PDA

View Full Version : مفهوم الفوريكس ؟؟

madridix
11-09-2013, 02:48
أود ان اشارك مع المبتدئين منكم مفهومي الشخصي للفوريكس :
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الانجليزية " Foreign Exchange Market " أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق لتداول العملات حيث تصرف العملات من قبل عدة متداولين مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

ahmedhawash
11-09-2013, 03:46
والمعنى الاوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة من خلال شركات وساطة عبر الانترنت تقدم هذه الشركات خدمات وساطة في التسهيلات المالية من البنوك الى العملاء

rikif
11-09-2013, 13:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هدا الشره
اتمنى لك التوفيق وللجميع مع السلامة
وفي امان الله

زهرة 124
11-09-2013, 13:42
مشكور ايها الزميل علي اهتمامك بتقديم المعلومة كما تهتم باستفادتك الشخصية
فشعور المشاركة الاجابية شعور نبيل يستحق كل الاحترام
وفي انتظار موضوعك القادم باذن الله ولكن تمهل قليلا وانتبه لخطواتك فامامك الكثير والكثير
وسر علي بركه الله وبعونه وتوفيقه ستصل لجل اهدافك

nabile051
11-09-2013, 14:35
ظل كتاب الأمير دائماً ضمن قائمة الكتب المحرمة من قبل الكنيسة الكاثوليكية، يعود ذلك جزئياً لأنه فـَنـّد النظريات السياسية المسيحية كتلك للقديس أوغسطين وتوما الأكويني، ولكنه يرجع أساساً لإلغاء مكيافيلي لأي صلة بين الأخلاق والسياسة : فبالنسبة له يجب على الأمير أن يحاول الظهور بمظهر الحليم والمتدين والنزيه والأخلاقي. ولكن في الواقع، إن واجبات الأمير لا تسمح له بامتلاك أي من هذه الفضائل. تحدى كتاب الأمير الفلسفة المدرسية التابعة للكنيسة الكاثوليكية وأسهمت قراءته في تأسيس الفكر المتنور وبالتالي العالم الحديث، محتلاً بذلك مكانة فريدة بالثورة الفكرية في أوروبا. تـُذكر أشهر مقولاته على نطاق واسع حتى اليوم، وعادة في انتقاد الزعماء السياسيين :
"أن تكون مخشي الجانب أكثر أمناً بكثير من تكون محبوباً، ولكن ليس من المستحسن أن تكون مكروهاً ولا أن تتجاهل الفضيلة والعدل ما لم يهددا مـُلكك

harimeche
11-09-2013, 14:58
السلام عليكم ورحمة الله

وهدا تعريف بسيط جداا ولتعلم الفوركس

يجب على الإنســـان أن يغوص في أسراره وأن

يأخد وقته الكـــــافي للتعلم

madridix
11-09-2013, 15:06
شكرا لكم إخوتي على الثناء مع أني بدأت لتوي في تجارة العملات فهل من نصائح أو ارشادات للمبتدئين في الفوريكس . و لكن هناك سؤال يحيرني ما هي الطريقة الأمثل للبدء في هدا المجال ؟؟

samardahab
11-09-2013, 15:24
شكرا علي الموضوع و علي ترجوة كلمة فوركس .......................إذا اردت ان لا تقع ابدا في نفس الخطأ, لا تنسى ابدا شيئا واحدا: السوق لا يكذب ابدأ, نحن من نكذب على انفسنا.

marouane36
11-09-2013, 15:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا خالص على هذة المعلومات المفيدة موجودبعض المعلومات لم اعرفة من قبل
واكيد هناك الكثير من الاعضاء الجدد الذين هتفدهم هذة المعلومات
جزاك الله خيرا

zouzza
11-09-2013, 16:19
تعني بشرحك ان كلمة فوريكس مركبة من كلمتين تعني العملات الأجنبية
Foreign Exchange شكرا لك لقد اصفتها الى قموسي

helbwer
11-09-2013, 16:34
السلام عليكم
موضوح رائع ومميز لكل الاعضاؤ التى تعمل على
مفاهيم الفوركس الكثيرة التى تعمل على التعلم والخبرة

Malik
11-09-2013, 16:58
يسلم عقلك يا اخي على هدا الشرح الدقيق لكلمة الفوركس
رايت كثير من المواضيع لكنها ليس بمثل موضوعك
ووافقك الله على اعطائنا المعلومات المهمة وربنا يخليك كدا

mimoforex
11-09-2013, 17:03
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
مشكور على الموضوع و تحديد مفهوم الفوركس و تاريخه
ننظر المزيد من المواضيع
بالتوفيق ان شاء الله
تحية عطرة و تجارة رابحة

rsfbg2010
11-09-2013, 23:56
اسللام عليكم جميعا
مشكور ياخى لعى هذه المعلومه حول مفهوم سوق الفوركس
وبالفعل سوق الفوركس هو سوق تبادل العملات
ويعتبر من اكبر الاسواق التى تضخ فيه مليارات الاموال يوميا

Rema Saab
11-10-2013, 00:08
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الانجليزية " Foreign Exchange Market " أي "سوق تداول العملات الأجنبية"، وهو سوق لتداول العملات حيث تصرف العملات من قبل عدة متداولين مثل البنوك العالمية والمؤسسات الدولية والأسواق المالية والمتداولون الأفراد.

اخي الكريم تحية طيبة .. مفهومي انا للفوريكس هو الاتماد على التذبذب وقروق الاسعار البسيطة بين تبدل العملات ومتابعة البيع والشراء بالاعتماد على هذه الفروقات والربح منها
عموما من الناحية العملية يتم ذلك بالاعتماد على ازواج العملات اي دفع عملة مقابل شراء عملة ثانية وهكذا .. والفوريكس سوق عالمي يشمل الجميع

memomedo2014
11-10-2013, 00:24
مشكورين علي النصائح الغالية اخواني الاعزاء وياريت مزيد من التقدم والرقي علي اعلي مستوي يتيح لنا الفهم وشكرا جدا لصاحب هذا الموضوع

abo heba
11-10-2013, 00:44
الف شكرلك ولكن الفوركس ليس مجرد تبادل للعملات فهو بحر واسع من العلم لان كل حركه به تدل على اشياء بسببها يتم التحرك
ولدراسه تلك التحركات لابد ان تتعلم الكثير لكى تنجح فى المجال
تحياتى لك

latraaa
11-10-2013, 18:54
مشكور أخي الكريم على الموضوع القيم وعلى المعلومات القيمة التي قدمتها، و التي أتمن ىأن نستفيد منها جميعا إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

ست النور
11-10-2013, 19:24
شكرا على التعريف المبس الذى قدمته لنا من خلال موضوعك الرائع
بارك الله فيك وعليك
وفققك ووفقنا الله مشكور مره اخرى

RomanyMoreed
11-10-2013, 19:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ده مصطلح معروف جدآ والموضوع ده مكرر مفروض حضرتك تبتبه للمواضع الموجوده مسبقآ

