PDA

View Full Version : بداية الطريق في سوق الفوركس للمبتدئين

mohamed2010
08-25-2012, 00:31
بسم الله الرحمن الرحيم

تذكر أن هذا الموضوع هو الخطوة الأولى للبداية الصحيحة وللطريق الصحيح لتحقيق الأرباح في سوق العملات باذن الله ، لذلك انصح بقراءته بعناية

كثيرا ما يسأل من يريد أن يبدأ في سوق العملات العالمية (سوق الفوركس) عن كيفية البداية ، والطريقة الصحيحة للبداية في هذا السوق ، ولذلك كتبت هذا الموضوع رغبة في التسهيل عليهم ، وتوجيههم الى بداية الطريق في سوق الفوركس

ويعرض هذا الموضوع الخطوات وبعض النصائح لمن يريد أن يبدأ في هذا السوق ، وأتمنى من الله أن يكون في هذا الموضوع النفع والفائدة لاخواننا المستجدين
واتمنى من الجميع وخاصة من له خبرة بهذا السوق ألا يحرمنا من الاضافات واكمال أي نقص في هذا الموضوع

أولا : اليكم بعض النصائح العامة حول سوق الفوركس :

1- يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية

2- يمكن أن تحقق في سوق الفوركس أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه ، ولكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطر اذا لم تلتزم بقواعد السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا ولم تكن تدير حسابك جيدا ، فان ذلك قد يؤدي بك الى الخسارة

3- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

4- من مميزات سوق الفوركس أيضا امكانية فتح حساب بـ 250 دولار فقط ، وبذلك فان أي شخص بامكانه الدخول في هذا السوق ، والسبب في وجود هذه الامكانية هو أن التداول في هذا السوق يتم بنظام الهامش والذي يتيح لك المتاجرة بأضعاف رأس المال الذي أودعته ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

5- من مميزات هذا السوق ايضا توفر مضاعفة عالية والتي تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملا أو تحمل الخسارة كاملة ، فالرافعة المالية تصل في بعض شركات التداول الى 1 : 400 ضعف

6- يحتاج سوق الفوركس الى الصبر والتريث خلال فترة التعليم والتدريب على الحساب التجريبي ، والقيام بتطبيق ما تعلمته على برامج الشارت (الرسم البياني) ، وتطبيق طرق التداول المعتمدة على التحليل على الحساب التجريبي ، ويفضل ألا تقل فترة التدرب على الحساب التجريبي عن ستة أشهر ، ولا يتم البدء بحساب حقيقي قبل تحقيق أرباح على الحساب التجريبي

7- يجب أن يكون حسابك الحقيقي مع شركة عالمية معروفة ، وتكون خدماتها جيدة ، ولا تكلفك كثيرا عن فتح العقود واغلاقها (سيتم شرح هذه النقطة بالتفصيل لاحقا في هذا الموضوع)

8- للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

9- لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

10- يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ، وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ، وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله

فرح2006
08-25-2012, 05:54
السلام عليكم
انا شايفة انو الموضوع رااااااائع جدا خلاني افهم حاجات كتيرة اووووووووووووووووووي
مش كنت فهماها
تسلم يداتك اخوي
مشكور وانتظر باقي الشروحات ان وجدت

في امان الرحمن
سلامو

ilyes
08-25-2012, 14:06
الاسم عليكم
موضوع مفيد
وشرح مبسط
فعلا كما قلت اهم اشياء في الفوركس
هي بذل الجهد
والصبر
موفق

omar kapo
08-25-2012, 14:19
بسم الله الرحمن الرحيم

تذكر أن هذا الموضوع هو الخطوة الأولى للبداية الصحيحة وللطريق الصحيح لتحقيق الأرباح في سوق العملات باذن الله ، لذلك انصح بقراءته بعناية

كثيرا ما يسأل من يريد أن يبدأ في سوق العملات العالمية (سوق الفوركس) عن كيفية البداية ، والطريقة الصحيحة للبداية في هذا السوق ، ولذلك كتبت هذا الموضوع رغبة في التسهيل عليهم ، وتوجيههم الى بداية الطريق في سوق الفوركس

ويعرض هذا الموضوع الخطوات وبعض النصائح لمن يريد أن يبدأ في هذا السوق ، وأتمنى من الله أن يكون في هذا الموضوع النفع والفائدة لاخواننا المستجدين
واتمنى من الجميع وخاصة من له خبرة بهذا السوق ألا يحرمنا من الاضافات واكمال أي نقص في هذا الموضوع

1- يحتاج سوق الفوركس منك الى جهد ووقت كبير للتعلم والتدرب والممارسة ومتابعة السوق ، وخصوصا في البداية

2- يمكن أن تحقق في سوق الفوركس أرباحا كبيرة من الصعب أن تحققها في أي مجال اخر اذا التزمت بقواعد السوق وأتقنت التعامل معه ، ولكن في نفس الوقت به الكثير من المخاطر اذا لم تلتزم بقواعد السوق ولم تكن تعرف كيف تحلله جيدا ولم تكن تدير حسابك جيدا ، فان ذلك قد يؤدي بك الى الخسارة

3- من مميزات سوق الفوركس : امكانية التدرب على حساب تجريبي (وهمي Demo) وهو حساب مماثل تماما للحساب الحقيقي ويتم التداول على نفس الأسعار الحقيقية للسوق ، الا أن رصيد هذا الحساب هو رصيد وهمي ، هدفه فقط هو التدرب على السوق واستخدام برنامج التداول وتجريب طرق التداول على السوق ، ومعرفة اذا كنت مهيئ للتداول بحساب حقيقي في السوق أم لا

4- من مميزات سوق الفوركس أيضا امكانية فتح حساب بـ 250 دولار فقط ، وبذلك فان أي شخص بامكانه الدخول في هذا السوق ، والسبب في وجود هذه الامكانية هو أن التداول في هذا السوق يتم بنظام الهامش والذي يتيح لك المتاجرة بأضعاف رأس المال الذي أودعته ، وهذا الحساب الصغير ان لم يحقق أرباحا كبيرة فهو يعتبر مرحلة من مراحل التدريب على العمل على الحسابات الحقيقية

5- من مميزات هذا السوق ايضا توفر مضاعفة عالية والتي تمكنك من المتاجرة بما يفوق رأس مالك عشرات المرات مع الاحتفاظ بالربح كاملا أو تحمل الخسارة كاملة ، فالرافعة المالية تصل في بعض شركات التداول الى 1 : 400 ضعف

6- يحتاج سوق الفوركس الى الصبر والتريث خلال فترة التعليم والتدريب على الحساب التجريبي ، والقيام بتطبيق ما تعلمته على برامج الشارت (الرسم البياني) ، وتطبيق طرق التداول المعتمدة على التحليل على الحساب التجريبي ، ويفضل ألا تقل فترة التدرب على الحساب التجريبي عن ستة أشهر ، ولا يتم البدء بحساب حقيقي قبل تحقيق أرباح على الحساب التجريبي

