PDA

View Full Version : فارق النقاط بين العرض والطلب ( السبريد )

فوركسي
11-14-2013, 19:31
فارق النقاط بين العرض والطلب ( السبريد )

مثلا في سعر صرف eur/usd كان 1.4503 / 1.4500
هذا سيقرأ شفهيا بدون الأرقام الثلاثة الأولى الثلاثة كالتالي 03 / 00
إذا الفرق هنا كان 3 نقاط فقط ، هذه أل 3 نقاط هي أجرة الوسيط من حجم الصفقة .

تذكر نقطة هامة هنا علاقة دفع السبريد بنوع الصفقة شراء أو بيع ..
عند شراء عملة فأنت ستدفع فرق السبريد بين العملتين لأنك تدفع الفرق حتى تفتح الصفقة وتدخل السوق ، ولا تدفع شيء عند الخروج ، أما عند بيع العملة فأنت لن تدفع السبريد بين العملتين عندما تفتح الصفقة ولكن ستدفع هذا السبريد عند الرغبة في إنهاء الصفقة والخروج من السوق

السبريد لدى شركات الوساطة

* ملاحظ:تسعى شركات الوساطة لتوفير فروق سبريد تنافسية ضيقة ، لكن هناك حالات حيث قد تتسع هذه الفروق و تتجاوز الفرق الطبيعي وفقاً لظروف السوق خاصة وقت الأخبار ، وتحصل شركات الوساطة على أسعار العملات مباشرة من خلال علاقتها المصرفية مع أكبر البنوك والمؤسسات المالية في العالم من مقدمي الأسعار .

أغلب شركات الوساطة تعرض فارق سبريد من 2 ل 4 نقاط في أزواج العملات الرئيسية وتمثل هذه التكلفة حوالي 0.025 % من تكلفة الصفقة على خلاف أسواق الأسهم التي قد تكلف 0.125 % أي خمس أضعاف .

حاول أن تختار شركة الوساطة التي تعرض فارق سبريد بهذا المتوسط ولا تختار الشركات التي تعرض سبريد متغير بدرجة كبيرة في حالات تقلب السوق مع العلم أن السبريد ليس كل شيء في اختيار الشركات .

nabile
11-14-2013, 20:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير وبارك
الله فيك على هده المعلومة اتمنى لك وللجميع التوفيق
مع السلامة

زهرة 124
11-14-2013, 21:12
موضوع مهم وهادف
وشرح اكثر من جيد مع الامثلة التوضيحية التي تدعم الشرح
في انتظار المزيد من الموضوعات المتميزة والمثمرة ان شاء الله
بتقبل مروري وخالص احترامي

ahmedhawash
11-14-2013, 22:33
فعلا الشركات تسعى فى التنافس فيما بينها وتكون نقطه التنافس هى فروق الاسعار او الاسبريد

الصراحه انا شايف ان انستا شركه انا مرتاح معاها جدا بس اتمنى ان يكون فرق الاسعار اقل من كده حتى ولو لبعض الازواج زى اليورو دولار ولو يقل نقطه

atta250
11-15-2013, 01:24
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوع مهم وهادف جدا وشرح اكثر من رائع مع الامثلة التوضيحية التي تدعم الشرح.
في انتظار المزيد من الموضوعات المتميزة ان شاء الله
وبالتوفيق للجميع

doola2020
11-16-2013, 10:47
الاسبريد هو فرق السعر بين بيع وشراء أي عملة أو أي زوج من العملات مثل اليورو دولار أو اليورو ين أو أي زوج آخر موجود في منصة التداول

latraaa
11-16-2013, 11:54
مشكور اخي الكريم على المضوع القيمو على المعلومات التي قدمتهان و فكرة الأيسبريد هي اساس دوام الشركة، فالشركة تعلم لو تبقى من خلال الأيسبريد الدي تأخده، بالتوفيق لك و للجميع إن شاء الله

