PDA

View Full Version : الفرق بين تجارة الأسهم والعملات

Pages : [1] 2 3 4 5

فوركسي
11-12-2013, 02:06
الفرق بين تجارة الأسهم والعملات

-متاجرة 24 ساعة على مدار اليوم

إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحون
رصيف تداولهم من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيت
شرق أمريكا مع خدمة عملاء متوفرة على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ،
وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة .

2-أتعاب التجارة مجانية

شركات الوساطة في سوق تبادل العملات لن يتقاضوا أي عمولات على الصفقات الإضافية في الفوركس على الإنترنت أَو على الهاتف لأن هناك فرق السبريد الثابت وهو فرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهذا السبريد هو أجرة السمسار التي هي أقل من تلك الموجودة في سوق آخر.

3-التنفيذ الفوري لأوامر السوق

تجارتك ستنفذ فوراً تحت شروط السوق الطبيعية ، فلديك أيضا السعر الحقيقي فبمجرد أن تنقر على السعر سيصبح لك ،
فلديك القدرة الكاملة على التَنفيذ مباشرة من أسعار تجري بصورة فورية على شاشة التداول في رصيف تجارة
شركة الوساطة فليس هناك تناقض بين السعر المعروض على رصيف التجارة وبين السعر الحقيقي .

4-بيع أو شراء

على خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلك
أنت دائما لديك القدرة على الوصل للمتاجرة في صاعد أَو سوق هابط

5-لا سمسرة

تزود مراكز التبادلات العديد من المزايا إلى التاجر .. على أية حال، أحد المشاكل بأي مركز تبادل هو تدخل السماسرة
، والسماسرة هو الحزب الواقع بين المشتري أَو البائع أَو الآلة فالمتاجرة ستكلفهم الكثير من المال والتكلفة ربما تزيد بمرور الوقت .
أما تجارة العملات الفورية فهي تتخلص من السمسارة وتسمح للزبائن التفاعل
الفوري مع صانع السوق المسئول عن التسعير على زوج عملة معين ، و يحصل تاجر تبادل العملات على وصول أسرع وتكلفة أرخص بكثير .

6-شركات العمولة والمحللين أقل تأثيرا على السوق

ربما قد سمعت عن تلك الشركات التي تبيع توصيات لشراء الأسهم مثل ، متى السهم يهبط أو يصعد !! الخ
هناك علاقة طبيعية تؤثر على سوق الأسهم وبين هؤلاء المحللين ، أما في تبادل العملات فجميع المحللون في الفوركس
لا يمكنهم أن يقودوا السوق نحو اتجاه معين بل السوق هو الذي يقودهم .

7-أكثر من 800 سهم مقابل 4 أزواج رئيسية

هناك تقريبا أكثر من 4500 سهم أدرجت في سوق نيويورك للأوراق المالية ، والـ3500 الأخرى مدرجة على ناسداك.
السؤال ؟ أي منهم ستتاجر ! خذ وقتك لتحليل أسهم الشركات !!
أما في تجارة العملة الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترليني
بالطبع هذا سيكون أسرع في عمل تحليلاتك على العملات

the best
02-21-2014, 02:53
و هذا يعني أنه مقابل كل نقطة لصالحك، فإنك تحقق دولار واحد أرباح. و هذا يعطي فرصة رائعة للمتداولين الجدد لكي يتعرفوا على وضع التداول الحقيقي مقابل التداول في الحساب التجريبي.

poop4
02-21-2014, 03:45
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام
شكرا لك لتوضيح الفرق بين متاجره الاموال والاسهم
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء الله

ahmedhawash
02-25-2014, 15:17
شكرا لك اخى الكريم وفعلا الفوركس به العديد من المميزات اللى تجعله الافضل

والالميز ما بين الاسواق الماليه والله المستعان وبالتوفيق بالتدوا لكل اعضاء المنتدى

zinga8
02-25-2014, 17:29
هي المرجحة وفقا لأهمية هذه الصناعة وتجميعها. أسهم النسبة المئوية لل
ومتوازنة الردود الإيجابية والسلبية على كل من الأسئلة وتشكيل هندسي

wentwor
02-25-2014, 17:41
السلام عليكم و رحمة الله فعلا موضوع جميل يبسط و يشرح الفرق بين سوق الفوركس
والبورصات وهناك العديد من يبحث عن هذا الشرح

abdotitim
02-25-2014, 17:45
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضووع مهم جدا بالنسبة للجميع المتداولين
نعم يا اخي المتاجرة على مدار اليوم هي تعطييك خبرة كبيرة بالتوفييق

ilyes chaieb
02-25-2014, 18:19
شكرا لك اخى عن تبين الفرق بين تجارة الاسهم و سوق الفوركس
سوق الفوركس هو سوق الاوراق المالية و المعادن
اما الاسهم خاصة بالسندات

please
02-25-2014, 18:23
أحسن شيء هو الختيار وحسن الاختيار بين نوعي المتاجرة الفوركس او الأسهم هو مدى الالمام بموضوع التجارة
والخبرة المكتسبة منه أعتقد انه أسهل شيء فيى عالم المال هو التداول بنضام الأزواج

harimeche
02-26-2014, 06:25
الســــــــــــلام عليكم ورحمة الله

أشكرك أخي على هدا لموضوعـــ

رغم أنه تكرر كتير في المنتدى

إلا أنه مفيد جدا

تحياتي / وبالتوفيق

حسنى صادق
02-26-2014, 07:28
تجارة الاسهم منهى الخطورة من حيث انها من بطيئة الحركة و كذلك بطيئة الفرص
كما انها خاضعة لسلسات من السهل التلاعب بها
و لكن الفوركس عكس ذلك تماما

sara ali
02-26-2014, 15:08
الفرق بين تجارة الاسهم و سوق الفوركس

forex_lionz
02-26-2014, 15:59
طريقة شغلى تعاملى معاة انة من اقوى المقاومات والدعومات للصفقات السونج خصوصا على الفريمات الكبيرة من اربع ساعات وانت طالع .. وممكن تشتغل علية على الساعة صفقات صغير نوعا ما حسب حالة الزوج على الشارت وبيديك نقاط محترمة بردة

payza
02-26-2014, 16:47
الاسهم تعتمد علي البورصة مقيدة علي الحكومة
اما الفوركس عملات وتجارة وغير مقيد

----------------------------------------------------------

zinga8
02-27-2014, 14:15
القطاعات، والفهارس أو أسواق واسعة بأكملها. ويستمد تصميم هذه الاجهزة المحتملة من
المؤشرات الفنية، رسم أنماط، نقطة والرسوم البيانية الشكل والأحداث الأخبار الأساسية. مرة واحدة في
يظهر الخطوة علامة على التنمية، ويتم رصد كل ساعة تشارتات الإنتراداي للدخول الأمثل.

gr53
02-27-2014, 14:20
على الرغم من أن هناك العديد من الموضوعات التي تحدثت عن الفرق بين الاسهم و الفوركس لكن مشكور على مجهودك أخي
و كل من ذكرته من فروق جعل للفوركس الأفضلية عند كثير من المضاربين

souheil abed
02-27-2014, 15:16
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اخى الكريم فوركسى موضوع مهم و شرح ممتاز و دقيق كالعادة
ارجوا ان تواصل على نفس الوتيرة و لا تبخل علينا بالمزيد
بالتوفيق للجميع و السلام عليكم

payza
02-27-2014, 21:40
الاسهم مختلفة طيعا في انها تتبع
نظام السندات
واالوراق المالية اما الفوركس عملات

------------------------------------------------------------------------

Zikoo
02-27-2014, 21:42
السلام عليكم ورحمةًالله تعالى وبركاته سوق الفوركس هو سوق الاوراق المالية واتمنى لك التوفيق يا اخي الكريم والسلام عليكم ورحمةًالله تعالى وبركاته

gr53
03-04-2014, 01:21
فعلا الفوركس يتميز كثيرا عن سوق الاسهم مما جعل كثير من المتاجرين يتركون البورصة و يتجهوا للفوركس
فالمتاجرة متاحة من أي مكان يكون فيه المتاجر و في اي وقت و يمكن المتاجرة و الربح في كل حالات السوق

forexman3
03-04-2014, 03:17
تسلم ياغالى على هذا الموضوع الشيق والمهم
فكثير من الذين ليس لهم خبرة بمجال الفوركس لايعرفون
الفرق بي سوق العملات وسوق الاسهم والسندات وهذا الموضوع مهم جدا

zinga4
03-04-2014, 16:05
فيبوناتشي، والاتجاه
خطوط وموجات اليوت، دورات غان، ووقف الخسائر، ونسب مكافأة المخاطر، والخوف، والطمع، والنقاط المحورية و 100s
من المؤشرات المختلفة، وآخر شيء قيل لي كجزء من كل هذا هو يجب أن أطور نفسي
نظام الأسلوب، أو التداول بناء على ما تعلمته في الدورات. لا يوجد لدي اي فكرة

latraaa
03-04-2014, 19:23
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ء الله، أتمنى أن نراك في مواضيع اخرى قيمة و مفيدة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

farouk100082
03-04-2014, 19:28
انا عن نفسى افضل التداول فى العملات نظرا لما يتمتع به سوق الفوركس من مميزات منها وعلى سبيل المثال
الرفعة المالية ومنها الشموع اليابنية والتى تتكون الشمعة بها على اكثر من فريم عكس الاوراق المالية الشمعة تتكون على فريم اليوم

zinga4
03-05-2014, 15:39
. لا قيود على عدد أو نوع من المعاملات - سوق العقود الآجلة
أحيانا سوف يكون ما يسمى "الحد حتى" أو "تحد من أسفل" اليوم

hunter_world
03-16-2014, 16:13
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي وام بعد اخي الكريم اها والله الوحد يعرف الكلام دا ودي الي بنسميها مميزات الفوركس وما يميزها عن البورصه العاديه ودا احسن بكتير

a7med84
03-16-2014, 18:49
الفرق بين تجاره الاسهم والعملات كبير جدا

ولكن الاهم فى الموضوع ان الفارق لصالح العملات فى المميزات الكبيره للسوق عن غيره من الاسواق الماليه

salimned
03-17-2014, 19:03
السلام عليكم مشكور اخي على شرحك للفرق بين الفوركس و البورصة و بالفعل توجد
الكثير من بينها السيولة و الفارق الزمني بينهما لان الفوركس يعمل على مدار 24 ساعة كاملة.