7- يجب أن يكون حسابك الحقيقي مع شركة عالمية معروفة ، وتكون خدماتها جيدة ، ولا تكلفك كثيرا عن فتح العقود واغلاقها (سيتم شرح هذه النقطة بالتفصيل لاحقا في هذا الموضوع)

8- للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

9- لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

10- يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ، وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ، وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله

اشكرك كلامك رائع جدااا
يمكن للمبتدئين والاستفادة منه بشكل كبير ولكن انا من اين ابدء

liamseden
08-26-2012, 02:52
شكرا لك على الشرح السريع والمفهوم ولكن هل من طريقة للبداية بسرعة
لاني بدات التعلم الامس

ThE.pRoF
08-26-2012, 06:19
شكرا جدا علي النصائح أخي الكريم و أضيف إليها بعض الخطوات المهمه
أولا يجب عليك أن تلم بمصطلحات الفوركس لتفهم ما تقرأه من شروحات
ثانيا عليك بالتحليل الفني و شروحات المؤشرات المختلفه و النماذج
ثالثا دراسة إدارة رأس المال الصحيحه لتجنب درجة المخاطر المرتفعه
رابعا دراسة التحليل الأساسي
خامسا فتح حساب تجريبي و تطبيق ما فهمته بصوره حيه و مباشره إلي أن تتقن التداول
ثم تقوم بفتح حساب حقيقي أخيرا
و بالتوفيق للجميع

thunderfot
08-28-2012, 20:47
الموضوع جيد ومفيد ولكن يحتاج لتنسيق أكثر

فكان يجب وضع العناوين بعد كل رقم ثم وضع الشرح في سطر أخر

amr beni ata
09-03-2012, 03:43
اشكرك على هذه الارشادات الرائه و المدرجه باسلوب سهل
حساب الديمو و التعلم
والتدرج بالتجريب هو الطريق للافضل

amiraamira
09-09-2012, 17:50
شكرا جزيلا جزيلا على موضوعك الاكثر من رائع
و الذي استفدت منه اشياء كثيرة كانت غامضة
بالنسبة لي

nabeel_25
09-10-2012, 13:12
السلام عليكم
شكرا شرح جيد ومبسط من شخص رائع
اللله يبارك فيك

moody mooda
09-10-2012, 13:14
الصبر مفتاح الفرج
الفشل مفتاح الخساره
االخساره طريق النجاح
انستافوركس طريق الفلوس

same
09-10-2012, 13:26
نصائح مهمه جدا ولكن يجب عليك أن تكون ملما بمصطلحات الفوركس لتفهم ما تقرأه من شروحات
ثانيا عليك بالتحليل الفني و شروحات المؤشرات الفنيه المختلفه و النماذج السعريه على الشارت

---------- Post added at 01:26 PM ---------- Previous post was at 01:16 PM ----------

للعامل النفسي دور هام للنجاح في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة ، ويجعله يغلق الصفقات قبل وصولها الى الهدف ، أو قد يجعله لا يلتزم بامر وقف الخسارة على أمل تحقيق الربح ، أما الطمع قد يجعل المتاجر يدخل السوق بصفقات كثيرة من أجل تحقيق أرباح كبيرة في فترة قصيرة ، مما يجعله عرضة للخسائر

houda najim
09-10-2012, 14:17
السلام عليكم ورحمة الله

موضوع في غاية الروعة احتاجها ويحتاجه كل مبتدى ليستفيد اكثر

بارك الله فيك

elsbrdiaa
09-10-2012, 14:48
موضوع ممتز وشامل الكثير من النقط الرئيسه التى افدتنى وبسيط فى نفس الوقت

ويعتبر يجب أن يكون هدفك في البداية هو التعلم وتطبيق ما تتعلمه ، ثم تحاول الوصول الى طريقة جيدة للتداول ، وتطبقها على الحساب التجريبي قبل البداية بها على الحساب الحقيقي ، وعندما تبدأ التداول على الحساب الحقيقي اجعل هدفك هو تحقيق أرباح معقولة ، والمحافظة على هذه الأرباح ، وليس مضاعفة الحساب ، ثم مع ازدياد خبرتك بالسوق ستزداد أرباحك باذن الله
ملخص شامل
سلمت

m.sayed
09-11-2012, 00:10
شرح جميل جزاك الله خيرا لكن ممكن تزودنا بشرح اكثر عن طريقة ادارة المال علشان كل مبتدأ لازم يعرف ان ادارة مهمة جدا في المتاجرة لكن لازم يعرف معني ادارة المال بشرح اكثر

sa3idsmp
09-11-2012, 15:41
اعارضك اخي في النقطة رقم 4 فاقل راسمال
يمكن الدخول به هو 1 دولار لا اكثر
بالتوفيق

Shawky Farag
09-11-2012, 15:46
:rules:
عزيزي
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
أفادك الله وجزاك بكل خير
فالمعلومات مفيدة ومبسطة وكافية
وأرجو أن يستفيد منها الأصدقاء جميعا
:happy:
ولك خالص تحياتي

eng.memo
09-11-2012, 19:23
موضوع جميل ومهم جدا لكل مبتدئ ...وان شاء الله الكل ينال مايمناه من هذا العالم...وشكرا اخوكم المهندس محمد فخري

weka
09-13-2012, 02:33
اشكرك جدااااااااااا
وهحاول انفذها بقدر الامكان

man4arab
09-13-2012, 04:15
معلومه مهمه اخي بخصوص حجم الرافعه الماليه لقد وصلت الي 1:1000 اي بممضاعفات رأس المال 1000 مره وهذا كما انه مربح جدا بأقل رأس مال مستخدم الا انه في نفس الوقت خطر جدا ان لم يستخدم بحكمه واداره رأس المال

بطريقه سليمه كما قلت فأنها سلاح ذو حدين .....شكرا اخي ونتمني المزيد من هذه المواضيع بطريقه سهله وميسره

abdulhadi
09-13-2012, 20:31
مشكور اخي الكريم
على هذا الشرح الكافي لكل المعطيات
بارك الله بك

soso1691
09-17-2012, 03:57
موضوع فى وقته وسهل وبسيط اننا نفهم منه عامتا الفوركس وخصوصا عندما نضع هدف قدمنا ونريد الوصول اليه لابد من اتباع كل هذه الخطوات

suhao
09-17-2012, 11:09
موضوع مهم للمبتدائين ونصائح
تساعدهم في البدء بسوق الفوركس شكرا اخي

heba 7
09-21-2012, 18:13
شكرا على النصائح القيمة
ولابد من التدريب والقراءة لفهم المصطلحات وتطبيقها

bilalkaz
09-21-2012, 19:36
يجب على المبتدئ الا يدخل السوق وفي نفسه حسابات الارباح مسبقا ونادرا ما يعرج على الخسائر
بل يبدا بصفقات صغيرة حتى لا يصيبه الاحباط

nany13
09-21-2012, 23:45
السلام عليكم

الموضوع جيد ومفيد ولكن يحتاج لتنسيق أكثر

و لك جزيل الشكر و بالتوفيق لنا جميعا

eng2012
09-22-2012, 01:25
انا اعتقد ان تلك هى اول بدايه
لاى تاجر مبتدىء يريد ان يسير فى الطريق الصحيح

mohamed eldamnhorey
09-22-2012, 12:47
يجب تسليح نفسك بادوات التحليل الفنى القويه وفهم الوضع الاخبارى للعملات

