوع فى المتاجرة على الزواج بادارة راس مال جيدة فكتير من الأحيان بيكون التنوع جيد و بعض العملات او ازواج لها نفس التحركات في الاتحاه الواحد و توجد بعض الازواج معاكسة مع العلم انها تتكون من نفس عملة في الزوجين و دائما العملتين الزوجين في حركة متعاكسة فكلما ازدادت قيمة اليورو فدلك يعني اوتوماتيكيا انخفاظ في قيمة الدولار في الزوج اورو دولار

mena
07-26-2012, 14:09
دراسة حركة كافة الازواج صعبه
ولكن معرفه تواجد الاسعار بشكل عام من القمم والقيعان والفيبوناتشي هي ضرورية
فمثلا ان تجاوز اليورو دولار مناطق مقاومة قوية يعطينا انطباع ان اليورو ين ان واجه مقاومة لن تكون قوية كما ينبغي

MixMax
07-26-2012, 20:22
الف شكر على المعلوومة ياغالي
كل يوم تزداد ثقتي في اعضا المنتدى ويزيد علمي
بفضل الله ثم بفضلكم
الف شكر ياغالي

zeina
07-31-2012, 16:41
موضوع جميل وجديد عليا بصراحة مكنتش اعرف ان فى ازاواج ممكن حركتها تاثر على حركة ازواج تانية شكرا على المعلومة الجميلة وربنا يكرمك

noureen
07-31-2012, 16:50
حركات الازواج احيانا تكون مرتبطه ببعضها و لكنى لا افضل المتجاره باكثر من نوع من العملات كى يكون التركيز على زوج واحد فقط و يمكنك متابعه اخباره و يمكنك ايضا متابعه عمله واحده فقط و معرفه صعودها و هبوطها و قياسها مع باقى العملات و لكن المهم هو متابعه اسواق العملات الاخرى التى ممكن من خلاله التاثير على عملتك الاساسيه

thehulk3
07-31-2012, 17:24
بداية الموضوع فعلا يحتاج لنقاش حول علاقات العملات ببعضها
ويرجى من لديه علاقات بين الأزواج أن يضعها لنستفيد جميعا
اعذروني فأنا مبتدئ في هذا المجال

hend
08-11-2012, 16:35
هوا فية علاقة بينهم اكيد بس برضو حسب
كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا
فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة
وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته

pota1999
08-11-2012, 16:41
هناك علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها وده بيبقى واضح جدا
فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس الاتجاه عموما

aminewactop
08-25-2012, 02:18
سلام عليكم اخواني الكرام
أود شكر صاحب الموضوع على المبادرة الطيبة لمثل هذا الموضوع
أنا عضو مبتدئ بالفوركس لكن سبق لي ولاحضت هذا الامر عندما اشتغل على حساب ديمو خاص بي .الاحظ ان بعض الازواج تصعد كلها والبعض يكون العكس اي بمعنى يهبط السعر
والعكس بالعكس لكنني بكل صراحة لم يسبق لي ان دققت لمعرفة ما هي الازواج التي تنزل في السعر لتصعد الاخرى
من متابعيكم حتى نستفيد منكم أكثر وشكرا للجميع

thunderfot
08-25-2012, 12:05
وأيضا هناك أزواج تتحرك مع بعضها اذا كانت بها عمله مشتركه
مثل الدولار فستجد لو حصلت أخبار سيئه للدولار سترتفع كل الازواج التى ترتبط به

hossam hossam
08-28-2012, 00:04
اعتقد صحيح هذا الكلام لان تبتع حركه هذا الازوج ولقيت نفس الكلام واكيد لو الزوج مثلا
الدولار واليورو لو ارتفع اليور انخفض الدولار والعكس صحيح

brahim
08-29-2012, 00:41
الموضوع مهم اخي الحبيب
شكرااا على مجهودك

MAGDY
08-29-2012, 01:00
بســــم الله الفتــاح العليـــم

بعض المصطلحات المتعارف عليها :
المجــنـــــــــــــــون : البــــــاوند / ين GBP / JPY
الكيبل أو الملكى : البــــاوند / دولار USD GBP /
الكيـ Kiwi ــوى : النيــوزيـلانـدى NZD
الـخــــــــــــــــروف : الأسترالى / دولار AUD / USD ================================================== ========================
هـــــــ الإتجـاهـات ـــــذى ، ثابتة غالباً
اليـــــورو / دولار EUR / USD مــــــــــع البـــــــــــاوند / ين JPY / GBP
اليـــــورو / دولار EUR / USD مــــــــــع النيوزيلاندى / دولار NZD / USD
الكــندى / يـن CAD / JPY مــــــــــع الاســـــــــترالى / ين AUD / JPY
اليـــــورو / دولار EUR / USD عـكــس الــــدولار / فــــرانك USD / CHF
الدولار / كندى USD / CAD عـكــس الاســـــترالى / دولار AUD / USD
أكــ غالبــاً ـــرر .. وليس دائماً
================================================== =========================================

peter
08-29-2012, 02:21
انا متاكد ان هناك علاقات بين ازواج العملات سواء كانت علاقه سلبيه او ايجابيه
لكن احب اقولك انها مش بنفس النسبه

Looser
08-30-2012, 12:27
مفهوم الإرتباط Definition of Correlation

إذا كنت تتاجر مثلا بالزوج الباوند ين GBPJPY فأنت في الحقيقية تتاجر بزوج الباوند دولار GBPUSD و الدولار ين USDJPY فحركة إحدى العملتين تؤثر بشكل مباشر على الباوند ين، وينطبق نفس المفهوم مع بقية عملات.

مثال آخر: الزوج EURGBP يتأثر ب GBPUSD و EURUSD.

يوجد في علم الإقتصاد مفهوم لقياس مدى ارتباط العملات يدعى ب "معامل الإرتباط correlation Coefficient".

ويتراوح بين +1 و *1

+1 معناه أن الإرتباط بين العملتين 100% فإذا تحركت عملة للأعلى فستتحرك العملة الثانية بنفس الإتجاه والقوة.

*1 معناه أن الإرتباط 100% معاكس فإذا تحركت عملة للأعلى فستتحرك العملة الثانية بالعكس وبنفس القوة.

قراءة جدول معامل الإرتباط

هذا مثال لمعامل الإرتباط بين عملة EURUSD مع بعض العملات (الجدول الأول)، والجدول الثاني معامل الإرتباط بين عملة AUDUSD مع بعض العملات خلال عام 2005.