تحياتي

doola2020
11-11-2013, 09:49
الفوركس مفهوم سهل جدا يا أخي الكريم وشكرا لك علي تقديمك لهذها الموضوع يا أخي الفاضل وأتمني أن يكون لك شروحات أخري

waelmma
11-11-2013, 10:00
:)):o:o شكرا لك اخى الكريم على هذه المعلومات القيمة ومنتظرين المزيد انشاء الله وبارك الله فيك
على كل حاجة :o:o:o

yacrao
11-11-2013, 10:15
شكرا لك اخي الكرمي على التعريف البسيط الجميل وهذا
التعريف لا اعتبره شخصي لك بل هو التعريف العادي المعترف عليه دوليا

uomna samy
11-11-2013, 10:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدأت لتوي في تجارة العملات فهل من نصائح أو ارشادات للمبتدئين في الفوريكس ما هي الطريقة الأمثل للبدء في هدا المجال ؟؟
شكرا لمساعدتنا تستحق كل الاحترام
وفي انتظار موضوعك القادم باذن الله

adamtamer
11-11-2013, 10:56
السلام عليكم مشكور اخى الكريم على المعلومه والمجهود
جزاك الله كل خير وبمزيد من الارباح للجميع

عاشق الفوركس
11-13-2013, 01:32
هلا بــــيـــك اخويـــــا الفــــاضل
شـــرح تام و وافى وكافي لموضوع الفوركس الكبير
بارك الله فيك جازاك الله الفردوس الاعلى تحياتي لك

maha elsayed
11-13-2013, 01:35
الســــــــلام عليــــكم ورحمــــــــه الله وبرـــكاته شكرا يا اخى ع الشرح
الوافى ده بجد تقبل مرورى

ilyes chaieb
11-13-2013, 02:05
نعم هذا هو تعريف الفوركس
كما انه سوق مفتوح على مدار 24 ساعة

و لا يمكن التحكم فيه من اي طرف كان , بنكوك او مؤسسات

فهو سوق بمنتهى الشفافية

anamoody
11-13-2013, 23:40
شكرا على مجهودك الخاص ومعلوماتك الممتازة
وشكرا على مجهودك الرائع وشرحك الواضح الممتاز
بارك الله فيك على ما فعلت وعلى هذه المعلومات

---------- Post added at 09:40 PM ---------- Previous post was at 09:38 PM ----------

تقبل مرورى

atta250
11-13-2013, 23:40
شكرا لك اخي الكريم علي هذا التعريف وبالنسبه للنصائح يجبي عليك التعلم والتدريب وتطبيق ماتعلمته في الحساب التجريبي والصبر والقناعه
وبالتوفيق

Mostafa Haval
11-13-2013, 23:42
السـلام علـيكم ورحـمة الله وبـركاته
كيف حالك اخي العزيز

ما قصرت ننتظر المزيد والجديد منك
تحـيـاتي لـكم ... بـالتـوفـيـق

Mona zarzora
11-13-2013, 23:45
ميرسى بجد معلومات قيمه وشرح وافى لمعنى الفوركس ولازم اصلا كل واحد قبل
ما يقرر يشتغل فى اى مجال انه يبحث عن اصله ومعناه مش نشتغل كده بالبركه :) ربنا الموفق

elhamel
11-13-2013, 23:46
شكرا لك اخي على التعريف المبسط للفوركس
تحياتي لك

mohamed oukhiti
11-15-2013, 00:18
شكرا علي الموضوع مفهوم للفوريكس هده المعلومات المفيدة لم اكن اعرفة من قبل اتمنى للجميع الاستفادة

ahmedelkheder
11-15-2013, 00:28
الفوركس هو سوق العملات الاجنبيه و المضاربة تتم عن طريق شراء و بيع العملات الأساسية التي تحوز علي الحصة الأساسية من العمليات في سوق الفوركس

---------- Post added at 11:27 PM ---------- Previous post was at 11:26 PM ----------

وهذه العملات يتم شرائها وبيعها بالدولار الامريكى وفيما يعرف بازدواج العملات وذلك في مقابل الدولار الأمريكي

---------- Post added at 11:28 PM ---------- Previous post was at 11:27 PM ----------

وتوجد انواع اخرى من البورصات هي: بورصات الذهب و الفضة، بورصة البترول، الأسهم و السندات ، المحصولات الزراعية و الطاقة

هوبا
11-15-2013, 00:28
جميل جدا بل ورائع شكرا على مجهودك الخاص ومعلوماتك الممتازة وشكرا على مجهودك الرائع وشرحك الواضح الممتاز بارك الله فيك على ما فعلت وعلى هذه المعلومات القيمه جدا

ahmedelkheder
11-15-2013, 00:37
وبورصات العملات تتميز بالتحليل الفنى و التحليل الاخباري و سرعة الحصول علي الأرباح

---------- Post added at 11:30 PM ---------- Previous post was at 11:29 PM ----------

تأسس سوق فوركس(forex ) للمعاملات المالية بين البنوك عام 1971 عندما تحولت المعاملات في التجارة العالمية من استخدام قيم ثابتة للعملات لقيم التعويم.

---------- Post added at 11:30 PM ---------- Previous post was at 11:30 PM ----------

الهدف من سوق فوركس كمجال لاستخدام امكانيات الشخص المالية والعقلية والنفسية ليس هو ضربة حظ

---------- Post added at 11:31 PM ---------- Previous post was at 11:30 PM ----------

أن الميزة الأساسية لسوق العملات هي انه مكان للنجاح مستخدما الامكانيات الفكرية

---------- Post added at 11:32 PM ---------- Previous post was at 11:31 PM ----------

ومن الخصائص الجذابة لسوق فوركس
السيوله

---------- Post added at 11:32 PM ---------- Previous post was at 11:32 PM ----------

وهى تعنى ان السوق يستند علي اموال طائلة غير محدودة تمكن من فتح واغلاق اي صفقة بالاسعار المحددة للعملات لدي الدرجة العالية من السيولة جاذبية هائلة لأي مستثمر إذ أنها تعطيه حرية فتح وإغلاق أي صفقة و بأي حجم

---------- Post added at 11:33 PM ---------- Previous post was at 11:32 PM ----------

الفعالية: ليس علي المتاجرين في السوق الإنتظار للتفاعل مع حدث معين كما يكون الحال في البورصات و الاسواق الاخري

---------- Post added at 11:34 PM ---------- Previous post was at 11:33 PM ----------

مرونة المعاملات: نظام المتاجرة يتميز المرونة إذ انه يمكن فتح الصفقة لوقت محدد حسب رغبة المستثمر

---------- Post added at 11:36 PM ---------- Previous post was at 11:34 PM ----------

ألأسعار الموحدة:وهى نسبة للدرجة العالية من السيولة في السوق حيث نجد ان الغالبية العظمي من عمليات البيع يمكن أن تنفذ بسعر موحد

---------- Post added at 11:37 PM ---------- Previous post was at 11:36 PM ----------

إتجاهية السوق: لدي حركة اي من عملات السوق إتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة

HOUSAMMI
11-15-2013, 00:37
ظل كتاب الأمير دائماً ضمن قائمة الكتب المحرمة من قبل الكنيسة الكاثوليكية، يعود ذلك جزئياً لأنه فـَنـّد النظريات السياسية المسيحية كتلك للقديس أوغسطين وتوما الأكويني، ولكنه يرجع أساساً لإلغاء مكيافيلي لأي صلة بين الأخلاق والسياسة : فبالنسبة له يجب على الأمير أن يحاول الظهور بمظهر الحليم والمتدين والنزيه والأخلاقي. ولكن في الواقع، إن واجبات الأمير لا تسمح له بامتلاك أي من هذه الفضائل. تحدى كتاب الأمير الفلسفة المدرسية التابعة للكنيسة الكاثوليكية وأسهمت قراءته في تأسيس الفكر المتنور وبالتالي العالم الحديث، محتلاً بذلك مكانة فريدة بالثورة الفكرية في أوروبا. تـُذكر أشهر مقولاته على نطاق واسع حتى اليوم، وعادة في انتقاد الزعماء السياسيين :
"أن تكون مخشي الجانب أكثر أمناً بكثير من تكون محبوباً، ولكن ليس من المستحسن أن تكون مكروهاً ولا أن تتجاهل الفضيلة والعدل ما لم يهددا مـُلكك

