PDA

View Full Version : ضروري الإطّلاع

nihed trabelsi
11-09-2013, 14:38
:rules: الكذب حرام حتّى في المزاح
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فالكذب مذموم أصلا ولا يصلح في جد ولا هزل، كما قال ابن مسعود: إن الكذب لا يصلح في جد ولا هزل.

ولعل من الحكمة في النهي عنه ولو في المزاح ما ذكره بعض أهل العلم من أنه يجرّ إلى وضع أكاذيب ملفقة على أشخاص معينين يؤذيهم الحديث عنهم، كما أنه يعطي ملكة التدرب على اصطناع الكذب وإشاعته فيختلط في المجتمع الحقّ بالباطل والباطل بالحقّ،

ilham
11-10-2013, 16:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا اخي على هدا الموضوع النبيل وانشاله انشوف مواضيعك الجديدة

nihed trabelsi
11-11-2013, 23:44
العفو أخي الكريم أرجو أن يوعض الكل

سلااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااام .

aliko
11-13-2013, 20:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه المعلومات الاكثر من رائعة
دائما مفيدة وقيمة ادعوك الى المثبرة
ونتمنى لك الخير دائما يا اخي الكريم
وشكرا جزيلا لكم على المعلومات الرائعة

هبه الجبوري
11-14-2013, 19:10
قال رسول الله صل الله عليه و اله و سلم : مازال الرجل يكذب و يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا و مازال الرجل يصدق و يتحرى الصدق حتى يكتب عند الله كاذبا .
صدق رسول الله

abd_allah kamal
11-16-2013, 08:16
السلام عليكم ورحمتو الله وبركاته

صدقت يا اخي وجزاك الله خيراً على هذا التنويه
ولا ننسى قول الرسول عليه الصلاة والسلام
ان الرجل ليزني و...و.....و..... الا الكذب

وايظن ان الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذابة

جزاك الله خيراً يا اخي

وشكراً

nabile051
11-16-2013, 12:31
شيدت أثينا حول التلال الصخرية للأكروبوليس. وكانت عاصمة دولة أتيكا الموحدة قبل عام 700 ق.م. وسكانها من الأيونيين. والمدينة عند نشأتها كانت عبارة عن بيوت من الطين والقش وشوارعها غير مرصوفة. وكانت في عصرها أقل حجماً من المدن الحضارية القديمة. فلم تكن تتعدى مساحة قرية صغيرة. إلا أنها كانت دولة تدار بطريقة ديموقراطية بواسطة مجلس الجماهير (الإكليسيا). وكان ينتخبه أهلها بالاقتراع. وكانت تدار بها المناقشات وتتخذ القرارات بالتصويت. واهتمت بفن المسرح وكان لها مسرحها في الهواء الطلق. وكان يواجه المدينة الأكروبوليس وهو بيت للآلهة فوق جبل. وكانت مركزاً للحضار

علاوي حسن
11-16-2013, 15:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .مما لاشك فيه ان الكذب يفقد الانسان مصداقيته وهيبته لدى الغير والكذب ليست من صفات الانسان المؤمن المحافظ على دينه وعقيدته.

oueldanan
11-16-2013, 21:20
الكذب من الامور المحرمة في الاسلام فمن العار ان يتصف المسلم بهذه الصفة الذميمة فاذا كذب الشخص منا كتب كذابا عند الله فعلى المسلم ان يتجنب هذا الفعل القبيح والذي لن يجلب له الا المتاعب وبسقط من اعين الناس وحتى من اقرب الناس اليه فنسال الله العافية وان يرينا الحق حقا ويرزقنا اتباعه امين

Mim
11-17-2013, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور كثير اخي الكريم للافدة ننتظر المزيد من الاسهامات في مختلف المواضيع القيمة المفيدة
انها معلومات جديدة و مفيدة جدا
شكرًا جزيلا و جزاك الله
سلم الله لسانك

Houssam Bouchdira
11-24-2013, 21:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على أشرف الأنبياء و المرسلين
أما بعد
شكرا لك عزيزي على طرح المعلومات القيمة و ان شاء الله تعم الفائدة
تحياتي