من الجدول نلاحظ أن معامل الإرتباط بين EURUSD و NZDUSD لمدة عام كامل هي 0.93 وهو ارتباط قوي يدل على أن إذا تحرك EURUSD للأعلى فإن NZDUSD سيتحرك للأعلى بشكل كبير جدا.

مثال آخر: معامل الإرتباط بين EURUSD و USDCHF لمدة عام كامل هو *0.98 وهذا معناه أن كلما تحرك EURUSD للأعلى كلما تحرك USDCHF لأسفل بشكل ياكد أن يكون متماثلا.

كيف تستفيد من ارتباط العملات؟

1* تجنب تنفيذ صفقات معاكسة
فمثلا EURUSD و USDCHF الإرتباط بينهم متعاكس يصل إلى 100% تقريبا وبالتالي لن تستفيد من وضع أمر شراء ل EURUSD و أمر شراء ل USDCHF في نفس الوقت فهذه معناه أنك لا تملك صفقة اصلا.

2* التنويع
فلو فرضنا أنك قمت بتحليل EURUSD وحسب التحليل فإن السعر سيتجه إلى الأعلى فالأفضل بدل أن يكون لديك 2 عقد في شراء ال EURUSD أن يكون لديك عقد شراء EURUSD وعقد آخر شراء AUDUSD أو عقد بيع USDCHF
لماذا؟ لأن بالطريقة هذه تنوع المخاطر وتلحق بالربح للعملة التي عليها سيولة أكبر.

amr beni ata
09-02-2012, 00:09
بسم الله

ماشاء الله

4-شرح فعلا مميز ورائع
استفت منة كثيرا فالرافعه يجب مرعاتة عند المتاجرة
تحياتى لك !!

benb
09-25-2012, 17:56
في الحقيقة حركة الاسعار في الازواج لها تقريبا نفس السلوك
ولها علاقة ببعضها
وينطبق نفس المفهوم مع بقية عملات يوجد في علم الإقتصاد مفهوم لقياس مدى ارتباط العملات يدعى بمعامل الإرتباط

elkhawaga
09-25-2012, 18:00
الازواج طبعا بتتاثر ببعضها
و هناك ازواج كويسة بتلتزم بالاخبار و التحاليل
زى الدولار مقابل الكندى زوج محترم و جربته و بيحترم الموشر
لكن ادولار مقابل اليورو هو اللى حركته سريعة و لسه مش فاهمه

nabeel_25
09-25-2012, 19:15
يوجد علاقة بين العملات ببعضها البعض حيث ان في حالة انخفاض الدولار مقابل اليورو مثلا سوف ينخفض الدولار مقابل العملات الاخرى

mostafaabdelgawad
09-26-2012, 22:35
اكيد يا اخي العملات مرتبطة ببعض
ولكنني افضل العمل على زوج واحد لأن التحليل بيكون أفضل واتقن

غسان درغوثي
09-26-2012, 22:39
اختى الكريمة اشكرك على هه المعلومات القيمة يبدو انك ضليعة في عالم العملات و الفوركس

syed
09-26-2012, 23:07

سيف الله
09-26-2012, 23:08
أعتقد أن العلاقة بينهم تتمثل في الإرتفاع و الإنخفاض
فالسوق مترابط جدا و هذا ما يأثر في جميع العملات أو أغلبها

omarbling
09-27-2012, 01:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع رائع وشكرا لك علي مجهودك تقبل تحياتي

KINGMOS
09-27-2012, 10:28
مشكوووووووووووووووووووووو ووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووور أخي
موضوع رائع ومتميز نتمنى أن تكمله في أقرب وقت نضراً لتضمنه معلومات جيد مفيدة شكراً جزيلاً
بتوفيق

Mohamed Ahmed Mohamed
09-27-2012, 12:01
السلام عليكم
ايوة فعلا انا شخصيا استفدت من الموضوع دا
وهتعامل بيه في متاجراتي ان شاء الله
ربنا يباركلك

yasser habola
09-27-2012, 17:06
نعم اخي انا اللاحظ عند صعود بعض ازواج عملة معينة العملة الاخري
تتجة عكسو ويوجد عملة اخري تتجة مثلا مع اتجاة زوج معين
ففلا يوجد علاقة بين الازواج وبعضها والدليل علي ذلك هو الشارت

s alma
09-27-2012, 19:11
سلام اخي بمعنى ادا حللت اليورو بي دولار وعرفت دولار صاعد يمكن تربح و تفتح وتعمل بيع وشيراء على اي دوله فيها اليورو وهكدا يكون زواج مع زواج تاني مربح
ويكون تعاكس في طريق صحيح وتكون زواج تمام وبتوفيق

kameleddinm
09-27-2012, 19:27
السلام عليكم اولا لازم نعرف علاقة الازواج ببعضها البعض بطريقة
علمية و تحليل مبني على اسس من العلم و ليس هناك ما هو مضمون في العملة

mohamed eldamnhorey
09-27-2012, 19:58
سلام اخي بمعنى ادا حللت اليورو بي دولار وعرفت دولار صاعد يمكن تربح و تفتح وتعمل بيع وشيراء على اي دوله فيها اليورو وهكدا يكون زواج مع زواج تاني مربح

اسمها علاقه عكسيه مع سلة العملات الاخرى اذا صعد الدولار هبطت كل العملات التى امامه

m.mokhtar01
09-27-2012, 20:25
اكيد من الطبيعي انه نلاقي الازواج تؤثر على بعضها و لازم نستغل ده و نفهم العلاقات بينهم و نبدا نعرف ايه الازواج الطردية و العكسية حيث نقدر نحدد اكثر من صفقة ناجحة في نفس الوقت

zaki
09-28-2012, 18:25

mohamed202024
09-29-2012, 02:32
كلامك صحيح واكبر علاقه فى عالم الفوركس
هى علاقة جميع العملات بالدولار اذا صعد الدولار هبطت باقى العملات والعكس صحيح

elwakeel_mad
09-29-2012, 08:05
نعم توجد علاقات بين ازواج العملات و بعضها تكون طردية أو عكسية

ولكنها ليست دائمة السير على هذا النحو فبعض الأحيان تخلف التوقعات لظروف خاصة بهذه العملة

و لكن فى العموم هى معلومات قيمة و تلزم كل متداول فى الفوركس

KINGMOS
09-29-2012, 09:51

ali1
09-29-2012, 09:52
السلام عليكم . اخي الكريم . مشكور جزيل الشكر على هذا المجهود الرائع في تحليل ارتباط ازواج العملات وتأثر حركة الازواج الاخرى بها . تقبل مروري . وجزاك الله كل الخير . وبالموفقية لجميع اعضاء المنتدى . والسلام عليكم

mohamed eldamnhorey
09-29-2012, 11:08

بالـتأكيد اخى الكروسات مرتبطه جداً بالازواج الرئيسية مثل الباوند ويؤثر فى حركته - بس انا لا احب العمل على الكروسات