بسم الله

اخى ايه الى انت كاتبة

ده ايه علاقته بالموضوع

اصلا ؟؟؟

كدة هتتلغى عضويتك

وتتحذف بونصك

ahmedelkheder
11-15-2013, 00:38
إتجاهية السوق: لدي حركة اي من عملات السوق إتجاه معين يمكن تتبعه لأي فترة

كامل البحيرى
11-15-2013, 00:39
كلام جميل وشرح اجمل كلمه فوريكس هو التعبير المختصر للمصطلح الاجنبى FOReign EXchange والتى تعنى بأختصار سوق الصرف الاجنبى او تجاره العملات الاجنبيه
فأن سوق العملات الاجنبيه هو اكبر سوق تجارى والاكثر سيوله فى العالم

waleedhafez
11-15-2013, 00:39
موضوع جيد للتعريف بسوق الفوركس ومادام الواحد دخل الى المجال فيجب ان يتعرف على كل شىء فيه
سواء كان كبير او صغير فأى كانت المعلومه حتى ولو كانت صغيرة يمكن ان نحتاج اليها فى وقت ما

ahmedelkheder
11-15-2013, 00:48
وهناك مفهومان خاطئان عن سوق فوركس
اولهما ان العمل في هذا السوق يشابه اللعب في الروليت - واحد يربح كمية كبيرة من المال ويخسر الباقون

---------- Post added at 11:42 PM ---------- Previous post was at 11:40 PM ----------

ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:42 PM ----------

ولكن فوركس ليس لعبة روليت، ففي تغير اسعار العملات تلعب قوانين معينة

---------- Post added at 11:43 PM ---------- Previous post was at 11:43 PM ----------

اولها تعتمد قيمة العملة المعينة علي مؤشرات اقتصاد البلد
وثانيا تحددها أفضليات وتوقعات المتعاملين في السوق

---------- Post added at 11:44 PM ---------- Previous post was at 11:43 PM ----------

المفهوم الثاني الخاطئ هو أن ربح شخص ما يجب أن تعادله بالضرورة خسارة اخرين

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:44 PM ----------

ولكن المضاربة في سوق فوركس ليست هي في حالات كثيرة علي حساب تغير اسعار العملة وبفضل حرية تغيير العملات العالمية الاساسية الحرة بسعر عائم يحدده العرض والطلب تصبح عملية تغيير العملة في حد ذاتها مصدر دخل

---------- Post added at 11:45 PM ---------- Previous post was at 11:45 PM ----------

اي ان العملة هي بضاعة مثلها مثل اي بضاعة اخري

---------- Post added at 11:46 PM ---------- Previous post was at 11:45 PM ----------

إن سوق العملات مثله مثل اسواق النقد الأخري لا يكون أبداً في حالة توازن ابدا

---------- Post added at 11:47 PM ---------- Previous post was at 11:46 PM ----------

ما هو المطلوب للنجاح في سوق العملة؟

---------- Post added at 11:47 PM ---------- Previous post was at 11:47 PM ----------

التنبؤ الصحيح بإتجاه تغير أسعار العملات
تحقيق الحد الادني من الخسارة عندما تكون حالة السوق غير سارة

---------- Post added at 11:48 PM ---------- Previous post was at 11:47 PM ----------

التعامل المدروس مع الأموال المستخدمة في المتاجرة

houssem276
11-15-2013, 00:51
السلام عليكم ورحمة الله
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المعلومة الجيده وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك اخي
وارجو التوفيق والنجاح للجميع

Moro_Mezo
11-15-2013, 01:13
مفهومي انا للفوريكس هو الاتماد على التذبذب وقروق الاسعار البسيطة بين تبدل العملات ومتابعة البيع والشراء بالاعتماد على هذه الفروقات والربح منها
عموما من الناحية العملية يتم ذلك بالاعتماد على ازواج العملات اي دفع عملة مقابل شراء عملة ثانية وهكذا .. والفوريكس سوق عالمي يشمل الجميع

anamoody
11-16-2013, 18:39
مشكور اخى العزيز والفاضل على الشرح واظهار خفايا الامر وتوضيح ما كان صعب
ولا تحرمنا االمزيد وربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك الجديد والمزيد ولك الاجر ان شاء الله
تقبل الله منكم واتمنى لك الخير والتوفيق
تقبل مرورى

ashrafshawky
11-16-2013, 19:09
اخى ىالكريم لك كل الشكر على هذا الموضوع الجيد والمفيد وننتظر العديد من المواضيع الجادة والمفيدة فى المستقبل القريب وبالتوفيق

newavocato
11-16-2013, 19:10
السلام عليكم الفوركس هو تجاره العملات الاجنبيه بالطريه التىتراها على المنصه اى انك تعتبر تاجر عمله ولكن بالشكل الحديث وشكرا

xdorex
11-16-2013, 19:13
شرح بسيط وواضح جدا يجب على المتداول ان يتعمق اكتر في تعلم اساسيات المجال ومعرفة خفاياه
وكلما غاص اكتر ازدادت خبرته وطريق النجاح يقترب اكتر فاكتر تقبل مرووري شكرا لك

semanleader91
11-16-2013, 19:47
شكرا لك يا اخي الكريم علي التعريف البسيط ودائما ما يكون الابسط هو الاوضح بارك الله فيك وننتظر المزيد منك ان شاء الله
وبالتوفيق لك اخي الكريم وتقبل مروري

heroo252
11-16-2013, 20:45
مفهوم الفوركس اكبر من كدة بس باختصار هو علاقة بين 3 اطراف الاول دة بنك من مجموعة بنوك كبيرة والتانى هو انتا كمتاجر
والثالث هو الوسيط الى زى انستا الى بيفتحلك الصفقة مع البنك وياخد عمولة اسبريد يعنى

ishak88
11-16-2013, 21:37
السلام عليكم بارك الله فيك
اخي الكريم على الشرح المميز و الرائع

forex4
11-17-2013, 00:53
مشكور اخى الكريم على هذه المعلومة الهامة
واتمنى ان يستفيد وينتفع بها اخوانى اعضاء المنتدى الكرام
وارى ان كلما اجتهد المتاجر فى زيادة ثقافته كلما تحسن اداءه

khaled saad
11-17-2013, 01:11
تعريف الفوركس هو سوق العملات الاجنبيه وفيه تتم الشراء و البيع العملات وهذه العملات يتم شرائها وبيعها بعدة انواع من العملات منها ازواج اساسية ومنها ازواج تقاطعية