nabile051
11-16-2013, 11:58
قراط" من الدخول في السياسة. وفي حوار "فايدروس"، قيل لنا إن "سقراط" كان يعتبر هذا شكلاً من أشكال "الجنون المقدس"، نوع من الجنون الذي يعتبر هبة من الآلهة والذي يمنحنا الشعر والتصوف والحب وحتى الفلسفة. أو يمكننا القول إن هذا الصوت الداخلي غالبًا ما ينظر إليه بوصفه "الحدس"، ومع ذلك فإن تسمية"سقراط" لهذه الظاهرة باسم "جني سقراط" يعني أن أصلها غامض ومنفصل عن أفكاره الخاصة. مقطع فديو عن سقراط على موق

anamoody
11-23-2013, 23:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على والتوضيح و شرح فارق النقاط بين العرض والطلب
ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد و اريد تعلم والتعرف اكثر على الفوركس بطريقتك
تقبل مرورى

falcon26
01-30-2014, 03:32
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

amoune
01-31-2014, 00:28
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ؤئءؤشسءئ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤئءؤشسؤئءشؤءئؤشسءئ
عليكم ورحمة الله وبركاته
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش سش

koussila
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ؤئءؤشسءئؤئءؤ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤئءؤشسئءؤ
عليكم ورحمة الله وبركاتهشسؤشسرسشؤ
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش سششسئءؤشس

islame
يجب تفعيل حسابي علي انستا فوركس حتي يصل البونص و ابدا متاجرة ؤئءؤشسءئ
يعني امتي افعل حسابي علي انستا؟ اي هل يجب التفعيل حتي استقبل البونص ؟ؤئءؤشسؤشسؤئءؤشس
عليكم ورحمة الله وبركاتهؤئء
لا يا اخى لا يجب التفيعل الحساب حتى يتم ارسال البونص الشهرى لحسابك فالبونص يتم ارساله فى اول كل شهر للمتاجرة بيهسش سش

salimned
02-07-2014, 17:38
السلام عليكم
شكرا لك اخي على توضيح نقاط السبريد لاني لا اعرف
جيدا كيفية حسابها في الشارت و ها قد استفدت من
موضوعك و اتمنى ان تثرينا بجديدك دائما في المنتدى اخي الفاضل
تحياتي سلام.

harimeche
02-07-2014, 19:26
الســـــــلام عيكم ورحمة الله

بــــارك لله فيك صديقي على تكلمك على السبريد

رغم ان الموضوعــ تم التطرق له عدة مرات

تحياتي للجميع وبالتوفيق

amine zahir
02-07-2014, 21:15
شكرا لك اخي على النصيحه وعلى مشكورعلى الموضوع القيم
اتمنى لك التوفيق وللجميع مع السلامة

HOPE2014
02-07-2014, 21:25
مساء الخير موضوع ممتاز عن السبريد والذي هو جزء من عملك والكثير منا يبحث عن وسطاء ياخذون اقل سبريد والجيد في موضوعك هو متى ندفع قبل الدخول وفي اي حالة ندفع عند الخروج لكن بكل الاحوال ستدفع السبريد بائع شار خاسر راسح تدفع السبريد هذا هو قانون السوق سلام

forexman55555
03-11-2014, 19:25
انا تاجرت بالاسبريد المتحرك و الاسبريد الثابت و لكن انا اخيرا
وجدت ان الاسبريد الثابت افضل بكثير من الاسبريد المتحرك

ashrafko
03-11-2014, 19:55
اخى الكريم موضوع ممتاز عن السبريد والذي هو جزء من عملك والكثير منا يبحث عن وسطاء ياخذون اقل سبريد وبالتوفيق

SANDY
03-11-2014, 20:31
السبريد هو فارق النقاط بين العرض والطلب ويختلف السبريد عادة من شركة إلى أخرى وفي الغالب يتراوح السبريد على الأزواج الرئيسية بين 3 إلى 5 نقاط وتعادل قيمة النقطة تقريبا 10 دولار ويختلف ذلك من زوج إلى آخر

besnisse
03-12-2014, 01:21
موضوع هادف يوضح الفارق من النقاط يستفيد منه بلا شك الاعضاء و خاصة الجدد في مجال الفوركس

تقبل مروري و تحياتي لك و للجميع

seif1987tt
03-12-2014, 01:41
شكرا لك اخي على الطرح المفيد و القصير و الرائع
واضح وضوح الشمس سهل و مفيد و غير معقد

