PDA

View Full Version : مدرسة الفوركس الشاملة = من الـ 0 الى الاحتراف .. لا بحث بعد الآن = الدعم و المقاومة =

anazoft
08-25-2012, 13:47
---------------------------
مدرسة الفوركس الشاملة

الدعم و المقاومة

من سلسلة دروس مدرسة الفوركس الشاملة
رابط الموضوع الأصلي من هنا (http://forex-masr.com/showthread.php?5555-مدرسة-الفوركس-الشاملة-من-الـ-0-الى-الاحتراف-لا-بحث-بعد-الآن-لا-بحق-بعد-اليوم)

الدعم والمقاومة هي واحدة من أكثر المفاهيم المستخدمة على نطاق واسع في التجارة. الغريب، يبدو أن الجميع لديهم فكرة خاصة بهم حول الكيفية التي ينبغي بها قياس الدعم والمقاومة.
فلنلقي نظرة على أساسيات الأولى

http://www.ecole-forex.fr/wp-content/uploads/2010/01/support-resistance.gif

Resistance مقاومة
Support دعم

كما ترون، هذا متعرج الى اعلى (سوق صاعدة). نلاحظ اتجاه السوق في اول مرة نحو الاعلى اول اعلى نقطة وصل لها قبل معاودة الهبوط هي نقطة المقاومة.
بعدها السوق لا يزال صاعدا كما نستنتج من الشكل العام للرسم لكنه سيهبط قبل معاودة الصعود هنا النقطى السفلى عند الهبوط هي نقطة الدعم.

اختبار الدعم والمقاومة

من الواجب أن نتذكر أن مستويات الدعم والمقاومة ليست أرقام دقيقة. في كثير من الأحيان سترى مستوى الدعم أو المقاومة التي تظهر مكسورة، ولكن بعد فترة وجيزة ترى عكس ذلك و هطا لأن السوق كان يقوم بعملية اختبار فقط. مع الرسوم البيانية للشموع اليابانية، عادة ما يتم تمتيل هذه "الاختبارات" من الدعم والمقاومة من قبل الظلال

http://www.ecole-forex.fr/wp-content/uploads/2010/01/resistance-s.gif

لاحظ كيف أن ظلال الشموع تجاوزت مستوى المقاومة 2500. في هذه اللحظات يبدو أن السوق كان "كسر" المقاومة. ومع ذلك، بعد مرور بعض الوقت، يمكننا أن نرى أن السوق كان يثوم بعملية اختبار لهذا المستوى.

فكيف لنا أن نعرف حقا إذا ما تم كسر الدعم أو المقاومة؟

في حقيقة الأمر ليست هناك اجابة قاطعه .. البعض يقول ان كسر مستوى المقاومة او الدعم يكون بعد اغلاق شمعة على مستوى يتجاوز نقاط الدعم او المقاومة
و هذا ليس صحيحا دائما .. و في الصورة خير دليل على ذلك

http://www.ecole-forex.fr/wp-content/uploads/2010/01/resistance2-s.gif

في هذه الحالة، كان سعر ثد اغلق مرتين فوق مستوى المقاومة 2500 ولكن في كل مرة يسقط لينتهي أدناه. إذا كنت اعتقدت اند هذه الثورات كانت حقيقية واشترىت هذا الزوج، فستتكبد الخسارة ! وعند النظر إلى الرسم البياني الآن، يمكنك بصريا التوصل إلى استنتاج مفاده أن تجاوز نقطة مقاومة او دعم قد يكون موقتا .. و هو لا يعني دائما ثورة.

فما الحل إذا ؟ اقول لك بسييييطة ...

الحل بسيط، لمساعدتك على تصفية هذه الحركات الكاذبة، يجب عليك التفكير في الدعم والمقاومة على أنها "مناطق" أكثر بدلا من أرقام محددة. طريقة واحدة لمساعدتك في الحصول على هذه المناطق هو رسم الدعم والمقاومة على الرسم البياني خط الرسم البياني بدلا من الشموع. والسبب هو أن الخرائط تظهر فقط عند خط سعر الإقفال في حين الشموع تضيف الارتفاعات والانخفاضات الشديدة كما فيي الصورة. يمكن لهذه الارتفاعات والانخفاضات تكون مضللة في كثير من الأحيان لأن تكون الركبة "رعشة" ردود الفعل . مثال على ذلك عندما يقوم شخص ما بعمل شيء غريب حقا، ولكن عندما سئل عن ذلك، يرد ببساطة الرد، "عذرا، انها مجرد رده فعل. '

وعند النظر إلى الرسم البياني على الإنترنت، و محاولة رسم خطوط لمناطق الدعم والمقاومة نقوم برسم المناطق عند رؤية الأسعار تشكل في منطقة ما عدة قمم أو الوديان كما في الصورة اسفله

support zone مناطق الدعم
resistance zone مناطق المقاومة

-------------------------------------------------------

الى هنا ينتهي الجزء الأول من مدرسة الفوركس الشاملة
انتظرو رابط الدرس المقبل أسفله

-------------------------------------------
رابط الدرس ... في طور الانجاز ... قريبا

أخوكم محمد أنس
ANAZOFT

abdo
08-26-2012, 17:05
شكرا جزيلا لك اخى على هذا الدرس الشيق

ولكن عذرا لدى سؤال وهو

ما هى الاستفادة من الدعم والمقاومة اعنى هل ستعطينى منهج عن مدة استمرار السعر بالارتفاع او بالهبوط ومتى يمكنى الشراء

اعلم ان سؤالى غبى ولكن عذرا لم استطيع ان امنع نفسى ^_^

انا مبتداء

lovemoon
08-26-2012, 17:33

ولكن عذرا لدى سؤال وهو

ما هى الاستفادة من الدعم والمقاومة اعنى هل ستعطينى منهج عن مدة استمرار السعر بالارتفاع او بالهبوط ومتى يمكنى الشراء

انا مبتداء

لا يوجد غباء في الاسئلة فجميعنا من متبدأين لمحترفين نتعلم و اسمح لي صاحب الموضوع باجابة هذا السؤال
لو فيه مثلا دعم قوي جدا جدا جدا بيكون في توقعي ان ممكن السعر يرتد من هذا المستوي السعري او يخترقه لأسفل و يكون هبوطه قوي في هذه الحالة اما ان يقاومة هذا الدعم و يرتد مرة أخري بالتالي السعر يصعد نفس الكلام علي المقاومة
و احب اضيف معلومة صغيرة مهمة جدااا كل ما يزيد عدد اركازات الدعومات و المقاومات كلما زادت من قوته و العكس صحيح

anazoft
08-27-2012, 01:43
اخي abdo
lovemoon كما تفضل الأخ
و اشكره جزيل الشكر على تدخله

الفائدة من الدعم و المقاومة هو تحديد النقاط التي من المفترد ان يرتد السعر منها او اليها
اي متلا عند صعود السوق و وصوله لنقطة ما تم هبوطه بعض الشئ تم صعوده لنفس النقطة تم هبوطه
هنا يتبين ان هده النقطة تمنع السوق من الصعود اكتر و بالتالي نعلم انه سيعاود الهبووط كلما ضرب تلك النقطة
اما ادا اجتازها بنسبة مهمة فهنا نستنتج انه استطاع اختراق المقاومة و بالتالي فرصة شراء قوية

و سيتم وضع دروس لكيفية الاستفادة من دالك بشكل مفصل فقط تابعو الدروس تدريجيا
تاخرت بعض الدروس نظرا لظروف خاصة و ستتم المتابعة في اقرب فرصة ان شاء الله

باقي الاخوان مشكورين على المرور

Eng PTC
08-27-2012, 04:01
شخصياً اعجبني الدرس كثير

خصوصاُ موضوع كسر المقاومة والرسم البياني

بصراحة اعجبتني كثير الفكرة

يعطيك العافية ,, ومنتظرين دروسك الجديدة

ashwaa
08-27-2012, 04:05
موضوع مهم ومفيد جدااااااا anazoft
كما عودتنا
جزاك الله كل خير

goodbye_love
08-27-2012, 05:16
شكرا ليك اخى على شرحك الوافي
بس اسمح لي بسؤال انا ايضا مبتدأ واحاول ان افهم
هل تحديد نقاط الدعم والمقاومة يكون على فريمات كبيرة كاليوم
ام فريمات صغيرة ام انها لاتفرق

hossam hossam
08-27-2012, 23:17
شكرا ليك ياباشا علي شرح الدعم والمقاومه فهمت بعض الاشياء ليك من هذا الموضوع
وشرح الفريمات شكرا لك ياباشا

nany1980
08-28-2012, 11:22
شكرا ليك علي شرح الدعم والمقاومه و الحمد لله فهمت بعض الاشياء

peter
08-29-2012, 04:01
موضوع جميل و شيق
و سيفيد كثيرا المبتدئين الذين لا يعرفون الدعم و المقاومه و كسر المقاومه
و ارجو ان يستفيدو منه و يقرأوه تاني و تاني

amr beni ata
09-02-2012, 00:53
4-شرح فعلا مميز ورائع
استفت منة كثيرا فنقاط الدعم و المقومه يجب مرعاتة عند المتاجرة
تحياتى لك !!

abdo
09-02-2012, 16:21
لا يوجد غباء في الاسئلة فجميعنا من متبدأين لمحترفين نتعلم و اسمح لي صاحب الموضوع باجابة هذا السؤال
لو فيه مثلا دعم قوي جدا جدا جدا بيكون في توقعي ان ممكن السعر يرتد من هذا المستوي السعري او يخترقه لأسفل و يكون هبوطه قوي في هذه الحالة اما ان يقاومة هذا الدعم و يرتد مرة أخري بالتالي السعر يصعد نفس الكلام علي المقاومة
و احب اضيف معلومة صغيرة مهمة جدااا كل ما يزيد عدد اركازات الدعومات و المقاومات كلما زادت من قوته و العكس صحيح

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا جزيلا لك اخى على اجابتك الوافية

فقد قدمت لى افادة كبيرة شكرا لك

DaRkEMpRoR
09-03-2012, 01:38
دماغى اتشقلبت من الرسوم دى طيب
ممكن تشرح الرسمة نفسها

ahmedmourad
09-03-2012, 17:44
ياااااااااااااااااااااااا ه
كنت بدور على موضوع زى دا من زمان
والله موضوع مفيد جدا

mai5522
09-03-2012, 18:30
بجد موضوع متميز جدا ويستحق الشكر لك والتقدير
تسلم ايديك ويزيد من مثل هذة الموضوعات
والحمد لله فهمت شوية مش كلة هههههه

lala
09-03-2012, 18:34
فعلا حقا لك ان تسميها مدرسه لاننى عضوه جديده وابحث عن ما يساعدنى فى تعليم الفوركس فاللحمد لله
عن ططريق هذه المدرسه استطيع ان اتميز اكثر واكثر فى الفوركس وارجو الاستفاده تعم على الكل ولك جزيل الشكر

Haab
09-03-2012, 18:40
الموضوع ده فوق الرائع و شرحه جميل جداً تسلم أيدك على الشرح و التفصيل اللى أنت عامله ألف شكر

mohamed alalfy
09-04-2012, 13:22
السلام عليكم ورحمة الله
نتابع معا دروس تعليم التحليل الفني

التعريف:
نقاط الدعم والمقاومة هي النقاط التي توفر دخول قليلة المخاطر أو نقطة إيقاف الخسائر أو ما يسمى بــ ( stop loss ) يعني إيقاف الخسائر .
وعندما يدرك المتاجر ماذا تعني هذه النقاط فسوف يستطيع اللعب على ترددات السوق والقيام بعملية التصحيح ان كان خسران وتعويض خساره وسيكون رابحاً في جميع الحالات .

