PDA

View Full Version : الحرب التجارية تقلص ملكية الصناديق السيادية للأسهم بنسبة 33%

angelofdeath
07-09-2018, 17:14
أعلنت اليوم الإثنين شركة إنفسكو لإدارة الأصول أن أكثر من 33% من صناديق الاستثمار السيادية على مستوى العالم تخطط لخفض انكشافها على الأسهم على مدى السنوات الثلاث المقبلة بعد أداء قوي العام الماضى، بسبب الحروب التجارية والأوضاع الجيوبوليتيكية والتقييمات العالية التى تزيد من التقلبات الحادة فى أسعار الأسهم.

وجاء فى التقرير السنوي الذى أصدرته شركة إنفسكو والذي يعتمد على مقابلات مع 126 من المستثمرين السياديين ومديرى احتياطيات البنوك المركزية بأصول قيمتها 17 تريليون دولار إلى أن الأسهم تفوقت هذا العام حتى الآن علي السندات لتصبح أكبر فئة أصول في المحافظ بمتوسط 33% ارتفاعا من 29% العام الماضى.

وذكرت وكالة رويترز إن الأسهم تحظى بأوزان كبيرة في المحافظ الاستثمارية فى حوالى 50% من الصناديق السيادية في الوقت الحالي، إلا أن نسبة 40% منها أبدت رضاها عن الوضع القائم فيما تنوي 35% خفض انكشافها على الأسهم في المدى المتوسط.

وأجريت المقابلات في الفترة من يناير إلى مارس وهو فصل اتسم بتقلب الأسهم العالمية ويعتقد بعض المستثمرين أنها ما زالت معرضة لعملية تصحيح.

beshoy0
07-14-2018, 07:11
السلام عليكم و رحمة الله
ابرني هذا الموضوع و زاد من معلوماتي في الفوركس و اتمنا المزيد من الشرح
المستفيض حتى تزيد الخبرة لي و لامثالي من المشاركين في المنتدى و اريد المزيد من المواضيع

ahmadikais
07-14-2018, 18:56
السلام عليكم
شكرا لك اخي الكريم على هده المعلومات المفيدة و الشرح الرائع وانا في انتظار المزيد من مواضيع جميلة واتمنى لك كل التوفيق و النجاح في عالم التداول
مع تحياتي لك ولكل اعضاء المنتدى الرائع

ticnotec
07-15-2018, 11:10
هذا النوع من يخبرنا بتقلبات قوية في سوق الاسهم بالوقت القريب .موضوع ممتاز برؤية متعنقة
بالتوفيق

ahmadikais
07-15-2018, 16:00
السلام عليكم مشكروووور اخي الكريم على هذه المعلومات الرائعة انا في انتظار منك الكثير واتمنى لك كل التوفيق و النجاح الدائم في عالم التداول
مع تحياتي لك ولكل اعضاء المنتدى الرائع

hashemashraf
07-15-2018, 16:48
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اتمنى من حضرتك اخي الفاضل ان تفيدنا بما هو جديد وتطلعنا على كافة المعلومات الجديدة الهامة واتمنى لك مزيدا من التوفيق .. تقبل مروري اخي الكريم