sabirdaba
03-17-2014, 22:23
موضوع مرتب ما شاء الله طبعا الفوركس كما لا يخفى على الجميع فيه ميزات عديدة تجعله مميز على كل الاسواق التجارية الاخرى لكن طبعا البورصة كذلك فيها بعض الميزات حيث انك تكون مالك لحصة في الشركة اثناء شراء الاسهم

abdelaziz 10
03-19-2014, 23:07
فعلا الواحد لا يعرف كيف يقارن الفوركس بسوق الاسهم فالاول مميزاته على الثاني متعددة ولا مجال للمقارنة ما بينهما
ايضا هناك ميزة ان الفوركس سوق لا يتاثر بالازمات العالمية لان كل نكسة في اقتصادادت تعني انتعاشة في اخرى

ahmedmomen
03-25-2014, 03:15
طبعا الفرق بين تجارة الاسهم والعملات فرق صغير جدا لكن اعتقد ان تجارة العملات افضل بكتير من كافة النواحي
سواء على مستوى تنفيذ الاوامر او عدد العملات مقارنة بعدد الاسهم وكذلك في الفوركس تقدر تتاجر في المعادن وبعض اسهم الشركات الكبرى

marouansat
03-25-2014, 03:18
حقيقتا موضوع مفيد بالنسبة للمبتدئين و المحترفين لأنه يفرق بين تداول بالأسهم و تداول بالعملات
و أنا لا أفضل التداول بالأسهم لأنه يتطلب رأس مال كبير جدا

arabien
03-25-2014, 03:24
السلام عليكم

شرح كافي وشافي أخي .

كل منهما له ايجابيات وسلبيات .

بصراح لا أحبذ تجارة الأسهم لكثرة الشركات .

وقد يفوتك الخبر في غالب الأحيان .

dont
03-25-2014, 06:43
نعم ، يوجد هناك فرق بين الأسهم و تجارة العملات
الأسهم هي أسهم مشاركة في رأس مال الشركة
أما في تجارة العملات فيكون لرأس المال أكثر أماناَ بكثير

sendrela
03-25-2014, 08:01
سوق الفوركس يتميز بالكثير من المميزات عن سوق البورصه او الاسهم لاننى ارى ان الفوركس اكثر مرونه

ولكنه خطير وليس آمن كما يظن البعض وخطورته هذة عند التغلب عليها فأنت تكون الرابح بالتأكيد

تحيتى

romyolove51
03-25-2014, 08:01

forexuwk
03-25-2014, 08:20

إلا أنه مفيد جدا

ansaldo
03-26-2014, 12:30
خطوط وموجات اليوت، دورات غان، ووقف الخسائر، ونسب مكافأة المخاطر، والخوف، والطمع، والنقاط المحورية و 100s

saro123
03-26-2014, 12:32
تجارة الاسهم تختلف تماما عن العملات وذلك لانها اولا تحتاج الى راس مال كبير لان المتاجرة فيها تكون لمدة شهور وليس كسوق الفوركس
يمكنك المتاجرة كل يوم

mohamed bnali
03-26-2014, 15:31
الفرق بين تجارة العمولات والاسهم هي المعرفة بالتجارة في البورصة والمعرفة بالتجارة في سوق العمولت
فالتجارة في البورصة تتطلب زمانا ومكانا محدود فادا كنت اشتريت اسهما في برصة نيويورك فلا بد ان تحضر برصة نيويورك او من ينوب عليك ولا بد ان تتبع الشركات الموجودة في بورصة نيويورك
وتجارة الاسهم قد تجد من يشتري اسهمك وقدلا تجد من يشتيرها على زمان وسلبياتها ان تنتظر حتى تجد من يشتري اسهمك وسلبياتها ادا لم تجد من يشتريها منك تبيعها بدون ربح
الاا وانك ان خسرت الارباح تبقى الاصول وهدا من الايجيابيات
اما التجارة في الفركس وهو سوق العمولات فالسوق كبير وعريض واكبر من جميع اسواق الكرة الارضية ديمومته 24/24 و5 ايام في الاسبوع وسليولته لا تنقطع وتبلغ 5 ترليون
وانت عندما تريد بيع العملة بالعملة تجد من يشتريها منك وفي كل وقت وحين في الليل والنهار في الصباح والمساء وسلبياتها انه ليست لها اصول فانت تتجر بالفرق بين الاسعار ويتوجب عليك الاستمرار في السوق
وجميع التجار لهم امزجة واستراتيجيات وكل واحد بارع فيما تخصص فيه
فالتاجر في البورصة قد لا يريد الا التجارة بالبورصة والتاجر في سوق العمولاتت قد لا يزيغ عن التجارة في سوق العمولات
وسوق العمولات فيه الربح والتروات بالعشرات والمئات وان كان لا يخلو من مخاطر ولكل شيئ تمنه
وتقبل احترامي

احمدل سالم 22
03-27-2014, 19:22
اشكرك على التوضيح الرائع
لسوق الفوركس حيث انه
سوق يحتاج الكثير من الخبرة
في هذا المجال

walid08
03-27-2014, 19:35
السلام عليكم
نعم اخي فالتجارة الالكترونية او كما تسمى تجارة العملات او سوق الفوركس من افضل التجارات على الاطلاق
عكس تجارة الاسمه التي لم تعطينا مميزاتها و مساوئها

owtinod
03-27-2014, 19:37
موضوع مهم لجميع المبتدئين
مشكور على الطرح و دمت بود
بالتوفيق عزيزي

محمد مؤمن
03-27-2014, 19:54
الفرق بين سوق الأسهم وسوق العملات هو أن سوق العملات يتم فيه تداول أزواج من العملات المختلفة وبالتأكيد
فإن عدد العملات التي يمكن التداول عليها أقل من عدد الأسهم فهناك آلاف من الأسهم التي تصدرها الشركات ولكن في المقابل هناك 5 عملات رئيسية هي اليورو والدولار والباوند والين والفرنك

forexuwk
03-27-2014, 19:58

إلا أنه مفيد جدا

تحياتي

aymanso
03-27-2014, 19:59
السلام عليكم التجارة في البورصة تتطلب زمانا ومكانا محدود فادا كنت اشتريت اسهما قد تجد من يشتري اسهمك وقدلا تجد من يشتيرها على زمان وسلبياتها ان تنتظر حتى تجد من يشتري اسهمك وسلبياتها ادا لم تجد من يشتريها منك تبيعها بدون ربح اما تجارة الفةركس اعى العملات فانت تبيع او تشترى ممكن ان تكسب

forexuwk
03-27-2014, 20:00
التجارة في البورصة تتطلب زمانا ومكانا محدود فادا كنت اشتريت اسهما قد تجد من يشتري اسهمك وقدلا تجد من يشتيرها على زمان وسلبياتها ان تنتظر حتى تجد من يشتري اسهمك وسلبياتها ادا لم تجد من يشتريها منك تبيعها بدون ربح اما تجارة الفةركس اعى العملات فانت تبيع او تشترى

awa
03-27-2014, 20:01
احسن حاجة فى الفوركس انها فاتحة طوال اليوم و لكن البورصة هى فى جزء
صغير جدا من اليوم لهذا السبب تحديدا انا حبيت الفوركس اكثر من البورصة

DRAGON1980
03-27-2014, 22:06
السلام عليكم
اخي الكريم تجارة الاسهم و سوق الفوركس ليس مثل بعضهم
سوق الفوركس هو سوق الاوراق المالية و المعادن اما سوق الاسهم هو خاص بالشركات الكبيرة والتعامل فيه على البورصة والله اعلم
بالتوفيق لك

xabi alonso
03-27-2014, 22:10
فيبوناتشي، والاتجاه

Mohamed Fadhel
03-27-2014, 22:18
السلام عليكم و رحمة الله
سوق الفوركس يعتبر فرصة أفضل للمتاجر
بما أنه يتمتع بميزات عديدة
موضوع مميز صديقي
بالتوفيق

creatorman1978
03-27-2014, 22:30
كل الفروق بين الاسهم والعملات ارى انها تصب فى مصلحة تجارة العملات الفوركس ... واضف على ذلك انه يمكننا الربح فى كلا الاتجاهين سواء صعود السوق او هبوطه .... بالتوفيق ان شاء الله ....

houdabluegolden
03-27-2014, 22:40
اعتقد ان سوق الفوركس هو افضل من سوق الاسهم والسندات في الكثير من الاشياء واهمها المرونة والسهولة في التعامل
مع سوق الفوركس والغير متوافر على الاطلاق في تجارة الاسهم لانها تحتاج الى خبرة كبيرة وكذلك راس مال كبير جدا للدخول في هذا السوق

doaa sary
03-27-2014, 23:43
الفوركس عيبة انة ملوش مقر زى البورصة
لاكن الفوركس ية ميزات كتير زى انة من النت
وشغال 24ساعه 5ايام ف الاسبوع
والسيولة الكبيرة

saad197920
03-29-2014, 23:26
نعم يا اخى الفاضل موضوع جميل ورائع بالفعل ان تجارة الفوركس افضل 100% من تجارة الاسهم واسهل
واربح ومميزاتها اكبر ....

faridfrance
03-29-2014, 23:29
بسم الله الرحمان الرحيم
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أحسن شيء هو الختيار وحسن الاختيار بين نوعي المتاجرة الفوركس او الأسهم هو مدى الالمام بموضوع التجارة

slow
03-30-2014, 16:18
اخي الكريم الفرق بين تجارة الاسهم و سوق الفوركس
سوق الفوركس هو سوق الاوراق المالية و المعادن .
بالتوفيق لك

el andaloussi
03-30-2014, 20:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم
شكرا لوضعك بين أيدينا هذا الموضوع وشكرا لتنظيمك له هذا التنظيم وأتمنى التوفيق لك ولي ولكل شخص