واهم شئ يجب الممارسه على الحساب التجريبى مدة لا تقل عن 3 شهور

ayman.shosha
09-22-2012, 21:10
اوايدك اخى العزيز فى كل ماقلت
اضع على رأسى ورؤوس كل الاعضاء
عبأ الصبر على العلم
والمصابرة على تطبيق المعلومة
فالفوركس لا يحب التسرع او الطمع

omarbling
09-24-2012, 14:12
السلام عليكم

الموضوع راائع جدا خلاني افهم حاجات كتيرة
شكرا جدا علي النصائح أخي الكريم

keko
10-19-2012, 19:30
فعلا واهم شىء الى انه بيحتاج الى وقت ومجهود كبير وطبعالازم الكل يكونوا على علم ومعرفه بده لان الكل بيطلب
ماهى ابسط واسهل الطرق لتعلم الفوركس وطبعا مفيش حاجه اسمها كده فى المجال ده بل يحتاج الى وقت اطول

ayoub
10-19-2012, 19:53
السلام عليكم
شكرا على الموضوع الجميل يمكن يفيد البعض منا والله يعطيك العافية
وارجو منك ان توفينا اكثر من هذا

yazeed
10-19-2012, 19:54
السلام عليكم
البداية ممكن ان تكون صعبه قليل لكن سوف تكون اسهل في كاما تقدمت في الفوركس

y4x
10-19-2012, 20:00
بجد اخى موضوع جميل ومفيد جدا لاى مبتدأ

يريد ان يتعرف على سوق الفوركس

شكرا لك اخى على المجهود

ahmed zehiry
10-19-2012, 20:43
السلام عليكم
موضوع مفيد جدا و انا استفدت منه كثيرا
و مشروح بشكل بسيط و خالى من التعقيد
وشكرا و تقبل مرورى

yaallah3
12-22-2012, 20:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهنئك على هذا الموضوع الرائع لانى استفدت منه كثيرا ويجي باقى الاعضاء الاطلاع عليه
حتى يستفادو هما الاخرين جزاك الله خيرا على مجهودك

مروة
12-23-2012, 03:32
موضوع مفيد
وشرح مبسط
هي بذل الجهد
والصبر
موفق

hasback
01-09-2013, 23:19
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخ محمد على النصائح والمعلومات التي قدمتها بين ايدينا وانا اوافقك الرائ وادعو المبتدئين بالتركيز على منح انفسهم الوقت الكافي للتعلم تم الاعتماد على الحساب التجريبي لتعلم التجارة والعتور على الالستراتجية المناسبة

superman
01-10-2013, 15:59
الف شكر يااخي علي هذا المجهود الرائع و المميز وننتظر منك المزيد و المزيد انشاء الله

ibrahiem2012
01-11-2013, 17:52
شكرا لك اخي علي الموضوع القيم والمفيد وشاكر لمجهودك
علي افاده الاعضاء ومنتظرين جديدك

Aya Ali
01-16-2013, 01:47
موضوع مهم جداااااااااا ونصائح فعلا غاليه ومميزه ومفيد جدا للمبتدئين اللى زيى
بالتوفيق للجميع

ام سفيان
01-23-2013, 02:49
السلام عليكم و رحمه الله وبركاته
موضوع جميل جدا ورائع
تقبلو مرورى

basom59
01-23-2013, 18:02
نصائح غالية نحتاج اليها جميعا ويجب ان نتذكرها في كل وقت والمهم ان نعمل بها وبالتوفيق

idriss5013
01-23-2013, 19:51
أشكرك علة هذا المعلومات القيمية
و المفيدة و بارك الله فييك شرح جمييل

b2000
01-24-2013, 00:07
شكرا لك اخى
وجزاك الله خيرا وجعله فى ميزان حسناتك
تقبل مرورى .. بالتوفيق أخى

civil
01-24-2013, 02:51
مشكور جدا اخي الكريم انا بردوا اري ان التعلم الجيد وكمان المعرفه مهمه
وكمان التجريب ع الديمو

ام سفيان
01-24-2013, 03:21
السلام عليكم ورحمه الله
شكرا على هذا الطرح للموضوع
اتمنى التوفيق لجميع الاعضاء

العزوني
01-24-2013, 03:43
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
موضوع جميل جدا ومفيد اخي الكريم واتمنى الوفيق للجميع

siadovic
02-22-2013, 19:40
السلام عليكم
موضوع جيد
مفهوم
و ميسط
وفقك الله يا أخي

ADHM2210
02-22-2013, 20:15
السلام عليكم
فعلا اخى الكريم هناك اساسيات يجب الالتزام بها وعدم مخالفتها منها التحليل الجيد حتى لا ندخل فى صفقة لا نعرف نتيجتها
شكرا

pitto
02-24-2013, 20:36
السلام عليكم
مشكور يا اخي على هذا الشرح المسمى بالشرح الممل وارجو من الجميع الاستفاذة
وشكرااا

Omar89syria
02-24-2013, 22:40
شكرا اخي عالنصائح القيمة

لوليتا
02-25-2013, 07:49
شرح مفيد جدا اخى الكريم واهم حاجة فعلا فى تجارة الفوركس هو الصبر ثم الصبر والاجتهاد ونسبها على الله تقبل تحياتى على موضوعك هذا وشكرا لك واتمنى لك التوفيق

emam
03-09-2013, 20:29
في هذا السوق ، فالخوف والطمع هما عدوا المتداول ، لأن الخوف قد يمنع المتداول من الدخول في صفقة ما لخوفه من الخسارة

rachidou
03-10-2013, 01:35
يا سلام على الاستراتيجية
لكن الكلام سهل و التطبيق اصعب*عشرة

bootseif
03-10-2013, 14:15
موضوع مفيد
وشرح مبسط

dido_man1987
03-10-2013, 14:23
شكرا جداااااااا
الموضوع مفيد ومهم جداا لنا كمبتدئين

hedi007
03-10-2013, 16:43
جازاك الله خير

semsemaia
03-10-2013, 16:57
بجد شكرا على المبادىء والأسس اللى كتبتها لنا
وان شاء الله نحاول نلتزم بيها
بس ادعولنا احنا فى مرحلة تكوين البونص حاليا

ashwaa353
03-10-2013, 17:39
مشكور اخى mohamed2010 على هذه النصائح الذهبيه
وياريت كل الاعضاء تتبعها حتى نصل الى مستوى الاحتراف بدون خسائر فادحه
انا شخصيا هحاول امشى على نفس الخطوات

أسامة
03-10-2013, 18:21
جزاك الله كل خير اخي ممكن اعرف كيفية انشاء الحساب ديمو لأن انا مبتديء ومعرفش حاجة لسه ؟ وشكرا