شكرا لك و وفقك الله

gamal20
03-12-2014, 01:56
لا شك ان الشركات التى تقد اسبريد ثابت لا يتغير حتى فى وقت الاخبار من افضل الشركات
التى يمكن التعامل معها والابتعاد عن الشركات التى تلعب بالاسبريد

جمعة عبداللة
03-12-2014, 02:10
اخى الكريم
ان السبريد هو الفرق الذى يحصل علية الوسيط منك عندما تقوم بالشراء بفتح صفقة
او بالشراء لاغلاق صفقة
وهذا السبريد متغير بين شركات الوساطة
وهناك تضع سبريد قليل ثابت

matango
03-12-2014, 02:48
شكرا اخي الكريم علي الموضوع الرائع وانا شايف فعلا انو مهم فارف العرض والطلب والاسبريد في عالم الفوركس
وجزاء الله خيرا علي المجهود وعلي الافاده

loubnaettaki
03-12-2014, 23:34
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع

loubnaettaki
03-14-2014, 11:49
قراط" من الدخول في السياسة. وفي حوار "فايدروس"، قيل لنا إن "سقراط" كان يعتبر هذا شكلاً من أشكال "الجنون المقدس"، نوع من الجنون الذي يعتبر هبة من الآلهة والذي يمنحنا الشعر والتصوف والحب وحتى الفلسفة. أو يمكننا القول إن هذا الصوت الداخلي غالبًا ما ينظر إليه بوصفه "الحدس"، ومع ذلك فإن تسمية"سقراط" لهذه الظاهرة باسم "جني سقراط" يعني أن أصلها غامض ومنفصل عن أفكاره الخاصة. مقطع فديو عن سقراط على موق

abouramez
03-14-2014, 11:52
السلام عليكم
فارق النقاط بين العرض والطلب يتغير من زوج عملات الى اخر
وفي المعادن يكون اكبر

waelmma
03-14-2014, 12:12
:)):(:woo: اخى العزيز دائما الواحد بيبحث عن ازواج العملات اللى الاسبريد
بتاعها بيكون صغير زى زوج اليورو دولار وجزاك الله خيرا اخى العزيز

ashraf2014
03-14-2014, 12:33
كرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع

ahmed2014
03-14-2014, 15:11
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة السوق يحتاج الى الصبر وانتظار الفرص المناسبة لاقتناصها كثير الاستراتيجيات ناجحة لكن تكمن المشكلة في عدم انتظار اكتمال الشروط والتسرع باتخاذ قرار الشراء او البيع وهذه نقطة مهمه يجب الانتباه منها اسف عى الاطالة .......... وتقبلوا مروري

creatorman1978
03-14-2014, 15:16
اعتقد ان الافضل ان يكون فارق الاسبريد متغير حسب ظروف السوق عن ان يكون ثابت وتضع الشركة القيود على التداول وخاصة وقت الاخبار ....
فالقرار وقتها سيكون راجع لك وليس للرشكة الحق فى تعديل ارباحك بعد ذلك

Eng_Amr
03-14-2014, 15:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله كل خير وبارك
الله فيك على هده المعلومه اتمن ان يقدم الجميع مثلك هذه المعلومات الرائعه
مشكور و تقبل مرورى

مثنى عدنا
03-14-2014, 15:29
اخي العزيز لقد نفعتنا كثيرا جزاك الله خير الجزاء ووفقك لكل خير
اتمنى ان ترفدنا بالمزيد من المعلومات المفيدة وشكرا

RomanyMoreed
03-14-2014, 17:15

موضوع رائع جدآ شركه انيستا مش بتغير الاسبريد حتي في اوقات الاخبار

بالتوفيق لك

zisimo
03-14-2014, 18:53
شكرا أخي الكريم على هذا الموضوع المتعلق حول فارق النقاط بين العرض والطلب المميز
وأتمنى لك التوفيق في باقي أعمالك انشاء الله

azeddi
03-14-2014, 18:55
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على سيدنا محمد
و على اله و صحبه و سلم اما بعد
شكرا على الموضوع الممتاز و الرائع و نتمنى مواضيعة جديدة بادن الله

soooonor
03-14-2014, 19:10
السبريد هو الفارق بين سعرى البيع و الشراء و الذى تحصل عليه شركات الوساطة مقابل الخدمات الى تقدمها لعملائها من المتداولين و اهمها منصة التداول