حليس مختار
03-31-2014, 00:53
فيبوناتشي، والاتجاه
خطوط وموجات اليوت، دورات غان، ووقف الخسائر، ونسب
مكافأة المخاطر، والخوف، والطمع، والنقاط المحورية و 100s
من المؤشرات المختلفة، وآخر شيء قيل لي كجزء من كل هذا
هو يجب أن أطور نفسي

mehildin
03-31-2014, 01:02
السلام عليكم اخي الكريم.
مشكور اخي على ايضاك للفرق بين تجار الاسهم والعملات وبانتظار منك المزيد. وان شاء الله بالتوفيق
دمتم برعاية الله

calatadore
03-31-2014, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
ما فيش فرق يذكر حتى انه بعض شركات الفوركس اضافة سوق الاسهم مثل اسهم قوقل و اسهم فيسوك

doola2020
04-01-2014, 00:13
ولكن يا أخي الكريم تجارة العملات أسهل بكثير من تجارة الأسهم وخاصة إن كانت تجارة الأسهم تتم بالاتصال التليفوني فقط

ruse
04-05-2014, 18:10
السلام عليكم

mohamed01
04-05-2014, 21:12
و الله يا اخي خبرتي قليلة في ما يخص تجارة الاسهم الشيئ الوحيد الدي اعرفه ان الاسهم تحتاج الى راس مال كبيرة جدا
اما العملات يمكن ان تبدا ب 1 دولار
بالتوفيق لك

menoer1248
04-05-2014, 21:29
موضوع جيد ومفهوم وهو يوضح ان االفوركس هو الافضل من التداول في الاسهم او في غيرها من الاسواق
انت قد جلبت موضوع جيد وقيم وهو يحمس على الالتزام بهذه السوق من غيرها من الاسواق
شكرا جزيلا لك

rabhiaziz
04-05-2014, 22:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تحية عطرة لك و لكل الاعضاء شكرا اخي على الموضوع جازاك الله خير
شكرا أخي على المعلومات القيمة :)
جازاك الله خيرا

soooonor
04-05-2014, 22:24
مميزات سوق الفوركس كثيرة و تعتبر من اهم عوامل جذب الاف من الراغبين فى التداول يوميا بهذا السوق الكبير من اجل تحقيق احلامهم بالثراء السريع

اشكرك على هذا الموضوع الجيد

mdmd
04-05-2014, 23:54
نعم اخي فالتجارة الالكترونية او كما تسمى تجارة العملات او سوق الفوركس من افضل التجارات على الاطلاق
عكس تجارة الاسمه التي لم تعطينا مميزاتها و مساوئها

slow
04-06-2014, 03:01
انا اسمع ان هناك الكتير من التلاعبات تحصل مع البورصات
و لهدا هناك خسائر فادحو اكتر من الفوركس على كل حال سابقى في الفوركس ان كتب لي ذلك

INTHENAMEOFALLA
04-06-2014, 07:42
شكرا لعرض هذه المعلومات لمعرفة الفرق مابين العملات والاسهم وطبعا شغل الفوركس خاص بالعملات فقط وبيكون الربح مع الصعود والهبوط وده غير نظام الاسهم اللى بيكون فيه الربح مع الصعود فقط

zezo-89
04-06-2014, 09:32
الفوركس عيبة انة ملوش مقر زى البورصة
لاكن الفوركس ية ميزات كتير زى انة من النت
وشغال 24ساعه 5ايام ف الاسبوع
والسيولة الكبيرة
بالتوفيق للجميع

gr53
04-12-2014, 08:36
فعلا الفوركس يتميز كثيرا عن سوق الاسهم مما جعل كثير من المتاجرين يتركون البورصة و يتدالون في العملات
فالفوركس ينميز باللامركزية و الشفافية و السيولة العالية و الرافعة المالية و غير ذلك

zezo-89
04-12-2014, 08:49
بالتوفيق لك وللجميع

forexarabi
04-12-2014, 09:00
لسلام عليكم
الشكر الجزيل لك اخى الكريم على هدا الموضوع الاكثر من رائع وهادف وهو متضمن الكثير من المعلومات التى لم اكن اعرفها من قبل
ودلك لتركيزى فى سوق التداول المالى الفوركس على جانب العملات فقط لجهلى بالاسهم لك شكرى

Abo Hamdy
04-12-2014, 10:08
السلام عليكم ورحمة والله وبركاته
اخي الفاضل بتمنالك كل خير وموضوع جيد
تجارة العملات اهم لان الحركة قوية الاسهم فيه منها ضعيف وفيه منها زي الدهب وعمولة كبيرة

naoual
04-12-2014, 10:12
اخي الكريم شكرا لك على هذا الطرح العظيم الذي استفدنا منه بكل صراحة و بالتوفيق

msamir2013
04-12-2014, 10:38
طبعا انت ذكرت كل الفروق بين السوقين

ولكن سيظل الفرق الوحيد اللى ممكن ناس كتير تفضل انها تتداول فى سوق الاسهم الا وهو انك ممكن تستنى على السعر كيف تشاء اللى ان تقوم ببيعة مرة اخرى

ولكن انت فى سوق العملات مرتبط بالمبلغ الموجود فى حسابك

forex_lionz
04-12-2014, 10:56
انا عن نفسى افضل التداول فى العملات نظرا لما يتمتع به سوق الفوركس من مميزات منها وعلى سبيل المثال
الرفعة المالية ومنها الشموع اليابنية والتى تتكون الشمعة بها على اكثر من فريم

kirozoka
04-12-2014, 11:31
فعلا كل العملات والأزاج في السوق سريعة وسهلة التنفيذ
ولا سمسمر ولا تحكم في السوق
المتاجر هو المحكم في قراراته وليس في السوق

ahmedibrahim258259
04-12-2014, 12:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على توضيح الفرق بين سوق الاسمهم وسوق العملات جزاك الله خير
تقبل مروري

lambarkia
04-12-2014, 12:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
والله معلومات قيمة جدا منك أخي الكريم ..
ومن الرائع أنك تتعلم الرف بين تجارة الأسهم والعملات وتكون ليك نظرة داخلية عليهم ..

Rachiiids
04-12-2014, 13:13
شكرا لك اخي الكريم على هذه التوضيح بالنسبة لي أنا لم أجرب تجارة الأسهم
و لهذا لم افهم كلامك نسبيا لكن ان شاء الله من له خبرة في هذه المجال يكسب معلومات جديد

MOHAMMED EN NADOURI
04-12-2014, 16:09
الهامش المتاح هو الذي يعطيك الإمكانية لتحمل الخسارة والانتظار لحين تتحسن الظروف .
من هنا فإنك تعلم بقدر ما يكون الهامش المتاح لديك أكبر بقدر ما يكون ذلك أفضل لك .
ولنأخذ مثلاً : لنفترض أن وكالة السيا ا رت تسمح بالمتاجرة بسيارة واحدة على الأقل قيمة كل سيارة 31.111 $ ونسبة المضاعفة
31 أضعاف

hunter_world
04-13-2014, 23:46
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم داا حنا اتلعمنا يوم ما اتعرفنا علي الفوركس زمان اوي اول درس عرفنا حقيقي

gehad87
04-26-2014, 01:27
التداول في سوق العملات او الفوركس افض بكتير من سوق الاسهم واكتر امانا
لان الاخبار اللي بتحرك السشوق في الفوركس تعتبر غير قابلة للتحريف
او الشائعات او او او او كما يحدث في اسواق الاسهم من شائعات وتلاعب

med5
04-26-2014, 01:29
سلام عليكم

دورات غان، ووقف الخسائر، ونسب مكافأة المخاطر،

والخوف، والطمع، والنقاط المحورية و 100s
من المؤشرات المختلفة، وآخر شيء قيل لي

كجزء من كل هذا هو يجب أن أطور نفسي
نظام الأسلوب

بالتوفيق

fatimaido
04-26-2014, 01:29
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع بصراحه رح يفييد الكل
شكرا لك لطرح الموضوع أخي نعم هنالك فرووق كتييره تفرق بين تجاره الاسهم وتجاره العملات

Bouani
04-29-2014, 17:06
السلام عليكم و رحمة الله عز و جل
بالفعل أخي الغالي دي من مميزات الفوركس
بس في غلطة السوق بتشتغل 5 أيام و موش 7 في الأسبوع
تقبل مروري

abdelaziz 10
05-04-2014, 19:18
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته موضوع بصراحه رح يفييد الكل
شكرا لك لطرح الموضوع أخي نعم هنالك فرووق كتييره تفرق بين تجاره الاسهم وتجاره العملات
فعلا لا يمكن المقارنة نهائيا ما بين التداول في الفوركس والتداول في البورصة العادية تبع الاسهم فالاول جد رائع
الفوركس ببساطة سوق شفاف وفيه رافعة مالية وقليل التكلفة ويعمل على مدار 24 ساعة 5 ايام اسبوعيا الخ

ahmedibrahim258260
05-04-2014, 19:27
بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله فيك اخي على هذا الموضوع الجميل عن تعريف الفرق بين تجارة الاسهم والعملات
تقبل تحياتي

ahmed morsy
05-08-2014, 14:56
موضوع جيد ومفهوم وهو يوضـح ان االفوركس هو الافضـل من التداول في الاسهم
او في غـيرها من الاسواق انت قد جلبت موضوع جيد وقيم وهو يحمس على الالتزام
بهذه السـوق من غيرها من الاسواق
تقبل مروري

gr53
05-09-2014, 15:55
فعلا الفوركس يتميز كثيرا عن سوق الاسهم مما جعل كثير من المتاجرين يتركون البورصة و يتدالون في العملات
فالفوركس ينميز باللامركزية و الشفافية و السيولة العالية التي يتمتع بها

maao2008
05-09-2014, 16:02

FiFi
05-09-2014, 16:34
كلامك صح اخي لانو الفوركس تجارة للعملات والبورصة تجارة للاسهم
والسندات الماليه

fatoma elsayd
05-09-2014, 16:43
السلام عليكم
موضوع ممتاز ومعلومات جيده عن الفرق بين تجارة الاسهم والعملااات
شكرا جزيلا لك استاذى
واتمنى ان تتقبل مرورى وبالتوفيق :happy:

lyes1977
05-09-2014, 17:03
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته
اي نعم اخي الكريم فعلا انت قمت يشرح الفارق بين التجارة بالاسهم والعملات وذالك بطريقة جيدة جدا يمكن لاي قارئ ان يستوعبها بسهولة مع الدقة في ذكر اغلب المميزات التي تجعل من تجارة العملات تختلف تماما عن تجارة الاسهم والسلع مشكور اخي وبالتوفبق

