PDA

View Full Version : من الاقوي ؟ "الترند ام خط الدعم و المقاومة

area
04-18-2018, 13:59
بعض الاشخاص لا يعلم هل الترندات اقوي ام خطوط الدعم و المقاومة الافقية و في الحقيقة هذا الموضوع ليس بهذا التعقيد الذي يحسبه الكثير صعب لكنه في منتهي السهولة و احب ان اوضح لكم نقطتين في منهي الاهمية في هذا الموضوع

اولا الترند هو من الطرق التي يعتمد عليها التاحر لكن كيف نختار و هذه اول خطوة وهي عد الارتكازات فكلما كان الترند ذو ارتكازات اكثر كلما كان الاعتماد عليه اقوي

فس الصورة بالاعلي مثال علي ترند من الممكن الاعتماد عليه و هذه الحالة الاولي لان ارتكازاته متعددة ( ثلاثه فأكثر )

في الصورة الثانيه بالاعلي مثال علي الدعم الافقي ذو الارتكازات المتعددة و التي من الممكن الاعتماد عليه ايضا

اما في الحالة الثالثه هي حالة تبادليه بنظام يتكرر كثيرا و هو احد اسباب الخسارة و هو قائم علي الخفاء او الخداع و خصوصا لمن لا يملكون الخبرة

انظر الصورة التالية

في هذه الصورة ترند قوي تم كسره و بعد الكسر ارتد السعر لاعلي بقوة فهو ليس اعادة اختبار لكن لانه بعد كسر الترند واجه السعر منطقة دعم قوية
و الذي يعتمد علي الترند هنا و يتجاهل الترند او لم يراه حتما سوف يخسر

الملخص :
• يجب ان تحترس من التجارة بمخاطرة عاليه لان خطأ واحد فقط قد يؤدي الي خسارة كل شيئ لان مهما كان فالاغلبية هنا يخاطر.
• يجب قبل الدخول الي اي صفقة البحث عن ما هو خفي عن الاغلبيه لان ما هو خفي يجعلنا نخسر
• نصيحتي الدائمة عدم المخاطرة نهائيا لان لا يوجد صفقة مضمونه مهما كانت ظروفها .

annas
04-18-2018, 20:04
شكرا اخي انا دائما اعتمد على قوة الترند وكسر
القمم والقيعان في الدخول في الصفقة
وفي عمل تحليلات خاصة بي

ehabbob
04-18-2018, 23:12
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه وشكرا على التحليل والشرح القيم بالرسومات البيانية . والله ولى التوفيق

rouk
04-18-2018, 23:45
ان التاجر فى سوق الفوركس لابد ان يعتمد على الترند والدعوم والمقومات فى نفس الوقت
حيث انه لا يدخل الصفقات لكى يعرف من الافضل بل لجنى المال

almajek22
04-19-2018, 02:23
الخطا ان نقارن الترند بخط الدعم والمقاومه الاولي ان نتخزهم مع بعض جنبا الي جني فالاعتماد علي شي واحد امر خطر يجب ان تعتمد علي اكثر من شي ارسم الترند علي جميع الفريمات ابتدائا من السنزوي الي الشهري والاسبوعي والساعه والنصف ساعه والخمس دقائاق ايضا ان احببت ثم استخدم خط الدعم الومقامه ايضا لكي تاكد لنفسك وتابع ايضا الاخبار حتي يكون القرارصائبا

hady sayed
04-19-2018, 05:11
اخي مشكور على هذا المقال الرائع المنظم لازم نشتغل معرفه الترند مع الدعوم المقومات انها الارتكزات اتمنى التوفيق للجميع

aym
04-19-2018, 08:59
يعتبر كلا من الترند والدعم والمقاومة من الاساسيات التى يتم العمل عليها فى الفوركس والتى تساعد المتاجر فى التداول واختيار اهم المناطق فى الدخول فى الصفقات القوية

sob81
04-19-2018, 15:14
الترند من اهم الادوات التى تستخدم فى التداول والتى تساعد المتاجر على معرةف الاتجاهات التى يتم الدخول عليها فى الصفقات وايضا تعتبرالدعم
والمقاومة من اهما لمناطق القوية التى يتم تحديدها على الشارت

forone
04-19-2018, 15:20
الترند هو اصلا مجموعه من الدعوم والمقاومات لكن الاختلاف انه بيكون واخد قيعان او قمم فتبقى غالبا هى افضل المناطق الى ممكن الدخول منها بعكس الدعوم والمقاومات بشكلها التقليدى العادى لانها بتهتم فقط بالاماكن الى السعر احترمها ولذلك انا بفضل الترند وطبعا القاعده المعروفه كلما كانت الارتكازات اكثر كلما كان الترند اقوى ومتوسط الترند هو ثلاثة ارتكازات

amir2018
04-19-2018, 15:40
الترند اقوي طبعا لانه هو اساس التحليل الفني لان الترند هو المحدد الرئيسي للدعم والمقاومه
فيجب استخدام الترند لتحديد الاتجاه وكما يقال لا تتاجر عكس الاتجاه كما نسمع المقوله trend is your friend

sonson
04-19-2018, 15:47
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته مشكور علي موضوعك المحترم عن اهم التحليلات الكلاسيكية وانا اري بصراحه شديده ان التحليل الكلاسيكي من اهم انواع التحاليل سواء كان ترند او دعم ومقاومه او انماط كلاسيكيه ولازم نستعين ببعض المؤشرات الفنيه مثل البولنجر او ستوكاستيك والله الموفق

manotripleewry
04-19-2018, 16:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على الشرح جزاك الله خير
الترند يعد من اهم العوامل طبعا وقوى جدا لانه
اساس التحليل الفنى لكن ايضا الدعم والمقاومه مهمين جدا

area
04-19-2018, 17:19
شكرا اخي انا دائما اعتمد على قوة الترند وكسر
القمم والقيعان في الدخول في الصفقة
وفي عمل تحليلات خاصة بي

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته . اشكرك اخى العضو الكريم على طرح هذا الموضوع الرائع لقد استفدت منه وشكرا على التحليل والشرح القيم بالرسومات البيانية . والله ولى التوفيق

ان التاجر فى سوق الفوركس لابد ان يعتمد على الترند والدعوم والمقومات فى نفس الوقت
حيث انه لا يدخل الصفقات لكى يعرف من الافضل بل لجنى المال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكور اخى الكريم على الشرح جزاك الله خير
الترند يعد من اهم العوامل طبعا وقوى جدا لانه
اساس التحليل الفنى لكن ايضا الدعم والمقاومه مهمين جدا

كل من الدعم و المقاومة او الترندات كلاهما يمثل مناطق دعم و مقاومة فكلمة دعم ليس علي خط
عرضي لكن المقصود بها منطقة تدعم السعر و تدفعه لأعلي و العكس في المقاومات