طيب معناه ايه الكلام ده

هقولك يا سيدي

الدعم هو هو مرحلة سعرية تواجه اتجاه السعر في هبوطه وتعوقه في استكمال هبوطه وان تجوازها السعر يسمي كسر للدعم ويكون للاسفل

والمقاومة تكون عكسه للاعلي وتجاوز السعر لها يسمى اختراق ويكون للاعلي

التفسير العلمي ( بناءا علي التحليل الفني )

الدعم : ويعني السعر الذي عندما يصل إليه سعر السهم فتزيد كمية الطلب و يعتبره المستثمرون رخيص فيقدمون على الشراء في هذا السهم ويعود الارتفاع ، يعني يدعم السعر ويدفعه للارتفاع ولذلك سمي بالدعم .

المقاومة : وتعني السعر الذي عندما يصل إليه سعر السهم فتزيد كمية العرض على كمية الطلب وتزايد البيع يخفض سعر السهم والمقاومة أعلى من الدعم ، يعني يقاوم السعر ويدفعه للهبوط ولذلك سمي بالمقاومة .

وفي العملات

طيب ما احنا عارفين الكلام ده وايه الجديد يعني ..

الجديد ان بمناسبة شرحنا لمبادئ التحليل الفني في نقطة هامة جدا حبيت اوضحها وهي ظاهرة ندم المستثمرين

وتقول هذه الظاهرة :
ان السهم عندما يخترق نقطة مقاومة قوية فانه يرجع اليها مرة اخرى بعد فترة من الزمن قد تكون ايام وقد تكون شهور ليختبرها ويتاكد من انه اختراق حقيقي وعند عودة السهم لهذا السعر يكون هناك عدد كبير من المستثمرين لم يلحقوا به اثناء صعوده في المرة الاولى ولم يشتروا فيه فيقولوا لو نزل السهم مرة اخرى سوف نشتريه
وفعلا اذا نزل السهم ولم تتغير الظروف ولم يطرا اخبار جديدة تغير من السعر فان هؤلاء المستثمرين يشترون فيه بقوة فيصعد السهم مرة اخرى الى اعلى ويكوِّن نقطة جديدة وتتحول نقطة المقاومة التي اخترقها لنقطة دعم جديدة
والعكس بالعكس تماما اذا كسر السهم نقطة دعم الى اسفل فان عدد كبير لم يتمكن من البيع عند الهبوط الاول فيندموا ويقولون لو صعد السهم مرة اخرى الى هذه النقطة سنبيع مالدينا من اسهم وفعلا عندمت يعود السهم إلى مستواه يكونوا له بالمرصاد وبمجرد وصوله يبيعون كل مالديهم فينهار السهم من جديد

(((ولكن إذا عاد السهم إلى نقطة المقاومة هذه التي كسرها ولكن الظروف تغيرت وثقة المستثمرين في السهم تغيرت فأن المشترين لن يشتروا والذين اشتروا في الصعود الأول سوف يبيعون ولذلك ينهار السهم ويعود إلى مستواه تحت الترند الذي كسره.)))

وفي العملات بيحصل نفس هذا الكلام فقد يعود سعر الزوج مرة اخري للدعم او المقاومة في محاولة لاختبارها ويرتد بشدة وهذا ما يوضح ظاهرة ندم المستثمرين او المضاربين كالصورة الاتية

ما يحدث في تلك الصور ان السعر يحاول الرجوع بعد الارتداد لاول مره للاختبار مما يدفع المضاربين ببيع الزوج في حالة المقاومة فيرتد السعر ، ومحاولة منه للرجوع مره اخري ... الي ان يتيقن اغلبية المضاربين بانه قد حان وقت البيع فيدخلوا عليه بعمليات بيع مما يدفعه للاسفل محققا عشرات ومئات النقاط

ملحوظة : قد يأتي خبر يؤثر علي حركة الزوج مما يؤدي الي كسر او اختراق الدعم/المقاومة ، فيفضل الحذر الي انتهاء تأثير الخبر وهدوء سعر الزوج فقد يكون الكسر او الاختراق وهمي وهذا ما سنتحدث اليه في الاتي

انظروا لخط المقاومة هذا وكيف السعر ارتد منه ورجع للاختبار ومن ثم تم ضغط عمليات البيع عليه من قبل المضاربين ( يعني اللي مكانش باعه دخل عليه بيع ) حتي اندفع بالنزول وهو ما يوضح ظاهرة ندم المستثمرين

الدعم يساوي المقاومة:

قاعدة أخرى من قواعد التحليل التقني و الفني تقول بأن الدعم يمكن أن ينقلب إلى مقاومة و العكس بالعكس.
حالما يهبط السعر إلى ما دون مستوى الدعم، ينقلب مستوى الدعم المخروق إلى مستوى مقاومة. إن كسر مستوى الدعم يشير إلى أن قوى العرض قد فاقت قوى الطلب، و بهذا فإذا عاد السعر إلى هذا المستوى فإنه من الممكن أن يكون هناك تزايد في العرض و هذا يعني المقاومة.

اي ان عند اختراق السعر للمقاومة تتحول الي دعم والعكس (الدعم يتحول الي مقاومة ) بشرط تاكيد الاختراق او الكسر وبيكون عن طريق الاغلاق فوقه بشمعة ساعة او 4 ساعات المصداقية للاكبر

ولمعرفة كيفية المتاجرة عن طريق الدعم والمقاومة يرجي مراجعة دروس استاذ محتار والاستاذ الوافي رحمه الله

ومن ثم الممارسة علي الديمو ومتابعة سلوك

mai
09-04-2012, 13:28
شكرا اخي الكريم علي هذا الدرس الرائع
ومجهود موفق ان شاء الله:bravo:
وننتظر منك باقي الدروس
تمنياتي لك بالتوفيق

yassoo011
09-04-2012, 14:54
الستوب لوست من اهم اساسيات التجارة ولذلك لان السوق غير مضمون
ممكن بلحظة خبر مفاجئ او تدخل بنك يعمل 100 نقطة في دقيقة
ولذلك لا يجن ان نتركه في اي متاجرة

Shawky Farag
09-04-2012, 15:07
عزيزي
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الشرح
فهذا الموضوع هام جدا ومفيد
وأركو أن تكرر مواضيع أخرى
تحياتي

mohamed amin
09-05-2012, 21:54
معلومات قيمة وجيدة اخى العزيز اشكرك كثيرا اكيد هتفدنى بصفتى مبتدى وهتفدي كثير من المبتدين لاننا فى امس
الحاجة لاى فيديو او كتب تعلمنا هذاالمجال ارجو المزيد لو اتيحت للك الفرصة

tony700
09-06-2012, 00:40

tarek22
09-16-2012, 17:58
جزاك الله خيرا ملاحظات هامه وجميله ولابد منالرضا بما حدث سواء مكسب ام خساره وعدم التهاون في امور الدعم والمقاومة

missan
09-16-2012, 19:42
السلام عليكم
شكرا يا أخي علي شرح الدعم والمقاومه فلقد استفدت كتيرا

zedan92
09-16-2012, 19:48
بارك الله فيك على هدا الدرس القيم الدي يوضح الدعم والمقاومه ويمكن المتداول في اسوق الفوركس من تحديد مناطق الدخول والخروج والتي هي ضروريه للمتداول ان يكون ملم بها
ولكن لابد ان يرافقها الاداره الماليه السليمه فهي الضامن لبقاء المتداول في هدا السوق الخطير

MAGDY
09-16-2012, 21:54
مدرسة الفوركس الشاملة

الدعم و المقاومة

رابط الموضوع الأصلي من هنا (http://forex-masr.com/showthread.php?5555-مدرسة-الفوركس-الشاملة-من-الـ-0-الى-الاحتراف-لا-بحث-بعد-الآن-لا-بحق-بعد-اليوم)

الدعم والمقاومة هي واحدة من أكثر المفاهيم المستخدمة على نطاق واسع في التجارة. الغريب، يبدو أن الجميع لديهم فكرة خاصة بهم حول الكيفية التي ينبغي بها قياس الدعم والمقاومة.

Resistance مقاومة
Support دعم

كما ترون، هذا متعرج الى اعلى (سوق صاعدة). نلاحظ اتجاه السوق في اول مرة نحو الاعلى اول اعلى نقطة وصل لها قبل معاودة الهبوط هي نقطة المقاومة.
بعدها السوق لا يزال صاعدا كما نستنتج من الشكل العام للرسم لكنه سيهبط قبل معاودة الصعود هنا النقطى السفلى عند الهبوط هي نقطة الدعم.

اختبار الدعم والمقاومة

من الواجب أن نتذكر أن مستويات الدعم والمقاومة ليست أرقام دقيقة. في كثير من الأحيان سترى مستوى الدعم أو المقاومة التي تظهر مكسورة، ولكن بعد فترة وجيزة ترى عكس ذلك و هطا لأن السوق كان يقوم بعملية اختبار فقط. مع الرسوم البيانية للشموع اليابانية، عادة ما يتم تمتيل هذه "الاختبارات" من الدعم والمقاومة من قبل الظلال

لاحظ كيف أن ظلال الشموع تجاوزت مستوى المقاومة 2500. في هذه اللحظات يبدو أن السوق كان "كسر" المقاومة. ومع ذلك، بعد مرور بعض الوقت، يمكننا أن نرى أن السوق كان يثوم بعملية اختبار لهذا المستوى.