Megooo
03-10-2013, 18:43
السلام عليكم
موضوع مهم للمبتدائين ونصائح
تساعدهم في البدء بسوق الفوركس
جزاكم الله خير

magedman
03-10-2013, 19:25
نعم في الفوركس كل شي متاح ارباح كبيرة وخسارة كبيرة مشكور علي الموضوع

nourallah
03-10-2013, 22:22
بسم الله الرحمان الرحيم
شكرا اخي على هذا الموضوع القيم ارجو من كافة الاعضاء التفاعل لكي نستفيد و خاضة المبتدئين مثلي اما حسب كا قرات فهذا ما فهمته
أولا يجب عليك أن تلم بمصطلحات الفوركس لتفهم ما تقرأه من شروحات

tydia
03-10-2013, 22:25
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
مشكور على المعلومات المفيدة
تقبل مروري

nourallah
03-10-2013, 22:36
بالاضافة الى ما قرأته هخي المبتدئ
يجب عليك أن تلم بمصطلحات الفوركس لتفهم ما تقرأه من شروحات

الحصان الابيض
03-11-2013, 13:34
شكرا على موضوعك الاكثر من رائع
واضيف على كلامك ان الطمع والتسرع من اسباب الفشل فى الفوركس

rebaoui
03-11-2013, 19:02
السلام عليكم
مشكوور اخي على هذا الموضوع
فقط يمكن ان اصحح ان يمكن فتح حساب في الفوركس باي مبلغ وليس بالضرورة 250 دولارا كما اشرت
و على العموم مشكور على النصائح القيمة
دممممتم في رعاية الله و تقبلوا مروري

Heba Elhawal
03-11-2013, 21:40
موضوع رائع و مفيد فعلا و وضح حاجات كتير عن الفوركس ممكن يستفيد بيها اي مبتدئ

raihan
03-12-2013, 04:33
جدا ولكن يجب عليك أن تكون ملما بمصطلحات الفوركس لتفهم ما تقرأه من شروحات

Omaryat1
04-03-2013, 15:37
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
فعلا أخي نصائح مهمة و مفيدة و الأولى خاصة حول التعلم و الجهد الكبير

maged mohamed
04-03-2013, 17:38
بسم الله الرحمن الرحيم
شكرا جدا على التوضيح الشبق السهل
وتلخيص وتقريب المسافة على المبندأ

abmg96
04-03-2013, 18:34
بسم الله الرحمان الرحيم
أشكر الأخ الكريم الذي تفضل بشرح العديد من اللأشياء التي أفادتني وستفدني

مروة زكريا
04-03-2013, 19:50
السلام عليكم
شكراً على الموضوع الجميل والذي يحتاجه الجميع للتعلم منه واشكرك على جهودك وانشاء الله جميع المبتدئين بستفيدوا من هذه المعلومات وبالتوفيق للجميع

mmxxmm
04-03-2013, 19:52
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم
شكرا علي النصائح الهائله دي
فعلا افادتني كتير

7amo
04-03-2013, 23:19
السلام عليكم
شكراً على الموضوع الجميل والذي يحتاجه الجميع للتعلم منه واشكرك على جهودك وانشاء الله جميع المبتدئين بستفيدوا من هذه المعلومات وبالتوفيق للجميع

remo timo
04-05-2013, 13:32
السلام عليكم
انا شايفة ان الموضوع رااااااائع من خلاله قدرت استوعب حاجات كتير لم اكن افهمها ياريت لو في مواضيع زي دي تكون مفيدة لينا ولغيرنا من المبتدئين علشان الكل يفهم اكتر عن الفوركس
دمت في أمان الله وجمعه مباركة .

mansor
04-07-2013, 06:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتو

شكرا اخي علي هذا
الموضوع الجميل والمفيد

ibrahim2015
05-02-2013, 07:38
شكرا جزيلا وبجد نصائح همة في الطريق

a7med-3abdo
05-02-2013, 13:33
شكرا يا أخى على هذه النصائح المفيدة والشرح المبسط
ونعدك انشاء الله ان نلتزم ونأخذ كل هذا فى الحسبان

moh133
05-02-2013, 13:34
فعلا اوجزت وقلت الكلام الصحيح
ويريت كل مبتدئ بما فيهم أنا إنه يهتم ويطبق الكلام ده
ويضرب كتير جدا على حسب تجريبي وربنا كريم

sendrela
05-02-2013, 23:34
موضوع رائع حقا وفعلا من مميزات الفوركس الرافعه الماليه تجعلك تتاجر ب100مره ضعف اموالك ...وتحتفظ بما تربحه منها وهذا شىء يميز الفوركس

تقبلوا تحيتى

دمتم بود

aliahamed8686
05-02-2013, 23:39
الموضوع كويس جدا
الفوركس موضوع سهل لكن بشرط الصبر
التعليم والوصول لدرجة الاحتراف
فتح حساب على الاقل ب250 دولار

loukili
05-03-2013, 04:13
يصراحة استفدت كثيرا من هدا الموضوع اخي واخرا
قرر الدخول الى امكانية التدرب على حساب تجريبي

maachou
05-03-2013, 14:50
هل الفوركس مثل البورصة اريد معرفة هدا المجال من البداية

mekawypair
05-04-2013, 00:55
اولا اود تقديم الشكر لصاحب الموضوع
ثانيا هذا كلام مهم جدا ونريد المزيد
جزاكم الله خيرا

marofel
05-04-2013, 05:02
السلام عليكم و رحمة الله
الصراحة كلمة شكر لما تقدموه قليله و مجحفة في حق ما نستفيد منه الصراحة
جزاكم الله خيرا على الشرح المبسط و الجميل

gna28
05-04-2013, 14:28
شكر خاص لصاحب الموضوع
فعلا الاتقان مع الفوركس سيعطيك اكتر مما تحلم فى وقت قصير جدا

Drakojan
05-04-2013, 14:31
انا عضو جديد معكم فى الفوركس واعجبنى الموضوع جداً من خلال الحصول على استثمارات على الانترنت بسهولة وسرعة وزياده رصيدك ولكننى سمعت ان اقل رصيد لفتح الحساب هو 300 دولار
ارجو الرد على سؤالى !! كيف استطيع الربح من الفوركس وكيفى ااتى بعملاء داخل هذا المنتدى الرائع وما هى اساسيات الربح لكل الاعضاء
وشكراً

Hodaxxx
05-04-2013, 17:15
موضوع جيد ولكن لم افهم حساب 250 دولار
وفي نقطه كمان قرأتها في مكان هنا وهو نظام الكوبي

aliahamed8686
05-04-2013, 21:44
موضوع مفيد جدا وموضوح اشياء كتير لم يكن يعرفها اى متدوال جيد فى هذا المجال
واهم شى فى راى هو اخيتار الشركة لان الشركة عليها دور كبير فى الربح

Jek_So
05-04-2013, 22:41
تسلم على الشرح الوافي جدا شرحت كل صغيرة وكبيرة تخص الفوركس
إن شاء الله يستفيد الجميع وأركز على الحساب الديمو فهو حسنك ويعطيك خبرة أكثر كلما أخذت مدة في التعلم عليه
لذا أنصح الجميع أن يبدئوا به كبداية