الربح من الفوركس
05-09-2014, 17:04
اعتقد ان الفوركس من افضل المواضيع والاعمال الجادة والتى لابد من اعطائها الكثير لانها بالفعل تستحق هذا وبالتوفيق للجميع

maasofiane
05-10-2014, 01:15
و هذا يا أخي يعني أنه مقابل كل نقطة لصالحك، فإنك تحقق دولار واحد
أرباح. و هذا يعطي فرصة رائعة للمتداولين الجدد لكي يتعرفوا على وضع
التداول الحقيقي مقابل التداول في الحساب التجريبي.

medo.66543
05-20-2014, 13:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . مشكور اخي الكـريم على توضيح الفرق بين سوق
الاسهم وسوق العملات جزاك الله خير .. ونتمنى مواضيع اكثر منك ذات فائدة عامة
تحياتي

aysamiman
05-20-2014, 15:15
لا يمكن المقارنة نهائيا ما بين التداول في الفوركس والتداول في البورصة العادية تبع الاسهم فالاول جد رائع
الفوركس ببساطة سوق شفاف وفيه رافعة مالية وقليل التكلفة ويعمل على مدار 24 ساعة 5 ايام اسبوعيا الخ

ali.22595
05-26-2014, 09:40
السلام عليكم
شكرا لعرض هذه المعلومات لمعرفة الفرق مابين العـملات والاسهم وطبعا شغل الفوركس
خاص بالعملات فقط وبيكون الربح مع الصعود والهبوط وده غير نظام الاسهم اللى بيكون
فيه الربح مع الصعود فقط

abo heba
05-26-2014, 12:27
اهلا بك
يتميز الفوركس بالعديد من المميزات التى تميزه عن باقى انواع التجارات المختلفه واى مقارنه ستكون فى كفه الفوركس
واتمنى ان يكون الفوركس وانيستا دائما موجودين باذن الله

distefano2007
05-29-2014, 19:07

anamoody
05-30-2014, 02:56
اخى العزيز طبعا تجارة العملات افضل من تجارة الاسهم بشئ كبير لانها تجارة لحظية تحتاج لمتابعة الاخبار
فى نفس الوقت فقط و على حسب خبرتك اما الاسهم تحتاج لدراسة السهم و معرفة تاريخه و طريقة عمله الماضية

merna12
05-30-2014, 03:59
يوج فرق بين تجاره العملات والاسهم وارى ان الفوركس فيه الكثير من المميزات التى تجعله افضل من غيره

moh721
05-30-2014, 05:25
التداول على الاسهم مافيش فية ارباح عالية مثل التداول فى العملات
حيث ان التداول فى العملات فية ارباح عالية جدا ولكن الاسهم التداول فيها بطى

mohamed11
05-30-2014, 05:52
اما الاسهم خاصة بالسندات

Jo.Cena
05-30-2014, 07:10
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
المتاجرة علي العملات لا غني عنها لان ربحها يكون مضمون خاصة انها تكون مائلة الي اتباع نماذج التحليل الفني والاستراتيجيات

ebram
05-30-2014, 08:55
من وجه نظري اهم فارق مؤثر جدا في الاتنين
هو الرافععه الماليه او هامش المارجن المتاح والمحجوز
لان الاسهم لا يوجد بها روافع ماليه
بعكس الفوركس الي لو معاك اقل مبلغ ممكن تتاجر وتربح اضعاف مبلغك
بس المهم تكون لديك القدره علي اداره راس المال

mohamed11
05-30-2014, 08:58
اهلا وسهلا بك في منتدي فوركس العرب بتمنالك التوفيق وارجو منك تقبل مروري بصدر رحب حتي اذا كان يختلف معك في الرأي
المتاجرة علي العملات لا غني عنها لان ربحها يكون مضمون خاصة انها تكون مائلة الي اتباع نماذج التحليل الفني والاستراتيجيات

zezo-89
05-30-2014, 09:31
اعتقد ان سوق الفوركس هو افضل من سوق الاسهم والسندات في الكثير من الاشياء واهمها المرونة والسهولة في التعامل
تمنياتي بالتوفيق للجميع

zasdqwer
05-30-2014, 09:55
معلومات قمه الروعه من شخص مبدع ورائع ..
بالتوفيق اخى الكريم .
وبالتوفيق لنا جميعا ان شاء الله .

remas
05-30-2014, 18:38
يعنى هو مفيش اختلاف جوهرى بين المضاربه فى الفوركس والمضاربه فى الاسهم اخى الكريم نفس التحليل واحد سواء اساسى او فنى فقط مواعيد افتتاح واغلاق الاسواق

mmidom
05-30-2014, 18:52

Jo.Cena
05-30-2014, 18:59
تجارة الاسهم لا تختلف عن تجارة المعادن واغلب السلع لان حركتها تكون قوية وبشكل جنوني والتداول عليهم حرام علينا كمسلمين

karimneteller
05-30-2014, 19:02
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تقدمت بها و التي أتمنى أن يستفيد منها الإخوة الكرام إن شا ء الله
ايضا هناك ميزة ان الفوركس سوق لا يتاثر بالازمات العالمية لان كل نكسة في اقتصادادت تعني انتعاشة في اخرى

forexdad1965
05-30-2014, 19:05
السلام عليكم انا اكتر حاجة شايف انها تميز سوق العملات عن سوق الاسهم انى الان فى
البيت و شغال فى سوق العملات عادى جدا و فى اى لحظة انا اريدها طوال اليوم و دة مش متوفر فى سوق الاسهم

Jo.Cena
05-30-2014, 19:10
لا تتاجر علي الاسهم اذا كنت صاحب راس مال صغير لانه من الخطورة ان تتداول علي شئ لا يلتزم بالتحليل الفني الا قليل جدا من الاوقات

hunter_world
05-31-2014, 14:21
السلام عليكم ورحمه الله وبركتو اخواني الكرام اهل المنتدي ام بعد اخي الكريم مشكور علي موضعك وزتوضيحك كل المعلومات دي تقبل مروري اخي

remas
05-31-2014, 17:21
هو اخى الكريم مفيش فرق جوهرى بين الفوركس والاسهم يعنى التحليل تقريبا وا سواء فنى او اساسى لهم نفس التاثير فقط الاختلاف فى مواعيد الفتح والاغلاق

ahmed212
05-31-2014, 17:22
بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخى الحبيب فى الله فعلا اخى الحبيب فى الله الفرق كبير اخى الحبيب يكفى ان العملات ممكن تبداء فيها بخمسين دولار بس بخلاف البورصة فبتعوز مبلغ كبير

Jo.Cena
05-31-2014, 17:37
الفرق يكون في حركة العملات بالنسبة لحركة الاسهم لان حركة العملات عادية اما حركة الاسهم تتسم بالجنون وذلك بسبب انها عالمية وكثرة المستثمرين بها

eslamsallam
05-31-2014, 17:52

Nadia Hatim
06-09-2014, 23:16
اخـي الفـاضل .. فعلا الفوركس يتميز كثيرا عن سوق الاسهم مما جعل كثير من المتاجرين يتركون البورصة
ويتجهوا للفوركس فالمتاجرة متاحة من أي مكان يكون فيه المتاجر و في اي وقت و يمكن المتاجرة و الربح في كل حالات السوق
تحياتي

BOUCHA-AFES
06-11-2014, 18:28
الـسـلام عــلــيـــكــم ورحــمـة الله وبــركـــاتــه
والــصــلاة والــســلام عـلـى اشــرف الــمــرســلــيـن
اجل وشكرا على الافادة ياغالي وانا افضل تجارة العملات عن الاسهم وانت وضحت السبب ياغالي :)

BrahimForex
06-11-2014, 20:38
شكرا اخي على الموضوع الدي يبين الفرق بين التداول بالعملات والتداول بالاسهم لاحظ ان الميزان يميا الى العملات افضل في المتاجرة

abdelaziz 10
06-11-2014, 20:55
طبعا تجارة العملات تعمل على مدار ال24 ساعة متواصلة لمدة خمس ايام عكس البورصة العادية وهذا جد رائع
ايضا لا ننسى ان الفوركس يضم نظام الرافعة المالية اي التجارة بالهامش اما البورصة العادية لازمها مال كثير

nassr15
06-11-2014, 21:04
بالتاكيد اخي الفرق كبير والاغلبيه لايعلمون وكفايه حجم التداول اليومي

عبد الرحمن محمد
06-11-2014, 21:07
مشكور أخي الكريم على الموضوع الدي قدمته و على المعلومات التي تطرقت إليها و التي أتمنى ان يستفيد منها
الإخوة الكرام إن شاء الله و يحققوا الكثير من النتائج القيمة و المبهرة إن شاء الله، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

adnanxh
06-13-2014, 01:20
بورصة الاسهم : يوجد عمولة و مصاريف عل افتتاح الصفقات و التنفيذ.
أما بورصة العملات : فلا يوجد اى عملات او مصاريف.
وبورصة الاسهم تستمد قوتها المالية من الشركات و بالتالى فهى تتاثر بتراجع المركز المالى للشركة و غالبا يكون محدود .
أما بالنسبة لبورصة العملات فتستمد قوتها من المالية من الدول و اقتصاد الدول و بالتالى تكون اقوى من الاسهم ومن الصعب التاثير عليها .

bing99
06-13-2014, 03:23

moses
06-13-2014, 03:36
كثير من الذين ليس لهم خبرة بمجال الفوركس لايعرفون

gr53
07-13-2014, 00:59
فالفوركس ينميز باللامركزية و بالشفافية و إمكانية الربح من كل حالاته

mounim1994
07-13-2014, 05:22
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته اهلا و سهلا بالاعضاء الكرام
اخي الفاضل شكرا جزيلا على هدد الردود الرائع والموضوع القيم

khaledqbdr
07-13-2014, 05:36
شكرا لك علي التوضيح الفرق بين متاجره الاموال والاسهم رغم أنه تكرر كتير في المنتدى
لكنه مفيد جدا فعلا موضوع جميل

MAGDYABDO
07-13-2014, 05:37
ألسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فعلا الفوركس اسهل بكتير وافضل بكتير من المتاجره فى البورصه
المتاجره فى البورصه متعبه وصعبه

RomanyMoreed
07-18-2014, 19:33

كلام سليم يوجد اختلاف بين السوقين العملات وسوق الاسهم لكن الافضل والاسهل هو التداول في سوق العملات