في حقيقة الأمر ليست هناك اجابة قاطعه .. البعض يقول ان كسر مستوى المقاومة او الدعم يكون بعد اغلاق شمعة على مستوى يتجاوز نقاط الدعم او المقاومة

في هذه الحالة، كان سعر ثد اغلق مرتين فوق مستوى المقاومة 2500 ولكن في كل مرة يسقط لينتهي أدناه. إذا كنت اعتقدت اند هذه الثورات كانت حقيقية واشترىت هذا الزوج، فستتكبد الخسارة ! وعند النظر إلى الرسم البياني الآن، يمكنك بصريا التوصل إلى استنتاج مفاده أن تجاوز نقطة مقاومة او دعم قد يكون موقتا .. و هو لا يعني دائما ثورة.

الحل بسيط، لمساعدتك على تصفية هذه الحركات الكاذبة، يجب عليك التفكير في الدعم والمقاومة على أنها "مناطق" أكثر بدلا من أرقام محددة. طريقة واحدة لمساعدتك في الحصول على هذه المناطق هو رسم الدعم والمقاومة على الرسم البياني خط الرسم البياني بدلا من الشموع. والسبب هو أن الخرائط تظهر فقط عند خط سعر الإقفال في حين الشموع تضيف الارتفاعات والانخفاضات الشديدة كما فيي الصورة. يمكن لهذه الارتفاعات والانخفاضات تكون مضللة في كثير من الأحيان لأن تكون الركبة "رعشة" ردود الفعل . مثال على ذلك عندما يقوم شخص ما بعمل شيء غريب حقا، ولكن عندما سئل عن ذلك، يرد ببساطة الرد، "عذرا، انها مجرد رده فعل. '

وعند النظر إلى الرسم البياني على الإنترنت، و محاولة رسم خطوط لمناطق الدعم والمقاومة نقوم برسم المناطق عند رؤية الأسعار تشكل في منطقة ما عدة قمم أو الوديان كما في الصورة اسفله

support zone مناطق الدعم

أخوكم محمد أنس
ANAZOFT

مشكور على الشرح والتوضيح الرائع
وعايزين نشوفك كتير فى المنتدى معانا
وياريت كل الأعضاء الافاضل يجتهدوا زى حضرتك
تحياتى

naceraziz3
09-16-2012, 21:59
ماشاء الله أخي الكريم
لقد إستطعت أن أستوعب المفاهيم
لاكن لو واحد يعلمنا الطريقة المربحة فيالتداول
بارك الله فيك

themystery
09-17-2012, 00:03
لا بجد موضوع متميز انا معاك جدا
ان الدعوم و المقاومات فيها كسر للقواعد في بعض الأحيان كما وضحت
مشكور انت
تحياتي

elkhawaga
09-17-2012, 00:05
الفائدة من الدعم و المقاومة هو تحديد النقاط التي من المفترد ان يرتد السعر منها او اليها
اي متلا عند صعود السوق و وصوله لنقطة ما تم هبوطه بعض الشئ تم صعوده لنفس النقطة تم هبوطه
هنا يتبين ان هده النقطة تمنع السوق من الصعود اكتر و بالتالي نعلم انه سيعاود الهبووط كلما ضرب تلك النقطة
اما ادا اجتازها بنسبة مهمة فهنا نستنتج انه استطاع اختراق المقاومة و بالتالي فرصة شراء قوية

و سيتم وضع دروس لكيفية الاستفادة من دالك بشكل مفصل فقط تابعو الدروس تدريجيا
تاخرت بعض الدروس نظرا لظروف خاصة و ستتم المتابعة في اقرب فرصة ان شاء الله

باقي الاخوان مشكورين على المرور

mahmoud1
09-17-2012, 00:05
الدعم والمقاومة من الاداوت المهمة جدا فى سوق الفوركس بس اهم شئ نقدر نتختار نقاط الدعم والمقاومة القوية والدخول يكون من منطاق قوية مع بعض الادوات الاخرى مثل الفايبو او الترند وبعض المؤشرات المساعدة

حوسام احمد
09-17-2012, 04:51
السلام عليكم
روعه والشرحخ اروع .. بجد جامدة
تقبل مرورى

ahmed zayan
09-17-2012, 05:01
اخى انت تقوم بعمل موضوعات غايه فى الافاده والاستفاده
جل مااستطيع قوله لك انك باذن الله ستجد كل هذا االعمل امامك فى القريب العاجل

brimoel
10-06-2012, 02:28
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
حقا لم اكن اعرف معنى الدعم و المقاومة رغم اني اسمعها مرارا و تكرارا شكرا جزيلا لك

rigiray
10-08-2012, 15:26
السلام عليكم اخي الفاضل
لي بسؤال انا ايضا مبتدأ واحاول ان افهم

nalyyy
10-08-2012, 16:53
شكرا ليك يا غالى على
هذه المعلومات القيمة

ayman.shosha
10-08-2012, 16:55
بارك الله فيك اخى العزيز
على شرحك الموثق بالصور
واعانك على اتمام عملك المحترم

وشكرا للمنتدى الذى اتاح لنا معرفة امثالك من المجتهدين

basmomma
10-16-2012, 16:41
موضوع مهم جدا
ولكن لى سؤال
كيف اعرف خطوط الدعم والمقاومه وانا ما زلت مبتدأه ؟؟

keko
10-17-2012, 20:08
انا دائما متابع لمثل هذه السلسله فى تعليم الفوركس فهىبالفعل مدرسه فى احتراف الفوركس من الصفر الى النهايه
وفعلا شرح مفيد جدا عن طريقه الدعوم والمقاومات وبالتوضح والامثله شىء اكثر من رائع بارك الله فيك

ptczalat
10-20-2012, 15:47
شكرا جزيلا لك ايها العضو المحترم بجد معلومات رائعة ومهمة
وشرحك واسلوبك سهل وميسر وبسيط جدا جدا نرجو منك مزيد
من الدروس بالتوفيق

yazeed
10-20-2012, 15:49
السلام عليكم
شكرا لك على هذا الشرح لانني جديد في الفوركس كنت اواجه صعوبة في هذا الامر بذات

nrgslawi
10-20-2012, 16:08
شكرا لك اخي على هذا الدرس الرائع وخصوصا تحديد مناطق الدعم والمقاومة لانها معرفتها بشكل صحيح يعني دخول في مناطق صحيحة

mahmoud1
10-20-2012, 16:23
شكرا لك اخي على هذا الدرس الرائع وخصوصا تحديد مناطق الدعم والمقاومة لانها معرفتها بشكل صحيح يعني دخول في مناطق صحيحة

اكيد تحديد نقاط الدعم والموقاومة بشكل صحيح بتساعد على تحديد نقاط الدخول القوية لكن لا يمكن الاعتماد على الدعوم والمقاومات فقط فى تحديد الدخول لازم يكون فى اكثر من اداة ويكون فى ربط بين الدعوم والمقاومات والادوات الاخرى عشان يكون الدخول قوى وتحديد الدعوم والمقاومات على الفريمات الكبيرة بيكون اقوى

jamalsale
10-20-2012, 16:48
شرح ممتاز و رائع اخي لم تترك لنا ما نناقش فيه
الدعم و المقاومة مهمان جدا في الفوركس

forex.masr
10-20-2012, 18:28
لا بجد دا من احلى المواضيع اللى انا شوفتها وبجد اخى الكريم تسلم الايادى
وبجد الدعوم والمقاومات حاجه جامده اوى اوى وتقبل مرورى وننتظر مزيدك

meeco
10-20-2012, 21:27
مدرسة الفوركس الشاملة

الدعم و المقاومة

Resistance مقاومة
Support دعم

اختبار الدعم والمقاومة

support zone مناطق الدعم

أخوكم محمد أنس
ANAZOFT

مشكور يا اخى على هده المعلومات الرائعة
لان الدعوم والمقاومات من اهم الاشياء التى يجب الاعتماد عليها فى التداول

sayed taha
10-20-2012, 23:36
اخى الكريم
شرح جميل جدا و مفيد و لقد لاحظت ان احد الاخوة سال عن فائدة الدعوم و المقاومات
تعتبر الدعوم و المقاومات مناطق اما الدخول فى صفقات و ذلك بعد ان يقوم السعر بعمل اعادة اختبار او الخروج منها
و اذا كان بعض المتاجرين يتخذون من الترند منطقة دخول اوخروج فان خطوط الدعم و المقاومة اقوى من الترند فى المتاجرة

Mr.Kareem
10-21-2012, 00:11
اول مرة اسمع عن الموضوع وباشكرك على الشرح المبسط له اخي الكريم

noureen
10-21-2012, 07:28
مدرسة الفوركس الشاملة

الدعم و المقاومة

Resistance مقاومة
Support دعم

اختبار الدعم والمقاومة

support zone مناطق الدعم

أخوكم محمد أنس
ANAZOFT

شرح جميل جدا و ان شاء الله كل الاعضاء الجدد يستفادوا
من هذا الشرح الرائع
تقبل مرورى

bilalkaz
10-21-2012, 13:35
شكرا جزيلا على هذا الشرح الطيب
وموضوع الدعوم والمقاومات والكسور يحتاج فعلا الى وقفة متأنية

hokingg
10-25-2012, 01:22
السلام عليكم
مشكور يا اخي anazoft دائما ما تاتين بواصيع قيمة وجيدة
تحياتي

صدقيني انفع
10-25-2012, 03:53

ahmed sleem
10-25-2012, 19:01
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
من افضل المواضيع في المنتدي والتي افادتني كمبتديء اشكرك ومنتظر كل ما هو جديد

ameer
10-25-2012, 19:04
اهلا بيك اخي العزيز وشكرا لك على هاي المعلومات القيمة وياريت المبتدئن الذين يبحثون عن كتب في تعليم الفوركس وكل ما شابة ذالك ان يدخلو هنا ويتعلمو

ali alwan
11-07-2012, 03:51
سلام تام

شكرا على الطرح المميز بالتنظيم والإتقان
وأنا أشاطرك فكرة أن هناك اختلاف في تعريف خطوط الدعم والمقاومة
فقد سبق أن درست عن علاقتهم بالشموع ولكن ما درست اتضح عكسه في التداول
الحمد لله أنه كان حساب ديمو ههههههههههه

Mr.Kareem
11-07-2012, 11:47
انا اقرا عن الدعم والمقاومة لكن لم افهمها الا الان فالف شكر اخي على التوضيح الشامل

Eldeghedy
11-07-2012, 12:02
مساهمات راقية ومفيدة ومعبرة عن طيب خلق ودماثة فكر وتواضع عالم .. بارك الله فيك .. وما زلنا نطمع فى المزيد ....