انا عندى اشتغل على اى زوج من الازواج الرئيسية وخلااص

rigiray
10-06-2012, 18:58
السلام عليكم يااخي الفاضل
بعض الازواج متشابه نوعا ما في سلوكها و تكون علاقة بينها و السوق متعلق يهم و نرى بعض العملات تاتر على اخرى

jamalsale
10-06-2012, 21:24
هناك علاقات كثير بين الازواج فالامر متل الحيات العادية لكل
يتاتر بالاخر و لكن التاتير يختلف من واحد لاخر لكن من الصعب ايجاد نمط محدد

اكرم
10-06-2012, 21:27
السوق متعلق يهم و نرى بعض العملات تاتر على اخرى
ويمكن استفادة منها
ولكن يوجد بعض الازواج فيها نفس العملة الساسية ولكن تكون التحركات مختلفة كثيرا ولا يوجد توافق

mohammed salah abdou
10-06-2012, 22:03
شكرا يا اخى على الاضافه
وربنا يجازيكم خيرا
بس ليه الناس بتتعامل مع الفوركس على انه حاجه خيالية ارجو الرد

yazeed
10-06-2012, 22:06
السلام عليكم
في عالم الفوركس كل العملات مرتبطة بالدولار فاذا ارتفع نزلت باقي العمللات و العكس صحيح

sayed taha
10-06-2012, 22:57
اخى الكريم
كلامك صحيح وتوجد بعض الاستراتيجيات اللتى تعتمد الهدج مستغلة ذلك بمعنى يدخل شراء على زوجين و يبيع الثالث وعندما يكون ناتج ال3 صفقات ربح يقوم بغلقهم جميعا
و بعض الطرق شراء زوج و بيع الزوج المقترن و الاستفادة من فرق الحركة

abd123
10-17-2012, 01:25
السلام عليكم ورحمه الله

شكرا لك اخى الكريم على المجهود الرائع فى التلخيص لهدف الافاده للجميع

جزاك الله خيرا وجعله الله فى ميزان حنساتك

وبالتوفيق ان شاء الله

ososbahar
10-17-2012, 01:33
السلام عليكم
عندك حق اخي الكريم بس اعتقد ان انا ممكن اتوقع الاتجاه لكن مش شرط اني ادخل بنفس الامر اذا كان بيع او شراء

azifek
11-25-2012, 23:48
نعم أخي الكريم كلام صحيح لا غبار عليه
أنا دائما الاحظ ذلك حيث أن الباوند دائما يتبع اليورو و في نفس الإتجاه تقريبا
و كذلك لاحظت أنه كلما انخفضت قيمة الدولار أو ارتفعت تتأثر كل الأزواج التي لها علاقة بالدولار

أمير الحياة
11-29-2012, 14:41
كل يوم هناك سوق والربح او الخسارة هو الفرق بين سعرى الشراء والبيع فلا تطارد السوق ابدا فخيرا ان تفقد فرصة جيدة على ان تهتبل فرصة سيئة

issa1988
11-29-2012, 14:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع الرائع
اخي الكريم ان جميع العملات مرتبطه ببعضها بطريق مختلفه
مع تحياتي للجميع

youssef1025
11-29-2012, 15:21
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته في الواقع هناك ترابط بين الأزواج و في نظري أن أن هناك ترابط تناسبي اطرادي بين الزوجين eur/usd و gbp/usd بنسبة 90% و هناك تناسب عكسي بين الزوجين eur/usd وusd/chf و الله أعلم تحياتي.

radoinehajhouji
11-30-2012, 01:23
مشكور اخي على الموضوع القيم اللدي يساعد المبتدءين في معرفة خبايا الفوركس لانه عالم صعب
جزاك الله خيرا

محمد جمال محمد احمد
01-16-2013, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا على الموضوع
واتمنى التوفيق للجميع

mcmr3
01-16-2013, 19:17
السلام عليكم اخي
شكرا لك على المعلومات المهمة وأتمنى لك التوفيق
تحاتي لك وشكرا

mehdi anonymous
01-16-2013, 19:37
:pانا لاحظت ان الدولار فرنك فى الفترة الأخيرة لو طلع اليورو دولار بينزل و العكس صحيح , و شكل الشموع فى الدولار فرنك نفس الشكل لليورو دولار , بس شموع عكس بعض , ممكن حد يقوللى أزاى , و اشمعنى الزوجين دولا :happy:

---------- Post added at 06:37 PM ---------- Previous post was at 06:35 PM ----------

طبعا اخي تبقى بعض الازواج متشابه نوعا ما في سلوكها و تكون علاقة بينها و السوق متعلق يهم و نرى بعض العملات تاتر على اخرى
ويمكن استفادة منها
ولكن يوجد بعض الازواج فيها نفس العملة الساسية ولكن تكون التحركات مختلفة كثيرا ولا يوجد توافق :happy: :yahoo:

rania salah
01-16-2013, 20:46
انا لسه مبتدأه و بجد أستفادت جدا من الموضوع و من الاجابات عليه ن و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

MAGDY
01-16-2013, 20:54
بسم الله الرحمن الرحيم

مثال
وهكذا

شكراً يا أستاذنا الفاضل الكريم
لهذى المعلومات الهامة والواجب معرفتها
واسمح لى أضيف الآتى :
====================================
هـــــــ الإتجـاهـات ـــــذى ، ثابتة غالباً
اليـــــورو/ دولار eur / usd مــــع البـــــــــــاوند / ين jpy / gbp
اليـــــورو/ دولار eur / usd مــــع النيــوزيلانـدى / دولار nzd / usd
الكــندى / يـن cad / jpy مــــــــــع الاســـــــــترالى / ين aud / jpy
اليـــــورو/ دولار eur / usd عـكـس الــــدولار / فــــرانك usd / chf
الدولار / كندى usd / cad عـكــــس الاســـــترالى / دولار aud / usd
أكــ غالبــاً ـــرر .. وليس دائماً
====================================
ولك منى :
تحياااااااااتى

alif
01-17-2013, 12:25
فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه

basom59
01-17-2013, 13:06
كلامك مظبوط وفي الفترة الاخيرة بقى زوج الدولار ين كمان ماشي مع اليور دولار طرديا مع انه المفروض يكون عكسه علشان الدولار

seham
01-17-2013, 13:16
انا اول مشاركة ليا في المنتدى واتشرف انها تكون في الموضوع ده وليا راي في الموضوع ده وهو ان الاسترالي تحركاته هي اللي بتحدد اتجاه السوق جربوه كده وشوف حركة اليورو بعده هاتكون تقريبا نفس الاتجاه

maged mohamed
01-17-2013, 13:26
بسم الله الرحمن الرحيم
مشكور اخى الكريم على المعلومه القيمه
حقيقى لازم الواحد ياخد بالو من العلاقات اللى بين الازواج و بعضها

yassoo011
01-17-2013, 13:58
هناك بعض الازاج التي تكون هناك علاقة عكسية بينها
ولكن ليس دائما كما هو الحال مع الدولار فرنك

alif
01-17-2013, 19:43
فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار

prince of dark
01-19-2013, 19:04
والله العظيم انت برنس جامد اوى اوى وبجد ربنا معاك اخى الكرمي وبجد ربنا يوفقنا

