PDA

View Full Version : إدارة رأس المال

tree99
06-25-2018, 04:19
تعتبر إدارة المال نقطة حرجة توضح الفرق بين الرابحون والخاسرون فمثلا إذا كان عدد 100 تاجر يستخدمون طريقة مربحة بنسبة 60% ستجد 5 تجار فقط هم الرابحون في أخر السنة بالرغم من أن الطريقة نسبة نجاحها 60% فستجد نسبة الخاسرون فيها 95% ويرجع السبب في ذلك سوء إدارة رأس المال.

إدارة رأس المال تعتبر جزء هاااام جدا لأي إستراتيجية ، معظم التجار لا يهتمون بها بالرغم من أهميتها.

من المهم فهم إدارة رأس المال وفهم الاختلاف بينها وبين استراتيجية التداول.

تمثل إدارة رأس المال حجم رأس المال الذي ستضعه في صفقة واحدة ونسبة المخاطرة التي توافق تلك الصفقة.

يوجدعدة إستراتيجيات لإدارة رأس المال جميعها تهدف للمحافظة علي رصيدك من المخاطرةالعالية.

aym
06-25-2018, 09:04
ادارة راس المال بطريقة صحيحة هى اساس النجاح فى التداول فى الفوركس والتى تساعد المناجر على الدخول فى الصفقات المناسبة لحجم راس المال

elateri
06-25-2018, 15:31
يعتبر مفهوم راس المال من الركائز الاساسية التي تعتمد عليها التجارة الناجحة في سوق الفوركس العالمي بتحقيق المكاسب والابتعاد عن الخسائر بااكبر قدر ممكن حيث يعبر بهذه الاخيرة بمجموعة من القواعد الاساسية والتقنيات التي تكون محددة من اجل تقليل حجم المخاطر وزيادة حجم الارباح وذالك عن طريق تحديد الاهداف الربحية والتي تكون دائما في توازن مع نسبة احتمالية الوقوع في الخسارة وهذا في حالة عكس السوق اتجاهه في غير صالح المتداول وان لاتتعدى هذه النسبة اكثر من 5بالمئة والا تكون قريبة جدا من مستوى فتح العقد .

mido elshabrawy
06-25-2018, 19:37
السلام عليكم رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي الفاضل ان اداره رأس المال من أهم خطوات التداول التي يجب ان يهتم بها متداول اسواق المال و خصوصا متداول الفوركس
حيث ان تداول الفوركس ينطوي علي مخاطر كبيره جدا علي راس المال المتداول به و ان لم يكن هناك اداره راس مال للتداول للتحكم في قسمه اللوت من المحتمل ان يكون هناك خسائر كبيره جدا
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

mido elshabrawy
06-25-2018, 19:38
السلام عليكم رحمه الله و بركاته
بالفعل اخي الفاضل ان اداره رأس المال من أهم خطوات التداول التي يجب ان يهتم بها متداول اسواق المال و خصوصا متداول الفوركس
حيث ان تداول الفوركس ينطوي علي مخاطر كبيره جدا علي راس المال المتداول به و ان لم يكن هناك اداره راس مال للتداول للتحكم في قسمه اللوت من المحتمل ان يكون هناك خسائر كبيره جدا
تقبل مروري و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

elateri
06-25-2018, 19:56
اخي العضو الفاضل المس (mido elshabrawy) لقد قمت بتكرار نفس الرد الذي قمت بها سابقا وانا اقول لك بان الحذر مطلوب في هذا المنتدى خاصة متعلق باذتكرار المواضيع المطروحة او تكرار الردود كما حدث عندك فان كنت ناسيا او حدث خلل تقني اثناء تفاعلكم مع المنتدى فاظنه انه لاتثريب عليك اما اذاكنت متعمدا فان المنتدى سوف يتدخل ويحسم لك هذا الرد دون فعليك اخي ان تنتبه لذاتلك ولا تقع في الاخطاء سواء كنت ناسيا او متعمدا كما حدث معي انا ايضا خلال فترات زمنية سابقة.

gharib
06-26-2018, 02:22
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته تحيه طيبه وبعد مشكور اخي نعم بالفعل اخي الفاضل ان ادارة رأس المال من أهم خطوات التداول التي يجب ان يهتم بها متداول الفوركس موفقين جزاك الله خيرا

عبدالرحمن محمد بدوي
07-09-2018, 20:21
شكرا لك اخي الكريم علي هذا الموضوع الممتاز
استفدت كثيرا بحديثك عن ادارة راس المال
فهي امر لابد منه
واخيرا تقبل مروري اخي الكريم

Emadooz
08-27-2018, 13:36
ادارة راس المال من الامور الهامة جدا في تداول الفوركس والتي ينبغي على المتاجر معرفتها وفهمها الفهم الجيد والقدرة على الاستخدام الجيد في التداول مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة والمفيدة جدا والتي تفيد بها كل متداول سوى المتداول المبتدى و المتداول المحترف

tazi larbi
08-27-2018, 15:37
السلام عليكم ادارة راس المال هي افضل طريقة او حتلى ممكن القول استرتجية عملممكن ان يربح من معه100 دولار افضل من ذاك الذي معه1000 دولار ويبقى في السوق اطول منه لان ادارة راس المال هي الربح والحفاظ على راس المال معا اتمنى لكم النجاح والله الموفق

elateri
08-27-2018, 22:13
نعم يكمن النجاح والبقاء لمدة طويلة في سوق الفوركس العالمي من خلال اعتماد مفهوم هام جدا والذي يمثل لب التجارة المتعلق بادارة راس المال فالمحافظة على المال في هذا السوق هي اولوية الاولويات التي يتخذها المتداول في ممارسته التجارية فتخصيص نسبة قليلة من راس المال للعقد المفتوحة باعتبارها سد منيع يوق استمرار هذه الخسارة والتي من الممكن ان تتعدى الى الحساب باكمله هي اساس النجاح فان كان راس المال مساوي ل100 دولار امريكي فان نسبة المخاطرة لايجب ان تتعدى 3بالمئة من مجموع راس المال وان كان الحساب مساوى الى او كثر من 1000 دولار امريكي فنسبة المخاطرة عليه يجب الا تتعدى 5بالمئة من مجموع راس المال.

engayman
02-15-2019, 14:19
ادارة راس المال اقوية فى التداول فى الفوركس من اولى الخطوات التى يمكن التداول عليها فى الفوركس هى ادارة راس المال بطريقة صحيحة
واختيار اهمالمناطق التى يمكن الدخول فى الصفقات عليها ويجب عدم التسرع فى التداول واختيار اهمالمناطق علىالشارت فى الدخول وبالتوفيق
للجميع فى التداول بطريقة صحيحة وتحقي قالربح فى الفوركس

mohammed kamal
02-15-2019, 14:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اداره راس المال اهم نقطه يجب على المتداول ان يضحها فى حسبانه حتى يستطيع التغلب على تقلبات السوق والبقاء فى السوق ومتابعه السباحه فى هذا البمحيط الواسع والمحافظه على طاقته للبقاء به من خلال اداره راس المال
شكرا لك على المضوع القوى :1f603:

A.mustafa
03-19-2019, 12:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. ...
تداول الفوركس ينطوي علي مخاطر كبيره جدا علي راس المال المتداول به و ان لم يكن هناك اداره راس مال للتداول للتحكم في قسمه اللوت من المحتمل ان يكون هناك خسائر كبيره جدا
تقبل مروري ...