السبريد تحصل عليه شركات الوساطة سواء ربحت الصفقة او خسرت ..اشكرك على هذا الموضوع الهام لكل العاملين بالمجال

alaeddine
03-14-2014, 21:34
الاسبريد هو فرق السعر بين بيع وشراء أي عملة
أو أي زوج من العملات مثل اليورو دولار أو اليورو
ين أو أي زوج آخر موجود في منصة التداول
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله.

menoer1248
03-14-2014, 22:18
السبيريد هو حق الشركة مقابل خدمة توفير الوساطة لك من السوق
وهي ليست ربى ولا شيئ محرم بل هي عملة مقابل خدمة
اظن اني قد قلت ما فيه افادة؟

3_forex
03-16-2014, 07:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا صديقى وبارك فى فاعلى الخير جميعا ربما يميل هذا الموضوع الى المساعدة وطرح النقاش ولهذا فائدة كبيرة على جميع من قرأ الموضوع لان كل معلومة فى الفوركس مهمة للغاية لنصل الى صفقات اكثر دقة إن شاء آلله وتقبلوا مرورى وإن شاء الله خير للجميع
>
.........................

chomehdi
04-21-2014, 12:51
السلام عليكم ورحمه الله تعلى وبركته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
شكرا يا إخواني على الموضوع المهم وجزاكم الله خيرا

mgw
04-21-2014, 13:09
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى الفاضل
الاسبريد بيكون من نقطتين لحد عشرين نقطه
بس انا بفضل ادخل على الازواج اللى سبريدها تلات نقاط

a7med84
04-26-2014, 21:48
شكرا لك اخ الكريم عل العرض المميز لتعريف الاسبريد

والاسبريد فى شركات تتعامل معه ثابت ومتحرك وكل تنوع له ميزه وعيب والله المستعان

INTHENAMEOFALLA
04-26-2014, 22:44

عند شراء عملة فأنت ستدفع فرق السبريد بين العملتين لأنك تدفع الفرق حتى تفتح الصفقة وتدخل السوق ، ولا تدفع شيء عند الخروج ، أما عند بيع العملة فأنت لن تدفع السبريد بين العملتين عندما تفتح الصفقة ولكن ستدفع هذا السبريد عند الرغبة في إنهاء الصفقة والخروج من السوق

* ملاحظ:تسعى شركات الوساطة لتوفير فروق سبريد تنافسية ضيقة ، لكن هناك حالات حيث قد تتسع هذه الفروق و تتجاوز الفرق الطبيعي وفقاً لظروف السوق خاصة وقت الأخبار ، وتحصل شركات الوساطة على أسعار العملات مباشرة من خلال علاقتها المصرفية مع أكبر البنوك والمؤسسات المالية في العالم من مقدمي الأسعار .

أغلب شركات الوساطة تعرض فارق سبريد من 2 ل 4 نقاط في أزواج العملات الرئيسية وتمثل هذه التكلفة حوالي 0.025 % من تكلفة الصفقة على خلاف أسواق الأسهم التي قد تكلف 0.125 % أي خمس أضعاف .

حاول أن تختار شركة الوساطة التي تعرض فارق سبريد بهذا المتوسط ولا تختار الشركات التي تعرض سبريد متغير بدرجة كبيرة في حالات تقلب السوق مع العلم أن السبريد ليس كل شيء في اختيار الشركات .