Aya Ali
01-21-2013, 03:29
مشكور اخى على توضيح هذه العلاقات الهامه فى عالم الفوركس
بالتوفيق للجميع

MAGDY
01-21-2013, 03:33
بسم الله الرحمن الرحيم

مثال
وهكذا

شكراً يا أستاذنا الفاضل الكريم
لهذا الموضوع الهام والرائع
وإليك هذا الرباط التالى
يوضح العلاقة ومدى ارتباط العملات ببعضها
ولك منى :
تحيااااااااتى

http://forex-masr.com/showthread.php?7405-ارتباط-العملات-بعضها-ببعض-(-مُرفق-)&p=811791#post811791

youssef1025
01-25-2013, 01:44
نعم أخي هناك علاقة عكسية كذلك بين الدولار/فرانك و اليورو/دولار و علاقة اطرادية بين الأسترالي/دولار و النيوزيلاندي دولار تحياتي.

free.person
01-26-2013, 16:41
والله يا اخى الكريم انا عن نفسى لا اعرف عنها اى حاجه وتقبل مرورى ان شا ءالله ربنا معانا

ebram
01-26-2013, 16:56
كلامك صحيح مية بمية أفضل الأخطاء هي من تعلم أشياء جديدة لم تكن تعرفها من قبل
و أذا تعلمت من أخطائك سيكون بمثابة تقدم لك و تعلم و كسب الخبر

hebkar
03-03-2013, 02:06
الف الف شكر
انا اريد موضوع مفصل بهذه العلاقات لنفهم الموضوع كامل لانه ذات اهميه كبيره جدا
تقبل مرورى وانتظر الاجابه من حضراتكم

انس بن تن
04-29-2013, 15:07
ويمكن استفادة منها

السلام عليكم يا اخي
شكرا لردك جدا انا اعجبت بيه وفهمت منه بما اني مبتدئه جزاك الله خير تحيااااتي

Omaryat1
04-29-2013, 15:23
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي توجد عدة علاقات ربما انطرادية تعاكسية أو في نفس الإتجاه بين العملات

ABCD1234
04-30-2013, 10:57
طبعا العملات بينها ترابط قوي خصوصا العملات الرئيسيه
بسبب ان الدولار الامريكي طرفا في كل منها
وبالتالي ارتفاع الدولار امام عمله سوف يصاحبه ارتفاع امام كل العملات

forex_lionz
04-30-2013, 11:06
اعتقد ان هناك ايضا علاقة بين الازواج نفسها وبين بعضها
فمثلا لو وجدث الدولار ين فى ارتفاع تجد ايضا اليورو ين ايضا فى صعود

rosa133
04-30-2013, 11:23
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
تخضع جميع هذه الأسواق لظروف العرض والطلب طبقًا للمتغيرات الاقتصادية المختلفة، وترتبط بشدة بالدورة الاقتصادية، فترتبط هذه الأسواق فيما بينها بعلاقات يمكن الاستفادة منها في عملية التحليل.

esabel1791
05-08-2013, 16:59
السلام عليكم

اكيد بيتاثر الازاوج ببعضها اذا كان هناك عامل مشترك بينهم

aliahamed8686
05-08-2013, 17:11
نعم يوجد علاقة طردية مما بين العملات الاوربية
اليورو والباوند والفرنك
الثلاث يسران على نفس الاتجاه

norhan
05-08-2013, 18:10
من المعروف ان العملات يتم متاجرتها فى شكل ازواج و لذلك فأن كل زوج يتأثر بصوره مباشره او غير مباشره من الازواج الاخرى و فى حاله انك عرفت طريقه ارتباط العملات مع بعضها البعض سوف تستطيع الاستفاده من هذا الارتباط فى التحليلو خاصه فى المتاجره

AHMED_ALEX
05-08-2013, 18:11
السلااااااااااااااااااااا م عليكم

بجد معلومات قيمه ربنا يوفق الجميع اشكركم على الافاده
عشان انا مبتدأ ومحتاج معلومات

norhan
05-08-2013, 21:09
بعض الازواج متشابه نوعا ما في سلوكها و تكون علاقة بينها و السوق متعلق يهم و نرى بعض العملات تاتر على اخرى
ويمكن استفادة منها

payza
05-08-2013, 21:22
انا سمعت ان في علاقة بين العملات المباشرة والغير مباشرة
زي الدولار ان لو في هبوط بتتاثر الاخري بارتفاع

tota2000
05-09-2013, 16:53
اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار

amjed23
05-09-2013, 16:56
انا عني نفس اعلم ان العملات اي الازواج لها علاقة وطيدة في ما بينها
تحددها اقتصادات الدول الخاصة بها حيث تربط ما بينهم علاقات اقتصادية و قرارات مختلفة

karim1980
05-09-2013, 17:02
موضوع رائع يهمنا كمبتدئين في سوق الفوركس حتى نطور من
مهاراتنا في هدا المجال فكل معلومة مفيدة تفيدك في المستقبل

hhima0111
05-09-2013, 17:39
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا لك ولموضوعك الرائع

mostafa cabbo
05-09-2013, 20:40
السلام عليكم
اعتذر لان معلوماتي غير كافيه كي اساعدك
تقبل خالص احترامي

latraaa
05-09-2013, 20:54
علاقة الأزواج بين العملات حقيقة حتمية و لابد منها، لأنه لو لم تكن هناك هده العلاقة لما استطاه منا اي كان أن يتاجر، و عليه فإننا نربح من الفارق بين العملات

bourhan25
05-09-2013, 20:56
السلام عليكم اخي نعم هذه هي طريقة توجد ازواج مترابطة يعني هناك ازواج اذ صعدت
تنزل ازواج اخرى لانها مترابطة لكن ليس في كل يوم ...........تحياتي

aliahamed8686
05-10-2013, 00:28
يوجد علاقة طردية مابين اليورو دولار
والباند دولار
والعلاقة طردية وقد حث هذا اليوم هابط اليورو مقابل الدولار ايضا هبط الباود مقابل الدولار