NISOG
11-17-2013, 01:18
انا أشكرك يا أستاذنا الفاضل على هذا التعريف الجيد والمفيد وجزاك الله كل خير وبارك الله فيك

glucklichsz
11-17-2013, 01:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته جزاك اللهَّ خيرا أخي علي هذا الموضوع المتميز
والشرح المفصل
وفي امان الله

waleedhafez
11-17-2013, 01:27
تسلم اخى الفاضل لانك تشاركت معانا تلك الملعومه عن مفهوم الفوركس فهو سوق قديم جدا
ولكن نظرا للتطور الهائل فى التكنولوجيا وصل الينا بالطريقه التى نراها فيه الان
واتمنى ان نستفاد منها على اجمل وجه

taki007
11-25-2013, 14:30
بالنسبة لي الفوركس هو أن تحلل العملة و تضع كل الإحتمالات أمامك و تقرر الدخول يا إما بيع أو شراء و تكسب من الحليل أبتاخعك طبعا

zamalkkawy
11-25-2013, 15:20
مشكور كثير يا اخي الكريم على هدا الشره

WASEM DALLOUL
11-28-2013, 15:06
السلام عليكم
شكرا لك يا أخي الكريم على هذه المشاركة الجيده حول مفهوم الفوركس وبارك الله فيك وجزاك كل خير
وبالتوفيق للجميع

mazen2508
11-28-2013, 18:43
اخى الفاضل تحياتى
الفوركس هو سوق تتم فيه عمليات المتاجره بالعملات الاجنبيه بيم ملايين المستثمرين والبنوك والصناديق الاستثماريه حول العالم بغرض الاستفاده منتغير اسعار العملات0
وتحقيق الربح عن طريق عمليات عملايت شراء العملات بسعر منخفض وبيعها بسعر مرتفع

salimned
11-28-2013, 19:09
السلام عليكم
شكرا لك اخي على شرحك المميز للفوركس
بالفعل هو سوق لتبادل العملات الاجنبية و المتاجرة
بسيطة فيه حيث يمكن لكل قرد المشاركة و لكن نسبة الرابحين فيه تبقى قليلة جدا
موفق اخي.

Eng_Amr
11-28-2013, 19:58
والمعنى الاوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة من خلال شركات وساطة
المجال مربح فعلا لكن لمن يفهمه
مشكور و تقبل مرورى

meshmesha
11-28-2013, 20:32
السـلام عليـكم ورحمـه الله وبركــاته مفهوم الفوركشس مفهوم رائع جدا
ولابد من الجميع معرفه ايه الفوركس وانه مجال خطير ليس سهل ابدا

simo107
11-28-2013, 20:50
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي علىالتعريف البسيط لكن الفوركس اصعب دلك لو قمنا بالغوص فيه
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

matango
11-29-2013, 15:51
مشكور اخي الفاضل علي هذا المجهود الرائع وعلي شرح مفهوم الفوركس
وانا اعتقد انو موضوع مهم جدا في مجال الفوركس

bombasasa
11-29-2013, 16:05
شكراا علي المفهموم فعلا انا فهمت وكل ما بدخل المنتدي بجد كتير من
المفاهيم اللي بيشغلني اني اعرفها

zino alg16
11-29-2013, 16:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركته شكرا لك ايها الاخ على رايك حول ماهو الفوركس و اتمنى المزيد من ارائك حول مختلف الواضيع انشاء الله

Sherif Qadous
11-29-2013, 16:14
بعد الحرب العالمية الثانية وفي عام 1947 تم التوقيع بين الدول المنتصرة على اتفاقية " بريتون وودز " لترتيب أوضاع اللاقتصاد العالمي
ومن بين بنود هذه الاتفاقية كانت عملية تقييم العملات مقابل الدولار الأمريكي بديلاً عن الذهب كطريقة تساعد على بناء ما دمرته الحرب في دول أوروبا المنهكة
وكان من أهم نتائج هذا القرار هو ثبات أسعار العملات وبأقل حد من التذبذب مقابل الدولار ومقابل بعضها البعض .
فلم يكن هناك مجال للمتاجرة بالعملات والتي تقوم أساساً على استغلال تذبذب أسعار العملات مقابل الدولار

zino alg16
11-29-2013, 16:20
السلام عليكم و رحمة الله و بركته شكرا لك ايها العضو على تقديمك راي لنا و نرجو ان نسمع ارااك

anamoody
11-29-2013, 16:34
مشكور اخى الفاضل على طرحك للموضوع وشرح مفهوم الفوركس
جزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد
تقبل مرورى

falcon26
11-29-2013, 16:35
شرح مميز واكثر من رائع وانت قمت بشرح الموضوع بطريقة مبسطة
مما يتيح للاشخاص المبتدئين فهم الموضوع بسهولة

محمد السيد محمد
11-29-2013, 16:39

ان كنت تقصد معرفة رأينا في مفهومك للفوركس
فانني أوافقك الرأي في هذا التعريف تماما و أضيف أن التجارة فيه ليست بهذه البساطة
انما يلزمها دراسة جادة وتكتيك استراتيجي محكم

ayman.shosha
11-29-2013, 16:59
مشاركة سليمة جدا يا غالى
لولا انها مكررة كثير
ولكن فى النهاية هذا هو المعمول به وهذا هو المفهوم الصحيح والدارج بين الجميع..

عاشق الفوركس
11-29-2013, 19:39
موضوع مفهوم بالنسبة لى يا اغلى لكنه يفيد حتما الجدد على هذا المجال
بارك الله فيك يا أخي العزيز الغالى على الطرح اتمنى ان يجازيك الله على حسن نيتك واعمالك الرائعة
تحياتى لك وللجميع

ahmed lord
11-29-2013, 19:40
ستيعاب المفاهيم الأساسية في التداول ضروري قبل المشاركة في سوق تبادل حقيقي. فلن تصبح محترفا بدون فهمك مصطلحات الفوركس التي تمر عليك. بالإضافة لذلك فإن سوق الفوركس مليء بالمصطحات المعقدة ويعمل بكثير من الإختصارات. لذلك من الممكن أن ترتبك, قبل أن يحصل هذا لنناقش ونتعرف على مصطلح شائع الإستخدام جدا في سوق التبادل وهو نقط الفوركس ( forex pips).

ishak88
11-29-2013, 19:53
و المفهوم المبسط اخي للفوركس هو سوق تقوم فيه تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة
من خلال شركات وساطة عبر الانترنت تقدم هذه الشركات خدمات وساطة في التسهيلات المالية من البنوك الى العملاء

doaa sary
11-29-2013, 20:22
الفوركس مثل البورصة لاكن الفرق ان هنا اسهم والفوركس عملات
وميزة الفوركس انك وانت ف منزلك بتقدر تتاجر وتحقق ارباح وتعتبر وظيفه ليك

simo107
11-29-2013, 20:30
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد والاكثر من رائع بارك الله فيك وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

sara ali
11-30-2013, 03:17
شكرا على هذة المعلومات المفيدة موجودبعض المعلومات لم اعرفة من قبل

abdelmoumenDK
12-08-2013, 20:59
لسلام عليكم اخواني
الآن أطلب بطاقة ماستركارت مجانا تصلك حت للمنزل واربح $25 وذلك باتباع الرابط التالي
http://www.payoneer.com/payment-services/en/referafriend/?tellapal.id=335e8422-6a24-43aa-bdfd-4dce502b7d63&f=Abdelmoumen&refid=3298682&dist_src=facebook_js
عندما تنتهي من التسجيل ستجد رابطك الخاص انشره كم فعلت وستربح $25
وجزاكم الله خيرا

الفهلوى
12-09-2013, 21:52
اخى العزيز الموضوع رائع جدا وشكرا جزيلا على هذه المعلومات الرائعه وجزاك الله خيرا وجعله الله فى ميزان حسناتك ووفقكك باذن الله

انس بن تن
12-09-2013, 22:00
شركرا لطرحك مفهوم الفوركس
المبسط هذا ابدعنا كمان بمواضيع لك
ننتظر جديدك بارك الله فيك