Kamal_Forex1
05-14-2013, 22:44
شكرا أخي على هذه المعلومات الرائعة و التي افادت الكثير من المبتدأين و منهم أنا
و بالطبع فإن الصبر و التخطيط و القدرة على قراءة التحليلات الإقتصادية من أهم خطوات النجاح في الفوركس

gna28
05-16-2013, 11:48
شكر خاص لصاحب الموضوع
من خبرتى القليلة فى مجال الفوركس انك كمبتدىء فى الفوركس عليك بنقطتين هامتين الاول الجهد والعرق لازم تتعب مفيش نجاح بالساهل والثانى التطبيق العملى فى حساب تجريبى مدة لا تقل عن 3أشهر

chikopiko
05-16-2013, 23:21
موضوع رائع و جميل تسلم ايدك علي المجهود وفي انتظار المزيد من الشروح للمبتدئين

أمين هـ
05-16-2013, 23:28
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أهلا أخي،
شكرا لك أخي على هذا الموضوع الرائع
أنصح بالبدأ مع شركة أنسا فهي أفضل شركة فوركس رأيتها
تحيااااتي

maheralphax7
05-18-2013, 03:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
فعلا موضوع رائع و معلومات قيمة هتساعد ناس كتير في تطوير قدراتها في الفوركس و خصوصا اللي لسه بيقولو يا هادي
سوق الفوركس مميزاته و مكسبه كتير بس المهم التدريب المستمر و إدارة الحساب بطريقة سليمة و تدارك الأخطاء

adell
05-18-2013, 07:53
سوق الفوركس مربح جدا
ولكن يحتاج لى صبر وتعليم وعدم الاحباط عند الخسارة
وترك كلام الناس التى تقول ان الفوركس وهم

thewinning
05-18-2013, 07:59
سوق الفوركس مربح جدا
ولكن يحتاج لى صبر وتعليم وعدم الاحباط عند الخسارة
وترك كلام الناس التى تقول ان الفوركس وهم......

ahmedhawash
05-19-2013, 03:19
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوع جميل ومجهود كبير تشكر عليه

ولكن اتفق مع العضو اللى قال انه محتاج تدريب

koli21
05-25-2013, 11:20
منه عامتا الفوركس وخصوصا عندما نضع هدف قدمنا ونريد الوصول اليه لابد من اتباع كل

انس بن تن
05-27-2013, 04:03
السلام عليكم يا اخي
مشكور يجب ان يكون امامك في طريقك للفوركس هدف لكي توصل لربحك عشان عزمتك وهدفك
بالتووووفيق للجميع

mimo3050
05-27-2013, 04:07
لازم الواحد يبقى عنده الوقت الكافى علشان يتاجر طوول اليوم و كل ما يعمل صفقات كتيرة كل ما يكسب نقاط اكثر اكيد
بس لازم من البداية يبقى متدرب تدريب كافى

K.Trader
05-27-2013, 04:09
تستطيع من خلاله شراء وبيع أزوج العملات المختلفة ، ويوفر الأسعار اللحظية لهذه الأزواج ، وهو الذي تستخدمه في التداول عندما تقوم بفتح حساب تجريبي أو حساب حقيقي ، وهناك الكثير من برامج التداول التي تتبع لشركات مختلفة ، وتختلف مميزات كل برنامج عن الاخر

hebkar
08-21-2013, 15:02
لابد ان يكون الهدف الاول هو التعلم والتطبيق للوصول الى طريقه جيده للتداول
ولا يكون الهدف الاول هو الربح لان بتسرعك ستفقد راس مالك لكن بالتعلم ستصل لبر الامان
تحياتى لك

barcaloni3333
08-21-2013, 18:41
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
بارك الله فيك أخي الكريم على النصائح القيمة التي قدمتها للأعضاء خاصة المبتدئين

charchabila
08-21-2013, 23:52
خطوات هامة لبدئ في دخول سوق فوركس والمتاجرة
اتمنى ان يستفيد الجميع منها شكرا لك يا اخي على الطرج

soooonor
08-22-2013, 11:52
اشكرك على توضيح خطوات البداية لدخول سوق الفوركس بشكل صحيح و التى من المهم بالنسبة لكل مبتدئ فى هذا المجال معرفتها و استيعابها و تطبيقها لتحقيق النجاح من خلالالعمل بالفوركس

التعلم و التدرب و ادارة رأس المال و البعد عن الخوف و الطمع هى اسس النجاح

bimbo
08-22-2013, 11:55
مشكور على هذا الموضوع القيم

fares2alex
08-22-2013, 13:07
اشكرك اخي الغالي جزيل الشكر لكل ما تقدمه لنا من معلومالت قيمة وايضا مميزة

احب اضيف كمان بعد اذنك ان من صفات التاجر الناجح كن صبورا ولا تطمع ولا تندفع في فتح الصفقات حتى تتوافر لديك الفرصة الكاملة

منى الجندى
08-25-2013, 18:52
لا غنى عن النصائح هذه من عمل بها فعلا نفع
لان لابد من التعلم وتجميع البونص والتدريب
على الحساب التجريبى
وياخذ وقت على حسب استيعابه للعلم
ويقدر وقتها يدخل التجارة الحقيقة

mohamed saad
09-06-2013, 14:29
اتفق معك في كل النقاط ولكن لدي خلاف بسيط حول نقطة التداول على الحقيقي فيجب الا يكون هم المتداول في بداية تطبيقه على الحساب الحقيقي اي ارباح بل كل همه الا يخسر او يقل حسابة فكل ما عليه في اول 3 اشهر ان يحافظ على الحساب ولو انتهت هذهى الفترة بأرباح فهو خير اما ان كان همه جلب المزيد من الارباح سيؤثر على نفسيته وسيصطدم بالواقع لانه لا يزال في فترة اكتساب الخبرة المطلوبة

أميمة
09-30-2013, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اهلا بك اخى الكريم

معلومات مفيدة جدا وكلنا كنا محتاجنها

doola2020
11-18-2013, 14:13
بداية طريق أي مبتديئ في سوق تداول العملات هي أن يحمل أي كتاب للمبتدئين ويتعمل منه كمل شيئ في السوق وبكل يسر وسهولة لكي يعرف يبدأ بداية صحيحة

medo_207
11-18-2013, 16:27
الاسم عليكم
موضوع مفيد
وشرح مبسط
هي بذل الجهد
والصبر
موفق

ebram
11-18-2013, 17:25
اي شيء في الحياه بيكون المهم هو نقط البدايه
لان لو دخلنا غلط في العمل بالسوق سوف نستمر في الغلط
لان الدخول في الطريق الصحيح حتي لو ببطء بيكون جيد ان تسير في الاتجاه الصح

forexman55555
11-19-2013, 22:24
ادارة رأس المال هى رمانة الميزان فى الفوركس و هى الوسيلة الوحيدة لكى
تربح من الفوركس و بدونها لن تربح حتى لو كنت خبير جدا فى الفوركس

rsfbg2010
11-20-2013, 01:46
اسللام عليكم جميعا
الف شكر ياخى لعى هذا الموضوع المميز
جزاك الله الف خير ياخى على الموضوع وفى انتظار المزيد
تقبل تحياتى

waleedhafez
11-20-2013, 01:49
موضوع فى غاية الروعه فهو شرح جيد وجميل لرحلة البدء فى سوق الفوركس علينا ن نتخذه
وان نبدء فعلا بمثل هذا الطريقه فالتعجل فى لاسوق او الهروله داخل السوق لن يعود علينا بالفائدة
ولكن سوف يعود علينا بالخسارة

roody
11-20-2013, 10:35
الاسم عليكم
موضوع مفيد
وشرح مبسط
هي بذل الجهد
والصبر
موفق

ilham
11-20-2013, 12:31
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين امابعد
شكرا لك اخي على هدا الموضوع المفيد ونتمنى ان كل الاعضاء استفادو منه
وبالتوفيق

yossefdidi
11-20-2013, 13:14
السلام عليكم ورحمة الله ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك اخي على الموضوع المفيد واتمنى ان كل الاعضاء من هدا الموضوع الشيق
وتقبل المرور