Ahmed Ghoneim
05-11-2013, 06:20
سم الله الرحمن الرحيم
شكرا لمنتدى فوركس العرب
على هذا المنتدى الرائع وشكرا لصاحب هذا الموضوع الجيد
وبارك الله لكم على المجهود المبذول لجميع العرب

ess_ess
05-12-2013, 15:47
فعلا كلامك مضبوط اخى الفاضل انا اتفق معك باركالله فيك على هذه المعلومة عن علاقات العملات بعضها ببعض

azezomsr
05-13-2013, 01:20
سلام عليكم
في عملات مباشره وفي عملات غير مباشره
وارتباط العملات بالدولار كعمله اساسيه هذا حد علمي
تحيتي لحضرتك

zeze mohamed
05-13-2013, 21:35
شكرا على توضيح علاقة العملات ببعضها البعض معلومة مفيدة ومهمة ويجب معرفتها وعدم تجاهلها

mimo3050
05-16-2013, 01:46
اعتقد ان العلاقة بين العملات شئ طبيعى علشان دا بيمثل اقتصاد معين لدولة معينة فا مثلا لما عملة معينة تقوى فا اعتقد ان في عملة تانية قصادها قيمتها بتقل لان مينفعش يبقى كله قيمته تعلى و ساعات العلاقة بتبقى طريدة و ساعات عكسية

faicalo
05-16-2013, 01:54
السلام عليكم

شكراًعلى التوضيح أخي وابركة الله فيك

haitham mohsen
05-16-2013, 17:28
جزاك الله خيرا اخى الكريم على توضيح تلك العلاقه بين العملات وبعضها وبالتوفيق للجميع ان شاء الله

ayman.shosha
05-16-2013, 18:12
بالفعل اخى العزيز نحن نحتاج الى دراسه شامله تكن مرجعا لنا فيما بعد
عن العلاقات بين الازواج
فما هو موجود حتى الان من تلك العلاقات غير كافى
ومعتمد غالبا على الاراء الشخصيه للمتاجرين..

yacrao
05-16-2013, 19:40
شكرا اخي الكريم كنت قد قرات هذه المعلومات ف احد المنتديات الاجنبية
وهي فعلا قد جربتها فعل تجد الامر حقيقي وكل العملات تتحرك مع بعض كتاثير مباشر

adell
05-21-2013, 12:55
يوجد علاقة طردية مابين اليورو والباوند والفرنك وهى علاقة طردية
على سبيل المثال لو ان اليورو سوف يرتفع ممن نفتح صفقتين صفقة شراء يورو دولار وصفقة بيع دولار فرنك

فنون
05-21-2013, 14:01
اشكرك اخي انا جديد على المعلومات
يعطيك العافيه على الطرح واتمنى لك التقدم ان شاء الله
وشكرا لك

شهاب
05-21-2013, 14:43
شكرا جزيلا على هذه الموضوع ومن خلال بحثى عن العلاقات كنت لقيت جدول فيه العلاقه بين العملات
حطيته قبل كده فى احد المواضيع هنا فى هذا المنتدى اتمنى تفسيره لنا
تقبل مرورى

مصطفى محمود احمد
05-21-2013, 15:44
الطبع يكون علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها وده بيبقى واضح جدا فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه عموما حسب كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار وان شاء الله نجد المزيد من المشاركات ويكون الحوار مفيد للتعلم والأستفادة

latraaa
05-21-2013, 22:25
العلاقة بينهما هي علاقة مقابل، أي كم تساوي عملة مقابل أخرى، و هدا هو الساس في تجارة الفوركس، و لولا هده الكقارنة لما كان الفوركس أصلا، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

monira salah
08-01-2013, 08:52
السلام عليكم

موضوع العلاقات دا قريت عنه كتير ولكنى افضل ان اعمل تحليل تأكيد على العملة الى شاكك فى العلاقة بينهم يعنى زيادة التأكيد كويسةونبقى فى المضمون بردو بالتوفيق ان شاء الله

catw
08-01-2013, 19:02
بسم الله الرحمن الرحيم

مثال
وهكذا

مشكور اخى على هذة المعلومت وفى انتظار المزيد من الملعلومات المبدعه
تحياتى وتقديرى

canforex68
08-01-2013, 19:07
على حسب الازواج التي ارى فانه الازواج التي تتوافق مع العملة الوحادة
فهي في الغالب بتكون لها مسار موحد و لكن فقط عندما يكون العملة هي التي تتحرك

ali hosny
08-01-2013, 19:12
فى البدايه احب ان اشكرك جدا على مجهودك العظيم الذى قدمته لى وللاعضاء وعلى الموضوع الاكثر من رائع وبالتوفيق

touta
08-01-2013, 20:10
بسم الله الرحمان الرحيم...
كلامك صحيح مية بمية أفضل الأخطاء هي من تعلم أشياء جديدة لم تكن تعرفها من قبل
و أذا تعلمت من أخطائك سيكون بمثابة تقدم لك و تعلم و كسب الخبر ...

rachidmarocain
08-01-2013, 20:24
السلام عيلكم ورحمة الله تعال وبركاته
شكرا أخي الكريم على الخبر والموضوع واصل وإنشاء الله كل التوفيق
رمضان مبار سعيد للجميع

hicham07
08-01-2013, 20:26
نعم اخي كلامك صحيح فهناليك العديد من المبتدئين لا يعلمون شيئ عن هدا الموضع
و ارجو اغن تحدد لنا الازواج التي تكون لها نفس الحركة و لك جزيل الشكر

Abdallah Ibrahim
08-01-2013, 20:30
السلام عليكم
اخى العزيز كلامك مظبوط بالتاكيد, لازم يبقى فيه تحليل وتاكيد بغض النظر عن المعتاد
مشكور

---------- Post added at 08:29 PM ---------- Previous post was at 08:28 PM ----------

السلام عليكم
اخى العزيز كلامك مظبوط بالتاكيد, لازم يبقى فيه تحليل وتاكيد بغض النظر عن المعتاد
مشكور

---------- Post added at 08:30 PM ---------- Previous post was at 08:29 PM ----------

السلام عليكم
مشكور

salah001
08-01-2013, 20:56
السلام عليكم اخي شكرا لك على الموضوع و فعلا استفدت من اراء الاعضاء و بالتوفيق

tulipe
08-01-2013, 21:09
بسم الله الرحمان الرحيم...
والله يا اخي موضوع رائع وشرح
اكثر من رائع فهو ميسر وواضح ومبسط ومفهوم...شكرا لك يا اخي الفاضل