شكرا يا استاذنا لطرح موضوعك الجميل والهام ده لتعريفنا بنقط الاسبريد وازاى بتتحسب فى الصفقات والثابت والمتحرك له مزايا وله عيوب والله الموفق

mazen2508
04-26-2014, 23:32
اخى الفاضل تحياتى
الاسبريد هو المقابل الذى تحصل عليه شركة الوساطه مقابل فتح الصفقه
وهو يمثل مصدر الدخل الرئيسى للشركه

scan
05-16-2014, 20:59
فى البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع المفيدة

MAZROUR
05-16-2014, 21:07
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد ان السوق يحتاج الى الصبر وانتظار الفرص المناسبة
لاقتناصها كثير الاستراتيجيات ناجحة لكن تكمن المشكلة في عدم انتظار اكتمال الشروط والتسرع باتخاذ
قرار الشراء او البيع وهذه نقطة مهمه يجب الانتباه منها اسف عى الاطالة بالتوفيق للجميع ان شاء الله

RichardGreen199302
05-17-2014, 04:25
موضوع مهم وهادف جدا وشرح اكثر من رائع مع الامثلة التوضيحية التي تدعم الشرح.
في انتظار المزيد من الموضوعات المتميزة ان شاء الله
وبالتوفيق للجميع

thewaytosucsess
05-17-2014, 04:29
اخى الفاضل اشكرك حقا على هذا الطرح الرائع والمفيد
ونرجو المزيد من تلك المعلومات القيمة والمفيدة جدا
فلكم جزيل الشكر ووافر الاحترام والتقدير

mezo2229
05-17-2014, 13:10
البداية احب اشكرك يا اخى على هذا الموضوع وانا فى غاية السعادة بالتفاعل الواضح من قبل
الاعضاء فى هذا المنتدى واتمنى ان يستفيد الجميع من هذه المواضيع

AMLAK
05-17-2014, 14:02
بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم اعتقد اخي الكريم ان
الشركات تسعى فى التنافس فيما بينها وتكون نقطه التنافس هى فروق الاسعار او الاسبريد الصراحه
انا شايف ان انستا شركه انا مرتاح معاها جدا بس اتمنى ان يكون فرق الاسعار اقل من كده حتى
ولو لبعض الازواج زى اليورو دولار ولو يقل نقطه تحياتي للجميع

محمد السيد محمد
05-17-2014, 21:19
تمام .. بارك الله فيك المعلومة بسيطة جدا ومهضومة .. نرجو من حضرتك
مواصلة الكتابة على هذا النحو لفائدة اخواننا المبتدئين ....

nour elhouda
05-20-2014, 13:59

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شرح مميز وبسيط وسهل اشكر حضرتك علية واتمنى ان يستفيد بة الكثير من اعضاء منتدانا الكرام وفى انتظار المزيد من الموضوعات المميزة

مصطفى حمدان
05-20-2014, 15:32
مشكور اخى الفاضل على هذا الموضوع واتمنى ان يستفيد منه الاخوة الاعضاء وطبعا زى ماكلنا عارفين ان الاسبريد بيختلف من عملة الى اخرى ومن شركة الى اخرى وكذلك من وقت الى اخر لذا يجب ان نختار الانسب

ام رحمة
05-21-2014, 00:18
.السبريد أو الفارق السعري هو عدد النقاط أو البيبس Pips بين سعر الشراء Ask وسعر البيع Bid. وهو ما يتقاظاه الوسيط أو شركة الوساطة منك على كل صفقة بيع أو شراء تقوم بها.
عندما تفتح منصة المتاجرة لكي تفتح صفقة بيع أو شراء، ستلاحظ دائما وجود سعرين وهما سعر الشراء وسعر البيع، وستلاحظ أنهما متقاربين بفارق بسيط غالبا لا يتجاوز 2 إلى 4 نقاط، هذا الفارق هو ما يعرف بالسبريد، وكلما كان هذا الفارق صغيرا كلما كان أفضل لصالحك.

abo heba
05-21-2014, 00:38
اهلا بك
الاسبريد هو الفرق بين البيع والشراء او العكس ولكل زوج من العملات اسبريد خاص به وينصح الخبراء بالتداول على العملات الرئيسيه لان الاسبريد لها صغير
والتنبؤ لها اسهل من العملات الاخرى