تحياتي

DABDOUB
07-18-2014, 21:54
لهذا هو يجمع اكبر قدر منلخستئر لاننا ندخل براس مال صغير نوعا ما نقول
يعني ممكن من السهل الاستغناء عنه ولكنننا نخيره و نريد التعويض و نخسر ايضا

ahdtoaa
07-18-2014, 21:57
بسم الله والسلام عليكم ورمضان كرييم ياخوانى
شكرا جدا فعلا معلومات كتيره بنتعلم ونستفيد منها ونتمنى ان الكل يستفيد جزاك الله خير
ودايما نحب نشوف جديدك من المواضيع الهادفه

ramdani
07-18-2014, 21:58
السلام عليكم ورحمه الله اخي الكريم سوق الاسهم صعب التداول لعدم ثباث السوق كما انه لا يفتح حتى 4.30 مساءا على عكس الفوركس 24 ساع ة مفتوح

عاشق الفوركس
07-18-2014, 22:36
السـلام عليكـم ورحـمــة الله تعالى وبركاته , اخـي الكـريـم ،نعم الفرق شاسع وامال انة يختار التجار ما يناسبهم لكي يتدوالو به،بالتوفيق لك ولجميع اعضاء المنتدى الكرام ان شاء الله

karam22
07-18-2014, 23:14
مشكور اخي علي الشرح والمقال الممتاز لمزايا الفوركس والمجال المليء بالفرص وايضا مجال عمل احترافي بمعني الكلمة لا وجود فيه للهواة

gr53
08-02-2014, 20:57
فالفوركس ينميز باللامركزية و الشفافية و السيولة العالية

alaatreka
08-02-2014, 21:53
من اهم المميزات التي يتفوق فيها الفوركس عن الاسهم هي التداول في اي وقت ومن اي مكان بالعالم لمدة 5 ايام
وبامكان ان تتعلم التجارة بسهولة جدا من الانترنت
اما سوق الاسهم لابد ان تهب الي مقر البورصة لتتابع السوق بشكل مباشر وايضا متقيد بوقت معين

moroo
08-02-2014, 22:11
السلام عليكم التجارة في البورصة تتطلب زمانا ومكانا محدود فادا كنت اشتريت اسهما قد تجد من يشتري اسهمك وقدلا تجد من يشتيرها على زمان وسلبياتها ان تنتظر حتى تجد من يشتري اسهمك وسلبياتها ادا لم تجد من يشتريها منك تبيعها بدون ربح اما تجارة الفةركس اعى العملات فانت تبيع او تشترى ممكن ان تكسب

hellelali2
08-02-2014, 22:22
شكرا اخي الكريم علي هدا الجهد الكبير والعمل والمثابرة والله الموفق اخي الكريم وان شاء الله بالتوفيق للجميع وان شاء الله بالتوفيق للجميع من الناس
ولاكن من اهم المسائل التي يمكن الاعتماد عليها للنجاح هو العمل الجيد

محمد السيد محمد
08-02-2014, 22:31
اشكرك اخي الكريم على طرحك لهذا الموضوع المهم جدا .. كما اشكرك على طريقة شرحه البسيطة جدا .. واشكرك اخيرا على طريقة عرضه الظريفة .. ونرجو منك المواصلة في الكتابة لمثل هذه الموضوعات الجيدة , وعلى هذا النحو لاجلنا ولاجل اخواننا المبتدئين ..

AMLAK
08-03-2014, 00:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم أحسن شيء هو الختيار وحسن الاختيار
بين نوعي المتاجرة الفوركس او الأسهم هو مدى الالمام بموضوع التجارة والخبرة المكتسبة منه أعتقد
انه أسهل شيء فيى عالم المال هو التداول بنضام الأزواج مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

yara alaa
08-03-2014, 11:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...ماشاء اللبه يا اخى موضوع ممتاز عموما يا اخى تقبل تحياااااااااااااااااااااا اااااتى يا ريت وذادك الله من علمه يا اخى يبا ريت تتقبل تحيييييييييييييييييييياتى

---------- Post added at 01:33 PM ---------- Previous post was at 02:23 AM ----------

لا اعرف ولم اجربها من قبل
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى ان شاء ال

zinga
08-04-2014, 14:27
قبل ان تحصل على التفاصيل.
لا ينبغي أن تستمد المؤشر تماما عن السعر. التجار، وخاصة المبتدئين
التجار، التي تخسر المال باستمرار وحتما باستخدام المؤشرات المشتقة من السعر.
أكثر إزالتها يمكنك أن تكون من علاقة مباشرة سعر، وأكثر موثوقية و
ربحية المؤشر الخاص بك سيكون.

aymanso
08-04-2014, 14:44
السلام عليكم اخى يوجد فرق كبير بين كلا من الفوركس والاسهم حيث فى الاسهم يكون لها مكان وهو البورصة ولها وقت معين يتم التداول فية بينما الفوركس ليس لة مكان ولا زمان للتجارة فية ويمكن المتاجرة فية من امام شاشة كمبيوتر وانت جالس فى المنزل وبالتوفيق للجميع

abderrahmenanis
08-22-2014, 16:11

abdelfatah.gamal
08-22-2014, 17:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل ..
مشكور اخي علي هذا الموضوع الجيد والمفيد حيث انك شرحت لنا الفرق بين تجارة الاسهم والعملات
اتمنى لك وللجميع التوفيق
تحياتى

speeder
08-23-2014, 00:50
بالفعل ميزة الفوركس انه سوق مفتوح امام الجميع ويعطى رافعة
تتيح للجميع التداول بحرية الى جانب انة سوق مفتوح طواال اليوم
تقبل مروري و بالتوفيق إن شاء الله

ahora
08-23-2014, 02:08
من الممكن حتىللمتداولين في البورصة ان يحققوا ارباح اكبر من المتداولين في سوق الفوركس
لكن التداول في البورصة يحتاج راس مال اكبر حتى يستطيع تحقيق الربح

Elrayes
09-20-2014, 18:25
هناك فوارق كبيرة جدا بين سوق الاسهم و سوق الفوركس من حيث طريقة العمل و معدل الاستثمار و النظام بشكل كامل
و انا اري ان سوق العملات افضل لان كامل التحكم بيكون في ايد التاجر

mohamed.atef
09-30-2014, 01:02
موضوع مرتب ما شاء الله طبعا الفوركس كما لا يخفى على الجميع فيه ميزات عديدة تجعله مميز على كل الاسواق التجارية الاخرى لكن طبعا البورصة كذلك فيها بعض الميزات حيث انك تكون مالك لحصة في الشركة اثناء شراء الاسهم

فريــــد
09-30-2014, 03:52
على الرغم من أن هناك العديد من الموضوعات
التي تحدثت عن الفرق بين الاسهم و الفوركس لكن مشكور على مجهودك أخي
و كل من ذكرته من فروق جعل للفوركس
الأفضلية عند كثير من المضاربين

MRN2014
09-30-2014, 05:00
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

forexii
10-08-2014, 14:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و مغفرته و بركاته
اعتقد ان الامر الايجابي ايضا في تجارة العملات هو السيولة الكبيرة و الرهيبة لسوق الفوركس بشكل عام

mody555
10-08-2014, 15:27
من الناحية الفنّية، الين الياباني هو واحد من أضعف العملات على الرسم البياني اليومي مقابل المتوسط الحسابي لمئة يوم.

mohamed20149883
10-09-2014, 04:27
سوق الاسهم و سوق العملات في البداية وقد تظن أن كلاهما هو نوع من الاستثمار عن طريق البورصة ولكن لمفهوم البورصة مسميات كثيرة منها أسواق التداول والأسواق المالية والأسواق الاستثمارية وغيرها، ومهما اختلفت التسميات فكلها تندرج تحت مفهوم البورصة والبورصة هي سوق يتم فيه التداول من قبل المستثمرين وهي نوعين بورصة الأسهم و بورصة العملات

---------- Post added at 01:25 AM ---------- Previous post was at 01:24 AM ----------

وهنا يكمن الاختلاف فبورصة الأسهم هي التي تختص بتداول أسهم الشركات المختلفة وأنشطة الأسواق العالمية ككل، أما بورصة العملات فهي سوق لتداول العملات الأجنبية المختلفة بالإضافة إلى تقديمها لبعض الخدمات المساعدة للتداول بسوق الأسهم. وسنتعرف في هذا المقال عن جوهر الاختلاف بين بورصة الأسهم و بورصة العملات .

---------- Post added at 01:26 AM ---------- Previous post was at 01:25 AM ----------

الفروقات بين بورصة الأسهم و بورصة العملات

قد تتشابه بعض الصفات بينهما فالاثنتان هما وجهان لعملة واحدة كما تحدثنا سابقاً في إحدى المقالات ولكن وبالطبع يختلف التداول ببورصة الأسهم عنها ببورصة العملات :

تمثل العملة في بورصة العملات دولة ما وتعكس نشاطها الاقتصادي والسياسي. والدولة هي المسؤولة عن دعم هذه العملة أما السهم فهو يمثل النشاطات المختلفة لإحدى الشركات سواء على مستوى البلد أو العالم ككل.