MAGDYABDO
08-01-2013, 22:13
شكرا على المعالومه المفيده والجميله بارك الله فيك اخى

doaa sary
09-06-2013, 00:34
والله انا سمعت كتير حكاية ارتباط العملات وشوفت جدول كمان يوضح ده
لكن مش مقتنعه بيه
لازم تحليل كل عملة لوحدها

zyzo
09-06-2013, 14:37
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل هذه المعلومات الغنيه بالفائده
ستساعدنا كثيرا في حل بعض اللغاز العملات التي دوختنا وراها
و بالله التوفيق للجميع

farouk7
09-06-2013, 15:19
حياكم الله بتحية اهل الجنة
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا على الإيضاح

wael00
09-06-2013, 17:06
حقا اغلب الاوقات يكون السعر في نفس الاتجاه بالنسبة للازواج المهمة التي يكون فيها الدولار طرفا خاصة
شرحك مميز للغاية اخي و استفدت منه كثيرا
بالتوفيق للجميع

barcaloni3333
09-06-2013, 17:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي توجد العديد من العلاقات بين الأزواج منها الإطرادية و منها التي في نفس الإتجاه

asmaa bahgat
09-06-2013, 19:30
ياعني بمعنى اصح نعرف العملات الطرية والعكسية لبعضها عشان نبقى فاهمين اكتر ونحاول لما نتداول نعرف احنا بنعمل ايه والصورة كلها تكون واضحة ونعرف كل حركة عملات هاتكون ازاي معلومة رائعة

ibrahiem2012
09-07-2013, 10:33
هو في الغالب صحيح ان الزوجين بيتحركوا مع بعض ونفس التحليل لكني افضل ان يتم نتحليل كل زوج علي حده
لانه احيانا بيصعد الباوند قبل اليورو بفتره وليس معه بالظبط

eajob
09-07-2013, 11:05
هو فعلا موضوع فى غاية الاهمية لانة اذا استطعنا الوصول الى هذة المعلومات فانة يعنى انك تستطيع فتح صفقات على زوج عملات بمجرد تاكيد تحليل لى زوج عملات اخر او يمكن استخدام تحليل زوج لتاكيد تحليل ذوج اخر يعنى مثلا
زوج ال eur/usd يتناسب عكسيا مع زوج ال gbp/usd و هذا يعنى انة صعود زوج يعنى هبوط الاخر و العكس صحيح
زوج ال eur/usd يتناسب عكسيا مع زوج ال usd/chf و هذا يعنى انة صعود زوج يعنى هبوط الاخر و العكس صحيح
و زوج ال eur/jpy يتناسب طرديا مع زوج ال usd/jpy وهذا يعنى صعود زوج يعنى صعود الاخر و هكذا
و زوج ال aud/usd يتناسب طرديا مع زوج ال nzd/usd وهذا يعنى صعود زوج يعنى صعود الاخر و هكذا
ملحوظة مهمة ان هذا التناسب يكون بنسب مختلفة من ضعيف الى قوى

forex_lionz
09-07-2013, 11:39
ليس شرط فاحيانا اجد ان اليورو فى زوج اليورو دولار يصعد
بينما اليورو فى زوج الويرو ين ينزل اعتقد ان للعملة الاخرى تاثير

magedman
09-07-2013, 12:15
نعم توجد علاقه بين الازواج فهنالك علاقات طرديه وعكسيه ايضا وبواسطه هذه العلاقه يمكن ان نستفيد منها في التحليل

DrAbeer
09-07-2013, 14:37
بصراحة مكنتش اعرف حاجة عنها
لكن موضوعك افادى جدا
شكرا لكم

يوجد هنا اعضاء لا يتاخروا ثانية واحده عن افادة الاخر

بارك الله فيكم

okba yebda
09-07-2013, 15:14
السلام عليكم اخي
شكرا لك اخي علي مجهودك الرائع تقبل تحياتي

وشكرا

doola2020
09-24-2013, 17:42
فعلا يا أخي الفاضل فأنا لاحظت ذلك في اللفترة الأخيرة من تحليلاتي ومراقبة الشارت بعناية لكي أبدأ التجارة

azizhaddad2013
11-25-2013, 19:33
من الجدير بالذكر أن الزوج يورو دولار يهبط اذا كان اليورو في تدهور أو الدولار في نمو مستمر
اذا ان كانت هنالك علقة بين هذا الزوج و الباوند جولار فهو أن نمو الدولار يؤدي الى تدهور اليورو و الباوند في نفس الوقت
أظن أن هذا الشرح الفعلي لسبب ارتباط العملات ببعضها

WASEM DALLOUL
11-25-2013, 20:12
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول علاقة العملات ببعضها وكيفية الأستفادة منها
وبالتوفيق للجميع

Moro_Mezo
11-25-2013, 20:26
بمعنى ادا حللت اليورو بي دولار وعرفت دولار صاعد يمكن تربح و تفتح وتعمل بيع وشيراء على اي دوله فيها اليورو وهكدا يكون زواج مع زواج تاني مربح

salim telecom
11-25-2013, 21:31
السلام عليكم أخي الكريم
انا اري ان العملات علي اختلافها لاكن هي مثل السلسلة الحديد بتشيل بعضها البعض
و الله أعلم و الله الموفق

heroo252
11-25-2013, 21:58
فى ازواج حركتها بتكون قريبة من بعضها زى اليورو دولر والباوند دولر
وفى ازواج بتتحرك عكس بعض انما فى اوقات معينة ممكن يكون عملة اخبارها قوية
فا تتحرك بالزوج بتاعها بعيدا عن الازواج الاخرى

reus
11-25-2013, 22:14
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى العزيز
انا مش مقتنع بالكلام ده كل عمله ليها حركتها لوحدها
وبالتوفيق ليك ولينا جميعا ان شاء الله والى الامام يا فوركسويه

haitham
11-25-2013, 22:23
فعلا هناك علاقه كبيرة جدا بين بعض الازواج والاخرى والى يفهمها يقدر يعمل صفقات على ازواج مختلفه ويربح منه ان شاء الله

nabile
11-25-2013, 22:59
بالطبع يكون علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها وده بيبقى واضح جدا فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه عموما حسب كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار وان شاء الله نجد المزيد من المشاركات ويكون الحوار مفيد للتعلم والأستفادة من الخبرات.