Asmaa_sema
12-09-2013, 22:08
الفورسك هو سوق تداول عن طريق بيع وشراء العملات الاجنبية المختلفة التى توجد فى هذا السوق ونستطيع ان نستفيد فى كل الاوضاع الاقتصادية
سواء الاوضاع القوية او الاوضاع الضعيفة

hasback
12-09-2013, 22:08
كلامك صحيح وبالتعريف مختصر ومفيد فسوق الفوركس هو مكان على الشبكة العنكبوتية وليس له مقر وهو اتصال بين البنوك والبرصات العالمية ويتم شراء العملات فيها بالازواج اي شراء عملة بما يعادلها من عملة اخرى وكلما زاد الاقبال على عملة غلى تمنها والعكس صحيح

osamamamoon
12-13-2013, 01:22
الاوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة من خلال شركات وساطة عبر الانترنت تقدم هذه الشركات خدمات وساطة

محمد أبو بكر
12-23-2013, 19:15
السلام عليكم
الفوركس مفهوم سهل جدا يا أخي الكريم
وشكرا لك علي تقديمك لهذها الموضوع يا أخي الفاضل
وأتمني أن يكون لك شروحات أخري

dr.eman abdallah
12-23-2013, 19:44

جزاكم الله خيرا

forexman55555
02-19-2014, 22:34

انا ايضا لى مفهوم شخصى للفوركس و هو التجارة التى قد تجعلك تصل للحرية
المالية لو استطعت ان تتوقع حركة ازاوج العملات بشكل صحيح

zyzo
02-19-2014, 22:36
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل يوجد العديد من الاعضاء الجدد
الذينا لايعرفون هذه المعلومات شكرا لك
على هذه المعلومات الجميله
و بالله التوفيق للجميع

brahimtrader
02-20-2014, 15:32
اهلا بيك اخي .شرح بسيط وواضح جدا يجب على المتداول ان يتعمق اكتر في تعلم اساسيات المجال ومعرفة خفاياه
وكلما غاص اكتر ازدادت خبرته وطريق النجاح يقترب اكتر فاكتر . تحياتي لك

salimabla
02-20-2014, 15:38
تمهل قليلا وانتبه لخطواتك فامامك الكثير والكثير
..إذا اردت ان لا تقع ابدا في نفس الخطأ, لا تنسى ابدا شيئا واحدا: السوق لا يكذب ابدأ, نحن من نكذب على انفسنا.

azzam1000
02-20-2014, 15:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يعد مجال الفوركس من اقوى لبورصات العالمية والتى تتحكم فيها قوة واقتصاد عملة دولة مقابل عملة واقتصاد دولة اخرى ولابد قبل دخول هذا المجال ان يكون المتداول على دراية كافية بالسوق والتغير فى قوة العملة وذلك عبر أخبار الاقتصاد اليومية

amr mostafa
02-20-2014, 16:53
السلام عليكم رحمة الله وبركاتة
اخى شكرا لك على الاستراتجية شكرا لك ليكون موضوع متطور يجب المتابعة
جزاك الله كل خير

mohammed alkenany
02-20-2014, 17:11
شكرا اخي على هذا المصطلح الجميل عن معنى كلمه فوركس وفي انتظار المزيد منك اخي الكريم كما عودتنا
وجزاك الله خيرا وبارك الله فيك واتمنى لك كل توفيق

هشام عادل 2013
02-20-2014, 17:48
صحيح وهذا هو التعريف العالمي المعترف به لسوق الفوركس وهو سوق واسع وبحر يجب علينا ان ننهل منه جميعا وان نستفيد منه اقصي استفاده وذلك يكون بالتاكيد بعد دراسة الفوركس دراسة وافية وكاملة وبالتوفيق ان شا ء الله

xinuyashax
03-27-2014, 05:15
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيكم يا شباب صدقونى حينما اطل عليكم قائلا معلومات مفيدة حقا ومن خلال ردود الاعغضاء المشاركين يمكن للكثير من الاعضاء الاستفادة باذن الله تعالى وتقبللوا خالص تحياتى لكم وفى امان الله
.^_^ .
.................................................

a7med84
04-28-2014, 15:26
الفوركس هو استغلال التغعير المستمر فى العملات والفروقات دى

من خلال عمليات البيع والشراء فى السوق والربح من خلالها والله المستعان

ruse
07-19-2014, 16:54

hema2013
07-19-2014, 17:01
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة مشكور اخى العزيز على هذا الموضوع المفيد للغاية الفوركس عبارة عن سوق تجارة العملات الجيدة وكمان سوق استثمار الاموال وكمان لازم تعمل التحليل الفنى السليمم
والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

el andaloussi
07-22-2014, 03:30
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ، أخي الكريم اشكرك جزيل الشكر على الشرح الجميل للفوركس ، و تقبل مروري

akalai1996
07-28-2014, 07:49
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز و أحسنت العمل في الفوركس لانه عالم يجب أن تتقنه و تستتمر و تتعلب من أجل تحقيق الاهذاف و شكرا لك مرة أخرى و ننتضر منك الجديد دائما يا رب يسهل ما صعب . لكن لاتنسى أخي الصبر تم الصبر تم الصبر لان عالم الربح و العمل يحتاج لهذا العامل تقبلها مني كنصيحة أخي و ارجوا ان تعمل بها لانها سر نجاح كل محترف و سر بداية كل مبتدأ و شكرا مرة اخرى .

mod
07-29-2014, 14:41
السلام عليكم أخي الكريم الله يبارك فيك
و شكرا لك لطرحك هذا الموضوع المتميز بانتظار جديدك
اتمنى لك كل التوفيق والتقدم

YMTMAX
08-30-2014, 20:50
تحياتي لك أخي الفاضل وأشكرك على
هذه المعلومات القيمة فعلا وأرجو لك دائم
التقدم والأنجاز راجيا من الله أن يستفيد كل
عضو من هذه المعلومات ..

yooussef
08-31-2014, 01:34
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته شكراً أخي على هدا الموضوع الرائع اتمنى لك التوفيق ولجميع أعضاء المنتدى

هيثم سيد
08-31-2014, 02:04
طبعا المعنى دة لازم يكون موجود في اول صفحة من كتاب الفوركس ودراستك لة بتبدا بهذة المصطلحات وطبعا لازم تتعلمها وتفهمها لانها بتوضح حاجات كتير لازم تدرسها لانها بتبئة اول الطريق

zinga11
09-04-2014, 12:27
مشكور اخى الحبيب على هذا الموضوع وعلى تلك المعلومات الهامة
والمفيدة وبالتوفيق للجميع والربح من هذا المارد

abd elhamid2000
09-04-2014, 12:43
السلام عليكم
اخي الغالي اشكرك على الموضوع
و لكن ملاحظة
يوجد في لمنتدى الكثير من المواضيع تشرح كلمة الفوركس
فالنتجنب تكرار المواضيع و ناتي بالجديد

juankiki1
09-04-2014, 12:50
شكرا جزيلا لكم جميعا على هذه المعلومات،
أنا فخور جداً الانضمام إلى هذا الموقع وبدأ تجربتي معه

haffoudhi
09-04-2014, 14:42
الفوركس تداولته اغلب الماركات ولذا علينا تجاوز تعريفه الان ولنعرف بالمؤشراتمثلا والاستراتيجيات واساليب التداول في الفوركس لانهةاحببنا ام كرهنا في الاخر نحن نبحث عن الكسب والتثقيف والتعلم

host
09-12-2014, 02:59
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

dalirap
09-12-2014, 03:19
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
هذا الموضوع مفيد للمبتدئين الذين يجهلون ما ماهو مفهوم الفوركس

mahmoud sheded
09-13-2014, 23:42
مشكور اخى الفاضل على الموضوع القيم
مع تمنياتى لجميع الاخوة الكرام اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

aysamiman
09-14-2014, 15:21
اهتمامك بتقديم المعلومة كما تهتم باستفادتك الشخصية
فشعور المشاركة الاجابية شعور نبيل يستحق كل الاحترام وفي انتظار موضوعك القادم باذن الله

subeh
09-14-2014, 16:55
شكرا لكم على هذه المعلومات ونتمنى المزيد
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

haffoudhi
09-14-2014, 17:09
كلمة "فوركس" تشير إلى سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات الأجنبية، وهي اختصار للمصطلح الاقتصادي من اللغة الانجليزية " Foreign Exchange Market " أي "سوق تداول العملات الأجنبية"،