joker7diaa
11-07-2012, 23:51
انا اقرا عن الدعم والمقاومة لكن لم افهمها الا الان فالف شكر اخي على التوضيح الشامل

الدعوم هي من ترفع السعر , والمقومات هي من تهبط السعر , واحياناً يتم كسرها وتتحول الدعوم الى مقومات والمقومات الى دعوم , وبعد فترة السعر لا يحترم هذه الترندات , فيجب أن تعتمد على غيرها
الدعوم والمقومات هي الاساس الذي تستطيع أن تبني عليه تحليلك , أقراة الموضوع جيداً فهو مفيد أذ لم تفهمها هناك شرح فديو في يوتيوب

ahmedsaied
11-10-2012, 22:00
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته احب اقول ان الاتجاه العام الزى ترسمه هو الزى تحدد به هل الاتجاه عام صاعد ام هابط وانت تسير مع الاتجاه فهو خير صديق كما يقال وفى حاله كسر الترند لو الترند صاعه كما فى الشكل ولو رسمت ترند سوف يظهر مكسور اى ان السعر سيهبط ولكن ليس اعتماد على ظهور شمعه اخرى وشكار

first4ever
11-11-2012, 02:06
شكرا لك اخي على شرحك
لكن ما الفائدة من هدا الدعم او المقاومة في التحليل الاساسي او الفني
وشكرا

azifek
11-22-2012, 22:45
مشكور أخي الكريم على الشرح
فالدعم و المقاومة شيئين جد مهمين في الفوركس
فالتوقع الصحيح للدعم و المقاومة يؤدي إلى صفقات ناجحة إن شاء الله

taoufik bajjou
01-06-2013, 01:03
آستفدت كثيرا أخي الكريم من هدا الجزء صراحة آكتملت ادي صورة الكثير من الأمور أنتظر الجزء الثاني بفارغ الصبر

fo2sh
02-03-2013, 18:07
منك نتسفيد بعد كل درس عن الدرس القبلة لك جزيل الشكر
و منتظرين منك رابط الدرس القادم عشان نستفيد اكتر و اكتر

ريهام الجندى
02-07-2013, 00:33
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة هذا الموضوع جيد جدا وكنت اريد معلومات كاملة عنة وارجو ان يكون هناك مكتبة يجمع بها كل المعلومات لكى يحصل عليها المبتدئين لتساعدهم فى العمل

Aya Ali
02-08-2013, 17:36
كالعاده شرح مميز وانا متابعه السلسله من اولها ومنتظره الدرس الجديد ان شاء الله
بالتوفيق للجميع

zinamalqa
02-08-2013, 21:53
درس توضيحيحي واااضح

وخصوصا للمبتدئين وشكراا لك

واضيف انه في ربط الدعوم مع بعضها يتشكل لنا ترند

Mambo
02-13-2013, 18:01
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
شكرا للعضو الكريم على المساعده و الدعم للناس المبتدئين اللي زي حالاتي :)

masrytotal
02-13-2013, 18:12
اخى الكريم اليوم هوه الاول لى فى الفوركس اعتقد ان المساله صعبه سوالى ما هو انسب وقت لشراء الاسهم

وكيف اعرف ما هى الاسهم الناجحه من الاسهم التى تفشل وتعطى خساره كاسحه ارجو الاهتمام وشكرا لموضوعك

mansor512
02-13-2013, 19:33
ﺳﻼﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺘﻪ
ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ
ﺟﺰﺍﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺧﻴﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ
ﺍﻟﺸﺮﺡ
ﻓﻬﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻮﻉ ﻫﺎﻡ ﺟﺪﺍ
ﻭﻣﻔﻴﺪ
ﻭﺃﺭﻛﻮ ﺃﻥ ﺗﻜﺮﺭ ﻣﻮﺍﺿﻴﻊ ﺃﺧﺮﻯ
ﺗﺤﻴﺎﺗﻲ

medo144
02-13-2013, 19:50
ما شاء الله شرح ممتاز جدا للدعوم والمقاومات ومفيد جدا لاى مبيدئ
جزاك الله عنه خير الجزاء اخى الكريم

kebaierkhaled
02-17-2013, 03:26
عزيزي
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا الشرح
فهذا الموضوع هام جدا ومفيد
وأركو أن تكرر مواضيع أخرى
تحياتي

mostafaabdelgawad
02-19-2013, 13:34
الف شكر اخي على شرح اجزاء اساسية في رحلة اي مبتدئ لتعلم الفوركس
والتحليل الفني بشكل خاااص

haitham
02-19-2013, 13:56
بجد الموضوع شيق ومفيد جدا ويساعد على التعلم وخصوصا هيكون مفيد للمبتدئين
جزاك الله الخير على هذا الشرح والمجهود المبذول

radhi
02-19-2013, 14:11
السلام عليكم
شكرا جزيلا على الموضوع الذي سنستفيد منه وكل البتدئين
تحياتي

ابراهيم
02-19-2013, 14:50
هناك أشياء كثيرة كانت فائتة علي ولكن بهذا الشرح الجميل وضحت

zieddhibi
02-19-2013, 14:54
السلام عليكم
درس مفيد و بسيط سيساعد أكيد من له مشاكل مع مثل هذه الأمور
ألف شكر لك أخي ؛ وآاصل

yoka
02-19-2013, 15:58
السلام عليكم ورحمة الله ..
شكرآ لك اخى الكريم على هذا الموضوع المهم لقد افادنى فى بعض الاشياء
فجزالك الله كل خير

لوليتا
02-19-2013, 16:01
شكرا لك اخى على هذا الشرح بس اسمح لي بسؤال انا ايضا مبتدئة واحاول ان افهم
ام فريمات صغيرة ام انها لاتفرق ويكون لك جزيل الشكر وتقبل ارق تحياتى

pep10
02-19-2013, 18:15
السلام عليكم و رحمة الله

نا متابع لهذه السلسلة من الدروس فى تعليم الفوركس فهي بالفعل مدرسة توفر لنا كل اساسيات الفوركس

من البداية ال لاحتراف وفعلا شرح مفيد جدا عن طريقه الدعوم والمقاومات وبالتوضح والامثله شىء اكثر من رائع

بارك الله فيك و جزاك كل خير

iam rose flower
02-19-2013, 18:43
جزاك الله عنا كل خير ع هذا الموضوع الشيق والمفيد وشكرا ع تعبك عشان تلاقى هذه المعلومات القيمه وتقدمها لنا ع طيق م ذهب وليس فضه وشكرا ع طريقه الشرح الجميله جداا دمت لنا ودام تالقك الدائم

jallouli
02-26-2013, 03:25
الدعم والمقاومه هي بمثابة خطوط التي توضح المعركه الجاريه بين قوى الشراء (الثيران) وقوى البيع (الدببه).
شكرا ليك علي شرح الدعم والمقاومه

dodovedo
02-26-2013, 10:09
الدعم والمقاومه من التحاليل القويه ججدا انا
عن نفسى بستخدمها
كتير جدا فى تحليلى تقبل احترامى

ess_ess
02-26-2013, 11:01
مدرسة الفوركس الشاملة

الدعم و المقاومة

Resistance مقاومة
Support دعم

اختبار الدعم والمقاومة

support zone مناطق الدعم

أخوكم محمد أنس
ANAZOFT

جزاك الله خيرا اخى الفاضل على شرحك الرائع للدعم والمقاومة وانا كمبتدأ استفدت منه كثيرا وان شاء الله الكل يستفيد فى انتظار المزيد

Masrawy2013
02-27-2013, 07:42
شكرا جزيلا لك يا اخى شرح منسق وجميل شرح اكثر من رائع
تقبل مرورى

سكوفيلد
02-27-2013, 07:56
الدعم والمقاومه من المميزات التى يجب ان نتعرف عليها لا نها من الخصائص التى تتيح لنا
معرفه حال السوق ولكن الكثير لا يعرف عنها معلومات ومن الجيد معرفه اشياء كثيره عنها

Zamalkawy4ever
03-15-2013, 22:52
جزاك الله كل خير على ذلك الموضوع والشرح العظيم ومزيد من النجاح ان شاء الله

ayman.shosha
03-18-2013, 18:42
ربنا يبارك فيك
مجهود رائع جدا
واتمنى لك دوام النجاح والتفوق

Omaryat1
03-19-2013, 03:14
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
شكرا لك أخي على شرحك لكل ما يخص الدعوم و المقاومات فهي من أهم الأدوات في المتاجرة

abdousrk
03-19-2013, 03:49
السلام عليكم ورحمة الله
احييك على فتح هده المدرسة فكرة رائعة منك
ساعتبر نفسي احد تلاميدك وسأتابع جميع شروحاتك
لانني بصراحة كنت اتمنى شروحات بالصور في مثل جمال شرحك
بالتوفيق لك في المهمة اخي الغالي

sadprince
03-19-2013, 05:12
السلام وعليكم ورحمه الله وبركاته بالنبه للدعم والمقاومه كيف يمكن تحديد ان هناك دعم ومقاومه وهل الدعم والمقاومه يفيدوا فى التوقع الاقتصادى للجوز

mn007
03-19-2013, 06:59
عن ما يساعدنى فى تعليم الفوركس فاللحمد لله
عن ططريق هذه المدرسه استطيع ان اتميز اكثر واكثر فى الفوركس وارجو

---------- Post added at 03:59 AM ---------- Previous post was at 03:51 AM ----------

ان تسميها مدرسه لاننى عضوه جديده وابحث عن ما يساعدنى فى تعليم الفوركس فاللحمد لله
عن ططريق هذه المدرسه استطيع

khaledyosrie
03-19-2013, 07:10
موضوع جميل جدا جدا لكل شخص مبتدا
شكرا لصاحب الموضوع وان شاء الله الكل يستفاد
بالتوفيق

bondaa
04-20-2013, 13:24
شكرا على هذا الشرح الجميل فعلا الدعم والمقاومة مهمين جدا معرفتهم واكتر فريم يظهر هذة النقاط المهمة فريم الاربع ساعات

hicham07
06-20-2013, 04:17
حقا انت استاد ونعم الشرح
اشكرك عالمجهود الكبير لتشرح لنا هده الدرو التي نحن بحاجة اليها
انا في انتضار باقي الدروس كما اني وضعت الرابط ضمن الروابط المفضلة لدي