Mahrouch
11-25-2013, 23:09
السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله عنا كل خير على جهودك المميزة

وإن شاء الله نرى منك دائما ً كل مميز

tazi larbi
11-25-2013, 23:10
السلام عليكم فعلا اخي ا العلاقة بين الزوجين انهما معا هبوطا وصعودا بسبب تدخل الدولار في الزوجين وانالعملتين تابعتين لاوروبا كما ن اخبار الورو تؤثر في الباوند ليس كما في الاورو لكنها تؤثر اما بالسلب او الايجاب وان اعمل دوما بالباوند دولار لكن اراقب اخبار الاورو اتمنى لكم النجاح والله الموفق

anamoody
11-26-2013, 00:28
يا له من موضوع تستحق الشكر عليه وعلى طرح شئ هام كهذا ومشكور على شرح علاقة العملات ببعضها
جزاك الله خيرا عليه وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

malak558
11-26-2013, 01:15
العلاقات بين الازواج شئ واقعى وموجود ولكن العلاقات مش ثابته
الباوند واليورو مثلا فى الشهر دا هتلاقى فى ايام كتير خالفوا بعض فيها لذلك يجب دراسة العلاقه اولا

forex4
11-26-2013, 13:49
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع
واوافقك الراى فبعض العملات يرتبط بعملات اخرى فى الاتجاه
وعكس الاتجاه فكما ذكرت اليورو دولار والباوند دولار اتجاههما واحد
وايضا بعض العملا الاخرى مثل اليورو دولار والدولار فرنك اتجاههما عكسى

w3ad
11-26-2013, 20:16
شكرا على الموضوع
ويوجد ترابط بين بعض العملات وارى ان يوجد علاقه بين اليورو والباوند يتحركوا فى نفس الاتجاه

ishak88
11-26-2013, 20:39
هناك علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها يكون واضح جدا فى العملات التى يشترك الدولار فيها
انا مبتدئ و لاحظت هذا الشيء بعض الازواج تصعد كلها والبعض يكون العكس من ذلك

nihed trabelsi
11-26-2013, 21:36
اكيد اخي الكريم و هذا شيئ منطقي جدا بل و ارتباط وثيق بين أزواج العملات
فإذا ما أخذنا مثلا الدولار كعملة اساسية فكل ما صعد الدّولار فسيصعد على أغلب العملات و إنن إختلف النسق
ففي شارتات قد يكون تصحيح و في أخرى كسر الترند لكن الاتجاه عادة ما يكون واحد تقريبا

simo107
11-26-2013, 21:51
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

falcon26
12-21-2013, 00:05
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

saddem
12-21-2013, 02:07
لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار

juve4ever
12-21-2013, 19:09
بسم الله والصلاه والسلام على خير الانام محمد صلى الله عليه وسلم مشكور اخي الكريم على الموضوع
بعض الازواج متشابه نوعا ما في سلوكها و تكون علاقة بينها و السوق متعلق يهم و نرى بعض العملات تاتر على اخرى و كل العملات مرتبطة بالدولار فاذا ارتفع نزلت باقي العمللات

Rambob
12-21-2013, 19:44

millions
12-23-2013, 18:23
كلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه عموما حسب كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار

dr.eman abdallah
12-23-2013, 20:27

اسلوب جيد للمتاجرة

mghorab
12-23-2013, 20:29
السلام عليكم ورحمة الله
اخى الكريم
كلامك صحيح وتوجد بعض الاستراتيجيات اللتى تعتمد الهدج مستغلة ذلك بمعنى يدخل شراء على زوجين و يبيع الثالث وعندما يكون ناتج ال3 صفقات ربح يقوم بغلقهم جميعا
و بعض الطرق شراء زوج و بيع الزوج المقترن و الاستفادة من فرق الحركة

نادر صباح الدين
12-23-2013, 20:30
الارتباط بين العملات مسألة معقدة للغاية، فازدياد الطلب على الدولا مقارنة مع اليورو مثلاً يؤدي إلى ارتفاع سعره، في الوقت الذي ينخفض فيه اليورو يمكن أن يكون قد ارتفع مقابل الين الياباني، وفي هذه الأثناء يمكن أن يكون هذا قد ارتفع مقابل الجنيه الاستراليني، في الحقيقة ارتباطات يبدو أنها شديدة التعقيد، ويصعب ايجاد روابط بينها على نحو يمكن من التنبؤ..

ATLAS
12-23-2013, 20:41
شكرا لك اخي الكريم على هدا الموضوع المفيد جدا
شخصيا سبق لي ان لاحضت هذا الامر عندما كنت
اشتغل على الحساب التجريبي فهناك بعض الازواج
تصعد كلها والبعض يكون عكس دلك ولكن لم يسبق
لي ان قمت بالتدقيق على دلك لمعرفة الازواج التي تنزل
والتي تصعد

Wassa04
12-23-2013, 21:55
سؤال ذكي جدا أخي
إذا كنت تتاجر مثلا بالزوج الباوند ين gbpjpy فأنت في الحقيقية تتاجر بزوج الباوند دولار gbpusd و الدولار ين usdjpy فحركة إحدى العملتين تؤثر بشكل مباشر على الباوند ين، وينطبق نفس المفهوم مع بقية عملات

harimeche
12-25-2013, 19:14
الســـــلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك أخي مـــــــاجيك على موضوعك

وعلى العلاقة بين العملات بعضهــــا ببعض

تحياتي وبالتوفيق

rsfbg2010
12-25-2013, 22:25
السلام عليكم جميعا
اتفق معاك ياخى ان هناك بعض الحركات تكون متشابه بين
بعض الازواج ولكن تختلف فى معدل سرعتها بينها وبين بعض
تقبل مرورى

ahmedhawash
12-25-2013, 23:03
السبب فى العلاقه هو وجود ازواج مشتركه ما بينها

وخصوصا الدولار طبعا فى العملات الاساسيه ولكن الاستفاده من هذه اللاقه

ازاى وهما كلهم بيتحركوا فى نفس الوقت طبعا بنسب مختلفه

merengue
12-25-2013, 23:04
هذا الشئء مفروغ منه لان كل زوج تعمل به مترابط
مثلا اليورو دولار عند صعود الدولار ينزل اليورو
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

akomoto
12-25-2013, 23:11
.freelancerهذا الشئء مفروغ منه لان كل زوج تعمل به مترابط
مثلا اليورو دولار عند صعود الدولار ينزل اليورو
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