---------- Post added at 01:27 AM ---------- Previous post was at 01:26 AM ----------

يتم التداول في بورصة الأسهم بشراء السهم المتوقع ارتفاعه والانتظار حتى يتم بيعه بعكس آلية التداول في بورصة العملات التي تمتاز بمرونتها فيمكنك إيقاف الصفقة أوالبيع أو الشراء في الوقت الذي تريد. كما وتمكنك بورصة العملات من إمكانية سحب المبلغ الذي تريد من حسابك التداولي بعكس أسواق الأسهم التي تحرمك هذه الميزة لحين بيع السهم.

aymanso
10-09-2014, 07:51
السلام عليكم اخى يوجد فرق كبير بين كلا من الفوركس والاسهم حيث فى الاسهم يكون لها مكان وهو البورصة ولها وقت معين يتم التداول فية بينما الفوركس ليس لة مكان ولا زمان للتجارة فية ويمكن المتاجرة فية من امام شاشة كمبيوتر وانت جالس فى المنزل وبالتوفيق للجميع

محمد طايع
10-09-2014, 08:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم خطوط وموجات اليوت، دورات غان، ووقف الخسائر، ونسب مكافأة المخاطر، والخوف، والطمع، والنقاط المحورية و 100s
من المؤشرات المختلفة، وآخر شيء قيل لي كجزء من كل هذا

anwarladmhammad
10-09-2014, 08:19
بالفعل ان الفوركس هو الافضل في الوقت الحالي اذا لايوجد تعقيدات في الاتصال او التوقيت فانت
حر في الفوركس في كل الاوقات
انا اتفق معك في الموضوع تمام

محمد طايع
10-09-2014, 08:27
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي الكريم حسب معلوماتي ان تجاره الفوركس هي تداول عملات اما الاسهم فهو ان تكون مشارك بنصيب في شركه ما ويخرج لك نسبه من الارباح سنويا لو خسرت الشركه انت تخسر ولو كسبت انت تكسب

abdelhak redouane
10-09-2014, 11:26
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على كل هذه المعلومات القيمة والمفيدة والتي تساعد التجار على التفريق بين العمل التجاري على العملات الاجنبية والتجار بالاسهم ومن خلالها سيتم معرفة الطريقة الانجع للحصول على الربح الممرجو
بالتوفيق للجميع

BYE
10-09-2014, 11:32
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته شكرا على الموضوع المهم كان ناقصني بعض المعلومات
تحياتي إخواني الكرام وبالتوفيق لنا ولكمالسلام عليكم

payza
10-09-2014, 13:57
الاسهم تكون في البورصة ياا خي ولها نظام معين غير الفوركس اللي فيه استوب وتيك بروفت والكلام دا لكن هما متشابهين من ناحية التحليل الفني فقط كله واحد لا يخختلف .......

nada forex
10-09-2014, 16:39
الـــــــسلام علـــيكم ورحــمه الله وبركاته ..... معلومات رائعه يا اخى عن الفرق
بين الاسهم والعملات فى الفوركس عموما تقبل تحياتى يا ريييييييييييييييييييت

king master
10-09-2014, 16:47
شكرا للتوضيح وانا بحس ان تجارة الاسهم اسهل من الفوركس بصراحة

pacMAN
10-09-2014, 16:50
أهلا و سهلا عمت مساء أخي الكريم
أحسن شئ في سوق الفوركس هو أنك إذا قررت البيع فلا تضيع و قتك لتجد شاري
أيضا إذا قررت الشراء فلا تضيع و قتك لتجد من يبيع
إن شاء الله بالأرباح و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

ProForex
10-09-2014, 16:54
بالفعل أخي الكريم هناك فرق كبير بين بورصة الأسهم وبورصة العملات متلا في التوقيت والربح من الاتجاهين في العملات والعديد

صلاح123
10-09-2014, 18:00
السلام عليكم اخى الكريم انا وبعض الاعضاء كنا
نريد ان نتعرف على الفرق بين الاسهم والمتاجرة بها والمتاجرة باعملات
اخى اتمنى لك التوفيق والتقدم شكرا على هده المعلومات القيدم
والسلا عليكم ورحمة الله تعالى

md5diablo
10-09-2014, 18:21
بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكوم و رحمه الله و بركاته . يا اخي اكريم و الله مشكور على هاته المعلومات الرآئعه التي لم اكن اعلمها انا اصلا لم اكن مهتم بتجاره الاسهم الى ان اتقن بعض المهرات في عالم الفوركس

tedjboyka
10-09-2014, 18:27

downlaod1
10-09-2014, 19:45

vaaas
10-10-2014, 17:33

waelo
10-10-2014, 18:14
فالفوركس ينميز باللامركزية و الشفافية و السيولة العالية و الرافعة المالية و غير ذلك

belhadj
10-10-2014, 18:36
بسم الله الرحمن الرحيم الصلاة والسلام على رسول الله الكريم أما بعد أخي العزيز الكريم أشكرك أولا على موضوعك الرائع
ففي الحقيقة هدا الموضع مهم لجيع الأعضاء ويجب عليهم التعرف عليه والاستفادة منه وشكرا

amermazzen
10-15-2014, 19:13
السلام عليكم ورحمة الله أخي الكريم هذا يعني أنه مقابل كل نقطة لصالحك، فإنك تحقق دولار واحد أرباح. و هذا يعطي فرصة رائعة للمتداولين الجدد لكي يتعرفوا على وضع التداول الحقيقي لابد من كسب الخبرة الكافية التي تساعد في المتاجرة الحقيقيةلأن التعلم الجيد اساس النجاح خاصة عن طريق الحساب التجريبي .

dellos
10-15-2014, 19:15
السلام عليكم
مرحبا اخي العزيز نعم تجارة الفوركس لها مميزات كثيرة ولا تقارن بسوق الاسهم للان فرق هو كبير ومن بينه سيولة كبيرة وايضا التجارة في مدار اليوم 24 ساعة مما يجعلك تتاجر
متى تريد

AMLAK
10-19-2014, 14:31
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم أحسن شيء هو الختيار وحسن
الاختيار بين نوعي المتاجرة الفوركس او الأسهم هو مدى الالمام بموضوع التجارة والخبرة المكتسبة منه أعتقد انه أسهل شيء فيى عالم
المال هو التداول بنضام الأزواج بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

AMLAK
10-23-2014, 13:19
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم أحسن شيء هو الختيار وحسن الاختيار بين نوعي المتاجرة الفوركس او الأسهم هو مدى الالمام بموضوع التجارة والخبرة المكتسبة منه أعتقد انه أسهل شيء فيى عالم المال هو التداول بنضام الأزواج بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

benchou-ahfd
10-23-2014, 14:03
الفوركس من بين اكثر مميزاته السهولة في التداول بامكانك ان تتاجر اينما كنت كنت في عمل في راحة في البيت في رحلة في السوق لا اختلاف يمكنك المتاجرة و يمكنك الربح ايضا

مروة
10-24-2014, 20:17

محمد عز الدين عيد خضري
10-24-2014, 20:24
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
الف سكر علي هذا الفديو فقد امتعنا كثيرا وخاصة انه بشكل كوميدي
اتمني لك التوفيق
تحياتي

forexabdo2014
10-24-2014, 20:32
بكم اعضاء المنتدى الكرام
بالتوفيق للجميع هنا فى المنتدى إن شاء الله

محمود مرعى
10-24-2014, 20:38
الفرق بين تجارة الأسهم والعملات

-متاجرة 24 ساعة على مدار اليوم

إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحون
رصيف تداولهم من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيت
شرق أمريكا مع خدمة عملاء متوفرة على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ،
وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة .

2-أتعاب التجارة مجانية

شركات الوساطة في سوق تبادل العملات لن يتقاضوا أي عمولات على الصفقات الإضافية في الفوركس على الإنترنت أَو على الهاتف لأن هناك فرق السبريد الثابت وهو فرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهذا السبريد هو أجرة السمسار التي هي أقل من تلك الموجودة في سوق آخر.

3-التنفيذ الفوري لأوامر السوق

تجارتك ستنفذ فوراً تحت شروط السوق الطبيعية ، فلديك أيضا السعر الحقيقي فبمجرد أن تنقر على السعر سيصبح لك ،
فلديك القدرة الكاملة على التَنفيذ مباشرة من أسعار تجري بصورة فورية على شاشة التداول في رصيف تجارة
شركة الوساطة فليس هناك تناقض بين السعر المعروض على رصيف التجارة وبين السعر الحقيقي .

4-بيع أو شراء

على خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .
إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلك
أنت دائما لديك القدرة على الوصل للمتاجرة في صاعد أَو سوق هابط

5-لا سمسرة

تزود مراكز التبادلات العديد من المزايا إلى التاجر .. على أية حال، أحد المشاكل بأي مركز تبادل هو تدخل السماسرة
، والسماسرة هو الحزب الواقع بين المشتري أَو البائع أَو الآلة فالمتاجرة ستكلفهم الكثير من المال والتكلفة ربما تزيد بمرور الوقت .
أما تجارة العملات الفورية فهي تتخلص من السمسارة وتسمح للزبائن التفاعل
الفوري مع صانع السوق المسئول عن التسعير على زوج عملة معين ، و يحصل تاجر تبادل العملات على وصول أسرع وتكلفة أرخص بكثير .

6-شركات العمولة والمحللين أقل تأثيرا على السوق

ربما قد سمعت عن تلك الشركات التي تبيع توصيات لشراء الأسهم مثل ، متى السهم يهبط أو يصعد !! الخ
هناك علاقة طبيعية تؤثر على سوق الأسهم وبين هؤلاء المحللين ، أما في تبادل العملات فجميع المحللون في الفوركس
لا يمكنهم أن يقودوا السوق نحو اتجاه معين بل السوق هو الذي يقودهم .

7-أكثر من 800 سهم مقابل 4 أزواج رئيسية

هناك تقريبا أكثر من 4500 سهم أدرجت في سوق نيويورك للأوراق المالية ، والـ3500 الأخرى مدرجة على ناسداك.
السؤال ؟ أي منهم ستتاجر ! خذ وقتك لتحليل أسهم الشركات !!
أما في تجارة العملة الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترليني

ايوة طبعا يا اخى الفاضل كلامك كله صح وحضرتك تقريبا نسييت تتكلم عن حاجة مهمة جدا وهى ان الفوركس بيشتغل بنظام الرافعة المالية اللى بتخليك تتاجر باضعاف راس مالك
وممكن دلوقتى الرافعة تكون وصلت الاكتر من 1 الى 1000 وطبعا ده كله من اجل انك تحقق ربح كبير فى الصفقات تقدر انك تستفيد منه وربنا يوفقك ويكرمك ان شاء الله

aboomar13
10-24-2014, 21:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الكريم لك مني اطيب التحيات لانك وضعت مثل هذا الموضوع في هذا المنتدى,لانه مهم جدا فعلا
فعلى ما يبدو ان هناك دائما مشجعين لكلا الطرفين ان كان للعملات او لسلع وغيرها

ramdani
10-24-2014, 21:43
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اخي الكريم الفرق بين تجارة الأسهم والعملات واضح ان الاخير يتداول في البورصة

eslamsallam
10-24-2014, 22:06
حسن شيء هو الختيار وحسن الاختيار بين نوعي المتاجرة الفوركس او الأسهم هو مدى الالمام بموضوع التجارة

tedjboyka
10-24-2014, 22:17
ليس هناك حد تصل أليه من الربح
و أفضل طريقة هي عن طريق التحليل الفني

eslamsallam
10-24-2014, 22:56
اما الاسهم خاصة بالسندات

mooha
10-25-2014, 01:14

marwafawzy122
10-25-2014, 01:27
الفوركس يا آخى الفاضل مجال حلال فهو ليس مقامرة تعتمد على الحظ فقط ولكن هو علم وعمل وليس ضربة حظ ولا توجد فتوى تجزم بأن هذا المجال حرام 100% بل هو تعب وعمل وليس بالسهولة الوصول إلى النجاح فيه ...