Azeddinovic
09-14-2014, 18:24
السلام حقيقة مندى رائع و يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في هدا
المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي
و السلام

---------- Post added at 04:24 PM ---------- Previous post was at 04:21 PM ----------

السلام حقيقة مندى رائع و يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في هدا
المجال بان لا يتسرعو و ان ياخدوا الحرص الكامل وان يجربو الميتليدر لانه مفيد جدا اخي

scan
09-20-2014, 22:08
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى ان تكتب المزيد من المواضيع الهامة

men
10-05-2014, 04:32
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

mr-x
12-09-2014, 04:18
اخى الكريم موضوع مفهوم الفوركس بجد رائع جدا تستحق كل التقدير والاحترام وفى انتظار كل جديد من مواضيعك الرائعه التى ترتقى بهذا المنتدى تحياتى لجميع الاعضاء

جوكر الفوركس
12-09-2014, 16:42
حسنا اخي شكرا على التوضيح رغم ان تعريف الفوركس اكبر واكثر شمولا

تقبل مروري موفق باذن الله

Saudi
12-09-2014, 16:43
السلام عليكم : مفهوم الفوريكس يدفع في الموعد بس اود ان انصح الاشخاص المبتدئين في
سوق العملات الأجنبية أو البورصة العالمية للعملات مشكور اخى الفاضل على الموضوع القيم

abdelhak redouane
12-09-2014, 16:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الشرح القيم والمفيد لكل المبتدئين الذي يغفلون عن معرفة المفهوم الحقيقي للفوركس والاكتقاء بالبحث عن طرق الربح السريعة
بالتوفيق للجميع

ProForex
12-10-2014, 18:28
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على شرح مفهوم الفوركس الذي يعني التداول بالعملات الأجنبية وبالتوفيق

alaa eldeen
12-16-2014, 11:15
شكرا اخى الكريم على الموضوع الاكثر من رائع مفهوم الفوركس , واشكرك ايضا لعرضه باسلوب ميسر وجيد
واتمنى ان يكون ف ميزان حسناتك.
اما بالنسبة لموضوع تعلم الفوركس فانه امر اكثر من رائع وتعلم اى شئ ف الحياء يؤثر ف الانسان دون ارادة منه
شكرا

baite
12-16-2014, 14:46
.السلام عليكم و رحمة الله و بركاته الشكر لكل الاعضاء الكرام اللذين يقدمون لنا هذه المواضيع
فعلا اجد هذا الموضوع جميل ومفيد ان شاء الله
تقبلوا مروري و التوفيق للجميع

esshazly
12-25-2014, 18:33
السلام عليكم ... شكرا خالص على هذة المعلومات المفيدة موجودبعض المعلومات لم اعرفة من قبل واكيد هناك الكثير من الاعضاء الجدد الذين هتفدهم هذة المعلومات ... بالتوفيق ان شاء الله في التداول وحساب المنتدي

adil17
12-25-2014, 19:22
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخي الفاضل مشكور على طرحك لهذا الموضوع القيم و المفيد و بالفعل استفدنا منك و من ردود الاخوة عليك و نتمنى ان تستمر معنا بنفس المنوال

FAHD HADDADEH
12-25-2014, 20:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور كثير يا اخي الكريم على هدا الشره
وفي امان الله

KASEM MANAFIKH
12-25-2014, 20:18
السلام عليكم اخي الكريم
مشكور ايها الزميل علي اهتمامك بتقديم المعلومة كما تهتم باستفادتك الشخصية
فشعور المشاركة الاجابية شعور نبيل يستحق كل الاحترام
وفي انتظار موضوعك القادم باذن الله ولكن تمهل قليلا وانتبه لخطواتك فامامك الكثير والكثير

MOHAMAD AKEEL HASIB
12-25-2014, 20:18
السلام عليكم اخي الكريم

RADWAN GREWATY
12-25-2014, 20:19
السلام عليكم ورحمة الله

يأخد وقته الكـــــافي للتعلم

AHMAD HAMIJO
12-25-2014, 20:20
جزاك الله خيرا

NACHWA AHDALI
12-25-2014, 20:20
السلام عليكم اخي الغالي
شكرا لكم إخوتي على الثناء مع أني بدأت لتوي في تجارة العملات فهل من نصائح أو ارشادات للمبتدئين في الفوريكس . و لكن هناك سؤال يحيرني ما هي الطريقة الأمثل للبدء في هدا المجال ؟؟

MOHAMAD JAAJOUL
12-25-2014, 20:21
جزاك الله خيرا

عاشق الفوركس
01-28-2015, 20:17
موضوع مفهوم بالنسبة لى يا اغلى لكنه يفيد حتما الجدد على هذا المجال
بارك الله فيك يا أخي العزيز الغالى على الطرح اتمنى ان يجازي

emya
01-28-2015, 20:54
احييك اخى الفاضل على هذا الموضوع المفيد واعتقد ان هذه المعلومات هامة جدا ويجب الاخذ بها :ok:

belhadjnokia
01-28-2015, 21:18
السلام عليكم ورحمة الله
يأخد وقته الكـــــافي للتعلم...

hassanabu
01-28-2015, 22:00
السلام عليكم
ان فوركس هي تجارة مستقلة بذاتها، ان اقرب سوق لها هو سوق تداول الاسهم والسندات من حيث طريقة التداول و تحليل السوق، ولكن يبقى هناك فرق جوهري، فسوق تجارة العملات – فوركس هو عبارة عن سوق يتم فيه تبادل العملات الاجنبية من خلال ازواج ويستطيع المستثمر هنا بيع وشراء ازواج العملات مثلا اليورو مقابل دولار، الاسترليني مقابل الدولار، الخ… فبمجرد ذهابك الى الصراف في منطقتك وطلبك منه تحويل مبلغ من المال من عملة الى اخرى فانت هنا دخلت في هذا السوق ولكن بشكل بسيط.

ibrahim forex
01-28-2015, 23:01
شكرا علي الموضوع و علي ترجوة كلمة فوركس .......................
إذا اردت ان لا تقع ابدا في نفس الخطأ, لا تنسى ابدا شيئا واحدا: السوق لا يكذب ابدأ, نحن من نكذب على انفسنا.

ameen
01-28-2015, 23:26
شكرا علي هذا الموضوع والشرح الرائع واتمني لك التوفيق والنجاح وشكرا والتى طالما استفاد منه كثيرا

antonioforex
01-28-2015, 23:54
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تقديم هدا التعريف المهم حول الفوركس لانه سيفيد الكثير من المبتدئين
الدين يريدون تعلم هدا المجال و اتمنى لك النجاح في عملك اخي الفاضل .

Crazy_Devilz
01-28-2015, 23:56
هاي التعريف المختصر تقريبا ..
تسلم على الموضوع اخي
بالتوفيق للجميع

ytarek
01-29-2015, 00:08
شكراً جزيلا لك أخي ، إن هذا التعريف من أبرز التعاريف التي قرأتها ، مشكور جدا أخي، لقد استفدت كثير من
هذا التفسير ..