3omda El-Nopy
01-25-2014, 03:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,
لاحظت على الحساب التجريبى ان بعض الازواج تصعد كلها والبعض يكون العكس اي بمعنى يهبط السعر والعكس بالعكس لم يسبق لمعرفة ما هي الازواج التي تنزل في السعر وتصعد مره اخرى
تقبل مرورى ومشكور جدا

sara ali
01-25-2014, 12:29
يكون علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها وده بيبقى واضح جدا فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه عموما حسب كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار

salimned
01-26-2014, 05:39
السلام عليكم
نعم اخي ممكن تكون عملات تمشي عكسيا
و لكن لا اظن ان دلك يحدث دائما و انا لا اتاجر
على هدا الاساس و احلل كل زوج على حدى و اتمنى لك النجاح
موفق اخي.

waelmma
01-26-2014, 14:28
:(:(:( شكرا لك اخى الكريم على هذا الموضوع علاقة العملات ببعض وبارك الله فيك
اخى الكريم ومنتظرين منك المزيد ان شاء الله

ahmad lord
01-26-2014, 14:30
معلومه جديده بالنسبه لي وانا سمعت عن هذا من قبل لكن لم اتطرق له ولكن اشكرك لان ان شاء الله انا هاخد بالي من هذه المعلومه اثناء تحليلي وشكرا لك

elnosa
01-26-2014, 14:37
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخى الكريم على المعلومات هذى عن العملات
وبعضها وجزاك الله كل خير بمواضيعك المفيدة دائما وشكرا اخى

zamalkkawy
01-29-2014, 13:43
يكون علاقات وثيقة بين الأزواج وبعضها وده بيبقى واضح جدا فى العملات التى يشترك الدولار فكلا منها والحركة الطردية او العكسية مش بنفس السرعة ولكن بنفس التجاه عموما حسب كل عملة والعلاقة بتظهر ايضا فى الكروسات جدا فمثلا لو بتاجر على الملكى اكيد لازم تتابع حركة وتحليل الكيبل والزعيم فهم لهم تأثير كبير على حركته بحركتهم امام الدولار وان شاء الله نجد المزيد من المشاركات

east26
02-08-2014, 03:17
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

rami007
02-10-2014, 05:49
السلام عليكم
يوجد بعض العملات او ازواج لها نفس التحركات
في الاتحاه الواحد و توجد بعض الازواج
معاكسة مع العلم انها تتكون من نفس عملة في الزوجين
و هذا يمكن استفادة منه و تطبيف
نفس التحليل الفني على الزوجين و استفادة منها
سلام تحياتي
بالتوفيق

fatma abdelhay
02-10-2014, 06:11
اشكرك اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع
واتمنى ان تتقبل مررررووورى وبالتوفيق للجميع :)

MOHAMMED EN NADOURI
02-10-2014, 09:29
منطقي جدا أنه إذا انخفض الدولار مثلا أمام عملة ما، فإنه سينخفض أمام باقي العملات، بإستثناء إذا كانت هنالك أخبار ستغير حركة السعر
و يمكن الاستفادة من هذا لفتح عدة صفقات على عدة أزواج

saro123
02-10-2014, 11:41
هناك ترابط بين العملان زى مثلا الباوند دولار واليورو دولار ولكن فى احيان كثيرة الترابط بنهم بيكون مفكوك فتجد هذا صاعد وهذا هابط
بس ساعتها نشتعل على اليورو باوند بسهولة

alaeddine
02-12-2014, 00:08
السلام عليكم والرحمة الله وبركاته
هناك علاقات كثير بين الازواج فالامر متل
الحيات العادية لكل يتاتر بالاخر و لكن التاتير
يختلف من واحد لاخر لكن من الصعب ايجاد نمط محدد.

2_forex
03-15-2014, 05:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بمثل هذه المشاركات الجميلة اخى المسلم ويجب علينا ان نثق ان كل معلومة فى الفوركس هى غاية فى الاهمية لانه سكتسبنا الخبرة لتدوال افضل ونجاح اكر سواء من خلال اعطاء الاجابات او من الحصول عليه وإن شاء خير للجميع وتقبلوا مرورى
.
.................................................. ........

a7med84
06-19-2014, 13:45
علاقه الازواج فى اسوق بتكون بسبب ان فى عملات مشتركه فى الازواج التحركات تختلف

لان التداول فى السوق ازاوج يعنى صراع بين عملتي ن فالتحرك ورده الفعل تختلف طبعا

forexman55555
06-19-2014, 14:23
السلام عليكم اهم شئ لابد ان تعرفه عن العملات و ارتباطها ببعضها
هى ان العلاقة بين الذهب و الدولار دائما عكسية و هذا عكس الكندى مع الذهب

ruse
06-28-2014, 20:24
السلام عليكم
دائما العملتين الزوجين في حركة متعاكسة فكلما ازدادت قيمة اليورو
فدلك يعني اوتوماتيكيا انخفاظ في قيمة الدولار في الزوج اورو دولار

el andaloussi
06-29-2014, 17:58
أخي الكريم سلام الله عليكم موضوعك جميل
فكلنــا يعلم أن العملات ترتبط ببعضها البعض لذالك وجب التحليل بعقلانية

host
07-07-2014, 04:40
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

BrahimForex
07-07-2014, 19:58
شكرا لك اخي الكريم على الموضوع المهم والمفيد لنا نحن المبتدئين واتمنى لك التوفيق والاستمرار في اعطائنا متل هده المواضيع

AMLAK
08-13-2014, 10:58
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم طبعا اخي تبقى بعض الازواج متشابه نوعا ما في سلوكها و تكون
علاقة بينها و السوق متعلق يهم و نرى بعض العملات تاتر على اخرى ويمكن استفادة منها ولكن يوجد بعض الازواج فيها نفس
العملة الساسية ولكن تكون التحركات مختلفة كثيرا ولا يوجد توافق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

AMLAK
08-21-2014, 14:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع المهم طبعا اخي تبقى بعض الازواج متشابه نوعا ما
في سلوكها و تكون علاقة بينها و السوق متعلق يهم و نرى بعض العملات تاتر على اخرى ويمكن استفادة منها ولكن يوجد بعض الازواج فيها نفس العملة
الساسية ولكن تكون التحركات مختلفة كثيرا ولا يوجد توافق تقبل مروري مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

abderrahmenanis
08-21-2014, 21:26

key
08-26-2014, 03:47
فعلا هذا شرح مميز وفى منتهى الروعة وانت قمت بتلخيص الموضوع بطريقة سهلة وبسيطة
مما يجعل المبتدئين فى سوق الفوركس يستوعبون الموضوع ببساطة

speeder
08-30-2014, 19:59
الارتباط بين العملات موضوع طويل جدا و أشهر حالة هي العلاقة بين اليورو دولار و الفرنك دولار
تقبل مروري و بالتوفيق إن شاء الله