---------- Post added at 10:14 AM ---------- Previous post was at 09:46 AM ----------

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والضلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
شكرا لك اخي على هدا الموضوع الجميل و المفيد
وبالتوفيق

Sherif Qadous
11-20-2013, 13:16
لا يمكننا أن نبدأ بالشراء إلا عندما نتوقع أن الأسعار سترتفع وأن الأسواق في صعود .
هذه مسألة منطقية وواضحة وقد تتساءل لماذا أؤكد عليها ؟
وذلك لأننا في الأسواق الهابطة أي الأسواق التي تنخفض فيها الأسعار يمكننا أيضاً أن نحقق الربح

zidan
11-27-2013, 09:53
بداية الطريق فى الفوركس تكون من خلال تعلم الفوركس وبعد ان نتعلم ونبدا فى التدريب على حساب ديمو
ولكن يجب ان ملك الثقة فى النفس وايضا الصبر

kinght era
11-27-2013, 13:01
السلام عليككم ورحمة الله وبركاتة اخى الكريم
موضوع جيد اتاح لنا بعض النقاط الغائبة وذكرنا ببعض الاشياء مشكور جدا على هذا الموضوع الجميل
وماذلنا نصبو الى العلا

zyzo
11-27-2013, 14:28
الحمد لله رب العالمين
استاذنا الكريم الفاضل موضوع اكثر من رائع وبه معلومات
هامه للجميع اتمنى ان يستفيد من كل
الاعضاء بارك الله فيك
و بالله التوفيق للجميع

simo107
11-27-2013, 16:33
سلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
شكرا جزيلا يا اخي على الموضوع المفيد لكن لو كان ممكن كتابة العناوين بشكل مغاير لانه يجب التنسيق وجعله بميزان حسناتك
و كل ماذكرته مهم الف شكر على موضوعك المميز وجزاك الله كل خير

ashrafshawky
12-01-2013, 17:05
اخى الكريم اشكرك على الموضوع وعلى تلك النصائح الغالية والهامة والمفيدة وننتظر المزيد وبالتوفيق والربح الوفير

mototal
12-02-2013, 04:27
بسم الله الرحمان الرحيم
الموضوع جيد ومفيد جيدا
شكراا لك اخي الكريم على هدا الموضوع

SaadiNe
12-02-2013, 05:46
'' '' بسم الله الرحمان الرحيم ''
أولاً سلام الله عليكم جميع اخواني اخواتي متابعين فوركس العرب ,
نعم يا أخي كلامك كله صحيح و ;
ممتاز أكتر من جيد نحن كامبتدين ,
نحتاج لهده الشروحات شكرا لك ...

xdorex
12-26-2013, 03:27
شكرا لك اخي الغالي الكتير من الاعضاء تجدهم يبحتون عن متل هده المواضيع بارك الله فيك
وارجو ان يستفيد الجميع من هدا الموضوع تقبل مروري

waleedhafez
12-26-2013, 14:49
لادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

amgad badr
12-26-2013, 15:13
السلام عليكم ورحمة الله

اشكرك اخي علي هذا الموضوع المفيد

زهرة 124
12-26-2013, 16:44
شكرا جزيلا علي الموضوع الجيد وكل ما به من نصائح مفيدة وخطوات متسلسلة للدخول للفوركس وجني الارباح ان شاء الله
واعتقد ان اهم عامل يؤدي للنجاح هو حب الفوركس وعندما تحب شيء او شخص فانت تسعي بشتي الطرق لتعرف كل شيء عنه
بالتوفيق

Moro_Mezo
12-26-2013, 17:30
لدي خلاف بسيط حول نقطة التداول على الحقيقي فيجب الا يكون هم المتداول في بداية تطبيقه على الحساب الحقيقي اي ارباح بل كل همه الا يخسر او يقل حسابة فكل ما عليه في اول 3 اشهر ان يحافظ على الحساب ولو انتهت هذهى الفترة بأرباح فهو خير اما ان كان همه جلب المزيد من الارباح سيؤثر على نفسيته وسيصطدم بالواقع لانه لا يزال في فترة اكتساب الخبرة المطلوبة

Ahmed mahmmoud
12-26-2013, 17:47
أخى الفاضل شكرا جزيلا على المجهود الرائع وانا كمبتدئ أستفد كثيرا بارك الله فيك والتوفيق للجميع ونسأل الله لكم العفو والعافية
تقبل مرورى

wael00
12-27-2013, 02:25
سوق الفوركس هو سوق متقلب جدا فهي يحتاج الي الكثير من الفطنة و الدكاء للنجاح في هدا المجال
الصعب لكن ارباحه كبيرة جدا
بالتوفيق للجميع

المسافر
12-27-2013, 11:02
اعتقد انة من اهم شىء فى الفوركس هو الحساب التجريبى لانة يعطينا تصور للسوق ودراسة مستوفية لة بالتجريبى
قبل الدخول فى حساب حقيقى
وهذا ما يميز سوووق الفوركس
او انة احد مميزات سوق الفوركس
لان هذا السوووق لة مميزات كثيرة

yazzid
12-30-2013, 13:40
بسم الله الرحمان الرحيم
أنا أرى أن اهم شىء للمبتدئين ان يبدا كل واحد بالتدريب على الحساب الديمو ثم بعد ذلك يتعامل على الحقيقى بعد ان يكون قد تمرس