Lazhar Edhib
06-20-2013, 05:07
مشكل على الدروس
لكن لا تتأخر علينا كثيرا في الدرس القادم

maged mohamed
06-20-2013, 05:14
بسم اله الرحمن الرحيم
من المناطق المهمة التى تاخذ فى الاعتبار منطق المقاومة ومناطق الدعم حيث الن السعر يرتد بسرعة اما هبوطا او صعودا لذلك يجب التنبؤ بها والاعتماد عليها حتى يمكن الاستفادة منها
شكر ا على الشرح وعلى الاستفادة التى حقتها من الدرس يرجاء المزيد من الشرح

hebkar
06-20-2013, 15:51
جميل جميل والاجمل فكره الخطوط لمعرفه كسر خطوط الدعم والمقاومه
لكنى سمعت من الخبراء ان لاتمام عمليه الكسر لابد من ان تغلق شمعه 4 ساعات
لتاكيد الكسر ولكن فكرتك جيده وجارى تجربتها باذن الله
تحياتى لك

newavocato
06-20-2013, 15:55
السلام عليكم معلومات فى غاية الروعه ولا تبخلو علينا بمثل هذه المعلومات المهمه عن الفوركس والتجارة به وشكرا

sayedsaid
06-20-2013, 16:01
شكرا للشرح الوافي لهذ الموضوع الهام فالدعم والمقاومه عنصران اساسيان في تجارة الفوركس ولهم ارتباط وثيق بالسعر صعودا وهبوطا

hellelali
06-20-2013, 16:16
موضوع ممميز يمكن الفول ان المتداول يمكنه التعلم من التجاول من خلال استراتجيات اقوي ومن خلال هذا الدرس المميز يمكنه النجاح

sendrela
06-20-2013, 16:47
بالفعل ان نقاط الدعم والمقاومه مهمه جدا لانك تعتمد عليها فى معرفه الاماكن التى يمكن ان يرتد عندها السعر

سواء بالصعود او الهبوط وخطوط الدعم والمقاومه يعتمد عليها المتداولون بالتحليل الفنى واعتماد نقطه الدخول

تحيتى

bondaa
06-20-2013, 16:59
هذا من المواضيع البسيطة والموضحة للدعم والمقاومة واكيد هيفيد الكثيرين مننا لان بة صور موضحة لما يقولة ويشرحة

الجوكر ياسمين
06-20-2013, 17:04
السلام عليمكم اخى

انا للاسف لا افهم معنى الدعم و المقاومه وما اهميتهم لنا

bourhan25
06-20-2013, 17:06
السلام عليكم اخي مشكور على الموضع الجميل و الشرح اكثر من رائع و مفيد كثيرااا للمبتداين
خاصة وعموما كل المتداولين انا اعجبتني طريقة شرحك رائعة ومدعومة بالصور..مشكور

oo0khaled0oo
06-20-2013, 17:40
موضوعك جميل استاذنا
فالصور موضحه كل شئ
و الف شكر اليك فعندما تتعرف علي انوان الدعوم و المقاومات بأشكالها
تكون علي بدايه طريق الاحترافيه

A.H.M.E.D
06-20-2013, 19:38
اكثر شئ يحقق نتائج جيده في سوق الفوركس هي الدعوم والمقاومات
بوضع اوامر معلقه عند نقاط الدعم والمقاومه وانا استخدمه كثيرا والحمد لله نتائج جيده

mmxxmm2
06-20-2013, 20:43
شكرا اخي علي الشرح الرائع
والمبسط والمهم جدا في المتاجره
لان الدعم والمقاومه مهمه جدا في التداول
وارجويكون الجميع استفاد وارجو المزيد منك
ان شاء الله

الجوكر ياسمين
06-20-2013, 22:08
السلام عليكم
موضوع رائع بس عايزه افهم يعنى انا اشترى فى مناطق الدعم ولا فى مناطق المقاومه
معلش انا مبتدأه و عايزه اعرف الاجابه

xmenflis
06-20-2013, 22:27
مشكور أخي عل درس جيد جداً

ونتمنى أن تواصل في مجهوداتك

melad
06-20-2013, 22:59
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته , شكرا جدا جدا لحضرتك على الشرح الوافى لموضوع الدعم و المقاومه و شكرا لإضافه الصور كمان للشرح , و احب أوئكد على نقطه الفيبوناتشى فإنه من اكثر و اهم الأشياء اللتى تحدد الدعم و المقاومه بدقه

sheref zakarea ahmed
06-20-2013, 23:13
هل خطوط الدعم والمقاومة هامة فى تعلم الفوركس ام يجوز الاعتماد على استراتيجيات اخرى بخلاف تلك ام هذه الاستراتيجيات هامة ومضمونة لانه هناك استراتيجيات اخرى

soooonor
06-21-2013, 00:37
الشرح ممتاز وكمبتدئة استفدت منه كثيرا و اعتقد ان كل المبتدئين ستروقهم طريقة الشرح المبسطة و المزودة بالاشكال التوضيحية

السؤال هنا .. هل استفيد من الدعم و المقاومة فى تحديد نوع الصفقة (بيع او شراء ) ام فى تحديد نقطة الدخول او الخروج من الصفقة ؟

gamal20
06-21-2013, 11:58
بالنسبه للاخ اللى بيسال هل تحديد الدعم والمقاومه يكون على
فريم كبير كالديلى والاربع ساعات
الاجابه نعم ولكن ليس دائما فكل فريم له نقاطه ودعومه ومقاومته

payza
06-21-2013, 18:03
الرسم البياني الخطي بيحدد الاغلاقات يا غالي ودا مهم
وكل واحد ليه اهمية عند الناسو شكرا

Daly7
07-07-2013, 13:08
الدرس ممتاز و مقدم بلغة مبسطة مستساغة للمبتدئين ، استاذ ياريت تحط كل دروسك برابط واحد مع الشكر الجزيل

mohamed61172
07-07-2013, 14:18
الدعوم والمقاومات من اساسيات الفوركس اخي الكريم مشكور لشرحها الاكثرمن رائع

محمد السيد محمد
07-10-2013, 18:02
مش عارف هو فيه أكثر من أخ بيقدم هذه الدورة
ولو كان ده صحيح فأكيد هناك تنسيق .. على كل حال الأخ أنازوفت أجاد تقديمه لهذا الدرس .. شكرا له

rsfbg2010
07-10-2013, 19:13
السلام عليكم جميعا
الدعم والمقاومه من اهم النقاط التى يجب على اى احد ان يتعلم استراجها
من الشارت وبالذات من يتبع التحليل الكلاسيكى على العموم احب اشكر صاحب اللموضوع
على هذا الموضوع المميز واجمل شى التوضيح بالصور

ali mohammed
07-10-2013, 22:06
السلام عليكم
شكرا أخي الكريم علي موضوع نقاط الدعم والمقاومة لانه بالفعل مهم جدا
وشكرا علي التوضيح والشرح المبسطين وايضا علي الصور المرفقة والتي تسهل عملية الفهم ونتمني كزيدا من الموضوعات الجديدة
بالتوفيق

taki007
07-11-2013, 02:08
مسألة مهمة جدا و مفيدة لمن يستطيع التعامل معها بذكاء لكن يبقى الشغل الشاغل و السؤال المحير للمبتدئين مثلي هو كيف يمكن توقع و إستنتاج حدوث دعم أو مقامة و ما مؤشرات حدوث ذلك

alamim
07-13-2013, 05:53
مجهود كبير شكرا جزيلا
جزاك الله كل خير اخى
وبالتوفيق للجميع إن شاء الله

كن سالم
07-19-2013, 11:58
جزاك الله خيرا اخي الفاضل على المجهود الطيب وللامام
بالتوفيق

latraaa
07-19-2013, 19:37
مشكور اخي الكيرم على الموضوع القيم و على الشرح الدي قدمته، و على الدروس السابقة، أتمنى أن نصل غلى ما نريد إن شاء الله، بالتفويق لك و للجميع إن شاء الله

ضى القمر
08-15-2013, 22:15
فعلا اخى الكريم الموضوع مفيد لنا جدا كمبتدأين وفهمنى حاجات كتير
وخاصة والموضوع مرفق بالصور والتوضيحات اللازمه والمفيده
مجهود مشكور جزاك الله خيرا

ilyes chaieb
08-16-2013, 14:59
لتجنب الوقوع في فخ الكسر الكاذب
يجب ان تعتمد في تحليلك على فريم 4 ساعات و هو عادة ما يكون الكسر ناجح ب 80%
و لكن هذا لا يعني ان بقية الفريمات غير ناجحة !!
و انما لتفادي الشبهات
شكرا لصاحب الموضوع على هذا الطرح الرائع

forex4
08-18-2013, 18:32
مشكور اخى الكريم على هذا الموضوع الاكثر من رائع
واتمنى بمزيد من هذه الدروس المفيدة لجميع اعضاء المنتدى

oussama messaoud khelouf
08-18-2013, 21:22
الله الله عليك بارك الله فيك يا اخي
مشكور على الموضوع الرائع و المفيد جدا لنا
بالتوفيق ان شاء الله
سلام

Spartacus71
08-18-2013, 22:07
السلام عليكم
جزاك الله كل خير يا غالي على الموضوع المميز
وإن شاء الله سنستفيد منه بحول الله
تحياتي

barcaloni3333
08-18-2013, 22:19
شكرا لك أخي الكريم على الشرح المميز الذي قدمته لنا حول الدعم و المقاومة في الفوركس

رشا الهوارى
08-18-2013, 22:49
جزاك الله كل خير اخى الكريم واتمنى المشاركة بموضوعات اكثر لكى تفيدنا بكل خبراتك في سوق الفوركس لاننى من المبتدئين واتمنى ان اتعلم كل شئ هنا لكى اجد الحياة مبسطة لاننى لازلت اجد صعوبة في فهم الكثير من الاشياء وشكرا لك والله الموفق

rabahmeddah
08-18-2013, 22:52
السلام عيكم
بارك اللهفيك أخي على الموضوع الرائع
مشكور

---------- Post added at 07:52 PM ---------- Previous post was at 07:52 PM ----------

السلام عيكم
بارك الله فيك أخي على الموضوع الرائع
مشكور

catw
08-19-2013, 02:36
مشكور اخى على هذا الشرح المميز وفى انتظار كل جديد منك ومن ابدعاتك

MAGDYABDO
08-27-2013, 08:00

forex_lionz
08-27-2013, 11:56
متابع مواضيعك وولابنا يوفقك ويعوضك عن تعبك
معانا فى المنتدى باذن الله