Wassa04
01-29-2015, 00:38
فعلا اخي الكريم كلامك صحيح حول الفوركس لكن هذا
الشرح غير كافي هناك الكثير و الكثير في عالم الفوركس تقبل مروري

bahoma31
01-29-2015, 00:49
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

van
03-23-2015, 04:26
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

waelmma
03-23-2015, 08:41
:):(:bravo: الفوركس باختصار اخى الكريم هو عملية بيع وشراء
للعملات او ازواج العملات من خلال الانترنت ;)

mawwalmammo
03-23-2015, 08:41
هذا امر بسيط ومعروف وكل واحد يعرف ذلك لكن ما هو السر في الربح منه هذا هو اللغز الذي لايكاد يعرفه
الا الذي خالط هذه السوق لفترة من الزمن لان الفوركس لايمكن ان يعرف سلوكه وسره المبتدئ الذي دخل السوق لفترة لاتقل عن سنة
بل لابد من مخالطه الى اكثر من 3 سنوات على الاقل

elkalaby
03-23-2015, 13:38
أخي الكريم
مشكور اخى على هذه المعلومات
القيمة والمفيدة ولا تحرمنا من مشاركاتة
المتميزة وأتمنى لك مزيدا من التقدم وجزاك الله خيرا
بارك الله فيك
تحياتى

melad
03-26-2015, 05:10
بسم الله الرحمن الرحيم , شكرا لحضرتك على طرح مفهومك الشخصى فى هذا السوق و لكن احب ان انوه عن شئ , مفهوم حضرتك الشخصى هو بالضبط معنى كلمة فوركس انا مش عارف حضرتك اخطأت فى كلمة مفهوم شخصى ام لم تكن تعلم بما اقول , تحياتى لحضرتك

mohamed.atef
05-01-2015, 02:44
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .. بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع للنقاش المعنى الاوضح لهذا السوق هو تجارة فورية في العملات الاجنبية خارج اسواق البورصة من خلال شركات وساطة عبر الانترنت تقدم هذه الشركات خدمات وساطة في التسهيلات المالية من البنوك الى العملاء

deyaa24
05-01-2015, 02:55
الفوركس سوق و اعالميدر من خلال مؤسسات لامركزية حيث كون يكون البوك المركزية هى جزء هام من المؤسسات التى تدير السق وبكدة ايكد السق يسير بنمط معين

hamdochi
05-02-2015, 14:45
اشكرك اخى الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان الفوركس تداولته اغلب الماركات ولذا علينا تجاوز تعريفه الان ولنعرف بالمؤشراتمثلا والاستراتيجيات واساليب التداول في الفوركس لانهةاحببنا ام كرهنا في الاخر نحن نبحث عن الكسب والتثقيف والتعلم مروري و احترامي الكبيرين

engaym
05-02-2015, 14:59
السلام عليكم اخى شكرا لك على هذا التعريف للفروكس ولكن انا اقول بكل بساطة الفوركس هو عبارة عن تجارة العملات عبر الانترنت على صورة
ازواج لهذة العملات ويجب ان تتعلم جيدا ماهو الفوركس حتى تقدر ان تتاجر في الفوركس وبالتوفيق

Rebellious soul
05-03-2015, 13:45
المتاجرة أثناء ساعات التوقف : هناك ساعات أثناء اليوم تفصل الأسواق الرسمية بين كل من آسيا وأوروبا وأمريكا
تقوم البنوك وصناديق الاستثمار الضخمة بالاستفادة منها ويدفعون بالأسعار إلى أرقام يرغبون عقد صفقاتهم عندها حيث
لا يوجد حجم كبير من المتداولين ومن يذهب ضحية لذلك هم صغار المتاجرون حين يتعلقون بعقود خارج نطاق أسعار السوق.:bravo::bravo:

tipou
05-03-2015, 19:05
السلام عليكم
أخي الكريم
على هذه النصائح و التوجيهات المعقولة و الواقعية.
الله يحفظك و يرعاك
متميز دائما بمواضيعك
ومشاركاتك
بارك الله فيك

محمد السيد
05-06-2015, 03:19
نشكرك يا زميلنا العزيز على هذا الايضاح لمعنى الفوريكس ونرجو منك تقديم
المزيد من هذه الايضاحات لضرورة ذلك بالنسبة لزملائك المبتدئين والذين اعتبر نفسي واحدا منهم ..

baki
05-06-2015, 04:05
شكرا لك اخي على شرحك لمفهوم الفوركس انا شخصيا اري انه كل مبتدئ قبل البدء
في المتاجرة في سوق الفوركس ان يكون على الاقل على علم بمفهوم الفوركس

waelmma
05-06-2015, 11:23
;):(:( والفوركس اخى الكريم سوق شديد الخطورة لايجب الدخول فيه بطريقة عشوائية وغير مدروسة
فالدخول لهذا السوق يجب ان يكون بحساب دقيق جدا وربنا يبارك فيك

معتز سباعنة
05-06-2015, 12:12
اخي الالكريم نعم انه هذا هو المفهوم الامثل للفوركس ولكن ينقصه كثير من الامور حتى يصبح مكتمل في نضرك
والسلام عليكم ورحمة الله

العراقي
05-09-2015, 22:05
جزاك الله خيرا

mechanical
09-22-2015, 17:47
السلام عليكم ... الفوركس هو التجارة بالبيع والشراء للعنلات الاجنبية والحقيقة ان الموضوع دة بسيط خالص وكمان مكرر
في المنتدي كتير جدا
بالتوفيق ان شاء الله في التداول

sofpreda
11-22-2015, 17:26
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
تحية إلى المشاركين في منتدى فوركس مصر
مشكور أخي على تقديم هدا الموضوع الرائع وعلى الشرح نرجو التوفيق للجميع

inshaallah
11-26-2015, 14:10
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
شكرا لك اخي الكريم على هذا المؤضوع و شكرا للاخوة الكرام على الردود
و التوضيحات
موضوعك ممتاز جدا

بالتوفيق للجميع :bravo:

otmani
11-26-2015, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
هدا هو التعريف المختصر لسوق العملات الاجنبية وبالتوفيق لمواضيع اخرى

bahoma310
11-26-2015, 20:27
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شرح بسيط و مفهم مشكوور عليه اخي الكريم
تقبلوا مروري مع خالص تحياتي و تمنياتي بالنجاح لكل الاعضاء انشاء الله

mahmoud alsheyab
11-28-2015, 21:14
بدأت لتوي في تجارة العملات فهل من نصائح أو ارشادات للمبتدئين في الفوريكس ما هي الطريقة الأمثل للبدء في هدا المجال ؟؟
شكرا لمساعدتنا تستحق كل الاحترام

amramr22
11-28-2015, 21:36
السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

---------- Post added at 06:36 PM ---------- Previous post was at 06:27 PM ----------

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهبارك الله فيك اخي الكريم مشكور على مجهودك القيم لك كل التقدير والاحترامتحياتى اخى الفاضل تقبل مروري.