بالتوفيق للجميع

sadz2
12-30-2013, 16:33
ماأجمل تلك المشاعر التى
خطها لنا قلمك الجميل هنا
لقد كتبت وأبدعت
كم كانت كلماتك رائعه فى معانيها
فكم إستمتعت بردك الجميل
بين سحر حروفك التى
ليس لها مثيل

aliahamed8686
12-31-2013, 04:41
يجب عليك التعاون مع التجار الاخرين حتى تصل الى الحصول على المعلومات و الخبرة اللازمة من اكثر من سبيل فى هذه التجارة و ايضا يجب عليك ان تتحلى بالصبر حتى تتمكن من تحقيق ارباحك و الوصول الى اهدافك

chokrito
02-22-2014, 21:31
:Paid-ar::writer:
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
لك كافة الشكر اخي على هدا الموضوع الشامل والغني باكتر من المعلومات الرائعة
وتقبل المرور

marinamary
02-25-2014, 00:38
السلام عليكم اخي الكريم قبل البداية في سوق الفوركس يجب علي المبتدئ ان يدرس جيدا هذا المجال حتي لا يتعرض لخسائر فادحه ويفشل كما يفشل الكثير من المبتدئين بسبب عدم الدراسة الجيدة للفوركس

aymanso
02-25-2014, 00:48
السلام عليكم أنا أرى أن اهم شىء للمبتدئين ان يبدا كل واحد بالتدريب على الحساب الديمو
ثم بعد ذلك يتعامل على الحقيقى بعد ان يكون قد حقق نجاح فى الحساب الديمو

harimeche
03-13-2014, 18:48
الســــــلام عليكم ورحمة الله

البداية في الحقيقة هي التي سترسم لك

إما طرق النجاح وإما طريق الفشل

لأن لو كانت البداية مبنية على خطة

وإدارة سكون الأمر على ما يرام

mohammed alkenany
03-25-2014, 19:45
شكرا لك على هذه المعلومات المفيده التي ذكرتها في موضوعك من خلال هذه النصائح الممتازه التي فادتني الكثير
وارجو طرح المزيد عن مثل هذه المعلومات الرائعه ذات القيمه العلميه عن الفوركس
وجزاك الله كل خير على هذه المعلومات

GemyKadel
03-31-2014, 16:06
السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم اشكرك علي هذه المشاركة والموضوع الرائع وانا اشكرك علي طرحه بشكل بسيط والموضوع في غاية الاهيمة وبه كل ماهو مفيد بالنسبه لاي مبتدئ ومحترف ايضا في هذا المجال

عاشق الفوركس
04-12-2014, 19:16
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى النصائح الثمينة التى قدمتها لنا عن بدياة العمل في الفوركس ان شاء الله يستفيد منه المبتديين ان شاء الله

AMLAK
04-12-2014, 19:19
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم انه يجب عليك التعاون مع التجار
الاخرين حتى تصل الى الحصول على المعلومات و الخبرة اللازمة من اكثر من سبيل فى هذه التجارة و ايضا يجب عليك ان تتحلى
بالصبر حتى تتمكن من تحقيق ارباحك و الوصول الى اهدافك تحياتي للجميع

ilyes chaieb
04-12-2014, 23:53
اكيد سوق الفوركس مقيد بمجموعة من المبادء علينا احترامها و هذا ما ذكرته حضرتك بالموضوع من بذل الجهد و احترام ادارة المال
اتمنى الاستفادة للجميع من هذا الدرس تقبل مرورى

chokrito
04-13-2014, 19:06
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
موضوع اكتر من مفيد الله يبارك فيك اخي
واتمنى انك تكرر متل هده المواضيع لتعميم الاستفادة

hobmed
04-15-2014, 22:29
الفوركس هو السوق الأكبر والأكثر سيولة علي مستوى العالم. كثيرون ينظرون إلى تجارة الفوركس كأفضل عمل يمكن القيام به من المنزل . علي الرغم من ان الناس العاديين وجودوا الفرصة للمشاركة في تجارة العملات الأجنبية بهدف تحقيق الربح ( وهكذا تفعل البنوك والشركات الكبرى) منذ العام 1998, فان الفوركس بات حاليا حديث المنتديات والفعاليات التجارية فضلا عن اللقاءات الاجتماعية الأخرى.

علي الرغم من ان الفوركس كان حتى وقت قريب أشبه بالسر الذي تحيطه حراسة مشددة, إلا انه مع مرور الأيام فان مزيد من المستثمرين قاموا بالتحول إلي تجارة الفوركس الالكترونية لتحقيق الدخل والأرباح نظرا لما له من فوائد عديدة ومميزات تفوق أدوات التجارة الأخرى مثل الأسهم والسندات والسلع.

amigo
04-16-2014, 04:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أسعد الله أوقاتكم
شكرا لك أخي الكريم على النصائح و الإرشادات المهمة بالتوفيق للجميع

fatoma elsayd
04-16-2014, 06:45
السلام عليكم
موضوع جيد جدا عن البدايه لجميع المبتدئين ف الفوركس وياريت الاخوه الجدد يفهمون الموضوع جيدا ومش يقرءو الكلام وخلاص
وشكرا لك اخى على المجهود
وبالتوفيق
تقبل مرورى :) :yahoo::dance:

abdelmadjid41
04-16-2014, 13:05
السلام عليكم ورحمة الله
فعلا شرح مبسط ومفيد لكل مبتدا واضيف على ذلك بان يتابع الجميع قراة كتب الفوركس لانها مفيدة جدا ومتابعة هذا المنتدى خطوة بخطوة

mhmd12
04-17-2014, 03:38
الطريق الصحيح فى التجارة هنا فى الفوركس لاى تاجر مبتدأ يكون عن طريق التعلم و ادارك الخبرة التى تأتى عن طريق التعلم من تاجر اخر محترف فى السوق و الذى يؤهله الى الاستمرار فى التعلم فى الطريق الجيد

RomanyMoreed
04-17-2014, 15:47

موضوع جميل اخي العزيز اهم نقطه بالنسبه لي في البدايه تعلم المفاهيم المختلفه وتعلم التحليل الفني

بالتوفيق

عاشق الفوركس
04-17-2014, 20:46
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المعلومات التى قدمتها لنا وعلى امل ان يستفيد منها الاعضاء في المنتدى ان شاء الله تحياتي لك وللجميع ،تقبل مرورى ,

a7med84
05-23-2014, 03:17
شكرا لك اخى الكريم وبالفلع الموضوع مفيد جدا

وبه نقاط لو اى مبتدئ حاول ان ياخد بها وتكون فى الحسابان هتفرق معاه كتير اشكرك على تجميع هذه النقاط

ishytower
05-25-2014, 20:55
السلام عليكم اخي الكريم كلامك صحيح جدا وانا معك في اداره الاموال بشكل صحيح من اهم الامور التي يجب ان نتعامل معها بحكمه بدون اي مؤثرات خارجيه او نفسيه

lluis
05-25-2014, 22:11
حساب الديمو و التعلم

miro118
05-25-2014, 22:12
حساب الديمو و التعلم

chokrito
05-27-2014, 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
الله يبارك فيك اخي على هدا الموضوع الاكتر من مفيد وانشالله يلفي افادةلكل الاعضاء

msiwi
05-27-2014, 01:27
نعم هو موضوع قيم وشرح ممتاز للأمور هذه التي
ذكرتها يمكن ان تفيد الكثير منا والكثير ممن يعمل في هذا
المجال الكبير والواسع ويمكن ان تكون الامور مربحة للغاية

chokrito
05-27-2014, 12:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
مشكوور اخي على هدا الموضوع الدي استفدة منه وانشالله في المرة القادمة يكون مبسط اكتر

fido
06-29-2014, 21:35
شكرا لك على الموضوع الجميل و المفيد
جزاك الله الف خير على كل ما تقدمه لهذا المنتدى
ننتظر إبداعاتك الجميلة بفارغ الصبر