RAFEEQGAZAL
05-21-2014, 01:09
مسائكم /صباحكم ...مفعم بعبير الورد الجوري

كم يسعدني ويشرفني ان اضع بصمتي على صفحاتكم التي تزهو بالجمال والروعه
فلقد توعدت منكم على كل ماهو ممتع ومفيد ومميز
دمتم مبديعن مضيئين سماء منتدانا الغالي
بانتظار كل ما هو جديد ومميز
الى ذلك الوقت
تقبلو مني
اجمل
وارق
التحايا

nadersalaia
05-22-2014, 03:11
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن فارق النقاط بين العرض والطلب
ويبدو أنك تعبت في الكتابة ووضع الصور شكرا لك ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

ahmedmomen
05-22-2014, 22:35
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع والمتميز عن السبريد وفعلا من الهام جدا معرفة معنى السبريد
لانه مثلا بيختلف من عملة لاخر وكذلك بيختلف من شركة لاخرى يعني ممكن يكون السبريد في شركة ثابت وفي اخرى متحرك

الربح من الفوركس
05-22-2014, 23:20
اخى الحبيب الاسبريد هو الفرق بين البيع والشراء وقت فتح العملة وهو الربح الذى تتحصل علية الشركة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

host
05-31-2014, 03:36
انا سعيد جدا بهذا الموضوع المفيد والمميز والوافر بالمعلومات القيمة واتمنى ان تقوم
دائما بوضع المزيد من المواضيع المفيدة والقيمة لكى تعم الفائدة على الجميع

---------- Post added at 02:36 AM ---------- Previous post was at 02:02 AM ----------

اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

gehad87
08-04-2014, 16:32
فعلا الاسبريد في عملية البيع بيدفع عند الخروج من الصفقة واللي يعرف الحكاية دي في عمليات البيع اللي بيلاحظ
ان السعر بيعدي خط اخذ الربح في عملية البيع ولا تغلق الصفقة الا بعدها بعدة نقاط هي قيمة الاسبريد

monylaser
08-04-2014, 17:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الكريم شكراً لك على اثارة هذا الموضوع لان كثير من الناس خاصاً المبتدئين من الاعضاء لا يعرفوا ما هو الاسبريد
وما هي عمولة الشركة وعندما نقول لهم انهم واحد لا يصدقونا فشكراً على هذا الشرح المبسط

ahmedibrahim258259
08-04-2014, 18:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع الرائع عن فارق النقاط بن العرض والطلب جزاك الله خير
تقبل مروري

AMLAK
08-04-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم شكرا جدا يا اخى على
هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع لاهمية الموضوع وانتظر منك
ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
08-04-2014, 19:32
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع

mohamed.atef
05-01-2015, 04:25
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
شكراً على طرح هذا الموضوع للنقاش و شرح فارق النقاط بين العرض والطلب ربنا يجعله فى ميزان حسناتك وننتظر منك المزيد ولا تحرمنا الجديد و اريد تعلم والتعرف اكثر على الفوركس بطريقتك

hamdochi
05-02-2015, 14:35
مرحا بجميع اعضاء المنتدى المحترم شخصيا اعتقد ان السوق يحتاج الى الصبر وانتظار الفرص المناسبة لاقتناصها كثير الاستراتيجيات ناجحة لكن تكمن المشكلة في عدم انتظار اكتمال الشروط والتسرع باتخاذ قرار الشراء او البيع وهذه نقطة مهمه يجب الانتباه منها اسف عى الاطالة بالتوفيق لك وللجميع

babokaka1
05-04-2015, 16:39
سنحاول اليوم في شركة **Net تبسيط معنى السبريد والبوينت، السبريد هو فارق النقاط بين العرض والطلب. مثلا، في سعر صرف EUR/USD اذا كان على سبيل المثال 1.4503 / 1.4500 ، إن هذا سيقرأ شفهيا بدون الأرقام الثلاثة الأولى كالتالي 03 / 00

إذا الفرق هنا كان 3 نقاط فقط ، هذه أل 3 نقاط هي أجرة الوسيط على حجم الصفقة. تذكر نقطة هامة هنا علاقة دفع السبريد بنوع الصفقة شراء أو بيع .. عند شراء عملة فأنت ستدفع فرق السبريد بين العملتين لأنك تدفع الفرق حتى تفتح الصفقة وتدخل السوق ، ولا تدفع شيء عند الخروج ، أما عند بيع العملة فأنت لن تدفع السبريد بين العملتين عندما تفتح الصفقة ولكن ستدفع هذا السبريد عند الرغبة في إنهاء الصفقة والخروج من السوق.