ynwa1892
10-25-2014, 02:46
السلام اخي الموضوع مكرر وسبق ان علقت عليه نرجو اجتناب مثل هذه الامور لكي يبقى المنتدى منظم وذو اهمية
وفقك الله

medo2013
10-25-2014, 02:54
انا عرف ان تجارة الاسهم من التجارة التى ممكن تلاقيها فى الفوركس وكمان تجارة العملات من اهم التجارة التى تساعدك على العمل فى الصفقات وتربحك وتوفر وقت ومجهود وكمان توفر ك عملاتهامة تربح بهذة اعملات

AMLAK
10-28-2014, 14:01
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد عليه ازكى الصلاة والسلام اخى الكريم أحسن شيء هو الختيار وحسن الاختيار بين نوعي المتاجرة الفوركس او الأسهم هو مدى الالمام بموضوع التجارة والخبرة المكتسبة منه أعتقد انه أسهل شيء فيى عالم المال هو التداول بنضام الأزواج بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

malsagher
10-28-2014, 16:58
الفرق بين الأسهم و بورصة العملات ؟

هل يوجد فرق بين الأسهم و بورصة العملات
وأيهما أفضل في الأرباح و التعامل ؟؟

نعم ، يوجد هناك فرق بين الأسهم و تجارة العملات
1- الأسهم هي أسهم مشاركة في رأس مال الشركة
وتحاول هذه الشركة دعم أسهمها في السوق ورفعها و ربما تصدر أي إشاعة عن الشركة تؤدي لتدهور السهم وخسارة

أما في تجارة العملات فيكون لرأس المال أكثر أماناَ بكثير , بسبب أن العملة عندما نشتريها تقوم الدولة أو دول الاتحاد بدعم العملة بشكل كبير ولا تتأثر العملة بأي إشاعات لأنه تكون على مستوى دول مثل عملة الإتحاد الأوروبي اليورو eurأو الولايات المتحدة الأمريكية أكثر العملات تداولusdوبالتالي أيهما أفضل أن تقوم شركة بدعم أسهمها أو دول تدعم عملتها ... ؟؟ أيها أكثر آمن اقتصاد دولة أم اقتصاد شركة ؟

2- يمكنك بدأ التداول ببيع العملة و إغلاق الصفقة بشراء أو العكس وهذا لا يتوفر في بورصة الأسهم .
3- يعتبر سوق العملات أكثر الأسواق سيولة و نشاطا وربحا للمستثمر و الشركات و البنوك ويتم تداول عبر الانترنيت .

4- يمكنك سحب أي مبلغ في أي وقت من حسابك في البنك مباشرة بينما في الأسهم تنتظر حتى يباع السهم وتقبض ثمنه .

5- و الفارق الأكبر و الأهم هو أن الأسهم مدعومة من شركة / اقتصاد شركة /
أما العملة فهي مدعومة من دولة أو دول هذا مما يجعل اقتصاد البورصة قوي
ولا تتأثر بأي هزات . حيث في الأسهم تصدر إشاعات فقط تؤدي لخسارة قيمة السهم .

6- تستطيع وقف الخسارة في أي وقت في العملات وتقليل حجم الخسارة وبالإضافة يمكنك إصدار أمر تلقائي للجهاز لوقف الخسارة حتى و إن لم تكن مراقب الأسعار على الجهاز الكمبيوتر وذلك ببرمجة الكمبيوتر وإصدار أمر بيع أو شراء عندما يصل المؤشر عند نقطة معينة ...

فكانت بورصة العملات هدف المستثمر في الوقت الحالي ... بسبب أرباحها المرتفعة
و خسارة قليلة وسحب أي مبلغ من رأس المال في أي وقت ... جميع هذه العوامل جعلت
بورصة العملات الفوركس مكان المستثمر المفضل

karimosman
10-28-2014, 17:08
اهلا بكم اعضاء المنتدي

---------- Post added at 02:08 PM ---------- Previous post was at 02:06 PM ----------

الفوركس مجال حلال فهو ليس مقامرة تعتمد على الحظ فقط ولكن هو علم وعمل وليس ضربة حظ ولا توجد فتوى تجزم بأن هذا المجال حرام 100% بل هو تعب
بالتوفيق وتحياتي للجميع وننتظر منك الافضل والمزيد ان شاء الله

محمد ميدو
10-28-2014, 17:11
شكرا اخى الكريم للتوضيح بين الفرق بين التجارة بتاعت الاسهم والعملات مفيد للمبتدئين وبالتوفيق ان شاء الله
تحياتى للجميع

magedman
10-28-2014, 17:47
السلام عليكم ورحمة الله
بالفعل اسواق العملات
هي الافضل بعكس اسهم الشركات لان العملات تمثل
دول ام الشركات في تمثل افرد

talal alsaleh
10-28-2014, 17:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم
انا مازلت مبتدء في مجال الفوركس وتحليل البيانات وتداول العملات الأجنبية ولكن اريد ان اشكرك على هذا الموضوع

إن سوق تبادل العملات سوق مفتوح على مدار 24 ساعة بشكل مستمر ، وأكثر الوسطاء يفتحونرصيف تداولهم من يوم الأحد في الساعة 5.15 مساء توقيت شرق أمريكا حتى الجمعة في الساعة 4 مساء توقيتشرق أمريكا مع خدمة عملاء متوفرة على مدار 24 ساعة ، 7 أيام في الأسبوع ، مع إمكانية القدرة على المتاجرة أثناء ساعات السوق الآسيوية والأوروبية والأمريكية ،*وبذلك يمكنك أن تفصل جدول أعمال لتجارتك الخاصة .2-أتعاب التجارة مجانيةشركات الوساطة في سوق تبادل العملات لن يتقاضوا أي عمولات على الصفقات الإضافية في الفوركس على الإنترنت أَو على الهاتف لأن هناك فرق السبريد الثابت وهو فرق بين سعر الطلب وسعر العرض وهذا السبريد هو أجرة السمسار التي هي أقل من تلك الموجودة في سوق آخر.3-التنفيذ الفوري لأوامر السوقتجارتك ستنفذ فوراً تحت شروط السوق الطبيعية ، فلديك أيضا السعر الحقيقي فبمجرد أن تنقر على السعر سيصبح لك ،فلديك القدرة الكاملة على التَنفيذ مباشرة من أسعار تجري بصورة فورية على شاشة التداول في رصيف تجارة*شركة الوساطة فليس هناك تناقض بين السعر المعروض على رصيف التجارة وبين السعر الحقيقي .4-بيع أو شراءعلى خلاف سوق الأسهم ، ليس هناك تقييد على البيع أو الشراء في سوق العملات ، وستجد أن فرص التجارة في سوق العملات أفضل بغض النظر سواء كنت تجارتك قريبة أو متوسطة أو بعيدة المدى لأنك يمكنك أن تتاجر في أي اتجاه تتحرك فيه السوق .إن تجارة العملة تتضمن دائما شراء عملة واحدة وبيع الأخرى ، فليس هناك تحيز هيكلي على السوق لذلكأنت دائما لديك القدرة على الوصل للمتاجرة في صاعد أَو سوق هابط5-لا سمسرةتزود مراكز التبادلات العديد من المزايا إلى التاجر .. على أية حال، أحد المشاكل بأي مركز تبادل هو تدخل السماسرة، والسماسرة هو الحزب الواقع بين المشتري أَو البائع أَو الآلة فالمتاجرة ستكلفهم الكثير من المال والتكلفة ربما تزيد بمرور الوقت .*أما تجارة العملات الفورية فهي تتخلص من السمسارة وتسمح للزبائن التفاعل*الفوري مع صانع السوق المسئول عن التسعير على زوج عملة معين ، و يحصل تاجر تبادل العملات على وصول أسرع وتكلفة أرخص بكثير .6-شركات العمولة والمحللين أقل تأثيرا على السوقربما قد سمعت عن تلك الشركات التي تبيع توصيات لشراء الأسهم مثل ، متى السهم يهبط أو يصعد !! الخهناك علاقة طبيعية تؤثر على سوق الأسهم وبين هؤلاء المحللين ، أما في تبادل العملات فجميع المحللون في الفوركسلا يمكنهم أن يقودوا السوق نحو اتجاه معين بل السوق هو الذي يقودهم .7-أكثر من 800 سهم مقابل 4 أزواج رئيسيةهناك تقريبا أكثر من 4500 سهم أدرجت في سوق نيويورك للأوراق المالية ، والـ3500 الأخرى مدرجة على ناسداك.السؤال ؟ أي منهم ستتاجر ! خذ وقتك لتحليل أسهم الشركات !!أما في تجارة العملة الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترلينيبالطبع هذا سيكون أسرع في عمل تحليلاتك على العملات الأجنبية
و الله الموفق
وشكراً لك

ام زياد
10-28-2014, 17:54
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته اخى الكريم مشكور على طرحك الرائع واظن ان الاجابه محسومه فتجاره البورصه او السندات كمان من عيوبها انها تحتاج راس مال كبير عكس الفوركس وايضا كما ذكرت في تجارة العملة الفورية ، لديك 4 أزواج رئيسيةَ وهي اليورو ، الدولار ، الين ، الجنيه الإسترليني

hassene
10-28-2014, 18:08
العملات فقط وبيكون الربح مع الصعود والهبوط وه غير نظام الاسهم, الفرق بين
تجارة الاسهم و سوق الفوركس سوق الفوركس هو سوق الاوراق المالية

maha forex
10-28-2014, 18:17
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو الفرق بين الاسهم والعملات يا اخى

