PDA

View Full Version : سعر الصرف

o123
07-08-2018, 00:06
سعر الصرف

هو مصطلح له العديد من التعاريف، منها:

سعر الصرف هو النسبة التي يحصل على أساسها مبادلة النقد الأجنبي بالنقد الوطني.
سعر الصرف هو عدد الوحدات النقدية التي تبدل به وحدة من العملة المحلية إلى أخرى أجنبية.
وسيلة هامة للتأثير على تخصيصي الموارد بين القطاعات الاقتصادية وعلى ربحية الصناعات التصديرية وتكلفة الموارد المستوردة.
أداة ربط بين أسعار السلع في الاقتصاد المحلي وأسعارها في السوق العالمي والسعر المحلي للسعة مرتبطان من خلال سعر الصرف.

عبدالرحمن محمد بدوي
07-08-2018, 12:34
شكرا اخي علي طرح مثل هذا الموضوع
فلسعر الصرف اهمية كبيرة في اي دولة بالنسبة لعملتها مقابل العمل الاخري
وهو يؤثر كثير في اقتصاديات الدول
تقبل مروري اخي الكريم

Emadooz
08-26-2018, 10:14
سعر الصرف من الامور الهامة جدا في تداول الفوركس والتي ينبغي على المتاجر معرفتها وفهمها الفهم الجيد والقدرة على الاستخدام الجيد في التداول مشكور اخي على هذه المعلومات القيمة والمفيدة جدا والتي تفيد بها كل متداول سوى المتداول المبتدى و المتداول المحترف

elateri
08-26-2018, 16:32
ببروز العديد من العلاقات الدولية خاصة على الصعيد الاقتصادي والمتعلق اساسا بالمبادلات التجارية بين الدول خاصة على نمط الاستيراد والتصدير فكل متطلبات دولة في هذا العالم نجدها تعطي وتاخذ من غيرها ومن خلال هذا التبادل برزما يسمى بنسبة التبادل بين العملات حيث يتم تقويم كل عملة بغيرها من العملات الاخرى وهذا من اجل الوصول الى تسعير السلع والخدمات المتعامل بها اذن سعر الصرف هو عبارة عن عملية تبادل عملة بعملة اخرى من اجل الوصول الى التسوية الخاصة باي معاملات بمعنى ان شراء اي سلعة لايتم ابدا بالعملة المحلية وانما يتم تحديد قيمتها بعملات اجنبية اخرى.