محمد السيد
05-05-2015, 05:40
نشكرك يا عزيزي على هذه المعلومات القيمة ونرجو من حضرتك ان تظل دوما
تمدا يد العون والمساعدة هكذا لاخوانك .. وجعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك يوم القيامة ..

ibrahim forex
05-20-2015, 00:45
فعلا الشركات تسعى فى التنافس فيما بينها وتكون نقطه التنافس هى فروق الاسعار او الاسبريد

الصراحه انا شايف ان انستا شركه انا مرتاح معاها جدا بس اتمنى ان يكون فرق الاسعار اقل من كده حتى ولو لبعض الازواج زى اليورو دولار ولو يقل نقطه

csebai11
05-20-2015, 02:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
مشكور اخي الغالي على هذا الموضوع
الاسبريد هو فرق السعر بين العرض و الطلب و هو عبارة اشتاء العملات بسعر الجملة و بيعها بفارق بسيط

ilyes chaieb
05-20-2015, 10:25
تمام عند الشراء ندفع مسبقا الاسبريد و عند البيع ندفع الاسبريد عند الخروج من الصفقة ..طيب سؤال فرضا لو انا دخلت بيع ثم حسابي تمرجن في تلك الصفقة يعنى كيف سيتم الدفع الاسبريد للشركة ؟؟؟؟؟

Rebellious soul
05-20-2015, 11:28
الســـــــلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
لك خالص الشكر
جميل ممكن تشرح لنا ازاى كسبت 4 مرات متتالية حتى لو كان النقاط ضعيفة

antonioforex
05-20-2015, 19:20
السلام عليكم
شكرا لك اخي على تعريف الفرق بين العرض و الطلب و كيف نستفيد منهما في عملنا
و اتمنى ان تثرينا بالجديد في مواضيعك دائما اخي الغالي سلام

حسنى صادق
05-20-2015, 19:46
اعتقد ان السبريد هو لعبة فى ايدى الكثير من الشركات التى ربما من الممكن ان يكون هناك افتراض فى توخى الحذر على اساس العلم على تعريف السوق بهذة الاوامر

hager omar
05-20-2015, 19:55
السلااام عليكم ورحمة الله وبركاته

مشكور اخي الكريم علي هذه المعلومات القيمة وانتظر منك مزيد من هذه المواضيع الهادفة والتي تقدمها لنا

تحياتي لك

madmax07
05-21-2015, 12:10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي الكريم على المعلومة ونرجوا تعم الفائدة للجميع ان شاء الله ونتمنى المزيد من مواضيعك.

salahgold
10-25-2015, 18:20
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته والصلاة والسلام على أشرف الخلق سيدنا محمد
لا للخسارة بوجودكم يا خبراء معنا فعلا إفادة كبيرة جزكم الله خيرا

queen_yasmeen
10-25-2015, 18:23
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
الاسبريد هو فرق السعر بين العرض و الطلب
وهو عبارة اشتاء العملات بسعر الجملة و بيعها بفارق بسيط
واتمنى لنا ولكم النجاح والتوفيق

katreenaziz
10-25-2015, 20:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة شكرا لك اخى الفاضل على شرح معنى الاسبريد لانة يوجد الكثير من المبتدئين يخطلط عليهم الامر بين الاسبيريد والربح بتاعهم اتمنى يكونوا استفادوا واتمنى لك التوفيق وفى انتظار المزيد

yazan titi
10-25-2015, 21:30
معلومة جميلة لكن من المنطقي ان يكون هذا الفرق موجود لان سعر الببيع دائما يكون اقل من
سعر الشراء لكن هذا المرة الاولى التي اعرف ان شركات الوساطة هي من تتحكم بهذا الفرق

Wassa04
10-25-2015, 22:31
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوع جمييل و مفييد شكرا لك اخي الكريم
على هذا المجهود بالتوفيق لك تقبل مروري

AHMED91
10-25-2015, 22:35
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا اخي علي الموضوع
فارق السعر يكون اسبيريد ولكن كل هذا يحتاج الي خبره في التعامل مع هذا الامر