tipa46
11-29-2015, 21:37
لسلام عليكم ورحمة الله تعالي وبركاتة ان الموضوع مميز مشكور علي طرح هدا الموضوع الرائع والمميز
وشكرا**وتقبل اخي مروري **والسلام عليكم ورحمة الله***

mohamedrefaat
11-29-2015, 22:38
السسسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
نرحب بك أجمل ترحيب في
(( ..منتدى فوركس مصر..))
كما اريد ان ابدي اعجابي الشديد بموضوعك عن الهند وإيران توقعان اتفاقا لتطوير ميناء رغم تحذير أميركي
لا نريدك ضيـف بل صاحب الدار
حياك الله في منتداك وعلى الرحب والسعة
نأمل تواصلك الدائم معنا
مع أرق التحيات

forexforex
11-29-2015, 22:52
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته و السلام على اشف المرسلين
الفوركس ببساطة هو تداول العملات
بارك الله فيك اخي الكريم و تقبل مروري

doaa sary
12-07-2015, 19:18
الفوركس مثل البورصة لاكن الفرق ان هنا اسهم والفوركس عملات وميزة ا
لفوركس انك وانت ف منزلك بتقدر تتاجر وتحقق ارباح وتعتبر ميزة كبيرة انة من المنزل

AHMED91
12-19-2015, 14:16
الاهم بعد ان تتعلم ما هو سوق الفوركس ان تعرف
كيف يمكنك استخدام تحليلك المميز لكي تصل الي تافضل مستوي من التحليل الفني لسوق الفوركس

Ghizlan
12-19-2015, 20:00
مشكور اخي العزيز على هذا الشرح الوافي الذي قدمته لنا بخصوص الفوركس و هو احسن سوق في العالم لما له من مميزات لن تجدها
في اي سوق اخر و بالتوفيق

kacembouden2
01-20-2016, 02:07

بارك الله فيك اخي على هدا الموضوع الجميل و ربي يجعلو في ميزان حسناتك

الله يهدينا و يهدي جميع المسلمين جزاك الله خيرا وبارك فيك

wezo
01-20-2016, 02:25
شرح مبسط ويمكن ان يقال عنم الفوركس تجارة العملات الاجنبيه من خلال شركات الوساطه الموثوق بها عبر الانترنت

ninou25
01-20-2016, 20:25
مشكوور اخي على طرح هذا الموضوع حول مفهوم الفوريكس و الشرح المميز و البسيط و المهوم بارك الله فيك و با التوفيق لك و للجميع العضاء الكرام

ahmedmomenali
01-31-2016, 06:41
شكرا اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع وعلى هذا التعريف للفوركس وانا شخصيا
مكنتش اعرف اصل كلمة فوركس لذلك جزاك الله خيرا على تعريفنا باصلها
تقبل مروري

aymansaleh
01-31-2016, 07:53
الاخ الكريم بالفعل ان كلمة فوركس مشتقه من المعنى الانجليزي مصطلح تبادل العملات الاجنبيه, foriegn exchange ولذلك تم اختصار الكلمه الى كلمه واحده هي فوركس
تقبل مروري

mouad bassim
02-27-2016, 00:02
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ،،،
من خلال الدعوم والمقاومات نستطيع رسم الترندات ومن ثم تحديد ميل السوق العام - بالتوفيق
تقبل مروري واحترامي

nonam
11-10-2016, 12:42
السلام عليكم .... من المهم جدا ان يكون التعامل مع السوق الحقيقي وكمان التعليم من اهم الادوات اللي من الممكن ان تساعدك في التداول وكمان التعامل مع السوق الحقيقي الاهم في التداول واتمني ان يكون السوق الحقيقي الاهم

sob81
11-10-2016, 13:04
مفهوم الفوركس يعتب رالفوركس هو تجارة العملات عبر الانترنت ويحتاج الى الكثي رمن المعرفة عن الاقتصاد وكيفية التتداول
فى الفوركس ويج بالبدء على الحساب التجريبي اولا

snnaky
04-29-2017, 15:27
مرحبا اخونا الكريم انا لا اختلف فى ما ورد فى موضوعك ولكن ليس هذا هو كل الموضوع وليس هذا هو المفيد وانت لم تشرح اى شيء ليكون الموضوع مفيدا لنا فأنت تمر مرور الكرام على خطوط عريضة تحتاج فيها الى الشرح ورفع الصور والشارتات لتبيان الشرح بشكل افضل وليس هذا فحسب ولكن على الأقل عليك ان تضع لنا شرحا ليكون موضوعك يستحق عنوانة فليست المواضيع بالأنشاء او بطولها
ولكن المهم هو القدر المستفاد من الموضوع واهميتة فى التطبيق العملى ومدى انتفاعى بة عمليا

anas ahmed
04-29-2017, 16:02
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته
شكرا لك اخي الكريم علي ما تقدمه لي و للزملاء في المنتدي من المعلومات الممتازه عن مفهوم الفوركس
و تقبل مروري

yousee
04-29-2017, 18:24
الفركس لكي نشرحه بشكل مبسط سأقول لك أنها تجارة عادية إدا تعاملت مهما بشكل دكي كما تتعامل مع تجارتك الخاصة ستنجح فيه

Mr Fathy
04-29-2017, 18:29
بسم الله الرحمن الرحيم هو تداول العملات ىالاجنبية على الانترنت عن طريق شركات الوساطة زى شركة انستا فوركس اللى احنا فيها

mido elshabrawy
04-29-2017, 18:40
السلام عليكم رحمه الله و بركاته
اخي الفاضل بالفعل ان كل ما ذكرته صحيح
و ان سوق الفوركس هو سوق مالي لتداول العملات الاجنبيه المختلفه
و لكن يجب ان يتعمق كل مبتدئ و تداول لكي يتعرف أكثر علي أليه عمل السوق و كيف يتسطيع تحديد الاتجاه
و يتعرف علي متي يدخل السوق ويتاجر و متي كيون خارج السوق يشاهد فقط
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

xmenflis1
04-29-2017, 19:17
مرحباً
شكراً على إضافة
بتوفيق للجميع

ayman1
04-29-2017, 20:38
بسم الله الرحمن الرحيم*
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته*
اخي الكريم مشكور بخصوص هذه الباقة من المعلومات الرائعة والقيمة اتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم وشكرا جزيلا لك اخي*
السلام عليكم ورحمة

alalbet
04-29-2017, 21:04
معلومة قيمة اخي بوووركت وبوووركت جهوودك الطيييبة وحيااك الله
اخي الكريم ..
تحيااتي لك ولجميع الاعضاء وتقبل مرووري
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
------------

charlizlix
04-29-2017, 21:11
في انتظار موضوعك القادم باذن الله ولكن تمهل قليلا وانتبه لخطواتك فامامك الكثير والكثير

xmenflis1
04-30-2017, 00:01
مرحباً
شكراً على إضافة
مفهومي انا للفوريكس هو الاتماد على التذبذب وقروق الاسعار البسيطة بين تبدل العملات ومتابعة البيع والشراء بالاعتماد على هذه الفروقات والربح منها
بتوفيق للجميع

asmaamagdy
04-30-2017, 00:02
السلام عاليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله حسن التوفيق
هو علم يقوم تداوله على لعملات فقط وليس مثل البورصة تعتمد على الاسهم

tahar2015
06-14-2017, 07:49
الفوركس هو اكبر سوق في العالم من حيث كمية الاموال التي تتدوال فيه
بكشل يومي وهو يفتح يوم الاحد ليلا ويغلق يوم الجمعه ليلا
ويعمل 24 على 24 ساعه ل5 ايام

A.mustafa
12-17-2018, 16:03
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته.
اشكرك على الموضوع
لكن ملاحظة
يوجد في لمنتدى الكثير من المواضيع تشرح كلمة الفوركس
فالنتجنب تكرار المواضيع و ناتي بالجديد تقبل مروري...