WASEM DALLOUL
08-27-2013, 12:49
السلام عليكم
شكرا لك ياأخي على هذه المعلومات القيمة والمفيده واضيف ان كبار التجار والمتداولين يعملون بالأعتماد على خطوط الدعوم والمقاومات

waleedhafez
08-27-2013, 12:59
بارك الله فيك وفى الشرح الجميل وانا بالنسبه لى الان اهم شىء فى التحليل الفنى الكلاسيكى هو الوصول الى نقاط الدعم والمقاومه فمن خلالها تستطيع ان تنجز الكثير من اعمالك على الفوركس انها نقاط فى غاية الاهميه

therock
08-27-2013, 13:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شكرا لك اخي الكريم انا دائما اتابع مواضيعك فهي مهمه وسامله شكرا لك

tottifrotti
08-27-2013, 13:23
موضوع الدعم المقاومة مهم جدا وفعلا موضوع اكثر من رائع وطريقة شرحك مبسطة وسلسة ودعمها بالصور جعلها اكثر فهما ربنا يجازيك كل خير وفى انتظار المزيد ان شاء الله

ahmed sobhi
08-27-2013, 13:55
شرح ممتاز و رائع
الان الدعم والمقاومة مهمين جداااااااا فى الفوركس

reyad
09-05-2013, 13:53

جزاك الله خير اخى العزيز على هذا الشرح المفيد وانشاء الله الكل يستفاد من هذا الشرح الجميل وباذن الله نتابع معك الجديد من المواضيع

شكرا للك واتنمنى للك التوفيق

kbbz48
09-05-2013, 14:24
شكرا جزيلا لك اخى على هذا الدرس
يعطيك العافية ,, ومنتظرين دروسك الجديدة
انت دائما مبدع

Walaa Mohamed
09-05-2013, 15:32
جزاكى الله خيرا
الموضوع مهم وشيق والتعليم بسيط
ولكني لم اصل الى مرحله المتاجره فلا افهم شيءا واكيد بالخبره سوف اتعلم واستفيد من هذه المواضيع

maha elsayed
09-05-2013, 15:55
السلام عليكم ورحمه الله شكرا يا اخى ع الشرح الرائع ده
بس اكتر من رائع شكرا اوى

joby
09-05-2013, 16:59
شكرا على توضيح فكره كانت خاطئة أكيد عن كثير منا
بس الشموع ليها وقت تستخدم فيه بدلا من الخط البيانى،،وكلُ له مميزاته و عيوبه

doaa sary
09-05-2013, 19:21
شرح ممتاز شكرا ليك
مهم الدعم والمقاومة ومن اصدق ادوات التحليل
لازم ندخل من نقطة صحيحه

yamenov
09-13-2013, 12:29
بارك الله فيك اخي على تبسيط فكرة الدعم والمقاومة
نرجو اضافة دروس اخرى عندما تسنح الفرصة .

borhan
09-13-2013, 12:49
السلام عليكم اخي مشكور على طرح الموضوع الرائع و المشوق و خاصة وانه شرح بالصور
مفهوم جيداااا وانا فهمت بكل صراحة ان شاء الله تابع في مواضيع اخرى و تقبل تحياتي

عمر سعيد
09-13-2013, 12:59
شرح مبسط وجميل عن خطوط الدعم و المقاومة بالنسبة
للجدد وكسر نقطة المقاومة حيث تكون الإشارة قوية مشكور الأخ مع مزيد من الدروس
إنشاء الله

samirb
09-13-2013, 13:09
احتراف العوم و المقاومات تجعل قرارك
حكيم و صبور

khaled saad
09-13-2013, 13:10
الدعم و المقاومة هي مشهورة في عالم الفوركس وهي لمعرفة متى تشتري وتبيع وللدعم عدة مستويات اثنين او ثلاثة وايضا للمقاومة نفس شيا وإذا تخطى هذه المستويات عليك الايقاف في حالة الخسارة

yacrao
09-13-2013, 13:57
الدعم والمقاومة من اهم مواضيع الفوركس وانصح المبتدءين بالتركيز
وتعلم هذه المفاهيم حتى قبل تعريف الفوركس شكرا لك اخي الكريم

b.younas
09-13-2013, 14:27
موضوع في غاية الروعة أرجو أن تواصل في المواضيع الأخرى
وفقك الله لما فيه الخير تقبل مروري

mazen2508
09-13-2013, 14:43
اخى الفاضل تحياتى
الدعم والمقاومه من الاسس التى لايمكن الاستغناء عنها فى التداول بل هى اساس التحليل الكلاسيكى والفنى

KABOMAGIC
09-13-2013, 15:00
شكرا اخى على المجهود الجبار وانصح اللى لسة بادءى فى الفوركس
مايستعجلش على حاجة وياخد وقتة فى الدراسة وميملش

hafidtkk
09-13-2013, 15:20
شكرآآ يا أخي الكريم على الشروحاتى الجيدة وانشاء الله الكل يستفيد

rfeat
09-13-2013, 15:22
شكراً لك علي الموضوع المهم دة وان شاء الله ربنا يقويكوا علي الفوريكس ^^

أنور
09-13-2013, 15:26
انا ايضا مبتدأ واحاول ان افهم كل شيئ عن الفوركس
ام فريمات صغيرة ام انها لاتفرق نرجو الرد

rfeat
09-13-2013, 16:27
شكراً لك علي المعلومات القيمه وان شاء الله ربنا يقويكوا في الفوريكس ويقدرنا علي العمل الكويس في البورصه بازن الله

mahmoud ahmed hassan
09-13-2013, 17:24
فى انتظار المزيد ان شاء الله

أنور
09-21-2013, 23:19
اما ادا اجتازها بنسبة مهمة فهنا نستنتج انه استطاع اختراق المقاومة و بالتالي فرصة شراء قوية .. موضوعك رائع

Mind
09-26-2013, 03:11
طبعا الدعوم والمقاوات مهمين فى عالم الفوركس لانهم بيحددوا ارتفاع وانحفاض السعر
وطبعا لازم يتم استخدام الدعوم والمقاومات

aaa
10-15-2013, 16:34
هذا شرح وافى وجميل جدا ويكون المستفيد الاكبر هو الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس
وننتظر منك ان تقوم بنشر المزيد من المواضيع الجميلة والمفيدة

matkaw
10-15-2013, 16:48
أتمنــــى لكـ من القلب .. إبداعـــاً يصل بكـ إلى الخيال لك خالص احترامي
شكرا على الموضوع الاكثر من رائع دمتِ بصحة وسعاده

doola2020
10-15-2013, 18:02
شكرا لك أخي الكريم علي هذا الموضوع ولكن هذا الموضوع أنا اري أنه منقول بالكامل من موقع آخر للفوركس وأتمني ألا تكررها

egy26
10-18-2013, 01:30
شكرا جدا يا اخى الفاضل على مجهودك العظيم لقد قمت بطرح موضوع مهم للغاية ومفيد جدا للاعضاء
خاصة التجار المبتدئين واتمنى من الله ان يجازيك خيرا ويوفقك

taki007
10-27-2013, 22:16
أنا لا أتأكد من كسر المقاومة من خلال إغلاق الشمعة بعد الخط و لكن أعتمد على إعادة الإختبار لأن معضم الأوقات يقوم السعر بعد كسر المقاومة أو الدعم بإعادة الإختبار و تلك فرصة راءعة للدخول في صفقة خاصة إذا لم يدخل من جديد تحت الدعم أو المقاومة و الذي يعني أنه كسر كاذب

falcon26
11-08-2013, 03:48
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

glucklichsz
11-17-2013, 03:27
السلام عليك أخي العزيز
شكرا لك على هذا الشرح الٱكثر من رائع ننتضر جديدك تقبل مروري
والتوفيق للجميع و خاصة المبتدئين مثلي

ibrahimz
11-17-2013, 05:25
إن هذا الموضوع معقد بعض الشيء ربما أشعر بهذا لأن جديدة في هذا المجال
على كل حل لا بدا من شكرك أخي على مجهودك
لك كل التحية

زهرة 124
11-17-2013, 06:30
شكرا جزيلا علي الشرح الوافي المدعوم بالرسومات التوضيحية للدعم والمقاومة
انا عن نفسي اخذته كوبي عندي علشان اقرأه اكثر من مرة
في انتظار المزيد
بالتوفيق

هدىابراهيم
11-17-2013, 06:46
اسمح لي صاحب الموضوع باجابة هذا السؤال

---------- Post added at 03:46 AM ---------- Previous post was at 03:40 AM ----------

منى الجندى
11-25-2013, 18:22
درس يحتاج للمراجعه درس ممتاز جدا فعلا كلما كان الارتكازلت
كثيرة كلما تاد اتجاه السعر عكس الارتكاز القليل فهو ممكن ان يعكس السعر

zamalkkawy
11-26-2013, 19:13

mahmoud_26
11-29-2013, 18:34
انا بشكرك جزيل الشكر على مجهودك الجميل والمميز ونحن فى امس الحاجة لمثل هذه المواضيع المهمة
والمفيدة لتعلم الفوركس بمنتهى السهولة واتمنى انتنشر المزيد من المواضيع الهامة

ashrafshawky
11-29-2013, 18:40
اخى الكريم اشكرك على الموضصوع بالفعل درس مميز فعلا فى فهم القمم والقيعان اى الدعوم والمقاومات وننتظر الدروس التكميلية وبالتوفيق

w3ad
12-05-2013, 23:20
شكرا على هذا الموضوع وجيد ان نتعلم من هذه المواضيع ويكون فى مدارس تعليميه يمكن الحصول منها على معلومات جيده

محمد أبو بكر
12-24-2013, 12:18
السلام عليكم
شكرا اخي علي الشرح الرائع
والمبسط والمهم جدا في المتاجره
لان الدعم والمقاومه مهمه جدا في التداول
وارجويكون الجميع استفاد وارجو المزيد منك

Moro_Mezo
12-24-2013, 16:07
الدعوم هي من ترفع السعر , والمقومات هي من تهبط السعر , واحياناً يتم كسرها وتتحول الدعوم الى مقومات والمقومات الى دعوم , وبعد فترة السعر لا يحترم هذه الترندات , فيجب أن تعتمد على غيرها
الدعوم والمقومات هي الاساس الذي تستطيع أن تبني عليه تحليلك , أقراة الموضوع جيداً فهو مفيد أذ لم تفهمها هناك شرح فديو في يوتيوب

millions
12-24-2013, 18:17
موضوع كسر المقاومة والرسم البياني بصراحة اعجبتني كثير الفكرة يعطيك العافية ومنتظرين دروسك الجديدة لكن هل تحديد نقاط الدعم والمقاومة يكون على فريمات كبيرة كاليوم

salimned
12-24-2013, 18:50
السلام عليكم
شكرا على مجهودك اخي في شرحك المميز الدي
قدمته لنا لقد افادني كثيرا و الدعوم و المقاومات مهمة
كثيرا في الشارت و يجب المتاجرة بها لان التاريخ يعيد نفسه فيها
موفق اخي.