mahmoud sheded
09-26-2014, 20:50
موضوع رائع وان شاء الله يفيد الجميع
مع تمنياتى لجميع الاعضاء بالنجاح والتوفيق , والربح الوفير

awa
10-28-2014, 21:41
انت تقول ان من مميزات سوق الفوركس انك تفتح حساب ب 250 دولار
و انا بقولك ان دولار واحد يمكنك ان تدخل سوق الفوركس و تتاجر

medo2013
10-28-2014, 21:45
ان المبتدئين بيكونو اولا لازم يتعلمو فى الفوركس الاول م ن خلال الاقسام التعليمية المربحة وكمان لابد من استخدام الاشياء التى تعمل على الارباح وكمان ممكن تجرب على الحساب التجريبى عشان تاخد خبرة

abdgaribtc
12-31-2014, 18:25
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع مهم جدا في دخول الصفقة التي نحن بصددها في سوق الفوركس العالمي للعملات الأجنبية ولكن المعرفة هي الاهم

walla2a
12-31-2014, 19:21
اشكرك اخي على توضيح هذه المعلومات للاعضاء المبتدئين
اعتقد انهم يحتاجوا مثل هذه النصائح والتوجيهات دائما حتى يتجنوا الوقوع في تلك الاخطاء
وايضا يتعرفوا على مزايا الفوركس لانها ليست موجودة في اي مكان اخر

antonioforex
02-26-2015, 18:11
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضويح طريقة البداية في سوق الفوركس لان الكثير من
المبتدئين سيستفيدون من هده المعلومات المهمة و بالتوفيق لك اخي الفاضل سلام

abdgaribtc
02-26-2015, 18:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صديقي العزيز مشكور اخوي على خير كان من المفترض ان شاء الله تعالى سوف تتمكن من المشاركة في سوق الفوركس

عاشق الفوركس
06-29-2015, 01:36
الســــلام عليكـــــم ورحـمــــــة الله تعالــى وبركاتـــه , اخـــــي الكـريــــم ...نقاط اللدعم والمقاومة مهمة جدا يجب ان تضع لها الحسابات دائما

rachadcom
10-10-2015, 20:50
بســـــــم الله الرحمـــــــان الرحيـــــــم ...الســــــلام عليكـــمــ و رحمـــــة الله و بركاتـــــه ...

طبعا طريق الاحتراف في هذا المجال صعب للغاية لانه يحتاج صبرا و تعلم كبيرين جدا... تقبـــــــل تحياتـــي و مـــــــروري .

Roshdy
10-10-2015, 21:16
بالفعل ادارة رأس المال أهمية كبيرة جدا ، فاساءة ادارة رأس المال قد تؤدي الى خسائر كبيرة ، أما الادارة الجيدة لرأس المال تضمن المحافظة على الأرباح واستمرارها ، فقد يستخدم شخصين نفس الاستراتيجية ويدخل كلاهما نفس الصفقات ، ولكن أحدهما رابح والاخر خاسر ، ويكون السبب هو أن الرابح لديه استراتيجية جيدة لادارة رأس المال ، أما الاخر فلا يعرف شيئا عن ادارة رأس المال

katreenaziz
10-11-2015, 03:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك على شهذا الموضوع اخى الفاضل لان الكثير من المبتدئين يجهلون بداية الطريق فى سوق الفوركس اتمنى لك التوفيق وفى انظار المزيدد

nabilps5
10-11-2015, 03:12
موضوع مميز يستحق الاحترام جزاك الله كل خير وفي انتظار المزيد من ابداعاتك في الايام القادمة فعلا استفدت منه ومن كل رد للاخوة تقبل مروري

brahim123
12-15-2015, 13:04
ن من اوائل الامور التي يقوم بها التاجر في سوق تجارة العملات كل يوم هو التحقق من الصفقات المفتوحة في اليوم السابق. واستعمال اوامر وقف الخسائر في اي صفقات مفتوحة. حيث يضع اوامر وقف الخسارة وتجميع الارباح، عند المستويات التي يقدرها بعد قرائته للتحاليل الاساسية والفنية، بحيث يتفادى اي خسارة محتملة قد تودي الى افلاسه اثناء نومه.

Angry falcon
12-18-2015, 04:34
السلام عليكم موضوع فى وقته وسهل وبسيط اننا نفهم منه عامتا الفوركس وخصوصا عندما نضع هدف قدمنا ونريد الوصول اليه لابد من اتباع كل هذه الخطوات مع تمنياتى بالتوفيق

Mohammadino
02-21-2016, 22:50
بسم الله الرحمن الرحيم
بارك الله فيك وثبتك الله وانار قلبك بنور التقوى والايمان
وجعل كل عمل صالح نورا لكم يوم القيامه

HamedelMeligi
02-21-2016, 23:01
مشكور يا اخى على هذا المجهود الرائع واكيد هيستفيد منه كثير من المبتدئين حتى لا يتسرع المبتدئ فى حب المكسب

عاشق الفوركس
03-22-2016, 02:02
السلام عليكم ورحمة الله ,شكرا لك اخي الغالي على الموضوع وعلى المعلومات التي ارفقنا بها وعلى الشرح للبدايات الهامة في سوق الفوركس التى تسهل التعلم والتدوال ان شا ءالله اتمنى ان ترفق لنا لكل المزيد تحياتي لك وللجميع ،تقبل مرورى ,

اقلام الحرية
03-22-2016, 15:01
لقد تعاملت مع الكثير من شركات الفوركس ولكنني وجدت أن شركة أفكس بروتريد **protradeهي أفضلهم وأضمنهم في نفس الوقت وهذا هو موقعهم الرسمي:
www.**protrade.com/ar
ولفيديو الشرح عن الشركة اضغط على هذا الرابط
https://www.youtube.com/watch?v=mQm2eG524B4

abdelmadjid41
03-22-2016, 15:07
السلام عليكم ورحمة الله اخي نعم فبداية الالف ميل تبدا بميل بداية الاحتراف في الفوركس تبدا بالتعلم والحساب التجريبي خاصة لانه الاساس

The_Kuzaki
03-22-2016, 15:55
السلام عليكم
ابدعت اخس و سلمت الانامل على الموضوع المميز
و الذي يقول بان سةق الفوركس سوق عجيب و يجب تعلم خصائصه للوصول الى الهدف المنشود
موفق

xmenflis1
04-29-2016, 05:30
مرحباً شكراً على إضافة
يجب على المبتدئ الا يدخل السوق وفي نفسه حسابات الارباح مسبقا ونادرا ما يعرج على الخسائر
بتوفيق للجميع

nuclear2010
05-05-2016, 22:52
السلام عليكم جميعا
يجب تسليح نفسك بادوات التحليل الفنى القويه وفهم الوضع الاخبارى للعملات
واهم شئ يجب الممارسه على الحساب التجريبى مدة لا تقل عن 3 شهور
تقبل تحياتى

xmenflis1
05-31-2016, 03:35
مرحباً شكراً على إضافة
نصائح مهمه جدا ولكن يجب عليك أن تكون ملما بمصطلحات الفوركس لتفهم ما تقرأه من شروحات
بتوفيق للجميع