Abdulmalek
10-28-2014, 18:28
سلااام الله عليكم بالفعل موضوع جميل يبسط و يشرح الفرق بين سوق الفوركس
والبورصات وهناك العديد من يبحث عن هذا الشرح
شكرااا اخي

maha forex
10-28-2014, 21:57
لســـلام عليــــكم ورحـــمه الله وبركاتــه ....... شكرا يا اخى ع طرح موضوع الاكتر من رائع
والمفيد والمهم لاى عضو يا ااااخىة ووهووو ا الفرق بين تجاره العملات ي اخى

ahmedplus
10-28-2014, 22:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخى الحبيب فى الله
اتمنى ان تتقبل مرورى الكريم وجزاك الله خيرا ونتمنى مشاركاتكمعنا فى المنتدى دائما
واتمنى من الله ان يجعل مشاركاتك فى ميزان حسناتك
معلوماتك مهمه ومفيده

aboomar13
10-28-2014, 22:40
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
اخي الفاضل فعلا موضوع يستحق ان يوضع للنقاش والمتابعة لانه من المواضيع التي يجب على المتاجرين ان يتعلموها وان يعرفوها
ارجو تقبل مروري

oday4ever
10-28-2014, 22:41

asafiforex
10-29-2014, 00:10

galmp01
10-29-2014, 17:38
تقبل مروري

أسماء نعناع
10-29-2014, 17:39

siimo
10-29-2014, 17:44
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا بك اخي الكريم
بالفعل يوجد فرق بين الاسهم وبورصة العملات
لقد توفق بعض الاعضاء واجابوك اتمنى تكون استفدت

DABDOUB
11-02-2014, 23:48
لا يمكن المقارنة نهائيا ما بين التداول في الفوركس والتداول في البورصة العادية تبع الاسهم فالاول جد رائع

raedsagga
11-03-2014, 00:20
موضوع رائع يبسط و يشرح الفرق بين سوق الفوركس والبورصات وهناك العديد من يبحث عن هذا الشرح ارجو من الله التوفيق للجميع
تحياتي لكم

ihab13
11-03-2014, 00:38
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
مشاء الله عليك يا اخى على الشرح الررررائع والمفيد جدا انا جديد واستفدت منك
بالتوفيق للجميع انشاء الله
:)) :) :yahoo:

ahmed mohsen92
11-03-2014, 00:39
لسلام عليكم ورحمة الله
تسلم ايدك اخي على هذه المعلومات الاكثر من مفيدة وجزاك اللاه كل خير وندعو ان يزيدك من علمه اكثر واكثر
اتمنا التوفيق للجميع

al.ho2
11-03-2014, 01:08
شكرا اخى الكريم على هذه المعلومات المهمه جدا التى استفادنا بيها جدا ولك كل التحيه اولتقدير فى كل معلومعه انت قلتها ونشكرك على هذا المجهود الرائع وفى انتظار المزيد

al.hany
11-03-2014, 01:27
حقا انه موضوع مهم جدااحب اشكرك عليه اوى ولازم الكل ياخد باله من نفس الم فاهيم دى واححب اشكرك علشان فى ناس كانت بتاخد فكره غلط خالص ان الاتني شبه بعض بس انت وضحت حاج تكتير اوى كانت تايهه عنننا

breakss08
11-11-2014, 23:08
و الله يا اخي خبرتي قليلة في ما يخص تجارة الاسهم الشيئ الوحيد الدي اعرفه ان الاسهم تحتاج الى راس مال كبيرة جدا
اما العملات يمكن ان تبدا ب 1 دولار
بالتوفيق لك

rafik23
11-11-2014, 23:18
أنا لم أتاجر على الاسهم حتى الان فقط العملات
بارك الله فيك وشكرا لطرحك الموضوع القيم
وأتمنى لك وللجميع حض موفق و السلام عليكم ورحمة الله تقبل مرورى

downlaod3
11-12-2014, 00:11
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته تعالى و الصلاة و السلام على رسول الله
شكرا لك اخي على ما قدمت ارجوا ان يستفيد الجميع من ما يقدمه اهل الإحتراف و الخبرة
تقبلوا مروري و أرجوا من الله ان يكون النجاح حليفي و حليفكم

mayali
11-12-2014, 19:56
بالتوفيق لك وللجميع

if1
11-13-2014, 10:23
الشيئ الذي يجعل تجارة العملات شيئ رائع هو ان السوق مفتوح طيلة
24 ساعة لمدة 5 ايام في الاسبوع مما يجعل فرص الربح كبيرة

the one
11-14-2014, 22:00
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين
شكرا جزيلا لك على هذه المعلومات المهمة و الاساسية اخي العزيز

aber
11-14-2014, 23:23
انا عن نفسى افضل التداول فى العملات نظرا لما يتمتع به سوق الفوركس من مميزات منها وعلى سبيل المثال الرفعة المالية ومنها الشموع اليابنية والتى تتكون الشمعة بها على اكثر من فريم عكس الاوراق المالية الشمعة تتكون على فريم اليوم

maha mass
11-15-2014, 00:00
الســــــــــلام عل ـــيكم ورحـــمه الله وبركاته ....... شكرا يا اخى على طرح الموضوع
الاكتر من رائع والمفيج عن الفرق بين الاسهم والعملات يا اخى فى الفوركس

waleed hassona
11-16-2014, 12:56
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اهلا بكم اعضاء المنتدى الكرام .......
. موضوع رائع ويزيد معرفتنا بالفرق بين سوق الاسهم وسوق العملات وخصوصا لمن ليس لديهم اى خبرة فى المجالين

محمد عبد اللطيف
11-16-2014, 13:26
السلام عليكم
الف شكر على الموضوع وبالفعل الفوركس يتميز بالعديد من المميزات التى تجعله الاول بلا منافس
لكن لابد من اداره راس المال والبحث عن طريقه جيده للتداول بامان

ibrahim forex
11-16-2014, 13:44
شكرا لك اخى الفاضل على توضيحك لهذه المعلومات والفرق بين السهم والعملات
اتمنى ان الجميع يستفيدون منه وانتظر من حضرتك المزيد من الموضوعات الهامة

خيرالدين مهدي
11-16-2014, 14:06
موضوع رائع
الفوركس هول الاحل الامثل لنا كمضاربين ذوي الحسابات الصغيرة
ويمكن ان نركز على زوج واحد فقط من الازواج الاساسية ونعمل عليه
لا مجال لتلاعب الكذب فيما يخص الاسعار فالسوق لا يتحكم به

realyone
11-16-2014, 15:09
هناك فرق كبير بين تجارة الأسهم والعملات فتجارة الأسهم ربحها بطيء قد يستغرق شهورا كثيرا لأنك عندما تشتري سهم تنتظر الى ان يرتفع سعره لكي تربح أما تجارة العملات فربحه سريع ويمكنك ان تربح اذا كان السوق صاعد ويمكن ان تربح اذا كان السوق في حالة هبوط

aber
11-16-2014, 21:35
على الرغم من أن هناك العديد من الموضوعات التي تحدثت عن الفرق بين الاسهم و الفوركس لكن مشكور على مجهودك أخي و كل من ذكرته من فروق جعل للفوركس الأفضلية عند كثير من المضاربين

mela
11-16-2014, 21:37

ghiles
11-16-2014, 21:44
السلام عليكم.يا اخي الكريم ان التداول في الاسهم اوفي العملات تقريبا لا يوجد فرق كبير
ولاكن الاحسن التداول على العملات وايضا حسب الخبرة

مصراوى
11-16-2014, 21:54
اعتقد ان تجارة العملات هى الافضل على الاطلاق لما بها من الكثير من المميزات والتى لا توجد فى اى مهنة اخرى

hpacer
11-16-2014, 22:04
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام
على أشرف المرسلين أما بعد أخي الكريم أشكرك على موضوعك الممتاز
والرائع وصرحتا أنا أتعلم منكم الكثير من خلال هده المواضيع الشيقة
و المثيرة و التي تنفع الجميع

chomehdi
11-16-2014, 22:29
مشكور كتير على هذا المجهود الرائع الموضوع المهم والمفيد
وبالتوفيق لكل ناشر معرفة وخبرة وبالتوفيق إنشاء الله

romani youssef
11-16-2014, 22:30
لكي تصبح تاجرًا ناجحًا يجب أن يكون لديك رأس مال مخاطر كافي, الخسارة التي منه ( أو أجزاء منه ) لن تدمر روحك المعنويّة تمامًا - يجب أن تكون قادر أن تتعامل مع هذه المحنة بهدوء و هذا لا ينبغي أن يحقّق أسلوب حياتك بأيّ حال . يجب أن يكون عقلك في السّوق, ليس على إيراداتك . يجب أن تركّز على مهمّة التّبادل و يجب أن تبقى هادئًا, لعمل قرارات المتاجرة

may0
11-17-2014, 13:02
السلام عليكم
شكرا لعرض هذه المعلومات لمعرفة الفرق مابين العـملات والاسهم وطبعا شغل الفوركس
خاص بالعملات فقط وبيكون الربح مع الصعود والهبوط وده غير نظام الاسهم اللى بيكون
فيه الربح مع الصعود فقط

worldg04
11-17-2014, 13:02
تمنياتي بالتوفيق للجميع

milanowolf18
11-17-2014, 13:12
طبعا تجارة العملات افضل من تجارة الاسهم بشئ كبير لانها تجارة لحظية
تحتاج لمتابعة الاخبار فى نفس الوقت فقط و على حسب خبرتك اما الاسهم
تحتاج لدراسة السهم و معرفة تاريخه

Tro
11-19-2014, 09:46
تجاره الفوركس او التداول به احسن بمراحل من البرصه و الاسهم
عشان الاسهم بتتاجر فيهم بس علي اتجاه واحد بس يا بيع يا شراء
ولكن في الفوركس يمكنك ان تربح في الاتجاهين ,,
تحياتي ....

mela
11-19-2014, 11:10

garen
11-20-2014, 01:24
طبعا تجارة العملات افضل من تجارة الاسهم بشئ كبير لانها تجارة لحظية تحتاج لمتابعة الاخبار
فى نفس الوقت فقط و على حسب خبرتك اما الاسهم تحتاج لدراسة السهم و معرفة تاريخه و طريقة عمله

tawfik200
11-20-2014, 01:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على رسول الله نعم يا اخي فسوق الفوكس فيه سيولة مالية ضخمة وتسريع في الربح ولا يحتاج للراس مال كبير عكس الاسهم

gr53
11-21-2014, 18:40
فالفوركس ينميز باللامركزية و الشفافية و إمكانية الربح في كل حالاته