Masrawy2013
12-24-2013, 20:43
مشكور اخى الكريم على الشرح الجيد الدعم والمقاومه تحياتى لك
اتمنى الاستفاده والتوفيق للجميع

heroo252
12-24-2013, 21:15
الدعوم والمقاومات من اقوى ادوات التداول
واكتر الاشياء لى السعر بيحترمها
وبنتعرض ليها كتير اثناء متاجرتنافى السوق

Rambob
12-24-2013, 21:25
بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز
وفي إنتظار جديدك الأروع والمميز
وكل التوفيق لك يا رب وتقبل ودى وإحترامى
ليلة سعيدة

نور المعرفه
12-24-2013, 22:01
ما شاء الله يا أخي الدرس رائع حقا ً ولا يمل ، ومدعم بالصور الواضحة ، وإختيار الموضوع ممتاز ، اما بالنسبة للدعم والمقاومة ، تأتي أهمية معرفتهما من نقطة أن الدعم أونقطة قريبة منها هي مكان مناسب للشراء ، المقاومة أونقطة قريبة منها هي مكان جيد للبيع ، ولاحظ أن عليك معرفة النقطة التي يتوقع فيها هذا الأمر لكي تعرف متى الدخول أو الخروج من السوق .:ok:

alemdar92
12-24-2013, 23:28
مع احترامي اسمح لي بسؤال انا ايضا مبتدأ واحاول ان افهم
ام فريمات صغيرة ام انها لاتفرق و السلام

Ali Mahmoud
12-25-2013, 00:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ..........
اللهم صلى وسلم على خاتم المرسلين محمد صلى الله علية وسلم ....

نا متابع لهذه السلسلة من الدروس فى تعليم الفوركس فهي بالفعل مدرسة توفر لنا كل اساسيات الفوركس

من البداية ال لاحتراف وفعلا شرح مفيد جدا عن طريقه الدعوم والمقاومات وبالتوضح والامثله شىء اكثر من رائع

بارك الله فيك و جزاك كل خير

HOUSAMMI
12-25-2013, 01:19
بسم الله الرحمن الرحيم

شرح مميز اخى نفتقده فى المنتدى

بس اين باقى الشرح احنا لسة فى مرحلة 0

peep8
12-25-2013, 01:29
لَيْسَ هُنَالِكَ استراتيجية رَابِحَةَ عَلَى طُولِ واستراتيجسةخَاسِرَةُ عَلَى طُولِ لِذَا يَجِبُ اِسْتِعْمالُ الاستراتيجية كَدُعُمِ فَقَطُّ

karam22
12-25-2013, 01:34
مشكور اخي علي موضوعك الممتاز الدعوم والمقاومات عندما تستخرج الدعوم والمقاومات تصل الي نقاط مهمة عن الشارت

3omda El-Nopy
01-25-2014, 14:22
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته,
مشكور جدا على المجهود والشرح الرائع والمبسط وهل يجب ان تحديد نقاط الدعم والمقاومة يكون على فريمات كبيرة كاليوم ام فريمات صغيرة.
تقبل مرورى ومشكور

forexman55555
03-01-2014, 19:57
اول درس حقيقى تعلمته كان الدعم و المقاومة و انا ارى ان
لابد لاى شخص يتعامل بالتحليل الفنى ان يتقن الدعم و المقاومة جيدا

moradovitch
03-10-2014, 19:48
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي الكريم anazoft بالنسبة لي استفدت كثيرا من هذا الموضوع الذي يوضح مناطق الدعوم و المقاومات على امل ان يستفيد منه ايضا الاخوان المبتدؤون لا تحرمنا من جديدك الى اللقاء

ashrafko
03-10-2014, 20:11
اخى الكريم الدعم و المقاومة و انا ارى ان
لابد لاى شخص يتعامل بالتحليل الفنى ان يتقن الدعم و المقاومة جيدا وبالتوفيق والربح الوفير

SANDY
03-10-2014, 22:40
نقاط الدعم والمقاومة من المهام الرئيسية التي يجب ان يتعلمها كل متداول للعملات واعتقد ان توضيحكم شامل ومبسط ومفهوم لجميع المستويات
هي اداه اساسيه تستخدم من قبل العاملين في التحليل الفني

chomehdi
03-10-2014, 23:36
السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته شرح ممتاز
شكرا أخي الكريم على الموضوع وإنشاء الله من المتفوقين تحياتي

ashraf2014
03-10-2014, 23:45
من المهام الرئيسية التي يجب ان يتعلمها كل متداول للعملات واعتقد ان توضيحكم شامل ومبسط ومفهوم لجميع المستويات
هي اداه اساسيه تستخدم من قبل العاملين في التحليل الفني

foxforex
03-22-2014, 04:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته موضوع جميل بارك الله فيك اخى واستفدت جدا من المعلومات الموجودة فيه من خلال ردود الشباب بارك الله فيهم وجعله فى ميزان حسناتهم وتقبل مرورى
*_*_ *|*
..........................

salimned
03-24-2014, 23:09
السلام عليكم مشكور اخي على هدا الدرس القيم الدي يعرفنا اكثر بالدعوم و المقاومات
لانها مفيدة لنا كثيرا لنعمل عليها و انا استخدمها دائما في استراتيجيتي و بالتوفيق لك.

MAZROUR
03-24-2014, 23:16
نشكرك اخي الكريم على هدا الموضوع واعتقد انه من المناطق المهمة التى تاخذ فى الاعتبار
منطق المقاومة ومناطق الدعم حيث الن السعر يرتد بسرعة اما هبوطا او صعودا لذلك يجب
التنبؤ بها والاعتماد عليها حتى يمكن الاستفادة منها بالتوفيق للجميع ان شاء الله

rami007
03-28-2014, 02:41
السلام عليكم
معلومات قيمة وجيدة اخى العزيز اشكرك كثيرا
اكيد هتفدنى بصفتى مبتدى وهتفدي
كثير من المبتدين لاننا فى امس
الحاجة لاى فيديو او كتب تعلمنا
هذاالمجال ارجو المزيد لو اتيحت للك الفرصة
سلام تحياتي
بالتوفيق

azzam1000
03-28-2014, 05:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخى الفاضل على هذا الشرح المبسط المسحوب الرسومات الايضاحية للدعوم والمقاومات التى هى اساس البيع والشراء واتمنى لك التوفيق جزاك الله خيرا لما تقدمة فى الصالح العام

ilyes chaieb
03-28-2014, 05:50
درس رائع و مفيد و الله و العمل غلى الدعوم و المفاومات امر مهم جدا و مربح في نفس الوقت
و هو يعتبر من اولى الدروس اللى لازم نتعلمها و نتعلم كمان طريقة رسم الترندات على اسسها الصحيحة
موضوع مميز تشكر عليه
تقبل مرورى

saro123
03-28-2014, 06:04
جزاك الله خيرا واهم شئ بقى فى هذا السوق ان التطبيق فى السوق نفسة والعمل على تحركاتة هو اكبر مدرسة
الممارسة دائما هى سر النجاح فى اى شئ

عمار اللبدي
03-28-2014, 06:13
السلام علكم ورحمة الله وبركاته
شكرا جزيلا اخي على مجوهدك وارجو من افاضلكم ان تدعونى مثل هذا التعليمات يا ريت يكون في تعلم مبتدئ عن طريق الفيدوها العربيه ويتضمن فيها اصغر الامور
ونمنياتي لكم بالنجاح والتوفيق للجميع

forex-2013
04-01-2014, 02:33
شكرا لك على هذا الموضوع التعليمي الرائد،واضح أنك تعبت
في التحضير له،وأرجوا أن نجد ما نبحث عنه،وأتمنى التوفيق للجميع.

fireboy
04-01-2014, 04:38
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على النبى الكريم من لا نبى بعده واله واصحابه اجمعين اما بعد...
بارك الله فيك يا اخى وجعله فى ميزان حسناتك إن شاء الله

نور المعرفه
04-01-2014, 21:56
الدعم ، هي النقطة التي يفشل السعر في تخطيها في الاسفل ، المقاومة هي النقطة التي يشفل السعر في تخطيها من الاعلى الفائدة من كليهما معرفة امكان الدخول والخروج من السوق ، والامكان التي يبطء فيها السعر ، بارك الله فيكم .

ana lola
04-02-2014, 01:33
شكرا أخي علي هذا الشرح الرائع البسيط لمصطلح الدعم والمقاومة وأجمل ما فيه هو دعمه بهذه الصور ولكني ما زالت أتعلم في البداية أعاني الكثير من الغموض في مثل هذه المصطلحات فنرجو أن تزودونا دائما من خبراتكم ونصائحكم لكي نستفيد كمبتدئين.

ruse
04-02-2014, 17:53
السلام عليكم
موضوع جميل و شيق
و بالتوفيق للجميع ان شاء الله ..

farid1981
04-02-2014, 20:18
شكرا جزيلا لك ايها العضو المحترم بجد معلومات رائعة ومهمة
انا دائما متابع لمثل هذه السلسله فى تعليم الفوركس فهىبالفعل مدرسه فى احتراف الفوركس

dodoenator
04-02-2014, 21:32
شكرا لك اخي الكريم على هذا الدرس الرائع الذي يفيد كل الاعضاء وخصوصا المبتدئين كما انك طرحت موضوع هامالا وهو نقاط المقاومة والدعم واهميتهم

hadi fouad
04-02-2014, 22:03
ماشاء الله موضوع منظم وكله فوائد نشكرك على المجهود الرائع وفى انتظار مزيد من الموضوعات حتى تكتمل السلسله الخاصة بنشاط الفوركس احنا محتاجين فعلا دراسة شامله عن الموضوع تكون بمثابه مرجع

osh
04-02-2014, 23:33
انا لسه مبتتدئه واشكر حضرتك للتوضيح الوافي والشيق والسهل والميسر ده وانا استفدت منه استفاده شامله اجزاء كتيرررررررررررررررر
وكمان الرسم التوضي هذا وضح بطريق علميه مفيده

kachary
04-02-2014, 23:35
السلام عليكم اخي الكريم
لا اعرف كيف اشكرك على المجهود الرائع والعضيم منك فعلا معرفة اماكن الدعوم والمقاومات سلاح لكل متاجر

SHADOW
04-03-2014, 02:46
{{السلام عليكم ورحمة الله وبركاته }} والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد عبد الله وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين <<
جزاك الله خيرا اخى على هذا الشرح الوفى والرائع وتقبل منى خالص الشكر والتقدير اهديه لك

tigera51
04-09-2014, 03:30
شكرا لك اخي على هذا الموضوع اعتقد انني قد استفت منه
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا عنا
تحياتي للجميع والله يرزقنا جميعا
وشكرا لهذذا المنتدى الرائع
الف شكر

a7med84
04-09-2014, 12:48
والله مميز جدا هذا الموضوع فى شرح الدعوم والمقاومات

فى السوق التى لا غنى عنها فى التداول وانا اتمنى ان موضوعات المنتدى تكون علىهذا الشكل المميز

scan
05-19-2014, 02:25
انا احب ان اوجه اليك خالص الشكر والامتنان لهذا الموضوع الممتاز والغاية فى الاهمية والمفيد جدا ويكون
الرابح الاكبر هم الاعضاء المبتدئين فى سوق الفوركس والى الامام دائما

nadersalaia
05-23-2014, 03:45
بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد
أخي الغالي موضوع جيد جدا وفيه نقاط هامة تفيدنا جميعا عن الدعم و المقاومة
ويبدو أنك تعبت في الكتابة ونرجو منك المزيد وبالتوفيق للجميع

سمير تيارت
05-23-2014, 18:49
معلومات قيمة وجيدة اخى العزيز اشكرك كثيرا اكيد

هتفدنى بصفتى مبتدى وهتفدي كثير من المبتدين لاننا فى امس
الحاجة لاى فيديو او كتب تعلمنا هذاالمجال ارجو
المزيد لو اتيحت للك الفرصة

alaeddine
05-23-2014, 23:16
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
موضوع جميل و شيق و سيفيد كثيرا
المبتدئين الذين لا يعرفون الدعم و المقاومه
و كسر المقاومه و ارجو ان يستفيدو منه
و يقرأوه تاني و تاني
بالتوفيق لك وللجميع إن شاء الله.

nour elhouda
05-28-2014, 07:58
مدرسة الفوركس الشاملة

الدعم و المقاومة

Resistance مقاومة
Support دعم

اختبار الدعم والمقاومة

support zone مناطق الدعم

أخوكم محمد أنس
ANAZOFT

شكرا على الشرح وعلى توضيح مميزات خطوط الدعم والمقاومة ولكن الفوركس لسة طويل ودى بداية المشوار فعلم وعالم الفوركس لا ينتهى

ebram
05-28-2014, 08:19

ولكن عذرا لدى سؤال وهو

انا مبتداء
الدعم والمقاومه هي نقاط بيحترمها السعر جدا في العمل
وبيتم الارتداد منها اكثر من مره
وده بيعطيك الامكانيه مع الدخول في اتجاه السوق

haffoudhi
05-28-2014, 13:15
المصطلحات المشروحة بصور تدعمها لها فائده كبرى في حصول المعلومه وولوجها عقل متلقيها بكل سهوله وبساطه.

bens25
05-28-2014, 14:09
بســــــــــــــــــم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته
شكرا ليك ياباشا علي شرح الدعم والمقاومه فهمت بعض الاشياء ليك من هذا الموضوع
موضوع جيد ومهم لاى مبتدا بارك الله فيك يا اخى
واتمنى استفاده الاعضاء
شكرا لك وتقبل تحياتى

rami007
05-29-2014, 10:54
السلام عليكم
معلومات قيمة وجيدة اخى العزيز اشكرك
كثيرا اكيد هتفدنى بصفتى مبتدى
وهتفدي كثير من المبتدين لاننا فى امس
الحاجة لاى فيديو او كتب تعلمنا هذاالمجال
ارجو المزيد لو اتيحت للك الفرصة
سلام تحياتي
بالتوفيق

ebram
05-29-2014, 11:27
السلام عليكم
معلومات قيمة وجيدة اخى العزيز اشكرك
كثيرا اكيد هتفدنى بصفتى مبتدى
وهتفدي كثير من المبتدين لاننا فى امس
الحاجة لاى فيديو او كتب تعلمنا هذاالمجال
ارجو المزيد لو اتيحت للك الفرصة
سلام تحياتي
بالتوفيق

لو عايز اي فيديو ممكن جدا بسهوله تلاقيه في شروحات موجوده هنا في القسم التعليمي
وكمان في سيمنارات باسم منتدانا العملاق
وكل ده ماح للجميع
وممكن جدا تستفاد وتشرح الشروحات دي من وجه نظرك وده بيكون افاده للناس المبتدئه

الربح من الفوركس
05-29-2014, 11:49
اخى الحبيب مشكورلا على الموضوع ولكن بالفعل القسم التعليمى الموجود بالمنتدى بة الكثير من الاعمال المفيدة وبالتوفيق للجميع والربح الكبير

abo heba
05-29-2014, 12:35
اهلا بك
الف شكر على الموضوع الاكثر من رائع وبالفعل لابد من الدخول وفق تحليل قوى للغايه ولابد ان نحدد النقاط الاكثر من قويه للدخول والخروج
وفقها حتى يكون التعلم على اسس وقوانين ولا يكون عشوائى ومجرد دخول

host
06-08-2014, 04:00
اعتقد ان هذه الفكرة جديدة وتستحق الدراسة واتمنى من باقى الاعضاء خاصة المحترفين
منهم ان يقوموا بالرد على الموضوع وابداء رايهم فى هذه الفكرة

key
06-13-2014, 19:13
شكرا جدا يا اخى على هذا الموضوع وانا بالفعل سوف اقوم بحفظ هذا الموضوع
لاهمية الموضوع وانتظر منك ومن جميع الاعضاء المزيد من المواضيع المفيدة

forex48
06-19-2014, 14:58
بارك الله فيك على هدا الدرس القيم الدي يوضح الدعم والمقاومه ويمكن المتداول في اسوق الفوركس من تحديد مناطق الدخول والخروج والتي هي ضروريه للمتداول ان يكون ملم بها
ولكن لابد ان يرافقها الاداره الماليه السليمه فهي الضامن لبقاء المتداول في هدا السوق الخطير !!!

AMLAK
08-14-2014, 22:57
السلام عليكم وشكرا اخي الكريم علي الموضوع الارئع شكرا ليك اخى على شرحك الوافي بس اسمح لي بسؤال انا ايضا مبتدأ واحاول ان
افهم هل تحديد نقاط الدعم والمقاومة يكون على فريمات كبيرة كاليوم ام فريمات صغيرة ام انها لاتفرق مع خالص تقديري وتحياتي للجميع

mounim1994
08-14-2014, 23:15
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته اهلا و سهلا بكم اخي الفاضل
شكرا جزيلا على هدا الموضوع القيم و بالتوفيق للجميع ان شاء الله

medoo7
10-08-2014, 14:13

mohammed hussien
10-08-2014, 18:30
بس اسمح لي بسؤال انا ايضا مبتدأ واحاول ان افهم هل تحديد نقاط الدعم والمقاومة يكون على فريمات كبيرة كاليوم ام فريمات صغيرة ام انها لاتفرق

antonioforex
10-08-2014, 18:49
السلام عليكم
شكرا اخي على تعريف الدعوم و المقاومات و كيف نستفيد منهما في التداول لان
مستوياتهما مهمة جدا و تساعدنا كثيرا في عملنا.

ahmedibrahim258259
10-08-2014, 19:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور اخي الكريم على هذا الموضوع المتعلق بالدعم والمقاومة جزاك الله خير
تقبل مروري

mezo94
10-08-2014, 19:24
لسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
مشكوووور عالموضوع اخي الكريم وبالتوفيق للجميع
جزاك الله عنا كل خير
تقبل مروري

mohamed20149883
10-08-2014, 20:20
أخي الكريم، نسبة نجاحي في الفوركس يا أخي قليلة
الحين لازم تعلم حتى تكتسب خبرة و لازم تجمع راس مال قوي تبني عليه تجارتك بالفوركس
إن كانت نفسيتك ضعيفة فستغادر الفوركس من أول خسارة لكن عليك بالصبر والتعلم من الاخطاء
تقبل مروري
و شكرا ...

mohammed hussien
10-13-2014, 14:46
لا يوجد غباء في الاسئلة فجميعنا من متبدأين لمحترفين نتعلم و اسمح لي صاحب الموضوع باجابة هذا السؤال لو فيه مثلا دعم قوي جدا جدا جدا بيكون في توقعي ان ممكن السعر يرتد من هذا المستوي السعري او يخترقه لأسفل و يكون هبوطه قوي في هذه الحالة اما ان يقاومة هذا الدعم و يرتد مرة أخري بالتالي السعر يصعد نفس الكلام علي المقاومة

dalirap
10-13-2014, 15:35
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و الصلاة و السلام على اشرف الانبياء و المرسلين
موضوع جميل ومتكامل ومشروح جزاء الله خيرا على هذا الدرس الرائع

ام رحمة
10-13-2014, 17:24

haffoudhi
10-13-2014, 18:54
توضيح جيد مدعوم بصور تبسط الامر وتسهل استيعاب المعلومه وهدا فعلا ما يلزمنا للتدريس في منتدانا الغالي لتقديم الاضافه لاصحاب المستويات المتوسطه

nuclear2010
10-13-2014, 20:34
السلام عليكم جميعا
مافضل العمل بالتحليل الكلاسيكى البسيط
مجرد دعوم ومقاومات وخط ترند
الف شكر ياخى لعى الموضوع
تقبل تحياتى

mohamed.atef
10-31-2014, 06:36
موضوع جميل و شيق

men
11-07-2014, 05:02
شرحك هذا وضح لى العديد من الامور المهمة فى الفوركس وطبعا احب ان اشكر حضرتك على طريقة سرد الموضوع
بطريقة سهلة وبسيطة تتيح للمبتدئين فهم الموضوع بسهولة بدون تعقيدات

ProForex
11-07-2014, 13:54
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكور أخي الكريم على الدرس الرائع خاصة الدعوم والمقاومات من أهم الدروس في الفوركس

Ahmed ibrahem20145
11-07-2014, 14:02
جزاك الله خيرا اخى الفاضل على هذا الموضوع الرائع
مع تمنياتى لجميع اعضاء المنتدى بالنجاح والتوفيق

ولكن عندي سؤال لم يجبني علية احد كيف يمكنني سحب رصيدي من حسابي في انستا فوريكس

moamen mostafa shaker
11-07-2014, 14:13
اخي الكريم من الاشياء الجيدة جدا انك قبل الدخول في صفقة معينة عند بجثك عن الفرص للدخول سواء بالبيع او الشراء عليك ان تبحث عن مستويات الدعم ومستويات المقاومة علي الشارت ولكن يجب ايضا الا يتم الاعتماد عليهم كليا في المتاجرة